24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟ عدد المشاركين : 4716
  1. داء السل يصل إلى المجلس الأسبوعي للحكومة (5.00)

  2. رصيف الصحافة: قادة العدالة والتنمية يطالبون بطي صفحة بنكيران (5.00)

  3. اختلالات معقدة .. "أزمة ثلاثية الأبعاد" تواجه الاقتصاد العالمي (5.00)

  4. اتهامات لأكاديمية الرباط بالمس بالحق في الإضراب (5.00)

  5. جمارك "باب مليلية" تحبط تهريب شحنة خمور (5.00)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الجزائر وتهديد المغرب بالقوة

الجزائر وتهديد المغرب بالقوة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - le juste الأحد 21 فبراير 2016 - 21:25
ehh mon petit tu es encore trop jeune pour parler des chose beaucoup plus que toi.
2 - زهير الأحد 21 فبراير 2016 - 21:32
What can you do ? Considering an Oil prices down?
3 - said الأحد 21 فبراير 2016 - 21:36
.الجزاءر تحلم في سبات عميق الناس كيفكرو المستقبل الشعبها هادو كيفكرو يهلكو الشعب الي مهلوك اصلان المغرب كبير عليكوم بزاااااااااااااااااااف ....
4 - hachmi mj الأحد 21 فبراير 2016 - 21:38
السيد الوزير الاول مسح فمك بعدا عاد تكلمك على المغرب بزاف عليك و كبير على طسيلتك و عندك الزهر مين ما سمعكش الحسن الثاني رحمه الله في حياته راك عارف راه كان يخلي دار بوك و معاهم المغاربة كاملين .
5 - سعيد السوسي الأحد 21 فبراير 2016 - 21:56
اعجبني احد سياسي المعارضة في احدى البرانج التلفزيونية اذ قال ان المغرب يسبق الجزائر باربعينة سنة اقتصاديا
لازم من السياسيين ان يقول الحقيقة لشعبهم الجزائر هذه الاخيرة على حفا حفرة بعد نزول ثمن المحروقات
عتدما اشاهذ مثل هؤلاء السياسيين و الله اشفق عليهم من سداجتهم
6 - آسفون الأحد 21 فبراير 2016 - 22:02
ماذا تريدون يا جزائر يا حاقدين تخريب بيوتكم بأيديكم وقتل المسلمين أما المغرب فكبير عليكم كما كان دائما شامخا متجدرا وأصيﻻ منذ اﻷزل وسيبقى كذلك إلى أن يرث الله اﻷرض ومن عليها
7 - مغربي الأحد 21 فبراير 2016 - 22:03
يتكلم على القوة و قد نسي أن الجزائر كانت ستكون في يوم من الأيام مستعمرة من طرف المغرب لولا تراجع الملك الحسن الثاني رحمة الله عليه في آخر لحظة مما جعل لدى الحكام الجزائريين عقدة كبيرة إسمها المغرب، و أخيرا أقول لهدا "جرب حظك و استعمل القوة" و سترى حقيقة المغرب والمغاربة
8 - سعيد الأحد 21 فبراير 2016 - 22:04
واش دابا هدا عندو شي عقل ولا بيان عليه شي رئيس دولة راه هدا الكلام ديال زناقي وديال بوزبال لي باين على وجهو ودالك رئيس المشلول لي عندهم الملامح ديال وجهو كي بان مدى الصدمات والعقد التي يعاني منها وألأهوال التي تسببه له بعد ما اخد عدة طريحات من المغرب
9 - ولدلعتيرس الأحد 21 فبراير 2016 - 22:16
أيها رآه غلطو هدوك لعطوك هناك القب لأن دالك يسمى به الرجال السياسيون مش الحلايقية بحالك ولكي تعرف شكون انت رجع إلى التاريخ .وتعرف بأنك مفقه والو وما انت والو وما تقدر على والو وكلك والو وما نضيعش وقتي مع بحالك ياوالو
10 - esp الأحد 21 فبراير 2016 - 22:17
وزيرهم يعرفنا جيدا اقوى جيش وشعب انا نقوله المسخوط رد بالك لعب مع جينرالاتكم المغاربة شوكة كدخل حتى العمق .

راك تقلب على تريحة التانية ...
11 - mjihdi-sefrou الأحد 21 فبراير 2016 - 22:18
عقدة حكام وجنيرالات الجزائر هي هزيمتهم في حرب الرمال ولن يستطيعوا ابدا الدخول في حرب أخرى مع المغرب لانهم متأكدين من أن التاريخ سيعيد نفسه وسيضيفون عقدة أخرى الى عقدة حرب 63 وتحية صادقة للاخوات والاخوان الجزائريين الاحرار
12 - Younes الأحد 21 فبراير 2016 - 22:19
التصريح يعود لسنتين! أيام كان البرميل يساوي 100 دولار! الآن البرميل حدو 20 دولار ههه. ضحكني هاد سلال! كيتصحاب ليه المغرب هو جيبوتي، بإمكان ميليشيا غزوه و قلب نظام الحكم في ساعات! الدراسات الإستخباراتية الأمريكية سربت وثائق حول الميزان العسكري بين المغرب و الجزائر، وفي التقرير ذكروا أنه في حالة نشوب الحرب بين البلدين سيكون المغرب هو البادئ بالهجوم بنسبة 80% بواسطة ضربة جوية لمواقع حساسة كقواعد جوية و موانئ حربية و مواقع إستخراج بترول و الغاز، يليها بعد ذلك توغل بري في الشمال و تندوف لكنه لن يتوغل في عمق الجزائر و سيكتفي بالسيادة الجوية
13 - Adil. Ch الأحد 21 فبراير 2016 - 22:22
هاد ناس غادي نبقاو تابعينهم اش قالو... غادي نضيعو نسبة النمو الاقتصادي ديالنا ضياع الوقت في لخرايف .. علينا النظر إلى الشمال الى أشقاء أوروبيون مع العقول الراقية... نساوهم نساو أن هناك جار في الشرق نساو عشرة في عقل.
14 - اشرف الأحد 21 فبراير 2016 - 22:25
اخي اتظن ان ما طرحته هو الحل اتعتقد ان المغرب لم يسلك هذا الطريق مع الجزائر السيد رئيس الفقاقير هاجم المغرب وقال انه يمول الارهاب بالمخدرات فاخر التقارير الاروبية جاء فيها ان الجزائر منتجة للمخدرات بكمية تماثل ما ينتجه المغرب والسيد رئيس الفقاقير قال ان لديه دلائل فليظهرها للعالم والحال ان ما يتوفر عليه العالم ان الجزائر دولة منتجة للمخدرات والارهاب بل تعتبر رائدة الارهاب فى المنطقة اما بخصوص ضربة اوفرات اقول له لو ان كل كلب عوي القمته حجرة فى فمه لاصبح الحجر بمثقال الذهب فعوي مثلما تشاء
15 - شيخ مجرب الأحد 21 فبراير 2016 - 22:26
والله يا ابني انت تضيع وقتك في نداء سبقك الالاف من المغاربة اليه دون جدوى. هذا نظام عسكري استاليني يعيش ويتغذى على البروباغاندا وتهييج الشعب المدجن. الجزائريون اصبحوا مشحونين ضد المغاربة بسبب مناهج التدريس التي ثبتت في عقولهم ان المغاربة اعداء وحكارة.
الحل الوحيد لعودة الجزائر الى الواقع هو نزول ثمن البترول الى اقل من 20 دولار. انذاك سيعرف الجزائريون حجمهم الحقيقي بين الشعوب وسيدركون من نهب مئات الملايير. نفسية الجزائريين تشوهت بفعل تطبيل النظام والنفخ والتجييش. والواقع انهم يقلدون المغرب في كل مناحي الحياة من الاكل الى المعمار الى الموسيقى الى بروتوكولات المخزن الى الدستور الاخير الذي نقلوه نقلا من المغرب.
انصحك اياك ان تجامل جزائري او ان ترفع من شأنه. النتيجة ان سيهينك بطريقة فجة. مرضى. للاسف. ارجو النشر
16 - mbareke الأحد 21 فبراير 2016 - 22:27
كابرانات الجزائر إلى حدود أواخر الثمانينات كانو يشترون زريعة الكيف من المهربين المغاربة ب 200 درهم للحبة الواحدة ووصل ثمنها إلى 500 درهم للحبة عام 2000 وبعد ذلك إستغنوا عن شراء البذور لأنهم وجدوا أرض صالحة لزراعته في جبالهم بعد عدة تجارب والأن ينتجون مقدار ما ينتج المغرب من القنب الهندي، المغرب لا يعتمد على النميمة والوشايات وإلا لخرجت للعالم أجمع صور زراعتهم للكيف وعليهم بالصمت ويبلعو شلاقمهم أحسن لهم يتحششو وينعسو.
17 - Marocchino الأحد 21 فبراير 2016 - 22:27
انا بعدا معرفتش هدا علاش هدا باقي وزير اللي كيقول بللي الجمع ديال الفقير هم الفقاقير وعوض مايقول العلم ديال لبلاد كيرفرف عاليا قال العلم كيفرفر خليه مسكين كيحلم حتى تسالي وقتو
18 - مغربية وافتخر و دخل سوق دخل الأحد 21 فبراير 2016 - 22:30
Je comprend votre réaction ainsi votre intervention envers Abou El Atariss Sellal, car vous êtes encore jeune et débutant de plus vous parler des choses dont vous ignorée totalement. les Kabyle ont beaucoup soufert et le Régime a voulu les séparer... faite des recherches la dessus. mais du fait de dire lorsque nous avons reconnu les Kabyles et ils ont le droit de reconnaître le RADS vous mérité une sacré claque. Je pensez que vous allez dire qu'ils soufrent d'un complexe d'infériorité qui s'appel le Régime Makhzanien comme l'appels ainsi le Royaume... vous auriez dire la vérité c'est de faire la production du canabisse étant donner que vous avez le courage de parler de vos frères.... pouf. Merci Hesspress
19 - driss الأحد 21 فبراير 2016 - 22:31
C'EST REGRETABLE D'AVOIR TEL PREMIER MINISTRE NI ZINE NI MJI BAKRI .DIEU A VOTRE AIDE MES FRERES ALGERIENS
20 - إسماعيل من بشار الجزائرية الأحد 21 فبراير 2016 - 22:31
شكرا يا أخي صاحب الفيديو هذا هو الكلام الموزون فعلا نحن أكثر من إخوة و أنا بدوري أطالب بإلغاء جميع الحدود المشؤومة و إعلان فضاء مغاربي كبير كفانا تفرقة نحن في مؤخرة الشعوب و نحن لا نعلم ...رجاءا نشر تعليقي
21 - منير الأحد 21 فبراير 2016 - 22:34
بصراحة لم أتحمل هد المخلوق نشوف
22 - عبد الاله الأحد 21 فبراير 2016 - 22:38
الموظوع اكبر من ما تتصور
تكلم عن ما تعرفه عن السياسة واترك السياسة للسياسيين
شكرًا
23 - مغربي الأحد 21 فبراير 2016 - 22:39
حرب الرمال اظهرت عورة حكام الجزائر فلا داعي لاستعراض
القوة والامكانيات الوهمية امام دولة في حجم المغرب
24 - monsif الأحد 21 فبراير 2016 - 22:47
يكفيك يا سلال من طلامسك انسيت انهزامكم في حرب امكالا بالامس وغير بعيد ثم انهزامكم في حرب الرمال ? المغاربة ابرار وشجعان واقوياء ثم انهم اذكياء وقوامون عليكم , انت فيك غير كثرة الهضرة , ثم ابعد على العلاقات بيننا وبين اخواننا التونسيين فان الوسخ هو الذي يدخل بين الظفر واللحم ولا تنسى انكم اكبر مصدر للقرقوبي في العالم.
25 - KARIM FRANCE الأحد 21 فبراير 2016 - 22:48
أقول لهذا الشاب لاتتكلم في أمور تجهلها .
هذه مسائل سياسية أكبر منك.
أنت تنشر الفتنة والفتنة أشد من القتل .
اهتم بدروسك أفضل لك...
26 - ROUDANIA الأحد 21 فبراير 2016 - 22:48
واشحال واعرين جيراننا....وا شداتني القفقافة....ليس بالبعيد توفي 12 جندي جزاءري في مصيدة...و كل شهر نسمع بارهابي في جبل..لماذا لا زال الا رهاب في جبالكم رغم كل تلك القوة??? تتعجرفون فقط على جيرانكم اما فافا اللتي قتلت مليون و سرقت و اغتصبت تهابونها و تخشونها لدرجة ان مبدء المعاملة بالمثل لا يطبق عليها..اخرها تفتيش الوزراء!! كونو تحشمو و الله لو كنت سياسية لسمعتم مني ما ينحركم يا حقودين! تشرطون الاعتذار من المغرب اللذي لم يقتل حتى عشر جزاءريين و لا تشرطوه على من قتل و اغتصب المليون و نصف, بالعكس فافا تكسب العقد التجارية الى اليوم وبامتياز!! طردتم الاف المغاربة حفاة عراة ليلة العيد و فرقتم الاب عن ابنه و تريدون ان نعتذر على طرد حفنة من السياح غادروا بحقاءب سفر ليس الا, ليس كمن كان مستقرا لسنوات و ترميه واطفاله في الخلاء يبكون فراق والديهم. لن نغفر تعجرفكم يا مسمومين يا حقارين ستدفعون الثمن ان شاء الله ربي كبيييير...و سترون جيلنا نحن هومن سينتقم منكم ومستعد, اما اباءنا فهم غاية في الطيبوبة الساذجة وللاسف..
27 - محمد الأحد 21 فبراير 2016 - 23:00
يضهرلي اسي لوزير.راك مخدر و ماعارفش اش تتكول .بزاف عليك المغرب اولدي ادخل سوق راسك.
28 - عمر المغربي الأحد 21 فبراير 2016 - 23:01
السياسة التي يدعو لها هذا الشاب هي التي اوصلتنا لما نحن عليه مع الجزائر، فالمغرب خسر صحراءه الشرقية ولم يقبل باسترجاعها من المستعمر الفرنسي وفضل أن يتم ذلك مع الحكومة الجزائرية بعد استقلالها والنتيجة هي أن الجزائر التي قاوم المغاربة بجانب الجزائريين لتحريرهم وهي حقائق تاريخية لاغبارة عليها والنتيجة تنكرهم لذلك وتامرهم مع الاحتلال الاسباني حتى يعرقلوا إستكمال تحرير المغرب الذي تم تقسيمه لأجزاء بين فرنسا واسبانيا نقول لهذا الشاب أن الجزائر هي من يجب أن تغير سياستها مع المغرب والمغرب من حقه أن يواجه عدوان الجزائر بما يحفظ مصالحه ويردع طموحها في الهيمنة على المغرب واضعافه
29 - ZARWATTTA الأحد 21 فبراير 2016 - 23:05
Cette race la, ont oublie les 3TRiHA,ils cherchent une AUTRE,moi je l`a vois comme ca,
cher MCHALLAL demande votre GAID SALEH ce que les soldats marocains l`ont fait quand il etait prisonier au SAHARA MAROCAIN,il va te raconte son complex.

chokran hespress
30 - اتقوا الله الأحد 21 فبراير 2016 - 23:07
اتقوا الله........اخي mohamed france.....صدقت وبكل اختصار.
31 - لوم المغرب على الفشل الأحد 21 فبراير 2016 - 23:09
قال أحد الشيوخ الجزائريين البسيطين عندما زار سلال حيه (شوفتا فقناة المغاربية ديال المعارضة ديالهم) كاتعجبني بزاف حيت فيك صفة من صفاة الرسول عليه الصلاة و السلام
قالو سلال شونو هي
قالو أنت أمي و تقود أمة
المغاربة خوتي كيقول المثل
إدا كان لي كهدر حمق خاص لي كيسمع يكون بعقلو
آه المذيع قال جاب الله ما تلاقاش بوتفليقا
كون تلاقاه كان قالو فيك صفة الله عز و جل
ليس له صاحبة و لا ولدا
و استغفر الله العظيم
المهم الجزائر دابا واصلا لطريق مسدود خاصهم 25 سنة باش يتقادو مع المغرب ديال دابا في الإقتصاد المنتج و واخا يطلع البترول راه النهار يطلع أيكون تقادا حيت ايسالي ف 2025 و الجزائر أتوقف التصدير و تصبح مستوردة
دابا الحكام ديالهم منها كيلهيو الشعب منها كيغسلولوا الدماغ ديالو و يلومو المغرب
المغرب سباب رفع الدعم بالتهريب
المغرب خبا الإرهابيين ف التسعينات
المغرب هجم علينا ف 63 و هي العكس بن بلة هجم على القرى الحدودية باش يخلق عدو و يوحد الشعب مع الحرب الباردة و المغرب نظام إمبراطوري/ملكي توسعي باغي يدي النص فالجزائر و منها يقمع المعارضة و القبايل/التوارق آية أحمد و الحركة الأمازيغية
و زيد كلشي المغرب.
32 - امازيغي الاطلسي الأحد 21 فبراير 2016 - 23:13
قاليك هذا السيد مول الفيديو (شوية ديال توتر بين المغرب و الجزائر) سير او ليدي الله اعفوا علينا وعليك مجبتي لدنيا خبار.الجزائر ما خلات ماعملت في المغرب والمغاربة منذ (1963 /1976 ) او قاليك غير شوييا ديال التوتربين البلدين انك تقلل من الأشياء ياو ليدي ! وزيادة عن ذالك كما جاء في هذا الشيط للوزير الاول الجزائري الذي يتعنى او يفتخر بانهم عندهم قوة يمكن لها ان تدمر المغرب في مرة واحدة . حذاري من هذا الخطة الجزائرية ربما عندهم من صواريخ بعيدة المدى أو غيرها ! جميع الحذر من هذا الجار العدو!
33 - محمد سيدي افني الأحد 21 فبراير 2016 - 23:47
يجب على المغرب نظاما وشعبا ان يعرف بان النظام الجزائري كلما اقترب من التفكك والانهيار يبحث عن مخرج.اتمنى الا تستفزنا تصريحاتهم .النظام الجزائري معندو ميخسر .الشعب الجزائري هو الدي سيدهب ضحية.ولكن اضن ان المغرب استفاد من دروس الماضي ولم تعد تهمه التصريحات.
34 - يونس الأحد 21 فبراير 2016 - 23:56
سلام رآك لاعلاقة اخاي البوليزاريو راهم غير شرذمة اما القبائل راهم عندهم تاريخ اخاي تبيان ما عارف والو حيت هداكش لقرتي في الأخوين وشكرا
35 - مغربي حر. الاثنين 22 فبراير 2016 - 00:12
السلام عليكم خوتي لمغاربة: اولا نريد محللين السياسة ديال بصح مشي اي واحد يتكلم في
اليتوب راه يعرف.
ثانيا العسكر الجزاءىري المجرم يدفع هؤلاء اللصوص لكي يستفزو المغرب وهاد الشي عمرو
ماغدي يكون، العسكر القتال لشعبه في التسعينات والآن أيضاً بالفقر والجوع والتهميش
لشعب الجزاءىري لمحكور ، أقول لشعب الجزاءىر
ان يستيقضو من النوم ويغيرون هد النضام السفاح في اقرب وقت والله يغلبكم على المافيا
العسكرية المجرمة.
36 - ابو انس الاثنين 22 فبراير 2016 - 00:40
مادام قطار المغرب العربي وقطار حسان لم ينطلقا من مراكش صوب تونس مارين بالجزائر فليس هناك امل في عودة العلاقات بين المغرب والجزائر اتمنى ان تسود الحكمة والتعقل وان يتم فتح الحدود لينطلقا هذين القطارين قطار الاخوة وقطار التنمية للشعبين معا المغربي والجزائري
37 - ولد علي الاثنين 22 فبراير 2016 - 00:53
ا خي عبدو ان اهل مكة ادرى بشعابها هل تعلم ان حكام الجزائر مند استقلال وهم يهددوون المغرب غير ان لمغرب صبر وتحمل كانه لم يرى ولم يسمع المغاربة كلهم يعرفون الاعتداءات التي تقع تقريبا اوسبوعيا على مغاربة الحدود داخل اراضيهم المغربية وميئات الاف من المغاربة جردو وشردو وهجرو قسرا وزد على ذالك من يمول مرتزقة الجزاير ومن يمدهم بالمال والسلاح ضد الشعب المغربي
38 - elalwa الاثنين 22 فبراير 2016 - 01:04
مادا عسايا اقول شعب ميت يحكمه رءيس مريض
39 - sahraoui الاثنين 22 فبراير 2016 - 01:25
Tant qu'il s'agit d'un politicien algerien , il ne faut pas donner d’importance a cela , car celui qui veut toujours être puissant c't parce qu'il ce sent faible, c'est bien le cas de nos frères algériens.
40 - مول الشقور الاثنين 22 فبراير 2016 - 01:38
الله يرضى عليك يا حكيم.
أنت تلعب لعب راقي و كن على يقين يا ابني أن الحرب لن تقوم بين المغرب و الجزائر للسبب البسيط هو وجود نسبة تتجاوز 90 في المئة من الشعب و الجيش الجزائريين تتكلم نفس الخطاب التي تتكلمه انت و واعية تمام الوعي أن المغرب يخدم مصالح كل المنطقة و لو قدر الله و شاءت جماعة الشر التي تقود الجزائر لصالح الناطو و تعمل ليل نهار على نشر ما تفوه به سلال من افك و تحريض لتلك 90 في المئة من شعبه الأخ الشقيق لأخيه المغربي ، لا قدر الله و قامت تلك الشرذمة بعمل عدائي من طرف الجيش أو البوليساريو فهي تعلم أن انقلابا وطنيا سيحدث في الجيش و تتحرر الجزائر و تعود كما نحبها وطنا للأحرار كما شقيقها المغرب و خيرات المنطقة و سواعد و عقول أبناءها ستبني ما لم تصنعه أوربا أو أمريكا أو الروس أو الشينوا و الجابون و الهند و الهند الصينية و نكونو درع واقي لأفريقيا من السطو الاستعماري على ارزاقها و ما ذلك على الله بعزيز، ،،
و هذا هو السيناريو الذي يخشاه الناطو لذلك يكتفون بحرب الاستنزاف بمشكل الصحراء و الإرهاب، ،،،
انا اقول لسلال كما قال بن كيران لبوتفليقة حل الحدود و ما تبقاش تحسب جرب راه غا يشيط لك
41 - abdou/canada الاثنين 22 فبراير 2016 - 02:29
من يعرف خبايا الأمور بالجزائر يدرك بدون أي شك أن الوزير يهرطق أو أخد حبوب الهلوسة لسبب واحد أن قرار الحرب ليس من إختصاصاته وهرطقته هي من أجل الإستهلاك الداخلي . رئيس وزراء حكومة لم يجتمع معه رئيس دولته في مجلس وزاري ولو مرة واحدة مند سنتين ويتكلم في شؤون الحرب ؟ أي معتوه هذا ؟ يظن نفسه أنه بالقرن 19 ؟
42 - مغربي صريح الاثنين 22 فبراير 2016 - 02:35
انا مغربي وسلال لم يتكلم عن المغرب ..هو تكلم عن الجماعات المسلحة بتونس ومالي .التي يقول انها تمولها المخابرات المغربية حسب ادعائه.
هو لم يقل انه سيستعمل القوة ضد المغرب لانه يعرف قوة وحجم المغرب و قوته الاقتصادية والعسكرية والمخابراتية.والسياسية.
ارجوك يا ابني اهتم بدروسك فهده ااامور صعيبة عليك . انت تريد ان تربح عبر عدد المشاهدات ودلك بالضرب على وتر الحساس بين الشعبين ....نحن الشعبين نريد مسح الحدود بيننا وبين تونس وليبيا ومةريتانيا.وليدهب الحكام للجحيم ...فليستعمرني الجزائري او الليلي او التونسي او موريتاني ....على امل ان نكون دولة واحدة فمرحبا بالاستعمار الدي يوحد الشعوب بينها.في الاسلام لا توجد حدود...هي حدود وهمية بناها الاستعمار .والسلام.
43 - sahraoui الاثنين 22 فبراير 2016 - 05:27
لا لفتح الحدود مع الجزائر
لا لفتح الحدود مع الجزائر
لا لفتح الحدود مع الجزائر
لا لفتح الحدود مع الجزائر
44 - حكومة الفقاقير تعطي درسا لتونس الاثنين 22 فبراير 2016 - 05:39
السلام عليكم تعجبت لرئيس حكومة الفقاقير ان يزف خبرا جد مهم و سار و بشرى للاخوان التونسيين " ان المخدرات تأتي من المغرب " ولكن نسي أن يقول لهم إنها تمر على الجزائر و على أيادي آمنة للجنرالات البزناسة ليصلوننها إليكم فى حفض وأمان !! سلال لا يدري أن للاخوان التونسيين إجهزات مخابراتية قوية و شرطة و جيش !! لقد ضحكوا عليه كالعادة و هو لا يبالي !! رآهم فاقوا باكادبكم ! اترك تونس و شانها يا من لا تتدخلوا في شؤون الغير !!
45 - الحلو الاثنين 22 فبراير 2016 - 06:17
نشكر مول الفيديو, المغرب والجزائر راه شعب واحد و الحشيش ديال الشمال راه في بلجيكة و في هلندا كا يتباع بحال الشاي و فين ما مشيتي في العالم كا تلقى الحشيش المغربي بالطابع ديالو و هذا كل يدخل الاوروبا كيفاش بغيتي ما يدخلش للجزائر والله غير خنزتوها هذا هو المعقول.
46 - يا سلال الاثنين 22 فبراير 2016 - 07:31
والله ضحكني سلال بالهدرة ديالوا، قالك العلم الجزاءري كيفرفر
47 - البيضاوي الاثنين 22 فبراير 2016 - 08:13
كلام الوزير الجزائري للإستهلاك الداخلي نظرا للظروف التي الإجتماعية و السياسية التي تجتازها بلده .... الجزائر مهددة بفوران داخلي غير مسبوق و بأزمة شرعية الرئاسة و بمطالب الإنفصال في الجنوب و الشرق
النظام العسكري في هذا البلد الشقيق يتخبط لإيجاد حلول لمعضلاته المتزايدة التي أنتجتها سياسته المتجاوزة
48 - أبو الياس الاثنين 22 فبراير 2016 - 08:26
يا سلال الله يهديك ارجع للتاريخ القريب حرب الرمال ، امغالة 1 وامغالة 2 لا زلتم لا تستحيون .
المرة المقبلة ان شاء الله سنصلي الجمعة في قسطنطينة.
وانت يا سلال ستكون اول من يفر مهاجرا الى طنجة أو مراكش طلبا للحماية.
رد بالك.....
49 - Moha الاثنين 22 فبراير 2016 - 08:45
Salam,
SVP ne tomber pas dans le piège de la FITNA et surtout des gens qui travaillent pour les stratégies des autres. Ce genre de politiciens n'ont aucune métrique pour gérer ..... Mr le ministre le problème de la Oma c'est le chômage , l'ignorance , .....Les vrais politiciens d'aujourd'hui se sont les personnes qui développent, qui créent les richesses pas créer des crises . Dari Sghar . Irham Loualidin a moul Video traite des choses qui peut contribuer dans le développement. traite le problème de l'éducation , de la recherche scientifiques. développement des compétences, créativité . Recommenter les dires des l'ignorant ca ne change rien . Je te propose de faire 1 Vidéo pour la bonne conduite . recycler les chauffards .
50 - Lakhdar said الاثنين 22 فبراير 2016 - 09:09
فتحت الأحداث المتلاحقة الباب على مصراعيه لظهور من يحاولون الظهور بمظهر المحللين السياسيين المحنكين، حيث يبيحون لأنفسهم تحليل العديد من المشاهد والأحداث بشكلٍ يوحي أنَّهم في قلب هذه الأحداث، ممَّا جعل السياسة لعبة في أيدي العامة. إن هؤلاء يخوضون في أمور لا علم لهم بها ويثيرون البلبلة داخل المجتمع ويعمقون شقوق عصا الصف بين الشعوب، فهم أصحاب عقول خاوية يجب إيقافها ومحاسبتها. إن كل من يتحدث في السياسة بغير علم عليه مراجعة موقفه فمن غير اللائق أن يكون لصغار البيت رأي يزعزع كيان الأسرة. فهذا الفيديو يعود لسنة 2013 فما القصد من بثه في هذا الوقث بالذات وتحليله خصوصا من أحد ذوي العقول الخاوية؟.
51 - حميد يس الاثنين 22 فبراير 2016 - 09:09
يا إخوتنا في المغرب. كفانا أحقادا رجاء. كرهنا من هذا الكلام الفارغ. من جزائري يحب جيرانه.
52 - ibra الاثنين 22 فبراير 2016 - 10:09
apprenez déjà à aimer votre peuple et partagez l'amour entre vous et arrêtez de vous critiquer les uns les autres
CDT
53 - هدا لايمتل الشعب الجزائري الاثنين 22 فبراير 2016 - 11:05
صاحب الفديو قال كلام صائب ومعقول لاكنه تأخر كتيرا بمونطاج هدا الفلم،لقد سبق وأن قرأته في جيدتم المفضلة أكتر من6 شهور.
على أية حال مهما قال وقيل فإن هدا الحمار ومتله عندنا في المغرب لايمتلان الشعبين الشقيقين،بحيت علاقة الشعبين قوية في الحبة والأخوة والإسلام والزواج والأولاد وأشياء كتيرة لاتعد وأنا شخصيا أقول الشعب الواحد لامغرب ولاجزائر فرقهم الإستعمار ولازال يقوم بدوره جعل منهم أعراق وقبائل وأصناف لكي نتناحر فما بيننا،اللهما أجمع شملنا وأهدي مسؤلينا والمتسلطين علينا.
54 - بوزيد الاثنين 22 فبراير 2016 - 11:08
أمثال هذا الشاب هم القدوة لشباب المغرب العربي وليس أمثال الاخوة الذين يتهمون شمالا ويمينا بدون بينة.
55 - marocaine الاثنين 22 فبراير 2016 - 11:26
هذ الوزير معدوش علاش حشم مرضو المغرب عقدة لا تنتهي عند الجزائرين ، المغرب لا بترول ولا غاز أو حسمنهم نعمت الخيرات لكينا عدنا الحمدالله
56 - allal الاثنين 22 فبراير 2016 - 11:41
كلام رسمي بلسان عربي مبين من المسؤول الثاني في النظام الجزائري من على اقرب مدينة الى المغرب و هدا درس بليغ للدين يعلقون بالسب و الشتم و يوميا ادا ان كانت عندكم درة رجولة ردوا رسميا لتروا ان بامكاننا احتلال المغرب او لا ما نعتقده ان المغرب اوهن من بيت العنكبوت و ما نعتقده ايضا ان الغرب هو من يحمي المغرب شكرا عمي سلال وشكرا على النشر
57 - محمد الاثنين 22 فبراير 2016 - 11:51
الله يهديك.ماتكونش لابس لباس إبليس خلي الشغل...
ليه ماليه.
المغاربة مع الجزائرين راهم خاوا.
والسياسيين الله يهديهم.
ياربي تهدينا وتهدي جميع المسلمين.
58 - rachid الاثنين 22 فبراير 2016 - 12:00
من الواضح ان لدى المسؤلين الجزائريين عقدة اتجاه المغرب ساكتفى بالقول ليعندو عندو
59 - samiro الاثنين 22 فبراير 2016 - 12:31
la question que je pose a chaque fois aux marocains , mais , pas de réponse , pourquoi? la question est la suivante ; en 1963 l’Algérie avait deux mois de son indépendance seulement , donc comment le Maroc a envahi l’Algérie , donc , c'est une victoire , ou trahison . et merci
60 - ع.العلوي الاثنين 22 فبراير 2016 - 12:45
ا تمنى ان يدلي لنا و لو مرة واحدة السي الوزير عن مستواه الدراسي.
هذه ليست لغة المثقفين يا حركي. ليست لغة الحوار.
( راجع نفسك شويا )
61 - houari الاثنين 22 فبراير 2016 - 12:51
والله ان وصفنا أحد شيوخنا بالحمير قد صدق هذا رئيس الحكومة يدعي بأننا أقوياء ومستعدون لدحر أي قوة وفي نفس الوقت يقول المخدرات تذهب الى الشعانبي عبر الجزائر اذن عن أي قوة تتكلم حيث المخدرات تمر عبر كل التراب الجزائري قبل أن تصل الشعاني ولكن طبعا استعمرتونا واستحمرتونا فافعلوا فينا ما شئتم كل جيراننا يتقدمون ولا يبالون بنا ونحن كالعجائز العانسات كل كلام في كلام ولا فائدة ولكننا نستحق منكم كل شيئ حيث قتلتم 250000 جزائري وكأنكم لم تفعلوا شيئا ولكن الوقت قد حان لشرب دمائكم ان كان هناك غيورين على هذا الوطن
62 - citoyen الاثنين 22 فبراير 2016 - 14:09
l'algérie est encore occupé par la france et les généreaux militzires c pas un pays libre moi j'aimes le peuple algérien mais il est clair qu'il faut les aider à se libréer de vrai a encourager les kbalyel
63 - شمس بني ملالل الاثنين 22 فبراير 2016 - 14:56
و يلي ويلي ويلي ضحكني هذا راه واقيلا راه شارب
64 - عبد المجيد الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:48
الناس في القمر والمريخ ونحن مازلنا نتكلم من هو الاقوى علما انه يجمعنا دين واحد لغة واحدة الله المستعان
65 - Mous de France الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:56
Ce que je voulais dire a déjà été bien résumé par le commentaire nô. 1 (Lee Juste). Ce gamin n'a pas compris qu'il n'y a pas de pitié ni de frères en politique, il n'y a que les intérêts. L'Algérie ne veut pas de régime royaliste à son voisinage ni d'un pays qui gêne ses ambitions de s'imposer à l'Afrique comme une puissance régionale en justifiant cette prétention par 2 choses : richesse en hydrocarbures (pétrodollars) et superficie territoriale (le plus grand pays d'Afrique en kms carrés). Elle a peur du Maroc qui monte et elle le veut en bas, il grandit et elle le veut petit. Enfin c'est comme quelqu'un qui ne supporte pas de voir son voisin plus beau, plus intelligent et plus fort que lui. Je dis à ce jeune si quelqu'un te donne une claque ne lui tend pas l'autre joue mais envoie lui un bon hypercut qui lui fait perdre quelques dents, sinon il continuerait à te donner des claques, c'est cela l'honneur marocain, celui que nos ancêtres nous ont enseigné. Keep the politique far away
66 - مغربي الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:07
ما هذا التخلف وقلة الحياء....من انت ومن اين اتيت حتى تتكلم بسم المغاربة؟ انا مغربي من مدينة وجدة واعرف الجزائريين اكثر منك... هم اخواننا في الدين وفي الجوار... وتأتي انت من لا شيء تتحدث عن السيد الوزير بهذه الطريقة الصبيانية... هذا شيء عجيب وغريب... ولكن ماذا نفعل في زمن التخلف... على ما يبدو من التعليقات أن الجميع يرغب في الحرب وكأن الحرب نزهة بين طلال الاشجار او فيلم هندي يكثر فيه الهرج والمرج ولكن الواقع غير ذلك وخير مثال من التاريخ... وهي حرب العراق وإيران التي اكلت الاخضر واليابس... وأخيرا اطلب من الله ان يحفظ المغرب والجزائر من هذا البلاء....
67 - أحسن من عادل إمام الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:42
أرجوا من الإخوة المغاربة والجزائريين أن يعطوني إسم هدا الممتل وبعض عناوين أشرطته الموجودة على اليوتوب أو الفايس وجزاكم الله خيرا أيها الإخوة الأشقاء.
68 - Raffik الاثنين 22 فبراير 2016 - 21:28
A toi mon petit qui publie la vidéo ,l'histoire est depuis 2013 ou 2014 tu ne sais même pas exactement : et toi tu parle de ça aujourd'hui ; Arrête de jeter de l'huile dans le .Tout ça c'est que de la haine entre le peuple musulman . feu
69 - OUJDI الاثنين 22 فبراير 2016 - 23:11
ياشباب المغرب الله يحفظك،وكنت نتمنّى لوالحقيقة تكون رحيمة وحنينة كيمّا قلبك ولكبيدة ديالك،لكن الحقيقة مازال ماراك ماعارفها(وإذا قيل لهم لاتفسدو في الأرض قالو إنما نحن مصلحون)(يخادعون الله والذين امنو ومايخدعو ن إلا أنفسهم وما يشعرون)تواصل مع الجيل ديالك أما الجيل القديم غي الحلّوف الكبير وخوه،ياشباب راهم ثعالب وحلالف كبار،اعمل أشرطة باللغات الحية دافع بها على وطنك،والله يرضي عليك.
70 - Momo الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 00:10
اسيدي حنا تنزعوا الحشيش وتانتوج الحشيش او من بعد انتوما كتشريوه من عندا لماذا بكل بساطة انتم شعب محشش اما نحن فشعب منتج لا في الحشبش فقط فنحن في الطاقات المتجددة وصناعة السيارات والسدود والطرقات والمركبات والقطار السريع ووووو.بحشيشنا نجحنا اما انتم بحشبشنا كلختم وتاخرتم عن الركب في جميع المجالات هذ الشي ليبغيتوا واللي حسدنا ايدير بحلنا
71 - CHAKIR الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 02:39
cher frere .. oui nous sommes freres .. mais jusqu'la et comme ca nous sommes a l'abri .. il faut et vaut mieux de laisser les frontes comme ils sont .. parce que tu ne connait pas vraiment les algeriens .. wa rahom hasdin le MAROC o ma karhouch iddamar ..
72 - جزائري علوي الاثنين 29 فبراير 2016 - 19:29
بارك الله فيك يا أخي و الله يكثر من أمثالك.
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.