‫تعليقات الزوار

40
  • توفيق
    الأحد 31 ماي 2015 - 13:23

    العرى عود تاني مزال مبغيتو تحشمو يا أعداء

  • Marouane
    الأحد 31 ماي 2015 - 13:28

    نحن بحاجة لنجتمع ونرقص وننسى هموم الحياة اليومية ونعيش سعادة لحضية ولكن لا يعني ذلك إهمال مشاريع أكثر أهمية من موازين. على كل حال كان العرض رائعا.

  • ستانيس باراتيون
    الأحد 31 ماي 2015 - 14:04

    باراكا أبنادم من الانتقاد را هاد الديسك ديال موازين طلع فالراس كل عام نفس الهدرة و البلابلا. غاسك تعرف بلي هاد الهدرة ما عاطياش راهم ما مسوقينش ليكم وموازين مازال كاين هاد العاد العام والعام الجاي جاي فرمضان وممحيدينوش.
    بما ان بنادم كي حضر بالالوف فخوتنا ما عندهومش لاش يحيدوه.

  • طنجة احمد
    الأحد 31 ماي 2015 - 14:05

    والله العظيم كارثة بالمعنى الكلمة انتم ترحبون وتفرحون مع مجموعة من اللقطاء والزنات هل يرحبون بكم كما ترحبون انتم ان سالتم عن صحابة رسول الله ﻻ تعرفون منهم احدا ﻻحوﻻ وﻻ قوة اﻻ بالله العظيم

  • محمد
    الأحد 31 ماي 2015 - 14:33

    إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمك يامغرب اللهم تبتنا بي القول التابت فوق اﻷرض وتحت أﻷرض ويوم العرض

  • med
    الأحد 31 ماي 2015 - 14:44

    والله ما يقع في بلدي الحبيب هذه الأيام يؤلمنا كثيرا.أليس في الحكومة رجل رشيد؟! اتقوا الله يا من تنظمون مثل هاته المهرجانات…و اعلموا انه سيأتي يوم ترجعون فيه الى الله و تحاسبون عن كل هاته المنكرات التي كنتم سببا في وقوعها. ربنا لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء منا.

  • reda
    الأحد 31 ماي 2015 - 14:49

    صخط الله من اجل السياحة(اليه ترجعون )صدق الله العظيم تبوؤ مقعدكم من نار

  • الواقعي
    الأحد 31 ماي 2015 - 14:58

    سبحان الله الجمهور لا تبدو على وجوههم علامات البطالةو الفقر و الملابس الرثة .هؤلاء هم 10 بالمائة اصحاب الثروة في المغرب,كينشطو و حنا كنتكشطو .

  • مستنكر
    الأحد 31 ماي 2015 - 15:05

    بادئ د بدء الرقص حرام. و مع هذا كان على اﻷقل على الراقصات أن ترتدي لباسا محتشما و تتفادى الحركات المثيرة. كل ذلك من شأنه أن يثير الفتنة في البلاد من قبيل أن جل من حضر هذه العروض لن يستطيعوا الذهاب إلى العمل يوم اﻹتنين، ومن فعل لن بستطيع التركيز و اﻹنتاج مما سيسبب بخسارة الملايين من الدراهم و تؤخرنا عن مقاعد الريادة التي نحتلها بين اﻷمم و الشعوب المتقدمة.

  • Youssef
    الأحد 31 ماي 2015 - 15:19

    I have lost all faith in my country, in its head of state, government and parliament. The country GDP is the worst compared with similar countries, our education, health and housing are poor. The country infrastructure from roads, rail to communications are so far behind . What are we doing about it? the state failed to tax companies and the rich so we see the money is spent on the like of Mawazine…

  • محمد
    الأحد 31 ماي 2015 - 15:40

    بالصحة والراحة أوحنا إمتا توصلنا الدورة

  • ام ريم
    الأحد 31 ماي 2015 - 15:41

    وافرحتاه بالصور المراحيضية التي تعرض على شعبنا"المسلم" واحدة بهندام داخلي مقزز وأخريات بفوط الحمام… للكبار الذين جاؤوا يعكفون على اصنامهم البشرية اقول الله يعفو، لكني آسف أشد الاسف على أطفال يهجنون وتغتصب مرجعيتهم وبراءتهم وهم فاتحوا الافواه في صور مؤلمة تحتاج رفع شعار"ماتقيسش ولدي وديني وعفتي وطهري وخصوصيتي…"

  • hsmza
    الأحد 31 ماي 2015 - 15:50

    موازين تكذب على اامغاربة ﻻن هذا المسمى الفن ﻻيتﻻئم وتقاليد المغاربة اظن ان هذا المهرجان لم يلقى قبوﻻ من طرف معظم المغاربة واتمنى ان يستدرك اﻻمر قبل فوات اﻻوان (تانميرث)

  • محمد من هولندا
    الأحد 31 ماي 2015 - 16:00

    قال عمر : لقد كنا أذلاء فأعزنا الله بالإسلام ، فإذا إبتغينا العزة بغيره ِ أذلنا الله

  • نورالدين
    الأحد 31 ماي 2015 - 16:43

    إن الاستعمار الثقافي حريص على إنشاء أجيال فارغة لاتنطلق من مبدأ ولا تنتهي لغاية يكفي أن تحركها الغرائز التي تحرك الحيوان مع قليل أو كثير من المعارف النظرية التي لا تعلو بها همّة ولا يتنضّر بها جبين .. و أغلب شعوب العالم الثالث من هذا الصنف الهابط,,,,,,,,,حالنا يغظب الله

  • P K C
    الأحد 31 ماي 2015 - 16:55

    vous avez vu les fils des riches qui bonbardent la 1 ère classe ; fils des ministres , fils des crocodiles et des démons . Hela ! nos pauvres rebbi m3akom

  • anis resident fr
    الأحد 31 ماي 2015 - 17:07

    Je suis pour la diversité, et du libre choix , personne n'oblige personne d'aller à mawazine, chaque personne est responsable de lui même , koul wahad yadiha souk rassou

  • ahmed almaghribi
    الأحد 31 ماي 2015 - 17:10

    موازين والعام زين.
    اتساءل هل مثل هذه المهرجان ينظم في دول اوروبية اوعربية اخرى اوحتى في امريكا ?
    لم اسمع بذلك.
    بالفعل يجب على المغاربة ان يفرحوا ولكن ليس مع هذه الاشكال التي ليس لها وسيلة الا التعري متى كان التعري والمسخ فنا يحبه المغاربة.
    يكفينا فخرا الفنان المغربي عبد الهادي بالخياط وعبد الوهاب الدكالي ولطيفة رافت……واللائحة طويلة….وفلوسنا تبقى في بلادنا .

  • عمر
    الأحد 31 ماي 2015 - 17:36

    اغتصبو الثقافة المغربية العريقة …

  • بدر
    الأحد 31 ماي 2015 - 17:40

    عقلية الشعب المغربي غريبة و الله نحن لا نريد الفساد و مع دلك نحضر للحفلات يا أخوان يوم القيامة يحاسب كل شخص وحده لا تريدون الفساد قاطعوا موازين ** نتونا كاتمشيو تحضرو و كاتجيو تبكيو فليكومونطير **

  • Omar
    الأحد 31 ماي 2015 - 18:28

    The true art is unfortunately lost, what we see and witness is striptease which is a form of entertainment in which performers gradually undress to music in a way intended to be sexually exciting. I live in USA and I can tell you that even Americans don’t appreciate this type of erotic entertainment; Most of them watch country music which represents the true American art.

  • naji
    الأحد 31 ماي 2015 - 19:27

    ا لله على جمهور, روعة هؤلاء هم المغاربة الذين افتخر بهم, هؤلاء ما فيهم لا حقد و لا بغض, يبدو على وجوههم الغبطة و السرور و فوق كل هدا مامسوقينش لا تعالقكم بين انهم لا يعترفوا بكم. واش هاد الناس عندهم الوقت كي يتفحصوا الجرائد الالكتورنية. راه كل عام و انتم تتلغطوا على هاد موازين م ما بدلتو تا حاجة. كل ما في الامر ان هاد المهرجان يزيد اشعاعا و تقدما عام بعد عام. و لهدا اطلب منكم ان تصبوا جم غضبكم على معظلة التعليم, الصحة. البطالة, البنية التحتية الخ……اما موازين قادين بيه مواليه.

  • متسائل
    الأحد 31 ماي 2015 - 19:45

    فنان جمع 180 الف مغربي لمشاهدته ، فيهم حرفيون ، عاطلون ، دكاترة ،تلاميذ اتو بمحض إرادتهم و لا أحدا اجبرهم على ذالك و لا احد له الحق في ان يكون وصيا عليهم .
    180 الف استمتعوا و رجعوا إلى بيوتهم بدون مشاكل بينما يتفرج 10 الاف مواطن في مبارة لكرة القدم و يخرجون بعد نهاية المبارة للإقتتال و الشغب و تكسير الممتلكات .

  • فؤاد
    الأحد 31 ماي 2015 - 20:50

    أعيش بالولايات المتحدة منذ قرابة 15 سنة و لم يسبق لي أن رأيت عائلات يأخذون أطفالا و مراهقين لسهرات من هذا الحجم، و في هذا التوقيت المتأخر من الليل… أباء و أمهات يعبثون بتربية الأبناء و هم يعتقدون في نفوسهم أنهم حضاريين … إن الدولة التي لا تهتم بأطفالها و مستقبلهم هي دولة لن تكون لها شوكة في المستقبل و سيعيش نشأها عبيدا كما نحن الآن عبيدا لكن بمواصفات تليق بالألفية التي نعيش فيها!

  • Omar
    الأحد 31 ماي 2015 - 21:12

    True singers don’t use the woman body in order to entertain the audience; they rely solely on their musical and vocal talents in their entertainment. Using the woman body for the entertainment proves that the singer is unable to entertain the audience with solely his voice and/or music, so additional woman dancing erotically is a must in order to make up the show.
    In the USA, where I live for long years, most of the people do not appreciate erotic entertainment; they love and enjoin true and clean art.

  • مالكي زياني
    الأحد 31 ماي 2015 - 21:24

    الى رقم 8.هادو يا اخي ماشي مرفحين هادو راهم لمخير فيهم راه عايش عابالكريدي.الدار والطموبيل والمعيشة والدراسة ديال ولادهم والسفر والملابس والاعياد كلشي كريدي هداك الشى علاش كتشوف وجوهم صفرين وباغين يبانوا راهم عايشين زوين .وجوهم صفرين حيت ما كيمشيوش لطواليت كل نهار وعايشين بالخبز المصبن وولادهم ببيمو وحبس.وكيمشيو لهاد النوع من التظاهرات مشي باش ينشطوا ولكن باش ينساو الكريدي وما راضيينش يكونوا مغاربة و عارفين بلما حتى شي جنس في العالم ما غادي يقبل عليهم.حنا بعدا مغاربة ابا عن جد ما عندنا كريدي ما عندنا تلفزة نشوفو فيها المنكر ولادنا كبرناهم على طاعة الله ورسوله الكريم وخدموا باذن الله وله الحمد والشكر ما دامت السماوات والارض.

  • بغى يدير بحال الاغنياء
    الأحد 31 ماي 2015 - 22:17

    احد التعاليق بالفرنسية قال انهم اولاد الوزراء واولاد التماسيح واولاد الطبقة الغنية هم الدين يحضرون موازين اقول له : ومن يعمل على افساد المجتمع وخصوصا في الدول المتخلفة اناس استحبوا الحياة اكثر من اللازم كثرة الاكل المتنوع وكثرة النوم وكثرة الملاهي. انفسهم واهواءهم تملي عليهم فعل كل شيء فيحاول اولاد الطبقة البئيسة الفقيرة الجاهلة الامية تقليدهم ولا يجدون جهدا من الناحية المادية لدالك فتبدأ في الخروج عن طريق المستقيم من الاتجار في المخدرات وتناولها تم الزندقة والسكر العلني والفسق….ولا ننسى ان نشير الى شيء مهم اولاد الطبقة الغنية محميين من الدخول الى السجون من الافات لانها تماسيح بمعنى الكلمة دايرة حسابها فراسها اما الاخيرة فهي كالحيوانات لا تعقل شيء ولا تعرف شيء حتى تقع في المصيبة!!! انشري ياهسبريس

  • الشمالي
    الأحد 31 ماي 2015 - 23:25

    لا يهم من يغني , المهم هو الجمهور ..في الحقيقة هنالك من كانوا في المستوى ويسايرون اللحن والإيقاع , وليس بالضرورة أن يكون أصحابنا مسكرون , لكن ما لم يعجبني هو بعض الجهلاء من الآباء والأمهاء الذين يصاحبون أطفالهم في ساعات متأخرة من الليل , دليل عن بعدهم عن الحضارة والرقي , ومنهم من يمثل وكأنه يرقص وهو بعيد عن الموسيقى الغربية , لأن الموسيقى هي أذواق قبل كل شيء …الرجاء من المنظمين أن يمنعوا دخول الأطفال , هذا كل ما لدي ..وأما أصدقائنا الذين لا شغل لهم سوى كتابة نحن دولة إسلامية ونحن كذا ونحن لا نفعل كذا ونحن ..بلا بلا بلا بلا , اقول لهم إرجعوا إلى المدرسة لتتعلموا كيف تفرقون بين أنا ,نحن ..لأنك عندما تتكلم بعقلك المتحجر يجب أن تقول أنا ….وفي الحقيقة أتمنى لو يكون لنا مهرجان في الشمال بهذا المستوى , لأننا تعبنا من الظلامين ونفاقهم ونريد نوعا من الترفيه عن النفس

  • Kibano
    الأحد 31 ماي 2015 - 23:28

    I have been in America for not too long.. and i got to see how crappy it is when it comes to values and principles.. so i always try to keep in mind.. that hey! at least i came from somewhere where we still hold on into our islamic values and say to myself.. that someday .. I'm gonna go back to my country where I'm gonna feel more at home.. where we still have some shame and appreciate piety .. but when i see this.. it makes have a lot of doubts .. i wonder now, where i should go?!… may be planet mars would be a better place!

  • بني كلبون
    الأحد 31 ماي 2015 - 23:34

    و الله انها كارثة عضمى و نحن على أبواب شهر رمضان. ننتضر وضع مسؤولي 2m و مسؤولي موازن في السجن بتهمة الانحلال الاخلاقي و التحريض على الدعارة و الميوعة…ما تفسدش بلاد

  • bdou@
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 01:15

    حي السويسي يسكنه الأثرياء والمترفون والسفراء الأجانب، فأولاد مغاربة ذلك الحي تعليمهم أجنبي، حتى داخل البيوت العائلات لا يتكلمون في ما بينهم إلا باللغة الفرنسية، لا تكاد تعرف أنهم مسلمون إلا من خلال أسماءهم، لذلك يحرص موازين على إحياء سهرات المطربين الغربيين في السويسي لأن ثقافة تلك المنطقة غربية ولا يمكن أن يغني فنان غربي على منصة الحي الشعبي النهضة.

  • khalid
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 05:19

    etant Donne qui je vis au Canada depuis 15 ans je pense que le voix du festival de magazine n est pas adapté a la culture marocaine..on aurait pu choisir un festival comme celui du jazz a Montréal ou il n y a pas de nudité et juste des artistes très classiques et très connus ..il n y aurait Jamie eu de problèmes comme ça se passe maintenant..

  • dreamer
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 06:02

    What people don't understand is that this is not about you or what you believe. This marketing at the highest level. Probably the likes of pharell, J.Lo, Maroon5, and many others have never heard of Morocco and don't even where its located. Moroccans are not as smart as they think they are, not as educated as they think they are, and not as well-known as they think they are. We got 10 million tourists after 60 years of independence, that's a very small number. This kind of festival shows the world that we are not an uptight country where all women wear headscarves and men have 4 wives .This festival proves That a Muslim country can be open and can be a land of tolerance. Our government has been such a disappointment to us, but I can't blame it for mawazine. It is a much needed window for the rest of the world to see us, hear about us and be intrigued by us. We are more than and arab/berber/ muslim country. We are way more than that. We are Morocco.

  • said
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 08:29

    هل هذا هو الفن ؟
    من أقوال الحسن الثاني رحمه الله
    إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة ،
    و على روح الواجب إزاء الأسرة ،
    و السماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل و المرأة ، والإباحية في طريقة اللباس وما يخدش مشاعر الناس ، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة، فاني أفضل أن يعتبر المغرب بلد يعيش في عهد القرون الوسطى ، على أن يكون حديثا

  • دريوشي
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 12:18

    بالله عليكم ايها القائمون على هذه المهرجانات اين الثقافة هنا ؟ واين الحضارة ؟ واين القيم ؟ اين المنظمات النسوية المدافعة عن حقوق المراة ها العربون بارز امامكم يتعرين امام انظار الشعب امة ضحكت من جهلهل الامم محبكم

  • ossama
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 14:15

    bravo mawazin je suis certain que la valeur de mawazin depassera un jour la valeur d'une coupe de monde en foot et plus encore… c'est une idée de génie ce mawazin!!! vraiment bravo

  • amine
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 17:30

    j'ai rien contre mawazine ou le film de nabil ayouche ou autre chose chacun fait ce qu'il veut mais ce qu'il me fait mal c'est l'hypocrisie on est un pays musulman ou non ? si on n'arrive pas à appliquer chariaa islamique merci de faire un pays laïque comme la france et chacun respect l'autre (car monafe9ene fi darki asfali mina anare ) et salamo alyakom

  • ماعندي اهر
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 19:39

    ا ين هم الاحزاب اللتي لديهم المرجعية الاسلامية والحفاظ عن الثوابت الامة المغربية او استغلال الدين الاسلامي لمتجارة والمزايدة السياسية من اجل الانتخابات للوصول الى الحكم… لمادا هدا السكوت .. لمادا لا تطاالبون بمسيرة احتجاجية ضد موازين وضد قناة دوزيم… تطابون بمسيرة احتجاجية للخروج الى الشارع ضد النظام الملكي او ضد ا اي حكومة

    قلتو موزاين ماشي بفلوش الشعب بفلوس الاشهار الشركات……. المخازنية والبوليس و والجدارمية لكسهرو على امن موازين وموظفين العمالة والجماعةماشي بفلوس الشعب…..ودزيم ماشي بفلوس الشعب

    ياك اعضاء الاحزاب لعندهم مرجعية الاسلامية لكنوبو على الشعب اغلبيتهم محامون انوبو على الشعب وارفعو دعوى قضائية ضد دوزيم والمسؤولين علىموازين .. والشعب ادعمكم

  • chabab
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 01:32

    احسن دعاية يقوم بها حزب العدالة و التنمية هذه السهرات و هذا المجون الذي يقدمه موازين ليعلم الجميع ان الحكومة حكومة مهترئة و انها فقدت وتفقد صوابها ما دامت لا تميز بين الحشمة و السفور وبين الستر والعري و بين الجوهر و المظهر . حقيقة ما نراه ضربة قاضية لاحزاب الاغلبية واخر مسمار يضرب في نعش حزب المصباح الذي كثيرا ما دغدغ عقولنا بعباراته الشعبية الرنانة و بشعاراته الجوفاء و نقول لكل من غابت عنه بصيرته ابمثل هذه المهرجانات نبني بلدنا العزيز و شبابنا الذين هم فلذات اكبادنا

  • مواطن
    الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 15:58

    شكون هاد فارييل ويليامز ؟ عالم ذرة؟ ….

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين