24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | نهاية العالم ومابعدها

نهاية العالم ومابعدها

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - متسائل الأحد 01 نونبر 2015 - 01:44
قرأت موسوعات كبيرة و متعددة لعلماء غربيين حول علم الفلك و الحياة الدنيا و انبهرت فيما توصلوا إليه لكنني بحث في مجلداتنا العربية المدهبة القديمة فاكتشفت أن كل ما توصل إليه علماء الغرب دكر من قبل في كتبنا :
عبدالرحمان المجدوب مثلا قال :
لا تخمم لا تدبر لا تحمل الهم ديمة الفلك ما هو مسمرولا الدنيا مقيمة.
إيوا شفتوا ، كل ما يقولوه علماء النازا راه موجود عندنا و عارفينو قبل منهم.
2 - عمران الأحد 01 نونبر 2015 - 08:34
كلام صحيح وصريح من القران الكريم لاشك فيه . اللهم ارحمنا فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض عليك اللهم اجعل الجنة هي دارنا وقرارنا.
3 - البطريق الأحد 01 نونبر 2015 - 11:04
الملحدين لن يعجبهم هذا الاعجاز العلمي في القران, لانها الحقيقة التي يريدون أخفائها على انفسهم وهم يعلمون, القران الكريم كتاب سماوي مبارك والارض لم تخلق عبثا...بل وراء كل هذا رب عظيم سبحانه.
4 - عبد المنعم الأحد 01 نونبر 2015 - 11:05
للرد على بعض التعاليق الشيوعية. اقول ان القران كتاب الله و كلماته لكل البشر عبر العصور الى ان تفنى الدنيا وما عليها. لدلك تجد فيه علامات "معجزات" على صدق حديثه عبر مجرى التاريخ حتى يجعل كل الناس، في كل العصور، بومنون بصحته وياخدون دينهم منه.
ففي اول الامر، كان الاعجاز الموجه الى قريش و من عاصرهم في البلاغة اللغوية التي تحدتهم من فصاحة و تبليغ و اسلوب لغوي و اسلوب قصصي و كيفية جمع و تنظيم المواد...الشيء الذي لم يجرىء احد على الاتيان ولو ببضع ايات من مثلة. وايضا، اتى باخبار من سبقهم من الامم ولم يكونو على علم بتصفاصيل ذلك.
بعدها تاتي عصور و عصور كلهم تحداهم هذا الكتاب باياته و علاماته.
الى ان اتى عصرنا هذا، وبدات الثورة العلمية...فوجدوا ان ما تم الكشف عليه بالعلم قد تم ذكره مسبقا في القران، ولكن لا احد قبل ذلك استطاع ان يعلنه للناس لانه ببساطة غير مفهوم بالنسبه لهم، فكيفا مثلا نستطيع ان نخبر الناس قبل بروز العلم ان سرعة الضوء هي كدا و كدا وانها مدكورة في القران، سيقولون وهل للضوء سرعة؟ اذن انتم قوم تكدبون.
5 - houcin الأحد 01 نونبر 2015 - 11:46
سبحان الله .. استفدنا كثيرا جزاك الله خيرا
6 - محمد بوعناية جمال الأحد 01 نونبر 2015 - 11:49
يا أيها الناس هناك فقه النص وهناك فقه الواقع والراسخون في العلم هم الذين يعلمون حتى أقرب الفكرة للإخوة هناك علماء روحانيين و هناك علماء دهريين اي علماء المادة ويكون الراسخ في العلم هو الذي جمع بين علم الروح وعلم المادة والله تعالى أعلم
7 - Zakaria Meknes الأحد 01 نونبر 2015 - 11:55
لدكتور علي منصور كيالي دكتور في الفيزياء و مهندس معماري و 30 سنة من الدراسات الإسلامية هو فقط يصف مشاهد نهاية العالم و يفسر الآيات القرآنية علميا ولا يتنبأ بوقتها .. عالم رائع و محاضراته جد مفيدة
8 - عمر الأحد 01 نونبر 2015 - 12:38
لمعرف اكثر يحب الرجوع الى صفحة أكاذيب و افتراءات علي منصور كيالي
9 - Feynman الأحد 01 نونبر 2015 - 13:05
هذا دجال مرتزق يرتزق بما يسمى الإعجاز العلمي ، الذي يرتكز بكل بساطة على ما يلي الغرب واليهود يتوصلون الى نتائج علمية وحقائق ، فيأخذها أمثال هذا و يبحث في القران عن اي كلمة او جملة او عبارة يعجنها جيدا و يلبسها ملابس جديدة ويقول انها في القران مع العلم ان كل التفاسير تقول عكس ما يقول ،الإعجاز هو ان تأتي بأية من القران صريحة ومفسرة تقول بنتيجة علمية وتقدمها للعالم ، وهنا ستقع الفضيحة و تنكشف الفبركة والتضليل ، الذي ينهجه المستفيدون من الدين و غسيل أدمغة الناس وتخويفهم ، و بالمناسبة أقول لكل من يسمع لهؤلاء المصداقية لهم ،كل كلمة يقولونها ابحث ستجد انهم يكذبون ، ويخلقون أشياء الوجود لها باستعمال تفهات للنصب كالتقية و التعريض ، أقول ابحثوا جيدا ستكتشفون حجم الكذبة و الخدعة .
المسلم يحسب انه هو المسمار كما نقول وباقي الأديان كلها مزورة و غلط مع العلم ان 95% من المعتقدات و الأديان فوق الارض اقدم بكثير من الاسلام ، هذه الحقيقة وحدها كافية لنسف خرافة الأديان وفكرة ، ان هناك أشياء عاقلة و كلية القدرة لانراها ، ولن نراها الا بعد الموت ، يعني عندما لا يرانا احد ، خدع رديئة وبدائية ، فييق ا شفيق
10 - لا يهم الاسم الأحد 01 نونبر 2015 - 13:58
احذروا من السماع لهذا الرجل فهو لا يفقه شيئا في العلم الشرعي و يفسر كلام الله عز و جل على هواه أي انه يحرفه ، كما انه يأتي بالاسرائيلييات و الاساطير التي ليس لها اي دليل شرعي و يبينه لكم على انه من الدين.
و لا تأخذوا دينكم الا من عند كبار أهل العلم و سامح الله من نشر هذا المقطع فهو لا يعلم خطورة هذا الرجل الدجال على عقول عوام الناس.
11 - عبد الله الأحد 01 نونبر 2015 - 14:17
الذين يقولون كلام فارغ فماهو الكلام المملوء عندكم أيها الثرثارون لاتتقنون غير الثرثرة ظانين أنفسكم تفهمون في كل شيء قلة الحياء وتكبير السنطيحة. على الأقل هذا الدكتور الذي يتكلم له كفاءات علمية معترف بها دوليا ويشارك في عدة محاضرات وتظاهرات علمية عبر العالم. أنتم أيها الثرثارون المتشدقون لاتفهمون حتى معنا الديسيبل وغيرها منها المقاييس التي تكلم عنها وتفتحون أفواهكم التي لازل أثر الخبز الذي تحسنون ندغه لتملئو بعد ذلك قنوات الصرف الصحي التي تثقل كاهل الدولة لتسريحها والتخلص من نفاياتكم المنتنة. على القل أخرصوا واستروا أنفسكم أيها العلماء والخبراء المتخصصون في إنتاج الذبال والثرثرة.
12 - طالب من التعليم العتيق الأحد 01 نونبر 2015 - 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله العلي الكبير اللطيف الخبير القائم على كل نفس بما كسبت والمجازي لها بما عملت...
وبعد
غير معقول ان يسمع ما يقال من الافتراءات والاختراقات التي قد تؤدي الى تشويه سمعة المسلمين من نافذة التسربات الحقيقية للاسلام داخل عمود رحى المسلم،
ولعل ما يزيد جرأة لمثل هؤلاء المهرجين والثرثاريين زعمهم الوحيد ان الاسلام لا يحرسه احد .
وعلى كل حال ، في خضم هذا المعترك الفكري والعقدي لن تجد من ينجب للامة مولودا في لباس نقي جديد الباطن، ولكن لا خلاص لنا من الدفاع عن ديننا إذا أردنا تحقيق غاية الدارين.
والله من وراء القصد
13 - عبد الله الغرفي الأحد 01 نونبر 2015 - 17:23
لا تاتيكمو إلا بغتة ، الله خالق الكون ومدبر أمره ، أما نهاية العالم فلا يعلمها إلا هو
14 - عبد الله الأحد 01 نونبر 2015 - 18:10
من يصدق هدا الفقيه العصري ههه. هدا الشخص ياول القران على طريقته ادا صدقنا هذا الشخص ! وكلام العلماء الربانين كمثل الشيخ العثيمين او الالباني رحمهم الله يحدروننا من مثل هذا الرجل احذروا عندما تريدون اخد دينكم.
15 - العجز العلمي في العقول الأحد 01 نونبر 2015 - 18:18
فتحت الفيديو وأنا أعتقد أنني سأجد شيئا علميا،فإذا بي أسقط في نفس التخاريف التي شلت تفكير المليار مسلم منذ 1400 سنة. لو كان ما تقوله صحيحا ياسيدي لكانت كل الحروب التي دارت وتدور رحاها في الأرض مندلعة على شئء واحد لا ثاني له، ألا وهو امتلاك هذا القرآن الذي يحتوي على كل الحقائق. ألم تسأل نفسك يوما أنه لو كان القرآن بهذه الخوارق فلن تتمكن من رؤيته، بل ستكون الصلاة والصوم والشهادتان بالأداء وستكون المساجد مسيجة ومحروسة بكاميرات ولن تصل إليها إلا بالمحسوبية والزبونية، وستكون هناك سوق سوداء تباع فيه بعض الآيات بالملايير. لو كان القرآن كذلك لاحتكرته كبرياته الشركات العالمية ولكان السلاح الكيماوي والنووي بالمرصاد لكل من سولت له نفسه أن يفكر في الوصول إلى القرآن؟؟
أعطيني شيئا واحدا في القرآن حدث أمام شهود وفي واضحة النهار؟ أليست كل المعجزات فيه حدثت للناس في الليل وهو نائمون؟؟ طاف عليهم طائف وهم نائمون، خسئت الأرض عليهم في الليل، هبت ريح وهم نائمون؟؟ لكي يصدق الناس الأكاديب لا بد أن تكون حدثت في أقاصي الأرض أو في الليل والناس نيام. أفيقوا من القلبة الخوت.
16 - amir الأحد 01 نونبر 2015 - 18:58
Il y a plusieur gens qui croient que ce monsieur est docteur savons. il faut se precipiter a la reponse mais il faut adopler attitude skeptique. ce faut faire et de poser des questions:
quel diplome ce monsieur a fait
si ce monsieur qui connait beaucoup pourquoi n a pas NOBLE
Si il est a un scientifique pourquoi on jamais vu ses recherches daans un journal scientifique
la science est l art de dire les choses mais les prouver empriquement. ce monsieur me rappelle des gens de halqa ou quelqun qui vent des articles dans les bus et emplois des images et des mots scientifiques.
ce monsieur est le symbloe da la crise de la pensee arabic
17 - الحساين الأحد 01 نونبر 2015 - 21:30
سلام
مثل هاذا العلم ما يحتاجه الاسلام في عصرنا ،كفانا خزعبلات لم يأتي بها لا نبينا ولم يدكرها ربنا في القران
جزاك الله خيراً أيها الأخ والعلامة لان كلامك يتقبله العقل المعاصر غير الذي يحدثون به اخرون
الان أتانا الله علامة يجب الاستماع اليه وانفتاح العقول لكي نعب ما أراد الله قوله
والسلام
18 - محمد الوجدي الاثنين 02 نونبر 2015 - 03:10
لا أفهم لما تسمعون لهذا الشخص و قد أتبت العلماء ادعاءه و افتراءه على الله و على دينه الحنيف, على أي انه زمن يصدق فيه الكذاب و يكذب فيه الصادق كما قال صلى الله عليه و سلم... فاحذروا من أمثال هؤلاء
19 - Hind الاثنين 02 نونبر 2015 - 16:55
ال العجز العلمي في العقول.
ارني ماذا صنع الغرب بدون خلق الله. هل تظن سيكون هناك كل هذه الاكتشافات التي توصل لها الغرب بدون وجود نور في الكون (الشمس و القمر) كيف سيفكر الانسان انه بحاجة الى نور مادام ليس هناك اي نور في هذا في الكون . نحن لا نعارض ان المسلمين تاخروا و لم يعطوا اهتماما للعلم و لكن هذا لا يجعلنا ان نفكر ان ليس هناك اله. الغرب اذا و جد بقايا العصور الحجرية او جماجم فانه يقول عاشوا قوما بين.... و بين. و لكن اذا وجدوا كوكب جديد يقولون ليس هنا خالق. اذن من صنعها انت او الغرب......
عندما يكتشف شيء جديد يقولون انه اختراع طبق اكتشاف قانون الجاذبية و لا احد قال انه اختراع طبق قانون خالق الجاذبية
20 - hakim الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:37
الكلاخ! الحقيقة العلمية نسبية ويمكن غدا تظهر نظرية تدحض ما هو يقين الان. الحقيقة الدينية ثابتة. شرح الثابت بالنسبي هو الكلاخ!
21 - ali الاثنين 02 نونبر 2015 - 22:53
i love you frome barme my horth
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.