24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | القرضاوي: سقط هُبل تونس

القرضاوي: سقط هُبل تونس

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - maghrebin الأحد 16 يناير 2011 - 08:19
ou etiez vous mr qardawi avant ces emeutes....pourquoi nos oulamas ne levent pas le petit doigt devant la tyranie des gouvernants arabes....
2 - منا رشدي الأحد 16 يناير 2011 - 08:21
ومن تكون أنت " اللات والعزة " يا ترى ! تجلس على بعد أمتار من القواعد الأمريكية ولا تجد فيها حرجا بل ابتهاجا وفرحة بمجاورة العم سام . وفي نفس الآن تنتقد النظام التونسي الذي لم يتح لجندي أمريكي واحد أن تطأ أقدامه أرض تونس .
نظام بن علي الذي تعرفونه على أساس أنه نظام بوليسي ( من بين تونسيين يوجد شرطي ) ظهر على أنه اتهام باطل وكاذب ومفضوح ، نظام بن علي لا يملك من أفراد الشرطة ما يحمي به العاصمة وحدها ، وحتى من ظهر من رجال الأمن تبين أنه سيء التجهيز ملبسا وسلاحا وقوى مكافحة شغب !!
إلى الأعرابي " القرضاوي " إذا كنت ترى في نفسك عربيا قحا ، فما عليك إلا الإستعانة بمن يشاطرونك قناعاتك في شمال أفريقيا ، واغز بهم دول الخليج وأولها قطر ، فإنك تجلس على إرث أجدادك العروبيين وأجداد كل إسلامي عروبي أو قومي عروبي يفتخر بأصله العربي ، إنها فرصة عمركم كي تسترجعوا أرض آباءكم وأجدادكم فهي تحوي ثروات مادية تغنيكم عن السؤال لمئات السنين فمبروك لكم مقدما من شعوب شمال أفريقيا ، فنحن تكفينا أوطاننا ونريدها كما هي وكما تكفل أجدادنا بنقلها إلينا طاهرة خالصة نقية من أي أيديولوجيا مفسدة للعقل والنفس .
3 - هدهد سليمان الأحد 16 يناير 2011 - 08:23
إذا كانت الهسبرس قاعة برلمانية أو قبة لمجلس "شيوخ لأراء و أفكار مختلفة: غثة ضحلة أو سمينة نيرة و منيرة" وعلى طريقة ديموقراطية الديموقراطيات المعروفة خارج الحدود العربية الإسلامية، فإن أغلبية المسيطرين بالأغلبية على الهسبرس ـ وهم لا يشاركون لا بالتعليقات و لا بالردود ـ و إنما يكتفون بالضغط على أيقونة (أبلغ عن تعليق غير لائق) لحذف كل ما لا يوافق أهواءهم و أمزجتهم الجوفاء. فهم بهذا يملكون حق "الفيتو" و يشكلون "مافيا" تسعى لإحتكار نشر الفكر الديني الرجعي المتخلف و المتصهين و الداعي إلى التقوقع و التراجع و الخوف و الإستسلام. فهم لا يرضون إلا بما يساير فكرهم المتحجر المستود من المشرق حيث وكر الرجعية و العمالة و الخيانة و النفاق و تبذير أموال المسلمين و صرفها في مساويء المشاريع و الأخلاق، ذلك المشرق الخاضع للإستعمار الصليبي الكافر. فهؤلاء الخشب المسندة كانوا و لا يزالون عائقا و مشكلا في أن تحافظ الهسبرس على نهجها الحر في تبادل الآراء بين المعلقين و المدونين و أصحاب الردود، و كل على قدر فهمه و قريحته و تجربته و إطلاعه، لا على أساس خدمته للفكر المتصهين الرجعي المقيت الخادم للإستعمار و المتسربل في زي إسلامي و معتجر ملتحف به.
و من دون أدنى شك ، فإن كثيرا من المعلقين و من أصحاب الردود من ذوي الأفكار النيرة و المفيدة و الآراء الصائبة قد توقف نشاطهم على موقع الهسبرس بعد أن فتحت الهسبرس ثغرة (أبلغ عن تعليق غير لائق)،و فقط ليستفيد منها الهوام و الغوغاء و المستهلكون بكثرة لنصوص لا يفهمون منها لا الظاهر و لا الباطن ولا الشكل و لا المحتوى، و لكنهم يروجون ـ بإستلاب قل نظيره ـ للفكر الرجعي المستورد، و الذي لا علاقة له بالإسلام الحنيف لا شيعيا و لا سنيا و لا صوفيا ولا عقليا و لا نقليا ولا تجربة و لا ذوقا.
إنني أرى أنه ليس معقولا و لا عدلا و لاحرية في أن تحذف تعاليق و ردود لأصحابها بعد نشرها على موقع هسبرس و هي لا تسيئ لشخص ما لم تصدر منه، هو نفسه، إساءة لغيره.
و القرضاوي ليس نبيا مرسلا و لا ملاكا معصوما، و فضائحه و خزعبلاته قد سار بها الركب، حتى لا نوجه له نقدا ساخرا أو لاذعا، فتحذف تعاليقي بعد نشرها.

4 - sahrawi man الأحد 16 يناير 2011 - 08:25
وماذا عن أصنام مصر؟
5 - ع العزيز الخواخي الأحد 16 يناير 2011 - 08:27
مادا عن الدكتاتورية القطرية متى يتحدث عنها المسمى نفسه بالشيخ الكبير
قطر دولة تحتل المرتبة الأولى في العالم دكتاتوريا
كفى يا بائع الدين أن تتاجر بالشعوب العربية ...؟؟؟
6 - abdelhalime الأحد 16 يناير 2011 - 08:29
من كان لله دام و تصل و من كان لغير الله ا نقطع و انفصل
7 - من السعودية الأحد 16 يناير 2011 - 08:31
والله انني كنت احترم القرضاوي ولكن بعد هذا التصريح تبين لي انه افاك اشر هدفه السخرية والانتهازيه والمتاجرة بالدين
وقد اخبرنا نبينا عليه الصلاة والسلام ان هنالك من يبيع دينه بعرض من الدنيا في اخر الزمان...الله اكبر تلقب مسلم يحج ويعتمر لبيت الله الحرام ويصلي بهبل
والله ماهبل الا انت وامثالك الذين فقدوااحترامهم واتضح انهم مع من يدفع اكثر قبح الله سعيك
8 - mostafa الأحد 16 يناير 2011 - 08:33
Il le lève toujours si tu es en contact avec les évènements et les informations a partir de ton commentaire je pense que tu es pas en ligne avec ce qui se passe donc c'est bien de faire un effort et bien chercher ce qui est visible et invisible dans la politique et ne pas juger les autres aui sont plus valorisés que toi a coté de niveau et la manière d'analyser
9 - مواطن مغربي الأحد 16 يناير 2011 - 08:35
يجب أيضا أن يسقط مثل هؤلاء المشاييخ اللدين يكرسون الجهل والتخلف في الأمة، لأنهم يُعتبرون أخطر بكثير حتى من الديكتاتوريين أنفسهم، لأن كل من يعارض أفكارهم السياسية وتصرفاتهم؟ يكفرونه باسم الله والدين، لأنهم يحتكرون المقدس الديني لوحدهم كأنهم أنبياء الله في أرضه أوملائكة معصومين من الخطأ!!
10 - mimo l unioniste الأحد 16 يناير 2011 - 08:37
les religieux ne levent leur voix hypocrites qu apres les changements pour etendre des ponts avec les nouveaux regimes il ne faut oublier que la zaouia ouazzaniya a ete avec le colonialisme contre la revolution du rif
11 - البهجة الأحد 16 يناير 2011 - 08:39
اين كنت قبل رحيل زين العابتين
لمادا لم تقل هدا الكلام اثناء رئاسته بالله غليك قل نفس الكلام في بوتسريقة والقدافي وباقي حكام العرب مللي كيطبح الجمل كيكتروا الجناوا
12 - ابوخولة الأحد 16 يناير 2011 - 08:41
تونس تبقى ابية و يجب اعطاء السلطة لاصابها الذين يستحقونها
13 - jawad chafil الأحد 16 يناير 2011 - 08:43
Salam
Kardawi is nothing to us in North Africa . Go sleep and fear Allah because yo are talking about random events.
TUNISIA DO NOT NEED YOUR SUPPORT SAVE IT TO YOUR PEOPLE IN EGYPT AND QATAR.
TRY TO KEEP THE LEFT RESPECT OF US TO YOU.
VIVA MOROCCO,TUNISIA,ALGERIA.MAURITANIA AND LIBYA
SALAM
14 - samir الأحد 16 يناير 2011 - 08:45
أُو هذاكْ هبلْ ديال قطر و بلدان الجوار ، ما بَانشْ ليكْ فِيهمْ ... تَتْبانُو غيرْ إلى طابَتْ... علماء ديالْ جُوجْ دريالْ..
15 - عمر نايت بريك الأحد 16 يناير 2011 - 08:47
لقد استجاب الله لدعاء المسحوقين... و خدل الزبانية و الشياطين... فاللهم احفظ ثورة تونس و التونسيين... و اجعلها تمتد الى بقية الحكام المجرمين.... آمين يا رب العالمين
16 - nabil الأحد 16 يناير 2011 - 08:49
Ou étiez-vous avant? Maintenant, ce n’est plus nécessaire de nous parler de la Tunisie, parlez-nous de ce qui se passe dans lefrees autres payes.
17 - عبدالسلام الأحد 16 يناير 2011 - 08:51
ولمادا أيها الشيخ اجتنبت ولي نعمتك في حديثك؟ ولم تنتقض أيضا ديكتاتوري قطر وزوجته! المتسلطين على شعب قطر المغلوب على أمره؟
ألم تكن ديكتاتورية أمير قطر أكبر من ديكتاتورية ابن علي؟ وخصوصا أننا نعلم كلنا بأن الشعب القطري محروم من أبسط حقوقه السياسية ومن الحريات الفردية! وليس من حق الشعب القطري إنشاء حزب سياسي أو نقابة، أو حتى جمعية للدفاع عن حقوقه المشروعة! وكل السلط تستحود عليها الشيخة موزة وأبنائها!!!
بالله عليك أيها ياشيخ لمادا تتستر عليهم، أليس من الواجب الديني والإنساني عليك بحكم مقامك أن تفضحهم! قل لنا على الأقل الطريقة التى أتى به أمير قطر إلى الحكم؟؟
وماهو حكم الدين الإسلامي في عاق والديه؟؟
18 - طنطاني الأحد 16 يناير 2011 - 08:53
قال محمد بن هادي المدخلي
على العباد أن يعالجوا هذا بالرجوع إلى الله، الرجوع الصحيح بالتوبة إلى الله ، والتزام شرع الله تبارك وتعالى ،فحينئذ ينتظروا الخير، أما هذه الطرائق التي يقلدون فيها الغرب فهي لا تنتج إلا الشر، ولا تنتج إلا الخراب والدمار عياذا بالله من ذلك . وأنتم كما ترون وتسمعون القتلى والجرحى بالمئات ، والقتلى وصلوا أعدادا كبيرة ، في الجزائر: قرابة الخمسين ، وفي تونس كذلك.
لكن من يريد كلام العلماء ؟
19 - طنطاني الأحد 16 يناير 2011 - 08:55
تتمة
عام الرمادة حصل في عهد أمير المؤمنين،هل خرجوا يتظاهرون ويقولون ما فيه فرص عمل؟،ما فيه أكل؟،المعيشة مستوى الفرد ضعيف؟،ما فعلوا هذا ، فهذا تورّثوه يا إخواني من الغرب الكافر، بدليل أنهم هم هؤلاء يحتجون بالغرب الكافر، هذا لا يجوز . نحن أمة الإسلام لنا شرعنا، ولنا ديننا نصبر حتى يرفع الله تبارك وتعالى عنا ، والصبر مع الصبر نحاول أن نرجع إلى الله بإصلاح أنفسنا ، والدعوة للآخرين بالعودة إلى الله ، وإصلاح ما هم عليه ، فحينئذ يصلح الله سبحانه وتعالى:{وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقاً} (الجن:16).فإذا استقمنا نحن بسط الله سبحانه وتعالى علينا : {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ} (الأعراف:96)، {وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً}(الطلاق:4)، وأيضا:{ يَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}(الطلاق:3)
20 - med الأحد 16 يناير 2011 - 08:57
مجرد بوق من أبواق قطر، أو بالأحرى من أبواق قناة الجزيرة الغوغائية التي تصوب سهامها نحو جهات دون أخرى.
21 - MEHDI الأحد 16 يناير 2011 - 08:59
امثالكم ياشيوخ القنوات من أوصل الشعوب العربية الى هدا التقهقر والخنوخ لانظمة ظالمة غاشمة,اين انت من شيخ الدعاة السيد عبد الحميد كشك ,كل همكم هو الجري وراء كنز الاموال وجمع الثروات انت وامثالك من عمرو خالد او الشاب خالد,
اين دوركم في توعية الشعوب ومحاربة الفساد وتسلط الحكام على رقاب العباد
بالمناسبة نحب ان نعرف سبب فشل محاولة القرضاوي في الزواج من مغربية ,
22 - bo3zizi الأحد 16 يناير 2011 - 09:01
و اين انت يا يوسف القرضاوي من الطواغيت المعاصرة التي تستولي على البلدان العربية التي ما تزال تستكبر عن شرع الله و لماذا تقف امامهم بشجاعة و جراة من اجل التنحي عن السلطة اهكذا يامر ديننا الاسلام
23 - yassine الأحد 16 يناير 2011 - 09:03
بارك الله في شيخنا القرضاوي
لكن اين انتم قبل هذا
24 - le comentateur الأحد 16 يناير 2011 - 09:05
A ce temps-ci le peuple tunisien n'a plus besoin de ton soutien. ton soutien aurait eu une valeur quant la balance des forces oscillaient entre le camps des révolutionnaires et celui du régime.
Vas soutenir les autres peuples arabes opprimés.
mes respects Moulana
25 - yahya الأحد 16 يناير 2011 - 09:07
ليس هذا منهج العلماء فلا يجوز بأي حال دعوة الناس الى الخروج على ولاة أمورهم ففي ذلك من الفتن ما الله به عليم فدَمُ المسلم حرام و لا يجوز إباحته بدعوى ظلم و قهر الحكام سبحان الله هذه كلها عواطف جياشة سرعان ما ينفلج الصبح و ترى ما لا يسر
الأولى هو دعوتهم بالتي هي أحسن و عدم التشهير بهم أمام الملأ و الأحاديث في الباب غزيرة اللهم فقهنا في الدين و لا تقبضنا مفتونين
26 - طنطاني الأحد 16 يناير 2011 - 09:09
السؤال : هل الخروج في المظاهرات و القيام بالثورات و تربية الشباب عليها من منهج أهل السنة و الجماعة أم لا ؟ سواء داخل البلاد الإسلامية أو خارجها و ما هي نصيحتكم لمن جعلها طريقة دعوية؟
جواب فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ـ حفظه الله ـ : "هذه من منهج ماركس و لنين و أمثالهم , و ليست من مناهج الإسلام.
الثورية و سفك الدماء و الفتن و المشاكل مذهب ماركس و لنين و الإخوان المسلمون ضموه إلى مذهب الخوارج و قالو : إسلام, كشأنهم : الموسيقى الإسلامية , و الإشتراكية الإسلامية , و الديموقراطية الإسلامية , و الرقص الإسلامي , كل الضلالات يأتون بها من الشرق و الغرب و من القديم و الحديث و يلبسونها لباس الإسلام , برأ الله الإسلام من هذه الأساليب , [ ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن ][ النحل : 125].
و الجهاد له أبوابه و له شروطه , و ليست هذه الطرق الماركسية التي يلقون عليها ثوب الإسلام , و هم أخذوا الثورية و الإشتراكية من ماركس و لنين , و أخذوا الديمقراطية من أمريكا , و يقولون : نحارب أمريكا, و هم يروجون للفكر الأمريكي , و الله يروجون , فالتعددية الحزبية , تداول السلطة , الإنتخابات , المظاهرات , كلها أفكار أمريكية و تدفع أمريكا المليارات لنشرها في العالم و تستولي بها على الأمم , و هم من أعظم خدم أمريكا و المروجين لهذا الفكر , و يقولون عن الناس الآخرين : إنهم عملاء لأمريكا!"
27 - hicham الأحد 16 يناير 2011 - 09:11
أحذروا الجزيرة والاعيبها التغطية صحيح ساندت التونسيين ولكن ماهو هدفها اظن انه تم تلميع دور الجيش لمهمة يعلمها الله الامركيين يزكون راشد عمار في حين ان التونسيين هم من لهم الحق في الاختيار. والجزيرةهي ''البولدزيز''' لسياسة امريكا و بني صهيون في العالم العربي فهي تعبدالطريق وتهيء الرأي العربي المسلم لما يطبخ في البيت الابيض. في الحقيقة الحكمة احيانا تخرج من افواه المجانين كما قال القدافي الاحمق المغرور ان الشعب التونسي سيغير رئيسا برئيس معنى كلامه ان الرئيس المخلوع المنسوب لفرنسا سيغير برئيس جديد منسوب لامريكا. فالصراع امريكي فرنسي والله اسأل ان يهيأ لهذه الامة اناسا صالحين.
28 - عبلى فرانكفورت الأحد 16 يناير 2011 - 09:13

استغرب ان يحكم شخص معتوه كالقدافي شعبا بكامله على قلة الرجال....معذرة للاخوة الليبيين. وا الخلعة طلقي من الكدافي. الدور قادم عليك و على بوفلجة ديال الهجالة ان شاء الله، فقط هكدا ستسود الديموقراطية والرخاء بالمنطقة. مع تعديل الدستور بالمغرب الى ملكية دستورية حقة بقيادة ملكنا الشاب تكون نموذجا ساطعا في العالم العربي الديكتاتوري. ملكية دستورية تتميز بخصوصيات وتقافة مغربية يتم تقديرها حتى من طرف الديموقراطيات العريقة.هذا هو الطريق الوحيد الدي يجب على شعوب شمال افريقيا ان تسلكه. انشروا من فضلكم
29 - allal ben goutay الأحد 16 يناير 2011 - 09:15
le 1 complice des dictateurs il faudra les denoncer depuis longtenp monsieur el karadaoui
30 - Mohammed الأحد 16 يناير 2011 - 09:17
where you been Mr Al Krdaoui before that happned....please just be shut up..Thank you so much for the Tunie poeples we are so proude of you guys...Allah bless you.
31 - غريب الأحد 16 يناير 2011 - 09:19
سقطت البقرة واجتمع الجزارون و ظهرت السكاكين.. كم أنتم منافقون... حسبنا الله و نعم الوكيل
32 - Bouazizi الأحد 16 يناير 2011 - 09:21
على الشيخ ان يعطينا موقفه من هبل الذي يعيش في ضيافته ويقتات على دولاراته. وان يعطينا موقفه في ديمقراطية بن حمد القطرية.
33 - Ilyas الأحد 16 يناير 2011 - 09:23
إلى من يسبون و يتهمون هذا الرجل، إنه لمن العار أن تقولوا مثل هذا الكلام على واحد من علماء هذا الزمان، أنتم تطلبون منه أن يقول ما تودون قوله لرؤسائكم لأمير قطر، رغم أنكم تعلمون رغم جهلكم أنه مطرود من بلده، و ما أصعب فراق البلد، كيف يعقل هذا، الباب أمامكم أنتم، العلماء دورهم التبيان، فما دوركم أنتم؟؟؟ لكي تناقشوا عالما ما إحفظوا القرآن، و تعلموا الفقه و الحديث و بعدها ناقشوه، أما غير ذلك فما عليكم إلا الإستماع، فمن أعجبه الكلام عمل به، و من لم يعجبه فعليه السكوت
34 - mehdi الأحد 16 يناير 2011 - 09:27
أتمنى أن تصمت ،لأن لا فرق بينك وبين بنعلي ، تلعب بالملايين من الدولارات التي تحصل عليها ؛أضف أنك تزوجت منذ سنين قاصرة لا يتعدى عمرها أربعة عشرة سنة ، وتتكلم وكأنك إنسان تقي وورع
35 - رشدي السوسي الأحد 16 يناير 2011 - 09:29
هو من العلماء المشارقة المعروفين بالتزام الهدنة تجاه الحكام العرب وحمله للراية البيضاء وسيلة للحفاظ على ثقتهم وموقعه كرئيس للإتحاد العالمي يجبره على الحياد فكيف يفسر لنا صمته على المنكر كعالم و تعليقه الآن بعد الاطاحة بزين العابدين وموقفه من الثورة
36 - abdelmajid الأحد 16 يناير 2011 - 09:31
اتحداك ياقرضاوي أن تقول هذا الكلام أيام بن علي. وإذا كنت شجاع قل نفس الكلام لحكام الجزائر وليبيا ومصر واليمن وسوريا وقطر والسعودية. أما أن يسقطوا وتخرج لتسليط الأضواء عليك فهذا خبث.
37 - yahya الأحد 16 يناير 2011 - 09:33
هاد الشيوخ الله اسمح ليهم ما عندهومش الوجه.هاد الشيخ في احدى حلقات الشريعة والحياة قال أن الفتنة أشد من القتل وأن السلطان الغشوم خير من فتنة تدوم..التناقض بعينه...أو حاجا أخرى بان ليك غا هبل ديال تونس??داك خينا عند من كاين فالبلاد زعما هو الطوب ديال الديموقراطية..أم أن فلوسو حلال..فكرني هاد الموقف ديال هاد الشيخ بواحد النكتة...كاليك هادا واحد خينا اربح ف الترسي و هو يمشي عند واحد الفقيه أو دور معاه مزيان,كاليه اسي الفقيه أشنو بان ليك ف هاد الفلوس لي ربحت واش حلال أولا حرام?? أوهوا يجاوبو الفقيه كاليه واش العود عرق مزيان?كاليه خينا ايه,كاليه لا حرج...
38 - FAYSEL الأحد 16 يناير 2011 - 09:35
ماذا عن أمير قطر؟ ماقول العلماء لمن يزور إسرائيل ويستضيف ليفني ويحرسه جنود أمريكا؟ ماقول الشرع فيمن يغدر المسلمين ويتحالف مع الغرب المنافق؟
39 - عبد الكريم من فاس الأحد 16 يناير 2011 - 09:37
لقد أعطت الثورة التنسية المثل لكل الشعوب المقهورة في العالم العربي ،لقد انت الشعوب كثيرا تحت أنظمة دكتاتورية لا ترحم أحدا، و الذين نهبوا البلاد و أفقروا العباد فقد أشرقت نور الثورة على أرض تونس لتطهرها من المفسدين الطغاة لقد أعطيت درسا لكل الشعوب و ما أفديته من الدماء حققت به الكثير ...سلام لك يا تونس الحبيبة قلوبنا معك في السراء والضراء.. طهرك الله من كل سوء و باطل ..
40 - أبو المهدي الأحد 16 يناير 2011 - 09:39
وأنت ما الذي أخرجك من مصر ؟ أليس السبب هو أن تجعل " فقهك المشبوه " في خدمة طواغيت قطر ؟ مقابل حياة الرفاه التي تنعم بها أنت وأسرتك المحروسة بدولارات أمراء قطر ؟ متى تسقط أنت يا كاهن معبدآل ثاني ؟ متى يستفيق الذين يؤمنون بدجلك الذي تبيعه في قناة باعت كل شيء .... في سوق الارتزاق الصحفي العربي ألا تستحي ورائحة مصائبك وفضائحك " الشبقية" يا بن الثمانين سنة و قصص مغامراتك مع الجزائرية التي أغويتها وألقيت بها إلى الشارع بعد أن أفرغت فيها ما بقي لك من زبد " الصلب والترائب "
مناكر آل ثاني القطريين أفضع من مناكر بن على وزوجته،
ولكن لاترى إلا خارج هذه الجزيرة التي أنت مفتي تفاهاتها ..أليست أميرتك المتبرجة على الدوام" موزة " يا سيدهم الفقيه أكثر طغيانا و تحكما في دواليب الأمور ؟ أليست وراء هذا الأمير "العظيم " الذي يحكم قطر امرأة "نحيفة" اسمها موزة ؟ أليست هي التي كانت وراء إقصاء وزير الخارجية ابن عم الأمير أم أن " لا شأن لك في السياسة القطرية" ؟
إذن إذا لم تستح فانبح كما شئت
41 - B.kbm الأحد 16 يناير 2011 - 09:41
غريب فعلاً لنفاقك ياقرضاوي...
هل كان هذا هو رأيك حول بن علي عندما كان لايزال رئيساً؟
حسناً,فلنقل أن ماتقوله هو نابعٌ من قناعاتك الشخصية ......ورأيك الحر و النزيه!!!!!
فما هو رأيك حول النظام المصري؟
نعتت بن علي بالطاغية:و هو في رأيي كذالك أيظاً..
بماذا سوف تنعت حسني مبارك ؟علما ان مدة حكمه تتجاوز مدة بن علي بكثير؟
أم سوف تنتظر الإطاحة به هو الأخر كي تطل علينا من جديد بإحذا فتواك التي لم يعد يصدقها حتى الأطفال..
و إذا كنت فعلا منشغلاً بأحوال الأمة ومصالحها,فعليك أن تغير المنكر على اقل بلسانك .أعطنا فتوى ضد الزعماء العرب المتعفنين....و
أولهم رئيسك المصري هذا.أم تخاف من الموت تحت التعذيب؟
في هذه الحالة عليك و كرمزٍ من رموز رجال الدين مصري ان تستنجد بالشعب التونسي ...................
42 - ليلى الأحد 16 يناير 2011 - 09:43
لماذا لم يتكلم القرضاوي من قبل ويسدي النصائح بما امره الله للحكام العرب وخاصة حسني مبارك لان دور العلماء مهم جداكلام القراضاوي الان لا يجدي نفعا لان الساكت عن الحق شيطان اخرص يا شيخ الشعب التونسي اخذ حقه بيده ودمه ليس بحاجة الان لخراجاتك عليك ان تسدي النصيحة لبني جلدتك المصريين الذين يحتضرون تحت وطاة مبارك الجاتم على قلوبهم .
43 - الكفاح والنظال الأحد 16 يناير 2011 - 09:45
هدا هو الكفاح والنظال الحقيقيي ولكن احدر ايها الشعب واستعد لنظال الاكبر فان الدنيا لا تخلو من دئاب تختبئ بصوف خروف الهم اجعلها بداية نصر ياالله
44 - sa3doon zinji الأحد 16 يناير 2011 - 09:47
اقف إجلالا و تقديرا للشعب التونسي الحر الابي الذي هب هبة واحدة زلزل من خلالها الارض من تحت قدم الطاغية,واحيي فيه اصراره على المطالبة بحقه كاملا في التحرر من الجور والاستبداد والفساد النظامي والمطالبة بمحاسبة من خان البلاد والامة لانه حق لا يسقط ولا يمكن التنازل عنه حق كل التونسيين الضعفاء الذين لا حيلة لهم وحق الامة كذلك التي تإن تحت وطأة الطغاة لكي تقوم كذلك ولا يترك احد من هؤلاء الطغاة الفسدين الا حوكم كي يكون مثالا تحيةوتقدير
45 - jalil marrakech الأحد 16 يناير 2011 - 09:49
يا باجدي القرضاوي يا مفتي الجزيرة انت فقيه أش بينك و بين صداع شي سياسة و فين كنتي هادي سينين فاش كان بن علي في الحكم ؟؟؟؟؟ظ
46 - yahya الأحد 16 يناير 2011 - 09:51
i urge every musliman imam or a leader to speak out BEFORE the revolution stars not at the end of it,you are all cowards,if you see dolme ,speak or write a letter to the leader of that country and advice him to change course before its too late,thats the right way ,
47 - dinin الأحد 16 يناير 2011 - 09:53
أنا أتسال أين كنت عندما كان العلماء يتكلمون الشيخ يوسف القرضاوي كرسة حياته لاطهار كلمة الحق وصوة الحرية
كانت حياة السيد يوسف كلها بين القضيان
السيد عبد السلام ياسين كرسة حياته لصوت الحرية في المغرب السيد راشيد الفنوشي شطر من حياته قي المنفى
هذا كله من أجل هذه الشرارة المباركة
الناس يغملون منذ القدم لاحياء واقاض الامة من غقوتها كنتم انتم لاتملكون الامثل هاتين الكلمتين من أجل نقد لا يجدي
من أقد الجزائر 1991 الم ييقضها السادة العلماء والذين أدانهم النظام المفرنس
أخرس لسانك إن الرجال أغنياء عن التعريف
ولربما لاتقرأ العربية أو أنت قلم رصاص مأجور
التجديد في العالم العربي هوعلى أيدي هؤلاء العلماء المجددون الذين لم يناموا ولم يسأموا يوما ما من العقبات ادا كنت وافعيا وعشت لظة بلحظة مند 1963 خاصة منذ التمانينات
48 - sarab الأحد 16 يناير 2011 - 09:55
hi Mr kardawi why you are talking about Tunisians now why no body talk about them before, and beside that why you are not talking about the Egyptian Faroun
49 - souhail الأحد 16 يناير 2011 - 09:57
assalamoualaikoum ,
je me permet de te reprendre sur ce que t'as dis ci haut concernant dr youssef mon frere maghrebin , si c'etait quelqu'un d'autre parmis les oulamas des palais genre TANTAWI et ses semblables , j'aurais pas hésité une seule seconde d'etre d'accord avec toi , mais surtout pas quand il s'agit des rares oulamas de nos jours qui n'ont pas aucune crainte de dire kalimate al hak quand il le faut si non il serait a coté du TANTAWI en dessus des pieds de houssni moubarak , parle et se tait au signal de ce dernnier ,
دخل السجن أول مرة عام 1949في العهد الملكي ، ثم اعتقل ثلاث مرات في عهد الرئيس المصري جمال عبدالناصر في يناير سنة 1954م، ثم في نوفمبر من نفس السنة حيث استمر اعتقاله نحو عشرين شهراً،
50 - عادل الحلوي الأحد 16 يناير 2011 - 09:59
تحية مني اليك ايها الشعب التونسي الشقيق و نيابة عن الجالية المغربية بولاية اوهايو الامريكية وعن عالشعب المغربي اقول لك انك اصبحت قدوة لكل الشعوب العربية اللتي تعيش تحت بطش قادتها المتجبرين بسلطتهم. هنيئا لك ايها الشعب العربي الاصيل بهذا الانجاز التاريخي العظيم. > عادل الحلوي <
51 - younes outrouh الأحد 16 يناير 2011 - 10:01
دائما حتى تذبح البقرة يكثر صياحكم ونباحكم
تكلم في كل الأ وقات ودعني اقل لك يا قرضاوي تكلم عن مبارك الصهيوني وقل اللهم إن هذا منكر
52 - عزام الأحد 16 يناير 2011 - 10:03
نظام بن علي كان نظاما بوليسيا دكتاتوريا. لم يكن علمانيا، بل كان ضد حرية التدين كما كان ضد حرية الصحافة، الخ... هذا النظام اضطهد اليساريين و الإسلاماويين على حد سواء.
المتظاهرون التونسييون رفعوا شعار الديمقراطية وأغلبيتهم الساحقة ليسو إسلامويين. لم يكن هناك أي شعار باسم الدين.
من فظلكم لا تركبوا على ثورة الشعب التونسي يا معشر المتأسلمين.
53 - عربي الأحد 16 يناير 2011 - 10:05
قول المثل حين تسقط الدبيحة تكتر السكاكين سقط صدام و قيل انه سفاح و ديكتاتوري وقبل ان يسقط لم يجرأ ان تكلم القرضاوي لست ادافع عن صدام او اتحامل على القرضاوي
لكن اليس من المنطق ان يكون النقد البناء الى الشخص مباشرة اتناؤ تولي الشخص المنتقد لمهامه و الان يعيد الزمن نفسه حين قال القرضاوي سقط هبل تونس
54 - dinin الأحد 16 يناير 2011 - 10:07
أنا أتسال أين كنت عندما كان العلماء يتكلمون الشيخ يوسف القرضاوي كرسة حياته لاطهار كلمة الحق وصوة الحرية
كانت حياة السيد يوسف كلها بين القضيان
السيد عبد السلام ياسين كرسة حياته لصوت الحرية في المغرب السيد راشيد الفنوشي شطر من حياته قي المنفى
هذا كله من أجل هذه الشرارة المباركة
الناس يغملون منذ القدم لاحياء واقاض الامة من غقوتها كنتم انتم لاتملكون الامثل هاتين الكلمتين من أجل نقد لا يجدي
من أقد الجزائر 1991 الم ييقضها السادة العلماء والذين أدانهم النظام المفرنس
أخرس لسانك إن الرجال أغنياء عن التعريف
ولربما لاتقرأ العربية أو أنت قلم رصاص مأجور
التجديد في العالم العربي هوعلى أيدي هؤلاء العلماء المجددون الذين لم يناموا ولم يسأموا يوما ما من العقبات ادا كنت وافعيا وعشت لظة بلحظة مند 1963 خاصة منذ التمانينات
55 - الغازي الأحد 16 يناير 2011 - 10:09
فينك أسي القرضاوي من ما يقع في قطر لا انتخابات أشكون وزراء حكومة قطر كلهم ال ال ال المغرب ألجزائر ألكويت أكثر ديموقراطية
56 - ولد باب اله الأحد 16 يناير 2011 - 10:11
العالم عليه مسؤولية جليلة امام الله تعالى لهدا ارجو ان ينتبه الشيخ القرضاوي الى ما يؤاخده عليه الكثيرون وهو سكوته عما يجري في دول اولي نعمته...فهو لا بنبس ببنت شفة عن قواعد امريكا بقطر..ولايتحدث عن مناكر امراء الخليج وما اكثرها ولا يتحدث عن طاغية مصر او ليبيااواواو لهدا ارجو ان لايكون الموقف المتشدد ناتج عن منع المخلوع بنعلي له من دخول تونس واكررها لامداهنة في قول الحق والا فالسكوت احسن
57 - passing by الأحد 16 يناير 2011 - 10:13
Get to your mosque, pray and shut up. away from politics in north africa. These are our problems. we'll solve them ourselves. You never said anything earlier neither about ben ali, norabout the tyrans of the gulf including your sponsor in qatar. You are a great hypocrite
58 - WIKIwiki الأحد 16 يناير 2011 - 10:15
صمت دهرا فنطق عيبا
سير اتفاهم مع أسماء هي الاول
أما السياسة فلا تحشر أنفك فيها
59 - Mohammed الأحد 16 يناير 2011 - 10:17
الشيخ القرضاوي عالم دين له وزنه وليس دمية تعلقون عليها فشلكم. إن أردتم الطليعة فشمروا عن سواعدكم وكفاكم ثرثرة!!
60 - chakal الأحد 16 يناير 2011 - 10:19
أين كان كلامك هذا يا قرضاوي عندما كان بن علي لا يزال في السلطة ..
النفاق العلني سبحان الله .. تأتون بعد الضجة و تقدمون تعاليق سخيفة .. أين كانت تعاليقكم قبل الآن، أو أنكم تنتظرون الدبيحة لتسقط ثم تخرجون السكاكين من بوشيطاتها .
أرى أنه إن كان هناك في الحظ بقية و يتم إنقلاب في قطر أو حتى في بلادك مصر هل سنرى تعليق متأخر كهذا .
61 - hassane الأحد 16 يناير 2011 - 10:21
السلام عليكم
لماذا نتطاول على علماء الأمة ؟ أروني واحدا يقول مثلما يقول !!!
لا تعنفو علماءكم فهم مناراتكم،
إن مثل ما تقولون هو الذي جاء به بن علي
62 - khinousse الأحد 16 يناير 2011 - 10:23
لماذا لاتتكلموا ولاتنطقوا إلا بعد الواقعة كما يقال باللهجة المغربية (ملي كطيح البقرة كيجبدو الجنوا ) اي القرضاوي لماذا لاتتدخل للنهي عن المنكر قبل تنحي بن علي من الرئاسة؟
هل أنت راضي عن الحكم بقطر؟
ماموقفك بحسن مبارك ياباشا ويا عالم وداعية إسلامية وقدوة المسلمين جوابك الحالي معروف إلى ان يتنحى أحدهم أنذاك ستظهر في الشاشة ,انت رجل سياسي صالح
وبارك من النفاق
63 - البوعزيزي الأحد 16 يناير 2011 - 10:25
تحية لكل فرد في شعب تونس رمز التطور العربي بمتياز اما انت يا شيخ راك غير كتركع فالكلام .وتتناقض مع نفسك مشرحتي والو واش انتا معنا ول مع غانا.قلت في اول كلامك انك تحي البوعزيزي يعني راك معاه .رجعتي فكلامك وقلت الراي المهم الي على حسابو خلصتك الجزيرة وهو ان السيد انتحر . سوال لماذا لا تعتبره مجاهدا غير المنكر اللذي لم تستطع ان تغيره انت وامثالك.وانت تعرف درجات تغيير المنكر .
64 - خليل الأحد 16 يناير 2011 - 10:27
لما طاغية تونس ظهر في خطابه الأخير مرتعش وهو يقول فهمتكم تذكرة قوله تعالى..حتى أذا أذركه الغرق قال آمنت أنه لاألاه الا الدي آمنت به بنو اسراءيل وأنا من المسلمين الآن وقد عصيت من قبل و كنت من المفسدين فاليوم ننجك ببدنك لتكون لمن خلفك لآية و ان كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلين...سورة يونس
65 - محمد الأحد 16 يناير 2011 - 10:29
اولا اهنئ اخواني التونسين واقول لشيخنا لقد سقط هبل وما موقفك ممن استقبلوه بالورود وخاصة انهم يدعون انهم من سلاالة النبي محمد ع ص س وهو اكره الناس لاصنام وهي لاتحرك ساكنا فمابالك بهبل هذا الملطخ بدما الابريا وسارق لاماول الشعب واراد ان يعتمر بها
66 - أبوزياد الأحد 16 يناير 2011 - 10:31
يا يحيى ألا تتقي الله اصبح عندك هؤلاء الطغاة ولاة أمور عندك هل يحكمون بشرع الله ويعدلون مع شعوبهم يا من تسترزقون باسم الدين وتلوون أعناق النصوص فيصبح الكافر مسلما ووليا للأمر المطالب بطاعته وعدم الخروج عليه أتظن أن الشعوب المسلمة تعيش في سراديب الفساد عم وطم ضاع الدين والدنيا وطاغية تونس مثال لكل طاغية تجبر وحارب الاسلام والمسلمين مصيره الزوال والى مزبلة التاريخ ولاة الخمر وليس الأمر يا من تدعي الحكمة وعدم الخروج انتهى زمن الضحك على الشعوب الخلافة قادمة والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين فليرحلوا عنا هؤلاء المجرمين من بلادنا
67 - nabil italia الأحد 16 يناير 2011 - 10:33
j'espere que ca sera hosni mobarak le prochain president qui quitte son pays comme un chien qui servit israel et les etats unis
68 - karim الأحد 16 يناير 2011 - 10:35
لماذا لايقال نفس الشيىء على مواقف الدول الغربية التي أبانت عن النفاق في أبلغ معانيه. كفاكم أيها الجهال انتقادا لعلماء وقفوا في جانب الشعب.
69 - مسلم الأحد 16 يناير 2011 - 10:37
انشر من فضلك
الأمة تحترق تحت طغيان الأنظمة الجبارة وبعض المتمسلمين يستشهدون برجال المخابرات متل ربيع المدخلي ويقولون الفتنة والله الفتنة انتم اصحابها ممن كممتم الأفواه وبعتم الدين يا علماء البلاط
70 - امنية الأحد 16 يناير 2011 - 10:39
السلام عليكم :
قبل كل شيئ اود ان اوضح للاخ الدي يقول بان العالم القرضاوي تزوج بقاصر فهو ليس كدلك بل تزوج بجزائرية ناضجة اختارته رغم عدم موافقة ابيها .وعل كل فالقرضاوي لم يفعل شيءا حرام .وكما قال عالمنا الجليل فلنا ان ندهو للمرحوم بوعزاوي ونطلب له الشفاعة من الله تعالى.وان شاء الله يحفظ علماءنا الكبار فهم شمعتنا في هذه الدنيا الفانية.وخاصة وان اسرائيل تتخوف من صعود الاسلاميين في تونس او في اي جهة من العالم الاسلامي وتهجمنا على علمائنا يعطيها فرصة للتدخل في شؤوننا.ونسال الله تعلى النصر لكل الشعوب باتباعها للاسلام الحق.
71 - Amine الأحد 16 يناير 2011 - 10:41
Alors, pourquoi le silence sur les atrocités commises au qatar? pourquoi le qaradaoui n'a jamais condamné la visite de l'emir du qatar en israel? ni de la présence de la base américaine au qatar?
72 - Mohamed Kabbach الأحد 16 يناير 2011 - 10:43
هل أحسستم يامعشر الأحرار يامعشر القراء يامعشر المتتبعين يامعشر العالم .
الفرق بين كلمة الشيخ يوسف القرضاوي في حق الشعب التونسي وبين كلمة العقيد معمر القدافي الزعيم الثوري كما يحب أن ينظر له . الذي استكثر على الشعب التونس , وعلى ثورته المباركة . وطلبهم في تسائل غريب . - لماذا خلعتم الرئيس الأن؟ كان عليكم أن تصبروا حتى نهاية ولايته الرابعة التي كان موعد نهايتها سنة 2014 .- الكلام للعقيد معمر القدافي . ماشاء الله .
فبشأن هذا قال الإمام علي كرم الله وجهه :
ماجادلت عالما إلا غلبته وماجادلت جاهلا إلا غلبني .
اللهم نجنا ونج أبناء المسلمين من الجهل المكعب الذي يعشش في أدمغة الطغاة .
يناير - 16 - 2011
73 - سعيد الجنوب الأحد 16 يناير 2011 - 10:45
اذا كان هناك من هبل فهو القرضاوي نفسه. ماذا أنتج هو وأمثاله غير الفتنة و التفرقة؟ عد الى رشدك واتق الله. الأمن نعمة عظمى فلا تحسد الناس عليها يا "شيخ" الجزيرة
74 - hamdi الأحد 16 يناير 2011 - 10:47
أراكي تتكلمين مستعملة مصطلحات بن علي
إن كان لا للإسلاميين فلمن لحكام الغاب والأنظمة الفاسدة أم لأحزاب كرطون صنعها الحاكم ديكور
ثورت تونس فضحت الأحزاب قبل النظام والبرلمان ظهر صمت الأحزاب المعترف بها وعدم تمثيلها للشعب ماعدا هيئة إتحاد المحامون ونقابة العمال وحزب النهضة الإسلامي المحظور
القرضاوي قال رأيه ولو سئل ساعة البداية لقال كلمته وحتى إن كتها فيمكن له عذره لأنه مثلبقي رجال الدين لهم حدود مرسومة من الحكام لايتجاوزونها والا سيواجهون النفي والظلم مثل إخوانهم علماء الدين بسجون الدول العربية متهمين بالتحريض والإرهاب.
المهم أنه قال كلمته قبل نطق حكومتنا التي تنتظر رخصة باريس للكلام لأن بن علي كان سياسيو المغرب والغرب يمدحونه فإنفضح وأذله الخالق بثورة شعب تونس الحر.
75 - من قراء هسبريس. الأحد 16 يناير 2011 - 10:49
على غير عادته استطاع الدكتور يوسف القرضاوي ان يخرج عن صمته ويعبر عن حقيقة ما يؤمن به... "عجبت لمن لايجد القوت في بيته, كيف لايخرج على الناس شاهرا سيفه?".
76 - Lila الأحد 16 يناير 2011 - 10:51
De quoi se mèle M. QARDAOUI? Les tunisiens n'ont pas fait tout ça pour tomber encore entre les mains de totalitalistes. Alors M. QARDAOUI si vous avez un peu de dignité ne vous occupez pas de ce qui ne vous regarde pas. Laissez les tunisiens régler leurs problèmes. Ils ont démontré qu'il sont capables de le faire.
77 - brahim de massa maroc الأحد 16 يناير 2011 - 10:53
ou etiez vous mr qardawi avant ces emeutes....pourquoi nos oulamas ne levent pas le petit doigt devant la tyranie des gouvernants arabes....
78 - mbarkaiatmelloul الأحد 16 يناير 2011 - 10:55
لماذا لم تقل هذا من قبل أم أنك كنت خائفا
79 - يوسف الأحد 16 يناير 2011 - 10:57
احترم كثيرا رجال الدين و لا احب ان اعارضهم كثيرا رغم ان لي الكثير ضدهم
يوسف القرضاوي تدكر ما ساقوله الان جيدا كنت تشهر كثيرا لمن هو افضع بكثير من زين العابدين فعل الاقل الرجل حقق نموا اقتصاديا لبلده و الدي هو بوتفليقة و من ورائه من مجرمين قتل و اياهم 300 الف جزائري فقط لدي سؤال واحد الن تسميه هبلا عندما يسقط نظامه انت و من وراءك من حكام قطر الانتهازيين
الديكتاتور عندنا هو الانسان الدي يستفرد بالقرار و يحرم شعبه من الحرية و يكثر الطغيان اما بالنسبة لهؤلاء فهو من يبتعد عن الدين و يؤسس دولة حداتية و لا يحكم بطريقتهم و لا يهتمون لمسالة التعددية و الحرية الفردية
80 - Oujdi الأحد 16 يناير 2011 - 10:59
t'as été ou Mr avant ça, et est ce que le seul que nous avions
les oulamas de akhir zaman on s'en fou de ce que tu dis toi et tes oulamas
contentez vous des chaine satellitaire ramasser de l'argent comme haifa et nancy
81 - Yan الأحد 16 يناير 2011 - 11:01
الذي يقول ان التونسيون ثاروا بانفسهم دون تدخل من اي جهة فهذا هراء.و القرائن الدالة على ذلك كثيرة. فكثيرة هي الاطراف التي صبت الزيت على النار و ربما تحترق تونس لسنين.اما و قد الت تونس الى ما الت اليه فالعبرة ان يكون هناك تغيير ايجابي بعيدا عن استمرار مسلسل التقتيل و السيبة.طاحت البGرة او بانوا الجناوا يا شيخ
82 - أبو هشام الأحد 16 يناير 2011 - 11:03
يا من تتشدق بالأمن أين أمن الشعوب في دينها ومالها عصابة شين الفاسقين لما كانت تهين المسلمين وتحاربهم في دينهم ورزقهم أين كنت أنت والأمن الدي تتشدق به كفى كلاما فارغ وقت التغيير حان والاسلام هو الحل والشريعة والعدل الكفيل الوحيد للأمن والأمان فليرحل الطغاة عنا ةليتركوا نقرر مصيرنا بأنفسنا
83 - نعمان الأحد 16 يناير 2011 - 11:05
أتحداك ياقرضاوي أن تقول لنا متى سيسقط هبل قطر؟؟؟؟
لسبب بسيط هو أنه أصبح ولي نعمتك، وقد ملأ رصيدك في البنك؟ وبهدا يكون قد اشتراك وأصبحت تفتي باسمه! تحلل ما يحلل وتحرم مايحرم؟؟؟
ألم تفاجأ بالأمس العالم الإسلامي كله ياقرضاوي؟، بتصريحك الغبي عندما صرحت بأعلى صوتك، الحمد لله على أن قطر هزمت أمريكا وانتصرت عليها؟؟؟
عندما أعطت الفيفا احتضان كأس العالم لقطر..
هل تظن أن الناس كلهم أغبياء مثلك ياقرضاوي؟؟؟؟
84 - sami الأحد 16 يناير 2011 - 11:07
de quoi se mele ce vieux chnok,aller dans ta mosquee laisse la politique en dehors,a choisir je prefere ben ali aux barbus,alors les barbus restez dans vos mosquees et priez autant que vous voulez....
85 - نور على نور الأحد 16 يناير 2011 - 11:09
"احيي البوعزيزي" ما هذا الكلام يا شيخ كيف تشيد بالانتحار :الا ترى ان كلامك تشجيع لكل المترددين على الانتحار
الا ترى انك توفر غطاءا للارهابيين
"القرضاوي لا يقبل بالغنوشي كوزير اول" غريب والله كيف تتدخل فيما لايعنيك وكانك نائب برلماني تونسي
الا ترى انك تدعو وتحرض على مزيد من الفتن اتق الله في دماء المسلمين ودعهم وما توافقوا عليه
86 - محمد ناصر الأحد 16 يناير 2011 - 11:11
ما هذه التعليقات السخيفة في حق الشيخ يوسف القرضاوي وهو المعروف بمواقفه الشجاعة التي صدح بها مرارا في وجه طواغيت العالم من أمريكان وصهاينة وحكام عرب، وكأني بأصحاب التعاليق لا يقرؤون للقرضاوي ولا يقرؤون عنه. إن القرضاوي معروف بتاريخه النضالي لكن هو أيضا من دعاة الوسطية والاعتدال. علينا إخواني أن نحترم علماءنا وإن اختلفنا معهم في الرأي، وليعلم الجميع إن سقوط الطاغية بنعلي جاء بتدبير رباني لأنه تجاوز كل الحدود، فكل شعوب العالم تتمتع بهامش من الحرية تعبر من خلاله عن مواقفها وهذا ما لم يحصل في تونس الذي وصل فيه خنق الحريات حدا لا يطاق، ولذلك لا ينبغي أن تنسينا نشوة الانتصار ـ إن اكتمل بحول الله ـ أن نفرق بين مستويات الباطل والقمع، ففي الدول الغربية قمع لكل من أراد أن يمس بثوابت الصهيونية والعلمانية الغربية، لكن ذلك لن يمحو صور الحرية المشرقة التي يتمتع بها الإنسان الغربي في كثير من المجالات. إن بن علي أنزل سقف الحرية إلى الحضيض ولذلك انفجر في وجهه ورمى به في مزبلة التاريخ وكثرة الضغط تولد الانفجار.
إن كلمة شيخنا القرضاوي أصابت في وصف الطاغية بهبل وهذا سر سقوطه لأنه تحول إلى صنم ينازع الله عز وجل مقام العبودية، ولذلك قصم الله ظهره، لكنني أختلف مع الشيخ أن الثورة هي ثورة جياع وإنما هي ثورة كرامة، فالجياع في مصر أكثر من جياع تونس بكثير ولا ثورة على مبارك لحد الساعة لأنه يتقن فن المناورة في هامش الحرية، ومثل ذلك يقال عن باقي شعوب العالم العربي. وأخيرا دور العلماء هو التوجيه لكن الذين يصنع الثورة هي الشعوب بوعيها ويقظتها، وبالمناسبة أقولها لشباب المغرب أن شعب تونس يتميز عنا بوعيه السياسي الزائد لأنه شعب يقرأ، وها نحن نشاهد أن عشرين سنة من عمر الدكتاتورية المتسلطة لم تنقص من وعيه. الحماس الزائد بدون وعي يا شباب المغرب لا يسمن ولا يغني من جوع, وتصبحون على وعي حقيقي
87 - لطيفة الحياة الأحد 16 يناير 2011 - 11:13
اذا كان بن علي ديكتاتوري السياسة فالقرضاوي ديكتاتوري الفكر الكهنوتي . فالى متى ستبقى انت واسطة بيننا وبين الله فلولاك لما كان بن علي ديكتاتوريا.
اليوم انت اصمت يا القرضاوي واستمع لتونس هب التي تعلمك . البوعزيزي انتحر واحيا شعبا والله سيدخله الجنة رغما عنك وعن كل فقيه وشيخ. فمن تكون انت حتى تشفع له عند الله.
البوعزيزي انتهكت كرامته فاحيا نفسه بالحرق ولم يكن عنده ما يخاف عليه مثل ممتلكاتكم انتم المشايخ.
ثم لك الفرصة يا القرضاوي لتقود تظاهرات على من تبقى من ديكتاتوري العالم العربي وليس ان تنصب نفسك على الشعوب الحرة وتسمعهم لغوك .
88 - exomple1 الأحد 16 يناير 2011 - 11:15
سلام.سلا كلام فيك الائمة والفقها شال هدي من لي تتح البقرلة كي كثر الجنوة اخن حاجة الصمة.شكرا
89 - Anti_ViRuS الأحد 16 يناير 2011 - 11:17
مجموعة من المعلقين يتساءلون لماذا لم يتكلم القرضاوي في حقبة بن علي لأنه و ببساطة لو تكلم لإتهمتموه بالتحريض على الإرهاب و الخروج على الحاكم و ستقولون الفتنة أشد من القتل و عندما تكلم سألتموه أين كنت في زمن بن علي.
أدعو الله أن يطهر قلوبنا من النفاق و أن يقينا شر المنافقين و العملاء. آمين
90 - blue-heart الأحد 16 يناير 2011 - 11:19
ليتك لم تتكلم ايه القرضاوي
فقد اذهبت مابقي لك من احترام وتقدير
انت منافق تتبع مايدفعه لك الحكام وكل ذلك تحت اسم الدين
91 - جمال الأحد 16 يناير 2011 - 11:21
ليتني أسمع فتوى من أي شيخ مسلم، وأقول أي شيخ، حتى لو كان مبتدئاً، يخرج على الشاشات ويفتي بأن ما يفعله الحكام بشعوبهم، حرام حرام، وأن الحكام مصيرهم النار لما يفعلوه، أروني الشجاعة التي حكمتم بها على بوعزيز.
أتركوا بوعزيز مع ربه
92 - Neutre الأحد 16 يناير 2011 - 11:23
salamo alaykum
je suis juste de passage sur ce site, mais j'étais vraiment étonné par le nombre de commentaires qui critiquent ce monsieur. c'est pourquoi je veux bien demander a tous les lecteurs de se renseigner avant de dire n'importe quoi.
Ce monsieur est allé au prison pour longtemps en Égypte pour ses positions du gouvernement. il est interdit d'aller en Égypte et a d'autres pays juste pour ses positions.
que je sois d'accord avec lui ou non n'est pas important mais le juger mal a cause d'un ignorance qui saute au yeux des les premières lignes est vraiment graves. au lieu d'insulter ou de se moquer les gens essayez de nourrir vos cranes avant.
salamo alaykum
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال