‫تعليقات الزوار

44
  • Marocain
    الجمعة 8 ماي 2015 - 06:51

    Le Polisario c'est l'Algérie…et l'Algérie c'est le Polisario. Tant que ce pays bâtard n'a pas d'histoire…il restera complexé jusqu'à l'éternité.

  • mbareke
    الجمعة 8 ماي 2015 - 07:04

    من رأيي المتواضع كمواطن هو أن نكف الحديث على الجزائر وألا نرد على تصريحات مسؤوليها وصحافتها المأجورة،لأن ذلك يعمق الهوة بيننا وبين الشعب الجزائري الشقيق الذي لا ناقة له ولا جمل في صراع دولتهم المفتعل معنا وليس مسؤولا عن غباء حكامه وشذوذهم ، وردنا على سفاهة نظامهم يؤذيه ويمس كرامته ،نحن في صحرائنا المحررة والشعب في أمن وأمان والجيش الملكي يحمي البلاد ولله الحمد ،ولأن الحركي يحسد ملكنا حفظه الله ،فإني أنحني تحية إجلال لملكنا وأقبل يديه راضيا مشرفا عزيز النفس ، عاش المغرب والمغاربة في كل مكان، الله الوطن الملك .

  • Charif Oued Zem
    الجمعة 8 ماي 2015 - 07:26

    جزائري ثائر من حكومة الذل و المسكنة, وليس هو الاول , والله ثم والله هذه الحكومة العسكرية هي السبب الوحيد في فقر كل شعوب المنطقة, اصبحت حكومة مؤهلة لزرع الفتن في كل منطقة. كل ما يقع في ما لي و ليبيا و تونس سببه حكام الجزائر.
    على الشعب الجزائري ان يتحمل مسؤوليته في بناء مستقبله, ماذا ينتظر ?

  • بوتلكين
    الجمعة 8 ماي 2015 - 07:35

    وشهد شاهد من أهلها! الجزائر تخاف من طَي ملف الصحراء لأنها تعرف جيدا ان الملف المقبل هو المطالبة بتندوف و الاراضي المغربية التي أسندها اليه المستعمر و نفس الشي لإسبانيا و ملف سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية!

  • Youssef de s y gh
    الجمعة 8 ماي 2015 - 07:35

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و بعد ان قلت على البوليساريو التفاهم مع المغرب من أجل مصالحهم ومن أجل مصلحة المحتجزين تكون اكدت على. ان المغرب دولة توسعيه وليس الصحراء المغربية بالمغربية وأنما هناك تنازل من طرف المحتجزين للمغرب وللأسف الشديد انك متقف شيء ما!!! ما عليكم قراءة التاريخ يا أخي الكريم حتى تعلموا ما تقولون الصحراء المغربية في مغربها وأدعوا من الله تعالى ان يجازي كل من ساهم في نشر الفتنه و الكراهية للمسلمين. والسلام

  • تحية صادقة
    الجمعة 8 ماي 2015 - 07:43

    تحية صادقة لهذا المواطن المغاربي الذي نصح فأوفى ويستحق التقدير.
    إنه يفكر أحسن من حكامه المغرضين ومن ولاهم.
    قال صلى الله عليه وسلم: "إن المقسطين عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن عز وجل، وكلتا يديه يمين، الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولوا".

  • ALLAH merci pour l islame.
    الجمعة 8 ماي 2015 - 08:45

    J au eu les larmes au yeux malgres tout,l homme qui s exprime dans cet emission m a vraiment touche qu il m a rendu 17ans en arriere lors les annees catastrophique plus exactement les premiers jours du ramadant 98,je me souvient c etait un ramadant triste avec nos freres musulmants qui souffraient en plein hivers dans un mois saint que tout les marocains fesaient du DO3AA,il y a une grande difference entre les sahraouis marocains et les sahraouis des pays voisins cher frere,vive le Maroc de Tanger a la Guouuir vive le peuple marocain et vive le roi.

  • mojrime
    الجمعة 8 ماي 2015 - 09:32

    هاهو الحق من فم جزائري عاش الثورة او من بعد الاستقلال ويقول ا نه اصبح يتجرع المرار اكثر .غير انه يريد ان ترجع اليه امه الحنون فرنسا لان فراقه عنها ليس اجابيا والكثير يعيشون تحت عاطفتها لانها ربتهم والفراق عنها صعب حصلت لهم التدامة على طلب الاستقلال والان يطلبوها ان ترجع.لم تبقى لا بططا ولا لحم ولا مطيشة.هذا هو الحكم العسكري احبوا الخمر بورضوا وبلاك لبل والفوتكا والاجرام .

  • عبد الصمد
    الجمعة 8 ماي 2015 - 09:44

    لا تهمو بأبناء بلاد الذي انشأها الزوار، أعضروهم فهم مساكين لا يعرفون تاريخ المملكة المغربية، فحكامهم زورو لهم مقررات التاريخ في الدراسة، وصخافتهم المملة المعروفة بالكاذيب الممولة من جنرالات الفساد، كما يألمني شعبهم الذي يسيرون به إلى الهاوية والمستقبل المظلم، بإنفاق اموال الغاز والبترول لمنظمة إنفصالية، بهدف حلمهم الوهمي الوصول للمحيط .

  • said
    الجمعة 8 ماي 2015 - 09:45

    هذا هو رأي غالبية الجزائريين..لقد سنحت لي الفرصة للحديث مع بعض الجزائريين وقد عبروا كلهم عن نفس هذا الرأي..الجزائر مستعمرة بالوكالة هناك عصابة تحكم الجزائريين تستحوذ على خيرات البلاد..لا مجال امام المواطن البسيط في الحصول على حقوقه ..الغلبة لمن يملك سلطة المال او المناصب..احباط كبير لدى عموم الشباب من انسداد الافق…امام هذا الوضع فان المافيا الحاكمة شأنها شأن الانظمة العسكرية المستبدة تحاول خلق عدو مفترض وقضية وهمية من اجل توهيم و الهاء المواطن الجزائري المقهور…الجزائري يتساءل دوما عن المغزى من دعم البوليزارية و اي ربح يجنيه الشعب من ذلك…لقد بات الكل يعي ان قضية الصحراء المغربية محسوم في امرها لفائدة المغاربة وان المسألة هي مسألة وقت لا غير…

  • detective
    الجمعة 8 ماي 2015 - 09:54

    je n'en doute pas un seul instant,ce monsieur dit haut ce que la plupart de nos frères algériens pensent très bas.c'est la première goutte du déluge.

  • سعيد
    الجمعة 8 ماي 2015 - 10:00

    الصحراء مغربية رغبة كيد الكائدين

  • ابا نواس
    الجمعة 8 ماي 2015 - 10:05

    هذا الجزائري على حق .
    أولا لاجئوا مخبمات تندوف وإنفصاليوا الداخل سيندمون يوماً ما على المقترح المغربي لتسوية القضية الصحراوية ﻹنه في حال اﻹستقلال البوليساريو سيجعل من الصحراويين عبيدا وخاضعين للهيمنة الجزائرية التي ستسلبهم خيراتهم كها هو الحال بالنسبة للشعب الجزائري.
    ثانيا يقول هذا الرجل أن الجزائر لا زالت مستعمرة وهو يتمنى لو بقي اﻹستعمار الفرنسي لكان الحال أفضل. تصورا معي لو بقيت الجزائر جزءاً من فرنسا، ألم تكن الجزائر العاصمة أفضل من باريس، و وهران أفضل من مارسيليا.والناتج الداخلي للجزائر كان قد يفوق الناتج الدخلي اﻹسباني أو اﻹيطالي ، هل كنا سنرى ملايين هكتارات من اﻷراض الزراعية مخصصة للمراعي والدولة تستورد حاجياتها الغدائية؟.
    هل البطالة ستكون كما هي عليه؟

  • Aimer les autres.
    الجمعة 8 ماي 2015 - 11:01

    L homme a envie just de s exprimer envers un gouvernemen de son pays c est un sujet qui ne me concerne pas ,saches bien cher frere que vous n etes pas le premier a avouer sur le sujet du Sahara marocaine ,malgres tout les sahraouis marocains sont des musulmants comme vous et moi c est notre prophete Mohammed (SLW)nous a appris d aimer pour l autre comme aimer pour sois meme,enfin je vous remercie MR de votre courage.

  • Anir-suisse
    الجمعة 8 ماي 2015 - 12:02

    Il est preferable pour l algerie de tendre a La main fraternelle et non pas sanguinaire au MAK pour l autonomie de La kabylie au lieux de perdre son temps sur Le Sahara amazigh marocain autonome , et que nos freres algeriens puissent profiter pleinement des richesses petrolieres du pays.

  • TRIBUNEUR
    الجمعة 8 ماي 2015 - 12:57

    Bravo Monsieur: vous êtes un sage Maghrébin

    هذا السيد رجل حكيم من طينة المغا ربيين الاحرار. شكرا لك سيدي.

  • العربي
    الجمعة 8 ماي 2015 - 13:06

    هذا رأي الكثير من الجزائريين فهم يرون أن دولتهم زجت بهم في قضية لا تهمهم ، هذا من جهة و من جهة أخرى على المغرب أن يكون حذرا فهذا الوهم المسمى بالبوليساريوا يمكن أن يتحول الى حقيققة إذا لم يكثف المغرب من تحركاته الديبلوماسية على الساحة الدولية و تحسين وضعية الساكنة بأقاليمنا الجنوبية خصوصا في المجال الحقوقي و الامني و عدم التعامل مع من يعترف بالجمهورية المزعومة. لأن قضيتنا كما قال صاحب الجلالة قضية وجود لا قضية حدود

  • brahim
    الجمعة 8 ماي 2015 - 13:24

    الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.
    والى صاحب التعليق رقم 16 لو كنتم احسن منا كما تدعي ما كنت لترحل الى الخارج على لقمة خبز.

  • Aliousalah Med
    الجمعة 8 ماي 2015 - 13:35

    On a pas besoin de ce monsieur pour nous conseiller ainsi que les terroristes et ingrats du police a rio.Le maroc est un etat nation depuis des siecles.l'algerie elle meme n'as jamais existé en tant qu'etat, si ce n(est l'occupation de la france en 1830.La france en decouvrant le petrole et le gaz ont creusé et poussé les frontieres de cet etat nouveau ,pour lui donner plus de poids geographique,pour pouvoir l'annexer a l'europe.Donc a mon avis,il faut pas comparer un grand etat,qu'est le MAROC,et les derivés de l'ex wilaya de telemcen au temps des outomans.Les algeriens ont un complexe envers le MAROC,…On dit que l'algerienne lorsq'ellea un nouveau né, elle lui endoctrine durant toute sa vie,,la,haine envers notre pays…Donc consolidons nos acquis dans tous les domaines et laisser les blasphemer………………………………………………………t ..

  • massir75
    الجمعة 8 ماي 2015 - 14:09

    لو كان حتى المغرب جنة كما تدعون لرأيت كل الصحراويين كيحرgوا للمغرب
    فقط لو تم تنفيد ما قاله ملك المغرب الحالي من توسيع للجهوية و ترسيمها
    و رفع اليد عن الميزانيات و شفافية و توزيع الثروات كما قال .
    لن يبقى و لا ذريعة للبوليساريو و حتى الدول الغربية سيكون لها اجماع للدفع بالمشروع المغربي المقدم .
    لن يستطيع احدا مساعدتنا غير انفسنا و الجزائر لا تقدم للمغرب الهدايا و لا تسهل له اي شيء.

  • عبد الصمد
    الجمعة 8 ماي 2015 - 14:51

    الصحراء مغربية حتى يرث الله الأرض ومن عليها

  • brahim
    الجمعة 8 ماي 2015 - 16:30

    bravo .le peuple algerian est formidable et on est frére malgres tous et on va se rassembler inchallah

  • محمد
    الجمعة 8 ماي 2015 - 16:49

    الاشكال المطروح كيف لهم ذالك لان الجزاءر هي البوزبال والبوزبال هي الجزاءر ولتحقيق ذلك لابد من حذف احداهما

  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 8 ماي 2015 - 17:00

    هذا دزايري حر من شرفاء الدزاير الذي يوجد منهم الكثير يقولون الحقيقة، ولكن نظام الجنرالات الحاكم لا يعطيم الفرصة لكي يعبرو بحريتهم هم يعرفون أن هذه اﻷرض تاريخيا مغربية، الشعب الجزائري يعلم أن الشعب المغربي لا بحقد ولا يكره أحد، وهم يعلمون أن لا ناقة لهم ولا جمل في استعداء المغرب ولكن حكامهم والاعلامهم يزرع فيهم الكراهية والحقد لكل ما هو مغربي.تحية لشرفاء الدزاير

  • عبد الله
    الجمعة 8 ماي 2015 - 17:26

    الحمد لله على قولت الحق من اخ جزائري يستحق ان يكتب كلامه بماء الذهب

  • العربي
    الجمعة 8 ماي 2015 - 17:28

    اتشوف حتا تشوف
    واتقول ..في وجه شي كايدوز شي
    الله يرحم والديك
    باين آخويا انت ابن مجاهد حقيقي

  • المكناسي
    الجمعة 8 ماي 2015 - 17:51

    انه مواطن جزائري عاقل ومتعقل ويعبر عن الغبن والذل والتجويع والقهر الذي يتعرض له الشعب من حكامه الطغاة اللصوص صانعو البوليساريو . فعندما يتخلص الشعب الجزائري المقهور من حكم الطغاة واللصوص ( ال بوتفليقة والعسكريين وجبهة التخريب ) وترجع العلاقات بين البلدين الى مستوى من الصدق والاحترام وعدم التدخل في شان الاخر انذاك سيجدنا الاخوان في الجزائر الى جنبهم وسيستمتعون بكل ما هم محرومون منه اليوم , ستصلهم الخضر والفواكه باثمنة جد رخيصة نظرا لقرب البلدين وبجودة عالية , وسيستفيدون من التجارب المغربية في المجالات خصوصا الفلاحي منها لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير مياه الشرب والطاقة التي لم نعد نتكلم عنها كمشكل في المغرب حيث انه حتى في العالم القروي لم يتبقى الا حوالي 3% من السكان المتفرقين بدون كهرباء , اذن على الجزائريين ان يثوروا ضد الطغاة ويغيروا الوضع الماساوي والمزري ويحسنوا علاقاتهم مع كل الجيران واهلا بهم

  • Youssef El Oujdi
    الجمعة 8 ماي 2015 - 18:06

    الحق يعلى ولا يعلى عليه أنا ءرا فيك المواطن الجزلءري العربي المسلم الدي نكن له كل التقدير و الاحترام على شجاعته فأهلا وسهلا بك في بلدك التأني المغرب الحبيب
    لقد أعطيت درسا للخان بوتفريقة وإخوته الدي تنكر للوطن الدي ولد و ترعرع فيه

  • أخت مغربية
    الجمعة 8 ماي 2015 - 18:25

    المغرب يسير و الجزائر ما زالت مع مشكل البطاطا قالوا ناس زمان اللسان طويل او الدراع الخاوي
    اما عن الصحراء فهي دوما مغربية و ستظل بإذن الله
    انشري ياهسبريس

  • Tawfik
    الجمعة 8 ماي 2015 - 18:56

    c'est une video tres ancienne. ou vous etiez. C'est pas de l'information c'est du blabla

  • فلاح لبلاد
    الجمعة 8 ماي 2015 - 19:23

    تحية طيبة
    كل بلد من البلدان المغاربية لها صحراء تحت امرتها ادن الصحراءمغربية وستبقى كدلك الى الابد ان شاء الله،للاشارة فقط هذا الفيديو نشر في 2014حين كانت البوليزاريو تحلم انها ستعود الى عناق الرمال الدهبية مدعومة بمزاعيم جنيرالات الجزائر وكان الموعد هو 30ماي2015 قرب الطاح لكن الحلم علىصخور لحمادة طاح ،اما حاليا سينقلب السحر على الساحر وستسمع منهم السخط اكتر من سخط هذا الفيديو ان شاء الله.تحياتي

  • abdallah
    الجمعة 8 ماي 2015 - 19:26

    يظهر أن الشعب الذي يحتاج حقيقة الى تقرير المصير وتصفية الاستعمار من نظام مستبد فاسد لاشرعية له هو الشعب الجزائري المغلوب على أمره
    هذا على لسان مواطن جزائري
    الواقع أصدق من الادعاء والتشدق بقيم انسانية نبيلة لاعلاقة للنظام الجزائري المهزوم بها

  • امرء القيس
    الجمعة 8 ماي 2015 - 19:39

    كفاك تبجحاً نحن نعيش في رغد مقارنة مع الخرائر، والله المغاربة أحسن من الجزائريين حالاً في ألمانيا فهناك مهندسون و أطباء و تجار… و معظم الجزائريون هنا لصوص، يعيشون حياة اللؤم، أنا أحترم الجزائرين الشرفاء أما أمثالك تالله يلقون مني حزما و شدة و غلظة…

  • أزغوذ
    الجمعة 8 ماي 2015 - 19:45

    هده هي الحقيقة التي يؤمن بها الشعب الجزائري فقط هو مقموع في بلده و حكومة العسكر في الجزائر طالقة العنان فقط لشرذمة التي تساندها تاركة لهم المجال ليكتبوا و يصرحوا بكلام معاد عن المملكة المغربية و الشعب مغلوب على أمره لا يقدر حتى أن يغير المنكر الدي تعيشه بلادهم و من أجل كل هدا نطالب بالإخوة في المغرب أن لا تجرهم تسريحات الموالين لحكم العسكر لأن همهم هو زرع الفتنة بين ألأشقاء ليستفيدوا من صيدهم في الماء العكر تحياتي لشعب الجزائري الشقيق و الشعب المغربي خاوة خاوة حتى للموت

  • شكيب الولجة
    الجمعة 8 ماي 2015 - 21:20

    رغم كل تشويش والبلبلة التي تصنعها الجزائر في هذه القضية وتحريض شعبها ضد الشعب المغربي . لا تستفيد منه شيء لإن الصحراء ستظل مغربية فأتمنى أن يستفيق الشعب الجزائري من غيبوبة وسياسة حكامه الفاشلة. اللهم رد بأفكارهم إلى صواب

  • chaoui
    الجمعة 8 ماي 2015 - 21:27

    احكيها لغيرك هذا مروكي يقلد اللهجة الجزائرية والدليل قوله المغريب بضم حرف الميم واعقنا بيك اصاحبي عيقتي سير مع راسك

  • ابتسلم
    الجمعة 8 ماي 2015 - 21:28

    ما العلاقة بين الجزائري و البطاطا!¿¿¿¿

  • رد على nayli1
    الجمعة 8 ماي 2015 - 21:35

    انت معايشي في اروبا لان المغربي صاحب نخوة
    امكيسعاش او الدليل هو ان تقريبا جميع المساجد
    بنيت بفضل المغاربة فطور رمضان في مقاهي مغربية بالمجان………او الجزائري فاسمه يلتصق
    باللص بلهجتك ضريب الجلدة .ليكن في علمك انا مقيم باروبا

  • saharamarocain
    الجمعة 8 ماي 2015 - 22:01

    pour le rasiste n 15 nayli..alhamdolilah je vis ici en europe depuit des vingtaines des annes la majoritees des algeriens vivent du vole jelda au metro trafique de drogue et des trans ou homosexuelles ..les marocains sont des hommes rjal qui gagne leur pain grace au travaille dure..vous etes des fegniants ..la junte militaire sanguines et les evenements des 90 plus de 250 000 battues..ya meme mas de l eau potable dans vos robinets pas de batata pas de cocacola ..je t invite au maroc prendre des photos avec les pasteques et batikh je sais que vous l adorer

  • nayli1
    الجمعة 8 ماي 2015 - 22:17

    الرد على رقم 38
    والله انا اعيش في اوروبا ولله ثم والله اينما ذهبت في اوروبا
    التقي بالمخربين المتسولين اما في شوارع بروكسل حدث ولا حرج لماذا
    لا تقول الحقيقة حتى انت ممكن متسول اما فطور رمضان في بلجيكا والله
    ما تاكل بالمجان في المقاهي انت كاذب انا اعرف بلجيكا جيدا اعرف
    مولنبيك ليموني شكارباك اندرلخت اما المتسولين موجودين في
    المولنبيك وليموني بكثرة ايها المتسول انشر من فضلك

  • وجهة نظر
    الجمعة 8 ماي 2015 - 22:32

    كل وزراء الجزائر بدون إستتناء لهم إما الجنسية الفرنسية أو بطاقة إقامة و منزل في باريس وحساب في الخارج…

    ولن يرحلو عن الجزائر حتي يسرقوه أخر قطرة غاز فيها وينهبوها ..ويتركو بلاد في فوضي و ديون.

  • daktari al hoceima
    الجمعة 8 ماي 2015 - 22:47

    السلام عليكم بغيت نرد علا المعلق رقم 15 ..nayli 1 يظهر أن الشعب الذي يحتاج حقيقة الى تقرير المصير وتصفية الاستعمار من نظام مستبد فاسد وفاشل لاشرعية له هو الشعب الجزائري المغلوب على أمره اما عن الصحراء فهي دوما مغربية وليكون في علمك ياسي nayli 1 انا اسكن في نواحي بروكسيل وعندي زملائي من اصول الجزائر يعترفون بالصحرائ المغربية المغرب يسير و الجزائر ما زالت مع مشكل البطاطا هاذه الكلمة على لسان مواطن جزائري اما انت ياسي nayli 1 لاتمثل الشعب الجزائر المقهور بل تمثل فقط نفسك والنضام الفاشل والسلام علا من اتبعا الهدئ.

  • abd
    الجمعة 8 ماي 2015 - 23:04

    ce Monsieur n'a fait que confirmer la position de feu LE PRESIDENT MOHAMED BOUDIAF ,assassinè par les généraux pour avoir demandé le retour des séquestrés de tindouf au MAROC ,ou la tomate et les patates sont abondantes à raison de 2, DIRHAMS le kilo.

  • Ismail wald Laâyoune
    السبت 9 ماي 2015 - 02:39

    من رأيي المتواضع كمواطن هو أن نكف الحديث على الجزائر وألا نرد على تصريحات مسؤوليها وصحافتها المأجورة،لأن ذلك يعمق الهوة بيننا وبين الشعب الجزائري الشقيق الذي لا ناقة له ولا جمل في صراع دولتهم المفتعل معنا وليس مسؤولا عن غباء حكامه وشذوذهم ، وردنا على سفاهة نظامهم يؤذيه ويمس كرامته ،نحن في صحرائنا المحررة والشعب في أمن وأمان والجيش الملكي يحمي البلاد ولله الحمد ،ولأن الحركي يحسد ملكنا حفظه الله ،فإني أنحني تحية إجلال لملكنا وأقبل يديه راضيا مشرفا عزيز النفس ، عاش المغرب والمغاربة في كل مكان، الله الوطن الملك .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس