أرملة تستغيث

الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:05

تعيش السيدة فاطمة أوخمير، أرملة في عقدها السادس، معاناة صحية إنسانية واجتماعية وأسرية صعبة، حيث تكالب عليها المرض الذي ألم بجسدها الضعيف، فضلا عن الوضعية التي يوجد عليها أبناؤها المعاقون الثلاثة، ليجعل حياتها عسيرة وشاقة لا تستطيع تحملها لوحدها، خاصة أن لا معيل لها.

فاطمة، التي تنحدر من منطقة آيت أوكن بإمنتانوت، تعاني من مرض في القلب، وأيضا من داء أصاب غدتها الدرقية، ما أحال جسدها المتهالك أصلا من فرط شظف العيش وهموم الحياة الشاقة، إلى شبه شبح تكاد الأرض تضيق بها لولا فضل الله، ثم رأفة قلة من المحسنين بحالتها.

والأدهى من هذا كله، أن السيدة فاطمة أم لثلاثة أبناء كلهم معاقون إعاقة خلقية كاملة ودائمة، حيث أفنت 20 عاما لخدمتهم ورعاية احتياجاتهم، وحملهم أحيانا على أكتافها لقضاء أغراضهم، دون أن تجد لها معينا على هذه الحمل الثقيل الذي ينوء به أعتى الرجال، فبالأحرى سيدة ضعيفة وفقيرة ومنهكة بالأمراض.

ولا يستطيع الأبناء الثلاثة للسيدة فاطمة الحراك تماما، حيث يجلسون طوال الوقت على كراسي متحركة هرئة، وإذا سقط أحدهم لا يقدر على النهوض بنفسه، فيمكث ملقى على الأرض إلى أن تحمله والدته، كما أنهم يحتاجون لكثير من الاحتياجات الخاصة بحالة مثل هؤلاء المعاقين إعاقة جسدية كاملة.

ولمن يرغب في المتاجرة مع الله ، ومد يد العون إلى هذه السيدة الأرملة وأبنائها الثلاثة المعاقين كليا، هذا الهاتف والعنوان للتواصل:

0656434216

دوار أولاد أحمد ـ قرب مدرسة الشهيدة الغضفة بنت المدني ـ منطقة الرحمة ـ الدار البيضاء

‫تعليقات الزوار

7
  • Canadien Marocain
    السبت 18 يوليوز 2015 - 04:22

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لمذا البرابرة ابناء مازغ سكان المغرب الاقدمون مهمشين مثل الهنود الحمر في امريكا وكندا وكذلك اجناس الادريبيدجان في استراليا والفلسطنيين في………. لن تنالو حقوقكم بالبكاء من اناس قال عنهم رب العزة في القران الكريم انهم اشد كفرا ونفاقا.

  • كمال
    السبت 18 يوليوز 2015 - 04:31

    تنحدر من منطقة آيت أوكن بإمنتانوت، " هده المنطقة توجد بمراكش"
    عنوان الاتصال
    دوار أولاد أحمد ـ قرب مدرسة الشهيدة الغضفة بنت المدني ـ منطقة الرحمة ـ الدار البيضاء…

    المرجو شي واحد يفهمنا وشكرا لكم

  • محمد
    السبت 18 يوليوز 2015 - 12:02

    بصراحة هده السيدة تعاني فانا جار ابنتها واراها عن قرب فهي لم تعد تتحمل وحتى الابناء لميعودو يتحملون لدرجة انهم اصبحوا يتمنون الموت فاللهم سخر لها من الخلق من يخفف عنها بعض الاعباء.

  • responsables decord+prestige
    السبت 18 يوليوز 2015 - 12:14

    ولمن يرغب في المتاجرة مع الله ، ومد يد العون إلى هذه السيدة الأرملة وأبنائها الثلاثة المعاقين كليا..المتاجرة مع الله?!
    ou est l'etat de ce pays? ou sont ces institutions de sante,ces ministres qui, payés a des millions,et le peuple malade et handicapé n'a aucun soin ni service..c'est quoi cette mossiba au maroc,.tout les malades doivent demander sadaka des mohssenine ou faire appel au roi pour les aider ou intervenir..que font ces ministres? ces hôpitaux? ces association sociales? cet tanmiya bachariya avec quoi on nous casse la tete sans rien voir?
    dieu merci que j'ai eu la chance d'etre ailleurs dans un pays qui respecte l'etre humain malade qui a tout les droits au soins,entretient et au suivi..merci dieu que je me trouve dans un autres pays ou les responsables n'ont aucun prestige et font leur travail et exigence honnêtement comme tous les autres sans aucun prestige ni avantages, et un simple citoyen peut les juger et poursuivre au cas de paresse ou erreur, et gagner sa cause

  • yaaaaaaadriss
    السبت 18 يوليوز 2015 - 13:11

    كل هذه المآسي ولدينا وزارة تسمى وزارة الأسرة والتضامن، ولا ندري مع من تتضامن وبالتالي انتشرت ثقافة التسول، هذه الأسرة يجب أن تكون تحت رعاية الدولة أن كانت لدينا دولة تحترم نفسها قبل أن تحترم مواطنيها

  • selam
    السبت 18 يوليوز 2015 - 17:55

    ا ين انت يا بنزيدان رايس الحكومة المسلملة الرؤوفة الحنينة على الفساد و المفسدين و العين لاتي لا تنم عن الطبقة البرجوازية

  • saida
    الإثنين 20 يوليوز 2015 - 12:28

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي القديرأنا شخصيا لا أملك شيئا سوى أن صندوق التكافل العائلي لها الحق الإستفاذة منه هي وأبنائها إذا كان هنالك شخص قريب من المنطقة فليحاول الإنتقال إلى المقاطعة لجمع الوتائق المطلوبة فهو صندق بدأ تفعيله تحت إشراف وزارة الداخلية

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب