24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | إعفاء وزراء على العربية

إعفاء وزراء على العربية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - ذ إدريس جاية الأحد 17 ماي 2015 - 03:17
لا ارتياح ولا هم يحزنون, ترى عن أي شارع يتحذثون؟ وعن أي رأي يصدرون , والله لا نرى إلا كسب ود الحذاثيات المعلمنات والنيل المباشر من المقدسات والتي أعلاها دين الأمة , وهي بداية المشوار للوصول إلى (إمارة المومنين), إنه انتصار يكسر شرع المغرب وهويته وخصوصياته
2 - Architecte in Belgium الأحد 17 ماي 2015 - 03:23
في حلقي غصة على حال المسلمين وهم يحرمون الوزيرين من شرع الله بينما اليوم اوروبا تحتفل باول زواج لرئيس وزراء باللكسمبورغ مع صديقه اللوطي وهم يدعون للحرية في العلاقات الشخصية
الا ان نصر الله قريب
3 - abderrahim الأحد 17 ماي 2015 - 04:52
هذا درس لربما قد يستفيد منه كل مسؤول اخل بواجبه المهني-----
كلما كانت هناك مراقبة ومحاسبة الا والكل يخاف على نفسه من ان يتورط في في قضية من هذا النوع----اذا اشتهيت الشكولاطا فاشتريها ,,لكن من مالك الخاص...
ا.لسيد الشوباني و سمية تصرفا دون ان يدركا انهما مسؤولين في الحكومة ولهما ابناء..وما كان لهما ان يقترنا سيما و الزوج الاول لازال مجروحا .... وايضا احتراما للعشرة الزوجية التي دامت سنوات بينهما-----واحتراما للزوجة الاولى و الاطفال......فدون مراعات هذه الامور كلهما جعلهما مكوشوفين امام الراي العام ----هذا لا يعني اتدخل في شؤونهما...لكن انا مع احساس الطليق والابناء لكلا الطرفين.....فلا يعقل ان نتصرف كيف ما نشاء في حياتنا دون مراعات احاسيس اهلنا وابنائنا----الاحساس باالاخر شيء اساسي في طبيعة البشر ولكن غالبا ما نتجاهله نزولا لتلبية رغبات انانيتنا و نزواتنا المحدودة.....اما الحب فهو باق مادامت الدنيا باقية.....
4 - المغربي المهاجر الأحد 17 ماي 2015 - 06:50
أنا شخصيا ليس عندي مشكل؛ مافيها والو! ياك كيديرو خدمتهم مزيان والزواج حلال على سنة الله ورسوله!! فيناهو المشكل ؟ المشكل معروف؛ هاد الدولة باغا تبقا مزيانا مع البراني والأجندة الخارجية اللي كتحرم la polygamie، راه شعب المرقة ماعارفش إلا قطعوا علينا السلاح والصدقات راه ماعندنا ماغادين نتجو. الكروج راه غير تقدم فيها باش يزيدو للموضوع شوية ديال الملحة.... وا معامن !! راه حنا المغاربة كنعرفو بعضياتنا مزيان..متكدبوعلينا منكدبو عليكم. سدات مدام.
الكروج شرا شكلاطة مسامحتوش ليه!!! واللي نهبو لبلاد ،خرج لينا راس الكديدة بعفا الله عما سلف؟!!!
5 - طنجيس الأحد 17 ماي 2015 - 09:28
هذا هو مغرب 2015 اتحدى اي دولة ان تحذو حذو ممارستنا للسياسة بشكل شفاف وراق.
هناك دول غربية وعربية تفشى فيها الفساد بدرجة خطيرة ووزرائها ينعمون بالخيرات ذون حسيب ولا رقيب.
هنيئا للمغرب لنهجه الديموقراطي اتمنى ان يستمر.
هذا هو الدرس الاول في ربط المسؤولية بالمحاسبة.!.
6 - Hassan الأحد 17 ماي 2015 - 12:11
هدا الصحفي يتكلم كانه هو من قام بالتحري وقام بخلط الغرب بالشرق وربطه قضية العزل بأشياء تافه لمادا لا تبحث في أصحاب الا ستقلا ليين و حلفائهم الدين نهبوا مقدرات هدا البلد لعقود نصيحة أثقب الله في ما تقوله وكن عادلا أمام الله
7 - بنحمو الأحد 17 ماي 2015 - 12:40
هذا لتعي الكتائب المصباحية أن هناك رأي حام و هناك صحافة تتابع خطان الحكومة و أعمالها ... اليوم لم نعد في زمن " الرقاص" بل الهواتف الذكية و الإنترنيت و الصحافة الإليكترونية التي تأتي بالخبر بعد وقوعه بثواني... و من يريد ان يلجمها كمن يضرب رأسه على الحائط.
8 - خريبكية حائرة الأحد 17 ماي 2015 - 13:41
لا ادري و لا افهم كيف لوزير يتزوج بوزيرة على سنة الله و رسوله يتم اعفاءهما . لو اتخدها كعشيقة او خليلة لما كانت كل هده الضجة . هل سنن الغرب اولى من سنن الله . اني حائرة من فهم شيئا لا يبخل علي .
9 - محمد المعطي الأحد 17 ماي 2015 - 14:58
شئ جميل أت يعول وزير بسبب شرائه شكلاط بالمال العام ولاكن مايحز في النفس هو كل من تبث أنه سرق المال العام يخرجونه من الباب الكبير وبالرأس المرفوع عوض أن يحاسب ويرد مال المغاربه إليهم فكم من وزير وكم من رئيس مؤسسة عمومية قدم إلى المحكمة وسجن بين قوسين لأن السجن فيه وفيه ثم جاءه العفو ودهب إلى حاله ليتمتع بما نهب عوض أن يرد المال لأهله أين هي قضية cihسياش على سبيل المثال لا الحصر هدا مخزي حقا .
10 - المراهقة المتأخرة !! الأحد 17 ماي 2015 - 17:51
ياللعجب من بعض التعاليق التي لازالت تدافع لوحدها عن الوزير والوزيرة المتورطين في العشق الممنوع علما أن عموم الرأي العام المغربي كما هو معروف استنكروا تلك العلاقة المشبوهة للوزيرين بمن فيهم حتى من ينتمون لحزبهم وجمعيته الدعوية....
وإلا ما رأيكم في حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية التي استاء الكثير منهم من هذا الزواج المزعوم بعدما استمعوا للزوج السابق للوزيرة الدي تضرر كثيرا من هده العلاقة الطويلة التي كانت تربط المعنيان بالأمر والتي أتت على حساب سعادة الزوج وأبنائه!
لو كانت تلك العلاقة بالفعل بريئة لما ثارت عليها كل هده الضجة.
أما إعلان الزواج فقد جاء للأسف متأخرا جدا جدا... ولم يعلن عليه حتى انضفح المستور وانكشف في المغرب وخارج المغرب وعلم الجميع بتلك العلاقة المشبوهة والفضل في ذلك يعود بالطبع للسيد شباط.
وعاقـــــــــوا بكم.

وحتى إذا افترضنا وأردتم تحويل العشق الممنوع إلى '' الحلال'' أي إلى تعدد الزيجات لكن للأسف بعد فوات الأوان!!
و لماذا كدلك تجاهلتم مشاعر الزوج والأطفال وأتحدى منكم من سيقبل بزواج أمه وهي في هذا السن المتقدم وأبوه لازال على قيد الحياة..
11 - بنت الريش الأحد 17 ماي 2015 - 21:53
يا ناس يا عالم افهموا ثم تحدثوا.هناك من يقراء العنوان ثم يجري ليعلق ;ان المغاربة ليسوا ضد الزواج ولكن ضد ما وقع قبل الخطوبة ;اي ان علاقتهما كانت تحوم حولها الشكوك وهذا بتصريح الزوج السابق;السيد الوزير خرب عائلة وضغط على زوجته لتذهب لخطبة الوزيرة قمة التسلط والذل والهوان لزوجته الاولى.تصوروا شعور واحساس هذه المراة وهي تطلب يد الوزيرة لزوجها ;لا اله الله ;كان الله في عونها .اما عن قصة الشكولاطة فهي واضحة وضوح الشمس.اتمنى ان تتفهموا وتفهموا مضمون المشاكل والتعمق ومتابعة ما يقع ثم نعلق!!!!!!!!!!!!!?
12 - الحاج حمو الاثنين 18 ماي 2015 - 01:47
فيما يتعلق بالشوك فقد تحولت الشكلاطة إلى شوكة في حلق الوزير وحكومته أما الشكوك فهي تحوم حول فاتورة الشوكلاطة وكيف لصحفي بسيط أن يصل الى هذه المعلومة الثمينة ثم هل التنحي كافي للتكفير عن هذذه الفضيحة أم أن الأمريستدعي وقوف الوزير امام القضاء لكي نلمس فعلا أن هناك إشارة قوية
13 - pure marocain الاثنين 18 ماي 2015 - 04:53
الوزير الاسلامي الحبيب الشوباني وزير المجتمع المدني والعلاقة مع البرلمان، المنتمي لحزب العدالة والتنمية الذي وصل الى قيادة الحكومة المغربية والمشاركة في الحكومة لأول مرة استقدم بشكل مناف لقواعد الحكامة والشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص حبيبته الى ديوان وزارته لترأسه وأطلق يدها في الوزارة ثم تصبح في النسخة الثانية للحكومة وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وقبل ذلك، ويا للعجب كانت مستشارته وكانت توزع "كارت فيزيت"، بذلك والحبيبة ليست سوى سمية بنخلدون . عُرِف وشاع خبر العلاقة الحميمية بين الحبيبين الثنائي الوزاري لدى النخبة السياسية، فأعلن الحبيب خطوبته على سمية؛ حيث قامت زوجته ووالدته بالخطبة على إيقاع بعض الأعراف الخاصة. هذا الخبر ليس زائفا بل صحيحا، نشر الفزع بين المغاربة والخوف على مستقبل البلاد .
14 - SA7afi Moughrid الاثنين 18 ماي 2015 - 09:44
ادا كنتم تحبون الرسول صلى الله عليه وسلم وتؤمنون بالله
فان الله حلل الزواج وحرم الزنا
الشوباني انسان ورجل مؤمن يخاف الله وله من الشجاعة ماجعله ان يطيع الله ولا يخاف لا منصب ولا صحافة
الشوباني محبوب في حزبه ولدى اقربائه وجيرانه
ولكن توجه الدولة المغربية اصبح علمانيا محظا
الزنا والدعارة ابحت في مجتمع تقفل مساجده ودور قرانه
الحسن الثاني رحمه الله كان يعدد هل وجب علينا ان نقيله??
هل التعدد اصبح فضيحة??
15 - مغربنا الاثنين 18 ماي 2015 - 10:46
الزواج شرعا اصبح فضيحة واستدعى الاعفاء من المنصب. اما حرب الطرق ومحرقة طانطان وارواح البشر التي تروح هدرا بسبب حوات السير لاحديث عنها.
16 - SIMO الاثنين 18 ماي 2015 - 17:49
يا ناس يا عالم افهموا ثم تحدثوا.هناك من يقراء العنوان ثم يجري ليعلق ;ان المغاربة ليسوا ضد الزواج ولكن ضد ما وقع قبل الخطوبة ;اي ان علاقتهما كانت تحوم حولها الشكوك وهذا بتصريح الزوج السابق;السيد الوزير خرب عائلة وضغط على زوجته لتذهب لخطبة الوزيرة قمة التسلط والذل والهوان لزوجته الاولى.تصوروا شعور واحساس هذه المراة وهي تطلب يد الوزيرة لزوجها ;لا اله الله ;كان الله في عونها .اما عن قصة الشكولاطة فهي واضحة وضوح الشمس.اتمنى ان تتفهموا وتفهموا مضمون المشاكل والتعمق ومتابعة ما يقع ثم نعلق!!!?
17 - مصطفئ الاثنين 18 ماي 2015 - 18:31
لست متفقا لا مع القناة ولا مع الصحافة في ما يخص وما راج بشان الوزيرين.الخطوبة ليست بقضية ولا فضيحة ولكنها لم ترض بعض الاطراف .فالخطوبة لاتهمني بقدر مايهمني ان الوزيرة معروفة كتخدم .من قال لهم ان الراي العام راض عن هذا.انا اقول لهذه الحكومة انها ليست هنا لارضاء الاعلام او الصحافة التى تكتب على من تشاء والكاذبة احيانا وارضاء النخب المدعمة لا من الداخل او الخارج والضغوطات التي تمارس عليها .خاصها تشوف اوترضي المغاربة كاملين اوجلهم الله يرحم ليكم الوالدين.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال