‫تعليقات الزوار

51
  • محمد
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:28

    هههههههههه كلام جميل لكن لأظن أن السويد و الدنمارك يصلون تلك النسبة لأن عدد السكان قليل و الدخل مرتفع فالكرونة الدنماركية تحتل المرتبة الأولى و تليها السويد من المنطق الا يوجد عندهم الفقر الا اذا كانوا يضعون نسبة عالية لعتبة الفقر قد تتجاوز تلك النسبة مرتب موظف سلم 11 عندنا

  • محمد
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:42

    السلام عليكم جميعا!بسم الله الرحمان الرحيم .من خلا ل تدخل السيد البرلماني يظهر لي انه مواطن صادق وكلامه يعبر ن الاسي والحرقة .اعطا الأرقام الحجة.اما السيدة الوزيرة لنا مع حساب .انا استغرب كيف يكون الانسان وزيرا ولا يستطيع الاجابة عن سؤال بسيط.اجابت بعاطفية عن السؤال .وغطت علا المشكل كان المغاربة لا يدرسون الرياضيات وعلم المنطق. والحساب وعلم الاجتماع ،…يا سيدتي اي تطور وتقدم تتكلمين عنه ؟؟لا للتمويه .الفقر والإفلاس والتفقاس مرض الناس .انا لااحتاج للمزيد من الحديث في هذا الموضوع.الواقع هو الشاهد.

  • اكرم بريشيا
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:44

    انااشكر السيد النائب رغم انى لااشارك هذا الحزب فى جميع مقترحاته هل تنتظرون من السيدة الوزيرةالفاسية البرجوازيةالتى لاتعرف ماهوالفقرلانهاتؤدى ثمن الكراء او تشترى الدقيق كل يوم او تتغدى وتتعشى بالخبز وشاى ففى نظرالوزيرة وباقى المسوؤلين عنى الاحصائيات كل منزل فيه الخبز فصاحبه يعد من الاغنياء

  • rachid lag
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:48

    c’est vrai les taux de la gouvernoumet ils sont toujour fausse et il donne pas la riealite des chose le taux de la pouvreté au moroc et tres elvees,les enssiel pour mois et pour toutes les marocain c’est de trouver de solution pour resoudre ce famux probleme avec des vrai strategie econommique et social

  • jawad chafil
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 18:06

    salam
    We Moroccans are still poor but the problem remain the same.
    The corrupted elite must go , the king is doing his job but those dogs are as bad as Polisario.
    We have to live in a society where the government initial job is to create opportunities to its people.
    We want our people to get 1000 euro as SMIC every month. It is not impossible indeed we must do it before 2015.
    Our police force should get more. Everybody is unhappy. The elite must compromise , the people of the current government must be proud of the country and stop making assumptions.
    When the minister go to Sweden she should ask them to help her do the job , mathematics or engineering instead of telling them ah we have couscous ,we have snow as if the Swedish don t know all that.
    We have a special leader and please consider the fact that Mohamed 6 saved the country from the certain moral and material collapse ( we all remember Morocco in 1999)
    it is time to know who is who in our society , the rich people are becoming a danger on the throne and the people.
    It is about time to clean and vacuum what we have .
    Viva M6
    Slam

  • souna
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:58

    بلا ما دابزوا ، أنا نقول ليكم مفهوم عتبة الفقر :
    هو عندما يجد الفرد نفسه و قد ضاقت به سبل العيش فيخرج من منزله ( هذا إن كان يملكه أصلا ) و يجلس أمام العتبة يندب حظه لأنه ببلد لا يعرف حكامه ما مقدار معاناته.
    هاد الصقلي المره جايه غادي تقولنا الفقر 0% في المغرب الحبيب ، بدعوى أن كل من يأكل طرف خبز فهو غني و الحمد لله

  • مغربي ن
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:50

    الفقر كاين ما بين الشعب ماشي ما بين الداودي والصقلي بارك علينا من النفاق

  • tanjawi_007
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:52

    *..اولا ..المغرب من الدول التي لا تعتمد على الارقام..و اذا استعملها فغير موثوق منها بتاتا..ليس لانه لا يمتلك الكلكولاتريس ..و انما خوفه من تاثيراتها..
    *..ثانيا..انا لا الوم الدولة و الارقام الرسمية ..بقدر ما الوم الهيئات غير الرسمية ..و على راسها الجمعيات الاهلية..هي التي يجب ان تتسيد ميدان الاحصاء و العد و حساب النسب ..في كل المجالات..
    *..ثالثا..و على ذكر الجمعيات ..فان هذه الوزيرة بالضبط التي اكتسب نعيم ما اكتسبته في عالم السياسة من عملها الجمعوي..ضمن الجمعيات النسائية و ماادراك ما الجمعيات النسائية..
    هذه الوزيرة ..كانت عنوانا حقيقيا لما كانت و مازالت تمثله هذه الجمعيات في المخيال الشعبي المغربي ..من مخربات للاسرة..ومن تجمعات نسوانية مشبوهة في عملها..
    على كل يمكن ربط هذا بذاك و نعلق على المقطع..كون الوزيرة لا تمتلك من مبادئ العمل السياسي الا الصفر..لكونها تطلق من عينيها و من دبدبات صوتها و من فكرها..شرارات حارقة ..تجعل نصف المجتمع ضدها و على راسهم الرجال سابقا و ذوي الاحتياجات الخاصة الان…و سابقا و دائما ..الفتيات العوانس اللائي يحملنها و لا زالوا اسباب طول انتظاراتهن..
    ****ايتها الوزيرة..لو انك فعلا امراة مغربية قبل كل شئ ..لماذا لم و لا تعطينا احصائيات و ارقام حول نسب الدعارة و العنوسة و السحاق …في المغرب.
    و السلام.

  • عبدو
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 18:00

    الله يرضي عليك نشكرك على الصرامة يا أخي

  • marocain
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 18:02

    Suède 12%……….. le Maroc sous les 9% de pauvreté, conclusion je suis riche wééééé, en considérant ce fait, tel-quel devrait reformuler la question “qu’est ce que vous ferrez d’un million de dirhams” en “qu’est ce que vous ferez d’un milliard de dirham?” . bref soit en est dans un monde parallèle ou l’ordre des choses est inversé soit on paie des bureau d’études pour faire un travail bâclé avec l’argent du contribuable.

  • moutanabi
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:12

    الفقررصناعة حكومية خصوصا بالمغرب، سياسة تفقير الفقير و إغناء الغني

  • سلاوي مغربي
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 18:08

    حضور بارز و متميز لنواب العدالة والتنمية 32 نائب حاضرون يدافعون عن الشعب الفقير أما الأخرون لا ندري أين هم

  • hamid
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 18:10

    she doesnt know what going on i hate this woman very stupid bad picture of morocco she canot run a gas sation 1

  • Ayoub
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:22

    A ecouter nos misitres parler je me posais la question quelle erreur j’ai fait de ma vie d’avoir quitter le maroc
    je me sent egsilé loin de mon pays ma famille mes amis es le soleil les belles et mauvaises choses de chez moi
    A ecouter nos ministres je croyais que ce que j’ai vecu au maroc persone ne le vie plus
    Nous n’avons plus de pauvreté nous n’avons plus de chomage nous n’avons plus d’injustice ce que j’ai vecu me revien comme des beaux souvenires la nostalgie a tous ces matins lorsque yama me reveille pour prendre mon verre de thé bien chaud du pain et l’huile d’olive oui juste ca les autres oui les autres eux ils prendent pas de thé ni le pain et l’huile d’olive car eux ils dorment encore ils sont fatigués de leurs nuits blanches leurs soit disant leurs belle vie
    Je me rappele encore de tous ces matins lorsque yama me donne 10 ryal oui et elle me disait tu m’achete 6 ryal de levure et 4 ryal de persil
    yama est une brave femme economiste mieux que cette ministre yama nous fait vivre de 30 dh/jour heureusement que nous sommes 10 fréres et soeurs alors le fait de manger ensembles nous aide a economiser pour qu’il n y ai pas de repture dans le marcher
    Nous etions des economistes
    Mais eux ils ont pas besoin de faire des economies car ils avaient des salaires sans etre obligés de signer la fiche de presence ils sont gatés eux leurs parents sont les anciens combattants c’est eux qui ont liberer le pays
    Et nous , nous sommes aussi des marocains non
    Oh si mais de bas etages
    Nous ne nous sommes que leurs sujets en doit se contenter de leurs generosités

  • Ayoub
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:24

    La ministre n’a pas tore elle a bien raison dans ses 9%
    Car nous les sujets nous sommes pas comptés dans la masse des statistiques

  • شاهد
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:26

    الوزيرة تعتبر أن من عنده كوميرة وبراد أتاي غني؟هذه هى المعادلة التي تعتمدها الوزيرة,إذا كانت الوزيرة تكذب فمن سيصدقها,حتى البرلمان الأوروبي يعرف الحقيقة عنا جيدا,لو تحسن مستوى المعيشة عند المغاربة كما تدعي الوزيرة لظهر على وجوههم,ومن منظوري كشاهد عيان أرى أن الفقر تكرس أكثر في المغرب عما سبق,وأن الأغنياء دوي النفوذ إزدادوا غنا ؟والفقراء إزدادوا فقرا؟ والطبقة المتوسطة إختلت؟وأن الخوف من المستقبل إزداد عند المغاربة عن ذي قبل والصراحة هي هذه,أما إذا كانت الوزير تتحدت عن مستواها المعيشي هي ومن في شاكلتها فهذا كلام أخر؟وليس الفقر وحده من ينغص على المغاربة حياتهم؟ولكن حتى عدم ضمان تلك الكوميرة والبراد داتاي يساهم في تظهور حالتهم الصحية,أما خطابات مثل هذه الوزيرة فالشعب لم تعد تمثله في شيئ ,لأن أغلبنا لا يعلم أن وزيرة الأسرة هي نزهة الشقلي ولا نراها إلا في مواقع الأنترنيت عندما تختار بعض المواقع بعض خطاباتها التي تضحك من الحسرة,فمبروك على وزرائنا أنهم حققوا لأنفسهم ولأولادهم مستوى عيش كريم وأحلام وردية ,أما الراحة النفسية فلا أظن لأنها لا تشترى ؟؟؟

  • Svensk
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:10

    Elle est vraiment bête cette ministre, elle lui dit que tu ne peux pas comparer la pauveté en Suède avec celle du Maroc. Mais c’est ce que exactement Daoudi a fait, il a m^me passé une minute à lui expliquer qu’il y a une différente technique entre pays pour calculer le taux de pauvreté (les pays industrialisés utilisent celle de 60%) alors que les pauvres utilisent le calcul par exemple est ce que 5000 DH est suffisant. Il n’a jamais dit que la suède et le maroc utilisent la même technique, mais la ministre bête n’a pas compris ça et s’est crue intelligente en le commentant.
    En conclusion, el question qui se pose, est qui choisit les ministres? Et pourquoi les choisit ils aussi bêtes?

  • said
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:14

    In Morocco, i beleive poverity ranks to some 70 per cent

  • منا رشدي
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:16

    المضحك في أمر الحكومة هو نسبة البطالة ، حيث لا تتردد على تكرار رقم أقل من 10 بالمئة وهو نسبة البطالة في المغرب ، لا حول ولا قوة إلا بالله .
    لكن لا أحد لاحظ شيئا غريبا في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، كلهم يرددون نفس أرقام حكومتنا المفسخة ، حتى أويحيى سمعته ينطق بنفس النسبة والكويت ومصر وتونس والأردن و… سمعتهم بأذني ، وكأن اجتماع الجامعة ( العربية ) ووزراء الدول الأعضاء داخلها لا هم لهم سوى الكذب على مواطنيهم ، إني أرى سفينتهم تغرق وقريبا جدا سنشاهدم يقفزون منها ، لكن ما لا يعلمه الكذابون كون كل شعوب المنطقة فطنت لحيلهم التي لا يستطيع حتى الحمقى إتيانها ؟

  • salim
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخواني الفقراء فيقو من النعاس نحن داؤما كنشاهدو هده التمتيلية في البرلمان كيمتلو امامنا وملي كيخرجو كيتقهواو مع بعضهم بعض وهديك منتوفت الراس باقة مبغاتش تعيق وتغطي داك الراس عاد تمتلنا في البرلمان اشكنسناو منها تبدل لينا الحياة ديالنا طز طز والله مقفلتي لا فورتي

  • المالكي
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:46

    السيد الداودي يقوم بدرس من دروس محو الامية للصيدلانية

  • المترفع
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:30

    كلنا نعرف قصة الاعرابية التي شكت عمر رضي الله عنه الى الله(الله الله في عمر الى اخر القصة) هنا يمكننا أن نعرف الفرق عجباً{ يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم
    لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون}

  • عبلى فرانكفورت
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:32

    دائما في المستوى يانوابpjd
    شوف معنى الفقر عند الحكومة المغربية السويد افقر من المغرب واو يجب ان نساعد السويد للخروج من محنتها….قمة السخرية من الشعب. شكرا يا نواب pjd دائما تطرحون المواضيع الهامة للنقاش بطريقة جيدة عكس نواب الاحزاب الاخرى الدين ينامون في البرلمان ولايشغلهم الا مصالحهم الخاصة بل لا يقدرون على الكلام لانتفاخ بطونهم. سيكون المغرب بخير ادا وصل حزب العدالة و التنمية الى الحكم. مزيدا من التألق والله يعونكم على ما فيه نفع للمغرب وشكرا انشروا من فضلكم

  • حب الوطن
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:44

    ما عندنا ماء.. ولا سدود
    ما عندنا لحم.. ولا جلود
    ما عندنا نقود
    كيف تعيشون إذن؟!
    نعيش في حب الوطن!
    الوطن الماضي الذي يحتله اليهود
    والوطن الباقي الذي
    يحتله اليهود!
    أين تعيشون إذن؟
    نعيش خارج الزمن!
    الزمن الماضي الذي راح
    ولن يعود
    والزمن الآتي الذي
    ليس له وجود!
    فيم بقاؤكم إذن؟
    بقاؤنا من أجل أن نعطي التصدي حقنة،
    وننعش الصمود لكي يظلا شوكة
    في مقلة الحسود

  • lili
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:34

    look how the skali fachist talk those fashist they always say the alhamdolillah the contry is doing good . good on what ,the country is gone , you and all those fashist are sucking the blood country.
    i ask every moroccan to wakeup and look where the contry money go , kick those fashist from the gouvernement the contry will be gooooooooood and sofisticated.

  • مغربية
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:36

    السيد النائب يظهر عليه الصدق والسيدة الوزيرة تعصبت كان عليها ان تدكر بعض الاجراءات المتخدة لتقليص الفقر فيما يخص فئات معينة كالمتقاعدين او الارامل او اطفال الشارع او العجزة بصفة عامة او دوي الاحتاياجات الخاصة و مادا تفعل الحكومة لدعمهم
    الجواب يجب ان يكون بالدليل و مجرى المخططات و اين وصلت و اشياء اخرى يحس فيها المواطن ان هناك عمل دؤوب و اهتمام بالموضوع و اشتغال عليه
    اما الطريقة التي اجابت بها لا تعتبر جوابا لسؤال، الكل يعرف ان هناك مخططات تنمية لا داعي لان تذكر بدلك، المواطن يريد ان يعرف ماهي خطوات هده التنمية و متى ستصله حتى يستفيد منها، و اين وصلت
    اتمنى ان يتم تجنب لغة الخشب وان يتم مصارحة الناس بما يتم العمل عليه حتى لو هناك تحديات و اشكالات تعمل على بطء وثيرة هده التنمية، المواطن سوف يتفهم الوضع لكن يؤسفه الحالة المعاكسة انه لا يتم اشراكه في المعلومة و في مجرى تطور الاصلاحات و اين وصلت و هدا ما يجعل الكثير يفقد المصداقية عند الشعب و يحسسه بالياس و الاحباط ان لا احد يفكر فيه

  • hore
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:54

    l’un des deux soit que nous les marocains on est des cons soit elle qui est la conne

  • سعيد العيطوني
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:38

    اعتقد ان شعبوية السيد الداودي لم تتغير منذ زمن دخوله للعمل السياسي يحاول لن يجعل من الامور الواضحة قصة السندباد و حكايات الخرافات التي تنوم الاطفال وهم يصرخون.خرافات حتى النوم.هكذا حال الداودي صراخ و عويل وجعجعة بلا طحين .بالله عليكم هل من وجه المقارنة بين المغرب و اسبانيا و السويد الا ترون ان الفرق بيننا يبعد بملاين السنوات الضوئية و في كل المجالات فهل يمكن المقارنة بين الدخل في البلدين و هل يمكن القارنة بين المصاريف .لو كان الداودي يحتكم الى ذرة منطق لتحدث عن امور اخرى لها وقع اعمق من الحديث عن البلدان الاخرى.
    السي الداودي باركا من الشعبوية ارا لنا الكرة ل الارض اشنو كتقدم العدالة و التنمية كحل لمشكلة الفقر و باركا من اللخبطة

  • un pauvre
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:56

    parler pou ne rien dire MME LA MINISTRE

  • salim
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:40

    اولا كلنا فقراء والله هو الغني
    ثانيا هاديك المنتوفا لي كتدب او كاتعطي احصائيات اخرى منافية لواقيع تمشي بعدة غير تكاد فمها وتعرف تهدر راه تخلط ليها سين مع زين اه نسيت هي فاسية على الفاسة تايعرفو اش ناهو الفقر هههه
    شكرا حزب العدالة والتمنية انت دائما في الطليعة وستبقى ماكاين لا تراكتور ولا ميزان ولا وردة …

  • عبد الرفيع
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:46

    بغيت نقول لسسي الداودي غير مايتقلقش راه راس العام هذا ،ربما نزيهة مسكينة ناشطة شي شوية..أولا هداك ما قالليها با باها نويل.
    لو كان غير سولتها على عدد الصوامع اللي تيقلقوها باش يريبو تعطيك النسبة الي انت باغي تسمع في الفقر وتزيدك شوية.
    داخلت عليك بالله يا سي الداودي منين بغيتيها تجيبلك الرقم الصحيح؟؟واش هي تتعيش معا نا بعدا؟؟خاصها تعيش معا الفقراء من يوم ما ولات وزيرة حتى تموت عاد يجيوا الورتة ديالها يقولوا لينا شحال حسبات.
    هي ساهلة غير أنا نجاوبك واخا ما عمري ما دخلت للبرلمان..إليك طريقة الحساب:
    نحسبو عدد الوزراء اللي في المغرب، زائد عدد النوام + رؤساء المجالس البلاأدية + رؤساء المجاعات.. ونقصو المجموع ديالهم من 30 مليون نسمة، إوا كمل الحساب راك قاري..

  • احمد المنصوري
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:48

    فعلاااان، مااااااااااااااااااشي بيييخير ..اواشتيو بعداا

  • مغربي عايق
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:50

    تبارك الله على السي الداودي و صافي..كلمة في الصميم ؟؟
    لكن اقول للسيدة الوزيرة ان كانت مناضلة تقدمية حقيقية ان تقول للشعب و للملك ماذا فعلت بثمن بيع ارض لها بمنطقة اموزار ؟؟؟ و هل صرحت بالثمن الحقيقي للبيع لدى مصالح الضرائب؟؟؟ و كم من خنشة فلوس وصلتها ” نوار” الى المنزل بالرباط كجزء من الثمن غير مصرح به؟؟؟
    ايوا اسي بنسودة ديال الضرائب نوض دير خدمتك و فتش هاد الوزيرة التقدمية الشيوعية اللي كيديرونجيها اذان الصلاة فالصبح؟؟؟

  • samir
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:52

    التديبر الحكومي يسير بمنطق الفقير يزداد فقرا والغني يزداد غنى فلا تنتظرون يا إخوان من وزراء لا يخشون الله ويعرفون حق الضعيف واليتم وابن السبيل وبالتالي يقولون لك يجب إبعاد الدين من السياسة
    كيف نبعد الدين من الحياة وهو الذي يرد حق المستضعفين
    فتحية لأعضاء حزب العدالة والتنمية المخلصين على هذه الجرأن القيمة وأتمنى لهم التوفيق والسداد

  • prince
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:54

    يبدو أن السيدة الوزيرة لم تكن في حالتها الطبيعية أثناء التصريح بهذا الرقم كانت واكلا اولا شاربا شي حاجة الدول الاسكندنافية فيهاأكثر من هذا الرقم مع العلم أن عتبة الفقر عندهم تساوي راتب موظف السلم 11 عندنا في المغرب

  • عمر راشيدي
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 18:04

    الله ايجازيك بيخير اسي الداودي على الغيرة والحرقة و الهم اللي كتحمل لبلادك او لي خلاك ما هاز صحة .اما الفاسشية نزهة فتاخذها العزة بالاثم و الكذب و دائما هذا حالها

  • مولاة الحريرة
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:32

    بلادنا ماشي غير أجمل بلد فلعالم. بلادنا أغنى بلد فلعالم. خمسة وخميس فعين لعديان. ليما بغانا تعما عينو. أنا كنطلب من سيدنا الله ينصرو يفرض لفيزا على سويديين. أويلي يجيو سويديات يبيعو لحريرة فبلادنا وانا نبقى بلا خدمة.

  • bakr
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:38

    Le seuil de pauvereté alimentaire est définit celonle Haut commissariat au plan :”Le seuil retenu est le coût du panier de biens et services permettant ce minimum (1984 Kcal par jour et par personne” en gros 2 baguettes + omelette
    و الله يعطيك المسخ نت و هدو لي تعطو هد الارقام

  • محمد
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:40

    الفقر ماحاربوه حتي الرجال عاد يحاربوه النسا.

  • Yahia
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:30

    Une Ministre nulle qui n’a rien trouvé à dire, c’est dire q’elle répéte la meme chanson que tous les ministres répétent chaque année.
    C’est honteux d’avoir une Ministre qui appartient au monde de la biocratie entrain de parler au noms de pauvres.

  • مغربي محروق
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:36

    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله اما بعد فنشكر النائب على تدخله وتبيان الحقيقة رغم ضعفها اما عن الوزيرة الصقلي فهة اسم على غير مسمى فكان يجب اتكون مسماة مصدي لأنكي ياوزيرتنا قد ادخلت المصائب على كل بيت مغربي بافكارك التخربية سواء كانت على مستوى الزوجية او المرآرة بصفة عامة متي يعود لساستنا ضميرهم وكما ياتوننا بالغير الصلاح والنافع لمجتمعنا ولا لديننا ولا لعاداتنا من اروبا وامريكا فلياتوا بشفافيتهم وبصراحتهم وحبهم للمواطنيهم على الأقل واعلمي ان من يسن سنة سيئة فله وزرها وورز من عمل بها اقل لكي هذه العبارة من باب العظة والتذكير ان كنت تريدين ان تلق الله وهو راضي عنك

  • mimoundades
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:58

    I wonder how one mad and psycho minister like this this can ride the bus of our state; that means that we don’t have very smrart and capable people who can do like that responsabilty in our country.She always try to deceive us by her liers,but the truth always deny her fault .statistics ,that satatistic number of poverty that she declared ((9%) is only in east-south of our rich country,BAZZZZZZZZZ

  • أبو اسامة
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:00

    والله لا نجد من العبارات ما يستحق التعبير او الرد على هذا الموقف المتردي الذي يعكس مستوى متدني وهروب من تحمل المسؤولية بالنسبة لهذه السيدة التي انصحها بالعودة الى تدبير مطبخ بيتها والابتعاد عن ادارة الشأن العام.

  • ali
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:04

    الوزيرة لن تحس بمعانات الفقراء و لن تحس بغلاء المعيشة وغلا فاتورة الماء والضوء ولا بضاالة المدخول فيكفها ان تنفد برنامج اسيادها الغربيين من نشر الانحلاال و التفكك الاسري و تدمير هذا المجتمع الذي يعاني من الامية فوالله لا يرجى منها خيرا

  • سارة
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:56

    للتصحيح فقط نرهة الصقلي ليست فاسيية و انما بنت جديدة دكالية و ديما كتقولها واش نتوما كاع الوزراء رديتهم فاسا

  • رشيد المغربي
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:02

    اخر جملة للوزيرة: “…المغاربة كلهم يمكن ليهم يشهدوا ماشي أنهم بخير و على خير، لكن أن هناك مجهودات يتم القيام بها من طرف الحكومة من أجل تحسين أوضاع المواطنين و المواطنات”
    بالإضافة الى الكذب في إعطاء نسبة البطالة، نجد الكذب حتى في التحدث باسم المغاربة، لا يوجد أي مغربي يشيد بمجهودات الحكومة، بل على العكس الكل يندد بالفساد و الرشوة و الفقر و البطالة و الجوع و التجويع. فما الفائدة إذن من ان سشيد المغربي بمجهودات لا تسمن و لا تغني من جوع؟ أوضاع المواطنين و المواطنات نراهم بالمستشفيات، بالإدارات العمومية بالظلم و التسلط بالمحاكم، و بالعصى و الهراوات لأطر عليا أمام البرلمان و التي ما هي هناك إلا من أجل العيش الكريم و سد الرمق. بماذا تنفع الدراسات و الكتب و المذكرات التي تعطي جرذا للوضعية، دراسات تكلفتها مرتفعة تفوض إلى مكاتب دراسات و توضع بالأرشيف. فالوضعية واضحة و المغاربة يريدون حلولا منحوتة على أرض الواقع لا مكتوبة على أوراق بيضاء.
    فكفانا كفانا كذبا و ارحموا مواطنينا.

  • محمد
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:42

    ان الارقام التي اعتمدتها الوزيرة يبدوا انها لاتشمل المغاربة جميعهم بل خاصة بطبقة معينة, وهي الطبقة المتحكمة في 90 في المائة من خيرات المغرب ومن بينهم الوزيرة وما جاورها

  • salah de laayoune
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 16:34

    ايوا هذا هو كلام المعقول تبركالله عليك الداودي هذا هو المعقول

  • فقير
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:06

    السيدة الوزيرة خاصها كمانجا بش ايزيا ن كلامها

  • عصام
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:20

    في الحقيقة أنا جد مسرور لرد السيدة الوزيرة على السيد النائب المحترم لحسن الداودي لانني أفتخر أن الشعب المغربي لم يصوت عليها وسقطت في الانتخابات التشريعية 2007 فهي أصبحت وزيرة نيشان لانه علم أنها لن تحس أبدا بالفقراء فبطبيعة الحال هي تتسوق من مرجان ولا تنزل إلى السوق لتعزل البطاطس و الطماطم أنا لم أفرح يوما لوزير ياتي من حزب مثل حزب التقدم و الاشتراكية ؟

  • mrocaine
    الخميس 30 دجنبر 2010 - 17:08

    ce que j’arrive à comprendre c’est pourquoi tjrs on évite de comparer le maroc et les autres pays développer, oui c’est vrai qu’on a pas le même contexte mais quand même on est tous des êtres humaines et on mérite d’avoir une vie qui respecte la dignité humaine
    donc Mme la ministère sachez très bien que vous n”êtes pas qualifiée pour parler au nom du peuple marocain et vous ne méritez pas de l’être
    .
    une petite question Mme: vous arrivez à dormir la nuit après
    une longue journée pleine d’injustice et en plus de vol de notre biens

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج