24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران واستقالة لْكُـوبْل

بنكيران واستقالة لْكُـوبْل

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - هشام الخميس 14 ماي 2015 - 15:57
غريب امر هذا الرجل يقتل الميت و يمشي في جنازته! في الاول ضحى بالعثماني من اجل الاحرار، و ما ان توفي المرحوم باها حتى اخذ ينتقص من ذكراه الطيبة بكلام تافه و الان ضغط هو و جماعته على الوزيرين و خيرهم بين الاستقالة و الزواج. هذي هي دموع التماسيح و الا فلا.
2 - abdellah الخميس 14 ماي 2015 - 16:03
لدي فقط ملاحظة بسيطة
قد يسخر منها البعض ولكن سيكون ظلم
لأن العدل هو تقابل الأمرين معا دون افراط ولا تفريط
وهنا ليس هناك تقابل عادل
فزيادة هنا ونقص هناك لماذا؟
قيل للسيد المحترم أنه يتعين عليه لبس الكرافاط
لأنها ضرورة؟
كيف ولماذا؟ لا يهم
فليلبسها
والسلام
رغم أنها كما قد يقول البعض أنها رمز وكذا
فهي من منظور مجرد خرقة ثوب تشد بالعنق
ابتدعها أول من ابتدعها لا يهمنا
حسنا
ولكن
هذه خرقة ثوب واتخذت رمزية بحيث يجب وجوبا احترامها
وفي كثير من أحيان يرفض المرؤ ويطرد من مكان فقط لأنه لا يلبسها
حسنا أنا لا أزال متفق ومساير لكل هذا
ولكن
اللحية؟
قلنا في خرقة ثوب أنها بلا بلا بلا
حسنا
واللحية؟
يجب أن تزول؟
حين سيقول قائل إنها رمز كذا
سيرد عليه باحتقار وغيييي زغيبات
والإسلام في القلب وهلم خزعبلات؟؟؟
أواااه
لم يعد حقا أن العلم والمكانة في العقل والرأس
وان الكرافاط غييي خرقة ثوب
ولكن في اللحية عاد كايبان لينا
المسألة خاص تكون في القلب وانها غييي زغيبات
والكرافاط
لا إنها رمز تقال بالتعظيم والتفخيم
هنا أنا أرى لا عدل أي ظلم
وفي هذه الحالة يحق بل يجب
إما أن نؤتيهما حقهما معا أو نبخسهما
وذلك أضعف الإيمان
3 - طنجيس الخميس 14 ماي 2015 - 16:10
فعلا كل من فعل زلة من الوزراء في هذا البلد العزيز يقدم استقالته ويمجد من طرف ر ئيس الحكومة ومن معه.
اما الصغار فيسجنون ويشهر بهم في الجرائد والبرامج التلفزيونية ويصبحون من اخطر المجرمون.
وويل (كما رايت في فيديو اليوم بهسبريس )ممن يحتج من المعطلين ولو سلميا كعادتهم فتتمرن فيهم الشرطة من التدخل السريع والقوات المساعدة فتسيل الدماء من الرؤوس التي ساهرت في القراءة والمطالعة عسى ان ينالوا شهاداة عليا ويتخرجون كعاطلين (بدرجة عاطل دولة).وينكل بهم في الشوارع ولو في القرن 100 ماشي 21.
عار عليك اسي بنكيران وان لم تجد وصفة للتقليل نسبة البطالة لا تعنفهم وكون فرقة خاصة للتعامل معهم.
4 - lin الخميس 14 ماي 2015 - 16:19
Effectivement c est grand homme politique,un tres bon communicateur.Maintenant est il sincerre?A mon avis tous les parti politique chez nous font partie d un meme groupe , d un meme fournisseur ils font juste du spectacle,voire du cinema(javoue qu ils sont des bons acteurs ,que ce soit chabbat ou ben kiran) messy ou Ronaldo,abdeouhab dekkaly, ou belkhiyate.En tous cas nous n avons pas le choix.Vaut mieu un peu de spectacle(pour passer le temps)que rien de tout,il vaut mieu le maroc que l algerie ou la coree du nord,au moins chez nous on rigole,on nous ment et nous croyons les mensonges
5 - سارة الخميس 14 ماي 2015 - 16:21
انشاء الله نشوفوهم في الحكومة المقبلة
تحية للوزيرين
6 - citoyen x الخميس 14 ماي 2015 - 16:22
الحكومة برمتها و بنكيران على رأسها لديهم اخر فرصة للتوبة!
7 - متأسف الخميس 14 ماي 2015 - 16:23
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ؛رغم أن المفسدين يعرقلون إنجازات هذه الحكومة ؛ فإن الله سينصرهم إن شاء الله .
ودابا فرح الشباطي المفسد أنت وزميلك المحنك في محياه لشكر .
رغم كيدكم وافتراءاتكم فنحن مع حزب العدالة والتنمية .
نقول للوزيرين : الخير فيما اختاره الله ؛ تقبل الله منكما أعمالكم وما قدمتموه من خدمة لهذا الوطن . الاستوزار والمسؤولية ليست نهاية الدنيا .
إلى ولاية ثانية إن شاء الله .وإلى الأمام يا رئيس الحكومة والله المعين .
اللهم انصر أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس آمين .
8 - زينب ام العيد المراكشية الخميس 14 ماي 2015 - 16:25
هذه اكبر فضيحة تعرفها حكومة في هذه الدنيا: 4 وزراء يقالون بسبب فضائح و الحكومة باقية "تخرج عينها في المواطنين" - 4 وزراء "دقة واحدة"- انها اكبر فضيحة في تاريخ الحكومات- و مما يزيد الفضيحة انهم يقالون و بمعاشات و رواتب سمينة مدى الحياة- يا سلام- بلا محاكمة- اضف اليهم كبيرهم "باها" الذي مات موتة غريبة ان لم نقل بليدة (مع كل الاحترام الواجب لعائلته)- لكن الحق ان يموت وزير بتلك الطريقة؟؟؟؟؟- ثم وزير "السرير الخشبي و الحمام" في الوزراة- هل الوزراء حقا يعملون؟ بنكيران لا شغل له غير الكلام الفارغ و اللغو و التلفظ بالكلام النابي و الغير المسؤول- متى يعمل هذا الرجل؟ لان الوزراء الاولون في الحكومات الاخرى لا وقت لهم حتى للكلام في حين نرى ينزيدان يتلذذ في ذلك و له كامل الوقت و كأنه في اجتماع بالمقهى المغربي مثل اي مغربي لا عمل له غير الكلام الفاضي الخ-
9 - توري الخميس 14 ماي 2015 - 16:25
المرجو منك يا سيادة رئيس الحكومة ان تتحدث بالوضوح والصراحة في وقت قريب رفض الثنائي الخاطب تقديم الاستقالة من الحكومة رفضا قاطعا قل للشعب انهم ارغموا على تقديم الاستقالة حفاظا على ماء الوجه والا كان سيف الاقالة جاهزا المراوغة والكذب على الشعب تفقد الكثير من المصداقية المرجو منكم التحدث بالحقيقة اولا كيفما كان الامر والله يسمحليك اسي بنكران خرجتي على لبلاد
10 - مولاة لحريرة الخميس 14 ماي 2015 - 16:31
عاشت صاحبة لجلالة. الاعلام غير ميكدبش علينا ودير لي بغا. مديرش متخافش. ولي فكرشو لعجينة يتفضح. واش حنا نتخبنا عليكم تخدمو الشعب ولا تصاحبو فلبرلمان؟ ولا زعما ماماه لي شفتها وعجباتها؟
11 - عاجل الخميس 14 ماي 2015 - 16:34
الاعلام وخاصة الالكتروني منه والمكتوب خصص المئات من المقالات لفساد المئات من رجالات الداخلية ومع ذلك لم يُتخد في حقهم اي اجراء للعزل من الوظيفة . الداخلية تقول للمغاربة من يشتغل معنا تحت شعار الله الملك الفساد (ماكينش لقرب لك).ماذا فعلا الشوباني وسمية ،ما هو الذنب الذي ارتكباه؟لاشيء،القصر في مثل هذه الحالات يريد اعطاء الانطباع انه مع الشعب و مع الرأي العام الخ
12 - سعيد السوسي الخميس 14 ماي 2015 - 16:43
يتبيني لي ان الكوبل كان ضحية
فشل سياسة بن كيران و ليطلع اسهمه
الانتخابية المقبلة
لو كان بن كيران صادق مع نفسه لدفع بكل شراسة على الكوبل لانهم لم يرتكبا جرما
اما صاحب اكبر مروخا <الشوكولاته> فلماذا تزامن اعفائه مع الوزيرين كان حري ببن كيران ان يقيله ملى كان الشكلاط مزال متكالش
المهم الله اعونكوم على قوالبكوم
13 - محمود العالمي الخميس 14 ماي 2015 - 16:43
الكوبل (شوباني / سمية ) أشرف من أن يدافع عنه بنكيران. والعاشقان حسنا فعلا بالابتعاد عن الحكومة وعن بن كيران وصداعه. تركا لبنكيران عشقه في وتفانيه في خدمة مصلحة الطبقة الحاكمة، وانصرفا. بل سيكتب التاريخ عنهما، وسيكتب الأدب، فمن أحسن ما جاد به الشعب المغربي وزيرين تعاشقا ليتركا مغريات الوزارة. على الأقل لن يتحملا مع بن كيران المزيد من الأخطاء والذنوب في حق الشعب المغربي. وعلى كل حال قريبا سينتهي بن كيران، لكن ليس بنفس الطريقة النبيلة والمشرقة والمشرفة.
14 - عبد الله الخميس 14 ماي 2015 - 16:46
القضية التي تحرج كثيرا قادة حزب العدالة والتنمية لدرجة أنهم يضعون في آذانهم الشمع حتى لا يسمعوها هي قضية ضحايا محضر 20 يوليوز ، هذه القضية التي كشفت عن زيف خطابهم وعن مكرهم وتلونهم وعن هشاشة مبادئهم التي سرعان ما تنكروا لها . لقد ظلموا معطلي محضر 20 يوليوز بعد أن أشاروا عليهم بالتوجه إلى القضاء الذي يديرأحد قادتهم ، ثم بعد ذلك انقضوا عليهم في شهر غشت ونهبوهم مناصبهم لتتفكك بذلك العديد من أسرهم ، فكان أن رفع المعطلون المحضريون أدعيتهم إلى الله وما يزالون ، وبما أن ضحايا محضر 20 يوليوز هم المظلومون فإن الله قد شرع في عقاب الظالمين ، وانظروا كيف فكك أحد الظالمين أسرة زميلة له ليخطبها ، وانظروا حادثة القطار التي تعرض لها الذي كان يمسك ملف المحضريين ، وانظروا حملات النقد والفشل والخذلان من القريب والبعيد التي أصبح ظالموا محضر 20 يوليوز يتعرضون لها . إنها أدعية المظلومين المحضريين المتواصلة التي ليس بينها وبين الله حجاب ، ولعل المستقبل سيحمل أكثر من المتاعب على ناهبي مناصب معطلي محضر 20 يوليوز ، لأن الله ليس بغافل عما يعمل الظالمون .
شكرا هيبريس على نشر التعاليق المسؤولة
15 - سعد الخميس 14 ماي 2015 - 16:51
لحد الساعة عندي شبه يقين انني ماغاديش نفهم علاقة زواج هاد الناس على سنة الله و رسوله للسياسة و تأدية الواجب في الخدمة.تصرفو معاهم بحالا لقاوهم متلبسين فحالة مخلة بالحياء داخل ديك القبة العجيبة..ساع تاهوما صدقو"ويبقى الحب"
16 - محمد الخميس 14 ماي 2015 - 17:21
متبقاش تهضر بزاف

إرفع الدعم عاى البوطا والسكر والدقيق و أحنا معاك التقاعد65
17 - رشيد الخميس 14 ماي 2015 - 17:41
جزاكم الله خيرا لما تقدموه من تضحية لاول مرة نتابع البرامج السياسية و هذا يرجع لكم ولحكومتكم اعانكم الله الى الامام
18 - nabildjo الخميس 14 ماي 2015 - 17:43
لماذ اصبحتم تتتبعون حالات الناس الاسرية عوض ما يقدمونه لارض الوطن ؟؟
تلك حياتهم الخاصة ، لولا الطبقة الفايسبوكية لما وصلو لهذه الحالة التي هم فيها .
اتقو انفسكم يا معشر الشعب ، كلها ايديها فشغلو ، بقيتو حاضيين لكوپل الوزاري اونسيتو لكوپل لي عندكوم فالدار
تحية لناس العدالة والتنمية
19 - morad الخميس 14 ماي 2015 - 17:50
على الاقل لاول مرة في تاريخ المغرب وفي عهذ هذه الحكومة بدانا نسمع عن وزراء لديهم الشجاعة لتقديم استقالاتهم بغض النضر عن الاسباب
20 - said الخميس 14 ماي 2015 - 17:58
أولا فقد طلب منهما تقديم إستقالتهما ،وتمت فعلا إقالتهما ،فهم يومين فقط قبل هذا القرار،صرحا أنهما إختارا البقاء في الحكومة على مشروع زواجهما ، واليوم نشرت أسبوعية حوارا مع زوج السيدة بنخلدون الذي يبدو من خلال حواره أنه جرح في كرامته ،وأن زوجته تبدلت وتغيرت كثيرا منذ أصبحت مديرة ديوان السيد الشوباني ، وأخذت تطلب الطلاق بإلحاح كبير ومصرة عليه ،فقراءة متأنية للحوار ،يمكن أن نستنتج أن علاقة "الكوبل" كانت قائمة قبل إجراءات الطلاق
21 - leila الخميس 14 ماي 2015 - 18:01
الأكل مشيا وعلى قارعة الطريق وفي الشارع العام، أمر حلال لكنه منبوذ،والمسلم الحقيقي يتنزه عن ارتكاب المباح فما بالك حين يختلط الحلال بالحرام ، ما وقع فيه الوزيران لا يمكن أن يتقبله المغربي ، على أنه شأن خاص وكفى، وإنما صورة مصغرة لما يحدث في الإدارات المغربية من علاقات بين المدراء وسكرتارياتهم وبين الرؤساء عامة ومن يقع تحت إمرتهم من النساء عامة ، فهو نوع من الفساد الذي أصبحت تضيق به الإدارة المغربية ، وأظن أن قرار طردهما خطوة في طريق إصلاح إدارة تعشش الفساد في كل أركانها
22 - اوسامة الخميس 14 ماي 2015 - 18:05
اريد ان اعرف يا سيادة الوزير لماذا لم تقبض الشرطة على الكوبل الحكومي بتهمة اقامة علاقة غير شرعية مثلما تلقي الشرطة علينا مع صديقاتنا في الشارع
23 - مغربية الخميس 14 ماي 2015 - 18:08
الاعلام الالكتروني حتى هو الله اهديه بقى معهم لكوبل الحكومي لكوبل الحكومي... حتى كركبهم فدروج. واش هدا هو الاعلام لنعول عليه؟ فينهو الحياد والمصداقية؟؟؟؟؟؟. يكما الواد لجا يدينا
24 - marouane chafai الخميس 14 ماي 2015 - 18:12
حياك الله يا رجل انت من رجال المغرب الأحرار نحبك في الله لانك تحب مصلحة وطنك
25 - marouane chafai الخميس 14 ماي 2015 - 18:12
حياك الله يا رجل انت من رجال المغرب الأحرار نحبك في الله لانك تحب مصلحة وطنك
26 - LA FERME BLANCHE الخميس 14 ماي 2015 - 18:12
لا أدري هل الدستور المغربي يمنع وزير أن يتزوج بوزبرة مغربية مسلمة محافظة فاضلة أو أي قانون في العالم ينص على الخيار بين الزواج أو تقديم الإستقالة. افيدونا جزاكم الله خيرا. الذي أعرفه في الدين و يعلمه الجميع أن الزواج الشرعي قبول و رضى ما دامت الشروط الأخرى متوفرة و ليس هناك أي مانع. أظن هذه المسألة فريدة من نوعها مند فجر الإستقلال لم تقدم أي حكومة أو معارضة على إرغام وزيرين تقديم إستقالتهم إذا أراد الحلال بينهما. و ما العيب في ذلك وما الضرر الذي يمكن أن يكون مادام كل واحد في مهامه لا يجمعهم الا العمل الحكومي و خدمة الوطن كل واحد في وزارته. لماذا لم يطبق هذا الإجراء على الوظائف السامية و القطاع الخاص. هذا يذكرني بقصة الملك هنري عندما تنازل على العرش لما أحب امراة غير بريطانية و اراد زواجها.
هذا هو الحب الحقيقي الذي قل نظيره مبروك عليكم بالرفاه و البنين و عقبى لوزيرين آخرين حتى نعرف ماذا يحصل. المسألة مسألة وقت. يا خبر بفلوس بكرى ببلاش
27 - abboud الخميس 14 ماي 2015 - 18:23
من انجازات الحكومة : -كوبل من الدرجة الاستثناءية - عريس من درجة وزير وعروسة من درجة وزير - كوبل رفيع المستوى - او - الكوبل السامي -
خليتوها ف التوارخ يا اصحاب اللحية -الدينية-
ما خليتو ل-الملطين - ولذوي اللحية - العلمانية - ما يديرو
28 - اﻷطلسي الخميس 14 ماي 2015 - 18:29
لماذا ﻻ تستقيلوا جماعات جماعات .ﻻ نريد أحد منكم ، والمعارضة أيضا. لماذا ﻻ تتركوا الشباب يتولى زمام اﻷمور والمبادرة هل أنتم خلقتم من أجل البرلمان والحكومة . تاريخ الصلاحية انتهى مند خمسين سنة أو يزيد ، كيف للتعليم والصحة وقطاعات أخرى تنجح وتساير العصر والدول المتقدمة وعلى رؤوسها رجال قدماء وتكوينهم قديم. انا أسأل فقط. لماذا توجد اﻷشياء الغير مناسبة في اﻷماكن الغير مناسبة ، شكرا
29 - Jonathan أبا الخيل الخميس 14 ماي 2015 - 18:56
يقول المثل " أحسن من شيء - أوبزّاف - و أقل من شيء و الحمد " وما الكمال الاّ لله و حده ...
أقول الحمد لله الّذي أعطى هذه البلاد عبادا من طينة المغاربة _ أحبّاء , أعزّاء شجعان, طيّبون, مقدامون, مسالمون, محبوبون,أذكيّاء, مخلصون, أغنياء بما ملكت أيديهم, قانعون بما أعطاهم الله, و متواضعون _ سالكون في ذلك سنّة نبيّهم محمد ً ص , من تواضع لله رفعه _
أقول هذا و الحمد لله على الدّيمقراطية’ الّتي أصبحنا ننعم بها و لله الحمد و لله الفضل .. و ما استقالة الوزراء الاّ شاهد على ذلك ( نخبة من أذكياء هذا الوطن العزيز الحبيب الى قلبي , قدّمو خبرتهم لخدمة الوطن , و استقالوا حبّا للوطن لكي لا يقيفوا عجلة الديمقراطيّة ( أوزين - بنجلون - الشّوباني - الكرّوج ) أشعر و كأنّي في دولة أوروبيّة أو أمريكا الشمالية أو بعض الدّول الأسيويّة , ( و كأنني لست في دولة افريقيّة أو عربيّة / الحمد لله عليها نعمة , من هنا بأمريكا أوجّه كلّ التحية و التقدير لأبناء وطني العزيز , و الفخر و العزّة و الكرامة لهذا الوطن الغالي الّذي أنجب و سينجب بحول الله و قوّته أناسا يحسب لهم ألف حساب ( المغرب و المغاربة تاج رؤوسنا 3> 3>
30 - said الخميس 14 ماي 2015 - 18:58
Pourqoui vous les defendez Mr le chef du Gover, alors que tous les citoyens marocains les accusent d'être impliqué dans des affaires de corruprtion
c'est vraiment injuste
31 - blmj الخميس 14 ماي 2015 - 18:59
bravo ..d'un jour à l'autre vous impressionez ler marocains de votre extra methode de gouverner..avec bcps de sagesse de souplesse de d'élégance de quarisme de savoir de sympatie ..
32 - محند الخميس 14 ماي 2015 - 19:03
كفى من التضليل والضحك على ذقون المغاربة والنفاق السياسي والديني لان المنافق في الدرك الاسفل من النار ولكن هذا بينك وبين الله. هاهو يقهقه ويستهزئء بالمواطن المغربي عندما يقول بان الاستقالة "شيء عصري". ما حدث ليس استقالة ولكن الاقالة والاعفاء من طرف جلالة الملك الذي يحكم فعلا. الاستقالة يقدمها الرجال والنساء ذوي العمود الفقري الصحيح ويتشبتون بالقيم الديمقراطية والاخلاق ويتحملون مسؤوليتهم الدستورية والاخلاقية والتاريخية عندما يعترفون باخطاءهم الفادحة وخاصىة عندما تهدر اموال الشعب ويخالفوا اخلاق المهنة والقانون. نعم الصحافة والاقلام الحرة فضحتكم وستفضحكم الى يوم الدين والاتى هو اكبر ويوم بعد يوم تنكشف عوراتكم لانكم خالفتم العهد والوعد على الشعب. نطلب من جلالة الملك ان يقيل هذه الحكومة بكاملها لانها لا تواكب طموحات الشعب والاصلاحات التي قدمها من خلال تعديل الدستور والاوراش التي فتحها قبل مجيئء حزب الله وشعب الله المختار.
33 - vanzetti الخميس 14 ماي 2015 - 19:15
استبذل كلمة "اوراش" اللتي يظن انها عربية بchantier فاوراش هي نفس الشيئ بالانجليزية جائت من work.
الفهامة الخاوية.الكل سطحي بذون نفس ولا "معقول"
بكية التماسيح ، كانت الاستقالة ضرورية ولا مجال لتطويل مسلسل اصبح يقلق الجميع ويسيئ للاخلاق العامة.لم يفهم السيد بن كيران معنى " لن تستطيعون " ومن يزعم العكس فهو كفر والعياذ وبالله.صور قديمة تظهر في البرلمان بصفة واضحة التحرش .لا يمكن ان تطرد صحافية من البرلمان لانها متبرجة وتشتت عائلة بذون عقوبة .عاش الملك
34 - جميلة من سلا الخميس 14 ماي 2015 - 19:30
ولماذا أغفلتم وزير الدوش والسرير الا يستحق الإقالة ؟أليست حكومة بنزيدان الثالتة عنوانا للفشل والانحطاط السياسي ؟الا يجوز ان يقدم بنكيران استقالته ضمانا لماء الوجه ؟ والله شوهة كارتة ولعنة تصيب هده الحكومة التي تسير بعشوائية وبراغماتية
35 - الياس الخميس 14 ماي 2015 - 19:53
تناولت جريدة هسبريس بخت هذا الموضوع وهذا جلي حتى من عنونة هذا المقطع وقللت من احترام الوزيرين وكانت بعيدة عن الموضوعية ارى انها بوقا من ابواق المعارضة... لا اظن ان هناك جرأة كافية لنشر التعليق
36 - aboutaha الخميس 14 ماي 2015 - 20:31
حسبي الله و نعم الوكيل
و نوضو تخدمو بركه من بلا بلا
37 - صلاحر الخميس 14 ماي 2015 - 21:09
تزويجة وتقاعد مدى الحياة
الله اجيب شي وزارة او صافي واخا هير نهار او من بعد ابقا التقاعد المريح
38 - فكرة الخميس 14 ماي 2015 - 21:49
تصحيح فكرة
الله ارحم ليك االوالدين السي بنكيران
قالها كيندي في الستينات للشعب الامريكي
اسال نفسك ماذا تعطي لامريكا ليس ماذاتعطيك امريكا
تبنت سنغافورة فكرة الايادي البيضاء كذلك في الستينيات الان تبارك الله اسم سنغافورة يجمعه الفم فقط يكفي ان الماء الموزع للعموم اربعة انواع لكل عداده
....
ترى ما هي فكرة امتنا لنلتزم بها
39 - عبدو الخميس 14 ماي 2015 - 22:04
كنهني السيد الوزير والوزيرة على إستقالتهم وأقول لهم حسنن مافعلتم . مكينش معمن مكاينش؟؟؟؟
40 - استنتاجات،،،، الخميس 14 ماي 2015 - 23:16
الخلاصة هي ان هذه الحكومة اول من افتضح أمر أصحابها عكس الحكومات السابقة و ذلك راجع للإعلام و الآراء الحرة التي عرفت تطورا ملحوظا في هذا الباب يمكن القول أنها
حكومة. تتسم بالليونة و الإنصات و الانصياع
لكن شيء واحد هو تلفيف القرارات المتخذة بغلاف يراد منه خروج المسؤولين بماء وجه بارد ،،،بالرغم من رفضهم الاستقالة من البداية دون مساءلة و لا حساب في مثل هذه الحالات كان علي الأقل خصم نصف المرتب التقاعدي لما تسببوا فيه من تعطيل و تشويش حتي يستفيد منه آخرون عاطلون
تتسم هذه الحكومة كذلك بكونها فرضت تطبيق الشريعة بخصوص التعددو أباحته عكس الحكومات السابقة
يبقي التعليم ،،و التقاعد اهم عقبة لهذه الحكومة الي جانب البطالة المتصاعدة
41 - نبيل الخميس 14 ماي 2015 - 23:19
شكرًا لجلالة الملك اطال الله في عمره كونه ينصت بإمعان وتبصر لنبض الشارع وما يكتب بالصحف ويتخذ قراره السامي بكل استعجال ، وما وجب تصحيحه هي اقالة وليست استقالة ، حفظ الله سيدنا المنصور بالله وجعل هذا البلد امنا مطمئنا
42 - noran Justice الجمعة 15 ماي 2015 - 03:40
the one who steal the chocolate has to return it to the people ,the one who steal the wife has to return her to her husband ,the one who destroy the stadium has to build it from his pocket ,they cannot run away without any punishment
proud to be Imazighan
43 - SIMO الجمعة 15 ماي 2015 - 08:56
You CAN NOT MARRY YOUR COWORKER, THE MINISTRY IS NOT BAR TO HAVE DATE, YOUR GOAL IS TO DO YOUR JOB TO HELP THE COUNTRY GO FARTHER, AND TO SACRIFICE YOUR LIFE FOR DUTY, WHEN YOU SIGNED UP TO BE A MINISTRY YOU MUST NOT THING OF YOUR SELF AND HAVE DATE AND MARRY YOUR COWORKER, THIS IS ILLEGAL AND UNPROFESSIONAL IN WORK PLACE IT CALLED FRATERNIZING
44 - صالح المجدي الجمعة 15 ماي 2015 - 10:01
أتساءل ما هي علاقة زواج وزيرين باستقالتهما أو حتى إقالتهما ؟
الوزيران معا عملا بإخلاص في وزارتيهما ولم يؤخذ عليهما تقاعس أو كسل في عملهما .كان عملهما مشرفا في كل الأحوال .
إننا حقا في عالم المتناقضات . البعض يجاهرة بالمعصية ويطالب بإقرارها في المجتمع . المعصية بجميع أنواعها وأصنافها .
والوزيران تزوجا في الحلال أي ذنب في ذلك ؟ .أليس هذا من باب تحريم ما حلل الله وتحليل ما حرم الله .زمن العجائب .
صدقوني إذا سرنا على هذا المنوال وسايرنا الكذابين وأصحاب الإشاعة والمختلقين لأشياء لاوجود لها في الواقع فسنضطر إلى تغيير الوزراء أكثر من 20 مرة في ولاية واحد .وسنضطر لتغيير الحكومة أكثر من أربع مرات في الولاية الواحدة .
45 - معجب بيك الجمعة 15 ماي 2015 - 10:54
كلام السيد بن كيران دائما هو هو قال لوزير الخارجية حمد الله عالسلامة واتبعها ب طريق السلامة للوزراء المغادرين .الا انه استدرك قبل ان يكمل جملته التي كانت ستكون من النوع الضحك الخايب .كيف ما كان فالرجل هو هو لا ينافق ولا يداهن
46 - طه امين الجمعة 15 ماي 2015 - 12:11
يجب ان تعرفوا يا اخواني ان المشكل ليس في هدا الكوبل المشكل هو مشكل عقلية لاننا نستقبل الخبر الخام وناخده بدون تحليله الله سبحانه و تعالى اعطانا العقل باش نخدموه اننا ينقصنا ما يسمى بالفرنسية le raisonement لما قامت الدنيا عن ما سموه لا من صحافة و خصوم العدالة الكوبل لانهم من حزب اسلامي وكدلك الزواج بالتانية و هدا رسالة قوية من محاربي التعدد لمادا لم نقيم اعمال هؤلاء الوزراء و الدي يعتبر الاهم بالنسبة لنا لمادا نهتم بالامور الجانبية
47 - خرجات عليه،، الجمعة 15 ماي 2015 - 12:48
في الحقيقة خرجات عليه و علي رأسها ،،
لكن الوضع تساوي بين الزوجة الأولي و الثانية ،،في إطار العدل في المكوت في البيت ،،سيحملان هم و حزن فراق الحكومة طيلة فترة دوامها و يبقي المثل الساءد ،،مهموم خدا مهمومة و تهنات الحكومة،،،
لكن ماذا ربح امين حزب الاستقلال من كل هذه الزوبعة
48 - المغرب العربي الجمعة 15 ماي 2015 - 13:31
إلى رقم 1
كلامك صحيح وتحليل دقيق "عفا لله عما سلف"
49 - Youssef OUDRA الجمعة 15 ماي 2015 - 14:59
الملك هو من يحكم البلاد وهؤلاء مجرد محكومين
لكن حزب العدالة والتنمية كان شجاعا في تحطيم أثمنة 1500 صنفا من الدواء، مما يعني أن أصنافا تحتوي على أدوية كثيرة
لوبي الدواء أقوى لوبي في المغرب، ولم يتمكن حزب الاستقلال الذي استغل المغرب لفائدة مصالحه من مواجهته
شكرا ل بنكيران لأنه لم يسرق ما سرقه سابقوه، وشكرا لأفواه الخونة الذين صمتوا إبان فترة عباس الفاسي و عبد اللطيف الفيلالي و جطو، والآن أفواههم مفتوحة
وشكرا للأحزاب التي غادرت الحكومة نحو المعارضة لأن بن كيران منعها من سرقة أموال الشعب، و شكرا لكل من أوصل المغرب إلى الوضع الذي نحن عليه الآن من التخلف والتهميش والآن يلبسون لباس المعارضة المستقلة المتخلقة
50 - saliha berkan الجمعة 15 ماي 2015 - 15:59
نريد المحاسبه و تفعيلها بكل عدل من اخطا يعاقب و من ظلم ايضا ينصف
هي تلك دوله الحق و القانون
51 - YADINI الجمعة 15 ماي 2015 - 17:03
على المعارضة ان تقوم بتجييش قراء من اجل اضافة تزكيات تعليقاتنا ....حكومة اصحاب المصالح الشخصية بامتياز اعضاءها منافقون...حكومة مستفزة وخير دليل الزيادة في المحروقات يوم فاتح ماي
52 - عبد الله بيد الله الجمعة 15 ماي 2015 - 18:47
يجب على المغاربة أن يحمدوا الله على شيئين إثنين :
- تولي حزب العدالة والتنمية السلطة ، في الوقت الذي كان الغليان الشعبي بالمغرب ينذر بحدوث الفوضى والاضطرابات على غرار ما وقع بدول الربيع العربي( سوريا مصر ليبيا ، تونس ) . وفوز العدالة والتنمية في الانتخابات ساهم في امتصاص غضب الشارع وإعادة الثقة إلى المواطن . ولو فاز حزب اخر غير العدالة لوقعت الكارثة بالمغرب بعد أن فقد الشعب ثقته في باقي الاحزاب ،
- وجود ملك ، اعتبره من أحسن ملوك الدولة العلوية ، يكرس كل وقته لخدمة شعبه ، وفي عهده أنجزت العديد من المشاريع المهمة ، والدليل على ذلك الاوراش القائمة في كل المدن المغربية .
إن حكومة السيد بنكران تحظى برضى وثقة جلالة الملك ، حيث نلاحظ وجود انسجام وتناغم بين الحكومة والقصر الملكي ، ولقد حول المفسدون في الارض وبكل الوسائل التشويش على هذه العلاقة وعرقلة برنامج الاصلاح الشامل الذي شرعت فيه حكومة بنكيران في تنفيذه منذ توليها السلطة، لكن محاولاتهم القذرة وسوء نيتهم باءت بالفشل الدريع .
يجب على منتقدي حكومة بنكيران أن يخجلوا من أنفسهم ويخرصوا لانهم هم من أوصلوا البلاد إلى هذا الوضع المتردي .
53 - jamal الجمعة 15 ماي 2015 - 19:37
فضيحة الشوكلاتة + العشق الممنوع للكوبل الحكومي و عشق الشوباني لإمرأة متزوجة و محاولة الزواج بفترة العدة مع سمية بنخلدون + السرير لشخصين و دوش بمكتب عمارة + فضيحة سي كلير للخلفي + النصب على الشعب بإدعاء محاربة الفساد تم قول عفا الله عما سلف و تماسيح و عفاريت + فضيحة الكراطة لأوزين + قهر الشعب بالزيادات الصاروخية إرضاء للقصر+ جلد من يطالب بحقه بخصم الأجر .إذا كانو عبيد للاعدالة و التعمية ليسو فاسدين لماذا يتقاضون أجور سمينة و لم يتنازلو عليها في حين إعترف بنكاريان أن الملك من يحكم و أنهم طراطير فاسدين يأخذون أجور من المال العام بدون عمل و لكن المطبلين و اللجان الإلكترونية الإخونجية للاعدالة و التعمية تطبل بالتعليقات و تهاجم و ديسلايك لكل تعليق يفضحهم
54 - رضوان الاصفر الجمعة 15 ماي 2015 - 19:46
تحية لهسبريس
لقد تولى السيد بنكيران راسة الحكومة بعد فوزه في أول انتخابات نزيهة وشفافة يعرفها المغرب . وصوتت الغالبية الساحقة من المغاربة لصالح حزب العدالة والتنمية . بعد ذلك دعى جلالة الملك الحزب الفائز إلى تعيين رئيس للحكومة وفق ما ينص عليه الدستور الجديد .
وشكل بنكيران حكومته ، وأعاد بذلك الثقة والامل للمغاربة الذين نفذ صبرهم والذين هددوا بزعزعة استقرار البلاد إذا لم يحصل إصلاح سريع وجدري .
لقد ورثت حكومة بنكيران تركة ثقيلة من الحكومات السابقة التي تعد مسؤولة عن الازمة الحالية ببلادنا من فقر وبطالة .. .
كان على بنكيران أن يبدأ بمحاسبة هؤلاء في إطار حملته على الفساد ، لكنه قال لهم عفى الله عما سلف .
لقد أنقد حزب العدالة بلادنا ، وبفضل حكمة جلالة الملك ، من ويلات الكوارث التي كانت تطل على بلادنا والتي كانت ستأتي على الاخضر واليابس .
كان من المفروض على زعماء الاحزاب والنقابات أن يقبلوا يد بنكيران لانه أنقدهم هم أنفسهم قبل أن ينقد المغاربة الاخرين .
مهما يكن فإن قافلة الاصلاح التي يقودها جلالة الملك بمعية بنكيران تسير بخطى تابتة ونباح الكلاب لا تغني ولاتسمن من جوع .
55 - hamza الجمعة 15 ماي 2015 - 21:47
زواج وزيران خطاء لا يغتفر.. والفساد في البلاد امر فيه نضر !!!
ماكم و كيف تحكمون ..!!!!!!!!!!!!!???
56 - Hasan Wardiani الجمعة 15 ماي 2015 - 22:53
فرق كبير يا منافق بين الاقالة والاستقالة...انتم اخر من يستقيل من مناصبكم بعد ان دقتكم طعم الراتب السمين وطعم السلطة وطعم الجاه والامتيازات التي كنتم محرومون منها بل حتى طعم العلاقات الغرامية والتعدد..اصبحت زيجاتكم ربات البيوت لا تكفي وزدتم اخرى وزيرة براتبها السمين ايضا..شتتم اسر وعائلات...حكومة المراهقة المتؤخرة لعنكم الله واذلكم..فذوقوا الذل الدنيوي اما الاخرة فالله قادر على امثالكم.اخ اخ اخ اذللتم السياسة في المغرب.ارحل ارحل ارحل
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال