24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. زيان: توصية الأمم المتحدة حول اعتقال بوعشرين تطابق الدستور (5.00)

  2. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  3. "الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان (5.00)

  4. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

  5. "الأمراض النادرة" تهدد المغاربة .. وزواج الأقارب يضاعف المخاطر (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران واعتقال العمراني‎

بنكيران واعتقال العمراني‎

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - asmaastuttgart الأحد 14 يونيو 2015 - 22:56
اعتقل لطي الملف .وماشي معقول طلقوا الراجل الله يرحم بيها الوالدين .
2 - Abdellah الأحد 14 يونيو 2015 - 23:04
كيف يعقل أن يقول رئيس الحكومة أنه لا يعقل ان يعتقل العمراني من طرف السلطات التي أنت رئيس حكومتها ؟؟؟؟؟؟
3 - ali الأحد 14 يونيو 2015 - 23:07
il est responsable de leur mort monsieur le premier ministre. mais on dois l excuser pour l ignorance de son acte vu qu il est mal informer de ses responsabilités et aussi pour son devouement a produire une generation benefique a son pays que j admire.
4 - عبدو الأحد 14 يونيو 2015 - 23:13
الله يجزيكم بخير ان تطلق سراحه عاجلا بدون شرط
السيد مظلوم
وشكرا
5 - حسن السلاوي الأحد 14 يونيو 2015 - 23:18
يا سي بنكيران....نتا راجل معقول ومزيان وحنا تانحتارموك بزااف.........انا معاك.....ولكن كون غير يكملوا خيرهم ويعتاقلوا اوزين و عيوش و الداودية و ..... وراه القاضي غادي يشوف شغلوا والامور حتى هي تمشي على الكل ماشي غير الدراوش
6 - Akram الأحد 14 يونيو 2015 - 23:19
Pour la premiére fois depuis 4 ans Benkirane semble acquérir une rigueur et une justesse dans ses paroles. De meme pour l'affaire l'amrani, j'estime que le suspect est innocent, c'est une force majeure qui l'exonére de la résponsabilité.
7 - محمد مرزوق الأحد 14 يونيو 2015 - 23:27
كﻻم من رجل حكيم يجتب ان يؤخد مأخد الجد .فنعم الرجل بكﻻمه الحكيم والرزين.
8 - إدريس البوكيلي الأحد 14 يونيو 2015 - 23:43
أريد أن أعرف من هو المسؤول عن القضاء المغربي الكل يتملص من المسؤولية مع العلم أن الجميع يعرف أن القضاء فاسد في المغرب و لهذا نطالب بتدخل الملك وإطلاق سراح البطل العمراني والقبض على المسؤولين في جماعة الصخيرات والتحقيق معهم.
9 - Fayssal الأحد 14 يونيو 2015 - 23:51
أنا اتفق مع رئيس الحكومة في كل ما قاله، فاعتقال المدرب هو اولا حماية له من أهالي الضحايا، على الأقل الى ان تهدأ الأوضاع. و نتمنى من كل قلبنا ان يفرج الله همه و يرزق أهالي الضحايا الصبر و السلوان
10 - ولد حلالة الأحد 14 يونيو 2015 - 23:51
المنطق يقول انه يجب اطلاق سراح هدا الشخص. فهو لا يتحمل مسؤولية وفاة هؤلاء الاطفال بل من يجب ان يتابع هم المسؤولين الدين لم يقومو بواجبهم . ان كانو فعلا يعلمون ان المكان غير مخخصص للسباحة....اطلقو سراح هدا الرجل
11 - ادريس ولد الفقيه الأحد 14 يونيو 2015 - 23:51
هكدا اعرف ابن كيران عبد الاله - عبدالاله ابن كيران رجل صالح وانسان كبير وهكدا يعمل كل ما في وسعه لحماية الحق ويناضل من أجله المملكة سعيدة بهدا الرجل لمساعدة جلالة الملك .
وكما هو عبد الاله ابن كيران الله سبحانه سيكون بجانبه لفائدة المغاربة بقيادة جلالة الملك محمد السادس.
لقد اكتشفت فيه الرجولة والاستشارة والصلاح كالاولياء الصالحين ،لقد صليت في صفه امام أطوهول بدون تكبر او نفاق بعد زيارته لفرنسا واستقباله من طرف الرئيس العظيم هولاند الدي اقام له استقبال قدر مقامه.
نسأل الله تعالى أن يحفظ عبد الاله ابن كيران على اهتمامه بملفات الدكاترة المتصرفين بالادارة العمومية وتسوية اوضاعهم وخرجي دار الحديث الحسنية وان تكون مستقلة عن وزارة الاوقاف وان تبقى كما اسس لها المرحوم جلالة الملك الحسن الثاني قدس الله روحه وان يوظف بها خريجوها ومن ابناءها وليس بالحالات المشبوهة المتعارف عليها وطنيا..
حفظ الله مولانا الامام جلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الدكر الحكيم .
12 - حسن الزاهيدي الأحد 14 يونيو 2015 - 23:57
أطلقوا سراح العمراني وأغلقوا الحدود أمام الموثقين المجرمين الخونة الكبار قبل أن تصاب البلاد بالسكتة القلبية لا قدر الله . تنامي ظاهرة خيانة الأمانة والنصب والاحتيال التي يمارسها الموثقون المغاربة دون غيرهم سببها انعدام وجود عقوبات جزرية في حق المخالفين ، كما أن المجلسين الجهوي والوطني يتستران على مخالفات زملائهم من الموثقين الفاسدين لأنهما يعتبران ذلك يدخل ضمن اختصاصاتهما ، أما الضحايا بما أن الدولة تقاعست عن حمايتهم فكان الله في عونهم !
13 - عبو والريح الأحد 14 يونيو 2015 - 23:58
قدر الله وما شاء فعل أمر الله ﻻنقاش فيه العمراني أراد خيرا ولكن شائت اﻻقدار في ما وقع وكما قال السيد بن كيران ربما يكون له خير هدا اﻻعتقال ريتما تهدأ النفوس
14 - كلنا مصطفى العمراني الأحد 14 يونيو 2015 - 23:59
كلنا مصطفى العمراني وكلنا من أجل اطلاق صراحه
15 - حمو ولد الشعب الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:08
من زمان كنا نلقي باللائمة على الحكومات السابقة ..لكن الان وقعنا في المحظور ..رئيس الحكومة يدلي بدلوه في قضية عرضت على القضاء..نحن لا ننحاز لاحد بقدر ما نحلل اللمور بشكل موضوعي ..كيف لا ونحن في مغرب 2015 وضربنا عرض الحائط المبدا المقدس في اسقلال وفصل السلط ..انه من العيب والعار في ظل هذه الحكومة وبع مكسب دستور ما بعد 2011 ان نسمع بهذه التصريحات من رجل ..لا يعذر عليه الامر بجهله للقانون ومحاولة التاثير على مجريات القضية ..صحيح القدر محسوم رفعت الاقلام وجفت الصحف ..اذا كان الامر كذلك فعلى رئيس الحكومة المحترم اعطاء رايه كذلك في المعتقلين والمخالفين لمدونة السير ..وحول المعتقلين ...ان الاوان ان نحترم السلطة القضائية ..حتى لا نتخبط في امور ومسائل لا تحمد عقباها ..حتى لا نقع في المحظور ..كحال حليفتنا مصر الشقيقة
16 - ahmed الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:13
ممكن اعتقال هذا الشخص خطاء ولكن رائس الحكومة كان عليه ان لايعلق على الموضوع قبل صدور اي حكم ولو برايئه الشخصي كما هو متعارف عليه في القوانين الدولية حتى لايؤثر على السير العادي للمحاكمة العادلة ان كانت هناك عدالة اصلا
17 - elmahdi الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:25
il est responsable mais en dois l'excuser puffff tu dis n'importe quoi mon vieux! !!!
18 - أحمد الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:25
لصاحب تعليق رقم 2 ماذا تعرف عن استقلالية سلطة التنفدية عن باقي السلطات ؟
19 - Zakaria الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:30
كيفاش نوع ديال الحماية، راه عائلة الضحايا كايطالبو باش يطلقو سراحو
20 - سعيد مغربي قح الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:49
بسم الله الرحمان الرحيم

طاحت الصمعة علقو الحجام..

أنت مسؤول يا رئيس الحكومة لأن وزراء تحت إمرتك مسؤولون و نخص بالذكر: وزارة التجهيز و وزارة الداخلية.

الأخ العمراني سور قصير، و هو صادق النية و كان هدفه إدخال البهجة و السرور في قلب أطفال أبطال، ثم هو بدوره فقد ابنته في حادثة الشراط و قام بعمل بطولي من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فتعازينا له و لكافة الأسر التي رزئت في فلذات أكبادها و قدر الله ما شاء فعل و لله ما أخذ و إنا لله و إنا إليه راجعون.

السراح الفوري للأخ البطل العمراني من فضلكم..
21 - citoyen z الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:50
النيابة العامة يترأسها وزير العدل، و بنكيران رئيس وزير العدل و بالتالي من اعتقل العمراني هو بنكيران. اذن ما هذه السكيزوفرينيا في التعامل مع الملف!
22 - المكي الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:51
كيف لرجل ان يعتقل بدون جريمة؟! هل هناك قانون؟!!!
23 - Sami الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:55
إن الله كتب على هؤلاء الأطفال ان يموتو غرقا و تعتقلون شخصا لا دخل له في قدر الله
أليس هدا عنادا مع الله

أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ ۗ وَإِن تُصِبْهُمْ حَسَنَةٌ يَقُولُوا هَٰذِهِ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَقُولُوا هَٰذِهِ مِنْ عِندِكَ ۚ قُلْ كُلٌّ مِّنْ عِندِ اللَّهِ ۖ فَمَالِ هَٰؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا

هدا هو جواب لمن يعانك مالك كل شيئ
24 - Ali الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:56
قلتها وأكررها والشعب يعرفها ان من يحكم في المغرب هم التماسيح والأفاعي اما سي بنكران غير موضف بسيط بأجر ضخم وامتيازات ضخمة ولهدا دائما يقول العام زين
25 - abdou الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:56
حقيقة هي فيها حماية له وخوفا على حياته ونتمنى أن تبقى العدالة في هذا الاتجاه لتطلق سراحه . فهو لم تكن لديه نية القتل فإن ذلك كان قضاء وقدرا. نسأل الله تعالى أن يرحمهم ويرزق دويهم الصبر والسلوان.
26 - لحسن الوالطيبي الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:58
لن يتجرا اي استاذ او مربي لإخراج اي طفل من القسم من الان فصاعدا .اذا كان اي حادث قد يتعرض له هولاء الأطفال قد يجره الى المسائلة الجنائية .المسؤولية هي على الذين لم يضعوا بالشاطئ أية علامة منع السباحة فهؤلاء المسؤولون عن الحادث وليس المرافق للأطفال .هذه هي طاحت الصمعة علقوا الحجام .لو كانت هناك علامة لكان المرافق مسؤولا .
27 - بودﻻل الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:04
كلام منطقي لانه اباء وامهات الضحاية
ليس كلهم عندهم عقلية تقافية بانه الموت قضاء وقدر ولهادا انا مع السيد بن كيران حماية للسيد عمراني وانشاء الله يفرج عنو قريب
والله يرحم اطفالنا ويصبر امهاتهم ..
28 - manie driss الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:12
لو كنت مكانه لن يهدأ لي بال حتى اسمع حكم القاضي في حقي حتى ولو كان المؤبد
كيف يعقل ان نتجه بهذا العدد من الأطفال دون مأطرين في السباحة (maitre nageur)
29 - المصطفئ عودة الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:19
لي قالها بن كيران هي لي كاينة نعم الرجل ونعم الراي اولي معجبو الحال اراجع نفسو راه امكن غالط
30 - سامي الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:23
أنا أتعاطف مع الحكومة في ظروف عملها الصعبة ولا شك في حقيقة القضاء والقدر ولكن أحترم كرجل قانون مبدأ العمومية والتجريد الذي يقضي بتحمل كل شخص لنتائج تهوره واستهتاره بتصرفات لا يمكن لعاقل أن يقبلها
اللهم إن كان السيد بنكيران يريد أن يفتح الباب أمام المدارس كمدرسته التي تنظم رحلات لتلاميذها مستقبلا في حالة وفاتهم نتيجة تهور المشرفين عليهم لتبرأتهم بدعوى القضاء والقدر... لا سيدي القانون... قانون لا يمكن إخضاعه لأهواء وعواطف بخلفية إنتخابية أو دينية على مقاس البعض
فقط وبدون مزايدات لك المادة 432 من القانون الجنائي التي يتعين عليك إحترامها لأننا في دولة قانون وليس دولة أحزاب
يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، من ارتكب بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته النظم أو القوانين، قتلا غير عمدي،أو تسبب فيه عن غير قصد.
وليس هناك كلام بعد هذا./.
31 - مواطن الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:24
القضاء ليس فاسد ورئيس الحكومة لا يتدخل في شؤون القضاء اما بالنسبة للاخ المعتقل من الناحية القانونية له المسؤولية الجنائية يتوقف الامر عند التكييف القضائي للحكم النهائي فالقاضي سياخد بعين الاعتبار كل الظروف المحيطة بالنازلة كغياب النية الاجرامية العلاقة التي تجمع االضحايا بالمدرب تنازل الاهالي ان كان هناك تنازل بالفعل وسيكون كل الخير لفائدة المدرب بادن الله الله يفك سراحو
32 - dree الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:27
وسي ادريس ولد الفقيه مدا تقول هل انت في كامل الوعي هل قرأت على اولياء الله كلامك غير واقعي وادا لم تكون وعي لا تتكلم على أولياء الله
33 - saad الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:32
C'est toi M Benkiran le responsable en tant que chef du gouvernement. les lieux de l’événement était dangereux et aucun panneau d'avertissement ne s'y trouvait. l'État marocaine est responsable , puis la municipalité où avait l'incidence. les deux sont responsable. on demande aux avocats et associations civile de poursuivre l'État et la municipalité. l’entraîneur etait aussi victime de négligence de l'État et municipalité.
34 - gggg الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:42
يجب اعتقال الفاسدين الذين نهبوا خيرات الشعب والوطن وحرفوا وزوروا ومازالوا ينصبون ويقتاتون على عرق الضعفاء والمساكين. يبيعون مصالح وخدمات المواطنين للأجانب. باعوا كل شيء وجعلوا المواطن غريب في وطنه مقهور ومهزوم وعبد للأجانب في أرض أجداده . لماذا لم تعتقلهم النيابة العامة وتحقق معهم حماية لشعب ووطن.
جوعونا ببيع الجيد من خيراتنا الفلاحية والصناعية والسمكية تاركين لنا الزبالة والفتات déchet نقتات عليه ونتهافت على الخردة في كل ما نحتاج الملابس، السيارات التجهيزات والله عيب وعار أن يعتقل المسكين لأنه قام بجولة ترفيهية لحساب غيره
35 - مواطن الاثنين 15 يونيو 2015 - 02:51
لا حول ولا قوة إلا بالله اطلقوا سراح الاستاذ مصطفى العمراني، وبالمناسبة ورد في احدى التعليقات لاحد الاخوة القراء عن المسؤول عن القضاء بالمغرب، أقسم لكم بالله أن القضاء المغربي فاسد حتى ان وزير العدل والحريات يعجز عن فتح البحوث والتحقيقات خشية خروج القضاة الى الشارع للاحتجاج، وهذا الامر اكتشفته من مكالمتي الهاتفية مع وزير العدل والحريات شخصيا
36 - حسن اكادير الاثنين 15 يونيو 2015 - 03:00
بعض المعلقيين يجهلون القانون ,ويحكمون علي الاشياء بالعاطفة .وهدا غير منطقي لانه ادا جعلناهم في منصب المكم وقدر الله ان واحد من افراد عائلته تورط في جناية اوجنحة فهو سوف يستعمل العاطفة ويفرج من قريبه وهدا ما يتخالف مع دولة الحق والقانون . سؤالي :"كم من رجل اعتقل بسبب حادثة سير تسببت بدون قصد في وفاة شخص ما ؟؟" في علمي الالاف وهناك اناس اعرفهم خصيا . هدا الاستاد قدر عليه الله مصيبة ليختبر ايمانه وايمان بعض المتتبعيين ايضا . المؤمن من ادا اثابته مصيبة قال إنا لله وانا إليه راجعون . اغلب المغاربة تطغا عليهم العاطفة في جميع الميادين حتي الرياضية .
37 - loraoui الاثنين 15 يونيو 2015 - 04:32
Il faut le lacher c'est un professeur professionnel au contraire il faut le féliciter les mamans de enfants qui savent leur valeur
38 - il est coupable الاثنين 15 يونيو 2015 - 05:13
Quelqu'un qui prend l'initiative d'organiser une sortie comme ca avec des enfants doit veiller a les proteger de tout mal, et surtout une plage qui est dangereuse et non surveillee. Cet entreneur ne doit pas laisser les enfants nager s'il ne veut pas assumer la responsabilite de les proteger. Si cet entraineur etait dans les pays de l'Ouest, il serait en prison pour tres longtemps pour negligence. Si c'etait un accident de circulation c'est different, il ne serait pas coupable, mais aller chercher la mort en laissant les enfants nager dans une mer dangereuse, il est coupable a 100%
39 - عمراني الاثنين 15 يونيو 2015 - 05:23
رئيس الحكومة لا يتدخل
لكن للملك حق تدخل
40 - MOUWATIN الاثنين 15 يونيو 2015 - 08:16
الأخ العمراني سور قصير، و هو صادق النية و كان هدفه إدخال البهجة و السرور في قلب أطفال أبطال، ثم هو بدوره فقد ابنته في حادثة الشراط و قام بعمل بطولي من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فتعازينا له و لكافة الأسر التي رزئت في فلذات أكبادها و قدر الله ما شاء فعل و لله ما أخذ و إنا لله و إنا إليه راجعون.

السراح الفوري للأخ البطل العمراني من فضلكم..
41 - Chafik الاثنين 15 يونيو 2015 - 10:55
la responsabilité civile est partagé entre la municipalité de Skhirate et l'association sportive et nul n'est censé ignoré la loi ,seul le juge est apte à prendre en considération les paramètres extra juridiques pour innocenter les responsables de l'association .Combien de drame et de morts nous faut il pour en tirer les leçons et stopper cette hémorragie de l’insouciance!!!
42 - ناديا الاثنين 15 يونيو 2015 - 11:14
نطالب كل جهة مسؤولة في بلدنا بإطلاق سراح السيد العمراني راه ماشي معقول ان نحاكم مخلوق بقضاء الخالق هدا قدر الله وهو لم يكن له اي قدرة على تعطيل او تأجيل قضاء الله وقدره وأبعاد ملك الموت يا ناس قضاء كم ليس عادل بالمرة اتقوا الله في احكامكم الجورية فسوف تحاسبون عليها عند الله اطلقوا سراح الرجل معتقل ظلما وعدوانا
43 - لينا الاثنين 15 يونيو 2015 - 11:23
يجب اطلاق سراح العمراني فهو ليس بمدنب فقط اراد ادخال الفرحة على ابنائه كما يلقبهم زيادة على ان عائلات الضحايا كلهم ساندوه ويطالبون بطلاق سراحه .يجب محاسبة المسؤولين عن اهمالهم وتقصيرهم
44 - صلاح الاثنين 15 يونيو 2015 - 11:54
كجمعوي...استغرب من حجم الحقد الذي يكنه بعض المتدخلين على العمراني بدعوى تطبيق القانون....وهذا الحقد أراه و أفسره بحقدهم على كل ما هو جمعوي و تطوعي و بالتالي ايقاف قطار التنمية الاجتماعية بالبلاد و التي يستفيذ منها طبقات واسعة منالفقراء و المحرومين...فالبعيد عن هذا المجال لا يمكنه الحكم على فاعليه...راه ما حاس بالمزود غير اللي واكل بيه...الحرية للعمراني...
45 - نقاش قانوني الاثنين 15 يونيو 2015 - 12:01
نسلم أن الأمر قضاء وقدر من الله تعالى،
ومن الوجهة القانونية،فإن المسؤولية ملقاة على عاتق الوزير السيد الرباح هو المسؤول عن حماية الشواطئ بوضع علامات تفيد منع السباحة فيها.
لذا،أقول يمكن للأسر التي توفي أبناؤها أن ترفع دعوى التعويض ضد الدولة في شخص الجماعة القروية التابع لها موقع الحادث المفجع باعتبار المرفق العمومي هو المسؤول مسؤولية تقصيرية بموجب الفصل 79 من قانون الالتزامات والعقود.
46 - العقل الاثنين 15 يونيو 2015 - 12:03
هذا امرالاهي الي عارف راسو وقتاش غيموت يعشي راسو بسيمانة قبل طلقو الراجل كيقول المثل الكلام الزين كيدوز فالدية راه منهنا القدام حتا واحد مغادي يبقا يسني حتا ورقة ومتلقاو الي يتحمل المسؤلية بهد الزيار الله يرحم من مات ولو اطلعتم على الغيب لوجدتم مافعل ربكم خيرا
47 - منافق الاثنين 15 يونيو 2015 - 12:31
كﻻم تافه ،ﻻ افهم لمادا يسجن وحده؟ﻻ اشارات تمنع السباحة،الحكومة باكملها والمسؤولين يجب سجنهم.اتدكر البيدوفيل الدي خرج بعفو ملكي،شخص واحد خلص.هناك كوارت في البﻻد ودائمنا الدي يدفع التمن مظلوم.الناس حرقوا ،وﻻ احد يدفع يعاقب.قضاء وقدر ايو حاسبو ربي ؟! خليو السيد يصوم في بيته،اﻻيام تدور،ﻻ احد يخلد في الكرسي.بنكيران لو كان شجاع لتكلم بصراحة وكانه ﻻيتدخل في امور الوزراء.
48 - انسان الاثنين 15 يونيو 2015 - 12:42
تعددة الاسباب والموت واحد.
يقولون الناجون كنا نحتفل بالفوز بالبطول الوطنية .واش فهمتوا ياقراء هيسبريس.واخ..
إدا كانت البطول وطنية فالمفروض الاحتفال يكون من عند الوزارة الشباب والرياضة في مكان توجد فيه مأكلات والمشربات والموسيقى
لاكن أبناء الفقراء لاأحد ينضر إليهم لاكن المدرب إستغل وسيلة النقل فكان أرخص وسيل للاحتفال هو البحر لاننا في موسم الصيف
أما الاعتقال فهي جريم في خق هدا الاستاد
المفروض إعتقال المسؤولين عن الشواطئ كيف يعقل في تلك المنطق السياحية لا يوجد فيها الوقاية المدنية بحية 200 متر يوجد نادي لركوب الامواج ....أتدكر في يوم من الايام كنت أسبح في شاطئ تجاوره قصر الملك في 5دقائق جائة قوة مخزني متكون من 5 أفراض
لولا جاوز سفري من دول أجنبية وكلامي باللهجة لتلك الدول و أنهم كانوا متقفين لم يفهموا كلامي كانت إجابة إرحل عن طرق اليد
لاكن الاستاد له الله
49 - يوسف أ الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:00
هل هذا هو إستقلال القضاء , من خلال التصريح الذي قام به السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة فيما يتعلق بحادث إغراق الاطفال في السخيرات اتضح لنا أن السيد رئيس الحكومة يتدخل في القضاء ويتضح أنه تدخل سافر في القضاء وضرب كل ماجاء به دستور 2011 عرض الحائط .
50 - نوال الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:10
آسي بنكيران...اذا اعتبرنا ان العمراني وجب فيه الاعتقال....إذن وجب اعتقال القطار الذي أودى بحياة باها...
51 - نوال الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:10
آسي بنكيران...اذا اعتبرنا ان العمراني وجب فيه الاعتقال....إذن وجب اعتقال القطار الذي أودى بحياة باها...
52 - أبو حمزة الدكالي الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:10
من المؤسف المبكي أن ترى القانون المغربي لا يسري إلا على ضعاف أبناء الشعب .. أين هي دولة الحق والقانون التي ننادي بها ونتبجح بها دائما ؟
نتمنى أن يتم إطلاق سراح الرجل وأن يتم تكريمه ودعمه نفسيا وماديا حتى يخفف عنه همه وحزنه بفراق أبنائه ..
53 - سعيد فريح الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:14
انا لست قاضيا ولا سياسيا ولا جمعويا
ومن وجهة نظري وانطلاقا من المعطيات المتوفرة حول هذه القضية ، ارى ان العمراني بريئا مما نسب اليه وان المسؤولية تقع على الطبيعة لانها غضبت دون سابق انذار (تسونامي مصغر)
وإذا كانت الطبيعة قد سبق لها ان وجهت إنذارات سابقة فان السلطات المحلية تتحمل مسؤولية ماوقع
54 - Imane BADAOUI الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:32
Mais est ce que vous vous fouttez de nous? on a perdu des futures champions ,des héros ,dans de telles circonstances et vous dites que 'c'est leur destin'?est ce que vous ne réaliser pas la banalité de cet argument?
si Mr Lamrani n'est pas responsable alors vous devez veiller à ce que le responsable direct de cette catastrophe soit puni pour enfin rendre justice à ces petits qui ont quitté ce monde d'une telle manière et consoler leurs familles
Mr benkirane tout le monde sait que la valeur d'un marocain ne dépasse pas celle d'un insecte et c'est grace à vos réactions envers les innondations de Guelmim et l'incendie de Tantan que nous avons su à quel point les citoyens marocains sont respectés
et je terminerai avec une remarque à propos des commentaires.. n'est ce pas bizarre que les commentaires qui vous glorifie comme si tu étais un héro aient plus de likes tandis que ceux qui parle des défauts de ton gouvernement soient disliked?
55 - katy الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:52
طلقوا الراجل الله يرحم بيها الوالدين .
56 - HAJ KEBIR بطل سابق الاثنين 15 يونيو 2015 - 13:54
{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} هدا قدر الله لا احد كان يعرف هدا الخيريقوم به المناضل الرياضي الا اهل بن سليمان الحمد لله اصبح متعاطف معه نطلب له الفرج قبل ان نحمله المسؤولية نحمل وزارة الشباب والرياضة على الحادت لوكانت موفرة قاعات للتدريب لي مثل هؤلاء الابطال ويكونوا دور الشباب في المستوى وهناك خرجا ت متوفرين جميع الشروط لم يكن هناك حوادث لمن قبل ولا من بعد .
57 - الحبيب الاثنين 15 يونيو 2015 - 14:16
كلما قرأت تعليقا ووجدته منطقيا و واقعيا و يلوم بنكيران و يحمله المسؤولية فيما يجري بصفته رئيس الحكومة، إلا و يتبادر إلى ذهني أن نتيجة التصويت ستكون بالسلب وبالفعل لا يخيب ظني و العكس صحيح تماما. يذهب بي الشك إلى حد أظن فيه أن هذا السيد يجيش شبيبته و يدعو أعضاء حزبه الى ضرورة التصويت على كل مقال و مادة تهم الحزب أو تتعرض له،لإعطاء انطباع بأن شعبية الحزب ما تزال بخير و على خير.ما يزكي قولي هو استدعاءه للمؤثرين في الويب ليمجدوه و يمدحوه.للتذكير فأنا كائن لا يصوت لأحد.لأن من يفعل و يعمل لا يتكلم كثيرا و لا يرهق المغاربة بالثرثرة و كلام عن تماسيح و العفاريت.خويا راه خدمتك هذيك لاش مصدعنا
58 - السملالي الاثنين 15 يونيو 2015 - 15:43
هذا مجرد إعتقال إضطراري ريتما تهدأ الأمور وهذا يضمن على الأقل عدم تعرض السيد العمراني للأدى من طرف أباء الضحايا خصوصا أثناء اللحظات الأولى للصدمة وفوران الدم في العروق. فلو إفترضنا أن السيد العمراني كان طليق لأحدث ذالك ضجة أكثر ولحملناه المسؤولية كاملة ، ولكن إعتقاله يعطينا فرصة لإستوعاب الحادثة و إستعمال العقل عوض العاطفة وبالإيمان بالقدر خيره وشره ومن تم إمتصاص الصدمة . مثلا فلو إفترضنا أن أحدنا كان طرفا في حادثة سير مميتة ولو لم يكن يتحمل خطأ إرتكابها فأن أول مايتوجب عليه هو تسليم نفسه للشرطة .
59 - سمير الاثنين 15 يونيو 2015 - 16:00
بن كيران يمثل السلطة التنفيذية ,وهذه الأخيرة مستقلة عن السلطة القضائية ,وبالتالي لا يمكن له أن يتدخل في محاكمة أو عدم محاكمة المعني بالأمر فالقرار يعود للقاضي ,
60 - nezha الاثنين 15 يونيو 2015 - 16:51
الله يجزيكم بخير ان تطلق سراحه عاجلا بدون شرط
السيد مظلوم
وشكرا
61 - عبد الله المغربي اجر الاثنين 15 يونيو 2015 - 16:54
ان السيد بنكيران يعلم ما يقول ، فالسيد العمراني نيته حسنة ، ولو قدر الله عدم وقوع الحادث لشكره الجميع ، ونية العمراني والتلاميد والاباء هي تمتيع الابناء بقضاء فترة استراحة واستجمام ومتعة ، والاعمار بيد الله ، وان كانت هناك اخطاء ومخالفة القوانين ، فالعدالة ستقول كلمتها ، ولا داعي الى التاويلات فالكل بريء الى ان تثبت المؤاخدة والمخالفة . ولا نغفل ان العادة المعتادة والغفلة والمغامرة كالقمار اما النجاح واما الخسارة ، فهناك عادة من تنتهي له مدة صلاحية تامين عربته يوم السبت فيسافر بها يوم الاثنين لمائات الكميلومترات الى احدى وكالات التامين القريبة لتجديد هده الوثيقة ، وغالبا يتم قضاء الغرض بدون مشكل ، لكنه في حال وقوع حادثة سير له تؤدي الى وفاته او التسبب في وفات غيره سيعتبر دلك كارثة من الصعب ايجاد مخرج حقيقي ومقنع لها ودلك ليس الا مثل من الواقع.
62 - مغربية الاثنين 15 يونيو 2015 - 17:19
مشكلة الفساد هي فرع من فروع مشاكل الوطن، و لن يتم القضاء على هذه المشكلة إلا بمعالجة أصلها. و أصل المشاكل سواء في المغرب أو في الأمة جمعاء هو فساد الحكم. و لنا اليقين أنه إن عولج الأصل فبالضرورة سيعالج الفرع بإذن الله. إذن لا يجب بعثرة الجهود، بل يجب توحيدها للتأسيس لمرحلة انتقالية حقيقية تكون السيادة فيها للشعب.
63 - Sabrina الاثنين 15 يونيو 2015 - 18:29
Je respecte votre point de vue mais je suis toute a fait contre que lamrani est responsable de leur mort car ses enfants aussi sont mort et cest allah qui a voulu leur ame soyons croiyons
64 - احمد الاثنين 15 يونيو 2015 - 20:03
نعم السيد بن كيران كان علئ صواب لان لا بد لهادا المدرب من الحماية حتئ تهدأ نفوس الاسر لان هدا قدر الله و السيد كان قصده هو ادخال الفرحة علئ نفوسهم لاكن قدر الله ما فعل رحمهم الله
65 - Mehdi الاثنين 15 يونيو 2015 - 20:27
Bonjour,
Quelque soit notre sympathie pour ce professeur, il est coupable pour négligence, Je ne sais pas si c'est lui le président de l'association, mais le président aussi est responsable. Imaginez que c'est votre enfant qui est mort. Si Benkirane que j'estime beaucoup peut avoir de la sympathie aussi pour ce monsieur mais doit demander au respect de la loi.
66 - حسن الاثنين 15 يونيو 2015 - 20:52
2 - Abdellah
الأحد 14 يونيو 2015 - 21:04
كيف يعقل أن يقول رئيس الحكومة أنه لا يعقل ان يعتقل العمراني من طرف السلطات التي أنت رئيس حكومتها ؟؟؟؟؟؟ كيف يعقل أن ينال هدا التعليق -475 غير معجب ؟؟ شي حاجة ماشي حتى لتماك؟؟
67 - limakarim الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:47
الحمد لله وبعد، إن القضاء ببلدنا قضاء فاسد ومرتشي. إن كانت لك سلطة، مكانة، ثروة أو ما يشبه ذلك فانك لن تعاقب ولو قتلت عددا كبيرا من المواطنين المغاربة لأن الأرواح والأشخاص عندنا رخيصة ولا تساوي سوى جناح بعوضة، يكفيك أن لا تمس بالمقدسات ثم افعل ما شأت فكل شئ مباح
لو كان القضاء حقا نزيها لماذا يسجن هذا الشخص وحده، لماذا لا يطلب تحقيقا نزيها ومحايدا ويعتقل كل من له علاقة بالموضوع، سواء كان كبيرا أو صغيرا، وزيرا، واليا رئيسا أو كيفما كانت صفته ومرتبته. لو كان وقع هذا الحادث بدولة ديمقراطية حقا لكان أول من نال العقاب هو المسؤول عن مكان الحادث، يعني الوزير ومن والاه حتى إلى أبسط مسؤول في القضية، لكن عندنا في المغرب دائما نزور الحقائق للتغطية عن المسؤوليين الكبار الحقيقيين عن الأخطاء ونقدم كبش فداء. إن السيد العمراني ولو كانت له بعض المسؤولية فيما جرى فللباقي، المسؤولية الأخرى. إن كان المكان خطيرا أو ممنوعا للسباحة، فأين العلامات المشيرة لذلك وأين الوقاية المدنية التي من الواجب عليها أن تكون حاضرة طوال الوقت خصوصا بالأماكن الخطيرة أو المحظور
68 - said الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:45
le chef du gouvernement dans ce cas là doit s'abstenir pour ne pas influencer le pouvoir judiciaire benkirane représente le pouvoir exécutif et par conséquent il doit respecter les décisions du tribunal.
69 - ابو ياسين الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 11:49
راي شخصي محترم وعقلان......السيد بن كيران كان علئ صواب لان لا بد لهادا المدرب من الحماية حتئ تهدأ نفوس الاسر لان هدا قدر الله و السيد كان قصده هو ادخال الفرحة علئ نفوسهم لاكن قدر الله ما فعل رحمهم الله
المجموع: 69 | عرض: 1 - 69

التعليقات مغلقة على هذا المقال