24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  2. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  3. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | معطّل: هذه قصّة اعتقالي

معطّل: هذه قصّة اعتقالي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - sami الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:51
سؤال بسيط واش وقفتوا فسكة تاع تران وحاولتو توقفوه؟الجواب نعم وكاين لفيديو يعني أنكم تستحقون العقوبة؛وأصلا عمرهوم ماقبضو لمعطلين من غيركم فبلا ماتبدا تختارع وتصور لينا بلا كنتي فغوانتانمو وغدا يرضوك مناضل سياسي عتيد
2 - Adil الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:54
De la foutaise.. ça n'existe à nul part ce que vous demandez, bureau+ 11000Dhs/mois pour rien faire, même dans le pays le plus riche au monde.. expliquez moi pourquoi vous vous pensez mieux que les autres diplômés ou cadres
3 - karim الأربعاء 06 ماي 2015 - 06:29
No au recrutements directs tous les diplomes sont egaux . si vous cherchez du travail t'as qu'a passer les concours come tout le monde et assez de ces larmes. c'est la realite aujourdhuit . etat de droit et de justice et EGALITE. agissez comme des cadres responsables et realistes. assez de pleurnicher.
4 - منصف الأربعاء 06 ماي 2015 - 10:18
يا أخي المعطل . أسمح لي أقول لك بأن أفكاركم تسير في الاتجاه المعاكس .
1 - الدستور لايسمح بتشغيل المعطلين بدون مبارة حتى تكون المساواة بين جميع أبناء الوطن .
2- المبارة مفتوحة في وجه الجميع ولكنكم تقولون بأن ظروفكم استثنائية وحظكم أنكم جئتم مع الدستور الذي يمنع التوظيف المباشر . والسماح لكم بالتوظيف المباشر يفتح باب الفوضى . فهل كلما وقف معطل أمام البرلمان يوظف بدون مبارة ؟؟ .
3- إنكم معشر المعطلين تفتحون باب الفوضى وتريدون أن تزيلوا هذه الحكومة على مذاقكم بعيدا عن الديموقراطية التي ينادي بها الدستور . فصاديق الاقتراع هي وحدها التي تعطي الحكومة .
4- إنكم تغلقون الطريق العام فتمنعون السيارات والقطارات من المرور .وعدم احترامكم لرئيس الحكومة بعد أن تسلقتم فوق سيارته ومنعتموه من السير . هل هذا احترام ؟ ألا يسبب هذا في عدم الاستقرار ؟. إن أفكاركم غير منطقية .
5- الكفاءة وحدها هي التي تخول لصاحبها التوظيف والسلام .
5 - ملاحظ الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:14
هل ننتبه الى المصطلحات المغلوطة عندنا في البلاد العاطل نطلق عليه معطل والحاصل على ديبلوم اطار الى اي درجة لهده المصطلحات مصداقية في التعبير اليومي امثلة كثيرة واخرى "كمشى علي الكار او ضربني الباب "الى غير دالك من المصطلحات المغلوطة والغيرالمستساغة .القانون لا يظلم احدا مهما قيل من ريبة ومن سقط لغبائه او تهوره حتما يؤدي.
6 - المانيا الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:24
تحية عالية لكل المعطلين بمختلف مستوياتهم كخريج كلية العلوم بمكناس 1993قضيت 5سنوات كمناضلفي ايطار عتيد ج وح ش م م ذقنا ماذقناه من معانات نفسية مادية وجسدية وكيف كان عناد الحسن 2 في تدبير الشأن الداخلي للبلأد لااقول الحكومة حتى اسمي الكل بمسمياته :متى حكمت الحكومة المغرب نعم لي الشجاعة الكافية لأقول ذ لك.الم يصف البرلمان بالسيرك لانه كان يعي مايقصد يعي انه المخرج والمسيرللسيرك واذا رفض احدهم لعب دوره يعرف العاقبة .لمن يهمه امري انا حاليا حامل جنسية سويسرية احيانا اتفرج في السيرك حتى افهم اللعبة اين سترسو حبي واحترامي للشعب المغربي الصامد.
7 - rachid الأربعاء 06 ماي 2015 - 12:17
تحية أولا لكل طالبي الشغل في المغرب .
في الحقيقة استغربت كثيرا حين أكتشف أنه مازال هناك أناس من ذوي العقليات الجاهلة بواقع المعطلين في المغرب.عن اي مباراة تتحدثون? اين هي المباراة اصلا? لدي دبلوم مهندس دولة منذ تلاث سنين,يطلبون في المبارة 3 او4 مهندسين من بين افواج من المتخرجين,أتكلم عن المهندس الزراعي تخصص وقاية النباتات,ولو في القطاع الخاص فلا أحد يكترث بك;الا عن طريق المحسوبية و الزبونية;هذه السنة اؤكد لكم ان لا وجود لمباراة في هذا التخصص.
8 - وفاء الأربعاء 06 ماي 2015 - 13:48
اخي الكريم طلبك مشروع وان كنت تطلب الحق في العمل وهدا لايمنحك الحق في الفوضى وان تلتزم بالقوانين التي جاء بها الدستور حتى لايضيع مجهود كل من بالفعل يستحق العمل لانه ليس كل من يحصل على شواهد عليا يستحق العمل المبارة هي من ستفرز المعادة الصحيح لي التوضيف
9 - mojrime الأربعاء 06 ماي 2015 - 14:17
ياخي هذا مشكل تجده في العاام كله ولماذا تعرظ نفسك للخطر والمعانات والتعسف والتنكيل والضرب والتعديب.لست دكيا في نتظار البشر في حل العزلة عنك ومشكل الرزق.والله تعالى قال الم تكن ارظي واسعة فاتهاجروا فيها.اما البجدي كما قلت هو حزب يمكن يوما ما تنتهي صلاحيته كاكل الاحزاب .الحزب الدي تتكلم عنه تاسس في باريس كانوا عارفين انهم ناجحين في لانتخابات . وهذه الاحزاب لاعلاقة لها في تغير حيات الانسان ومصاره .كل لاحزاب لها نفس الهدف ونفس الكلام الدي يخاطبون به المنخرطين .وليس في يدهم الحلول.
10 - EX_NORMALIEN الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:15
C était en 1985 Nous étions plus que 1000 candidats à passer le concours d admission en 1ere année de l ENS et ce centre n avait besoin que de 25 ...qu en dis tu toi qui demande un accès direct à la fonction public??Puis dis nous STP tu crois que l état est capable de trouver un emploi public à tous les diplomés?evidemment non et non je te conseille d etre sérieux et prépare toi aux prochains concours et on te souhaite bonne chance
































.





.


.






...
11 - Driss Canada canada الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:19
يا اخي الكريم مع من تتكلم والى من تحكي همومك واهاتك. فكل المسءولين المغاربة للاسف الشديد يا اخي الفاظل صُم بكم لا يسمعون لا صوتك ولا صوت غيرك و لن ولم يعطونك اي اهتمام ولو بقيت طول حياتك على هده الحالة. فلاضمير حي عندهم ولا رحمة في قلوبهم. فشعارهم هو اترك المهموم لهمه والمظلوم لظلمه والفقير لفقره والمريض لمرضه. لان مثل هده الأشياء تفسد عليهم مزاجهم.
12 - مغربية بصح نيت الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:43
تحية لكل المعطلين المناضلين أمثالكم
نحن نفتخر بكم ونتمنى أن تجد مشاكلكم أذانا صاغية وسيكتب التاريخ أنكم ناضلتم وأنكم زرعتم ليأكل غيركم والله يجازيكم بخير.
13 - يوسف الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:59
بالله عليكم من اين يحصل هاؤلاء على التمويل? شخصيا تخرجت مهندس دولة في 2003 نلت نصيبي من الشوماج, عائلتي فقيرة كنت اقترض, اشتري الجرائد يوميا اذهب الى السيبير انترنت حيث كانت التكلفة غالية, ابعث سيرتي الذاتية بجميع الوسائل فاكس انترنيت... لم امل و بعد جهد و عناء جاء الفرج من عند الله بدات براتب 6000 درهم الحمد لله راتبي يفوق 20000 درهم + سيارة... لم افكر يوما في الاعتصام امام البرلمان و..... اقول يجب ان يخجل من يعتبر نفسه اليوم اطارا عاليا و ينتظر التشغيل من الدولة, الامور اصبحت ميسرة مقارنة مع الامس القريب. انترنيت في متناول الجميع من اجل البحث عن فرص او من اجل التكوين الذاتي. نبدا بالقليل و بعد اكتساب التجربة الامور تتحسن بطريقة تلقائية خصوصا انكم تقولون انكم اصحاب كفاءات!!!!!
14 - واتا سيييييير الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:25
معطل بكسر الطاء... انتم الا خدمكوم تخربو البلاد فمرة...
15 - Mohajir الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:46
لافرق بين معطل حامل الشهادات وامي بدون شواهد.عالميا الجميع يبحث عن الشغل اماعن طريق المبارة اوبتقديم طلب العمل.
16 - omarhh الأربعاء 06 ماي 2015 - 21:42
نستنكر تعديبكم النفسيوالجسدي ونستنكر وندين عقلية سنوات الرصاص المتخلفة االمتحجرة التي لا تفهم الا في العصا والكاشو لكن ايها الجامعي لا افهم معنى مطالبكم ومضهراتكم !
فانتم تريدون التوضيف لكم حصريا ودون مبارة ؟ لمادا لانكم تعتقدون بانكم الافضل مغربيا ولكم حقوقا خاصة بكم؟ كدالك يجب الابتعاد عن مطالبة الدولة بالتوضيف وبلاكراه فهدا الزمن ولى ولم يعد عين فرض . اسال نفسك مدا فعلت انت لهدا الوطن قبل ان تسال الوطن مدا فعل لك .
فهدا الوطن ومن ظرائب المواطنين مكنك من الدراسة
انا كدالك عانيت ما تعانيه ولكن وجدت الحل لنفسي دون انتظار صدقات الدولة
راجعوا انفسكم واقبلوا بالمبرايات او توكلوا على انفسكم وابدعوا ولا تتواكلوا
ارجوا ان لا تضيع عمرك في المظاهرات الغير ديمقراطية ولا تعطوا فرصا للجلادين
17 - idriss الأربعاء 06 ماي 2015 - 22:37
تحية نضالية لك يا رفيق، الا طر العليا المعطلة تعيش تهميشا لم يسسبق له متيل في تاريخ المغرب وأنا كإطار معطل أتحدى حكومة بنكيران بأن الزبونية هي السائدة في التوظيفات .
ااخزي والعار لحكومة بن كيران التي استعملت الدين والشعارات الرنانة وكسبت قلوب المغاربة وبعد وصولهم الى الحكم ابانو على انهم حكومة مرتزقة، الى مزبلة التاريخ.
18 - سالم الخميس 07 ماي 2015 - 00:58
ما يلاحظ على التعليقات الاول بمناسبة هذا الموضوع وغيرها انه للشبيبة الباجدة التي تحاول تزوير الحقائق اقل لمن يعيد علينا نفس اسطونة المشروخة ان الدستور منع التوظيف المباشر فالذهب لتقرا الدستور عنذئذن سنسمع لك وما قولك بالتوظيف المباشر لمعطلي الجنوب المغرب اما بخصوص المبارة التي هرست لنا راسنا بها ان طالب في سلك الدكتوراه في القانون الخاص فبعد ان كانت قبل مجيء حكومة المشرمة المباراة مفتوحة في وجه الجميع يتم الانتقاء على اساس الشعبة التي تشمل في طياتها عدة تخصصات نجد تبني بن زيدان سياسة اقصائية ممنهجة تركز على بعض التخصصات على رؤس الاصابيع لاتتعد 3 او 4 تخصصات من قانون الخاص سلك ماستر ومع تجاهل 20 تخصص لا يفتح في وجههم اي مباراة اين سيذهب هؤولاء لانتحار اي مباراة تتكلموا عليها يا شبيحة الباجدة ان منذ مجيء الحكومة لم يتم استداء واعطاء حقي الدستوري في المساواة الجميع امام المباراة في ايراد تخصصي لاجتياز المباراة خلاصة القول ان بن زيدان وحاشيتع اكبر مزويري الحقائق ومنافقيين قالك مباراة لا زميتا
19 - Mounir الخميس 07 ماي 2015 - 18:37
انكم عالة على المجتمع
انكم عالة على المجتمع
انكم عالة على المجتمع
انكم عالة على المجتمع
انكم عالة على المجتمع
20 - mourad الخميس 07 ماي 2015 - 19:06
d abord tu parles de ton arrestation mais tu ne parles pas des faits que tu as commi c est toi qui doit payer a l etat avec ta bande de paraisseux qui veulent travailer sans concour et dans le secteur etatique tu dois t estimer heureux vous meriter une condanation de 10 ans ferme l estat est tres clement avec les faignants maleureusement tu ose parler en plus .
21 - rachid الجمعة 08 ماي 2015 - 09:45
ce qu on as en notre possetion on ne connait pas sa valeur que lorsque on le perd
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال