24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  2. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  3. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  4. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

  5. غياب "سيولة الشبابيك" في العيد يجمع الجواهري برؤساء البنوك (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | البوليساريو تقصف المغرب‎

البوليساريو تقصف المغرب‎

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (85)

1 - Abu Abderrahmane الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:27
المجد لقواتنا الملكية المرابطة على حدود الوطن الغالي
إنهم بدلوا أرواحهم فداءا لوحدة الوطن ومن أجل راحة وطمأنينة المدنيين
الخزي والعار للانفصاليين والخونة
يحيا المغرب عزيزا قويا
تحيا قواتنا الباسلة
الموت لمن يتآمر على هذا الوطن العظيم
2 - TAFAREL الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:30
le problème c est qu ils sont sur terre Algérienne sinon l armée marocaine les éliminerons tous en une heure vive les FAR
3 - BENJIRA الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:33
الصحراء مغربيييييييييييييييييييييييييييييييية
الله الوطن الملك
4 - marocain الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:34
Hassan 2 aurait due nous débarrasser de polisario en les attaquant en Algérie a l'époque de URSS on avait les américains et les européens avec nous a l'époque . L'Algérie a des problèmes économique très sérieux elle va pousser le polisario puis s'impliquer dans une guerre contre le Maroc seulement les généraux font une grave erreur le Maroc s'est préparé et armé grâce a nos frères Imartis et saoudiens, on leurs dit en déclenchant une guerre contre nous vous allez nous donner l'occasion de récupérer nos territoires volé par la France
5 - قوة الردع الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:34
لن يخيفونانا بعتادهم الذي أكل عليه الدهر حتا أصابه الصدأ, نحن جند مجندين ضد هؤلاء المرتزقة, مئة جندي وثلاث ذبابات وطائرة اباتشي, قادرة لتمحي هؤلاء الشردمة من على وجه الارض, ونرتاح منهم اللى الابد.
6 - زينب الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:41
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وانصرنا عليهم يارب
7 - Younes الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:42
يجب أن يعرف الجميع أن المغرب دخل الحرب مع البوليساريو و الجزائر سنة 1975 بعد إنقلابين عرفهما نظام الحسن الثاني في 71 و 72 و تم خلالهما إعدام العديد من القادة العسكريين مما جعل الجيش المغربي أنذاك بدون قيادة ظنت معه الجزائر أن جيشها مع مليشيات البوليساريو سيسيطرون على الصحراء و سيهزمون الجيش المغربي الذي كان تعداده أنذاك 30 ألف جندي و تعداد قوات البوليساريو فقط 15 ألفا مع فيالق جزائرية. لكن بومدين كان مخطئا! حيث إستطاع الجيش المغرب دون جنرالاته الكبار الذين أعدموا الإنتصار في الحرب و طرد البوليساريو إلى تندوف، خلال الحرب إرتفع عدد الجنود المغاربة من 30 ألف إلى 150 ألف ما الآن و رغم السرية الكبيرة حول تعداد الجيش المغربي إلا ن مصادر غربية تتحدث عن 250 ألف جندي في المنطقة العسكرية الجنوبية دون إحتساب القوات المساعدة و الدرك الملكي و الشرطة و الجمارك و كذلك قوات الجيش في المناطق المغربية في الشمال و وسط البلاد و جنود الإحتياط الذي يبلغ عددهم أضا 250 ألفا. يعني ببساطة التفوق العسكري المغربي كاسح
8 - متابع الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 15:51
تحية و تقدير لقواتنا المسلحة الملكية التي لقنت وستلقن أذناب المرتزقة ما يستحقونه من الهزائم و شكرا جزيلا لكم يا ثاج رؤوسنا
9 - الديناصور المغربي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 16:07
يا °°°° إنكم تعرفون المغاربة وشجاعة قواتنا المسلحة ،إن المغرب لا ولن يفرط في شبر من صحرائه التي ضحينا من اجلها أبا عن جد إذا أردتم أن تتوبوا وتعودون لوطنكم وتطلبون الاعتذار على ما اقترفتموه من إرهاب في حق وطنكم فستجدون الوطن غفور والشعب حليم متسامح وإلا فانتظروا الضربة القاضية مثل ضرية الملاكم المغربي بدر هاري الضربة القاضية والقاتلة......وعاش الصحراء مغربية تحت شعار : الله الوطن الملك وليسقط بوزبال
10 - ysf magheribi الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 16:14
هل مغرب الأمس -1985-هو مغرب الحاضر 2015 إذا أرادوا( °°°° ) أن يصبحوا ذباب لدولة الجزائز فأطلقو رصاصة واحدة
11 - marocain الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 16:18
le maroc est un pays fort par son roi par ces hommes par sa democratie et liberte. vive FAR maroc contre les ennemies
12 - said الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 16:51
تحية للقوات المسلحة الملكية المغربية التي تدافع عن الوطن .الله الوطن الملك.
اقول لأخي الكريم ﻻتنسى عدد المواطنين الدين سيتطوعون لدفاع عن الوطن في حال تم الاعتداء عليه.المغاربة كلهم جنودا مجندون امام ملكهم لدفاع عن مغربهم
13 - Ahmed merzouga الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:05
Bonjour les personnes qui sont fait la guerre avec les polizaryo sont en retrait mais sont jette 1300 dhs par mois. C'est dommage
14 - احمد الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:22
كلنا جنود مجندون الله خالقي الوطن وطني الملك فداه دمي عاش الوطن عاش الملك
15 - Rachid الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:22
المغرب مغربنا نموت ونحيا من اجله
16 - متتبع الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:25
المجد والخلود لجنودنا البواسل والخزي والعار للبوليزاريو الوسخ.
17 - مواطن الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:38
شحال من وحد عنده فكرة خاطئة عن قوة لبوليزاريو. لبوليزاري لم يكن سهل المنال و القضاء علية كما يظن البعض.قبل ميدخل الى الحرب كان مستعد لخوض المعركة و مدعم باسلحة متطورة و بارادة قوية و النتيجة الكل يعلمها اسرى و القتلى بالمات من طرف المغرب .و كان يصاحب معه الصحفيين في كل معاركه .
18 - يوسف الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:43
نعم لقد ضحو بارواحهم من اجل حماية الوطن لكن بالمقابل كافئتهم الدولة بتقاضيهم اجر لا يتعدى 900 او 1000 درهم شهريا.
19 - Harbas الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:43
تحية للقواتنا المسلحة والشعب المغربي معهم بقلوبهم وبدعواتهم والله ما انصرهم يا رب علي هذا العدوان الذي يطل من تحت جلباب الاخرين.
20 - Marocain الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:43
La zone tampon offre l'occasion à l'armée Marocaine une fois détectés de poursuivre ces mercenaires sur une terre Marocaine à fin de les éliminer. D'ailleurs c'est l'une des raisons d'être de cette zone tampon pour ne pas les poursuivre en territoire algérien.
21 - YASSINE الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:43
المجد لقواتنا الملكية المرابطة على حدود الوطن الغالي
إنهم بدلوا أرواحهم فداءا لوحدة الوطن ومن أجل راحة وطمأنينة المدنيين
الخزي والعار للانفصاليين والخونة
يحيا المغرب عزيزا قويا
تحيا قواتنا الباسلة
الموت لمن يتآمر على هذا الوطن العظيم...
22 - said e chahid الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:49
Moi je suis prest en tant que citoyen pour y aller s il faut je je suis sûr que tous les marocaons sont prêts
23 - الرازي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:51
الله الوطن الملك نفدهم باروحينا واموالينا لا حيات بدن صحراءنا كلنا سنحاريب شباب و شوخ
24 - ahmed الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:51
تحية إجلال و أكبار و تقدير لقواتنا المسلحة الملكية.
25 - houari الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:57
en tant qu'algérien je hais nos dirigeants car ils cree le problème du Sahara marocain pour s'en servir a détourner l'argent et les biens de nos citoyens qui n'ont même l'audace de lever un doigt pour dire arrêter de nous épuiser sous le prétexte que le Maroc nous harcèle alors que si le Maroc ose de faire ce que vous lui fêtent vous allez pleurnicher comme des femmes dans le monde entier alors que eux ils sont entrain de travailler leur pays en silence et d'ailleurs je vous jure que le dernier mois j'étais labas et j'ai constate que nos voleurs n'ont pas froid aux yeux et nous disent que le Maroc est est loin derrière nous espèces d'idiots écraser vous et foutez nous la pais
26 - مغربي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 17:59
قصف ضعيف جدا ومضحك لان القوات المغربية كانت أمامهم ولم ترد .
والله العظيم قال لي لحد أفراد عائلتي كان في الشريط في قبل التسعينات بان الجنود المغاربة يبدؤون شرب القهوة حينما يبدأ هؤلاء المرتزقة بقصف الشريط من بعيد جدا لأنهم لا يجرؤن الاقتراب من القوات المغربية . كانوا يفعلون ذلك من اجل البهرجة الإعلامية .
ومن الأخير مادام هؤلاء المرتزقة يتبجحون بالحرب لماذا لا يفعلونها ويطردون المغرب وربما يستولون على المغرب احسن لهم . °°°° ( الجزائر أفقرتموها والآن الشعب الجزائري سينتقم منكم . المرتزقة يتمتعون بأموال الشعب الجزائري )
27 - الأدميرال نبيل الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:06
الأحمق فقط هو من سيتجرأ على محاولة إشعال الفتيل مع بلدنا المغرب ، اللهم إن كانو اغبياء لا يفقهون شيأ
كل من سيحاول ان يمس بهدوء بلدنا سوف يتم مسحه من على الوجود ، لن استفسر عن مدى قوة الجيش
فيا شرذمة لا تفكرو حتى في ان تفتعلوا حربا ستكونون فيها ليس الخاسر الاكبر فقط بل سوف يتم مسحكم.
28 - مجاهد الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:12
هل القنافيد تهاجم السباع وتنتصر عليها هدا السؤال موجه الى تلك الجيوش التي تدربها الجزائر بضواحي تيندوف والتي فاقت جيش الاتحاد السفياتي العام اثنين وثمانين دهب وهدا عام ابتعد عن بلدي يا جنرال سلاح الروس لا يكفيك معي
29 - محمد الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:17
الشرعية المغربية معروفة بصحراءها مند القدم حتى ان نصف الجزاءر كان داخل التراب المغربي الله ياخد الحق في الاستعمار الفرنسي الدي وضعنا في هدا المشكل
30 - مغربي وأفتخر الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:18
لن نفرط في شبر من مغربنا والموت للانفصاليين °°°°
31 - khalaf الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:33
تحية للقوات المسلحة الملكية المغربية التي تدافع عن الوطن .الله الوطن الملك.
32 - مغربي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:42
الشيء المضحك ان شاحنة من قنابل ار بي جي يثم اطلاقها و اصابة الرمال بها ههههه لا حول و لاقوة الى بالله . مع العلم انهم و من الستحيل تجاوز الحاجز المانع
33 - محسن الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 18:58
إخواني نعلم أن سكان المغرب هو حوالي 40 مليون نسمة إذن نأخذ فقط 10ملايين من الجيش و المتطوعين و سوف نرى إذ سوف يبقى على الكيان مليشيا تسمى البوليساريو أو البوزبال حيت أنهم سيدفنون تحت الرمال.
كل ما أريد قوله و هو أنه كل مغربي أسد هائج في وجوه الأعداء.
عاش الملك- عاش المغرب
الله-الوطن-الملك.
34 - ahmad الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 19:23
الصحراء مغربي ديما عتباق مغربي الله الوطن الملك
35 - ابن جندي حارب في الصحراء الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 19:39
منذ تقاعده وهو يحس بالضيم والتعاسة بسبب الظلم الذي كافئته به حكومتنا السديدة ,قضى ازيد من 30 سنة وهو يحمل السلاح دفاعا عن الوطن فكان جزاءه التهميش والمرض والمعاناة.انا لا احكي عن معاناة اب بل عن معاناة جيل من الابطال الذين عاشوا الويلات والحروب في امكالة وحوزة وجبال الواركزيز...
اعطوا الكثير فنالوا القليل ...الحمد لله على وجودهم بيننا
36 - ابن سوس المغربي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 19:40
على المغرب الاستعداد للحسم العسكري مع بوليزاليو، من خلال استخدام الطيران على المغرب اقتناء وتصنيع طيران بدون طيار وللتجسس على العدو وعلى المغرب دك أوكار العدو الحل هو حسم عسكري فتح التجنيد الإجباري لكل الشعب المغربي ونحن مستعدون للدفاع عن وحدتنا الترابية التاريخية، لن يسمح الشعب المغربي بخلق كيان وهمي لم يكن له وجود في التاريخ على حساب ارضنا التاريخية مهما حاول الزمرة العسكرية الحاكمة في الجزائر
37 - ahmed الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 19:56
لما قرأت العنوان اعتقدت أنه هجوم جديد على بلادنا من جارة السوء ومرتزقتها فقلت في نفسي إنها فرصة عظيمة للمغرب وللمغاربة لإصلاح كل الأخطاء التي اقترفها السابقون في حق وحدة بلادنا الترابية ولنعطي للعدو درسا لا ولن ينسوه بحياتهم كلها لكن بعدما رأيت الفيديو وجدته لسنوات بعيدة مضت وللأسف لم يستغلها المغاربة لوضع حدٌ لهذا التكالب الذي يمارسه الأعداء حاليا ضدنا فلو كنا ضربنا الحديد وهو سخون لطُوي هذا الملف من زمااااان وفتحنا ملف صحرائنا الشرقية وسبتة ومليلية كذلك
لكننا ننتظر بفارغ الصبر اليوم الذي تفتح فيه الدولة ملف الصحراء الشرقية وسبتة ومليلية أما الصحراء الغربية فهي بالنسبة لنا حُسمت لصالحنا يوم أخرجنا الاستعمار الاسباني منها
38 - Othman الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:06
Vive le maroc, le sahra nous appartienne quoi que ce soit les circonstances, on est déjà là. Je ss l'un des volantaires de la marche verte, on a bcp souffert pour déloger les espagnoles, ils étaeient où ces sahraouis ou polsario. j'annonce encore une fois ma grande volonté pour participer à n'inporte quel évenement contre ces voyous.
39 - منصف محسن الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:07
كلنا مغاربة حتى الموت لا نستحق الحياة و مجموعة من الصعاليك تريد الاعتداء على اراضينا
الويل ثم الويل لجبهة البوليساريو .
كلنا يدواحدة وقلب واحد حتى الموت
الله الوطن الملك
العين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم
40 - 2015 الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:21
Gloire et toute la gloire à nos forces armées royales. Les militaires marocains sont des gens d'un courage incroyable et inégalé. Ils sont l'honneur de notre royaume. Nous félicitons nos FAR et nous les remercions de leur courage, leur marocanité, de leur défense du pays et de leur efficacité. À nos militaires, je dis: nous vous aimons beaucoup et nous sommes fiers de vous.Vive nos FAR avec en tête le chef suprême le roi sidi Mohammed assadisse Alah ihafdou. Alah / alwatan / al malik.
41 - driss الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:24
je souhaite sincerement que nous ferons une deuxieme fois la marche verte comme excurssion touristique pour visiter notre terre marocaine..et aller jusqu'au bout visiter notre sahara algerienne y compris tindouf.vive le roi et vive le maroc...alley les jeunes marocains on va tabasser et raser les polisabal
42 - مغربي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:28
كلنا جنود مجندون الله خالقي الوطن وطني الملك فداه دمي عاش الوطن عاش الملك
تعليق غير لائق تعليق
43 - مغربي عسكري ملكي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:43
العز و النصر لقواتنا الملكية العسكرية التي برهنت على شجاعتها، و ضحت بعاءلاتها و حياتها من أجل إستقرار بلدنا الملكي الحبيب.
من هذا المنبر أقول أنه علينا إحترام و تقدير جنود و ضباط صف و ضباط الجيش الملكي الذي يرفع عالم المغرب في كل أنحاء الكرة الأرضية و على رجال الأمن الوطني أن يحترمو رجال الجيش و يقفو أمامهم بكل إحترام و أن يكفو على إحتقارهم لأنهم لولا الجيش لكان البوليس كالفئران مختبءين.
44 - Karim Cherkawi الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:43
Just imagine that Morocco is Israel and those Bolizbal are like Hizbullah who are attacking from Lebanon, do you think that Israel will ignore the attack? no f....g way, they will flat down whole Lebanon and Morocco should do the same thing with Algeria who can't fight face to face and man to man.
Proud of Moroccan Royal Army and proud of being Moroccan and vive le Roi Mohammed 6 and the Moroccan Sahara will always remain Moroccan.
45 - عون سلة الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 20:59
السلام علبكم ورحمة الله نحن حوالي 24000 عون سلطة بالمغرب .نحن مستعدون لحمل السلاح والدفاع عن وحدتنا الترابية من البوغاز الى الصحراء ونحن مجندون من اجل بلدنا وملكنا ولو بقي عرق واحد يتحرك في جسدنا سنبقو دائما وراء ملكنا في السراء والضراء فلتحيا الدولة المغربية .عاش ملكنا وعاشة اهل هذا الوطن متماسكين من اجل قضيتنا.بالروح بالدم نفديك ياوطن
46 - salah reims 51 الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:28
المغرب مغربنا نموت ونحيا عليه وعلى ملكنا نحنم سكان مدينة ريمس 51 فرانسا سنجاهذ بانفسنا واموالنا حتى الموت
47 - hafid الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:37
نحن كلنا جنود المغرب ليس 2500 بل 35 مليون جندي ندافع عن صحرينا ووطنينا وملكينا
48 - الوطني الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:49
الله الوطن الملك والله لن نتنازل عن شبرا من مغربنا و صحراء صحرائنا
49 - عبدو الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:51
المغرب في
صحرائه ةالصحراء في مغربها، والمغاربة موحدون بشأن وحدة وطنهم
50 - دانحوس الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:53
لماذا يسمح المغرب للجزائر ترك الارهابيين يضربون من ارضيها ,هذا لن تقبله اي دولة على نفسهاا,يجب ان نهدد بالرد داخل الجزائر وهذا من حقنا.
51 - مغربي أنا الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 21:59
للجيش المغربي المرابط في الصحراء و المناضبل البطل . جيش عبقري شهم . نعتز ونفتخر به .. رحم الله شهداءنا المجد والخلود لشهدائنا الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن ليعيش الباقي في هناء وسلام .
وعليه فإن الضروة الملحة دعت ان تحظى الجيش المغربي بالتفاتة من لدن الدولة وكذا المسؤولين ..لان ذوي الدرجات والرتب المتدنية .يجب الرفع من اجورهم هذا لا يقبل النقاش .او المماطلة لأنهم هم حماة الوطن من يدافع بكل بسالة وهم من يضحي بنفسه ذودا عن الوطن .......... .لان من لم يعش اجواء الصحراء وجوها برمالها الذهبية و الحارقة و لفته الزوابع الرملية وضمته بين احضانها وهام في ترحال بين مساحاتها الشاسعة عاركته كثبان الرمال وعاركها ولم يترك شبرا الاووطئه .واستعذب بطقسها واستمتع بمناظرها تلك الارض المعطاء تفوح نسماتها بعطر الاباء والاجداد . هو من لم يكلف نفسه عناء الشكر ..
تحية الابطال الاشاوس للقوات الملكة .
52 - Hassan Hassan الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 22:14
LE HARCELEMENT MEDIATIQUE.
الموضوع قديم جدا. لست ادری ما هو الرافع لناشره ان يعرضه فی هذا الوقت بالدات علما ان الجزائر تفعل ما بوسعها ان تصدر مشاكلها تجاه المغرب بكل الطرق. فهذا يعتبر صب الزيت فی النار. الصحراء مغربية و كل من له شك فی دلك عليه مراجعة التاريخ فئ كتب العالم.
53 - صحراوي وحدوي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 22:28
ما يحز في نفسي هو تجريح بعض الإخوان في حق الصحراويين حينما يقولون ان الصحراويين شبعو أقول لهؤلاء ألا تعلمون ان الآلاف منهم ذههبت ارواحهم وشبابهم وعائلاتهم في سبيل الدفاع عن حوزة الوطن ؟خاصة منهم المنخرطون في جيش التحرير أو في صفوف القوات المسلحة الملكية بعد ذلك أتمنى أن نسمي الأشياء بمسمياتها فليس كل صحراوي إنفصالي ولنغير اسلوبنا أولا ثم استراتيجيتنا في الدفاع عن قضيتنا الوطنية.
54 - salah reims 51 الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 22:43
لماذا يسمح المغرب للجزائر ترك الارهابيين يضربون من ارضيها ,هذا لن تقبله اي دولة على نفسهاا,يجب ان نهدد بالرد داخل الجزائر وهذا من حقنا.عاش الملك والشعب المغربي الموحد على الله الوطن الملك
55 - youksassen naima الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 23:32
اي جند يعبرون الصحاري والرمال اي موت في سبيل الحق يسمو بالجمال
شهداء شهداء ورداء ياتي عظيما في تلقتال اي جند اي جند يعبرون الصحاري والمال الله الوطن الملك
56 - mahmoud الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 23:41
التاريخ المغربي سجل بمداد الفخر والاعتزاز معركة الزلاقة ثم ثورة الملك والشعب فمعركة الرمال ثم معركة امكالة . نهيك عن معركة التشييد والبناء والتقدم التى نحن في صدد التفوق في ربحها .
57 - كرماوي الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 23:48
لي سخن عليه راسوا وبغا مو تندب عليه يقيس غير حبة من ترابنا لمغاربا مستاعدين باءموالهم وانفسهم لتضحية من اجل الوطن والصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرت الله الارض ومن عليها
58 - محمد الخميس 15 أكتوبر 2015 - 00:04
الى اخي العزيز يونس ،تعليق رقم 7 فعدد الجنود المغاربة بالتحديد 36 مليون جندي نحن المغاربة جنود بالفطرة
59 - karima الخميس 15 أكتوبر 2015 - 00:19
جاوا حتى لبلاد فليو وجاهم الرواح خلليهم يتمناوا ويخططوا ومللي يبداو غادي نقبروهم ونمحيو الآثار ديالهم الصحراء مغربية بغاو أو كرهو واللي بغا يموت إموت ولا إكري حانوت واللي تهرس هـــا الكرارس
60 - MOULAHID الخميس 15 أكتوبر 2015 - 00:44
على الخونة والمرتزقة أن يدركوا أن المغرب بلد الأسود الضراغم والنسور القشاعم وكل من يحاول الإقتراب منه بالأذى صار نهشا لكل نسر قشعم ؛ وعلى الأعداء أن يدركوا أيضا أن مغرب الزلاقة ووادي المخازن لا يزال وسيظل حيا مرفوع الهامة ، رابض الجأش موفور الكرامة : وعلى رأي المثل (يا جبل ما يهزك ريح...)
وعلى المحتجزين في مخيمات الذل والعار أن يدركوا أن الوطن لايزال غفورا رحيما...
61 - مغربية حرة الخميس 15 أكتوبر 2015 - 01:05
إذا حدثت مواجهة لا قدر الله فإن المغرب لن يواجه البوليساريو بل سيواجه الجزائر.
وجود البوليساريو ما هو إلا وجود شكلي من صنيع الجزائر لقضاء مصالحها.
اللهم إنا نسألك السلم والأمان.
62 - casaoui الخميس 15 أكتوبر 2015 - 04:40
je dis à maghribia ne t'en fais pas, oui on sé que si une guerre éclate ça sera contre l'algérie cé clair on est en déjà en guerre psycologique il ne nous reste qu'une ptite provocation pour passer à l'attaque et cé ce ki fo khlass on est fatigués de cette mollesse royale! quand j entends le roi dire notre voisin frere j ai envi de m'arracher les cheveux wallah! On n a pas peur de l algérie, car la guerre sera entre deux clans le maroc a ses alliés et la voisine haineuse a ses siens, donc on passera des années à se battre et finalement cé dzair qui va perdre car tout le monde va vouloir convoiter ses puits de pétrole, nous on n'a rien à perdre on va gagner par contre une chose cé de voir les harkis fln dans la zoubia inchallah, ils reconnaissent un pays et l abritent chez eux et attendent le referundum! de quel referundum parle t on quand le pays existe déjà? ils disent neutres et ne cessent de nous attaquer, yakh chwi ecoeuré de notre louslousse, les marocains sont prets.
63 - جلال الخميس 15 أكتوبر 2015 - 05:50
المغرب كان مجبر ترك جزء من الأراضي الصحراء منطقة العازلة حماية كل مناطق الصحراوية وهي مساحة شاسعة تفضلهاحدود طويلة مع الجار العدو االجزائر بي إضافة إلىالحدود دولة فاشلة موريطانيا ليس سهلا ويعجز اي الجيش العالم على حمايتها بكاملها بي إضافة أنالبوريساريوا حرب العصابات الشرسة على المغرب مدعومة من االجزائر والقذافي كوبا وغيرها الحرب العصابات من الصعب علي الجيش كسبها حتى الجيش الأميركي الروسي لا يستطيع كسبها لذلك كان المغرب أمام خيارين أمابناء الجدار االأمني العازل وقف الحرب العصابات والهجمات على الجيش المدن الصحراء وخطف المدنيين وشل العمل العسكري للبوريساريوا بفضلهالجدار اأوالحفاظ على كل االأراضي الصحراوية كان سوف يتكبد الخسائر البشرية من الجنود والمدنيين المغرب اختار الحل الصائب وأثبت الأيام صحتها بي إضافة أن الأراضي المنطقة العازلة التي تركها المغرب الأراضي قاحلة ولا قيمة الإستراتجية لها أواالاقتصادية لا توجد فيها حتى المياه البوريساريوا عجزت على الانتقال عليها من تندوف بسبب عدم صلاحية االإقامةفيها حتى لو سيطرت عليهالن تستفيد منها اأيشيء
64 - محارب الصحراء الخميس 15 أكتوبر 2015 - 07:12
يسعدني ان والدي شارك في هده الحرب رغم أننا قاسينا كنا نراه 20 يوما في السنة.
تخيل انت تنتظر هل سيعود أم لا؟
ويؤسفني كثيرا انه يتقاضى في تقاعده 900 درهم. الكراء 800 درهم الماء و الضوء 300 درهم أين المصاريف الأخرى. ..
لقد ضيع حياته من أجل الصحراء المغربية وضيعه المغاربة لأنه دافع و قاتل من أجلك يا صحراء
65 - Mohamed belarbi الخميس 15 أكتوبر 2015 - 08:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد أولا أترحم على الشهداء المغاربة الجنود الدي ضحوا في سبيل هدا الوطن العزيز والمدنيين ضد الخونة والأعداء واشكر قواتنا المسلحة الملكية من طنجة الى لگويرة عاش الملك والشعب المغربي والصحراء مغربية وستبقى مغربية بشعار الله. الوطن. الملك
66 - عابد فاس الخميس 15 أكتوبر 2015 - 10:53
تحية خاصة للجنود الابطال الذين دافعوا عن حدود الصحراء بارواحهم في الثمانينات اما ما اثار انتباهي في هاذا الشريط ان الجدار العازل يجب ان يكون محميا ليس فقط بالبشر بل بالالغام على طول الجدار وبخرائط سرية حينها سيفكر البوليساريو الف مرة في الهجوم من المسافات القريبة وسيعطي هذا التحصين فعالية كبيرة للجدار العازل
67 - أيوب زكري الخميس 15 أكتوبر 2015 - 11:25
الله المعين
تحية للجيش المغربي
68 - bozgandal الخميس 15 أكتوبر 2015 - 11:53
Monsieurs les caporaux algeriens et votre batard polikharion on vous attend vos tombeaux sont deja preparés sue la zone tompon on est sur notre sahra et impossible de nous delogés
69 - ولد المغرب الخميس 15 أكتوبر 2015 - 12:43
أود ان أعرف هاد الناس علاش تيقلبو
70 - براهيم الخميس 15 أكتوبر 2015 - 13:07
كما لا يخفى عليكم فجبهة البوليساريو كانت تعتمد في حربها على عامل المباغتة وحرب العصابات لقلة جنودها.فقد شنت هجمات على جميع المناطق بوكراع بوجدور طانطان بل وصلت هجماتها الى مدينة اقا في الشرق واهل طاطا يعرفون قصة الحافلة التي كانت تحمل المسافرين التي تم توقيفها من قبل البوليساريو .والحقيقة التي يجب ان يعلمها الجميع هي ان البوليساريو كانت تخاف من اصحاب اللثام اسود اي الصحراويين المغاربة في الجيش المغربي كونهم يعرفون تضاريس الصحراء .ومع كامل الاسف لقد اسرت هاته المنضمة الاجرامية الكثير من الجنود المغاربة وقتل الكثير ومنهم رتب كبيرة في الجيش كالكونيل لعبيدي الدي كان شجاع و خاض معارك ضارية معهم قبل ان يسقط في كمين ويقتل...انشري ياهسبريس
71 - الصحراوية الخميس 15 أكتوبر 2015 - 13:10
المغرب له 44000000 جندي ليكن في علم كل بليد تطاول على مغربي الحبيب
72 - محارب قديم الخميس 15 أكتوبر 2015 - 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اني كنت محاربا في الصحراء الحبيبة ولكن مع الأسف الشديد انا اليوم اعاني من المرط وتقاعد لي هوا 1600 درهم فيهدا زمان الغلا وشكرا
73 - yassino الخميس 15 أكتوبر 2015 - 14:29
يا حبيبي هتلر تحدث عن جنود المغرب و تمنى لو يكون عنده مثل هؤلاء الرجال و لكن المغرب و ملكه لن يدخل في مثل هذه التفاهات نحن نبني دولتنا و الخونة أصبحوا عبيد لدى الضعفاء الجزائريين الحاسدين . الصحراء في مغربها و المغرب دائما بصحراءه الله. الوطن. الملك
74 - حسنhassan الخميس 15 أكتوبر 2015 - 14:40
ما اثار انتباهي كثيرا في هذا التعليق هو كلمة الصحفي في اخر ثانية من الفيديو اذ قال ان الحزام الامني لا يزال قوة عظيمة قهرت العدو... قهرناهم بلا سلاح اما لو استعملنا السلاح فحدث ولا حرج... اسألوا التاريخ العسكري للمغاربة...اسألوا جنرالات هتلر عن الجيش المغربي...اسألوا قادة فرنسا الغسكريين الاحرار كيف ساعدهم المغاربة في تحرير بلدهم حتى منحوا المغرب في شخص السلطان محمد الخامس وسام رفيق التحرير مع تشرشل الانجليزي فقط...اسألوا رجالات المقاومة واعضاء جيش التحرير...ان غضب المغاربة بركان جارف لا يبقي ولا يدر احدا من الخونة والاعداء الا واستحاله رمادا تدرون الزياح... فحذار يا جيران السوء فحرب الرمال و امكالا لكم انذار وتهوركم سيكون لكم اقبار...
75 - charaf الخميس 15 أكتوبر 2015 - 15:59
1- الصحراء مغربية تاريخا وجغرافية واجتماعيا وسياسيا وثقافيا وبكل شيئ هي مغربية ولايمكن على الاطلاق تصور سيناريو غير هذا ابدا ابدا ابدا..
2-الارض التي اقيمت عليها حفنة المرتزقة هي ارض مغربية سلبت منا عندما كانت فرنسا تحتل الجزائر منذ سنة 1830 وكانت فرنسا تعتبر الجزائر ارضا فرنسية . واكثر من ذلك عرضت فرنسا على المغرب استرجاع الاراضي التي احتلتها في الصحراء الشرقية المغربية عندما كانت حركات التحرير مشتعلة في الجزائر لاسترجاع استقلال الجارة، ورفض المغرب مفاوضات فرنسا على اساس ان يتم ذلك مع الجزائر بعد نيلها استقلالها
3-لما استقلت الجزائر رفضت الطغمة العسكرية الحاقدة في الجزائر ارجاع الاراضي الصحراوية الشرقية للمغرب ،بل اكثر من ذلك دفعت ومولت مرتزقة البويساريو لمناوأة المغرب في صحرائه جنوبا والتي كانت تحتلها اسبانيا واسترجعها المغرب بالمسيرة الخضراء الخالدة4-المغرب في صحرائه والصحراء مغربية وبمالنا وارواحنا نفذيها
76 - جمال الدار البيضاء الخميس 15 أكتوبر 2015 - 16:02
المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها نموت و نموت و نموت فداءا لملكنا ووطننا - الله الوطن الملك -
77 - idriss الخميس 15 أكتوبر 2015 - 16:34
la question que je pose , pendant la guerre des sable l’Algérie a était juste sortie de l’indépendance ? 02 mois seulement . réponse svp
78 - said الخميس 15 أكتوبر 2015 - 16:50
السلام عليكم.اود ان اقول لأخي الصحراوي ليس كل من هو صحراوي انفصالي هد غير صحيح .بل هناك جل الصحراويين وحدويين.وانا اعيش في الصحراء اكتر من عشرون سنة .ونعرفهم حق المعرفة انهم متشبتون بوطنهم المغرب ويعرفون ان مصلحتهم مع المغرب.
إﻻ ان هناك شريحة معينة داخل المنطقة تميل الى الانفصال او تدعيه او تأيده.بشكل انتهازي ﻻ لشي سوى لتحقيق مكاسب شخصية محظة.
ان جل ساكنة الصحراء يعشون بسلام وأطمئنان داخل بلدهم ويمارسون الحياة السياسية .ومنخرطون في الاحزاب ويترشحون وينتخبون.
الصحراء في مغربها.والمغرب في صحرائه
79 - هشام الخميس 15 أكتوبر 2015 - 19:17
فداك ياملكنا نحن مغاربة لا نخاف الموت من أراد أن يمس بلدنا الحبيب بسوء فنحن له بالمرصاد...الله الوطن الملك
80 - RaBel الخميس 15 أكتوبر 2015 - 21:33
Une centaine de drones géostationnaires ou mobiles polyvalents ou spécialisés peuvent couvrir toute la zone concernée à 100 % sans négliger le moindre recoin. Cette technologie de surveillance et d'intervention immédiate peut neutraliser en quelques secondes tout ennemi, par des militaires confortablement installés à Marrakech ou ailleurs.
81 - taibimarah الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 00:35
تحية للقوات المسلحة الملكية المغربية التي تدافع عن الوطن .الله الوطن الملك.
اقول لأخي الكريم ﻻتنسى عدد المواطنين الدين سيتطوعون لدفاع عن الوطن في حال تم الاعتداء عليه.المغاربة كلهم جنودا مجندون امام ملكهم لدفاع عن مغربهم
82 - عيد الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 09:22
باسم الله الرحمان الرحيم اللهم صلي وسلم على سيدنا ومولانا محمد .اننا على كامل الاستعداد لمواجهة المرتزقة والوقوف في صف واحد وخندق واحد .هل تعلمون بان ارتياحي النفسي موجود في الا في الخندق ...الشابولا ..مااجمله وتحية لجميع الجنود المغاربة
83 - الشريف الرحالي الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 09:31
نسال الله ان يحفظ بلادنا من كل شر و فتن.
عاش الملك
الله الوطن الملك
84 - abdou/canada الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 16:48
كنت في زيارة للعيون سنة 1989 وحينها أناشاب يافع يحب السفر كثيرا ولوحده. سافرت شمال المملكة وجنوبها وعرفت خصال كل من منطقة من المغرب. وماشدني هو التطابق الجغرافي والتضاريس الشبه المتطابق بين تيزيت وطانطان تم أيتورير والناظور.كانت زيارتيي للعيون بعد إنتهاء الحرب بأعوام قليلة بين طانطان والعيون وجدت عدة مراكب سقط في وحل رمال الشواطئ هذه المراكب كانت تمد المرتزقة بالأكل والسلاح ومن يمر من تلك الطريق سيكتشف أن على طول الطريق سيجد قوارير الويسكي الفارغة مرمية بالصحراء.
عند رجوعي كان يرافني عساكر مغاربة حكوا لي مايجري على الجبهة . أقولها وبكل صراحة أن 50 % من الضحايا القتلى أو الأسرى كانوا إما خيانة أو إهمال للمعلومات °°°° . وهذا للأسف هو الواقع
85 - socobiso الأحد 18 أكتوبر 2015 - 13:53
يجب ان لا ننسى ان هده الصور التقطت في الثمانينيات... اما الان فقد تغيرت العديد من المعطيات ...والامور لم تعد مجرد سلاح او حتى حرب.... وخير دليل ما يحدث الان في العالم...لهدا يجب وضع جميع الاحتمالات على المحك
المجموع: 85 | عرض: 1 - 85

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.