24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. هل قلّص "فيسبوك" ظاهرة كتابات الطلبة على المراحيض والطاولات؟ (5.00)

  2. أصوات تدعو إلى اقتناء "الأدوية الجنيسة" لمواجهة "لوبيات ريعية" (5.00)

  3. مسابقة لحفظ القرآن‬ تجذب تنافس الأطفال بشفشاون (5.00)

  4. القضاء يفتح ملف "سمسار المحكمة" .. والموقوفون يعترفون بالتهم (5.00)

  5. تلاميذ يواصلون اكتشاف "كنوز الإسلام في إفريقيا" (5.00)

قيم هذا المقال

4.16

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران والرومانسية

بنكيران والرومانسية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - mina rkiza الخميس 26 مارس 2015 - 22:03
شكرآ لك السيد بن كيران لأنك آ ضحكتني الدي يعامل المرأة كأميرة اكيد تربي علي يد ملكة
شكرآ للسيد بن كيران لاني عندما شاهدت ﻻ الفديو صحتك رغم ان لم تكن عندي رغبة في الضحك انتا كل يوم تفاجئنا اتمني لك السعادة رفقة زوجتك واولادك وشكرا مرتا أخرى
2 - yassine الخميس 26 مارس 2015 - 22:07
انت رئيس حكومة مغربي أصيل و معتدل . داهية في ايصال الرسائل لمن يهمهم الا مر . لا تنسى اننا نحبك لكن لا زلزنا ننتظر من الكثير و الله الموفق ...
3 - Samy الخميس 26 مارس 2015 - 22:10
Voila le double moral, double discours. Ewa j ai vraimment rien compris. Ou bien il est malin ou stupide .
4 - Said الخميس 26 مارس 2015 - 22:12
اتق الله يا بن كيران واعلم انك سوف تحاسب على كل كبيرة وصغيرة امام الخالق ملك الملك و كفاك تهريج وضحك على الشعب
5 - youssef الخميس 26 مارس 2015 - 22:15
تحياتي للسيد عبد الإلاه بنكيران.. العفوية و الصراحة
6 - BRAHIM الخميس 26 مارس 2015 - 22:21
تبارك الله على رئيس الحكومة المغربية، الله يوفقكم ...
7 - boujida Mohamed الخميس 26 مارس 2015 - 22:28
vraiment "Maradona", grand joueur Monsieur le Président du Gouvernement ,maintenant j'ai la certitude que le fauteuil est fait pour vous et personne ne peut oser tant que vous êtes en vie .
8 - الطاهر الخميس 26 مارس 2015 - 22:28
تحرش يعاقب عليه القانون لا يمكن تقبله حتى من العلمانيين فكيف نصفق عنه
9 - مغربي محايد الخميس 26 مارس 2015 - 22:32
كاين شي ناس كيف ما درتي معهم وحلة
إذا كان عامل المرأة بشي جفاء قالك هاهوما ديك الإسلاميين ضد حقوق المرأة
إذا ضحك لها قالك مخادع و داير فيها رومانسي باش يضحك على الشعب
إذا ما دار تا شي تعبير و كان محايد قالك هذا حجرة ما عاندو تا إحساس
إذا خرج من هاد المعمعة كاملة يقولو عليه هرب من المسؤولية ديالو و يمسحوا فيه الأخطاء ديال الحكومات منذ الاستقلال

أ كونوا تحشموا شوية الله يهدينا و يهديكم
10 - حلا الخميس 26 مارس 2015 - 22:34
لو ان كل رجل يرى زوجته فقط، ويقدر عشرتها وكفاحها، وصبرها معه، ماذا اقول؟ والله لا اعرف ماذا اقول. ذكرنى بن كيران بقصة والدي ووالدتي. قالت لي سيدة فرنسية يوما، وهي زوجة صديق والدي بمثابة اخ له في الغربة. افخري بوالدك لم ارى في حياتي اخلاص زوج لزوجته مثل اخلاص والدك لوالدتك. يذكرها داىما في حديثه، كانها بقربه.حتى اني اتعجب من هذا الوفاء،قلت لها نفس الشىء بالنسبة لها حبها لوالدي نراه و نلمسه في كل تصرفاتها، حتى انها وهي بعيدة تستشيره هاتفيا، لو رفض امرا، والله لن تقدم عليه ولو كانت له حابة بمجرد انها تعلم بانه غير راض عنه.
11 - منير الخميس 26 مارس 2015 - 22:35
لاحول ولاقوة إلا بالله، هذا ما تفعله السياسة بأصحابها، بنكيران من رجل واعظ إلى رجل يتغزل بامرأة من غير محارمه بدعوى الإنفتاح ويقول لها "عجبتيني". والغريب أن مناصرونه الذين يقدسونه لا يأبهون بهذه الهفوات بل ويمدحونه لعل صورته أمام الشعب لاتدنس. وأنا علي يقين لو خرج بتصريح يضرب في عمق أركان الدين لقالوا بنكيران رجل يفقه الواقع.
12 - mohamed from atlanta الخميس 26 مارس 2015 - 22:39
نسأل الله لكم التوفيق . لما فيه الخير للمغرب و المغاربة.
13 - رشيد المغربي الخميس 26 مارس 2015 - 22:44
والله إلى قالا عجبتيني ههه أودي واش هاد التنازل في المبادئ باش تدبر على بعض الأصوات الإنتخابية. الله المستعان
14 - mamati الخميس 26 مارس 2015 - 22:56
premier ministre ou pas il reste un homme honnette et brave il joue pas la comedie et dit ce qu il pense.moi je lui tire chapeau
15 - mohamed الخميس 26 مارس 2015 - 23:05
البعض يعتبرها رومانسية و عصرنة
لكني اعتبرها " زيغة " مع احترامي لرئيس الحكومة
لان عقيدة التوحيد و الاصلاح التي ترَعرتَ فيها و عقيدة اي مسلم ملتزم بتعاليم دينه تقتضي ان يتنزه عن قول كلمات خارجة عن السياق "عجبتيني"
16 - ابناو الخميس 26 مارس 2015 - 23:05
هذا جزء من الاستثناء المغربي اسلاميون لا يكرهون ولا يبغضون بل يحبون منصفين بين ما هو روحي وروحاني
17 - avenir الخميس 26 مارس 2015 - 23:17
كاينة غير مرى وحده فالعالم هي مراتك واللي بقاو شنو هما ولا مكتعتابرهومش عيالات عرف راسك أشنو كتقول الشريف
18 - nazhacanada الخميس 26 مارس 2015 - 23:22
مطور هذا دغيا قلب عليها بغات تحشموا ساعة دار ليها قلب الخبزة دغية قبل متحرقك.
19 - Mohammed الخميس 26 مارس 2015 - 23:23
شكرا لك سي بن كيران رسمت لنا ابتسامة على وجوهنا نسال الله العلي القدير ان يوفقك وحكومتك على النهوض بهذا البلد اللذي قدر له التطور و الازدهار و نتمنى ان تكونوا انتم سبب ذالك.....انتظرنا و طال انتظرنا ومعه سئمنا من الحكومات السابقة..صوتي لكم دائما و ابدا.
20 - maskallil ahmed الخميس 26 مارس 2015 - 23:48
L'innocence parle chez ce président. J'en suis certain. Continue! Continue
! On vous croit , on vous épaule! Bonne chance! !!
21 - CATANZARO الجمعة 27 مارس 2015 - 00:08
C'est un galant et non un romantique ,les termes doivent être à bon escient .que ce soit improvisé ou feint l'homme n'en est qu'à féliciter .
Pour celui qui se demande s'il est intelligent ou stupide .la réponse est qu'il est est moins stupide que beaucoup de "ses haisseurs"et ceux qui le combattent souvent par l'imbécilité la plus répugnante .et très intelligent pour conquérir les cœurs et les sympathies aussi bien de la gente féminine que d'hommes aguerris,expérimentés et sachant distinguer entre la bonne graine et l'ivraie.
Cet homme représente l'humain dans son côté le plus altruiste et le le plus BON.
Faites de beaux rêves jeunes gens ,demain fera jour et risquiez d'en voir de plus croustillantes .
22 - jah الجمعة 27 مارس 2015 - 02:00
لماذا يغيرون جلودهم عندما يلتقون بسكان الغرب الكافر ؟
المسألة ليست فقط تغيير لباس، بل حتى مخالفة نصوص القرآن التي تأمرهم بغض البصر، والتي يركزون عليها في كل دروسهم ..

مجرد حثالات يتبعهم قطيع بدون تفكير ...

ليس فقط العريفي وانما اغلب "" شيوخ الفتن "
23 - Mohamed الجمعة 27 مارس 2015 - 02:21
شكرًا أسي بن كيران دائماً تدخل البهجة والسرور علينا الله يبارك فيك
24 - المهاجر الجمعة 27 مارس 2015 - 07:07
بن كيران رجل المرحلة يتاقلم مع الاوضاع
او كيدير الماء منين ادوز
25 - المدكوري الجمعة 27 مارس 2015 - 07:41
قاصح احسن من كداب رجل بدون نفاق ولاتزوير ولااوبها ليس أمثال رابعة الباندية التهريج ودبيح
26 - جحا الجمعة 27 مارس 2015 - 08:55
كما قال من قبلنا "لا يسلم المرء من ألسنة الناس "
27 - MMK-Frankfort الجمعة 27 مارس 2015 - 09:23
يمكننا القول، السيد بنكيران هو رجل نبيلGentleman وليس بالضرورة رومانسي.
الآن بدأنا نقدر ونحب ساستنا nos politiciens.
نحن لا نريد الدمى والمحتالين، الذين ينتمون إلى أحزاب سياسية فقدت مصداقيتها تماما هم الان في حا تسلل hors-jeux وبعيدين كليا عن الشعب.
المغاربة المقيمين في الخارج وأيضا الكثير من الأجانب أصبحون مهتمين بالمغرب للاستثمار، وهذا هو الهدف ..
تهانينا وشكرا لك السيد بنكيران
28 - مغربية الجمعة 27 مارس 2015 - 12:53
معجبنيش الحال ابدا منين سمعت قالها عجبتيني محملتش نكمل الفيديو يعني مشي على حساب دينا ومباديئنا غنبقاو نهضرو بلاعقل هدا غلط يحسب عليك وخا انا من المؤيددين ديالك .لانك احسن من الموجودين فالساحة ومكاينشوم البديل
29 - سفيان الجمعة 27 مارس 2015 - 13:50
بسم الله الرحمان الرحيم
أنا أريد أن أسأل مناصري سي بنكيران : فيما تختلفون عن غيركم ممن يزينون للمسؤول أخطاءه و يشرعنونها ؟
و لكي نتبين هل ما قام به رئيس الحكومة أمر سوي أم معيب أطرح عليكم سؤالا : كيف سيكون شعورك و أنت ترى رجلا يتغزل بزوجتك و على الملأ؟؟ ما هو شعور سي بنكيران لو أن غيره تغزل بزوجته في نفس هذا الجمع؟؟؟ أو كيف سيبدو سي بنكيران و زوجته تغازل رجلا غيره أمام نفس الجمع؟؟؟ المناصر الحقيقي يؤيد زعيمه إن أصاب و يبين له خطأه إن أخطأ. لا تبيعوا مبادئكم ودينكم من أجل الكراسي فلو دامت لغيركم لدامت لكم.
و أخيرا لماذا تحتاجون إلى خلية إعلامية تتولى تزيين وتنميق كل ما يصدر عن بنكيرا ؟ هل هذه هي الشعبية التي تدعونها ؟ وحتى إن أسعفتكم في هذا المنتدى فلن تسعفكم غدا أمام الله أو أمام صناديق الاقتراع.
30 - khalid الجمعة 27 مارس 2015 - 14:22
على الملاء اوعجبتيني او بينك او بينها 10 سنتيم وحاطة عليك ايدها ...لا اله الا الله اش هاد البسالة ....مامتافقش مع هادشي....
نسأل الله التقوى والحياء
31 - أم زيد الجمعة 27 مارس 2015 - 15:07
كيف تزل هكذا يا رجل يا مسلم .تبدي إعجابك بأمراة متبرجة أجنبية عنك!ما يكون إحساس زوجها ؟ هل ترض ان يغازل رجل زوجتك بالطبع لا.كفاكم هزلا بديننا الحنيف يا إسلاميين
32 - من فرنسا الجمعة 27 مارس 2015 - 15:48
رجل ليس لديه كاريزما،
المغاربة وضعوا ثقتهم فيك، فكن مسؤولا وكفاك تهريجا. شخصيا يحزنني ان يكون هذا الرجل رئيساً لحكومة بلدي المغرب.
33 - Youssef الجمعة 27 مارس 2015 - 15:53
Bravo Mr Monsieur le ministere . Une personne vraie qui ne singe pas des manieres pour Parler ou comuniquer ou Agir . Il ne se vante pas être un super ministre . Le monsieur est Clair .direct et transparent . En plus de ces qualitès il est fort en communication . Il improvise et tu as envie de l'ecouter . Donnez moi un seul ministre ou un autre responsable que les marocains l'ecoutent et recoutent ses discours ou ses ses sorties mediatiques . Personne Je suis Ravi et fier et Je ne suis pas PJD
34 - moha الجمعة 27 مارس 2015 - 15:58
أرى أتباع بنكيران راضون عن جميع شطحاته ، وعين الرضى عن كل عيب كليلة . لو فعلها مواطن بسيط لزجوا به في السجن بداعي التحرش . فلا حرام عندهم إلا ما حرم إسرائيل على نفسه . بالأمس ديلي لي كبير عليك واليوم عجبتيني وغدا يعلم الله أية زلة سيتحفنا بها هذا الرجل المزاجي .
35 - nabil el hammar الجمعة 27 مارس 2015 - 16:40
تبارك الله على رئيس الحكومة المغربية، الله يوفقكم
36 - واحد المواطن الجمعة 27 مارس 2015 - 16:45
في اليوم الذي كان رئيس الوزراء يعيش حالة من الغزل،كان بعض المواطنين يقاتلون من أجل دفن مواطنة ضعيفة لاحول لها ولا قوة،منعت من الدفن.وكما قال المثل:هادي هي الدنيا شي عطاتو وشي زواتو ... الغني عايش فيها مرتاح البال والفقير بالنار كواتو ... هذا ساخط وزعفان حتى حاجة ماعجباتو ... والآخر مسرور وحتى فرحة ماقدّاتو .وقال الله تعالى:
قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ۖ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
37 - محمد بوجيدة الجمعة 27 مارس 2015 - 17:03
من يستطيع ان يذكر سي بن كيران بذالك الوم المشهود الي كان فيه "المجاهد" الا ستاذ عبد الالاه يرعد و يزبد في وجه عاملة كانت تقوم بواجب التصوير داخل قبة البرلمان وهي تحمل على كتفها كاميرا تزن 12 كيلو بحجة انها "متبرجة" وتستفز "فحولته، فسبحان مبدل الاحوال والراس لي ما يدور كدية،الايام ستكشف لنا ما هو مخيف ،نسال الله ان يحفظ بلادنا من كل مكروه ويجعل كيد المنافقين في ايقافهم عند حدهم. آمين
38 - MEKNASSI الجمعة 27 مارس 2015 - 18:03
ميزة الرجال الاحرار من يقدرون زوجتهم امام الكل ومن يحترم زوجته يحترم الشعب لان الزوجة جزء من الشعب تحياتي لابن كيران هناك فائة من المعقدين سيدخلون في نقاشات دينية لاتمت للواقع المغربي والثقافي بصلة. كن صادقا وستنجح ان شاء الله.
39 - احذروا هذا النوع من الرجال،، الجمعة 27 مارس 2015 - 18:28
هذا النوع من الرجال الذي يغازل امراة امام زوجته هو أكيد يوما سيتزوج عليها او يصاب بالعجز ان تعطل عن ذلك حين يباهي بزوجته فهذا فقط للتخفيف من شدة الوضع ،،،ترقبوا الآتي و ستذكرون ما أقول لكم ،ما علي نبيلة الا الصبر و تفويض الامر لله كما فوضت زوجة باها رحمه الله الأولي أمرها لله ل شراها لصاحبه أجيب الله ل يشتريها ليه
40 - ناصحة الجمعة 27 مارس 2015 - 19:33
حشووووووووووووووووووومة شرعا وحشششششششششششششششومةعرفا يابن كيران تصرفك لا يرضي الله عز وجل تريد ان ترضي النساء وتعصي الله عز وجل اتقي الله يارجل .
قال تعالى { قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ } النور 30
41 - Marocain الجمعة 27 مارس 2015 - 20:41
J'avais peur qu'il val lui sortir la fameuse phrase "diali kbir aala dialek". Heureusement, il a fait attention à ce qu’il dit cette fois-ci. Franchement, on risque de devenir fou de ne pas pouvoir comprendre la question du foulard en islam. Regarder la femme sa majetsé le roi (commandant des croyants) et sa famille ne portent pas le foulard et Mr Benkirane est un premier ministre du roi, donc femme avec ou sans foulard c’est pareil en islam, n’est ce pas ? Sinon, merci de m’expliquer !
42 - مواطن بسيط الجمعة 27 مارس 2015 - 23:05
هذا خطأ فادح لا يجب أن يصدر من شخص مسؤول او غير مسؤول ، فكثيرا ما تأتينا لحظات إعجاب في زمن الشيطان و الخداع ، لكن لا يمكن ابدائه بهذه العفوية ، يجب تملك الأمر و آعتباره عاديا ، وأما أن تتدارك المسألة و تنقد ماء وجه زوجتك فهذا نوع من الذكاء ...االذي ينم عن جفاء....... تفهمه النساء طبعا....فلزما يجب الاعتذار للزوج اذا كانت متزوجة او لعائلتها كما أنني لا أظن أنها لو كانت تلبس لباسا محتشما ما قال لها ذلك ...اليس كذلك...
43 - Yassamine الجمعة 27 مارس 2015 - 23:51
C'est cela la vraie image de l'islam ! Un islam modéré et éclairé qui illumine les esprits et les coeurs
44 - مواطن الجمعة 27 مارس 2015 - 23:51
المهم الذي يجب علينا تتبعه هو الحصيلة الحكومية اما شخص السيد رئيس الحكومة هو رجل عفوي ويشبهنا نحن الشعب لانه منا ووفقه الله ( أما الذين يتحدثون عن الاسلام فبنكران رجل سياسة ليس داعية)
45 - مواطن السبت 28 مارس 2015 - 09:42
كما في علم الجميع السيدة متزوجة، المهم ان السيد رئيس الحكومة لاعلاقة له مع الدبلوماسية . فبدل ان ينوه بعمل الاخت الكريمة ومن خلالها كل النساء . اختار اسلوب التحرش. ثم اعتبر زوجته الوحيدة في الكون ، اكيد دون قصد لكنها افكار التماسيح وبما انه القدوة للشباب الملتزم ، غدا سنشهد ارتفاع نسبة الغزل في الشوارع بحجة بنكيران اعجبني
46 - houcine السبت 28 مارس 2015 - 13:55
الإعجاب هو اللغز الذي لم يفهمه منتقدو هذا الفيديو، فقط إنها كلمة إطراء في حق مقدمة البرنامج بالنسبة لأدائها لواجبها أو أعجبته لباقة حذيثها أو إنسانيتها فليس معقولا أن يتحرش بها أمام الملأ وبحضور زوجته كما قال الذين يفكرون بجنوب جسدهم إذا اعتبرنا أن الشخص كالخريطة لها شمال ولها جنوب.
47 - عبد السبت 28 مارس 2015 - 14:46
بنكيران رجل نحبه , لكن إن أخطأ فهو يمثل نفسه ولا يمثل الدين , فالدين واضح في كيفية التعامل مع النساء
48 - نجحت الداودية السبت 28 مارس 2015 - 22:24
حين ركز بنكران علي احمر الشفاه،،بادارة اصبعه،،هذا يعني ان اغنية اعطيني صاكي أدت مهمتها علي أعلي مستوي و سقط الوزير في الفخ كما فعل في القبلة الأمريكية ،،،السياسة علوم تدرس و ليس قرفشات و هنا يظهر النقص في مجال السياسة و الدبلوماسية ،،لاحظو كيف يتكلم كبار الدبلوماسيين،،مرة كان لي لقاء مع سيدة هيءة دبلوماسية تركية لكن تتكلم ثلاث لغات منها الانجليزية و الفرنسية و حتي العربية الفصحي و استغربت كيف تزن كلامها ،،موزون و كانه بميزان ذهب مغربي ،،و من تم عرفت ان الدبلوماسية ثقافة تدرس و ليس إطلاق فرقعات يمينا و شمالا و علي الهواء مباشرة ،،،
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال