‫تعليقات الزوار

87
  • ahmed
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 16:58

    ايوا زيدو ا لي كتعرفو تمنعو الافلام وتشدو لي كيبوس فالزنقة ها فين خاص خدمتكم تبان والقوانين ديالكم تنفد ولا هدوك من فئة عفا الله وسلك وفساد ايجابي …

  • tawzi
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:05

    الكثير من ممتلكات عين الذئاب كانت في ملك معمرين فرنسيس وأجانب،هناك من تخلى عنها وهناك من فوتها لمستخدميه،وأصبحت الٱن تسيل لعاب مافيات العقار و أشخاص نافدة داخل الدولة بحكم الموقع المتميز و ثمن المتر المرتفع جدا،والضحية هم هؤلاء البسطاء الذين يسكنون فيها فيكون مصيرهم الطرد و التشريد،إذا أرادت الدولة إستعادتها يجب تعويض هؤلاء السكان عن الضرر الملحق بهم أو إعطائهم سكنا،لكن أن يترامى عليها مافيات العقار بهذه الطريقة الذنيئة بتواطؤ مع السلطات فهذا ما لا نقبله وشكرا للنشر

  • امازيغي حر
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:14

    ويل لقاضي الارض من قاضي السماء
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مولان الرحماني
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:14

    لا حول و لا قوة الا بالله مقطع يدمع و يقطع القلب لك الله يا وطني .قانون الغاب الكبير يأكل الصغير.

  • sanae swisse
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:29

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
    قطعتي ليا قلبي الميمة
    لله ياخد فيهم الحق

  • ولد الحي
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:31

    هذا فلم حقيقي واقعي بعنوان يامغرب والذياب اللي فيك…أين أنت ياعيوش و2M والمسؤولين عن موازين يلله جيبو كامراتكم…!

    أنشرو من فظلكم

  • الحزينة
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:39

    اللهم فرج همهم يارب رحمتك ياالله

  • home
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:44

    avez vous remarquee que depuis l arriver de ce gouv Machoum il y a plus de familles a la rue.
    et les lois s appliquent que sur les plus fragiles.meme les enfants n echappent pas..

  • هولندا
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , حشومة وعار على حكومة بنكيران فينهو العدل ولا العدل مات ملي مات عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه.دفعات الملايين والملايير في جلب الفاجرات للمغرب للتعري وجلب الفحشاء والمنكر للبلاد ،وكيقولو هذاك فن راقي والملايين ديال المغاربة اعباد الله ملاقيين مايكلو ،وااسفاه على حكومة بنكيران هو وأكلها باردة .

  • Expulsion des familles
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:48

    Une grande question se pose où sont les avocats engagés au Maroc la prescription est de 30 ans ? du coup ces gens en se maintenet dans ces maisons pour plus de 30 ans sont devenus propriètaires dans les faits et en droit. Donc il faut aller devant les tribinaux

  • rido brahim
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:54

    بلد التناقضات .. الفقر الى جانبه سيارات فراري والجهل الى جانبه اخر ما انتج في عالم الموضة و الهواتف الذكية , التخلف والمهراجانات…السكان في الاطلس يموتون بردا وجوعا ونعطي لجنفر مليار سنتيم . الناس في الجنوب بلا بنية تحتية ولا مرافق صحية و °°°°°°°

  • أميمة
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:57

    لا حول ولا قوة الا بالله الله ياخذ الحق في كل ظالم
    هزو يديكم للسما فهاد الايام المباركة فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
    حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل ثم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • فريد
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 17:59

    الله يجعل البركة
    30 عام وانتوماااااا عايشين فابور.
    ديالك راه ديالك
    واللي ماشي ديالك راه ماديالكش..

  • مغربي اصيل
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:16

    اولا شكرا للاخت سناء لحسها الانساني الصادق. ثانيا الكل يعلم بالطرق الملتوية والاقانونية التي فوتت بها عدة عقارات سواء منها ما يرجع لحقبة المعمرين او املاك الدولةاو حتى السلالية منها. والعدل في بلدنا العزيز لا يزال يغض البصر احيانا ويتواطء احيانا اخرى. والضحية الاولى تلك الفءة من المواطنين التي كانت تحرس وتعتني بهاته الممتلكات في غياب او تغيب ملاكها الاصليون. وتحبك المؤامرات في ردهات المحاكم و المحافضات العقارية و مكاتب المحامون والموثقون والسماسرة . جيش من الانتهازيون ومنعدمي الظمير يتربصون بالفريسة وبالضحية في ان واحد. والنتيجة الحثمية الاحتقان الطبقي والتفرقة والعداء بين ابناء الوطن الواحد.

  • علي العسري
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:20

    ماذا أقول انتهى الكلام وأصبحنا ننتظر الساعة القانون يطبق على الضعيف أين هي دولة القانون و المساواة أين الرحمة الرأفة مجتمع فاسد ويزداد فساد اليوم تلقى الآخر حسبنا الله نعم الوكيل

  • بوعزاوي
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:26

    واش حنا مستقلين ولا مازال???????????????????????

  • سعيد
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:28

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم شكون لسمعك كية الي جات فيه حسبنا الله ونعم الوكيل

  • HAMOUDA
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:31

    الوضع يتأزم يوم بعد يوم الشعب لم يعد يستحمل اكثر من طاقته ،ويل ثم ويل ،ولا نريد ان تصل الاشياء الى ما لا تحمد عقباه دعونا نعيش بسلام فآخرها موت كفاكم طغيان راكم بهدلتو هاد الشعب مبقاليه علاش يصبر را كرامتو مشات قنعو شويا الله يهديكم راكم من الاستقلال ونتوما تجفو بكرامتنا الارض ،ولكم العبرة في ليبيا وسوريا والعراق راحنا ميتين ميتين اللهم نموتو ولو بقليل من الكرامة.

  • حسن اشمها
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:49

    في العالم العربي وحده نرى النساء تبكي
    الظلم والفساد والجهل في العالم العربي وحده
    لاتوجد قوانين ولا مؤسسات
    لايوجد قضاء مستقل
    الريع , والتبهة في المقابل الفقر والعري
    المض والسقم في العالم العربي وحده
    هرمنا هرمنا هرمنا

  • MounirHeidelberg
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:50

    C'est la forte raison pour laquelle je n'ai investi aucun centime dans ce cher pays. je conseille chaque ressortissant marocain de bien acheter des immobiliers dans leur pays d'accueil, puisque en ca de litige vous trouveriez au moins la justice à vos cotés

  • الهاشمي
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:53

    على ملك البلاد أن يضع حد لمافيا العقار، الذين يعملون على كتابة عقود بيع وهمية مع فرنسيين أو ورتثهم بمساعدة جهات في فرنسا ينفقون أموال لتسهيل كل شيء ومن تم المحافظة المغربية وتواطىء المحافظ مع هذه المافيا وأخد النصيب، كم من العقارات في مدينة الدار البيضاء يسيل لعاب ميليشيات العقار عليها، على الدولة إنصاف هذه العائلة ويبقى الوضع على ما هو عليه.

  • مسلم منفتح
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 18:53

    على مهل ,,,,, لا تقنطو,,,,
    فالرسول صلى الله عليه و سلم قد اخرج من دياره ,,,
    لكن الله يمهل و لا يهمل

  • جواد
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:00

    مشهد مؤثر جدا.شكرا هسبرس هدا هو الاعلام والی فالا. نتمنی اشوف سي بنكران هاد الفديو لي اليقين انه سيتبع الملف من من الفه الی ياءه. هده فرصة لزج بعض المفسدين في السجن.

  • Abdelhafid
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:05

    مشكلتنا مع هذه المقتطفات أننا ننفعل مع هذا النوع من المناظر دون معرفة الحقيقة ،بالرغم من درامية وقسوة المشهد٠ ولكن لا أظن أن الحكم جاء هكذا دون آطلاع وبحث من طرف القانون٠وحتى إذا ما تبين أن المِلْكَ ليس للمطرودين ،فلابد من ضمان السكن للعائلات المشردة٠وإني واثق بأن صاحب الجلالة لن يهدأْ له بال مع هاته الأحداث الأليمة،ولا شك سيتدخل شخصياً لمعرفة الحقيقة٠وليأخذ كل ذي حق حقه٠

  • السلام
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:09

    القانون هو القانون الاكانت الدار تتعود للنصراني علاش اياخذها المخزن ليهم .أولا .ولكن المفروض النصراني يسلمها لي لوالدها الله يرحمه بالعقد هما ماعنذهم حتى حجة باش تكون اديالهم وحتى الدولة .إلا كانت باسم النصراني إلا مات كاينة عائلته ولكن كتبقى الإنسانية مامصيرهم ! إلي عنذو عنذو والي ماعنذو يشد الأرض . ماكيناش العاطفة !
    الله يجيب ليكم شي دار وتجمعو فيها . الله يلطف بكم . ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • hicham
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:17

    وا فينك آ بن كيران.
    حادك غا فالشفوي ؟
    20 فبراير كانت تنادي بمحاربة الفساد، جاء حزبكم و ركب الموجة و حصد ما لم يزرعه.

  • محمد أيت بريم
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:22

    سأل أجنبي مغربي فقال له أخبرني عن أحلامك،
    فقال له المغربي أن أتعلم و أتوفر على سكن لائق وعناية صحية جيدة. فضحك الأجنبي وقال سألتك عن أحلامك وليس عن حقوقك..!!!!!!.
    والله حز في نفسي كثيرا هذا المقطع،حرام عائلة بين ليلة وضحاها يصبحون عرضة للشارع. فهناك مفيات العقار تتواطئ مع القضاة ويفرغون الناس ظلما و عدوان. لكن هيهات ثم هيهات ماذا ينتظركم ياقضاة الظلم غذا أمام الله. والله سيكون حسابكم عنذ رب العالمين. الله يأخذ فيكم الحق.

  • يوسف
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 19:42

    اللهم إن هذا منكر السمسرة في أولاد الشعب!!!!

  • Mohamed kabbach
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 20:23

    هذا هو المغرب مافيا العقار فوق القانون ولا تتعنتر إلا على الضعفاء والفقراء .
    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل متجبر مستبد .

  • لمهيولي
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 20:38

    تتوالى الإفراغات التي تطبق على أسر فقيرة وضعيفة لاحول لها ولاقوة ، لايأخذون أي تعويض، به يدبرون أحوالهم فيكترون مساكن مؤقتة .لاتزودهم الدولة حتى بخيام كما يزود اللاجئون، بل يعاملون كمنبوذين لاأحد يريدهم أو يحن عليهم. حتى أصواتهم لاتبلغ البرلمان ولا المواقع الاجتماعية . تعجبت كيف يهتم المغاربة بكلب تعرض للاعتداء بينما يتجاهلون الأسر المستضعفة التي تهدم الجرافات بيوتهم بلا رحمة وتتركهم مشردين يبكون وينوحون أطفالا وشيوخا ونساء، حدث هذا في عدة مناطق من المغرب في داربوعزة بالدار البيضاء في تاسلطانت بمراكش في بني ملال في مناطق عدة وكأن الأمرأصبح مسلم به. إننا نخشى من دعوة هؤلاء المظلومين تعمنا جميعا ،لأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

  • مغربي حر
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 20:45

    المسخ والفساد في موازين يفرح والمواطنة الفقيرة في عين الدياب تشكوا وتتالم ومن سيلبي طلبها ? ومن سينظر اليها بعين العطف والرحمة ? لا حول ولا قوة الا بالله , ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء يا اصحاب القرارات .

  • عيسى
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 20:45

    و أين هي الحكومة ؟؟؛ التي يتبجح رئيسها بأنه انتخبها الشعب للتهرب من المساءلة و المسؤولية. لا يختلف اثنان بأن هناك مافيات عقارية تترامى على ملك الغير؛ و قد سبق لوزير العدل بنفسه أن حذر من ذلك. الله يأخذ الحق في الظالمين و في الذين يتسترون عليهم و في الذين انتخبهم الشعب ليحموه من الظلم و لم يفعلوا.

  • saidsaid
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 20:57

    الحل لقطع الطريق على مافيا العقار هو تفويت هاته المساكن الى ساكنيها بمبلغ رمزي و ان اراد المافيوزي الارض فما عليه الا ان يشتريها من صاحبها ,رسالة الى السيد بن كيران المحترم وفقكم الله لما فيه الخير للعباد و للبلاد

  • رضوان
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 21:05

    اصبحت في السنوات الاخيرة العديد من القضايا المتعلقة بمافيا العقار تطرح على الصعيد الوطني بدون اية مسائلة من الجهات المختصة.
    فهذه الظاهرة أدت الى بروز طبقة غنية استفاد أصحابها من اراضي كانت الى حد قريب تابعة للدولة او اراضي مملوكة لبعض المواطنين المغاربة او الأجانب عن طريق التدليس ،الغبن او فرض النفوذ مما أدى الى إثراء فئة من هذه الطبقة بدون سنذ قانوني .
    الحالة المعروضة في هذا الفيديو تستوجب التدخل الفوري من وزير العدل وذالك راجع لسببين:
    الاول :عدم احترام مسطرة التحفيظ العقاري كما ينص على ذالك القانون.
    ثانيا:لنفترض ان مسطرة التحفيظ صحيحة بالرغم من وجود متعرضين ، ان مسطرة الإفراغ غير صحيحة لعدم توصل القاطنين بمهلة الأشعار بالافراغ
    المهم لزال منطق الريع يسيطر و بتالي عدم احترام منطق الحق والقانون .

  • الحقيقة والباطل
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 21:16

    القانون ينبني على الحجة والقرائن فإذا كان والدك تسلم وثيقة من لدن السيدة التي كانت تستغل المنزل ، أو كانت تكتريه من الدولة . فوالدك في نظر القانون هو محتل لذلك العقار ، شخصيا لدينا عقار عمره يتجاوز 400 سنة بمدينة فاس ، قمنا باعطائه لأناس على وجه الخير والاحسان لكي يستقروا لمدة وجيزة فاذا بهم لا زالوا يحتلونه من بداية التسعينات لليوم ، والمشكلة أننا نحن المفرطون ونحن الأولى بالخسارة ، فالمغرب يعيش تحت ظل مافيات في كل المدن

  • DRISS
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 21:20

    مشهد مؤثر ولكن السيدة ليس لها سند قانوني تتمسك به لنكن موضوعيين .فالقانون قانون فمادا سنقول ادا كانت هي صاحبة الحق وأجبرت الغير بحكم قضائي على استرجاع حقها ؟ بغض النظر عممن واجهها قضائيا هدا مجرد تعليق محايد حتى لا ينجر المرأ وراء الشاعر وتأثير الصورة والبكاء والنواح.

  • youness
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 21:22

    Salam, this is ridiculous we are on 2015 and still people screaming and doing all this for couple hundred dirhams, WE NEED REASONING PEOPLE ON THAT COUNTRY TO GET STRAIGHT.as long as people don't know there rights.( meaning what they have to do/and what they are not suppose to do) we will never ever never ever get out of 1900's. Thanks

  • mzawi
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 21:47

    الحقيقة هو ان الترامي على ملك الشعب كل مشا ريع عينالدئاب المتواجدة على الشاطئ فهي ملك للشعب وغيرقانونية دوليا وسننا ضل لارجاع الحق
    من رخص لهم لاقامة مسابح على البحر وابنائ الشعب يدفعون 100dhللدخول هل يعقل

  • منير فرنسا
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 21:53

    هاد شي كاع ما كانشوفوه في التلفزات ديالنا كايبينو لينا لكشي زوين حسن من السويد كايوريونا غير الاستيطان الاسراءيلي في فلسطين ماكايشوفوش ليهود لي عندنا والاستيطان لي دايرينو فخوتهم ليك الله يا مسكين شكون سمعك الاغنياء كايتعاملو معا الفقراء بحال لعبيد عندهم الله ياخد الحق فضالم المغتصب

  • عبد القادر بوحماد
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 22:12

    لازالت للأسف الشديد مجموعة من العائلات التي تعاني من عدة مشاكل إجتماعية كالسكن ، الفقر … نتمني أن تحل هذه الأزمات إنشاء الله

  • فيلفوس
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 22:14

    المواطن المغربي يهان …في الخليج يهان والخارج يهان …وفي المغرب يهان

  • ابو عبد الرحمن
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 22:18

    في مثل هذه الحالات يجب ان ينشر الحكم ليطلع عليه الناس قبل التعليق وأكثر المعلقين لا يفقهون في القانون شيئا لان المشتكية نفسها تؤكد ان فرنسيا ترك ابوها في هذا المنزل بمعنى هو في ملك هذا الأجنبي والأجنبي او ورثته من حقهم ان يبيعوا ملكهم ومرة تقول ان العقار في ملك الدولة دون ان تدلي بما يثبت ذلك وفي جميع الأحوال هو في ملك الغير سواء كان الأجنبي او الدولة ووجودهم فيه يعد احتلالا بلا سند علماان المكوث في العقار المحفظ ولو لمائة سنة لا ينفي الاحتلال والمحكمة حكمت بالطرد للاحتلال. ثانيا لا يجب ان لا ننسى حقوق الطرف المدعي أليس مواطنا مغربيا وله حقوق؟

  • mojrime
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 22:32

    هل هؤلاء مواطنون من جرى لهم هكذا سبحان الله في دولة مسلمة اوحزب اسلامي او محترموش امين المؤمنين مستحيل هذا الاجرام في بلد العدل والتنمية .

  • مغربية
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 22:39

    الشضعب تقهر، الشعب تهلك بالحكرة ونهب القوي للضعيف . اعباد الله البلاد غاديا وكيستقويو فيها ولاد الحرام والشفارة . اعباد الله المسكين طابلو القلب .
    تلفوقاش كنبقاو هكا .
    قطعولي قلبي يا ربي تشوف من حالهم يا ربي ودير شي تاويل د الخير من عند مولانا .ولا حول ولا قوة الا بالله .

  • مفتاح
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 22:52

    لا حول ولا قوة الا بالله. زمن العجاءب. يترك المفسدون يخربون وينهبون. وتشرد عاءلات . لا ينبغي السكوت عن هذة الافعال التي يقوم بها مافيا العقار. ويجب على المجتمع ان يكون متضامنا ضد هؤلاء الذءاب والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الاعتداء على املاك الغير . لايجب ان نقف عند كتابة هذه السطور فالمسالة خطيرة. وتهدد اسرا بكاملها كانت امنة. فوجدت نفسها في الشارع. لنتضامن لرفع الظلم لانهم ان وجدوا فينا غلضة انكمشوا وخمد طمعهم.

  • فواد
    الأربعاء 3 يونيو 2015 - 23:36

    انا موااطن مغربي سءمت من لا مبالاة الحكومة تجاه هده المافيا نطالب بكشف حقيقة هده العصابة ونطالب بتدخل ملكي عاجل من صاحب الجلالة الملك محمد السادس راها هادي هي لحكرة بزاف واحد ساكن 50 عام ويجيو يخرجهم

  • dokali
    الخميس 4 يونيو 2015 - 00:09

    الى صاحب التعليق ليكال سكنتو 30 عام باراكا اسيدي لقانون السكنت غير عشرين عام ولات ديالها فين كانو هوما مافيات العقارات خرجو عل الشعب

  • ع.م.
    الخميس 4 يونيو 2015 - 00:15

    اسم على مسمى الدار الكحلة. عين الدياب . عين السبع. ابقاو غير الدياب و السبوعة. المغرب راه غادي في طريق الهلاك.
    أخير مرة كنت في المغرب. واقف تنشوف واحد تإشير على واحد بالحجر الكبير في الموقف, كون جات فيه شي وحدة اتقتلو. اعلاش هدشي لحقاش غادي بيه واحد يخدم.

  • عبد الله بلفقيه
    الخميس 4 يونيو 2015 - 00:18

    ان مافيات العقار والمتواجدة في كبريات المدن تتربص للمستضعفين المتواجدين على عقار الدولة او ما ترك من طرف المعمرين وبالاستعانة بالقضاء الذي يساعدهم على البلوغ الى اهدافهم وذالك بغض النظر على كل ما يعكر لهم الاجواء في البلوغ الى الهدف المنشود ولو بتشريد بمن فيها . يا قضاة الارض اثقوا يوما ترجعون فيه الى الله.اما فيما يخص بعض الجمعيات الحقوقية وبعض وسائل الاعلام فمثل هذه القضايا تستغل من طرفهم للكسب على حساب الضحايا. ايفرغ الناس من مساكنهم في هذه الاشهر الحرم.فهل نحن في بلد اسلامي.

  • ali
    الخميس 4 يونيو 2015 - 00:37

    Les choses pareilles ne doivent pas passer inaperçues .L'intervention des responsables s'impose.Certainement ce problème aura une suite où la justice sera rendue

  • idir
    الخميس 4 يونيو 2015 - 00:54

    Mr Benkirane son ministre de la justice et le WAli de CASABLANCA doivent arreter ce massacre c est injuste de cautionner les mafiozis de l'immobilier et je suis absolument sure qu'ils ne sont pas des vrais proprietaires! autant le laisser aux pauvres occupants.

  • مفربي مسلم
    الخميس 4 يونيو 2015 - 01:09

    إذا كان ما يقوله هؤلاء القاطنون صحيح فأنتم عائلة سورية مهجرة على غرار ما نسمع أمام مساجدنا من الاجئين السوريين الفرق بينكم هو هم مهجرون من بلدهم وأنتم مهجرون في بلدكم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • rachid
    الخميس 4 يونيو 2015 - 01:12

    والله ستنفجر هده البلاد عاجلا ام اجلا لان التفاوت الطبقي يزداد يوما بعد يوم

  • maghribi
    الخميس 4 يونيو 2015 - 01:13

    غريب لمن يبرر لطرد امرة مع أطفالها إلى الشارع تحت أي حكم ، أم أنكم لا تستوعبو حقوق المرأة إلا في انحلالها

  • محمد
    الخميس 4 يونيو 2015 - 01:20

    و إلى متى أخي الشعب ذاق صبره و عانى طوال سنوات مضت دون أي تغيير و ما الهدف اد لم يكن تغيير جذري أما أن يقوم بي جعل المواطن البسيط أن يدفع ثمن ما أفسده الآخرون هادة ليس انصافا و لا معقول ما يقوم به نحن ننتظر حلول جذرية و ليس زيادات في الاستهلاك لقد انتخبه الشعب الفقير و ليس ؤلائك الأغنياء أو المسؤولين اللذين يقول عنهم عفا الله عم سلف هادة نفاق و بهتان و الآن يضخم في الميزانية دولة على حساب العاطلين و المعوزين و الفقراء من زيادات في المواد الغذائية و الكهرباء و الماء و الغاز الطبيعي هل يعلم بن خريان أن ما يقوم به على حساب الفقراء يصب في مصلحة الفاسدين و المسؤلين من بعد ولايته سياتون جائعين من حوالي خمسة سنوات
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم و الحاكم و كل من اخد درهما من عبد سلب في حقه.
    انا لست معه أو ضده انا مع مغرب حلم كل المغاربة.

  • Hassan
    الخميس 4 يونيو 2015 - 02:00

    دولة الحق والقانون
    بلد متخلف بلد القوي والغني يأكل الفقير
    مافيا العقار فوق القانون
    الطمع دار حالة
    بلد ديمقراطي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الهم ان هدا منكر

  • صليحة كندا
    الخميس 4 يونيو 2015 - 03:18

    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    اصحاب السلطة يظنون انهم يملكون الا رض وما فيها ،وينسون ان الله فوقهم،وسوف يات يوما ويعرضون امام الخالق الجبار.

  • مواطن
    الخميس 4 يونيو 2015 - 03:48

    كنطلب من الله هاد الفديو يوصل لصاحب الجلالة لانه الوحيد الذي يمكنه فرملة هذا الظلم خاصة ان هذه العاءلة قطنت لمدة تزيد عن 30 سنة ولهم الحق في المنزل او على الاقل في تعويض مناسب يجبر الضرر. وا ملكاه وا محمداه هؤلاء من خيرة رعاياك ويحبونك من قلبهم الخالص دون تملق او انتهازية.

  • aziz
    الخميس 4 يونيو 2015 - 09:02

    اللهم لطفك يا رب
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    آآآآش هاذ المنكر فهاذ البلاد

  • ahmed
    الخميس 4 يونيو 2015 - 09:34

    hello , Since i see this sad video i have began to question a lot of things and I know it's a very sad thing,
    I mean ,there was always problems about housing
    and lands between Morocco civilian population and government
    (( Including ((Guiche-Oudaya-Temara
    i hope the king of morocco can see this sad
    things , and do something about it ASAP

    .Thank You

  • هولندا
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:03

    اله يستر المغرب غي زايد ويتبهدل. بقات غي في البروتوكولات هدا فيلم اباحي هوا شواد جنسيا. هدا محاضين والناس كتموت بالجوع ومرئية فالزنقة .خليو الناس تعيش في أمان كيفما بغاو يكونوا حكومة الظلم والفساد حكومة داعش

  • nadia
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:10

    ce que je peux dire c'est :hasbi yalahe wa ni3ma alwakile fi rachi wal mortachi car nous aussi on viens d'etre expulsés de notre foyer ou on residait depuis 1971 ah oui ??!!! heurereusement qu'on a trouver des gens chez qui on reside en attendant de trouver un loyer et ce qui est pire c'est qu'ils sont venue a l'improviste et c'est qu'a cause de ce probleme mon papa a eu un serieux probleme cardiaque et il est alité et hospitalisé mais malheureusement on a pas trouvé des gens qui ont la conscience tranquille …… je sais que allah est la hamdulahe on a la foi et je dis encore a tous les gens egoistent la vie est ephemere et alah yomhile wala wohmileeeeeeee et encore hasbi yallah wa ni3ma al wakile fi arachciiiiii wal mortachiiiiii

  • حسن الريفي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:23

    السلآم عليكم.
    أضن و العلم لله أن هذه الأراضي لاترجع لأي واحد. فهي ملك للدولة و الدولة يجب بأن تبيعها في المزاد العلني حتى توفر مداخيل للخزينة. هذه المرأة و طبقا للقانون لآ تتوفر على أوراق ملكية و والدها كان يعيش في ملك ليس له بالأساس. العاطفة و النداءات لجلالة الملك لا تنفع لأن القانون فوق الجميع و هذا ما جاء به الدستور. يجب أولا بطلان ملكية الشخص الذي طرد هؤلاء و بيع العقارات في المزاد العلني بعد أن تعرض للقاطنين فرصة إشترائها من الدولة. و العلم لله.

  • مواطن
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:31

    نلتمس من السيد وزير العدل التحقيق في الموضوع وحماية ممتلكات الدولة و انصاف ذوي الحقوق.

  • الرجل العادي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:54

    قانون الغابة القوي يأكل الضعيف
    نحن في بلد الحق والقانون
    أم مجرد عنوان

  • LAAROUSSI
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:56

    لقد اصبحنا قبلة للفرجة في العالم واصبح العرب ينتجون الفرجة بماسيهم واحزانهم ودمائهم فرجة حقيقية مستمدة من الواقع بشكل مباشر فلم يعد العالم يهتم لما تنتجه هوليود وبليود فالكل منبهر ومندهش امام اللقطات التي تشد الانفاس افلام عربيووود في سوريا والعراق ومصر واليمن و….

  • NWAR
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:05

    اش هاد الحالة ياربي اش هادشي كيوقع لعبادك اش هاد الظلم واش وحدة تجي تعرا على لمغاربة فدارهم وتاخد فلوس صحاح تشري بها 100دار فالمغرب ووحدة مسكينة مستورة هي وولادها مرا كبيرة فهاد السن يشردوهم لزنقا بلا حوايج هاد شي را عار على بلادي لحبيبة وعار على بنكيران الي كيقول انه متدين واش يرظا على راسو وعلى مراتو ولا بنتو ولا اختو ولا امو يديرو ليهم هاد الحالة اشنو دنب دوك لبنيتات الصغار مساكن واي واحد دارو ليه الافراغ شنو ياكما تمشي الام ديالهم ثمثل مع لبنى ابيظار وسي عيوش باش تستر ولادها وتخبيهم من البرد والصهد ديال الله وديال الاسعار المشتعلة ولا ترميهم فزنقا يسعاو ولا تجي حدا شي جامع وطلب بيهم كما هو الحال فكثير من المدن الي صبحات فيها هاد السعايا اوا دوك لفلوس الي غتعطي لجينيفر لوبيز عاونو بها هاد الناس الي فقرا ورجعو هاد الناس لديورهم وكفاكم ظلم وعدوان على هاد الطبقة الفقيرة راه باغينغير يبقاو مستورين وواكلين غير لخبز واتاي وراظيين بحكم الله عليهم حتى يدي مول الامانة امانتو راه كتدفعو بنادم يثور ويتمرد على القانون وينوظو قربالة بافعالكم خليوالناس فالتيقار باش يوقروكم SI NON غتنوضو النحل

  • MAROCAIN
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:49

    سلام

    تعليق رقم 26 منطقي.
    بالتوفيق إنشاء الله

  • maghribi horrrr
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:53

    صاحب الجلالة لانه الوحيد الذي يمكنه فرملة هذا الظلم خاصة ان هذه العاءلة قطنت لمدة تزيد عن 30 سنة ولهم الحق في المنزل او على الاقل في تعويض مناسب يجبر الضرر. وا ملكاه وا محمداه هؤلاء من خيرة رعاياك ويحبونك من قلبهم الخالص دون تملق او انتهازية.

  • Zaki
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:06

    Every Mafia has a God father, I wonder who is the God father of the this Mafia in Morocco. Now We have billionaires who made their money from a real state. I live in USA for almost 30 years and I can tell I never saw Morocco like this before. My country became strange to me. People have changed, including my own family. Allah irham Hassan 2

  • rachid beljika
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:08

    انا ا نسان محايد . الوثا ئق هي الدليل والا ما كا ين اوراق راه الافراغ قا نوني .
    لانار بدون دخان . اخطر الناس واكثرهم همعا وطمعا ولا حلول معهم .هم من لهم منزل او ارض او ضيعة او حا نوت فا بور. الغريب في الامر تلقاهم اسرة كبيرة يتشاركون ويتخا صمون صباح مساء ومنهم من يشي بكل اسرار العقار للدولة,? الكل منهم . جميع دول العالم ستطبق نفس القانون زائد مدة الاستغلال . نحن المغاربة ننقص من كل ما هو مغربي.

  • ahmed
    الخميس 4 يونيو 2015 - 14:28

    hespress merci de nous transmettre au plus vite le contact de cette famille afin qu'on puisse les aider

  • عبد ربه
    الخميس 4 يونيو 2015 - 14:48

    قالت السمكة للبحر:
    لن تستطيع أن ترى دموعي أبدا لأنني في الماء !!
    رد البحر قائلا :
    لكنني أستطيع أن أشعر بدموعك "لأنك في قلبي " .
    هكذا نحن …
    لا يشعر بنا غير من نسكن قلبه بصدق !!.
    لا تكلوا بمكيالين، اعدلوا بين أبناء الوطن دون تمييز.عندما تكون السلطة عادلة و تطبق المسطرة كما يجب لا يلومها أحد والشاهد عندنا ما حدث مؤخرا في ما يخص الترامي على الملك العام

  • hamada
    الخميس 4 يونيو 2015 - 15:28

    وحق الرب إلى جاوني الدموع من هاد المشهد، بقات فيا هديك المرأة العجوز ونواحها يعكس مدى الألم والحزن الذي يغمرها، و أيضا الأطفال الصغار ما هو ذنبهم حتى يتعدبون ويلقون في الشارع مع القطط الضالة.
    أتمنى أن يتدخل الملك في هذه القضية لإنقادذ هذه الأسرة من التشرد والله تا حرام

  • maroc
    الخميس 4 يونيو 2015 - 15:34

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم شكون لسمعك كية الي جات فيه حسبنا الله ونعم الوكيل

  • sabah
    الخميس 4 يونيو 2015 - 16:22

    BONJOUR ,
    je connais cette femme qui parle a la vidéo je connais sa mère et ces deux filles jamila et khadija elle dit la vérité mais c bien dommage qu’elle n'a pas de papier pour justifier ,le comble c'est ses frères qui sont derrière l affaire elle m'a raconté une histoire vraiment c choquante je souhaite l'aider il le faut sa mère est malade est n'a pas de travail les garde ses filles c difficile de vivre cette situation j plus des mots pour ecrire juste llah ydir liha tawil dial lkheir avec sa famille .

  • فؤاد
    الخميس 4 يونيو 2015 - 17:01

    الأرض خداوها بطريقة أو بأخرى لوبي الفساد بتوطؤ مع السلطة الفاسدة في عهدهم .
    الحكم بالافراغ ليس وليد اليوم.
    المحكمة حكمت في البتدئي والاستئناف والنقد والابرام هاد الشي كلو خصو وقت.
    اليوم وصل وقت التنفيذ هادا ما كاين.
    هاد الناس كيقولو عندهوم لوراق . ما كنظنش يكون عندهوم وراق وتحكم عليهم المحكمة بالطرد ولو في عهد
    الحكومات الفاسدة .مافيا العقار عرفو كيفاش يجريو عليهوم.
    الله يحسن عونهم.
    ولكن اخوتي خصكوم تشوفو من الجانب الآخر هو لوبي الفسادأشنو عندو.

  • nor
    الخميس 4 يونيو 2015 - 20:02

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سبحان الله الناس يتقدمون للأمام نحو الاصلاح الايجابي، و إبعاد الفساد
    لكن لا اله الا الله نسأل الله أن يغفر لنا و يغفر للجميع.
    كان الله في عونكم لكن للاسف فالبيت ليس في ملك أحد لذلك يسهل الاعتداء عليه
    القوي يأكل الضعيف لا حول و لا قوة الا بالله.
    طيب تريدون أخد ملك أعطوهم ملك يسكنون فيه و لا ترموهم رمية الكلاب فحرام هذا مع النساء.
    المهم تابعي هسبريس هذا الموضوع حتى نعرف ماذا حصل؟

  • خديجة من المحمدية
    الخميس 4 يونيو 2015 - 20:26

    يقولون بلد الحق و القانون فين هو بعدا الطبيعة الإنسانية و الإسلام باش نهضرو على الحق و القانون حرام ثم حرام ان يفعل هدا بهده الأسرة الفقيرة لان الفقير حسب تصور المخزن ما خصوش إعيش لابد من دفنه ولا حقوق لهم بينما تعطى الملايين من الدراهم لمغنيين مهرجان موازين. هدا هو المسلم والإسلام عندما. ولا غرابة بالإسلام يهاجر ويستوطن أعداء الإسلام الله يأخد فيكم الحق في الدنيا قبل الآخرة وكلشي غادي إيفوت و الدنيا فانية إلا الأعمال الصالحة فأين نحن من هده الـلأعمال أيها الشياطين الحمر.

  • محمد المانىا
    الخميس 4 يونيو 2015 - 23:13

    هذه الحا لة صورة من صور تخلف ا لبلد في مجالات شتى.

  • ZAPPATA
    الخميس 4 يونيو 2015 - 23:37

    لقد ادركت بواسطة هذه التعاليق على هذا الفيديو المؤلمة احداثه والذي جعلني اتحسر على هؤلاء الضعفاء ضحايا حكم حل بهم .ومن خلال التنقيط الذي جاء يثمن كل التعاليق اايجابيا ادركت ان الشعب المغربي شعب عظيم ورحيم .ان تقدم بلد لا يقوم الا على شئ واحد الا وهو العدل والعدل وحده .فحكم جائر واحد يهتز له عرش الرحمن وما دام القضاة يعتبرون انفسهم مجرد موظفين فلن يكون هناك قضاء عادل كما هو الشان بالنسبة للخطباء الدينيين والمؤذنين و الائمة لانه مؤخرا قام بعض المؤذنين والائمة باضراب عن الاذان والامامة عقب تاخر مستحقاتهم لولا ان قام بمهامهم بعض المحسنين.وما دام العدل ركيزة من ركائز الدين فلا باس ان ندمج وزارة العدل ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في وزارة واحدة .اليس كذلك ?انها مجرد فكرة!!!…

  • adel
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 00:06

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم

  • عزيز
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 00:15

    نطلب من وزير العدل فتح تحقيق حول هذه القضية لا يجوز هدا في دولة الحق والقانون على الأقل مراعة في الأطفال نحن مسلمون وكل من عليها فاني العجوزة المسكينة تبكي المسؤول الذي قام بطرد هده العجوزة لا أعرف كيف اخاد هدا القرار أتمنى أن نرى هده القضية في القناة الثانية

  • مغربي
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 00:33

    يُقال : دولة الحق و القانون
    الحق لا يتمضن العدل بين الناس و بإسم القانون تُقتل العدالة
    و العدل أساس الحكم
    و مافيا العقارتفعل ما يحلوا لها في المغرب … و مافيا يعني أفراد المحسوبة على المحافظة و العدولات و سماسرية و كل المتدخلين … و بالفلوس يشترون الضمم و كل شيء
    و المحافظ خاسو الحبس ليكن عبرة لأمثاله …
    و مادام المحاسبة و العقاب معطلة من أعلى سلطة في البلاد .. فماذا تنتظرون غير الظلم و الإستبداد و الريع ؟؟؟
    أنا مثلاً إذا جاء أحدمن يمثل المافيا العقار بالفلوس كثيرة و عطها ليا و أنا عارف أنني ملك منصبي و لا حسيب و لا رقيب و عقاب ينتظرني بالطبع سأقبل العروض و لو كانت على حساب المظلومين و الضعفاء من الناس
    واش فهمتوا علاش المحاسبة و العقاب معطلة ؟؟؟ لإنتفاع البعض أقوياء على حساب البعض آخر الضعيف

  • citizen
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 10:42

    Si Ahmed commentaire #1, je suis tout à fait d'accord avec vous. Moi, je demanderais même que les citoyens, tout ceux qui ont proteste contre Mawzine, 2M, Ayouch, contre ou pour le gouvernement, n’importe, de protester contre cette injustice minable.
    Vous voulez une vraie cause de militantisme, en voici une. Une varie et tres juste cause, regardez ces enfants, ces vieilles dames et cette FEMME qui est, à mon avis, plus forte que plusieurs hommes d’entre nous.
    Des cas pareils, Je suis sûr qu'il en y a des milliers qui se passent chaque jour au Maroc. S'il vous plait, ceux qui s'y connaissent aux multimédia, Facebook twitter, créez une page de soutient a ces familles et faites les circuler. Il faut que la société civile (oulad cha3b) se mobilise contre voyous.

  • محمد
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 18:23

    المغرب دولة الحق والقا نون والشؤون الاجتماعية يشهد لها التاريخ وليس مانشهده في الافلام الهندية والصين

  • Mojako
    السبت 4 يوليوز 2015 - 08:45

    سلام عليكم
    وفين هيي هذ الحكم ديال العدل و الاحسان ؟
    ما بان لي فهاد لبلان لعدالة لول !!!
    ملي ولو كتشرد اسرة ا كترميو سيد اعندها ولد راه صافي .

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس