‫تعليقات الزوار

22
  • yaaaaaaadriss
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 22:40

    وأين هي كرامة المواطن وحقه في التمدس والشغل والتطبيب أم هي آخر أولويات الحكومة

  • فين الخلل
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 22:59

    هيبة الدولة تدهب حين تتقاعس الدولة عن تفعيل القوانين المنظمة للمجتمع، هيبة الدولة تدهب حين يصبح القانون سجين السياسة، هيبة الدولة تدهب حين تتخلى الدولة عن سيادتها لمصالح خارجية، هيبة الدولة تدهب حين لا تستطيع الدولة ان تظبط عمل الجمعيات والهيآت الغير حكومية، هيبة الدولة تدهب حين يسيس القظاء، هيبة الدولة تدهب حين لا تسطيح بحزم ان تظبط التجمعات الغير مصرح لها، هيبة الدولة تدهب حين لا تستطيع ان تبين للفرد والجماعة حدوده وواجباته، هيبة الدولة تدهب حين تتوارى عن الانظار وتترك من هب ودب يحلل ويناقش ويشرع، هيبة الدولة تدهب حين يصبح الاعلام مؤترا في عملها.

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 22:59

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    السيد بن كيران من كل أعماق أعماق مغربي متغرب عن بلده لما يزيد على 12 سنة اتمنى لكم التوفيق و السداد و اجاركم الله 1000/1000 خير على صمودكم أمام وجه الأعداء من الداخل و الخارج ، شكرا شكرا فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

  • kh ONA sarraq zzit
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 23:45

    هبة الدولة في كلامك تعني= القمع !
    وانا اقول "باراكا من الخوف!
    نعم لهبة الدولة لو لم تكن هناك مؤسسة فوق القانون!
    نعم لهبة الدولة لو كان بامكانها محاسبة الجميع: من المقدم والشيخ وعمال وولاة
    بل ومستشارين ملكيين و سفراء والرؤساء السامون المعينون في كل المهام من
    المجلس الاعلى+والمخابرات+الامن+العسكر+الاوقاف+الهاكا+وكلاء الملك+…
    اما هيبة فقط على المواطن الصغير فانها= الحكرة والظلم والاستبداد

  • moussaoui
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 00:01

    أين هي هيبة الدولة
    للأسف الأمن لم يبقى كما كان ذهبت هيبته . لما تذهب هيبة تذهب معا هيبة الدولة
    مشكلتنا إما نرخفووو بزاف أو نشدو بزاف. لماذا لا يكون الأمن في الوسط
    للأسف الأمن الآن رجع يخاف لم يعد يضرب . فقط يتفرج أو يختفي
    الكل بدأ يفعل ما يريد الفسق الفجور الفساد اللباس الفاسد و لباس العاهرات لم نعد نفرق بين بنت الدار أو العاهرة . لم نعد نفرق بين الرجل و نصف رجل . الأمن لم يبقي يشتغل فيه فقط الناس الأوفياء لعمله ووطنهم . الآن كل من هب وذب ذخل في سلك الأمن . حتى الأمن نفسه فسد . و السبب فساد الشعب . و سببه فساد المرأة المغربية . و سببه فساد الرجل المغربي و سببه الجهل. و قلة الدين و قلة الخوف من الله
    . لهذا فسد المجتمع فسد التعليم .المغرب إن بقا على هاذ الحال سوف تقع كارثة إجتماعية نحن في طريقنا إلى الهلاك
    وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي
    إذا لم نرجع لى طريق الله فسوف يكون مصيرنا هلاك تام . أكثر ما وقع في سوريا وكل البلدان الأخرى.
    لقد تدمر المغرب أخلاقيا و كل شيئ مدمر .
    المرجو من الأمن شد الحزام . قبلة فواة الأوان

  • حسن. ق
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 00:10

    هيبة الدولة تتجلى في القرارات والسياسات التي تخدم الشعب وتخفف عنه عبأ الحياة اليومية. أما ان تطبق الدولة سياسة المؤسسات المانحة للقروض لترضى عنها فهذا يفقدها هيبتها…. وهذا ما فطن اليه الشعب اليوناني أخيرا و رفض سياسة الإجحاف التي تفرضها المؤسسات المالية الأوروبية…. . الله يجيب من يفهم ولا يعطينا شيئا من جيبه…..

  • amazigh
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 00:33

    الحرية هي توفير اساليب النجاح و توفير الامن وتنفيد القوانين .اما ما يمسى حرية الانسان فهي ان يكف الانسان عن فرض قوانين لا ينص عليها الدستور و تعتبر هذه من اكبر الجرائم في عصرنا هذا.حتى قوانين الكلاب و البقر بين الانسان يجب تدوينها والحفاظ عليها .لكل شركة و مؤسسة و حتى بعض الشوارع قوانين خاصة .فكلما كثر البشر كثر الشر .كما يجب تطبيق عقوبات مالية لاستعمالها في محاربة الفساد والرشوة .ومن سنحارب هنا الفساد بالفساد.

  • المختار
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 00:54

    ان ما يقوله السيد الوزير لهو حقيقة ، فان فقدت الدولة هيبتها فسنجد أنفسانا أمام ما يسمى ،l anarchie ؛ أي سيحل محلها الفوضي ،وهذا ما لا نتمناه لمغربنا .

  • حسن اشها
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 02:13

    الحريات وهيبة الدولة ووو …باختصار اليكتاتورية هي المستفيدة من الربيع العربي ..فكل من خالفهم سيتهمونه بالفوضى وسيخيفون المواططنين بالفوضى.
    يا بن كيران ابنوا دولة المؤسسات واقضوا على الفساد , هذه هي الفوضى الحقيقية : عدم استقلال القضاء , الفساد , الوجهيات ,الحكرة , ان تلد نساء الفقراء في المراحيض وتهدى المادونيات لنساء الاغناء والشوكولاط , ويدرس ابناء الاغنياء في المدارس في الخارج وابناء الشعب في البرد …….كونو تحشموا.

  • العلوي – امحرشي
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 02:38

    كلام دون أهمية تذكر. معروف لدى الجميع أنه ليس لأي كان غير السلطة الحق في عمل شرع يده كما يقال. فماذا نحن بصدد سماعه الآن؟ ألأن الذي وقع عليه العنف مثلي تقوم كل هذه الضجة ؟ لقد قامت السلطة باعتقال المعنفين كما تفعل ذلك منذ عقود فماذا استجد حتى نعطي لهذا الموضوع كل هذه الأهمية ؟ هل أصبحنا ننزعج كلما قام نقابيو المثليين عفوا نقابيو الحريات الفردية يصرخون دفاعا عن حرية المؤخرات؟ لقد اعتقلت السلطات المعنفين والأمر بين يدي القضاء وكفى. فلماذا كل هذا الهراء؟ عوض مناقشة ما يسمح للمغرب أن ينمو ويتقدم أصبحنا نضيع وقتنا ومجهودنا في الكلام عن ماصايمينش – المؤخرات – التنورات – مؤخرة لوبيز – بورنو أبيدار – الشجاعة البطولية لنبيل عيوش – فيمن وغزوة مسجد حسان – مثليي فاس – ووووو آفيقو وبراكا من الضصارة ها فين وصلتنا المواثيق الدولية والحقوق الإنسانية ولا آش اضهرلكم يا معشر المرتزقة تنتظرون أن يرضى عنكم أسيادكم ويرسلوا لكم الأورو والدولار ويمنحونكم جوائز الوفاء لمواثيقهم ويبوؤونكم مراتب نواب رؤساء الأمميات فهنيئا لكم بهذه المكاسب التي ستزول يوما ما وتذهبون لمزبلة التاريخ التي سبقكم إليها منظروكم.

  • خ/*محمد
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 02:59

    اعداء هيبة الدولة هم الطامعون الفاسدون المفسدون المتربصون من اصحاب المكائد والدسائس المتلونون في كل المناسبات *
    الايمان يتفاوت بين الافراد فالمستويات بين المسلمين متفاوتة فالمستوى الارقى هو المستوى الذي يتبناه المسلم لاجل ان يكون مثالا وقدوة وقائدا لمجتمعه ومن اجل تحقيق الاهداف التي يعمل من اجل تحقيقها لخدمة المجتمع الذي يعيش فيه ومن اجل تطوير العمل الجماعي والعمل على تحقيق المنجزات المهمة في حياة المواطنين وخدمة الوطن والامة والانسانية. " وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * اولئك المقربون * في جنات النعيم * ثلة من الاولين * وقليل من الاخرين ".

  • الجوهري
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 03:12

    إن ما يحصل من قلاقل هذه الأيام باسم الحرية يعطي انطباع انه مفبرك و يتطلب دخول المخابرات الداخلية على الخط وكشف الحقيقة ومعاقبة الفاعل بقانون التآمر والخيانة العظمى
    كي نشعر ان هناك اعين تسهر على سلامة الوطن وإﻻ سنشك أن ما يحصل هو من صنع الدولة وشكرا

  • Marocaine
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 06:54

    الراجل ما قال عيب

    الدولة هي اللي تحكم و تعاقب. المواطن الى شاف شي منكر يا امى ينصح بالحسنى و الما يتصل بمسؤولي الامن. عاقبو الجاني و لا طلقوه شغلهم هداك. المهم تكون درتي اللي عليك . و الا غادي تكون الفوضة و و هذا اشد المنكر

    نحن في فترة(مابعد2011) تشبه الى حد ما فترة المسيح الدجال، حيث تعمى البصيرة و ليس البصر. لان الامور واضحة وضوح كلمة كافر على جبهة الدجال، و لكن لا يراها المفتونون المنومون.

    الحمد لله الكثير ممن كانوا مخدوعون في الاخوان تجلى لهم الامر خلال هذه الفترة. فالاسلام بين:الويسيلة المحرمة لم و لن تكون لتحقيق غاية الخلافة.الدواء الحرام محرم و لو للتداوي. و هذا للاسف ما اجتمع عليه الاخوان في المشرق و المغرب:مساندتهم لحركات مؤسسوها يعلنون الحرب على الله جهارا نهارا لاسقاط حكم كوادره مسلمون لم يصصدر عنهم كفر بواح ولكنهم فقط عصاة!! هذا ما جعل كل ذي عقل و بصيرة يرى حقيقة هؤلاء القوم اللذي همههم السلطان و ليس الا السلطان.

    و لمن لم تتجلى له الرؤية في البداية فحال الشام خير عبرة على فساد و عفن السبب…

  • chakib
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 08:26

    ليس هناك هيبة للدولة .قناة 2M أقوى نفوذا من الحكومة برئيسها و وزرائها

  • عزيز
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 12:29

    على السيد رئيس الحكومة ان لا يمل من ترديد هذا الموقف وهو ان الحريات الفردية تكفلها القوانين والدستور وتحميها الدولة من كل انتهاك…ولا يحق لأي كان وتحت اي مبرر ان يتدخل في الآخرين بل على الدولة القيام بما يجب للحفاظ على الأمن والسكينة …هذا هوالموقف السليم الذي سيجنبنا ويلات الفتن..

  • HASSANI
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 12:42

    اين هي هيبة الدولة ونحن نرى الفاعلين السياسيين يشجعون التمرد والانحراف باسم الحريات الفردية ونرى ونسمع رؤساء احزاب يطلقون السب والشتم والتهم لمن يسيرون الدولة
    اللعبة السياسية تتطلب روح رياضية وان يحترم المعارض المسير وان ينتقد البرامج ويعمل على تصحيحها واضافة كل ما هو ايجابي
    فما هو التكوين والتاطير الذي تقدمه الاحزاب للمواطن فيما يخص احترام هيبة الدولة اذا كانت حكومتها ورئيسها ينعت مرة اخواني ومرة شيعي ومرة قاعدي ومرة داعشي ومرة مسخوط واخيرا وليس اخيرا خائن للوطن
    هيبة الدولة يجب ان تبدا من مكوناتها التي يجب ان تزرع لدى المواطن الاداب والاخلاق الفاضلة واحترام الاخر والتضامن والتنافس الشريف
    والفاهم يفهم

  • ADINA
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 17:08

    let him he who never sin throw the 1st stone ,well said benkiran

  • الطنجاااوي
    الخميس 9 يوليوز 2015 - 23:03

    هيبة الدولة في مدى تعبيرها عن الشعب وليس عن الإملاءات الخارجية..

    هيبة الدولة في المحك أمام الجمعيات العلمانية وأمام 2m وأمام مافيات الفساد والدعارة وأمام استفزاز الناس.

    فعلا لا يجب السماح للمخربين أن يعبثوا بأمن الوطن..

    ولكن في نفس الوقت لا يجب السماح للاستفزازيين بتحدي الوطن.

  • maghribi
    الجمعة 10 يوليوز 2015 - 00:12

    متفق مع صاحب التعليق رقم # 4 هبة الدولة على الفقراء والضعفاء , اما الاغنياء فهم يفعلون ما يشائون . وبدون محاسبة , بالامس كان السي بن كيران يريد محاسبة المفسدين والان والان ها هو معهم في حكومة التي لا تحكم الا الضعفاء .

  • مصطفى الابيض
    الجمعة 10 يوليوز 2015 - 02:16

    بسم الله الرحمن الرحيم ، ولا يدوم الا وجه ربك العظيم ، ان الباطل عشعش فيهم وفي امثالهم
    اللدين نخر الوهن أجسامهم وأطلقوا حمتهم الفاسية اللتي هلكت البلاد والعباد مند استقلال المغرب ،فهده وزيرة الصحة لم تحاسب بل أخدت منصب عمدة احد مناطق البيضاء ودالك مزوار ينهب من المال العام بلا محاسب ولا رقيب ولائحة عريضة من هؤلاء السلطويين الفاسدين
    غرتهم الحياة الدنيا وغرهم بالله الغرور ،والمثير للجدل هو حينما
    يعجل الباري تعالى بأحدهم تقام لهم جنازات بأنهم أطيب خلق الله
    والله وحده يعلم كيف كان نكير ومنكر
    والحمد لله الدي جعل الموت راحة للفقراء وفتنة للأغبياء ،
    تحياتي لكل جنود هيسبريس

  • فرج فودة
    الجمعة 10 يوليوز 2015 - 03:34

    صدق بنكيران وهو كذوب

    و فقط يحاول تهدئة حلفائه المحرجين من قضايا التنورة و مثلي فاس الذي اتضامن معه كليا.
    إن كان يؤمن بما يقول فليربي شبيبته على هذه القيم.

    و في الأخير أقول للبواجدة و العدليين: هذا ما يحاول الإمام المتغلب عبد الفتاح السيسي القيام به في مصر.
    حين طلب المصريون محمد مرسي بإنتخابات مبكرة, قال الإخوان (صفوت حجازي): الذي سيرش مرسي بالماء سنرشه بالدم و النزول يوم 30 يونيو 2013 دونه الرقاب أي تهديد الشعب المصري بالذبح و استجلاب إرهابيين إلى سيناء (محمد البلتاجي).
    لذلك تم عزل مرسي لأنه اعتقد ان مصر "عزبة ابوه" ولما أعطى وزير الدفاع آنذاك امره بإخلاء "إشارة المرور" رابعة و النهضة و بدل ان يستجيب الإخوان قاموا بتحدي الدولة و هددوها بتصعيد الموقف و قام الإخوان باستخدام السلاح و طالبوا بالتدخل الأمريكي.
    لذلك فإني أدعم السيسي لأن ما قام به هو ما يقوله بنكيران في هذا الفيديو والأهم من بنكيران هو الحديث المعروف بحديث السفينة.

    انشري يا هسبرس

  • KHOUNA
    الجمعة 10 يوليوز 2015 - 11:20

    اين هي حقوقنا اللغوية والثقافية يا سيد الوزير المحترم ؟ أليس هدا إنتهاك واغتصاب لحقوق الملائين من المواطنين اللدين يدفعون الظرائب ويساهمون يوميٱ في تنمية البلاد ؟ ما هي فائدة هده الحومة اذا لم تستجب لمواطنيها بتفعيل الدستور الذي صوط عليه الشعب كله بدون استتنا ؟ وسرنا نشاهد مند توليكم الحكم تفعيل دستورٱ أخرغايته اقصأ شريحة كبيرة من المجتمع من حقوقها اللغوية والثقافية وتجريدها من هويتها الأصيلة . كفا من التظليل والتزيف للحقائق كفا من الأكاديب. ارجعوا الى الدستور وطبقوه في حقنا كفا من التميز والإقصا.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات