24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. من يعلم أكثر، يشقى أكثر! (5.00)

  2. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  3. بوريطة: العلاقات المغربية الموريتانية لا ترقى إلى طموحات الملك (5.00)

  4. الفشل في إيجاد مشترين يلقي بمصفاة "سامير" أمام الباب المسدود (5.00)

  5. ترامب: بوش ارتكب أسوأ خطأ في تاريخ أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | باستور .. مركزٌ مهدّدٌ بالزوال

باستور .. مركزٌ مهدّدٌ بالزوال

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - ali الأربعاء 01 أبريل 2015 - 02:15
على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها للحفاظ على هده المؤسسة العلمية , أم أن كلام السيد وزير التعليم العالي بخصوص تشجيع البحث العلمي مجرد كلام ......
أكاد أجزم أن الجهات التي تسعى إلى هدا القرار هي لوبيات العقار التي أعماها السعي وراء الربح ولو على حساب المصلحة الوطنية . فعار أن تهمل هده المؤسسة ، عوض أن تدعم وتطور لخدمة صحة المغاربة ......!!!!!!!!!!!!؟؟
2 - Canadien Marocain الأربعاء 01 أبريل 2015 - 03:33
بسم الله الرحمن الرحيم
d’après ce que vous racontez le problème il n’y pas
de législateur au Maroc ,alors chacun fait sa lois les ministres sont comme des marionnettes et les institutions ,sont des patrimoines laisser à eux même et tous les Marocains attendent le changement qui va tomber du ciel.
3 - أو محمد أمين الأربعاء 01 أبريل 2015 - 04:21
التقدم عبر العلم :
يتجلى عبر أزمة شح الإنفاق على معهد باستور العريق أن المغرب في مجال البحث العلمي في عــلـم الحياة؛ ما زال يسير بنفس العغقليات والمقاربات؛ فيملك العالم من يملك العلم، فجيد أن تكون لدينا بطولة كرة القدم احترافية، لكن الأفيد تطوير مراكز ووحدات البحث العلمي عبر التراب الوطني هو الذي سيسمح بنهضة اقتصادية حقيقية ومستدامة، لإن الثروة المالية الموجودة في منتوجات البحث العلمي لا تقدر بأي ثمن؛ فهناك بمدينة Cologne كولوني الألمانية معمل يصدر عددا جد هائل من الفئران المعدلة وراثيا كل أسبوع؛ يقدر بـ 300000 لكل مختبرات العالم.
أيها المستثمرون، إن مجال الاستثمار في البحث العلمي لا تنقضي عجائبه، ولا تنضب طلباته ولا تكسد منتوجاته؛ فاستثمروا في الخبراء العلميين، وثقوا بأن رأس المال البشري بالمغرب لا تضاهيه أي عبقريات عالمية إذا ما وضعت فيه الثقة؛ فله من القدرة الإبداعية الخلاقة ما يمكن المغاربة العلماء يقيادة جلالة الملك محمد السادس أن يسير نحو الريادة العالمية في مجال التكنوبيولوجيا بخطوات عملاقة؛ ولنا في مجال الطاقات المتجددة خير مثال عبر مشروع "نــور" بورززات؛ الأكبر عالميا.
4 - youssef de canada الأربعاء 01 أبريل 2015 - 05:46
ناس ديال البحت العلمي مساكن جديين ما عارفينش ان لي قائم بادارة الشئن المحلي اناس جاهلين و ما عندهومش حتى المستوى الابتدائي لي كخدموا لمصلحت مافيا العقار , و لا تهمهم المصلحة العامة, و من بعد كتباع لشركة عقارية برخص التراب و هذا ما يسطلح عليه بالتحايل على القانون و الله اعلم شحال ديال الوقت و هم كفصلو في القوانين للحصول على هذه الارض و نحن نضع تقتنا بهم و نسلمهم انفسنا
الحل استشارة قنونية بخصوص هذه الارض من اجل حمايتها بشكل قنوني, و ما كرهتش يكون تدخل الحكومة او الملك بشكل مباشر لحماية الارض من بطش المافيا
5 - Ali الأربعاء 01 أبريل 2015 - 09:15
Salamo alikom
il y'a quelques années en arrière, j'étais victime d'une picure de scorpion, heureusement qu'il y'avait le vaccin, 4 piqures dans mon corps pour me sauver, had annass allah yrham lihom alwalidine, il faut faire tout pour sauver cet institut, j'ésère que la mafia de l'immobilier ne soit pas derrière, parcequ'ils ont raser pleins de parques , pleins de jardins partout dans le pays, pour monter leurs pseudo logement indescent, et pour l'appat du gain au détriment des interets nationaux.
encore une fois j'ai l'occasion de remercier ces gens, aprés tant d'années. aidez les, et dites stop à la mafia dyal al3akar. qu'on étouffer nos villes, et multiplier les maladies.
6 - مبروك الأربعاء 01 أبريل 2015 - 11:01
تستطيعون قطف كل الزهور لاكن لن تستطيعوا وقف الربيع
7 - عبدالرحمان الأربعاء 01 أبريل 2015 - 11:39
إذا تمكن مجلس البيضاء من هذه الأرض فاعلموا أن أهل وآل المجلس ليسوامن أمة إقرأ .وانتظروا مكانه علب ليلية و حانات و ما سينتجه عقلهم الذكي.اللهم إن هذا منكر
8 - fido-Montréal الخميس 02 أبريل 2015 - 03:26
Il faut savoir que le prof Luc Montagnier , lauréat du prix Nobel en médecine pour ses découvertes de VIH, a déjà fait un projet de recherche dans cette ferme expérimentale de Tit Mellil en utilisant les macaques de l''Atlas.
Cette ferme a donné beaucoup et c'est grave que la Mafia de l'immobilier sous l'appât du gain veut Voler cette ferme . Honte à vous.
9 - عبد الصمد الخميس 02 أبريل 2015 - 07:55
شركة باستور لم تسلم من تطاول مجلس البيضاء الفاسد و المستبد .. و بالرغم من التحفيظ العقاري .. يا سلام على بلاد عدنا .. إذا ما فائدة التحفيظ العقاري إلم يكن يضمن لصاحبه و صاحب العقار النجاة من التطاول المجالس و العصابات العقارية ؟؟؟ قمة الفساد .. هي هذه
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال