24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.57

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | باكوري في ضيف الأولى

باكوري في ضيف الأولى

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - abdelkhalek الخميس 07 ماي 2015 - 08:15
C est un court-métrage réalisé sur demande mais ce monsieur a raté l occasion et il a dévoilé son niveau trop bas et son aspect débutant en politique en outre la présence de certaines personnes a rendu le spectacle plus malheureux
2 - mourad الخميس 07 ماي 2015 - 08:17
ارجو من الباكورى ان لا يسقط فى الفخ بكل صراحة المستوى الدى ظهرت به غير مفرح.لمادا تراوغ و يغيب عنك ترتيب العبارات .فيلاحظ عليك الارتباك.الله يجللها بالستر.مستوى منحط ودنىء.ولقد ظهر لى ان كل الصحافيين لم يجدوا طريق لمساءلتك.وخير الكلام انا لم افهم مادا تنوى قوله.ان كانت الاحزاب للمعارضة هكدا ...الله يحفظ......
3 - عبد الخالق الخميس 07 ماي 2015 - 08:29
هذه الحلقة جاءت تحث الطلب لتمرير وتوضيح الزلة الكبرى الباكورية التي نسب فيها للملك كلام ندم على قوله وبالتالي اتقاءا لأي بلاغ من الديوان الملكي فقد نودي عليه ليوضح ولكنه فشل واعتقد جازما ان هذه النمادج لوجوه سياسية بئيسة لن تضعف الحكومة وعليها ان تعي ان المواطنين المغاربة ادكياء من ان يثم التعامل معهم بهذه الطريقة وان تتدعي احزاب الوجبات السريعة تمثيله
فللننظر الى الجمهور الذي اتث المشهد فهو عبارة عن مجموعة من متقاعدي الداخلية ومنتفعي الضرائب والريع السياسي ومتباعدي التوجه السياسي
فاين النقاش في البرامج ومن يكون عالي الهمة أليس هو مؤسس الاصالة
4 - laila الخميس 07 ماي 2015 - 08:42
مستوى ضعيف جدا، الوعي السياسي اقل من المستوى، السخرية من ذكاء المغاربة فوق المستوى. ثم ما معنى حضور او دعوة الفيزازي الى هذه ًالندوة ً ، هل الرجل فقيه ام سياسي. ام يتم استعماله لغرض في نفس يعقوب.
5 - الحسنين الخميس 07 ماي 2015 - 08:58
السيد باكوري إنسان محترم متزن في كلامه وأجوبته. بالإضافة إلى ذلك تكوينه العالى و كفاءته المهنية تجعلان منه رجل دولة بامتياز، نتمنى بأن يكون الوزير الأول المقبل إنشاء الله.
6 - Krimou El Ouajdi الخميس 07 ماي 2015 - 09:40
A titre de remarque, je me demande pourquoi il n y avait pas d'intérêt à ce sujet lorsque le chef de gouvernement a été traiter de tout. Je trouve aussi que c'est injuste de ne pas équilibrer les choses au niveau des intervenants. L'invitation d'un représentant de l'autre partie est obligatoire afin de répondre à M. Bakouri. Il faut reconnaître que l'opposition a toujours du mal à digérer la présence d'un gouvernement qui lui a coupé les vivres mal saint.
7 - ماركسي لينيني الخميس 07 ماي 2015 - 09:54
امثال هؤلاء هم الذين يجعلون الشعب المغربي ينفر من السياسة ويكرهها . لغة خشبية اكل عليها الدهر وشرب،
8 - yassine الخميس 07 ماي 2015 - 10:04
مع كل الاحترام للسيد باكوري بناء على اخلاقه العالية و كفائته المهنية ارى ان دخوله (الاعوج) للسياسة اكبر خطأُ في حياته و سيخسر الكثير لانه يفتقد الكاريزما اللازمة لرجل السياسة
9 - أبو سكر الخميس 07 ماي 2015 - 10:41
ثلاثة ديال السكارات والقهوة...نديرو شويا ديال المازوط...هل هكذا ستصلحون صندوق المقاصة...وكأن المغاربة يعيشون في الرفاهية والبدخ... ما هذا المستوى الضعيف في التحليل...لماذا لاتقترحون التخفيظ من تعويضات البرلمانيين والوزراء ومحاسبة مستعملي السيارات العمومية خارج أوقات العمل ماهي المبادرات التي قمتم بها لتشجيع المواطنين على إستعمال الألواح الشمسية من أجل الإقتصاد في الطاقة مثلا....صراحة أشفقت عليه بعدما أقحم نفسه في وضع لايحسد عليه .... وهذا نموذج حي حول من يحاول إقحام التيكنوقراطيين في السياسة دون أن يكون لهم تكوين قاعدي في العمل السياسي مما ينتج عنه أحزاب على شكل مقاولات سياسية
10 - Krimou El Ouajdi الخميس 07 ماي 2015 - 10:52
Toutes mes salutations pour M. Rissouni dont les interventions sont justes et pertinentes. Bravo encore une fois pour toute personne qui reste responsable devant toute situation. En fait, c'est le seul moyen pour voir le jour rapidement et non pour l’ambiguïté vécue par l'opposition. Je trouve que M. Bakouri est mal placé pour jouer le rôle d'un S.G d'un parti. Il me semble que les "les partis" de l'opposition vont recevoir un sale coup dans les futurs élections parce qu'ils n'ont pas fait avancer les choses à l'échelle de la situation du pays. Ils ont opté ou jouer le jeu du blocage qui n'a servi que pour le pourrissement de la situation. Je reste convaincu que ce sont les partis politiques qui ont dégradé la situation et qui continuent à le faire jusqu’à maintenant.
11 - LA FERME BLANCHE الخميس 07 ماي 2015 - 11:16
الفقيه الذي نتسنى براكاته دخل المسجد ببلغته، يا سيد يا محترم يا مثقف يا دكتور يا مغربي يا مربي يا رئيس حزب الأصالة و المعاصرة ، هذا الحزب الذي يشمل النوابغ في المعرفة و العلوم و الثقافة و الأخلاق ، يصدر من رئيسه هذا الكلام الخطير. في رأيي المتواضع قد أخلفت مبادئ حزبك إذا كانت له مبادئ و خلعت الروح الوطنية المرجوة منه ، بتصريحك أن الملك غير راضي على أداء رئيس الحكومة الحالي. أنا لا أعتقد بتاتا أن سيدنا نصره الله، سمح لك بان تنشر خبر مثل هذا على الهواء مباشرة امام الملأ من ملايين المشاهدين المغاربة و غيرهم دون تقدير لما يحمله هذا الإعلان من مسؤولية وخطورة بالغة قد تضر بمصالح الوطن وباستقراره السياسي و الاقتصادي. اتمنى ان تكون اضغاط احلام او زلت لسان. وقد علمانا الله أن قال (إذا جائكم فاسق بنبإ فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة و تصبحوا على ذلك نادمين) لمعلوماتك أقسم بالله أنني لا أنتمي لأي حزب سياسي و لا نقابات و لا لأي هيئة مدنية أو سياسية لأنهم لا يخدمون إلا مصالحهم الشخصية ، عندي رجل واحد بعد الله أثق فيه هو الملك و الوطن الذي اعتز أني ولدت فوق ترابه فقط.
12 - العيون عينيا الخميس 07 ماي 2015 - 11:30
أتمنى من السيد الباكوري أن ينسحب لأنه لن يقدر على منافسة السيد ابن كيران المحترم الصادق الواضح في كلامه
13 - Kimado الخميس 07 ماي 2015 - 12:05
فعلاً المعارضة تحت المستوى ، قولولي بالله عليكم متى كان هناك اقتراح يصبّ في مصلحة الوطن من طرف المسمى شباط أو حليفه لشقر أو العمري و الباكوري ، والله لا أدري كيف وصل هؤلاء إلى رئاسة الحزب . ولذا أقول للمواطن أن يتحمل مسؤوليته أثناء الإقتراع ، للأن التصويت والاختيار أمانة كأنك تشهد وتقول هذا هو الذي يصلح أن يقود البلاد والعباد ، بالله عليكم لنفرض أن يصبح أحدهم رئيس للحكومة تخيلوا كيف سيصبح المغرب؟
الحق الذي يجب أن يعرفه كل مغربي وينشره ويدافع عنه هو أن بن كيران أفضل رئيس حكومة في تاريخ المغرب صدقا ، ونزاهة ، وصدْعاً بالحق ، والله لا يعاديه إلا خائن للوطن وللمواطن معاً، لقد كشف هذا الرجل عن كثير من الخبايا لم يكن يعرفها أحد ، ومنها تخابر بعض المعارضة مع أعداء الوطن اما مستوى خطابه فهو أرقى من المعارضة .ومن جانب آخر هل المعارضة تفهم بأسلوب غير الأسلوب الذي خاطبها بنكيران به ؟ نعم لقد خاطبهم بلغتهم ، ثلاث سنوات والمعارضة تسب في رئيس الحكومة فقط ، لذلك ظن بنكيران انها لن تفهم سوى بذلك الأسلوب ، واظنها في المرة المقبلة ستغير طريقتها لكي لا تسمع ما لا يرضيها.
14 - مغربية الخميس 07 ماي 2015 - 12:32
لم يكن لدي اي انطباع عن السيد الباكوري لكن بعد مشاهدتي هذا البرنامج مباشرة على الاولى صدمت لم اكن اتوقع ان الضيف على مستوى جد ضعيف فهذا البرنامج فعلا فضح الامين العام لحزب اللاصالة والمعاصرة حيث في كثير من المرات كان يتيه ولا يجد ما يعبر به سوى التعبير بابتسامة صفراء تخفي وراءها قلة المعلومات وهذا ان دل على شيء فانما يدل على هشاشة الحزب والمستوى الهزيل الذي يتميز به اعضاؤه. كم ا اضحكني المثال الذي قدمه (ثلاث سكرات )
15 - دكالي الخميس 07 ماي 2015 - 12:38
سلام تام
السيد الباكوري صراحة الدي يمثل حزب بهذا الحجم، أبان عن مستواه الحقيقي والسياسي خاصة بأنه دون المستوى وأنه نزل في بركة -ولم أقل البحر - لأنه لا يتقن السباحة ولو في مستنقع، يظهر أن السيد ذخيل على السياسة ولا يتقن حتى فن التعبير لأن فاقد الشيء لا يعطيه، هو ربما يحسّن فن الجلوس بالمقاهي لأن محاولة إقناع المغاربة بمستوى جد رديء لا يبشر بالخير
على العموم المغاربة ليسو أغبياء!!!!! ألا يوجد ولو عبقري واحد ذاخل هذا الحزب يأتي ليبرهن ويدافع عن مرجعياته أو أن الكل يتهرب من الحقيقة ولأن كل عبقري ذاخل هذا الحزب لا تسمح له نفسه ليكذب على المغاربة فهو يتملص الى الوراء حفاظا على مصالحه
لحد الآن لم - وأنا كمتتبع بسيط للسياسة ببلادي - لم أر قط أحد من المعارضة ليشفي غليلي ولو حتى الصحافة المنحازة لهم وإني لأرى إذا يوما وصلت هذه المعارضة إلى سداد الحكم فإن المغرب سيعرف ما لاتحاد عقباه!!!!!!هذه وجهة نظري ولكم تحياتي
16 - احمد الخميس 07 ماي 2015 - 12:45
من الملاحظ جدا ان الامين العام للاصالة والمعاصرة لم يوضح اي شيء في سياسة الحزب الافقية ولا في السياسة العمومية نظرا لارتباكه في تدخلاته التي اعتقد ان اغلبية المتتبعين يتفقون معي في الراي كما اشير في هدا الشان ان هناك فرق شاسع بينه وبين الامين العام لحزبPJD فيما يخص استجوابه مع الصحافة او تصريحاته الاعلامية لانها ليست غامضة او مربكة وبدلك قد تكون سهلة ليفهمها الجميع بدون ادنى اشكالية التعقيد او اشكالية اللغة وهدا سببه على ما اعتقد ان حزب العدالة والتنمية مهيكل بالكفاءة العالية التي تساعده ان يتاقلم مع جميع الظروف سواء كانت سهلة او وعرة.
17 - ياسين الخميس 07 ماي 2015 - 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بن كيران يفكر في الطبقات المسحوقة من الشعب ويعمل من أجل أن يوفر لهم بعض المدخول ولو قليلا وهذا إصلاح عظيم ومطلوب شرعا وقانونا وإنسانيا. لكن الذي يعاب عليه أنه يقوم بذلك على حساب فئات آخرى ليس من المفروض أن يؤدوا ذلك الثمن وهذه الفئة هي الطبقة المتوسطة لأن رفع الدعم عن مواد المقاصة وتحرير الطاقة واصلاح التقاعد بالطريقة الحكومية فيها حيف على الموظفين في حين أن المطلوب الضغط على أصحاب المرتبات السمينة والتعويضات " الغليظة" والشركات الأخطبوطية . هذه قصة بنكيران.
ولكن للآسف الشديد ورغم أننا لم نستفد مع بنكيران شيئا بل تقهقرت عدة مكاسب : متابعة الدراسة, تغيير الإطار,.. إلا أننا لا نجد البديل كثيرا ما فكرت وأحسست بالغضب من بنكيران وحكومته إلا أنني أقف عاجزا لغياب البديل كيف يمكن لمثل هؤلاء أن يحكمونا, شاهدت هذا البرنامج وأحسست كثيرا بالحرج لأني لا أحب لأحد مثل هذا الموقف الذي حصل للسيد الباكوري حتى الصحافيين الثلاثة كثيرا ما بدا على محياهم الاستغراب وعدم الفهم ... في الأخير أوصي بنكيران ومن معه : فكروا في الطبقة المتوسطة موازاة مع الفقراء وسوف تخلدون فيها
18 - brahim الخميس 07 ماي 2015 - 12:47
désolé bakouri u est loin de la politique , retourn ates affaires mieux pour toi et nous ,pour moi je trouve benkirane ou ben abdellah le mieux de guider notre venement
prochaine gou
19 - mounir الخميس 07 ماي 2015 - 12:49
ان لم يساند الشعب المغربى بنكيران سيكون اكبر خطا يرتكبه.لان الاقطاعيين يتربصون بخيرات الوطن.فحدارى من الانزلاق وراء شعارات المعارضة الفاشلة.ولكن الشعب له من الدكاء ما يكفيه لتلقين شباط واتباعه من الدروس القاصية...فاى مستوى لالسيد الباكورى انه كان يتستر وراء الكواليس ولما ظهر جاء على حقيقته وابان عن الضعف ورداءة التعبير.لامحالة سيكون له تاثير على حزبه..من اراد ان يتكلم فليقل كلاما طيبا او يصمت.
20 - oualid ghazouane الخميس 07 ماي 2015 - 12:49
أسئلة في المستوى مع الأسف الشديد لم تكن أي اجابة......خصوصا السؤال المباشر : ما هو الحل لانقاد صندوق التقاعد...
21 - espen driss الخميس 07 ماي 2015 - 13:31
ا لسلام عليكم اقول للسيد الباكوري رك بعيد كل البعد عن واقع المغارب فمن المعقول عليكم التعلم من السيد عبدالاله بن كيران
22 - راس الخيط معندوش الخميس 07 ماي 2015 - 13:42
سلام انا تابعت النقاش من البدايه الى النهايه كلامه لا منهج و لا مذهب له سوى لف ودوران دون قول ما يفيد راس الخيط معندوش الله ينجنا من امثال هاد السياسين انشر يا المنبر الحر
23 - LA FERME BLANCHE الخميس 07 ماي 2015 - 14:08
أنا أوجه كلامي الى المظلوم و لا اقول الضحية لأنه رجل و قاد كما يقول المثل المغربي فران و قاد بحومة و هنا الكلام موجه للسيد بن كيران، شوف ياسعادة الرئيس و انا لا أتملق لك و لا اجاملك لأني لست محتاجا لك و لا أستعطفك إنما أنا من الشعب الذكي الذي يتفرج على المسرحية و يتمنى ان تبقى أنت فيها البطل لأنك تكتسب كريزما فريدة من نوعها، (حصاد دراس) لم يسبق أن مثلها أحد من قبلك ممن أنتخبوا من الشعب. شوف كل هذا الضجيج المخلف من المعارضة هو لصالحك مما يجعل الشعب يتشبت بك بعد الملك ثم بعد الله و الطبق الكادحة ترى فيك الإنسان الذي يعيش معاناتها يوم بيوم رغم الضغوطات . المهم الذي أقوله لك نصيحة إنتبه لكلامك و لتصريحاتك امام الإعلام لأنهم مقدوش عليك في المعارضة هم يحاولون ان يصنعون لك الشراك ليمتحنوك فبإذن الله سوف لا يستطعون لأنهم لا تتوفر فيهم الشهامة المغربية و الشجاعة الأطلسية و النبل بل ينقسهم الصدق و السراحة و الشفافية و حب الوطن و المساكين من اهلنا. هذا واحد فيهم زلق البارح اليوم جائت أخباره، الدور على الرباعة الأخرى. كل هذا ما يزدك الأ نصر و تمكين. إن ينصركم الله فلا غلب لكم. إمضاء الباعمراني
24 - med maghribi الخميس 07 ماي 2015 - 14:35
بصراحة فقد ظهر السيد الباكوري مرتبكا لم يقنعني للاسف وكانت لغة الخشب تسيطر على أغلب ما قاله
25 - zahraa الخميس 07 ماي 2015 - 15:16
من أجوبة السيد الباكوري يظهر أن هذا الحزب الفتي لازال فتيا فعلا ولازال لم يجد القائد المناسب، وأنه لازال متدبدبا لم يعرف طريقه إلى الإقلاع المناسب، وهذا بالرغم من الإمكانات المادية والبشرية التي يزخر بها، فما عليهم سوى مراجعة أوراقهم قبل أي شوهة محتملة
26 - youssef الخميس 07 ماي 2015 - 15:30
الحقيقة الغائبة هو أن ما تطلق على نفسها معارضة لا تريد الديموقراطية المعترف عليها .أي صناديق الإقتراع.سأحترم هؤلاء إذا إعترفو بأن الشعب عاقبهم وأنهم ضيعو فرص إصلاح حقيقية بتكلفة أقل .الملك لا يعطي مناصب حكومية.إنتهى التزوير.لا ترمو بمشاكلكم على بنكيران.لم يقل هذا السياسي الهاوي الباكوري أي فكرة معقولة.مجرد الهروب و المراوغة التي لا يتقنها.العيب على بنكيران إذا لم يستمع للمقترحات الجادة أما الشتائم فلا يرد عليه إلا باشتائم.إتركوا بنكيران يشتغل فإن الشعب المغربي يؤيده. .يوم يسرق بنكيران إنتهى.لا نريد المفسدين....ما دام نظيف اليد فلن نترك الأمين وننتخب الفاسد.
27 - شرح ملح الخميس 07 ماي 2015 - 15:36
اصبت بالصدمة وانا ارى مستوى ،مع احترامي، ﻻ يليق ولو بمبتدى بالسياسة ﻻ بل حتى باطار له رؤية وحس منطقي.
ﻻ اجوبة مفهومة وﻻ تسلسل منطقي فكيف نسال عن تقديم بدائل وحلول لمسائل معقدة تؤرق المجتمع والوطن.
ان لم يكن للمعارضة بدائل فتلك مصيبة وان لم تستحي من نفسها فالمصيبة اعظم
انشر ايها المنبر الحر
28 - شعر أحمد مطر الخميس 07 ماي 2015 - 15:37
يقول الشاعر أحمد مطر :
هل إذا بئس كما قد عسى لا إنما
من إلى في ربما هكذا سلمك الله قل الشعر لتبقى سالما
هذه الأبيات الشعرية قالها الشاعر أحمد مطر وضح فيها أن كل من لايتقن الكلام ولا التكلم في الأمور الضرورية يصبح يتخبط في الكلام بحيث لايعرف ماذا يريد أن يقول فيلتجئ إلى الكلام بما يشبه الحروف. وهذا ما وقع فيه السيد الباكوري فهو لايملك مقومات رجل السياسة ولا يملك ملكة القوة التي يمتاز بها رئيس الحكومة مما جعله ضيفا تائها لايستطيع أن يساير كيل الأسئلة التي كانت تطرح عليه فشتان بين حلقة السيد الرباح والسيد الباكوري .
29 - HO CHI MINH الخميس 07 ماي 2015 - 16:15
Un débutant qui cafouille tout en utilisant la langue de bois la plus criarde sans vergogne ni la moindre gêne ,prenant les auditeurs et les téléspectateurs pour des naïfs ,ignorants et dépourvus d'intelligence et de savoir faire la différence entre la bonne graine et l'ivraie.
Mr BAKKOURI ne fait qu'ajouter un descredit déjà assez étoffé à cette opposition qui de jour en jour montre sa complète incompétence ,sa faiblesse profonde et une immodération dans les gaffes et le désarroi .
بصراحة الاستاد بنكيران مصيد الرخى .
بطاطا أصافي .
30 - mohamed الخميس 07 ماي 2015 - 16:26
كنت أعتقدت أن الباكوري في المستوى.. وقد تتبعت هدا البرنامج الى آخره فأبان عن ضعف الباكوري وعدم معقوليته وارتباكه ومراوغته وستعماله لغة الخشب احيانا مما جعله لايقنع المشاهد مع أن هناك الكثير من الأمور جاءت هده الحكومة تريد اصلاحها تحتاج الى اقتراح البدائل (مثلا لما سئل عن موقفهم من الإجهاض يتراوغ وغير دالك )والكثير من الأمور نسيتها الحكومة تحتاج الى من يدكرها بها وهدا دور المعارضة لكن للأسف حسب ما يبدو لي المعارضة اتخدت مسارا آخر قد لاتنجح فيه .تتبعت الحلقة الماضية التي استضيف فيها عبد العزيز الرباح وهده الحلقة فقارنت بين الشخصين فوجدت فرقا كبيرا ووجدت أن الرباح "حافظ سواروا" كما كيقولوا المغربة
31 - رضوان الخميس 07 ماي 2015 - 16:27
مستوى لا يليق بامين حزب سياسي مغربي ، كفي من النفاق كلك بغين يحكمو ربي يكون معانا مع هاد لخوة او كان ديم تيدور او تيشوف جيهة شباط لماذا.
32 - Elghazi الخميس 07 ماي 2015 - 16:52
C est un bel exemple des politiciens : médiocre, discours de bois, inculture, ignorane des dossier. Bavardage de café est meilleur que son discours. Seule petite lumière dans cette émission: le courage sans complaisance de M. Tijjini . Celui-ci à d ailleurs reformulé plusieurs fois les idée de Bakouri pour qu elles soient plus claires.
33 - صلاح الدين الخميس 07 ماي 2015 - 19:22
الفرق و البون شاسع بينك وبين بنكيران
صعيبة عليك السياسة يمكن تكون مدير ناجح اما زعيم فمؤهلاتك لا تسعفك
34 - لقمان خريبكة الخميس 07 ماي 2015 - 20:57
هنيئا لانضمامك الى نادي السفهاء من امثال شباط و لشكر و ميلودة حازب والكيحل والياس العماري .....لماذا تقحمون المؤسسة الملكية في نقاشاتكم ؟ الا يخول لكم الدستور الحق في الدهاب الى البرلمان من اجل ملتمس الرقابة وهو السبيل الوحيد الذي يعجل للانتخابات السابقة لاوانها؟ من سيصوت عليكم ؟ ضحايا النجات ام تجار المخدرات؟!؟! بقي لكم سبيل واحد هو جماهير كرة القدم!!!فقد تضامنت ميلودة و شباط مع جمهور الرجاء في لقاء الجزائر ! وقرر ابرهون انه سيترشح مع حزب الاستقلال العريق؟؟؟؟ والمصيبة ان برلماني من نفس الحزب طالب بزوال اسم الجيش الملكي من خريطة كرة القدم كان اللاعبين يتدربون بالكلاشينكوف !! ان الجماهير الرياضية تطالب هؤلاء جميعا بالابتعاد عن الكرة وهمومها وعدم استغلال الجماهير لاغراض سياسوية .فالرجاء والجيش الملكي والمغرب التطواني فرق عريقة ولا تحتاج من المتملقين تقديم النصيحة ...وموعدنا الصناديق وليس الملاعب اسي الباكوووووري
35 - بنحمو الخميس 07 ماي 2015 - 21:31
فيلق الباجدة نزل بكل ما يعرف من التشرميل على السيد الباكوري لأنه كان متكلما هدئا و ورزينا يبحث على الكلمة التي يجب إستعمالها - لا كما يفعل من يرفعونه للسماء- مستمعا جيدا لكل سؤال يطرح من دون أن يقاطع أي صحفي - ليقول له أتركني أتكلم ...-
الباكوري يا سادة رجل سياسي و مثقف كبير و خريج اعتى المدارس الغربية.
36 - متسائل الخميس 07 ماي 2015 - 22:07
لأول مرة أشاهد برنامجا حواريا يتسم بالهدوء و الرزانة و السبب يعود إلى ضيف الحلقة الذي احترم قواعد الحوار طيلة الحلقة : فباستثناء هفوة إقحام الملك في قضية بنكيران و التي أعطت فرصة لأنصار بنكيران للانقضاض عليه ، استمع إلى جميع الأسئلة بكل تمعن دون مقاطعة محاوريه و كان جوابه ، عن كل سؤال ، يتسم بالذكاء و الدبلوماسية حيت استطاع بأجوبة مختصرة و هادئة سحب البساط من تحت محاوريه ، خاصة صحافي المساء المدافع عن العدالة و التنمية ، الذي حاول جاهزا إحراج الضيف لكن لم ينجح في ذالك.
لم يتفوه السيد الباكوري بأي كلام جارح في حق بنكيران و أو شخصه بل انتقد سياسته بحيث كان مقنعا في تبرير فشل هذه الحكومة في تسيير الشأن العام.
37 - Taoufiq Kouddane الخميس 07 ماي 2015 - 22:12
Mustapha Bekkoury: un politicien qui émerge du lot. Froideur et pertinence dans l'analyse. Son intervention rehausse l'image de l'opposition mais paradoxalement pas celle des partis. Lui, seul, peut apposer son sceau de crédibilité sur la capacité du PAM à trouver des solutions aux difficultés des marocains.
Passage réussi à la télé
38 - القراص الخميس 07 ماي 2015 - 23:13
قرأت التعليقات السابقة وجلها أصدرت حكما سلبيا على السيد الباكوري،فالمشكل ليس في السيد الباكوري بل المشكل في أصحاب التعليقات، لأن الرجل كان يتكلم قليلا وبرؤية استراتيجية وهذا هو حال العلميين،بعكس الفقهاء الذين يتكلمون ويتكلمون بدون رؤية استراتيجية بل لتحقيق هدف واحد هو "الدوخة "على عباد الله بكلام يتضمن مصطلحات غامضة ،اتكالية،ميتفيزيقيا،خنوعة إلى غير ذلك...فالمرجو إعادة مشاهدة الحوار والتمعن في عمق الأشياء ولربما ستزول الغشاوة على عيونكم...لكن لاأعتقد لان جنود بن بنكيران في المواقع الالكترونية متربصون لكل من ينتقد ولي نعمتهم،وتعليق هذا سيلقى نفس المصير
39 - متتبع الجمعة 08 ماي 2015 - 01:54
هدا رئيس حزب غير موجود في المغرب لانه لايدري ما يقول والصحفيين مندهشين من المستوى الضعيف جدا بالرغم من ان مسير الجلسة يتفادى احراج الضيف بطرحه اسئلة تتضمن الجواب
40 - ملحد مع بنكيران الجمعة 08 ماي 2015 - 03:43
بنكيران قام برمي حجر ضخم في بركة راكدة نتنة عفنة إسمها جبهة التحكم والجمود والفساد
أنا مغربي لا ديني علماني ولم يسبق لي في حياتي أن صوت أو إستخرجت بطاقة الناخب
ولكن في الإنتخابات المقبلة سوف أصوت على العدالة والتنمية بالرغم من الإختلاف الكوني بيني وبين توجههم
عندما ترى خبث وهيستيرة المعارضة والسعار الذي أصاب رؤوس العهد القديم
لا يسع المرئ إلا أن يرمي إديولوجيته في المرحاض ويقف مع الصالح الأسمى للبلاد
الزمن الذي يصل فيه شباط ولشكر لرئاسة الأحزاب هو الزمن الذي سيصوت فيه غير المسلمين للأحزاب الإسلامية
41 - ABDEL الجمعة 08 ماي 2015 - 04:39
No comment about THE OPPOSIT PARTY. vive mr benkirane et ses associes.
42 - mouhamed الأحد 10 ماي 2015 - 11:29
صراحة الشيخ الفزازي هو اللي زين ليهم البلاطو
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال