‫تعليقات الزوار

520
  • عبدالله
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:26

    20فبراير خروج 100 المواطنين على اكبر تقدير هل هدا هو كل الشعب المغربي حلال علي حرام عليكم . مع احترامي لحقك في التعبير

  • tanjawi_007
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:08

    بعد نبشنا في بروفايل هذه الفتاة المندفعة و المفوعة من شيوعيي المغرب…استغرب ضعف هؤلاء في تاطير اطفالهم سياسيا…و سوء انتقائهم ..
    الفتاة من حيث الشكل …محسونة في الوجه مقبولة في النظرة الاولى..لكنها للاسف لا فرق بينها و بين مناضلات بالجمعيات النسائية كجبابدي و الروكاني ووو… المرعبات و اللائي يصفهم بعض مثقفي بلدي بالخارج بالارهابيات ..يرهبن الرجال فيتراجعن عن الزواج و يتركن العوانس في الدورة ينتظرن القطار..
    كلامها شظايا جهنمية كانها في حرب كلامية…و لربما تواجد عدلاوة بكثرة بالبلاتو كان السبب…
    من حيث المضمون …كلام فارغ…اخجل الاستاذ الذي بجانبها…فشتان بينهما..بين فتاة لا تحصيل علمي تتسلح به ..سوى ثقافة الحلاقيات و صراخ الرفاقجية في وجه كل من يعارضهم…
    _______________
    —————
    يا فتاة..ان المغاربة قلة هم من خرجوا في 20 فبراير ..ثم من خرجوا خرجوا في الصباح دون ان يدروا ان من يؤطر هم من الرفاقجية و عدلاوة…ثم عادوا الى منازلهم كما قلت على قلتهم…لمن المشاغبين و الشماكرية و الشبيرات و اللصوص وجدوا في بقاء بعض الرفاقجية بالساحة معتصمين فاتهزوا ذلك ليجاهدوا في البيران و الفنادق و الابناك…ووو البقية يعرفها المغاربة…
    اما ان يطول لسانك و تقولين ان المغاربة لهم ان يطالبوا بالجمهورية ..فما انطقك الا الله ..لانك انفضحت في تقيتك التي تعملين بها و رفاق الحريف…و كذلك عدلاوة معكم في دولة الخلافة على منهاج النبوة.
    الا تبت يد من يمس بلدي قولا او فعلا ..الا تبت الا تبت.
    الاخلاق هي الحل.

  • marocain pur
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:22

    je peux dire que le maroc est enfin un pays qui doit etre fier de son histoire et son peuple. car il a pu avoir un vrai peuple au lieu d’avoir lhwala .

  • نور الدين
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:38

    نعم للتغيير و لا للتفاف على المطالب و هي واضحة و ضوح الشمس نعم يا اختي انا معكم 20 مارس

  • alemaniavoice
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:30

    جاء علينا زمان أصبح فيه الحليم حيرانا،نعم أصبح العلماء يسجنون و يضطهدون و الرويبضة أمام الملء حسبناالله ونعم الوكيل،اللهم ثبتنا عل دينك حتى نلقاك.يطرطرون،ولكن حسبناأن نقول

  • marocaine de nador
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:32

    أولا أنت لا تمثلينني إذا لا تتكلمين باسمي
    ثانيا أنا لم و لن أخرج معكم لأنني لا أوافقكم الرأي
    ثالثا من قال لك أنني أريد ملكية برلمانية؟؟؟
    من أنتم؟؟؟
    أنا أعرف شخصا واحدا يخاف علي و يسهر على توفيري الأمن والأمان هو الملك محمد السادس نصره و وفقه الله
    إوى قولو راني مخزنية حتى أنا
    الله ياخذ فيكم الحق

  • abdou
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:56

    أنا بعدا ماكاتمتلينيش لا نتي و لا حركتك….
    عجيب هاذ تنزال الباطل؟؟؟

  • oudi abdelali
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:48

    وقد تهربت طوال الحلقة من الجواب.عن عددهم.وعن من يمتلٌون كما أنها أبانت عن مهزلةو إفتقار للحوار وحتى التقافة و لا تعي ما تقول.مند جلست و هي تريد إحتكار الكلمة وقد دكرت كلمات الشعب أكتر من 500 مرة خلال كل هده الحلقة.دون أن تجيب عمن خول لها تمتيل الشعب.وقد قالت أن البرلمان لا يمتل الشعب حيت صوت عليه 25% نحن نتسأل ونلحفي السؤال من متلكم ومن صوت عليكم.وأين حتى 5% من الشعب.أنتم لا تماطلٌ إلى أنفسكم ولا أحد غير أنفسكم.إن المغاربة بريئون منكم يا أوغاد.وأتسأل لمادا هسبرس اخترت حدة المقطع دون غيره وشكراً.مع أنها كانت تتخبط في الكلام على طوال الحلقة

  • Jaychouf
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:52

    20Fevrier ne me représente pas !
    Qu’ils parlent avec leurs propres voix et me laisse tranquil
    A partir d’aujourd’hui dites, 20Fevrier sans Lui !

  • عبد الكريم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:36

    شكون قاليك هدري علينا واش عملتو شي استفتاء وعرفتو ان المغاربة باغينكم تهدرو عليهم بقاو لينا غير الفاسقات يهدرو علينا

  • بيدماون
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:38

    لا تمثلين إلا نفسكِ يا أختي ، مع إحتراماتي لمشاركتك ، ولخروجك يوم 20 فبراير إن خرجت طبعا لا أدري هؤلاء الصحفيين الدين يقدمون البرامج لمادا يصرون على إستضافة البنات فقط ، كأن حركة 20 فبراير يحكمها نساء فقط ، ألم يعد هناك رجال بالمغرب ؟ كماقامت به قناة الأولى في برنامج قضايا وأراء ، حين إستضافو فتاة تبلغ من العمر 25 سنة حسب قولها لتمثل الشعب المغربي هاهي ميدي 1 تي في تستضيف فتاة أخرى لتمثل الشعب المغربي ، السؤال المطروح هل هؤلاء النسوة فعلا من الحركة ، و هل خرجو يوم 20 فبراير ، ومادا يعملون ، ؟؟؟
    مع إحترامي لجميع نساء المغرب
    ولكن هدا مجرد كلاام وأنا لا أطيقه بكل صراحة ، أشمئز من مثل هده الحواراااااااااااااااااااات

  • alaoui
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:50

    مراهقة سياسية

  • Clonage Méprisable
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:54

    elle présente Fidesl Castro & Che Guevara 😛

  • AMAZIGH
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:44

    اسمحي لي ياأختي لا تدعي أنك تمثلين الشعب المغربي وحتى ان وكلك الشعب المغربي لتمثليه فأنا لا و لا و لا , ولن يشرفني أن أوكلك لتمثليني فتكلمي عن نفسك فقط ولا تقولي أن شباب 20 فبرير يمثل الشعب المغربي.

  • moroki
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:10

    Elle dit ke les 20% ki ont votez ne represente pas le peuple ce ki est une demi veritee, lautre moitier est ke les autres ki non pas voter n’ont aucun droit a protester les resultats, celui ki ne vote pas na aucun droit sinon ca deviendra ssiba. autan ke les elections sont propres, la seul facon civilizer de faire changement et de voter. on recour aux protestations seulemet si les elections sont falsifier ce ki nest pas le cas au Maroc, c gamin doivent allez a l’ecole avant de montrer leurs ignorantes kmamar a la tv. c stupid, porkoi pense ils kils sont superieur a ceux ki on voter ? moi, jai pas voter pour toi ma belle, alors ne dit jamais ke tu parle en notre nom, si je veut faire changement, je vote simplement. ils ya une grande diference entre liberte dexpression et liberte de forcer des points de vue de minaurite sur la majorite, ells sont ou vos statistikes ki montrent ke vous representez la majorite?

  • thami
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:56

    lla democratie c’est beau . mais c’est aussi une arme tres dangereuse surtout entre les mains
    de personnes ignorante ou pour etre politiquement correct c’est comme donner un couteau tranchant
    comme jouet a un enfant . SM le roi a amorce le virage du changement au maroc bien avant le 20 fevrier
    laissons le travailler ,laissons le finir la job ,aidons le .
    soyons positifs.

  • سعيد تيزنيت
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:12

    مسكينة تعتقد أنها تمثل الشعب المغربي في حين أنها لا تمثل حتى نفسها. ولست أدري من فوضها تمثيل الشعب والتحدث باسمه.<

  • maghribi 7ooooooor
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:24

    أنا لا تمتلني أي حركة أنا مواطن مغربي مسلم حر أنا لا أريد التغيير بأي حركة تسعى لمكاسب وتحت أجندة مبهمة.

  • moul lmli7
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:58

    من قال لك آن 20 فبرراير يمثلون الأقلية . وهم مثلو 53 عمالة .فهل بستطاعة خزنك أن يخرج كل هذه المدن للتطبيل إليه
    هل تغير او تعديل الدستور سيزيد من الرواتب المتدنية او سينقص من حدة الغلاء المعيشي او سيوظف الشباب المعطل او…..او………….او ام سيخدم غير يصحاب المصالح في هذا البلد ”

  • سمير
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:26

    مادام لا يوجد من هو ضد المطالب فالأقلية تنوب عن الأغلبية
    هل في مصر خرج إلى ميدان التحرير 80 مليون مصري
    لم يخرج في البداية حتى 1000 واحد
    لماذا لأن الخوف من المخزن هو الذي جعل الشعب لا يستطيع الخروج
    إذن لا ننتظر أن يخرج 30 مليون مغربي لكي يتظاهروا من أجل حقوقهم

  • abdelmawla
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:34

    le courage de cette brave jeune fille me donne l’espoir en cette jeunesse marocaine consciente et prometteuse.le futur et le developpement de ce pays qui a bcp souffert du maltraitement du regime depend de la volonté et le defit de jeunes du calibre de cette fille bien equippée.continue jeune fille .les jeunes du 20 fevrier sont sur le chemin de la gloire.les chiens aboient mais la c aravane passe.ceux disent le contraire sont des outils du makhzen et sans conscience .gloire aux marocains libre et honnete.changeons ce maroc exploiter par une bande de voleurs de bien qui ne sont jammais puni car toute les etablissements de l’etat leur appartiennent ,justice,mineraies,bien maritime,espace aerien etc…et rien que la souffrance pour la majorité marociane

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:36

    نحن نعيش اليوم أحد أردأ الأزمنة السياسية على الإطلاق.
    فالسياسيون الذين ضلوا طوال نصف قرن يمثلون المعارضة في المغرب أصبحوا عاجزين عن الظهور على الشاشة بسبب خوفهم الكبير مما اقترفوه في حق الشعب المغربي, و الآن لم يجدوا من وسيلة للتعبير عن مطالبهم سوى الدفع ببعض المراهقين الى الصفوف الأمامية, في حين يكتفون هم بمراقبة الأمور عن بعد.
    فلا نامت أعين الجبناء.

  • اوعنا بلعيد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:52

    من خلال استمتاعي لثرثرة هذه الفتاة تاكد لي انها تريد ان تفرض رايها على الجميع في البلاطو . هذه الحسناء تحتاج اولا ان تكون مهدبة وتعرف اداب الحوار والنقاش وان لا تقاطع من يريد السوال . اردت ان تفرض كل ما تومن به على الجميع بفضل ثرثرتها التي كادت ان تكلفها غاليا لان الحسناء حلقها نشف وبغات روحها تخرج من كثرة الكلام والصراخ . بربكم من فوضى هذه المتبرجة للتحدث باسم الشعب المغربي ؟؟ وهل مات رجال المغرب حتى نجد فتاة مشحونة نفسيا وهي تطالب بامور هي اكبر منها ومن فكرها وتقافتها ؟؟
    الغريب هو من اين ياتي هولاء بهذه الاصناف البشرية التي اردت ان تزج بكل شباب المغرب في هذه الحركة التي اظن انها مسيرة من قبل اشخاص نيتهم اسود من سواد الليل الداكن .
    من قال لك يا اختاه ان تتحدثي بسم الشعب المغربي ومن قال لك ان الشعب المغربي خرج في هذا التاريخ .
    كل من خرج يمن عده على رووس الاصابع ولكن العدد كبر لان المسيرة انظم اليها اللصوص والمخربين ومحبي تبيع جيلالة بالنافخ .
    استغرب في احدى تدخلاتها عندما قالت ان الحكومة غير شرعية لان عدد المصوتين غير كافي بنما هي جعلت نفسها متحدتة باسم الشعب لان من خرج في المسيرة لم يتعدى 100000 الف شخص ؟؟
    نصيحتى للحسناء هي ان تتوب الى ربها وان تلزم بيتها ةان تترك السياسة لمن هم ادرى بها ولمن هم اكثر دراية .

  • hassan
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:54

    bravo jeune militante.les jeunes du 20 fevrier ont donné une bonne leçon au regime et ses partis polique. ces partis savent maintenant qu’ils ne respresentent qu’une poignée de baltajiya corrompus et ennemis de la nation.le regime depensent des sacs d’argent volés aux pauvres marocains pour les campagnes ele ctorale des europeens et americains (usa).vive les jeunes du 20 fevrier qui ont initiés une page glorieuse de l’histoire du maroc des peuples et et met un point final au maroc du peux….

  • 3abdo rabih
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:38

    هذه الحركة ستقول كلمتها في المغرب وستقضي على الأحزاب السياسية من الهمة إلى بنكيران
    والكل يريد أن ينال منها ويحبطها وهذا لن يتحقق مادام هؤلاء الشباب لهم نيات حسنة نحو الإصلاح

  • marocain1
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:16

    la naissance de la revolution faut qu elle soit loin du gouvernement mais le mouvemente 20 est une mouvement faite par le gouverenement pour couper la route contre les mouvements volontaire spontané alors 20 fevrier un jeu pour occuper les autres brv..

  • مغربي غيور
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:40

    هل تعلموا أنكم تخربون البلد؟ أنتم لا تخربونها بالنار والحجارة، أنم تخربون إقتصادها لأن المغرب في هذه الظرفية حيث أن مصر وتونس وليبيا تعيش اضطرابات شعبية، فالسائح الأجنبي الذي كان يقصد هذه الدول حول وجهته إلى المغرب الذي يعتبره بلد آمن وشهد له بالانفتاح والسير حثيثا على طريق الديمقراطية خصوصا بعد ما لمس المصالحة الوطنية عن انتهاكات زمن الجمر والرصاص وها هو اليوم يشيد بخطاب الملك التاريخي… هذا ما دفع بالمستثمرين إلى المزيد من الاستثمار لما يتمتع به المغرب من الاستقرار خصوصا وأن جميع الاستثمارات التي كانت ستحط رحالها في دول شمال إفريقيا سيجلبها إليه المغرب التي ستساعدنا إنشاء الله في الإقلاع الاقتصادي الذي سيعود بالنفع على الشباب في المستقبل……أما إذا داومنا على هذه الاحتجاجات فسنضيع علينا فرصة ذهبية لا تعوض لأن السائح سيهرب والاستثمارات ستغير وجهتها وحتى الرؤوس المالية الأجنبية واستثماراتها القديمة ستُهرب….. يا شباب نحن بلد تحققت فيه كثير من المكاسب ولنا ملك ينشد الإصلاح فلنساعده ولنكون له عونا في بناء هذا الوطن الجميل

  • ياسين
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:54

    الغريب في الأمر أن 20 في المئة التي قامت بالتصويت في سنة 2007 لا تمثل الشعب المغربي و حركة 20 فبراير التي لم تحشد إلا بضعة آلاف هي من تمثل المغاربة

  • WELD LHOUDOUD
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:30

    من فوضها تمثيل الشعب والتحدث باسمه?

  • Hamza
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:58

    ce mouvement ne représente qu’un grain du peuple marocain,qui vous a donnez la parole pour représenter nos idées;je dirait oui au changement démocratique qui favorise la volonté du peuple pourtant qu’une grande NON se lance face au gents qui s’opposent à la volonté du peuple pour des raisons personnelles

  • izelma
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:56

    @3:
    و لكنها و بلا شك احسن من بعض الرجال الخنوعبن المذلولين المفسدين للمال العام و غيره.

  • salar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:58

    جهل عميق بالسياسة و بالديمقراطية وادعاآت لا برهان لها.
    تقول انها تمثل الشعب، جميل، لكن ما دليلها؟ هل معها احصائية؟ ام جمع توقيعات؟ ام خرج معها الملايين كما في مصر؟ لا.
    تقول ان 20% التي صوتت لا تمثل الشعب وهو خطأ فادح، لأنه من لم يصوت لا حق له على الاطلاق وليس له ان يطلب حل البرلمان، حل البرلمان يكون جائزا في حالة واحدة و هي عندما تكون الانتخابات مزورة كما في مصر وتونس ففي تلك الحالة تصويت الشعب كعدم تصويته وهو لا يغير شيأ لان النتيجة محسومة مسبقا اما في المغرب فالامر مختلف لان الانتخابات الاخيرة كانت نزيهة بشهادة الداخل والخارج والمشكل كامن في ان الشعب عازف عن التصويت.
    اذن فليس لها الحق ان تطلب حل البرلمان وتنحي الحكومة لانها ليست احسن من اولائك الذين ادلوا باصواتهم وكل من البرلمان والحكومة وصل باصوات الشعب في عملية ديمقراطية. والديمقراطية تقتدي ان تحترم نتائج الانتخابات ما دامت نزيهة وبغض النضر عن نسبة الناخبين.
    وبما انه توجد القواعد الاساسية للديمقراطية ببلادنا فان التغيير ياتي بالمشاركة في الانتخابات والتصويت على الاقوم، واما من لا يجد الصلاح في اي من الاحزاب الموجودة فعليه ان ينشأ حزبا جديدا ويناضل من اجل آرائه وهذه هي الديمقراطية.
    واما الطعن في انتخابات نزيهة بدون حجة والمطالبة بحل برلمان صوت عليه الشعب فهي السيبة بعينها.
    مع هذا كله انا احيي في هذه الفتاة روحها العالية واتمنى لو انها تنظر عمن تاخد افكارها وان تثقف نفسها اكثر لتدافع عن قضايا المغرب في المحافل الدولية، ولندعوا لها بالهداية.

  • marocain d canada
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:18

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : “انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمرالعامه !!!!

  • مناجي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:00

    الخطأ ليس على من تدعي تمثيلية 20 فبراير ولكن الخطأ كل الخطأ على الاعلام الذي يختار أو يستدعي من يريد دون رقيب أو حسيب لا شئ تغير في هذا البلد كل يريد الاسترزاق على حساب الشعب
    حركة 20 فبراير ليس أشخاص إنما تاريخ وموعد جاء كنتيجة لثوتي تونس ومصر ومشروع الاصلاح جاء كنتيجة لما حقق في الثوتين
    السؤال من دعى تلك الفتاة وكيف للحديث عن الشعب علما أن الثوار والمناظلين الحقيقيين لآ يسمح لهم بالظهور على الاقل في القنوات الوطنية

  • Mohammed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:10

    qui osait parler du royaume, c’étaient rare les personnes qui osaient, mais apparement la nouvelle gnération est à la hauteur de la situation, mes chaleureuses salutations et consolidations aux jeunes marocains continuez l’heure est arrivé , puisque le président de l’état a annoncé un éventuel changement à la constitution

  • maroccanada
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:08

    salam mes freres et soeurs
    ce que j’ai remarke , tous les membres de 20 fevrier sont des camarades , et je ne vous cache pas, je crois pas aux camarades qui la plupart d’eux ne jeune meme pas le ramadan

  • مغربي الحبيب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:20

    مراهقة أ لالة هدرإ على راسك أما هنا كانبغيو مليكنا محمد السادس

  • ana 3ai9 bel mokhabrate
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:36

    selon la logique des nombres, puisque vous dites que ceux qui sont sortis le 20 février sont peu par rapport à 35 millions de marocains, donc ils ne représentent rien. Dans ce cas quand il n’y a que plusieurs centaines qui sortent dans les rues lors des déplacements du Roi, çà veut dire que la majorité des marocains ne sont pas avec lui. 

  • shuratov
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:44

    إذا خيرت في من يمثلني بين شباب عشرين فبراير و بين دينصورات الأحزاب المتحجرة فأنا أختار الشباب بدون تردد ؛ حان وقت التغيير ولا تبالوا بالرجعيين فأنتم الأمل .

  • meknassi b
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:38

    حركة 20 فبراير لا تمثلني وكدلك الحال بالنسبة للبرلمان الأضحوكة والحكومة المهزلة والمخزن في غالبيته من المجرمين العتاة لا يمثلني كلك.
    وهدا هو حال الغالبية العضمى من أبناء الشعب المغربي
    لحسن الحظ لدينا ملك شجاع استثنائي لكنه محاط بغابة كثيفة من الإنتهازيين والوصوليين ومصاصي الدماء الراغبين في الإنفراد بالملك وتسييره في خدمة مصالحهم ، هؤلاء غير راضين على التجاوب الدي يبين عنه الملك مع انتضارات شعبه وهم أخطر ما يوجد في هدا البلد

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:44

    هادي كتصلح لشي مخرج مصري يقدر يشوف ليها شي دور فشي فيلم.
    أنا لا أثق في هذه الوجوه

  • ahmed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:46

    قال الرسول عليه السلام
    سياتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكادب ويكدب فيها الصادق ويؤتمن فيهاالخائن ويخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضة.قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم في امور العامة

  • انا وصافي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:58

    اعطيتم قيمة لهذه الشرذمة من الاغبياء والتافهين والقاصرين سياسيا لا يستحقونها..حركة قلة الوعي والادراك والمراهقة السياسية الله يعطينا وجهكم

  • عبد الرحيم ح س
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:06

    أولاً تحية خاصة لشباب ثورة مصر
    نعم الشباب الذين تعتز بهم الشعوب
    أما الأنسة في الفيديو فبدون تعليق ليست في مستوى الخطاب المثمر.
    أما صاحب الرد رقم 2
    فأقول له يا أخي سير تقرا .. فتعليقك انتكاسة و تعبير عن التخلف .. شوية ديال اللباقة راه حنا مقهورين بهكذا أفكار .

  • el abbassi mustapha
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:26

    حركة 20 فبراير قولبات الشعب
    أين سبتة و مليلية و الصحراء ال
    المغرب في خطر
    ***********
    حركة 20 فبراير قولبات الشعب حذاري من العلمانية
    أولا المطالب الإجتماعية جائزة لكن فتح المجال لكيف كيف و أكلي رمضان و تقنين الزنى من خلال تلك القوانين الحقوقية التفسخية و نشر ثقافة الشذوذ لن نقبله نحن الشعب المغربي و هذا ما منعنا من الخروج ذلك اليوم لأننا لاحظنا أن متزعمي الحركة هم
    ــ هؤلاء المرتزقة من دعاة الباطل بعنوان حق
    ــ الرياضي التي كان علينا إعدامها يوم نطقة بالصحراء الغربية في كل المنابر
    ــ و ذلك وكال رمضان الذي أهان الشعب في شهر فضيل
    ــ و ذلك الجبلي سفير الولي الفقيه عبد السلام ياسين المسيلمة الكذاب و زبانيته

  • wald miky
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:14

    من قال يد المخزن
    طويلة صدق . ودليل على دالك هده التعاليق الفارغة التي مللت من قرائتها. لأنها أسلوب دفاعي ممنهج. الواضح أن الكاتب واحد.أتعرفون لمادا؟؟؟.لقلب موازين القوى.ولأعطاء صورة مزيفة على الأراء الحقيقة. لشعب المغربي الحقيقي…..الله ينصركم لتنضيف الوطن من المنافقين .

  • غيور على مغربيتي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:00

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ……………… كملي من عندك

  • llion
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:24

    wow, I am really fascinated! what I like about this girl is that she is very brave. I believe that she outweigh 80% of all moroccan men, unfortunately

  • NOUF
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:26

    elle a bien raison, je veux un 1er ministre elu et voté par le peuple et qu il rend des comptes au peuple. et je tiens egalement a mon roi que j aime, mais malheuresement un seul homme ne peut pas tout changer
    bravo quand meme tu es courageuse a dire ca

  • مغربي من بلجيكا
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:18

    تحية لك أيهاالأخت ولقناة midi1 فهكذا نريد من إعلامنا أن يكون حرا ديمقراطيا

  • ahmed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:30

    je suis marocain, cette fille et le mouvement 20 fevrier ne me presente pas.
    je réclame des réformes profondes, mais je crois qu il ya toujours dex extrémistes, je crois que la plupart des marocains apprtiennent au milieu, pour moi je veux des réformes mais en gardant la forme et les bases du régime.

  • مغربية
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:20

    شباب الثورة في مصر كانوا يستفتون الشعب في اي نقطة ثم ياخدون براي الاغلبية اما حركتكم فتقوم بخطوات غير محسوبة وادا كانت لكم الجراة الكافية فاستفتوا المغاربة في شرعيتكم قبل ان تتبجحوا بسياستكم التخريبية يا من تريدون جر التلاميد القاصرين الى الخروج الى الشارع و ترك فصولهم…
    ثم هل تعلمون معنى ان تصبح الملكية برلمانية ?
    نحن في غنى عنكم فلا تتكلموا باسمنا.

  • anass
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:28

    كفا من الهراء و التبجح و كانكم تصنعون تاريخ المغرب و هذا ما حاولت فعله هذه السيدة منذ بداية الحلقة. كوني علي يقين انها اول و اخر مرة لك على شاشة تلفاز و ذلك ليس لجراتك بل لتهورك.
    كل من خرجوا في 20 فبراير ليسوا بالضرورة مع مطالبكم. العديد من الاقطاب خرجت. لكل مطالبه اللتي تحترم. 20 فبراير ليس ملكا لاحد. 20 فبراير يوم من ايام اليومية. المرجو احصاء التعليقات على الفيديو لفهم هذه الحقيقة.
    لا داعي لدر الرماد في العيون و القول ان كل المغاربة معنا لاننا نريد الكرامة. ماذا عن مطالبكم الاخرى كاقالة الحكومة و تشكيل حكومة انتقالية?? من قال ان الشعب يريد هذا? لمذا سنقلد مصر و تونس??
    انتم لا تمثلون الا انفسكم!! الشعب المغربي خرج لتكسير جدار الصمت و ليس استجابة لاحد. “من انتم” خلاها القذافي…

  • سلمات
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:22

    إلا كانت الانتخابات عرفات 23 في المائة ديال المشاركة ديال المغارية، شحال ألالا نسبة المشاركة في 20 فبراير.
    عبروا على مطالبكم ولا تتكلموا باسم الشعب،

  • MAHMOUD
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:30

    La majorité des jeunes du 20 février sont des délinquants qui se sont rasemblés pour dire n’importe quoi, et ne savent même pas ce que c’est que la constitution et la différences qui existe entre les concepts juridiques et politiques. Est ce qu’une fille lesbienne et un jeune garçon homo et qui parlent ouvertement du droit de la pédophilie, des homos et des lesbiennes ; est ce que ces gens et ces jeunes du 20 février peuvent prendre part dans le tissu politique du pays : c’est de la catastrophe
    On a confiance à Notre Glorieux Roi que Dieu l’assiste
    VIVE le Roi et vIVE le Peuple et VIVE la MONARCHIE par laquelle GOUVERNE LE ROI SEUL

  • omar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:34

    Qui représente qui au maroc ? Est ce que les partis politiques, les associations, le parlement etc représentent le peuple marocain. Aux dernières élections le taux de participation ne dépasse pas les 37 %. Le peuple s’abstient. Il ne participe pas faute de motivations démocratiques. Donc la représentativité du peuple marocain est à laisser de côté. En revanche ce qui parait important à discuter restent le discours et les revendications du mouvement de jeunesse 20 février. Grâce aux revendications de ce mouvement, une nouvelle constitution est en cours. Ce mouvement réalise en l’espace de quelques semaines ce que les partis politiques, et autres n’ont pu réaliser en 50 ans d’indépendance. Enfin l’environnement arabe aidant, le maroc ne doit être l’exception pour le bien être des citoyens et la démocratisation des institutions. Refuser la démocratisation du pays constitue un acte lâche.

  • Marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:32

    Niveau très bas! ça fait honte sa façon de communiquer, elle ne laisse même pas les autres terminer leurs idées!pff

  • الحسام
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:36

    ما لا تفهمينه أنت و أمثالك أن الشعب المغربي لا يرغب في تغيير على حساب دينه و مبادئه
    لا لفصل الدين عن الدولة
    لا لملكية برلمانية
    نعم للعيش الكريم
    لا للالحاد و الكفر

  • alae5470
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:04

    اي ديمقراطية هته تتحدتين باسمنا من هدا الدي خول لك امرنا اثقي الله في وطنك ان كنت تعرفين الله .

  • casawi555
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:34

    tu me presente pas , tu n’est pas a la hauteur de me pésenter ,

  • Marocaine Majeure et Vaccinée.
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:38

    Excusez moi, mais qui vous a donné manadat pour parler au nom du peuple marocain.
    Personne.
    Les 20% qui ont voté et le reste qui ne l’ont pas fait ont joué le jeu démocrtaique.
    Maintenant votre mouvement, veut imposer sa dicatature aux marocains et prétendre les representer.
    Qui vous a élu pour ce faire??????
    De plus, vous etes d’un niveau intellectuel déplorable, aucune culture aucun savoir vivre , l’art de la discussion est absent.
    Vous repetez des phrases pretes à porter………..C’est quoi ce mélo mélo.
    Le jour ou des individus de votre niveau me representeront, je préfererais quitter le maroc.
    Mais justement on vous fera pas ce plaisir, vous nous aurez tous en face, nous guettons vos manoeuvres inavoué pour déstabiliser le maroc.
    Nous mettrons en echec vos tentatives, alors ne revez pas de gloire ma belle.
    Si tu veux devenir une star, inscris toi à star academy, c’est la place des bimbos comme toi……….et laisse la politique aux gens cultivés.Salut ma grande……..

  • لشهب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:06

    اشكر تعليق رقم10 على كلامه الجميل تم اوجه كلامي الى ممتلتنا الجميلة هدا السؤال المهم والجوهري هل تضمن حركة 20فبراير عدم التخريب كما وقع من قبل وكما تدعي بانها سلمية فالله المعين اما ان يقع العكس فمن يعوض هؤلاء الناس لتخربة ممتلكاتهم اليسوا مغاربة وهل هوما لكينتلوا والله العجب هدا انا بعدا هد الجميلة بانت لي بحال هداك لعطاوه عود باش ينقي سنانو ودار ليهم لعياقة بانه عارفو داه خوخبيه ودنيه لاهو بسنان نقين لاهو بودنين لانه تقبهم المهم الا بقاينا على كل مرة حركة ها 20فبراير ها20مارس ها3ابريل ها8ماي ها ها ها والعفو من المغربي الا فاق او عاق

  • youssef
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:10

    أنا بعدا ماكاتمتلينيش

  • Mehdi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:12

    Quel niveau!!!

  • marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:14

    vous êtes les ratés de ce pays ….dommage

  • hf2010
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:16

    J’ai regardé la mission, et je veux juste signaler mon avis, la représentasse de 20 février dit que tout le peuple Maroc veux la justice, et oui vous avez raison mais quand vous dites que cela ne peux arriver que par la migration vers un royaume parlementaire je dis non je ne suis pas d’accord alors arrêter de parler et dit que le peuple veux ça et ne veux pas ça. Moi personnellement je suis d’accord avec les changements mais je suis contre le comment que vous avez proposé alors respecter mon avis et ne parler plus au nom du peuple mais plutôt au nom de votre organisme et vous avez le droit car vous êtes une partie du peuple et non pas le peuple

  • marwan
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:18

    كوافورا ديال توين سنتر حتا هيا درتو ليها الشان

  • MAGHRIBI
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:40

    انتي لا تمثلينني
    انا مغربي حر لا يمثلني الملاحدة و اليسارين الردكاليون . الله الوطن الملك
    عليها احيا وعليها اموت و بها القا الله

  • لا تمثلون إلا أنفسكم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:20

    عاش الملك عاش المغرب الحر

  • Kabs
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:02

    Les dictatures commencent comme ça, on représente le peuple et en parle on son nom et ensuite on devient dictateur à vie comme Fidel Castro et Khaddafi il n’ ya qu’avec les votes qu’on représente le peuple et puis s’il y a eu 23% de votant c la faute de ceux qui n’ont pas votés parce que la démocratie c’est des droits mais aussi des devoirs et le premier de ces devoirs est d’aller voter

  • marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:42

    je vois que cette fille parle pour parler .vraiment elle ne sait pas ce q’elle dit.elle dit qu’elle represente le peuple.
    pour qu’elle dit cela , il faut qu’on fasse un referendum par le quel elle justifie ses paroles. 50% +1 0 CE MOMENT ON DIT OK.
    VRAIMENT ELLE DOIT ALLER REVISER UN PEUT LE DROIT.
    A CETTE OCASION JE TE DEMANDE DE SE TAIRE ET DE NE PAS DIRE N’IMPORTE QUOI

  • hel
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:04

    السلام عليكم،
    كل من هب ودب يتحدث باسم الشعب
    أولا أود أن أعتذر إلى الملك باسم الأغلبية الصامتة، على بعض التعليقات الصادرة من عدة صراصير خرجت علينا مؤخرا من الأنفاق الرقمية.
    و من بعض السياسيين الانتهازيين الفاشلين باستثناء ذ/ بنكيران (أنا ماعمرني ما صوت على الحزب ديالو ولكن الإنتخابات الجاية نصوت عليه لشجاعته ونضجه السياسيين).
    ولا ننسى بعض الحقوقيين المهرجين الراغبين في تسلق سلم الشهرة على حساب الشعب.
    و أعتذر أيضا على الأفعال الصادرة من أوكار عصابة ش ياسين الداعي للديمقراطية باستثناء جماعته (ألمزوق من برة اش خبارك من الداخل)، و كل هذا بتحريض من أمير الظلام والدجال م.هشام المؤسس لمحور الشر (غير بقى تحلم را ما عمرك ما غتولي ملك)
    إعادة النظر في الإصلاحات
    لقد ظهر الحق و زهق الباطل، و تبين أن هدف هؤلاء الخونة ليس الإصلاح ولكن بت الفتنة، و جر البلد إلى الهاوية لخدمة أهداف مريبة، فلذلك لن ينفع مع هؤلاء أي تغيير أو إصلاحات مهما كان حجمها. وإن كانت جريئة و غير مسبوقة بشهادة المجتمع الدولي ( راكم كتشطحو للعمى).
    فلهذا نطالب ملكنا بالتراجع عما جاء في خطابه والقيام بالإصلاحات التالية:
    محاكمة عادلة لمرتزقة 20 فبراير.
    إعادة فتح منتزه تازمامارت للسماح للخونة بقضاء عطلة طويلة لمراجعة أنفسهم.
    إقالة وزير الداخلية و محاسبته على مرونته لأنه يفضل إستحسان تقارير المنظمات الدولية (باش غاتفيدنا) على استقرار البلد.
    الإستعانة بخبراء أمريكيين لاستنساخ إدريس البصري (كنطلبو منو المسامحة حيت مكناش عارفين قيمتو).
    المهم لقد اتبتنا أننا غير مؤهلين للديمقراطية (حيت حنا شعب كاموني حتى كيتحك عاد…).
    ردة الفعل
    وأقول للذين يطلون علينا من نافذة اليوتوب للضحك علينا واستفزازنا: اجيوا دخلو للبلاد مرحبا بكم وعاودو الهضرا ديالكم.
    اللي موالفين كتكولو فشي ساحة عمومية ماشي مخبين وراء ويب كام ما غادي يفككم منا غير المخزن للي كتسبو فيه إلى لقى ما يفك.
    وأقول للذين يتوعدوننا بالخروج في 20 مارس أصحاب الكاشكولات على العنق واللي مامشاوش مدة طويلة عند الكوافور، أن لهم موعد مع زردة فاعلة تاركةديال العصا إلى مزال كان عندنا شي بوليس ديال بصح في هاد البلاد.
    وأخيرا أنبه هؤلاء الكراكيزا العملاء المدفوع بهم أن هناك فرق كبير بين حرية الرأي و حرية الفعل، وأن لكل فعل ردة فعل.
    لهذا فإن الأغلبية الصامتة ستزحف عليكم بالملايين لإستأصالكم زنكة زنكة.
    والسلام

  • Taoufik
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:38

    Bonjour tt le monde, je trouve qu on donne beaucoup d’ importance a cette adolescente qui cherche les les projecteurs alors qu elle ne sait qu est ce qu elle dit. Inciter les gens a sortir le 30 prouve qu on est loin d’ être responsable surtout après le discourt royal. Il faut donner un peu de temps pour concrétiser ces changements , ce n est pas entre le jour et le lendemain on deviendra une grande démocratie ! En fin, je refuse qu une bande de gamins et gamines parlent de mon nom .

  • Moroccan
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:08

    nous sommes avec vous bien sure…. oui nous sommes le peuple Marocain qui n a plus peur , Bravo…

  • مسلمة سنية
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:16

    وااا خيتي ولا بلاش كلمة اختي وااا المغربية سيري الله يهديك
    منعرف واش كتهدر ولا كتدير الراب

  • spirit
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:34

    23% الي صوتات هية واش صوتات كانت قصارة مكانتش مسالية مسكينة انتاخب عاد نهضر على الديموقراطية

  • hicahm
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:40

    Tu ne presente jamais le peuple,le peuple est innocent de vous.

  • امازيغي منفتح
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:28

    انا ما عاطكش الحق باش تمثليني و لا بغيتي من غدا غاتلقاي ملايين الشباب خارجين بمطالب بعيدة على ديال 20 فبراير.
    اللي فيه هو حنا وطنيين ومابغيناش نستاغلوا اللي واقع فدول اخرى بحالكم

  • mustapha
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:28

    Le jour 20 MARS,je vais dormir,vous sortez et nous ,nous entrons nos maison.

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:30

    أولا لدي تحفظ على قناة مدي 1 تي في على انتقاء ضيوفها فالأخت التي كانت تمثل المجتمع المدني لم تكن في المستوى المطلوب لصد تلك المداخلات التي اختلط كما بدا على الأخت الكريمة المحامية دلال …
    أما بالنسبة لأمينة أو من تسمي نفسها بممثلت الشعب المغربي بما أنه كانت تمثل حركة سباب 20 فبريكا … فإنها وكباقي رفاقها إستغلت الظرفية التي يمر بها العالم العربي للزج بالمغاربة في هذا النفق ممتطيت على مطلب أو مطلبين لكل حزب سياسي من الأحزاب الموجدة لاكتساب أو مس أكبر شريحة مجتمعية لهذا تعاطف معها شريحة ليست بالهينة من المغاربة معصوبي الأعين سياسيا .
    فالمطلب الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن وقبل تعديل الدستور هو محاربة الأمية والجهل السياسي لفهم معنى هذا الدستور …
    والمشكل يكمن في الإنتخابات المقبلة فعلى الأرجح سيفوز فيها “مول الشكارة” بشراء الذمم لأن الجاهل ليس لذيه بعد النظر بحيث يمكنه التصويت لفلان أو فلان بمقابل مادي أو وعد بالتشغيل وهذا لمسناه ونلمسه على الأرض …
    وحين ينجح مول الشكارة فأين مخططه السياسي و أين ينفع الندم ….

  • Amine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:32

    Je conseil cette fille d’aller terminer ces études et travaillér au lieu de venir raconter n’imported quoi à la télé. Comment allons nous construire ce Maroc si les jeunes d’aujourd’hui veulent tous faire de la politique.

  • Amine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:32

    Je conseil cette fille d’aller terminer ces études et travaillér au lieu de venir raconter n’imported quoi à la télé. Comment allons nous construire ce Maroc si les jeunes d’aujourd’hui veulent tous faire de la politique.

  • دريس
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:40

    تطلق ليكم اللسان اصحاب 20 فبراير الى نتم صحاب 20 فبراير حنا صحاب العام كامل
    و أقول لي أمينة بوغالي اين موقعك قبل 20 فبراير و اين كنت هل تعرفين ما هو المغرب حتى تقولي ملكية برلمانية و هل تعرفين ان المغرب مكون من عدة طوائف تعالي الى المناطق الجنوبية مثل الراشيدية

  • Sami
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:42

    .MEZIANE IKOUNE BARAMIJ FHAD NITAK. JAMIL JIDANE. MAENDICH ARABIA FKEYBOARD. C’EST TRES SAINT D’AVOIR CE GENRE DE DEBAT AU MAROC. ON AVANCE DS LE BON SENSE. VIVE LE MAROC ET NOTRE ROI.

  • مروان عز الدين
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:00

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يا أخت الكريمة صدق من قال لا تنهى عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم.
    كيف يا أخت تعتبرينا البرلمان لا يمثل الشعب وتسمحين لنفسك بالتكلم باسم الشعب .
    سبحان الله خلق وفرق فر خلقه

  • didi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:40

    tanjaoui, mon frère, je crois que tu as un sérieux problème de compréhension. En plus de ta mauvaise foi manifeste.
    Cette fille, courageuse, est probablement plus cultivée que toi. Elle s’est exprimée ici en mots simple, et en arabe, pour que les gens de faible culture, comme toi, puissent comprendre. Et pourtant, tu n’as pas compris. Pire: tu as compris à l’envers. Ou alors c’est de la mauvaise foi. C’est à dire que tu as compris CE QUE TU AS VOULU COMPRENDRE, et non pas ce que cette jeune fille disait.
    Tu as aussi un problème avec les femmes. Tu as du mal à leur concéder un cerveau, et le droit de s’en servir. Tu veux cantonner les femmes aux schémas classiques, pour mieux préserver tes acquis fragiles de mâle très peu sûr de lui. Car si tu l’étais, tu ne craindrais, ni les manifestations pour le changement. Ni.. les femmes !
    Sans rancune.

  • marocaine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:42

    je veux savoir c’est qui a donné la parole a cette femme de parler au nom du peuple marocaine pesonne ; tous ce que tu entrain d ‘apprebdre aux autres est nul Madame malheureusement .

  • abderrahim
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:02

    و الله متتحشم هد البنت انا متنعرفهاش كيفاش كتمتليني.الشعب المغربي اقوى منكي.نحن نريد اصلاحات عبر المؤسسات.نحن نختلف عن باقي الدول العربية.حنا بغينا نعرفو شكون هد الناس ديال 20 فبراير كلمرا تيخرج لينا واحد .اوا توحدو نتما عاد طلبو منا نتوحدو وراكم

  • مغربية
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:42

    من اعطاك الحق حتى تتكلمي باسم الشعب المغربي ؟ هل انت تمثلن 30 مليون نسمة هؤلاء الحثالة الذين نزلو في 20 فبراير ما هم الا مرتزقة لا يمثلون الا انسهم بالله عليك سيري تكمشي

  • abdelhadi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:20

    شكون قاليك هدري علينا.لن يشرفني أن أوكلك لتمثليني فتكلمي عن نفسك فقط ولا تقولي أن شباب 20 فبرير يمثل الشعب المغربي.
    الشعب 40 مليون نسمة مشي 20 وكلين رمضان الله يخلكم هد المرة فرزو ودك الشعب علش بغتو تكلمو جتمعومعهم وخودو اسمائهم

  • l'homme juste
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:22

    بسم الله الرحمان الرحيم إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم وبالفرنسة si vous contribuez à la victoire d’allah allah vous donnera la victoire سبحان الله الكل أصبح يمثل الشعب المغربي لأول مرة أري هدا الوجه يبحث عن التغيير علي حساب المغاربة وللأسف ليس كل المغاربة لأنكم تدافعون عن قضيتكم أنتم الشباب ,لو كنتم حقا تريدون التغيير لغيرتم ما بأنفسكم و أقمتم الصلاة و فعلتم الخير و أعنتم الفقير والمحتاج و كثير من الأعمال الصالحة ,و دلك عن طريق إنشاء جمعيات خيرية و بهدا قدنصرتم الله ,أمّا ونكم تدعون الناس للخروج إلي الشارع لخلق الفتنة والتخريب ,فيد الله فوق أيديكم ولن تنصروا أبدا ,فتقوا الله في عباده و لا تلقوا بأنفسكم إلي التهلكة نحن مع الملك الشاب محمد السادس وضد الشباب الفاشل الضعيف

  • Outhman
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:46

    C’est toi qui n’a aucune expérience politique , ni un backgroud culturel , je crois même pas un diplôme qui va nous représenter. Au moins si je veux qq qui me présente je vais choisir un un jeune ingénieur ou médecin ou entrepreneur …etc.
    pas une bonde de gamin qui n’ont pas pu réussir dans leurs études.

  • amine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:28

    لإصلاحات بدون ملكية برلمانية حقيقية تعمل على فصل السلط وتحديد صلاحية الملك وإلغاء البرتوكولات .كفى إهتراء بالشعب المغربي

  • ilham
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:44

    شباب 20 فبراير لا يمثلون إلا أنفسهم وليس الشعب المغربي.هل تحاوروا وتواصلوا معه كي يعرف رأيه.غالبية أبناء الشعب المغربي فقراء لا يستعملون بشكل يومي قنوات التواصل في الأنترنيت الفيسبوك أو تويتر أو غيره لأن ليس لديهم إمكانيات لإدخال الشبكة إلى منازلهم لديهم أولويات أخرى.أماشباب 20فبراير فهم من النخبة ديال البلاد غالبيتهم يعيشون مستوى أرفه.بالتالي لديهم من يوفر لديهم العيش الرغيد والعمل المضمون ومنهم هذه التي تتحدث باسمهم “مستوى دنيء في الحوار”.وليس باسم الشعب المغربي.بلدنا يتمتع بالحرية وبالأمان ما نحتاج إليه هو القضاء على الفساد ونهب المال العام من قبل ذوي المناصب العليا واحترام المواطن في المقاطعة والمستشفى وتوزيع الثروات بشكل عادل.

  • اكادير
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:08

    ان ماشاهدته الامس فب مجدييولمنياكتر مما يسعدني
    يسعدني لان متل هده الحوارات كنا نتمناه في بلدني لكي يدلي كا واحد برئه لكي نزيد ببلدنا الى المام مع احترام مبادء الدجمقراطية والتوابت الوطنية الب الروحي للمغارة و هو الملك تم ديننا الاسلام والوحدة الوطنية
    يولمني كتيرا لان ماشهادته في هده الفتاة التي تمتل 20 فبراير هي فتاة جميبة الوجه وهي حيران مع شعرها فكل ملاة تحاول ان تجمعه لكي تتير الانتباه وهده الحركات يعملها فتياة الشيشة معر احترام للجميع
    تم انها جلست وصدره مفتوح القميص وهدا ايضل له دلالة وكل مرة تحتاول ان تغمزة بعينيها الجميلتن والصالحتين لبرلو سكوني
    ادا امتال هده الفتاة واحسن من خرج الى 20فبراير هي البنت هده فبالله عليكم كيف ستحقق هده المطالب بهده الطريقة الجنسية
    نعم طريقة جنسية وهدى يزكي من يقوا ان من خرج يوم20فبراير هم كدى وكدى…….
    ***
    ***
    نعم نريد اصلاحات لكن في حدوت التوابت الوطنية
    اصلاح القضاء الكرامة للشعب المغربي
    محاربة ومحاسبة المفسد ين
    الشغل للجميع
    الدستور الواضح
    عدم التلاعب باموال الشعب المغربي
    اما ان نطلب المستحيل وفي رمشعة
    هدا لايقوله الانسان الوطني المتقف بل يقوله من
    * المهلوس
    * الشيشة
    امتال فتيات برلوسكوني
    * المتطرفين
    *القاعديين
    * الشواد جنسيا
    *

  • لا للفتنة في بلدي الحبيب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:32

    نعم لا لفتنة في بلدي الحبيب ٠

  • amal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:34

    إدا كنتم تؤمينن فعلا بحقوق الإنسان كما تدعون .فهده المطالب السياسية التي تطلبون . يجب أن تكون عن طريق إستفثاء لكل المغاربة . لا عبر خروجكم إلى الشارع ولو كنتم 15مليون فهو ظلم وحتكار لحق الأغلابية الباقين فأنتم بهدا الفعل تكونون أكبر المستبدين والإنتهازين وضالمين ومنهيكين لحقوق الإنسان……فكوفوا عن هدا لأننا ماوكلناكم

  • nawal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:46

    يؤسفني أن أرى الأستاذ منار السليمي بكل مافي جعبته من ثقافة سياسية عالية وطريقته المتقنة في الحوار وفي الرد ومستواه الثقافي العالي وتاريخه الجامعي الحافل ينزل إلى مستوى الجلوس بجانب هذه المراهقة التي لا مستوى لها البتة في المناقشة وفي طريقة الحوار والتواصل مع مخاطبيهاوتريد أن تفرض نفسها بالصراخ وعدم احترام محاورتها دلال المهذبة الشيء الذي يدل على نقص وفراغ تجربتها في العمل والنضال السياسي.أيرضى الشعب المغربي أن يمثل بك!!!”كطيري من المقلة”

  • جيهان
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:48

    ترجموا كل ما قالت بالمصرية كاع لي كانوا كينتاقدو فيها غادي يضربوها بصقلة حيت للأسف المغاربة كيحكروا راسهم بلا مايحسو لان الأغلبية تربت في مدارس القمع وشبعت عصا ولا فنظرها لي كيتكلم على حقو ضاسر ……… مساكييييين ما قالته هذه الفتاة عادي جدا وهو رأي الأغلبية الساحقة في المغرب

  • anass226
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:50

    الله الوطن الملك

  • دكالي حر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:12

    واش ولات لي شاطت على دارهم أو لا مالقات مادير تنود تبغي تمتلنا؟؟؟؟
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:38

    من اعطاكي الحق لكي تمتلي الشعب المغربي ماكاتمركيش وجهك قاصح

  • ROOT
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:06

    ومن انت حتى تتحدث بإسم الشعب ؟؟ تحدث عن نفسك وارضى بالذل لوحدك … يلا كنتي نتا عايش بخير راه بزاف مقهورين ,,,, وتبا لك ان رضيت بالذل والهوان فأنت من تنطبق عليهم صفات الجبناء

  • kawtar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:22

    qui t’as demandé de parler pour nous le peuple marocain! nous on veut notre roi et vive le maroc

  • rachid mossawi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:42

    انتم تمثلون انفسكم فقط الشعب المغربي لا يحتاج لامثالكم بان يمثلوه انتم مجموعة من المرتزقة تريدون ان ترتزقوا على حساب الشعب المغربي

  • شهد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:52

    المراهقة السياسية، كثيرون و كثيرات من أشباه هاته الفتاة من تشدقوا بالديموقراطية والتقدمية والكلام المزركش ما إن تسلموا السلطة حتى عاثوا فسادا .تفكروني شباب الإتحاد الإشتراكي أيام الكلية ، ما إن تسلموا السلطة حتى أظهروا أنيابهم. اللهم نجنا من فتنة متشدقي التقدمية وخسة متشدقي التأسلم وسخر لنا الحكماء منا ، ونجنا من الضالين واجعل بلدنا آمنا ونجنا من اخطبوط الفساد واحفظ لنا قائد الأمة الحكيم المتزن،اللهم آمين

  • elhadi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:12

    أنا بعدا ماكاتمتلينيش لا نتي و لا حركتك….
    عجيب هاذ تنزال الباطل؟؟؟
    vous pouvez faire un sondage pour savoir combien de gens vous presentez!!!
    malheureusement SMR Med 6 a fait ts mais je sais pas ce que vous voulez, si vous voulez le song vous pouvez allez a la Libie ou Palestine et laisser le Maroc tranquille.

  • aziz mo
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:24

    هؤلاء مراهقين‘ يعانون من اضطرابات هرمونية تجعلهم يهلوسون بالنهار و يختبئون في حجور امهاتهم بالليل.تعالوا نهلوس كما تهلوسون:نفترض اننا غيرنا الدستور و اصبحنا في ملكية برلمانية’ و توجه المعاربة الى صناديق الاقتراع بنسبة 100%فمن سيربح هذه الانتخابات في ظل امية متفشية…اظنهم هم الذين في الحكومة الان و آخرون اكثر منهم فساد,مع ميزة انه لا يمكن للملك محايبتهم بموجب الدستور الجديد, و القضاء فاسد..
    لو خرجت الاغلبية الصامتةوالتي تمثل حقيقة الشعب المغربي لسحقت هؤلاء الجرذان..ولو كانوا يستطيعون الفع من مسنوى العيش الكريم للمواطن لرفعوا قبل كل شيء سراويلهم ليستروا عوراتهم التي نصفها انكشف..

  • Sofia
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:46

    الا بيتغتي الخبز شمري على ذراعك، ولا جري التاعس من سعد الناعس؟؟

  • Fadia
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:24

    Vous ne représentez pas le peuple marocain,je suis d’accord avec le Monsieur qui a le commentaire Numéro 79.
    ana contre l malakia l parlementaire sous la forme que nous présente le “mouvement 20 février

  • coolboy
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:26

    Tu ne me présente pas, surtout une comme toi. Ta même pas le niveau, tu es vulgaire pour une jeune femme.
    De quelle droit tu parle au nom du peuples marocain, je vous informe qu’ils ya 35 millions de marocains et non 5000 qui sont sortie le 20 février, don la majorité était des islamistes radicaux.
    Tu dis que vous avez unis les marocain, ca me fais trop délirer tu te crois en Egypte, ou bien tu regarde trop aljazeera ?! .vous avez rien unis vous êtes tous une bandes d’un capable vous ne pouvez même pas organiser une manifestation sans la casse, on a tous vu les résultats du 20 février.
    Le roi a fait des changements pour les 35 millions de marocain qui ne sont pas sortie, non à causes des gamins de 20 février
    Alors nous sommes Tous unis derrières notre roi vive le Maroc

  • imad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:28

    لا يمكن للمغرب ان يتقدم بواسطة فئة من الشباب يدعون انهم يتكلمون باسم الشعب, في نظركم هل يرجى خير في شباب رمزهم هو شيكفارا والتدخين ,هده الشابة لا تتوفر اصلا على رصيد معرفي او ثقافي الشئ الدي يتجلى في عدم اكتسابها لفن الحوار .
    نعم كلنا لنا مطالب وهده المطالب اخدها الملك بعين الاعتبار فقط يجب اعطاؤه التقة فلهدا اخواني اخواتي فاننا نرغب في فتح صفحة facebbok لنصرة الوطن والوقوف جنبا الى جنب مع الملك للاطاحة بجميع الرؤوس المفسدة في هدا البلد وعدم الانصات الى امثال 20 فبراير لانهم يبحتون فقط عن الشهرة,لمراسلة بخصوص صفحة الفيسبوك من اجل نصرة الله الوطن تم الملك المرجو بعت براسلة الى للبريد الاكتروني موضحا رغبتك في الانضمام وشكرا.

  • farid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:46

    اتمنى من هذه الجريدة أن تنشر ولو مرة واحدة علي اثق يوما في مصداقيتها ..
    اريد أن أقول ل 20f أنتم تطالبون بالمصداقية .. وتقولون أنكم تتكلمون باسم الشعب .. فلماذا لاتكونون قدوة ,, وتصدقون الشعب وتقولون بصوت مرتفع ان اغلبيتكم شيوعيين ولاتؤمنون بالله و برسوله ؛؛ص؛؛ ونرى إن كان سيتبعكم أحد .. هذا وإن ترككم هذا الشعب أحياءا .. نحن طبعا ضد الفساد المختلسين اللذين يمثلون 90% من المسؤولين ..ولكن أن نبدل فاسدين ينهبون أموالنا بملحدين سينهبون ديننا وأخلاقنا .. فهذا إن لم تردعه الدولة ..فسنستغني عن هذه الدولة اللتي سكتنا طويلا على
    فسادها.. أما عندما أصبح ديننا مهدد بهؤلاء الملحدين اللذين ليست لهم حتى الجرأة لإعلان إلحادهم..
    فسنضطر لحمل السلاح للدفاع عن ديننا..

  • محلل سياسي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:16

    20 فبراير هم معطلون يبحثون عن التشغيل الآني ، جماعة لم يعجبها النظام وتحاول خلط الاوراق ، احزاب يسارية لم تجد الشعبية اللازمة لفرض مكان لها وسط هذا السوق الكبير ، شمكارة يبحثون عن الفرصة للتخريب وتكسير كل شيء ، لكن السؤال المطروح كم انتم لتدفعوا بالمغرب الى الفوضى ، نعم للتغيير ، نعم للاصلاح ، نعم لمحاربة الفساد ، لا للاحتكار ، لا للحكرة ، لا لاستغلال النفوذ ، نعم لمساءلة المسؤولين الحزبيين واصحاب المناصب العليا

  • Zaki
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:48

    Moi je pense que tout le monde est entrain de verser dans un faux débat. Il faut se poser une question fondamentale: qu’est ce qui vient en premier? l’hopital ou le medecin? comment peut on envoyer des médecins dans des hôpitaux ou il n y a rien? Qu’il y aie 1 ,2 ou 100 spécialistes le résultat va être le même: on continuera à envoyer ces pauvres citoyens se faire traiter à CASA ou à RABAT. Donc l’objectif que les officiels défendent et qui est “la proximité des soins” ne va jamais être atteint. Je suis médecin spécialiste et j suis prêt à servir la nation et à m’engager dans un coin perdu, pourvu que mon hopital dispose de tout ce dont j’aurai besoin pour satisfaire mes malades, et” m’éclater au travail”.Moi,je pense que tout çà, est juste une carte que la ministre utilise pour des enjeux électoraux, et pour montrer des chiffres pompeux aux instances internationales et qui au fond ne signifient absolument rien! en fait elle s’enfoue royalement de la santé de celui qui habite a TATA ou A FIGUIG.C’est juste un drame pour des étudiants brillants qui vont être condamnées au suicide professionnel, et une énorme dilapidation des ressources de l’état qui les a formées pendant de longues années. l’opinion publique ne connait pas les details de cette affaire et la traite de manière superficielle. Au final: proximité des soins = hôpital d’abord les medecins ensuite..

  • حافظ الزويهري
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:58

    يتحدتون عن الديمقراطية !!!!
    و هل الديمقراطية هي الحديث باسم الشعب رغم أن غالبية الشعب لا يعترف بهم و بتفكيرهم المحدود و المنقول ببلادة
    هادي سميثها الانتهازية ديال 20 فبراير ماشي الديمقراطية
    أنا مهندس لكي لا أتهم باني مخزني
    نعم للملكية و لا الانتهازية رباعة 20 من الشهر

  • عادل معيدن
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:50

    إستدراك لاختصاصات الملك التي أوردتها في ردي أعلاه فحسب ( الفصل التاسع عشر 19) من الدستور المغربي ” الملك أمير المؤمنين والممثل الأسمى للأمة ورمز وحدتها وضامن دوام الدولة واستمرارها، وهو حامي .حمى الدين والساهر على احترام الدستور، وله صيانة حقوق وحريات المواطنين والجماعات والهيئات وهو الضامن لاستقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة ” إذن من يحب الملك يردد معي عاش ملكنا محمد السادس إذن مطالبي بصفتي مواطن مغربي محب لبلدي هو محاكمة هذه الشرذمة من الرفاق و ووووو التهمة هي تحقير و تسفيه خطاب ملكي و المس بالمقدسات و عاش المغرب آمنا بعيدا عن الإنتهازيين

  • Un marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:52

    ma chere vous ne presentez que vous meme et pour le parlement est le gouvernement qui ne presente pas le peuple marocain comme tu as dis seulement 20% je te dis que tous le monde a eu le droit de vote on a empeche personne d’aller donner sa voie pour telle ou telle partie je m’excuse mais les arguments que vous avancez sont faibles treeees faibles, oui il y a des problemes au maroc comme partout et je pense que sa majeste a fait un grand pas et a donne un nouveau soufle au maroc.

  • حسن الديش
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:02

    أقول لهذا الفتاة التي لا تفقه شيئا في المجال السياسي، أنا واحد من الشعب، ولا يحق لك ان تتكلمي باسم الشعب، اقسم انك لا تعرفين شيئا عن الملكية البرلمانية التي تنادي بها، ولا تععرفي حرفا في الدستور المغربي، أقول لك بلهجتنا العامية سيري تكمشي في دارك، وقلبي ليك علا شي راجل تزوجي بيه وغادي تعرفي بحق المليكة التي نعشقها حتى النخاع

  • أمينة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:04

    شكون قالك مثلينا راه أهنا قادين براسنا عاش الملك محمد السادس يمككلك تكوني نكافة أختي

  • nassira
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:54

    arrêtez de parler au nom du peuple vous ne me representez pas …… allez voir les groupe qui sont contre 20 fevrier sur facebook 150 000 le deuxieme avec 96 000 le pus petit avec 28 mille alors que le groupe de 20 fevrier a 35 mill ??? mais soyez raisonable et arrêtez ce delire

  • بنت آدم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:06

    بأي حق تتكلمين عن المغاربة وبلسان شباب المغرب
    – ان حركة 20 خرج فيها سوى مجموعة من المشاغبين والمراهقين والاطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة اهذه هي الحركة 0……..
    أما عن خطاب جلالة الملك فهو شامل وجامع لجميع مطالب المغاربة، اما حركة 20 مارس لن نخرج معكم ونشارككم الفوضى التي تطمحون لها وذلك من أجل تحقيق الاهداف هو تصنعوا من أنفسكم أبطال وانتم لا تمثون بالنظال بصلة. الله يمسخكم
    عاش ملكنا عاش ملك الفقراء. قريباسوف نخرج ضدكم ونحاربكم ونقوم بحركة اخرى ضدكم وسوف تروا

  • aboujaouad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:56

    Cette enfant me rappelle les mauvais élèves que j’avais en classe !Ils ne foutent rien et sont les premiers à mener la grève au sein des lycées!Quelle insolence!!!quelle audace à montrer cette insolence!

  • أمينة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:58

    شكون قالك مثلينا راه أهنا قادين براسنا عاش الملك محمد السادس يمككلك تكوني نكافة أختي

  • بنت آدم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:08

    بأي حق تتكلمين عن المغاربة وبلسان شباب المغرب
    – ان حركة 20 خرج فيها سوى مجموعة من المشاغبين والمراهقين والاطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 14 سنة اهذه هي الحركة 0……..
    أما عن خطاب جلالة الملك فهو شامل وجامع لجميع مطالب المغاربة، اما حركة 20 مارس لن نخرج معكم ونشارككم الفوضى التي تطمحون لها وذلك من أجل تحقيق الاهداف هو تصنعوا من أنفسكم أبطال وانتم لا تمثون بالنظال بصلة. الله يمسخكم
    عاش ملكنا عاش ملك الفقراء. قريباسوف نخرج ضدكم ونحاربكم ونقوم بحركة اخرى ضدكم وسوف تروا

  • المغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:50

    نعم للتغيير صدق من كتب أن الحركة لا تمثل الشعب المغربي .
    الحركة تمثل فقط شباب مغربي بعزيمة قوية وجدوا الشجاعة و كسروا حاجز الخوف ليقولوا لا للفساد نعم للتغيير نعم لمحاسبة الفاسدين كيفما كان إسمهم .
    أنا مغربي سأكون مع أي حركة تطالب بتحسين عيش المواطن المغربي حتى ولو كان إسمها 33 فبراير.

  • أمينة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:52

    شكون قالك مثلينا راه أهنا قادين براسنا عاش الملك محمد السادس يمككلك تكوني نكافة أختي

  • من الخريج
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:18

    ليس من هب ودب يتكلم باسم الشعب.الاندفاع الغير مضبوط بقواعد سليمة ينتج عنه اخطاء.لاالاه الا الله محمد رسول الله.

  • barcano
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:00

    ما تمثلينا ما نمثلوك أ لممثلة …شكون عطاك التفويض لتكلم باسم الشعب المغريبي ..تكلمي غير على راسك و على 20 فبراير ديالك و فوتينا ..اه على لصقة..

  • mohamed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:40

    d’abord j’aimerais bien savoir si t es vraiment quelcun qu’aime son pays ou pas
    je pense que non
    des messages comme ça menent a rien
    sortir le 20 mars non plus
    je pense que le message est transmi au gouvernement va ya avoir un changement
    c sur
    toi t represente personne
    personnellement j’ai pas besoin de toi t es pas faite pour faire de la politique peut etre autre chose pas la politique
    t parles de la representation est ce que t’as demandé mon avis non
    bah reste tranquil

  • MAROCAINNE
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:02

    نحن مغاربة احرار و لن ننساق وراء تيارات معروف اصحابها مغربنا جميل ولن نهدمه بسبب قله قليلة لا تمتل سوى نفسها.حفظك الله و رعاك يا بلدي الحبيب بقيادة ملكنا الشاب .

  • ابن القيم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:30

    قالت ممثلة 20 فبراير نحن نمثل الشعب ويجب أن نوعي الشعب ليفهم أن هناك علاقة بين السياسة والخبز،نعم هذا جميل جدا ولكن كل هؤلاء اليوم الذين خرجوا وتصدروا هم من الطبقة المتوسطة عندهم قناطر من الخبز بل يبدرون ما تبقى لهم في الخمر والملاهي
    إذا لماذا كل هذا الحرص على الخبر؟لابدأن هناك شيء ما لعلمنا أن الجميع يجري وراء مصالحه
    إنزل إلى الشارع إذا وقل للناس إن ما نطالب به اليوم تجاوز الخبز وبالضبط نريد الحرية
    كيف يا بني تريدون الحرية ؟
    مثلا عندي شقة وسط الجيرا أدخل إليها من أشاء بدون أن يزعجني أحد وهذا ما يسمى يا والدي بالحرية الجنسية بل حتى إن أدخلت إليها بنتك لا يجوز بتاتا أن تمنعها وإلا سترفع دعوى ضدك
    ثم ياوالِدي هناك شيء أخر أن ابنتك إن أرادت أن تتنصر أو أن تنكر الله حتى فهناك جمعيات خاصة تساعد على ذالك
    ثم يا والدي أنا حر أن أحسوا لخمر في الحديقة وقتماأشء حتى وأنت صائم
    ثم يا والدي ويا أمي لا يجوز لأي فقيه أن يصدر فتوى تكون ضد حقوق الإنسان حتى وإن كانت عنده أدلة واضحة من الكتاب والسنة كأن يقول مثلا حد الزاني الرجم وحد اللواط القتل وأن يحرم التسوق في أماكن الخمر أوأن يكره زوجته على الفولارأو أن يمنعها من العمل
    وزيادة على هذا يا ولدي ليس لأي فقيه الحق أن يتكلم بسوء عن مثقفينا حتى وإن وجهوا النقد للنبي والله,هذه حرية إسمهاحرية التعبير
    ثم يا والِدي الحبيب نريد أن نناقش كل المواضع على الشاشة ونتعدى كل الخطوط وإياك أن تعترض
    دون أن ننسى يا أبي ويا أمي أن زمانكم ولى وتقالدكم بائدة وحتى دينكم يعيق التنمية ويتعدى على الحرية ولذا نريد أن نخرجه عن السياسة تماما ليكون سهلا عندائد أن نخرجه من صدور الناس
    لأنه نعلم أن جل الشباب اليوم لم يسبق له أن فتح كتابا دينيا بالتالي عنده فرصة واحدة لتعلم القليل من دينه في المدرسة مادة الإسلامية ولذا قررنا تقليص حصصها حتى تتسنى الفرص لإزالتها من المقرر

  • ابن القيم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:46

    ونريد أن نرفع إمارة المؤمن من الدستور لأنها تعيق وتعديلاتنا ولا يمكن بتاتا أن نتحرر في ظل وجود هذه المادة
    هذا يا والدي لم نطالب بكل هذا جهار لأننا نعلم أنه سنسفزكم ولكن دعونا نتمسكن حتى نتمكن وبعد ذالك نتصرف وإن كان بعضنا يعلن ما ذكرته لك علنية في مداونته وفي مقالته وعلى حائطه في الفيس بوك والتويتر ولأن أغلب الشعب لا يعرف ماهي الفيس بوك
    ولكن يا ولدي أسمع أن هناك بعض أصحاب لحى خرجوا معكم حتى سمعت أنه كان هناك شجار بينكم وسط المظاهرة
    نعم هذا صحيح لأنهم يريدون منعنا من رفع صور*تشيغفارا* قدوتنا في الدفاع عن الحق وعن المستضعفين
    ولماذ خرجوا معكم وحتى من يحملون أعلام مختلفة عن العالم المغربي خرجواأيضا
    نعم صحيح الكل خرج لأننا متفقون على هدف واحد الديمقراطية *
    ولأن كل واحد منا يظن أنه هو من سيستفد في الأخير لكون أتباعه كثر
    الديمقراطية؟
    حكم الشعب نفسه بنفسه يعني الأغلبية هي من تحكم
    جميل ولكن يا بني إن إجتمعت الأغلبية على تحريم ما أحل الله وتحليل ما حرم الله فما العمل
    العمل يا والدي هو إبعاد الدين عن الساسة حيت أنه لو كنا 100 وصوت 51% منهم على عدم تجريم العلاقة الجنسية بدون عقد وتسمونه أنتم *زنا* وسيطبق
    وحتى إن كانت عدد النساء كثر وصوتنا على التساوي في الإرث فسيكون
    لكن يا بني إن الحكم إلا لله
    نعم كان ذالك مند زمان ولكن اليوم عصر النت والتكنو
    ولكن ما هو المصطلح الذي تستعملونه
    نحن يا بني نسميه البيعة أي أن علمائنا وفقهائنا وأصحاب الرأي المسدد فينا يختارون من هو أعلم بأحول الناس وأعدل وأعف ليكون أميرا لهم وولي أمرهم نبايعه على حماية الدين والوطن وتطبيق شريعة الله في خلقه وإعطاء كل ذي حق حقه نطيعه في معروف وننصحه ويستشيرنا في اتخاذ قرارت هامة ويجوز لنا خلعه عندما يزيغ
    بعد هذا الحوار الشيق هل تقبل يا والدي أن أتحدث باسمك وأقول أنا أمثل الشعب ؟
    أنا أريد أن يطرح كل واحد منكم هذا السؤل على أبيه وأمه وجده

  • hassane
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:48

    إذا كان البرلمان الذي صوت عليه الملايين من المغاربة بمختلف شرائحهم و ثقافتهم لا يمثل الشعب المغربي فماذا تمثلين أنت و حركتك التي لم يصوت عليكم أي أحد؟ الشعب المغربي؟ حاشا لله, إنكم تمثلون قوى الظلام و الديكتاتورية بدليل أنكم تتحدثون باسم الشعب المغربي و هو لم يفوضكم للحديث باسمه

  • knightman2011
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:44

    اختي انا معكم 20 مارس

  • amal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:48

    إدا كنتم تؤمينن فعلا بحقوق الإنسان كما تدعون .فهده المطالب السياسية التي تطلبون . يجب أن تكون عن طريق إستفثاء لكل المغاربة . لا عبر خروجكم إلى الشارع ولو كنتم 15مليون فهو ظلم وحتكار لحق الأغلابية الباقين فأنتم بهدا الفعل تكونون أكبر المستبدين والإنتهازين وضالمين ومنهيكين لحقوق الإنسان……فكوفوا عن هدا لأننا مابصمنا وماختمنا و ماوكلناكم

  • عاشق المغرب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:50

    على الاخت أن تسحب كلمة الشعب فهي لا تمثله ولا يحق أن تنطق باسمه.وكيف لها أن تنتقد الملكية التي تملك الشرعية وتحمل هموم الشعب.حركة 20 فبراير تريد فقط أن تخلق البلبلة في المغرب وليس هدفها مواكبة الاصلاح.بل خلق الفتنة بين مكونات المجتمع… فالمغاربة يريدون جميعا محاربة الضلم والفساد ورمزهم لكنهم يريدون كدلك المحافظة على المغرب وملكه

  • said
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:56

    الثورة مغاديش تنوض بسباب هادوا الثورة غادا تنوض من هادوا لتيبانوا غجالسين تاي تفرجو

  • une marocaine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:54

    la democratie c’est beau . mais c’est aussi une arme tres dangereuse surtout entre les mains
    de personnes ignorante ou pour etre politiquement correct c’est comme donner un couteau tranchant
    comme jouet a un enfant . SM le roi a amorce le virage du changement au maroc bien avant le 20 fevrier
    laissons le travailler ,laissons le finir la job ,aidons le .
    soyons positifs

  • une marocaine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:32

    أولا أنت لا تمثلينني إذا لا تتكلمين باسمي
    ثانيا أنا لم و لن أخرج معكم لأنني لا أوافقكم الرأي
    ثالثا من قال لك أنني أريد ملكية برلمانية؟؟؟
    من أنتم؟؟؟
    أنا أعرف شخصا واحدا يخاف علي و يسهر على توفيري الأمن والأمان هو الملك محمد السادس نصره و وفقه الله
    إوى قولو راني مخزنية حتى أنا
    الله ياخذ فيكم الحق

  • Simo
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:00

    ARRETEZ d’asfixier LE PEUPLE MAROCAIN sinon il y’aura une GRANDE EXPLOSION que personne ne peut controller a n’importe quel moment!!Il vaut mieux accepter un certain nombre de CHANGEMENTS PACIFIQUES que le CHAOS TOTAL…Alors la toute la baltajia…pliront bagage et DEGAGENT

  • une marocaine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:02

    قال الرسول عليه السلام
    سياتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكادب ويكدب فيها الصادق ويؤتمن فيهاالخائن ويخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضة.قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم في امور العامة

  • طارق
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:04

    أنا لا تمتلني أي حركة أنا مواطن مغربي مسلم حر أنا لا أريد التغيير بأي حركة تسعى لمكاسب وتحت أجندة مبهمةسيري فين تلعبي الساقطة ويلا كملتي هضرتك دوزي تخلصي من عند البوليزاريو.

  • TSGO
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:34

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لعن الله قوما ولوا امرهم امرأة

  • الراقي عبد الغني
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:36

    من يمثل المغاربة؟ ومتى كانت هناك انتحابات نزيهة وديمقراطية لنعرف من يمثل حقا المغاربة؟وما العيب في أن يسير المغاربة نحو ملكية برلمانية حيث يسود الملك ولا يحكمكثل كل الملكيات البرلمانية المزدهرة والديمقراطية في أوروبا؟ ما الفرق بيننا والإسبان ؟ هل نحن شعب لا يستحق المواطنة الكاملة؟

  • فطومة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:06

    قاليك ،ربي ملي كيبغي يعذب النملة كيديرها جناح ……
    أسيادنا قيلوا عليكم بلدنا وخليونا عايشين بسلام وأمان..
    قاليك حكومة برلمانية ….إلى ولات حكومة برلمانية حتى داك طرف الخبز واتاي لي في متناول الجميع…والله لا لقيتيه

  • مغربي بحال ديما
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:56

    رويبدة تتحدث باسم الشعب … من أنت حتى تتحدثين باسمي و باسم الشعب ؟؟ هل أنت و 20 فبراير الذي هو 0,01 في المائة يمثل 40 مليون مغربي ؟؟؟
    كلنا نعلم من وراءكم فما أنتم الا الشجرة التي تحجب الغابة .
    و هل تدري ما الغابة التي وراءك ؟ انها جماعة كيف كيف و جماعة العدل و الأفساد و العلمانيين و …. و ما خفي أعظم .
    تحدثي باسمك أنت فقط و من معك و اتركي الشعب لحاله يا حثالة.

  • ibn laarabi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:04

    vraiment un documentaire est mille fois mieux que cette salle puce qui trouve l’occasion pour représenté personne oui personne si elle parle au sujet de nombre de personne qui ont votés pondant les élection je lui dis ou est elle passer a ce moment pour encourager les citoyen pour voter avec pression stp petite garce on veux ps mettre nos affaire entre les main des mineur morale et cela se montre clairement d’après sa façon de parler avec bcp de bla bla je te souhaite bonne chance ailleurs mais ps ici ce qui va mieux avec toi c’ lorsque tu fais le trottoir// —//krimou

  • سعاد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:54

    مغرب 2011 ، مغرب يتشبب ويغير جلده ، له ملك شاب ، وقاعدة هرمه الديموغرافية شابة ، وهذه هي قوة المغرب ، فندائي الى الكهول و الشيوخ المتقاعدين او المقبلين على التقاعد بان يتركوا الشباب يصنع مستقبله بنفسه ، فما علينا جميعا الا ان نبارك كل خطوة ايجابية تدفع بالمغرب الى مصاف الدول المتحضرة برعاية صاحب الجلالة الشاب ، وكما يقول المثل المغربي ” لي كلا حقو ، يغمض عينو ” والله الموفق

  • بنادم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:50

    برافو ماعندي مانقول تكلمتي احسن من سياسيين هرموا لايعرفون مايقولون وكمواطن مغربي اقول عاش الملك لكن الملكية البرلمانية اظن انهامتسرعة الاحزاب ماعندهاش كفاءات كثيرة كن غير تجامعو بعدا لا اعرف لما اسلاميين متفرقين ويساريين متفرقين والامازيغ كحركات كلها يغي بلغاه

  • Un vrai marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:06

    شكون عطاك التفويض لتكلم باسم الشعب المغريبي.
    Vous n’êtes que des adolescents sans maturité

  • analyste
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:06

    pour parler à la place du peuple on doit avoir sa procuration.donc cette fille n’a pas le droit de parler au nom du peuple.
    elle a le droit de dire je veux et pas le peuple veut.
    quand elle sera elue par le peuple là on lui autorise de parler du peuple car elle a eu cette place democratiquement.

  • مريم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:08

    نعم هم السم والحية همهم الصراخ باسم لا شيء يقولون ما لايفعلون ومن الناس من يعجبك حديثه فادا تولى سعى في الارض ليهلك الحرث والنسل تنظير في تنظير وتنظيم على شكل عصابات والغريب في الامر انها مؤطرة وتملك كل المقومات المادية لكتابة الشعارات ويتوفر اعضاءها على اخر الصيحات في الهواثف المحمولة بل واخر التطبيقات لنقل الصورة والاتصال بالمواقع الاليكترونية ولو بدون ادنى اشتراك على شبكات الاتصال الوطنية فيكفي ان نحلل صور التظاهرات الاخيرة سترى منهم العديد بلباس انيق همهم اخد الصور بهواثف اصلا لا توجد في السوق المغربية لتجد ما تم اخده منشورا وبسرعة البرق في كل المواقع .
    نعم ليس من حقي انا كفتاة مغربية ان تسال من يمثلون ومن فوض لهم واين تواجدهم لتربية المواطن ان كانوا اصلا ينطلقون من فكرة التحجير على هدا المواطن لكن اقول ولكل غيور على استقرارنا على عدم فتح الابواب للاستعمار الجديد وقد تجلت بوادره وبمباركة عربية مشبوهة بل مرعوبة ليس الا اقول لنهب في وجه هؤلاء بالعمل الجاد لاصلاح دواتنا بعدم ترك اي ساحة مادية اومعنوية لهم انهم يحلمون بالهدم ليس الا لان اجندات دافعيهم الهدم لاحتلال الميدان بدعوى حماية الشعوب وقد حموه في العراق في الصومال في افغانستان في كل مكان دخلوه والا تركوه حربا ومناجم ياخدون لبها ويرمون قشورها امرهم اجندات مدروسة جيدا وطابورهم الخامس دوما مدعوا العلم والحرية لعنهم الله واملنا في لحمتنا وعدم الجلوس للتفرج حتى لا نراهم يخربون ونحن ننتظر فالامر يمس الوطن نعم الوطن.

  • محمد علي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:10

    بالله عليكم هل اليوم تقولون هدا الكلام؟؟
    أين كنتم لما دعيتم الى الاتخاب؟
    موعدنا 2012 لنرى كم من مواطن قح سيمثل المغاربة.

  • yahya oujda
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:12

    من خلال برنامج مواطن اليوم إتضح أن اللغة التي تتحدت بها أمينة كالوكيل المطلق للحديت بإسم الشعب المغربي تقترب من العامية بعيدة كل البعد عن الوعي السياسي و تقترب من الحماس السياسي لذا أنصحوها و أنصح من معها أن تسمي المسميات بنعوتها و حفظك الله إذ كان بجانبك الدكتور المحترم الذي كانت تعيد ما يقوله من هنا إتضح للعيان أن ًحركة ٢٠فبراير ًتعاني من مشكل اللمعرفة وإتقان لغة الخطاب السياسي الحماسي

  • ليلى
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:52

    حركة 20 فبراير لا تمثل العبيد الذين يرضون بالذل والخنوع والانبطاح عديمي الضمير والشرف لا تمثل الوصوليين والانتهازيين والمتملقين والمتمخزنين والمتنفذين والمقربيين والمرضي عنهم لا تمثل ناهبي المال العام والمفسدين وما شابههم

  • peace
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:08

    السلام عليكم ،عندي كلمة بسيطة جدا في ما يخص بعض التعليقات، اجد فيها المعارضة من اجل المعارضة ليس الا يجب علينا ان نكون ديمقراطيين فيما بيننا قبل ان نطالب بها . لا يجب ان ننكر ان حركة 20 فبرايرهي التي كانت السبب في التغييرات التي سيشاهدها المغرب بعد الخطاب الملكي .ولهذا فلكل وجهة نضره و يجب احترامها .وشكرا

  • yasser thami
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:22

    aparament vous etes chargée par des ideés demolitives qui ne represente que l’avis de meme 0.001% du poeple marocain et que vous voulez pousser notre patrie dans une labyrinthe a destination non connu et contre notre religion islamique,en gros vous parlez vulguerement et tu ne respecte pas le dialogue et vous vous prenez pour le poeple marocain,c’est hanteux,

  • couperlee
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:56

    شوفي غي لالاك لي جالسا موراك تعلمك الطريق الصواب لاحقاش راكي غالطا ابنيتي
    الله يهديك

  • Against the Injustice
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:58

    I’ve watched this program , acctualy she didnt mean all moroccan , befor that she explain that she mean moroccan people who wants the change & i think she’s right

  • @الحق@
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:16

    هاته الطفلة لم تشعربالتغيير الذي أتى به الملك محمد السادس نصره الله في كل المجالات لأنها فتحت عيناها في عهده ولم تُعايش حقبة السبعينات ولا الثمانينات وتريد أن تنصِّب نفسها هي ومن ورائها ـأتباعها ومعلميهاـ على الشعب المغرب في الداخل و الخارج لتجْعَلهم 20 فبراير ٠٠ 20 مارس ٠٠ 20 ماي إ لخ ٠٠٠فهي تريد أن تركب على تضحيات شهداء ومناضلي هذا الوطن لترمي بهم الى خانة التاريخ ليظهروا كجيل الفيسبوك فهم لم يعرفوا أُُفقيرولا البَصْري ولم يمروا بمُعتقلات تازْامَمَّارت وغيرهاولم يسمعوا بانتفاضة الخبز بالدارالبيضاء والرباط و٠٠٠التي ذهبوا فيها شهداء كثيرون لم يكن فيه الفايسبوك ولا التويترولا الجزيرة ؛فعُذرا لا تتحدثوا بإسْمنا لأننا لا ننتظر شهداء تونس ومصر الأحرار لنركب على دمائها لنمرر خطابنا أو أجندتنا فالشعب المغربي موجود ويقول كلمته بدون خوف دائما وما المسيرة الخضراء زمان والمسيرة المليونية بالدار البيضاء مؤخرا بمناسبة أحذاث العيون إلا دليل على ذلك ، فمن فضلكم لا تسْتصْغِرونا وتحدَّثوا بإسمكم وإن ساندكم بعض منا فذلك دليل على أننا موجودون في كل القضايا التي تهم بلدنا و ووطنا و لا داعي للإسْتِعْلاء و العظمة فالشعب حاضر حاضر حاضر وراء ملِكه الشاب وثروتنا وقوتنا في التحامنا نحن الشعب والملك ٠

  • Ibrahim
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:18

    je vais pas attendre qu’une connas comme toi me represente il faut pas parler au nom des gens sauf s’ils vous donnent la permission

  • معجب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:20

    جميلة الشكل لكن قبيحة اللسان. مكانك فوق السرير وليس في البلاطو

  • ISSMI
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:00

    فشيئا من التعقل والحكمة يا شبابنا، وأدعوكم من هذا المنبر إلى عدم الاكتراث إلى هذا النوع من الدعوات، خصوصا ونحن في مرحلة حساسة يتربص به الأعداء للنيل من وحدته الترابية وصحراءه.
    فيا أخي الشاب !
    أفسح : للنصيحة مجالاً في صدرك .
    اعلم : أن الناصح ما دعاه إلى نصحك إلا محبته لك وخوفه عليك .
    واعلم : كذلك أن الناصح ما هو إلا ناقل لكلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ، فإذا تواضعت له وقبلت نصحه ، فقد تواضعت لربك جل وعلا ، واتبعت نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
    طالع في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم و سيرة أصحابه لعلك تكتسب بعض صفاتهم .
    واعلم يابنى انك اذا امتلكت الدنيا فانها لن تدوم اليك
    واصلح بين نفسك ولاتتبع الهوى فيهلكك وتمرض بداء الذنوب واعلم ان الله يعلم الغيوب
    واجعل من اهلك تأج فوق رأسك فلن يجدو غير الله وغيرك
    داوم على حضور مجالس العلم فأن طلب العلم فريضة على كل مسلم .
    اعلم أن عمرك رأس مالك فلا تضيعه فيما لا يفيد .
    تخير أصدقائك واجتنب صحبة الأشرار ومجالستهم .
    حافظ على الصلاة فإنها سبيل النجاة ولا تنم عن صلاة الفجر
    يا شابا عكف على القرآن ومسجده ومصلاه والسنة مظهره جد واجتهد يجمع الله شملك واتتك الدنيا راغمة.
    جزاكم الله للنشر

  • مواطن مغربي 100%
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:12

    بســم الله و الصلات و السلام على رسول الله.
    و بعد
    سؤالي الأول هو:
    من هو محدث صفحة الفايسبووووك لحركة 20 فبراير؟؟؟؟
    تقولون يا من تظنون أنكم تنوبون عن الشباب المغربي انه لا صلة لكم بأي تنظيم و أنكم حركة مستقلة بذاتها, و هذه اكبر كذبة, و من يريد معرفة الحقيقة فليبحث عن مؤسس صفحة 20 فبراير.
    حسب علمي و أنا فاعل نقابي و جمعوي بامتياز أن القانون يخول لكم كحركة أن تخلقوا جمعية و تكونون بذلك مستقلين بذاتكم و لكم الحق في الاجتماع في مقركم بكل حرية لا في مقرات الأحزاب اليسارية المتطرفة التي استغلت سذاجتكم و جهلكم بحقم, و ما هذا إلا دليل قاطع يبين للجميع على أنكم فئة شبابية لم تنضج بعد.
    سؤالي الثاني هو:
    هل من بينكم شباب من الدكاترة و المجازين و حاملي الشواهد المعطلين ؟
    أظن أن الجواب هو قطعا لاااااااااااا, و استند في جوابي هذا من مطالبكم و جهلكم بالقانون, فأي شخص يمكن له أن يكون مدونا في الانترنت كما يمكن لأي شخص أن يستعمل الفايسبووووك و يحدث ثورة و وقفات احتجاجية و هذا بحد ذاته دليل قاطع على الحرية المطلقة في هذا البلد. و جهلكم بالقانون يبينه ادعائكم بأنكم تنوبون عن الشباب المغربي في حين أنكم لا تستطيعون حتى التكلم عن أنفسكم, فلكي تنوبوا عنا أي شباب المغرب يجب أن نوكل لكم ذلك وان توثق الوكالة لدى السلطات, فعن من تنوبون إذا؟, فانتم حركة لا اقل و لا أكثر, لستم بجمعية حقوقية و لا بحزب له مرجعية, انتم بالخلاصة تائهون وسط من يستغلونكم من وراء ظهوركم.
    سؤالي الثالث و الأخير هو:
    ما هدفكم؟ تخريب البلاد؟ إصلاحها؟ أم إحداث الفتنة؟
    الجواب هو أنكم لا تدرون ما تريدون و لو ظهرتم في جميع القنوات الأرضية و الفضائية, و هذا أيضا دليل عن تشتتكم و عدم ثقتكم في أنفسكم, ففي كل مرة يظهر لنا عنصر يدعي انه ينوب عن المغاربة و يعطي للمشاهد تصورا عن مطالبكم, وبين مطالب و مطالب هناك مطالب, فأين هي مطالبكم الموحدة؟ لا توجد, لأنه لا يوجد تنسيق بينكم بكل بساطة.
    نصيحتي لكم: الانترنت لا يعلم السياسة, بل السياسة تكتسب من الاحتكاك بمشاكل الناس و مطالبهم اليومية و كدا من روادها المناضلين.
    فباستطاعتي من اليوم أن أحدث صفحة في الفايسبووووك و انسف لكم كل ما جمعتم, و لكن لا, لان صورتكم الواضحة و مستواكم الهزيل في تشخيص المطالب ظهر للجميع.
    أنا لست ضدكم, و لكنني معكم إذا كنتم في طريق الصواب و هو ما لا نلمسه فيكم.
    الله الوطن الملك

  • Mohammed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:22

    سري تستري وغطي داك الراس.قبل متغيري الدستور غيري نفسك وتبعي طريق الله واستغفري لدنبك قبل فوات الاوان.اللهم يا الله اهدي اولاد وبنات المسلمين. امين

  • simohamed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:14

    D’abord je voudrais bien signaler que ce mouvement de 20 février n’a aucun sens les les responsables n’ont pas un agenda pour réclamer des choses sérieuses!!! puis on sait pas comment un canal très sérieux comme medi1 sat donne les paroles à une telle “Chamkara” qui habite constamment dans les cabarets de présenter une élite de 40 millions marocains et elle se donne le droit comme quoi elle est politicienne et elle sais les réclamations de peuple!! aller les jeunes et instruits de cette OUMMA tous pour défendre notre payas et notre Roi, contre les chamkaras! 20

  • المغربي الأول
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:24

    انا هادي مكتمتلنيش واااااااا متلي راسك

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:44

    الغالبية الساحقة من الشباب المغربي لا يعرف حتى ما هي الملكية البرلمانية فضلا عن ان يطالب بها وبخبزها
    ولا يعرفون ما هو الفصل 19 وماذا فيه وطالما ان المغاربة مسلمون فإمارة المؤمنين باقية شئتم أم أبيتم

  • med
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركته يا إخواني بالله عليكم من تمثل هذه الشابة الجميلة هل تمثل الشعب المغربي فعلا.إنها تمثل ما يسمى دخل الجامعات المغربية بفصيل الثورين فقط وليس الشعب والكل يعرف حقد هؤلاء للنطام والملكية وأنا شخصيا أعرف الكثير من هؤلاء الثورين الذين ظهرو في الفديو

  • Bouchra Said
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسألكم بالله يا حركة 20 فبراير لا تتحدثوا بإسمي ولا تتحدثوا بإسم الشعب المغربي
    من وكلكم؟؟؟؟؟؟؟؟
    كل من أعرفهم يتبرأون مما تفعلون تمنيت لو سمعت أحدا على أرض الواقع ومن المحيطين بنا يوافقونكم هذه المهزلة
    أقصد من الناس الواعيين المثقفين ليس من أولئك الذين لا يعرفون لما خرجوا أو أولئك المخربين.
    وعجبا لكم كل من يخالفكم تنعتونه بالمخزن
    نحن مغابة أحرار نحب هذا البلد ومن يحب شيئا لا يسمح بتخريبه بل يعز عليه
    كلنا نريد التغيير لكن بطرق حضارية هناك شيء اسمه العمل الجمعوي وهناك الحزبي فلترشحوا أنفسكم ولن يمنعكم أحد من عمل حملة إنتخابية بدل المهزلة التي نراها
    واذا وصلتم الى مقاعد البرلمان وريونا حنة يديكم حينها
    والشعب المغربي لن يقصر في مساندتكم إذا كان فعلا همكم التغيير للأفضل
    أما 20 فبراير و 70 مارس و 102 أكتوبر فهي تمثلكم أنتم
    ثمثل 200 أو 1000 أو 10 الاف أو حتى مليون من المغاربة
    لكن الشعب المغربي يساوي تقريبا 34 مليون ناقص أنتــــم فتمعنوا في النتيجة
    فتلك 33 مليون لااا ولن نسمح لكم أن تعمموا وتتكلموا بإسمها والشعب المغربي ليس هو حركتكم
    ورحم الله من عرف قدره

  • منشطر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:32

    أظن أن الرفيقة لم تكن في المستوى المطلوب، لقد أضرت الحركة ونبلها بالتشنج الزائد واحتكار الكلمةونقص فظيع في قراءة التغيرات السياسية الدولية ورهانات المغرب الكبرى الذي يحاول الرفع من تنافسيته الاقتصادية عبر دعم جاذبيته بالاستقرار والتغيير الهادئ والرصين وليس القفز على شعارات شعبوية نرجسية تحلم بشرعية واهمة غير مفوضة. أعتقد أن الشابة لا تميز بين مطالب مدرج بالكليو وطموحات مجتمعأأغلبيته لا تشاطرهاما تدعيه.إنها بتلخيص شديد جينة لدكتاتورية جديدة ستصم كل رأي مخالف. إن مرور هذه الفتاة على هذا النحو كان صفعة صادمة لشباب وشابات محنكات تم تغييبهم يتميزون بالرصانة الفكرية والنظرة الثاقبة لما يمر به المغرب وسط هذه الحركية المشبوهة التي يعرفها العالم العربي. وسؤالي، ماذا تحقق لحد الان بمصر وتونس، بعض الثورة؟ أجيبوني حماكم الله ياسادة.

  • musulman
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:04

    je remercie tout les commentataires qui vraiment m’ont fait plaisir, franchement mal9it mangoul. tout ce que je dis: le maroc restera toujours un pays d’islam et derière son roi, je dis à cette bande de 20 marxistes d’aller se faire foutre et nous laisser tranquiles. vous ne représentez que vous mème

  • hind
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:34

    انت لا تمتلين الانفسك الشعب المغربي تمتله الانتخابات و صناديق الاقتراع ’والواضح من طريقة كلامك انك جاهلة لك اسلوب ديال الحلايقيةالمغاربة اغظم من ان ثمثاهم سطحية مثلك ,عاش الملك

  • lipton
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:36

    cette gamine ne peut pas parler au nom du peuple elle n’a même les prérequis ni la manière pour parler ni convaincre
    e 20 Fev ne peut pas parler au nom du peuple

  • Chamssi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:46

    هل أنتم تمثلون الشعب المغربي
    لأن معظم المغاربة غير متفقين مع آرائكم الفيسبوكية
    وأكثر المغربة لا يستعملون الأنترنت لأن 50 في المائة لايستعملون الأنترنت بالله عليكم ما هذا الهراء الذي أنتم فيه.
    نحن مع جلالة الملك ومع خطاب 9 مارس الذي جاء بعدة نقط مهمة. 


  • عابر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:38

    و ناري واش بحال هادي لي غادي يحكمو زعما على ولادنا…. و مشاو فيها خلا مساكين.

  • CHAB MINKOM
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:48

    اولا البرنامج كان ضعيفا جدا… الاستاد الدي كان بجانبه وهو استاد قانون دستوري يا حسرة …كان من الارجح ان يوضح للسيدة التي بجانبه ماهية الدستور و كيف يتم تعديله وقيمة اللجنة التي عينها صاحب الجلالة نصره الله …علما اه و لاول مرة في تاريخ المغرب اللجنة تضم اساتدة حقوقيون وفقهاء دستوريو مغاربة فقط دون الاستعانة باي مستشار اجنبي كما كان يحصل مع الدساتير السابقة…و هده سابقة…
    كيف تقول ان الحركة استطاعة ان توحدة بين جميع الاتجاهات ..و هدا مستحيل …كيف تقول انها تمثل الشعب وهي تضم ..جمعية كيف كيف و مالي اللتان نتبرا منهما الى يوم الدين …هده مهزلة اتاحتها لكم الحريات التي اطحتم بسقفها…القوة ان يتوحد الشباب العاقل المؤمن بقضايا بلده و دينه لا شباب فارغ يؤمن ب تشيكفارا و يضعه مثلا اعلى …علما اني ارضى بمثل اعلى شخصا اعرفه جيدا حتى حياته الشخصية ..و اقوى مثل اعلى نضعه في حياتنا هو رسول الله صللى الله عليه وسلم ..في النضال و الاخلاق و الفكر و الدعوة الى الخير …ولا حول ولا قوة الا بالله

  • مصطفى
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:30

    كيف ننادي بالتغيير ونحن الشباب لا نشارك في الحياة السياسية حتى على الجماعات المحلية لنحارب الفساد المستشري في هذه الجماعات رغم كل العيوب لابد ان ننخرط في العمل السياسي لنحارب المتطفلين واعطيكم مثال جماعة ايت فاسكة باقليم الحوز 7 أعضاء شباب مهمشين رغم مستواهم التعليمي العالي فيما نجد الاغلبية أمية بمافيها رئيس لجنة المالية ونائبه ونواب الرئيس باستثناء النائب الثاني اذن كيف سنحارب هؤلاء اذا لم ننخرط في العمل ونكتفي بالشارع هل ستنزل الملائكة لتغيير .

  • songo
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:56

    جهل عميق بالسياسة و بالديمقراطية وادعاآت لا برهان لها.
    تقول انها تمثل الشعب، جميل، لكن ما دليلها؟ هل معها احصائية؟ ام جمع توقيعات؟ ام خرج معها الملايين كما في مصر؟ لا.
    تقول ان 20% التي صوتت لا تمثل الشعب وهو خطأ فادح، لأنه من لم يصوت لا حق له على الاطلاق وليس له ان يطلب حل البرلمان، حل البرلمان يكون جائزا في حالة واحدة و هي عندما تكون الانتخابات مزورة كما في مصر وتونس ففي تلك الحالة تصويت الشعب كعدم تصويته وهو لا يغير شيأ لان النتيجة محسومة مسبقا اما في المغرب فالامر مختلف لان الانتخابات الاخيرة كانت نزيهة بشهادة الداخل والخارج والمشكل كامن في ان الشعب عازف عن التصويت.
    اذن فليس لها الحق ان تطلب حل البرلمان وتنحي الحكومة لانها ليست احسن من اولائك الذين ادلو باصواتهم وكل من البرلمان والحكومة وصل باصوات الشعب في عملية ديمقراطية. والديمقراطية تقتدي ان تحترم نتائج الانتخابات ما دامت نزيهة وبغض النضر عن نسبة الناخبين.
    وبما انه توجد القواعد الاساسية للديمقراطية ببلادنا فان التغيير ياتي بالمشاركة في الانتخابات والتصويت على الاقوم، واما من لا يجد الصلاح في اي من الاحزاب الموجودة فعليه ان ينشأ حزبا جديدا ويناضل من اجل آرائه وهذه هي الديمقراطية.
    واما الطعن في انتخابات نزيهة بدون حجة والمطالبة بحل برلمان صوت عليه الشعب فهي السيبة بعينها.
    مع هذا كله انا احيي في هذه الفتاة روحها العالية واتمنى لو انها تنظر عمن تاخد افكارها وان تثقف نفسها اكثر لتدافع عن اقضايا المغرب في المحافل الدولية، ولندعوا لها بالهداية.

  • وعد الغد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:58

    قمة الاستخفاف بالعقول فمن فوضك تمثيل الشعب المغربي ؟ فأنت ورفاقك المراهقين ومن يدفعون بكم لا تمثلون الا انفسكم فلا أرضى ان يمثلني اليساريين او العدليين رجائا تكلمي باسمك واترك الشعب يختار في استفتاء من يمثله فالمغرب مجمع على الخيار الملكي الديمقراطي.

  • meknassi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:06

    تتنواو هيرمع راسكوم 59 التعليقات المناهضة لحركة 20 فبراير واضحة لا علاقة لها بالمخزن بل بالمغاربة الأصليين،20 فبراير إنتهت مع خطاب جلالة الملك محمد السادس . أنتم تريدون خلق البلبلة والتفرقه بين الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب

  • b f
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:08

    هدي بغات دكا ديل العصا اما اتدستور غنصوط بلا خص ابقا كلشي عند هلملك هو لي عندي فيه الثقي

  • bachir
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:12

    خير الكلام ما قل و دلّ. مسكينة باقة صغيرة

  • طارق المغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:00

    أحبذ الكلام الهادئ الرزين المتزن النافذ المنطقي دون ثرثرة ولا حشو ولا إطناب ودون انفعال، أسلوب الخطاب علم يجب الإلمام به وطريقة الحوار والإقناع موهبة وممارسة تتأتى بفعل التجربة، يجب على الأخت أن تضبط أدوات النقاش وفق منهجية واضحة المعالم دون تسرع، أتساءل أيها الإخوة عن ماهية “حركة 20 فبراير”؟ من ينظمها؟ من يرأسها؟ من يقرر قراراتها؟ ما هي الوثيقة الأساسية التي تضبط مسارها و توجهاتها؟ إنها الغوغائية بكل المقاييس و 20 فبراير نتيجة منطقية لإفلاس الأحزاب المغربية وغياب التأطير السياسي وتكاسل النخبة السياسية التي أصبح همها المحافظة على الكرسي الوثير دون بذل جهد التوعية وتنظيم الجماهير و نشر الثقافة السياسية، على أي أملي الوحيد أن تدخل هذه “الحركة” في عملية تنسيق ومحاولة تأسيس تجمع سياسي له ضوابطه وإلا فسنكون أمام خطر داهم يهدد هذا “الجنين الديموقراطي” الذي ولد يوم 9 مارس والذي من الراجح أن يصاب بالتشوه أو الموت السريري في ظل مثل هذه الفوضى السياسية

  • maroc
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:22

    Cette fille a raison, et tous les jeunes qui ont le même age qu’elle et qui sont au chômage ou dans la rue pensent la même chose…tous les jeunes sont d’accord avec elle et les commentaires inutiles que je vois dans ce forum sont vraiment des gens inconscients et qui ne connaissent rieb de la réalité du monde actuel, on doit devenir un pays de droit ou les libertés sont respecté et que chacun soit considéré comme un vrai citoyen et pas seulement quand il est fil de Bennani, de fassi ou de je ne sais pas qui…on est tous égaux et on doit tous continuer à manifester pour obtenir nos droits c’est comme ca que les européens ont fait mais il ya très longtemps et.

  • kari
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:14

    أنت لاتمثلين إلاً نفسك والشلاهبية اللذين يمولونكم اللهم أفتنهم في أنفسهم هم ومن ورائهم ،لا مستوى ولا آحترام لشعب بأكمله مع أنه أظهر لكم بأنه لايريدكم ومع دلك مصرين على خلق البلبلة . إخواني المغاربة حذار حذار مما يحاك ضدنا في الخفاء يجب أن تعلمو بأن كرامة العيش التي يطبلون لنا بها لن يضمنها لنا إلا أميرنا حفظه الله ،موحدين تحت راية الدين وإمارة المؤمنين ، وأكبر دليل هو خطابه الكريم والجهوية التي جاء بها والإصلاحات الأخرى. أما مايرده هؤلاء هو الزج بالمغرب في ويلات لايعلمها إلا الله . ويريدون أن يصنعو من المملكة المغربية مملكة كافرة تحت غطاء الديمقراطية… فصل الدولة عن الدين المساواة في الإرث إيقاف عقوبة الإعدام تقنين مهنة الدعارة حق الإفطار علناً حق جماعة كيف كيف السحاقيات… إلغاء حق تعدد الزوجات عصيان حاكم البلاد واللائحة طويلة …متناسين بأننا نعيش في بلد مسللللم هذه هي الديمقرا طية التي يريدونها ناهيك عن جماعة الأحلام والماركسيين والملحدين ووووفكيف يعقل أن يلتقي هؤلاء مع أولائك ،نحن بلد مسلم تحكمنا قوانين القرءان والسنة ،كل هاته الأشياء دخيلة علينا . اللهم آحفظنا من شرور الفتن وآحفظ لنا ملكنا وأميرنا يا رب وأجعل كيدهم في نحورهم. وآهدي الصالحين منهم . اه نسيت يجب على وزير الداخلية أن يحملهم كامل المسؤولية إدا ما حصل أي خرق يوم خروجهم نحن أيضاً سنطالب بمحاكمتهم لقد طفح الكيل منهم . أنشر إن كنت حايداً جواك الله خيراً.

  • ahmed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:16

    السلام عليكم و رحمةالله . هذه الحركة لا صلة لها بالشعب المغربي فهي معتكفة على الافتراضي وستضل هي كذالك افتراضية هؤلاء يسيئون الى المغاربة الشرفاء .خطاب الملك نصره الله ليس لمطالب هذه الفئة وانما للواقع الذي يعيشه اغلبية المغاربة الذي جاء الخطاب السامي لمعالجته.اما الحركة فهي ابانت في الاعلام و هو مشكور على ذلك على مستوى فيه العديد من التناقضات وهذا بالطبع يدل على التبعية العمياء والمتقلبة.
    فهذه الحركة خرجت من الفيسبوك فلتعد له و تكمل اعتكافها او بالاحرى تثقف نفسها قليلا فلا المكان ولا الزمان لهؤلاء .(سيرو تحركو وهنونا منصداع الراس والبلبلة ويلا بغيتوالديموقراطية سيرو عندها لاوروبا وتشوفو الديموقراطية وتشوفو راسكم اشكاتسواو (الهيفاءات)

  • الذهبي ابراهيم سيدي قاسم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:10

    لاحظت ان اغلبية من تراهقوا واعتبروا الفتاة لاتمثلهم انهم عجزوا من شدة الخوف ربما حتى عن الادلاء باسمائهم الحقيقية ماداموا يدعون امتلاك رأي مخالف.
    وبالعكس الفتاةصرحت باسمها، وهنا نفهم انها افضل وعيا من قطيع الغنم الوديع الذي تراهق على هذه الصفحة.
    في مصر الملايين كان لهم هذا الخطاب ، لكن بعد التغير اصبحوا ينافقون ويبحثون عن تغيير الموقف ..
    صحيح ان 20 فبراير لاتمثل الجميع، لكن الهروب الى اسماء مستعارة وعناوين بريد الكتروني وهمية تنطلي للأسف على ادارة هسبريس ، جبن لا رجولة وراءه..
    فما يمنعكم ايها الإخوة من الافصاح عن اسماءكم على الاقل لنعرف من انتم ومن تمثلون ؟؟

  • simo14
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:38

    واش بحال هاد البوبية اللي غاتمثل الشعب المغربي كاع ماخلات السيد اهدر بالتحنقيز ديالها!!!! هههه كنتعجب امتا اولات القنوات ديالنا كتستاضف البراهش ؛؛؛ ولكن مزيان حتى نتوما مبرهشين نيت معاهم…هه

  • karima iferd
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:24

    ليس ن عادتي ان اعلق عل اراء الاخرين ولكني احسست بالاستفزاز من طرف هده اتي تدعي انها تتكلم باسمالشعب المغربي
    اولا ومن خلال ثقافتي البسيطة في القانون فانا اود ان اعرف شباب 20 فبراير هل هي جمعية حزب ……ما هو تاطيرها القانوني و السياسي
    تقول انهم و الشعب كما تدعي خرجوا يطالون بالملكية البرلمانية بالله عليكم هل يمكن لاي شخص عاي ان يلم بمايعنيه هدا المطلب و هؤلاء الدين يطلبون هدا على اي اساس هم مؤمنون بانه الامثل للمغرب ماهي الداسات التى قوا بها في هدا الصددام هو تقليد اعمى لباقي الشعوب
    هم يتظاهرون باعلى اصواتهم و يظهرون في TV هل هناك بلد عربي فيه حرية وديمقراطية اكثر من هكدا
    كان من الاجدى لهم ان يؤسسوا حزبهم و يدخلوا للحياة السياسية من ابوابها فض عن هده المهرجنات الخاوية 20 فبراير 20 مارس لي مع الاسف العيديد يتبعونهم فيها للتفرج فقط و يستغلون الفرصة للسرقةوالتخريب

  • توفيق
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:32

    بداية لايحق لاي أحد كيفما كان موقعه ان يتحدث باسم المغاربة لان الشعب المغربي لم يوفضه للحديث عنه واتمنى ان يتحدث كل عن نفسه لانه لايمثلنا نحن كمغاربة هؤلاء الشردمة لايعجبها العجب ولاتملك العقل النقدي بل هي رهينة خطابات جوفاء وشوفينية ضيقة وبصفتي مواطن مغربي واتحدث عن نفسي نعم للاصلاح لا للفساد وتحية لكل شرفاء المغرب ومشكلة هي ازمة القيم وافتقار للنموذج الذي نتحتدي به كل يبحث عن مصالحه الشخصية لاغير، ان الدولة المغربية عملت على تكريس مجموعة من الحقوق ماينقص هو الاجراة والتفعيل وان لم نغير ذواتنا فلا يمكن للأمور ان تتغير

  • nesrine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:14

    Je veux savoir pourquoi elle parle au nom du Marocains ceux qui sont sortis le 20 fevrier ne representent personne

  • maghribi horr
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:12

    il faut etre aveugle et fou pour ne pas remarquer que ces conneries dites contre les jeunes militants du 20 fevrier,ne soit pas ecrite par un seul minable qui essayes de mettre le baton ds les roues du progres normal du peuple marocain.le soleil ne se cache pas avec un tami(hawlou ya lbrgaga tghatiw chams b lghrbal),vous n’y arriver jamais.les militants du 20 fevrier represente toute les couches populaire.bghaw lhhassa aw karhou.

  • abou adam
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:36

    SALAM
    VOUS MOUVEMENT DE 20 ADOLESCENTS MARXISTE INCAPABLES VOUS PARLEZ AU NOM DE LA JEUNESSE JE SUIS JEUNE JE NE VOUS CROIS PAS VOUS TES DES TRAITRES MANIPULES PAR L ALGERIE ET L ESPAGNE ET TOUTES LES PERSONES QUI VOUS CONNAISSENT DE PRES CONFIRMENT QUE VOUS ETES DES LACHES MOLHIDINE INCAPABLES .

  • kari
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:42

    أنت لاتمثلين إلاً نفسك والشلاهبية اللذين يمولونكم اللهم أفتنهم في أنفسهم هم ومن ورائهم ،لا مستوى ولا آحترام لشعب بأكمله مع أنه أظهر لكم بأنه لايريدكم ومع دلك مصرين على خلق البلبلة . إخواني المغاربة حذار حذار مما يحاك ضدنا في الخفاء يجب أن تعلمو بأن كرامة العيش التي يطبلون لنا بها لن يضمنها لنا إلا أميرنا حفظه الله ،موحدين تحت راية الدين وإمارة المؤمنين ، وأكبر دليل هو خطابه الكريم والجهوية التي جاء بها والإصلاحات الأخرى. أما مايرده هؤلاء هو الزج بالمغرب في ويلات لايعلمها إلا الله . ويريدون أن يصنعو من المملكة المغربية مملكة كافرة تحت غطاء الديمقراطية… فصل الدولة عن الدين المساواة في الإرث إيقاف عقوبة الإعدام تقنين مهنة الدعارة حق الإفطار علناً حق جماعة كيف كيف السحاقيات… إلغاء حق تعدد الزوجات عصيان حاكم البلاد واللائحة طويلة …متناسين بأننا نعيش في بلد مسللللم هذه هي الديمقرا طية التي يريدونها ناهيك عن جماعة الأحلام والماركسيين والملحدين ووووفكيف يعقل أن يلتقي هؤلاء مع أولائك ،نحن بلد مسلم تحكمنا قوانين القرءان والسنة ،كل هاته الأشياء دخيلة علينا . اللهم آحفظنا من شرور الفتن وآحفظ لنا ملكنا وأميرنا يا رب وأجعل كيدهم في نحورهم. وآهدي الصالحين منهم . اه نسيت يجب على وزير الداخلية أن يحملهم كامل المسؤولية إدا ما حصل أي خرق يوم خروجهم نحن أيضاً سنطالب بمحاكمتهم لقد طفح الكيل منهم . أنشر إن كنت محايداً جزاك الله خيراً.

  • marocain de paris
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:02

    je suis avec le 20 mars…

  • جلال
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:44

    أدركت الآن أن التأطير السياسي ضروري في هذا البلد الأمين، وقد صدمت وأنا أتتبع البرامج الحوارية المرتبطة باللحضة السياسية التي يعرفها المغرب السياسي وأقتنعت أن شبابنا وللأسف رافعين شعارات أنا مدرك أنهم أنهم على غير إدراك لها، كنت أتمنى أن يكون صوت هذا الشباب نابع من قناعتهم وتصوراتهم لمغرب المستقبل لأن كل الآمال معقودة عليهم وانا لست يائسا ففورة الشباب قادرة على ذلك، إلا أن نصيحتي لهم أن يمارسوا قناعتهم بدون وصايةلسبب واضح أن الإطارات المحتضنة العدمية يجوز القول فيها هرمتم هرمتم من أجل هذه اللحضة

  • جمعية شباب بيوكرى
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:46

    حركة 20 فبراير عبارة عن جماهير طلا بية المشحونة من طرف حزب النهج الديمقراطي القاعدي.إذن كيف يمكن لفئة معينة ان تمثل الشعب بأ كمله. خاصة هذه الفتاة المراهقة التي تعاني من فراغ عاطفي مما ادى بها الى المطالبة بالتغيير النظام دون استشارة 40 مليون نسمة والله يا إخوان انه من الأمور الخيا لية.بلا حشمة تقول تمثل الشعب المغربي.انا أقول على جميع الشباب ان يتحدوا لتأييد الخطاب الملكي ولتصدي لأ فكار المجنونة لفاقدة الحبيب وشكرا.

  • Motamared
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:52

    شكون هاد الأخت الي كتكلم بإسم المغاربة كاملين؟ واش غير الي قالو شي جوج حروف يخروخ علينا في التلفاز و يقول “هاذه هي مطالب الشعب المغربي…” كل واحد يطلب نراسو.

  • mowatin salihhhhhh
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:54

    j’ai suivi le debat depuis un café plein de citoyens marocain de toute categorie sociale mais ce qui a attiré mon intention et que chaque fois que la jeune fille du 20 fev…prend la parole ,tout le monde applaudit avec entousiasme.le café est un laboratoire qui reflete l’opinion du peuple.ces gens qui applaudissent la brave fille meprisent en meme temps les interventions des representants des partis politic et celle qui pretende representer la sté civile(…).les ecrits qui sont contre la fille courageuse du 20 fev…sont produite surement par la meme personne qui ne serai autre qu’un ennemi du peuple payé par le regime responsable du malheur causé au peuple pendant de tres longue années

  • oualid
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:22

    je suis contre LA SORTI DE 20 MAROS

  • ht
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:58

    je veux juste savoir ses jeunes présente eux même ils ont quel niveau …… o zide ozide tous ses jeunes sont nombres dans des associations contre l islam “associations kife kife et mali qui sont sorti le ramadan passer devant tous les marocains on demandant les les marocains de ne pas faire le ramadan et de de faire des des maisons des filles ozide o zide baz walah

  • طاطوي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:06

    احييك اختي والله الا فقدت التيقة فشباب المغرب لكن عندما رأيتك تتكلمين بهده الطريقة الرائعة اعدت لي الروح من جديد اللهم انصر الاحرار في هدا البلد كل من يقول انه لن يخرج في 20 مارس وانه ضد مطالبهم اما انه ليس بمغربي او بلطجي او مأجور من ,,, و ارهم بالكثرة في هسبرس .التغير ات لا محالة ربيع الديمقراطية حل بالعالو العربي ايو البلطجين غير تأقلمو مع الوضع راه الكار غادي ايدوز وتبقاو بلاستكم

  • يوسف
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:14

    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسم الشعب المغربي؟
    هل العدد الذي نزل يوم 20 فبراير هو من اعطاك الحق؟
    انا اتحداك ان تشرحي لي ماهو الدستور ؟
    انا اتحداك ان تشرحي لي ملكية برلمانية؟
    لقيتم اقبالا قليلا من بعض الشعب المغربي لكن اذا مسستم ملكنا او مملكتنا فاعلموا ان مصيركم الهلاك
    انا مع الاصلاحات لكن ليس لي الشرف ان اكون واحدا منكم
    البرلمان كما قلت صوت عليه 23 بالمئة من الشعب المهم اكثر من 2 بالمئة التي خرجت معكم في 20 فبراير
    نعم للقمع ضد هذه الحركة
    نعم للحرية و المطالب المشروعة لكن بصوت شعب واحد وليس بصوت قلة من شباب طائش لا يعرف ماهو الدستور ويطالب باصلاحات فيه
    دمتم بخير
    نصر الله ملكنا الشاب لما فيه خير للبلاد والشعب

  • منير
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:42

    ارجوا ان ترتفعو إلى مستوى الأفكار ة لاسبو الأشخاص و عبروا عما بداخلكم هده هي حرية التعبير .الأخت لابد من وجود مثل هؤولاء الغوفائيين

  • re
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:16

    لدي حلم واحد هو أن ألقى وزيرا في الشارع أو في الثانوية

  • الأيدي الناعمة
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:24

    أنا مواطنة مغربية مستقلة لا أنتمي لحركة 20 فبراير ولا لحركة 9 مارس
    لأنهما لا يمثلان توجهاتي وقناعاتي
    أريد الإصلاح وسقفي هو التمسك بثوابت الأمة

  • حمو
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:18

    إنك لا تمثلين إلا نفسك وكفاك غرورا حتى تستفيقي من أكذوبة أنك تمثلين الشعب المغربي، أتحداك أن تكوني تمثلين من يحارب سفورك وتبرجك،ويريد الحجر عليك والذي خرج ضدك في مدونة الأسرة، وهم مع كامل الأسف جزء من الشعب المغربي. أتحاداك أن تجيبي على هذا السؤال بالشكل الذي يليق بك.

  • الفـــاروق
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:44

    استغرب لحد الان كل اعضاء حركه 20 فبراير خلال اي لقاء تلفزيوني سواء في القناة الاولى او التانية او حتى medi1 استغرب لامر كبير وهو غياب المرجعيه السياسيه لدى هؤلاء الشبان فمتلا لو سالتهم عن شيء نلاحظ بس اجوبة متخلفة و كلها تدور في جملة واحدة وهي = الشعب المغربي يريد الاصلاح واقصاء الفساد والرشوة= و بعض ادخال مصطلحات لايعرفوا حتى تعريفها السياسي كالملكيه البرلمانية او غيرها
    اخواااني القراء هؤلاء لايمتلون شباب المغرب ولا يمسونه بصله
    الله يرحمك عبد الكريم الخطاااااابي

  • شابة مغربية
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:46

    من أعطاك الحق لتمتيل الشعب المغربي أنت وأصدقائك لا تماتلون سوى أنفسكم، كفى من استغلال الشعب المغربي
    اهدافكم نعرفها وكل خطواتكم هي نسخة طبق الأصل من حركة المصريين لكن شتان بينكم وبينهم
    اللهم إحفض بلدنا من فتنة أمتالكم

  • ihabos
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:26

    شكون لي دار ليك لوكالة !!!
    متلي غير راسك ولا سيري لكوميديا

  • Rif
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:48

    Bravo. bravo nous sommes avec vous.

  • ديدي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:00

    هذه الفتاة و امثالها كارين حناكهم للنهج الديمقراطي كيقولوا ما يملى عليهم واقسم انها لا تعرف ما هو الدستور اما التمثيلية فهي تمثل حزب النهج والجميع يعرف ان هذا الحزب لايتعدى عدد منخرطيه 25 منخرط

  • مغربي قح
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:50

    سمحوا لي هاد برهوشة مع احتراماتي للجميع غير كتخربق في الهضرة، سيري تحشمي لاعندك شي وجه تحشمي به تقول المثل المغربي الزين تحشم على زينو والخايب لهداه الله، أشمن جمهورية ولا مطالب اجتماعية ولا هاد الهضرة اللي ولات موضة في هاذ الوقت.
    حركة 20 فبراير لا تمثل إلا نفسها والديمقراطية الي كتنادي بها هادي اللي ممربياش هي اللي جابت حكومة عباس الفاسي إلى الحكم بغينا ولا كرهنا لان الشعب المغربي قاطع الانتخابات هذا من جهة.
    من جهة أخرى، فين كانت هذه الحركة من قبل فاش كانوا الناس كيكلوا العصا قدام البرلمن ولا حتى ناضت الفوضى في تونس ومصر عاد فاقو .
    نقول لهذه الحركة المغرب سيبقى مغربا علويا شعاره الخالذ الله الون الملك.
    كتقولى ملكية برلمانية شكون اللي بغيتو يحكمنا أمثال الفاسي أو عائلته أو اتحاديين لبدلوا الفستة .
    أتمنى صادق أن ترجعوا إلى رشدكم ونساو ديك الإسقاطات الخارجية فالمغرب له خصوصياته والتاريخ يشهد على ذلك
    مع تحيات مغربي قح

  • mohamad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:30

    اولا من حق السيدة التعبير عن افكارها وليس من حق الاخرين مهاجمتها كشخص ولكن من حق الاخرين مناظرتها وتفنيد افكارها باالطريقة الحضارية وما قراة في كتابة معارضيها الا الشتم ولم يرقى الى مستوى الحضاري وهدا عنوان النفاق السياسي والتخلف الفكري الذي يتصف به دعاة المحافظة على الاوضاع الراهنة والمستفيدون منه

  • you4
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:02

    Qui organise c’est manifestation sont tous des non-croyant et homosexuel, donc comment une personne qui ne peut même pas vivre normalement comme dieu nous a crée peu demande a avoir des droit alors que lui même ne respecte pas ces obligation et la première obligation ces d’être humain cela implique de ce respect par soit même deuxième chose respecter les autre alors et utilise ton cerveau. es que tu trouve logique de faire quelque chose que personne n’aime pas (homo, mange devant les gens en ramadan) comment tu peut dire que tu parle au nom des marocains .je peu te dire on veux le changement c’est bien mais pas comme vous l’imaginer. es que les gens qui vent changer c’est les gens qui voler le siège de douane a l’arrache pour faire quoi pour y voler de l’alcool et des drogues es que les gent qui vent changer les gens qui en tue 8 homme de sureté et qui pissé dessus qu’es que vous aller dire au famille de ces victimes a leurs fis et leur fille, es que les gent qui vent changer qui en casser des magasin et des voiture et même tabasser des personne qui en le même problème qu’eu es que tu réalisé avec vos ……. il y a des famille qui ce sont retrouver dans la rue et des gens qui on perdue tout le travail de dix ans ce n’est pas comme ca qu’on va changer .j’aimerais bien qu’une seul ai le courage de dire ce qu’il veut vraiment son ce cacher derrière des parole politique que la plus part ne comprenne pas tu veux la liberté oui tu a le droit mais de quel liberté tu parle ????????????????
    Information importante : en Egypte les fonctionnaires faisais de l’élevage de vache dans toi d’immeuble pour boucler leur fin de mois et en Tunisie tout société crée sur le territoire avais le nom de trablessi dessus et Algérie le deuxième producteur au monde de gaz avec un gain de 170 milliard de dollars par années ils ont des coupures d’électricité et d’eau nous de 3 heures par jour

  • نعم نعم
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:54

    نعم نعم هذا هو رأي حركة 20 فبراير وهذا هو رأي الشعب و الشباب المغربي خاصة. انا أوافق هذه الحركة و سأخرج مع أصدقائي لنسمع صوتنا يوم 20 مارس. انشري يا هسبريس فلم تعودي مستقلة كما كنت…
    حان وقت التحدي

  • fouad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:08

    تتكلم وكانها انتخبت من طرف الشعب المغربي فلتقدمي لنا نفسك وما هو تحصيلك وما هو دينك لكي يعرف الشباب المغربي من يمثله هل في اعتقادك ان الشباب المغربي سيضع ثقته في امثالك فمن الصعب عليك فهم النظال السياسي كما انه لي بعض الشكوك في نواياكم ومخططاتكم ومن ورائكم فالجميع لا يعرف من انتم واخيرا فانت لا تمثلي الا نفسك والعار على من اعطاكم الفرصة لتظهروا على الشاشة وبلا ما تعيي راسك حتى واحد مكايشوف داك الطارووات ديالنا

  • مغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:56

    ان حركة 20فبراير حركة انتهازية و تخريبية حركة غير واعية بالمصالح العليا للبلاد لهدا نلاحظ ان جل متبنيها من فئةالمراهقين المدعومين من طرف جهات لا تريدان ترى المغرب ينعم بالامن و الاستقرار و تحاول استغلال طيش هؤلاء المراهقين للبلوغ الى مصالح شخصية صعب عليها تحقيقهابالطرق الديمقراطية ولم تجد لهاوسط الفئات الواعية من الشعب المغربي فحدار ايها الشعب المغربي فالملكية هي صمام امان لكل طموحات المغاربة فشعارنا الوحيد الله الوطن الملكككككككككككككككككك

  • rashidz3emy
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:12

    قررت الحكومة تقليص عدد أيام الشهر الى تسعة عشر و ذلك لقطع الطريق أمام كل تظاهرات العشرين

  • عبد الرحيم الوجدي
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:58

    بارك الله فيك يا بن القيم على تنبيهاتك المهمة..أحيانا ادافع -تعسفا- عن الديموقراطية من باب إقامة الحجة على المؤمنين بها..أما عن قناعتي النابعة من الدين الإسلامي فإنني ضد الديموقراطية للأسباب التي ذكرت..

  • ابراهيم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:14

    اتمني من ميدى 1 وكل القنوات ان تفتح خطوط الهاتف فى برامج واستقبال اعضاء الحركة لكي يسمعو راى الشعي فيهم وانا متاكد انهم عندما يخرجون من الاستديو سينتحرون جمعيا ايها القنوات عندما تتكلمون عن الشعب افتحو الخطوط للشعب ليعبر وضعو علامة +18 للكبار فقط وخلي هده الشابة تسمع راى من تداعي انها ثمتلهم

  • diablosky
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:00

    20 فبراير لا تساوي شيئا
    المواطن مقهور والركوب على همومه امر غير مقبول.
    رياح التغيير هده ليست من اخترع 20 فبراير فنحن المغاربةلا نتقن سوى التقليدو ليس الابداع.

  • marocain
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:02

    fondez une partie politique et on verra combien de votes vous aurez

  • موضوعي
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:38

    يجب على المنشط أن يخرج من زاوية الحياد السلبى إلى موقع الإحراج،أي أن يجسد الرأي الآخر لكل رأي معبرعنه (رأيه الشخصي يحتفض به بطبيعة الحال).من حقه أن يطلب من الضيف الحديث بشكل هادئ لأن السرعة في استرسال الكلام وبشكل مقصود يكون الهدف منها تمرير مجموعة من الأفكار دون تمكين الضيوف الآخرين من الرد عليها إما لعدم التركيز أو لضيق الوقت .رفعا لكل لبس أوغموض أو تهرب من الإجابة وجب على المنشط محاصرة المتهرب وإن لزم الأمرمقاطعته إلى أن يجيب أو يصرح أنه يرفض دالك فنمر إلىموضوع آخر.أخيرا يجب الأخد بعين الإعتبارعند إختيار الضيوف،توازن مستوى هؤلاء في القدرةعلىالمجادلة والحديث أمام المشاهد بالمباشر
    نحن حديث العهد بمثل هده البرامج والأمر مرهون بالتطور

  • mohamed
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:28

    عاش المغرب و المغاربة الاحرار عاش الملك محمد السادس نصره الله

  • tarek
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:04

    il ne faut pas oublier mademoiselle qu on est un royaume depuis 12 siecles et on est fiers de l etre .et on restera royaume qui aime son roi pour toujours inchallah
    il faut se méfier des marxistes et les gens de l extreme gauche qui encouragent le polisario.
    mademoizelles ;on est 34 millions de marocanain derriere mohamed 6 ds la guerre la paix inchallah

  • hamid
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:18

    alors on est rendu a ce que n’importe qui va nous dire qu’il represente le peuple alors tous le peuple est un locataire chez vous ,espece de profiteuse retourne et dis a tes amis gauchistes ‘qu’on ne veut pas d’eux

  • Zooom
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:06

    au n:46
    ce n est pas un president ! c est un ROI,le roi du maroc .
    v i v e la Monarchie Alaouite

  • meghribi whamed lahe
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:30

    وشتي نتيا وتاعالقة كن كنتي مرابية بحال خوتك كون راكي داخلة سوق راسك شتي نتية معندك لدين لا ملة وكاتهدري باسم الشعب المغربي عاش الملك بغيتو ولا كراهتو

  • رشيد
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:32

    إن جمعية سياسية كهذه لا تؤمن بالثوابت الوطنية و لا الدينية و تتخفى وراء حقوق الإنسان و لا تحترم مشاعر المغاربة فهي جمعية شاذة وجب المطالبة بحلها و الأحرى أن تسمى الجمعية اللامغربية لحقوق ال…بوليزاريو و العديان.. لأنها لطالما وقفت إلى جنب الأعداء حتى في أحلك الظروف و الكل يتذكر أحداث مخيم اكديم ازيك حين ذبح 11 رجل أمن على يد المرتزقة و لم تحرك ساكنا بل اتهمت رجال الأمن بالقمع ووو…و دافعت عن حقوق المرتزقة ..ناهبك عن أحداث سبتة و مليلية و قضية مصطفى سلمة و باقي المحتجزين في جهنم تندوف .
    إن هذه الجمعية تتعمد التحرش و الإحتكاك برجال الأمن و هي تخدم أجندات خارجية و أخرى داخلية من لوبيات الفساد ..و تتلقى دعما ماديا و تكوينا مستمرا من أجل ضرب مصالح العباد و البلاد .

  • ralfe
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:34

    تحياتي الخالصة لحركة 20 فبراير و لأعضاءها الذين بلفعل يمثلون مختلف شرائح الشعب المغربي المقهور و ليس المستفيد من الحال الذي نحن عليه و ثلة من مؤيديهم الذين سيندمون يوما على معارضتهم لهذه الحركة التي يجب تسميتها بالحركة الوطنية لأنها بالفعل تنادي بمطالب ينادي بها 30 مغربي سرا لأسباب معروفة, لكن هذه الحركة كسرت كل الحواجز و نادت جهرا و بكل قوة بالمطالب المشروعة للشعب

  • مغربي اليوم و الغد
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:40

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    لست أدري من أعطى الحق لهذه، الفتاة المراهقة سياسيا ومن معها من شاكلتها من حركة 20 فبراير، في أن تتكلم نيابة عن الشعب أو الشباب المغربي و تقول أنهم وضعوا لائحة للإصلاحات التي يجب تتم في أسرع وقت. إن عدد الذين خرجوا يوم 20 فيراير للمطالبة بالإصلاحات لا يصل في أبعد تقدير 40 ألف مغربي لا يمثلون سوى 11،0 في المائة من المغاربة قاطبة و لسوا كلهم ينتمون إلى هذه الحركة بل هناك آخرون يرفعون شعارات أخرى تختلف نوعا ما عن تلك التي تنادي بها هذه الحركة، إذن هؤلاء المراهقون لا يمثلون إلا أنفسهم. نعم إن الشعب المغربي يريد إصلاحات عديدة و قد جاءت جلها متضمنة في الخطاب الملكي الأخير. ومن يريد أن يخرج إلى الشارع للمطالبة بأمور أخرى غير التي يرغب فيها الشعب إنما يريد أن يخلق الفتنة و الفتنة أشد من القتل. لقد تبين أن وراء هذه الحركة أشخاص آخرين غير هؤلاء الشباب و يبدو أن الذين يقومون بدفع هؤلاء الشباب إلى الأمام فقد حولوا غير ما مرة القيام بعديد من المحولات مند 10 سنين أو أكثر و هم ينتمون بدون شك إلى البورجوازية الفاسدة التي تريد أن تحكم هذه البلاد على هواها وتستفيد من خيراتها وحدها وتستعبد المغاربة. إني على يقين أن هناك إصلاحات كبيرة سيشهدها المغرب في غضون الأربع أشهر القادمة و التي ستكون فريدة من نوعها في العالم بأسره و سيفرح لها بالتأكيد كل المغاربة إلا من كان يبحث عن تحقيق مصالحه الشخصية. فاحذروا أيها المغاربة من الفتنة و احذروا من البورجوازية الفاسدة.

  • الحسن
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:42

    حدا ري يا شعب وطني من الااك هم ليسو من الفقراء ولى يمتلونا اللهم الطف بنا واعن والي امرنا

  • رشيد
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:10

    سمعنا أن هذا اليوم أي الخميس قام أعضاء حركة 20 فبراير بالتبرع بالدم و توزيع الورود على رجال الأمن وو..كدليل على وطنيتهم و أخلاقهم الرفيعة و نبل مشاعرهم و رسالتهم..لكن ماذا بعد الورود ؟؟؟ و لماذا يصرون على الخروج للتظاهر ؟؟؟ و لماذا كل هذا التحدي ؟؟؟ إلى درجة أصبحوا يتحدون حتى ملك البلد و يتكلمون باسم 35 مليون مغربي و يدعون إلى الجمهورية و تغيير الدستور المخزني كما قال المدعو عبد الحميد اللاأمين و تلك الفتاة التي استضافتها قناة ميدي1 تيفي هذا المساء ..و االله إني أكاد أجزم أنهم يعملون لصالح سفارات غربية بالمغرب و هي من تحركهم و هي من كونتهم حول تغيير الأنظمة بالطرق السلمية بضرب مصداقية مؤسسات الدولة عن طريق الحرب الإعلامية و تعبئة الشارع ..و هذا ما اعترفت به ناشطة سياسية مصرية استقطبتها جهات أمريكية و إسرائيلية و جنوب إفريقية ,,, لحضور ندوات حول الديمقراطية قبل أن تجد نفسها وسط ميدان التحرير و شوارع القاهرة أمام فتنة طاحنة .
    إن الحرية و الكرامة التي تعدنا بها حركة 20 ومن خلفها تذكرني بتلك التي بشر بها الرئيس الأمريكي بوش الشعب العراقي قبل أن يحرقه بالقنابل العنقودية و ملايين الأطنان من السموم و فتنة طائفية لا تزال مستمرة .

  • نور العيون
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:46

    وصحاب 20 مشاش علاه مديرو مظاهرات على الاسبان والجزائرين لخدو ليكم ارضكم سبتة ومليلية ووليلي والصحراى ولا فيكم غير لهدرة الخاوية وسيرو دفعو على بلادكم وبركا من التخربيق هلكتونا بالهدرة

  • maghribia
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:20

    je veux savoir de quel popele parle elle

  • tassanoo
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:30

    والله إنك لا تستحيين ،الشعب بأكمله ليس معكم فانظري إلى أغلب التعليقات٠أنت لست مثالا للفتاة المغربية المسلمة المحتجبة،أنت متبرجة و مملوءة عن أخرك بصباغة،إنكم جماعة من الملاحدة؛ حتى إن أصحاب البرنامج يسئلون عن إستدعاء هده المراهقة البرهوشة٠

  • homme vrai
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:42

    أقول لهذا الفتاة التي لا تفقه شيئا في المجال السياسي و اظن اشياء اخرى ، أنا واحد من الشعب، ولا يحق لك ان تتكلمي باسم الشعب، اقسم انك لا تعرفين شيئا عن الملكية البرلمانية التي تنادي بها، ولا تععرفي حرفا في الدستور المغربي، أقول لك بلهجتنا العامية سيري تكمشي في دارك، وقلبي ليك علا شي راجل تزوجي بيه وغادي تعرفي بحق المليكة التي نعشقها حتى النخاع

  • youssef
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:32

    sans le mouvement de 20 fevrier il n’y aura pas de tel reformes , pourquoi vous êtes contre vos intérêts, et contre un régime favorable pour les citoyens marocains le roi lui même adopte une nouvelle stratégie pour realiser les revendications du peuple, mais il y a quelques hypocrites qui sont contre le developpement du pays.

  • Amal
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:12

    il faut pas parler au nom d’un peuple, mais au nom de votre organisme. Le peuple c 40 millions et non pas quelques pions…

  • amazighi
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:22

    مثل هذه الحركات التي تسعى إلى توحيد كلمة الشعب ولو بشكل نسبي في البداية فهي لا تخدم من حالفهم الحظ حتى إلتصقت أفواههم بتدي البقرة الحلوب لكن الرأي العام في حاجة إلى من يوحده لأن في الإتحاد قوة والقوة ترهب من في يده قوة السلاح والمال والسلطة ويستطيع فعل ما يحلوا له إذن لابد من توحيد قوة الجماهير حتى تتزن القوى وبالتاي سيصبح الخصم في خوف دائم وسيقوم بما فيه مصلحة الشعب لأن وجود النظام والرفاهية سيخدم الحاكم ومصالحه الإقتصادية أولا لأن الأمور قد تغيرت بكون أن حتى الدول الخارجية سرعان ما تتخلى عن الحكام وتجمد أموالهم وتتبرأ منهم عندما ينطق الشعب بكلمة موحدة

  • saad
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:44

    les pauvres…ces gens d 20 fevrier ou 20 mars…ils cherchent des postes de responsabilité eux aussi. sa voix me rappelle celle de la chanteuse daoudiya hhhh

  • said asil
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:46

    الآنسة لم تقل أي عيب المهم هو حرية التعبير من حق الجميع أن يعبر عن ما يريد سواء ملكية برلمانية أو دولة الخلافة أو جمهورية و في الآخير صوت الأغلبية هو الذي سيسود و هذه هي الديمقراطية الحقيقية ثُم بالنسبة لثمثيلية حركة 20 فبراير لشعب المغربي على ما أظن لا أحد يمثل الشعب لكن يمكننا القول بأن الشباب المغربي هو من يمثل الحركة و ليست الحركة من تمثله

  • ملكية أنا
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:48

    لقد شاهدت برنامجا على قناة نسمة التونسية حول الخطاب الملكي وكم كان الضيوف يتحدثون عن العاهل المغربي بكل احترام بل كل الضيوف يقولون جلالة الملك وهم ليسوا بمغاربةووكيف للحثالة من بني وطننا يدكرون اسم الملك دون احترام لشخصه فاحترامه واجب لا خوفا ولا تملقا بل باعتباره رمز الدولة المغربية
    لقد ابانت المتحدثة باسم 20 فباير عن نواياهم الحقيقية الراغبة في اسقاط النظام مهما قدمت الدولة لهم سوف يطالبون بالمزيد من أجل أن يصلوا للحكم والله المغرب يمشي في طريق الاصلاح ولكن البعض يريد اخفاء الشمس بالغربال
    على الداخلية أن تكون صارمة مع هؤلاء لايهمنا الرأي الخارجي بلادنا أولا وحمايتنا أهم من أن يقول الغرب نحن نحترمالحقوق
    ان ما يحدث بالعالم العربي هي سايكس بيكو جديدة ستعيد الاحتلال وتنصير العالم العربي
    مواطنة مغربية ,استادة التاريخ

  • houda
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:14

    ونتي سيري تلعبي مع فحالك ملكنا واحد والله او بلدنا المغرب نتي متلي فى بوليود حسن ليك وجهك قاصح بزاف

  • رشيد انور
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:34

    ببساطة الديمقراطية هي حكم الشعب لنفسه -فبعد نتخابات نزيهة سيختار الشعب بمختلف تياراته نوابه وهؤلاء سيختارون الوزراءالذين سيختارون الرئيس وحق سن القوانين او رفضها هو للشعب اي للنواب فقط وممتلكات الدولة في الارض والبحر والسماء للشعب يتصرف فيها النواب لصالح الاغلبية وتعطى للمحضوضين الفرصة لخلق الثروة ولكن مادام غير المحضوضين مستعدين دائما للدفاع ن حدود الدولة وعزتها اذا طب منهم ذلك فسناخد من المحظوظين ونملا صندوقا ندعم ه غير المحظوظين وستكون الحكومة مختلطة من كفة التيارات السياسية لاننا نرفض ان تسيطر اية ايديولوجية على القار السياسي وحدها وتقمع وتخطف وتقتل معارضيها

  • مغربي
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:16

    أنا احتج…لا اسمح لهذه الفتاة ان تتكلم باسمي.. اين هي الديموقراطية التي تتكلمين عنها انا لم اخترك للتكلمي باسمي و لم ينتخبك أحد…

  • moha
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:36

    إنهم الشيوعيون

  • متفائلة خيرا
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:24

    لاحول ولاقوة الا بالله كلامها متناقد وتريد السيطرة على الحوار …لا علاقة صراحة ولادراية بالعالم السياس ..يااختي ادهبي وتحجبي والتزمي الطريق المستقيم ..من افتاك بالنيابة عنا ومن انت هل قل الرجال في هدا البلد الحبيب ….اهدافكم واضحة ولاترضى نفسي ان تمثليني لانك اولا لاتطبقين شرع الله في نفسك ادن فكيف تستطيعين ان تعطي كل دي حق حقه…هراء في هراء…
    اتضحت اهدافكم لانكم مازلتم مصرين على التظاهر رغم خطاب الملك الايجابي والدي سوف يطبق تدريجيا ..هنا كشفنا الاعيبكم يادعاة لتحرير المراة …جردتم المراة المسلمة من حيائها فكيف لي ان ارضى بنيابتك ..كيف سيكون مصير ابنتي مستقبليا ومثلكن من يحكمن المناصب الحساسة….
    نحن لانريد جمهورية ولابديلا عن ملكنا الدي يحبنا ونحبه واكبر دليل على حبه لنا هو تغيير ما يمكن تغييره …ياابنيتي ادهبي وامسكي كتاب الله وانقدي نفسك من الظلال اولا ….
    نحن لاحاجة لنا بكم وما لاحظته في مظاهرتكم انها مليئة بالمتبرجات اللائي لاينهجن النهج السوي ….
    اهدافكم تخريبية وربما ستتسببون في اشعال الفتنة بينكم وبين رجال الامن وهدا من حقهم…
    واقول لداك المدلول عبد السلام ياسين كفاك حلما فالحلم من الشيطان
    دائما تحلم بانك تصبح ملكا لهاته البلاد فكيف تصدق هدا ايها الصوفي انتهجتم مناهج خاطئة وابتدعتم في الدين اشد البدع واسال الله ان يدمر كل من يريد تخريب هدا البلد الحبيب …

  • said jamal
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:26

    20 fevrier ne represente que 0.0001 de la population

  • مغربية
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:50

    والله ان هذه اضحوكة الزمان انظروا الى من يمثل المغاربة انا شخصيا لا اريد ان يتكلم احد باسمي وثانيا ليست هذه الثرثارة التي اسمح لها ان تمثلني
    وحتى طرقتها في الحوار هي بالاساس تريد ان تفرض رايها على الكل اذا هي ليست ديمقراطية كما تدعي ومن جهة اخرى وقاحتها وعدم اتقانها للباقة الكلام مما يبين ان مستواها الثقافي محدود يا حسرتاه على صوت المغاربة

  • fayza
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:28

    au lieu de dire sur cette fille qu elle sait pas parler et que vous etes bien dans vos commentaire il vaut mieu de le dir en plein public.c vrais qu on aime notre roi mais tous le monde sait que les marocains vivent dans la misére et ils meritent une vie meilleur il fallait que quelqu un ose parler

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:46

    المغاربة لا ينتظرون خبزهم من تشيغفارا وأزلامه فالرزاق هو الله
    المغاربة لا يرفعون صور تشيغفارا ليطالبوا بحقوقهم
    نعم هنالك فساد كبير والمغرب بحاجة الى تصحيح مساره الديموقراطي ولكن في ظل بلد إسلامي يحترم تعاليمه وقيمه الإسلامية.

  • رجاء
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:52

    cava pas la tete ne parlais jamais à notre non bonde de tarrer

    حركة 20 فبراير لا تماثلنا ابداااا الشعب المغربي الدي يؤمن بملكية دستورية هذا كذب و بهتان عليكم كيق تمثلون الشعب و انا و غيري من المغاربة متشبت بشعار الله بمعنى دولة اسلامية الوطن بمعنى من طنجة حتى الكويرة و الملك بمعنى ملكية دستورية عبروا بافكاركم لكن لا تقيس مقدات المغرب و الا حاربناكم بكل الوسائل
    و الله هذا هو السبب الرئيسي عدم خروجي ذاك اليوم عرفت ان نواياكم حفيرة يا عمال البوليزاريو و الجزائر و اذا ساءلكم احد من تمثلون فاجيبوا نمثل النصرانية و البوليزاريو

  • sanaa
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:54

    تبارك الله بنت مقبولة من كل ناحية تمثل شباب 20 فبراير الاحرار نعم اختي كلامك واضحا و ضوح الشمس إلا ان المغاربة لم يدركو بعد معنى الكرامة فا نا معك و موعدنا 20 مارس إنشاء الله

  • abdelmalek
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:50

    Dear little lady , please dont say you represent the moroccan population , first i am against the ideology behind 20Feb , second , who told you i , and most moroccan peaple want a regime where the king doesnt rule , i wanna reforms in the constitution , but i wanna the king to keep lots of power , i dont want a Uk or a spain or any other monarchy system in morocco , because we are not them , and dont even think by changing the constitution , Morocco will prosper , it s peaple that makes a country get better or worse , and without a king with powers in hand , Morocco will never be stable , make sure of that . again and again , i am with a better morocco , but not with the extremist claims of 20 Feb , 20 Feb is totally against the regime , and they just cant say they want the monarchy to collapse just because they know Moroccans would kill them.

  • anas
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:54

    c bien ce se que vous dite touts les marocain veules améliorer leur paye.mais le roi nous a donner des promesse donner leur un peux de temps nous avons un grand roi.
    Allah Alwatan almalik

  • observateur
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:44

    je me felecite du nouveau aire aui a permi a cette jeune fille qui pretend representer le peuple marocaine de parler librement,mais franchement elle ne represente que ces centaines qui sont descendu avec elle ,mais quand tu suis ce qu’elle a dit tu vois que derrire elle une bande des gauchistes qui s’attachent encore au principes staleniane qui n’ont aucune valeur dans ce monde ,et elle a preuvé sans ingorance de la constitution car c’est apres 20a mars qu’elle ont commencé a recevoir des cuaseries en droit constitutionnel ,et je ne coprends pas comment elle dit qu’elle n’est pas d’accord avec la commission que notre roi a designer pour faire les amendements ,elle juge les intention des gens au lieu de juger leur travaille ,elle font l’oppsition pour faire l’opoosition ,c’est’ nul,on doit etre a la hauteur des aspirations de tous les marocains,et participer au vote sur les amendements par oui ou non ,car il ne faut pas pleurer apres si on rate cette occasion car le prochain ministere c’est lui qui va choisir son gouvernement ,donc ne venez pas apres et dire que c’est un mauvais gouvernement ,il faut que chaque citoyen se rend compte de l’importance de sa voix ,arretons de critiquer un travail qui n’a pas encore etait terminé,critiquer pour critiquer na aucun sens ,et laisser les gens travailler au lieu de faire chaque jour des manifestations qui bloque tous les villes et laisse les force de l’ordre en etat d’allerte pour s’ccuper de des gamins qui ne savent pas ce qu’ils veulent au lieu de les laisser assurer la securité du peuple dans les zones qui ont besoins de leur interventions
    et il faut comprendre que le maroc n’est ni l’egypte ni la tunisie la monarchie au maroc a 12 siecle reveillez vous
    ma petite fille.

  • ayyour
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:58

    belle intelligente et audacieuse en plus elle s’exprime avec le dilaecte pour 50% des Marocains comprennent le message du mvt20Fevrier.
    le mvt 20 Fevrier est le moteur qui va motiver la machine populaire qui dort depuis des siècles et celle qui osait parler disparaissait. Dieu merci nous le Maroc est rentrée dans une ère nouvelle ou on peut parler sans que risque de disparaire,on peut être intimidé ou menacé mais pas plus.
    les gens qui ne supporte pas le groupe 20fev malgré toutes leur explication dans toute les langues,Arabe,Amazigh,Français,Anglais dialecte si avec tout cela et vous ne les supportez pas eh bien il ya le mvt kifkif

  • amine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:02

    نعم حركة 20 فبراير ستطعات دير لمدروهش الأحزاب منذ إستقلال المغرب وأن مخرجتشْ فالمظاهرات ديال 20 فبراير ولاكن قررت باش نكرج ف 20 مارس لأن معجبونيش بتاتاً القررات لتخد الملك من قبيل المجلس لقتصادي والإجتماعي وكذالك طريقة تغيير الدستور وليس إصلاح …

  • CHAB MINKOM
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:04

    السلام عليكم كتبت تعليقا قبل صلاة الجمعة ..لكن لم ينشر المرجوا العودة اليه و شكرا.

  • مغربية&ملكية
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:48

    يا ابنتي اذهبي و جدي لنفسك شيئا أنسب لك من السياسة التي عبرت أنك لا تفقهين فيها شيئا…
    لا تمثليني يا ابنتي من طلب منك ذلك انا لا احتاجك و لم يطلب منك احد ذلك … هل انت أخت محمدالعلوين ؟؟

  • مراد لودادي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:10

    دابة مع التلفزة و الاشهار اتكون دايرة تمن كانت افبور كيديرو علها الصاروفة في تانوية ولكن خدو معكم العازل الطبي راها خاصها دير لاناليز لبغاها اديما في لمعاريف كل نهار في دار حتى لبناية متتكلعوش لهم هسبريس النشر

  • 9 مارس
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:00

    من فوضك لتتكلمين باسم الشعب المغربي ايتها المومس…

  • Said
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:06

    Cette jeune n’est qu’une victime
    des mouvements de l’extrême gauche qui distribue les rêves . Tu n’es pas encore mature, ma petite. Tu découvriras tout une fois grandie. Bon courage.

  • اشرف
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:08

    صراحة برافو ليها هده الحركة تحب الوطن تريد مغرب الديمقراطية مغرب الحرية والمساواة مغرب يحاسب الحكومة على كل المفاسد التي تقوم بها تجاه ابناء الوطن الحبيب مغرب بدون بطالة مغرب بدون رشوة مغرب بدون الزبونية واي مغربي فهو مع الملك ونحن نحب الملك ولكن مادامت البطالة موجودة فلا يمكن ان تكون هناك اصلاحات على ملكنا الشاب ان يجد حلا لهده المعضلة

  • مجرد رأي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:28

    انا غير بغيت نعرف أي قانون وأي ديموقراطية فالعالم تتسمح لاي كان يجي و يوكل راسو على عباد الله رغم أنفهم، واللي تيبغي هدا الناس وتيخاف وتيدافع على حقوقهم مفروض يخاف من العواقب ديال الفتنة اللي تتصنعها الاحتجاجات الغير مؤطرة قانونية ، أولا هؤلاء الناس هم من دعاة الديموفراطية ويضربون القانون بعرض الحائط ، المفروض احترام القانون ثم المطالب تدريجيا على تكييف هذا القانون حسب تغير المجتمعات والحاجيات، وكان مفروض الوقوف أثناء الانتخابات لمنع مهزلة بيع الاصوات ثم يعملون على تشبيب الحياة العامة على مستوى الادارة ، أما أن نفتح الباب لكل من هب ودب أن يخرج للشارع للإحتجاج ، وكل جماعة تغني على ليلاها فهده فتنة وفوضى، وأعتقد من يخاف على البلاد يجب أن يحافظ عن سلامتها.

  • tanjawi87
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:30

    qu on soit d accord avec ce mouvement ou pas on s en fout. ce qu on veut est claire et net un changement dans tous les domaines car la situation est grave et le peuple n en peut plus..arréter de nous dire que le discours du roi va apporter une nouvelle air car tous est contradictoire depuit.. il faut pas se voiler la face les gens.

  • ولــد بـــلـــجـــعــد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:14

    الــسلام عــلـيـكم اخواني اخواتي شباب 20 مارس أنتم شمعة المستقبل للشعب المغربي الذي يعيش حاليا بدون كرامة وقد اعترف بها وزير الخارجية وهذا ليس كلام فارغ وخاصة ادا جاء من مسؤول كبير ويا شباب 20 مارس كل الشعب المغربي معكم ولا عليكم من هؤلاء المعليقين راهم خايفين فقط ومن حقهم لا لوم عليه لأنهم عاشوا في دولة القمع واصبحوا متشبعيين به وهذاك الاخ الي كان تيقول تغيير الدستور وحل البرلمان هذه ثورة يا شباب 20 مارس انتم تتكلمون بإسم الشعب المغربي جواب هذاك المعلق اذا اراها ان تكون ثورة فهي ثورة صحيح ولا تغيير بدون ازاحة المادة 19 من القانون اما تعديل القانون فهذا يسمى بالتحايل على شباب 20 مارس وهم يمثلون الشعب المغربي كافة ولا يصح الا الصحيح والحقيقة غادي تبان مهما ظلوا يغطيوا عليها والله متم نوره ولو كريه الكافرون والحق غادي يظهر ولو كريهة الحكومة وهؤلاء الذين يعارضون الآن سوف ينضموا اليكم ياشباب 20 مارس ما عليكم منهم دبا خليوهم يأخذوا انفاسهم ومن بعد يلتحقوا بالركب وأنا اعتبرهم مضلين لجلالة الملك في هذا التعتيم عن الحقيقة وخاصة منهم المسؤوليين و اذا كانوا يحبون جلالة الملك محمد السادس لزمهم ينصحوا ويوضحوا له الحقيقة اشنو تيدور في البلاد ماشي تيوصلوا له راها الدنيا بخير ياسيدي وياشباب 20 مارس اشكركم واما الحكومة فالدرس واضح بجانبنا بليبيا وهذا اكبر طاغوت و قتل ناس كثير ولكن هيهات هيهات فهو زائل وبالذل والهوان وليس بالعز وسوف يجر هو واولاده واتباعه امام محكمة الجنايات ونحن ياشباب 20 مارس نحن والله نحب ملكنا وله كامل الاحترامي والتقدير ولكن اذا كان يحب الشعب المغربي صحيح يلزمه سماع صوت الشعب المغربي ولا انصحه بسماع صوت الوزراء وهؤلاء المقربين منه والذين لا يقولون له الصراحة والحقيقة وأتنمى التوفيق لشباب 20 مارس الذين يمتلون الشعب المغربي بأكمله وماعليهم من هؤلاء المعارضيين لشباب 20 مارس لأنهم للاسف وهذه الحقيقة خائفين فقط ولكن سوف ينضمون الى شباب 20 مارس ولا لوم عليهم وارجو من صاحب الموقع النشر لو تكرمت وشكرا

  • nawal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:34

    يا من تتحدتين باسم الشعب المغربي من تكونين اولا .ا لشعب المغربي ليس بحاجة الى طفيلية نبتت في ظل حركة 20فبراير ومن تكون هده الحركة اصلا. للاسف تتبعت برنامج مواطن اليوموقد اثار غضبي كلامك .حركة 20 فبراير لا ولن تمتل الشعب المغربي حركتكم هده لم تمتل سوى اصحاب النفوس الضعيفةومجموعة من البلطجية

  • Moroccan in New York
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:36

    Salom alykom
    juste une question simple a ses jeunes de 20 fev : Avez vous lu la constituion marocaine ?et surtout
    l’article 19 je doute fort voici
    l’article integral en francais… lARTICLE19.
    Le Roi, Amir Al Mouminine. Représentant Suprême de la Nation, Symbole de son unité,
    Garant de la pérennité et de la continuité de l’Etat, veille au respect de l’Islam et de la
    Constitution. Il est le protecteur des droits et libertés des citoyens, groupes sociaux et
    collectivités.
    Il garantit l’indépendance de la Nation et l’intégrité territoriale du Royaume dans ses frontières
    authentiques.
    OU est votre probleme dans son contenu A chabab 20 Fevrier ou FIEVRE
    s’il vous plait il ne faut pas dire NON juste pour dire NON
    desoloe si j’ai ecris en francais car je n’ai pas de clavier en arabe wa shukran

  • mohamed34
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:20

    هناك انصار للحركة باروبا بالقرى المغربية التي تفتقد لوسائل الاتصال ،الشيوخ الدين يتدكرون ايام تازمامارت وخايفين اضف الى دالك الامية والجهل لي خلا الناس تيق فالكدابة…اضافة الى اعتراف الملك بالحركة والاستجابة لبعض المطالب والبقية جاية انشاء الله

  • MAROCAIN %
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:22

    bravo اختي
    نعم للتغيير
    انا معكم 20 مارس

  • حسن الصحراوي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:24

    لقد تابعت البرنامج بشكل دقيق لكن من هده التي تتكلم وكان ابوها هو من يحكم لم تحترم شخص الملك ومهامه واطيعوا اولي الامر منكم انسيت انك تتشدقين وكان ابوك هو من يحكم البلاد انها السيبة والله السيبةفي الحقيقة حرية التعبير هكدا تفضي الى الكارثة من الافضلض ان تبقوا بلا حرية التعبير انها ارثة من تضنين نفسك وتتشدقين بمثل هده العبارات الرخصية عن ملك المغرب لوكنت في ايام الملك الحسن الثاني لما تشدقت هكدا حرية التعبير هده تساوب تسيب مثلك نحن المغاربة لانحب ان تكون الفتاة المتهورة ان تمثلنا اما شباب 20 فبراير ما هي الا سيبة وشبع بالنسبة لتلك الفئة التي تظن انها تمثل المغاربةلانها فئة لاباس عليها مايخص شيء الا احداث البلبة في البلادهل ترون مادا يقع في بلاد العرب انها علامة الساعة الصغرى
    اخجلو ياشباب 20 فبراير انكم كثرثو بزاف شبعثوا ما بقى لكم غير الثورة وراه ماكاين لا ثورة ولا بقرة تلك الثورة ماهي الاشبعة اش كديروا المغرب من غير خرجان الطريق لو كنتم شباب يحب التغيير اولا احلقوا تلك التسريحة الخبيثة للشعر انزعوا الحلقات من اذانكم انزعووا الدبالج المزوقو من ايديكم اتقوا الله لا تقلدوا الغرب ادخلوا في حوار جدي ان امثالكم هم الدين خربو بلاد العرب المغرب زين واجميل وتريدون تخريبه باعتصاماتكم الفارغة من كل نضال وتغيير حقيقي انا شاب اعاني اكثر منكم حاصل على شهادة الباك مند التسعينات ولم تتسوى وضعيتي ولم اخرج والله العظيم كم اتمنى ان تتسوى وضعيتي لكن لما نظرت الى هده الفئة المخربة التي تضن نفسها هي التي تسير التغيير والنضال سامحت في حقي من النضال شباب 20 فبراير الى الجحيم سوف لا ولن ينجح خروجكم وكل ما يسوى في حقكم قليل لانكم فئة لم تعاني الفقر انكم ابناء البرجوازية التي تريد ان تخرب البلاد ولن نسمح لكم بتمتيلنا كما قال القدافي
    من انتم؟ من تكونون؟ انكم ربما عملاء لجهة ما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • maghribi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:26

    moi je comprend pas certains commentateurs qui s’attaquent vite dans les premiers secondes a n importes quel article concernant 20 février comme si le maroc est un paradis
    mais nous avons l habitude sur cette BALTAJYA en egypte et on sais que au maroc ils y en a en bloc aussi
    vive les jeunesse marocaine libre et consciente vive 20 février
    vive 20 mars
    on va sortir et vous allez voir

  • omario
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:32

    شكون نتيا و شكون تكوني

  • شعيب من البيضاء
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:40

    ثلة من الشباب ,مغرر بهم , بل للأسف فئة منهم لا يظهر عليهم أنهم من الشباب الذى يدعوا للإصلاح بل هؤلأ القوم سيدعون للإفساد , يدعون الشباب من الجل تغيير , وهم يقصدون تغيير المغرب من الآمن والإستقرار إلى السرقة والنيران مشتعلة في السيارات والقتل مثل الدول الأخر … ليبيا اليمن والبحرين … إذا كانت اليمن وليبيا قاموا من أجل التغيير فحق لهم ذلك … أما نحن لا مقارنة معهم … لا تخرجوا يوم عشرين مارس نداء لكل الشباب

  • أيوب السلاوي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:16

    شكون لعطاك الحق اتكلمي بإسم الشباب المغربي؛هل الشباب أبكم؛ أصم؛مختل عقلياً.بلا شك أنتِ حفيدة عبدالعزيزالمراكشي.مَعَنْدَكْشْ عْلاَشْ اتْحشْمي……….عاش الملك عاش الملك

  • يا شعب المغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:46

    لقد قام عبد الله بن عبد العزيز باصلاحات باصلاحات جدرية تمس الجانب الاجتماعي للمجتمع السعودي ولقد ابهرتني وقلت الله انه ملك ينظر ويلتف الى شعبه ويحب شعبه كما يحبه شعبه ومن الاصلاحات ما يلي:
    1- احداث لجنة لمحاربة الفساد ومحاسبتهم.
    2- احداث 250 الف وحدة سكنية
    3-زيادة رواتب لمؤظفي الادارات
    4- منح 2000 ريال لكل الباحثين عن العمل :جميل جدا
    5- 16 مليار لاصلاح الصحة.
    و و و و
    هذا ما نشرته الجزيرة يوم الجمعة 18 فبراير.
    اين نحن من هذه الاصلاحات، اذا قلنا نريد اصلاحا اصلحو المجالس الاستشارية وزادوا في انشأء مجالس اخرى واضافة اسماء اخرى وتغيير الفقرات الدستورية بجمل اخرى.
    هذه إالغاءات والزيادات لا تمد بالواقع المغربي بصلة بعيدة كل البعد ،نحن نريد اصلاح يمس المجتمع المغربي في اساسه كما فعل الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية.
    المغاربة دائما هكدا عمرهم ما اتفقواعمرهم مايتقدموا،اتفق المغاربة ان لا يتفقوا، ايوى ابقوى هكدا حتى القيامة الخوف ديما قتلكمبحال اطفال صغار، الذل والتهميش والفقر والبطالة وغلاء المعيشة في انتظاركم كل يوم وكل شهر وكل عام وراءكم حتى الموت حتى دفنوا روسكم او تجنوا، وما اكثر المجانين في المجتمع المغربي،راضين بالذل والفقر ايوى سكتوا ما تهضروش وماتكلموش ، خليو ناس الشجاعة تهضر وتطالب بمطالبها المشروعة الحق في الشغل الحق في التوظيف لحاملي الشهادات، الحق في اصلاح الصحة والتعليم.
    المرجو نشر التعليق لانه شامل لمايحدث في المغرب

  • نبيل
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:48

    بســم الله و الصلات و السلام على رسول الله.
    و بعد
    سؤالي الأول هو:
    من هو محدث صفحة الفايسبووووك لحركة 20 فبراير؟؟؟؟
    تقولون يا من تظنون أنكم تنوبون عن الشباب المغربي انه لا صلة لكم بأي تنظيم و أنكم حركة مستقلة بذاتها, و هذه اكبر كذبة, و من يريد معرفة الحقيقة فليبحث عن مؤسس صفحة 20 فبراير.
    حسب علمي و أنا فاعل نقابي و جمعوي بامتياز أن القانون يخول لكم كحركة أن تخلقوا جمعية و تكونون بذلك مستقلين بذاتكم و لكم الحق في الاجتماع في مقركم بكل حرية لا في مقرات الأحزاب اليسارية المتطرفة التي استغلت سذاجتكم و جهلكم بحقم, و ما هذا إلا دليل قاطع يبين للجميع على أنكم فئة شبابية لم تنضج بعد.
    سؤالي الثاني هو:
    هل من بينكم شباب من الدكاترة و المجازين و حاملي الشواهد المعطلين ؟
    أظن أن الجواب هو قطعا لاااااااااااا, و استند في جوابي هذا من مطالبكم و جهلكم بالقانون, فأي شخص يمكن له أن يكون مدونا في الانترنت كما يمكن لأي شخص أن يستعمل الفايسبووووك و يحدث ثورة و وقفات احتجاجية و هذا بحد ذاته دليل قاطع على الحرية المطلقة في هذا البلد. و جهلكم بالقانون يبينه ادعائكم بأنكم تنوبون عن الشباب المغربي في حين أنكم لا تستطيعون حتى التكلم عن أنفسكم, فلكي تنوبوا عنا أي شباب المغرب يجب أن نوكل لكم ذلك وان توثق الوكالة لدى السلطات, فعن من تنوبون إذا؟, فانتم حركة لا اقل و لا أكثر, لستم بجمعية حقوقية و لا بحزب له مرجعية, انتم بالخلاصة تائهون وسط من يستغلونكم من وراء ظهوركم.
    سؤالي الثالث و الأخير هو:
    ما هدفكم؟ تخريب البلاد؟ إصلاحها؟ أم إحداث الفتنة؟
    الجواب هو أنكم لا تدرون ما تريدون و لو ظهرتم في جميع القنوات الأرضية و الفضائية, و هذا أيضا دليل عن تشتتكم و عدم ثقتكم في أنفسكم, ففي كل مرة يظهر لنا عنصر يدعي انه ينوب عن المغاربة و يعطي للمشاهد تصورا عن مطالبكم, وبين مطالب و مطالب هناك مطالب, فأين هي مطالبكم الموحدة؟ لا توجد, لأنه لا يوجد تنسيق بينكم بكل بساطة.
    نصيحتي لكم: الانترنت لا يعلم السياسة, بل السياسة تكتسب من الاحتكاك بمشاكل الناس و مطالبهم اليومية و كدا من روادها المناضلين.
    فباستطاعتي من اليوم أن أحدث صفحة في الفايسبووووك و انسف لكم كل ما جمعتم, و لكن لا, لان صورتكم الواضحة و مستواكم الهزيل في تشخيص المطالب ظهر للجميع.
    أنا لست ضدكم, و لكنني معكم إذا كنتم في طريق الصواب و هو ما لا نلمسه فيكم.
    الله الوطن الملك

  • soudi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:50

    باركا من الكروح

  • sarah
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:52

    اخر زمان عشنا وشوفنا صحروية من البولي زبال ولت ثمتل الشعب المغربي وتكلم في مكانو وتحكم فيه الله يجيب الستر ايحفظنا الله وينجينا من امثال هدا البشرالهامجي المتخلف المخرب الدي ياتي من البولي زبال.. /// وشنو نقول ليك الصحروية انتي ثمتلي نفسك ولي بحالك مخربين ماعجبكش المغرب او الملك نصرهه الله سيري عند البولي زبال ديالك ما محتجينش ليك في عندنا يعني في المملكة المغربية فهمتي // / ما تمثليش المغاربة الاحرار الدينا يحبونا وطنهم ويحبونا ملكهم عاش الملك محمد السادس ….. ارجو منكم النشر

  • marrakchi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:54

    هل فكرت في ترشيح نفسك الى الاننخابات هذا هو هدفك من كترة الكلام في البرنامج وبس

  • أنا
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:18

    أنا بعدا ماكاتمتلينيش لا نتي و لا حركتك….

  • Amin
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:24

    Si l’on considère que 50000 personne sont déscendus dans la rue le 20 février cela ne représente que 0.1 % de la population. A ravers les différentes réactions sur la vidéo, l’on constate que les symatisants de ce mouvement représentent le même pourcentage. Ce mouvement ne représente donc rien! arrêter donc de parler au nom du peuple!

  • Amin
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:42

    Si l’on considère que 50000 personne sont déscendus dans la rue le 20 février cela ne représente que 0.1 % de la population. A ravers les différentes réactions sur la vidéo, l’on constate que les symatisants de ce mouvement représentent le même pourcentage. Ce mouvement ne représente donc rien! arrêter donc de parler au nom du peuple!

  • صالحة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:26

    بصفتك ممثلة لحركة 20 فبراير لا يعطيك الحق بان تتكلمي باسم الشعب لانه لا اظن انه كل الشعب متفق مع متطلباتكم هناك جزء صغير فقط.

  • لبنى من تطوان
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:28

    انا سبق لي ان رديت على حركة 20 فبراير ، انا في نظري 20 مارس اذهبوا الى المستشفيات بدلو لناس المرضى او الخيريات في الدار البيضاء هذا احسن ليكم و الله و ما تقلوش هذاك دور ديال الممرضين و لا ديال الناس لي خدامين في الخيريات بل دورنا حنا كمجتمع مسلم ، انا بعدا نهار 20 مارس الاحد كنمشي ندرس التلاميذ الايتام ، نوعيو الاجيالنا و تكون عندنا غيرة على هذا البلاد فهمتني.

  • الأيدي الناعمة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:30

    هذا الخلط والتداخل والفوضى سيؤدي إلى عواقب وخيمة على أمن واستقرار المغرب
    ثلاث تيارات مختلفة تخرج للتظاهر تحت مسمى حركة 20 فبراير وهذا شيء خطير جداً !
    التيار الأول يريد إقامة دولة الخلافة
    التيار الثاني يريد إسقاط النظام وإقامة نظام جمهوري علماني
    التيار الثالث يريد ملكية برلمانية تجرد الملك من كل صلاحياته !
    بصفتي مواطنة مغربية أؤكد أن التيارات الثلاثة لا تمثلني ولا أسمح لهم بالحديث نيابة عني
    لماذا ؟ لأنني لا أريد دولة طالبان ولا أريد نظاماً جمهورياً قد يدخل المغرب في دوامة الصراع الدائم على السلطة ولا أريد نظاما ملكيا يجرد الملك من كل صلاحياته في ظل الأحزاب القائمة!
    ما أريده هو الإصلاح الشآآآآمل يضمن الفصل بين السلط بدون تقبيل أو تقديس يعني نظام ملكي دستوري حقيقي يحدد صلاحيات كل سلطة بشكل عادل ومتوازن لا تداخل فيه ، أريد نظاماً ملكياً ديمقراطياً يضمن للشعب حقه في التعبير والتظاهر السلمي ، أريد محاربة الفساد أريد إطلاق سجناء الرأي أريد انفتاحاً إعلامياً وأريد في المقابل ممن يعبر عن رأيه أن يلتزم بأدب الحوار ويطرح أفكاره بشكل راق ومتحضر لأن الحرية تعني المسؤولية وليس التخريب أو الهرج أو الفوضى أريد دولة ديمقراطية ولا أريد حلبة للمصارعة !.

  • Alayf Canada
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:32

    Tout paresseux ou paresseuse se cache derrière «Harkat 20 février »pour ne pas dire mouvement parce que ce terme en français sonne beaucoup plus fort et vous ne méritez pas que je vous le colle.
    Vous étiez où avant la révolution de la Tunisie… Espèces d’imitateurs, vous manquez de créativité, vous parlez avec une bassesse insupportable et vous êtes à court d’idées.
    Malheureusement, la mentalité des fainéants, ne mérite qu’un terrain vaste ou vous puissiez monter sur des ânes et faire de la Harka non seulement le 20 mais tous les jours jusqu’à ce vous puisiez vos énergies… Pff, malheureusement les intellectuels et intellectuelles de 2011 sont ainsi, niveau scolaire bas et veulent à tout prix gravir les échelons…De quelle révolution on parle? Et quels objectifs on va atteindre?

  • مغربي حر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:34

    انا اتبرا من هاته الشحموطة…….ولم اكلفها بالتكلم نيابة عني ……….اعطيوها فيزا للامارات او للسعودية تسكت

  • محب للملك
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:46

    و فينك البصري دب عد عضرة البصري الله ارحمو ر بحال هدو هوم ليتي خليو بنادم تكون عندو شخصية البصري جد أمك بغ تحيدي المليك نديروك نتي بلاستو ممسحتي حتى … من ….

  • mohsine kassimi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:06

    1 vrai complot contre le mouvement20 fevrier …c est plut tot les partis politiqueet le mekhzen qui represente le peuple marocain c ca alors ? LAISSE MOI RIR;le seul souci de ces dernier c de remplir leurs poches et de terroriser les marocain!!!

  • عبدو
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:22

    أتركوا الشباب يعبر عن آرائه ما دام يطالب ويعبر بسلام عنها..لو لا فساد الاحزاب السياسية لما ظهرت هذه الظواهر..بلادنا محتاجة الى إصلاحات عميقة شاملةوجريئة..إننا مجتمع ينقسم على الاقل من نا حية المبادئ الى نسبة تتبنى المبادئ العالمية منها فئة 20 فبراير وثانية تريد الحفاظ على الاصالة مع عصرنة المجتمع والثالثة لا تريد إلا الاصالة وكل له الحق في الدفاع عن مبادئه بالعقل والحوار..إن قوتنا في تنوعنا..وعلى الشباب و المطالبين بالتغيير ان تعطى لهم الفرصة للتسيير و الحكم كي يحققوا طموحاتهم إن استطاعوا فعل ذلك ولكن بعدما ينظمون انفسهم في تشكيلات سياسية تكون قادرة على استقطاب غالبية الشعب تشارك في انتخابات حرة ونزيهة.

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:08

    هسبرس لم تتكلم على 9 مارس

  • Charaf - 22ans
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:10

    le même discour toute la journée:20 fevrier represente le peuple marocaine
    20Fevrier ne me représente pas !
    Qu’ils parlent avec leurs propres voix et me laisse tranquil

  • fatiha
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:26

    أولا أنت لا تمثلينني إذا لا تتكلمين باسمي
    ثانيا أنا لم و لن أخرج معكم لأنني لا أوافقكم الرأي
    ثالثا من قال لك أنني أريد ملكية برلمانية؟؟؟
    من أنتم؟؟؟
    أنا أعرف شخصا واحدا يخاف علي و يسهر على توفيري الأمن والأمان هو الملك محمد السادس نصره و وفقه الله
    إوى قولو راني مخزنية حتى أنا
    الله ياخذ فيكم الحق

  • mohamed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:56

    salam alaykom
    je voulais juste dire qui il faut se mefier de ces gens qui ont des idees marxiste et on le constate dans leur locaux avec les postaires de tcheguvara et mehdiben barka etc pour moi qui etait etudiant je dirai que ces adolescents en politique
    je suis pour les reformes mais c est pas cette demoiselle qui me represente et enfin vive le maroc
    mefiance de ces gens la come ryadi et amine ces hates
    allah yiltof bina

  • Charaf - 22ans
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:58

    le même discour toute la journée:20 fevrier represente le peuple marocaine
    20Fevrier ne me représente pas !
    Qu’ils parlent avec leurs propres voix et me laisse tranquil

  • العلمى الخراز
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:02

    نعم نعم نعم لحرية التعبير فى اطار القانون دون المس بحرية الغير لا للتحريض و التقنطيير و التغرير لا للخيانة و التزوير نعم للتغيير المبرمج الممنهج الدىيسير بخطاه الثابتة المغاربة الاحرار يبنون بالتصاميم بالتخطيط بالتفكير و لا يقبلون بالفوضى و التحريض للسير فى طريق مجهولة المصير المغاربة لهم تاااااريخ فاسئل عنهم من به خبير ينبئك اننا حفدة المنتصرين على المتوكل على سبستيا و حلفائهما جئناهم من الصحراء من الجبال من كل القبائل كل مسرعا الى واد المخازن يسير جعلوا دولة البرتقيز فى خبر كانتمانين سنة يحكمهم الاسبان لا لهم حكم و لا تدبير اننا شعب لنا طريق رسمناه و عليه نسير و لا جماح العدا تقودنا و لا حيتما سارت حيتما سارت خلاياهم نسيرو اللى بغا شى ما يديرو يدير و يتحمل مسؤليتوفى عاقبة سوء التدبير

  • misbah
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:12

    مسكينة الله يعفوا عليك أو على لي مسالي بحالك هادي وقيلة مقبلوهاش في ستديو2m جات تبان في 20 فبرايرالله يستر أو صافي.

  • aziz
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:14

    وهذه هي علامة الساعة الكبرى نرى زنديقة تتكلم باسم الشعب المغربي وسيري ابنييتي تحشمي شويا الشعب المغربي عندما يريد مطالبه سيخرج بنفسه دون ان يملي عليه كل من هب ودب الله يرد بنا وبك

  • mustapha
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:16

    قالت كنمثل الشعب المغربي ……..40 مليون مغربي و نتوما ما خرج لا نص و لا ربع ولا عشر ……… اش هاد لفضايح……..الى باغي تباني ماشي على ضهرنا………صافي باراكا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Pure_marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:30

    Le mouvement du “20 Février” ne représente que ses propres intérêts . Il a un agenda et un programme. Leurs bla bla c le même que les partis politiques actuels tenaient il y a une trentaine d’années . Quand ils auront leurs parts du gâteau, ils oublieront qu’il y a ce qu’on appelle “le peuple marocain” . Tant au Maroc y a 60% D’analphabètes , le peuple marocain n’est pas à l’abri de ces opportunistes .

  • hamza
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:32

    انا ضد ملكية برلمانية الله الوطن الملك

  • حسن الديب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:18

    انا مع حركة 20 فبراير وسارد بقولة واحدة على المستهزئين*من يمارس يخطئ ومن لا يمارس لا يحق له ان ينتقد*
    وابقوا ايها الخائفون باقنعتكم الشمعية في دهاليز الذل والهوان

  • فاطمة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:04

    شكن نتوما يا الي كتهينوا للاكم مرضتوش بها والله يرضي عليها بعدا عارفا شنو كتقول. اه عرفت انتما ولاد هادوك الي كلاو وباقي كيكلو رزقنا ودبا يطلع عليكم النهار.يمهل ولا يهمل الحق يعلى ولا يعلى عليه.
    مضنوش بانكم غتغمقو علينا راه حنا ضايعين ومن الهراوة خايفين ومن الاعبكم حدرين.ورادين البال.الهم رحنا فيه بغغيين تغطيو الشمس بالغربال.ارجو النشر.

  • ابوعصام محمد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:12

    يا اختي لمادا تغطون الشمس بالغربال انكم لا تمثلون الشعب المغربي تمثلون النهج الديمقراطي والطليعة وجمعية عويشةو اليسار الراديكالي .عبري كما شئت ايياي على العصا الي ما كيناش.الله العن الي ما احشم .كل مرة تطلع في التلفزة فتاة من 20 فبراير .الان عرفت لمادا استجاب بعض الشبان.

  • amal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:20

    اتمنى من الشعب المغربي العامل سواءا كان منصب كبير او صغيران يكون قنوعا، لا يقبل الرشوة ،لا يدخل ابنه الفاشل في منصب لايستحقه او ابن صاحبه ،يجب العدل في الاجور ،يشجعون المقاولة هناك شباب درس ليعمل اما اصحاب المقاولات نتركها لدوي المناصب الكبرى الدين لهم اموال لاتحصى والقادرين على دفع الضرائب او الغض عنها…..

  • said hajem
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:44

    قال الله تعالى وإذا جاءكم فاسق بنبأ,فتبينوا قبل أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين. حركة 20 فبراير هي نفسها التي طالبت بالإفطار العلني في رمظان السنة الماظية,وهي نفسها التي طالبت بالإعتراف بحقوق الشذوذ الجنسي. والآن كما يظهر في الصورة أعلاه يرفعون صورة الماركسي الملحد جيفارا. أيريد هاؤلاء السطحيون بالعودة إلا غياهب الجاهلية؟ ألم يأكل الدهر وشرب عن كل من الماركسية والشيوعية البإذتين؟ من في العالم يرفع صورجيفارا سوى المتزمتون الرافظون للشرعية. وماهي مطالب هاذه الحركة من غير دسترة الأمازيغية؟ مطالب الشعب هي محاربت الفساد والبطالة والرشوة والمحسوبية. إقامت نظام قضائي نزيه ومنفصل عن السلطةالتنفيذة. ترشيد استغلال المال العام,وحفض كرامة المواطن. أما دسترة الآمازيغية فهي ليست بمطلب للشعب المغربي بل بمطلب لبعض الفآت التي تغض النظر عن المطالب الحقيقية و تطالب بالتفاهات. فدساتير الدول الكبرى كأمريكا لا تنص على أن الإنجليزية هى اللغة الرسمية للبلاد

  • omar ait iddr
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:52

    tous les marocains sans exception sont asoifés aux reforme politique et sociales ;nier cette verité est 1 pure hypocrisie..on suporte plus ces histoires du pillage de l argent publique ..d avoirtt le temps le mekhzen au cul…alors alorsquiconque qui reclame ces revendication REPRESENTE VVVVVRRAIMENT LE PEUPLE MAROCAIN; que se soit le mouv.20 fervrie ou 32 fevrier..c le meme objectif aucune trace de langue de boit bravo encor !!…

  • A.Irhoud
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:34

    dépositaire..
    Je suis loin de ca a des milliers des Km du Maroc dans l”ile de la réunion..et je vous dit:
    oui je me reconnais dans cette fille oui on veut ce nouveau visage pour le Maroc..apelé un chat un chat……
    Et que vous le voulez ou pas cette fille et les autres sont depositaire du Martyre de Sidi de sidi Bouzid….
    Que vous le voulez ou pas le changement s’imposeras….vous avez le temps de changer vos vestes… et prendre le nouveau train..mais sachez qu’il viendra un jour ou des comptes seront demandées….
    BRAVO aux Marocains et Marocaines lahrares de toutes régions garçons et filles….

  • manal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:22

    royaume parlementaire n a 20 mars non a une royaume parlementaire

  • fellak
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:44

    من تكونين حتى تتكلمين باسم المغاربة ؛ عرفتك انت ممن يريدن الشهرة على حساب المستضعففين انصحك بالبحت عن خليل قبل فوات الاوان واتركي هدا الشان لاصحابه حتى لا تكوني ضمن قائمة العوانس

  • مشاهد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:26

    ضيفة البرنامج تتحدث عن نزول الشعب المغربي إلى الشارع في 20 فبراير،وهذا الكلام فيه تضخييم و تضليل في نفس الوقت ، فالضيفة يجب عليها أن تعي ما تقول وتكون دقيقة في كلامها و ألفاظها ، فأغلبيةالشعب المغربي خرجت الى الشاع فعلا يوم 20 فبراير ولكن للبحث عن قوت يومها وليس من اجل التظاهر ، فلنسمي الاشياء بمسمياتها.
    اما السؤال الذي ينبغي ان يوجه الىالضيفة، فهو ما قولهافي تلك الأعمال التخريبية و الدمار و إحراق ممتلكات الدولة والمواطنين على السواء التي وقعت في اول يوم خروج 20 فبراير الى الشارع و ليس الشعب المغربي كما تدعيه ، فهل هذا هو المغرب الذي تريده حركة 20 فبراير ؟ وهل تبين للحركةفي ذلك اليوم عدم امتلاكها للمؤهلات والقدرات التأطيرية و التنظيمية لمرور احتجاجاتها في ظروف عادية و سلمية ؟ ومن جهة اخرى هل تم اغلاق ابواب الترشح في الانتخابات لتحمل المسؤولية سواء محليا او اقليميا او وطنيا امام اعضاء حركة 20 فبراير من اجل تقديم الخبز بكل يسر للمواطنين كما تقول ؟ أظن لا ؟ فماذا يريد هؤلاء إذن ؟ نترك الجواب للأيام القادمة.

  • marwan
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:36

    لكل من يريد اعاقة مساعي هؤلاء الشباب ابتعدو عن العاطفة و الخوف من رأى منكرا فليغير هم يخدمون للتغيير للاسف الكثير من المغاربة يتكلم و يجهل الامور فعيشو في جهلكم مدلولين مقموعين …

  • سوسية حرة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:28

    انا بعدا مكتمثلنيش و مغديش نزل في 20 فبراير او 40فبراير

  • korale pretty
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:48

    الاخت شكون اللي قالك تمثلينا واش شكينا عليك ياكما عزيزعليك اتاي والخبز الحمد لله فالمغرب كلشي واكل جاية كتسرسري كيف الساعة دابة نصفط ليك شي بكية ديال اتاي والسكر وخبيزة شوهتي براسك شكون ه\ا اللي غادي يتزوج بيك وانت كدوي غير على الجوع بزاف عليك باش تكلمي على اللي علاهم الله عليك وعاش مولاي السلطان هاد الديمقراطية اللي خلات من هب ودب يتكلم ونزيدك انا موظفة وفمؤسسة فيها غير الموظفين وخا باغين الزيادة فالاجور كلشي كيموت على الملك واش بغيتي تمثلي الشعب شكون انتي مكنعرفوكش ومبغيناش نعرفوك وعاش الملك
    الله الوطن الملك

  • une citoyenne marocaine
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:52

    je peux plus ces gens qui parlent au nom de tous les marocains je tiens à préciser qu’ils sont une minorité et qu’ils arrentent de parler sans un vrai bagages dans tous les niveaux j’aimerai bien les voir eux au pouvoir surtout la misse
    amina ;la vérité je crains pour mon pays que j’aime et je précise que je suis d’une famille simple et pas fille de par ce que mnt si on est contre eux on est soit des riches ou des espion il montrent bien leur démocratie enfin bon je crois à un Dieu qui nous protégera.

  • يونس
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:16

    لو قلتي أن شباب 20 فبراير يمثل فئة معينة من الشباب لكان أفضل
    أما أن تقولي أن حركة 20 فبراير تمثل الشباب المغربي ككل فهذا خطأ
    في مصر خرج الملايين يا ابن آدم
    الناس اللذين خرجو في 20 فبراير في جميع أرجاء المملكة لم يصل عددهم نصف مليون مواطن (ايوا كذبوني) إذن… أين هي 34 مليون التي تبقت؟؟؟؟؟
    وهؤلاء الأشخاص الذين خرجو منهم من يطالب بالشغل ومنهم من يطالب بالزيادة في الأجور ومنهم من يطالب بمحاربة الفساد ومنهم من طالب بملكية برلمانية
    أنت قلتي الكل طالب بملكية برلمانية
    معلوماتك خاطئة
    انتي يمكن مكتمتليش حتى راسك هههههههههه
    وباينة عليك من جماعة الرفاق وكالين رمضان ههههههههه

  • marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:18

    je crois que cette fille estvraiment derangee; elle est en manque d une relation charnelle avec un mec telque mr kadafi; je crois qu il pour la satisfaire et la combler .
    les ides de cette pauvre fille sont bon pour poubelle. si elle n est pas satifait de sa marocanite elle n a que change de nationalite; et viver ailleur par exemple en libye et recrute dans le harem de kadafi

  • امازيغية اصيلة
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:26

    عن اي شباب تتكلمين باسمهم اذا كنت تقصدين شباب التقدم و العصرنة الزائفة فاحسني انتقاء الفاظك لان بعض شباب المغرب و انا منهم لا نتشرف بامثالكم و نحن لا نريد ان نكون من شباب حركة 20 فبراير و انما كما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم نريد ان نكون من شباب يظلهم الله يوم لا ظل الا ظله
    تعلمي يا عزيزتي ادب الحوار قبل ان تتحدثي باسم الشعب لان طريقتك في الحوار تدل على انك لا تحترمين ادب الحديث مع والديك

  • صقر الصحراء.
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:44

    انا ارفض يشكل قاطع ان تمثلني مراهقة سياسية تحركها ايادي خفية.. انا ارفض ان تتحدث الحركة واعضاؤها باسمي.. عاش الملك . والصحراء مغربية

  • الحمد للله
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:10

    دلال تنتصر عليك انت وداك الا ستادالمتكبر بدكائها /حركةغيرسياسية وتطلب ملكية برلمانية ياله من تناقض /

  • جمال
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:16

    مسكينة هده الفتاة اشفق عليها والله تحلم انها تمتل المغاربة وهدا من حقها احلمي يا مسكينة كيفما شئت لن يحاسبك احد وزيدي في حلمك ولكن اخاف عليك عندما تستفيقي بعد 5 او 10 سنوات ستجدي ان من تضنين انهم يتكلمون باسم الشعب المغربي هم كدلك نهبوا تروته .زيدي حلما وزيدي يقينا ان لولا الملك وافكاره الشبابية لما فتح لك المجال لكي تقلي الحياء عليه وتقولي الملك حافية هكدا .فالوزير في الدول المتحضرة عندما تكلمه المعارضة في برامج حوارية او تنطق باسمه تقول السيد الوزير من باب الاحترام فقط . ومادمت قليلة الحياء فسننتضر الساعة منك ومن امثالك .

  • fouad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:48

    شاب مغربي و ضد حركة 20 مارس ؤ متكلموش بإسم الشباب المغربي انا مواطن من 30 م مؤاطن كلنا مع الملك او عاش الملك ….

  • نعمان لحلو
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:50

    بغض النظر عن مدى صوابهم أو تجنبهم للصواب ’ ما يثلج صدري هو أن هؤلاء الشباب دخلوا في حراك سياسي لا يمكن إلا أن يكون ايجابيا.
    أنا شخصيا أحييهم وأحترمهم ما داموا يخلقون هذا الحراك بدون عنف.
    العز للمغاربة وللشباب
    نعمان لحلو – فنان

  • khalid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:30

    كنت أتمنى أن تتحدتي عن قانون الحريات العامة ,إذا كنتي ملمتا به.لقد أبنتي من خلال نقاشكي وتعصبكي لرأيكي .هل هذه هيا الديمقراطية التي تتحدثين عنه ا

  • said
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:46

    واش هد الشيوعية كبرة ليها الشان باش تعطوها الكلمة انتي بعد ولا حركة عشرين مارس كثمتلي غير راسك اما الجنوب براء منك ولا امازيغ مكين حتى واحد امازيغ معكم كيهدر وعاش الملك

  • mohammed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:32

    لكل من يريد اعاقة مساعي هؤلاء الشباب ابتعدو عن العاطفة و الخوف من رأى منكرا فليغير هم يخدمون للتغيير للاسف الكثير من المغاربة يتكلم و يجهل الامور فعيشو في جهلكم مدلولين مقموعين … bon courage 20mars

  • maghribi hor
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:38

    من قال لكي تكلمي باسمي أو بأسم اسرتي و شكون قالك حنا بغينا ملكية برلمانية الى بغيتي تمليني قولي لهم حنا بغينا ملكنا لي يحكم و براك من الكدوب على الشعب بكل صراحة نحن لا نريدكم و لا نريد أهدافكم و عاش الملك للمغرب و للمغاربة

  • زكرياء
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:52

    من أعطاك الحق حتى تتكلمي باسم الشعب؟ ومن أنت؟ وماهي أهدافك الحقيقية؟ماهي الأجندة الحقيقة وراء كل هذا الكلام؟؟
    وصراحة لا أثق أبدا في كلام هؤلاء الغرباء..
    كفانا من الفتن ,,
    كفاناغفلة,,
    عاش الوطن آمنا مستقرا ..
    الله الوطن الملك

  • هشام الحمادي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:34

    اخواني انا مغربي و كنمتل عائلتي و صحابي و الناس لي ساكنين فدربنا و ناس ديال دوارنا ف لباديةو ناس لي خدامين معاية حيت هاد ناس كلهم مابغاوش هاد الحركة و تانقولو الا بغينا نغيرو بلادنا الانتخابات جايا غادي نسوطو للي يستاهل امتلنا ماشي اي واحد يمتلني انا بغيت بلادي تمشي بدين الاسلام و الله يحفص سيدنا و حامينا الله الوطن الملك (و متنساوش غير حنا راه كتار و كاينين ناس كتار بزاف حتا هما عندهم نفس راي و حيت هاكا انا غادي نقول كانمتل ناس لي ماخرجوش نهار 20 فبراير و كنصن 99 في المئة)

  • Najat
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:14

    ايتها الاخت !
    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسمي؟
    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسم اخواني؟
    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسم ابي وامي ؟بل من اعطاك الحق ان تتكلمي بمدينتي؟
    انت وجماعة 20 فبرابر لستم بالكفاءة المطلوبة لتمثيلنا.
    اطالب باسمي واسمي حوالي 20000 شخص بمحاكمة من قاد 20فبراير واظن ان هد حق ديقراطي .
    اطلب من اخواني المغاربة تقديم شكوى رسمية ضدؤلاء المثليين الملحدين بتهمة زعزعة استقرار البلاد ونشر افكار مسمومة ضد الدين الاسلامي الحنيف
    شكرا لكل المغاربة

  • embrator
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:44

    ضيفة البرنامج تتحدث عن نزول الشعب المغربي إلى الشارع في 20 فبراير،وهذا الكلام فيه تضخييم و تضليل في نفس الوقت ، فالضيفة يجب عليها أن تعي ما تقول وتكون دقيقة في كلامها و ألفاظها ، فأغلبيةالشعب المغربي خرجت الى الشاع فعلا يوم 20 فبراير ولكن للبحث عن قوت يومها وليس من اجل التظاهر ، فلنسمي الاشياء بمسمياتها.
    اما السؤال الذي ينبغي ان يوجه الىالضيفة، فهو ما قولهافي تلك الأعمال التخريبية و الدمار و إحراق ممتلكات الدولة والمواطنين على السواء التي وقعت في اول يوم خروج 20 فبراير الى الشارع و ليس الشعب المغربي كما تدعيه ، فهل هذا هو المغرب الذي تريده حركة 20 فبراير ؟ وهل تبين للحركةفي ذلك اليوم عدم امتلاكها للمؤهلات والقدرات التأطيرية و التنظيمية لمرور احتجاجاتها في ظروف عادية و سلمية ؟ ومن جهة اخرى هل تم اغلاق ابواب الترشح في الانتخابات لتحمل المسؤولية سواء محليا او اقليميا او وطنيا امام اعضاء حركة 20 فبراير من اجل تقديم الخبز بكل يسر للمواطنين كما تقول ؟ أظن لا ؟ فماذا يريد هؤلاء إذن ؟ نترك الجواب للأيام القادمة.

  • Aymen
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:38

    بسم الله الرحمن الرحيم
    منين اسمعتك تتهظري تفكرت مباشرة الدباز ديال الطيابات ديال الحمام،نهعىلارفئررأأأأأأ،ههظرتك جابت لي الصهد وخا عندنا هنا البرد، سمعت كلامك غير 10 ثواني اظطريت ناخد 2 كينات ديال doliprane paracetamol 500 mg
    والمصيبة كتكلمي بإسم الشعب، وشكون عرفك أنتي بمطالب الشعب؟ ماعرفا حتى أداب الحوار، هذا دليل قاطع أنك كتكلمي من أجل الكلام لا من أجل التغيير. أنا كنظن كاينين شي حوايج كثيرة خاصك تغيرها فراسك أولا، ومن بعد غاديا تفهمي بلا مازالين الحمد الله الرجال في البلاد الي يدافعو على حقوق شعبهم، مشكلت المرأة المغربية بغات تتساوى مع الرجل فقط في الحقوق لا في الواجبات، منين كاتحماض القضية كتساوى مع الطفل والمسن والمريض. خلاصة الأمر يلا بغيتي تتساواي مع الرجل في كل الحقوق فمن العدل تتساواي معاه فكل الواجبات وهذا مستحييييل.
    من أهم ما تضمه لائحة المطالب ديالي:- هضري على راسك مابغيتش غير الي بغا يبان يهضر بفمي

  • med
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:40

    وازويونا مع راسك على مسبتك غدي نخرج ف 20 مارس نهزك فوق كتافي بحال دالية البحيري من هزها عادل الامام فوق كتافو فالفيلم ديال السفارة فالعمارة. و تاسيري كملي قرايتك عاد هدري فالسياسة

  • alae systeme
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:42

    أنا مع 20 مارس و هدا شعاري شكرا لك

  • maghribi
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:40

    باينة فيك من صوتك عندك مع الطاسة.
    فين وصلتوا مع إمارة المؤمنين، تعطاتكم الأوامر باش تصرحوا بلي الإلغاء ديالها هو لمقصود بتغيير الدستور، ولا مازال موصل الوقت باش تحيدوا الماسك !!

  • بركاني حر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:24

    السلام عليكم سمعت كثيرا من ابناء الغرب بعض الكلمات التاي نعتونا بها على اننا مخربين واننا عملاء واننا لا نفهم شيء ومن قال لنا ومن اعطانا الحق ومن ومن ومن وهناك الكثير من ردودو التي فيها تهجم سافر على على هده الفتاة التي اراها خير ممن يدعون على انهم رجال لكن هم الحقيقة ليسوا رجال وهم يعرفون دالك الرجل الحقيق من يقول كلمة الحق مهما كان الثمن وهي قالتها وانتم لم تفعلوا شيءا سوى نقدها وتهجم عليها وانا من هدا المنبرة ابعث لها بجزيل الشكر وامتنان

  • deçu
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:54

    Ces medias sont “des renards”; ils vous ont fait venir aux émissions pour que le peuple marocain découvre que vous êtes nuls
    Je vous compare avec les jeunes tunisiens et égyptiens rien à voir!!!!!!!!!
    merci medias pour ce precieux service que vous nous avez rendu

  • marocain est fiere
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:48

    J’arrive pas à comprendre idéologie
    qui n’as pas assez d’expérience elle vient de réclamer q’elle représente le peuple j’avoue que c est la grande con-rie que j ai jamais entendu???? dans MA VIE C EST CELA EST VRAI TU as OU CRER VOTRE PARTIE POLITIQUE ET FAIRE UN VOTE ET VOUS ALLER TROUVER LE TAUX DE VOTRE REPRÉSENTATION CA SERRA NÉGLIGEABLE CAR LE FACE BOOCK C4EST UNE ILLUSION
    LES JOUR VONT VOUS MONTRE QUE LE MAROC SERRA UNI “ALLAH AL WATAN AL MALIK”
    vive notre cher roi
    que dieux le garde de cette gamine

  • أمازيغي حر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:40

    أنا أحب الملك و لكن لا أريد الاستمرار بهذه الحال
    فمن يدخل الى المستشفيات العومية و يرى المعاملة التي يتلقاها المواطنين المغاربة من اهانات و تماطل في تقديم المساعدة
    و نفس الحال يعيشه التعليم المغربي
    انا مع شباب 20 فبراير و ان شاء الله سنأخد حقنا

  • wa lallllllllllllll
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:58

    الشعب المغربي أكثر من 32 مليون لهذاغ فلا انت ولا 20000فبراير ولا البرلمان ولا الحكومة لها الحق التكلم باسمه
    من له الحق التكلم هو الذي اينما خل وارتحل الا ووجدد جل المغاربة يهتفون بحياته ويستقبلونه استقبال منقطع النظير
    المغاربة أجزم ان الملكية في عروقهم ولك ايتها المراهقة ان تتذكري لحظة وفاة الحسن الثاني الرباط شلت بها الحركة بالوفود من الشمال الى الجنوب ومن كل اقطاب العالم
    المهم عاش الحكم العلوي ويسفط المد العثيماني

  • simox
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:56

    وم 20 مارس ،يوم يمتحن الله فيه الصادقين من الكاذبين ،يوم 20 مارس موعدنا مع الأحرار رجال هذا البلاد موعدنا مع الذين يوثيرون على أنفسهم ، الصادقين أصحاب كلمة الحق والدعوة الصريحة

  • fouad
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:08

    cette jeune ma poussé de commenter ce vidéo ,pour leur dire c du n’import quoi ce qu’elle dise tu maitrise même pas la chose, wa répond juste au question qu’il te pose , a vrai dire toi et 20 février vous ne représentez pas le peuple

  • tjw
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:42

    It’s a very healthy debate .that’s the sign of a democratic system when you hear and see ordinary people expressing themselves and letting other people know their views about what they believe in.and a debate of that sort ,live on tv won’t be allowed in any other coutry in the second world as “ALMARHOUM”king hassan used say. let alone the third world. long live Morocco, long live M6.

  • مغربية بنت المغرب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:10

    انا افوضها لتتكلم بلساني نعم 20 فبراير نعم 20 مارس نعم لمغرب لكل المغاربة نعم لكرامة وحرية المغربي
    تسقط حكومة الفاسي المدلة للشعب المغربي
    بعد 10 سنوات سترون يا خائفيين اين وصلت مصر وتونس فالديمقراطية وكيف سيكون حالكم في اخر الصفوف
    عهدنا المغاربة احفاد طارق بن زيادو عبد الكريم الخطابي رجال لكن مانراه اليوم يجعلهم في صفوف النعام مطئطين الرؤوس

  • دنيا
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:42

    التغيير في بلادنا العزيز لا احد يفقهه الا اهل العزةو الكرامة و الهمة القحة …فانا و انت مجرد اطفال …لا نبصر و لا نتبصر …و لما ياتي ياتي ذاك اليوم نكون قد صيرنا اصحاب التجربة و الدراية…فاعقل هذا الكلام…و اعتبر به و لا تسمح بتصديق اشاعات المراهقين امثالي و امثالك و اعمل على السماع لاهل التجربة و قومها بالمنهج المعروف …

  • Aymen
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:40

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بالنسبة لبض التعاليق الي كاتقول خلليو الشباب يعبر رأيو أقول التعبير عن الرأي الشخصي شيئ والتعبير عن رأي الغير شيئ آخر، أنا واحد من 33 مليون مغربي وكنتحدى هذ المهرجين المقلدين يذكرو لي طلب واحد من المطالب ديالي. سيري ألالا تعسي يلا كان الي غادي يمثلني بهذا المستوى الي عندك أنتي والي مصيفطك فلا لي الثورة غادي غير نتبهدلو

  • حمزة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:40

    سعيد تيزنيت
    مسكينة تعتقد أنها تمثل الشعب المغربي في حين أنها لا تمثل حتى نفسها. ولست أدري من فوضها تمثيل الشعب والتحدث باسمه.<
    ———————
    احترم نفسك يا هدا ومن اعطاك الحق بان تتكلم باسمنا
    ادا كنت ضد حركة 20 فبراير فلا دعي للاساء لها لانهم رجال والله انهم رجال
    شكرا لكي يا اختي ان شاء الله يوم 20 مارس يخرج كل شباب المغاربة المنتهكة حقوقهم
    لا للرشوة والمحسوبية

  • عبدالرحيم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:48

    السلام عليكم اولا اريد ان اقول لكاتب التعليق رقم4 ان كنت معهم او لم تكون معهم يا اخي لمغربي (ان كنت مغربي) راه هاديك لبنت او هادوك ناس لنت كاتكول انك معاهم راهم ملحدين او بغاو يحيدو دين الاسلام او مدعمين من 2 جهات 1 عدو المغرب الاول 2 الاحزاب لي ماكيناش فلبرلمان ” انا كولت ليك ربع علا هاد باش تقلب و تسول علا هاد لقضية واخا كولت ليك انا تقدر ماتيقنيش وا لكين الا قلبتي نتا وكتاشفتي خادي تلقا لحقيقة .. كنشكر الناس لي ردو علا هاد لفيديو صحاب التعليقات 6 7 8 9 10 11 12 13 ……او بزاف ديال الناس او نرجع لكاتب تعليق رقم2 شتي المغرب احسن بلاد فالعالم بالنسبة ليا انا واغا كينين ناس شفار او ناس غيبين او كدابين ولكين ماشي بهاد طريقة غادين نقضيو عليهم . او فالمغرب ماكين حتا شي واحد ناعس بلا عشا نعطيك متال انا عندي مخبزة فالنهار كانعطي 30خبز للمسكين او لحماق لجا كيكول ليا فيا جوع ماكنقدرش نرجعو حنا لمغاربا فينا واحد روح عجيبة سبحان الله او نتمنا تكون قريتي التعليق

  • أنس
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:36

    كلامها تافه و لا يمثل مطالب الشعب، الشعب له مطالب، هذا صحيح لكن مطالبه ان يتم رفع الاجور، و رفع الاجر الادنى للعمل، و بناء مدارس و تاطير التعليم و تخصيص ميزانية للبحث العلمي. مطالبه ان يتوقف المغرب عن تنظيم الحفلات الالتافهة و جلب الفنانين الاتفه و تضييع المال العام في موازين.
    انت لا تمثلين الشعب و لا نفخر بك.

  • أبو خديجة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 05:10

    السلام عليكم
    إذا أسندت الأمور الى غير أهلها فأنتظر الساعة,بالله عليكم ماذا ينقصكم تعيشون في امان و طمانينة وغيركم محروم من ذلك,انظروا لما يجري في ليبيا ألا تعتبرون و في اليمن و قبل ذلك في العراق,أتريدون أن تحولوا البلد الى وكر للفتن,التقي من وعظ بغيره و الشقي من وعظ بنفسه.
    لو قلتم أنكم تمثلون الفتن لجانبتم الصواب أما أن تمثلوا الشعب المغربي فلا و ألف لا.
    أوجه نداءا للشباب المغربي الغيور على دينه ووطنه أن يلزموا بيوتهم إذا خرج أؤلئك….حتى يميز الله الخبيث من الطيب,ولن تعودوا إنشاء الله إلا منكسي الرؤوس,رأيتم ماذا فعل أتباعكم في الحسيمة و العرائش و خريبكة أهذا هو الإصلاح,يا عجبا انتكست الفطر فأصبح المنكر معروفا و المعروف منكرا.
    أ

  • inass
    الجمعة 18 مارس 2011 - 04:36

    je suis avec les jeunes de 20 fevrier car je veux vraiment voir une paye dimocratie

  • شاب من شباب مدينة جرادة
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:44

    عندما تسمع لهذه الشريحة من المواطنين وهم يتحدثون ويناقشون عن هذه المواضيع مؤخرا يبدوا لك كأنهم فقهاء جل المجالات الحيوية خصوصا منها القانونية،صحيح أنه من حق هؤلاء الشباب أن يتحمسوا ويحسوا بأنهم جزء من التغيير والاصلاح داخل وطنهم العزيز لكن ليس بهذا الحجم!!فهذه الحماسة لذا هؤلاء الشباب تعتبر مجرد مراهقة سياسية،لدى أنصح هؤلاء الشباب بترزن وضبط النفس لأن التغيير والا صلاح لا يأتي في ضربة واحدة يحتاج إلى عمل طويل تشارك فيه جميع الأطراف وهذا ما يقوم به محمد السادس منذ توليه العرش،وللاتمام هذا العمل والسير به في الطريق الصحيح يجب علينا كمواطنين وكشباب بالأخص المشاركة في الأوراش الكبرى التي فتحها العاهل،بالمشاركة في الحياة السياسية كالدخول في أحزاب سياسية وفرض مكانتهم داخلها وتغيير الوجوه العجوزة و المملة…
    هذه الحماسة التي نشعر بها كشباب يجب أن نستغلها فيما يفيذ محيطنا و مجتمعنا و وطننا…وعدم الاسغاء لأشكال لها مخططات تخريبية لهذا الوطن والتي لها أهداف محسوبة ومعروفة!!!
    اللهم وجهنا لما فيه خيرلنا ولوطننا،أمين أمين أمين…

  • كتامي-مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:40

    نعم للاصلاح نعم للقضاء على الفساد……..لكن المغاربة الشرفاء و الاحرار هم من لهم الحق في المطالبة بهده الاصلاحات وليس مجموعة من المراهقين و المخربين و الانتهازيين.فمراهقي 20 فبراير لا يمثلون الشعب المغربي كما تدعي هده الفتاة المنفعلة والتي تتحدث لغة الحلايقية و الدي اخجل جل المغاربة و لن اقول كل المغاربة لان هناك من يشبهها و اقول للاستاد منار سليمي مكانك ليس بجانب تلك المتهورة

  • slawiya
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:02

    أولاً شكون انتي أو شكون عطاك لحق تمتليني كمغربية أو تقولي بلي تتمتلي شعب لمغربي أو تقولي بلي حنا باغين ملكية برلمانية سيري تكمشي أو جلسي فدركم أو صبروا حتى إنشوفو نتائج ديل هاد تغيير إلي دار الملك ديالنا أما دابة راكم خدامين تتنبحو بلا فايدة

  • mariam
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:38

    Le mouvement du “20 Février” ne représente que ses propres intérêts

  • otman
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:52

    انا اريد ان اقول لك ولامثالك انكم لاتمثلونني وآل اسرتي الكبيرة.وانا كشاب لن ارضى ان تاتي عقروشة مثلك وتقول انها تمثلني .فانا لدي عقلي وقلبي وفمي واعلمي انني راض 100% على الاصلاحات التي يقوم بها صاحب الجلالة محمد السادس …عاش الملك

  • عثمان بوعمر
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:48

    لقد شاهدت حلقة 17 مارس و أحببت أن أشير إلى شيء استفزني اسمه أمينة بوغالي التي لا يحق لها أن تتكلم باسم الشعب المغربي فهي لا تمثل إلا نفسها و حتى شباب حركة 20 فبراير ليسوا كلهم على نفس سفاهتها و لا يشرفني أن تتكلم باسمي فهي لا تحسن الكلام أصلا و لا تحسن اختيار الألفاظ

  • mustapha
    الجمعة 18 مارس 2011 - 02:42

    هي حركة قزمية الرؤية ، لا تفكير استراتيجي لها، بحيث تقارن بين مصر وتونس والمغرب، في حين أننا نؤكد أن المغرب حالة خاصة، لأننا نعيش تحت اكراهات الوحدة الترابية والوطنية . بل ونشكك في مصداقيتها ونواياها الحقيقية،لان عدد قليل بالمقارنة مع الرافضين للحركة أصبحوا يتكلمون باسم الشعب، بدون وجه حق، ويدعون الديمقراطية ويطالبون بها وهم لا يطبقونها حتى فيما بينهم،

  • سميرة
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:54

    أيتها الأخت شكون عطاك الحق تكلمي باسم الشعب أنا من الشعب و لا أتفق معك تكلمي غير على راسك نحن فخورون بنعم بلادنا و خيراتها و استقرارها و الملك ديالنا الله إخليه لينا

  • hamidoch
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:44

    à tous les internautes
    Essaye de la bien comprendre..Elle parle.vous pouvez la critiquer, ainsi ses paroles mais mais pas sa personne…..

  • مواطنة مغربية
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:50

    وجدت سكوتي متجرا فلزمته
    ادا لم اجد ربحا فلست بخاسر
    وما الصمت الا في الرجال متاجر
    وتاجره يعلو على كل تاجر
    المرجو من الاخت التي تتحدث كما تقول باسم الشعب ولو اني ارى من خلال قراتي للتعليقات ان الاكثرية لا تريد ان تمثله الاخت الكريمة فالمرجو منك ان تقولي خيرا او تصمتي كفانا فتن

  • aza-135
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:56

    شر البيلية ما يضحك.. هؤولاء الديموقراطيين المتحضرين العالمين المثقفين الواعيين الفاهمين العباقرة الذين يريدون نقل المغرب إلى مصاف ما قبل الويلات المتحدة من ناحية الديموقراطية طبعا… يدعون أنهم ديموقراطيين يمثلون الشعب المغربي بكامله..إنهم القوة الشعبية المطلقة و في نفس الوقت يطالبون الشعب بالإلتحاق بهم… ثم يتهمون هذا الشعب بالغباء والجهل والأمية و التخلف وعدم إحترام الرأي الآخر ومن هنا تساؤلي فهل يا ترى هم يتحدثون عن شعب واحد أم ثلاثة شعوب أو أكثر..أسال سؤالي هذا لأنني أحير عندما ارى أو أسمع تعليقات أحد هؤولاء الشباب- هذا المصطلح اصبح يعبر عن الطيش و التهور و الإستهتار وعدم النضج أكثر من أي وقت مضى- أو من يدافع عنهم وهو يهاجم من يختلف معه في الراي و يصفه بالامي و المتخلف ووو..ثم بعد ذلك يطالبونك بإحترام رأيهم .. بينما هم ليس مطالبون بإحترام راي و إرادة الشعب المغربي الذي وضعوا أنفسهم33 نيابا33 عنه .. و لا تخلو هذه الصفحة و غيرها من هؤولاء الذين تحدثت عنهم..

  • mowatina
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:58

    من أعطاكي الحق يا انسة لكي تمثليني كمواطنة مغربية،و تدعون الديموقراطيةًًٌ؟
    أنتم عبارة عن مجموعة من الحاقدين و جماعات متطرفة و إنتهازية تهتف لتحقيق مطالب أغراض سياسية لتخريب المغرب و تفرقته ،أين كنتم يا منافقين من قبلِْ؟ منذ سنين و المغرب دولة ديموقراطية،و ما تطالبون به بطريقة مباشرة أو غير مباشرة هو التفكك لا غير و تحميس الناس و الشباب خاصة على الفوضى و البلبلة.
    دعونى نحيا بسلام
    الله الوطن الملك
    الله يحفظ و ينصر ملكنا

  • ولاد باب الله
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:00

    غــــيـــر هـــاضـــرة مــــســـكـــين وصــــافـــي
    ڭـــلـــتــليك وحدنا الشعب إن شـــعب 100000 ديـــاول بيبْل بــلــكــثير
    راه حـــتـــى لـــنـــيــن ڭالـــيــهـــم الـــخــبــز مــغــديش يــطــيــح من السماء
    يـــجــب الـــتــضــحــية من أجـــلــه ومــن بــعــد قـــتــل و جــوع أمة ديــال الناس
    كـــتــبان لــيــا بــحــال دايرا شي إشـــهــار لــشي شــمــبــوان
    “غـــيــر تــيــقــو بــنــا أفــي أفــــكــارنا و غـــديــن تــصــبح بــخـــيــر”

  • لطفي رزق الله
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:00

    مزوينتها بنية تبارك الله !. إلى كانت هادي مع 20 فبراير فكلنا معك إلى الأمام ! زنكة زنكة!

  • ملاحظ
    الجمعة 18 مارس 2011 - 01:14

    برافو البلطجية . كل شي عاق بكم .

  • pouvoir
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:02

    ايتها الاخت !
    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسمي؟
    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسم اخواني؟
    من اعطاك الحق ان تتكلمي باسم ابي وامي ؟بل من اعطاك الحق ان تتكلمي بمدينتي؟ باز
    قمة الاستخفاف بالعقول فمن فوضك تمثيل الشعب المغربي ؟ فأنت ورفاقك المراهقين ومن يدفعون بكم لا تمثلون الا انفسكم فلا أرضى ان يمثلني اليساريين او العدليين رجائا تكلمي باسمك واترك الشعب يختار في استفتاء من يمثله فالمغرب مجمع على الخيار الملكي الديمقراطي.
    الله يخلي لينا ملكنا الحبيب أملنا فيه كبير عاش الملك

  • امرأة بكل الأسماء
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:04

    يظهر أن هذه الحركة لا تفهم شيئا أو أنها لا تريد أن تفهم وإذا كان كذلك فمعناه أنهم يحملون نوايا سيئة لهذا البلد الآمن، كيف تمثلون الشعب المغربي ؟ من سمح لكم بذلك لِّ بْغَ يهدر يهْدَرْ على راسوا وتْجَمْعوا مْعَ روسْكم را حْنا كْبارْ وكَنْعَرْفوا نتكلموا إوَ سمعوا وتمتعوا لي:
    ملكُنا خير معقود على ناصية الوطن
    ملكنا تِبر مُداب في عقود الزمن
    ملكنا منطق يشكم كل الألسن
    ملكنا حبيب في سويداء الأعين

  • marocain fier
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:06

    اتضح لي انها تتهرب من السؤال من الاول
    مع الاسف لا تمثل الا نفسها
    يبدو ان هؤلاء الشباب يقومون بما يسمى العكس و الضد فقط
    فبعد خطاب الملك الرائع لم تعد لهم اي اسباب اخر للاحتجاج
    ما يجعلنا نتساءل عن السبب الحقيقي لهذه الخزعبلات

  • sahraoui
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:16

    أريذ الزواج بك حمقتني

  • rachid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:04

    مــوت مــوت يــا العدو و الملــك عندو شعبــو

  • rifinos
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:18

    إلى صاحب التعليق رقم 1
    هل أنت أعمى ؟
    إن كنت كذلك فلن أقول لك أي شيء لكن إن كنت تستطيع الرؤيا سأقول لك أنت غبي لأنه في إمزورن فقط خرج أكثر من 3000 مواطن ليعبرو عن غضبهم وأنت تقول 100
    أغلبيتكم يقولون أنت لا تمثلينني بصراحة أخبروني ما بالكم يا قوم أتركو الفتاة تعبر عن رأيها فهي حرة في ذلك وأنتم كما لو كانت هناك دودة تأكلكم
    لا يهم إن كنت توافق رأيها أو تعارضه لكن المهم هو تعرف كيف تعارض وباحترام رأي الآخر

  • mowatin magribi
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:08

    السلام عليكم 000 أنا 1 من 34 مليون من الشعب المغربي ولذا فأنا لاأقبل أن تمثيلني هذه أو غيرها من المتهورين لذا فأنا وجميع أفراد عائلتي وبعض من أصدقائي نحتج وبقوة على هؤلاء المتعجرفين إسمعو ماسأقوله هذه المرة عندما تتكلمون تكلمو فقط على أنفسكم ولا تتكلمو باسم الشعب المغربي الذي تعداده هو مايفوقو34 مليون وليس 100أو 200أو1000 على أكثر تقدير هذه المرة إن تجرأتم بالكلام باسم الشعب المغربي فإننا سنطلق دعوة على الفويسبوك وغيرها من التواصل الإجتماعي .. من أجل جمع أكبرعدد من الأصوات من رفع دعوة قضائية ضدكم فأنتم تسببون لي أنا أمراضا عصبية ….. والسلام عليكم وشكرا على التفاهم المرجو النشر المرجو النشر

  • شفاء من المغرب
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:10

    المغاربة كلهم في حاجة الى اصلاح بناء يوفر لهم حياة كريمة لكن دون حاجة ان يستغل بعض اصحاب النواياالسياسية المبيثةهذا الاندفاع العفوي للمغاربة ليققفوا موقف المراقب عن بعد لاحدات المعركةليظهر هؤلاء الخبيثون في الاخر لاقتسام الغنائم على حساب دم الابرياء والكادحين والمسحوقين من الناس لهذا فالواجب على كل صاحب مصلحة شخصية اوهذف لا يخذم مصلحةالمغاربة الدينيةوالاخلاقية ومطالبهم وحقوقهم المشروعة في عيش كريم الا يستغل الوضع ليتخذه ستارا لتحقيق اهذافه الحقيفية التي لايفصح عنها صراحة في الوقت الراهن منتظرا مجيئ الفرصةالسانحة حتى يلتف على نضال الشرفاء الصادقين فيعيث فسادا في دين واخلاق وحقوق شعب باكمله

  • magribi 7ore
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:20

    وهضري على راسك أولا أنت لا تمثلينني إذا لا تتكلمين باسمي
    ثانيا أنا لم و لن أخرج معكم لأنني لا أوافقكم الرأي
    ثالثا من قال لك أنني أريد ملكية برلمانية؟؟؟
    من أنتم؟؟؟
    أنا أعرف شخصا واحدا يخاف علي و يسهر على توفيري الأمن والأمان هو الملك محمد السادس نصره و وفقه الله

  • عبد الغني
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:24

    حركة 20فبراير هي حركة حركت من محركات بزيوت محروقة قصد تلويث الجو, والدعاء إلى تحريك أصنام الحركات ليحركوا المحركات بحركات بهلوانية و أصنام متحركة لجعل الشباب يتحرك في الضحك ومشاركة البقرة الضاحكة التي مصت آخر قطرات حلبيها وهي ضاحكة ومضحكة ؟ من الحركات و المحركات التي تثير غريزتها في الضحك حتى الموت؟ فالشباب لا يريد الضحك , بل يريد أن ترحل هده الحركات بمحركاتها وتعيد للشعب كرامته وأمواله المنهوبة المكدسة في الخارج بأسلوب حضاري وسلمي على أساسه يتوج الشعب زعماء هده الحركات والمحركات بميداليات الكرامة؟ والشعب غفور رحيم؟ ويتفرغون لخدمة الوطن بتوطيد واقع أدبياتهم المسطرة في بياناتهم ؟ فالشعب يريد محركات تشرع حقوق تخدمه ومؤسسات ترقى به الى طموحاته في العيش الكريم دون تاليه أصنام السلطة والأحزاب والمؤسسات؟ التي لا تعرف الحركة إلا في نهب وسرقة أموال المواطنين ؟ فالشباب لا يشرفه الانخراط في هده الحركات بمحركات لا ثقة فيها وبزيوتها المحروقة؟ والتي تعرف الحركة إلا وقت الانتخابات بالمجهود الكبير في شراء الزيت المحترق لتبني عليه ديمقراطيه مصاصي الحليب ؟ فممارساتها في الخفاء والعلن اضهرت وبينت للجميع أنها لا تريد الخير والنهضة بالناس وخاصة الشباب بل بمصالحها الشخصية والعائلية؟ فالتعديلات الدستورية التي انعم بها ملك البلاد هي رحمة بكم ؟ فا جمعوا أسماءكم وأعيدوا أموال الشعب وارحلوا بسلام ؟ متوجين بميداليات الحرية والكرامة التي سيتوجكم بها البلاد وأحزاب الجهات الثلاث المتكاملة والقابلة للعيش تولد مباشرة بعد أول انتخابات جهرية ووطنية يشارك فيها الشعب مائة بالمائة ؟ وقتها تعلمون معنى الديمقراطية والشرعية وتعلمون أن الله واحد والشعب واحد والملك واحد؟ لا يرضى بالفاسدين والمفسدين أن يسير و البلاد والعباد ؟

  • wahid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:22

    با هماما هامت في حبه القلوب
    وتمنت مثله الشعوب —-
    نحبك
    نحبك انسانا و نحبك قائدا مقداما
    نحبك ملكا على العالم
    في ظلك و نتسالم
    فانتم التواضع و انتم الكرم
    ورمز كل القيم
    *****
    ياملكنا الهمام
    اننا على عهدك باقون
    وبدماء ارواحنا فادون
    من اجلك ومن اجل الوطن
    يا محمد السادس
    ياأمير المؤمنين ياأمير المؤمني ياأمير المؤمنين ياأمير المؤمنين
    نحبك نحبك نحبك نحبك نحبك نحبك

  • mima77
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:52

    حركة 20فبراير حلم تحقق فعلا يمثلون الشعب المغربي كلامهم وأفكارهم وتوجهاتهم طموح كل مواطن مغربي أعتقد أن حزب 20فبراير لو تأسس سيكون حزب الشعب الأول ومصداقيته لا شك فيها ولكن ما أتمنى شخصيا في هذه الظرفية أن يطالبوا ويتحركوا لوقف المهزلة المسماة موازين يجب منعه سواء هو أو أي مهرجان في هذه السنة على الأقل احتراما لأرواح شهداء المظاهرات في المغرب وأرواح شهداء ثورة مصر وتونس والشهداء الذين يسقطون الآن بجوار المغرب في ليبيا فليس من الإنسانية في شئ إقامة الأفراح والليالي الملاح في حين إخوتنا يفقدون أعمارهم كل ساعة وثانية كما أن هذا يعتبر إهانة لأصوات الشعب المبحوحة في سبيل الحق والمساوات يجب احتلال المنصات وعدم السماح بهذه المهزلة

  • متزوجة و ام لطفلة
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:48

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إن الله قد أسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنة، وعلمنا كيف نشكره عليها ليوجب لنا الزيادة، ونكون أهلا لها بما تأتي من صالح الأعمال وطيب الأقوال، وحذرنا من الكفر بهذه النعم وما يترتب على ذلك من سوء المال وخيبة الآمال، فقال سبحانه جل شأنه : ” لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد” فقد أكد على زيادة النعم إثر الشكر،لقد انعم الله علينا في هذا البلد بجميع الخيرات و انعم علينا بملك عظيم يحب الشعب و الشعب يحبه و ليس لاحد الحق في نكران ما يفعله لشعبه من مشاريع الخير و النماء فالله ينصره و يجعل كيد اعدائه في نحورهم ان من يدعم و يمول هذه الفتاة التي ادعو الله لها و لمثيلاثها بالهداية و بلبس الحجاب الذي هو عفاف المراة هؤلاء العلمانيين هم اعداء الدين والدولة فهم يتكلمون باسم الشعب و الشعب بريء مما يقولونه و مما يدعون اليه لان شعب المغرب شعب مسلم يحب الله و رسوله صلى الله عليه و سلم و يحب ملكه الحبيب و يحب كل شبر في هذه الارض المباركة و لن يسمح لمجموعة من الشباب التافه ان يمثله و ان يمس معتقداته فسوف ندافع عن وطننا و ملكنا بكل ما اوتينا من قوة فالله يحمي بلادنا و ان ينعم علينا بالسلم و الامان

  • hilal
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:00

    bravo et bn courage.

  • maghribi libre
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:44

    فينما كان شي وكال رمضان او لا وكالات رمضان اقول حنا كنمتلو شعب ؟ شعب شيط ليك ,عاش محمد سادس

  • tarikman
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:54

    هؤلاء الشباب لا يمتلون الى تصوراتهم و انفعالاتهم الشخصية مع الواقع المغربي ولهم الحق ما لم يخرجوا عن المسموح بهفي اطار الشرعية الاسلامية لان المغرب كما اعتقد بلد اسلامي و ادا كانت هناك مطالب للتغيير فيجب ان تصب في هدا القالب في تحقيق و اعادة تأهيل اسلام المغاربة و تحكيم كتاب الله و سنة نبيه الكريم في امور البلاد و العباد دون السعي الى دستور اين كانت صيغته او معدوه يقصي شرع الله من الحياة اليومية للشعب فدستورنا هو القرآن و السنة و غايتنا هي ارضاء الله وليس عباد الله ولن تتاثى لنا هده الغاية و نحن نحكم بغير شرع الله.فاعتبروا اخواني و اخواتي من الحضارات السالفة و التجارب السابقة كل الى زوال ولى يبقى الى الرحمان الرحيم ملك يوم الدين.و من اجل هدا اقول لهؤلاء الشباب مرحبا بكم و بتمثيلكم ان كنتم اهلا لدلك و بعدا وسحقا لكم ان كنتم لغير الاسلام و المسلمين تدعون فانضروا اي الفريقين تمثلون فاما الى نصرة الله و احقاق شرعه و دستوره او الى اعلان الحرب على الله و عباده و اوليائه.و اعلموا رعاني الله و اياكم ان اليهود و النصارى يتربصون بنا معشر المسلمين و يحيكون لنا الفتن لتوقد من بين افرادنا نحن المسلمين لانهم موقنون بنصر الاسلاماكثر منا نحن المسلمين فافيقوا من سباتكم و استيقضوا من نومك و عودوا الى بارئكم يمكنكم من اعدائكم و ينصركم عليهم” و ما النصر الى من عند الله”.

  • Samir
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:46

    Je suis pour le changement démocratique au Maroc, mais la fille qui représente 20 Février a malheureusement un langage non démocratique. Elle est trop prétentieuse, elle croit représenter l’ensemble des marocains et détenir la vérité absolue . une vraie dictature s’annonce à l’horizon

  • Alias
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:56

    Au début on a cru à un mouvement serieux mais la je constate que hélas c’est un ensemble de jeunes Manipulés par des orgnisimes etrangers avec un agenda préci Anti-Islam et Anti-Monarchie
    nous ne sortirons pas le 20 Mars Avril Mai ..
    vive la roi vive et la monarchie

  • moroccan
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:38

    nice comment about 20 fevrier

  • Alayf Canada
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:40

    Tout paresseux ou paresseuse se cache derrière «Harkat 20 février »pour ne pas dire mouvement parce que ce terme en français sonne beaucoup plus fort et vous ne méritez pas que je vous le colle.
    Vous étiez où avant la révolution de la Tunisie… Espèces d’imitateurs, vous manquez de créativité, vous parlez avec une bassesse insupportable et vous êtes à court d’idées.
    Malheureusement, la mentalité des fainéants, ne mérite qu’un terrain vaste ou vous puissiez monter sur des ânes et faire de la Harka non seulement le 20 mais tous les jours jusqu’à ce vous puisiez vos énergies… Pff, malheureusement les intellectuels et intellectuelles de 2011 sont ainsi, niveau scolaire bas et veulent à tout prix gravir les échelons…De quelle révolution on parle? Et quels objectifs on va atteindre?

  • الوزان moha
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:42

    وللا هيلا كنت متفائل ب20 مارس و لكن بكللل أمانة ملي كنشوف بنوتات بحالك كيدووا كنتشائم, حيت كنخاف بزااف آنوليوا آنعيشوا فمجتمع آنحلالي آكتار ملي آحنا فيه!.. مملوء بالفتنة, و عذاب العزاب :))..
    أودي شد لك دك الصدر! او سيري دخلي لداركم وخلي الرجال آيخرجوا !.. راه بحالك واللله العظيم كيقللو من عدد المشاركين ماشي تيزيدوا, هدي عقلية المسلمين بغيتي وللا كرهتي و أنا متافق آمعاها.. واش إدا كنتي أنتي وللا شي واحدة بحالك بجنبي غدي يبقى بالي مع مطالب الثورة؟؟!!.. أبداا..يستحييييل..
    أودي دخلي آنداركم راكي بكل صراحة كدكرني باللي تيكولوليهم : “المغربيات” وللأسف الشدييييد طبعا!..آتقي الله و دخلي آنداركم ا الزين! راه الفتانات آشكالك كيطيروا البراكا من الثورة و حق الله العضيم!..
    وبكل صراحة بدا ينفر قلبي من 20 مارس ملي شوفتك..ما عرافتش علاش..والسلام..
    شكرا موقع هسبريس جزيلا!

  • aimad
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:54

    تعتقد أنها تمثل الشعب المغربي في حين أنها لا تمثل حتى نفسها. و من فوضها تمثيل الشعب والتحدث باسمه.

  • عبد القادر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:14

    السلام عليكم
    وبعد
    كنقول لهد الاخت شكون لي عطاك الحق تكلمي بسميت الشباب او بسميت الشعب .تكلمي على رسك وعلى هدوك لي معاك فقط اما حنا مكتمتلينا او مكنسمحولك تمثلينا لاانت ولا هدوك صحابك بزاف عليكم باش ضحكو على الشعب

  • ismail
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:08

    هاد* * تحل ليها الفم فالثلفازة فهي لا تمتل الا نفسها وحاشا ان تمثل هده الخائنة وحركتها المغاربة

  • mosnab
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:10

    Cett fille ne sait meme pas parler et ne sait meme pas s’éxpirmer et elle veut changer le roi
    va ma ptite cherche un copain pour te rendre le morale au lieu de parler la politique

  • youssef
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:02

    شباب شكيفارا..راكم قدام بزاف..ماغيرتوا تحمصة في المطالبة بالتغيير..واش بصور تشي و القبعة الشيوعية..والإلحاد نتاعكم غادين تغيروا شي وزة..؟..واش بغيتوا نكونوا بحال كوبا..؟..تطالبوا بملكية برلمانية..الملك يسود ولا يحكم..واش حنا هما السويد…ولا محكمش الملك شكون هاد النزيه المعروف في الساحة السياسية غادي نحطوا فيه الثقة ديالنا باش يحكم..شوفي أصاطة..راه أول حاجة خصنا نخرجوا جميعا نطالبوا بها هي محاربة الأمية..باش إلا هضرتي على الدستور..على الملكية البرلمانية..على الجهوية..كلشي يفهم..أنتم يا20 فبراير راه اليسار الرادكالي غادي يخرج على مستقبل ديالكم ..راه الأفكار ديال هاد الناس مثل الرياضي راه أكل الدهر عليها وشرب…

  • عزالدين القلعي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:56

    عندما تتحثون ارجوكم لا تتحثوا باسمنا ,,, تتكلمين باسم الشعب المغربي ولكن الشعب المغربي بريئ منكم وكم من المغاربة خرجوا الى جانبكم وهل هؤلاء جميعا يمثلون الشعب,,, كفى عبثا نحن كحركة 9مارس لسنا معكم مطلقا ,,,نحن مع الدولة الاسلامية ومع الملكية

  • مغربية وملكي محمد السادس
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:12

    واااااااااك وااااك اعباد الله
    وختي عطينا شير التيساع قالك تمتلينا واش حنا زيازن
    انتي ولا عيرك من 20 فبراير كتمتلوا روسكم وشي احزاب اكل عليها الدهر وشرب كتهمها مصلحتها فقط شكون قالكم الشعب المغربي خصو ملكية برلمانية ..ادا جات علىاو انا وحدة من المعاربة باغين ملكية مطلقة
    لابرلمان لا وزارا لا مسئولين
    انا مكرهتش الملك يكون الملك والوزير الاول والبرلماني ….
    راه ماكنتيقوا فتاوحد فهاد البلاد غير فيه
    الله يحفظلنا ملكنا من عينين العديان والطامعين

  • redBD
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:02

    السلام عليكم ورحمة الله
    نداء إلى كل الإخوة المتدخلين في التعقيب التحلي بخلق الإسلام في النقاش وعدم السب وشتم وهذا النداء أوجهه لكل من الطرفين المساند لحركة 20 فبراير والمعارض لها
    أنا شخصيا أعتقد أن الملك محمد السادس مع حركة 20 فراير هو يريد من شعبه أن يساعده في التغير من أجل النهوض بالمغرب
    وأن لا نكتفي بقول الله الوطن الملك هذا لا يكفي علينا الضغط على الحكومة وأن تعلم أن الشعب مطلع على جرائمهم
    أما من هو ضد هذه الحركة فيأسس حركة أخرى يطالب بها بالديمقراطية والقضاء على الفساد وتحكيم شرع الله في الأرض سأكون أول من يخرج معه
    ولا داعي للمزايدة كلنا مغاربة ومسلمون والله صرنا نخجل أمام الأمم الأخرى ننحن المسلمون
    فقد أصبحنا لا نمثل الإسلام
    أصبحنا أفقر الشعوب و أكثرهم أميةوجهلا أصبح التعليم في وطننا كارثة تأخر على كل المستويات
    أما إن كان في هذه الحركة شواد ملحدون فأنا لا أبالي بهم فهم يمثلون فقط أنفسهم أما أنا أتبع المطالب التي مدحها الكل ملكا وأحزابا ومثقفون
    وأقولها وبكل صراحة لا حياد في زمن الفساد
    أموال الشعب تضيع في المهرجانات الفاسدة فسق ومجون والله إن هذا منكر
    يعطون المليارات ل”إاتون جون ” الفاسق الشاذ الذي إتهم عيسى بشذوذ
    ويسمح له لدخول وطننا المسلم أين هي وزارة الأوقاف كي تضع حدا لهذا المنكر
    ملحوظة: أنا لست من أي جماعة ومع أي تنظيم سياسي

  • Ahmed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:16

    Mademoselle, il faut rectifier ce que vous dites. Vous presentez harakat 20 fev et non pas le peuple marocain, même les vieux partis marocains ne representent le peuple. Moi personnellement, je suis contre un royaume parlementaire parceque 75% de nos parlements makaryinche

  • donia
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:36

    Sorry, I don’t remember ever seeing to ask u to represent me. Please next time u want to feel important, find something else to talk about. And don’t say that u represent me. I DONT WANT ANYONE TO REPRESENT ME. You are saying that you want democracy, So respect my opinion when I tell you do not say that u represent me. Also respect others who are losing their daily income because of you. When you protest you and the rest of the criminals with you, lots of people stay home so they don’t spend anything. Of course this is not hurting you. Because if it were, you would be doing something better with your time than to create havoc in the country. Stop it while we are still safe.

  • aboutaha
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:18

    لا يمكنك التكلم باسم الشعب المغربي كان من الاجدر لك ان تتكلمي عن حركتكمسيكون ربما متقبلا اما ان تتكلمي باسم الشعب المغربي فهذه سداجة المغاربة ليسوا اغبياء لتنطلي عليهم الاعيب سياسيين مراهقين لم يصلوا مرحلة النضج بعدالمغاربة يا بنتي مارسوا السياسة وكانت مطالبهم اكبر مما تتخيلي وبفضل اناس ناضلوا بدون مزايدات اصبحت الان وثلة ممن كانوا مختبئين في الرماد ان يتقولوا باشياء لا يقبلها اي مغربي واع ومسؤول فالمغاربة لا يتاثرون بالاندفاع الزائف فعند خروجكم خدي معك الة حاسبة لتعرفي نسبة حركتكم ان كنت تتقنين الحساب جيدا لمعلوماتك البراميل الفارغة تحدث دائما الضجيج وقبل ان انهي كلامي فكل كلام يمس توابت الامة فهو مرفوض من طرف كل المغاربة لقد ناضل المغاربة من اجل استقلال المغرب و استقراره وناضل من اجل التغيير الى الافضل ولكن بالحفاظ على توابتهوهويته فعليك بالبحث والتعلم فالمحتضنين اليوم لحركتكم ما هم الا اناس لم يسعفهم الحظ بالامس الوصول الى مراكز القرار او لم يحصلوا على مقاعد الصفوة ولما لا حركة جاهزة يحتمون بها لان المغاربة ولهم اظهرهم لانتهازيتهم

  • royalclasse
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:58

    لي بغيتيه هانتي وصلتليه هانتي بنتي فتلفازة و فرحي نتي و 20رفيق

  • ادريس ملكى
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:24

    اريد ان اعرف من وراء هؤلاء المراهقين وكيف وجدوهم لكي يفتحوا لهم مجال للحوار فليحدر الشعب فانها سوى لعبة و مهندسيها العلمانيون فانا استغربت كيف يمكن لمراهقين ان يناقشوا دستور دولة وان تكون لهم الجرئة للمس برموز المملكة من ورائهم و من يحميهم,.????

  • salah
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:26

    aussi je suis avec vous

  • khalid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:28

    Dear morrocan muslim brothers, it is true that our country needs a lot of correction against corruption but what this girl in this video is asking for is against Al islam and against muslim because the only way to protect the dignity of Islam in Morocco is to have a muslim king and dont forget that we are created muslims to worship Allah and that’s much more important than been a moroccan or egyptian.
    Assalam

  • مغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:28

    بسم الله الرحمن الرحيم وبعد من فوض أمثال هذه المتبرجة المتفلسفة للثحدث نيابة عن الشعب المغرب ومطالبه أغلب الشعب المغربي لايرى الخروج في تظاهرات سواء سلمية أو غير ذلك لكن ليس معنى هذا ألا يطالبوا بحقوقهم بطرق أخرى غير هذه المظاهرات التي تتيح للبعض الآخر أن يعتوا في الأرض الفساد . اللهم اجعل المغرب بلدا آمنا مطمئنا واحفظه من شر الفتن ماظهر منها وما بطن وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين …… والسلام ختام .

  • روح الشعب الثائر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:06

    الـــســلام عليكم
    حركة 20 فبراير حركة شعبية تتشبث بالملكية وتطالب بالإصلاحات التي و طالب لا زال يطالب بها الشعب منذ 50 سنة إن قرنا من يعارض هذا الطرح فانتم مثل ما حدث أيام الاستعمار تريدون إبقاء الوضع على ما هو عليه… الثورة في مصر أفرزت دروسا للشعوب هاهم أحرار ارض الكنانة يطالبون بدستور جديد وفعلا بدؤوا في محاكمة رموز الفساد .نحن ورثنا تركة أحدثها النظام بمخزنيته في عهد البصري وحرسه القديم بتركته الفاسدة لا زال بين ظهرانينا…حرية الرأي تعطى لمن لا تكون له نية سبق الإصرار والترصد فمجرد الشك والتشكيك في الأخر ناهيك عن سبق الاتهام يضعك في موقع المخالف للرأي المقصي لرأي الآخرين وهذا في حد ذاته قمع فكري وبلطجة فكرية وهو ما نعاني منه من تسلط الخطاب الرسمي الذي يتهم كل منتقد .إن هي إلا تجسيد لنسقية موروثة من التسلط وعدم احترام الأخر..كن مثلي عبدا خنوعا او اتهمك بالخيانة وما الى ذلك من النعوت لدرجة القذف والسب…الكل مواطنون ولو من جهاز المخابرات وما الى ذلك كل يدافع عن موقعه لكن التدليس ومحاولة الكذب و الغش سيضع الناس أمام التساؤل ما هذا الذي يقع اصدق ما يقال أو ما أرى و أعيش يوميا عجرفة المسؤولين,فساد الإدارة,نهب الميزانة والثروات,الامتيازات والمحسوبية…وما حدث و يحدث في وطننا العربي من ثورات على الفساد والقهر, فالموطن البسيط إن سألته ماذا يجرى لأجاب ببديهية » الشعب فاق اوعاق وا باكا من التعياق.
    لا يمكنا أن نحرر أنفسنا و أن ننخرط في نضال من اجل شعبنا و وطننا إلا بالاتحاد ونبذ التفرقة .
    لستم وحدكم الى جنبكم الأحرار
    لقد قمعوا جيلا كاملا و يريدون قمع كل كلمة حق ,هذا مسلسل جديد من مسلسلات النضال الأبي
    وهذا شعري
    أنا حر فكل الأحرار أهلي
    أنا ثائر فكل الثوار رفاقي
    الـمجد و الخلود لأبطال الأمة
    إنها صـحوة العزة والنــخـوة
    العزة للآمة…طبول الحرية و الانعتاق
    الوطن للجميع وليس فـقط لـكـل أفــاق
    و الـــســلام عليكم ورحمة الله

  • anas
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:00

    تمثل فقط نفسها أنا لا أوافقها الرأي ، لي ما عندو مايدار كايدير جمعية و يهرس لينا راس ديالنا ، والهدف من هذه الجمعية ليس النضال بل الشهرة في القنوات و الجرائد.

  • مغربي بدبي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:02

    آريد آن اعرف لماذا لحد الساعة لم ننظم مسيرة مليونية للملك ماذا ننتظر ؟؟؟؟ يا مغاربة يجب آ, نعبر عن حبنا لهذا الملك المصلح يجب ان نضهر للعالم اننا نحبه ووراءه في كل صغيرة وكبيرة اقسم بالله انني استغرب لشعبنا في الوقت الذي يقول العالم انا ملكنا مصلح واننا حالة استتنائية ترانا قاعسين في البيوت ماذا ننتظر ؟؟؟؟؟؟؟عاش الملك امير المؤمنين وملك الفقراء

  • rabab el mekkaoui
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:26

    ان كمواطنة عادية هده الحركة المسماة 20 فبراير لا تمثلني و لا أريد أن تتكلم باسمي أنا لا أوافق على مطالبها و ذلك لعدة أسباب و لا أريد ذكرها لكي لا أقلل من شأن أحد. ليس من حقهم التكلم باسم الشعب المغربي نحن ضدهم لو تصفحنا أكبر الصفحات الفيسبوكية المغربية لوجدنا أن تقريبا 80% يعارضون هاته الحركة

  • من الخريج
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:28

    الى صاحبة التعليق 403 متزوجة و ام لطفلة: بارك الله اختي فيك وفي اسرتك وفي الشعب المغربي المسلم, تعليق شافي و كافي!

  • meriem
    الخميس 17 مارس 2011 - 21:14

    le gouvernement est le resultat de vote de 25% DU PEUPLE MAROCAIN MERCI POUR CETTE EXPLICATION MELLE CAR SI C’ETAIT LE CAS C’EST sont FAUTE EST A LUI DE PAYER et pour vous vous disez que vous presenter le peuple marocain avec quel %désolé melle
    au maroc il ya la et je vais le dire en arabe lfakr+zabouniya +lmahssoubia+al fassad+albitala je suis d’accord est nous voulons tous des changements est ça c’etait le cas depuis des pas seulement du 20fevrier
    désoé désolé et désolédecennis

  • rabab el mekkaoui
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:12

    ان كمواطنة عادية هده الحركة المسماة 20 فبراير لا تمثلني و لا أريد أن تتكلم باسمي أنا لا أوافق على مطالبها و ذلك لعدة أسباب و لا أريد ذكرها لكي لا أقلل من شأن أحد لو تصفحنا أكبر الصفحات الفيسبوكية المغربية لوجدنا أكثر من 80% ضد هاته الحركة فكيف لها أن تتكلم باسم الشعب المغربي

  • ifnaoui
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:24

    لكي لا ننجدب الى كل هذا اللغط ،يمكن الجزم بأن حركة 20 فبراير هي مرأة تعكس مطالب المواطن المغربي البسيط، فهي تحركت أولا لتفاقم المشاكل الاجتماعيةوالظروف الصعبة التي يعاني منهاوفيها المواطن البسيط و ثانيا للظرفية العربيةورياح التغيير التي هبت على العديدمن الدول العربية ، و أنا أظن أنه عار أن تتحرك الشعوب ونبقى نحن مع أننا لدينا قواسم مشتركة عدة..لا املك الا ان اشد بحرارة على حركة 20 فبراير وعلى كل من اراد الرفع من قيمة المواطن المغربي البسيط..

  • غيور على وطني وأحب ملكي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:30

    السلام عليكم،أكن كل الاحترام والتقدير للاستاذالعظيم الذي بجانب الطفلة الطفيلية المتطفلة على الشعب المغربي ….

  • abellah
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:04

    هدري على راسك صراحة زعما كبيرا،مهم راه متلموا غير نفسكم،الشعب المغربي شعب مسلم يحب بلده يحب ملكه،إن كنتم تريدون الإصلاح،فالإصلاح بدأ يوم 9 مارس،و إنكنتم تريدون شئ أخر فستنكشف اللعبة، وينقلب السحر على الساحرهد الأخي بلاد الأولياء الله الصالحين، مشي لبراهش

  • Marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:20

    السلام وعليكم
    Le MR (REDBD)veut qu’on parle avec une politesse , mais avant tout il faut entendre comment ces jeunes parlent et je vais utiliser le mot GAMINS parce que ce sont pas des jeunes selon moi! pour parler il faut avoir le niveau , tu peux me dire quel âge sont ces gens ? c’est quoi leur niveau d’étude? je serai soit un sourd , soit quelqu’un qui n’a jamais été à l’école pour les suivre.
    seul le roi a le droit de parler au nom du peuple , ce qui n’est pas ton cas .
    moi en tant qu’un jeune marocain , je tourne sept fois ma langue dans ma bouche avant de dire quoi que ce soit , je préfère écouter plutôt que de parler , car la maturité et la sagesse viennent avec le nombre des années , je sais très bien qu’une personne telle que toi est incapable de comprendre ce que je dit car il faut au moins avoir passé les maternelles pour comprendre.
    comme la plupart des marocains , je souhaite que les choses s’améliorent avec le temps et ce dans beaucoup de domaines en commençant par la santé et l’éducation .
    il serait également tant d’aider les travailleurs a avoir une meilleure qualité de vie au niveau travail et salaire , ” tout travail mérite salaire ” et je suis contre le fait que pour un même niveau ou un même travail , les gens soient payés différemment , un pauvre et un riche hors que tout deux fournissent les mêmes efforts.
    pour ma part je n’irais pas manifester ce 20 mars et je remercie le roi pour sa générosité et sa compréhension
    un grand bonjour a tout(es) les marocain(e)s

  • ahmed33
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:22

    franchement je comprends pas la haine contre ces jeunes.ils veulent construir un meilleur avenir c est leur droit.ils respecte le peuple et le Roi et la Patrie.ils ont droit de reclamer la justice economique et politique.ou est le mal?

  • العربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:20

    أناشخصيا لاأعرف لا البرلمان ولا الدستور ولا الملك أنامواطن أريد أن اعيش كريما أريد أن اعمل أريد أن أتزوج أريد بيتاأريد مستقبلا زاهرا لي ولأخواني من المواطنين شكرا

  • rami
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:50

    arreter de parler de ce qui est cette fille. elle dit que nous voulons du changement pour le mieux de tout les marocains. elle et les autres dU mouvement de 20 fevrier reresentesnt le Maroc et les Marocains.

  • witness
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:42

    للاسف ليس هناك انسجام حتى في الكلام و المؤسف جدا ان هذه الثورة في المغرب او بالاحرى الثور(لعجل)لم يسقط بعد و هم شعلها و بدؤوا في التقطيع. و بقراءة تراجعية للاحداث ارى ان راي الملك الراحل الحسن الثاني كون المغاربة انذاك غير مؤهلين للديموقراطية كان صريحا. مثالا المغرب لحل هذه المشاكل اضطر الى القروض الخارجية ماذا يعني هذا انكم لنتخرجوا من الفقر ابدا. الذي يجعل الامور تهدء بعض الشيء و تاخير الازمة بعض الوقت لا اكثر. الجميع يفكر في نفسه و الازمة ستشمل الجميع. اما هذه السيدة فهي تمثل مجموعتها الكل له الحق في الكلام لكن لاسف ليس هناك اناس اكفاء مثل مصر و تونس ناس مؤطرين مثقفين. ليس اصحاب ساحات الجامعات المغربية مرتع التخلف و غسل الادمغة الافكار المتآكلة . نتاج وزارة التعليم التي لم تنجح ولا مرة.بالله عليكم من درس في اةربا هل رئيت يوما من الايام الحلقة و تحية نضالية. لو كان ذلك ينفع لما رئيت افاسة واليهود المغاربة سبقوك اليه . هناك يفرغ المكبوتين من هذا الشعب الفقير كل امراضهم النفسية. و الان خرجوا من الجامعات الى التلفزة و الشارع وتلك هي اللافة الكبرى و الطامة الكبرى. من المفترض ان يقود التغير اناس حكماء و عقلاء حتى تحمى هذه الثورة وتستغل في تغير نحو الافضل.

  • المصطفى المغربي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:48

    مع كامل احترامي لما تقولين و ما تعبرين عنه
    و مع كامل ايماني ان حرارة حديثك لا علاقة لها بمستوى معرفتك بالسياسة او بعلم الاجنماع و لا الادارة او الاقتصاد ….
    الخص و اقول لا انت و لا حركة ما يسمى ب 20 فبراير تمثلون الشعب المغربي و ليس لكم الحق في تنصيب انفسكم لهذا المنصب
    و ليس الشعب بالمفكك و انتم جزاكم الله خيرا من سيجمع شمله
    اتمنى من يريد اصلاح مجتمع ان يصلح نفسه اولا ….

  • maghribi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 00:22

    انا مع التغيير في بلدنا ومع تطبيق الدموقراطية في هذا البلد الحبيب لاكن ان تمثلني هده الشرذمة من الاشتراكيين التي لاتحسن حتى ادبية الحوار والتي لاتعي ماتقول انا والشعب المغربي لا نقبل بالبث والمطلق

  • السوسي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:00

    نحن المغاربة الاحرار والفاهم يفهم قبل اجدادنا بدخول الاسلام الى شمال افريقيا واللعة العربية .فقد انقدنا ادريس الاول رحمه الله من الجهل وعبادة الاوتان والدين اليهودي ولن نخون الامانة وسوف نحافض على هدا الدين حتى الموت . كما لن نقبل نشر المنكر والفساد تحت عنوان كيف كيق. الموت افصل لنا من افكاركم وتوجهاتكم الجهنمية وسحقا لكم. اننا لن نقبل ان تمتلو ننا كشباب المغرب

  • mostafa
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:54

    اين هو شعب المسيرةالخضراء………رحم الله الحسن الثاني…وعاش محمد السادس

  • no comment
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:18

    je représent le maroc avec un mouvement qui porte le com de 12 may .inchaallah inchaallah ca sera la jourbeéé mondial du tanjia !!! lol

  • outman
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:46

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    حديث: “إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما”. ومثله حديث: إنه ستكون هنات، فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان. ومثله حديث: من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد يريد أن يشق عصاكم أو يفرق جماعتكم فاقتلوه. روى ذلك كله مسلم في صحيحه.

  • غريب
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:02

    الى هده الحركة رغم اننا لم نصوت في اي انتخابات و ننتقد كل الأحزاب السياسية فإننا لانساند حركة 20 فبراير لأننا مقتنعين بان الاصلاح يكون في استقرار الوطن اولا و لأن حركتكم ايضا غير كستقلة لأن محرضيكم تبينوا لكل الشعب المغربي و مخرضيكم هم بعد عبد السلام ياسين الدي هو معروف هناك اليساريين الحاقدين على الدولة ويريدون الانتقام على ظهر استقرا المغاربة وهم الساسي و مجاهد و ايت يدر ومطالبهم تمس في الصميم مقدساتنا و لهدا لا يمكنك ان تدعي انكم تمثلون الشعب المغرب الدي كشف مؤامرتكم

  • hassanino
    الجمعة 18 مارس 2011 - 03:56

    تكلمي على راسك ابنتي عن نفسك فقط ولا تقولي أن شباب 20 فبرير يمثل الشعب المغربي. ولاه يهدي هاد الناس ليكيجيبوا بحالك لتلفزة .سمحي لي الاخت مزوجة?الله يجيب ليقبل عليك.امين.

  • فريد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:04

    الا الاخة انها ليسة مأدبة وتخاطب الملك بهده الطريقة اين هوا الادب والااحترام كيف تخاطبي ملك بدون مقدمة جلاالة الملك او صاحب الجلاالة هدا هوا الاحترام شوفتى وين وصلت الوقاحة ولكن احمل المسؤلية على الحكومة مثل هدو لزم يحترمو انفسهم العالم كلو يتفرج لزم تكون احترام للملك فى الكلام انتى لا تخاطبي شخص عادى وانتتى لا تمثلى الشعب المغربي انتى تمتيلين نفسك وبس

  • fidel marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:50

    on voit maintenant n importe qui sur les chaines nationaux il suffit d avoir un opinion different je ne cmprends rien ce mouvent ne presente que lui meme et s il continu d essayer d estabiliser le pays il faut l interdir notre paix et securite est primordial ils ne savent pas que ce qu ils font atteint notre economie et ca va toucher tout le monde pauvre et riche __allah alwatan almalik

  • karim salah
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:46

    بكل صراحة أنا مع 20 مارس, لكن وللاسف أمثال هذه الفتاة تذكرنا بما يسمى ب”المغربيات”.. والله كم تمنينا فتيات يتكلمن بنفس الكلام لكن يشعع الحياء من وجوههن.
    Merci Hesspress

  • balkissesabaa
    الجمعة 18 مارس 2011 - 08:52

    ليس العيب ان تكون مغربيا بل العيب ان تعيش في المغرب هذه عباره رددتها الاخت كثيرا في تعليقاتها في الفيس ، فلما لا تزال تعيش في المغرب فلتذهب الى تيندوف .

  • abdo
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:50

    انت لا تمثلينني لاننك قمت باخد صوتي دون ان اسمح لكي لقد بحث كثيرا عن هذه المخلوضة فرايت الكثير منهم يجلسون جانب زجاجاة الكحول والمخذرات اذا كيف لهذه المجموعة وهده البليدة ان تمثل الشعب المغربي

  • مغربي وافتخر
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:28

    عيب ان تستضيفوا مثل هؤلاء الناس
    فتيان مراهقين كما قال الاخوة لايعرفون حق المعرفة هاي الحقوق الواجبات
    الكتكلم باسم المغاربة الذين دينهم الاسلام لايسمح له ان يتكلم وهو متبرج ويظن انه يحسن صنعا
    المهمة الاخطر هل ننشر للعامة عشاقك وسذاجة اغلب من خرجوا في 20 فبراير
    انا استحيي ان انشر ذلك وبادلة موثوقة
    راجعوا حساباتكم واياكم ان تظنوا انكم تمثلون احدا انتم تمثلون نفسكم فقط
    وان كنتم عازمين فعلا على الاصلاح فقوموا باصلاح انفسكم
    من متاهات الاباحة المخفية فنحن نعرف ريعكم وصدى الاحضان التي تضمكم خارج نطاق القانون وميوع اخلبيتكم فلاتتركونا نقول للمواطن من انتم صوت وصورة وكل شيء مسجل سينزل في وقته اعدكم

  • هشام من جنوب المغرب..
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:26

    لا يفلح قوم ولو امرهم الى امراة…

  • rachid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:04

    من الذي أعطاك الصلاحية حتى تتكلمين بلساني ولسان كل المغاربة

  • هشام وارزازات
    الخميس 17 مارس 2011 - 20:42

    (حفظ الله ملكنا الهمام من كل مكر وسوء ) اسفينة تمضي والكلا بتنبح ******عاش الملك عاش الملك عاش الملك نحن مستعدون لتصحية من اجل ديننا و ملكنا و وطننا فاليمت كل حاقد********عاش الملك عاش الملك عاش الملك

  • :محمد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:52

    أنا لآ أعترف بهاذه الحركة و لا تمثلني في شيء

  • khalid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:50

    لا تمثلين إلا نفسكِ يا أختي .
    مع كل لاحترام الدي يمثل الشعب لابد ان ياخد منه الادن ولاكن انتم كحركة قليللة العدد و من يكون هناك انتخابات و لا استفتاء كيف رشحتم نفسكم ان تتكلمي باسمنا انا اقول و اكرر لا اريد و لا احب و لن اسمح للاي كان ان يتكلم باسمي او يكون واصي علينا ياحركة لمادا لا تدعون الى اسنفناء شعبي و الشعب هو الدي يقول كلمته الاخيرة . ام كل واحد يحب ان يقول انا من يحب وطنه و شعبه يجب ان يكون قادر عن المسؤلية و ان يخاف من الفتنتة ان تعم المغرب بهده الطريقة لن تكون هناك تغيير ان تفريظوا عنا افكاركم بالقوة يعني ليست هده هي الديموقراطية الصحيحة و لا التغيير المنشود قمتم انتم كحركة بواجبكم و تركوا مجال لشعب ان يقول كليمته هده هي الديموقراطية ولكن قالوها من قبلكم لما وصل الى مبتغاهم قالوا لشعب طز فيكم اسف على هده الكلمة ولكن هدا هو الواقع و الضحية نحن مشي انتمكل منكم و فيكم سيحصل على ما يريد
    تقولي أن شباب 20 فبرير يمثل الشعب المغربي.انا اقول لكي ياختي الكريمة هده الحركة تمثل نفسها فقط لا تمثل الشعب من يقول اريد خبزا هده شعارات منحطة الى ادنى مستوى نحن نريد التغيير في المجالات كلها اتصادية و اجتماعية و اسياسيةو اخلاقية و دينية و يكون المغرب دولة لاسلام و نطالب باغلاق الحانات و منازل الدعارة و السياحة الجنسية التي شوهة المغرب في العالم نقول نعم للحرية و الاحزاب السياسية الشابة الجديدة من اجل غد افضل
    نقول لا لرشوة و التحيز يكون القانون فوق الجميع حتى نصل الى هدا المستوى يجب اولا بدء بالتغيير الشعب و توعيته و ان نحارب الجهل وكل مغربي يجب ان يكون مسؤل اتجاه دينه ووطنهالدي يقول ادا اردا الشعب ان يدهب الى جهنم يجب علينا ان نساعده ان يدخل جهنم هدا قول رفيق لكم في الحركهاقول له اين حب المواطنين

  • zakarya
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:58

    Chaque personne s’exprime selon ses émotions et son intellect. Cette jeune fille peut avoir raison comme avoir tort. Mais personne ne peut nier que le people marocain souffre encore de sa situation actuelle ; voilà des dizaines d’années qui s’étaient écoulées, certes qu’il y’a un changement mais ce n’est pas de la même façon qu’il est bien prévu ; tant de choses devraient déjà être changés… on s’interroge sur c’est gens qui ont détenu le pouvoir pour longtemps et le restent encore ; c’est usurpateurs dont l’usurpation est le seul DOGME qu’ils connaissent…
    Si ce jour ces jeunes là rebellent, c’est parce qu’ils veulent un changement réel est non plus les mensonges qu’on entend chaque jour sur la télé imposés par l’état. On veut en tant qu’un public jeune participer dans la direction de ce pays, et ne pas suivre ces vielles personnes qui ne cessent pas de courir derrière leurs intérêts…

  • Human
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:04

    كلام جميــــل منطقي و صريــــح أفكار مستنيرةفي زمن الرجعية و الافكار الظلامية

  • lkhraz
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:06

    سلام تام لكل من رفض تقبيل الايادي
    سلام تام لكل من رفض عبادة الطاغوة
    سلام تام لكل من رفض الانحناء لمعبود غير الله
    سلام تام لكل من رفض البيعة الغير الشرعية
    سلام تام لكل من رفض الظلم والظالمين
    سلام تام لكل من رفض الحكرة
    سلام تام لكل من انتفض
    سلام تام لكل من سيحضر حتى يزول القهر
    سلام تام لكل من سيحضر حتى النصر
    سلام تام لكل من قال للظالمين لا
    سلام تام لكل من حضر 10 دجنبر
    سلام تام لكل من حضر 20 فبراير
    سلام تام لكل من حضر 13 مارس
    سلام تام لكل من سيحضر 20 مارس

  • KARMAOUI
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:08

    CONSEIL DU COEUR POUR LES 20 MARSIENS, JE CROIS Q’UNE “INTERFACE” COMME CETTE FILLE NE FERA QUE DIMINUER VOTRE NOMBRE DE PARTICIPANTS !!l
    CROYEZ MOI, QUOI QUE C ASSEZ DIFFICILE D’EXPLIQUER EXACTEMENT POURQUOI MAIS C COMME CA.l
    MAIS JE CROIS QUE C’EST PLUS PR D RAISONS -STERIOTYPES- ” VISUELLES” QUE “AUDITIFS” ;))l
    PAR CONTRE, PR NE PAS GENERALISER, ON A DEJA VU Y A QLQ JOURS SUR HESSPRESS, UNE VIDEO D’UNE JENNE FEMME OU FILLE (ASSEZ RONDE) VIVANT POURTANT EN “USA”, BIEN CULTIVEE, QUI POURRA REPRESENTER UNE INTERFACE EXCELLENTE TRES ATTRAYANTE POUR CONVAINCRE PLUS DE PARTICIPANTS.l
    UN PEU PLUS AU PROFONDEUR, IL S’AGIT LA D’UNE REVOLUTION CONSISTANTE ET SERIEUSE, ET NON PAS CELLE DES PSEUDO-MISS REFLETANT LE “MAI 1968” FRANCAIS, C’EST CE QUE NOUS LAISSE COMME IMPRESSION CETTE FIFI :))l
    THANK’S 4 HESSPRESS

  • hicham
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:10

    عاش الملك *******عاش ا(حفظ الله ملكنا الهمام من كل مكر وسوء ) اسفينة تمصي والكلا ب تنبح ***^ من الدي سمح لهداه الساقطة بتحدث باسم الشعب المغربي *******عاش الملك *******عاش ا(حفظ الله ملكنا من كل مكر وسوء )

  • karim
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:12

    bravo jeune fille
    le peuple marocain compte bcp sur les jeunes du 20 fevrier quand aux partis et syndicats existant ne representent que leurs interets et la date du 20 fevrier constitue la date de decce de tous ses organismes politiques

  • الإدريسي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:38

    حفظك الله أيتها الأخت الجريئة في قول كلمة الحق في هدا الزمن الدي سكت فيه الناس عن الصدع بكلمة الحق و سحقا للردود المخزنية القدافية التي هدفهاخلق الفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب المغربي، والله تمنيت من خالص قلبي أن تمثليني وتتكلمي باسمي ما دمت تصدعين بالحق.
    – عاشت حركة 20 فبراير
    – المجد لحركة 20 فبراير والموت للخونة والجبناء في هدا البلد العظيم شعبه وأقول لهم الحكومة لا تمثل الشعب والبرلمان لا يمثل الشعب

  • عبد الغني
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:56

    هتفت امرأة في ادن القرد وادا به يصرخ ويبكي فتعجب الناس وقالوا فيها ما لا يقال؟ وادا بها تهمس في ادنه الأخرى وادا بالقرد يضحك بحرارة شديدة فتعجب الناس وقالوا من تكون هده المرأة؟ قالت انا مغربية لا امثل الشباب المغربي بل امثل نفسي في حركة 20 فبراير التي لا اعلم هل هي حركة صناعية او حركة فلاحيه او حركة فكرية لها نظريات جديدة ستكرم المغاربة عموما بالنهضة بهم إلى مستوى التنوير والتهذيب والابتكار؟ وان يحترم الناس جميعا بعضهم البعض دون اللجوء إلى الشتائم التي تجعل القرد يصرخ ويبكي وغليها أن توضح للناس بان الموجة الحقيقية تم إيقافها قبل أن تولد حركة 20 فبراير, وهدا هو الذي جعل القرد يضحك حتى الموت؟ لان المغرب بلد الحق والحقوق والوقاية؟ والمشكلة هي في البشر الفاسد والمفسد الذي يسرق وينهب في الخفاء والعلن ويتسلط بغير حق . واليوم وقد سمعنا بفكرة نشوء مؤسسة الوسيط لتسهر غلى حماية الحقوق وتعيد الثقة بين الجميع في مؤسساته الحقوقية التي ستتحرك في خدمة الناس لا تعطيلها لان دالك تعطيل للبلد؟ بما أن الباب مفتوح للجميع نقول بان كلمة سلطة لم تعد صالحة لأنها مغرية ,ابتزازية ,استغلالية تحول اصهابها من ناصحين صالحين إلى فاسدين مفسدين وغلينا أن ننصر إخواننا لنقول لهم كلمة الحقوق هي المناسبة للقيام بالواجب الوطني. كقولنا الحقوق التشريعية .الحقوق التنفيذية.الحقوق القضائية. وأخيرا رجل حق لا رجل سلطة ؟ وحق التظاهر السلمي الحضاري لتشجيع وتسريع مؤسسة الوسيط ؟

  • assauiry
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:08

    Alors ces jeunes du 20 février, avec leur courage et leur programmes …je crois pas que ce mouvement est innocent de ces actes de manifestation…et voila le 20 Mars aussi témoin d ‘un défi contre la politique de l ‘état ses partis et ses syndicats …est ce que c ‘est début de dabarrat de ces établissements politique pour faire sortir le Maroc des anciennes dépôts de l ‘ère de l “‘ancien mandat ….le courage de ces jeunes pour ce mouvement n ‘est pas innocents .. espérons la victoire ..pour un payé démocratique au seins d ‘un régime royale démocratique et un changement radicale d un’ passé non démocratique………on ‘est obligé

  • molay yacoub
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:58

    بيني وبينك راها عندك كل المؤهلات باش توصلي لداك الشي اللي وصلت ليه ليلى بن علي احنا راه مغاربة وكانفهموها طايرة غير أجينا من الأخير وقولي فاش عينيك

  • said almaghribi
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:40

    التوفيق بين الملكية البرلمانية و لجنة تأسيسية منتخبة غير منطقي .لنفرض امكانية وجود هذه اللجنة التاسيسية مع ان هذا الامر غير واقعي كذلك.اللجنة التاسيسية يمكنها ان تعتمد اي نظام شاءت (اسلامي,علماني …) حسب توجه القوة الرئيسية في هذه اللجنة التاسيسية المفترضة .
    لجنة تاسيسية منتخبة حسب اي تقطيع انتخابي؟ من هم الممثلون ؟الاحزاب ,النقابات,الجمعيات ؟ هل هناك كوطا معينة؟
    من يقوم بلجنة تاسيسية قيادة ثورية بعد نجاح ثورة معينة
    امارة المؤمنين ضرورية لمنع الكلام باسم الدين في المغرب.لكنها تحتاج الى تعديل لمنع” دستور ضمن دستور”

  • said tachfin
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:50

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم: لايفلح قوم ترأسهم إمرأة

  • abdoo
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:20

    أرجوا ان تتوقوا كل سوء كما وقع في المظاهرات السابقة من سرقة وعنف وتخريب ولتعلموا ان المغرب يغرق بالامية والجهل والفساد من الشعب ذلك الشعب الذي سيطالب بحقوقه بسلمية او بالنهب والتخريب
    كلكم راع وكلكم راع عن احتجاجاته

  • علي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:32

    خلا لك الجو فبيضي واصفري ونقري ماشئت ان تنقري ,هذا زمان العجائب والغرائب لمااصبحت هذه المسكينة تمثل الشعب المغربي البطل الذي ولدت نسائه العفيفات المتسترات رجال دكدكوا رؤوس الغزات وارغموا انوفهم.فهاهم المعجبين بالغرب اصبحوا يدافعون عن الشعب الابي في زمن عز فيه الرجال ونطق الرويبضة واصبح بطن الارض خير من ظهرها,فلله ذر القائلّ”ياموت زر ان الحياة ذميمة ويانفس جدي ان دهرك هازل,,,,,حفظ الله بلدنا من الفتن ااااميييين…

  • الحسين
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:34

    في الحقيقة ماعندي ما نقول البنت ازوينا و طريقة اديال الهدرا اديالها سريعة و عندها فم املوي اشويا ما لي تتهدر تصلح الكلشي الا ازواج و لكن اقول لها سيري عند شي غيفارا لي انت هزيتي صورتو احنا ما خاصناش اصحاب شي غيفارا الح…. احنا باغينا نفتخر باابطال الاسلام لي سيدك شي ما تيسوى تا حاجة قادامهم

  • mounir
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:36

    c’est un discours programme qui répond aux aspirations des peuples marocains , des élécctions libre ;une gouvernement avec un premier ministre avec des prérogatives fort, la justice au servise du peuple ,la régionalisation avancée est la vraie politique de proximité aux citoyens ,

  • kamal77
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:10

    مادا تقولين بالله عليك .انها من علامات الساعة تولي النساء أمور الأمة. سيري الى كاين شي راجل يسترك و ديها في راسك و خلي هادشي راه بعيد عليك . وباين فيك خاوية و غي تقرقيب بحال السطل

  • حسن
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:54

    هذه الفتاة يمكنها أن تذهب بعيدا وتنجح وتحقق ذاتها لكن ليس في السياسة بل في أشياء أخرى كالتقح…. مثلا لأنها (تفرفر كثيرا)
    اعلمي أيتها (أوزيد من عاندك) أن المغرب يعيش ظروف تختلف كثيرا عن تونس ومصر وليبيا.. لذا عليك أن تراجعي أوراقك..
    نحن نعلم أنك مأجورة وسخروك مثل كركوز لكي تنوب عن أعداءالوحدة الترابية.. وأنصحك أن تذهبي إلى تندوف لكي تشفي كبتهم..
    سوف يأتيك زمان وسترين..
    عاش محمد السادس.. عاشت المملكة المغربية..

  • الخماري
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:56

    منشط البرنامج ضعيف .معلومات الشباب السياسية تجاوزته.

  • thomas.said
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:12

    أولا لا تتكلمي بإسم الشعب ثانيا من قال لك أننا نريد ملكية برلمانية لازلت أريد أن تبقى السلطة عند الملك الأسباب قالها جلالة الحسن الثاني لازال أغلب الشعب المغربي أمي و لا تقولي لي أن الملك هو من أراد أن يظل الشعب الأمي فالتعليم في المغرب لا يزال فابور
    ثانيا من شكلك يبدو أن مستواك الثقافي جد ضعيف إذن يجب عليك أن تسمعي الناس التي تكبرك سنا
    ثالثا أعطاكم الملك ما تريدون قلي لي على من ستعطي صوتك هل لديك ثقة في أي شخص في المغرب أعطيني إسم أنا عن نفسي لا أثق في أي شخص بعكس الناس في مصر و تونس عندهم ناس شرفاء
    رابعا لا تنسي أن تضعي في شعارك مطالبة لأغنياء المغرب أن يتنازلو و يعطو من جيبهم المال لكي يساعدو الناس

  • wald blad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:18

    وهاد دوكريا مالها وتسيري عقنابيك

  • مغريبي 100*100
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:14

    انتما بعدا ما بيناش عليكم من الطبقة الفقيرة
    لي بغا يمثل يمشي للسينما
    2 براهش دايرين فيها المهدي
    المنتضر
    رويبدة تتحدث باسم الشعب
    ولا أنت لا تمثلينني إذا لا تتكلمين باسمي
    ثانيا أنا لم و لن أخرج معكم لأنني لا أوافقكم الرأي
    ثالثا من قال لك أنني أريد ملكية برلمانية؟؟؟
    من أنتم؟؟؟
    أنا أعرف شخصا واحدا يخاف علي و يسهر على توفيري الأمن والأمان هو الملك محمد السادس نصره و وفقه الله
    إوى قولو راني مخزنية حتى أنا

  • Bassou
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:04

    أنا ضد الرادكاليين الملحدين و كراكزهم حركة ٢٠ فبراير , أنتم لا تمثلون إلا أنفسكم. وعاش الملك محمد اسادس المنتصر بالله سبحانه

  • MUSULMAN
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:00

    SALAM A TOUT LES MUSULMANS , QUE PUIS JE DIRE DEVANT CETTE DÉBAT , UNE SEUL CHOSE EST DE SOYEZ SUR QUE MÊME SI LE CONSTITUTION MAROCAIN CHANGE TOTALEMENT VOUS AUREZ PAS DE BONHEUR,LIBERTÉ,SUCCÈS DANS VOTRE AVENIR.
    EXCEPTE L’ISLAM LE CORAN EST LE BON CONSTITUTION LE BON GUIDE POUR RÉUSSIR ET ORGANISER LA VIE DE NOTRE PEUPLE NOS CITOYENS

  • ياسين
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:16

    بالنسبة لحركة 20 فبراير لايوجد أي ممثل لها لا هذه الفتات أو غيرها فهي مجرد عنصر في الحركة أمابالنسبة للمطالب السياسية ففي عمقها هي مطالب من أجل تغيير الوضع الإجتماعي وتحسينه ولا يوجد أي صلة لأي حزب سياسي أو فصيل من الفصائل بالحركة فهي مجرد عناصر مساندة لا أقل و لا أكتر… 20 فبراير شباب 100% بدون إنتماء سياسي

  • رشيد
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:02

    انت اختي ماشي الخبزلي خصك , و ماشي الفلوس , داك الشي لي خ اصك دوك المبنتين لي معك فالحركة مغاديش يعطيوه ليك , وحتى انامغاديش نعطيه ليك من النث . الله يعفو عليك اختي.

  • بلال مغربي السلفي
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:04

    بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله والصلاة على رسول الله اما بعدقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تاتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيه الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الامين وينطق فيهم الرويبضة قيل يارسول الله ومن الرويبضة قال الرجل التافه يتكلم فشؤون العامة (اذا كان الرجل التافه لايقبل حديثه في امر العامة وقد وصفه النبي صلى لله عليه وسلم بوصف يتبين منه انه لاقيمة له فكيف اذاتكلمت المراة التافهة في امر شعب فليس في وسعنا الا ان نقول لاخواننا المغاربة وبخاصة الذين يحبون التحاكم الى كتاب الله والى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم تمسكوا بحديث رسول الله القائل لن يفلح قوم ولوا امرهم امراة )ونصيحتي لكل مغربي غيور على دينه اولا ثم على وطنه وولي امره ان لاينعق خلف هؤلاء الشرذمة التي لا تدعواالا للافساد في الارض وكماتعلمون ان الله لايحب المفسدين

  • roudani
    الجمعة 18 مارس 2011 - 12:52

    je n’est q’une seul chose a dire a cette fille qui parle du 20 fevrier tu es tres belle vraiment tres belle je vais pas ajoiter d’autre chose

  • royaliste
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:06

    أيتها الأخت شكون عطاك الحق تكلمي باسم الشعب أنا من الشعب و لا أتفق معك تكلمي غير على راسك نحن فخورون بنعم بلادنا و خيراتها و استقرارها و الملك ديالنا الله إخليه لينا

  • لا مرحبا بكم في المغرب
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:18

    بسم الله الرحمان الرحيم أ شريفة شكون قال ليك أناقابلك تمتليني ألا تخجلين من نفسك حين تتكلمين باسم 33 مليون نسمة شكون اللي وكلك عليهم الله يعطينا وجهك إن لم بسعى به الصدقات في الشوارع ندخلوا به إلى حمام النساء

  • مغربي ضد 20 فبراير و مارس و اب
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:22

    قال صلى الله عليه و سلم سيأتي زمان على أمتي يصدق فيه الماذب و يكذب فيه الصادق و يأمن فيه الخائن و يخوم فيه الامين و ينطق الرويبدة قالو و ما الرويبدة يا رسول الله قال السفيه يتكلم في أمور العامة

  • Mouvement de tous les marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:06

    Ce mouvement de dessara ne représente pas grand chose, les choses sont claires, il faut pas prendre les marocains pour des dupes. Il faut appeler un chat un chat, ce mouvement doit s’appeler “jeunesse de la gauche radicale”. Mais, le vrai mouvement qui va dire son mot, “c’est le mouvement de tous les marocains”.

  • hicham
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:20

    أولا أنت لا تمثلينني إذا لا تتكلمين باسمي

  • المهدي شريف
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:24

    ياشباب 20 فبراير غيروووا من واجهاتكم في الصور و الفيديوهات إذا أردتم الحصول على شعبية حقيقية, لأن مثل هذه الوجوه لا تذكرنا إلا ب “فضائح المغربيات”..وللأسف
    إستعملوا في واجهاتكم إذا أردتم حقا آجتياح الشارع المغربي, صور لفتيات فيها علامات الشرف و الإيمان و الطهارة, و إلا فوالله صور مثل هذه لا تعمل إلا على نقص شعبيتكم!..لأنهاتعكس وتوهم الشعب المغربي المسلم بثورة “الجنس” الفرنسية المسماة بثورة “ماي 1968”, كمالا تزيد مثل هذه الصور عند المغاربة إلا على تكريس فكرة “المغربيات” المشهورة في العالم..
    إختاروا يا شباب لواجها تكم الإعلامية في المغرب صور تعكس الشرف و الحياء و التحرر الحقيقي الذي يتوخاه الشعب المغربي المسلم.
    فلا تستهينوا بقوة “الصورة” أو الفيديو في نفس المشاهد, وإلا فإنكم تضيعون أوقاتكم و الشعب المغربي سينفر منكم.. نصيحة من القلب. والسلام
    !MERCI POUR HESSPRESS

  • thrasher
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:20

    من خول لك تمثيلي أنت و حركتك ؟ هل أنا أصم او ابكم لتتكلمي بلساني ؟ رأس مالك كلام فارغ مستنبط من “ساسة” المقاهي . خير جواب لك هو السكوت لأنه جواب السفيه

  • fatima
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:20

    لم يستشر معي أحد لكي يتحدث باسمي ولا أرضى أن يمثلني مراهقين،ولن أصلح شيء حتى أصلح ما بنفسي أولا.

  • bououda
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:36

    J’ai suivi au cours des emissions televisees les discours de cette jeune fille et ses collegues#20 fevrier# . J’ai ete surpris comme tous les marocains du niveau nul des soi disant representants des jeunes du Mouvement 20 fevrier . Il n’ont aucun programme propre a eux. c’est du copier coller des mouvements des tunisiens et egyptiens . Cette fille tout au long de l’emission n’a pas laisser les specialistes dans les domaines de la politique, le juridique et le socio-economique d’expliquer au citoyen les directives royales dans ce sujet de la reforme de la constitution .Cette jeune fille a voulu seulement faire la publicite de leur manifestation . mais elle n’est ps arrivee a convaincre les gents quelles sont ses raisons de cette manifestations.Mon conseil pour elle la politique n’est pas son domaine . peut etre avec des seances supplementaires il pourrait etre admises a l’emission de COMEDIA. Ils ont besoin des filles .

  • Observer
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:38

    نصيحة لشباب 20 فبراير حذاار من أخطاء مثل هذه!! ..سبحان الله يا شباب أين شرفكم, أين ما وليت وجهي أجد صورة لنفس هذه الفتاة التي تصلح للوصلات الإشهارية!!.. أهي ثورة جنس؟! والليهلا كرررهتونا فهاد الثورة كاع.. صورتها موجودة في : هسبريس – يوتوب- فيسبوك – بل والله وصلت حتى إلى قناةالجزيرة (بثوب سعودي حول العنق, والأحمر على الشفة..) وبززاف, طلعات لينا آفرسنا.
    يا شباب 20 فبراير باراكا ما تلعبونا لعبة الو صلات الإشهارية, يعني لابد من شي واحدة “سيكسي” باش آتجبودو بها الكليان! راه هادا كلخخخ لأن هاد الفكرة ما وكلاش مع الثورة!..الثورة كطلب الشرف والجدية وليس إلى بنات الإشهار!

  • bououda
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:26

    I followed several television speeches of your colleagues on February 20 # #. I was surprised as all Moroccans low level of so-called representatives of the Youth Movement on February 20. There are no specific program has them. It’s a copy paste from the Tunisian and Egyptian movements. Let the specialists of political, legal and socio-economic to do their work and participate in different round tables to enrich the debate.

  • عبدالغني
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:08

    لا يمكن دالك. لان الدين سبقونا بالإيمان كانوا ناصحين صالحين وتحولوا إلى متآمرين فاسدين, قالوا مخلصون ولجئوا إلى الخيانة .سرقوا ونهبوا وفعلوا جميع الوسائل الخبيثة للوصول بمصالحهم ومصالح بعضهم البعض فوق مصلحة الناس وكل شيء سر بينهم وسر المهنة هو عنوان جعل الناس لا يفهمون لمادا يشقون للذهاب إلى مفسدة الضرائب التي تأكل ولا تشبع. الناس في انبهار وانتظار والدين سبقونا بالإيمان في استكبار واستخفاف بمشاكل الناس و يجتهدون في صناعتها وصناعة قوانين خفية و علنية تضعف القوة الشرائية للمواطن ليبقى البلد فقير إلى الأبد مع أن البلد غني بثروته البشرية والطبيعية ترقى به إلى مستوى معيشي لاباس به مقارنة باسبانيا التي ملكت عقول شبابنا نساء ورجال في العقد الماضي ؟ أما اليوم وقد حصل الناس وخاصة الشباب على النضارة العجيبة التي كانت بحوزة بعض مصاصي الدماء والمتحولين في الحركات والمحركات الغربية تبين لهم أن الحل هو نصرة من سبقونا بالإيمان بقولنا لهم : انتم فاسدون ومفسدون ولكن لا تشعرون أو تشعرون؟ فمادا انتم فاعلون؟ لا تتورطوا فيما هو قادم وتجعلوا حركات ومحركات الغرب تسخر منكم وتفضح بنوكها ومؤسساتها مسروقاتكم؟ وقتها لن تستفيدوا منها ؟ لكن يمكن أن يستفيد منها الشعب ويكرمكم ؟ بإعادتها سالمة وكاملة تساهمون في النهضة بالبلاد والعباد؟ والعجيب في النضارة أنها تبين بعدم وضع الثقة في البشر عموما ؟, لهدا فكرة تمثيل الناس وإنشاء الأحزاب وصندوق الاقتراع وكل ما يتعلق بالانتخابات إلى مزبلة التاريخ والى أسوء فترة من تاريخ الإنسانية عموما؟

  • عبد المجيد.
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:28

    من خول لك التحدث باسم الشعب المغربي ولا الشارع المغربي .

  • yousra
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:52

    من وافق لكم على تمثيل الشعب المغربي انتم تمثلون انفسكم فقط

  • مغربية حرة
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:18

    من تكونى ومن اعطاك الحق ومن فوضك عنه كيف سمحت لنفسك ان تتكلمى باسم الشعب المغربي هل كان استفتاء ولم اعلم به ام انى اصبت بمرض الزهايمر ولم اتدكر انى شاركت فيه فانا احب ان اشارك فى كل الاستفتائات ولكن ساخبرك بوصية جدتى ساكتبها بالدارجة سرى كونى تحشمى قلبى ليك على راجل يسترك فنحن المغاربة شعارنا الله الوطن الملك اهمس فى ادنك اننا نحب ملكنا ونتق فيه نصره الله على اعدائه

  • sara
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:20

    انا مغربية بريئة منك ومن امثالك
    باينة فيك باغا تخدمي لبلاد
    لي بغا يمثل يمشي للسينما

  • rag40
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:30

    ماتقلنه صحيح الشعب23/° من صوت على انتخبات لكن من صوت عليك انت كي تمتلي شعب المغرب

  • Titaf
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:36

    LA HOOONTE!!
    20Fevrier ne me représente pas !

  • مغربي صحروي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:38

    أولا يالبنت ،عتزو بمغربيتنا و بملكيتناا عاش الملك و الملك كون كانت جمهورية كون عدنا الحرب الاهلية عاش المغرب مملكة شلبها فومك يحيا الملك ياحيا الوطن خاصك تعرفي أن العرب كيحسدونا حيت عدنا امارة المؤمنين جمعي لسانك

  • cissine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:40

    من اعطاك حق التحدت باسم المغاربة انا مغربي و لا اسمح لك بالتحدت باسمي 37000 ليست سوى 0.1/ من المغاربة و انتم لستم الا جماعة مسخرة لزرع الفتنة و البلبلة

  • silmohamed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:32

    mouvement de 20 février ne représente pas tous les marocains, c’est un mouvement qui veut exploiter la situation et l’environnement politique régional pour gagner “au nom du peuple” un emplacement dans la scène politique marocaine. le seule moyen pour parler au nom du peuple selon le régime démocratique est les urnes et les lois qui organise le système électoral du pays.

  • marocain anti 20 fevrier e mar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:10

    JE SUIS CONTRE CES MOUVEMENTS DU 20,CAR J’ACCEPTE PAS ETRE REPRESENTER PAR DES GAMMINS SANS NIVEAU,JE LEURS CONSEIL D’ALLER ETUDIER QQ CHOSES QUI PUISSENT LES AIDER DANS LEUR CARIERE,AU LIEU D’ATTAQUER LE MAROC ET SA POLITIQUE.
    VIVE DST,VIVE LA POLICE MAROCAINE.ET A BAS AU MEMEBRE DI 20 E JAMAAT AL IHSSAN
    PUBLIER SVP

  • rachid
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:44

    الشعب المغربي لا أستطيع أن ألومه بالشكل الحالي على المستوى الثقافي والتربوي والأخلاقي، فهذه الكراهية لأنفسنا التي تعشش فيما بيننا هي نتاج لحكم فردي تسلطي حكمنا به الحسن الثاني رحمه الله، تجهيل الشعب وتفقيره وتدجينه هي نتاج لأربعين سنة، وبالمناسبة فالعشرية التي يطلق عليها بعشرية العهد الجديد متورطة فيما يعيشه الشعب المغربي، فتجد أن مهرجان موازين الرباط يحضره أغلب الناس ممن يسكنون في الأحياء الهامشية وأحياء القصدير والكاريانات مع أنهم لا يملكون قوت يومهم يرقضون وسط نفاياتهم..كيف يحلو لهؤلاء المساكين أن يتفرج على مغني أخذ مليار من أموالهم؟

  • لهلالي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:12

    عجبا لمن لايتحيي من نفسه ،لم ارى وقاحة في بنت مندفعة واندفاعيةحتى النخاع ومشحونة بافكار ماركسية لاتعرف عن التيار الااللمم .
    اما عن مطالبتها بالجمهورية،فمن الواجب على التلميذ قبل ان يصل الى ان مرتبة استاذتييذا مجدا محصلا على نزر قليل من تاريخ بلاده ،اما ان لايعرف شيءا عنه فهذا جهل .فاعتقد ان تلك الفتاة ولدت في ساحة حرب على بندقية تطالب بالجمهورية ،فهي ولدت في جو يطبعه السلم وفي بلد آمن ،لم يعرف من شبعها بافكاره ان يعرفها بالمغرب الحبيب بغض النظر عن الحقب التاريخية التي مر بها … والوقت لايسمح للاطالةفاقول لك لاتكوني كالامعة ،وارجو ان تكوني تعلمنتي من شاب الشبيبة الاستقلالية وان لا تهرطقي في المستقبل ،فالملكية الدستورية اثبتت ديمقراطيتها في عهد محمد السادس نصره الله على عكس الجمهوريات التي تعرفينها .
    وارجو ان تستسيغي هاته الحروف عساك ان تفهمي ما بينهامن افكار .

  • Marocaine pure
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:14

    Je ne suis pas convaincue par cette fille. J’ai l’impression qu’elle parle pour ne rien dire : que du bla bla bla. Je me demande si elle connait la différence entre une monarchie constitutionnelle et une monarchie parlementaire. Quel est son parcours politique ? Social ? Ou même HUMANITAIRE? Bref, comme dit le dicton de chez nous : Koula Kaylghi Blghah…
    Le Maroc a entamé ses reformes depuis 10 ans déjà. Le dernier discours de M6 est bien explicite de la prochaine étape, même de la prochaine ère que la Maroc va connaitre, et le monde entier en témoigne.
    Vive le Maroc et non et mille fois non à la manifestation du 20 février ou du 20 mars, ou de je ne autre date. Et à ceux qui veulent se faire des noms à notre détriment, je dirai : Vous ne connaissez pas vos droits et encore moins vos devoirs. Vous ne faites que nous exposer votre ignorance. C’est outrageant….

  • عزيزي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:18

    ياشباب 20 فبراير غيروووا من واجهاتكم في الصور و الفيديوهات إذا أردتم الحصول على شعبية حقيقية, لأن مثل هذه الوجوه لا تذكرنا إلا ب “فضائح المغربيات”..وللأسف
    إستعملوا في واجهاتكم إذا أردتم حقا آجتياح الشارع المغربي, صور لفتيات فيها علامات الشرف و الإيمان و الطهارة, و إلا فوالله صور مثل هذه لا تعمل إلا على نقص شعبيتكم!..لأنهاتعكس وتوهم الشعب المغربي المسلم بثورة “الجنس” الفرنسية المسماة بثورة “ماي 1968”, كمالا تزيد مثل هذه الصور عند المغاربة إلا على تكريس فكرة “المغربيات” المشهورة في العالم..
    إختاروا يا شباب لواجها تكم الإعلامية في المغرب صور تعكس الشرف و الحياء و التحرر الحقيقي الذي يتوخاه الشعب المغربي المسلم.
    فلا تستهينوا بقوة “الصورة” أو الفيديو في نفس المشاهد, وإلا فإنكم تضيعون أوقاتكم و الشعب المغربي سينفر منكم.. نصيحة من القلب. والسلام

  • مغربية مسلمة
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:28

    من إذن لك انت والشردمة التي معك أن تتكلمي باسمي وأنا ومن معي سوف يقاضونك أمام القضاء لأنك نبتي عني دون أن أسمح لك ،ثاني الله سبحانه هو الوحيد الذي يؤتي الملك وينزع وليس انت حتى تأتي وتقرري ، ثالت رزقكم في السماءء وما توعدون ، محركم الأساسي هو الطمع الدنيوي وهو حطبكم إنشاء الله ،

  • rabah
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:30

    je suius tres content de niveau intelectuelle de cette jeune dame,pourquoi pas

  • slimane
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:20

    تابعت خلال خطابات البث التلفزيوني من هذه الفتاة وزملاؤها بشأن 20 فبراير # #. فوجئت مستوى ممثلي ما يسمى حركة الشباب في 20 فبراير. لا يوجد برنامج محدد منها. هو قص ولصق حركة التونسية والمصرية. هذه الفتاة لم تدع المتخصصين في مجالات السياسية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية للمواطنين لشرح التوجيهات الملكية في هذا الصدد لإصلاح الدستور، وهذاالابنة تريد فقط الإعلان الحدث. ملاحظة : كوميديا​​ يحتاجون الفتيات.

  • عبد الله
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:42

    من أنتم حتى تمثلوا الشعب المغربي وأنتم لم تولدوا في هذه الدنيا إلا البارحة. الذي يمثل الشعب المغربي أيتها المتغربةالجاهلة وأمثالك هم أهل الحل والعقد العلماء الذين هم أدرى بمصلحة الشعب المغربي المسلم. أما أنت فلا تمثلين إلا من رأسوك عليهم من أنصاف الرجال الذين باعوا رجولتهم وحجزوا عقولهم لناقصة عقل ودين مثلك.

  • سعيد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 09:34

    لا اريد ان يصبح المغرب في ايد المنافقين اما انت لاتتحدث باسم الشباب لانك تمتلين اناس نعرف مصداقيتهم.

  • شكري
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:48

    انا ضد حركة التغيير ، انا مع المرشح السياسي الذي يعطي فلوسا اكثر ، انا لذي عدر ، لاني عاطل عن العمل و لا املك قوت يومي و اجدها فرصة للعمل المؤقت كبلطجي او موزع اوراق الدعاية للمرشح حينما ياتي موعد الاستحقاقات الانتخابية ، فعدرا ايها الشباب لاني ضددكم للاسباب التي ذكرتها و اضم صوتي لصاحب المقال

  • docteur du sud marocaine
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:24

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : “انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمرالعامه !!!!
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لعن الله قوما ولوا امرهم امرأة

  • sabir
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:34

    salam , je préfère de loin cette nana au responsables et dirigent de notre chère pays car franchement elle s’exprime vraiment tres tres bien et il represente le maroc coool

  • asma
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:26

    هو كلام لا يدل على شيء جديد…لا علاقة له بما تريده العولمة من الشعوب النامية 🙂 كلام روتيني يعرفه كل السياسيين…وهو كلام يفتقر الى ادبيات الحوار …لكن لا انفي ان يوم ٢٠فبراير كان سببا في تسريع الا صلاحات ..عليك العمل على تحسين ثقافاتك و خصوصا فن الاصغاء للا خرين ..و لا تقاطعيهم ..و المغاربة يتفهمون كل ما عانيت منه ..الاقناع يتطلب الا صغاء و شكرا..

  • must
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:28

    انتم لا تمتلون الا انفسكم و تبحتون عن مصالح حركتكم الخاصة تريدون استغلال مشاكل الشعب من اجل الوصول الى مصالحكم الشخصية انا اعرف العديد من عناصر حركتكم كلكم انتهازيون و تستغلون الضروف الراهنة من اجل تحقيق رغباتكم الشخصية على ظهور الشعب المغربي الشعب لن يحتاج لحلركة 20 فبراير من اجل تحقيق التغيير لستم سوى حركة مسيرة من قبل التيارات الشيوعية و الاستعمارية

  • الافراني
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:56

    انتم لا تمتلون الا انفسكم و تبحتون عن مصالح حركتكم الخاصة تريدون استغلال مشاكل الشعب من اجل الوصول الى مصالحكم الشخصية انا اعرف العديد من عناصر حركتكم كلكم انتهازيون و تستغلون الضروف الراهنة من اجل تحقيق رغباتكم الشخصية على ظهور الشعب المغربي الشعب لن يحتاج لحلركة 20 فبراير من اجل تحقيق التغيير لستم سوى حركة مسيرة من قبل التيارات الشيوعية و الاستعمارية .انظروا الى هده الفتاة المراهقة المتبرجة تقول لك انها تمتل الشعب المغربي الشعب الدي عرف النضال عبر مرور السنين ينتظر من فتاة مراهقة متبرجة لا نعرف حتى اصلها و لا فصلها ان تتحدت باسم الشعب او تناضل من اجله لا حول و لاقوة الا بالله ان بقي شعب ينتظر من امتالك ان تتحدتي باسمه اقول لك ان هدا الشعب سفضل ان يبيد نفسه من ان تتحدتي باسمه.ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة

  • بوعلي
    الخميس 17 مارس 2011 - 22:58

    لو مثلتي العاملات في ازقة العهر والائي يبعن اجسادهن في سوق النخاسة لما قلنا شيئا,اما في بلد فيه رجال لا يساوي من وظقك قلامة ارجلهم فلا مجال لك ان تتكلمي نيابة عن نسائه العفيفات فضلا على الرجال,ولا حول ولى قوة الا بالله,

  • قاعدي سابق
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:00

    الشعب المغربي شعب مسلم و 20 فبراير ملاحدة و هذا كاف لتكون هذه الحركة بعيدة عن السعب و بالتالي لا تمثله.

  • fatima
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:14

    أ للا فطومة راه الناس اللي فالدول اللي فيها حكومة برلمانية دركوا آكثر من طرف الخبز واتاي، راهم عايشين عيشة كريمة. في الحقيقة كامرأة صدمت كثيرا من بعض التعليقات، المستوى المتدني لغالبية المتدخلين، المشكل المطروح هنا هو كوننا لا زلنا لا نعرف أدبيات النقاش و الحوار. المتدخل رقم ٢ لا داعي لأن يفصح عن نفسه فمن خلال أول مفردة قد أبان عن ما هيته، لقد آن الأوان ليعرف الكل بأن المغرب للجميع، و قد دقت الساعة ليشارك الكل في بناءه. أما الإتهامات المجانية فهي من طبيعة النظام، حين نقول النظام لا نعني به الملك بل المافيات التي بسببها هاجرنا وطننا، ذاك الوطن الذي يسكننا و الذي ما فتئنا نتنفس من خلاله، لكن النظام نفسه يلاحقنا عند كل إجراءات إدارية بالقنصليات، تداس كرامتنا، آخر ما تعرضت له بقنصلية بلدي بتاراكونا، حدث لي نقاش بسيط مع يتبع٠٠٠٠زوجة نائب القنصل، د س ي دكتورة في الصحافة، قبل حركة ٢٥ فبرائر سألتها إحدى صديقاتي من المسؤول عن هته الحركة فأجابتها إحدى جمعيات الأمازيغ فطلبت منها الإسم بالضبط فلم تعرف فعلقت أنا من ضمن ما شاهدته هم شباب مغاربة، في يوم آخر لم نتفق على نعت شمال إفريقيا العرب- إسلامي ، قلت لها أنني أمازيغية و لست عربية فأرغت و أزبدت قائلة بأن القرآن أنزل بالعربية و بأن الرسول عربي، المهم في 2٠ فبرائر ذهبت للقنصلية لكوني فقدت جل أوراقي جواز سفري، عقد زواجي” متزوجة من إسباني على سنة الله” ، قالوا لي يجب أن أغير بطاقتي الوطنية، و سيعطوني موعدا لشهر سبتمبر، من بعد ذلك لدي الحق في تغيير الجواز، قلت عندي سفر مبرمج، بعد ذلك توجت للقنصل فقال لي إنه من حقك جواز سفر مؤقت، فأعطوني موعدا ل 28 من نفس الشهر ، المهم لأخد جواز سفر مؤقت قضيت 6 أيام من إجازتي بالقنصلية، و في آخر يوم خرج أحد الموظفين يقول لي أنت هي فاظمة السوقي أنا إسمي فاطمة السوقي، و ذهب للداخل مرة أخرى، وجدت القنصل بباب القنصلية، فقلت له لا يعقل أن أقضي عطلتي كلها بالقنصلية، فقلت له أن يخصني بلقاء كعضوة في إحدى الجمعيات، أو ليخصصوا لقاءا مع الجمعيا ت لوجود طريقة تنظيمية لهته المؤسسة، أردت أن أحدثه عن تجاربي بالمغرب خصوصا بالتواصل المؤسساتي حيث كان يضرب بي المثل، قال أنا أعرف عنك كل شيئ و إذا احتجناك سندعوك، فماذا تعرف عني أكثر من مناضلة أمازيغية و متزوجة بكاوري حسب تقرير الدكتورة الصحافية، اذهب و استقص عني بالمفيذ و يوم تعرف من أكون سيندى جبينك، أو قم باستفتاء عدد المغاربة الذين أساعد هنا ستجد أن بجعبتي ما ليس بجعبة قنصليتكم، و عذرا عن الإطالة.

  • marocain
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:16

    أنا أعرف شخصا واحدا يخاف علي و يسهر على توفيري الأمن والأمان هو الملك محمد السادس نصره و وفقه الله
    tu me presente pas et vive le maroc et notre roi Med 6

  • Radouane
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:34

    إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    Il paraît que les jeunes de vignt féverier ne comprennent pas encore ce verset
    lol

  • mohammed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 06:50

    En effet ,elle est belle et ce qui la rond encore plus belle c’est son niveau intellectuel.
    Moi j’ai plus de 50 ans et j’accepte d’être présenté par elle.
    Et j’en suis que tout le peuple Marocain( excepte les baltja et les profiteurs de la situation actuelle) est derrière ses revendications, ne classer pas les Marocains avec des animaux personne ne refusera la démocratie ou un monarchie constitutionnelle.
    Bravo, pour cette jeune, ne porte attention à ces commentaires qui vous attaque personnellement, tout simplement parce qu’il n’ont rien à dire comme critique il sont faible devant vous.

  • عابر سبيل
    الجمعة 18 مارس 2011 - 07:36

    صحيح أن الأخت التي تمثل حركة شباب 20 فبراير لا تمثل إلا مجموعة من أبناء الشعب المغربي الذين يرفضون لعب أدوار البطولة في زمن الذل والهزيمة ، الذين يرفضون العيش تحت طاولات الأسياد وينبحون خوفا من تبخر النعم والصدقات ،الأخت لا تمثل مرتزقة المخزن و صنان الساسة المتعفنين ولا جماعات القتلة ـ التي تتكلم اليوم عن الوطنية والتاريخ الذي لم ينصفهم !! ـ الأخت لا تمثل هواة الإستمناء اللغوي والنضالي من وراء الكومبيوتر تحت أسماء مستعارة لأن هؤلاء ببساطة لم يفقهوا في حديث الأخت شيئا سوى ما أزعج كبرياءهم الذكوري المشكوك فيه…..

  • سعيد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 11:22

    شكون انتي باش تهضري علينا احنا بغينا يرجع المغرب ايام السلاطين يابنت مول الخبزسيري شوفي ليك شي دوران فلحفاري اما السياسةبزاف عليك وانا شخصيا كنطلب من ملكنا الله ينصرو يغبرك مغاربة حتال موت عاش محمد السادس سوا ملكية دستورية ولا برلمانية محمد السادس كيخدم فلبلاد عاش الملك

  • حنان
    الخميس 17 مارس 2011 - 23:32

    اختي نصحك في وجه الله انتي ختروك حباب الله وخدموك هد الخدمةحيت صوتك ديال شيخة وبلاستك هو جماع الفناههههههههههههههههه

  • omar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 13:24

    سبحان الله. كملين جاتكم النفس. نسيتوا الله فأنساكم أنفسكم. إدا كان شافيكم الله الرباح كعطاكم الهمة باش تنوضوا تغيروا المنكر و هاد الظلم الفرعوني لي واقع فالبلاد. ولكنكم رضيتو بالدل فأدلكم الله. متكنوشي أقل جرأة و كلام عن الحق أقل من الرفاقجية متعطوهمشي فرصة يبانو عليكم. نتوم هم أهل الحق.

  • morad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 10:16

    من حق كل مواطن أن يطالب بحقوقه لكن بطريقة حضارية. أنتم الأن بصفتكم حركة 20 فبراير تتظاهرون كأن التظاهرات موضة. يجب منح فرصة للدولة .الملك ليس لديه عصا سحرية,فنحن لا نملك النفط والدهب. كل ما نملكه هو الأرادة والعزيمة . الأفضل أن نجتهد كل في تخصصه لنتقدم ببلادنا لا أن نضيع الوقت بالمقارنات أنظروا لحال الدول التي عانت الأستعمار مثلنا واشكروا الله على حال بلادنا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين