24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أريد أن أنتحر

أريد أن أنتحر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - نجوى الثلاثاء 05 ماي 2015 - 14:29
فكرت مرات ومرات في الانتحار، و لولا خوفي من الخالق عز و جل ، لكنت اقدمت على هذا منذ مدة نظرا لما اعيشه من احتقار و ذل من طرف"زوجي" , زوج متغطرس و متملك, سلطوي ، لا يعرف الا لغة المال ، ولولا حبي لابنائي لما عشت معه ولو لثانية، ادعوه لله عز و جل واتمنى ان يفرج الله كربتي و كرب جميع النساء اللواتي يعشن نفس وضعيتي.
2 - yassine الثلاثاء 05 ماي 2015 - 14:44
برافوا خويا مزيدا من المواضيع هاد الشعب خصوا اللي وعيه شوية
3 - Youssef الثلاثاء 05 ماي 2015 - 14:49
السلام عليكم و رحمة الله
ما شاء الله ، موضوع بناء ! الله يبارك فيك
ملاحظة بسيطة : جودة الصوت غير جيدة ...
تحياتي
4 - zar الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:10
الانتحار. مرده الفراغ الروحي. ونقص الإيمان بالله. عز وجل، وإعطاء قيمة للدنيا أكثر مما تستحق
5 - hassan belloud الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:13
برك لله فيك / ان الله يهدي منيشئ
6 - محمد الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:31
الانتحار نتيجة طبيعية للاحساس بالضلم من الدولة المجتمع والمقربين.
7 - رضوان اسبانيا الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:35
السلام، اخي لم افهم بحيث عددت المشاكل ، .الم ترا ان المشكل واحد. وهو البعد عن طريق الله فقط ،لا غير الانتحار مشكل عالمي واكبر دواء له، (االايمان بالله والتوكل عليه)
8 - نجاة الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:35
انا بالنسبة ليا اسباب الانتحار هو المشاكل النفسية كالاكتئاب، الهلوسة... مع ضعف المساعدة العائلية و غياب المرافق الصحية الضرورية و حتى مرافق الرياضة و الترفيه و المساحات الخضراء لي خاص يكون الولوج لها بتمن رمزي خاصة بالنسبة للفئات المعوزة و خاص يكون عند جميع المغاربة الحق في الولوج لها، غياب المساعدات الانسانية و مد يد المساعدة في المجتمع لي طغات فيه الماديات في حين ان الغرب لا دين له و كتلقى واحد عندوا لفلوس داير قاعة رياضة مجانية و لا خدمة مجانية باش يعاون الدولة تقضي على مظاهر التخلف و يساهم في تنمية بلادو في حين اننا معمرين الجوامع بلا فايدة. الامراض النفسية كترات وغا تزيد تكتر و خاصها برنامج طموح من وزارو الصحة و الرياضة و الشبيبة و خاص يكونو مصحات و مستشفيات لي يشدو عندهم ناس فحالة نفسية صعيبة و لا كي فكرو فالانتحار حتى يرجع الحالة 0 عاد يخلوه يمشي و هنا خاص اطر مكونة باش تعامل مع هاد النوع من المرضى الحساسين ماشي يعايروهم و يسرعو من انتحارهم و باراكا علينا فالمجتمع من "مرضني نمرضك" حتى ولينا معروفين فالعالم بالعصبية و سرعة الغضب الحاصول الله يجيب لي يفهمنا و يعاون هاد الناس
9 - nizar الثلاثاء 05 ماي 2015 - 15:54
Le phénomène du suicide au maroc demeure préoccupant. Même si ses causes sont complexes, en connaissant les facteurs de risque et en comprenant davantage les concepts de crise et de processus suicidaire, les chances d'aider une personne en détresse s'en trouvent augmentées.

je te félicite pour avoir choisi ce sujet
est je te souhaite bon courage dans des prochains videos
10 - معلق الثلاثاء 05 ماي 2015 - 16:01
ما شاء الله موضوع مفيد جازاك الله خير وكثر من أمثالك
11 - توالت الفتن الثلاثاء 05 ماي 2015 - 16:39
قال تعالى للملايكة(اني خالق في الارض خليفة...) وهذه المهمة لايقوم بها الانسان من تلقاء نفسه...بل يحددها الله منهج وهذا المنهج قوله تعالى ( ...وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون...) نجد معسكرات الكفر من حولنا يخيل الينا انها تصلح ولكنها في الحقيقة تصلح وفق اهدافها وغاياتها التي لم ينزل بها الله من سلطان تفرض سياسات على الشعوب الفقيرة تخلق بها تخلف وابتعاد عن الروح والدين ويصبح منحل اخلاقيا لان حركته كعبد ارتبطت بمنهج الله تعالى كمعبود وهو في الحياة لابد ان يكون مجاهدا واما ان يكون صابرا والله جعل في الفتن اختبار لعباده ليظهر طيبهم من خبيثهم وكل فتن الدنيا يترتب عنها احداث وهاهي ظاهرة الانتحار وظاهرة القتل عمدا الى ان العديد من الاشخاص اقدموا على قتل الوالدين ولا حول ولاقوة الا بالله
12 - Dr Amine الثلاثاء 05 ماي 2015 - 17:28
les idées suicidaires cher ami est l'élément fondamental qui permet au médecin de poser le diagnostic de dépression, certes que les causes que vous avez cité aident à developper ces idées (l'éloignement de dieu,les problémes sociaux et économiques....) mais il faut noter cher ami qu'il y a une prédisposition génétique à faire des tentatives de suicide au moindre problème que vous trouvez banal anisi que le type de personnalité qui se construit dès l'age de la petite enfance.... ce que je demande,chose que vous n'avez pas dis, c'est dès qu'on a des idées suicidaire il faut aller consulter un médecin psychiatre en urgence par ce que l'administration d'un médicament (antidepresseur) est suffisante pour prévenir l'acte suiscidaire
13 - aziz الثلاثاء 05 ماي 2015 - 17:46
هذا الطرح هو سادج ويفتقد العمق والمقاربة العلمية لظاهرة معقدة
14 - Suicide الثلاثاء 05 ماي 2015 - 17:53
For me, I think that the cause of Suicide is the society that we live in and family. I thought about killing myself many times throught my life, but at the same time I find it stupid to do so because by doing so we are showing to the whole world how weak we are. Let me give you an example, one day I went to my parents and told them that I'm gay That I have feelings for boys. I thought they would confront me and help me getting throught this problem but instead my dad spit on my face and beat the crap out of me saying that he hates me so much and my mom was like : " Your not my son anymore !! " I felt like shit for so many years and I'm still felling the same thing.
15 - زواج من كذابيين الثلاثاء 05 ماي 2015 - 19:52
فكرت في الانتحار مرارا. ولا اعرف كيف استمر في الحياة.

بسبب عائلة من باريو بتطوان, بعد ما ثقت فيهم وتزوجت ابنتهم . مباشرة بعد الولادة هربت بابني الى مكان مجهول و عائلتها اغلقوا الابواب وكانهم يخفون شيئا.
بعد اشهر وجدت المحكمة عنوان ابني وطلقنا .
سنتين فيما بعد يكلمني والدها وهوكان يعمل في محكمة تطوان, ويطلب مني المال , وانه لا يعلم عن بنته شيئا مما فعلت او وقع .
هذا ما الحقني بالطبيب النفسي لانني لم اتحمل , كذب ونفاق تلك العائلة التي حرمتني ولدي .
وولدي الان التقيه بمشقة النفس ويحكي لي انه يكره امه وعائلتها , ولكنه لا يستطيع الكلام مع امه.
هذا يزيدني كرها للحياة , بسبب تسرعي وعدم معرفة عائلة تلك المراة وعائلتها الكذابيين .
انصحكم يا شباب لا تتزوجوا من من لا تعرفونه . المظاهر والكلام الحلو يسبب الانتحار اليوم .

اللهم اسمحلي واغفرلي ان اخطئت في حق ولدي.
16 - ساعدوني الثلاثاء 05 ماي 2015 - 20:37
منذ سنة ونصف حصل تغيير مفاجئ في شخصية ابنتي قصدت الرباط حيث الاطباء النفسيين وانا اسكن مدينة ليس بها اطباء من هذا التخصص .على اي بعد الكشف اردت الاستفسار من الطبيب لكن لم يرد ان يشرح لي ماذا تعانيه قال لي بيني وبينها مما اضطرت للذهاب لطبيب اخر لعلي اعرف شيئا مما تعانيه وقال لي يجب ان تتعرف على ابيها علما انها لم تراه اكثر من سبعة سنوات وذهبت الى معالج نفسي وليس طبيب نفسي وقال لي انها تعاني من انفصام في الشخصية .انا اتعذب وبهذه الادوية النفسية اصبحت ابنتي تقول لي الان انا لا احس بنفسي مادا فعلت واين انا . ساعدوني ماهو جوابكم,?
17 - rachid الثلاثاء 05 ماي 2015 - 20:42
أرى أن البعض من العلمانيين لا يستسيغ أن يكون الدين مصدر سعادة للبشر. صدقوني أنا من خلال تجربتي أرى أن الدين هو دواء للروح وسلوان للمشاكل، ولذلك فقد وصفه كارل ماركس بأنه أفيون الشعوب.

الدين يوصل الإنسان إلى السعادة أكثر من أي نوع من الحشيش، منذ أن انقطعت عن تناول أفيون قريش المسمى إسلام بدئت الأفكار السوداوية تدب قبل أن أجاهد لطردها. المتدين ينسى مشاكله بالصلاة وقد أثبتت التجربة أن المتدينين هم أقل الفئات ارتيادا للأطباء النفسيين.
18 - المهدي الثلاثاء 05 ماي 2015 - 21:24
أعتقد أنه إضافة إلى ضعف الإيمان وقلة الخوف من الله. هناك أمر آخر هو الارتكاز على الذات . لا ينبغي لاإنسان عندما تنتابه افكار سوداوية ان يركز على ذاته في غيجاد حل للهروب من الوساوس وإنما ترك الوقت للوقت ربحا للوقت كما يقولون Laisser le temps au temps pour gagner du temps..
وأتمنى أن يعمد كل معني بهذه الظاهرة إلى كتابة مذكراته وحفظها في مكان خاص . ولا أشك في كونه كلما اعاد قراءتها كلما تقوت عزيمته واكتشف أن المشاكل لا تغدو أن تكون أشياء عابرة لا تستحق الهروب من الحياة إلى مجهول تقول العقيدة أن المنتحر تكون ىخر أعماله قتل النفس. والجزاء معروف .
19 - karima الثلاثاء 05 ماي 2015 - 22:13
bravo bien dit et bonne continuation
20 - abdoul الأربعاء 06 ماي 2015 - 00:12
الانتحار هزيمة. وخسران للدنيا و الاخرة. و العياد بالله.
21 - المسافر الأربعاء 06 ماي 2015 - 00:23
وصفك كان دقيقاً لداوفع الإنتحار وحسيت براسي فحال إلى داوي عليا ، أنا أيضاً فكرت في الإنتحار مراراً وتكرارا ، وإن عدلت عن هاته الفكرة لبعض الوقت إلى أنها مازلت تراودني .. لدرجة أنه فش كنشوف في البولة أول شيء أتخيله هو جسدي المعلق .. وتخيل فش كتفكر فحالي وأنت في سن 25 سنة !! ، أي طعم للحياة وأنت تعيش أزهى أيام عمرك بين براثن الظلام ..
22 - Toufik الأربعاء 06 ماي 2015 - 01:59
الله ينور طريقك ويفتح بصيرتك ويرزقك ثواب عملك هذا
موضوع و فكرة بناءة تابع ، مع كل تقدير و تنويه
23 - انين الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:09
عذرا لمن ولدني و ينتظر مني تحقيق الحلم المغربي
بعد فشلي في التوجيه الصحيح حين توجهت لمادة الفيزياء اضعت اربع سنين ماديا..الخ.و التفت فاذا بمطحنة المجتمع تنتظر.
و لم اسلم من فكرة الانتحار
24 - adil الأربعاء 06 ماي 2015 - 10:21
حتى أنا لم أسلم من فكرة الانتحار كيدت أفعلها مرارا وتكرارا ولولا لطف الله ورحمته ولكن في نظري يجب على الدولة مساعدة شباب فعندما ننتهي الدراسة نصبح في دوامة البطالة ولو كان هذا فقط لا كنا سنعيش بسلام ولكن نظرات المجتمع لترحمك كلامهم يجرحك احتقارهم يبكيك ..............وأنتم تعرفون الباقية
25 - Nora الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:24
Dieu vous protège tous de ces idées noirs mes frères et sœurs, je vous conseil d’être forts dans la vie et ne pas baisser les bras, un jour il y aura une solution a tout vos problèmes inchallah, et je vous propose de constituer une association a travers le net pour discuter tous ensembles de tout les problèmes, ……..
26 - سعاد الأربعاء 06 ماي 2015 - 12:32
عندما يموت أحد الزوجين يجد الإنسان نفسه يقوم بالدورين معا وخصوصا عندما يكون الأطفال صغيرين وأعباء الحياة والتربية صعبة جدا هنا تنتابني حالة طلب الموت لأرتاح لولا إيماني وأدعو الله أن يتبتني على إيصال أولادي لبر الأمان.فالصبر فقط هو مفتاح الفرج- حقا تجربة من أصعب التجارب -
27 - أبو أنيسة الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:03
قال النبي صلى الله عليه وسلم "داووا مرضاكم بالصدقة "
فكم من مريض كانت الصدقة ــ قليلاً كان أوكثيرًا ــ سببًا بأمر الله في شفائه , وكم من مبتلى عافاه الله و رد عليه عافيته. والله إن بيننا من كانت الصدقة سببا في شفائه , ومن كانت الصدقة سببا في نماء ماله , ومن كانت الصدقة سببا في حفظه من الشرور , ومن كانت الصدقة بركة له في أهله وولده.
وكما تعلمون فإن الصدقة على ذوي الرحم اثنتان : صدقة وصلة .
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "إن الصدقة على المسكين صدقة وعلى ذي الرحم اثنتان صدقة وصلة "
الحمد لله ربِّ العالمين.
28 - أم هبة الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:23
اولا بارك الله في هذا الشاب لان موضوعه هذا لم أرى أحدا يناقشه بهذا الشكل وهده مبادرة طيبة وناجحة نشجعه عليها
حيث أنه من المعتاد إذا انتحر أحدهم يخبروننا أنه انتحر ويُقفل الملف
لكن صاحب هذا الفيديو كان متمكنا من موضوعه يتسم بالثقة أثناء التحليل ناقش الموضوع من كل الجوانب وأعطى الحلول وتكلم في التفاصيل وقدم أرقاما
المهم أعطى للموضوع حقه فشكرا له
نريد منه مواضيع بهدا لمستوى
29 - latifa الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:42
Bonjour tout le monde
je dis à tous ceux et celles qui ont mentionné qu'ils avaient pensé à se suicider, soyez confiants dans la vie ne vous laissez pas abattre, si vous êtes venus au monde c'est que vous etiez les plus forts (le plus fort des spermatozoides qui arrive à penetrer l'ovule)je souhaite à tout le monde le Bonheur dans le Coeur ,dieu seul sait combien cela m'attriste de voir les gens souffrir.je vous envoie tout l'amour que j'ai dans le Coeur.
30 - الحسني الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:59
الى الاخت نجوى التي فكرة مرارا في الانتحار ارجوك فكري في اولادك واتقي الله وصلي وادعي لزوجك بالهداية واقرءي القرءان في المنزل وعليك بالصبر فان الله مع الصابرين
31 - مغربي معتدل الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:31
الدنيا صراع ضد الفشل و تلذذ بالفوز...و لكل نفس طلباتها و رغباتها ..فكلما كانت الطلبات و الرغبات كثيرة و صعبة المنال كلما اشتد الصراع و قل التلذذ بالفوز ..في الحالات العادية تتفاهم النفس و الجسد على خفض الطلبات و الرغبات و تأتي النفس بالصبر لمحاولة الكرة من أجل النجاح و في الحالات المرضية يدخل الإنسان في اكتئاب يحاسب نفسه على فشله ثم يبدأ الألم من الصباح إلى المساء بدون انقطاع وهنا تتدخل النفس لتقضي على الجسد و ألمه..لترتاح منه...مضادات الإكتئاب دواء فعال جدا للقضاء على الإكتئاب شريطة أخذه في البداية و كأنه يصالح النفس مع جسمها و ينصح ترويض نفسي على حب فعل الخير و حب الآخر مهما بذر منه من أفعال و حب الطبيعة و حب الله الخالق و الرضى بالفشل ..
32 - حميد شحلال الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:40
إلى الأخت نجوى رقم 1 " وغيرها "
أختي إذا كنت صادقة فيما قلت فإنني أنصحك ألا تستهني بفكرة الأنتحار الذي فكرت فيه مرات ومرات كما تقولين فإن الشيطان لا تؤمن غوائره والنفس امارة بالسوء فعليك أن تعرضي نفسك على طبيب مختص في الموضوع حتى لو كنت مقتنعة أنك لن تفكري في الانتحار ثانية فمادام المشكل قائم كما تقولين فممكن أن تراودك الفكرة مع أول مشكلة أستعص عليك حلها لأنه لا ننسى أن التفكير في المشكل يفقد الانسان توازنه .... وبالتالي يقدم على ما يراه هو عين الصواب ولو كانت في تهلكته فلو إطلعنا على سريرة المنتحر لوجدنا أنه فكر في الانتحار قبل الأقدام عليه ربما بسنوات حتى اصبحت عنده نظرة عكسية للواقع فأقدم على ما رأه هو الصواب


المهم لا تستصغري الفكرة " والخُلْعُ خير من الطلاق والأنتحار أقبح منهما معا
ومن قتل نفسه بشيء عُذب به يوم القيامة
33 - نجوى الخميس 07 ماي 2015 - 07:30
شكرا على تدخلاتكم و نصائحكم، سآخذ بها و اشكر الله انه ما زال هناك اناس يهمهم امري دون معرفتي، جزاكم الله خير جزاء، و ثقتي بالله كبيرة، لذا لن افكر مرة اخرى في هذا و حبي لابنائي اقوى من ان اخذلهم او اسبب لهم اي الم، لكنني كنت اريد بمقالي ان الفت الناس الى هذه الظاهرة التي يعيشها الكثير من النساء ، شكرا لكم مرة اخرى
34 - عابر سبيل الخميس 07 ماي 2015 - 10:49
الى كل من يفكر في الإنتحار: كأنك ضامن أنك ستعيش عمرا طويلا و تريد أن تنهيه مبكرا !؟ كأنك من وهبتَ نفسك الحياة!؟ إذا رأيت أن الدنيا لا تستحق أن تُعاش فالأولى ألا تلتفت إليها و لا تهتم بما يحدث فيها ، ولعلك أيها العازم على الإنتحار أقرب الناس إلى ربك من حيث لا تدري، فأنت زهدت في الدنيا و قطعت نصف الطريق و الحل ليس أن تخرج منها ولكن بأن تقطع النصف الآخر نحو معرفة ربك وتكتفي به ، فإنك إن عرفته أسعدك و إن رضيت بما أعطاك أرضاك و أعطاك خيرا مما يعطي السائلين
35 - عبدالحق بـــا و الخميس 07 ماي 2015 - 20:05
أخي العزيز,لقد أحطت بالموضوع من كل جوانبه فجزاك الله عنا خيرا.ما أحوجنا لمثل هذه المواضيع الهادفة ...
36 - عبدالرزاق من وزان الجمعة 08 ماي 2015 - 17:46
طفل ذكي و قوة الصبر والايمان بادية عليه هذا الصبي راضي اذن هو مرضي اللهم ارزقه من عندك ولا تحرمه عافيتك و نعمتك ياارحم الراحمين انك على كل شيئ قدير وبالاجابة جدير باسمك اللهم ا--م--ي----------------------ن
37 - احمد الاثنين 21 شتنبر 2015 - 14:29
انظر الي حالتي انا انا ولد واحد يعني لا عندي اخوات ولا اخ وبعد دا كلو امي بتلعب كشتينا وبعد دا كلو بديت اشك انها زانية تصدق والله العظيم انا حاليا كنت بفكر في فكرة عشان انتحر خلاص قربت امشي افتش لي ظريقة في النت واثناء ما انا بفتش لقيت كلامك دا بس يا شباب اتمني انو تدعو لي عشان انا فعلا شكلي ناوي اني انتحر وخايف ربنا ما يسامحني علي العموم شكرا لكم عالم غير الالم ما لقيت فيهو شئ جميل استغفر الله اللهم ارحم حالي
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال