24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.83

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أحياء طنجة الأنيقة

أحياء طنجة الأنيقة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - WATANIONE الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:03
تَعَلَّموا يا أولاد العاصمة : سيدي فتح - بوقرون - السويقة - لوبيرا - العكارين والقامرة إلخ!

وتَعَلَّموا يا أولاد كازا : بعين السبع - صخور بلاك - حي المحمدي - المعاريف -ع-حرودة إلخ!

وتَعَلَّموا يا أولاد فاس : بفاس -ج- وعين هارون - الملاح - إبن دباب - مول -ع- الله وقصبة النوار والزيات وطريق الجديدة والسعادة إلخ !

تَعَلَّموا النظافة من أهل طنجة ! أهل عروسة الشمال لَيْس كسولين كما تعتقدون !
إِذْهَبوا إلى البلديات والولايات بمدنكُم فلكل حيْ الحق في "١٠ دولار" لتزيين حُومَتِكُمْ !
لأن نصف سكان طنجة عايشين في إسبانيا وتَعَلَّموا من الإسبان !
فِعْلا إسبانيا بلدْ الورودْ والزهورْ والكازونات والنظافة في جميع المجلات
2 - الغيور الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:04
هذه ثقافة سكان شمال المغرب الله احفضهم دائما دائما يتشاركون فيما يعود على مدنهم بالخير. لكم نضرة التفاؤل للأشياء الله اعونكم.لو عندنا فالداخل وضعنا تلك الأشياء الجميلة في ازقتنا.كن داروا ليها برق متقشع.
3 - مغربي86 الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:04
شكرا لشباب طنجة .هذا هو الشباب المغربي الحقيقي اتمنى أن يحذو باقي شباب المغرب حذوكم في باقي مدن المغرب .مرة أخرى شكرا لكم على ابداعكم .وعلى الإعلان أن يسلط الضوء على هذه البادرة
4 - HAMMOU/BXL الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:07
تحية خالصة لسكان هذه الأحياء، والله إننا نفخر بكم.
كل التوفيق
5 - Bravo الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:16
Bravo,
à ce quartier de Tanger et bravo aussi aux autres quartier de toutes les villes du Royaume qui prennent l´ initiative de faire de leur quartier un coin agreable.
6 - mohammad الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:24
ا لرجاء من جريدة هسبريس ان تبقي هذه الاشرطية اكبر مدة زمنية اذ تشكل تحفيزا تربويا واشاعة لروح المواطنة وفائدتها متحققة ولا شك وشكرا
7 - mati الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:36
عمل حضاري
ارهاصات التقدم و الازدهار أرجو تعميم المبادرة في كل المغرب الحبيب و خاصة خريبگة
8 - hamzaouardi الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:37
شكرا لشباب طنجة على هدا تقديم دارس من دروس نظافة
9 - Zinab الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:53
الرقم 1 انت لست على صواب
النساء الشماليات الجبليات كما نقول حدكات ومعروفات بالنظافة الخاصة باشغال البيت سواء داخله او امامه منذ زمن
هذه ثقافة اهل الشمال وليس لان اغلبهم في اسبانيا .... المراءة القروية الجبلية منذ زمن جد مهتمة بنظافة البيت والحوش وصباغته وتجييره وحتى الاعتناء بالزراعة والنباتات
وشكرا
10 - معاد المغربي الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:54
من سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها، جعل الله اجر هده البادرة الطيبة في ميزان حسناتكم و اتمنى من الله راجيا ان يصلح بلادنا و بلاد المسلمين اجمعين و ان يقيها من كل شر و مكروه
11 - younes الاثنين 22 فبراير 2016 - 15:56
très bonne inititive. salut à tt ceux qui y ont participè.on espere que cette culture soit diffusè le plus largement possible ds notre societè.
12 - تمارية الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:06
هيا يا أبناء تمارة أين أنتم؟الأزبال تملأ الشوارع والأزقة؟وأكياس البلاستيك في أزقة مسيرة 1 صباحا ومساء تنهشها القطط وأيدي الميخالة ،وروائح البول تزكم الأنفاس،وبائعوا المخدرات يتاجرون في واضحة النهار قرب أبواب العمارات ،تعلموا النظافة،تعلموا المواطنة من أقرانكم في طنجة وقريبا البيضاء
13 - jamal الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:15
وماذا عن شركة النظافة التي تعاقدت معها بلدية ومقاطعات طنجة....؟ وماذا عن الضرائب والرسوم التي يدفعها سكان طنجة...؟وأين دور المنتخبون...؟أتمنى أن يصحوا ويقوموا بواجباته.
14 - ali الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:20
تحية خالصة لأولاد طنجة
أتمنى نقل نفس التجربة لقرية ولاد موسى سلا و أقصد نفس الإحترافية و ليس توزيع الألوان بعشوائية و أرجوا حذف أسوار المدارس وتعويضها بسياج مفتوح
15 - مول التريبورتور الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:26
تحية تحية حارة وصادقة لإخواني وأخواتي في مدينة طنجة على المجهودات المبدولة والتي تستحق التنويه شكرا شكرا على إبداعاتكم الجميلة.وأتمنى أن أحقق حلمي بزيارة هاته المدينة الرائعة إن شاء الله لأنني لم يسبق لي أن زرتها.شكرا هسبريس
16 - adam الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:43
ونعم المبادرة . تحية لكم من كل مدن المغرب . فوالله لن نغير شيئا حتي نبدأ من أنفسنا . دائما ننتظر الآخر ليخدمنا . فلو قام أبناء المغرب كله بمثل هذه المبادرات لأصبح المغرب مثل جنة .
17 - عزيز الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:54
شيء يشرف و يفرح قلوب المغاربة .ونعم الحضارة .ليس كما نعيشه في القنيطرة من الهمجية وتكسير الحافلات ورمي الازبال امام الجيران
18 - نوع من الوعي والسؤلية الاثنين 22 فبراير 2016 - 16:57
نوع من هؤلاء الناس موجوج في أنحاء المغرب وفي البرلمان والحكومة والبلديات والمدارس وفي كل منطقة،بالفعل مبادرة حسنة كيف بدأت الفكرة وكيفى شاركة الجميع وهدا هو المهم والجميل بحيت يكون صعب أن تقنع زنقة بأسرها لتشارك بالمال والعمل ولو بالقليل.
تحية غالية وخالصة لكم مني من هولندا بلاد الزهور والورود الله يحفضكم لحيكم ومدينتكم ولوطنكم ولأهلكم وأحبائكم بإدن الله.
19 - fouad الاثنين 22 فبراير 2016 - 17:05
en vous demande sa majesté de faire une petite visite a cette ruelles de tanger pour donner de motivations pour tout les jeunes de bled pour developer ces quartiers,peut etre un jours cera notre"derb" plus jolie que mijas en andaloucia;-)
20 - خالد الاثنين 22 فبراير 2016 - 17:13
مزيدا من الجمالية والنظافة بمدننا مبادرة تستحق التنويه والتشجيع.
21 - Omar الاثنين 22 فبراير 2016 - 17:23
This is Morocco I dream of, Wallahi it's beautiful, amazing and astonishing
Thank you people of the North you are Great, this is the reflexion of your superb mentality, you have a beautiful mind
22 - noureddine الاثنين 22 فبراير 2016 - 17:34
هي مبادرة طيبة اكيد انشالله عم قريب ناس كازا خصوصا فريق الحي المحمدي سينهض هو ايضا اتمنى من كل الاحياء يقومو بهاد المبادرة شي جميل وتكون منافسة انشالله
23 - كوثر الاثنين 22 فبراير 2016 - 17:35
لكم ألف تحية و إعجاب. فعلا أحياء غاية في الروعة و الجمال. برااااااافو طنجاوة و كازاوة و ..... و كل المغاربة الأحرار. و في ذلك فليتنافس المتنافسون.
24 - وجدي الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:09
برافو برافو برافو شباب طنجة عمل جبار يستحق الشكر والتنويه بارك الله فيكم .
25 - salahdin الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:21
المغاربة الأحرار. و في ذلك فليتنافس المتنافسون
26 - علي الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:26
C'est beau à voir ! Il vaut mieux une compétition de ce genre entre les villes marocaines qu'une compétition futile sur le football.
27 - redha الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:34
يعطيكم الصحة
نظافة المدينة من نظافة اهلها
28 - مواطن الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:36
مبادرة رائعة جدا اتمنى أن يحدو شباب باقي المدن حدوكم وأتمنى أن تدعم الدولة مثل هذه المبادرات على الاقل اعمال هؤلاء نلمسها ونستمتع بها عكس بعض الجمعيات التي تغتني باسم المجتمع المدني دون رقيب ولاحسيب
29 - La propreté tout d'abord الاثنين 22 فبراير 2016 - 18:39
Brahim et Vera de l'Allemagne, nous vous rendrons bientôt visite avec nos amis Allmendes dans votre propres quartier. Bravo à vous tous, vous méritez. Salut!
30 - Ahmedfranc الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:04
في الحقيقة هادوا ماخاصش تكون عندهم انتخابات حيت غادي يوسخوا ليهم الاحياء ديالهوم بالمناشير
31 - marocain الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:06
Je propose que le government Marocain instore la journée national de la ville ou on pourrait élire Le plus beau Cartier du maroc, et attributer Un prix à l'occasion.
32 - hamid الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:09
د ابا خصني الفيزا باش ندخل لطنجة ..........................
33 - sadik.ita الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:34
كالحلم صراحة لم ارى عبر اي وسيلة جمالا بازقة شعبية كهدى الجمال بالعالم فعلا
34 - خالد الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:35
خالص الشكر لصاحب الفديو عبد الواحد الفتوح AFAM
35 - farah الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:40
اوربا المغرب
العقلية نقية تبارك الله على الناس ديال الشمال معروفين بالنظافة و كيحبو مدينتهم
ما كيرضاوش بالاوساخ بحال باقي المغرب
على الاقل الى ما خدمناش و ما درناش لاباس نشم هواء نقي و نشوفو مناظر زوينة
ماشي الفقر و الروائح الكريهة
36 - أبو عبدالله الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:43
هذا هو الاحساس بالجمال .والعيش في الجمال .هذه هي المواطنة الراقية. هنيئا لأهل طنجة عروسهم. تعلموا أيها المواطنون المغاربة من أساتذتكم. خصوصا بوزبال في كثير من المدن المغربية.
37 - غريب الاثنين 22 فبراير 2016 - 19:49
السلام على أهل طنجة عامة وعلى أهل هذه الأحياء الجميلة خاصة وعلى أصحاب المبادرة تخصيصا ، أنتم رائعون حقا ، بمثلكم يفخر المرء ،هذا هوالعمل الذي يثلج القلب ويسر النفس ويؤجر عليه صاحبه بالشكر في الدنيا والثواب في الآخرة.
استغل الفرصة لآوجه كلامي إلى اولئك الذين يتقنون لغة الشفوي ممن يدعون أنهم يفهمون في السياسة أو العمل الجمعوي أو توجيه النقد عبر منابر مواقع التواصل، وأقول لهم تعلموا من هؤلاء المواطنين ما لم تتعلموه من قواميس منظماتكم وأحزابكم أو عوالمكم الافتراضية.
38 - محمد من بروكسيل الاثنين 22 فبراير 2016 - 20:09
جميل جدا.
النظافة من الإيمان .
شكرا اخي الكريم على هذا الفيديو الرائع حول أحياء مدينة طنجة و نطلب من الجميع أن يستفيدون من هذه الروعة والجمال.
39 - عثمان الاثنين 22 فبراير 2016 - 20:11
عمل رائع و جميل إلا أنني لاحظت غياب ممرات خاصة في الأدراج لذوي الاحتياجات الخاصة من مستعملي الكراسي المتنقلة. المرجو أخذ هذا المعطى في الحسبان و تبارك الله عليكم
40 - MGHRIBI الاثنين 22 فبراير 2016 - 20:16
مع مرور الايام ستعود حليمة لعادتها القديمة .ويبقى هذا الفيديو لذكرى فقط !?
41 - sim الاثنين 22 فبراير 2016 - 20:23
تحية تكبير وإجلال لهذه الساكنة وكل تمنياتي لهم ومن أعماقي قلبي بالصحة و العافية.
برافو برافو برافو .ما عندي مانقول أحياء متل هده أعظم من أحياء نيويورك و ذبي.
42 - عابر سبيل الاثنين 22 فبراير 2016 - 20:25
هادشي مزيان و مبادرة طيبة ، لكن بالنسبة لي يشبه العكر على الخنونة ، بسبب العشوائية التي تتسم بها الاحياء الشعبية بهدا البلد ، لنقل تكتلات اسمنتية لا اقل و لا اكثر
43 - eljabra الاثنين 22 فبراير 2016 - 20:52
ليس هذا بعزيز على سكان عروس الشمال. هنيءا لكم بإعطاء الحياة لشوارع مدينتكم.مثال يقتدى به. أدعو سكان جميع المدن و القرى إلى اتخاذ مثل هذه المبادرة حتى يصبح لدينا وطن حداءق وليس فقط مدينة حداءق.
44 - mawhouba الاثنين 22 فبراير 2016 - 21:08
اللة يعطيهم الصحة cest un vrai plaisir pour les yeux
45 - abd الاثنين 22 فبراير 2016 - 22:23
quelle belle leçon du savoir vivre qui respecte les bonnes règles .Le conseil de la ville doit soutenir ces initiatives et le ministère de tutelle doit inciter les autres villes pour ce modèle de propreté .
46 - نجاة الاثنين 22 فبراير 2016 - 22:28
عرف المغاربة في الزمن القديم بالنظافة.حتى الحمام يصنع من الطوب ويغطى بالحنبل .يزرعون النباتات أمام المنازل كنبتة الحبق ...طنجة اليوم بها رئيس مجلس بلدي إبن البلد وعنده غيرة على مدينته أما اسبانيا لقد تعلمت النظافة من فرنسا شمالا والمغرب جنوبا.كان الإسبان قبل عهد فرانكو يزورون المغرب من أجل خياطة البرادع للحمير والبغال وكواي البرارد ديال الشاي.وكان ينعث الإسباني ببورقعة .اعرفوا تاريخ بلدكم يا شباب .
47 - كندا الاثنين 22 فبراير 2016 - 23:00
المجلس البلدي ليس مسؤولا عن تحويل شارع بتطوان إلى موقف لشاحنات الأزبال.
طبعا طنجة والحسيمة شئ اخر .

صاحب التعليق الاول : الاسبان ليسوا قدوتنا . اصلحوا البلاد باموال الاخرين والان يعيشون ازمة .

اكادير والجديدة مدينتان نظيفتان .

فاس هي الوسخة في السنوات الاخيرة
48 - الحر بالغمزة الاثنين 22 فبراير 2016 - 23:28
مبادرة جيدة, ولكن بلا تكبر, فنحن اخوة يا رقم (1), والعرب من علم الاسبان النضافة و ليس العكس,
ولولا اموال الاتحاد الاوروبى لكانت اسبانيا متخلفة كمصر او الجزائر.
تواضعوا يا اهل الشمال فلولا خضر ولحوم وقمح الداخل لكان غذاءكم مقتصرا على مورتديلا, كالينتي و بيصارة
49 - WATANIONE الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 00:09
إلى 46 - نجاة وإلى 47 - كندا وإلى 48 - الحر بالغمزة !
أنْتِ يا نَجاتي تبكينَ على الأطلال ليس الفتى من يقول كان أبي ٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠!
فقد كان أبوكِ صالحا !
الإسبان أصلحوا بلادهم بأكتافهم وديموقراطيَتهم أما إنْ كُنتَ تعني الأموال
التي يتَلَقوْناها من دول الإتحاد الأروبي ومن تبدير الخليجيين عندهم فأين
هو المُشْكلْ ؟ المهم إستعملوها في البنيات التحتية كالطرق العريضة from 2 to 5 files
وشيدوا الجامعات والمستشفيات والملاعب وإهتموا بعجزتهم ومتقاعديهم وأطفالهم ٠٠٠إلخ
فبيننا وبينهم " حاضراً " سنوات ضوئية إجتماعيا وحضاريا ورياضيا وسياسياً٠
هل تعْلَمْ يا 47 - كندا ويا نجاة ويا الحر بالغمزة كم عدد المغاربة الذين هاجروا إلى الجزيرة الإبرية ؟
لِلُقمَة العيش حتى البرجوازيين المغاربة يفتخرون بقضاء عُطلِهم بإسبانيا ! لماذا ؟ يا تُرى ؟
أَنْتَظِرُ جوابكم ولكن كونوا موضوعيين للحاضر فقط أما الماضي " الأندلسْ " سي فِني !
50 - مغترب الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 02:42
مبادره طيبه لاهل الشمال وطنجه الحبيبه لكن كما يقول المثل المصري يا خساره الحلو مابيكملش,خسرتوا جمال النظافه بتعاليق سخيفه كالتعليق رقم واحد وغيره من التعاليق
ارجو من طنجه ان تعمل لنا نمودج في طريق اللباس العصري والتحول من لباس البردعه الى الزي العصري لانه صراحة الحضاره وفن اللباس معروفه بيه غي كازا والعاصمه وفاس والداخل واي فتاة لما تزور كازا كدوخ واما النظافه معروفه بيها كازا من زمان شباب وشابات لانه المخدرات القويه من كوكاكيين وغيره معروفه بيها طنجه وتطوان والشمال والكل يعلم انه لي عقلوا طار بالشمه ماغادي يفكر ينظف راسوا وعاد غادي ينظف درب واسف للرد ولكن لي دق على شي باب يلقى جوابو وتحيه للناس اصحاب هذه المبادره الطيبه سواء بطنجه او بكلميم المهم هو المنافسه فالنظافه وليس فالعياقه ديال والو
51 - مغربية الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 09:25
والله مناظر تنشرح لها الصدور.....الله يعطيهم الصحة...الشمال معروف بالنظافة والجمال....اما حنا في كازا،غير خليني ساكتة أحسن......
52 - EL ALAOUI SAMIRA الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 09:57
Extraordinaire, bravo les tanjaoui en principe nous musulmans on est censé d’être propre et inciter a la propreté
vraiment félicitations espérons que les autres villes soient telle que a fin que nos enfants grandissent dans la beauté et la propreté
félicitations et bravo a cet initiative
53 - ahmida الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 13:45
Bonjour
Je ne suis pas originaire du NORD mais je suis très fier des angroise et des tangerois.Une leçon pour les autres villes. à mediter
54 - نصيحة لاخواننا في الشمال الأربعاء 24 فبراير 2016 - 16:35
نصيحة لاخواننا في الشمال,
اذا اردتم السعادة والنجاح, عليكم بالدراسة والعلم, والتعاون مع اخوانكم في الداخل والاستفادة منهم , واخيرا الابتعاد عن الاسبان وعن كرة القدم.
لو تشبعتم بالثقافة الفرنسية لكان احسن لكم من احفاذ فرانكو المتخلف.
ويقول المثل الشعبي(ا لمزوق من برا, اش خبارك من الداخل?) نضفوا عقولكم اولا,من التكبر,والحقد,والكراهية. فرغم تشبتكم ببورقعة,فلن يعترف بكم.
حذاري من متابعة الليغا,لان بيت الزوجية في خطر.
واخيرا لا تفضحونا بصباغة اربع منازل, و اكشفو لنا اوساخكم في سوق الداخل, بني مكادة, الموضفين, كاساباراطا,بلازا طورو.
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.