‫تعليقات الزوار

7
  • المنظومة الأخلاقية في المحور
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 01:31

    السلام عليكم،

    ها هو الوزير يأتي بمعطيات موضوعية و أدلة رقمية، معظم المعنفين من القاصرين، و نصف حالات الشغب الوطنية تقع في الدار البيضاء. و أكيد أن في النصف الآخر عدد هائل سببه جمهور العاصمة و على رأسهم الجيش. لقد فاشل اباء هذا الجيل في المحور البيضاء الرباط فشلاً دريعاً في تربية ابنائهم و ما أرقام الوزير إلا دليل على ذلك.
    لكن لماذا يقول أن الأمن لا يمكن أن يتدخل و لا يجب أن يحل المشكل بالشرطة أو المقاربة الأمنية؟ ثم لا يعطي أي حل في الأخير … فما دوركم يا سيدي الوزير؟

    إن النفس تشمئز من مظاهر هذا التخريب، و خير دليل على ذلك مقابل نهاية الأسبوع الأخير التي بث مقطعها على هسبرس حيث قام الجمهور السلاوي الذي تنقل إلى طنجة بإفساد عرس الإحتفال بمهاجمة الملعب و تخريب ممتلكاته و بقي الأمن دون أن يحرك ساكناً. و لولا تدخل الجمهور المحلي الذي أوقف المبارة و توجه إلى ركن المخربين و اوقفهم على حدهم دون الوصول إلى مستواهم و تعنيفهم لدمر جزء كبير من الملعب الجديد الذي دشن بزمن غير بعيد.

  • Tarik de Boston
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 03:41

    Bien dit monsieur Hassad. Bon courage et je suis sure que ca prendra du temps et qu'il faut une initiative parmis toute les parties inclues.

    Salam

  • Khalid casablanca
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 06:26

    هذا مشكل تربوي قبل اي شيء .جمهور مامربيش صراحة ومازال تشوفو المزيد من الشغب و رمي الشهب الاصطناعية و اقتلاع المقاعد و رمي القارورات و.تكسير زجاج الحافلات. ….. .الدولة لم تعد تربي و لا الاباء كذلك .و هذا الشغب صادر على الخصوص من المراهقين.و ماحصل مؤخرا في الجزائر و طنجة خير دليل على ذلك.و شكرا هسبريس.

  • انها ظاهرة اجتماعية للتنفيس
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 13:47

    الشغب في الملاعب وفي الشوارع المؤدية للملاعب ظاهرة اجتماعية في كل الدول المتخلفة للأسباب التالية :
    1- التنفيس عن القهر و الفقر و إثبات الذات لدى الشباب غير المتعلم bac-4 و bac-7 و bac-12 و هم في الاغلبية قاصرون او شبان في العشرينات يقطنون في الأحياء العشوائية و الفقيرة و هم عموما طيبون حنونون بالمفرد و وحوش شرسون عندما يجتمعون

    2- التنفيس عن الغضب و ارتفاع الاثمان و القروض البنكية و ضغط العمل و اوامر الادارة لدى افراد قوات الشرطة و ذالك يتم بالركل و الضرب و اللكم على مؤخرات و ظهور و رؤوس الشباب غير المتعلم المذكور اعلاه

    3- التنفيس عن العبث و الضحك على الذقون و الكلام الساقط لرؤساء أحزاب الخردة و الوزراء الكسالى و سراق المال العام عند الطرف الثالث و هم نحن المتفرجون في هذه الافلام الحية المباشرة و هي افلام تتفوق على افلام هوليود بفعل حقيقتها بدون انتاج ولا اخراج : تكسير الكراسي و السيارات مقابل تكسير الاضلع و الرقاب على الهواء مباشرة ! من يريد افضل من هذا ؟

  • farid
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 15:36

    لقد اصبت مربط الفرس سيدي الوزير جماهير البيضاء هي سبب الفتنة في الملاعب الرياضية و استغلالهم الالتراس او كما يعيشونها طريقة الموديرن التراس لجمع اموال الاعضاء و الاستفادة من دعم رؤساء الفرق , والدليل كما قلت ان المسؤولين الرياضين من يتدخلون لاخراجهم , عكس جمهور الجيش الملكي الدي لا انكر انه يخرج علي النص في بعض المرات , لكن لا يدافع عنه احد والدليل ان ادارة الفريق رفعت قضية علي الجماهير و اتهمتهم بتكسير زجاج حافلة الفريق .

  • houssin
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 15:46

    عندى اغنىة على الشغب فالملاعىب تنبحت على شى مغنى يىاديها ويكون كينسب دوق الراهقين

  • شاهد عيان
    الأربعاء 6 ماي 2015 - 16:47

    مارأي معالي الوزير في شرطي المرور الدي يعتدي على أصحاب السيارات وينسب اليهم مخالفات لاأساس لها من الصحة والصواب مستغلا سلطته ودلك بمنطقة مولاي رشيد سيدي عثمان وهوالسيد سعد محمد فهل من اجراء .

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 14

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة