‫تعليقات الزوار

10
  • ايديولوجية الدم
    السبت 21 مارس 2015 - 09:19

    صورة فرج فوذة الدي قتله المتاسلمون بابشع الطرق جد معبرة على ايديولوجية الدم والعنف والقمع االتي يتغدى عليها خفافيش الظلام . ملف ايت الجيد يحاول قاتله بمساعدة عشيرته دفن هده الجريمة ونسيانها الخوانجي حامي الدين يتمتع بحصانة وحماية صديقه وزير العدل ويعتبر نفسه فوق القانون متناسين ان الكرسي لن يدوم وان الجريمة لن تنسى ولن يضيع حق وراءه طالب اصواتنا لن تسكتوها مكان القاتل السجن وليس دواليب الحكومة وهدا هدفنا ولن نتخلى عليه اتمنى النشر

  • Krimou El Ouajdi
    السبت 21 مارس 2015 - 09:22

    En tant que citoyen, je trouve qu'en aucun cas vous avez le droit d'accuser gratuitement quelqu'un sans preuves. Nul part vous ne pouvez prétendre être la victime et le juge en même temps. Dans le cas de notre pays, cet événement a été suffisamment exploité par un mouvement qui cherche à poignarder tout un pays et donc tout le peuple parce qu'il n'arrive pas à trouver la moindre place dans notre société. Toutefois, la justice est présente et elle doit faire la lumière surtout les événements passés et ayant causés la mort de certaines personnes.

  • anouar
    السبت 21 مارس 2015 - 11:46

    يحز في النفس كثيرا أن نرى الدولة تسكت عن عدم انصاف الشخص المقتول آيت الجيد رحمه الله تعالى وسكوت الجهات اامسؤولة عن ذلك هل لأن المتهم حزبه هو الحاكم أم أم الضحية ليي له من يدافع عنه أم أن الجهات المسؤولة تبارك هذا الأمر أي مقتل آيت الجيد؟.هل الدولث تخاف من حزب ااعدالة وااتنمية إلى هذا الحد؟.فمن عمر بن جلون إلى آيت الجيد لييت هناك إرادة حقيقية لانصاف عائلة آيت ااجيد.
    فإذا كان وزير العدل يرغب في إصلاح العدل فذلك يلدأ برد الحقوق والمظالم إلي أهلها بدل اللجوء إلى منهجية انتقائية في التعامل مع الملفات.اتقوا الله ياوزير العدل في أرواح عباد الله فالروح عزيزة عند الله كما يقال.

  • ex-etudiant
    السبت 21 مارس 2015 - 13:48

    Salam alaikom,
    j'ete etudiant a dhar mahraz, fes, durant cette periode de troubles et je connaisais mr ait ljid ben issa Allah irahmou. je pense que vous faite de lui un hero et un grand penseur alors qu'il ne l'ete pas . il ete un simple etudiant comme les autres. ce qui est choquant c'est que la majorite des gens ds ce sit-in ne savent rien ni de la periode ni de la personne qu'ils supportent.Allah irham tous les etudiants qui ont perdu leur vie dans les universites Marocaine.

  • دهر المهراز
    السبت 21 مارس 2015 - 22:41

    مفهمتش علاش كيشعلو الشمع والورد ملي كيكون شواحد مات واش ولاو نصارى !!!! ولا التقليد الأعمى النصارى كيشعلو الشمع احتى حناخصنا نقلدوهم . إسبانيا احتلها المسلمون 800 عام واش عمركم شتو شإسباني كيتكلم بالعربية عاطيين للوغتهم وهويتهم قيمة الى حنا . من ابتغى العزة عند الغير أذله الله .

  • مغربي حر
    السبت 21 مارس 2015 - 23:11

    كفي من المتاجرة بدماء الناس .. كفي من التشويش على المغاربة .. كفي من الاسترزاق السياسي .. لقد عرفناكم ..

  • البيكيسي والبيكا
    السبت 21 مارس 2015 - 23:33

    من بعد العسرلنا اليسرى…والــقــلــب يــغــشــيه المكر
    السـلـم بان تـتـبـع أمـريكا…أن تـلـقـي الـبـيكسي والبيكا
    أن تصـبـح جـل أمـانـيـكا…حـــب أنــــغــــام ســــــــكر
    السـلــم بـأن تـنكره جهادا…أن تـسـلـم للـبـاغـي قــيــادا
    أن تمـلئ عـيـنـيــك رقـادا…أن تـحـني لـلـكـفـر الـظـهــر
    لا سـلـم ودمــانا تــجــري… والقدس يرزح في الأسري
    وسـيوف الكفر بنا تفـري… لا سـلـــم وكـــذاك الأمـــــر
    طاول في الحرب فما لـنا… يـا كـفـر قــلـيـلا أو هـــنـــا
    إنــا لـلـمـــوت ولـــــدنــا… ونـسـابــق فــي هــذا الفخر
    سنشن الغـارة والـغـارة… وسـنـكـمـن فـي كـل مـغارة
    والموت سنقتحم غمارة… وسـنـنـشـد مـولانا الـنــصر
    فانتظروا الـرد الـقـاسي… مــن أولي شـديـد الـبـــأس
    من بــعـد الـلـيـل الآسي …قـد آن بــــــزوغ الـــفـــجر

  • unnonmarocain
    الأحد 22 مارس 2015 - 10:46

    est se distrait de tout ca

    le gouvernement se moque

  • متتبع
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:47

    أرأيت أيها الشعب المغربي مهزلة هذه الشرذمة المقيتة من أشباح مقيتين مدفوعين من البام المقيت بمنتهى المقت. هذ الشي بزاف على الضصارة، المطلوب هو محاكمة هذه الشرذمة التي تصر على اتهام بريء براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام.

  • الرفيق عبده
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:08

    شكرا هسبريس على هذا المنجز ، الصحافة التي تؤرخ للحدث ولأحداث مؤلمة عاشتها الحركة الطلابية ، من طرف القهر الظلامي والنظامي . وقفة مهمة وتحية تقدير إلى عائلة الشهيد أيت الجيد ، تأثرت كثيرا حين شاهدت هذا الفيدو وشاهدت رفاق الشهيد من كان يسكن معه خالد الشرقاوي ، والخمار الذي بجانبه لحظة تعرض سيارة الأجرة من طرف المتأسلمين ، غنه التاريخ الذي يعرفه الكل ، القتلة موجودين لابد من الحساب ، وللقارئ هذه الأسئلة للتاريخ فقط :
    ما يهدد الإسلام حاليا أن يستمر كديانة بدون ثقافة، مما سينعكس على الوجود العقلاني داخل الثقافة الإسلامية ويساهم في انحطاط على كل الواجهات، ولمجابهة هذا التحدي ينبغي الانكباب على طرح الأسئلة الجوهرية المقلقة : ماذا نعني بالتدين والإسلام تحديدا ؟ كيف نعيد قراءة الدين؟ حدود الحرية في تأويل النص القدسي ؟ يجب طرح الأسئلة حول النص القرآني نفسه، وأن لايبقى الإسلام مرجعا للإحالة فقط . لا يكفي اعتبار القرآن نصا تاريخيا مقدسا وقراءته كما هو، لكن يجب مساءلته وإخضاعه للتحليل؟

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة