‫تعليقات الزوار

15
  • Said
    الأربعاء 24 يونيو 2015 - 20:57

    الحمد لله على التعايش مع جميع الديانات في الدولة المغربية وهذا يرجع الى النضج الاجتماعي للمغاربة وحب الوطن ويعبر على الحضارة المغربية الغنية – تاريخنا يشهد بالمجد فمزيدا من التسامح والخير والمحبة.

  • Abdallah KRIMOU
    الأربعاء 24 يونيو 2015 - 21:54

    Les Juifs marocains en Israel adorent objectivement leurs compatriotes marocains musulmans et les reçoivent les bras ouverts…Quant aux PALESTIENS ,ils détestent les Marocains.J'ai constaté cela quand j'étais en Israel

  • Marroki
    الأربعاء 24 يونيو 2015 - 22:05

    في خلال تصريخ أحد الأشخاص في هاذا الفيديو يقول أن الإسلام يقبل ديانات أخرى و قد أخطأ في تعبيره فليس هناك ديانات أخرى فكان عليه أن يقول المسلمون قد يقبلون التعايش مع شعوب أخرى ،إن الدين عند الله الإسلام لا غير فسيدنا إبراهيم الخليل مسلم و كذالك موسى و عيسى ، فعيسى عليه السلام سيصلي بالمسلمين في ٱخر الزمان بعد نزوله بمعنى لا اعتراف بالتوراة و الإنجيل المحرفين إلا من قبل تحريفهما.

  • Man
    الأربعاء 24 يونيو 2015 - 22:10

    هؤلاء اقرب إلينا بعشرات المرات من الأفغانيين و الباكستانيين المسلمين ، نفس اللهجة ، نفس الثقافة ، نفس التاريخ … يجب بطبيعة الحال استثناء الصهاينة منهم، كما يوجد صهاينة من جانبنا كذلك يجب استثناءهم كذلك

  • khalid abou yahya
    الخميس 25 يونيو 2015 - 01:30

    بعد مشاهدتي لهذا الفيديو الجميل أود التعبير عن رأيي المبدئي كالآتي:
    ١- أتمنى على اليهود المغاربة المخلصين لوطنهم ترجمة هذا الشريط لكل لغات العالم وإرساله مجانا لكل المواقع الإعلامية العالمية وذلك كي تعرف شعوب العالم أن الشعب المغربي المسلم الأصيل ومنذ قرون إلى يومنا هذا لم يكن ضد اليهود المسالمين بل كانوا ولا يزالون ينعمون بالأمن والطمأنينة داخل وطنهم المغرب.
    ٢- بالرجوع إلى الدقيقة 2/3 من التصوير أطلب من كل مشاهد يهودي في العالم أن يتمعن في لقطة تبضع سيدة مغربية يهودية للسمك من سوق شعبية باعتها مغاربة مسلمون وفي أيديهم سكاكين تزهق روح أي شخص في ثانية ومع ذلك فالسيدة لا تشعر بأي خوف بل ملامح وجهها وحركاتها وطريقة كلامها تُجمل أنها وسط إخوة لها هم أول من يحرس على سلامتها وحسن معاملتها مما يذل أن اليهودي(ة) المغربي(ة) ينعم بحياة لم ولن تتوفر لأي من يهود العالم حتى في الدول الداعمة للصهيونية ولو دفع كل ثروته للحصول على هذه الحياة.كذلك ومثالالمغربي اليهودي الذي يتعامل داخل مخزن أو شركة مع ثلاث مغاربة مسلمين في أريحية وذون أعتبار لأي توجس أو فرق بينهم.والأمثلة كثيرة منذ القدم إلى اليوم.

  • سعيد السوسي
    الخميس 25 يونيو 2015 - 01:51

    الحمد لله على نعمة الاسلام
    تعايشنا مع اليهود جاورناهم كانوا يحبوننا
    اتذكر في مدينة الرباط كان في جوارنا اسرة يهودية اقسم بالله عندما كانوا يرحلون كان الام رميحة تبكي لفراق الجيران حتى اغمي عليها و في الاخير قالت لابنائها وزوجها اذهبوا انتم فانا مغربية و اموت مغربية و عاشت بيننا مدة 16 سنة كانت نعم الانسانة محبة للجميع حتى توفيت
    اللهم تجاوز عنها يارب

  • mjid
    الخميس 25 يونيو 2015 - 02:25

    مرحبا باليهود المغاربة في وطنهم الحبيب والله هم أحب الينا من بعض المسلمين جيران لنا و أعداء الوحدة الترابية للمغرب يكرهوننا و يكنون لنا أشد الحقد .
    ….عاش اليهود المغاربة . وعاشت العلاقة الوطيدة مع بلدهم الأصلي وأتمنا أن يساهموا في الدفاع عن بلدهم في المحافل الدولية وأن يساهموا في تنميته .

  • khalid abou yahya
    الخميس 25 يونيو 2015 - 02:43

    تتمة،٣- من المعلوم ومنذ القدم أن اليهود المغاربة يتوفرون على كامل حقوقهم في ممارسة طقوسهم الدينية و الحياتية بكل حرية وذون تضييق من أحد حتى داخل الأحياء الشعبية أو القرى النائية وإقامة أفراحهم بكل ثقة في السلم والتعايش مع إخوانهم المغاربة المسلمين ولدور عبادتهم ومقابر موتاهم كل الإحترام وهذا ما يفتقده العديد من اليهود في العالم حتى في الدول المتقدمة.
    ٤-بخصوص اليهود المغاربة الذين هاجروا إلى فلسطين:أ- من هاجر بدافع تحسين حياته المادية فهو مواطن مغربي يهودي أصيل كالمغربي المسلم أتمنى عليه العودة إلى وطنه والإستقرار به للمساهمة في نهضته وتقدمه وزرع حب الوطن في أبنائه وأحفاده.ب-من هاجر بدافع روحي للعيش بالقرب من القدس الشريف ابتغاء التعبد والتقرب من الله عز وجل ذون نية وإصرار قتل للفلسطينيين ويكن السلام للكل فهذا مغربي محترم مرحب به في وطنه المغرب متى ما حل.ج-من هاجرمتشبعا بفكر بني صهيون دعم وشارك في قتل،طرد،تهجير الفلسطينيين واستيطان أرضهم ونهب ممتلكاتهم فهذا لم ولن يكون مغربيا أصيلا حرا لأن فكره بعيد عن شيم المغاربة مسلمين ويهود وهو منبوذ من شرفاء المجتمع المغربي عبر التاريخ إلى اليوم.

  • khalid abou yahya
    الخميس 25 يونيو 2015 - 03:17

    تتمة،
    ٥- نداء من مغربي مسلم إلى كل اليهود المغاربة المخلصين لوطنهم في العالم:
    إن الحياة الهادئة المطمئنة التي أنعم الله عليكم وعلى آبائكم وأجدادكم بها في وطنكم الأصلي المغرب وسط المجتمع والتراب المغربيين المسلم يتهددها الخطر من بعض الأفراد،منظمات،جمعيات وحكومات داخل المغرب وخارجه والطامة الكبرى أنه من أتباع عقيدتكم إذ يدفعون بكم إلى دعم الصهيونية العالمية والمطالبة بامتيازات كمالية تنعمون بحياة أفضل من كلها كي ينزعوا عنكم شيم أصالة مغربيتكم مرة بالإغراءات الواهية وأخرى بسموكم عن كل البشر لهذا أوصيكم بالتشبث بوطنكم المغرب وعدم الإنجرار وراء الأوهام التي قد لا سامح الله تذهب عنكم ما أنتم فيه من نعمة وأمن وسط بلدكم المغرب وفي كنف أمير المؤننين حفضه الله تعالى وأيده وأحرار المغرب المسلمين.

  • العامري
    الخميس 25 يونيو 2015 - 08:43

    عاش اليهود في مصر أكثر مما عاشوه في بلد اخر ولكن عندما قامت الحرب المصرية -الاسرائيلية أصبحوا أشد الأعداء لمصر
    اليهود ولائهم لاسرائيل حتى وان جاوروك الاف السنين
    ان قامت حرب عربية -اسرائيلية في المستقبل (ستقوم وهذا وارد في الاحاديث النبوية الصحيحة) مع من سيكون المغرب وان كان المغرب مع المسلمين بحكم اسلامه اذن مع من سيكون يهوده.
    (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115)). (سورة النساء).

  • Me9dem ALHOOUMA
    الخميس 25 يونيو 2015 - 11:14

    ماالاحظه هو اهتمامهم بالعجزة والفقراء اليهود هل لحظتم ان المطبخ المجهزمن لندن من طرف Britisch fond … والنظافة كانهم في اروبا
    اتحسر على مراحيض ومطابخ مساجدنا كم هي متسخة
    النبي صلى الله عليه وسلم وسلم كان يتعامل مع اليهود
    مات درعه مرهون عند يهود
    وهذا لايعني ان الصهاينة مسلمين ويهود شيء يلزمنا الاعتراف به بالعكس

  • نوفل
    الخميس 25 يونيو 2015 - 13:13

    اليهود المغاربة هم جزء لا يتجزء من النسيج الاجتماعي المغربي، و مكون أساسي من مكونات الهوية المغربية، بحكم الواقع و التاريخ المشترك، و ليؤكد ذلك دستور البلاد.
    و ما يثلج الصدر سواء من خلال هذا الروبورتاج أو آخر، هو تشبث اليهود المغاربة في فلسطين المحتلة بهويتهم المغربية و اعتزازهم بملوكهم و إخوانهم المغاربة من غير اليهود.
    و أتمنى أن يبذل اليهود المغاربة في الأرض المقدسة جهدا كبيرا ليعم السلام تلك الربوع الغالية على اليهود و المسلمين.

  • يوسف من ألمانيا
    الخميس 25 يونيو 2015 - 13:45

    التعليق رقم 3 هل أنت مسلم أم من الذين لا يعلمون؟

    وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ.

  • boka
    الخميس 25 يونيو 2015 - 18:43

    au maroc ; j'ai grandis avec les juifs et je n'ai jamais eu de problème avec eux.ils font parties de ma vie comme eu font partie de la mienne.

  • nour med nour
    الجمعة 26 يونيو 2015 - 23:26

    نعم اليهود في المغرب مند ازيد من 4000 سنة تعايشوا مع الامازيغ و حتى اليهود الفارين من اوربا ابان محاكم التفتيش باسبانيا والبرتغال لقو الصدر الرحب وعاشوا سلام في المغرب وللعلم ان بعض اليهود كانو يحتفلون بمعركة وادي المخازن 4 غشت لانهم راو فيها انتقاما من البرتغال ورد اعتبار لهم ، ويكفي ان بعض اليهود مثل ايدمون عمران المليح و سيمون ليفي هم وطنيون يحبون بلدهم الاخرون هم ضحية الفرنسيين اخبث المحتلين و زارعي الفتن بين الشعوب الافريقية خصوصا

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز