24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  2. السلطات تمنع توزيع إعانات تركية في ويسلان (5.00)

  3. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (5.00)

  4. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  5. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | العفاسي ينشد على القذافي

العفاسي ينشد على القذافي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - youssef الأحد 13 مارس 2011 - 12:08
تريدان تصبح مثل القرضاوي
2 - سعيد حقاوي الأحد 13 مارس 2011 - 12:10
اكثر الاسلاميين رجعية هم المتمردون على القذافي وزعيمهم مصطفى عبد الجليل كان من الوزراء سنين وسنين ثم اكتشف ان القذافي كافر ويجب قتله وباقي رفاقه. ما يحدث في ليبيا هو ليس مظاهرات سلمية وانما تمرد مسلح تشجعه الامبريالية التي عينها على نفط ليبيا والرجعية العربية الخانعة التي تطبق اوامر الدول الغربية غير منتبهة لما تخططه لها من مشاريع تقسيمية..انهم يريدون جعل ليبيا قطر ثانية او على الاقل تحييدها وجعلها عراقا ثانية..ان سقطت ليبيا ستسقط سوريا بنفس الطريقة..وستقسم كل الاقطار العربية الحالية وفق مخططات تسعى لجعل كيان الصهيونية اكبر قوة اقليمية وسط دويلات قزمية مما يهدد حتى الوحدة المغربية..والتصدي لهذه المشاريع الجهنمية يكون بالدعوة الى خلق لجان شعبية للحرية والحوار والمصالحةوالسلام والديمقرطية والتنمية في كل الدول العربية للخروج من وضعية المواجهات والمضادمات بحيث تتم الاستجابة للمطالب الشعبية مع احترام الشرعية والقيادات التاريخية والعمل باسلوب التوافقات الوطنية وليس المواجهات الاقصائية وكل من موقعه يعمل على تحسين الوضعية..
3 - 1.618شعيبة الأحد 13 مارس 2011 - 12:12
حمدا لله ان الشيخ العفاسي يقطن بالكويت وليس السعودية..وإلا كان مصيره السجن بتهمة الخروج عن طاعة آل سعود
4 - نزهة الغرباوية الأحد 13 مارس 2011 - 12:14
الشيخ العفاسي يعبر بكل بساطة عن ما يختلج بصدر كل مسلم غير راض عما ما يجري في ليبيا الشقيقة فوضف امكانياته فقط لا الا لو كان لي فرصة لعبرت بشيئ و لو بالفليل فلمادا نعيب عليه ادن.
جزاه الله عنا الف خير
5 - عبدالله الأحد 13 مارس 2011 - 12:16

قال صلى الله عليه وسلم (انصر أخاك ظالما أو مظلوما) فقال رجل: يا رسول الله، أنصره إذا كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً، كيف أنصره؟
قال: (تحجزه)، أو: (تمنعه من الظلم، فإن في ذلك نصره)، وخاصة إذا كان الظلم الذي يوقع عليه بسبب دينه وتمسكه بإسلامه، وقال الله تعالى: {وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ}
وتجب نصرة المسلم في كل حال، سواء وقع عليه ظلم مادي أو معنوي في نفسه أو عرضه أو ماله؛ روى الإمام أحمد في مسنده عن سهل بن حنيف رضي الله عنه، عن رسول الله ء صلى الله عليه وسلم ء قال: (من أذِل عنده مؤمن فلم ينصره، وهو قادر على أن ينصره، أذله الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة)؛ فعليك أخي أن تنصر أخاك وتدفع عنه الشرور وتدافع عن عرضه وأجمل بالمسلم يقوّم أخاه دون أن يقاومه، وينهض به دون أن يناهضه، ويكمله دون أن يكلمه، ويسمو به دون أن يسومه.وخصوصا أمام الصليبيين أعداء الإسلام (فرنسا بريطانيا وأمريكا)
6 - younes الأحد 13 مارس 2011 - 12:18
عنما يصل به الحد لى قصف المساجد ودور العبادة؟
7 - abu yunus الأحد 13 مارس 2011 - 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد ؛
فالقذافي له طامات وكفريات حيث حرف القرآن وأنكر السنة وأنكر الشفاعة وصلاة الاستخارة وغير ذالك من ثوابت الإسلام فضلاً عن الإستهزاء بالنبي صلى الله عليه وسلم وأنظر وإسمع إلى ذالك في اليوتيوب لترى بنفسك بالله عليك يا من يدعي إتباع السلف هل يطاع هذا الأحمق وهل يعتبر حاكم شرعي وقد أذاق المسلمين ألوان العذاب وأكل مال الشعب وضحك عليه وأمره بالجهاد ضد سويسرا لأنها اعتقلت ابنه بتهمة تعذيب خدامه أو غير ذالك انصحك يا أخي إن كنت فعلا أخاً في الله لأن بعض المنافقين والكفار يدخلون على المسلمين بهذه الأسماء والتعالق الفتانة أنصحك بأن تطلب العلم وأن تتعلم وأن لا تتسارع بالحكم على الناس بالخروج لأن ليس كل الدول الإسلامية ينطبق عليها مع وقع في تونس ومصر وما يقع في ليبيا الحبيبة فكل دولة لها ظروفها التي جعلت الشعب يثور ويطالب بحقوقه وليس كذالك كل الحكام يفهمون ويستجيبون فالحمد لله ولي أمرنا محمد السادس حفظه الله وشفاه يدرب به المثل في هذه الأوقات العصيبة حيث إستجاب لمطالب الشعب
8 - خالد / السعودية الأحد 13 مارس 2011 - 12:22
للمعلومية فان الشيخ السعودي اللحيدان (الذي بارك الخروج على القذافي واجاز هذا الامر قبل عدة ايام) وتم انتقاده بسبب هذه الفتوى ... لعلمك انه كان ضمن وفد لمشايخ سعوديين وصلوا الى ليبيا عام 1979م لمناصحة القذافي بسبب تخبطه وانتقاده لبعض امور الدين الا انه لم يستجب لمطالبهم ولم يتوب الى الله فما كان منهم الا ان اتهموه بالردة عن الدين في مجلسه حينها. بعمنى مطالبتهم لازاحته لم تكن وليدة اليوم او لاسباب سياسية او لاطماع دينوية هم ادو واجبهم وما هو مطلوب منهم فقط.
9 - الى من يدم العفاسي الأحد 13 مارس 2011 - 12:24
مساقوله لهؤلاء العنوا الشيطان واستغفروالله وان بعض الظن اثم
هدا الشيخ لن يصله احد من المغاربة في ايمانه ومحبوب من السعوديين كلهم ومشهود له بالتقوى
10 - mostafa الأحد 13 مارس 2011 - 12:26
بارك الله في الشيخ العفاسي
11 - الهدايه الأحد 13 مارس 2011 - 12:28
اللهم خد الحق في الضالمين ونتمنى لكل عربي مسلم الهدايه
12 - hatim الأحد 13 مارس 2011 - 12:30
حرم الله الدعاء على اخواننا المسلمين يا شيخ يذا كنت فعلا شيخا الله يهديكم وصافي
13 - khalil الأحد 13 مارس 2011 - 12:32
جميييييييييييييييييل جداااا..
14 - almosslim الأحد 13 مارس 2011 - 12:34
abu yunus
أقل شئ عد وقرئ وتعلم أصول دينك
وخاصة أصل الخروج على ولاة الأمور
نفس مسلمة واحدة عند الله خير من أرض وما فيها
إن كان لك لب
15 - simon الأحد 13 مارس 2011 - 12:36
لماد الهجوم على القدافي لانه رجل النخوة والكرامة والعزة اما انتم يا خليجيين فلا كرامة لكم ولا عزة الا التسبيح بحمد امريكا اسكتو يا فقهاء التسول اخجلو من انفسكم فانتم لا تساوون شىء امام القدافي
16 - ابو زياد سوق الاحد الأحد 13 مارس 2011 - 12:38
اسلوب الخوارج القعدية
17 - المكناسية الأحد 13 مارس 2011 - 12:40
النصر قادم.
اللهم انصر اخواننا المظلومين في كل مكان يا رب العالمين .اللهم نصرك الذي وعدت ,ان وعدك حق انك لا تخلف الميعاد ,اللهم دمر كل جبار وطاغية انك عل كل شيء قدير .
لكل ظالم يوم .امين يا رب العالمين
18 - هدهد سليمان الأحد 13 مارس 2011 - 12:42
أن تجلب ليبيا اليد العاملة الآسوية إليها كبديل لليد العاملة العربية، فهذا هو مبتغى الإمبريالية و الإستعمار الغربي، بل إن سياسة جلب اليد العاملة من الهند وبنغلادش و سرلنكا للدول العربية كانت قد فرضته تلك الدوائر الإمبريالية من قبل على الدويلات القزمية ببلدان المشرق العربي، لهدف إبعاد العنصر العربي، لكي لا يرث و لا يسترجع العرب أرضهم مستقبلا، ولكي لا يستفيد العرب بفرض سيطرتهم على خيرات و موارد أرضهم، و لكي لا يكون غاز وبترول العرب تحث تصرف العرب أنفسهم. و هذه سياسة قد خطط لها الغرب الإمبريالي بعناية فائقة منذ أمد بعيد، لزرع التفاوت و الإضطراب و الخلل و عدم التوازن في البنية السكانية للمواطنين الأصليين فوق أرضهم الغنية المعطاء، التي هي ملك للعرب. و لحرمانهم منها، و بالتالي لكي لا ينجح العرب في أي ثورة لهم لاحقا في طرد المستعمر االأجنبي لبلاد العرب.
الــــسؤال:
هل حقا نطق سيف الإسلام بهذا التعبير، أم أنه مجرد كلام ملفق لتأجيج غضب جماهير الشعب العربي العاطلة المعطلة، ضد عائلة القذافي؟
هل هذا هو المصيرالمحتوم الأليم المشؤوم. مصير الأمة العربية جمعاء، التي تعيش اليوم مخاضا عسيرا لا يبشر بأي خير، ما دام الغرب الإمبريالي الشيطان هو الذي يقود هذه الحملات الشرسة المحكَّمة في الدقة و التنظيم و البرمجة و التوقيت، ضد العروبة و ضد الإسلام.
وهي ليست أول مرة في التاريخ، يجند الغرب الإمبريالي فيها الشباب العربي (مستغلا تعطشه للحرية و العيش الكريم) ضد "قادته و حكامه و زعمائه" الذين، إلى الأمس القريب، كانوا الحلفاء و الأصدقاء و العملاء و النواطير و الخدام لهذا الغرب الصليبي الإمبريالي. و ها هو الإستعمار اليوم يتفنن في الإطاحة بهم الواحد بعد الآخر، و علي يد شباب شعوبهم. ليستبدل قدماء الخونة و العملاء من "القادة" و"الزعماء" العرب، الذين هرموا و إنتهت صلاحيتهم، يستبدلهم بخونة جدد "يسايرون" روح العصر و يضمنون للمستعمر بقاءه في إستنزاف خيرات بلاد العرب.
لكن نظام ليبيا إستعصى على الغرب لأنه يشكل حالة إستثنائية .
فللقذافي مشاكسته و معاكسته و إستفزازه لباقي للغرب و "للحكام العرب" فهل كان يظن القذافي أنه يؤثر فيهم إستفزازا بطريقته في المسكن و الملبس و المأكل، و بإحاطة نفسه بحارسات شخصية له، و بتهديده إياهم بجلب المذهب الشيعي لشمال أفريقيا، ومن ثمة لباقي القارة؟
19 - بشرى الأحد 13 مارس 2011 - 12:44
اخواني, أخواتي:
انتبهوا قبل أن يفوت الأوان وكونوا حدرين فهده الفتن كلها خطط مدبرة لتدمير العرب وتفريقهم كي ننسى المشكل الأساسي وهو النظر في القضية الفلسطينية وننشغل في محاربة بعض, استيقضوا يا عرب, القدافي رجل مثل كل الناس وكل الحكام الكل يخطئ ويصيب ومن منا لا يخطئ.
اللهم انصر من هو في طريق الصواب ودمر كل من يخلق الفتن بين الاخوة.
آمييييين يا رب
20 - samamaroc الأحد 13 مارس 2011 - 12:46
اللهم اميييييييييييييييييييين
21 - Abdul الأحد 13 مارس 2011 - 12:48
Gaddafi est un home puissant ! Il a toujours fait et dit ce qu'il voulait.Il n'a jamais connu la peur, il a toujours aime' est defendu l'afrique et la dignte' du peuple de l'afrique, ainsi les arabes et l'islam. Meme aux UN, il s'exprimait liberement , sans crainte ou hypocrisie. Cet homme la,et tres intelligent et fort . Les arabes ne peuvent pas marcher sans le batton derier eux. Vive Gaddafi, je suis avec sans regime. Sans lui, il aura de la guerre civile, les externes vont voler le petrol, et profiter du pays sur les niveau economique et politique.
22 - raison الأحد 13 مارس 2011 - 12:50
يجب على البوليزاريو وأزلام الجنرالات الجزائريين الشيوعيين أن يكفوا عن مديحهم لحبيبهم مجنون الكرسي الذي يعتبر أكبر إمبريالي وعميل حيث أنه يعتبر ليبيا ملكه وملك أبنائه استولوا على ثرواتها وتقاسموها فيما بينهم وقدموهاعلى طبق من ذهب لكل من يهدد بقائهم في السلطة ورموا بالفتات لليبيين وقتلوا كل من كان يعارضهم من الأحرار. فرجاء كفوا عنا تعاليقكم البليدة والمأجورة.
23 - مندهش الأحد 13 مارس 2011 - 12:52
اكتوينا من لظى زعيم الشر و الغدر والطغيان، و ها هو الشعب الليبي الذي ظل لعقود من الزمان محروما من طعم الحرية يريد أن يعيش حرا كريما يتعرض للتقتيل الشنيع ...و لا شك أنه من الواجب على المسلمين مؤازرة إخوانهم،و نصرتهم و الوقوف إلى جانبهم... لكننا لا نملك في هذا الوقت العصيب إلا أن نرفع أكفنا إلى العلي القدير متضرعين قائلين اللهم استجب لهذه الدعوات النابعة من الروح الطيبة لهذا الشيخ القارئ الذي نكن له المحبة و التقدير.
24 - cpge agadir الأحد 13 مارس 2011 - 12:54
جميييييييييييييييييل جداااا..
25 - khalid الأحد 13 مارس 2011 - 12:56
دا ئما اسمع ان التدخل الخارجي لا بد ان لا يتم يا اخوتنا الا تكونوواقعيين بعض الشيء الا تعلمون ان الدول العربية جميعها من صنع غربي تسليحها من الغرب ماكلها وكسوتها تاتي اغلبها من الدول الغربية الا تعلمون ايها الا خوة ان الدول العربية ليس غي مقدورها ان تفعل شيءا بدون التدخل الدولي ادن لمادا ننادي من لا يستجيب من اراد حقه فل يمت من اجله اما من اراد الجنة على حساب غيرة فالجنة هي بعد الموت وليس قبله.
26 - ezberbero الأحد 13 مارس 2011 - 12:58
Morocco gradually has to leave the Arabs and see if he can no longer be a part of the Arab league....Morocco alternatively should develop ties with the African countries, Asia and Europe.....the fact that Morocco is linked to the Arab world is a big mistake which makes our lives miserable and not stable at all...the Arabs are known by cheating each other, never united, and always liars towards each other..there is no trust in this damn race...let us call ourselves a Berber country, let us deal with the reality for the sake for going ahead....the Arabs will just get us involved in their unlimited and extremely sophisticated issues...what's going on in Libya is the best example and what happened to Iraq is an other vital instance...regardless of the Palestinian issues...all of them initiated and fabricated by the Arabs themselves...in the case of Libya, instead of seeing peaceful solutions and try to help solving Libyan problems, the Arabs have tried to inflame the problem by being against Qaddafi..The Saudis and the Qataris are ready to destroy whoever might be different...shame on all of them...hoping that Morocco will be back to its right image which is..a Berber country.
27 - ابو زياد سوق الاحد الأحد 13 مارس 2011 - 13:00
يجب ان تعلم يا اخي الكريم باننا نناقش في مسالة المظاهرات وادلة المجيزين اما مسالة القدافي وكفرياته فقد تكلم عليها اهل العلم ونحن لسنا بحاجة الى العاطفة اريد منك ادلة على جواز المظاهرات وماهى نتائجها وان كنت فعلا ابا يونس فالواجب عليك ان تبين منهج اهل السنة ومعتقدها خاصة في هده الظرفية فنحن بحاجة الى الرجوع اولا الى ديننا والى المعتقد الصحيح واسالك ماهي نتائج الخروج على هدا الطاغية فاكثرمن ستة الاف من اخوانك قتلوا وشرد اكثرمنهم فما هى النتيجة وارجوا منك ان تزودني باقوال العلماء الكبار الدين افتوا بالخروج على هدا الطاغية ولا اريد منك ان تستدل باقوال المنشدين والرويبضة واشباه العلماء وانا صراحة اريد طلب العلم ولاكن اين العلماء فاني اخاف اسقط في شراك اهل البدع
28 - مبغض المنافقين الأحد 13 مارس 2011 - 13:02
وياترى أين كنت يا شيخ المننشدين
وأين أنت من نظام الكويت اللعين
ما وجدنا لك صوتا الا في تمجيد المصريين قبل الثورة طبعا عندما كنتم معشر الكروش نائمين
29 - mosstapha الأحد 13 مارس 2011 - 13:04
نعم لدستور جديد يفصل بين السلط الثلاثة لكن ادا كان سيفصل السياسة عن الدين فلا نريده
30 - ابو زياد سوق الاحد الأحد 13 مارس 2011 - 13:06
منشد الخوارج
31 - abdellah الأحد 13 مارس 2011 - 13:08
لاينشد لهذا الضالم إلا من كان أضلم منه
32 - محمد الأحد 13 مارس 2011 - 13:10
اللهم انصر اخواننا المجاهدين
33 - change we want الأحد 13 مارس 2011 - 13:12
ohh allah , the peace we want , we sake your bless from your anger . Dear Affassi , the prophet Mohamed ( peace be upon him ) when the people of Taiif send their children and silly men to beat him with stone ... they even bleed his noble feet .. and when Gabriel come to him and say , what do you want allh do with them just say it and it will happen ... so what the great and the cute prophet said.. ??? he just said ohh allah lead those people to the straight way.. wonder if allah asked you what do you want for them would you be like the best of all humane and their lord .. think of that please you guys "" إذا أقتتل مسلمان فالقاتل و المقتول في النار... "" فما بالك الداعي على أحد منهما .
34 - مندهش الأحد 13 مارس 2011 - 13:14
أثار انتباهي التعليق رقم 27 بعنوان الثورة الحقيقية لصاحبه البركي و الذي أسهب في ذكر مزايا النظام الجماهيري و "ما أدراك ما النظام الجماهيري" كما يقول. و على سبيل الدعابة أقول إن ما يؤكد عظمة إنجازات زعيم الزعماء و ملك الملوك أنه جعل من ليبيا قوة عظمى لا تجارى فاستحقت لذلك و بكل جدارة هذه الجملة الإسمية التي أدعوكم لإعرابها و تحليل مضامينها العميقة عموديا و أفقيا و دلالاتها المترامية الأطراف مثل فيافي ليبيا و بحارها النفطية و هي العبارة المشهورة في مشارق الأرض و مغاربها إنها الاسم الجامع المانع "الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى" فكفاه فخرا إذن هذا الإنجاز الذي يستحق بفضله أن يسجل اسمه بمداد من ذهب في كتاب غينيس... في الواقع يبدو أن التعليق ينسجم تماما مع خطاب سيف الإسلام نجل القدافي الذي لا أدري ما محل تصريحاته من الإعراب و لا بأية صفة يتحدث ؟! إن الأدلة كثيرة على فساد هذا النظام و أنه لا يستحق البقاء خاصة بعد أن أراق دماء المئات من الليبيين وغير الليبيين. لقد آن الأوان لهذا الزعيم المزعوم أن يتأبط كتابه "الأحمر القاني" الذي لا يأتيه الباطل من الغلاف إلى الغلاف و أن يرحل بعيدا إلى "جزر الواق واق" ليطبق نظريته الثالثة و الأخيرة التي تفتقت عنها عبقرية عز نظيرها لشخص عظيم عز نظيره، النظرية التي تقدم الحلول لكل مشاكل الدنيا الماضية و الحالية و المستقبلية! من حق الشعب الليبي و بكل تأكيد أن يتخلص من كابوس ثقيل امتد لأزيد من أربعة عقود من الزمان و أن ينعم بالحياة الحرة الكريمة... متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا...
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال