‫تعليقات الزوار

37
  • الكوكبي حسن باحث
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 01:14

    حقيقة كم كان الفلسطينيون يستغيتون بالجامعة العبرية ولا احد نصرها ضد الصهاينة
    فأعلم يا بن كيران أن كل قطرة دم ليمني فقير تحسب على رقابكم ،فليس بالطائرات تفك مشاكل الأمة بل بالحوار ومشكل اليمن داخلي يمني يمني فما دخل أل سعود فيها بل تلبية لأموال البترول يشارك العرب في قتل بعظهم بعظا .بعد أن خظ بنو صهيون لها ولا حول ولا قوة إلا بالله فدماء الفقراء اليمنيون في رقابكم وحسبنا ونعم الوكيل يا مسلمين؟؟!!

  • lwajdi
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 01:26

    شارك والسلام… دائما لك بصمة جميلة

  • عبد اللطيف مزوار
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 01:44

    سئل رجل يوما أحد الحكماء فقال له كيف يكون السياسي ؟ قال الصالح يبتعد خوفا من الكذب ’ وقال غالبا السياسي الفاشل يكون له رأسان ووجهان , واشد الساسة غلظة صاحب الرأس المنتفخ يكون عالما أو ظالما ؟ قيل له وماذا أيضا ؟ قال تراه قد ازداد سمنه بعد هزال لكثرة تنوع وجباته , وقال ماذا أيضا ؟ قال يكون مستعد للقتل على الكرسي ولو على حساب الناس . هذا الرئيس في المريخ برأس منتفخ شاخص للسماء سوف ينزل غدا كالأفعى تلسع الجميع , برأس منتفخ فارغ يتمنى الشهادة في سبيل صندوق النقد الدولي . وما انتفخ الا وراءه سر غريب , لكثرة حيله , كما يقول الحكيم , ممكن أنا؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا هسبريس
    شكرا هسبريس

  • bouchaib reddad
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 01:54

    Vous voulez un dessin peut être !!! Il est claire il est contre et la force ce n'est pas son choix pour gérer un problème entre musulmans et arabes et c'est l'opinion de toute personne sensé dans ce pays

  • مواطن
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 02:11

    وأنا أشاهد هذا المقطع، تذكرت فضيحة الناطق الرسمي مصطفى الخلفي صاحب مقولة "سي كلير".. نفس الاسلوب ونفس الركاكة لكن هذه المرة بلغة مختلفة

  • مغربي
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 02:26

    المغاربة يفتخرون بوطنهم القوي الذي له مكانته المحترمة واستراتيجيته المتطورة المتحضرة المتبصرة المتقدمة وله حلفاءه الذين لن يتخلى عنهم في الصراء والضراء الى جانب الدول العظمى التي تساهم في رسم السياسات المستقبلية للعالم باكمله ومن المفروض على اي مغربي ان يظهر الجانب الايجابي والقوة للوطن وهذا يخدم مصلحت المغرب والمغاربة فالعالم المتحضر اي القوى العظمى لا تعرف بالضعفاء ونحن اليوم والحمد لله وبفضل القيادة الراءدة للمؤسسة الملكية وفي جميع المجالات اقوى من وقت مضى

  • حسن اكادير
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 04:19

    يوما بعد يوم يثبت هدا الرجل انه الرجل المناسب في المكان المناسب . كنت قبل تنصيبه رئيس للحكومة اشك في امكانيته وقدراته السياسية , ولكن اليوم اقتنعت به انه الرجل القوي الثاني في المغرب الحالي .

  • مغربي
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 06:50

    هذا لأنك لست رئيس وزراء حكومة مستقلة في بلد ديمقراطي ولا تمتلك لا أنت ولا الحزب الذي تمثل استقلالية القرار. باكستان على الرغم من إعلان رئيس وزرائها بفعل مصالحه مع مملكة النفط عن مساندة باكستان واستعدادها لإرسال بل تأجير الجنود فرمله البرلمان الذي رفض التصويت على استئجار جنود بلده للقتال في اليمن. عليك أن تخجل وتدس رأسك في التراب كالنعامة وتكف عن بهلواياتك وعنترياتك التي لا تنطلي على المغاربة وتحتقر ذكاء المغاربة. أنشري يا هسبريس.

  • Daoudi
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 06:57

    La décision de s'engager dans cette guerre a été prise par le Roi et non par le gouvernement. Si cela revenait à Benkirane il n'aurait jamais pris cette décision. Le temps d'une monarchie à l'espagnole est encore loin.

  • حميد
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 07:52

    جلالة الملك جلالة الملك جلالة الملك…وكأنه ورد بالنسبة لابن كيران. قل مكانها لا اله الا الله لعلها تشفع لك يوم الحساب.

  • زكرياء
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 07:59

    اليس هذا تدخلا في الشأن الداخلي للدول ؟.. حرام على مصر. حلال في اليمن ومالي و و و … تذكر ما قلته عند السيسي
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تجد شر الناس عند الله منزلة ذا الوجهين

  • مواطن
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 09:22

    أولاً نحن نعتز بقواتنا الملكية المسلحة على الأرض وفي السماء، وأحمد الله أننا شاركنا في عاصفة الحزم بشكل رمزي فقط، فلم أرى في هذه العاصفة سوى تدمير للبنية التحتية لليمن الهشة أصلا، والسؤال المطروح هنا بعد هذا الكم الهائل من الدمار هل تم القضاء على الحوثيين؟ الجواب: لا، كان على المغرب أن يكون على الحياد وأن يطلب من الفرقاء اليمنيين الحضور لبلادنا والوصول إلى صيغة توافقية للحكم كما فعل مع أشقائنا الليبيين، فبلادنا تمتلك جميع المؤهلات لتكون وسيطا في هذه الأزمة، وأنا أتفهم مشاركة بلادنا الرمزية في هذه العملية نظرا لخصوصية العلاقة التي تجمعنا مع الخليج العربي ولكن كان علينا أن نقدم النصح للسعودية كي تدعم عملا دبلوماسيا بدلا من العمل العسكري منذ البداية فتخيلوا لو طلبت منا المشاركة بجنود على الأرض حينها سنكون في مأزق حقيقي فهل نحن مستعدون لمحارية أخوان لنا في الدين والتاريخ والحضارة؟

  • vérité
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 09:55

    La réalité C que même le Pakistan frappé par le terrorisme a délégué la décision de tuer des musulmans au Yemen à son parlement C à dire au peuple qui a, logiquement, refusé. Même les fous algériens n’ont pas participé à ce massacre Rjal aalina. C pour dire que nous marocains on est pas des citoyens c’est une réalité on est juste des "Raaya". Un soit disant président du gouvernement qui n’ose même pas dire son avis ne mérite pas son poste. C la différence entre nous laïcs voire athées et vous islamistes au moins on a des principes. Nos soldats sont éparpillés partout ds l’afrique et on a même voté au parlement récemment de grosses indemnités à ces soldats payés par le peuple. Ce que j comprend comment on tue des gens partout ds le monde et on ne veut que personne intervienne dans l’affaire du Sahara.

  • مصلح
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 09:56

    لكل من يتغنى بدستور 2011 ،وبحصول رئيس الحكومة على صلاحيات واسعة،يبدو مخجلا جدا ان يتلعثم رئيس الحكومة ويفر إلى عبارة جلالة الملك،عندما تعلق الامر بسؤال مهني دقيق من بايبا ولد مهادي،:الدفاع الوطني في يد جلالة الملك ونحن لسنا سوى حكومة عرائس القصب

  • مواطنة صادقة
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 11:17

    باسم الله الرحمن الرحيم " سلام الله عليكم " أنا مواطنة بسيطة للغاية لاكن ذكية للغاية ، بالنسبة للمغرب لا في العهد الأول عهد حزب الإستقلال و الجبهة ولا حتى من تبعهم و لاحتى عهد التناوب كلهم كانوا و لازالوا يخدمون أجندتهم فقط لاغير و أقولها و مازلت "من تحزب خان " ياشعب المغرب أفيقوا من النوم مادمتم توكلون من ينوب عليكم في قبة البرلمان لم تقم لكم قائمة ، كان من قبل لم نسمع بالحكومة أقرت بأنه فيه محتالين و نصابين حتى جائت هذه الحكومة بغض النظر على إنتمائها الحزبي ، ماذا نفعل بملك لا يحكم من كان سيأتي بإستثمارات و مساعدات للدولة هل الأحزاب ، و أقول للقائل أنَ الحكومة عرائس من قصب أقول له إنَ الحكومة مازالت في الحضانة تباً لكم " ملي شطح بدء ينطح" لوما ملك المغرب نصره الله و أيده ماعرفت رأسك من رجليك " أطلب من الله تعالى أن يعافيه و يرده لنا سالم آمين يارب العالميين" الله ما أكفيه شرَ أعدائه و الحاقدين عليه آمين يارب العالميين " إنه رجل و نعم الرجل "

  • hassan
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 11:53

    يكفي ان المملكة العربية السعودية تعترف بمغربية الصحراء وتقف معنا وتساندنا ضد اعداء وحدتنا الترابية ولا تعترف بالبوليزاريو الارهابي لنكون معها في السراء والضراء ……ومشاركة المغرب في الحرب ضد الحوتيين كانت في محلها وقرارا صائبا ودلك لاعادة الشرعية والامن واستقرار اليمن الشقيق وانقاد الشعب اليمني من غطرسة وظلم وعبث الحوتيين

  • Khalil
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 11:58

    إلى السيد الكوكبي حسن باحث، نحن في بلادنا نؤمن بالسلاح لرد المعتدين إلا مع إسرائيل و الدول القوية. إذا أنت لا تعرفنا فإسأل عنا الوغى. نحن أسود على اليمن و نعامات على إسرائيل. لله ذرك يا أخي إنك تخاطب الموتى.

  • الشريف الإدريسي
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 11:59

    هذه الحكومة بعد فشلها في سير الشأت العام للبلاد ومصالح الشعب….بدأت تختبئ وراء المؤسسة الملكية على لسان هذا المسؤول الذي غير ما مرة يسبح ويهلل بجلالة الملك….

    ما هذه التصريحات المبتذلة

    أنا لا أفهم هذه الحكومة هل هي خادمة للملك أم للشعب؟ نوروني جزاكم الله خيرا

  • ابو بكر بن عمار
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 12:06

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    السي عبد الاله
    افجعني تصريحك بشان الحرب القذرة الدائرة في اليمن على اطفال ابرياء و نساء و شيوخ عجزة؛ على شعب مسلم مسالم عربي فقير. لم يخطر ببالي ابدا، رغم حزني على عديد من المواقف و القرارات السياسية و الدبلوماسية التي اتخدتها حكومتك، لم يخطر لي، و انت من مدرسة قل الحق ولو على نفسك، ان تضع نفسك و حزبك ـ اما الحكومة فكنا نعذرك لانها ليست لك ـ في صف الظالمين الطاغين المتكبرين الاسود على الشعب اليمني المسلم الفقير و القرود ازاء الشعب الفلسطيني المطحون و المسحوق من الالية الصهيونية الوحشية و الاسلحة الامريكية الفتاكة ؛ هذا الصف و التحالف الاستعماري الاحتلالي العنصري و الديكتاتوري المتخلف و المتكبر و المستقوي على مستظعفي اليمن.
    بسم الله الرحمان الرحيم : …انك ميت وانهم ميتون, وعند ربكم تختصمون.
    صدق الله العظيم.
    انني لم أكتب اليك بهذه الكلمات الا لأنني أكن لك محبة خاصة من جهة و لأننا أمة الحق الذي هو اسم و صفة من أسماء و صفات الله عز و جل.
    السي عبد الاله أعلمك أنني سأقاضيك أمام الله غدا، يوم لا تنفع حكومة و لا
    غيرها، ألى جانب أطفال و نشاءو شيوخ

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 12:58

    انت يا ابن كيران جد صريح مع الشعب المغربي

  • rachidbeljika
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 14:07

    كلام في محله .القائد الاعلى للقواة المسلحة الملكية هو ملكنا حفظه الله .ومن المهجر تمنيت واتمنى ان اكون جنديا في القواة المسلحة التي تدافع عن بلاد الحرمين ; اني ضد التوسع الصفوي في المشرق ;عاش القائدالاعلى وعاش المغرب ; النصر و لا شئ الا النصر ضد الارهاب والتشيع والتوسع الا يراني ;ضد اخوتنا في الخليج .

  • marocain
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 14:08

    شارك والسلام…ذكرتني بقولة ابي حنيفة :ان لابي حنيفة ان يمد رجليه…..ليس المسؤول باعلم من السائل..والوزير منقوص السيادة مفوض للزيادة في الاسعار ورفع سن التقاعد ولا مجال للسيادة…لا علم له بما يحدث في الامن والصناديق السمينة والسوداء و…و….اما الجيش فنعطيه بسخاء دون حساب..ولو اننا اعطينا المدرسة مثل ذلك لكنا شعبا حرا كريما لا ننتظر صدقة ال سعود في الصباح, وال الصباح في المساء…

  • محمد
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 14:12

    بن كيران راااجل . أحب فيه وفاءه لملكنا الهمام . و اجاباته قاطعة . لا لبس و لا زيادة

  • ملاحظ
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 15:03

    سيأتي اليوم والتاريخ الذي سيحكم على أن عاصفة الحزم بعد الله أنقدت أداء المسلمات والمسلمين ركن الحج في سلام وأمن …لو تأخر القرار عاصفة الحزم لندم المسلمين وحملوا المملكة السعودية مسؤولية عدم استقرار في المنطقة وخاصة الأماكن المقدسة…نعم نؤمن بحقوق الانسان لكن حذاري من تجارب لبنان في المناطق العربية…وكذلك لابد من عاصفة الحزم في القرارات تجاه الغرب وخاصة usa لحل القضية الفلسطينية عاجلا…وعدم السماح للمراوغ والسفاح نتنياهو تحقيق أهداف الخبيثة…قال لن تكون هناك دولة فلسطينية أمام ناخبيه وسوف يرجع لهم في انتخابات قادمة يقول لهم قلت لكم لن تكون هناك دولة فلسطينية …ومن سيساعده على ذلك للأسف هم بعض العرب الذين يتساهلون معه ويقتلون بعضهم البعض…تراجعه أمام الغرب…لكن سيحقق ما يؤمن به في داخله المتطرف….

  • محمد
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 16:05

    المغاربة الاحرار لا يريدون المشاركة في حرب الدول الخليجية بقيادة السعودية على دولة اليمن العربية الا في حالة دخول القوات الحوثية ارض السعودية وتهديد الاماكن الاسلامية المقدسة.

  • weld chaab
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 16:09

    une loie allemagne
    si la Gouvernement veulent vendre des Apparaille militaire a une autre pays Pas demoqratique in faut konseiller Le Parlament
    Alors en compare
    fhem a lfahem

  • Tawfik
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 19:14

    Je sais pas si Benkiran est fonctionaire du roi ou un chef du gouvernement marocain elu. Il dit n'importe koi pour rester au pouvoir et faire plaisir au palais. Domage tu m'as decu

  • نخرج بناتي للزنقة باش نعيش
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 19:20

    chez nous nos responsables sabotent le peuple …
    les soldats finissent dans des diour al-askar kazdir, alors qu'ils ont sacrifié leur jeunesse et l'education de leur enfants…..ils ont vecu des annees loin de leur famille….
    notre gouvernement exerce son fachal par al-hogra sur le peuple, en rendant sa vie mesirable par les augmentations des prix..
    voir un exemple sur youtube, voila le titre:

    قررت نخرج بناتي للزنقة باش نعيش
    a voir, ca resume la realité des familles marocaines, que benkiran, dit dans ses khitabaate, que le peuple l'appuie parcequ'il le comprend et comprend ses isslahaate (ziyaadaate des prix et electricite et eau et essence..et les produits qui suivaient)….masskine, il vie dans sa villa avec son poste et salaire et avantages confortables, et ses khitabaate montrent qu'il est carement loin de la realité des marocains

  • alfarji
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 19:51

    التحالف الأمريكي الشيعي، (طيران أمريكا، و ملشيات الرافضة الصفوية) يسير و نحن ننبح، نعم لعاصفة الحزم

    مارس 2003م قامت الولايات المتحدة و (المملكة المتحدة،٠٠٠) بغزو العراق و تسليمه لِعسكر و ملشيات الرافضة الصفوية ملشيات تتبع للمرشد علي خامنئي، (أبرزها مليشيا "بدر" و"العصائب" و"حزب الله" و"سرايا الخراساني"، و"لواء أبو الفضل العباس" و"الإمام علي" و"الحجة الغائب" و"سرايا كربلاء"، و"قوات شهيد الطف")، و أخرى تدين بالولاء للمرجع علي السيستاني، (أبرزها مليشيا "السلام" و"لواء اليوم الموعود" و"كتائب الغضب الإسلامي")٠

    26 فبراير 2011 إندلعت الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد النصيري٬ ثُم تُرك الأمر للأسد النصيري و «حزب الله» اللبناني و«لواء أبو الفضل العباس» العراقي… ليواصلوا تدمير سوريا علي رؤوس من فيها راح ضحيتها 200 ألف مدني٠

    كما تُرك الأمر للحوثيين منذ بداية 2014 ليفتنوا أهل الجزيرة العربية كما يفعل حزب الله اليوم ببلاد الشام

    وفي نفس الوقت تواصل أميريكا حربها على أهل السنة منذ 1990 في العراق و الباكستان و أفغانستان و بلاد الشام و اليمن و الصومال …٠

  • abdou
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 19:53

    من خلال التعليقات و اللايكات يظهر غزو الجيش الالكتروني لشبيبة العدالة و التنمية للصفحة وضرب كل تعليق ضد هذا الحزب
    لكن الحقيقة لايعلى عليها لا بالتعليقات او لا بالاعجابات
    اي طفل يمكن ان يلاحظ هجوم الاسلاميين على صفحات هسبريس بصفة عامة والبيجيدي خاصة
    هيا انطلقوا لضرب هذا التعليق

  • dada
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 20:27

    بنكيران: المغرب شارك في عاصفة الحزم والسلام.. =D لماذا لم يعد لبنكيران لسانا طويلا؟؟

  • gulfstream G650
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 23:18

    الحمد لله ،أنهُ مجال محفوظ للملك ، وإلا كنتم عجزتم عن تلبية النداء رفقة أشقائكم فى المعارضة العفاريت والتماسيح

  • Choukri
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 23:55

    مشاركة المغرب في عاصفة الحزم بهذا الشكل هي اهانة للشعب المغربي ولموءسساته الدستورية لست ادافع على الحوثيين او على المشروع الايراني في المنطقة ولكن مثل هذا القرار يجب ان يتم التصويت عليه في البرلمان كما فعلت باكستان على سبيل المثال ولو ان رايي مخالف لقرار الحرب .لو ان هذه الميزانية الضخمة التي ستنفق في حرب قد تطول وتتسع لا قدر الله انفقت في مشاريع تنموية في هذا البلد لما احتدم الصراع بين تلك الاحزاب المشاركة في الحوار الذي كان يديره السيد جمال بن عمر تحت اشراف الامم المتحدة لكن ومع الاسف المملكة اختارت الجزرة لحلفاءها والعصا للشعب اليمني الشقيق

  • Adrgham
    الخميس 7 ماي 2015 - 00:21

    مشيتوا تقتلوا عير خوتكم حيت اصل المغاربة العرب كلهم من اليمن.

  • المتوكل
    الخميس 7 ماي 2015 - 01:25

    بلادنا مهددة بلادنا يتربص بها الخصوم الذين يوظفون كل ما أتيح لهم من الوسائل وإن كنتم تحبون هذا البلد وتغيرون عليه ضعوا اليد في اليد للدود عليه ودعوا الخلاف جانبا وإلا ستسري علينا قصة راكبي السفينة . الانفصليون و داعش بالقرب منا والشيعة حفدة المجوس يسعون للهيمنة على العالم الإسلامي فإيران كراعية لهم حشرت أنفها في العراق وسوريا ولبنان واليمن وعمان وما ليبيا عنا ببعيدة ولكأننا في العهد الجاهلي تسعى للسيطرة وقهر هذه الدول لتفرض عليها التبعية ماذا ننتظر من لاعني الصحابة الاجلاء ومن هنا فالمصلحة العليا لبلادنا إقتضت هذا التدخل ولا ننسى كذلك أن بلاد الحرمين بدورها مهددة بغض النظر عن قيادييها وهم الذين لا يبخلون في دعمهم لنا في قضيتنا الاولى الصحراء الحبيبة في حين أن الجيران لو كان بوسعهم لصدروا لنا كل ما من شأنه أو بإمكانه تخريب بلدنا العزيز تذكروا مأساة الاربعين الف المطرودين في بداية السبعينات اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين خيرا فوفقه لكل خير ومن اراد بهما سوأ فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره في تدميره آمين

  • باسم الشريف
    الخميس 7 ماي 2015 - 07:28

    أولا نشكر أشقاءنا بالمغرب مشاركتهم بعاصفة الحزم ضد الحوثيين الشيعة و هذا ان دل على شيء فهو يدل على قوة و متانة العلاقة بين البلدين .
    لكن أحب أن أوضح أن مجموع الطائرات المشاركة بعاصفة الحزم هي كالتالي :
    السعودية 100 طائرة مقاتلة
    الإمارات 30 طائرة مقاتلة
    قطر و البحرين 30 طائرة مقاتلة
    المغرب 2 طائرة مقاتلة
    السودان 1 طائرة مقاتلة

    و فهمك كفاية يا أدمن

  • Omar jamal
    الخميس 7 ماي 2015 - 12:13

    أوافقك على عدم اتخاذ الجامعة العربية اي قرار حازم في القضية الفليسطنية
    لكن في مايخص اليمن ففي الواقع لست باحثا ولم تتبع الوقائع والأحداث في اليمن والدور الائيراني مع المخلوع صالح
    اما ال سعود كما تدعي ففي السعودينة نصف شباب اليمن يشتغلون فالصفًيوين والصهاينة وجهان لعملة وحدة
    واتمنا ان تكون الحزم بداية نهوض الأمة من سباتها كفانا تفرقة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين