24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سيارات الأجرة تشتكي "قلة الزبائن" واستفحال الأزمة في العاصمة (5.00)

  2. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  3. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  4. نهر أم الربيع يجرف شابا بنواحي عاصمة الشاوية (1.00)

  5. الأمن يحجز 250 قنينة من الخمور في آيت ملول (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | دعم حركة 20 فبراير

دعم حركة 20 فبراير

فيديو بالاتفاق مع قناة دابا تي في

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - mustapha hadiz الأربعاء 16 مارس 2011 - 19:59
تطالبون الملك ان يتم انتخاب هيئة لوضع الدستور والسؤال المطروح من انتخبكم أنتم لتتحدثواباسم الشعب وتصفوا كل من اخلفكم بالبلطجية وتمنعونهم حتى من إبداء رأيهم هل هده الديمقراطية الماركسية ام هو فكر بقايا النهج الديمغرافي الدي لاعلاقة له بالديمقراطي.أريد أن أسأل صحافي تي في دابة: لماذا لم يسأل أولائك الشباب المعارض لحركة 20 فبراير؟ هل حركة 20 فبراير اشترت ذمته؟ واش حركة 20 دورات معاه؟ أين الرأي الاخر؟.أحب ديني - أحب وطني - أحب ملكي
2 - حميد الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:01
أن يتغير الدستور وأن تعطى للوزير الأول صلاحيات أكبر وأن يكون القضاء سلطة مستقلة شيء جميل ولكن كل هذا سيبقى حبر على ورق إن لم تتحقق الأشياء الآتية:
ـ إنهاء تحقير المغاربة والتنكيل بهم من طرف المخزن وإلغاء البوليس السري وإقفال المعاقل السرية ومحاكمة المتورطين.
ـ إطلاق جميع السجناء الذين حوكموا ظلما في إطار قانون مكافحة الإرهاب.

ـ محاكمة كل من ثبت عنه نهب المال العام وتفعيل توصيات المجلس الأعلى للحسابات.
ـ محاكمة كل من تورط في إغلاق المدرسة العراقية بالرباط في وسط السنة الدراسية ظلما‘ دون أي اعتبار لعشرات التلاميذ والأساتذة جلهم مغاربة.
ـ محاكمة كل من كان له يد في التضييق على حرية التعبير ومحاكمات الصحفيين ومنع نشرة المغرب العربي من الرباط في قناة الجزيرة والتي كانت مفخرة لنا كمغاربة.
ـ طرد ومحاكمة جميع القضاة المتورطين في الأحكام التعسفية والظالمة لعشرات المواطنين
ـ إقالة من أمر بقطع العلاقة الدبلوماسية بين المغرب والجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب أمور تافهة.
ـ محاكمة كل من تورط في غض الطرف عن تكوين مخيم للبوليزاريو قرب العيون لخلق مشكل للمغرب وكذلك من تسبب في قتل 12 من رجال الأمن لأنهم أرسلوا لتفكيك المخيم دون أدوات الدفاع عن النفس.
ـ الشغل حق دستوري لكل مواطن لذا يجب على الدولة أن تعطي تعويضا ماديا لكل من لم يجد عملا.
وباختصار المواطنون يطالبون بكل ما من شأنه جعلهم يعيشون عيشة كريمة وبشرف وليس قوانين تبقى حبر على ورق.
3 - MOSLIM TAEH الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:03
السلام عليكم جميعا
أولا أنا لا أنتمي لا ل20 فبراير ولا لقطيع الفاسيين الخونة ،أنا مع الحق ومع من سيحقق الرخاء للمغلوبين على أمرهم من عامة الشعب ،أما أن نبدل لصا محترفا بآخر مبتدئ ،فآنتظروا الساعة لأن المشهد كما يبدو لي شخصيا وكما يقول المثل الشعبي ( لعجولة beauf كيدبزو سخط الله على البرواك )
البرواك = حشائش توجد في المراعي ،ومعناها فيي المثل هو الشعب المغربي الفقير ،أما الثيران فهم اللصوص بآسم السياسة وأصحاب المصالح الشخصية والكل يعرف هذا
والسلام عليكم
4 - marocain الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:05
le moment est venu d'être marocain à part entière ,je supporte le mouvement du 9 mars pour la simple raison ,il : parce que j'aime mon pays ,j'aime la stabilité de mon pays j'aime qu'on s’attelle sur les reformes de la constitution pour construire un Maroc fière de son histoire et fière de son avenir, un Maroc qui refuse la corruption & la prostitution sans contourner bien évidemment les requêtes de la jeunesse marocaine pour des objectifs déterminés et des agendas connue...
5 - salma_Berlin الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:07
المغرب كلش ولا تيفهم في سياسة سبحان الله تيجوني بحال شي وحل تيعلف يحسب من 1 حتى ال 10 أمشى يدوز liscence
ديل lmatthematique مل ما نجحش قلك أنا حقق مهضومة. كلش بغي يحلل أملي تجي الإنتخابات اشد 200 DH
6 - جواد 12 الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:09
يا لمغاربة وا فيقو راه محسودين على بلادنا وا فيقو راه 20فبراير ملحدين وا عباد لله راه كولشي تفضح
7 - أشرف الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:11
لمدا الكدب على أنفسنا هل فعلاً هؤلاء يمثلون الأغلبية وهل يتمتعون بالمستوى التقافي لدلك
8 - Weld-Sla en Russie الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:13
نبدا بملاحضة:هداك خاينا الي ستجوبوه الاول تانعرفو ولد سلا ولد الواد....و خارج من الكاطريام بقا تايعاود فيها تا طاب و دابا ولا بغا يبد ل الدستور....ا وديييييييي الله يلطف بينا ................وا لعفو وجهكم صحيح نتوما اللي غادي تجيبو لمشاكل لهاد لبلاد
عاش الملك
الله الوطن الملك
9 - قيس الزغاري الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:15
المغرب بلد لا ديمقراطي.
المغرب بلد المحسوبية والزبونية.وبلد الاسرالحاكمة.
ومن يحس بالاهانة وضياع الحقوق
عليه ان يخرج يوم20مارس وما بعده ليعبر عن رايه وينتزع حقوقه.
10 - vivment le 20 mars الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:17
salut freres et soeurs marocain je serais la au rendez vous inchallah pour manifester contre linjustise et pour soutenir mes freres dans leur combat que dieu nous viens a l'aide
11 - en avant les militants du 20fe الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:19
bientot inchallah le peuple realisera son reve:droits et libertées
12 - هدى من خريبكة الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:21
مغربية و أفتخر , و أنا ضد أي تخريب لبلدي نعم للمطالبة باستقالة عباس الفاسي من الحكومة و غيرهم من الوجوه المألوفة عند المغاربة , نعم أنا ضد الفساد الاداري ,الرشوة التي علينا كمغاربة حبا في وطننا أن نحاربها...., ولكن ليس بالتخريب قد نحقق هده المطالب اتمنى أن لا يخرج أحد في 20 مارس
علينا بالتقدم بالمغرب الى الأمام و ليس الرجوع الى ما قبل احدى عشر سنة , وعاش الملك محمد السادس بحفظ الله و نصره
13 - anti baltajia الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:23
soyons realists et regardons la vérité en face.nous vivons dans une dictature.la peur reigne dans tout le pays.qui dit vive le roi vit tranquilement et en paix.qui a l'esprit critique et objecte le régime craint le pire
14 - عبد الله الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:25
لا أحد له الحق للكلام باسم الشعب ، نحن الشعب ، و كلمتنا ستكون يوم الاستفتاء على الدستور، هذه هي اليموقراطية.
15 - مغربي الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:27
يجب على الحكومة استئصال هذا المرض الخبيث(حركة 20فبراير)قبل اسفحاله.بمعنى اصح روجوع سجن تزمامرت الذي ساهم في استقرار المغرب.عاش الملك عاش المغرب
16 - oujdi hor الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:29
......... نجيب الفاسي
أو شيء يجب ان يفعله المتحدث الاول ،هو تغير إسمه :
سبحان الله أول مرة أرى فيها ً" مناظلا إسمه الفاسي"
17 - mansour الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:31
دابا نتي أدابا تييvي تطالبين بفتح القنوات العمومية في وجه 20 فبراير
وتصادرين هذا الحق لشباب ببطاقاتهم الصحفية خالفوا وإنتقدوا الحركة؟
حقيقة لم يكذب من قال أنكم قوم إقصائيين وبإمتياز.
18 - el abbassi mustapha الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:33
بعد الخطاب الملكي الذي أبهر الجميع يمن فيهم زعماء الغرب
تلخبطت أوراق اليسار الراديكالي و العدل و الاحسان و بعض الشباب المؤطر منهم
فنحن كمغاربة أحرار لا نثق إلا بالله
و بمغربنا الحبيب نثق في ملكنا و نحن معه في مغرب بملكية إسلامية تحكم و تسود
أما عن تلك الفئة من الشباب التي لا تمثل إلا نفسها من اكلي رمضان و من اهل الفجور فنحن لانريد شيئا منكم مهما كان
ونحن مع الملك محمد السادس نصره الله لبناء مغرب من أفضل الى أفضل
الله الوطن الملك
19 - المغربي الحر الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:35
على هسبريس نشر فيديو اخر يظهر كيف ان هذه الحركة قمعت بكلديكتاتورية ,احد الاراء المعبر عنها داخل الندوة بدعوة ان الندوة
مخصصة للصحافة.
20 - ahmed الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:37
pour moi je suis contre ces manifestation pour cette momement la seule solution pour letat cest interdiction de tous rassemblement et detre cevere .la democratie cest pas pour nous.
21 - Maghrebi 7our الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:39
je ne supporte pas 20 fevrier, je supporte les ignorants et les mal-eleves, qui n ont meme pas le niveau de comprendre ou absorber le contenu du discours royal 9 Mars, Vive Notre Roi Mohamed VI, le peuple Marocains l aime beaucoup, Vive Notre Beau Maroc
22 - أبو القاسم الشابي الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:41
من لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر
23 - hassnaoui الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:43
شباب 20 فبراير شباب واعي غيور على الوطن طرح مسائل هامة كمسألة الديموقراطية الحريات العامة حقوق الإنسان و العدالة الإجتماعية و دعى الشعب المغربي للنضال من أجل إسترجاع الوطن المسروق للمغاربة. الشباب لم يبتدعوا شيئا و ليست المرة الأولى التي ينهض فيها مغاربة أحرار دفاعا عن الوطن و كرامته و ليست المرة الأولى التي يبرز فيها خونة للوطن تافهون إنتهازيون مرضى بتجاهلهم لمشاكل الوطن بما هو أساسا مغاربة ترزح أغلبيتهم الساحقة تحت الفقر و القهر. التاريخ حافل يذكرنا بمن وقف مواقف الشرف و مزبلة التاريخ ضمت كل خائن حقير فهل يستوي الإنسان المغربي الحر الصادق بمن خان و باع ؟ هل يستوي محمد بن عبد الكريم الخطابي أسد الريف بطل معركة أنوال و قائد جيش التحرير الذي إستبسل في الدفاع عنالوطن و حريته بمن باع الوطن بمعاهدة الحماية ثم باعه ثانية بمعاهدة إكس ليبان؟ الغادر الحسن الثاني أوفقير و علال الفاسي و حزب الإستغلال إغتالوا عباس المساعدي صفوا جيش التحرير و إصطفوا لجانب مصالح فرنسi و نفذوا خططها ، إغتالوا حرية الوطن في المهد و جعلوه تابعا خانعا مستعمرا بالوكالة، إرتكبوا الجرائم في حق الشعب و حقوق الإنسان . راكموا الملايير من نهب ثروات الوطن و عقدوا الصفقات تسهيلا لنهب الأجنبي لخيراتنا. يمسح الأطفال الأحذية ليحصلوا على بعض الدراهم و تستغل المرأة في الدعارة و شبكات السياحة الجنسية لتستطيع العيش، 670000 ضحية لقوارب الموت، الأطفال يموتون بردا الجهل البطالة التعليم السيء و الفساد في كل مجالتقاليد "لله إبارك فعمر سيدي" المخجلة عفى عنها الزمن فالحاكم يخرج من المجتمع و يجب أن يخضع للشعب,لا مقدس إلا الإنسان و حريته و لا جلالة إلا للشعب.
أنتج النظام الفاسد أشخاص فاسدين جهل من أتباع الدوزيم و الإتم الراقصين على نغمات ركام القذارة والمستأنسين بطقوس و النفاق في نشرات الأخبار.حركة الشباب. من كان قاصرا فكريا جاهلا ليحاول إستيعاب النقاش الدائر عوض التنطع و التطاول على الشرفاء .
24 - mellali الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:45
المغرب كاين واحد لى هز ألهم لبلاد أزيد بها لقدام هو سيدي محمد أيده الله لباقي غير شفرا ألي مكيشفر غير ما لقى جهد. ولي كيخدم هما الفلاحة مساكين هما لي كينتجو شي حاجة لبلاد ماتبقى غير صريت أولهيت. واش اعباد الله كين شي بلاد لقهوي فيها ديمة عامرين بحالة كلشي شد لنتريت. غادي يقولك تاني إو فنهي الخدمة أنت اشنو دارت بش تخدم. سر قرى غير programation اهانة خدام. غادي يقولك إو بش نقراها غير ف linternet
25 - 00 الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:47
انا مهمتش ...شكون لي كاليهوووم يهدرو باسم السعب المغربي بازززززززز... ....صراحة قلت لعصا واش تديييييرررررررر
26 - Citoyen marocain الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:49
Je suis un citoyen marocain qui aime que le bien pour ce peuple. Oui pour le changement, oui pour la poursuite des personnes qui ont volé l'argent de l'etat oui pour tout ce qui est positif pour le bien etre des marocains mais je suis contre des jeunes qui croient ils représente le peuple marocains, des jeunes raté qui vont conduire ce pays vers un futur noir sans issue. D'ici je dis non au mouvement 20 février laisser notre Maroc tranquille.
27 - marocain الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:51
interdire au autres de dire leurs opinion sous pretexte que le debat est organisee pour les journalistes ne tiens pas la route , alors sortir manifester sans autorisation tiens la route
quelle gachis
28 - salma الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:53
حركة عشرين فبراير لأ تمتل مطالب الشعب المغربي .الدين هم يدافعون عنها.عندما يتكلمون بإسم الشعب المغربي فعليهم أن يفهموا أن غالبية هدا الشعب ضد افكارهم الملحده.
29 - أعتز ببلدي الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:55
لقد أسسنا حركة ضد 20 مارس على الفايسبوك لنقول لحركة 20 فبراير أنكم لا ثمتلون المغاربة في شيء نحن الشعب وراء جلالة الملك في ثورته التي لم يسبقه فيها ولا أية دولة عربية نحن الإستثناء في كل شيء لنتحد بجميع مشاربنا فمرحبا لكل من له الغيرة على بلده بلد ارأي و الرأي الآخر جميعاويدا في يد على مقع الفيسبوك في صفحة: حركة ضد 20 مارس
30 - mohamed de khemisset الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:57
je vous demande d'arrêter de parler au nom du peuple ;présentez vous d'abord avant de dire du n'importe quoi, réveillez vous les séparatistes vont vous exploiter pour détruire le payer ;sachez que par ces idées des milliers de gens vont mourir et vous allez en assumer la responsabilité devant Allah et l'histoire
مصاءب قوم عند قوم فوائد.
31 - عبد الله الأربعاء 16 مارس 2011 - 20:59
جزاك الله خيرا أخي طارق و الله أشاطرك الرأي .
هدانا الله عز و جل لكل ما فيه خيرنا و صلاح أمتنا الإسلامية.
32 - إلهام الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:01
أشاطر رأي صاحب التعليق رقم 7 bravo khalil.كل من هب ودب يتحدث باسم الشعب والشعب من آرائهم براء
33 - la raison الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:03
ceux qui revolte au maroc sont 3 typ les reveurs de la lune avec les pieds nus et ceux qui veulent elargir la revolte pr elargir leur prix de vente =les profiteurs et il ya ceux qui cherche l aventure pour casser la routine et imiter les autres revoltes = les ignorant .que dieu garde le roi symbole de notre union je suis pret a tuer et mourir pr lui
34 - bouzouar الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:05
وإن‮ ‬إطلاقنا،‮ ‬اليوم،‮ ‬لورش‮ ‬الإصلاح‮ ‬الدستوري‮ ‬يعد‮ ‬خطوة‮ ‬أساسية‮ ‬في‮ ‬مسار‮ ‬ترسيخ‮ ‬نموذجنا‮ ‬الديمقراطي‮ ‬التنموي‮ ‬المتميز،‮ ‬سنعمل‮ ‬على‮ ‬تعزيزها‮ ‬بمواصلة‮ ‬النهوض‮ ‬بالإصلاح‮ ‬الشامل،‮ ‬السياسي‮ ‬والاقتصادي‮ ‬والتنموي،‮ ‬والاجتماعي‮ ‬والثقافي،‮ ‬في‮ ‬حرص‮ ‬على‮ ‬قيام‮ ‬كل‮ ‬المؤسسات‮ ‬والهيئات‮ ‬بالدور‮ ‬المنوط‮ ‬بها،‮ ‬على‮ ‬الوجه‮ ‬الأكمل،‮ ‬والتزام‮ ‬بالحكامة‮ ‬الجيدة‮ ‬وبترسيخ‮ ‬العدالة‮ ‬الاجتماعية‮ ‬وتعزيز‮ ‬مقومات‮ ‬المواطنة‮ ‬الكريمة‮».‬
‮«‬إن‮ ‬أريد‮ ‬إلا‮ ‬الإصلاح‮ ‬ما‮ ‬استطعت،‮ ‬وما‮ ‬توفيقي‮ ‬إلا‮ ‬بالله،‮ ‬عليه‮ ‬توكلت‮ ‬وإليه‮ ‬أنيب‮». ‬صدق‮ ‬الله‮ ‬العظيم‮.‬
35 - neverseen الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:07
je suis pas contre les changement au maroc mai je suis totalement contre le fait de se imiter de la tunisie et legypte pour etre bn si vous croyez que sa sera le resultats regardez la tv et vous sauriez bien que legypte aisni que la tunuise non rien gagner pour instantant que perdre le controle sur le peuple je vous conseil de bien estimer le choxi et de bine chosiir comment demander ce ke vous voulez nn pas faire des betises sous nom dune manifestation
36 - faical الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:09
حركة عشرين فبراير لأ تمتل مطالب الشعب المغربي .نحن لآ نريد ملكية برلمانية،لآ نها تخدم الحركة العلمانية.الدين هم يدافعون عنها.عندما يتكلمون بإسم الشعب المغربي فعليهم أن يفهموا أن غالبية هدا الشعب ضد افكارهم الملحده.نريد ديموقراطية على اطريقة المغربية.حكومة منتخبة يبقي فيها الملك الفاصل لأننا نتق فيه و في حكامته.عاش المغرب الحبيب
37 - ع الواحد الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:11
أنا أعجبتني كثيرا فكرة حركة 3 مارس لآن هذا التاريخ يؤرخ لنهضة الشعب المغربي و ملكه حفظ الله بلدنا من كيد الكائدين و من شر الفاسدين الذين ينتهزون منذ زمان الفرص للنيل منه لكن إيمان الشعب المغربي و ملكه الشعبي سيكونان لهم بالمرصاد فأما الزبد فيذهب جفاء و ما ينفع الناس باق,
38 - khalil الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:13
تطالبون الملك ان يتم انتخاب هيئة لوضع الدستور والسؤال المطروح من انتخبكم أنتم لتتحدثواباسم الشعب وتصفوا كل من اخلفكم بالبلطجية وتمنعونهم حتى من إبداء رأيهم هل هده الديمقراطية الماركسية ام هو فكر بقايا النهج الديمغرافي الدي لاعلاقة له بالديمقراطي
39 - rachid mojahid الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:15
أريد أن أسأل صحافي تي في دابة: لماذا لم يسأل أولائك الشباب المعارض لحركة 20 فبراير؟ هل حركة 20 فبراير اشترت ذمته؟ واش حركة 20 دورات معاه؟ أين الرأي الاخر؟
40 - مغربي حر الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:17
هل هده حقيقة الحركة تمنعون المواطنين من الرأي المخالف تدعون للحق في حرية التعبير وترحمونه غيركم هل هده الديمقراطية التي تدعون إليها هل هدى وجهكم الحقيقي ليتكم ما نشرتم فضيحتكم في العقلية الماركسية القمعية التي تتبنوها كل من خالفكم فهو مخابرات وبوليسي ملاعين
41 - zair الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:19
nous sommes pas avec vous harakat 20 février et vous n'avez pas le droit de parler au nom du people marocain vous n'etes au niveau et de la maniere dont vous parler s'il vous plait arreter de planer la premiere chose a faire ici au maroc c'est d'instruire les gens le people marocain est un people ignorant
42 - yassine الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:21
حركة عشرين فبراير لأ تمتل مطالب الشعب المغربي .الدين هم يدافعون عنها.عندما يتكلمون بإسم الشعب المغربي فعليهم أن يفهموا أن غالبية هدا الشعب ضد افكارهم الملحده.
43 - aboutaha الأربعاء 16 مارس 2011 - 21:23
يحز في قلبي ما ارى واسمع شباب الشات اصبح له مجلساوطنيا يختضنه التفوا حولهم الحقوقيون شيء جميل لماذا.اتبحثون عن التغيير .تن يغير الله ما بقوم ختى مايغيروا ما بانفسهم عدرافالانسان بكبريائه و انانيته دائما يعتد بنفسه ضانا انه يجانب الصواب وانه على حق فلا مجال للنقاش ما رايك اسي امين في كرامة اناس طردوا لمجرد انهم ارادوا طرح اسئلة...تطالبون بدولة الخق و القانون على مقاسكم تتكلمون عن حقوق الانسان و كرامته وانتم تتغاضون عن ابسط الحقوق حق النقاش بين المراهقين
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال