24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حفل أصالة بالقفطان

حفل أصالة بالقفطان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - montrealais (de casa0 الأحد 31 ماي 2015 - 13:32
Svp me dire qu'elle est la diference entre ABIDAR dans ZIN LI FIK ET JENIFER DANS MAWAZINE.MERCI .
2 - laylola الأحد 31 ماي 2015 - 14:05
صوت قوي وجميل ماشاء الله .مرحبا بالفن الجميل
3 - رشيد الأحد 31 ماي 2015 - 14:13
السلام عليكم
انا لا استغرب من فنانين استغرب من جمهور المغربي
4 - جمهور اصالة الأحد 31 ماي 2015 - 14:17
لاحظوا معي الفرق بين الجمهورالمتتبع لأصالة
و الجمهور الذي تابع جينيفر لوبيز
جمهور لوبيز اغلبهم اطفال و مراهقين
بمعنى جمهور لوبيز من القاصرين و بعض البالغين
لاكن في اعتقادي يمكن اعتبارهؤلاء البالغين من القاصرين كذلك..اعني فكريا ..
هذا يجعلني اخشى على مستقبل ثقافة هذا الوطن. المسؤول الاول هو آباء و أولياء هؤلاء القاصرين الذين هم مستقبل هذا البلد
5 - schyzo الأحد 31 ماي 2015 - 14:54
بكل اختصار فنانة راقية..............
6 - hafnouz الأحد 31 ماي 2015 - 16:07
اعتقد ان من يشاهد ويستمع هذه التحفة
ألفنا نة الرائعة ومن شاهد تلك ألفنا نة
الامريكية يجد نفسه انه في الأولي مثل
اكتر من 99/ 100 من المغاربة يتمتع
بالفن الرفيع هو وابناوءه وعائلته لذي
يجب حسب رأيي ان يعاد النظر في
برنامج العام للموازين بتدخل الدولة
في شخصيات لها وزن في الثقا فة
في الفن في الدين في السيا سة في
الصحا فة لا خد رأيهم في هذه التظا
هرة وتحمل كا مل مسوءولياتهم فيها
7 - أم أميرة و نور الأحد 31 ماي 2015 - 16:25
ماشاءة الله تطربني صوت جد قوي أطلب منها أغنية للمتغربات
8 - mouwatine الأحد 31 ماي 2015 - 16:29
الفن الجميل ، شكرا اصالة ، اغاني جميلة وقفطان مغربي جميل.
9 - عزام الأحد 31 ماي 2015 - 18:01
أنا أتذوق الطرب العربي الأصيل والكلاسيكي..لكن لأول مرة أستمع بإمعان لأصالة مطربة هذا الجيل الحالي وأفهم لماذا زوجتي وابنتي يحبان كثيرا هذه المطربة.إن قرأت أصالة تعليقي الحالي على جريدتنا الرائعة"هسبرس"فإنني أقدم لها اعتذاري عن عدم الإهتمام بها لكن منذ البوم سوَف أشتري تسجيلاتها CD وأشرطتها وأتتبع جديدها..مرحبا بأصالة الأصالة وأدعو لسوريا أن تتخلص من المجرم الدكتاتوري المريض بالسلطة ورؤية دماء الشعب السوري تزهق ذاك عنق النعامة بشار نعلة الله عليه في الدنيا قبل الآخرة هو وزوجته ..وكل حكام سوريا وسفير يوريا في المغرب الذي بلا شك يكلف من يهاجم أصالة ويدافع عن سيده.. ..:عزام
10 - شرقية الطباع وداد الأحد 31 ماي 2015 - 20:16
فنانة رائعة ذات ذوق رائع في اغانيها و لبسها المحتم مقارنة مع جونيور لوبيز التي كان يروق لي الاستماع اليها إلا أنني صدمت بارتداءها ملابس استحي الجلوس بجوار ابي و أهلي لمشاهدتها تحية خاااااالصة للفنانة أصوووووولة التي تحركت نفسها و احترمت الشعب المغربي كشعب عربي مسلم
11 - رجاء ايات الأحد 31 ماي 2015 - 20:42
فنانة راقية صوت قوي. وًحضور مُلفت يا ريت. و ياريت. من المسؤولين على موازين لا يستدعون المغنيين الأجانب لان لهم عادتهم تختلف على عادة دولة إسلامية. بالمقابل في الدول العربية موجودين أصوات رائعة لتقديم فن راق وليس مشهد ستربتيز
12 - أبيضار لوبيز الأحد 31 ماي 2015 - 22:51
ردا على المتدخل الذي يقارن بين الاختلاف بين جمهور لوبيز وأصالة . طبعا هناك اختلاف لأن الفن أذواق وفئة عمرية فالذي يسمع ويشاهد فنان الراب ليس هو الذي يسمع ويشاهد ام كلثوم أو طرب الآلة . لوبيز فنانة تمثل المرأة الغربية الناجحة والجميلة والمتحررة من كل القيود فهي أيكونة الرشاقة والموضا ،فرغم تقدمها في السن (45 سنة) مازالت تحافظ على جاذبيتها وكامل قواها البدنية . حفل لوبيز حضره شباب ومراهقين وأطفال بصحبة الآباء من الطبقة الميسورة وحضره كذلك الاجانب المقيمون في المغرب خاصة افراد عائلات الدبلوماسين والمغاربة المتزوجين من أجنبيات وغيرهم ،فبالنسبة لهم هذه فرصة لن تعوض. ولحسن الحظ تذاكر الحفل كانت غالية والا كان العدد أكثر خاصة من الطبقات الفقيرة. وخلاصة القول مهرجان موازين هو لكل الأذواق ماعليك الا ان تختار ما يتماشى مع ذوقك وميولك .انا شخصيا لم اتابع الحفل على 2m ولم امنع أولادي من مشاهدته لسبب واحد هو ان زمن المنع والرقابة ولى دون رجعة فإن أغلقت باب فتحوا أبواب ونوافذ وبلكونات وسأصبح أمامهم مثلا للغباء ومبعثا للضحك فتركت لهم حرية الاختيار .
13 - lin الاثنين 01 يونيو 2015 - 04:26
les syriens ,les libanais c est un grand peuple qui grace a eux la culture arabe rayonnent dans le monde ,que malheureusement les américains et leurs alliers incultes décident de deteruire voire de pulveriser,par jalousie,car dans ce spectacle il ya que ces orientaux qui s imposent face a lhegemonie occidentale
14 - اطفال لوبيز الاثنين 01 يونيو 2015 - 08:45
ابيضار لوبيز13
".........
انا شخصيا لم اتابع الحفل على 2m ولم امنع أولادي من مشاهدته لسبب واحد هو ان زمن المنع والرقابة ولى دون رجعة فإن أغلقت باب فتحوا أبواب ونوافذ وبلكونات وسأصبح أمامهم مثلا للغباء ومبعثا للضحك فتركت لهم حرية الاختيار......."
..
هذا يعني انك قدمت استقالتك من دورك كأب للأسرة، يا سيدي الحرية لا تترك بهذه السهولة للأطفال
بعد بلوغهم في سن 18 فما فوق أوكي لاكن قبل ذلك يجب توجيههم و تربيتهم
....
للمغاربة الذين يربون اولادهم على النمط الغربي اطرح السؤال الآتي
هل الغربيون يربون ابناءهم على النمط الشرقي ؟
15 - مصطفى الاثنين 01 يونيو 2015 - 09:18
و ا ينهم الفنانة الكبار الذين اعطوا الكثير كمثل عبد الهادي بلخياط وعبد اللوهاب الدكالي ? ام انتم من الحكارة ? تعطون الكثير من الاموال للاجانب وتعطون القليل للمطربين المغاربة اهل هذه الحقرة حلال ام حرام ?
16 - siham الاثنين 01 يونيو 2015 - 09:18
أتساءل دائما لماذا الفنانات الشرقيات حين يقمن حفلا أو مهرجانا يرتدين اللباس المغربي .. هل يفرض عليهن بطريقة غير مباشرة أو يخترنه من صميم أنفسهن ؟
وهل كلهن لهن نفس الذوق؟
17 - adil الاثنين 01 يونيو 2015 - 09:24
ok now we know who u r , to let ur kids watching nude women , may be in age of 18 but not less than 13 , well, i know what type of man u r , got it
18 - طه امين الاثنين 01 يونيو 2015 - 10:51
لاحظوا معي الفرق بين ما تسمى لوبيز و اصالة اسم على مسمى لمادا لايتم نتقاء متل اصالة فنانة من العيار التقيل و الرزين و الكلمة الهادفة التي تدف ال الحب المخلص النقي وليس المتعفن في مهرجان موازين المتير للجدل بدون شك كما يقال الدولة العميقة هي التي تريد استفزاز الشعب لانه اختار التصويت بالاغلبية على حزب دو مرجعية اسلامية و يستغلون عبارة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك ان الاوان ان ننخرط جميعا في بناء صرح هدا الوطن العزيز بدون مزايدات و ارفع راسي الى السماء و اطلب من الله سبحانه ان يعطينا البطانة الصالحة لخدمة
19 - ALHAK الاثنين 01 يونيو 2015 - 11:15
لم يبق لنا في المغرب سوى تنظيم مهرجان موازين بميزانيته الضخمة بينما

احتياجات الشعب المغربي خاصة من الطبقات الضعيفة في السكن والصحة

والشغل والتعليم وتحسين الدخل الفردي... مازالت كبيرة جدا وبغص النظر عن

مصد ر تلك الاموال كان اولى على المنظمين ان يستثمرونها في بلدنا لبناء

المعامل والفنادق السياحية... لتشغيل الشباب المغربي ومحاربة الفقر

والمساهمة في التنمية الاقتصادية داخل بلدهم اذا كانوا فعلا يفكرون في

مصلحة شعبهم وفي تنمية وطنهم
20 - عصمان الناظوري الاثنين 01 يونيو 2015 - 12:34
موازين فاشل خصوصا بعد مهزلة جينيفر.. أما أصالة فهي رائعة
21 - أبيضار لوبيز2 الاثنين 01 يونيو 2015 - 14:02
ردا على أطفال لوبيز ياسيدي الكريم انا أحترم وجهة نظرك ولكن يبدو لي ان عندك خلط في المفاهيم ، مادخل الحرية في موضوع سهرة فنية مقامة في بلدي ومنقولة على الهواء في قناة تلفزيون بلدي ويحضره 160ألف من أبناء بلدي. تربية الابناء ياسيدي ليست بالمنع والقمع وفرض الوصاية والشعارات الرنانة والجامدة والتي لا تمت بصلة بالواقع. التربية تكون بغرس المفاهيم والقيم النبيلة التي تمكن الفرد من اختيار الأصلح ، هل حفل عابر لفنانة أمريكية تغني بمؤخرتها سينال مني ومن تربية أولادي. أنا لم أقدم استقالتي ولم أعلن إفلاسي . لقد تحاورنا في الموضوع وتبادلنا الأراء علما أنني أعي جيدا بان الفرد ليس بمقدوره التحكم في سلوكيات الآخرين مهما حاول، وهنا أود أن أحيلك على أعمال William Glasser المتخصص في علم النفس التربوي وصاحب نظرية Choice Theory للإستزادة . وعليه فإني أجد نفسي في موقف أقوى من ذلك الفقيه الورع المشتعل رأسه شيبا والذي يدرس أطفال الدوار الوحي وبعد ذلك يغتصبهم داخل ردهات المسجد الذي يؤدي فيه الصلوات الخمس ويؤم فيه المسلمين.
22 - اطفال لوبيز2 الاثنين 01 يونيو 2015 - 16:02
ابيضار لوبيز2
ليس عندي خلط للمفاهيم
القناة التي تسميها انت وطنية العديد يعتبرها استعمارية اقصد 2M طبعا
ما جاء في مقالي الأخير هو مجرد رأي اردت من خلاله التنبيه على ان مرحلة الطفولة قد تتأثر بسهولة و لو بحفل عابر
اذا كنت تعتبر تربية الاطفال هو التحاور معهم و محاولة تصحيح مسارهم و تأثيرهم بما يتلقونه كل يوم في الشارع و في الانترنت و في المدرسة فأنت على صواب
اما اذا انت غير قادر في التحكم في سلوكيات اطفالك فاسمح لي ان اقول ان التربية التي يتلقونها في البيت ربما غير كافية او غير ملائمة
و انا لم اقل ابدا ان التربية هي القمع و المنع و الوصاية ..
اذا كانت في المغرب عاءلات و اسر تعيش على النمط الغربي و تربي ابناءها تربية غربية فمن حقها ذلك
لكن ان تفرض نمطها على الاغلبية من المواطنين التي تريد ان تتشبت بثقافة و تقاليد بلادنا فهذا لن نقبله ابدا
في يوم من الايام قد تصبح الاقلية المرتبطة بالنمط الغربي تشكل الاغلبية آنذاك لها ما تريد
في ذلك الوقت سنصبح بلدا بدون هوية بمعنى اننا سنعيش استعمارا فكريا و ثقافيا و هذا ما لا اتمناه شخصيا
و لهذا السبب ادليت برأيي في موازين لا أقل ولا اكثر
تحيتي
23 - أبيضار لوبيز3 الاثنين 01 يونيو 2015 - 20:39
سيدي العزيز أنا لا أهاجم ولاأتهم أحد .إذا كنت تنتمي الى اولئك الذين يعتبرون 2m أداة استعمارية فهذا رأيك وأنا أحترمه. الحقيقة أننا نحن الآن في عصر الفضائيات والعولمة فكل الحواجز الزمانية والمكانية تهاوت وأصبح العالم مفتوح . فلكي تحافظ على الهوية والثقافة والدين والنمط الشرقي فأنصحك بالتخلص من التلفاز ومن ويلاته وبذلك قد تكون طبقت القاعدة الشرعية سد الذرائع لكي لا تسقط في المحذور وتنجر الى المفسدة والتشبه بالعصاة (النمط الغربي). أخشى ما أخشاه ان ينطبق عليك المثل المغربي الدارج ( اللي فيه الفز كيقفز). بالنسبة لي موازين سحابة صيف (بحال سبع يام د المشماش ) سيمر كما مرت النسخ السابقة ولن اعيره اي اهتمام ،ولمحبي المهرجان كامل الحرية في الاستمتاع به وهذا شأن يخصهم . أما أن أفرض عليهم الوصاية فهذا تجني في حقهم المشروع . وهنا أشاطر الفنان ماهر زين حين قال بأنه ليس مفتي لكي يحلل ويحرم . كلام الأغلبية والأقلية فيه كثير من المغالطات وأنا واثق ان عدد كبير من المغاربة في الجبال والصحراء والقرى النائية لا تعرف شىء عن موازين ولاكناوة شغلها الشاغل هو توفير لقمة العيش .عذرا على الإطالة وأسعد الله مساءك.
24 - اطفال لوبيز3 الثلاثاء 02 يونيو 2015 - 13:07
ابيضار لوبيز3
كلامك غير منطقي و يبين قصر نظرك للأشياء مع احتراماتي
لا و ألف لا يا سيدي
للحفاظ على الهوية و التقاليد و الثقافة و الدين ..
لا يجب التخلص من التلفاز .... ابدا
!!!!
بل يجب التخلص من بعض العقليات لبعض المغاربة الذين يقلدون الاجنبي في كل شيء و يساهمون في طمس هوية هذا البلد
اقصد الذين يسمون نفسهم علمانيين وحداثيين يتبعون و يركعون للفرنكفونية الأءيكية البيدوفيلية..
و يعملون عن قصد ليل نهار في اشاعة الجانب السلبي من الثقافة الغربية مستعملين في ذلك وساءل الاعلام و الانترنت و على رأسها القنوات الساقطة 2M و غيرها
عبارة اللي فيه الفز......لا علاقة لها بالموضوع بتاتا
و للرجوع الى موضوع المهرجانات انا لم اقل ابدا انني ضد تنظيمهم او ضد موازين
فقط في اعتقادي كان على المنظمين مراعات خصوصيات هذا البلد و لكي تتأكد انني لست من الذين ينطبق عليهم المثل الشعبي الذي ذكرت ادعوك بكل صدق الى الاستماع الى رأي المواطنين في اي شارع او حي في مدينتك لتسمع رأيهم في مهرجان موازين و بعض ال"فنانين" الذين يتم استدعاؤهم
الثقافة الغربية فيها الكثير من الجوانب الايجابية فلماذا نأخذ فقط السلبي منها؟
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال