24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. الرئيس الصيني يتعهد بمزيد من الانفتاح على العالم (5.00)

  2. الشرطة الأمريكية تعتقل سائحا سعوديا جَلدَ زوجته (5.00)

  3. الحزب الاشتراكي الفرنسي يطرح مقره التاريخي للبيع (5.00)

  4. "تتْريت" يُتوج بجائزة أفضل مقاولة للطلبة الشباب (5.00)

  5. رئيس مجلس المستشارين يقاضي موقعيْن وصحافييْن (5.00)

قيم هذا المقال

1.86

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغاربة واستهلاك الحليب‎

مغاربة واستهلاك الحليب‎

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - must1900 الثلاثاء 04 غشت 2015 - 23:35
أصبحنا نشرب حليب جاف من مقوماته الطبيعية
2 - Kepler الثلاثاء 04 غشت 2015 - 23:38
مع احترامي لراي الأخصائي فهناك شريحة كبيرة من المعوزين لا تستطيع توفير هذا القدر من الحليب يوميا للاطفال و كذلك الشيوخ ناهيك عن اللحوم راه ماشي هي جا السيد رئيس الحكومة و قال المغاربة ولفو الخبز و اتاي هي هكاك، راه مطالع على الوضعية. و نتمنى الازدهار لوطننا الحبيب
3 - sajiid الثلاثاء 04 غشت 2015 - 23:40
salam,
le lait comme il est produit , est tres mauvais pour la santé. je suggere aux lecteurs de faire une re cherche sur les differentes etudes scientifiques qui prouvent la nocivité du lait pour la santé. la derniere en date , est une etude realisée en SUEDE.
a bon entendeur salut.
4 - خالدوف الثلاثاء 04 غشت 2015 - 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أشمن حليب كنشربو يا غير الغبرة والمواد الحافظة. و أو قول المواد المسرطنة ؟
5 - ضد الاحزاب الثلاثاء 04 غشت 2015 - 23:51
اتحدى اي اختصاصي في التغذية ان يثبت علميا ان حليب الشركات صالح للاستهلاك و ليست له نتائج صحية خطيرة .ارجو من كل اختصاصي في التغذية ان يتحلى بالصدق و يوضح مخاطر الحليب على الصحة وخاصة على البروستات و الأمعاء وظهور بعض السرطانات .تجربة بسيطة :لا تتناولوا الحليب لمدة أسبوع و ستشعرون بنشاط صحي رائع .شركات الحليب أصبحت تشكل لوبيا خطيرا يتحكم في السياسة العالمية
6 - سعيد السوسي الثلاثاء 04 غشت 2015 - 23:58
اين هو الحليب ؟
غي الماء و الزغاريد و لامن يحمي المستهلك
لاداعي لاذكر بعض الشركات التي تبيع الماء و الطباشير و تسميه حليب
كنت في المانيا و اقتنيت حليب لاول مرة والله حسبت انني اشتريت لبن بكثرة لختوريا لاكن و جدته حليب
7 - Hamid ben الأربعاء 05 غشت 2015 - 00:07
Ce pauvre conseiller n'est pas encore au fait des recommandations des grands scientifiques et médecins de ce monde. Il paraît que le lait peut enclencher des cancers par ce que il contient les hormones de croissance . Certains spécialiste de la nutrition recommande le lait ou ses dérivés pour les personnes agonisantes. Le lait est destiné aux veaux. Je recommande les ouvrages du professeur cancérologue Henri Joyeux ( entre autre son livre : changez d'alimentation paru le 24/10/2013 collection équilibre ) . Donc il paraît que le lait est à éviter pour le cancer de la prostate et des seins à cause des facteurs de croissance que le lait contient.
8 - ali الأربعاء 05 غشت 2015 - 00:30
ربما لا يعرف كثيرون أن قشر البيض يحتوي على 90% من الكالسيوم النقي، تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان.
كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم. فكيف يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.
وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.
ويمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.
9 - kamal الأربعاء 05 غشت 2015 - 00:33
سلام عليكم
عيب وعار ان اخصائي في التغذية ينصح الناس بنصائح لا اساس لها من الصحة
10 - york الأربعاء 05 غشت 2015 - 00:43
اندهشت لهذا السيد الخبير الذي ينصح بشرب الحليب و الحقيقة اننا يجب الابتعاد نهائيا عن شربه.هو سبب الكولستيرول لاحتواءه على نسبة كبيرة من الذهنيات. .الكالسيوم موجود في مصادر اخرى طبيعية .الخضار و الفواكه و الحمص والاسماك .نصيحة اخرى اللحوم الحمراء مضرة بالصحة و هي سبب السرطانات و الدجاج الرومي كذلك يحقنونه بابر النمو .زيت الزيتون افضل شئ و الزبدة البلدية.
11 - houceimi الأربعاء 05 غشت 2015 - 00:50
هذا الروبورتاج أنجز فقط من أجل الاشهار لصالح شركات الحليب ليس إلا. أتحذى أيا كان أن يثبت علميا بأن الحليب ضروري في التغذية. بل بالعكس له مساوء جمة على صحة الانسان مثبوتة علميا. أنا شخصيا كان استهلاكي للحليب لا يزيد عن لتر واحد في السنة. ولم اعد أقتنيه ولا أقتني مشتقاته منذ الزيادة الأخيرة في ثمنه. أضربت عنه وعن مشتقاته بصفة نهائية. أحسن نظام غذائي صحي ودون مضاعفات هي ااخضر والفواكه والأسماك وزيت الزيتون. ومعدا ذلك فهو مضر بالصحة. هذا ماهو مثبت علميا. كفى من ترويج الأكاذيب.
12 - rachid الأربعاء 05 غشت 2015 - 00:52
السلام عليكم
نصيحة لله ابتعدوا عن الحليب وعليكم بالشاي وسترون الفرق
الحليب الذي تشربونه يوميا ليس طبيعي
اما الكالسيوم لمدوخ شي ناس فهو موجود في جميع الاغدية وخاصة الفواكه الجافة
هل تعلم ان كترت شرب الحليب هو سبب العديد من الأمراض المزمنة
هنا بفرنسا البعض يستبدلون حليب البقر بحليب اللوز لمن أراد الصحة
و السلام عليكم
13 - othmani الأربعاء 05 غشت 2015 - 01:00
الحليب هو حليب الام البقية كلها راكم عارفين
14 - سيد الأربعاء 05 غشت 2015 - 01:08
السلام عليكم
في بعض الأحيان يطلع علينا "إختصاصي" يعدد المنافع الصحية للقهوة أو المشروبات الغازية أو الدجاج الرومي...فنفهم منه علاقته الإرتزاقية بالشركات أو القطاعات الصناعية البائرة.
15 - noureddine الأربعاء 05 غشت 2015 - 01:29
ونوضو راه الشعب عاق شحال هادي اشمن حليب راه كاين الحليب فيه غير الماء لاداعي دكر اسم الشركة وكاين الحليب ديال صح صراحة ولكن كل واحد واستطاعوا يقدر يشريه يقدر لا الله يحسن العون
16 - ahmed الأربعاء 05 غشت 2015 - 02:11
ما لم يقله الخبير ان البشر لم يعرفو الحليب الا حذيثا عندما دجنو الحيوانات لذلك معدتنا لم تفهم بعد الطريقة المتلى لهضمه لان ذلك يحتاج لملايين السنين في سلم التطور وهو صعب جدا في الهضم وهناك بشر لايستطيعون تقبله ويسبب لهم حساسيات اما عن الكالسيوم فشرب برلاميل منه لا يفيد في شيء ادا لم يتم حث العضام بالتمرين حتى يلتصق اما عن المصادر فالزنجلان يحتوي على975 mg مقابل 25mgللحليب
17 - samir الأربعاء 05 غشت 2015 - 02:31
لم اشرب الحليب مند مدة ,شرب الحليب للكبار لا يغني ولا يسمن من جوع,بل العكس فيه ضرر,شيء من الجبن ماشي هداك ديل الفراشة وكونط بونض لكيقل ف الصيف كامل,ههه,الخضر وحتا ديك الشحم راها مكدر ما ولو الا الزيوت الصنوعة وشيبس وداك شي,المهم الفقر صحي خاص الا النظافة,نظافة المسكن والماكل.والحركة راها فيها البركة,
18 - ع.م. الأربعاء 05 غشت 2015 - 02:36
واحد تكلم على قشور البيض. حسبي علمي سيترسب لك الكالسيوم في الكلاوي و القلب خصوصا مع وجود الفيتامين D عن طريق شمس المغرب. المهم إن شعرت بألم أسفل الظهر, اعلم أنه من الكلاوي و نتيجة قشور البيض. لو كان قشور البيض فيهم الفائدة لما كان الثعبان لا يبلعهم أو الثعلب. الطبيعة لا تترك شيء دون حكمة.
الحليب مصدر مهم للكالسيوم و النمو. كأس يوميا كافي.
الكالسيوم مهم لبناء العظام و مع التقدم في السن ستحتاج لنسبة أكبر من الكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام.
19 - souf الأربعاء 05 غشت 2015 - 03:12
Who said that milk is a Health if this is true then why America it's number one milk consumption in the ward and they have the highest bone sicknesses in the ward .
20 - MEKNASSI الأربعاء 05 غشت 2015 - 04:43
قرات كتاب لعالم امريكي في التغذية يقول الطفل qui est hyperactif يعني الطفل الذي له مشكل في التركيز و الجلوس في مكانه لدقائق لايجب لاكثار من شرب الحليب لان الحليب يضاعف في تحركه وعدم التركيز والجلوس لتعلم الكتابة والقرائة والتركيز في الريضيات.
وهناك من يتسبب له في ظهور الحبوب في جسده في هذه الحالة يجب تعويضه بالخضروات الخضراء وانواع البقول.
21 - طالب علم الأربعاء 05 غشت 2015 - 07:30
مع الأسف حينما أقرأ أو أشاهد مثل هذه النصائح فأتساءل في نفسي ما الغرض من مثل هذه المواضيع، هل رفع رقم أرباح شركات الحليب؟
يجب على المغاربة أن يعووا جيدا:
- أن الحليب الذي يباع اليوم ليس حليباً !! البقر الأحمر المغربي الأصيل كان يعطي إلى أقصى تقدير 5 ليترات في اليوم، أما اليوم أصبحنا نسمع 40 ليتر من الحليب في اليوم، فهل في نظركم هذا حليب؟
- البقر اليوم يُعلف و لا يَتحرك، فهو في حد ذاته مُشبع بالدهون و الكوليسترول فهل في نظركم حليبه صحي؟
- لكي يعطي البقر 40 ليتر في اليوم، فإنه يُحقن بهرمونات، مع استهلاك الحليب، هذه الهرمونات تنتقل إلى الإنسان و يتأذا بها، خصوصا المرأة فتتعرض إلى الإصابة بخلل هرموني قد يؤديها و نحن نعلم عمل الهرمونات عند المرأة.
- لا نتكلم عن علف البقر...
و قد ذكر باحث مصري في بحث منذ بضع سنوات، أن حليب الأبقار لا يصلح للعجول... فما بالك للإنسان...
و صدق الآسيوين، يضحكون على الدول الغربية بأنهم يرضعون الأبقار...

الكلام يطول، فأقول لأخي المغربي العزيز: "رد بالك و لا تتبع كل من هب و دب، فصحة نعمة غالية لا تضيعها..."
22 - amr الأربعاء 05 غشت 2015 - 08:33
الحليب نعمة كباقي نعم الله لكن أيها الاخ المحترم معلوماتك مبالغ فيها الحليب لا يحمل من مقومات و فوائد كل ما ذكرت هل تعلم ان الصينين لا يشربون الحليب بالمرة اما دول السكندناف فيشربو معدل اربع لتر في اليوم ورغم هذ نجد هشاشة العظام منتشرة في هذه الدول بينما لا تعرفها الصين
هل تعلم ان العجل يتضخم وزنه ستة مرآة في شهر واحد مما يعني ان دسم الحليب لا يستوعبه الجسم
هل تعلم ان ضخامة الانتاج للحليب في الولايات المتحدة الامريكيرية في الستينيات دفعت بالمستشهرين بتضخيم مزايا الحليب
الاخ المحترم أشم رائحة استشهارية ما و لربما ان بعض الظن إثم
قارن معلوماتك المتجاوزة باحذث الابحاث
23 - كونان الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:05
علم الماكروبيوتيك اثبت ان الحليب ضار بالصحة في مرحلة الكهولة وخاصتا الحليب كامل الدسم لذلك ينصح كبار السن بتناول حليب الصويا الذي يحتوي على نفس فوائد الحليب ولكن بدون ضرر واذا لم يتوفر حليب الصويا ينصح باستهلاك الحليب منزوع الدسم
24 - higo الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:21
الحليب مهم جدا للاطفال من 0 الى 12 سنة بعد ذالك هذه المادة لا تصلح الا للعجول وانها ليست سريعة الهضم كما قال الاخصاءي بل تبقى في المعدة مدتا اطول من المواد الاخرئ وينتج عن ذالك تكون بكتريا حسب الدراسات العالمية!
25 - الابراهيمي الأربعاء 05 غشت 2015 - 09:41
مع احترامي لكل الآراء دراسات أثبتت أن الحليب عدو كالسحر والملح حسب الدراسات وبعض العلماء المغاربة وان انهم رائعين في علم التغدية ونحن كذلك نعلم أن أغلبية الأطباء يعمل تكون في سنة فقط ليصبح حتى هو عالم تغطية
وهذه الحملة التي نراها في وسائل الإعلام ما هي إلا حملة تجارية فرضتها شركة الحليب بعدما عزف الناس عن شربه انتهى الكلام
وأقترح أن تكون مناصرة تلفزية بين خبراء في التغدية الذين يشجعون والذين يحذرون من شربه وآنذك تظهر الحقيقة.
26 - abdou الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:21
Le lait de vache n est nullement necessaire a l'homme.C'est un produit specifique pour le veau.
27 - الصحراوي الاصيل الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:26
الحليب حليب الام الدي يقيك من الامراض.
اما الحليب الدي يباع في المحلات ليس بحليب وهده شهادة ممن يوزعونه اش من حليب.المهم من اراد الحليب ان يشتريه من عند الفلاح مباشرة ولو 250 مل لتر كافية رغم زيادة الماء.او ربيوا بقرة او معزة او بيخير افضل من غش الشركات والمتاجرة في العباد او كم عدد البقر ليكون هدا الكم من الحليب في المحلات في المغرب.
الحليب الدي تاخده الشركات من الفلاح ربما هو الدي يصنعون منه الفرماج او ما يسمى مشتقات الحليب .اسالكم هل ممكن ان نستخرج من حليب الشكوة زبدة ولبن بالطبع لا ادن الفاهم يفهم.
28 - abduh الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:41
quand un spécialiste parle, il donne l'impression qu il rentre dans les plus petits endroits de l'organisme huamain...des études ont montré que le lait ne se digère pas, car après l'adoléscence l'organisme perd les enzymes qui le digère,..le lait est fait pour les veaux, et doit être une excéption, ...perso, je n'en bois qu rarmement...la calcium existe dans le celerie, ..les légumes, le poisson...
29 - صباح الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:49
. واش كين شيحد كيبغي يقتل ختو وولادو راه حنا خوت وخصنا نخافوا علئ صحة بعضنا البعض راه حنا جسم واحد كيف مقال رسول الله (آدى آشتكى عضو تداعى له سائر الجسد) رجعوا لعقلكم راه هده غير سياسة خارجية ولله يهدي المسؤولين
30 - Fahd الأربعاء 05 غشت 2015 - 10:57
السلام عليكم :
أنا لا أشرب الحليب لأنه علميا غير صحي و يتسبب في هشاشة العظام، كما أن الحليب تظاف إليه مواد حافظة أثناء عملية الإنتاج التي بدورها لها تأثيرات سلبية على جسم الإنسان.
في المملكة السويدية نسبة إستهلاك الحليب ضئيلة جدا.
31 - R.omary الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:39
c'est prouvé,faut pas depasser 2 verres de lait par jour,par contre le yougourt+fromage+lben plus interessant que le lait
32 - SOS الأربعاء 05 غشت 2015 - 11:39
الماء و الزغاريت يسمونه حليب ذلك الذي نقتنيه من البقال المعلب بالكارطون بكل تسمياته ? !
الله يلعن اللي ما يحشم .
أولادنا يرفضون شربه و أبناء ذوينا الذين يزوروننا من خارج البلاد بدل حمل هدايا لنا صاروا يكدسون سياراتهم بعلب الحليب من انتاج بلدان استقرارهم لسبب واحد هو أن كل أنواع الحليب التي تروج بالمغرب يرفض ابناؤهم شربه قائلين هذا ليس بحليب و ليس له طعم الحليب و انما يشبه الحليب !!!
الله يلعن اللي ما يحشم .
33 - abdellah teybi الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:30
Nous ne sommes pas équipés, au
niveau des bactéries intestinales, pour digérer le lait de vache – entre
autres laits, mais c’est le plus consommé. Tous les produits laitiers font
donc d’énormes dégâts dans notre organisme
34 - karim الأربعاء 05 غشت 2015 - 12:34
le lait maternel est le meilleur aliment du bébé, le plus digeste, le
plus nutritif, celui qui le protège le mieux contre les infections. Mais un
jour, le bébé arrête de téter sa mère. D’ailleurs, aucun adulte, humain ou
animal, ne tète après le sevrage ! Avez-vous déjà vu un cheval téter une
jument, un cerf téter une biche, un lion téter une lionne ? Sur la Terre, il
n’y a que l’être humain qui, une fois sevré, continue de boire du lait et,
en plus, celui d’une autre espèce que la sienne… "extrait d'un livre"
35 - أمازيغي الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:02
الحليب الصحي الجيد الدي يتحدث عنه الأخصائي ليس هو الحليب الدي تجدونه في الرفوف في العلب في الأسواق بل يتحدث عن عملية الدخول الى الزريبة وفي يدك قدر نظيف وتجلس تحت البقرة وهي تتغدى على الأعشاب الطبيعية الربيع أو الشعير أو ما شابه من الأعشاب وتمضي في جر تدييها والحليب ينزل في القدر وبعده تأتي الى البيت وتصفيه بمصفات وتشربه والحليب المعتاد لدى العامة هو عبارة عن مياه بيضاء أضيفت له مجموعة من المواد التي تسبب أمراض كثيرة منها السرطان لو تتناوله بشكل كبير يوميا وهدا كله من أجل باش تهلك لأن هناك مجموعة كبيرة من المعامل والمصانع وصناع الأدوية المشغلين لألاف العمال وهؤلاء العمال بدورهم يستهلكون مواد أخرى تصنع وهده المصانع لابد لها أن تصنع لمن تبيع هده الأدوية فادا لم تكونو أنتم فمن يا ترى شعوبهم ليست لها قابلية لكي تمرض لأنها تنتج وتعمل ليل نهار وأنتم لا تعملون شيئا فامرضو واشترو الأدوية التي نصنعها
36 - السحيمي الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:00
حسب الخبراء في التغذية يحتاج الإنسان الحليب في أقل من سنتين فقط اما ما يدعيه هذا الخبير فلا أساس له من الصحة و المزايا التي يتحدث عنها توجد في أرخص المنتجات الفلاحية اما حليب البشر فهو مصر للصحة و مكلف في الإنتاج لأن البقرة تحتاج لكمية كبيرة من العلف وهذا يتطلب كمية هائلة من الماء الذي نحن في حاجة إليه والسلام
37 - ابو آسيا الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:33
حليب اخدوا منه الفورماح ومشتقاته فمابقي الى ماء ملون بالابيض
38 - قشاشبي الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:36
يا الاخوة راه الحليب مخلاو فيه والو لا كالسيم لا فيتامينات خلو هيه غير البيوضة وحتى البياض راه مصطنع كيماوي الحليب لي ما فيه لا زبدة ودغيا كيخسر واش باقي حليب واحد الماركة ديال الحليب لي باقي فيها شوية هو حليب الرفيع ومن غيره والو.......
39 - brahim الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:03
أنصح بإستبدال حليب البقر بحليب الإبل أو الماعز بالنسبة للاطفال لأن الابل في المغرب مازالت طبيعية و تأكل علف طبيعي و حليبها سهل الهضم و ينصح به حتى للأطفال الرضع فهو أفضل بكثير من حليب الصيدلية.
40 - نبيل كردستان الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:47
مع إنخفاض مبيعات الحليب بعد خروج رمضان، لا عجب أن يمدح الحليب مع كونه مادة مشكوك في تسبيبها لعدد من الأمراض، خصوصا الحليب ذو الجودة الرديئة المستهلك في المغرب. الحليب للعجول بالدرجة الأولى، يمكن إستهلاكه لكن ليس دوما و يجب أن يكون طبيعيا خالصا.
41 - bedon الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:58
واش اعباد الله لحليب أو دانون اللي كيبقا فالحرارة كيبقا حليب؟ هاداك راه ولا مرض.فين هما المراقبين الله يعفو عليهم ولا هم كيشربو البيرة باردة لحليب خليه يغلي فالشمس
42 - امازيغي الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:54
لسنوات، اشاد معظم الخبراء والمستهلكين بالحليب وميزاته، على الرغم من ان المتخصصين بالطب البديل لم يوافقوا على ذلك. في الاونة الاخيرة ترتفع الاصوات حول اضرار الحليب من قبل كل الاطراف الصحية.بالاضافة الى الاسباب الصحية كالسمنة وحب الشباب وهشاشة العظام خاصة لدى النساء في سن الياس وبعده.. ، فهناك اشخاص يمتنعون عن شرب الحليب لاسباب تتعلق بالضمير. اختلطت الامور علينا! وصيتي لكم - الحل الوسط دائما هو الافضل. يمكن شرب الحليب، ولكن اذا شعرتم انه سبب لكم شعورا سيئا، امتنعوا عنه او استهلكوا كمية قليلة منه.
منوعات
دراسة: اللحم والبيض والحليب بنفس خطورة التدخين

اعتقد الناس لسنوات طويلة أن أفضل تغذية هي الغنية بالبروتين الحيواني، لكن الدراسات ترصد في السنوات الأخيرة مخاطر هذه الأغذية. وأثارت دراسة أمريكية حديثة جدلا بين الباحثين إذ أثبت أن مخاطر اللحوم والبيض لا تقل عن التدخين.
وأظهرت دراسة حديثة أن المخاطر الصحية الناتجة عن التناول المستمر للألبان واللحوم والبيض، معادلة لمخاطر التدخين.
43 - ali الأربعاء 05 غشت 2015 - 21:06
le lait est très important pour le bébé et le jeune en croissance. à l'age adulte, il n'est pas nécessaire. je n'ai pas besoin de vous étaler mes diplomes.....
44 - مجرب الخميس 06 غشت 2015 - 00:28
نوع من امراض البقر يفسد حليبها وحين يشربه لاطفال بدون غليانه يصابون بداءالسل في العنق على شكل ورم وعلاجه اقراص مرض السل لاتقل على ستةاشهر والغريب ان الاطباء يعرفون هذا لكن لا يقومون بحملات تحسيسة ووهو منتشر بكثرة في الناظور بسبب مرض ابقار بوعرك ونسيت ان اوضح لك م ان الاقراص لا تتناول الا بعد ازالة الورم بعمالية جراحية وتحليله في مختبر خاص
45 - Mohamed الخميس 06 غشت 2015 - 00:54
Salam all, How can thie "expert" tell people that milk is necessary while the opposite is true. Milk is not recommended at all for young or old people. As a matter of fact all dairy is not recommended. Shame on Hespress to just publish this information without checking for accuracy. Salam
46 - redouan الخميس 06 غشت 2015 - 01:10
Je trouve que vous annoncer déjà cet vidéo pourquoi ? !? ! !!!! Svp il faut vidé un peu d'espace pour d'autres sujets utiles pour le bien de notre pays
47 - Karim الخميس 06 غشت 2015 - 01:29
Bravo à notre Professeur qui nous a habitué à ses conseils basés sur des preuves scientifiques et c'est sûr par manque de temps il n'a pas pu étaler ces preuves.
48 - Loubnaaa الخميس 06 غشت 2015 - 01:47
On est Marocain, Musulmans et croyons à tout ce que Dieu nous a donné pour nous nourrir et se maintenir en bonne santé. Et le lait et les produits laitiers sont la noble nourriture parmi celles ci.
49 - Anonyme الخميس 06 غشت 2015 - 01:51
Ceux qui croient au Dr Joyeux n'ont pas un esprit critique et croient tout ce qui leur tombe sur la tête. Tout ce qui nous arrive de l'étranger est faux car d'après d'autres scientifiques de renommée internationale, le Lait et les produits laitiers n'ont rien à reprocher ni sur le plan biologique ni sur le plan nutrition et santé.
50 - you الخميس 06 غشت 2015 - 01:57
Le lait et ces bénéfices santé est évoqué plusieurs dans le coran et dans les discours de notre Habib Prophète Mohammed. Nous sommes Musulmans n'est ce pas?
51 - ali الخميس 06 غشت 2015 - 02:04
Chers lecteurs salam, au moment où les organisations internationales OMS, FAO, UNICEF... conseillent le lait et les produits laitiers pour régler les problèmes de la malnutrition à travers le monde, on assiste malheureusement à certaines personnes qui prônent le contraire alors que ce produit est le moyen le plus sûr de combler toutes les insuffisances en nutriments vitamines et minéraux et autres composants. Sachant que ces mêmes organisations qui luttent pour la bonne santé de l'humanité classent le Maroc parmi les pays les moins consommateurs de cette matière noble. D'où viendrait le mal si très faible consommation par le citoyen il y a. C'est du au manque d'éducation nutritionnelle et aux faux comportements, et aux mauvais conseils qui circulent entre nous. Et pas à autre chose.
52 - اهل الريش الخميس 06 غشت 2015 - 14:57
نعم الكل يعلم ان للحليب مزايا عديدة لنمو الجسم لكن عن اي حليب تتحدث حليب الام حليب البقر التي لا تتغغذئ بالاعلاف حليب الماعز وماادراك ما حليب الماعز زد علئ هذا الابل اما حليب الغبرة المسرطنة بلاش من الحليب
53 - free one الخميس 06 غشت 2015 - 15:58
اضحكوا علينا حتى الاذقان الحليب وما ادراك ما الحليب لا تقطعوا علينا الا
الماء الذي لا يضاهيه الحليب في شيء دعاية جميلة ومربحة للمختص
والصحيفة
54 - hmmoudda الخميس 06 غشت 2015 - 16:36
الحليب المصنع المغربي رديئ ....وحلبب الابقار الطبيعي ياكلون السيكاليم ...اظن براد دتاي احسن واسلم.
55 - مول اتاي الخميس 06 غشت 2015 - 17:08
انا بعدا كنفضل اتاي لانه مضاد للأكسدة و مساعد على الهضم ومنذ زمن لم اشرب حليب طري اللهم ان كان شوية ديال اللبن نهار الجمعة.. الغرب اصبح يطلق على الحليب poison blanc و من الباحثين من ربط كثرة استهلاكه بمرض السرطان خصوصا لدى النساء.
NB عند تناول الشاي، يستحسن اختيار الشاي نوع "الشعرة" لانه خفيف و لايحتوي على اصباغ ملونة كالشاي المكركب و بطبيعة الحال التقليل من كمية السكر المظاف اثناء تحضير المشروب لكي يستافد من منافعه على احسن وجه.
56 - امين الخميس 06 غشت 2015 - 17:11
رأي هو حتى الماء راه فيه الكالسيوم
المهم هو انسان خصو تكون عند ثقافة غذائية, حليب مشى مع موليه داب غير غبرة وشية ديال ماء
57 - khalid الخميس 06 غشت 2015 - 17:29
avant de chercher la quantité consommée par jour, il faut chercher la qualité , qui était nulle au maroc
58 - منير الخميس 06 غشت 2015 - 19:05
هؤلاء الاطباء المساكين لا زالو يرددون ما لقنوه لهم في دروس نظرية في السبعينات و الثمانينات، و ليسوا مطلعين على الابحاث الجديدة التي اثبثت مضار الحليب و تسببه في سرطان البروستات و سرطان الثدي و هشاشة العظام عكس ما يدعى.
59 - mka الخميس 06 غشت 2015 - 19:06
الإفراط فى شرب الحليب يسبب سرطان التدي ياذكتور
60 - abou_hiba الخميس 06 غشت 2015 - 21:05
السلام عليكم؛
انا لست متفقا بالمرة مع الكثير مما جاء في هذا الروبورطاج و خصوصا ما قاله هذا الضيف.
الحليب هو مادة غذائية يمكن الاستغناء عنها بسهولة بل يعتبر الاكثار من استهلاكه مضرا لاحتوائه على الدهون ذات الاصل الحيواني والغنية بالكلسترول.
و ضيفكم يقول انه يمكن تعويض السمك بالحليب و هذا جهل بعلم التغذية، اضافة الى عدم وجود الفيتامينات والاملاح المعدنية طبيعيا في الحليب بل تضاف له.
الخضر والفواكه والحبوب هي افضل الاطعمة وهي ارخص من الحليب وغنية بالمنافع.
كلام هذا الضيف يصب في صالح شركات انتاج الحليب ولا علاقة له بعلم التغذية للاسف.
و أخيرا فالحليب اللذي ينتج في فصل الربيع ذو جودة عالية لان الابقار تتغذى طبيعيا،اما بقية السنة فهذه المادة تنتج من ابقار معلفة بمواد صناعية و هرمونات و هذا ليس جيدا .
61 - خبير تغذية مغربي متواضع الخميس 06 غشت 2015 - 21:28
انصح خوتي المغاربة ان يبحثو عن كتاب اسمه China study ل T. Colin Campbell و هو عبارة عن خمسون سنة من الأبحاث العلمية الصريحة و المحاربة في نفس الوقت من طرف الراسماليين ، شركات المواد الغذاءية العالمية و شركات الحليب و مشتقاته و شركات الأدوية العالمية . مع احتراماتي ل الأخصائي ديالنا و هاذ الشركات في المغرب أقول لهم اتقو الله في الشعب المغربي المحترم و العزيز على القلب .
62 - Rim nutritionniste الخميس 06 غشت 2015 - 23:32
Le lait est considéré comme un aliment presque complet, vu qu'il contient la totalité des nutriments nécessaires pour le maintien de l'organisme; Sa consommation est en fonction de l'âge, l'état nutritionnel et les besoins de chaque individu.
De nos jours, les rumeurs sur la qualité médiocre du lait distribué sur le marché ont pris place dans notre société ; Mais Il faut aussi savoir qu'il y a des lois et des organismes de normalisation responsables du contrôle et du suivi de la conformité des produits distribués sur le marché et chaque non conformité entraîne le responsable de la fraude à des amendes et même à l'arrêt de la distribution du produit. Bref, tous produits distribués sur le marché que ça soit naturels ou synthétiques, c'est pareil, le tout contient des matières supplémentaires hors la matière première ou brute, et Enfin pour ne pas oublier, il faut se rappeler du principe qualité/quantité "La consommation de chaque aliment ou produit se fait avec modération" et merci
63 - الشمس لأجل العظام الخميس 06 غشت 2015 - 23:48
22 - amr

الحليب نعمة كباقي نعم الله لكن أيها الاخ المحترم معلوماتك مبالغ فيها الحليب لا يحمل من مقومات و فوائد كل ما ذكرت هل تعلم ان الصينين لا يشربون الحليب بالمرة اما دول السكندناف فيشربو معدل اربع لتر في اليوم ورغم هذ نجد هشاشة العظام منتشرة في هذه الدول بينما لا تعرفه الصين..................................................................هشاشة العظام صديقي عمر في الدول الإسكندنافية لها علاقة بالشمس وليس بسبب الحليب , لأن فيتامين د لا يعمل في الجسم إذا لم نتعرض لأشعة الشمس , ولذلك ترى السياح لشمال أوروبا يقصدون دول الجنوب ومن بينها المغرب ويتعرضون لأشعة الشمس على شواطء البحار , بينما يقوم الظلاميون بإثارة الفوضى بحجة الفساد والسياحة الجنسية , وهم لا يعلمون إلا الجنس والكبت الذي يحرم عليهم في الدنيا ..أتمنى أن أكون قد أجبت على تساؤلاتك , حتى تعم الفائدة وللإشارة فيتامين د موجود في سمك السردين وسمك التون والبونيطو
64 - Mouss الجمعة 07 غشت 2015 - 03:06
Lorsqu'un pays produit trop de quelque chose il pousse à la consommation de cette chose en exagérant ses avantages et en taisant ses inconvénients. Ainsi Hamid Zâhir chantait, dans les années 60-70, la publicité du sucre de betterave cultivé dans le Gharb [Ya Zahra Jibi es-siniya, u-kubbi ech-chây lîk u-liya, ...], or les recherches en matière de nutrition en Occident déconseillait l'excès de consommation du sucre bien avant cette période. Le ministère de la santé le savait déjà sans doute. Maintenant c'est le tour du lait alors que les recherches scientifiques en France, par exemple, déconseillent la consommation des produits laitiers car le lait est un aliment du début de la vie et non pas de toute la vie, L'animal adulte, dès qu'il commence à consommer les aliments des adultes cesse de téter sa mère ou c'est elle qui refuse qu'il la tête. Un chercheur français à publié un livre sur ce sujet
65 - Dr k الجمعة 07 غشت 2015 - 05:23
وقعت على دراسة علمية تقول أن الحليب أضراره أكثر من منافعه خاصة للبالغين. أما بالنسبة للصغار فقط حليب الام هو الذي ينفعه. و للعلم الانسان هو المخلوق الوحيد الذي يشرب حليب حيوانات أخرى. و حليب الحيوانات يمكن يعوض بحليب نباتات كحليب جوز الهند و اللوز ووو لكن مكلف. هذه دراسة علمية و هناك أطباء ينصحون بهذا. أتمنى أن أكون خفيف الضل على القراء
66 - moustakil الجمعة 07 غشت 2015 - 07:21
les asiatiques vivent avec le thé et le riz le lait ne sert vraiment à rien et coûte cher pour les marocains
67 - قشاشبي الجمعة 07 غشت 2015 - 11:18
عليكم باكل البيض، الخضراوات الورقية كالملفوف والسبانخ، الموالح والمكسرات واللوز، ، سمك السردين، سمك السلمون، الثوم، التين المجفف، الشعير، ، بذر عباد الشمس، نخالة الذرة، الجوز. ، فول الصويا، الحبوب المحصنة.اما الحليب ومشتقاته فهو عبارة عن بياض لا يحتوي على الا على مواد حافظة فقد جردوه من جميع المواد النافعة وقاموا بجمعها واعادة بيعها باثمان مرتفعة في الاسواق الممتازة وتركوا للفقراء مواد غير صالحة بتاتا احذروا من شرب الحليب يا فقراء المغاربة تناولوا الخضر.....والسردين..والحبوب بالنخالة......
68 - براهيم الجمعة 07 غشت 2015 - 11:58
التغدية الصحية ..

وجبة الفطور: خبز الزرع الساخن والمقرمش -زيت الزيتون الطبيعي -اتاي مشحر منخفض الحلاوة -زبدة بلدية معتقة -الزيتون الاسود المجفف بعشبة الصحتار وضروس الثوم -البيض البلدي .......وجبة الفطور هده تصلح اكثر في فصل الشتاء البارد

وجبة الغداء : حبوب القطاني -الخضروات -الفواكه - لحوم الاسماك.


وجبة العصرية : الخبز المحمص مع سائل البيض البلدي - براد اتاي مشحرررر


وجبة العشاء : العجائن المشرملة بتعريقة فليطيس السمك- حساء الصوبا مع ضمات من رخويات السمك الطازج و اعشاب الكامون الصوفي و الكاوزة الصحراوية.


هده الوصفات الغدائية ميعطهاش ليك حتى الطبيب و سول المجرب و اللي بغا يجرب لضمان صحة جيدة بادن الله.
69 - adilo الجمعة 07 غشت 2015 - 13:02
الحليب اﻷكتر استهلاكا في المغرب شبه خالي من المواد الصحية المدكورة "الما والزغاريت"
70 - Adham Paris الجمعة 07 غشت 2015 - 13:06
Si brahmine commentaire numéro 68

je suis d'accord avec toi
C'est juste qu'il faut éviter le thé pendant ou après le repas ,
Il vaut mieux le boire 2 heure après le repas ou 2 heures avant le repas
Wa salam
71 - Amal الجمعة 07 غشت 2015 - 14:53
d après ce que je vois, pas mal de marocains, le spécialiste inclus, sont dépassés sur le sujet des produits laitiers.
tous les pays développés ainsi que les spécialistes qui se respecte, affirment que les produits laitiers qui sont commercialisés ces dernières années, sont bourré d hormones de croissance qui favorisent le développement de différents types de cancers.
pour augmenter la productivité, l industrie agro-alimentaire se serre comme j'ai dit d hormones mais également d antibiotiques.
ces industriels trompent le consommateur avec leurs campagnes publicitaires mensongères.
les produits laitiers contiennent aussi de la caséine, enzyme qui agit comme de la colle au niveau de notre estomac favorisant un ulcère inflammatoire.
bref, la liste est longue, honte sur ces lobbys qui s enrichissement au dépend de la santé du consommateur
7asbia allah wa ni3ma al wakil
72 - Amal الجمعة 07 غشت 2015 - 14:53
d après ce que je vois, pas mal de marocains, le spécialiste inclus, sont dépassés sur le sujet des produits laitiers.
tous les pays développés ainsi que les spécialistes qui se respecte, affirment que les produits laitiers qui sont commercialisés ces dernières années, sont bourré d hormones de croissance qui favorisent le développement de différents types de cancers.
pour augmenter la productivité, l industrie agro-alimentaire se serre comme j'ai dit d hormones mais également d antibiotiques.
ces industriels trompent le consommateur avec leurs campagnes publicitaires mensongères.
les produits laitiers contiennent aussi de la caséine, enzyme qui agit comme de la colle au niveau de notre estomac favorisant un ulcère inflammatoire.
bref, la liste est longue, honte sur ces lobbys qui s enrichissement au dépend de la santé du consommateur
7asbia allah wa ni3ma al wakil
73 - منا رشدي الجمعة 07 غشت 2015 - 16:28
من الطرائف وهي حقيقية ما يلي
شعوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء لم يكن الحليب يدخل في ثقافتهم الغدائية ! ومع ذلك ؛ فهي الأقل عرضة لهشاشة العظام !
الشعوب الأوربية هي الأكثر إستهلاكا للحليب ! في نفس الوقت ؛ هي الأكثر عرضة لهشاشة العظام !!!! هذه إستنتاجات مكاتب دراسة مستقلة ذات مصداقية تعتمد إحصاء ات لا يدخلها شك عن الوضعية الصحية في العالم !
74 - طالب عليم الجمعة 07 غشت 2015 - 17:14
إلى صاحب التعليق رقم 70، على أي شاي تتحدث و من أين أتيت بهذه المعلومات؟
المغرابة و منذ العصور المتقدمة، كانوا يشربون الشاي قبل و بعد و أثناء الوجبة فلا تتبع كلاما من هنا و هناك بدون علم.
نصيحة الشاي يشد الحديد، نصيحة خاطئة بهذا السياق فكم هي كمية الحديد الذي يشد الشاي و كم هي كمية الحديد في الطعام...
فلا تكونوا بوقا لنصائح قد يراد بها باطل...
اشربوا الشاي الأخضر بالصحة و العافية، فقط احذفوا أو على الأقل انقصوا من السكر الأبيض...
75 - امحمدين السبت 08 غشت 2015 - 00:42
أحد المعلقين سامحه الله قال إن الحليب ومشتقاته مذكورة في القرآن الكريم ، وأنا اتحداه أن يذكر آية واحدة جاء فيها ذكر الحليب أو أحد مشتقاته؟ !
76 - أمازيغي السبت 08 غشت 2015 - 01:47
أنا أستهلك يوميا ما بين لتر ولترين في اليوم لاكنه ليس جيدا مجرد غبرة مخلطة بالماء والبديل مكاين.
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال