24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | دوزيم ترد على الجزائر

دوزيم ترد على الجزائر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - مراد القنيطري الخميس 18 يونيو 2015 - 03:57
النظام الجزائري أخبث من الكيان الصهيوني فهو بمثابة سرطان خبيث أوجده الإستعمار الفرنسي ، يحاولون الآن جاهدين إخفاء الصراع حول من سيخلف الرئيس الدمية وإلهاء الشعب الجزائري بأمر المغرب ، لكن سينقلب السحر على الساحر عاجلا وليس آجلا وخصوصا بعد يقظة قطاع كبير من الشعب وتساؤله حول مداخيل النفط التي نهبها نظامهم الفاسد بشتى الطرق ومنها عقدهم اتفاقيات بمبالغ خيالية لشراء سلاح الخردة الروسية وصواريخ روسية غبية تنفجر عليهم قبل انطلاقها لهدفها
2 - افهم الخميس 18 يونيو 2015 - 04:12
جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية
وجهان لعملة واحدة .

هو نظام إنقلابي علي شرعية حطم رقم قياسي بقتله ربع مليون جزائري في 10 سنوات فقط!!
بينما فرنسا قتلت في 132 سنة من الإستعمار مليون و نصف.
3 - المنشار الخميس 18 يونيو 2015 - 04:32
نقولها ونعاود المغرب تنقصة قناة سياسية تهتم بمصالح المغرب الخارجية.مثل قطر الجزيرة ..السعودية العربية...
4 - ابن سوس المغربي الخميس 18 يونيو 2015 - 06:23
الى بعض المندسين من الجار الحاقد الذين لن يعجيهم تناول اعلام مغربي اخبارهم العادي نحن لا تهمنا اخباركم لولا انكم تتدخلون في شؤون المغرب وكل محطاتكم العامة والخاصة لا توفر يوم دون أن تأتي على ذكر المغرب في نشرتها وتحليلها وبسوء وعن قصد المحطات العمومية لا تأتي على ذكر اخباركم مع أن حق حر معترف به عالميأ أن تنشر الخبر عن كل ما بحدث في العالم، و هذه محطة خاصة تتناول وضع سياسي قائم وهذا حق طبيعي
5 - عبدالفتاح الخميس 18 يونيو 2015 - 08:09
نعلو الشيطان راه شهر رمضان المبارك هذا.اللهم اصلح ولاة المسلمين
6 - بدرالدين الخميس 18 يونيو 2015 - 08:28
يجب ان يعلم الجميع ان الجزائر تتكون من ثلاتة دول .
1. دولة الجنرالات.
2-دولة المخابرات.
3- دولة الواجهة او الحكومة .
ولا يمكن لاي قرار من القرارات ان يتخد الا بموافقة هده الدول الموجودة داخل دولة واحدة .
ويجب علي الجميع ان يعلم ان الجزائر الدولة الوحيدة في العالم غير مرغوب التعامل معها لان الجميع يعرف انها بدون مصداقية .
ويجب على الجميع ان يعلم لولا وجود النفط لكان ترتيب الجزائر في الرتب الاخيرة من حيث النمو الاقتصادي على الصعيد العالمي.
7 - لطفي الخميس 18 يونيو 2015 - 08:57
السلام عليكم.اولا اتمنى من الجميع عدم الدخول في متاهات من اجل فتح باب الفتنة بين الشعبين،و الردود التي نراها كل يوم في الانترنت ، تفرح اكتر الغرب و اليهود بالدرجة الاولى،فتخيلوا ننطلق في مسار الاصحاب السياسة و تتأزم القضية اكتر و تصل الى صراع مسلح.سأتي دول المتخالفة مع الجزائر و هي معروفة و تأتي دول اخرى صديقة مع المغرب و كل واحد يبيع سلاحه للأخر من اجل بقاء الحرب و الخاسر هو الشعب المغربي الشقيق الطيب و الشعب الجزائري.
فلا تأخدوا بكلام السفهاء من القوم ...لا تنسوا كان في سيدنا ادريس الله يرضي عليه و في الجزائر ابت باديس و عبد لقادر و كلهم كانوا يصبون في امر واحد و هو الاسلام
8 - حسن من عمق الصحراء المغربية الخميس 18 يونيو 2015 - 09:19
نقول للإخوة الجزائرين المغرب ليس عدوكم بل انتم وأهم العدو اللدود للجزائرين هو الجنرالات المتحكمون في رقابكم والاكلون لارزاقكم والمهينون لكرامة أما نحن المغاربة بيننا وبينكم الحدود واللتي سنراجعها معكم في القادم من الأيام لأن صحراء الشرقية مغتصبة من طرف ليكن في علمكم أن الغربة لكم بالمرصاد
9 - محمد احمد الخمار الخميس 18 يونيو 2015 - 10:08
بالنسبة للجزائر فهي جارة . فحتى إن أخطأ ساساتها في تقييم الأوضاع و ولوا ظهورهم لواجبات الجورة من اجل حسابات سياسية واهية فنحن يجب أن نكون أكبر من أن نجاريهم و نسقط في فخ التصريحات العقيمة و التي لن تفيذنا في شيء سوى في التقليل من قيمتنا كبلد يعي جيدا التعامل الراقي و يحسن مقابلة الخير بالخير و الإعراض عن الشر و عدم الرد عليه ﻷن الدخول في متاهات تبادل التهم و اللوم لن تغنينا من جوع. نأمل الخير في الأجيال القادمة لتكون خير خلف
10 - محمود الخميس 18 يونيو 2015 - 10:29
للأسف يجب ان نتقبل ونعي جيدا ان هدا الوضع يريح الإخوة الجزائريين هم لايستطيعون العيش الكريم بالشكل الذي يتنعم به المغرب طبعاً السبب ان الجزائر لها ام غير شرعية الوقت التي تريد البنت شي تكون الام منشغلة للبحث عن ما يحتاجه الابن الشرعي وهيا فرنسا وابنائها هوا الشعب الفرنسي ارادت الجزائر ان تلعب أيضاً دور الأم غير الشرعية البوليساريو لكن لم تستطيع وأصبحت عاجزة حتى وان اكتشفت وارادت التخلص من ابتها غير الشرعية لاتستطيع دالك بحيث انها اصبحت تعاني من نفس المرض والشيخوخة وفقدان الوعي والهرم وربمى حتى اسم ما يسكى بالقياديين مقعدين الاثنين ويبحثون عن من سيكون الخلف وهل سيتم التوفيق بين القادمين وكيف دالك ما يطرح إشكاليات للبنت والأم والجدة التي تعاني من عجز مالي دالك ما يجعلني اقول ان الجزائريين لايستطيعون التخلص من هذا الواقع والعيش الكريم وإن ارادو ان يكون لهم دالك ان يعرفون ان الأب الحقيقي والشرعي هوا المغرب بعد دالك سيكون هناك رئيس وشعب لهما نفس الرؤية بحيث ان الاب لايمكن ان يزوج ابنه بمن لايحب واكيد الشعب الجزائري سيختار من يحب واتمنى التوفيق لكل العرب والمسلمين
11 - alisa الخميس 18 يونيو 2015 - 11:11
a mon avis il faut pas tomber dans le piège des autorités algériennes. Il faut cesser de parler d'eux à la radio et à la télé.Mais il faut qu'on soit présent partout ou il 'y'a une manifestation politique ou des droits de l'homme.Il faut les laisser sortir et montrer leur hypocrisie
12 - Djamel الخميس 18 يونيو 2015 - 11:20
ET SI VOUS VOULEZ SAVOIR PLUS SUR CE REGIME QUI A PILLE L ALGERIE ET L A REDUITE A UNE GRANDE PRISON A CIEL OUVERT ... REGARDEZ ALMAGHARIBIA.TV OU ALASR TV ET PLUS PARTICULIEREMENT LE VAILLANT JOURNALISTE BENCHENOUF DJAMEL ...
13 - hamid الخميس 18 يونيو 2015 - 11:30
Salam. Chers´ Lecteurs je me demmande pourquoi y a t´il des gens qui critiquent notre voisin pays l´Algerie bien que nous sommes freres et citoyens de meme Lahjja meme langue meme Religion.Waallah c´est voulu cette idee´ Satanique .Le Maroc avec l´Algerie Fonderaient une Force Politique Geante Geographiquement et Economiquement sans Pareil si on nous laissait Tranquille.
14 - roche الخميس 18 يونيو 2015 - 11:47
بوتفليقة كرا المحال و عجبو
والجنرالات خلاوه مدود في الجزائر
ومشاو يعزيو محمود في افريقيا
تضامننا مع الشعب الجزائري المسلوب حقوقه
15 - عبدو الخميس 18 يونيو 2015 - 11:59
اللهم اصلح بين الإخوة المسلمين أمين يا رب العالمين
16 - محمد من مراكش الخميس 18 يونيو 2015 - 12:44
في هذا الشهر الكريم نقول للإخوة الجزائريون ســــامحكم الله
17 - aziz الخميس 18 يونيو 2015 - 12:47
je suis marocain, mais je constate que les madias des deux pays n'arretent pas d'allumer le feu entre deux pays voisins......SVP arrêtez
18 - scccimou الخميس 18 يونيو 2015 - 13:17
n'attendez jamis des fils de france des actes positifs. ce sont des arrieres mentales. ni race ni origine ni ami .
19 - bieeen joué الخميس 18 يونيو 2015 - 13:21
on attendait ca depuis loooongtemps vive le maroc
20 - Khalid casa الخميس 18 يونيو 2015 - 13:26
هادشي كله دارت زيارة هولاند للجزائر فين ماكيبغي شي حاجة ياخدها من المغرب و لا يفرض شي سياسة عليه كيمشي يدير زيارة للجزائر و يخلينا باغين معرفتش أش غان نديرو و لكن العيب فينا كون كنا أقوياء داخليا إقتصاديا و سياسيا و إجتماعيا و الله مغدين نتسوقو لا لفرنسا بقوتها و لا الجزائر و ليسانس لي عندها و كون هاد البوليزاريو كيطلبو فينا نخليوهم يوليو غير مواطنين عاديين عايشين وسط منا و مكاين لا جمهورية صحراوية و لا هم يحزنون
21 - moha الخميس 18 يونيو 2015 - 13:29
ارجو من الجهات الرسمية في الدولة المغربية ان لا ترد كل مرة عن ترهات الجنرالات اعملوا وحققوا ما يصبوا له الشعب المغربي و اقول للشعب الجزائري الشقيق نحن اخوة
22 - عبد الله المغربي جنوب الخميس 18 يونيو 2015 - 13:54
ضباط الجزائر وحكامها اعداء ومجرمين في حق القارة الافريقية وشمال افريقيا والعالم العربي والاسلامي . وهم يعملون جهد المستطاع بكل ما اوتوا من قوة ومال وجاه وثروات ضد اتحاد المغرب العربي واتحاد افريقيا والعالم العربي والاسلامي ، فانظروا ما يفعلون بليبيا ومالي ونجيريا واليمن وتونس والاتحاد الافريقي ، فالشياطين والابالسة منبهرين امام اعمال وشيطنة الجزائر، خلقوا البوليزاريو من حفنة من الرحل الدين لا حول لهم ولا قوة ، وقامت الجزائر بالتبني لهدا المخلوق وتجريده من جنسيته المغربية والطواف به عبر العالم وتقديمه في صورة مظلوم مستعمر من طرف المغرب وليس من طرفها وهي التي تستعمره . والمغرب دائما في موقع الدفاع لم يطالب العالم بتحرير الصحراويين المغاربة من استعمار الجزائريين والحجز المفروض بمخيمات تيندوف وبالتالي تصفية الاستعمار الجزائري بتندوف، والجزائريون يصرحون في جميع المناسبات والمنابر الدولية ان لا دخل لهم في شؤون الصحراء المغربية بحدف الميم لانتزاع حق الملكية والانتماء من المغرب . وتستغل الجزائر بعض دول افريقيا والجمعيات غير حكومية ليصفقوا لخطبها عليهم مقابل حفنة من البيترودولار لغايتها.
23 - عمر المغربي الخميس 18 يونيو 2015 - 13:59
أتحدى السلطات العسكرية الحاكمة بالجزائر لفتح الحدود لتمكين الشعب الجزائري من زيارة الأقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية و نترك له الفرصة أن يحكم بنفسه ويقارن بين مدن الصحراء المغربية ومدن الصحراء الجزائرية ، وحينها سيتبين وبالواضح للشعب الجزائري خصوصا سكان الصحراء أن لامقارنة مع وجود الفارق بين العيون والداخلة من جهة وغرداية وعين صالح من جهة أخرى و ليعلم الشعب الجزائري أنه الضحية الأولى لهذا النظام الذي استنزف أكثر من 750 مليار دولار فقط في عهد بوتفليقة من عائدات النفط الصحراوي في حين ظلت مدن الصحراء من أفقر المدن الإفريقية تفتقر لأبسط متطلبات العيش الكريم في حين تمكن المغرب من النهوض بأقاليمه الصحراوية بدون نفط وجعل من مدينة العيون أكبر وأجمل مدينة في الصحراء الكبرى من المحيط إلى البحر الأحمر وبشهادة مؤسسات وشخصيات دولية دولية معترف بها بعيدا عن الديماغوجيا والبروبكندا ورمضان مبارك سعيد للشعبين الشقيقين المغربي والجزائري
24 - assif n draa الخميس 18 يونيو 2015 - 15:20
mon frére ne trouve pas de travail au maroc , de coup il est parti an algerie.selon ses dire l algerie est plus developper que le maroc , on trouve de travail facilement .lui et ses amis qui travaillent de le domaine de batiment et renovation ont bien choisi l'algerie car c est plus rentable.donc c est eux les vrai déolpmate.donc tous les marocains et sutout de sud doivent manger leur part de gateau de petrole de notre chere pays l algerie.donc arreterr de faire raconter n importe quoi sur le pays qui donne de pain a nos freré.vive l 'algerie et vive le pays des marocains.
25 - abdennasser الخميس 18 يونيو 2015 - 15:47
salamo alikom , je suis marocain et je suis contre la politique algérienne envers notre pays mais je vous dis une simple c chose si ce qui se passe en alagerie ça regarde que les algériens il faut pas commenter ou juger leur le choix du peuple algériens sil veut être gouverner par une momie ou un dictateur ça leur regarde ce qui il fait 2M c est se mêler dans les affaires intérieurs de l alegerie alors comme nous on naine pas qui il parle de notre roi et notre régime ben eux pareille et si eux il le font par méchanceté il faut pas qu on fait pareille alah yahdikom alina on est fatiguer de ceconflit
26 - Salah Dine الخميس 18 يونيو 2015 - 17:22
يجب ان يعلم الجميع ان الجزائر تتكون من ثلاتة دول .
1. دولة الجنرالات.
2-دولة المخابرات.
3- دولة الواجهة او الحكومة .
ولا يمكن لاي قرار من القرارات ان يتخد الا بموافقة هده الدول الموجودة داخل دولة واحدة .
27 - عبد الرحمان الخميس 18 يونيو 2015 - 19:07
السلام عليكم ايها المغاربة هل نسيتم فضائح القنات الثانية وما تفعله بالمغاربة يجب مقاطعة هده القنات التي لاتمثل المغاربة انها تكسبكم في النهار بالصعود الى اعالى الجبال وتبحث عن الفقراء وتستغل تكرفيص المراة وفي الليل هاك بالاك وفي الحقيقة دوزيم هي التي توقظ الفتنة ننتظرك يا دوزيم حتى تردي على الجزائر اصلحوا انفسكم عاد ردوا اما نحن اءمة واحدة رغم كيد الاعداء اما الحكومة الجزائرية كم ستعيش سيتغير الوضع ﻻ محالة وهم الى مزبلة التاريخ مع دوزيم وغيرها من القنواة المخالفة للاداب العامة والاخلاق الفاضلة مرة اخرى اقولها احدروا دوزيم فانها معول هدم صنعه اعداء الاسلام لهدم الاخلاق بيد اخواننا المسلمين والسلام
28 - abdel الخميس 18 يونيو 2015 - 20:55
je crois que mon cher pays , le royaume cherifien doit rester calme et sage , et ne pas publier ce genre de videos...contre l algerie . c est ce que les genereux algeriens stupides veulent .....publiez hespress svp
29 - YOUNESS الجمعة 19 يونيو 2015 - 01:50
تحية للامة الاسلامية في شمال افريقيا
انا مغربي ، بالنسبة للصراع القائم بين المغرب و ابنا ء جلدتنا في الجزائر ، كلاالطرفين يتحملون
المسؤلية، اما بالنسبة للقنوات الوطنية التي تتداول هده القضايا من كلتا الدولتين فانباؤها كادبة . كما يقول المثل المغربي -كايخفيو الشمس بالغربال-،،اما الاوضاع الاجتماعية فهي جد مزرية من كلا الجانبين .
وهده الصراعات السياسية و الاقليمية و الاقتصادية لايدفع ثمنها جنرالات الجزائر او مافيات المغرب
بل شعوبهم الفقيرة والحقيرة هي اللتي تدفع الثمن-كما يقول المثل-الا ضاربو الفيال جات فجران-
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال