24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "ذاكرة النضال" توحد شبيبتي "الاتحاد والاستقلال" (5.00)

  2. صندوق التقاعد (5.00)

  3. الجزائر تبدي استعدادها لاحتضان الحوار بين الليبيين (5.00)

  4. اختلالات بالملايير في مديرية الأدوية تُحاصر وزير الصحة بالبرلمان (5.00)

  5. ليبيا.. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (5.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حجي ومعنَى الوطنية

حجي ومعنَى الوطنية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - ابراهيم الجمعة 12 يونيو 2015 - 01:55
سبحان الله كي دماغك كي رجيلتك كنتى كوايرى بمعنى كوايرى واهدافك سواء مع المنتخب ونخص بالذكر هدف المقصي ضد مصر واهدافك في الدورى الانجليزي واهدافك في فرنسا واهدافك في المقابلات الخيرية التى كنت تستدعى لها لانك فنان في كرة القدم...
انت عشت في فرنسا وتحب المغرب ونحن نعيش في المغرب ونحب هذا الوطن ملك وشعبا...
2 - MOUAD AL MAKNASSI الجمعة 12 يونيو 2015 - 01:57
bravo khouya mustapha les gens içi en europe mettre des enfants au monde que pour l'argent et le maroc pour eux que pour tourisme je réside en france et ca ma choc trop le comportement et manque d'education soit des parents soit les enfants et je mis pas tout le monde au meme sac il y a des bon exemple vive bladi vive les maroc
3 - MGHRIBI الجمعة 12 يونيو 2015 - 02:37
ا تمنى متقتصرش هاذ الوطنية على الرياضيين فقط وتشمل حتى السياسيين كذالك حيت هما لى سايقين .الا تصلحوا السياسيين غدي يتصلح كلشي.كاينين بزاف ديال لعقول مغاربا على برا مبغاوش يدخلوا حيت كاين الفساد فهاد لبلاد.
4 - Abdou from USA الجمعة 12 يونيو 2015 - 02:47
حجي اصله طيب ولا تنسوا انه حامل للكرة الذهبية الافريقية وكذلك فرس الزاكي والتيمومي
5 - hassan azourh الجمعة 12 يونيو 2015 - 03:38
bravo Mr mustapha hajji, notre grand joueur inoubliable, la marque deposée et originale reste toujours originale/ vous etes toujours dans les cœurs de tous les marocains,
6 - Chraka الجمعة 12 يونيو 2015 - 06:05
حجّي لاعب كبير، مُتَخلَّق، مغربي قح، وطني غيور على الراية المغربية، محبوب عند المغاربة لنبله ولإخلاصه لبلده، نتمنى أن يكون مثالا للجميع، شكرًا حجّي مصطفى ويونس وشكرا لوالديك اللذان أحسنا تربيتكما وزرعا فيكما حب الوطن.
7 - bachir الجمعة 12 يونيو 2015 - 06:06
bravo mon frére tu est un exemple pour les jeune lah y3awnak jais confiance dans ce groupe avec mr bado est mr chiba bon courage alles les lions
8 - رشيد الجمعة 12 يونيو 2015 - 07:08
bravo مصطفى حجي لاعب مغربي اصيل ومحلل رياضي باللغة الفرنسية من الطينة الرفيعة عندما شهادته على قنوات اوروسبور
9 - zizou الجمعة 12 يونيو 2015 - 07:38
on est fière de vous hajji. bravo
10 - بيكساتاس الجمعة 12 يونيو 2015 - 07:53
إنسان بما تحمل الكلمة من معنى أمازيغي مغربي يستحق التقدير و الإحترام.
11 - hamid الجمعة 12 يونيو 2015 - 07:54
je vous aimes trop Mr HAJJI , vous avez raison le sang c'est le sang
12 - youssef الجمعة 12 يونيو 2015 - 08:18
قمة التواضع. قلبل ما نسمع مثل هدا الكلام من رياضي.
13 - Amira الجمعة 12 يونيو 2015 - 08:58
ا نا من جيل حجي عاينت الفترة التي كان يلعب فيها الكورة وايضا عاينت فترة اخيه يوسف ولكني لم اكن اعرف بان حجي بهذه الوطنية الحب الاخلاق والطيبوبة حقا كنت اظن انه تربى في فرنسا عقلية وافكار اوروبية لكني اكتشفت العكس وتعرفت عليه اول مرة من خلال رشيد شو تعرفت عن حياته وكيف عاش صغيرا وكبيرا وكيف حافظ على مغربيته واصالتة ونعم التربية والابوين اللذان ربيا ابنائهم هكذا انسان صريح وعادي وطيب اريدان اقول له اتمنى ان تحقق كثير من النجاحات والالقاب مع الفريق ايضا اقل له.. tu es grand tu es un vrai marocain qui aimes son pays
14 - Smail الجمعة 12 يونيو 2015 - 09:16
ما أثار إعجابي هو قدرة مصطفى حجي على الحديث بالدارجة المغربية. معرفتي به كأحد الأقارب تؤكد أن الرجل لم يكن له لقاء مع الدارجة قط إلا بعد أن نودي عليه للعب مع المنتخب، أي بعد العشرين من عمره. يحاول أن يتفادى الفرنسية ما أمكن عكس وزيرة وكثير من أهلنا الذين لم يزوروا فرنسا قط يتأففون من الحديث بلغات البلد. تحية له على غيرته الوطنية. Ayyouz i gmatngh Mstpha nd Ouchn
15 - maghribi الجمعة 12 يونيو 2015 - 09:50
قول وطني محب لوطنه و محب للخير لبلالده. و الحمد لله عليه و على كل مخلص للمغرب. أما الذين يسرقون البلاد من الخبثاء و الخونة الذين لا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية و اللواطية و يضحكون على ذقون الناس متظاهرين بأنهم يهتمون بالمغرب و المغاربة مكرا و نفاقا فهم أيضا سيدون التاريخ كل حقائقهم و أعمالهم و أعمال منافقيهم المحيطين بهم و الخونة بما فيهم أصدقاءهم الذين سيذكرهم التاريخ أيضا و يذكر خياناتهم للشعب المغربي و يذكر لصالح أي قوى يعملون.
16 - Brahim الجمعة 12 يونيو 2015 - 10:37
un grand homme, quelle grandeure, quelle sagesse, une sincerite qui saute aux yeux
17 - mohamed الجمعة 12 يونيو 2015 - 11:37
J'ai les larmes aux eux, Wallah
18 - الواقعي الجمعة 12 يونيو 2015 - 11:41
سبحان الله شخص يفرض الاحترام عليك.طيلة مسيرته الكروية لم تسمع عنه شغبا او شيشة او ممارسات لا اخلاقية او رفضا للالتحاق بالمنتخب او ظهور اعلامي مجاني.كان يلعب بصمت و اعتزل بصمت و ابدع بصمت.
19 - amazighde pays bas الجمعة 12 يونيو 2015 - 11:47
c'est un exemple de timozgha amazigh.vive hajji.tanmert attass mass mostapha
20 - rachid1989 الجمعة 12 يونيو 2015 - 12:02
السلام عليكم
تحية لولد بلادي افران الاطلس الصغير راك تما
لي بغا يجي مرحبا بيه
21 - بنت الريش الجمعة 12 يونيو 2015 - 12:04
تحليل منطقي كلام معقول صادر من قلب مغربي قح.الوطنية نرضعها من البزولة هنا مربط الفرس ;فاقد الشيء لا يعطيه;ان كانت الوطنية مفقودة لدى الاباء طبعا فلن يكون لها وجود لدى الابناء والاحفاد.السي حجي اكتسبت احترام المغاربة واكتسحت قلوبنا وانت لاعبا ومرة اخرى تزيد شموخا في اعيننا وانت ايطارا قمة الوفاء والحب والاخلاص اتبث بانك من طينة الكبار من افران الصغير والمغرب الكبير;لا ترغبوا احدا ولو كان ميسي من لم تفور دماءه في الدفاع عن الوطن ومن لا تفيض عيناه بالدموع عند سماع النشيد الوطني ولا ترتفع وتبح حنجرته بعاش الملك عند مرور موكبه ومن لا يفضل الموت في سبيل وطنه ما عندنا ما نديروا به .شكرا حجي وبالتوفيق ان شاء الله;مع دعواتنا وافضل متمنياتنا.
22 - محمد الجمعة 12 يونيو 2015 - 12:23
و الله أصيل أصيل سي مصطفى.
تكلم بقلبه وبكلمات بسيطة فأوصل إلينا معاني رائعة جدا جدا.
أنت رائع يا مصطفى. الله إحفظك أو ينجيك من أصحاب الكلمات المعسولة الجوفاء و أصحاب الشكليات الكاذبة.
23 - lahsan azayi الجمعة 12 يونيو 2015 - 12:32
bravo haji كلامك يحفز الدم في الوجه شكرا يا بطل و وطني .

رسالة لمن يهرب امول الى الخارج وينهب حب الوطن غالي وليس له ثمن

المهاجر هجر البلد ولم يحقد يساهم بامواله واولاده والبعض يهرب وينهب .

كرة القدم للعبة ولم يفضل بلد اخر هاكذا يكون المغربي وطني شكرا حجي .
24 - adil الجمعة 12 يونيو 2015 - 12:55
i want to tell and ask who likes to speak french ,what do u think now ? be proud of ur language ur blood , the french dont care about u they look at u like .......s. got it thanks mostapha we love u , tell us what morocco means to you .
25 - MONTREAL الجمعة 12 يونيو 2015 - 13:43
CERTAINS MINISTRES NE SAVENT PAS PARLER L'ARABE OU LEUR FAIT "SKHANA", D'AUTRES PERSONNES BIEN ÉDUQUÉES ET CHAUVINS LEUR FAIT "TBOURICHA". LA FAMILLE HAJI NE PARLAIT QUE TACHELHIT OU LE FRANÇAIS À LA MAISON, VOIR SI MUSTAPHA PARLER DARIJA ME FAIT TBOURICHA. TANMIRTE AGMA, AKIHFED RBI.
26 - التربية الامازيغية الجمعة 12 يونيو 2015 - 14:14
الاخ مصطفى حجي ابن واحة, قرية افران الاطلس الصغير هناك كبر تم التحق مع اخه الصغير يوسف و رفقة عائلته بفرنسا, اسرته تتحدث الامازيغية و الفرنسية...
فطيبوبته و حسن سلوكه يعكس التربية الامازيغية و رضعه لقيم ثيموزغا...انه يقول دائما " لن انسى اصلي الامازيغي "..فتحية لك, انك احسن بكثير من هؤلاء الناطقون الدارجة, يحتقرون اصلهم الامازيغي, فقتلوا حضارتهم الاصيلة و الغنية و الرائعة الامازيغية, فنسمعوا دائما منهم (المستلبون) : ابي من ايت عبدي و امي من انفقوا او ازيلال لكنني عربي !!!!!!!!!!!!!...

الامازيغية = القيم الانسانية الحقيقية
27 - الواقعي الواقعي الجمعة 12 يونيو 2015 - 14:45
سبحان الله شخص يفرض الاحترام عليك.طيلة مسيرته الكروية لم تسمع عنه شغبا او شيشة او ممارسات لا اخلاقية او رفضا للالتحاق بالمنتخب او ظهور اعلامي مجاني.كان يلعب بصمت و اعتزل بصمت و ابدع بصمت. الواقعي
merci
28 - zakaria الجمعة 12 يونيو 2015 - 15:08
toi et ton frére vous êtes une fiérté pour tes parents et pour ce pays,Merci khoya pour tout.
29 - adil essalhi الجمعة 12 يونيو 2015 - 15:29
الله يرحم ليكا الوالدين لي رباوك هكدا يا ولد الشعب يا مغربي ربما انت ا مصطفى حجي بالنسبة لي احسن لاعب مغربي نجباتوا الكرة الوطنية اخلاق عالية و تقنيات عالية و تواضع راقي و الاحسن من هدا كلوا القناعة كنز لك كل التقدير و الاحترام، ماشي بحال شي كوايرية بين قوسين شحال تعطيني عاد نلعب
30 - arabi الجمعة 12 يونيو 2015 - 16:24
لا خير في مغربي لا يحب وطنه اغلب المهاجرين يوجهون الانتقدات وخرق قانون السير ويرمون القمامة في الطريق ولا يفعلون هدا في بلد المهجر.
مثلك قليل يا مصطفى.
31 - Redouane الجمعة 12 يونيو 2015 - 16:24
il a joué en silence, excellé en silence, et il s'est retiré en silence ,respect mr HAJJI ,tu resteras a jamais dans les coeurs des marocains
32 - kamal الجمعة 12 يونيو 2015 - 17:11
صراحة بدون تعليق ........احترامي التام
33 - jawad الجمعة 12 يونيو 2015 - 17:20
تحية نضالية لكل عامل لكل استاد لكل معلم لكل مهندس لكل مستخدم لكل من رضع من مرارة هدا البلد و أحبه بصدق و إخلاصة بل ميتسنى لا كريمة و لا وسام ولا منصب أما الكويرية و الشطيحية هما للأساؤا للوطنية الحقة واختزلوا مفهوم الوطنية في ترديد النشيد و تلحف بالعلم
34 - hilali الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:20
mustapha hajji ct vraiment un lions de l atlas
35 - مغربية نصف امازيغي ونصف عروبي الجمعة 12 يونيو 2015 - 19:58
ا لى رقم ..26التربية الامازيغية^.. باركة من العنصرية اش جاب الحضارة واللغة لهذا الموضوع نحن عرب وامازيغ متعايشون منذ زمن امثالك هم الذين يسعون لاثارة الفرقة .في السياسة هناك عرب وامازيغ في الفن هناك عرب وامازيغ في الرياضة هناك عرب وامازيغ كلهم مغاربة نفرح لانجازاتهم كيفما كانت وحجي هو احد ابناء المغاربة المثاليين الذين يحبون هذا الوطن بدون مقابل ولا انتماء لماذا لاتتكلم على البرلماني الريفي السابق الذي القي القبض عليه مؤخرا في هولاندا لاتجاره في المخدرات اليس امازيغي? كفى من الخزعبلات الامازيغ مبدعون والعرب ايضا ولافرق بيننا نحن اخون وابناء هذا الوطن انا لم ارى من قبل احدا عربيا او عروبي قال هذا عروبي من صول عربية نحن نفتخر بابنائنا كيفما كانو كما يقول المثل.. شلح وعروبي حتى يعفو ربي..
36 - CITOYEN MAROCAIN الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:00
Un grand champion, les 2 frères Hadji ont beaucoup donner au football marocain, nous vous remercions messieurs pour votre amour pour la nation, des exemples à suivre
37 - مغربي السبت 13 يونيو 2015 - 10:47
شكرا ايها الفنان بحق،افرحتنا عندما لعبت للمنتخب،افرحتنا عندما تكلمت عن المنتخب،شكرا انت تستحق احترامناوتقديرنا لانك تقدر مهمتك، شكرا جزيلا.
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال