‫تعليقات الزوار

24
  • مصطفى
    الأحد 17 ماي 2015 - 01:06

    السلفيون بريؤون من التفجيرات وتكفير المسلمين واستباحة دمائهم فلا نخلط بين التكفيريين وبين السلفيين

  • Youssef USA
    الأحد 17 ماي 2015 - 01:13

    You have nothing to offer to kingdom but division and problems. We all know our religion you turn our be love islam to monster

  • MOHA RAISS
    الأحد 17 ماي 2015 - 01:47

    الدين لله تعالى والمغرب للجميع .
    – كلنا مسلمون والمغاربة ضد الارهاب
    – الفقهاء السلفيون افثوا في سنة2012 في مصر بالجهاد في سوريا ومنهم مغاربة ذهبوا وهم معروفين . ادا هؤلاء المحتجون اصحاب اللحي الطويلة يتبعون فتاوي فقهاء السلفية ثم يشرعون للجهاد في سوريا وعند العودة يقومون بدلك في المغرب . فهم على فتوى الشرق والوهابية العابرة للقارات كما قال الاستاذ الخمليشي مدير دار الحديث .
    – اتركوا الارهاب وقتل المسلم ولو في العراق واليمن وايران ووو اي مسلم حرام دمه وعرضه وماله او ليس هدا حديث صحيح من البخاري .

  • sef alah
    الأحد 17 ماي 2015 - 02:55

    الحق يعلى ولا يعلى عله, السلفين كانو ولا يزالون على حق. اللهم انصرهم على من عادهم او سجن ابنهم او قربهم او صاحبهم. امين.

  • rebel
    الأحد 17 ماي 2015 - 03:03

    الانسان ليس في حاجة الى الاديان لكي يكون…
    خيرا..
    خلوقا..
    عطوفا..
    مساعدا ومحبا للغير..
    يكفي أن يكون انسانا..
    انسانا ينشد الخير والعدل والرحمة لاخيه الانسان..
    الانسان ليس في حاجة للاغراءه بالجنة وتهديده بالنار لكي يكون انسانا…
    والا فهو ليس بانسان…

  • مـــــع الحــــــق
    الأحد 17 ماي 2015 - 10:50

    الظلم ظلمات يوم القيامة، نحن مع المظلومين وليس مع الظالمين.
    فالذين ارتكبوا جريمة 16 ماي ليس المسلمين بل العلمانيين، وذلك لتشويه صورة الاسلام وصورة اهل الحق.
    والله متم نوره ولو كره الكافرون.

  • عزام
    الأحد 17 ماي 2015 - 11:46

    مَاهذَا؟ هل نحن في المغرب أم في أفغانستان؟ هل هذه هي سلفية ،مثلا،المرحوم الزعيم سيدي علال الفاسي؟ على حق ما صرح به المفكر التونسي عبدالمجيد الشرفي بأن مصطلح السلفية يشكل أنواعا من السلفية ومنها هذا النوع الذي نراه كأنهم داعش بلحاحهم الكثيفة وألبستهم الأفغانية المخيفة والتي لا تناسب مناخ وجغرافية المغرب..أنظروا معي ما يحملون من شعارات خصصت لها ميزانية مهمة فمن أينغ يأتون بالمال؟ .. لو كنّا في عهد المرحوم الحسن الثاني لأعطى اوامره لإدريس البصري بإلقاء هؤلاء المتطرفون في غياهيب سجون تازمامارت قبل أن تتاح لهم فرصة التجمع بهذا الشكل المستفز وما يحملون من شعارات وما يرددون من كلام ليس سوى مضمون أكثرا تطرفا من الوهابية السعودية التي ننتقدها نحن البعيدين عن الجزيرة العربية.. احذروا هؤلاء الذين يدعون السلفية والمرحوم الحسن الثاني هو الذي عرف السلفية بشكل شجاع وصحيح ًًقائلا "نحن المغارًلة كلنا سلفيون" طبعا ليس بهذا المفهوم الذي نراه والذي يجب أن لا يطلق على نفسه هذا الإسم الجليل أي من السلف الصالح ..بالهم من أهل الجاهلية الجهلاء والضلالة العمياء..:عزام

  • كارهة الضلال
    الأحد 17 ماي 2015 - 13:47

    سيما هم في وجوههم
    وخطابهم المتشدد " لا زال هو هو لا يتغير "
    خطاب الكراهية للآخر ، يوهمون بامتلاك الحرية المطلقة
    وهذا " بحد ذاته إرهاب وتهديد "

    مقر هؤلاء يبقى إبعادهم عن المجتمع

    كارهة الضلال

  • krimou
    الأحد 17 ماي 2015 - 14:12

    هؤلاء لاعلاقة لهم بالاسلام يحرضون على الفتنة ضلاميون هدفهم زعزعة الاستقرار في البلد اعداء الاسلام والديمقراطية
    يعتبرون البصري عدوا ويعتمدونه كمرجعية لو كان الرجل على قيد الحياة لما استطاعت هذه الشرذمة من الوقوف امام البرلمان
    هؤلاء يستغلون الامن والحرية التي ينعمون بها في عهد الملك محمد السادس كما استغلت العدالة والتنمية الوضع السياسي في البلاد والربيع العربي للاستفراد بالحكم
    المغاربة لهم اسلامهم ومذهبهم القائم على الاعتدال والوسطية اما الاسلام المستورد القائم على العنف والتكفير وزرع الفتن بين الناس
    الدين لله والوطن للجميع

  • العلم نور
    الأحد 17 ماي 2015 - 14:16

    يقول المثل المغربي :

    ضربني وبكا وسبقني وشكى.

    هده هي السلفية المكلسة عقولها.

  • احدهم
    الأحد 17 ماي 2015 - 15:13

    خروج السلفيين للتظاهر بهذه الكيفية وبمثل هذه الشعارات والحرية في التعبير دون تدخل اجهزة الشرطة والسيمي لمطاردتهم يدل على ان مسالة الحريات بالمغرب تسير في الاتجاه الصحيح وبان الدولة فعلا بدات تغير اسلوب تعاملها مع الشرائح التي لا تتوافق مع توجهاتها. ينبغي على جميع السلفيين بالمغرب بمن فيهم ماسمي سنوات الجمر والرصاص بالشبيبة الاسلامية ان يستغلوا هذا المناخ المناسب بالمغرب للانخراط السياسي, والتعبير عن وجهاتهم من داخل المؤسسة البرلمانية, مادامت الدولة تبدو مستعدة للتعاطي الايجابي مع الحركة السلفية.

  • وزون
    الأحد 17 ماي 2015 - 16:06

    السلفية بريئة من هؤلاء٬الله المستعان
    ليس كل من له لحية و قميص تسمونه سلفي ، اتقوا الله
    و اعرفوا قدر كلمة ' السلفية ' ، لقد شوهتم كلمة السلفية بقدر أن الناس أصبحوا يخافون منها و الله المستعان

  • عبد رب الرسول
    الأحد 17 ماي 2015 - 16:16

    لا يخفى على الناظر حقيقة هذه الفرقة المحذتة في الملة التي تعرف بالسلفية ذات المنبع الوهابي و التي تتخذ من الحنبلية مذهبا و الطحاوية عقيدة لقد رافق بروز هذه الفرقة المسنودة بالبترودولار فتن ولغط في الدين والعقيدة و ساهم انحراف بعضها الى انتشار الاقتتال و العنف و استفاد المد السلفي من القنوات الطائفية و شيوخ الفضائيات و انتشر انصارها في الاحياء يبتاعون و يعرضون العشوب و الترياقات و بيع الحلزون و النقانق و العلاج بالحجامة و طرد القوى الشريرة مما جعلهم اقرب للناس و اخطر ما في هذه الجماعة التي تدعي انها تدافع عن السنة و تحارب البدعة زعمها بانها هي الفرقة الناجية اي ان جل المسلمين بطوائفهم و فرقهم و طرائقهم اهل بدع فهده هي اللبنة الاولى لتكفير المجتمع الاسلامي و استحلاله و استباحته مهما زعموا انهم ليسوا كذلك فلو حضرت جلساتهم الخاصة لرايتهم يساندون ماويحصل في العراق و سوريا… لقد فعل المغرب خيرا بضربته الاستباقية لحاملي الرايات السود لانهم لو امكنوا من الشعب لتجاوزوا صنيع بنكيران في قطع الارزاق و اتجهوا لقطع الرقاب و لنا في تونس خير عبرة و الله الهادي للصواب.

  • عمر
    الأحد 17 ماي 2015 - 16:16

    لا احد ينكر ان الدولة ظالمة و دينها مصلحتها و لا احد يعارض ان السلفيين منبوذين من طرف النظام و هذا يجعل الاحتمالات مفتوحة حول امكانية تدبير الدولة لاي عمل ارهابي يزج بهؤلاء في السجون لتصفية الحسابات معهم و بث الرعب في قلوب من يحاولون الانتساب الى السلفية للحد من انتشار هذا الاخير فمن غير المعقول ان يلقوا القبض على الالاف في ظرف وجيز ثم يطلقوا سراح الرؤس و يبقوا على الاتباع في السجن.

  • houceimi
    الأحد 17 ماي 2015 - 17:08

    سوأ المخلوقات البشرية هم العلمانيون العرب. العلمانيون العرب أسوأ بكثير من الصهاينة. على الرغم أن كلاهما وجهان لعملة واحدة. الصهاينة والعلمانيون العرب تحالفا مع الماسونية وهما ينفذان برامجها بجدية وتفان.
    هم لا يؤمنون لا بالديموقراطية ولا هم يحزنون. هم يريدون الحكم وفقط ولو على أجساد الشعب.
    حاربوا الإسلام بجميع الوسائل. خلقوا ما يسمى بالإرهاب، وخلقوا داعش. والله أعلم ماذا سوف يختلقون مستقبلا.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    لكم يوم ياظلمة.

  • عبد الله
    الأحد 17 ماي 2015 - 18:05

    لو كانوا سلفيون حقا ، لعرفوا حكم المظاهرات في الإسلام
    شوهتم كلمة السلفي

  • mojrime
    الأحد 17 ماي 2015 - 20:24

    اجل كل نفس يعلمه الله كيف واين ومتى . اما الذكرى ليست مهمة لانها تذكر الانسان المصاب في هذا الحدث الاجرامي . اما ان تخرجوا في مظاهرة الى الشارع العام لامعنى له ولم تفهموا مامعنى التدين ولاالاسلام وكل ماهو عمل صالح نبتغي به وجه الله لايحتاج الى رياء ولا تهليل.

  • akchmir azrou
    الأحد 17 ماي 2015 - 21:05

    فوجئت لرؤية هذه التظاهرة وحسبت نفسى فى كابول اواسلام اباد هذه المخلوقات الغريبة بلحاها الطويلة والكثيفة ولباسها الغريب عن ثقافتنا وهويتنا الاسلامية اصبح لها الحق فى التظاهر فعن ماذا يدافعون واية مطالب ينشدون وهنا اسائلهم جميعا اليس لنا زي تقليدى انيق انسيتم خذوا زينتكم عند كل مسجد الم تعلموا ان الاسلام كله جمال جمال فى الايمان فى الخلق فى التعامل مع الناس وهذه الصفة لااراها فيكم فبسلفيتكم الوهابية اصبحتم قردة خاسئين يشمئز منكم البصر وينفر منكم العقل واصبحتم فى المجتمع المغربى نشازا وعطبا وبخستم دينكم بالصورة التى تعطونها عن المسلم فوالله السلف الصالح بريء منكم براءة الذئب من دم يوسف اتقوا الله فى انفسكم وفى المسلمين الم تتعظوا الم تاخذوا العبر مما حل وسيحل بالمسلمين اينما كانوا فى العالم العربى حتى اصبحنا نشيرا لغسيلهم لاعزة لنا لاقيمة علمية واصبحنا مستهلكين لهم فالمغاربة مسلمين مؤمنين ببساطتنا وسماحتنا حتى قلبتم فى بلدنا الموازينونخرتم الجسد المغربي بوهابيتكم وطحاويتكم الخبيثة التى يمولها البترودولار واختم بسيماهم فى وجوههم التى اشمئز منها

  • عيوش
    الأحد 17 ماي 2015 - 22:21

    ا لسلام عليكم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم البر لا يابلا و دنب لا يونسى وديان لايموت افعل كما شئت كما تدين تدان ويقول ايضا جميع ابن ءادم خطاء وخير خطائين ثوابن
    16 ماي ظلم وقهر الاسلامين
    الجنيرال لعنيكري لديه الجواب من الجهة الثي قامت بدالك العلمانيون و الاشتراكيون والمفليسون اخلاقيا ودينيا
    ضحك على اشعب ويسرقن امواله يطبقن اجيندا غربية صليبية صهيونية على الاسلام ولكن لايعرفون المغاربة والله لمستعان

  • أبوهاشم حميد
    الإثنين 18 ماي 2015 - 15:55

    السلفية هي السلفية..سلفية الصادقين لا المدعين..أي مسلم يجرؤ على الانتقاص من السلفيين لمظهرهم فإنما ينتقص من رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأنهم تيبعونه حقا وصدقا لا ادعاء..ولأنه صلى الله عليه وسلم كلن ذا لحية كثة يا من يسب اللحية!!!!!!!!!!!
    ثم ما علاقة الأموال بالشعارات؟؟؟؟!!!!!! كل من أراد النيل من الإسلاميين وخصوصا السلفيين كال لهم التهم المعلبة.
    ثم هذا الذي يتمنى لمغاربة أو حتى لبشر من الواقواق تازمامارت يكشف عن حقيقة نفسه حين يستبيح الحرمات ويمنى التعذيب ويتغنى بالبصري.
    السلفيون أرحم الناس وأعقل الناس وألطف الناس وأجمل الناس…لأنهم ببساطة أقرب الناس إلى الأحب لله تعالى من الناس..الرسول صلى الله عليه وسلم..خير الناس.
    من يكره السلفيين والهدي النبوي الظاهر فليقلها صراحة..لكنه أجبن من أن يقولها..إنه يريد إسلاما بلا إعفاء للحية كما أمر الرسول صلى الله عليه وسلم، ونساء بلا حجاب حقيقي أو بحجاب بعضه ساتر وبعضه فاضح..من يكره السلفيين إنما يكره منهج الله وحقيقة الإسلام الساطعة عبر التاريخ في القرآن والسنة..من يكره السلفيين لا يريد الإسلام كما هو حقا، أو يريد ـ مكرها ـ إسلاما بلا إسلام!!!

  • Z A R A
    الإثنين 18 ماي 2015 - 17:58

    –الحكم القا سي على العقل ?!

    — قالوا : ***دور العقل في عصرنا هذا هو فقط فهم وتفسير وتعليم ما كتب سا لفا***—

    فعلا حكم قاسي—?!
    –يعني هذا =لاتفكير ولا ابداع ولا راي–ولا ولا ولا—-غريب

  • H A M I D
    الإثنين 18 ماي 2015 - 19:35

    —-سلفيون تكفيربون تجا رالدين وغيرهم—ظواهر غريبة في هذا الوطن الحبيب والضحية في اان واحد—–يقصده كل من دب ودب وفلس—

    —فاشلون ويبحثون عن الموجود—يختبؤون :
    *** وراء المقدس ليرتكبوا المدنس***
    ليسرقوا النا س اخوانهم ويقتلونهم ويغتصبون ابنا ءهم—ووو—

    ملاحظةوسؤال :
    –هل سمعتم او قراتم يوما على يهودي اغتصب مسلمة او فلسطينية??!! وما اكثرهن في سجونهم–

    —ولكم واسع التظر في الجواب—-

  • meandyou
    الإثنين 18 ماي 2015 - 19:49

    before they have balk flag same as ISIS now they have white flag. Also notice the long hair style of some of them. Anyway this reunion will tell DST who is who…

  • Mohamed
    الثلاثاء 19 ماي 2015 - 14:39

    هؤلاء الناس يريدون الفتنة لو كان إيمانهم قوي لما لا يدعون من لله ويطلبون منه اذ كانو ظحايا ان يطلق سراحهم وان يجازي الظالم بدون هده الفوضى التي لا تأتيهم بنتيجة لاكن نحن نعرف جيدا انهم ليس لهم غرظ في إطلاق سراح المسجونين ولاكن تكوين عصابة من الجهلة وغير الشاغلين من اجل الفتنة والحمد لله ان الاسلام ينبهنا من الفتنة

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات