‫تعليقات الزوار

13
  • قصراوي حر
    السبت 21 مارس 2015 - 23:35

    هذه هي ضريبة من يبني وسط أحياء البناء العشوائي…
    لو كان الحي مجهزا قبل تشييد المنازل لكان في غنى عن هذه الثرثرة فوق النيل
    ايوا سيروا عند هادوك اللي رخصوا للتجزئة قبل 20 سنة

  • khalid
    السبت 21 مارس 2015 - 23:44

    c est la faute au gens qui ont construit des maisons sur zone non valises..dans la loi on construit les routes avants les maisons..une zone doit etre valises avant de donner permise de construire

  • سعيد مغربي قح
    الأحد 22 مارس 2015 - 00:48

    بسم الله الرحمان الرحيم

    مدينة القصر الكبير المدينة التي شهدت مجد معركة "وادي المخازن" التي رسمت تاريخا عظيما، ها هي الآن تلقى الإهمال و النسيان على صفحات المغرب المنسي، حيث لا شوارع نظيفة و لا مرافق متيسرة و لا دور ثقافة، فإلى متى هذا النسيان أيها المسؤولون؟؟

    المخازن هناك و التاريخ هنا فشمّر عن سواعدك أيها المسؤول، و إلا تبعتك لعنة واديها الذي لا يرحم من عاداه، فهل من مجيب؟؟

  • قصراوي
    الأحد 22 مارس 2015 - 00:49

    ضقنا ذرعا من هكذا معاناة بأحياء ودروب القصر الكبير، نحلم بمدينة أفضل ومسؤولين أكفء، ما هكذا يعامل المواطنون، ولا هكذا يتركون يتخبطون في جحيم المعاناة.
    حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • ACHTOUK
    الأحد 22 مارس 2015 - 09:35

    Bienvenue aux 20 millions de touristes.
    C'est vraiment honteux.

  • مولاة لحريرة
    الأحد 22 مارس 2015 - 11:49

    كيعجبونا باسميات. القصر الكبير. لوكران شاتو. الوضعية محزنة وزدتو عليها بالموسيقا الحزيينة بحال الجزيرة..قلوبنا طابو بالحزن ودمموع.

  • kasri
    الأحد 22 مارس 2015 - 12:40

    شوارع هذا الحي تخضع للإصلاح، فعلى الساكنة الصبر . نشتكي في غياب الإصلاح ولنا الحق، أما أن نحتج على الإصلاح فهذا يتطلب نوعا من المراجعة. عاشت ساكنة هذا الحي لسنوات في عزلة، وما عليهم الآن سوى الصبر إلى إنتهاء الأشغال، فصبر أيام معدودات للإصلاح ستتبعه سنوات من الراحة.

  • أحد السكان
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:30

    أمر غريب..
    انطلقت الأشغال والإصلاحات في شتى ربوع المملكة في وقت واحد..وتوقفت مباشرة بعدما أعلن رئيس الحكومة تأجيل الإنتخابات إلى شتنبر المقبل..
    لا تقلقوا..ستستأنف الأشغال عند اقتراب موسم الإنتخابات…

  • abdel canada 2
    الأحد 22 مارس 2015 - 13:32

    لابد من شئ من التضحية مادام الاشغال في طور الانجاز ….العار هو ترك الحفر في الشوارع ولاتتحرك السلطات ….هنا بكبيك نعاني من كثرت الحفر في الشوارع حتى في بعض مقاطع الطرق السيارة …نبدل الكاردات وroulement كل سنة مرة

  • KHALIL
    الأحد 22 مارس 2015 - 14:01

    من يرى شوارع القصر الكبير في هذا الربورتاج والموسيقى التصويرية يحسب نفسه في شوارع حمص او حلب السورية فلو كان هنالك رجال يحبون مدينتهم بحق لقبضوا عن المسؤولين المحلييين الذين انتخبوهم ووضعوا ثقتهم فيهم ورموهم في القمامة على.. زنافرهم..فذاك هو مكانهم الروتيني وموطنهم الاصلي الذي يستحقون العيش فيه اما الكلام والشكوى لوحدهما فلا يجدون نفعا مع هؤلاء الكائنات الغريبة والله الموفق.

  • الحزينة
    الأحد 22 مارس 2015 - 15:37

    المدينة كلها تعاني من شدة الاهمال واذا قصد المواطن المجلس البلدي لتقديم شكواه لا يجد للمسؤولين اثر هناك .

  • قصراوي
    الأحد 22 مارس 2015 - 19:04

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مشكتنا في المغرب كله وقي القصر الكبير أيضاً وربما بحدة أكبر أننا ننتظر أن يقوم المسؤول بجميع الأعمال أو بالأحرى جعلنا من هذا المسؤول الشبح شماعة نعلق عليها إهمالنا وكسلنا. الشوارع غير نظيفة ونقوم برمي الأزبال فيها لنزيد الطين بلة الحدائق غير منظمة ونقوم برمي الأزبال ولعب الكرة فوق العشب القليل أصلاً مما يزيد في تدهورها وقس على هذا المنوال. قال الله تعالة"لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا من أنفسهم" صدق الله العظيم وكيفما كنتم يولى عليكم أصلحوا أنفسكم وسيصلح الله مسؤوليكم.
    أنظر مثلاً إلى قطاع الطرق يقومون بأعمالهم الإجرامية نهاراً جهاراً ولا أحد يتدخل مع أنه المفروض أن لا يسمح بهذا من قبل الجميع وعندما يعرف المجرمون بأن الشعب لن يسمح لهم بلمس أي أحد في الشارع وأنهم سيعاقبون من قبل الجميع فلن يجرؤوا على مثل هذه الأفعال .
    تحركون إعملوا تعاونيات بين ساكنة الحي وجلبوا الترخيص من البلدية وأصلحوا أحياءكم وعند الانتخابات القادمة اختاروا من يمثلكم أحسن تمثيل ولا تبيعوا أصواتكم أو تمتنعوا عن التصويت بل اختاروا الأجدر ليكون المستقبل أفضل.

  • Amine
    الإثنين 23 مارس 2015 - 22:54

    تجزئة الأمل عرفت الإصلاح بمدخل التجزئة التي لم تكن تتوفر عليها في السابق ، و الان عملية الإصلاح التي بدأت في مجموعة من شوارع التجزئة في اقل من شهر و سبب التوقف هي الأمطار، و للأسف عِوَض الصبر على الإصلاح لانه أخذ طريقه نرى ان صاحبة الفيديو تتكلم عن ثلاثة أشهر و هذا غير صحيح. مدينة القصر الكبير تعرف إصلاحات مهمة لم يعرفها في تاريخه و الخير امام ان شاء الله.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين