‫تعليقات الزوار

12
  • bdou@
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:31

    سكان البوادي يبيعون أراضيهم ليشتروا بها مساكن في المدينة ، فيأتون إلى المدينة بدون مؤهلات للشغل فيجدون أنفسهم عاطلين ليس أمامهم إلا مهنة بائع فراش أو طالب معاشه، ها نحن نراهم حولوا المدينة إلى دوار، ناهيك عن عدم الاكتراث بالنظافة، الدار البيضاء كانت مدينة نقية في السبعينات وما قبل حيث لم تكن الهجرة القروية قد بدأت تتكاثر، أما الآن فأصبحت دواوير.

  • abou firas
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 04:01

    هذا السوق كان يسمى الدوار وهو موجود قبل أن تبنى هاته العمارات و الفيلات،ونظرا لأنه يتموقع في حي راقي بين حي بوسيجور و حي السيال فأكيد تمة رائحة مافيا العقار،وإلا لماذا الشخص المالك للأرض لم يظهر وجهه إذا كان فعلا هو المالك الحقيقي.

  • L'équipe
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:05

    الناس هادو طغاو بزاف .غير لجاب "كروسة وباش "يولي داير مشروع ويقول عاش محمد السادس ,وبغاو الدارلبيضاء تزيد القدام و السيدة العاملة لا اعرف دورها???? الساكنة تقهرات بكل معنى الكلمة و لا حياة لمن تناي?

  • LA FERME BLANCHE
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:57

    هذا هو الطوفان الذي يهدد الأحياء الشعبية من مدينة الدارالبيضاء و هذه هي الفوضى تحت غطاء حسابات سياسية و امنية، معظم هؤلاء هم اتوا من جهات مختلفة من المغرب و من ضواحي مدينة الدارالبيضاء ليحتلوا الملك العام و ابواب العمارات و الشوارع بحجة البطالة و التمسكن، و بعد ذلك يصبح مقر تجاري يباع و يشترى فيه بل يأجر للغير، منهم من جعل فيه سكن ترتكب فيه أفضع الإنتهاكات الأخلاقية من زنى و خمر و فسق، ناهيك عن الأزبال المخلفة و ثلوت البيئة. الفوق طاولة للتجارة والتحت عبارة عن صندوق مفروش له باب لإستضافة الخليلات في اوقات معينة وبطريقة خاصة. في حالات إستعجال سيارة الإسعاف أو سيارة المطافىء لا تستطيع الدخول لتنقد أحياة السكان حتى سيارة نقل الأموات تظل واقفة في وسط الشارع تنتظر وصول المتوفي بمشقة طبعا على أكتاف المتطوعين من أهل الحي. ناهيك عن الكلام القبيح و المشدات و السيوف كأننا في عهد الحيدبية، الحشيش و الزنى و الخمر يقام داخل الصناديق المفروشة تحت الطاولة، أين المقدم و القائد كيف أحتل هذا الملك العام و كيف سمح بذلك؟؟ لماذا أحيائنا فقط. و اين ممثلي الشعب، فلا ألام إذا قاطعت الإنتخابات،مكاينش معامن.

  • محسن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:18

    قريبا سيصبح المغرب عبارة عن قرية كبيرة ببراريك قصدثر و بيشان و لن تری في طرقاته سوی الدراجات الثلاثية العجلات "التكتوك" الصينية المهترءة. و ستتظاهر المحتلين للملك العام ضد اصحاب العمارات و اصحاب المحلات التجارية القانونية لانهم يضايقونهم في تجارتهم و فوضتهم.

  • meknes
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:54

    و الشوهة والفوضة ولات في البلاد وخا حتى أنا بياع و شراي

  • متأثر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:11

    نداء الى جميع وﻻة وعمال صاحب الجﻻلة بجميع وﻻيات واقاليم وعماﻻت المملكة الشريفة .التمس منهم ان يحرروا الملك العام … فان الراجلين اوالراكبين :سواء الدراجات.العربات السيارات وغيرهم .كلنا نعاني من ظاهرة اﻻستيﻻء واﻻستحواذ على الملك العام من طرف اصحاب المقاهي .المتاجر القارة والتجار المتنقلين (الفراشة).واشكر جزيل الشكر السيد عامل صاحب الجﻻلة على اقليم الرشيدية الذي قضى على هذه الظاهرة .وادعو الجميع الى اﻻقتداء بهذا العمل الشجاع واﻻيجابي.

  • rifi.casa
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:32

    لفد تم هءا البناء الفوضوي بتزكية القاءد و رجال السلطة المهم…..الكل يعلم هذه الامور …..

  • مغربي.نداء وطني
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:52

    المصيبة أن غرباء أجانب من جنوب الصحراء داخلين البلاد بدون قانون تهريب من الحدود يتجولون و يسيطرون على الملك العام في كثير من اﻷحياء دون مسألة أو سجنهم ترحيلهم الى الحدود التي دخلو منها كم تنص على ذالك القوانين الدولية

  • 007
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 11:32

    انا مع صاحب التعليق 9
    يجب الظرب بيد من حديد على كل اجنبي

  • Simo Salym
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 13:36

    و هذا المشهد و السيناريو متكرر عندنا بإقامة المستقبل بسيدي معروف بحيث ما إن تقفوا أمام هذا السوق يتلخص لكم كل ما ذكر بهذا الربورتاج بصورة مماثلة و الغريب أن سيارة القوات المساعدة تقف محادية للسوق مما يفسر أكثر من معنى ناهيك عن بعض الأمور الأخرى التي لا داعي لذكرها لأننا بكل بساطة أصبحنا نعيش على أعصابنا و على الحلول الترقيعية و النفاق و اللامسؤولية و المساومات البدائية والتي ستؤدي حتما إلى ما لا تحمد عقباه…

  • zouhair
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 19:38

    مند اكتر من 10سنوات و سكان الحي من فوضا و تسيب وسكوت المسؤولين الى متى

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير