‫تعليقات الزوار

27
  • moad
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 02:08

    صراحتا اقدر و احترم شيوخ دولة الامارات لانهم تحدو وكونو دولة واحة تحت راية واحد حولو دولتهم من صحراء الى جنة ،طورو بلادهم من خيام الى ناطحات سحاب وايقونات معمارية
    واخر الانجازات الي هيا فخر للمسلمين بدا مهمة الامل لإرسال اول مسبار فضائي لستكشاف المريخ
    يستحقون كل تقدير و حترام

  • عبد القادر جلالي
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 02:36

    رحم الله الشيخ زايد و اسكنه فسيح جناته لقد كان قوة هادءة و مثابرا في صمت. رحمه الله وجزاه عنا خير الجزاء, فقد كان وراء مشاريع انسانية في بلادنا من بناء السدود , وسكن اجتماعي دون انتظار مقابل. واذكر المرحوم الحسن الثاني , في خطاب اثناء تدشين سد من السدود , حيث طلب من المغاربة الدعاء للشيخ زايد لما اسداه للمغرب من خدمات و ما قدمه من اعانات مباشرة للشعب المغربي. فاللهم تغمده برحمتك الواسعة, واسكنه فسيح جناتك في اعلى عليين , واجعله من الذين بدلت سيئاتهم حسنات. اذ لولاه لم تكن الامارت متحدة ولا و صلت الى المرتبة التي تتبوؤها اليوم.

  • Ben Omar
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 04:43

    I am an ANDALUSIAN EMAZIGHEN.and my people SACRIFIED THEM SELFES FOR THE SAKE OF ISLAM.AND IAM SO GRATEFUL and proud of that, I am so proud that my people did and for the sake of this great religion, and people like you in the Middle East are an insperetion to us.
    May Allah bless your soul, and I hope that the people how are folowing you give the Arabs the people I will sacrifice my kids for, not to treat morocco like it is Las Vegas.
    I respect all of you and you have to tell all those sick people to come and visit morocco in good fait like they are in Mecca .
    My Allah bless your soul, and keep your people from the bad evil..
    Love you so much my Arab Muslims ..

  • أحمد العربي محمدي
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 05:05

    السلام عليكم .. الله يرحمه و يسكنه في فسيح جناته و يجعل قبره روضة من رياض الجنة آمين . زايد الخير و المحبة زايد التواضع و المحبة زايد القلب الحنون بلا حدود زايد الحكمة و الرأي السديد. بفضله اعتلت الإمارات إلى مصف دول النماء و التقدم ، أسدى أفضل الخدمات الكثيرة الى شعبه المضياف ؛ اجتماعية صحية إداريةقانونية اقتصادية و ما إلى دلك … ساعد كل الدول العربية والإسلاميةوحتى الأجنبية و في شتى مجالاتها ؛ قائد بمعنى الكلمة . قاموس اللغة العربية ينحني إجلالا و إكرامًا من عباراته في حق هدا الإنسان العظيم العطوف . اللهم احفظ دولة الإمارات بشعبها و شيوخها المحترمين و المقيمين فيها من كل مكروه آمين. يعجز اللسان و تدمع العين على ذكره و خيره الفائض و عطفه اللامحدود ..ونعم الإنسان ، اللهم ارحمه واجعل متواه الجنة آمين يارب العالمين .

  • محب للشيخ زايد
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 06:20

    اللهم ارحمه رحمة واسعة كان رجل بمعنى الكلمة كان سخيا كريما لم يجعل الدنيا في قلبه للأسف أولاده الآن يبذرون الأموال ويساندون الإنقلابات ويفسدون في الأرض بأموال المسلمين

  • احميدة
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 08:14

    الشيخ زايد حكيم العرب.الشيخ زايد انسان كريم بمعنى الكلمة.الشبخ زايد فيه روح الانسانية .رحمك الله يا زايد انت في قلوبينا حي.ونتمنى التوفيق والازدهار والنجاج لأبنائك الدين يمشيو على نفس الاسلوب .حفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها.

  • سعيد السوسي
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 08:23

    رحم الله الشيخ زايد وغفر له، كان رجلا حكيما ومحبا للخير، مؤمنا خدوما للناس جميعا.
    للأسف لم يعط الرجل حقه كاملا في التعريف بشخصيته العصامية، كان رجلا أميا، لايكتب ولايقرأ، لكنه استطاع أن ينجز المعجزة الإمارتية، قاد الاتحاد بين 6 إمارات، وكان ينوي توحيد معظم دول الخليج، فخطط لذلك بتأسيس مجلس التعاون الخليجي.
    كانت أبوظبي حتى سنة 1966 قرية صغيرة تنتمي إلى القرون الغابرة، أكواخ ورمل، لاتعليم ولاصحة ولا أي شئ…ومنذ سنة 1967 لما تولى زايد الحكم، انطلق بناء الدولة بشكل خيالي، إذ بذل الرجل كل وسعه وبشكل لايصدق في تحوي تلك الصحراء القاحلة إلى دولة تنافس باقي دول العالم، أسس الاتحاد سنة 1971، وفي القوقت الذي كان زايد يبني الدولة كان لا يتردد في تقديم المساعدات للعرب والمسلمين والناس جميعا في كل دول العالم، حتى أنك لاتكاد تجد بلدا لم تصله مساعدات الإمارات، ةمساجد ومستشفيات ومدارس ووو، واليوم لن يتردد كل من يزور دولة الإمارات في الترحم على الشيخ زايد الذي حولها إلى واحة من الخضرة في كل مكان، وإلى دولة جد متقدمة ومنظمة وآمنة. رحمه الله وحفظ الإمارات من كل سوء. آمين.

  • Abderrahim Ouardighi
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 10:03

    At my opinion , Cheikh ZAYD NAHYANE was a pacific man , intelligent politisan , fighting for the unity of the tribes of the ex-Coast of Pirates .For our MOROCCO , HE WAS LARGELY GENEROUS BY THE SENTIMENTALISM and the love for his friend the king Hassan II.I like the sort of this man , he receive by the right man et gives by the left hand

  • احمد
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 10:17

    رحم الله شيخ زايد بنى البنيان لكن غفل عن بناء اﻻنسان اكثر شعوب العالم خموﻻ وتكاسﻻ شعب اﻻمارات وخطر العمالة اﻻجنبية المحدق بالبنية الديمغرافية 2/3 من مجموع السكان!!!

  • maati
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 10:39

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والصالحين

  • مغربي حتى النخاع
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 10:58

    رحمه الله كان رجلا حكيما أتمنى من شيوخ الإمارات أن يمشو ركب الشيخ زايد رحمه الله

  • عبد النعيم
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 12:06

    رحمه الله رغم انني لم التقي به او استفيد من كرمه ولكن الدي رايناه عبر مشاريعه عبر الوطن العربي يدل بانه كان كريم مع كل من هو عربي ففي وجدة مثلا مازال تلك المنازل شاهدة على كرمه نرجوا من الله الكريم ان يرحمه وان يغفر له ويسكنه في جناته امين .

  • rachid
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 12:18

    رئيس لم يسرق شعبه
    عايشين في امن وامان
    دوله متقدمه في كل المجالات
    دوله مستقره بامتياز
    ونحن مازلنا نتغنى بالاستقرار والبلد في اسوء حال

  • رحمه الله
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 13:06

    لم أكن أعرف أنه بنى سد في المغرب ولم أكن أعرف أنه بنى مساكن اجتماعية في المغرب ولم أكن أعرف أنه كان يعمل أشياء فيها فضل وخير بدون مقابل وكنت ممن ينتقده ويشتمه ولا يريد الترحم عليه لما كنت اسمعه من كذب في حقه اليوم اعتذر أمام الله وأما من يقرأ كلامي اطلب من الله ان يغفر لي الإساءة له لمن دشن سدود في بلدي ولمن قام بأعمال خير في المغرب بدون مقابل اللهم ارحمه يارب واسكنه فسيح جناتك اللهم اجعل قبره روض من رياض الجنان يا حي يا قيوم اللهم بنقطة ماء في السد إلا وجعلتها له حسنة جارية يارب يا قيوم اللهم بكل عمل خير ومسكن وسد دشنه في,وطني إلا وجعلته له روض من رياض,الجنة يارحمان اعتدر,من الشيخ زايد الذي كنت بصراحة اكرهه لما سمعته من كلام كذب في,حقه واليوم اعتدر أمام الله,في حقه لما اجهله في حق شخصية عظيمة مثله ننتقد الناس ونحن نجهل من يكون

  • خديجتو
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 14:11

    الله يرحمه كان عزيزاعلى والدى رحمه الله يدكره كثيرا من خلال اعمال الخير التى قام بها فى المغرب رغم البعد الجغرافى بين بلدينا وكان متواضعا جدا الله يرحمه.
    اتمنى من اخوتى المغاربة الا يدكروه بسوء لان هناك فطريات بيننا اما داخلية او خارجية تريد تشويه سمعة المغرب اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم

  • مغتربة من المغرب
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 17:35

    مهما تكلموا لن يوفو لهدا الرجل حقه من عاش بدولة الامارات سوف يعلم لمدا هدا الرجل سمي بزايد الخير . لان بمجيئه اتى معه الخير كله راهن بان يجعل من صحراء قاحلة حدائق غناء وعد فأوفى . ساعد بلدان عدة من بينها المغرب من غير دعاية ولا اعلام كان يحب المغرب واهله وصديقه الحسن التاني رحمه الله حبا كبيرا تجسد في عمق العلاقة التي مازال ليومنا هدا . فكر في حقوق الوافدين والمواطنين معا ليضمن الاستقرار والامان في بلد تعددت فيه الجنسيات بتعدد الاديان ومع دالك كان يحث ابناء شعبه بالحفاظ على التقاليد والقيم الاسلامية . رحمك الله يا زايد الخير والعطاء واسكنك فسيح جنانه . كنت وبحق نعم القائد الحكيم المتزن والاب حنون لكل ابناء الامارات .

  • ahmed ali
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 18:22

    في الوقت الذي كان فيه العالم العربي غارقا في أوهام الأيديولوجيات، كان الشيخ زايد رحمه الله يؤسس لمعجزة الإمارات، كان يحول الرمل إلى مدن عامرة ومتقدمة، وحدائق، وخدمات راقية، كان يحنو على الإنسان والحيوان، كان ينطق حكمة وإيمانا، كان يتكلم لغة القلب والإرادة والعمل والإيمان، بينما كان الحزبيون والأيديولوجيون في الستينيات والسبعينيات والثمانييات يتكلمون لغة الأيديولوجيا والأوهام والصراعات والتصفيات والإقصاء. للأسف الشديد أن الأجيال العربية من الشباب لم يعرفو عنه الكثير، لقد وقعت شخصيته التاريخية والاستثنائية ضحية لنظرة النخب العربية المريضة والنمطية والعنصرية للإنسان الخليجي عموما، لم يعط الرجل حقه، لم ينظر إلى إنجازاته، وكان الحاسدون والعدميون يرون أن لافضل لأحد في الخليج، لأن هناك نفط. وهذا غير صحيح، ماذا فعلت الجزائر وليبيا بالنفط؟ أدعوكم إلى مشاهدة بعض المقاطع من كلماته على اليوتيوب، وتيقنونا أنكم ستغيرون النظرة وستكتسفون رجلا استثنائيا وفذا لم ننتبه له، لكنه ترك وراءه عملا رائعا وسيرة جميلة، رحمك الله يا زايد الخير والحكمة.

  • ابن زاكورة
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 18:38

    رحم الله الشيخ زايد برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته،كانرحمه عربيا خالصا ومسلما لله رب العالمين،حباه الله واعطاه من خيراته ،وقسم تلك الخيرات على بناء دولته ومساعدة اشقائه من الدول العربية الاسلامية في كل المجالات،هيأ الله بطانة خالصة،اخلصت في العمل ،ولاتخفي عنه شيء،كانت تعمل تحت إمرته، وتساعده على إسعاد شعبه وأمته،فرحم الله هذا الشهم الكبير،ونجله الشيخ الحالي صار على نهج والده،غير ان هناك اختلاف بين بطانة والد وبطانته هو،فعلى ما يبدو،ان هناك من يعمل من وراء ظهره ودون اشتشارته ،كما يفعل المدير العام لأمن الإمارات الذي حشر نفسه في شؤون دول عربية ،اطاحت بحزب النهضة في تونس ،حيث انفق اموالا لصالح العلمانيين في تونس،وبلاشك انه يقوم بنفس العملية الآن في المغرب،ضد حزب بن كيران، دون مراعات الصداقة المغربية الإيماراتية ،فإذا كان القرضاوي قال بأن الإمارات ضد الحكومات الإسلامية ؟فبلا شك كان يعني هذا الشخص ومن معه،وماكان يعني الشيخ بن زايد شفاه الله °°°° اللهم طهر الإيمارات °°°° واحفظ اميرها والشعب الأيمارتي،ءامين

  • ابو فردوس
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 19:16

    رحم الله هذا الرجل واسكنه فسيح جنانه والحقه بالصالحين كان صديق كبير للمغرب والمغاربة.

  • أم حسن
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 21:49

    زايد الخير، حكاية شعب أحب حاكما استثنائيا أتى بالخير لشعبه ولبلده. أحب رحمه الله الإنسان والزرع والحيوان. بلغ خيره مغارب الأرض ومشارقها كان إنسانا شفافا يتمنى الخير لشعبه ويعمل على تحقيقه. ساعد المواطنين شيوخهم وشبابهم، نسائهم ورجالهم و أحب الخير لكل العرب وهو صاحب المقولة الشهيرة -النفط العربي ليس بأغلى من الدم العربي- وبسببه نعيش بأمن وأمان قل نظيرهم فالعالم، أفخر بأن أولادي من عيال زايد الخير حسن وعبد الله وسلطان وعندما يفخر البعض بقراءة القصص لأولادهم قبل النوم أفخر بقراءة قصص الواقع عن باني نهضة الإمارات ، الشيخ زايد رحمه الله ، وأسكنه فسيح جناته. رحمك الله يا حكيم العرب، يا زايد الخير.

  • kimo
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 21:54

    lah iyrehmou, il etais un tres grand leader qui a pu rendre du pays imarat un des plus riche que se soit cote financier ou humains, il ete un grand ami duaroc et du feu hassan 2 il nous a aider bcp surtout pendant la secheresse ou la crise que le maroc a connu debut des annees 80, que dieu le repose en paix ,nous les marocains nous l'aimons ,et nous esperons toute la reussitte pour nos freres d'imarat.

  • youness
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 22:08

    كنت في الامارات لما توفي الشيخ زايد رحمه الله لن تتخيلو درجة حزن الاماراتيين وغير الاماراتين على هدا الرجل كان انسانا بكل معنى الكلمة قبل ان يكون رئيسا للدولة كانت مشاريعه الخيرية في مختلف بقاع العالم وكان لا يريد ان يدكر اسمه ليس متل بعض الناس يعطي قفة مواد غدائية ويتصور بجانبها الله يهدينا

  • jakane
    الثلاثاء 18 غشت 2015 - 22:59

    تغمد الله الفقيد بواسع رحمته , كان المغفور له سندا لكل الفقراء والمحتاجين من جميع الاجناس.

  • ياسين
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 00:21

    مهما قلنا عن الشيخ زايد لا نوفيه حقه رجل عظيم بما تحمل الكلمة من معنى وحد الامارات الخليجية في دولة واحدة ولا ننسى سخاءه و كرمه على المغاربة وظف العديد من الاطر في بلده وبنى مستشفيات و مساجد في المغرب كما عرض اللجوء لصدام و عائلته اللهم اسكنه فسيح جنانك و تغمد الفقيد برحمتك

  • عبد الله
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 07:24

    واحد من عدد قليل من أفضل الزعماء في العالم
    He was surely one of the best leader in the world
    رحمه الله وجزاه خير الجزاء

  • العربي المكناسي
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 12:04

    من حكمة الشيخ زايد انه اثناء ازمة الخليج الثالثة، اي ماقبل الاحتلال الامريكي للعراق واسقاط النظام هناك عرض حلا لجميع الاطراف وهو ان يستقيل الرئيس صدام حسين و تقوم الامارات باستضافته هو وعائلته مكرما و معززا و تشكل حكومة جديدة، وذلك لقطع الطريق على ادارة بوش انذاك من تجيش العالم ضد العراق وبذلك يحافظ العراق على جيشة و موارده الاقتصادية وابعاد فكرة الغزو عنه ، ومن ناحية ثانية ضمان سلامة الرئيس و عائلته و عدم ادخال المنطقة في حروب و توترات اقليمية ، لكن قامت الدنيا و لم تقعد اذ قام العراق و حكومة الراحل صدام حسين بالهجوم على الشيخ زايد و على الامارات و وصمة بابشع الصور وفي المقابل طالبت امريكا منه عدم التدخل في هذا الشأن …

    انظروا ماذا حصل الان … احتلت امريكا العراق و دمرت بنيتة الاقتصادية و العسكرية و اعدمت الرئيس العراقي ثم جاءت بحكومات يرأسها رجال اعمال من المعارضة العميلة سلمت العراق الي ايران على طبق من ذهب

    ماذا لو انصتوا الي رأي الشيخ زايد و حكمته في هذا الامر ،،،

  • hamidtagzirte
    الأربعاء 19 غشت 2015 - 21:32

    الله يرحم الشيخ زايد ويسكنه فسيح جناته ويسعد شعب ألإمارات الشقيق ويزدهم خير وأزدهار وتقدم ويوحد صفوف المسلمين ويهيا للأمة المسلمة حكام صالحين مصلحين .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة