24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1013:4716:4719:1520:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. نواب أمريكيون يطلبون التحقيق في "تلاعبات ترامب" (5.00)

  2. مسح وطني يتعقب انتشار الوباء الكبدي في المغرب (5.00)

  3. بركة: المغرب يعيش "مرحلة اللا يقين" .. والحكومة تغني "العام زين" (5.00)

  4. حزب الاستقلال يرفض "فرنسة العلوم" ويبرئ التعريب من فشل التعليم (5.00)

  5. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

قيم هذا المقال

2.31

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مول الدلاّحة والجزائر

مول الدلاّحة والجزائر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (65)

1 - guyas الأربعاء 06 ماي 2015 - 03:49
الامور ليس كما تتصورها يا"مول الدلاحة"هناك القانون الدولي الذي ينظم العلاقات بين الدول ،والعنف لا يولد الا العنف ثم ان التوجه الذي ينهجه المغرب منذ عهد الحسن الثاني رحمه الله هو توجه يقوم علي حل الخلافات مع الدول الاجنبية بطرق سلمية .وبخصوص السيكتور فمسرحه يبكي اكثر ما يضحك ،وانا شخصيا امقته.
2 - Marocain jusqu'à l'impossible الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:06
sous le patronage de sa majesté notre cher Roi Mohammed6, le maroc est en mouvement et entrain de faire des pas sûr et certains vers le développement durable grace à la sagesse de notre roi, on va marginaliser le pays des bandits l'algerie dans le continent et dans le monde..allahoma kattir 7osadana
3 - mourad الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:12
كلام في الصميم,وماعاناه الجمهور الرجاوى والجمهور في يوم ,,نفسه يتكرر بالمنطقة الشرقية يدخل العسكر ليأسر ويسجن الاطفال والشباب والشيوخ ويسرقون المواشي ,اابطاطس ,الخضر الاسماك المتنوعة صناعتنا وزخرفتنا التى توخرف بها بيوتهم....لماذا حكومتنا لاتشدد الملافبة عبر الحدود لاتدخل اليهم حبة بطاطس حتى يجوعون وتشتعل الفتن بينهم .لماذا هدا التساهل؟؟هل دم ابناء المنطقة الشرقية لايعني لكم شيئا؟؟ كل يوم يدخلون يمرحون ويسرقون وينهبون ويغتالون ونحن ننظر باعيننا ينعل بوها أخوة ,او جورة..ماهذا الذل,,انظروا ردةفعل المصريين يوم تهجم عليهم الجزائريين ردو لهم الصاع صاعين..هل يستطيعون اهنة واحتقار مصري مند دلك اليوم با باهم تخلا أعليهم,,اتركوا شمعون بريز يزورنا..انا ابن المنطقة الشرقية واطلب من حكومتنا ان تسمح للشركات الاسرائلية ان تشيد معامل وشركات مع حدود الجزائر حتى نري هل بستطيعون الاقتراب من اليهود اواسرائلييت..خلونا مصلحتنا فوق الجميع والله مااتسلكنا منهم غير اسرائيل هي من سوف تغير نظامهم وعقلية ديغول
4 - وطني الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:19
أحمد الله إلى بلدنا حفظه الله من إراقة الدماء وهذا من فضل الله علينا أن رزقنا أناسا في القيادة حكماء وإلا لوقعت الفتنة بين المسلمين أولا ، وكيف لو ضاع أهلك وأبناءك ومئواك أليس من السياسة أن نتقي الحرب التي تشير إليها بالمرموز .
فعوض من التحريض ذكرهم بالله وبما أمرنا الله من حقوق الأخوة ، والنبي صلى الله عليه وسلم قال لازالت أمتي بخير مالم تقم الساعة . وأخيرا نحمد الله كثيرا على أن من علينا أولا بالملكية في شخص ملكنا محمد السادس حفظه الله ورعاه، وإلا لتقاتلنا الكراسي والعبرة أمامكم في بعض الدول العربية.
5 - سياسة المغرب مع الجزائر الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:22
كلامكم صحيح ومعقول ياخي . وراه ما كاين لا سياسة لتنفع مع هذا الجار العدو ولا سيدي زكري. دياولنا هما لي خايفين من الجزائر يجب أن نقول الأشياء كما هي وان لا نكذب ونخفي الحقيقة على المواطنين المغاربة . و نقل الأشياء كيف هي ! انظروا لولا كانت دولة أخرى قوية من الدول المتقدمة
فمذا سوف يحدث للجزائر؟ سوف ترون مذا يوقع لها . انها استغرقت عجز جارها (المغرب) وبدات تسخر منه هذا هو الواقع ويا للاسف !
Il faut dire les choses comme elles sont le Maroc a vraiment peur de l’Algérie depuis 1976 il a fallut passé a l'action . et le Maroc traîne ces pieds et cherchent toujours a normalisé les relations avec ce voisin ennemi déclarer des marocains et pendant ce temps la l’Algérie s'en foutent complètement du Maroc
6 - kamal1 الأربعاء 06 ماي 2015 - 04:25
هدا هو المعقول كلام سليم good job MR moldla3a
7 - MohammedUSA الأربعاء 06 ماي 2015 - 05:30
Lah ya3taik sa7a.I do not understand why we give the importance to Algeria ..a country where potatoes are a delicacy....and where generals are gods.I am a Moroccan and I have no respct for most of Algerians simply because they hate us,they envy us....and you know why because they can t understand that even ithere is no oil in
8 - شعب الدلاحة الأربعاء 06 ماي 2015 - 05:57
تبارك الله على مول الدلاحة،
وجد الحل النهائي لتحرير القدس. نحن في حاجة إلى أمثاله لتحرير مناطق أخرى.
الدولة بكافة أجهزتها الأمنية والإستخباراتية والسياسية والعسكرية والقيادية (إلخ) لم تجد حلا لهذا الفيروس الخرائري والسيد إختصرها لوحده أو لقى الحل تبارك الله، السيد هديك دولة جارة والدولة ديالنا عندها الملك والسياسيين والأجهزة ديالها اللي عارفين شكاي ديرو أو قايمين بالواجب ولكل مقام مقال ( وأعود بالله من الفتنة بين الجيران ولعن الله موقدها) لأن الكل سيصبح خاسرا.
9 - جندي الخفاء يساندكم الأربعاء 06 ماي 2015 - 06:24
والله إلا تبارك الله إليك برافو عليك
10 - soussi suiss الأربعاء 06 ماي 2015 - 08:25
je suis d'accord avec mouldlaha .des fois je regarde tes vedio j'aime bien car j'aime aussi mon paye et notre roi que dieu le proteje je suis emigre j'aimerai bien venir avec mes enfants dans la region de srideia mais en ce moument ont a un peu peur mais ont aisite . je demande au gouvernement de voire ce probleme au serieux c'est non la catastrophe vive le maroc vive le roi et bravo mouldlaha avec mes respets a tous le monde wasslam e ralykoum merci hesspress
11 - ana marouqui الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:05
parfaitement raison. il vaut mieux laisser les frontieres fermé et peut etre penser a un visa.
12 - abedaziz el filali الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:43
ahki merci, je suis entièrement d'accord avec toi. cela fait plusieurs décennies que je côtoie les algériens et je .t'affirme qu'il n'y a de pire race sur terre comme la leur ce qui me fait trés mal c'est quand j'entend certains marocains dire "on est deux peuples frères" et qu'on doit ouvrir les frontières, ils ne savent ces idiots toute la haine et le mépris que ces algériens vouent au Maroc, pour eux etre marocain est une insulte. pire comme tu dis on leur donne des villas, de l'argent... pendant que de vrais marocains sont expropriés de leurs terres. on méprise de vrais marocains autochtones on les prives car arabo-pseudo-musulmans de leurs droits, et on lèche les couilles des étrangers . celui qui veut la fraternité qu'il commence par faire le bien autour de lui: sa famille, ses voisins, son quartier, sa ville , sa province et son pays. donc, comme tu dis la politique avec des ânegeriens c'est comme faire la sieste avec un crocodile
13 - omar le marocain الأربعاء 06 ماي 2015 - 09:55
il faut changer de politique avec l'ennemi algerien leur creer des problemes par une politique offensive puisqu'il ne veut pas respecter le bon voisinage le respect doit etre metuel si non le maroc peut leur creer des problemes il faut stoper la violence de leur part par la violence de notre part et ne pas se contenter a subir et a protester il considere cette politique comme signe de faiblesse il faut agir en leur donnant une nouvelle traiha et trayahs si le seul style qu'ils comprennent
14 - المغرب العربي الأربعاء 06 ماي 2015 - 10:42
تحليل صحيح الله إحفظك خير الدفاع الهجوم
15 - hafid الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:28
الجزائر تبحث عن الضربة القاضية... كلامك صح.. لمذا؟ لأن بوتفليقة عاش في وجدة.. أكل من خبزها... وشرب من ماءها وتعلم في مدارسها.. ماذا فعل فيما بعد.. رحل إلى الجزائر وسب في المغرب.. والمغاربة.. وشتم... لكن، الضربة القاضية والربانية جاءته بغتة.. الآن هو كالدمية في يد العسكر يفعلون به ما يشاء... هذا مصير من ينكر الخير والنعمة
16 - baba hicham الأربعاء 06 ماي 2015 - 11:40
صحيح ما تقوله ...لكن هناك ملاحظات:
-السياسة لا تنحصر في مفهوم العنف...
-ما فهمته أنك تريد المعاملة بالمثل وهذا خطأ، والصواب أننا لايجب أن نجعل مفهوم الدبلوماسية ينزلق بنا إلى حد التنازل السلبي وضياع الحقوق..
-أخيرا نصحية،قبل تنزيل الفيديو عليك بترتيب أفكارك والإستعانة بالمنشور الصحفي والأنترنيت،حتى تُلِّم بجوانب الموضوع وتتجنب عواقب الإرتجال....
نسبة المشاهدة لديك بدأت تقل،غيرأن أراء المعلقين أنصفت مجهودك...واصل نحن معك
17 - hicham belkadi الأربعاء 06 ماي 2015 - 12:18
نحن أبناء الشهداء طارق بن زياد .ويوسف بن تاشفين ومحمد يعقوب المنصور الدهبي ومحمد بن عبد الكريم الخطابي نحن أبناء الأدارسة و المرابطين والموحدين والسعديين والعلويين. جلنا الأرض طولا وعرضا . نحن من واصلت امبراطوريتنا الي حدود نهر النيجر ورفعنا بها راية الإسلام نحن من هزمنا الأفرنجة واطحناهم في عقر دارهم في موقعة الآراك و الزلاقة وشيدنا دولة اسمها الاندلس -نحن من هزمنا الإسبان بأسلحته الفتاكة في غزوة أنوال بجيش صغير. نحن من خرجنا ب 350 ألف من أبنائنا في وجه المستعمر وحررنا الصحراء المغربية من أكادير الي الكويرة نحن من قال علينا المقيم العام الفرنسي إبان الإحتلال " ***********المغرب أسد نائم فالويل لمن أيقضه"****
18 - مجرد رأي الأربعاء 06 ماي 2015 - 12:40
الذي يمعن التفكير جيدا في المشكل بين المغرب والجزائر يدرك أنه من مخلفات الفترة الاستعمارية وخاصة المستعمر الفرنسي الذي عمد إلى تغيير الخريطة الجغرافية للمنطقة ليشعل الصراع بين البلدين الشقيقين ليتسنى له استغلال الطرفين معا وقد سهل عليه المهمة وجود نظامين استبداديين في البلدين معا جعلا من الخلاف وسيلة لتخويف وابتزاز شعبيهما ونهب خيراته وثرواته فمتى يفيق الشعبان ويفتحان الأعين لمعرفة عدوهما الحقيقي. وشكرا على النشر
19 - Amin Aloui الأربعاء 06 ماي 2015 - 14:00
كلامك صحيح، الجزائر غارقة بالمشاكل و بالمهاجرين الافارقة الذين يدخلون عبر ليبيا واذا فتحت الحدود، فقل الله يرحمك يا المغرب.
خاص الحكومة و الملك يكون شوي راجل بحال الحسن الثاني الله يرحمو و يتخذو قرارات قوية وجريئة للحد من كل هذه المشاكل.

والشعب يريد ان تبقى الحدود مغلقة والحمد لله. لا نحتاجو من عندهم شيئا.

جة...
20 - Antiviolence الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:27
Certes, ces incivilités sont inacceptables et vous avez raison de les dénoncer haut et fort en espérant qu'il y aura punité. Mais, sachez que ces actes isolés ne sont pas l'œuvre des Algériens respectueux et que de bonnes gens existent partout dans le monde. Merci de prendre en considération ceux qui n'y sont pour rien et souffrent des injustices sous toutes ses formes. Fraternellement
21 - ahmed الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:48
رغم ان البعض يسخر من ما يقوله الاخ الا انه على حق في كثير مما يدهب اليه لقد جرب المغرب سياسة المهادنة وكلكم تعلمون النتيجة.انا في نضري على المغرب اعداد جيش قوي والدخول في مواجهة عسكرية لضم تندوف وتلمسان وكل الاراضي التاريخية للمغرب والتفاوض بعد ذلك خطا الحسن التاني انه انسحب من تلك المناطق كان عليه البقاء الدليل على ما اقول سي فلاديمير بوتين خاد النص فاكرانيا اش دارو ليه...وااااالو الخطا ديالمن ديال اكرانيا لي تخلات على الترسانة النووية العلاقات الدولية مبنية على بنادم كيخاف ومكيحشمش ...اما السلم والمجتمع الدولي والتفاوض سيرو قولوها للفلسطينيين .ملي شي مسمار مكيبغيش ادخل فالخشب مكنتفاوضوش معاه كناخدو اكبر مطرقة عدنا وكنعطيو لبلباه...
22 - بركان محمد الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:51
ا لسلام عليكم اخواني الوطنيين الاحرار هل تذكرون خطاب الملك العبقري الحسن الثاني الشريف الوطني عندما كانت مضهرات في فاس قال لهم انا عاد حطيت القاطرة الصحراء على السكة الحديدة ولاادخل فى اسباب هذه المضهرات الذي يهمني هي الجبهة الداخلية هذا نبذة من خطابه رحمه الله اما الجبهة الداخلية اليوم مهلهة وضعيفة اصابها الوهن سببها الاحزاب والجمعيات والاعلام المكتوب والمرئي الكل يغني على ليله الكل ملهوف على جمع المال ولو على حساب بلده ومنهم خائف على منصبه انا لله وانا اليه راجعون
23 - أحمد الغزالي الأربعاء 06 ماي 2015 - 15:53
للسيد موسى بلغوا المُحترم حقٌّ أصيلٌ للتعبير عن رأيه دون إستئذان، مهما كان الموضوع و الوسيلة الاعلامية التي يختارُها للتعبير عنهُ. لكن في هذه الحالة أعلاهُ، السيد بلغوا لم يعبر عن رأيه فحسب بل قام بالدعوة الصريحة إلى استعمال العنف ضد كل الأشخاص الذين يحملون جنسية مُعيَّنة و التحريض على ذلكَ، و هي أمور مُجرمّةٌ بصريح العبارة في القانون الجنائي المغربي. كَما تضمنت تصريحاتُه معلومات خطيرة غير مدعومة بالأدلة، خاصة فيما يهم إطلاق النار من طرف عسكريين و مدنيين ينتمون لدولةٍ جارةٍ ضد أهداف داخل التراب الوطني المغربي، و هذا الأمر يتطلب الإستماع اليه من طرف الجهات المختصة باعتباره شاهدٌ على خرق خطير للسيادة الوطنية.
24 - amir_es الأربعاء 06 ماي 2015 - 16:43
شكرا هيسبريس لانكم تقبلتم تعليقي ونشرتموه على جريدتكم. شكرا و السلام عليكم,.
25 - تازي الأربعاء 06 ماي 2015 - 16:47
هذا صوت يستوجب سمعا من آذان العليين و لو ان حديثه عن السياسة ذكرني بنكتة واش كتنوا ...دار يدو فجيبو منين حصلوا قالوا واش كتنوا جوبوا لا ثم حل البوطونات د سروال لما عاتبو قالو اصاحبي واش كتنوا فكل مرة كيقنعو باللي الواحد خصوا يكون هاي كلاس و يتنواش ...
هكداك هي السياسة اللي كيهدر عليها بودلاحة سايس معاه و كولو بالسياسة و سايس وتكايس و سايس تداوي لفقايس .
الجانب المهم هو تكاليف هذه السياسة ...حنا شعب خدام على اكثر من دولة ...شعب مضحي من اجل المغرب و سولو بنكيران .شعب افتقر لاغناء صحراويين و كان المنطق انهم يكونو على الاقل بحالنا و حنا شعب خدام على الجينيرالات كنعاونوهم فخواضهم و زادو لينا حتى الفنانة
26 - ديدو الأربعاء 06 ماي 2015 - 16:56
فعلا نحن المغاربة نكرم الضيف ونمقت الحقد والكراهية
نحن شعب كريم ولا نحب العنف والله سبحانه وتعالى سيجازي الظالم
لقد شاهدنا بل شاهد العالم برمّته ما وقع للرجاء المغربي والاهانات التي تعرض لها الوفد المغربي من إعلاميين وجماهير من طرف الأمن الجزائري
حسبي الله ونعم الوكيل
على الجامعة الافريقية أن تعاقب فريق سطيف وتحرمه من المباراة داخل الجزائر من أجل حماية الفرق التي ستلاقيها فيما تبقى من مسابقات العصبة وهذا أضعف الايمان
على الجزائر أن تعرف بأن المغاربة متفوقون عليها في جميع المجالات,,,,,,,,,,
27 - دعوة صريحة إلى استعمال العنف الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:03
tu critiques le comidien algerien Sector, qui a pris l'argent suite a une soiree a nador,...et on ne te voit jamais critiquer les millions de mawazine que des etrangers prennent juste pour 30 mn de nudite et bouger leur arriere.....et ces millions peuvent DES centaines d'appartements pour des pauvres
,....et tu critiques hassan al-fadde qui rammene des algériens et tu es incapable de critiquer cette immigration massive dangereuse des africains mesirables et meme des criminels...
merci de respecter mon opinion cette fois yaa hespress et de publier
you are always the best
28 - said333 الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:08
اولا طارق بن زياد ليس جزائري انه مغربي امازيغي ولد في سبتة المحتلة وداك العصر لم تكن دولة اسمها الجزائركما قلت الحمد لله لم يسبق الشعب المغربي لم يسبق لهم كانو لاجيئين عندكم صحح خطائك
29 - مصطفى s m h الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:12
أسي مول الدﻻحة. لو كنت تفهم في السياسة كما تزعم، لستنتجت أن الجزائر تريد أن تجرنا إلى الحرب، أوﻻ حتى تتوقف إصﻻحاتنا ثم إرجاعنا 40 أو 50 سنة إلى الخلف حسب المدة التي ستستغرقها و و و و و. أي عاقل لبيب يريد الضمار لبلده؟! أحترم رأيك و أحيي فيك وطنيتك وغيرتك على بلدنا الحبيب.
30 - to amir_ Nadouri الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:17
اضحكتنى لم تعلقوا بالوجدى والريفي..اليوم مغربي وصهرك كازاوي ,,يعنى انت من عين البيض ..المهم كلام مول الدلاحة صحيح وطارق بن زياد مغربي وهل نسيت ان الغرب التابع للجزائر حاليا وللمغرب لاحقا باذن الله لانه مغربي مائة بالمائة واسل فرنسا تجيبك..مول الدلاحة كاي انسان ينفعل ويخطئ ويصيب ومن بحوله من اي مدينة ليسوا نزهاء عن الخطا لكي تقول اسالوا عنه اريافة فحتى داخل الاسرة الواحدة تحدث مناوشات وفي الاخير أحنا اريافة رجال عليكم لان بالناظور اولوفات بنو جلدتك يتسولون لكي لايعودو لجمهوريتك اليتيمة,,وتقول مول دلاحة كلاو من دلاحته تقصد العسكر الفرنسي ومافعلوه فيكم..مول الدلاحة وطنى ولا يقبل يد جلاده هولاند
31 - الاتهمات الباطلة الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:25
مول الدلاحة صاحب المناسبات, يريد ان يفرض نفسه في المجتمع السياسي و يدخل دائما ليروج بين الشعبين حتى يتقرب من المروجين الكبار مثل الشباط قائد حزب الاستقلال بائع الفتن و يحسب الشعب مازال نائم.
يا مول الدلاحة, الانصار اصحاب رجاء ما تحملوش الخسارة و في اخير المقابلة عملوا الروينة. كل شئ جاز على ما يرام من البداية حتى نهاية المقابلة و بعد اسبوعين او ثلاث تنكشف الحقيقة من الوفد ديال رجاء نفس و الايام بيننا.
32 - وجدي الأربعاء 06 ماي 2015 - 17:35
اخي اتفهم غضبك لما لحق المغرب والمغاربة من نظام ديكتاتوري عسكري لكن انا ضد فكرتك ان تعمم الشعب الجزائري وليكن في علمك ان الشعب الجزائري هو الاخر ضحية لذلك النظام الذي استولى على الحكم منذ 62 واستولى على خيرات البلد ولا تنسى ايضا ان النظام الجزائري نجح في ادخال فكرة العدو المغربي منذ استقلال الجزائر حرب الرمال وشوه التاريخ بل حتى تاريخ الجزائر لم يكتب بعد حتى لا يطلع عليها الشعب الجزائري لكن ما اود ان اقوله لك ياصاحبي لا تفتح الدلاحة مع اخواننا لانهم هم من سيفتحون دلاحة نظامهم انها مسألة وقت فمزيدا من الصبر وسترى
33 - ابن سوس المغربي. الى بودلحة؟ الأربعاء 06 ماي 2015 - 18:06
اسي بو دلحة ايهاء الوطني المغربي الغيور القح ،( انا عازمك) اوجه لك دعوة ، اذا تكرمت اريد منك أن نزور سويأ مدينة الداخلة المغربية المحررة وانا سا ادفع كل تكاليف الرحلة في سبتمبر القادم، وتقبل بقبول فائق الاحترام
34 - ياسين ابن سليمان الأربعاء 06 ماي 2015 - 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا اخوتي عندي جملة واحدة في هذا الموضوع كان قالها الحسن الثاني الله يرحمو.
بين المغرب و تونس توجد أكبر حديقة الحيوانات.

وشكراً
35 - مغربي مسلم الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:03
pourquoi nous pensons toujours à des choses qui nous séparent...nous sommes des musulmans avant tout ..
ça reste un point de vue de ce monsieur que je respecte mais qui n'a pas le droit de nous l'imposer ( vive le maroc vive le roi)
36 - تصحيح لمول الدلاحة الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:03
السي مول الدلاحة دائما كنت معجبا بمقالاتك رغم بساطتها ,ولكن في هذا المقال الذي طرحته اليوم فاني لا اشاطرك هذا الرءي .
لقد استعملت كلمة مدلولين في حق المغاربة ,فهذا غلط كلام يخرج من فمك بدون ان تعيى معنى هذه الكلمة .المغرب كان ذائما متفوق على الجزائر في كل الميادين كانت سياسية,اجتماعية ,اقتصادية,عسكرية,فنية, ثقافية ,رياضية واللائحة طويلة .
في بقية مقالك ربما قد تكون على صواب وياتي يوم لم ينفع الصبر فيه بشئ.
خلاصة الكلام ينقص الجزائر الف ومائة سنة في تاريخها لكي تقارن مع المغرب
37 - Youssef El Oujdi الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:11
بين المغرب و تونس توجد أكبر حديقة للحيوانات المسعورة. المشكل في الجزاءر هناك أزمة شعب يحكمه رئيس مريض أباه كان خان لوطنه أيام الاستعمار الفرنسي يكيف ينتضر المغاربة الخير من عشرة قي عقل الدين يسبون الدين فيما بينهم حتى فى الءماكن المقدسة اتقوا الآه في نفوسكم قبل أن يحاسب كم التاريخ و تصبحون بدون هوية
38 - saad الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:21
Le comportement des citoyens reflet le degré de leur civilisation. les marocains ont dépassé plusieurs sociétés non seulement Arabes même occidentales. on va continuer dans notre civilisation qui est la pierre angulaire de notre réussite. on développe notre pays et nos citoyens, on a notre Sahara même si on regrette l'accord en vertu du quel on a laissé au Algeriens des grandes terres depuis le nord Ageriens jusqu'au sud mais ce n'est pas grave. l'histoire à prouver c'est qui les vrais hommes.
39 - مول النظاظر الأربعاء 06 ماي 2015 - 19:23
مع الأسف ما عاد هناك شيء اسمه أخوة تجمعنا بهذه الدولة فهي أرادت أن تعزل المغرب عن العالم .واللي حفر شي حفرة لخوه ...وسبحان الله رد أياديهم في نحورهم.الله يمهل ولا يهمل .فسياسة المملكة المغربية سياسة حكيمة مبنية على الأخوة وحسن الجوار.فعلى حكومة جلالة الملك أن تتخد خطوات جد جريئة في تقوية موريتانيا وجعلها القطب القوي ولتكون علاقتنا بها علاقة الحليف الأوحد والاستراتيجي لها ولنرى عزلة الجزائر بعد أن أصبحت تونس دولة ديموقراطية برلمانية وكذلك سيتوفق المغرب في جعل ليبيا كذلك ولنرى من سيعزل من يا خرائز .المملكة المغربية سائرة في طريق النمو وليعلم العدو قبل الصديق أنها غيرة من كبار المسؤولين بهذا البلد الستاليني المتحجر.ويوم يرى أن العالم تقدم بسنوات ضوئية عليه سيندم على جعله لشعب أمي يتخلف أكثر مما هو عليه ولعل دخول دولة بأكملها إلى كتاب كينيس للرئساء المعمرين المعاقين دهنيا وعقليا وجسديا لأكبر ذليل على ما أقول . وسيبقى المغرب شامخا متقدما بكل المجالات ولو ببطئ أحسن من بلدان البترول والغاز التي لم تستطع نفض عبار التخلف واستعمال عائداته في بث الفتن وشراء الذمم ...عاش المغرب والصحراء مغربية
40 - bojm3a الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:06
الموضوع كبير وطويل وعريض الجزائريين حسدين المغاربة على السمية (المغرب) عاد نشوفو الصحراء والتاريخ والتقاليد والأمن وزيدوزيد......
41 - GEAMS الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:42
ا لسلام الحقيقة يجب رد الاعتباروهي المواجهة بالمثل حتى ترد كرامة المواطن المغربي التي تهان يوما بعد يوم وكفانا بلا بلا مع هذا الجار العدو والصحراء مغربية والله الوطن الملك MERCI HESPRESS DE PUBLIER
42 - kamalusa الأربعاء 06 ماي 2015 - 20:47
je ne sais pas pk on ne me publie pas ce que jai ecris, voila il ya jean marie la pen en france et moul dalaha au maroc ,extremisme total, il generalize et il dis nimporte koi ,un grand ignorant
43 - Med الأربعاء 06 ماي 2015 - 21:13
والله امورك ليس غريبة على الانظار, لا زلت تحاول ان تلعب بالعقول الصغيرة خاصتا حينما ذكرت عبد القادر السكتور. يا السيد موسى بلقو المدعو مول الدلاحة, عبد القادر سكتور كان وراء شهرته جمال دبوز وهو لا ينكر الجميل و المساعدة التي قدمها له و حتى دخوله الى مهرجان مراكش كان ورائه جمال دبوز و الشعب الجزائري يعلم بهذا. بالاقل عبد القادر السكتور يشتغل مع المغاربة جنب لجنب, الا السكتور له موهبة ربنية في الكلام فقط.
فما المقابلة التي جرت بين رجاء و سطيف جارت على كل ما يرام و الكل يشهد على ذالك, الا االتجاوزات الذي قام بهم المشجعين "رجاء" الذي لن يتقبل الخسارة و هذا يحصل احيانا و لو لن تدخل الامن لا اصبحت كريثة و الحمد لله. لان الكرة فيها ربح و خسارة هذي قاعدتها .
لا تنسى ان التعادل جمع الفرقين و ضربات الجزاء عملت الفارق و هذي لن تعتبر خسارة.
يا مول الدلاحة, سبق للجزائر خسرت خسارة عريضة في مراكش و عدد الجمهور الجزائري كان يتجاوز 5000 متفرج اظن و في الاخير لن يحصل شئ. اذا تعلم توصف الاشياء قبل ان تتكلم على السياسة, نحن الان في 2015 يا مول الدلاحة,من الاحسن روح دور على شغل خر ينفعك.
44 - sami00 الأربعاء 06 ماي 2015 - 21:13
اولان انت جهل عليش كتنوط فتنة اتقي الله في نفسك سير دها في راسك شتي الشعب الجزائر راهم خوتنا براك متنوط فتن عيقط بزاف واش معنك مادير شتي هادك لي دارو شغب راه متفرجين داما كيدرو شغب بل منوطه مع جمهور الجزائر هدش عادي انت يامطلحة كيصخولك راسك واش بغتي تشهر سير دير شئ حرفة اخري شتي انت دير بحا نمام راك نمام سير سوق بيع دلاّحة راك غير كطيع وقت انصحك قبل صلاتك هي لي غادي تنفعك يوم قيام اما تنوط فتنة راه امر خطير انادي اخوني مغاربة اتقو الله في اخونكم جران شعب الجزاير اما حكمتهم هما لي كيعمل مشكل اسي مول دلاّحة اتقي الله في نفسك احنا امة واحة امة محمد صل عليه وسلم
45 - Algerien الأربعاء 06 ماي 2015 - 21:43
Chantez et dansez entre vous nous on regarde et on s'amuse quand on a rien a faire on vient ici.
domage vous etes devenus comme les egyptiens, vous pleurnichez tout le temps , vous vous creez des histoires et vous les croyez quel domage!!!
46 - ferraoun الأربعاء 06 ماي 2015 - 21:59
bonjour tout le monde je suis algerien et jaime le maroc et les marocains pourquoi toute cette haine ce nest pas des insultes cest du venin allah yehdikoum et yahdina moi jenmerde notre gouvernement notre president qui nest pas legitime a vous entendre on est tous pareil des monstres sauvages des animaux et vous vous ets les enfants du coeur des anges arretez svp de dire nimporte quoi vive les marocains hrar
47 - نبيل الأربعاء 06 ماي 2015 - 22:49
حكايتك صارت مملة يا مول الدلاحة جيب كاشي جديد. احكيلنا مثلا على الفساد و التماسيح ، ولا نكولك احكيلنا على سياحة الجنس و المخذرات .
48 - النيف الأربعاء 06 ماي 2015 - 23:15
ا لحقد الدفين والكراهية العمياء تملا قلوبهم
ياما وقعت شجارات ومناوشات حتى في اوروبا
بين الجزائريين والمغاربة سببها ( النيف )
الجزائريين عندهم النيف هكذا يقولون
اسالوا اهل المصريين وصفوهم بشتى الاوصاف سببها النيف
شكرا مول الدلاحة
49 - rachid الخميس 07 ماي 2015 - 00:25
ا مول دلاحة الرجاء خسرت خسرت و الأمن تيدير شغلوا و نحن كمغاربة نعرف جيدا الجمهور الرجاوي مين تكون فدارك دير لي بغيت faite come chez vous mais n' oublier pas que tu est chez moi
50 - عبد العزيز الخميس 07 ماي 2015 - 01:22
au lieu de nous casser la tête avec ces voisins fermés il vaut mieux les ignorer et nous ouvrir davantage sur l’Europe. l’Algérie ne changera jamais sa politique et moul dlla7a a tout à fait raison!!!
51 - حسن الخميس 07 ماي 2015 - 01:29
أنا من الناظور، وأقول لهذا الرجل صراحة:
كلامك خاوي خاوي خاوي.
أنت تخرف فقط ...
52 - pour BOUMEDIENNE EL MOUSTACHE الخميس 07 ماي 2015 - 02:34
للمغرب رجال يدافعون عنه ولاتنسى بان رجال المغرب من حرروكم من الاستعمار الفرنسي ولاتنسى الوساطة التى قام بها محمد الخامس لاج تحريركم امااجدادكم هربوا للمغرب وتركو العسكر الفرنسي ورائهم يعبثون =في سريرهم,,لو كنت قد المسؤولية اسال بلدك اين هو الرئيس؟ومن يحكمكم؟عيب ان يكون بلدك ثريا وانت بفرنسا .,, بومدين عنده الموستاش حتى القط عنده الموستطاش,الحسن الثاني مهندخش موسطاش وقارن بين سياسة وثقافة الاثنين واحد بارع ومثقف ووسيم والاخر بهلوان لايستطيع كتابة اسمه,,,بومدين كان هارب في وجدة عندما خرج المستعمر رجع ليضحك عليكم جاهل أمي,, ,,كيف الرئس كالمرؤوس كلكم اضحكوا.. تمعن في كلمتك-راني عايش الحمد لله في فرنسا ---تحمد الله انك بعيد عن بلدك فضحك لسانك..لو كنتم رجالا لاستقبلتم الجاهير الرجاوية مثل الرجال,هم استضافوكم وفتحوا منازلهم لكم وانتم غدرتم بهم.ي اليهودي يعرف ااصل ولم يسبق لاي يهودي يعيش بالمغرب او خارجه ان قلل من احترامه للمغربي شتان بين الرجولة وانتم.. ,,المغربي من يلقنك معنى الرجولة بعقليته وادبه,,نحن لم نقبل يد هولند يا من تدعي الرجولة
53 - mhammed الخميس 07 ماي 2015 - 02:53
تعيش أُمَّتنا الإسلامية اليوم حِقبة من أشد الحِقَب حَرَجًا، وتُعاني أشدَّ المعاناة، من جرَّاء ما نزَل بها من الشدائد والمِحَن، وعلى الرغم من جَسَامة هذه المحنة - أعني: تمزيق أوصال الأمة الإسلاميَّة - فإن الاستسلام لها لهو أشدُّ خطرًا من المحنة ذاتها، بل إنَّ الذي يجب علينا في ظلِّ هذه الظروف - كأُمَّة لها أمجادٌ - أن نتكاتَف ونَجمع شَمْلنا؛ لمواجهة هذه التحدِّيات، واستعادة أمجاد أُمَّتنا، ولنا أن نَعلمَ أنَّ في الاتحِّاد قوَّةً، وفي التفرُّق ضَعْفًا، لنا أن نجعلَ من ذلك دافعًا لأن نكون يدًا واحدة، وأن نعملَ على نزْع الفُرقة والنزاع من بيننا؛
54 - اmohamad الخميس 07 ماي 2015 - 07:59
انا اشاطر الرءي المغرب يبالغ في استقبال الممثلين والمغنين الجزائرين والجزائر كطهلى بنا بالضرب
55 - YACINE الخميس 07 ماي 2015 - 09:01
كنظن انه خاصنا نديرو شي صور مثل "صور الصين العظيم" على مستوى الحدود معا الجزائر ونطردو اي خزائري من المغرب لان حدود الصبر انتهت . ويلا قلنا بيناتنا اخوة فرحنا لي مضررين من هاد الاخوة المزيفة و كينطابق علينا المل ديال " الا كان خوك عسل ما تلعقوش كلو " كنظن لمعنا واضح
56 - LIBRE الخميس 07 ماي 2015 - 10:54
Les responsables algeriens veulent que les deux peuples se dechirent pour que leurs citoyens restent endormis ....Ils savent que les freres kabilis veulent cherchent leur independance et denoncent la situation precaire où les algeriens malgré le petrol...., les généraux algériens ne veulent pas lâcher le morceau donc dans leur intérêt une guerre contre le maroc... on ne doit pas tomber dans le piège, on ne va rien récolter de la violence sauf des années de recule....Les algériens doivent lutter pour leur indépendance , car ils sont des esclaves de leur régime ... VIVE LE MAROC - VIVE LE ROI ET RESTONS SAGES ET ÉVEILLÉS
57 - Zouhair الخميس 07 ماي 2015 - 12:15
Tu n arien compris les militaires n attendent que ça personne n est gagnant dans ton résonnèment réveille toi
58 - marocain en france الخميس 07 ماي 2015 - 12:15
salam je marocain et j'habite en France et tous les marocains ont vécu des problèmes avec les algériens d ici et nous déteste et surtout sont jaloux et je ss completement d accord avec toi;continue a dévoiler les algériens sur tes védeo dima maroc
59 - maroc الخميس 07 ماي 2015 - 13:36
أنا لاأتفق معك في كثبر من الامور أولا
فان مدينة السعدية وبني الداران لا يعانون من ايت مشكال وحمد لله لا يوجود اي شئ من الكلام الدي تقولوا ويعشون في محبة وسلام
واحمد الله لان الله وهب لنا ملك حكيم ويعرف كيف يسير بلاده
واخير فليس كل الجزائرين يكرهن المغرب لهدا يجب عليك ان لا تجمع السياسين والشعب في كفة واحدة
60 - الله يهديك امول الدلاحة الخميس 07 ماي 2015 - 18:10
انت رجل فيك جاهلية يا مول الدلاحة لعصى لي كيكلوها المغرلبة من طرف المخزن المغربي ما شفتيهاش هاد الكلام ديالك مدفوع و موراه شياطين غايتهم زيادة التفريق بين المغاربة والجزاءيريين حنا كولنا مسلمين و لكن الناس لي كيسيروهاد البلدين ما مصلحتهومش نتاحدو و نتافقو و لله نهار اشفو المغاربة و الجازايريين متاحدين والله ما يركدو و الله حتى ينزلو ليك كل البوارج الصواريخ و الطائرات الي عندهوم فيق يا اخي من الدوخة و دعي الناس الخير و انا مع خوتنا الجازايريين الاحرار الشرفاء الي احبو لمسلمين فين ما كانو وضد الجازايريين الجهال الي عنهوم بحال اد الافكار ديال الله اهديك "قل خيرا او اصمت"
61 - السعيد الخميس 07 ماي 2015 - 18:57
يجب أن تبتعد عن هذا الملف لأنك لا تعرف الكثير من الأمور وكلامك بسيط جدا
62 - important الخميس 07 ماي 2015 - 20:23
assalam je remarque une chose qui concerne le raja dans le passer il y avait des président qui gère bien le club connaissent bien dans le foot ni problème au Maroc ni a l’étranger avec un bon public on dit bon président bon résultat très bon public et meilleur journaliste avec le nouveau combien d’entraîneur étranger on plus le joueur égyptiens ne vaut même pas 1000 dh au tour de nous on a des bon junior tout ces problèmes amènes au resultas quand sais tous ca peut amener un championnat faible au Maroc par a pore aux autres payes
il faut du changement et des gens du métier pour gagner la coupe d'Afrique et ce qualifier en coupe du monde. je suis un ancien footballeur a Agadir j'ai un niveau de CM2 je suis immigrer depuis 35 ans avec tout mes respects a tout le monde on veut un footballs fort vive le roi
63 - Marocain Fier الخميس 07 ماي 2015 - 20:48
Pour Boumedienne Quand tu auras le courage de dennoncer ta poupee de president (je dis dennoncer et non pas changer) car je sais que vous n'avez pas les couilles necessaires et si le Maroc nous vous avait pas aide vous seriez toujours les esclaves de France
64 - BOUMEDIENNE EL MOUSTACHE الخميس 07 ماي 2015 - 22:25
Je sais bien que je vous ai touché bien dans le mile!!!!jetais sincere quand je vous ai dis que je quitterai la France pour aller vous aider(je parle pas que de moi, mais de tous les algériens), et ceux qui m'ont repondu, je sais tres bien qui vous etes et pourquoi vous réagissez comme ça, je vis tres bien en France et je boss avec mon meme diplôme avec lequel je vivais tres bien en algerie aussi et peut etre mieux car il me manque mes amis commem, et j'ai connu de bon marocains qui sont de mon avis qui inpire la liberté aussi!!!fin je vous dis que si le ciel pleuvera de liberté des gens comme vous portenront sans aucun doute de parapluies, a bon entendeur
65 - فارس رافال الجمعة 08 ماي 2015 - 02:06
عندما كانت معركة وادي المخازن ضد الحرب الصليبية كان الجزائري و الليبي والتونسي شعب واحد كفانا تشردما اوروبا تتوحد عملة واحدة جيش واحد سياسة واحدة وحنا عندنا مول الدلاحة الباحت الجيوا ستراتيجي للبيت رب يحميه خص الأستضافة ديالك لقناة الجزيرة هوما كيفتشوا على المواهب لي فحالك وصوطان على الفاخر المغربي قافز وقاري والعالم كامل كيعترف بها والمثل كيقول دبا تنشف يا سبوا ونقطعك حفيان كفاك هرطقة ناس عندها سيا وانت باقي نيا.........
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

التعليقات مغلقة على هذا المقال