‫تعليقات الزوار

29
  • rebel
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 02:24

    الشعب الذي ينتخب الفاسدين والإنتهازيين والمحتالين والناهبين والخونة لا يعتبرضحية بل شريكا في الجريمة

  • Hicham
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 04:30

    أنت رجل طيِّب و لست رجل سياسة…أ علم جيِّدا أنَّك تريد كلَّ الخير لهذا البلد ، لكن للأسف لست بتلك الكفاءة و الحنكة السياسية ، نريد الإبداع ، و الإِحساس بالتغيير في و طننا ، أنصحك بتطبيق القَصَاص في بلدنا ، الشيء الذي سيجعل كل الأطراف الداخلية و الخاجية تُعارض و ترفض مشروعك ، آنداك قُم على و جه السرعة بتقديم ٱستقالتك..لا داعي لتشكرني ، لأنِّي أريدك بطلاً قبل أن تتمَّ إقالتك ، عن طريقتهم.

  • habib
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 04:46

    إدا كانت حكومتكم يا بن كيران ليست مسلمة فمادا تكن للمعرفة فقط

  • ولد العادر
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 06:03

    Il a bien dit, Bravo Monsieur Abdo.. Nous nous sommes pas dans un état occidental pour avoir une structure gouvernementale occidentale. Nous somme dans un pays unique, islamique, ouvert.. Nous adoptons un régime qui est le notre, et si la france veut une démocratie philosophique elle développe ça chez elle.
    Les occidentaux doivent apprendre a s'occuper de leur propres affaires et laisse aux autres peuples la liberté de choisir ce u'ils veulent etre.
    Allah, Al-watan, Al-malik

    Point final.

  • ahmed
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 07:49

    donc dégage. الشعب يعرف أن دورك الوحيد فى هده ااحكومة هو الزيادة فى الأسعار وتكريس الإستبداد

  • patriote
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 09:08

    اذا كانت حكومتك ليست اسلامية فلماذا تستحمر الشعب المغربي .

  • ballezateau
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 10:18

    réveillez-vous depuis hassan2 les premiers ministres et tous les ministres ne sont que des executeurs des ordres du roi.monsieur ben est un homme franc et honnête

  • السعيدي
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 10:26

    اول.رئيس.حكومة.صريح.فهنيئا.للمغاربة.
    بحكومتهم..الغير.اسلامية
    اخوتي.واش.افهمتوا.شي.حاجة.؟
    مع.هذا. الراجل.لي.عولنا.عليه..
    لاحولة.ولاقوة.الا.بلاه……

  • ابو حمزة
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 10:44

    قولة السيد بنكيران على ان حكومته ليست اسلامية فهدا صحيح ادا ما عرفنا ما هية الحكومة التى يتكلم عنها وهى حكومة اتلافية من اربعة قوى سياسية مختلفة المرجعيات اغلبها يسارية والوحيدة منهم هى دات المرجعية الاسلامية وهو حزب العدالة والتنمية . بهدا حتى لا تفهم الاشياء خطا ويكون التصور والحكم صحيحا يجب مراعات هاته الاعتبارات كلها ومن جميع جوانبها ومشاربه حتى يتفهم المواطن ان الاسلام واحد والاعداء كثر .

  • محمد
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 11:17

    إنه بشر مثلنا، بنكيران ليس سوبرمان أو سبايدرمان. فليجبني أحدكم على هذا السؤال : هل وجد بنكيران قطاعا واحدا في المغرب لا يحتاج إلى الإصلاح ؟ هل تكفي مداخيل الدولة لإصلاح جميع القطاعات في ظرف ولاية واحدة ؟ هل تستطيع إرضاء كافة المجتمع لو كنت أنت، مكان بنكيران وأفضل منه سياسيا ؟ أنا عن نفسي أقول مستحيل، ولو في ظل معارضة بناءة. إجابتك الصحيحة كفيلة برؤيتك للحقيقة الواضحة الضائعة.

  • afaf
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 11:56

    انا معك في كل ما قلته و استغرب جدا عندما اجد شريحة كبيرة من المغاربة يدافعون على هدا الحزب فليخبرني احدهم ماذت استفاد المواطن العادي المحدود الدخل من قرارات هذه الحكومة سوى استنزاف قدرته الشرائية وغلاء الأسعار وارتفار ثمن العقار(النتس مالاقياش باش تخلص لكرا)
    انشري ياهسبريس

  • أحمد سليمان
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 12:20

    لا يقول سوى الحق. بما أنه يقول أن صاحب الجلالة هو المتحكم في كل شيء الحكومة فقط مدير للشأن العام ما يقوله بن كيران حق في حق لأن الحكومة ليست إسلامية هل(مزوار من حزب العدالة والتنمية) وهل (إدريس مرون، وخالد برجاوي) من حزب العدالة والتنمية( وهل السيد أحمد توفيق والسيد محمد بوسعيد و بن عبد الله وأخنوش ومحمد الأمين الصبيحي …………) فوزراء العدالة والتنمية سبعة بما فيهم رئيس الوزراء والباقي من الحكومات السابقة يراد تهجينهم وإرجاعهم إلى جادة الصواب فلا تلوموا بن كيران ولا العدالة والتنمية

    المغاربة كيغطيووا الشمس (بالشبكة) بالغربال

  • الرباطي حكيم
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 12:55

    نعم لو كان فيها ذرة اسلام ويعلم ما يقوله الاسلام في حق الاعمى وذوي الشواهد ممن درسوا رغم الاعاقة , لما رأيتهم اليوم في قارعة الطريق متفرقون , ضعاف البصر والمكفوفون يا سادة المغرب وأشرافه يعانون وما الشكوى االا للاه وحده , ولكن لا نترك الاسباب , ظلمنا كل من تولى مسؤوليتنا وغفل عنا , أحمل ماستر ومقصي من الكثير من المباريات وعمري تقدم كثيرا , وحالي لا يعلمه غير الله ولا اقلل من حال اخوتي كذلك من جنس اعاقتي كلنا متألمون وتم القضاء علينا بقوانين ضبابية , مفادها ما نحن عليه .لا حوار ولا حركة ولا كيف حالكم , هذا رئيس حكومتنا طبعا المعول عليه بعد الله ,كنا نعقد املا كبيرا بسبب الدين ,اليوم الحقاوي تصيح لا شيئ لكم هناك النسبة فقط ,واين المباراة اصلا للمعاقين ؟ المشاركة ضعيفة للاسف ,تم قتلنا والقضاء علينا لاننا عالة على البلد وننهب ماله وثروته , وحسب لنا أهل القرار حساب وحقا نحن العميان الفاسدون نجحتم في القضاء علينا وجعلنا نعاني حقا

  • العراب.
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 13:00

    فمن تكون حتى تنسب الى نفسك حكومة؟
    انها فتنة من فتن الطاغوت الدي عشش نظام حكم المغرب.
    فالمكتب الدي يجلسه موظف ﻻ يحق أن ينسبه لنفسه.
    بل ينسب الى الصفة الرسمية التي يمارسها,نقول هدا مكتب مقدم العكاري وﻻ نقول هدا مكتب بن كيران.وﻻ ادارته وانما ادارة الدولة.
    كما يشاع قوله هدا موظف دياليلي,اﻻ انه موظف الدولة وليس موظف دياليايك.
    هدا التوجه الدي خاض عليه المغاربة تجارب تاريخية واستوفى التضحيات من اجل بناء صرح الدولة,يرجع فيها الشأن كله الى الدولة بالعهد كما يرجع اﻻمر كله لله سبحانه.عهد ﻻ يبيد بدوام الله عز وجل مسطور في اللوح المحفوظ:ولوﻻ كلمة سبقت من لكان لزاما وأجل مسمى > كلمة العهد خفيفة على اللسان ثقيلة في الميزان.والعهد بين المغاربة مختوم عليه في ميثاق*الله*الوطن*الملك.
    اﻻ ان السفهاء المستخفين بالقيم,العابثين بالدمم المتنطعين باسم اﻻسﻻم ممن أوصلهم العبث لتولي امانة الدولة والشعب أرادوا استبدال نعم الله على الشعب الى نقم وفتن وسوء المحن بعدما من الله على اﻻمة بمبعث عظيم مند ثبوت حكم المعارج ثبوتا شرعيا في غزوة بدر الكبرى خﻻل صيف
    1996م/1417.
    ولقد حدرناه وقفا,واﻻن عزلناه وأحلناه على فم درعة.

  • ABDO RABAT
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 13:16

    قولة السيد بنكيران على ان حكومته ليست اسلامية فهدا صحيح ادا ما عرفنا ما هية الحكومة التى يتكلم عنها وهى حكومة اتلافية من اربعة قوى سياسية مختلفة المرجعيات اغلبها يسارية والوحيدة منهم هى دات المرجعية االيهودية وهو حزب النادلة والتنمية . بهدا حتى لا تفهم الاشياء خطا ويكون التصور والحكم صحيحا يجب مراعات هاته الاعتبارات كلها ومن جميع جوانبها ومشاربه حتى يتفهم المواطن ان اليهود واحد والاعداء كثر

  • محمد محمادي
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 13:41

    معلوم ان حكومة المغرب غير اسلامية بالمعنى السليم يعني الإسلام المحمدي. ولكنها متأسلمة بمعني انها تستعمل اسلاما منافقا لجلب واستغفال المواطنين العاديين لمصالح دنيوية محضة.

    اما اخفاء الخطط بإنكارها ظاهريا والإكثار في التملق فهذا يعني ان بن كران يتمسكن حتى يتمكن. ولن يتمكن لأن اهل الديار واعون بالألآعيب وان خطر التماسيح اقل من خطر الإسلام المصلحي المنافق الذي يؤدي حتما الى الباب المسدود ثم الهلاك.

    ايها المدعون بالإسلام خربتم الفكر المغربي المتميز بتخريب تعليمه وها انتم اليوم تخربون حرياته الفردية وحقوقه الإنسانية والتي بدونها يستحيل كل تطوروارتقاء. بأي وجه ستلاقون ربكم؟

    اصحاب الحال يعرفون انه لاعلم لكم وانكم فارغون من الداخل وان اي شيء طيب لا يمكن ان يأ تي علي يديكم. ولهذا انتم مضطرون للإختباء وراء اسلام مصطنع مزيف، ولاكنه لايستطيع ان يغطي عوراتكم العلمية والأخلاقية ووو….

  • سوسو من اكادير
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 14:22

    انا لا انتمي لحزب العدالة والتنمية بل مواطنة مغربية وافتخر .لا املك الا ان ارفع القبعة لهذا الرجل الصريح .فعلا الحكومة ليست ذات مرجعية اسلامية فهي تتكون من ائتلاف يتضمن احزاب ذات مرجعية يسارية وقال انه يشارك في هذه الحكومة لحل مشاكل المغاربة وهو يخدم المغاربة وليس الحزب.انا معجبة بسي بن كيران كاول رئيس حكومة استطاع ان يكسر حاجز الصمت ويعترف ويقول الملك هو الذي يحكم .اتمنى النجاح والتوفيق لهذا الرجل .

  • Driss Canada
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 14:33

    الرجل قال كلمة حق. فلو كانت حكومته مسلمة حقاً لما ظهرت لوبيز امام الشعب المغربي من طنجة حتى لكويرة وهي كما ولدتها أمها. والله العظيم والله العظيم والله العظيم بالثلاثة ان بن كيران لم تجود اي حكومة بمثله في النفاق اوتعمار اسهارج كما يقول المغاربة مند حصول المغرب على الاستقلال. صراحة اكبر خطء ارتكبه المغاربة عبر التاريخ هو انتخابهم امثال هدا الرجل المتلاعب بعواطف ومستقبل الناس . والله لم أظلمه فيما قلته في شخصه بل هذه هي الحقيقة التي يتصف بها هدا الرجل المراوغ.

  • لايهم
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 14:36

    الاعتباط والسداجة تظهران عند رجال السياسة في الاونة الاولى حكومتك ليست بحكومة اسلامية ولمدا قبلت رأستها ادن لا يهمك مبدأك والمرجعية الاسلامية!!!!!!

  • بنحمو
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 15:59

    رغم أنف السيد بنكيران ، حكومة أمير المؤمنين إسلامية و مرجعها الاسلام. طبعا هو ليس اسلام الطوائيف و الفتن الذي تعرفه كثير من الدول المشرقية حيث كل طائفة تطعن في أخرى و الحرب بينهم لا تتوقف و لو دمرت البناء و قتل العباد. و هذا النوع من المرجعيات التي تتطلع الى الإقصاء و التكفير و قطع الرؤوس لم تكن من مرجعيات المجتمع المغربي المسلم و لا لاحزابه . و الدستور يمنع على الأحزاب السياسية ان تكون لها مرجعيات إثنية او عرقية او دينية. اما حامي الملة و الدين و حامي وحدة هذا البلد فهو أمير المؤمنين و ليس غيره
    بنكيران يدعي ان حزبه له مرجعية إسلامية و الأحزاب المشاركة معه الحكم ، مرجعيتهم °°°°°° او لا دينية ؟؟؟!!

  • مغربي
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 17:53

    أعجب لعديد من التعاليق التي تصر على مساندة بنكيران حتى ولو كان على خطآ ورغم الحصيلة السلبية لحكومته.
    لقد صدق لشكر عندما قال أنهم يطبقون مقولة انصر أخاك ظالما أو مظلوما'' بمفهومها الجاهلي طبعا.
    ورغم صحة الأصل الجاهلي للمقولة فان كتيبة العدالة والتنمية شنت حملة شعواء على لشكر.

  • Khalid
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 19:56

    أنا عندي غير سؤال واحد لسي بنكيران:
    فين مشات اللحية؟
    الله اجعل العاقبة على خير.

  • POINT LIMITE ZERRO
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 20:17

    اود من خلال هذا التعليق ان اذكر بعض الاخوة المعلقين في هذا الباب انه ليس كل من اتفق مع بنكيران فيما قاله بصدد وصف حكومته هو من جيش بنكيران لان ما قاله يعتبر حقيقة لا غبار عليها بحكم ان الحكومة ليست مركبة من العدالة والتنمية الحزب ذو المرجعية الاسلامية فحسب بل من احزاب اخرى ليس بينهم وبينها الاالخير والاحسان.اذن لاتظلموا اخوتكم بظلمكم انفسكم!!!…

  • غانم
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 23:47

    ينصر دينك ياسيدي عبد الالاه ،والله العظيم ولو اجتمعوا جميعهم الا البعض طبعا من الشرفاء لن يصلوك ولن يحاكوك.
    وما التوفيق الا من عند الله

  • علي
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 23:52

    ادا كانت حكومته ليس اسلامية اذا لاخير فيها وندمنا على اعطائكم صوتنا والزمن طويل ان شاء الله للامانة انا لا اعرف الفرنسية انا تعليقي فقط على العنوان
    من كتب العنوان مسؤل امام الله عز وجل

  • اسبانيا
    السبت 6 يونيو 2015 - 00:41

    كنت اعرف انك مسلم. وروح المسلم في اصلاح العباد واسعادهم بما انزل الله وتثبيت دين الله ، والخوف من السؤال يوم لا ينفع الانسان لا منتخبين، ولا الائتلاف الحكومي ! اما الحكومة غير اسلامية او الشعب غير مسلم! لست ادري، للمسلم يبيع الدار الاخرة بعرض الدنيا

  • mehdi
    السبت 6 يونيو 2015 - 00:47

    الكرسي يبيح كل شيء حتى التنكر للدين
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    Nous sommes décus : tous pareils

  • فيلسوف
    السبت 6 يونيو 2015 - 02:38

    …لغة ركيكة قولا و معنى…!!!… بسماعي طريقة الكلام ، رنين باغث أذناي يوحي بزمن الاِستعمار…!!!…بالله عليكم من تمثلون و العامة من القوم في منابر العلوج فصيحون ، مُفحِمون وشامخون…!!!…أزكمتم أذواقنا و ألهبتم أسعارنا و نحن معتكفون في شعبان ـ نرجو رمضان ـ فيه قد نتزود صبرا من خلاله ندفع بالتي هي أحسن و نعرض عن الجاهلين …!!! (أنظر أسفله)

    المرجعية الديالية والتسبيح بالسبحة : الحكومة ديالي ـ الحزب ديالي ـ الوزراء ديالي ـ المناضلين ديالي ـ السياسة ديالي …⇔ ..!

  • Schröder
    السبت 6 يونيو 2015 - 02:47

    هذا معلوم و معروف , و قد قاله رئيس الحكومة مرات و مرات, في لقائه على الجزيرة مثلا , لأن الدولة في الإسلام مدنية و ليست دينية و هذا يعرفه أي طالب علم . و لكن الإخوة إصطادوا هذا الفديو لأن بن كيران يتكلم مع الصحافة الفرنسية حتى يدلسوا و يصورنه بأنه ينافق الغرب .هؤلاء مثل المعارضة لا يريدون تعلم أكل الكثف هناك كثير من الطرق للنيل من رئيس الحكومة و لكنكم للأسف لستم محترفين ,أسلوب المقاهي و الحانات هذا يعرفه الصغار قبل الكبار.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات