24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. هكذا استخدم "عرب إسرائيل" أصواتا انتخابية لتقويض نفوذ نتنياهو (5.00)

  2. الحكومة ترمي بفضائح "تقارير جطو" إلى ملعب المؤسسات القضائية (5.00)

  3. هذه خارطة جرائم المخدرات وابتزاز الإنترنت والهجرة غير الشرعية (5.00)

  4. الدرك يُنهي مغامرات "تخنفيرة" في ترويج المخدرات (5.00)

  5. ‪"سامسونغ" تطور نظام خدمة ما بعد البيع بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

4.88

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حملة الكفالة التعليمية لليتيم

حملة الكفالة التعليمية لليتيم

رابط: استمارة التكفل بتعليم اليتامى

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - عيشة لهواويا الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 16:44
الله الله يا فاعل الخير و انت تتكفل باليتيم و الارملة و عابر السبيل ان اجرك لهو الكبير عند الله يوم القيامة بحيث ستخلد في جنات النعيم باذنه تعالى رب العزة و القوة - ما احلى العيش في القرون الخوالي و ما اسهل الفرار الى الماضي الفئت الغابر- و كأننا في بداية التاريخ الانساني- يا الله يا مسكين عليك الله، كان لك الله يا مسكين، يا اخوان من اعطى صدقة لليتيم اعطى الله له صدقة في الاخرة و حفظه من الشر و اللعنة و البؤس و الفاقة- و ايضا الارملة و ذوي القربى من المساكين و عتق رقبة للتكفير عن سيئاتنا- و لا ننسى البنات اللواتي لم يتزوجن و وصلن ال 25 سنة و اللواتي بلا عمل و شغل و هن ثرايات في بيوتهن و اكوخهن من القصدير و البلاستيك و اللواتي يبعن في كل زاوية من الازقة سجارة امريكية بالتقسيط و منديلات ورقية و تقيشرات و طايب هاري و فول و اللواتي يمسحن مراحيض المقاهي الخانزة و يسقينها من البول الخ- يا المومنين اعطوا الصدقة لجيوش من المتسولين "موالين البادر" و محترفي التسول في الكيران و الاسواق و امام المساجد و المخبزات الخ - بارك الله فيكم و ضاعف اموالكم الى ملايارات من الدراهم الخ
2 - أبو إسماعيل الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 17:31
" الساعي اليتيم و الأرملة كالمجاهد في سبيل الله " .الكفالة التعليمية لليتيم خير ضامن لكرامته و مجسد للدور التنموي للمجتمع المدني . مبادرة من هذا النوع تستحق كل تشجيع و ثناء . طوبى لمن ساهم و طوبى لمن كان سببا في نشر هذا الخير.
3 - خيرا فعلتم الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 17:55
و الله أعلم بنواياكم... إنما الأعمال بالنيات و لكل امرء ما نوى...
4 - نور. الدين الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 17:56
قال الله تعالى :" و يسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير "
فلا يكفي ان نقدم لليتيم الطعام و الشراب ، بل لابد ان وتولى رعايته تعليميا و تربويا ، حتى يكون إنسانا و مواطنا صالحا لنفسه و للمجتمع.
و جاء رجل الى النبي ( صلى الله عليه و سلم ) يشكو اليه قسوة قلبه ، فقال له النبي ( صلى الله عليه و سلم ) : أتحب ان يلين قلبك و تقضى حاجتك ؟
ارحم اليتيم ، و امسح رأسه ، و اطعمه من طعامك ، يلن قلبك و تقضى حاجتك.
5 - امة الله الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 18:21
نداء رائع وأكثر من رائع لكل من يريد أن يكون رفيق حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة، فاغتنموا الفرصة
6 - Mohammed-Ali الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 20:11
Personnellement je parraine une jeune fille orpheline de père (que Dieu ait son âme) je l'aime comme si elle était ma propre fille, je suis loin très loin d'elle environ 3000 km. Je l'appelle souvent au téléphone pour avoir de ses nouvelles et ses résultats en classe, elle est toujours la 1ére, Je suis très fier d'elle. Elle m'appelle PAPA.
La parrainage est un plaisir que l'on se fait, une joie que l'on sème au tour de soi et que nous inculquons au tour de nous, ces personnes que nous pouvons aider, aideront aussi.
Je demande que aux parraineurs de s'engager pour au moins une année scolaire et surtout de se rapprocher de ces enfants, ils sont comme les nôtres , ils ont droit à l'enseignement et que nous nous intéressions à eux.
7 - chabib الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 23:45
يقول حبيبنا المصطفي صلي الله عليه وسلم : ( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ) وضم بين إصبعيه صلي الله عليه وسلم ، ليعلم الناس أن الخير الكثير والثواب العميم لدي العبد الذي إ حتضن اليتيم ورباه وأصلح تكفيه مصاحبته با لحبيب صلي الله عليه وسلم في الجنة يالها من صحبة ويالها من رفقة ويا لها من نعمة إذا كل ما في الأمر أن نساعد العباد ما استطعنا العباد عباد الله والعيال عيال الله ، تنميرت باهرا للجميع
8 - زكرياء الأربعاء 08 أبريل 2015 - 07:24
نحتاج الى ان تكثر مثل هذه المبادرات .. اسال الله تعالى لكم التوفيق .. وان يوفق القادرين على الانفاق ..
قال تعالى:"ولا ينفقون نفقة صغيرة ولا كبيرة ولا يقطعون واديا الا كتب لهم"
9 - يتيم الأربعاء 08 أبريل 2015 - 09:34
لن يعرف قيمة هذه المبادرة إلا من جرب اليتم في سن مبكرة.. لي زوين حنا المغاربة معروفين بالتضامن بينتنا هادشي علاش بلادنا فيها الأمن والأمان.. الله يوفقك الجميع لما فيه خير البلاد والعباد
10 - nadiatanger الأربعاء 08 أبريل 2015 - 10:31
المواطن يتكفل باليتيم . و يتكفل بالنساء و يتكفل بالمتشردين ....... نشاهد كل يوم حملات و حملات بالاضافة الى المتسولين المختصين الدين يمرون كل يوم علينا في المكاتب ( انا متلا يمر علي اكتر من 20 شخصا في اليوم ) و عشرات الجمعيات للصم و البكم و و و و و . اين هي مسؤولية الدولة في هدا كله
11 - محمد أيوب الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:59
الى هؤلاء:
الى الذي يذهب الى العمرة كل سنة وربما لأكثر من مرة في السنة الواحدة.. الى الذي أدى فريضة الحج ويريد أن يكرر أداءها..الى الذي يذهب لقضاء عطلته في الخارج لأكثر من مرة في السنة..الى الذي يصرف الملايين في حفل زفاف ابنه أو ابنته..الى الذي يشتري فيلا أو منزلا ويؤثثه باملايين وربما بالملايير..الى الذي يشتري سيارة فاخرة بثمن مرتفع جدا..الى كل غني وثري أقول:عليكم بالاهتمام بتعليم الأيتام والفقراء لأن من بينهم يوجد أطفال أذكياء وعباقرة..وتعليمهم حماية لهم وصدقة جارية مقبولة باذنه تعالى..فبدل التفاخر باقتناء أفخر العطور والسيارات والفيلات وبقضاء العطل في أجمل ربوع المعمور وأداء العمرة والحج لأكثر من مرة انتبهوا الى الأيتام والفقراء بوطنكم فهم محتاجون لكم لتساعدوهم على مواصلة تعليمهم..وقديما قيل:لولا أبناء الفقراء لضاع العلم.كم من يتيم وفقير لا يستطيع مواصلة تحصيله العلمي بسبب قلة ذات اليد.ثم ان مصاريف الدراسة ببلدنا ليست بالشيء الكبير في المؤسسات العمومية على مختلف مستوياتها.ساهموا أيها الأغنياء في انشاء دور الطالبات والطلبة وتوفير المال لتدبيرها لأنها تقوم بدور هام في حياة الفقراء.
12 - ayoub mouhssine الأربعاء 08 أبريل 2015 - 18:47
شكرا لكل من سوف يساهم ومن لم يستطع فلينشر هذه المبادرة القيمة
13 - xxx الأربعاء 08 أبريل 2015 - 23:27
يجب التفريق بين اليتيم من زواج شرعي واليتيم من الزنا
14 - عابرة سبيل مسلمة الخميس 09 أبريل 2015 - 13:03
بداية نحيي هذه المبادرات الانسانية والوطنية لكفالة اليتيم التعليمية. أريد فقط أن أعلق على التعليق ال13 : لماذا يجب التمييز أو كما قلت التفريق بين اليتيم من الزواج الشرعي واليتيم من "الزنا" كما أسميته. هل هناك فرق في الأجر الذي سيخصه الله بالذي سيقوم بالتكفل بهما ؟ هل أفهم من سؤالك يوم الحساب عندما يريد الله مكافئة من سيتكفل بأحدهما، سيسئله هل اليتميم الذي تكفلت به جاء من علاقة شرعية أم لا وإذا كان من علاقة غير شرعية لن ينال الأجر؟ هذا من الجهة الأخروية ومن الناحية الدنيوية، ألا يعتبر هذا اليتيم الذي جاء من علاقة غير شرعية انسان له حقوق كفلته له التشريعات الربانية وفقا لأحكام اللقيط في الاسلام، كما كفلته له المواثيق الدولية والقوانين الوضعية أيضا؟ ألا يعتبر مواطن له حقوق كما عليه واجبات إتجاه وطنه؟ ألا يمكن أن تستفيد منه الدولة غدا عندما يصبح طبيبا متميزا أو عالما أو مهندسا أو... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . كفانا من هذا المغالطات، كفانا من هذا النوع من التحليل الذي لا نجني منه إلا التظليل . كفانا من هذه الاجتهادات الفارغة التي تسيئ للإسلام والمسلمين .
15 - مرة أخرى عابرة السبيل الخميس 09 أبريل 2015 - 16:15
أنا لم يسبق لي وقرأت في السيرة النبوية على أنه يجب التفريق بين اليتيم من الزنا واليتيم من العلاقة الشرعية. ما أعرفه سيدي أو سيدتي صاحبة التعليق 13 أن الرسول الكريم سيد الخلق قال" أنا وكفيل اليتيم هكذا في الجنة" ولم يحدد أص اليتيم
لا حول ولا قوة إلا بالله.
اتق الله يا عبد الله
16 - Toto الخميس 09 أبريل 2015 - 21:45
´J ai participé à l opération de 2014, j'ai viré le montant d'une année pour un orphelin mais depuis plus rien , d'après le dossier je devais avoir des nouvelles du jeune enfant de façon régulière.... L'année est écoulé J'attends une relance pour renouveler la participation, j'espère ne pas m être fait arnaquer .
17 - محمد الجمعة 10 أبريل 2015 - 06:17
إلى أختي toto, الأمر نفسه حصل معي. اللهم وفق الجميع.
18 - كلمة حق الجمعة 10 أبريل 2015 - 11:27
إلى الإخوة toto و محمد أقول كلمة حق بخصوص ما ذكرتم فجمعية العون و الإغاثة قامت و ما زالت تقوم بفضل الله تعالى على إخلاص و تفاني فريق يضحي بالكثير في سبيل رسم البسمة على وجوه الأيتام و دعمكم لهؤلاء ما هو إلا خير ساقه الله إليكم و ما يقدمه العاملون على هذا الخير من عطاء كبير يفوق بكثيـــــــــٍر الدعم المادي فهمهم الوحيد اسعاد هذه الفئة من الأطفال التي شاء الله تعالى أن يحرمهم من سند الأسرة.
فأسأل الله تعالى أن يتقبل منكم و أقول أن عطائكم لم يذهب سدا و الله أعلم كم من كربة قد فرج.
19 - كافل أيتام الجمعة 10 أبريل 2015 - 12:52
نظرا لتعاملي مع الجمعية منذ سنوات وكفالتي لعدد من الأيتام بها، أتوصل سنويا بالتقرير الذي تم الاتفاق عليه في الالتزام الذي وقعته مع الجمعية أول مرة، لدى توضيحا لما جاء في التعليقين 16 و17، فإنه عند مرور سنة كاملة من الشهر الذي تم فيه الاتفاق ستتوصلون بتقرير من الجهة المعنية. والحمد لله العون والإغاثة بشهادة عدد كبير من الكفلاء معروفة بشفافيتها ومصداقيتها وهو ما جعلنا نتعامل معها. فلتبادروا بالتواصل والاستفسار مباشرة مع الجمعية.. والله يوفق الجميع لما فيه الخير ويتقبل خالص العمل.
20 - LAHMINE الجمعة 10 أبريل 2015 - 14:45
شكرا لكل من سوف يساهم ومن لم يستطع فلينشر هذه المبادرة القيمة
21 - جمعية الوفاء جنوب المغرب الجمعة 10 أبريل 2015 - 15:27
انا رئيسة جمعية الوفاءةبمدينة طانطان ويتوافد علينا بعض الايتام اريد كيفية التعامل مع هده الجمعية جزاكم الله عنا كل الخير من هدا رقمي لمن يريد ان يدلني عل هدا الخير 0668864876
22 - طنجاوي السبت 11 أبريل 2015 - 18:03
بارك الله في جهود هذه الجمعية و القائمين عليها
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال