24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أصابع التشيّع في إفريقيا

أصابع التشيّع في إفريقيا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - moro الخميس 28 يناير 2016 - 23:01
يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32)
صدق الله العظيم.
2 - موحد بالله الخميس 28 يناير 2016 - 23:26
لايختلف اتنان في كون التشيع مدهب ضعاف النفوس والتائهون في دروب الرديلة بكل أنواعها وعبائة للمشركين
3 - فواز الخميس 28 يناير 2016 - 23:44
الإسلام بمذاهبه المختلفة دين تبشيري أو دعوي كما يسميه أتباعه، و كذلك عديد من الديانات كالمسيحية و البوذية و غيرهما. و المذهب الشيعي مذهب إسلامي، إذن طبيعي أن يعتمد في انتشاره على الدعوة كما المذاهب السنية المتنوعة. إذن لا يمكن الكيل بمكيالين و في ذلك فليتنافس المتنافسون.
4 - عمر الجمعة 29 يناير 2016 - 00:05
نصيحتي الى كل المغاربة خاصة في الشمال يجب ان نحمي امن بلادنا بانفسنا على كل مغربي ان يلعب دور رجل الامن في هذه القضية الخطيرة سلاحك جوالك صور و سجل و بلغ عن أي نشاط مشبوه تراه من حولك فرجال الامن لن يقوموا بكل شيء وحدهم. فأمن بلادك أمانة في عنقك.
5 - 3a ana الجمعة 29 يناير 2016 - 00:18
قمعت او بالاحرى افكارك في هذ القضية في الحلقة الفائتة (حيث قوبلت بكون ايران ليست بتلك القوة التي تفنتزها),سمعتك اذن البوق الذي تروق له افكارك فنادوا عليك.ايران خدامة و هناك دول اخرى خدامة تنتظر باحر من الجمر ايقاف الحظر للخدمة في جميع المجلات ؤ ما بانت لك انت غير الشوارمة.?.
6 - MOHA RAISS الجمعة 29 يناير 2016 - 00:42
استادي المحترم السليمي .
- التمدد الشيعي هو جاء عفوي ان ايران في الحرب الايرانية العراقية خسرت الكثير واستفادت وانتصرت على محور الشر الامريكان ودول القباءل العربية .من هنا كان من الضروري ان ينحاز المسلم الى الحق وينتشر التشيع في العالم الاسلامي .
- استادي الغيبوبة هي التي عند العرب السنة .
- الحصار منقبل الدول السنية اي القباءل العربية ولكن ايران نجحت في كسر حصار بنو هاشم قريش
- الغرب يقاطع لانه لاتقة فيه استادي انظ ما فعلوه بصدام وشاه ايران
- بلعيرج استادي من الخلية الارهابية ؟؟ حشومة هدا الاتهام كان زمن البصري الرجل بريء ومن يصدر الارهاب هم من تدافع عنهم الدين ينشرون المدهب الوهابي التكفيري بالعلانية في المساجد انت استاد وجامعي
- يظهر انك لاتحب اهل البيت وتحب اتباع معاوية الدين يغدقون عليكم الاموال
- التقية دكتور هي التي يتبعها السلفيين الدين يجندون الدواعش للدهاب الى القتال في بلدان اسلامية هده هي التقية .
- خلاص استادي اصبحت تفهم حتى في الشوارمة وزواج المتعة الحمد لله المديع قاطعك إإ والا لاعطيتنا درسا في زواج المتعة والشوارمة إإ
لهدا اخواني نحتل مرتبة متقدمة في العلم .
7 - [email protected] الجمعة 29 يناير 2016 - 02:12
هناك بعض الجهلاء يقولون بأن مذهب الشيعي مثل مذاهب أخرى كالسنت ؟ وحقيقة أن السنت هي أمة وباقي
8 - امازيغ فرنسا الجمعة 29 يناير 2016 - 02:56
الكدبات التلاتة لهاد البوق ،رقم 1يقول زوج ديال المليون شيعي في الجزائر السلطات تتحدت عن تلاتة الاف والسلفين يتحدتون عن اربع الاف ،يعني لا تعليق الكدبة رقم2 يقول الجزائر تفطنت مؤخرا وهاد كدب الجزائر عززت علاقاتها مع ايران قبل شهر خصوصا بعد زيارة نائب الرئيس روحاني الكدبة رقم3 اعاد المغرب علاقته مع ايران مؤخرا وبي طلب من المغرب وايران تتماطل في تعين سفيرها
9 - مسلمة الجمعة 29 يناير 2016 - 05:42
التشيع أخطر من السرطان. وامتد في عدة دول في الوقت الذي سعيت فيه دول العالم في محاربة داعش.
وهذه أرقام صحيحة خاصة بغرب أفريقيا. ان مشاريعهم او اقتصادهم له دور في هذه الحملة ومع استعمالهم للتقية يدخلون بالتبشير على انهم مظلومين أهل البيت. ومنهم من يدفع النقود ويمون عائلات فقيرة لتتشيع. وأعيد القول أن الشيعة ليسو إسلام. والإسلام أو أن صح القول أهل البيت بريئين من هذه البدع. انا أعيش بينهم وأرى عبادتهم لعلي وللزهراء. ودعارتهم تحت قناع زواج المتعة غير أن معتقدهم من يقتل سني يذهب للجنة. حسبي الله ونعم الوكيل
10 - محمدي الجمعة 29 يناير 2016 - 09:38
ومادا نقول على السعودية التي تمارس التبشير بالمدهب الوهابي...ونجحت في دلك الى درجة ان السدج اصبح عندهم الاسلام الحقيقي هو الاسلام السعودي..وهدا نراه جليا في المغرب...قبل 40سنة كان في المغرب اسلام متسامح...فيه مزيج من التشيع والسنة...لان المغرب في تاريخة كان شيعيا في عهد الادارسة والموحدين ..اعضم امبراطورية مرت في المغرب...المغرب ادعن للسعودية مقابل البترودولار وتساهل مع نشر المدهب الوهابي...بهدف تصدير المجاهدين لافغانستان في التمانينات...خطورة المدهب الوهابي انه يعتبر الشيعي كافر والكافر يجب قتله...اما اليهودي فهو من اهل الكتاب ..يجب معاملته بالتي هي احسن...الشيعة حجتهم كتبرة باعتبارهم يناصرون اهل البيت...السنة..يناصرون في غالبيتهم الطواغيت...من معاوية الى....
11 - بين الشيعة والسنة الجمعة 29 يناير 2016 - 10:03
روى البخاري عن السيدة عائشة أن السيدة فاطمة بنت النبي أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله،فأبى أبو بكر أن يدفع إليها منه شيئا،فوجدت(غضبت)فاطمة على أبي بكر في ذلك،فهجرته،ولم تكلمه حتى توفيت،وعاشت بعد النبي ستة أشهر،فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا،وصلى عليها،ولم يؤذن بها أبا بكر،وكان لعليّ من الناس وجه حياة فاطمة،فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس،فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته،ولم
يكن يُبايَع تلك الأشهر،فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك،كراهية لمحضر عمر،فقال عمر:لا والله لا تدخل عليهم وحدك،فقال أبو بكر:وما عسيتهم أن يفعلوا بي؟والله لآتينهم".
الخلاف التاريخي حول الخلافة أصبح نظريا،وهو محسوم لصالح شيعة آل محمد الذين كانوا عربا قبل أن يتبنى الفرس التشيع.
والخلاف الملحمي المستقبلي محسوم أيضا لصالح الشيعة مادام المــهــدي سيكون من ذرية الإمام علي بن أبي طالب،ولا اعتبار للخلاف في شأن مولده،وهل هو من ذرية الحسن أم الحسين؟
الله افتتح بآل محمد،وبهم سيختم،هم البداية،وفي انتظار النهاية علينا أن نتجنب الاقتتال،ونكف عن عبادة الأصنام التي صنعها لنا الأجداد،وأن نتحيز للحق بدل الرجال.
12 - OTHMAN BELG الجمعة 29 يناير 2016 - 10:29
الشيعة الروافض يدعونا بأن مذهبهم مثل مذهب أهل السنة و الجماعة لا تختلف عنها، و سؤال لماذا تصرف هذه الأموال الطائلة -و الشعب المجوسي أحوج إليها- لتشييع الوطن العربي؟ ألسنا بمسلمين ؟ لماذا لا تصرف هذه الأموال لنشر هذا المذهب النتن في الأرجنتين الكونغو...أو الهند مثلا ؟ من المؤكد أنهم سيحققون نجاحا باهرا و ذلك ببساطة لأن عبدة البقر في الهند يشبهون في عقيدتهم عبدة أهل البيت ( رضي الله عنهم ) في إيران.
13 - ب.مصطفى الجمعة 29 يناير 2016 - 10:32
لماذا الشيعة يرتكزون على دول المغرب العربي ؟ لان ايران تعرف ان المغرب العربي احتظنت الدولة الفاطمية اذا هذه الشعوب قابة للتشيع والسبب الاخر ان الشباب المغاربي يئس من انظمتها ونظرا لانتشار البطالة اصبح لدى الشباب المغاربي ان التشيع هو المقاومة هو المستقبلهو الحل والعيب ليس في الشباب لان الانظمة المغاربية اهملت دور فقهاءنا وهمشت دور الجمعيات المناهضة للشيعة بل لاتجد في اعلامنا الا "الشطح والرديح " انظر الى قنوات الشيعية دعوية 100%تدعي انها محور المقاومة والعالم المغاربي في واد لماذا لايعتمد الاعلام المغاربي على قنوات مضادة توضح للشباب هذا المذهب حتى مفهوم الدفاع لاتملكه لانها تخشى ان يتدين السنة هذه حقيقة اتركوا العلمانية تواجه الشيعة والله ان لم تعطوا للفقيه سلطة لاصبح نصف المغرب العربي شيعي ومن تم سنتحصر لاينفع الندم الشباب مهلوس بالقنوات الفضائية الشيعية ومنها يستمد تشيعه حتى المواقع لقراءة الكتب مجانية عكس ما نجده عند اهلنا السنة المثل المغربي يقول " ليحسب يشيطلو" في الامس القريب قال العماري جئت لاحارب الاسلاميين هذا منطق ! الاسلاميين هم صمام الامان لبلادنا ;ونفتخر
14 - aziz باحث في دين الروافظ الجمعة 29 يناير 2016 - 11:04
قال شيخ الاسلام عن الشيعة :
< الشيعة الروافظ هم شر من اليهود والنصارى>
لانهم يستعملون التقية , وهي النفاق !
يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر ...
ان من يسب الصحابة ويلعنهم ويكفر عائشة ; الاسلام منه براء ...
15 - بين الشيعة والسنة الجمعة 29 يناير 2016 - 11:35
يقرّ الخليفة الثالث عثمان بن عفان أن في المصحف أخطاء وأغلاطا لغوية وهو المسمى باللحن،والمقصود منه قول القرآن:"إِنَّ الَّذِين آمَنُوا والَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ"(المائدة/69) فقد قال إن فيها لحنا وخطأً ولكي تكون سليمة من هذا الخطأ يجب أن تكتب(والصابئين)بالياء،وكذا قول القرآن:"وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاَةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ"(النساء/162) يجب أن تكتب(والـمؤتـين الزكاة)بالياء،وكذا غيرها من الموارد التي يجب أن تبدل إلى ما يوافق قواعد اللغة العربية ليكون القرآن سليما من هذا التحريف!إليكم الروايات:
الشعاع الأخضر يضرب دوما في الصميم،فحذفت تعليقاته.
أخرج ابن أبي داود عن عكرمة قال:لما أُتي عثمان بالمصحف رأى فيه شيئا من لحن فقال:"لو كان المملي من هذيل و الكاتب من ثقيف لم يوجد فيه هذا".
أخرج ابن أبي داود عن عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر القرشي قال:لما فرغ من المصحف أُتي به عثمان فنظر فيه فقال:قد أحسنتم وأجملتم أرى شيئا من لحن ستقيمه العرب بألسنـتها".
هذا دون إغفان آية الرجم،وآيات رضاعة الكبير التي أكلتها الشاة،وضياع ثلثي سورة الأحزاب وغير ذلك.
من كان بيته من زجاج لا يقذف غيره بالحجارة.
16 - بين الشيعة والسنة الجمعة 29 يناير 2016 - 12:12
أخرج ابن أبي حاتم أن أبي بن كعب كان يقرأ:"أنا آتيكم بتأويله"،فقيل له:"أَنَا أُنَبِّئُكُمْ"،فقال:أهو كان ينبئهم؟!وهذا إنكار صريح منه لـ:"أَنَا أُنَبّئكم".
أخرج ابن الضريس عن ابن عباس قال:قلت يا أمير المؤمنين إن أبيا يزعم أنك تركت من آيات الله آية لم تكتبها!قال:والله لأسألن أبيا فإن أنكر لتكذبن،فلما صلى صلاة الغداة غدا على أُبي فأذن له وطرح له وسادة وقال:يزعم هذا أنك تزعم أني تركت آية من كتاب الله لم أكتبها!فقال:إني سمعت محمد يقول:"لو أن لابن آدم واديين من مال لابتغى إليهما واديا ثالثا ولا يملا جوف بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب"،فقال عمر:أفأكتبها؟قال:لا أنـهاك!قال-الراوي-:فكأنّ أبيا شك أقول من محمد أو قرآن منـزل"!
في مستدرك الحاكم عن أبي بن كعب قال:قال لي محمد إن الله قد أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ:لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين ...ومن بقيّتها"لو أن ابن آدم سأل وادياً من مالٍ فأعطيته سأل ثانياً وإن سأل ثانياً فأعطيته سأل ثالثاً ولا يملأ جوف ابن آدم إلاّ التراب ويتوب الله على من تاب وإن الدين عند الله الحنيفية غير اليهوديّة ولا النصرانية ومن يعمل خيراً فلن يكفره".
17 - بين الشيعة والسنة الجمعة 29 يناير 2016 - 12:46
الخلاف بين السنة والشيعة بدأ في سقيفة بني ساعدة عندما ترك المهاجرون والأنصار جثمان رسول الله مسجى بين يدي أهل بيته لمدة يومين ونصف وانصرفوا للنزاع حول من يخلفه،عن السيدة عائشة أنها قالت:"ما علمنا بدفن رسول الله حتى سمعت صوت المساحي من آخر الليل ليلة الأربعاء".
لم يكن هنالك إجماع على بيعة أبي بكر،بل كانت كما وصفها عمر بن الخطاب بقوله:"فلا يغترن امرؤ أن يقول إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت ألا وإنها قد كانت كذلك،ولكن الله وقى شرها".
امتنع عن بيعة أبي بكر قسم من الأنصار على رأسهم سعد بن عبادة الذي تمت تصفيته بعد ذلك في خلافة عمر،وأُلصقت جريمة قتله بالجن!-نعم فالعفاريت كانت تحكم من وراء ستار الخلافة الراشدة-،وامتنع عن البيعة سائر بني هاشم الذين لم يبايعوا إلا بعد ستة أشهر،وبالضبط بعد وفاة السيدة فاطمة وهي في ريعان شبابها،أما بقية المسلمين فقد أُرغموا على البيعة راهبين من بطش رؤساء القبائل،كما ارتد كثير من المسلمين بعدما تحولت الدعوة إلى انقلاب عسكري يقوده جنود عبأهم الرسول قبل وفاته وأمرهم بإلحاح بمغادرة المدينة تحت إمرة أسامة بن زيد بن حارثة،هذا الجيش قاتل بعد ذلك المسلمين بدعوى الردة.
18 - sam الجمعة 29 يناير 2016 - 13:31
je crois que monsier manar silimi,n a pas bien entendu le discours du roi pour le droit de choisir sa religion et la liberte humain de choisir sa religion article 18 de droit de l home ,salami tu a fait un grand et dangereux problem comme tu dit de considere que l islame de chiaa et un danger pour les marocains ,et il faut arête ce islame de chiaa.
ton problem c est que tu et analyst multispecialite religieux securite et sociale ect.
tu peux faire une critique a tes discours politiques et tu va voire que tu parles juste pour avoir l argent,mais tu n a jamais ete ni un penseur ni un analyst qui doit avoir le wisdom of logic ,tu est un literaire qui et tres limite ta place c est la classe pour les eleves et pas d analyse et faire les marocain chiaa comme enemie publique et encourage la haine entre les memes frère souna et chiaa.
la patrie et pour tout ,la religion et entre toi et dieu
19 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دولة السودان أغلقت جميع المراكز الثقافية الشيعية في بلدها. والدولة الماليزية صدرت قانون تجريم التشيع. والبحرين قطعت جميع العﻻقات الديبلوماسية. والسعودية. والمغرب انشالله. حفاظاً على استقرار وآمن مغربنا الحبيب.
20 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل تعلم ان طهران عاصمة الجمهورية اﻻسﻻمية ﻻ يوجد فيها مسجد واحد للمسلمين. وفيها عشرة معابد لليهود. أكبر جالية يهودية تعيش في إيران.
21 - مغربي دوريجين. الجمعة 29 يناير 2016 - 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ماهو الفرق بين المساجد و الحسينيات. مالفرق بين زواج المتعة والزنا. مالفرق بين الزكاة والخمس. مالفرق بين التقية والنفاق. مالفرق بين قرآن كريم وقرآن فاطمة. مالفرق بين صحيح البخاري مسلم وبحار اﻻنوار الكافي. مالفرق بين المهدي المنتظر الشيعي والمهدي المنتظر المسلم.
22 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ماذا تفعل لو أن شخصاً سب وشتم وطعن في أمك أو زوجتك أختك أو بنتك وقال إنها زانية؟ ؟ ؟ ماذا تفعل لو أن شخصاً سب وشتم وطعن في أمهات المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهم أجمعين زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.
23 - مغربي دوريجين. الجمعة 29 يناير 2016 - 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دولة اﻷحواز محتلة من إيران الشيعية. ولبنان محتلة من حزب الله الشيعي. والعراق محتلة من المليشيات اﻻيرانية الشيعي. واليمن محتلة من الحوثيين الشيعة. والجزر اﻻماراتية الثﻻث محتلة من إيران الشيعية. مؤسس الدين الجديد الشيعي هو عبد الله بن سبأ اليهودي.
24 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. في سنة 1406 هجرية محاولة تفجير الحرم المكي الشريف في موسم الحج من طرف الشيعة موتق.
25 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل تعلم ان الشيعة سرقوا الحجر الأسود للكعبة. وبقي عندهم مدة 20 عاماً.
26 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الطائر الصغير الهدهد لسليمان عليه السلام أعقل وأفضل من كثير من الشيعة.
27 - علال الجمعة 29 يناير 2016 - 15:05
كان على الدكتور السليمي أن يتناول المسألة من منضور علمي أكاديمي، وأن لا يقحم انفه في الصراع العقيم الدائر بين الشيعة والسنة.

عندما تعطى للدجل قيمة أكثر مما يستحق، ويصير تجارة رائجة، فانتضر اغراق السوق بمختلف البضائع، منها ما هو مسموح باستيراده كالوهابية، ومنها ما هو ممنوع ويدخل عن طريق التهريب كالتشيع.

الدجل ملة واحدة: الشيعة ومذاهبهم، السنة ومذاهبهم، ووو...

اذا أرادت الدولة أن تحصن المغاربة من الدجل عامة (وليس التشيع فقط)، فعليها أن تدرس للتلاميذ مادة الفكر الاسلامي، وخصوصا الصراع على الحكم ابتداء من اجتماع سقيفة بني ساعدة، مرورا بالحروب والغزوات وما اقترفه العرب من مجازر في حق الشعوب. كما يجب التركيز على فترة الصراع بين علي ومعاوية حول الحكم وما ترتب على ذلك من انشقاقات وحروب وقتل وذبح.
28 - مغربي دوريجين الجمعة 29 يناير 2016 - 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. رحم الله المرحوم الحسن الثاني كان للشيعة بالمرصاد. جمع علماء المغرب وكفرو الخميني الشيعي المجوسي.
29 - تحليلات آخر الزمان الجمعة 29 يناير 2016 - 15:53
في الدقيقة 9:58 من الشريط يقول هذا المحلل النحرير ،فريد زمانه ، أن الناس في البلدان المغاربية يتشيعون عبر أطباق "الشــوارمة" .فعندما يستهلك الشخص طبقا من الشوارمة فان أعراض التشيع تظهر عليه فيشعر بصداع في راسه ورعشة في أطرافه العلوية والسفلية ثم ترتفع درجة حرارة الشخص شيئا فشيئا وبعد ذلك تتملكه حالة من الهلوسة فيبدأ بضرب صدره ثم ينتقل الى لعن عدد من رموز "السلف الصالح" فـتـتحرك شهوته مما يجعله يفكر في المتعة وبما أن الاكراهات المالية تكون مصاحبة لهذه التحولات البيولوجية والنفسية فان الضحية يصيح وبدون شعور مرددا "الخمس ، الخمس..".هذه هي اهم المراحل التي يمر منها الضحية ليتشيع حسب المحلل الاستراتيجي وغيره ممن ابتلع خلطة الدولار الخليجي والوهابية النجدية.
وفي الاتجاه الآخر هناك بعض "الملاعين" الذين لا يريدون دولارا ولا فيزا ولا بقشيشا من حاكم ، يقولون ولا "يستحيون" أن التشيع نتيجة لدراسة تاريخ الاسلام وخصوصا احداث "السقيفة" ومأساة آل البيت وسبب الاختلافات المذهبية وتاريخ الحديث .
فالتشيع ثمرة البحث والحرية في التفكير أما من يرث عقيدته كما يرث الفلكلور والعادات فهيهات ان يفهم ذلك.
30 - بين الشيعة والسنة الجمعة 29 يناير 2016 - 16:14
لمن لا يزال يهذي بذكر عبد الله بن سبأ المزعوم الذي اخترعه سيف بن عمر كما اختلق عشرات الصحابة بدون علم الله نورد مجموعة من كلمات الإمام علي بن أبي طالب التي تشير إلى أنه هو النواة الأولى للتشيع،وإن كان يكفي المنصفين قبضه ليده عن البيعة وقعوده في بيته مدة ستة أشهر،وإصرار أحفاده على التمرد.
خطب الإمام علي بالمدينة المنورة فقال:أما بعد،فإنه لما ‏قبض الله نبيه،قلنا:نحن أهله وورثته وعترته و‏أولياؤه دون الناس،لا ينازعنا سلطانه أحد،ولا يطمع في حقنا طامع،إذ ‏انبرى لنا قومنا فغصبونا سلطان نبينا،فصارت الإمرة لغيرنا و صرنا ‏سوقة،يطمع فينا الضعيف،و يتعزز علينا الذليل،فبكت الأعين منا لذلك،وخشنت الصدور وجزعت النفوس،وأيم الله لولا مخافة الفرقة بين ‏المسلمين،وأن يعود الكفر ويبور الدين،لكنا على غير ما كنا لهم عليه..."
ولما أراد علي المسير إلى البصرة،خطب الناس،فقال بعد أن حمد الله و ‏صلى على رسوله:إن الله لما قبض نبيه استأثرت ‏علينا قريش بالأمر و دفعتنا عن حق نحن أحق به من الناس كافة،فرأيت ‏أن الصبر على ذلك أفضل من تفريق كلمة المسلمين وسفك دمائهم،والدين يمخض مخض الوطب يفسده أدنى وهن،و يعكسه أقل خلف..."
31 - بين الشيعة والسنة الجمعة 29 يناير 2016 - 17:44
الشيعة يقولون بولاية علي بعد الرسول،والسنة يقولون:كلا،النبي مات،وأهمل مستقبل أمته،بل عبأ المرشحين للخلافة في جيش وبعثهم للجهاد.
بعض الشيعة قال بتحريف القرآن،وكتب السنة طافحة بالروايات التي تصرح أن القرآن سقط منه الكثير،وبعضه أكلته الدواجن!
سفهاء الشيعة يرمون أم المؤمنين عائشة،وأصحاب النبي محمد كانوا السباقين في ذاك الإفك،ومنهم من كان يطمع في نكاح أزواج النبي،فأنزل الله:"وماكان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا".
الشيعة خذلوا أئمة أهل البيت،والسنة قتلوا هؤلاء الإئمة،أو رضوا بقتلهم.
الشيعة يقولون بولاية الفقيه،والسنة يقولون بولاية السفيه،والسكير،والفاسق، والمتغلب بالسيف...
الشيعة يحللون زواج المتعة،وهو عند السنة زنا،لكنهم يبيحون الزواج بنية الطلاق،والمسيار،ويغمضون العين عن دعارة الخليجيين.
الأذان عند الشيعة فيه زيادة،أما لفظ(الصلاة خير من النوم)فهي بقية من الوحي نزلت على عمر،ألم يقل النبي:(لو كان نبي بعدي لكان عمر)؟
أئمة الشيعة معصومون،وهذا غلو في نظر السنة،لكن من ذكر أخطاء أوخطايا الصحابة فهو زنديق وكافر!
التقية تثير حنق السنة لأنها تحول بينهم وبين استئصال الشيعة.
32 - البخاري الجمعة 29 يناير 2016 - 21:14
على المسؤولين ان يتجندوا ولا يبقوا نائمين امام المد الشيعي الايراني فهو دائما يقظ ويخطط ويبحث عن ثغرات ليدخل منها حتى ينشر سمومه وخبثه في صفوف الشباب الجاهل بدينه وبالتالي ستكون كارثة على امن واستقرار هذا البلد كما هو حاصل في بلدان مسلمة كالعراق وسوريا واليمن
ان البشرية كلها ابناء زنى في نظر هذا المد الشيعي المنحرف الضال الا الشيعة فهم ابناء اطهار شرعيون يقول عالمهم الكليني( ان الناس كلهم اولاد زنا او قال بغايا ماخلا شيعتنا الروضة) 813-
33 - noran Imazighan الجمعة 29 يناير 2016 - 21:41
how about this strategy !!! if you take all those shi3a and suna books and burn them ;how about this amazing idea !!!if you read only the Qu'ran and try to understand it ;how about this crazy idea !!! reject anything
happened after Muhammad death
oh it's a freedom it's a justice settled;oh you save your life from those tow vampires called shi3a and suna
so proud to be Imazighan
34 - بين السنة و المجوس الجمعة 29 يناير 2016 - 22:58
الى صاحب عنوان : بين السنة و الشيعة.
يا صديقي الشيعي الحاقد انت لم تاتي بجديد بل هي شٌبه قديمة قدم حقد نار كسرى المجوس على دين التوحيد لا اله الا الله محمد رسول الله.
هناك شبه اعظم من هذه و بكثير جدا تزلزل من تسللت الى قلبه و تشككه في سلامة القران و بالتالي نهاية الاسلام في قلبه و هذا هو هدفكم لهذا تدعمكم امريكا و اسلافها الاوربيين منذ زمن، شبه تزلزل اناسا من غير طلبة العلم الشرعي الذين درسوا عقائد اهل الضلال و شبههم و الرد العلمي عليها بحزم و افحام المٌلبس.
صديقي الشيعي كل ما ذكرته قد تم الرد عليه منذ زمان بعيد من طرف علماء اهل السنة و لقوة الرد العلمي اسلم العديد من علماء الشيعة منهم من قضى نحبه اغتيالا، و منهم من ينتظر مشنقة على رافعة يٌعلق عليها بعدما تاب من دين كسرى.
هناك شٌبه مثل قصة الغرانيق التي رد عليها اهل السنة و غضب فاطمة رضي الله عناها الذي لم تذكر كامل القصة برواية ان الانبياء لا تورث لتلبيسك كما هي عادتكم و قصة ان الرسول كما يزعم الشيعة سمع في الاسراء " و جعلنا عليا صهرك" و " يا أيها الرسول بلّغ ما انزل اليك من ربك في علي ..." الى غير ذلك من تخاريف اتباع كسرى...
35 - بين السنة و المجوس الجمعة 29 يناير 2016 - 23:22
و الله العظيم كل ما ذكرته مردود عليه مثلا مسالة نقص السور او ان ابن عباس شكك... فهذه من النسخ التابث عند العلماء بالدليل كآية الرجم التي نسخ رسمها دون حكمها...
اما اختلاف القراءات فليست من التحريف... المهم وجدت الفضاء رحبا لانه لم يهتم احد بقراءة التعليقات و بدأت تنشر شبهك و تعربد و هذه عادة اهل الباطل اذا لم يجدوا من يردع باطلهم تمادوا في غيهم المهم انصحك ان تزيل السم من قلبك على الاسلام و بعدها سترى ما لا يرى للحاقدين من حق جلي...
لنفترض ان القران محرف اذن الاولى ان تحرف روايات الشيعة و ان لا يستشهدوا باي شيء من القران...
اذا حرفه الصحابة فكيف يقبل من له عقل ان يَترك الصحابة الايات التي تدينهم و تفضحهم مثل ما يزعم شيعة ال كسرى ان هذه الاية نزلت لفضح الصحابة " وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم "
صراحة دين الشيعة كما قيل يهدم بعضه بعضا، القران محرف حسنا السنة محرفة... فقط احاديث الشيعة هي السليمة و المضحك انها في كثير منها تستند للقران "المحرف"
اما من يتشيع من اغبياء السنة فهم عامة الناس اما الشيعة فكثير من علمائهم تسننوا.
36 - بين السنة و المجوس الجمعة 29 يناير 2016 - 23:43
و ليقين المجوس ان ايران كانت على عقيدة السنة الربانية، تخاف من الحق و تعدم كل من فكر فقط في الدعوة و تهدم المساجد و تغتال الشيوخ لان دين الشيعة متهافت امام دلائل السنة.. بينما نجد الشيعة يسرحون في بلدان السنة و لا يستقطبون الا فقراء العلم و اهل الاهواء و استعمال الاموال و المتعة و تفخيذ الرضيعة و تحليل الكذب و النفاق و كل هذا الخبث في الشيعة يجلب اليه كل من لا يٌطيق نظافة عقيدة السنة و صرامتها و كبحها للشهوات البهيمية التي تسمح بها ديانة الشيعة بل تفرضها و ان من اتاها مؤجور بالجنة
فانت لن تكون اعلم بكل الشبه التي يعلمها كبار علماء شيعة و التي رغم كثرتها عرفوا انها مجرد شبه متهافتة لا تصمد امام حجج السنة و الرد عليها بعلمية و بعدها تسننوا كحسين المؤيد و منهم من اغتيل مثل الشيخ أحمد الكسروي.
بعد انفضاح ايران و ديانتها اصبح حتى الكثير من عامة السنة لا يهتموا بتلبيس الشيعة لانهم عرفوا ان دين الشيعة يدعوهم للكذب على خصومهم و كبار علمائهم تاريخيا يخافون من مواجهة مجرد طلبة علم متمكنين الذين يردون على هذه الشبه و اكثر منها التي يقتات عليها عملاء المخابرات الايرانية لتجنيد المزيد من الضحايا
37 - imstirne السبت 30 يناير 2016 - 08:29
إنه خلاف سياسي 100% لنأخذ مثلاً حربي “الجمل” و “صفين”.. هل حصل الخلاف على ركن من أركان الإيمان؟ أم هل كان على ركن من أركان الإسلام؟ فلماذا إذاً هذا الخلاف الذي ذهب ضحيته آلاف القتلى؟ الخلاف كان سياسياً والمتقاتلون من الصحابة ولا فرق في السياسة بين الصحابة وغير الصحابة وبيننا وبين الصحابة.. أي أن الصحابة ليسوا بأفضل منا فيما يتعلق بالخلافات السياسية. ومن الناحية السياسية حصراً ينطبق عليهم القول “الثورة كالقطة تأكل أبناءها”، وهناك تشابه بين الطرفين فيما يقوله الشيعة عن “عصمة الأئمة” يقابله “عدالة الصحابة ” عند السنة
38 - متقاعد السبت 30 يناير 2016 - 11:59
ر بوا ابناءنا على العلوم الحقة كالفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الاحياء عوض خزعبلات وفكر هلامي رهابي لانه شر البلية انشري هيسبرس
39 - Ddamoh السبت 30 يناير 2016 - 13:37
pour moi l iran,l arabie saoudite c est du pareil au meme,vive la democratie et la laicite a bas les religions ,surtout si la religion se mele de la pollitique
40 - أسد أطلس السبت 30 يناير 2016 - 17:05
يجب التفريق بين التبشير أو الدعوة وبين التنصير أو التشييع، الأول يكون علانية من خلال المناظرات أو الكتابات على الصحافة و غيرها لكن التاني يكون سرا يستغل الظروف الاجتماعية والاقتصادية للفرد كما يكون في غفلة من الدولة لأن أصحابه يعلمون انه غير قانوني، لذلك فالاول يعني الدعوة والتبشير لاغبار عليه ،وقد كان السلف يناظرون حتى الملاحدة . فيماالاخر مرفوض ومدان وهو الذي تقوم به إيران للأسف.
41 - الكتاب الأحد 31 يناير 2016 - 18:54
في الدقيقة 09:55 يتحدث منار السليمي عن ان محلات بيع الشورما في المغرب وافريقيا عموما تمثل خطرا لكونها تمدد للتيار الشيعي اللبناني ، هل يعلم منار السليمي ان الطريق الوحيد لوقف ذالك المد هو مراجعة المقررات المدرسية والثانوية والاكاديمية وتصحيحها حسب ما كان عليه المغاربة وحسب الكتاب المبين قبل المد الوهابي السعودي الحنبلي وقبل حركة الاخوان في مصر وقبل الثورة الايرانية وقبل استقطابات الحرب الباردة والحرب العالمية والاستعمار الفرنسي ...الى الاصل اللذي بنى عليه المغاربة مملكتهم . ؟
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.