‫تعليقات الزوار

5
  • الدكتور الورياغلي
    الجمعة 14 يناير 2011 - 11:21

    هذه البلاد هي دار سيبويه والأخفش وابن جني وأبي علي الفارسي وعبد القاهر الجرجاني وابن فارس، وغيرهم من أئمة اللغة والبيان، وهي البلاد التي ظلت زهاء 13 قرنا سنية بامتياز حتى دالت فيها الدولة للصفويين في انشغال وغفلة من دولة الخلافة الإسلامية.
    وأملنا في الله كبير أن يعيدها إلى سلطان المسلمين السنة، وما من شك أنها ستعود إن شاء الله.
    وكم أستبشر بمقولة الإمام المتفرس شيخ الإسلام ابن تيمية التي قال فيها: ” وهؤلاء الرافضة لا تقوم لهم دولة، وإن قامت فإنها سرعان ما تزول ” نقلته بمعناه من منهاج السنة

  • صاحب مبدا -حفيد المرابطين -
    الجمعة 14 يناير 2011 - 11:25

    أخشى ان تكون الحكومة الايرانية الشيعية تعتمد خطة لاعداد الدعاة الى التشيع بالعربية !
    الحمد لله مقلب القلوب قد ينقلب السحر على الساحر فيتسنن الكثير من الايرانيين بعدما يحتكوا ويقرؤوا لاهل العلم من اهل السنة والجماعة .. فيعرف الحق كل من اراد ذلك وتقام الحجة بالللغة العربية ..
    لان في الحقيقة المعممين يتلبسون على العجم
    والله ناصر دينه وكتابه

  • هدهد سليمان
    الجمعة 14 يناير 2011 - 11:27

    في الوقت الذي نجد فيه الأمم و الشعوب العريقة مثل إيران و تركيا ـ وحتى إسبانيا* ـ تقوم بتقييم تاريخها التليد و تعظمه و تعطيه أهمية و بعدا إيجابيا لكونه إرتبط في الماضي و تزاوج و تلاقح مع الثقافة العربية و أنتج ثقافة الإسلامية لا زالت ترتكز عليها تلك الدول في الوجود، وهم لهذا يشجعون على تعليم اللغة العربية بدون أي عقد ذنب، نجد أن بقايا عناصر الإستعمار الفرنسي و مخلفاته، و هم اليوم حماة مصالح الغرب الإمبريالي بالمغرب، يشوهون هذه العلاقة و و يشوشون على هذه الثقافة العربية الأسلامية المتجذرة في العمق التاريخي للمغرب و في الوجدان المغربي.**
    ملاحظات:
    * في تركيا( السنية) كما في إيران (الشيعية) يقومان بتدريس اللغة العربية للناشئة هناك، و لا أظن أنهما يفعلان ذلك للتقرب من العرب أو محبة فيهم ، أو أنهما يخططان للسيطرة على ثرواتهم مستقبلا، أو لتسميم الثقافة العربية مثلما تفعل أمريكا.
    أما ملك إسبانيا( الكاثوليكية) خوان كارلوس، فقد أعلن بأن التواجد العربي على أرض إسبانيا كانت له إيجابيات عديدة.و يحتفظ الإسبان ـ رغم تنافر الديانتين ـ بمآثر الثقافة العربية الإسلامية في أماكن متفرقة بإسبانيا. و لكن في المغرب يتبول سكارى الليل على مآثر و قبور أمجاد المغرب بمراكش. و إذا كان الأوروبيون يتفاخرون و يحافظون على مظاهر حضارتهم القديمة و المقتبسة أساسا من الحضارة اللإسلامية، فيجعلون منها زينة في كبريات محطات القطار والمطارات، فإن “المغاربة” يهملون الهندسة المعمارية و الديكور الإسلامي العربي و “يتعصرنون” في البناء الذي تفننت مياه الأمطار في إبراز قوة صلابته.
    ** لا يخفى على ذوي الحس الوطني المهتمين بحياة و نشاط الأنظمة الخائنة العميلة للإستعمار و الخادمة للإمبريالية، على أنها تقايض بكل شيء من أجل بقائها على عرش التسلط، في خدمة المستعمر الأجنبي و في رعاية مصالحه، فهي تقايض بالدين و بالوطن و باللغة و بالتاريخ و بالثقافة وبالأرض و بالعرض، لكونها تحس إحساسا كاملا أنها غير مرغوب فيها جمتاهيريا. و أن الأطاحة بها لن تستدعي أكثر من أن تتضررمصلحة الأجانب، أو بأن تتوحد كلمة الأمة المغربية عليها.
    لذا نرى النظام العميل يسارع في صنع و خلق دوائر السوء ، ويركز في البحث عما يعرقل أي وحدة لكلمة الشعب، و هو بطبيعته الرجعية، لم يستغن عن وسائل و سبل كانت قد جربتها فرنسا في السابق على المغاربة من أجل تفرقة شملهم و إبعادهم عن بعضهم البعض. لكن النظام العميل زاد على تلك الطرق و الوسائل بدعايته لكراهية اللغة العربية في البلاد و بالمضايقة على الدين الأسلامي و شعائره.
    و ليس غريبا أن يجد النظام الخائن و العميل ضالته في اللقطاء المنحدرين أصلا من أرحام ضحايا بئيسات المؤسس الأول لدور الدعارة بالمغرب لكلاوي، ليقوموا بتشوية التاريخ المغربي و يبحثون لأنفسهم عن هوية جديدة و بجنون و بهلوسة لا ينافسهم عليها إلا “الشعب المختار اللقيط” على أرض فلسطين.

  • Marocain d'Australie
    الجمعة 14 يناير 2011 - 11:29

    Le régime iranien ne le fait pas pour l’attraction et l’amour de la langue arabe mais pour des raisons géopolitiques avec les pays arabes surtout vu son isolement et le blocage impose’ du commerce par l’occident. L’Iran a besoin pour son commerce des pays arabes en particulier les pays du golfe qui est le seul poumon pour respirer pour eux dans la région mais aussi pour les infiltrer politiquement et religieusement et exercer leur influence dans la région. J’ai rencontre’ pas mal de nationalités du monde entier mais je n’ai jamais vu un peuple endoctrine’ culturellement par la haine et le racisme vis-à-vis les arabes comme les iraniens et ce n’est pas un jugement gratuit mais base’ sur une recherche et une observation sociale des iraniens de longue durée. Cette haine est historique et prend ses origines depuis l’invasion et islamisation par les arabes de la Perse en 636 (Miladia) par le général Saad Ibn Waqqas dans la bataille de Qadisiyyah et la destruction de la dynastie des Sassanides. Iran ou Persia dans le passe’ a connu plusieurs dynasties régnantes et un progrès’ remarquable dans les sciences et l’art mais ils n’ont jamais pense’ qu’ils vont être envahi et s’islamiser par les arabes et depuis ils n’ont jamais pu avaler cette défaite jusqu’à nos jours

  • عـلـي
    الجمعة 14 يناير 2011 - 11:23

    اللغة العربية لغة حضارة و تاريخ كان الغرب يتباهون بتعلمها و اللغة هي حاضر و مستقبل الشعوب

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة