24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "الداخلية" تحسم جدل "سنة الانتخابات" وتنتظر مقترحات الأحزاب (5.00)

  2. "الداخلية" تفتح تحقيقًا في انقطاع الكهرباء بالبيضاء‎ (5.00)

  3. الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة (5.00)

  4. تقرير: الجائحة تجر الاقتصاد إلى الانكماش بنسبة 5,2% في المغرب (5.00)

  5. ندوة تبحث "نماذج جديدة مبتكرة" لدعم آلاف التعاونيات أمام الأزمات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | الشيخ ياسين والطقوس المخزنية

الشيخ ياسين والطقوس المخزنية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (337)

1 - décue الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:06
Pourquoi ce sa-lissage gratuit et cette atteinte à la réputation de notre roi devant les médias étrangers notre Cheikh .pourquoi mentir alors que vous savez très bien que ce que vous dites n'es pas vrai à l'endroit du Roi Med 6. je doute fort que les vrais motifs de votre refus d'aller le rencontrer soient la peur que vous soyez obligé de lui embrasser la main puisque vous savez très bien que ce n'est pas vrai. votre vrai motif est que vous ne voulez pas le vrai dialogue constructif. Vous voulez demeurer sur votre trône à critiquer et à détruire toutes les bonnes initiatives du roi Med6. à empoisonner les esprits par vos idées en profitant de votre âge et votre soi-disons sagesse. si vous voulez vraiment le bien de ce pays et de vos concitoyens, vous auriez acceptez l'invitation même si vous risquiez votre vie. c'est ça ce qu'on attend de vous,conseiller nos gouverneurs en prêchant la parole de dieu et en incitant à la justice et l'équité. mais non , vous avez préféré vous cachez derrière de faux prétexte pour continuer à jouer le rôle du leader qui puise sa puissance dans la critique . samahakoume allah . à voir vos actes, je perds confiance en nos symboles et leaders . je prie dieu taala d'avoir pitié de nous , et de nous accepter sous sa miséricorde . '
2 - badr el azrak الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:08
مسألة تقديس الملك و تقبيل الايدي ما هي الا عربون لفائض المحبة الذي نكنه لملكنا المحبوب ....
و اتحدى اي واحد يقول ان تقبيل على ايدي الملك امر اجباري ...فقط اختياري ...
اتمنى تقبيل يديك ملكنا محبوب
3 - محب لهذا الوطن الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:10
لالمعلف رفم 8 ابو زكرياء. من فال لك انه مس بشعورالمغاربة. انا شخصيا اعتفد من ان هذا الرجل العضيم فال كلمة حف. و هذا لا يمس بالمغاربة الاحرار الا الباساء المستبدين البعدين كل البعدعن دينه و فرد دين فرعون و جعله حق.
4 - اهمو الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:12
لو كنت صادقا في ما تقل لصدقناك
5 - math الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:14
للإشارة هذا البرنامج كان قد سجل منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات يا من فطنتم إلى هذا الكلام اليوم . جزاك الله عنا كل الخير أستاذنا عبد السلام ياسين
6 - chouaib الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:16
السلام عليكم و رحمة الله
ارى الكثير من تعليقاتي لا تظهر...
لماذا لا يحدثنا الشيخ المجاهد عن الطقوس الصوفية التي تمارس في زاويته من تبرك بفضل طعام يس و سدنته و من الانحناء له و تقبيل يديه دون ان يمانع..
ام الامر حلال علينا حرام عليكم؟؟؟
انا لست مع اي طقوس لكن على المرء ان يكون صريحا في مواقفه مع نفسه و مع الناس، فلا استنكره على الدولة امرا يمارس باسم القانون في حين امارسه و اجعله قربى الى الله....
ثم ان كان هذا المتمشيخ يصف صعوبة الاتصال بالملك فقد وجدت انا شخصيا صعوبة في الاتصال بيس هذا، حيث كتبت بحثا بعنوان: شبهات عبد السلام يس حول خال المؤمنين، فلما ارسلته لمجموعة من سدنته و طلبت منهم ان نتناقش حل البحث لم يكن منهم الى التهرب و الانتقاص... حتى انهم وعدوني ان احاور احد اطرهم المنتحلي صفة العلم فطال الانتظار و لم اجد جوابا!!!
المهم يس يجسد مقولة رمتني بدائها و انسلت!!
7 - إبراهيم من زاكورة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:18
الشيخ ياسين إننا نحترمك ولمواقفك وكذا لسنك، فالبروتوكولات التي تشمئزك أصبحت في خبر كان، أنا متأكد من شيئ واحد هو أن محمد السادس يخجله التقبيل والركوع فهو ورثة أشياء كثيرة وثار على جلها من بينها تقبيل الآيادي، للأسف أن المغاربة اعتادوا التقبيل والركوع من العهد البائد وبإيعاز من البصري وأزلامه، فالتغيير فرض نفسه ولم يعد المغاربة يطيقون أي أسلوب من الأساليب بروتوكولية أو إيديةلةجية ممن كانت صادرة.
8 - بنادم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:20
الم تستحي وانت في هدا السن تكدب من رايته يقبل رجله او يسجد لما هدا التحريف غريب امرك قل لا استطيع ان ادهب اليه لسني الكبير جدا ولانه يجب ان اترك تلك الهالة من حولي لمن يعتقدون اني بطل مغوار سلم المشعل لشباب مثقف وهني الوقت وعيب تكدب والله حشومة حشومة
9 - ملاحظ مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:22
ألهدا الحد أنتم أغبياء وسدج ياأخي؟! بالله عليك كيف يعقل أن كل من يعارض أفكاركم المتجاوزة التي تعود للقرون الوسطى؟ تسمونه بالبوليس الالكتروني وتارة بالمخابراتي أوالمخزن؟ مع العلم أن الأغلبية الساحقة من المغاربة كما في علم الكثير لاتثفق إطلاقا مع توجهاتكم السياسية وحتى الدينية؟ فكما هو معروف فهناك الكثير من الأطياف السياسية، من اليساريين والعلمانيين والليبراليين يعارضون برنامجكم السياسي، بالإضافة كدلك إلى الأطياف الدينية الأخرى مثل السلفيين وغيرهم؛ يكرهون ولايحبدون الطريقة التي تتعاملون بها مع الدين الإسلامي؟! هدا دون أن نتكلم على الشباب الحداثي والفايسبوكي الدي يتبنى جلهم؟ الفكر الحداثي والديمقراطي الدي يطابق العصر الدي يعيشون فيه، وليس إلى الفكر المتحجر الظلامي الدي تسعون إليه بعدما عفا عنه الزمن؟!!
ليكن في علمك؟ أن جماعتكم كلما مر الزمن والأيام عليها وإلا وتفقد الكثير من أتباعها، وخصوصا عندما انتهى عهد القمع والرصاص وتصالح المغرب مع أبنائه؛ واختار لنفسه طريق الإنفتاح السياسي والديمقراطي الدي نوهت به جل المنظمات السياسية والحقوقية في العالم؟
حتى الملكية اليوم في عهد محمد السادس؟ استرجعت مصداقيتها ومكانتها أكثرعند الشعب المغربي كما هو معلوم، ويكفيك أن ترى الإستقبالات الطلقائية والحارة للملك في كل ربوع المملكة من طرف الشعب المغربي، بدون وصية هده المرة لا من طرف المقدم ولا من طرف الشيخ؟!!
أما جماعتكم التي يتكون الغالبية الساحقة من أتباعها فقط من الأميين ودوي المستوى المتدني في التعليم! فقد فقدت الكثير منهم وخصوصا عندما لم تتحقق نبوؤة شيخكم،التي كانت جماعتكم تنتظرها وتتوقعها بفارغ الصبر سنة 2006ههههههههههه!!!
10 - ناقد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:24
هذا الرجل يقول ومعه حاسيته أنه له كرامات: يخترق الجدران ويحضر في كل مكان في آن واحد، وأتباعه يقبلون يده ويتبركون به. فما الجواب.
11 - أبوعاطف الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:26
اتق الله ياياسين فقدبلغت من الكبرعتياوأنت مازلت على حالك من الزوروالكذب والبهتان والنفاق في حق شخص أمرنا الله تعالى باحترامه ومحبته والدعاء له وطاعته مصداقالقوله تعالى (ياايهاالذين آمنواأطيعواالله وأطيعواالرسول وأولي الأمرمنكم..) فهوأميرناوولي أمرناونجاتنا من الناريوم القيامةفطاعة الله مقرونة بطاعته ومحبتة بمحبة رسوله ،ونحن كمغاربة نفتخربالبيعة التي هي في أعناقنا؛ بحيث الدولة الوحيدة في العالم الإسلامي التي مازالت تطبق هذا الواجب الشرعي وهو(البيعة الإسلامية)فجميع دول العالم الإسلامي أتوا حكامهاعبردبابات وانقلابات وموت ودماء إلا دولة المغرب الحبيبة انبثقت وتأسست عن رضى الشعب واقتناعةوتقديم البيعة لولاة أمورها منذ عهددريس الأول إلى يومنا هذا.. وعليه فالمغاربة إذا قبلوا يد ملكهم فهو جزء لايتجزأ من عقيدتهم،ومحبتهم له؛ لأنه هوالضامن لوحدتهم واستقرارهم وأمنهم، فطبائع البشرإذا لم يكن عليهم سلطان يسوس أمورهم ؛ لكانوا كوحوش الغابةوحيتان البحريأكل القوي الضعيف وبذلك يقول الإمام الجويني في (غياث الأمم)ولايرتاب من معه مسكة من عقل أن الذب عن الحوزة،والنضال دون حفظ البيضة محتوم شرعاولوترك الناس فوضى لايجمعهم على الحق جامع، ولايزعهم وازع ولايردعهم عن اتباع خطوات الشيطان رادع، مع تفنن الآراء وتفرق الأهواء-لانتثرالنظام وهلك الأنام،وتحزبت الآراء المتناقضةوتفرقت الإرادات المتعارضةوملك الأرذلون سراة الناس وفضت المجامع، والتسع الخرق على الراقع،وفشت الخصومات،واستحوذ على أهل الدين ذوواالعرامات، وتبددت الجماعات ، ولاحاجة إلى الإطناب بعد حصول البيان، ومايزع الله بالسلطان أكثرمما يزع بالقرآن..وشهادة لله تعالى وللتاريخ وردا على افتراءات ياسين بأنني شخصياسلمت على الملك محمد السادس 5مرات ، ودائماكنت نحاول أن أقبل يده بطواعيةواختيار ومحبة مني لكنه دائمايسبقني بسلب يده منى حتى لاأقبلها..هذه شهادة ليست للمزايدة السياسية أوافتراء مني وإنماهي حقيقة لنوضح لياسين ومايصرح به ومايقوله من افتراءات وكذب تجاه أميرالمؤمنين إنما هوإفك وكذب، فإن لم يتب يعد من المنافقين انطلاقا من حديث الرسول (ص) علامة المنافق ثلاث منها إذا حدث كذب ...ولهذا ننصحك شيخنا بالتوبة إلى الله وبإطاعة ولي أمرك وإلاستلقى الله بموتة جاهلية ويكون مصيرك النار ، مصداقا لرسولنا الكريم(من مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية..)
12 - btissam الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:28
vs manquez de la democratie au sein meme de votre organization. votre ideologie est contradictoire. melez vous de vos propres affaires. vous ne representez pas le peuple marocain et on a pas besoin de vous cher cheikh
13 - أولاد داحو الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:30
بسم الله الرحان الرحيم مشاركتي المتواضعة احاول من خلا لها ان اعرج على موضوع مهم جدا وهو اصدار الا حكام المتسرعة السلبية او الاجبية على حد سواء .لهذا ادعوا جميع الاخوة الى التروي والتا ني والتثبت والتيقن من الاقوال والا فعال.نتحدث عن خصلة التؤ دة التي تحدث عنهاا لاستاذ عبد السلام ياسين في كثير من كتبه .وعلاقة كل هذا بموضوعنا هو هذه التعليقات المبنية على مقطع فديواو صورة او حكاية .فمثلا هذا المقطع فهو من برنامج مراجعات لقنات الحوار على شكل ثلات حلقات .اذن من اراد التعليق فليشاهد الحلقات الثلات وليس مقطع مدته دقيقة.اذن ونحن نعيش هذه الهجمة الشرسة على جماعة العدل و اللاحسان وعلى مرشدها وجب على الخوة و الاخوات التعرف اولا على هذه الجماعة وعلى فكرها ومنهاجها التربوي وحراكها السياسي وعملهاالاجتماعي بشكل حيادي ومن دون اية نوايا مسبقة انذاك سيكون لتعليقك وحكمك معنًا
14 - منقول للفائدة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:32
ما هذا الهراء يا شيخ الجاهلية ؟ من قال لك أن لقاء صاحب الجلالة يقتضي كل ما تقوله ؟ قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين فان لم تفعلوا و لن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس و الحجارة أعدت للكافرين . صدق الله العظيم . فاعلم يا شيخ الخرافات و الأحلام أن الشعب المغربي يحب ملكه حتى النخاع , وأننا لنا ارتباط وثيق بعرش تسلسل اثنى عشر قرنا , و لا يمكن أن نفسح المجال أمامك أنت و ابنتك المدللة .
15 - المسناوي المهدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:34
والله و بكل نزاهة! و بغض النظر عن صحة أفكار هذا الرجل أو عدمها, أجد وبكل صدق منذأن رأيت هذا الشخص "الزعيم" عبد السلام ياسين أنه وللأسف يفتقر إلى أدنى قدر من الجاذبية و الكريزما..وكل من عرفتهم أجدهم يصرحون بنفس الملاحضة!.
..مما يتنافى مع طبيعة أي شخصية تطمح إلى الزعامة.
بل وأعتقد أنه على كل شخص آبتلي بآنعدام الكريزما و القبول أن يجتنب ويترك بنفسه كل طموح إلى الزعامة تاركا إيها إلى شخص أخر من أتباعه يتحلى بالقبول و الجاذبية.
هذا واقع أعتقد أنه واضح لكل شخص, وليس الهدف منه التنقيص أو أي شيئ, لكن لا حرج أن يذكره المرئ في هذا السياق.
ونستغفر الله و السلام على من آتبع الهدى.
16 - نادية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:36
لآ حول ولا قوة إلا بالله، ماهذا ياشيخ تفتري على الأحياء كما افتريت على الأنبياء والملائكة وبدون أدنى حرج باز آسيدي راك ماكاتقشرش. هل بهؤلاء سوف نقود المغرب عجبي لا،لا ...ثم مليون لا
17 - baaaaz! الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:38
باز الله أسيدي إلى باز علا الهبال ديال هاد الجماعة
راه المغاربة عاقوا بكم
أفينا هي الفتوة ديالكم ديال 2006
راه مازالين مابغيتوش تفهموا أن المغاربة والملك ديالهم راه علاقة بيعة وحب وولاء.
الحاصول ومافيه راه مات ليكم الحوت شحال هادي....
الله يشافيكم من الهبال
18 - خالد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:40
و انت بعدا اداها فيك سيدنا و لا حاشاها ليك سير باراكا عليك غا تحلم
19 - سعيد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:42
أمثالك قليل يا رجل الرجال،تكلمت بهذا منذ عشرات السنين،ووجهك ليس وجه كذاب،الله ينصرك ويحفظك ويطيل عمرك في خدمة الأمة.
20 - marocain الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:46
مند زمن وانت تطل علينا من جلبابك الصزوفي بوصلات النقد والدوخة على من تبعك من القطعان والحقيقة انك لم تستسغ كثيرا ان تؤخد منك القيادة .....وعليه غيرت البدلة مرات كي بك بالجلباب كما هو مبين على جدار سيرتك تنتقد الملك بلكنة دينية متعجرفة ورغم انني اتفق معك في النقد الا انك و اتباعك بالغتم كثيرا في تمييع الدين فالمغاربة مسلمون ملكا وشعبا وانتم مثلناجميعا الفرق الوحيد انكم تريدون السلطة ولن تتمكنوا من دلك ما دمتم تنصبون انفسكم مالكين للحقيقة او منزهون فالقدسية و توريث السلطة انت و ابنتك نمودج لها انا احترمك كمواطن اما قداستك فعلى اتباعك
21 - ياسر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:48
ماذا تقول في تقبيل يدك من طرف مريديك؟ وماذا تقول في القدسية التي تحاط بها من طرفهم؟...؟؟؟ كفى استبلادا لعقلية الشباب. لقد ولى زمانك ويجب تسليم سلطاتك الى شباب جماعتك بعد فصل السلط داخلها طبعا.
22 - sahraoui الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:50
Yassine est en train de délire tout simplement..
23 - طنجاوي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:52
يعجبني عبد السلام ياسين ، كي جيبها ن المخزن في الللاكس
24 - رجية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:54
المصيبة ليس في ان يكون المرء جاهلا و لكن ان يجهل انه جاهل لاول مرة اشارك في هذا الموقع و الذي دفعني لذلك هو هؤلاء الذين يكتبون تعاليق سخيفة تنم عن الجهل و السخافة, اولا الملك الذي يتحدث عنه عبد السلام ياسين هو الحسن الثاني فمن منكم ينكر ان في عهده كانت تهدر الكرامة لحد بعيد و هذا برنامج مراجعات قدم منذ ما يزيد عن 4 او 5 سنوات و فيه يتكلم الشيخ عن معاناته في عهط الحسن الثاني بعد كتابته ل" الاسلام او الطوفان" في النهاية ارجو كل من اراد ان يعلق ان يكون لبقا و مهذبا حتى و ان اختلف مع الآخر. بكري غيرنا المغرب بهذه العقليات و هذه التربية
25 - سيف الدين الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:56
ما شاء الله سيدي و قدوتي في وقت كثرت فيه وجوه النظر و في أمور ظاهرة إلا لمن أراد للإستعماء......أعظم الجهاد قول كلمة حق عند سلطان جائر و قل قالها أعظم مجاهدي هذا الزمان الذي كثر فيه الخنوع و الركوع...وقد قالها لمالك البلاد الحالي و من قبله............
26 - jamal الثلاثاء 29 مارس 2011 - 14:58
والله العظيم لا افهم هذا الشيخ يفتري علي ملكنا الحبيب وموريديه يعبدونه وحتي صوره تعبد حلال عليك وحرام علي الاخرين اتق الله في نفسك فاانت علي ابواب الرحيل
27 - ابن الريف الأمازيغي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:00
قصة هذا المسكين مثل الذي بال في بار زمزم ، حين روجع لما فعلت ذلك أجاب قائلا: لكي أعرف وأشتهر
28 - المهدي الزيري الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:02
أحييك بتحية الإسلام وتحية الإسلام السلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بخصوص ما تفضلتم به حول الصلاة للملك فهذا إثم وذنب عظيم خاصة وأنك على علم بكتاب الله وسنة نبيه المصطفى الأمين عليه أبهى الصلاة وأزكى التسليم
لأن الصلاة لها آداب وشروط وأنت تعلم أن من شروط صحة الصلاة الوضوء فهل هم يتوضؤن قبل أن يصلوا للملك وأن من سنة الصلاة الإقامة فمن يقيم لهم الصلاة ومن يأمهم إلى غير ذلك فأنت ياشيخ جماعته تقول منكرا من القول لايسمعه ذو عقل سليم إلا أنكره وأنا أقول لك هل يوجد في المغرب الحالي شخص واحد صافح الملك ولم يقبل يده أدخله المخزن إلى السجن لا يوجدهذا
والمسألة الثانية أنت ترفض أن تقبل يد الملك وتأمر وأعضاء جماعتك يقبلون يدك ورأسك ويتسابقون على ماء وضوئك وغير ذلك مما تتناوله الأنباء
يأيها المعلم غيره هل كان لنفسك هذا التعلم
29 - omar الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:04
في قرائتي للتعليقات
تبين لي اننا المغاربة لا زلنا في ركب المتخلفين
فهدا يمجد هدا وداك يكاد ان يضع داك مكان الاله
فلا احد يستطيع ان يخلصكم معشر المغاربة من ايدي المفسدين الجاثمين على صدوركم او من الدين يتربصون بكم
فلا هدا ولا داك كلهم سواسية يمثلون على المغاربة
فنحن نحتاج الى انفسنا التي لم تعد بايدينا
كلامي لم ينتهي
30 - amal الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:06
sincerement rien ne m'étonne de cet homme, il ne changera jamais, allah yhdir, j etais à l université et j'ai vécu avec les étudiants qui en ont fait un dieu, ils embrassent la main de cet homme menteur qui crée toute sorte de mensonge à sa place j'aurais honte de parler ou de reprocher quoi que ce soit et à qui que ce soit juste une chose notre roi j lui embrasserai les mains et mm le pied mais par amour profond et respect
31 - tolay الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:08
الله احسن عونك انت و اتباعك
32 - Patriote الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:10
En réponse à cette dame qui a émis son commentaire 236 , qui a taxé Yassin de Grand Alem, alors qu'il n'est qu'a enseignant, d'où a -t-il ses DIPLOMES de Aalim , est-il un Laureat d'EL AZHAR , ou de Al Malik AbdelAziz , a wa Sidi Baz, quiconque laissant SA BARBE grandir, vient nous precher nes idées et ses convictions Bezzez. DEGAGE
33 - يـــــــوســـف أدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:12
يفتري هدا الرجل على الملك و قول "تقبيل الأرجل" فهل رئيتم أحدا يفعل هدا؟لماذا هدا الكدب و الزيادة وأنت من خاطب الملك في رسالتك بأمير المؤمنين، ستحاسب يوم القيامة على افترائاتك لأنك تقولها و أنت تدعي أنك شيخ و كون تحشم كشتي هو غادي استقبلك
34 - قاسم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:14
من يدعي أن علماء الدين يقبلون يد الملك فلياتي ببرهان, هذا لم يحصل أبدا, لم نر من علماء الدين إلا تقبيل كتف الملك و انحناء الملك عليهم تقديرا لهم,
أما الخلط بين طقوس الإنحناء أثناء البيعة و ركوع الصلات فهذا كذب و بهتان و تلفيق, بل هو تشويه للحقيقة و تشويه سمعة المغاربةأجمعين,
رجل الدين الأصيل لا يسمح له ضميره أن يكذب على الناس بهذه الطريقة المخجلة التي تستعمل دسائس السياسة الدنيئة للنيل من سمعةالخصم ولو على حساب ضمير الأمة جمعاء,
سمعت شيخا يكذب على محاوره و يكذب على جميع المغاربة و يتسغرهم في حضرة محاوره,
لقد استسغر نفسه وأبان عن ما قي جعبته : فراغ الدين وفراغ الملة وفراغ المواطنة
35 - والله مواطنة عادية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:16
هو ملكي و حاميني و حامي وحدة وطني و أكن له كل الاحترام و اذا كانت لي الفرصة أن أقبل يده فوالله سوف أفعل. تتشدقون بالديمقراطية و لا تطبقونها. الانسان حر و تقبيل الأيادي ليس اجباري والذين يرون في تقبيل الأيادي احترام مثلي فهم أحرار,
36 - kandoussi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:18
baraka wallah, c'est honteux qu'au 21 siecle on'est deja entrain de debattre sur tel chose,mais bon sang vous ne voyez pas qu'on est la risée du monde,embrasser encore la main du roi est une soumission et une preuve d'un grand esclavage,surtout dans la mosqué "maison de dieu" apres la fin de la priere, cette mosque ou nous devons etre tous egaux,je parle avec fureur car hier et on regardant une emission française j'entends un invite qui reclame à un ami:"pour te pardonner il faut que tu viens embrasser ma main a la MAROCAINE",j'aime mon roi et je le respecte,et je suis le premier à opté pour une monarchie parlementaire au maroc;mais c'est pas le fait d'embrasser la main du roi qui va prouver mon respect,juste un salut main à main fait l'affaire.
37 - youssef KA الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:20
cette histoire de chekh yassine me rappelle toujours ce qui se passe au sud de SAHEL en afrique un homme vieux sacré par ses simpatisants.A mon avie la vraie dimocratie c'est que losque je croie au qualités des autres c'est à dire lorsque j'occupe un poste durant 10 ans au maximum je me dimissione pour laisser la place aux autres gents pour un nouveau souffle .C'est pas vrai c'est de l'hypocrisie messieu
D'ici deux ans tout les étres humain qui dominent le pouvoir sont à regeter une fois pour toutes .Donc soyez logique chekh ne cherchez pas midi à quatorze heure l'ere de ces genres de gouvernances de de faire semblant est depassé par le temps .Si vous avez de quelques choses de modernité ne soyez pas avart à ta nation pour la sauver des problemes de pauvretés et de corruption .Mais si tu crois à l'heritage du saint et de pouvoire c'est malheureusement il n'y aura pas ta place dans ce monde moderne que la competitivité de l'economie tu les faibles .
38 - ادريس بنفائدة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:22
ما هذا الهراء يا شيخ الجاهلية ؟ من قال لك أن لقاء صاحب الجلالة يقتضي كل ما تقوله ؟ قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين فان لم تفعلوا و لن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس و الحجارة أعدت للكافرين . صدق الله العظيم . فاعلم يا شيخ الخرافات و الأحلام أن الشعب المغربي يحب ملكه حتى النخاع , وأننا لنا ارتباط وثيق بعرش تسلسل اثنى عشر قرنا , و لا يمكن أن نفسح المجال أمامك أنت و ابنتك المدللة .
39 - حنان الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:24
عااااااااااااش الملك
40 - citoyen marocain الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:26
bonsoir :
ok ce que vous dites est vrai malgré que j'ai qlq remarque concernant la façon d'etre présenter, mais une question qui s'impose malgé que ça fait parti de l'histoir c'est celle là:pourquoi monsieur el bachiri à exclu de votre jamaa al adl wa l ihssan la réponse honete pourra eclaircir tas d'information?
41 - youns الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:28
مادام انه يدعي انه يقول قولة حق
وانه لايخاف
لماذا لايذهب ويناقشه ولايقبل يده
علما انه لايقول للناس قبلوا يدي
ام انه يتهرب
42 - مناضل الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:30
بحكم تجربتي مع هذه الجماعة في الساحة الجامعية، فأنا أحسب أني أعرفهم جيدا.فأنا أوافق أغلب التعليقات رغم قساوتها، فزيادة على التقديس الزائد لهذا الشيخ فإنهم عندما يسيطرون على إحدى التعاضديات في أواسط التسعينات بمختلف الأساليب بمافيها الغش والتزوير يمنعون الاتجاهات الأخرى من نشر بياناتها وتنظيم أنشطتها...
43 - جعفر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:32
يا عبدالسلام نسيت نفسك انت اصبت مقدسا لدى اتباعك الجاهلين يقبلون يديك يتصارعون على فتات طعامك انا اعرف عنك الكثير لاني عاشرتكم يتكلمون عنك اتباعك اكثر مما يتكلمون عن الرسول صلى الله عليه وسلم انك وقومك من القو الغافلين الذين يعيشون على الخرافات والاكاذيب لا تتكلم عن الملك يا زنديق
44 - حريتك تنتهي عند ضرر بالآخر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:34
حسب علمي حركة عشرين فبراير حركة تمثل العدل والإحسان والشباب الحداثي الغير الديمقراطي لأن الديمقراطية هي أن لا تتكلم باسمي ديمقراطية هي حكم الأغلبية أنا لا أريد دولة علمانية وماقدكمش الفضايح لفضحنا في العالم راك عارفهم لسببها الحرية الرسول كيقول إذا أبتليتم فا ستتروعرفتي علاش لأنكم تفضحو راسكم ومعاكم ناس لا علاقة معاكم والحرية أيها الأخ تقف عند المس بحريات الآخرين نتما لضرتكم في خاطركم هو تكون دولة تكون علمانية رسميا بالدستور ولكن دولة الأدارسة والمرابطين والموحدين والمرينيين عمرها ما تكون علمانية على أقل هذ ناس خلاو طابع أما نتما العلمانيين أش درتو ما صنعتو صوارخ ما خليتو حثى حضارة فقط مقلدين لما هو سيء في الآخر وأنا لفهمت في هذ حركة فبراير مشروعهم بالأساس هو العلمانية ولهو مشروع الأصالة والمعاصرة وهذ شباب خدامين لصالح الأحزاب في الإنتخابات الدين كل واحد يوعي عائلته ومعارفه يمشي يصوت ناس كارهة الدين وأنا لا يهمني ما يفعله الآخر في النهاية لن يشاركني القبر ولكن ما يحز في النفس هو الإضرار بالآخرين
45 - iokj الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:36
الى مع بنات اقل من18عام ايها الكداب انت خاين الدولا لالالالالالالالاالكادبين انت لست الا شيخ افي الغنا والدربوكا الله يحفض الملكنا منك والمغرب الله واكداب هدا الشيخ الكادب لاتمتل الا نفسك انت الدي يسجدون اصحابك لوطنوالملك
46 - ahmed الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:38
البهتان حرام والتضليل اكتر تحدث عن المراسيم دون ان تحاول ان تاشر على الرجل بادعائك انها صلاة تشبه المغاربة بالهند او السند c'est une insulte pour l'intelligence des marocains
هدا منهجيتك في التفكير والاقناع التي لاتنطوي على احد سوى اتباعك مع احتراماتي لكم لقد صدمتنا.
47 - khalid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:40
أيها الشاتمون لكل من يختلف مع قناعاتكم اين أنتم من احترام الرأي الأخر.حتى و أن اختلقت معه,فلا يصل بي الأمر الى الانتقاص من قدره و سبه.ستظهر الأيام ما كان يخفيه الزمان
48 - امينة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:42
ادا كان رجل صالح يمشي يصلح غير راسه كيهدر في الملك والملك مكيردشي حتى على كلام دياله ادا كان مسلم بصح وشيخ وش معرفش راسه غدا قدم الله غيتحسب بدنوب دياله الله ينجينا من هد رجل هدا كيعيش لي دنيا معملش حساب الاخرة في القران كيقول الله غفور الرجيم ولكن على راسك ادا غلطتي في نفسك الله يغفرلك ولكن ادا هدرتي في ناس وغلطتي في حقهم وهما مكيدرش حتى عليك غدا قدم الله وجد راسك الحساب والعقاب الله ينجينا منك اياسين
49 - militant libre الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:44
اس عبد السلام
أنا مافهمته من جوابك أنه ليس لديك ماتقوله للملك....
من المعترف عليه في عاداتنا المغربية و العربية و الاسلامية أنه ادا دعاك أحد تلبي الدعوة
هذا رغم الخلاف مع الداعي
الملك طلب لقائك ولا أحد سيرغمك على فعل شيئ لاتريده
وبــــااااز .....
هاد الجماعة معرفت على أش كتقلب؟
50 - has maroc الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:46
ترى لماذا انفصل السي عبسلام عن شيخه حمزة ,عندما تيقن أن الورد سيبقى عند سلالة حمزة انفصل طالنا الزعامة في أي مكان آخر
لماذا تكذب وأنت في هذا العمر ,فنحن المغاربة لايشرفنا مقاتلة الملك لك
عش في نعيمك الدنيوي في فيلاتك وسياراتك الفارهة أيها _المعلم_ فمن أين لك هذا
ترى هل هل ستورث المشيخة للشيخة نادية قياسا على الشيخة موزة _بنانة_
51 - abdessamad-smi-maroc الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:48
انه لمن العجيب جدا ان نسخر من مسألة ونحن من اكبر الناس إقبالا عليها فياسين هذا يقدسه اتباعه تقديسا كبيرا والخطير ان ان طقوسهم هذه نابعة من تقديس ديني وتبرك وهذا مخالف للشريعة السلمية أما الملك فغن تقبيل يده نابع عن الاحترام والتقدير لا غير أفينكر ياسين هذا تقبيل الابن يد أبيه أم أن هذا يعتبره ياسين طقسا من الطقوس المخزنية ............إن هذا لشئ عجيب
52 - said الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:50
يا سيدي كيف تتحدث عن إزالة القداسة ... وأتباعك يقدسونك إلى حد التنزيه عن الخطأ و التشبيه بالأنبياء,,,,أنسيت هداك الله و هدانا خزعبلات جماعتك سنة 2006، وأحلامكم الموهومة؟؟ لما لا تبدؤون بالتغيير من أنفسكم، فنحن نرى نفس الكوادر في هذه الجماعة، و تدعون إلى التغيير,,....
لا تنه عن خلق وتأتي بمثله
عار عليك إذا فعلت عظيم
أتمنى أن ينهج المغرب سياسة الإصلاح في إطار من احترام الدين الإسلامي,
أدعوا إخواننا في العدل و الإحسان أن ينخرطوا في مشروع الإصلاح المغربي، ويساهموا فيه بدل الاكتفاء بالنقد غير البناء، أنتم أنفسكم يجب أن تسعوا إلى تغيير مجلس إرشادكم، وبالتالي ستغيروا من طريقة تفكيركم لا محالة.
و الله أعلم
53 - jam02 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:52
من المفارقات العجيبة أن يدعو ياسين إلى الزهد وهو من المترفين ويدعو إلى انتخاب الحاكم وهو من الزعماء الأبديين ويرفض الوراثة وهو يخطط لتوريث الجماعة لعائلته وعلى رأسهم ندية ياسين التي لا تلوي على فكر ولا على حياء، يرفض الجمع بين السلطة والثروة وهو يجمع بينهما في أسوأ مثال، يجمع بين ثروات الجماعة وثرواته ويمتلك سلطة القرار المطلقة في التنظيم ويزعم أن له سلطة دينية تفوق سلط أي أحد في التاريخ الإسلامي.
54 - nadori الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الشيخ عبد السلام يس الزعيم الروحي والمقدس لجماعة الكذب والبهتان وسأكد على كلمة مقدس لأن أتباعه وللأسف الشديد يعتبرون كلامه كأنه وحي ينزل من السماء ...ألا تتذكرون ياأخواني رؤيا 2006 عندما قالو أن الشيخ رأى في منامه أن الملكية ستزول بحلول 2006 و إلى غير ذلك من الرؤى و الأقوال وكأن الشيخ نبي أو صحابي أو ..ولكن لم نرى إلى حد الساعة زوال الملكية ونحن تقريبا في وسط سنة 2011أو ربما أخطأو في السنة ربما هي سنة 3006 وماأيظا ياشيخ عن تهافت أنصارك على تقبيل يديك و تهافتهم عن بقايا طعامك لماذا لم تتكلم عن كل هذا أم إنك رأيت عيوب غيرك فقط و"""لا فين غادي يالعيب غادي باش نعيب""" من قال لك أن الملك يجبر الناس على تقبيل يده وكم من رأيت بإم عيني العديد من المسؤولين الكبار لا يقبلون يده ولماذا ركزت على المسؤولين الكبار لأن هؤلاء ياشيخ هم الذين من المفترض أن يقبلو يده وليس المواطن البسيط .. يا شيخ لقد تجاوزت سن 80 ياشيخ نصيحتي هي أن تتقي الله في الفتن والفتراءات والخزعبلات.....أما فيما يخص المعلقين الذين أيدوك أما يجهلون حقيقتك وإما هم من أنصارك والله العظيم أتمنى الهداية لأتباعك والرجوع إلى رشدهم لأنهم وللأسف الشديد منهم أساتذة ودكاترة ومثقفين... لتذكير فقط أن كلمة شيخ التي إستعملتها في التعليق لاتعني الشيخ بمفهوم العالم أوشيء من هذا القبيل إنما هي تعني الشيخوخة لأن شيخت ولازلت تقول كلاما لا يصدقه حتى المجنون أو الأحمق إلا الذين عميت قلوبهم وأبصارهم وصمت أذنهم وفقدو كل جوارحهم وذلك لطماعهم في السلطة والجاه .....فأنا شخصيا لم ولن أتق لا في كلامك ولا في شخصيتك ولا في أتباعك ... ولن تصل بإذن الله إلى مبتاغك ولن تلعب في عقول الشعب المغربي كما تفعل مع أذنابك لإن الشعب المغربي أكثر وعيا و ثقافتا....ولن تجدي خزعبلاتك نفعا وسأقول لك ولغيرك عاش الملك والله ـ الوطن ـ الملك وليس الله " الوطن "الكذب والبهتان" المرجو ياهسبريس النشر أرجوكم وشكرا والسلام عليكم
55 - razzouki abderrahmane الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:56
razzouki abderrahmane
étudiant licencie chômeur
si yassine ce que je peut vous dire que vous raconter juste que des mensonge de plus je me trouve un paradoxe dans votre discoure parce que ce que vous dite se sont les sommes qui vous suivre qui fait plus que la prière pour vous hechuma alik
vivre sa majesté le roi et nous somme les marocain pris de mourir pour sa majesté le roi et vous rester comme ca sans valeur ajouté a notre payer juste n'importe quoi
vive sa majesté
56 - الأيدي الناعمة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 15:58
الملك سحب منكم ورقة الإصلاح وسيسحب منكم ورقة تقبيل الأيدي والركوع وسنرى بأي ورقة ستلعبون ؟!
لا أحبذ عادة الركوع وتقبيل الأيادي التي لم تعد تتناسب مع مغرب ما بعد 9 مارس ولكن ياسيد أتباعك المغاربة لا يسجدون للملك ولا يقبلون رجليه إتق الله وكفى من الكذب والمبالغات !.
57 - kamal الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:00
bravo yassine c'est comme ça les braves sont et comme ça restons je crois que les commentaires prouvent une chose c'est que vous etes un brave et que vous avez pu depuis votre apparition à bouleverser la vie et l'environnement politique au Maroc jusqu'à le point que vous et votre parti dominaient la une des journaux et les siteswebs
bravo de nouveau vous mon exemple
58 - khalil fizazi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:02
نحن كمغاربة من عادتنا عند احترام من هوأكبر منك سنا و له فضل عليك أن تقبل يده احتراما له وتقدير هذا الصعلوك عبد السلام ياسين يقدسه أصحابه قدسية لم أرى لها مثيلا استحيوا فقط أن يشبهوه بؤسول الله صلى الله عليه وسلم فأتباعه يقبلوه على يديه وعندما يدخل عليهم يقومون تعظيما له وقد نسوا بأن رسول الله نها عن ذلك يامرون الناس بالبر وينسون أنفسهم وعبد السلام هذا هو من أولائك الذين حدرنا الرسول منهم في زماننا هذا إنه رويبدة ليس إلا والرويبدة للشرح هو الرجل التافه يتكلم في شؤون العامة فاتق الله اتق الله اتق الله فادا كنت تريد الخلافة فخد سيدنا عمر قدوة لك كفن سيدنا عمر أول من يجوع إذا جاعت رعيته وآخر من يشبع إذا شبعت رعيته لإانت تترصع في القصور وأتباعك كتل باباهم الجوع آشمن خلافه هدي لي باغيها نتا
59 - youssef الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:04
ازكي ما قاله الشيخ ياسين حفضه الله و كذلك ساقول وبكل جرأة انكم مخطؤون
60 - الفقير الى الله الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:06
اني من العوام و اقول لك ان المصدر الرئيسي للعلم هو القران و السنة و ذلك حسب ما اجمع عليه الجمهور.وانت خالفت في امور كثيرة.الحجة هي ما كتبت.لانك تلبس على الناس فتصر بان القلب يسبق العلم-القران و السنة-لذا يسهل السيطرة على قلوب وعقول الناس و لايستطيعون واجهتك.اذن الناس الذين ينتقدونك عندهم حجج ضدو انت ترض مناظرتهم و مواجهتهم في العلن وتختبئ في فيلتك المرفهة.هيا الشعب يريد مناظرة بينك وبين علماء يخالفونك. قولوا بالله عليكم هل قلت عيبا اذا طلبت مناظرة علنية لمناقشة افكار هذه الجماعة خصوصا الجاتب العقدي. فهل تملك الشجاعة على مناظرة مباشرة?فلنتظر الصبح.اليس الصبح بقريب.
61 - غيور الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:08
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
وما تقبيل اليد إلا دليل على الاحترام والتقدير وهذا مانكنه لصاحب الجلالة من احترام وتقدير حفظه الله ورعاه ولا يعتبر ركوعا ولا سجودا فالركوع له شروط خاصة منها النية والوضوء وغير ذلك ...
أرجو أن تقول خيرا أوتصمت ولا تثر الفتنة في عقول بعض الشباب المتنطعين وشكرا
62 - xxx الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:10
قضية هاد العدل و الاحسان و امامهم الضال
الداخلية حسنت استغلالها بزاف و استخدماتها
فاجهاض المظاهرات الشعبية حيت واخا
يخون الشعب خارج بمنكونات الدولة غادي
تقول العدل والاحسان و الأغلبية الساحقة
دازت عليها هاد القضية و لكن هيهات
هيهات التغيير قادم لا محالة
63 - الأمازيغي الحر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:12
كثير من المعلقين ربط كلمة الشيخ ياسسن بالملك محمد السادس و الحقيقية أن الكلام كان في سياق مختلف تماما, فالاستاذ ياسين كان يتحدث عن مرحلة اعتقاله بعد توجيهه رسالة الاسلام و الطوفان للحسن الثاني سنة 1974 .مالا تعرفونه ان الحسن الثاني و محمد السادس من بعده يقدرون الاستاذ ياسين رغم علمهم ان مجال للألتقاء بينهماغير وارد في يوم من الايام.يقدرون فيه صدقه في النصيحة وان كانت ثقيلة على صدورهم
64 - MUSSABIH BIHAMDILLAH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:14
اما قولك اننا اغبياء لاننا نتهم كل كم يعارصنا بانهم من البوليس الالكتروني فمن باب التغليب ليس الا
باعتبار ان اغلب المعلقين هم كذلك والا فبم تفسر تزاحم التعاليق بعضها بعض كلما تعلق الامر بموضوع عن الجماعة (311 تعليق ) وبم تفسر القدف والسب والشتم فعدونا الاول هو المخزن اما تستره وراء السلفية احيانا فواضح لان السلفيون ليس من شيمهم الشتم اذا ارادوا النصح ومن اهداف ذلك ايضا تاجيج الصراع بين السلفية والجماعة سيما وان السلفية بدات تراجع نفسها بعد اعتقال رموزها واغلاق دور القران وعرفت عدوها الحقيقي اي المخزن الدي كان يراهن عليها في ضرب الجماعة والقضاء عليها الى وقت ليس ببعيد
واما قولك ان معظم الشعب لا يثق في توجهاتنا السياسية وحتى الدينية فهو حر وان كان ما تدعيه باطل والا فبم تفسر التضييق على الجماعة فهي لاتريد الا الحرية لتعمل
اما قولك اعضاؤها اغلبهم اميون فالجامعات المغربية تكذبك فاعلب طلبتها من العدل والاحسان ناهيك عن رجال التعليم عمودها الفقري
ودكاترة واطباء وصيادلة واساتذة جامعيون و تقنيون ومهندسون وعلماء دين وعباقرة بالخارج وخبراء
اما 2006
فقريبا سارفع الى النت ما يفند مزاعمكم واقول عنها الاتي:
رؤييا 2006 رآها كثير من الاخوة الى حد التواتر وليس المرشد من رآها ونحن نصعها في سياقها الشرعي
اي انها تسر ولا تغر ولا يبنى عليها حكم شرعي وعليك بكتاب الرؤيا في صحيح البخاري كي تتعلم مكانتها في الشرع
اما انها لم تقع او تاخرت بالاحرى فهذا خارج عن ارادتنا وطاقتنا بل من امر الله
ما قولك في رؤيا النببي محمد عليه الصلاة والسلام سنة ست للهجرة وهو بالمدينة فقد رأى انه سيخرج هو واصحابه حاجا البيت الحرام وسيطوفون بالبيت فخرج فعلا هو واصحابه قاصدين البيت وساقو معهم الهدي لان رؤيا الانبياء حق ووحي الا ان ذلك لم يحصل وانتهى الامر بصلح الحديبية ورجعوا من غير بغيتهم وفتن من فتن وشكك من شكك من الصحابة في صدق النبي عليه الصلاة والسلام يتبع
65 - said الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:16
ecoute,
Notre roi n'a pas le temp pour toi d'une part, d'autre part a mon avis il faut éradiquer les terroriste comme toi et je demande DIEU que tu n'aura jamais l'honneur de toucher la main de notre ROI car elle est propre
66 - samirrrrr الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:18
انت لا تريد لقاء الملك لانك تريد ان تكون ملكاو ليس هناك ما تود طرحه اومناقشته
اما تقبيل اليد فلااحد مجبر على فعل دلك و مسالة الانحناء لا تكون الا في اللقاءات الرسمية
في النهاية لكل دولة تقاليدها وبروتوكولاتها
67 - وجيد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:20
... سامحك الله على كل حال ...
68 - نقيب اسرة سابق الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:22
انت اكبر منافق عرفته في حياتي يا عبد السلام ياسين, ما تقوله كدب وبهتان, عاش الملك محمد السادس,,,,,,,
69 - مصطفى الدمناتي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:24
كل هده الطقوس التي يتحدت عنها شيحنا المحترم ستزول مستقبلا لهدا يجب فقط التريت و الصبر حتى يتغير هدا المجتمع و تنتهي فيه مرحلة الامية اما بخصوص الدين فانا اظن انه لا جهاد بعد الفتح وان الاسلام محفوظ من عند الله .
70 - منال الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:26
الله اطول فعمرك افين بان الملك ديالكم ليمكيعرف اقرى حتى في الورقة امام الشيخ عبدالسلام ياسين
71 - Abdou الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:28
Il est out!!!
de la pure démagogie!!!
Sa place n'est pas au Maroc!!!
72 - rayan الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:30
يا ليتك قلت كلمة مم قاله الاستاد ياسين او قرات له صفحة يا اخي العزيزفكلامه وصلت اليه الامة بعد ازيد من 30 سنة
73 - abdo الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:32
هناك مثل مغربي يقول "النملة منين كيبغي يعدبها ربي كيدير ليها جنحين" طبعا لأنها تصبح فريسة سهلة للطيور وينكشف أمرها تماما كهذا الرجل أعتقد أنه تجرأ وأكشف عن ترهاته ولعمري اني أراك من ضحايا اليوتوب والفيسبوك وهيسبريس كمن سبقوك ان شاء الله
اريد أن اضيف أن ما يمنعك من ملاقات الملك هو خوفك من أن تكون الضربة القاضية لسقوط نجمك الخافت الذي لا يراه الا الضلاميون الذين يرون في التمرد والعصيان شهامة
والله لا أفهم كيف يسمح هذا الرجل لنفسه أن يفتري على غيره ويدعي أن هناك من يصلي لغير الله صلاة بست ركعات ويقبلون الأرجل والمزيد كما أشار نعم ندين تلك الصورة التي ينحني فيها بعض "ماسحي الكابا" وينكبون على يده لا حبا ولا احتراما وانما تملقا يراد به اخفاء مكرهم وجشعهم لنهب خيرات البلد اما الشرفاء فاننا نراهم يصافحونه في الاعتزاز كما نلاحظ أنه غالبا ما يبادلهم الاحترام والتقدير بابتسامته والاطالة في الحديت معهم ولعل اتباع عبد السلام يقولون حينها "ناري كحلها راه الملك كيحلف عليه" اما "الشريف" نفسه فأظنه لا يرى شيء لأني أعتقد أنه ممن يحرمون التلفاز.
74 - Alami Mohamed الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:34
باتت لعبة جماعة العدل والإحسان مكشوفة، فبعد نجاح حركة 20 فبراير الواعدة، و بعد أن علم الناس أن المستقبل السياسي و التسيري للمغرب بين أبدي شبابه،فارتأو إلى مصاحبته و جعله صديقا مقربا بل و سيدا، و هذه هي عادة الأحزاب المغربية التي تعودت الركوع و الإنحناء لأصحاب السلط. الجماعة بدورها أرادت الركوب على قافلة الشباب لأنها ممنوعة الآن فلعلها و بمصاحبة الشباب يكون لها وقع في مستقبل يحكم فيه هؤلاء الشباب المغرب، لكن جماعة ياسين المهرج لن تنجح بخطتها المكشوفة هاته، لأن الشباب يعي أن الجماعة قائمة على طاعة و تأليه شخص ليس له من المعرفة ما يكفي لتسيير بيت من 5 أفراد، و كما تم فضحها في جريدة المساء، فلعبد السلام ياسين ممتلكات الجماعة برمتها و الكل بيده، أما الآخرون فهم كالعبيد يركعون له و يسبحون باسمه و يغنون أسطوانات الديمقراطية و الحرية أمام الشباب. أقول لهم كما أقول للأحزاب المخزنية الزائفة، لن نكون مفتاحا لأحد حتى يفتح بنا الأبواب، لكننا سنكون مفاتيح أنفسنا و سنفتح أبواب مغرب حداثي ديمقراطي نبنيه لنا و لأبنائنا، و سيشهد التاريخ بما قدمه شباب 20 فبراير لوطن عاش ويلات سنوات الرصاص و القمع و الإستبداد و الظلم و الفساد و الرشوة و غيرها.
75 - madrane abdelaziz الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:36
عبد السلام شيخ ظال وكذاب يدعي كمال الأنبياء، يحسد الملك على ولاء شعبه له ويتمنى لو يأخذ مكانه، حلم إنسان مريض يحب السلطة التي لن يبلغها ابدا بالطريقة التي ينتهجها. نحن نحب ملكنا كما هو، لأنه شخص متواضع، يعيش حياته بطريقة عادية ولا نحبك أنت لأنك مخادع كذاب . لا عمل لك إلا انتقاد ملك البلاد واحتقار شعبه الذي لا يعيرك أي اهتمام لأنك شخص مغرور تعتبر نفسك منضرا كبيرا للدولة الإسلامية التي لاتوجد إلا في مخيلتك الخرفة. والجماعة التي تدور في فلكك أتفه منك لأنهم يقدسونويؤمنون بتخاريفك .
76 - عبدالله العلوي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:38
أود الرد على الجهال الذين ينتقدوا كلام الأستاذ عبد السلام يسن.
-إن كان المرشد العام لجماعة العدل والإحسان كمايقول هؤلاء الجهال، فلماذاإذن بعث إليه محمد السادس منذ ثلات سنوات بوزير الأوقاف أحمد توفيق يلتمس منه المشاركة في الشأن العام
77 - محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:40
صراحة غير كيهلل عمرنا شفنا شي شخص كيقبل رجل الملك شرفتي ؤهترتي عاش الملك
عاش المغرب
78 - الكاعوش الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:42
بسم الله الرحمن الرحيم ,
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد خاتم الأنبياء محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين.
أما بعد، فقد طالعتنا الصحف ومواقع الإنترنت لجماعة العدل والإحسان في الشهور الأخيرة لعام 1425هـ بسيل من الرؤى والمنامات يزعم الشيخ عبد السلام ياسين وأتباعه أنها مبشرات من الله بها عليهم، وأنها تدل دلالة واضحة على صدقهم، وأفضلية جماعتهم، وضرورة إتباع منهجهم.
وذلك لما تضمنته من دعاوى تجلي النبي صلى الله عليه وسلم لهم في اليقظة والمنام، وثنائه عليهم وعلى طريقتهم، ودعوى مدح لكتاب "المنهاج النبوي" الذين زعموا أن البخاري قال فيه في المنام : (إنه أصح كتاب بعد كتاب الله)!!
وما روجوه من منامات عقب أحداث مسيرة التضامن مع فلسطين والعراق زعموا فيها أن جبريل كان يظللهم بجناحه يقظة لا مناما، وأن الملائكة كانت تحفهم في الطريق، وأنها مرابطة في خيمة فوق بيت الشيخ ياسين تحرسه من تدبير النظام, وأن النبي صلى الله عليه وسلم يحضر معهم في غالب الأحوال، فيوزع التمر على مريدات العدل والإحسان تارة، ويخرج من اللافتات تارة، ويبشرهم بأنه قد حان موعد النصر فما عليهم إلا أن يستعدوا له.
ثم انتهوا إلى أن المستقبل السياسي للمغرب آيل لهم لا محالة!! وأن الخلافة على منهاج النبوة قاب قوسين أو أدنى!! ستقوم على أيديهم بعد سنين معدودة، عام 2006 أو 2010 في أرجح الروايات!! (1)
لكم هذا الموقع الذي يرد على إدعاءاتهم بألسنتهم
79 - ياسين الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:44
والله كم كان الحسن الثاني رحمه الله محقا عندماأدخل هدا المعتوه مصحة الأمراض العقلية.
80 - نور الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:46
لمادا ننتقد من اجل ان ننتقد كفانى شتما لعلماء لا يخشون قول الحق لكن متنظر امر كهدا اينما وجد الخير وجدالشر و البغض لاناس سبقوا و هم في درجات العلا الجماعة تسير على منهاج النبوة و الامور المنسوبة اليها ما هي الامن صنع اناس لا يعرفون سوى التشويهف الى الامام الى كل من يقول لا في وجه الظلم و انها لعقبة حتى النصر و مايحدث في صفوف امتنا دليل على النصر الموعود
81 - عابر سبيل الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:48
عجيب أمر هذا الرجل،كمتتبع ألاحظ ثباته على مبادئه التي لا يتفق فيها معه كثيرون إلا أن الوقت أثبت أن المواقف التي اتخذها ياسين في مجموعة من الأحداث صحيحة لا بالنسبة للمشاركة في اللعبة السياسية غير الديمقراطية أو بالنسبة للتحذيرات التي ووجهها لمحمد السادس من حاشيته والمخزن عموما وكان من بين الأوائل الذين تكلموا عن العصيان المدني وأن هضم حقوق الشعوب يدفع بها إلى الاحتجاج والثورة.كما أنه لم يستسلم لمساومات المخزن ولو شاء لانتقل بمجرد كلمة نعم للمخزن إلى صف من يملكون الأموال والامتيازات والعمارات لكنه فضل السجن ومستشفى المجانين والإقامة الإجبارية والحصار على إغراء المخزن.وها نحن نلاحظ اليوم حرب المخزن على هذه الجماعة على مختلف الجبهات :جبهة الداخلية والمخابرات وجبهة الاستئصاليين وجبهة التكفيريين وأدعياء السلفية وجبهة بلطجية وسائل الإعلام الرسمية وبعض الصحافة الحزبيةوالمستقلة.عبد السلام ياسين لم يفرض على أحد أن يقبل يده وإن فعل أحد فاحتراما وتقديرا ومحبة دون إن يصبح إن لم يفعل من المغضوب عليهم أومن المنبوذين كما هوالحال مع طقوس الملكية.أما حديثه عن تقبيل الرجلين فمن أجل المبالغة لذم فعل تقبيل اليدين وما يعكسه من إذلال خاصة أمام أنظار العالم الذي يشاهد مشاهد غير إنسانية أمام الشاشات والقنوات.القداسة كما هو معروف لله والرسول أما باقي البشر فليسوا معصومين فهم يخطئون وخير الخطائين التوابون فياسين لا يشرع أحكاما ولا يعطل حدودا ومن يتهمونه بذلك فهم لا يقرئون كتاباته ولا يطلعون على مواقف جماعته أو أنهم يرددون كلام غيرهم ممن يحاولون التشويش على دعوة العدل والإحسان لصد الناس عنها وما محاولات الداخلية هذه الأيام اتهام الجماعة بالركوب على نضالت 20 فبراير أو اتهامها بالعنف أو عدم الديمقراطيةإلا محاولات يائسة لعزل الجماعة عن عمقها الشعبي وربط علاقات طيبة مع مختلف الفرقاء السياسيين.فزاعةالعدل والإحسان التي يحاول النظام تخويف الداخل والخارج بها أصبحت فاشلة مع ثورات تونس ومصر واليمن..فئات الشعب كلها تعونت واجتمعت على إسقاط الظلم والفسادوعندنا أناس لا يزالون يحلمون بوأد العدل والإحسان ودروا أن مكرهم هو يبور
82 - abdellah الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:50
و أنت يا مبتدع هده الدولة?
83 - محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:52
هذا الحديث ليس وليد اللحظة الحالية ,هو حديث في برنامج مراجعات لقناة الحوار ويتحدث عن زمن الحسن الثاني رحمه الله وهناك فرق بين حالات الاستقبال التي يكون فيها التقبيل و حفل البيعة بطقوسه المعروفة المذلة هذه أشياء معروفة لاداعي للسب والقذف في من تجرأ على انتقادها. أما من أراد أن يقبل فذاك شأنه من أراد عيشة العبيد فله ذلك لكن من أراد عيشة الأحرار فلا تسبوه.
أقول لكثير من الإخوة المعلقين غير الممخزنين لابأس من حوار هادئ
بيننا وإن اختلفت توجهاتنا العدل والإحسان لاتركب الموجة هي جزء منها وهي لا يمكن حذفها من هذا الوطن لأنها منه قد يختلف معها البعض وليس ذلك عيبا. للإخوة الذين يطلبون من هذه الجماعة الدخول لميدان السياسة والمساهمة في بناء الوطن, وهل تفعل هي وكثير من شرفاء هذا البلد غير البحث عن وطن للأحرار تصان فيه الكرامة الآدمية و يختار الشعب من يحكمه مع المحاسبة. وعندها سيظهر من المناضل ومن الوصولي ومن الضال المضل ومن المجاهد الرباني, وسيعلم الكثير حينذاك من قال كلمة الحق وصبر عليها وثبت على المواقف ولم يبدل ودعا إلى نبذ العنف مع عدم القبول بحكم الإستبداد أيا كان لونه.
اللهم وفقنا للصواب.
84 - MUSSABIH BIHAMDILLAH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:54
ولكن اذا كان لايجبر احدا على ذلك كما تقول ايها البوليس الالكتروني
المتخصص في السب والشتم لكل مخالف
اطرح عليك سؤالا لم يقم الملك حفل الولاء كل سنة بتطوان يحضره علية القوم المشرية من جهات المملكة الاربع؟؟؟وحضورهم ضروري و مؤكد والا ...
ويعلم الله كم هي الميزانية المخصصة لذلك اضف الى ذلك عنت سفر الناس اللي جايا من الاقاصي
ولعياقة هذه
و من جهة اخرى هذا الفيديو يعتبر دليل قاطع على ان ذ. ع.السلام ياسين يكره تقديس الاشخاص فكيف يطلب من اعضاء العدل والاحسان تقديسه؟!! لايعقل
فكفى كذبا ايها المخزن الانترنيتي
85 - تشي كيفارا 20فبراير الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:56
رغم أني لا أشاطرك مرجعيتك الاسلاموية لأني انطلق من المرجعية الكونية التي تعم جميع الاديان وغن كنت أعتز بإسلامي وديني وأرفض الالحاد وكل مظاهر الخروج عن الايمان ، إلا أني أحترم هذا الرجل الفذ المناضل لقد نجح في كل الامتحانات في الوقت الذي رسب كثيرون ، إن هذا الشيخ هو أصدق رجل دين في هذا البلد لكونه لم يتزحزح عن مواقفه ولم يتردد في مناهضة الملكية الطاغوتية الوثنية الثالوثية
تحية لك أيها الرفيق المناضل ...
86 - bssah الثلاثاء 29 مارس 2011 - 16:58
أتباعك يبوسون التراب الذي تمشي عليه أصلح ما حولك حتى ترى الحقيقة, لا يدوم الا وجه الله الرسالة لكم اتباع ال,,,, المس
87 - saad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:00
comme si le roi te supplie pour te rencontrer. n importe quoi a sidi yassine. et prkoi les gens qui t entourent embrassent ta main ? en plus tu regardes pas trop la télé a si yassine...maintenant y en a qui embassent la main du roi et y en qui ne le font pas et le roi que dieu le glorifie ne l exige pas. de toute façon il est largement plus sage que toi. j attends le jour ou j ecrirais a nadia "el barak frassek"
88 - MUSSABIH BIHAMDILLAH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:02
ولكن اذا كان لايجبر احدا على ذلك كما تقول ايها البوليس الالكتروني
المتخصص في السب والشتم لكل مخالف
اطرح عليك سؤالا لم يقم الملك حفل الولاء كل سنة بتطوان يحضره علية القوم المشرية من جهات المملكة الاربع؟؟؟وحضورهم ضروري و مؤكد والا ...
ويعلم الله كم هي الميزانية المخصصة لذلك اضف الى ذلك عنت سفر الناس اللي جايا من الاقاصي
ولعياقة هذه
89 - brahim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:04
w nta ma tayboso lik iddik. nw chkon nta hta tbri tlaka maa lmalik.wach drtilhad chaab hta tbnri lih char w tbri tfrad rask aala lokhrine.kayn chi masael zaida wa lakine ma nsmho hta lchi wahd bach yhdar aala lmalik
90 - مسلمة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:06
السلام عليكم لو قابلته لقبلت يديه طوعا و حبا لله في الله والله عندما يحب عبدا ينادي جبريل بان الله يحبه فتحبه الملائكة ومن في الأرض
91 - BIKOLI MAWDO3YA الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:08
je crois que vous avez rien compris, il faut regardé l'interview entier pour comprendre, lui il parle de hassan II et sa lettre qui lui a envoyé dans les années 70 ou personne n'osait parlé à l'époque,cet homme yassine est un courageux
92 - dawdi feat dawdiya الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:10
انا البلطجية على اقول و اكرر الشعب يريد الباريزيان لا غير
93 - pur marocain الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:12
هذا الرجل ينسب نفسه الى الحركات الاسلامية وهي براء منه بل هو مبتدع بالاجماع وجماعته جماعة صوفية تعبد المخلوق لا الخالق , كما أن فتاويه باطلة باجماع العلماء و المشايخ ( لعل آخرها فتواه بجواز أن تكذب الفتاة على والديها لحضور مجالسه في حالة منعهم لها) وغيرها كثير .
وهذا الشيخ (باطل المشيخة) يتحدث عن تقبيل يد الملك و عن مراسيم البيعة , وأنا أسأله: لماذا يتم تقبيل يده هو من طرف مريديه؟ هل هذا حلال أم حرام؟
وردا عن افتراءه بعدم قبول دعوة الملك لرفض تقبيل اليد, بل هذا راجع لعدم وجود دعوة أصلا من طرف الملك فمن سيحاور رجلا يعتمد الأحلام و الأماني و الخرافات و الأباطيل . أحلام تروج لها ابنته التي تصول وتجول بدون حياء و لا خجل , وبعض مريديه المغرربهم أو شاقين لعصا الطاعة عن علم والخارجين عن امارة المؤمنين .
اللهم احمي هذا البلد و ملكه وشعبه
94 - hay mohamadi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:14
بسم الله الرحمن الرحيم أرى أن الملك الشاب ورث رغما عنه أشياء من العهد الفائت اعتادت عليها الحاشية هدا من جهة و من جهة ثانية... أن أتباع الشيخ يفعلون نفس الشيء التقبيل و السجود الا درجة التقديس . أتمنى من السيد عبد السلام ياسين مساعدة الملك الشاب و ينسى العهد الفائت و جزاك الله ألف خير والسلام . المرجو النشر
ا
الشاب
95 - kamal الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:16
مـــــــــــــــــــــــا شاء الله ..شهامة..رجولة ...رقة ..طيبوبة ..ثبات..اصرار ..ايمان ..عطاء ...هي قيم تجتاح خاطري ما إن نظرت الى وجهك الكريم... أخي حفظك الله و رعـــــاك باقة حبي و مودتي لك معطرة بالاحترام و التقدير
96 - tinghir الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:18
أنت مقبور ياشيخ
97 - asba7i الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:20
اسي الححي رجاع لبلاد وعاود لحجيات تحت شي حايط .حتى المسجد غدى تفتن عباد الله .ااااحسن لك جامع لفنا الى لقت بلاست .راه خلاك لعقل ؤمعقتش براسك .عاش محمد السادس.موة الفقر ،
98 - ADIL الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:22
IL EST FOU QU EST CE QU IL DIT CE FOU.IL A REVE ENCORE UNE FOIS,C QOI CETTE FACON DE PARLER YADAYN WA RIJLAYNI......ALORS HADA HOA ABDESLAM YASSIN.TOOOOOOOZ,WALAAAH TOOOOZ.MAIS C LE PROFIL ET LE LANGUAGE DIAL MOALIM.ON PEUT PAS ATTENDRE PLUS.
99 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:24
و الله اني أشفق عليكم يا أتباع جماعة الجهل و البهتان, كيف تتبعون رجلا مخرفا جاهلا, و فوق هذا و ذاك كذاب أشر, يقول هذا الكذاب أن المغاربة يقبلون الأيادي و "الأرجل" (الكذبة الأولى) و يركعون و يسجدون للملك (الكذبة الثانية), حتى ان الصحفي اعتقد أن الأمر يتعلق بشعب من الوثنيين أو من عباد الأصنام.
.
100 - marokino الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:26
من اجبرك على تقبيك يد الملك ؟ لا احد مجبر على ذلك !!
ثم إنكم ظهرتم على حقيقتم
لان مطالب حركة 20 فبراير لا تتقاطع ابدا مع مطالكم هم يظالبون بنوع من " العلمانية " وانتم تطالبون بدولة " إسلامية " .. وما ان لاحظتم ان الحركة بدأت تحقق بعض مطالبها حتى ركبتم عليها !
انكشف وجهكم الحقيقي ... تديرون السلطة والجاه !
101 - كفاك خرافات الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:28
انت كدلك يا شيخ لديك اتباعك الجهال يرتمون لتقبيل يديك بل رجليك ومنهم من اشرك حين ارتمى على بقايا طعامك(السمك) وعندما تبصق كدلك..انك تحاول تقليد الرسول صلى الله عليه وسلم
102 - salim01 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:30
عيب عليك أن تقول أن الناس يركعون ويصلون صلاة خاصة تنقل معلومات خاطئة عن القصر و الأجدر بك أن تقول هي تحية خاصة لا غير وعن تقبيل اليد و الكتف أرى أنك لم تشاهد التلفاز مند زمن بعيد مؤخرا لما نصب الملك المجلس الاخير هناك من سلم عليه دون أن ينحني أو يقبل يديه عيب عليك يا شيخ عيب .
103 - نور الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:32
منذ زمان و نحن نعرفك صامد مع الحق أطال الله عمرك
104 - maghribi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:34
ماذا اقول لك مات شيخنا فريد الانصاري كان سيقود بسلسلته من القران ال العمران الى ما فيه خير للامة،من قال يوما لك لم تسمح أنت يا سيادة الشيخ لمريديك بتقبيل يديك ورجليك يا شيخ من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة،الم تقرأ صفحة واحدة من كتاباته الم تستفد شيئا؟الا تدري ان حركتك تعج بالاستصنمات المنهجية،الم يان لك ان تقول كلمة حق،إن الملايين يحبونه فهل لك ان تشرح سر ذلك اذهب في المغرب حيث شئت تجده حاضرا في وجدان المغاربة،ام ان هؤلاء جهلاء ام انهم لا يتوفرون على تلفازاو انترنت او مستوى تعليمي يخولهم النظر بوضوح ؟ساهم معنا في احداث دستور جديد للبلاد والعباد،واخرج من الامل الى العمل،ولنركز على المهم اما الباقي سيأتي تدريجيا وسَتََعْجَبُ لنفسك ,امَا وإنك لم ترى فأنت معذور فيما لم ترى ونحن معذورون فيما رأينا،انا ملكنا يحب بلاده وشعبه.كفى ارجوك ولنعطي فرصة لبلادنا للسير قدما،اواتبع صلاتك واعبد ربك حتى ياتيك اليقين.
105 - شيخ المعلقين الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:36
ان هدا الرجل بعد هذا الحوار بدات اشك فيه وأفقد الثقة في كلامه فهو يبالغ ان لم أقل يكدب في ادعائه ان الملك ان دعاه للقاء سيجبره على الركوع له او تقبيل يده او رجليه كما يدعي هدا الرجل .
فالجماعة تقول انها منفتحة على الحوار وعلى أي دعوة من قبل البلاط هاهو شيخهم يفضحهم ويسئ للملك .
فالملك يا ياسين لا يجبر احدا على الانحناء له او تقبيل رجليه كما تدعي كدبا وزورا فالشاشة تفضح كلامك فالملك في الغالب يتحاشى ويبدو متعففا من تقبيلات اليد والانحنائات من الاخرين بل هو الدي نشاهده في رحالته المكوكية عبر ربوع الوطن ينحني للشيوخ وللاطفال مقبلا اياهم ومتواضعا للسلام عليهم.
فالملك في صوره يبدو متواضعا وخجولا بمقابل الطقوس المخزية التي يحيط بها ياسين نفسه واتباعه عباد الاصنام من المتبركين به والى اخرها من صور المسكنة والدروشة التي لا تنطلي الى على المغفلين من اتباعه.
106 - abou-aymane الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:38
لو كنت مكان محاورك لسألتك:
"ألا ترون سيدي الشيخ أنكم تنالون من التقديس والتبجيل والتعظيم وتقبيل الأيادي والأرجل و... من طرف مريديكم ما يؤهلكم لولوج كتاب "جينيس" للأرقام القياسية والتفوق على محمد السادس ؟
اسمح لي سيدي أن أحيطك علما أن مغرب اليوم غير مغرب الأمس. من يقبل يد الملك اليوم، فإنما يفعل ذلك من تلقاء نفسه، لا لأن البروتوكول الملكي يفرض ذلك. كما أن ما تصفونه على أنه ركوع ليس في واقع الأمر سوى انحناءة احترام مما يوجد في العديد من الثقافات الآسيوية وغيرها، وليس لها أي محمول ديني من قبيل الركوع لله جل في علاه. ولا أظن أن مخلوقا مسلما سيفرض على مسلم آخر أن يركع له كما يركع لله سبحانه.
هي فقط طقوس متوارثة ملكا عن ملك؛ ومحمد السادس لن يضرّه تركها، كما لن ينفعه فرضها. الأمر في نظري متروك لنا نحن المغاربة.
أي بالعربية تاعرابت من أراد أن يقبل يد الملك أو كتفه أو.. فليفل ذلك، ومن لم يرد فلا أحد سيفرض عليه ذلك.
سؤال أخير سيدي الشيخ الجليل: " هل من الديمقراطية -التي يظهر أنكم تنادون بها انتم كذلك- أن تورثوا ابنتكم الجماعة والجمل بما حمل ؟"
107 - nawal الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:40
ماشي ضروري تقبيل الايادي و... كيفما كتقول حيت إدا كتفرج التلفزة كين بزاف دالناس غي كيسلمو بلحق كنقول نهاد السييد متحلمشي تخود بلاصتو نتا و ليكيتبعك حيت كنعرفوكم مزيان
108 - abou rayan الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:42
au lieu de dire n importe koi essaye de faire comme les autres et poser tes idees je vais pas redire ce que khayrat a deja dit a propos de la baise des mains ce qui prouve tres bien de ton message que tu n as rien d interessant a dire a part de sortir et de critiquer
109 - البشير الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:44
والله لما سمعت هذا الشريط وقارنت هذا الرجل المسن مع من يصغره سنا من المتحزبين والمتقفين ، وكلمة الحق التي يقولها بهدوء وثقة ، علمت ان الخير قطعا جاي لهذه البلاد الحبيبة .
الله يحفظك يا عبد السلام يسين
110 - عبد الصبور الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:46
لتذهب انت ونظرياتك المتحجرة الى اصقاع الجحيم ياشيخ الحفات.
انظر الى الشعب وهو يستقبل ملكه في كل ربوع هذا الوطن .هل رأيت شخصا يرغم الناس على التدافع للمس يد ملك البلاد؟ أبدا فالامر عفوي جدا يعبر بصدق عن متانة الروابط الروجية التي تربط الشعب المغربي بملكه الشاب المؤمن بالتغيير والساعي إليه منذ توليه عرش المملكة.
تتحدث أنت وأشباهك عن الديمقراطية وأنت شخصيا تجسد أخبث مظهر لها لماذا لم تتنح أنت الذي بلغ منك الشيب عتيا وتفسح المجال لعقلية منفتحة على عصرنا متبصرة لمتغيرات البلاد والعباد.
ألجم الله لسانك ولسان أشباهك الى يوم الدين
111 - youssef canada الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:48
tu es un cheikh qui se respecte et tu es entrain de mentir,saches que tu ne represente pas le peuple marocain pour parler a sa place,nous on aime notre roi,on doit dire qu il y a des choses qu on doit amelorier,comme combattre la coruption et le chomage etc..mais pour moi ca fait des annees que tu es entrain de vivre sur le dos des contributions de gens illetres qui te croient et que tu vis ds un monde virtuel,tu te crois le saint,alors qu on est tous des musulmans et fiers de l etre et tu n as pas de lecon a nous donner allah yehdik
112 - aicha الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:50
Monsieur,
aller vous reposez et demandez almaghrfira depuis notre bon Dieu, le roi fait ce qu'il a à faire, je reproche au souverain sa laicité mais le souverain gére notre pays de maniére formidable, si vous étiez à sa place vous ne feriez même pas le 0;00000000000000001% de ce qu'il fait. Je vous défie de léguer une partie de votre fortune aux démunis au maroc c'est ça le vrai islam non, pourquoi vous sauter sur la politique, mêlez vous d'abord des affaires sociales, religieuses et faites les bénéficier de vos expertises d'abord et démontrez que vous êtes capables de gérer. Depuis que je vous ai connu, vous repetez toujours les mêmes discours, une fois vous apparaissez dans le tissus du "moubachar", une autre de "marabeau", et une autre de fkih, maitrisez en moins ces fonctions que vous vous procurez . vous écrivez une lettre au roi, je l'ai lu, elle est insignifiante et elle ne montre aucun respect au roi. Allah nous a demandé de respecter "ouli al amr", vous le faites vous??je ne suis ni makhzania, ni prolaicité mais une simple musulmane qui analyse et qui cherche à comprendre
113 - محمد من سلا الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:52
ما هذا يا شيخ كذب وبهتان وتغليط .الملك لم يطلب من أحد أن يقبل يده بل هم من يتسارعون لتقبيل يده ثم لم نشاهد أحدا يقبل رجل الملك هذا إفتراء يا سيدي لكن سؤالي لماذا مجموعتك تتسارع لتقبيل يدك وكتفك أليس هذا بدعة لأنك أولا بشر كباقي الناس ثم لماذا تفرض حاشيتك طقوسا لتقديسك وجعلك وكأنك رسول بعث من السماء.ما حكم الإسلام في ذلك؟ أم هو حرام عليكم وحلال علينا من أراد الإسلام فليقتدي بالرسول الكريم وليحدوحدوه صلى الله عليه وسلم لأنه عرف بأخلاقه النبيلة ونكرانه للذات أما أن يختبأ الإنسان خلف الإسلام لخدمة مصالح دنيوية سخيفة فهذا يتنافى وتعاليم الإسلام ونطلب من الله الهداية والتوفيق للجميع.لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
114 - أنا الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:54
نحن معك ياأستاذنا، وسيزيل الله عز وجل الطغاة قبل أن تموت بإذن الله، سنعيش ماترجى وما يرجى الشعب من الله
115 - sliderman الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:56
لاتغالي ياشيخ،هل ارغمك احد على تقبيل اليد،كفى من الكبرياء،انت شيخ اسلاميتعرف ان الكبرياء منبود في الاسلام،واذا دعاك امير البلاد ،فاحترمه ،وتغالي فيماتقول :يقبلون الايدي والارجل ويركعون ويسجدون...ماذا تقول ياشيخ الله؟ يهديك سيحاسبك الله على هذا القول ويشهد لسانك على ذلك،ولاحول ولاقوة الا بالله.
116 - asba7i الثلاثاء 29 مارس 2011 - 17:58
اسي الححي رجاع لبلاد وعاود لحجيات تحت شي حايط .حتى المسجد غدى تفتن عباد الله .ااااحسن لك جامع لفنا الى لقت بلاست .راه خلاك لعقل ؤمعقتش براسك .عاش محمد السادس.موة الفقر ،
117 - azartti الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:00
انت كداب الملك يطلب من احد تقبيل لو اي شي وانت الايقبلك اعضاء جماعتك ويسبكون بماء وضويك
118 - مغربية حرة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:02
حفظك الله ورعاك ياشيخ,,ابيت ان تركع للنظام وتخنع له.فانت استثناء في زمن الانحناء هذااااااااا
119 - عبد الرؤوف الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:04
تحية للشيخ عبد السلام ياسين ،قد يختلف معه المرؤ في بعض من أفكاره لكن لا يمكنه إنكار إعتزاز كل الشرفاء من هذا البلد به كواحد من خيرة ما أنجب الوطن، قام بدوره كمدافع عن الحق في أحلك الظروف رغم ما كلفه من ضريبة على ذلك ،و الحديث عن الطقوس المخزنية هو حديث عن تأليه الحاكم حيث ما نشاهد من مراسيم يصل فيها الحد إلى انحناء و ركوع مرورا بالتقبيل لا تختلف كثيرا عن العبادة،و قد يكون استحظار هولة الموقف و الخوف أكثر بكثير من وقوف المرئ في صلاته و عبادته لله سبحانه و تعالى،لهذا نقول لمن يدعو لبقاء هته المراسيم،ولا أظن أن الملك بحكم ثقافته الحداثية يقبل بهذا، إتق الله فيما تدعو له إن ما تدعو له هو الشرك بأم عينه إن هذا لا يختلف عن تأليه الأقدمين لحكامهم و عبادتهم لهم، فنحن أمام الله نتبرؤ من هذا٠
120 - أستاذ الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:06
ماقاله رجل الأحلام صحيح.لكنه يتناقض مع نفسة لأن اتباعه يقدسونه و يمجدونه.وهدا تعريف للاستبدادو الديكتاتورية.
121 - hicham الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:08
ولله في خلقه شؤون.تتكلم عن الملك كيفما يحلو لك وتندد بانعدام حرية التعبير في المغرب.تنتقد تقبيل الايادي
وتنسى اوبالاحرى تتناسى من يقبلون يدك ويزعمون ان رؤياك تشبه الوحي.
122 - محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:10
حفظك الله و أيدك ياشيخ ياسين
123 - nabil الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:12
اعود بالله من الشيطان الرجيم باسم الله الرحمان الرحيم. كان حريا بك مراجعة طريقة تقديس أتباعك لشخصك! يكفيك خجلا أنك وضعت يدك في يد الملحدين و الشواذ... من أجل تخريب هذا الوطن.
124 - AIT ABDELLAH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:14
وماذا نسمي تهافت أتباعك على فضلات أكلك كما صرح بذلك العلا مة البشيري رحمه الله
وماخفي أعظم
125 - تابع قديم للجماعة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:16
و الله ماعندك لوجه علاش تحشم أبا عبد السلام إتق الله يا رجل أولى يقبل لك أتباعك كتفك و منهم من يقبل يدك أم أنه حلال عليك و حرام على غيرك .أليس موكبك عند الخروج من بيتك يضاهي المواكب الأميرية إن لم نقل الموكب الملكي .لكن تركها الملك الإنجليزي ريتشارد راسهة في التاريه عدما قال لحمهم يدوب و هم واقفون على أقدامهم .هداك الله إلى السراط المستقيم.ملاحظة و الله لم أفتر عليك كذبا وكما والله لست بمخزني أو متمخزن
126 - مغربي حر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:18
متى استعبدتم الناس و قد و لدتهم امهاتهم احرار
127 - ostad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:20
محمد السادس ملك الفقراء
ونحن عندما نقبل يده لانه ينتسب للدوحة الشريفة
128 - مسلم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:22
تحيا جماعة العدل و الاحسان
سحقا للبلطجية,
هذه الجماعة تصدع بالحق و لها مواقف شجاعة منذ تأسيسها و لها برامج و بدائل لإخراج البلاد من المآسي التي تتخبط فيها.
لكن المخادعين و المنافقين الرابضين في فيالق المخزن و الذين يغتنون من جيوب الشعب هم الذين يضايقونها و يحاصرونها ويكيدون لها و لكن كيد الله فوق كيدهم و إن موعدهم الصبح،إليس الصبح بقريب
129 - مغربي حر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:24
و منين جبتي هاد ثي را ك وليتي تتخرف الله يهديك
130 - مسلم مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:26
لو كان هذا الدجال مخلصا لله في دعوته و على بصيرة فيما يدعو إليه لامتنع عن معصية الله –من ركوع وسجود وتقبيل الأيدي و الأرجل كما يدعي- عندما يؤمر بها أمام حضرة أمير المؤمنين حفظه الله ونصره طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم، و هو الذي يفتخر بأنه أرسل رسالة القرن للملك الحسن الثاني رحمه الله وأدخله فسيح جنته بعدما حضر كفنه استعدادا للموت كما يدعي.
وكيف لهذا الدجال أن ينتقد بروتوكولات القصر الملكي و هو يترك مريديه يتبركون بما تبقى من أكلك و شرابك ويقدمون كلامه على كتاب الله وسنة ورسوله صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
131 - رشيد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:28
كان بين ناس رجلا وبين رجال بطلا وبين الابطال متلا تم تكون خلافتا على منهاج انبوئةؤ
132 - mohamed الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:30
حياك الله سيدي،
يا رمز العزة والكرامة.
لا تسجد إلا لله ولا تخاف إلا الله،
ما أخبرت الناس به من الطوفان الذي يهز عروش الطغيان هو اليوم رأي العين وقد استهزأ من استهزأ و شك من شك وأنت ماض في طريقك طريق الخلافة على منهاج النبوة طريق
إن الله يامر بالعدل ولإحسان
133 - ... الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:32
نظروا من ينتقد المخزن...لقد نسي الملقب بالشيخ(مع اني اجهل شيخ مادا) انه صنع بالمخزن من طرف البصري اواسط السبعينات
134 - asba7i الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:34
اسي الححي رجاع لبلاد وعاود لحجيات تحت شي حايط .حتى المسجد غدى تفتن عباد الله .ااااحسن لك جامع لفنا الى لقت بلاست .راه خلاك لعقل ؤمعقتش براسك .عاش محمد السادس.موة الفقر ،
135 - Mohamed .r الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:36
Monsieur je suis moins âgé que toi au moins 20 ans mais je ne peu pas mentir comme tu l'a fait car tu es un opposons que tous les citoyens marocain le haie je te défi si un marocain est allé en prison parce que il n'a pas baiser la main de notre roi à ton age et tu ment que dieu te pardonne.
136 - albaamrani الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:38
ne ments pas en plus c est quoi votre programme politique ? je connais pas
137 - لطيفة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:40
تتحدث عن اللباس الابيض، ماذا تريد أن يلبسوا؟ اتريد أن يلبسوا مايو للسباحة؟أو ان يأتون عراة .أفكارك كلها فارغة و مضحكة و مدعاة للسخرية سير ركب شي فم باش تفرز ش من س هاهها
138 - simo quebec الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:42
وما فتواك يا شيخ الجاهلية والضلال عندما تحدث أتباعك من وراء الستار الأخظر و تفتي إليهم من تخاريف أحلام اليقظة و لا يجرأ أحد من أتباعك أن يعارظك حتى ولو كنت في ظلالة ِإلا الشيخ البشيري رحمة الله عليه و بعد ذالك اتهمته بالردة و العصيان فهل هدا هو الإسلام عندك و ما قولك في ثوريث الخلافة المزعومة لبنتك المفرنسة هل هدا هو الإسلام ِقولي لك يا شيخ الضلال هو اتقي الله و اترك المغاربة و شانهم و من طلب اليك تقبيل الملك .اترك اتباعك يقبلون رجلك و تنطوي عليك المقولة حرام عليهم و حلال علينا
139 - youssef الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:44
tes qui toi pour critiquer notre roi tes qu'un menteur qui a plusieurs villas sur a hay salam a salé d'où viennent tte cette argents vraiment makatehchemch a weldi a abdsslam ni toi toi ni ta fille qui bavarde tt le temps sans aucune raison
140 - mostafa الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:46
هذه الجماعة تصدع بالحق و لها مواقف شجاعة منذ تأسيسها و لها برامج و بدائل لإخراج البلاد من المآسي التي تتخبط فيها.
كلمة الحق التي يقولها بهدوء وثقة الله يحفظك يا عبد السلام يسين هذا الرجل مفخرة للمغاربة الذين يتفقون معه و الذين لا يتفقون معه. أخي حفظك الله و رعـــــاك.
مـــــــــــــــــــــــا شاء الله.
إن الله يامر بالعدل ولإحسان.
تحية للشيخ عبد السلام ياسين
141 - na3na3 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:48
je crois que vous avez rien compris, il faut regardé l'interview entier pour comprendre, lui il parle de hassan II et sa lettre qui lui a envoyé dans les années 70 ou personne n'osait parlé à l'époque,cet homme yassine est un courageux
142 - Marocain الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:50
Je n'arrive pas à comprendre l'empressement de critiquer ce monsieur. À toute les fois, qu'il dit quelques choses, des gens innovent dans la façon de l'attaquer farouchement . Il me paraît qu'il soit temps d'apprendre à cohabiter avec toutes les tendances dans ce pays si l'on voudrait bâtir un état de droit et de respect de la différence d'opinion. La semaine passé, on a vu des slogans très audacieux à l'égard du roi. Mais personne n'a déploré cela. Sauf que lorsque c'est Abdessalam Yassine qui le fait, l’affaire devient moins crédible. Le jeu du Makhzen d’éparpiller le mouvement de 20 Fevrier me parait efficace. Il me semble qu’il ait réussi à alimenter la haine à l’égard d’une composante incontournable. Va-t-il réussir pour longtemps?
143 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:52
اتفق مع صاحب التعليق رقم 67
من يريد معرفة حقيقة العدل والاحسان يذهب الى اليوتوب او يبحث عن رد بوخبزة على هذه الجماعة
144 - منا رشدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:54
تيطانيك
منا رشدي
عادة ما لا يشكل الجانب المعلن من مثل هذه الإطلالات إلا رأس جبل الجليد الذي ينظر إليه العموم ، لكن جانبه الخفي وهو القاعدة التي يقوم عليها وهو الأكبر حجما الله وحده أعلم بمداخله ومخارجه إن كانت له مخارج ، وأتمنى أن يحفظ الله سفينتنا المغرب من مصير سفينة " تيطانيك " المعروف لدى الخاصة والعامة والتي كان سببها جزء جبل الجليد الخفي
145 - ana maghrebiyya الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:56
يا شيخ اتق الله إتق الله إتق الله أنا كنت من أتباع مريديكم وهم يقدسونك و يقبلون يدك الحمد لله تفتحت بصيرتي و نجوت من خرافتكم و ديكتاتوريتكم أنت وابنتك المصون تراكمت عندي اراءكم السلبية وكنت أراقب و أحلل إلى أن اقتنعت ببهتانكم و كذبكم لا أريد التشهير بكم و بخرافاتكم وكفانا الله شركم
146 - مواطنة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 18:58
تذكرني يا عبد السلام بذلك الطفل الذي يضرب برجليه ماء البحر ، وأنى لليم أن يشعر بضربات الطفل الصغير؟؟؟؟ العاهل المغربي أكبر أن تدوس كرامته يا عبد الفتنة , فهو بترفعه عن القيل والقال وانهماكه في العمل لا وقت له للخزعبلات والخرافات التي ما توقفت عن إشاعتها . أسأل الله لك الهداية في آخر سنوات عمرك
147 - يونس الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:00
السلام عليمكم ربما تقبيل يديي امير المؤمنين افضل مما يفعله اتباعك معتقداتهم بك وكانك نبي والخرايف ليكتعودلهم كلهم كدوب وخصوصا خرافة 2006 والكلام اللدي تقول لهم ادهبو الى قبر امي وستكلمكم من يكلم الموتى يا رجل اتقي الله في ملكنا وراجع نفسك قبل ان تموت وارجع الى كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تساهم في الفتنة كما قال رسول الله -ص- الفتنة نائمة لعن الله من ايقدها
148 - المحق الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:02
التقبيل والتعظيم يكون للعلماء الصالحين وللوالدين وللرجل المسن الصالح .
أما محمد6 فلا يجب تقبيل يده لأنه ليس بأمير للمؤمنين .انظروا غلى زوجته كيف هو لباسها هل هذا لباس زوجة أمير المؤمنين؟
هل سيدنا عمر كان عنده 2 لقصر تصرف عليها الملايير من جيب الشعب؟
هل سيدنا عمر كان مستشاره يهودي؟
أجيبوني بالله عليكم دون تعصب واتركوا كلام الشيخ ياسين جانبا؟
الحل الصحيح بناسبة للتقبيل هو يجب على الملك أن يلقي خطابا لا تقبلوا يدي ولا تركعوا لي .وإذا أراد شخصا ما يقبل يده فله ذلك!
كذلك يجب على محمد6 أن يلبس زوجته الحجاب إذا أراد لقب أمير المؤمنين ؟
وأن يحكم بالعدل وأن يقسم الثروات مع الشعب وأن يعطي الشعب الحرية ليختار من يحكمه.
149 - محمد الهاشمي الادريسي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:04
يقول عبد السلام ياسين :
"مالي أتغذى من فتات موائد الكرام و لا ابحث كما بحثوا لأزاحم بالركب. كبار الصوفية كالغزالي ينظرون في اللوح المحفوظ. فما مقامي أنا في ظلمة الجهل. و ابن تيمية يقرا في اللوح المحفوظ و ينبئ بغيب المستقبل" تنوير المؤمنات الجزء 2 ص 290
و يقول عن عثمان رضي الله عنه "كانت أيامه رضي الله عنه أيام انحطاط من حياة الجماعة الإيمانية " الإسلام غذا : ص: 130.
150 - اسماعيل الفضلي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:06
السلام عليكم
أيها المغاربة أناشدكم من أجل أن تبحثوا عن حقيقة جماعة العدل والإحسان ، اعلموا أنهم يتخذون هذا الرجل والذي لا يجب تلقيبه بكلمة:/ الشيخ/ ، لأنه لا يستحقها وكأنه نبي ، يصدقون كل ما يقوله لدرجة لا تصور.
في أواخر سنة 2005 أتاه رجل يقول له بأنني حلمت بأنك سوف تصبح ملكا على المغرب نيابة عن ملكنا محمد السادس .. كانوا يحسبون الثانية تلو الأخرى ، وفي الأخير خاب ظنهم [ أمر مضحك !! ] .
الكلام كثير عن هذه الجماعة ، لكن اعلموا أنها تريد أن تقوم بأي شيء من أجل الحكم .
151 - العباسي المغربي الجزائر أرض ال الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:08
كولشي ليه الدوا الا ديالك اصحابك تيقولو لك انت هوا الخليف فلاارض باز ليك انت اوصحابك الى بغا الفيدو اتأكد اكتب فضيحة العدل والاحسان
152 - عبد المجيد . الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:10
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلىآله
وصحبه واللهم آمين .أقول لعبد السلام ياسين كفى من الفتاوي المغلوطة
والتي لا تريد بها وجه الله عز وجل وأما عن تقبيل يد الملك أو الملوك
العلويين فهذا يجوز شرعا خاصة وهم المحافظون على المذهب المالكي
إذ من الواجب على كل علماء المملكة الأعزاء تقبيل يد جلالة الملك
محمد السادس العلوي فأما عن النبي صلى الله عليه وسلم تصافح
يده في الرؤيا والسبط تقبل يده ولو كنت صادقا ياعبد السلام لصدقناك
في نهاية ٢٠٠٦م أنصحك بألا تكذب على الله نعم أنصحك لا تراوغ
الثاريخ ولا تعبد إلا الله.
153 - ابو عزيزة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:12
انه موضوع مهم للسيدة اسطيل ولا يحتاج لفبركة في المنطاج كما فعلت يوم 23مارس
154 - khalid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:14
حفظ الله واطال في عمر ما علمت عنك الا خيرا ، الا رجلا صالحاآمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر لاتخشى في الله لومة لائم انا احترمك واقدرك دمة لنا وللاسلام ذخرا فمواقفك ترفع رأس المغاربة الى الاعلى حياك الله وجعلنا على دربك سيدي
155 - علي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:16
كل من افتقر لنسيم الجماعة العليل أبى إلا أن يقدفك بالسوء يا جماعة الإحسان،أبى إلا أن ينطلق من جهله عنك معتمدا عن إشاعات رُوِّجت ولازالت،والسبب ضعف الإيمان.بالله عليك يا منتقد الجماعة يا من تفتي بما ليس لك به علم،ألم يان الأوان لتقف وقفة تأمل وتأكد مما تُروج،إنك محاسب و مسؤول عما تنشر.أما عن شيخ الجماعة بريئ مما ينسبون إليه.هو في نظرمحبيه و أتباعه مجرد قدوة كان يلقي خطبا مؤثرة يوم الجمعة قبل منعه و حصاره،له من علم الفقه والسنة ما يؤهله لتنوير العقل و إصلاح مظاهر الفساد بالبلاد،فهو دليل الجماعة ومرشدها،كل منتغذى من أفكاره شكر له حسن الجميل.
156 - مغربي مسام الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:18
الله يهديك أسي ياسين
157 - marocaine الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:20
صحح عقيدتك قبل ان تتكلم عن الناس
158 - أدونيس الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:22
لو رأيت نبيل عيوش وهو يسلم على الملك لأدركت أن من يقبل الأيادي هم المتملقون الذين يمرغون أنوفهم في التراب في سبيل رضى الملك عليهم.
والملك لم يرغم أخد على تقبيل يده
الغريب أن أعضاء جماعة هذا الرجل يمارسون مثل هاته الطقوس في حضرته فيكادون يقدسونه.
159 - noro الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:24
j ai honte a ta place en 2006 tu as dit que tu vas devenir quelqu un dans le pays,apres 5 ans tu es tjrs a ta place.mr lfkih le monde change est ton discours reste tjrs le meme avec le pere de meme avec le fils et bien sur il ya un gd difference entre les deuxe
160 - ولد الحي المحمدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:26
و لماذا لم يتطرق الشيخ لما يقع في زاويته التي تظم مرضى نفسيين و طقوس تقبيل الايادي و الارجل و أشياء أخرى!!! "الجمل كيشوف غير كعبوب صاحبو ماكيشوفش كعبوبو" اذا كان بيتك من زجاج فلا ترشق الناس يالحجارة يا رجل
161 - هشام الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:28
أنا لا أفهم السر وراء تقديس أتباع هذا السفيه له, فهو رجل جاهل بكل المقاييس. لا زين لا مجي بكري.
جماعته جماعة دوكماتية تقدسه و تؤلهه و ذاك عين الشرك و التخلف.
162 - كليلة ودمنة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:30
لعل أغلب المعلقين لا يعرفون أن هذا الحوار اجري تحت مسمى "مراجعات" على قناة الحوار كان المعنى ان الدعوة وجهت من الحسن الثاني وليس محمد السادس والطقوس من تقبيل الايادي وغيرها في تلك الحقبة يصفها هذ الشيخ الجليل كما هي : ركوع اول وركوع ثاني وثالث ثم تقبيل ثم ركوع وهكذا .
فكفى من التعليقات الغقيمة ولن تحجبوا نور الشمس بالغربال
الدروس الحسنية ومراسيم التعيين والتوسيم خير دليل وعلى الهواء مباشرة .
حفظ الله لنا هذا الرجل الشجاع الذي فال كلمة الحق عند السلاطين الجائرة ووفق الله جماعته واعانها على ما هي عليه .
وتبا للمتملقين والوصوليين والمخازنية الذين لا يفقهون الا لغة الدرهم والدولار
163 - متتبع و مصلح الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:32
فهو لايعرف ما يقول او يكذب لان الملك لا يطلب بتقبيل الرجل بل لايرغم احدا على تقبيل اليد
لدا اتساءل كيف يستمع الشباب الذي من المفروض ان يحمل افكارا جديدة ويمتاز بالحيويةلهذا الشخص الذي تقدم به الزمن واصبح لا يعرف ما يقول او يستغفل المواطن والذي لا زال يومن بالرؤى والاحلام التي تدل على ضعف تكوينه او رغبته في الحكم
164 - أمازيغ إسلام الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:34
رقم 113
جمييييييل و فتح عظيم هذا الذي ذكرته عن المسار الاكاديمي الكبير جدا للاستاذ العالم العلامة فضيلة غوث الزمان و فيض الاله وفضل الرحمان مولانا المبجل صاحب كم عدد من الدكتوراة و كم عدد من شهادات الماجستير و الباتشلور في جامعات يال و كامبردج و اكسفورد و السوربون ....
إذا لم تستحي ، فافعل ما شئت او اكتب ما شئت ....
إن ما ذكرته عن مسار شيخك يوجد ما هو أفضل منه مرات عند مفتش للتعليم الابتدائي في مدينتي المتوسطة آسفي ، فمابالك بالاطر الخبيرة في كازابلانكا و الرباط و الشمال التي لديها شهادات أين منها شهادات شيخك على قلتها و تدريبه البيداغوجي هههههه لا حول و لا قوة الا بالله ...إن ما أوردته مضحك و بالعكس فهو مضر لسيدك يس و مساره في التعليم الابتدائي هو بالكاد يؤهله ليكون موضفا في الخريطة المدرسية او شؤون الموظفين بوزارة التربية الوطنية و ليس أن يكون خليفة المسلمين ديال الشخير و النعاس بلا قانون
و الرجا في الله المغرب مشى
165 - أبو عبد الرحمان الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:36
حياك الله يارجل ليس ككل الرجال رغم السنم ر غم الإغراء رغم كل ما قيل ويقال فيكم وفي جماعتكم تبقى خير ناصح للحكام واقوى معارض لأعتى نظام000.
166 - abderrahman الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:38
واش معييش معانا اولا راه شحال من واحد كيسلم على ملك من يدو مكيبوس ليه ليدو و لاكتافو عادي و زيدون هدوك ليكيبوسو ليه يدو دلك محبة و احتراما و تقديرا لشخصية الملك و انت شغلك دبا حنا خلينا المهم و بقينا شدين فشي حوايج ثانوية دبا نتى فرأيك ادا مبقيناش كنبوسو ليدين هدي هي الديمقراطية عندكم و راه خصكوم طبقوا الديمقراطية من عندكم و براكا من تخربيق ادا كوتو باغيين نزيدو لقدام نعملو يدنا مع ملكنا و ادا بغيتوا غير فتنونا راه شعب المغربي واعي و عايق بكل تخرويضة
167 - مغربي حر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:40
جزاك الله خيرا
ليت ملك المغرب يتعض ويسمع نصائح هذا الرجل الصادق فينجي نفسه من عقاب الله في الدنيا والآخرة
168 - chelh الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:42
cheikh yassin est le seul homme courageux au maroc il n'a pas
لاتسجدو الا لله
volu prosterner au roi
169 - Abdelghani الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:44
Vive le roi mohamed 6 que dieu te garde et te protège.
Et toi Abdessalam degage avec tes rêves :-)
170 - سلاوي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:46
حتى في عهد الحسن الثاني كان هناك أناس لا يقبلون يد الملك ، وأذكر منهم عبدالرحيم بوعبيد- بنسعيد آيت يدر - عبدالرحمان اليوسفي ، عبدالله العروي ؛فقط جواب على بهثان الشيخ ياسين
171 - adil ennajjari الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:48
have some respect for your king,
172 - mustafa الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:50
فضيلة الشيخ ان تتكلم مع من ؟وتحاورمن ؟طبعاقناة أجنبية بصفة عامةتكلم أشخاص مايخصهم في الشعب المغربي فالقضية شأن مغربي الدين تحاورهم عندهم فسادماتتصورحجمه الذي تحاوره لو وقف أمام رئيس دولته لقبل يده ورجله أويقدم له حتى زوجته أوشي من هذا القبيل لو تناقش الموضوع مع صاحب الِشأن كان أفضل فأرجوأن توحد المغاربة بكلمتك وأنصر دينك و,لي أمرنا و الحوار سيد المواقف الأبواب مفتوحة لاتترك الآخرين يضحكون علينا نحب ملكنا ونحب بلدنا ونحبك كونك مغربي فساهم كي نعيش في هناء فالكل ينتظر تفرقتنا وأنت عارف ما محتاج حد يخبرك.. عاش الملك
173 - abou adam الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:52

C A Y EST T ES SORTI DE TON TROU TOI AUSSI TU PARLES DIS MOI VIEU CHEIKH
POURQUOI TES AADLIINES T EMBRASSE LA MAIN LA TETE ET SUCENT LES OS DONT TU DEVORE LA CHAIRE ET MEME BOIVENT L EAU OU TU TE LAVE LES MAIN JE CROIS QUE C EST LA BARAKA
T AS VU CA EN REVE JE CROIS
PARLE NOUS DE TES BIENS VILLA A SOUISSI COMPTE BANCAIRE
AHH AUSSI QUI TE FINANCE
LES VOITURES MERCEDES
TA FILLE DONNE DES COURS AUX UNIVERSITES USA ET RESIDE DANS DES HOTELS 5 ETOILES
ET S ASSEOIT DANS DES TABLES OU IL Y A L ALCOOL
ALORS T A RIEN A FAIRE T ES OISIF C POUR CA TU ATTAQUE NOS VALEURS SACREES TU NEST PAS NOTRE TUTEUR T ES UN MENTEUR
ET TON CLAN DES RAPACES NOCTURNES QUI SENTENT L ACTIVITE DANS LA SCENE POLITIQUE ALORS ILS SE PRECIPITENT POUR MONTER LA VAGUE.
VIVE LE ROI VIVE LE MAROC
VIVE LA JEUNESSE
EDITEZ SVP
MERCI.
174 - mustafa الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:54
فضيلة الشيخ ان تتكلم مع من ؟وتحاورمن ؟طبعاقناة أجنبية بصفة عامةتكلم أشخاص مايخصهم في الشعب المغربي فالقضية شأن مغربي الدين تحاورهم عندهم فسادماتتصورحجمه الذي تحاوره لو وقف أمام رئيس دولته لقبل يده ورجله أويقدم له حتى زوجته أوشي من هذا القبيل لو تناقش الموضوع مع صاحب الِشأن كان أفضل فأرجوأن توحد المغاربة بكلمتك وأنصر دينك و,لي أمرنا و الحوار سيد المواقف الأبواب مفتوحة لاتترك الآخرين يضحكون علينا نحب ملكنا ونحب بلدنا ونحبك كونك مغربي فساهم كي نعيش في هناء فالكل ينتظر تفرقتنا وأنت عارف ما محتاج حد يخبرك.. عاش الملك
175 - متفائل الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:56
هذاالفيديومن برنامج مراجعات من اربع حلقات اظن في 2007 لقد شاهدته انها حلقات رائعة فيها كثير من المفاجآت لمن اراد الاطلاع
176 - بلال مغربي السلفي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:58
بسم الله الرحمن الرحيم الغموض الذي ينتاب جميع المغاربة هو لماذا هذا الرجل الذي لايعرف الا بسب الملك واهانته والتطاول على افكاره ونحن نعلم ان النبي صلى الله عليه وسلم صلى يوما بالناس جالسابسبب المرض فصلى الناس خلفه قياما فاشار اليهم ان اجلسوا فلما فرغ من صلاته قال لهم ان كدتم انفا لتفعلون فعل فارس والوم يقومون على ملوكهم وهم قعود في هذا الحديث اوصى النبي صلى الله عليه وسلم امته باحترام الملوك واعطائم حقهم ولكن لماذايرفض ياسين تقبيل يد الملك لان ياسين قد فاق الملك في المنزلة فاتباعه يتسابقون على نخامته تبركا بها في هذا دليل على انهم لايقبلون يده فحسب بل يتمسحون بكرسيه تبركا اسال اله تعالى ان يهديهم لكن السؤال الذي لم اجدله جوابا هو لماذا يطلق العنان لهذاالرجل وامثاله ويطلب منهم لقاء الملك في وقت تغلق فيه دور القران التي تدافع عن الملك بنصوص شرعية ويطلب الشيخ الجليل المغراوي الذ لطال ماعلم الناس ان طاعة ولات الامور واجبة وان طاعتهم دين وان عصيانهم عصيان لله رسوله يطلب للمحاكمة لعل في هذا دليل على ان الذين اغلقوادور القران هم اعداء الملك واخيرا اسال الله تعالى ان يرزق بلدنا هذا الامن والامان وجميع بلاد المسلمين
177 - العسكري الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:00
يسين ارى وجهه كالشيطان اعود بالله من الشيطان الرجيم فات اوانك يا خبيث ادهب وشف لك شي حل اخر اما صاحب الجلالة بزاف عليك وعلى امثالك المغرب بلاد الشرفاء وليس لامثالك تريدون الفتنة ولكن الله على كل شيئ قدير ايام معدودة وسوف ياكل الدود اتق في نفسك والفتنة ان شاء الله سوف تشعلها في نسفك لا اكتر اجهب يا لعين يا حقير
178 - mansour الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:02
كل شيء ممكن مع من سبق له أن أفتى بجواز كذب البنت على أبويها
من أجل السفر لحضور جلساته وجلسات أمرائه،والأفظع حين أفتت
وريتثه البورجوازية نادية يس بجواز مجالسة شاربي الخمر في محاولة
منها تبرير مجالستها لإسبان حول مائدة بها خمر؟؟؟فمتى كان للمرأة
الحق بالإفتاء؟؟؟أي دين هذا يتدينون به؟؟؟الحاصول كل شيء ممكن
ومباح مع من أفتى (بجهاد النغمة ههه)..عاش الملك ولي الشرف أن أقبل
يديه بل أكثر من ذلك روحي فداه.والسلام
179 - Ighalan الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:04
هذا الشيخ الكبيرالطاعن في السن يرى ﺍﻟﻘذﻯ ﻓﻲ ﻋﻴن الغيرﻭﻻ يرﻯ ﺍﻟﺠذﻉ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻪ,شوف أَلْعَقِِيسْ آنْتَ راك رئيس جماعة سياسية بلباس ديني توظف الخرافة و تعتدي على حرمة الأنبياء و الرسل و الملائكة لشحد تاييد مريديها و أتباعها للزحف على الحكم كما هو مسطر في كتاب المنهاج الياسيني دستور الجماعة.آتْكَمَّشْ آمْعَ راسك خلينا ساكتين, المغاربة راهم عاقوا بك.
180 - مول الورد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:06
ارجوا من صاحب الجلاله ان يراجع هده العاده مع وزير التشريفات و الاوسمه اعتقد انها لم تعد صالحه في عهدنا اليوم شكرا.
181 - ضحية هده الجماعة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:08
كافكم اهتماما بهدا العجوز طفح بنا الكيل ان نرى كل مرة هدا العجوز يخرف هو او بنته الماسخة هؤلاء تعرفت عليهم في المغرب عندما كنت في السنة التانية بكلية الحقوق برباط لهم استراتجية محكمة في جلب الشباب الى صفهم في الاول يضهرون اناس جد طيبون يقدمون الخدمات ويهتمون بمشاكلك حتى يعرضون عليك بواحد من ابنائهم كما يزعمون لكن المقابل فهو الانضمام الى صفوفهم وخاصة الالتزام بكل ما يطلبوه منك لكن ولله الحمد شاءت ان اختلفت معهم في كتير من الاشياء خاصة فتاويهم التي لا تنقطع كان الدي امامهم انسان امي لا قيمة له والمصيبة وعندما ترفضين الالتزام بافكارهم تصبحين العدو الاول فيقاطعونك ويختفي القناع الاول فتضهر حقيقتهم اما اسلوبهم في مناقشة حدت ولا حرج اسلوب غير اخلاقي اطلب منهسبرس ان تكف عن كتابة مقالات لا تنفع القارء والا سابدأ اشك انا صاحب هده المقلات هو واحد منهم و بتالي الخبار فراسكم ارجو نشر
182 - الحاج الشاوني الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:10
أيها الشيخ هل تريد الملك أن يأتي إليك والله لو فعلها لن أحبه أيها الشيخ ألا تعرف ان الله مالك الملك يوتى الملك لمن يشاء وينزع الملك لمن يشاء أيها الشيخ الا تعرف بأن الملك عليه إجماع والكل يحبه أيها الشيخ اليس أتباعك يقبلون يدك أيها الشيخ أليس حراما ان تقول بأننا نقبل رجل الملك أيها الشيخ ألم تكذب علينا في سنة 2005 عندما قلت قومة 2006 وماأدراك ما 2006 أيها الشيخ أعترف أن لك أتباع فهل هم بحجم الملايين أيها الشيخ ألم تعرف أن المغاربة كرهوا الأحزاب أيها الشيخ أين الحكمة أيها الشيخ الملك هو رأس الدولة إن كنت تريد الإصلاح فاقبل الذهاب الى الملك وقدم له النصيحة إن كنت تريد أن تقدمها أيها الشيخ لن تخلد فيها كما لم يخلد فيها الملك الراحل الحسن الثاني أيها الشيخ العقل زينة أيها الشيخ الملك يبقى ملكا وأنت شيخا أيها الشيخ محمد السادس ملكنا وأمير المؤمنين فعليك احترامه واتباعه أيها الشيخ ماذا تريد قلها صراحة منذ سنوات لم نعرف ماذا تريد
أيها الشيخ نعل الشيطان وباركة علينا من لعب أيها الشيخ التاريخ ماغاديش يرحم ولقد تركت أولادا فدع لهم الإحترام أيها الشيخ لسنا في حاجة لزعيم ديني بقدر ما نحن في حاجة لحزب عتيد أيها الشيخ لانريد أن نتراجع على مكتساباتنا لانريد أن تقول لنا هذه حرام وهذه حلال نحن في حاجة لسياسة وأناس يحبون القانون كما يحبون الدين هذه رسالتي اليك
183 - مواصن مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:12
بالله عليك
أعطيني أسم شخص تم سجنه بعدما رفض تقبيل يد الملك
أتق الله في نفسك انت رجل لم يبقي لك في هده الحياة سوي القليل وانت تبحث عن الفتن بين المغاربةعوض فعل الأعمال الحسنة التي تلقي بها الله عز وجل
وأقول لك أنت وجماعة العدل والاحسان الأسلام دين التسامح وليس دين الفتن ماضهر منها وما بطن والسلام
184 - chichaoui الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:14
انت عرفناك من قديم لو اخدت نصيبك لكان صمتك احسن من نباحك فالذليل امثالك الذين كانوا يسبون ويشتمون في البرلمان فصدقناهم لكن للاسف لما جاؤوا الى الحكومة بانت نواياهم زخرجوا وهم صاغرين ، اما عن تقبيل الايادي لماذا تمد يداك لأتباعك لكي يقبلوها ؟ ثم إن ديموقراطيالماذا مند مدة وانت مرشد لما يسمى بجماعتك ؟ هل هذه هي الديمقراطية ؟ لكن اتجداك ان تشارك في الإنتخابات حينها سوف تفضحكم صناديق اللإقتراع والله اعاهدك انها سوف تكون نزيهة لكن كن متأكد بانك سوف تعرف مكانتك عند المغاربة ، إذا كنت تسعى وتدعي انك ان تدافع عن حقوق الشعب فنحن لسنا محتاجين حتى لوجودك بيننا ولسنا محتاجين الى منهاجك وافكارك اما إن كانت هناك دوافع اخرى فأعلم انك قد افنيت عمرك من اجلها ولم تنلها ولن تنلها ابدا إبن شيشاوة البار . رجاء منكم النشر
185 - samir الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:16
دع محمدالسادس وقل للمغاربة التالي:
كيف تستطيع أن ترى النبي صلى الله عليه وسلم والملائكة يقظة لا مناما كما قلت في كتبك وأشرطتك...
كيف تقوم بتعيين صهرك الشيباني في مكتب الارشاد وكل من في الجماعة يعلم أن الرجل ليس له أي رصيد نضالي بينهم بالمرة....
كيف تقوم بطرد شيخ جليل كمحمد البشيري والذي أمضى 17 عاما في العدل وكان من المؤسسين, لا لشيء سوى لأنه طالبكم بمراجعة ذاتية شاملة لمسألة الخرافة....
قل لنا يا شيخ كيف تفسر تلك الفلل والبنايات الكثيرة المسجلة بإسمك خاصة في مدينة سلا!!!!!!!!
قل لنا ياشيخ كيف تقبل أن ينحني أتباعك أمامك لتقبيل يدك والتبرك بكل ماهو تابع لك كما يقوم المريدون في الطرق الصوفية....
قل لنا واشرك لنا كيف تبيح لنفسك بأن تدفع أتباعك ليقولوا للناس ويعلنوا في أشرطتهم أنهم رأوا النبي صلى الله عليه وسلم يقول لهم إنك خليفته في الأرض......
وأخيرا من يعتبر أن هذا رجلا عاقلا فعليه استشارة مليون طبيب نفسي لكي يكشف عن عقله.... من له ذرة من عقل سيفهم ان هذا هو سبب بلاء العدل والإحسان....
186 - مواطن مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اسألو الزاكي ما الذي أبعد موحى اليعقوبي عن المنتخب شر إبعاد؟
هل تعرفون؟
يا سادة، لقد أبعد موحى اليعقوبي عن المنتخب المغربي، لأنه اعتبر غير مغربي، لا لشيء إلا لأنه لم ينحن لتفبيل يد محمد السادس !
المعادلة المخزنية كالآتي :
"مواطن" = عبد
تقبل الذل = أنت "مغربي"
تقول هدا منكر = انت سوداوي
تقول المخزن ضاربو الفساد من الساس للراس = مشيتي فيها، انت مخرب ارهابي تستاهل الشوهة،الحبس، الخطيف، الهراوة، التعذيب... حتى تكدب وتقول العام زين = تقبل الذل = انت "مغربي"
تصبحون على وطن
187 - yassin الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:20
حفظ الله الشيخ عبدالسلام اما (البوشاوين ) نسبة الى البوش الدي قال اما معي او عدوي نقول لهم سفينة الخير انطلقت ومعها الاحرار لايضرها نبيح الحاقدين وابواق المرتزقة الوصولين
188 - سعيد السلاوي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:22
أنت أيضا أعضاء جماعتك يقبلون يديك ، ومنهم من ينحني حتى رجليك، وعند حلولك بإحدى المدن يصطفون وحسب الترتيب البرتكولي للجماعة لتحيتك ؛ هذا فقط أنك لست بملك ،فمابالك لو أصبحت تقود هذه الأمة
189 - zouhair الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:24
الكلام جاء على الحسن الثاني أنداك و ليس على محمد السادس.حينها كان عبد السلام ياسين في مناصب مهمة مكان يتهرب من حضور حفلة الولاء للسبب الذي دكر
190 - mohaned sami الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:26
تحية إجلال وإكبار لهذا الرجل العظيم
191 - karim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:28
اتق الله ايها الشيخ العجوز انك تطعن في كرامة المغاربة بتطوالك هدا اضن انك لم تستيقض بعد من غيبوبتك من جراء صفعات البصري اقول لك نحن في عهد ملك جديد هو محمد السادس عهد الحريات ..لبغت تشعلها الله يشعلها في قشابتك .
192 - mokhtar الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:30
سبحان الله، تقذفون الرجل بالباطل دون دليل، أتحدى من يملك أي دليل أن يريه للناس،
من يتكلم دون دليل هو الكذاب الحقيقي.
على هسبريس أن تنشر إن لم تكن مخزنية
193 - rachid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:32
si abdslam quand il parle, je voie en lui le vrai homme amazigh avec toute la fièrté, la dignité, l'engagement qui incarne dans ses mots...
194 - hakima الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:34
يا شيخ ياسين ادا كنت تشمئز من تقبيل يد الملك فاقسم بالله اني رايت بعين من حولك يقبلون يدك وينحنون لك فلمذا لا تتنكر لهدا ومن النساء من يسقطون مغم عليهم كانهم رؤو شخص خارق ام واحد من الممثلين
195 - سلفي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:36
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
ان الملاحظ للتطورات والاضاع التي يمر بها العالم الاسلامي حاليا عليه ان ينظر جيدا اين يوجد الثبات والاستقرار ويأخذ منه العبرة وفي نظري المملكة السعودية تعتبر في هذا المجال مثالا يقتدى به في الدفاع عن الثوابت وعقيدة التوحيد ومحاربة الشرك والفساد وغلبة العقيدة الصحيحة ومحارتها للتمسح بالاضرحة والسحرة والقبوريين والخوارج والمتطرفيين والله تعالى الموفق وهو العليم
196 - marocain الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:38
كولشي ليه الدوا الا ديالك اصحابك تيقولو لك انت هوا الخليف فلاارض باز ليك انت اوصحابك الى بغا الفيدو اتأكد اكتب فضيحة العدل والاحسان
197 - عزيز الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:40
السلام عليكم هذا الرجل يتحدث هو وأنصاره عن المقدسات أريد أن أتساءل لماذا إذا يقدسونه أكثر من النبي صلى الله عليه وسلم المرجو النشر
198 - samir siegen الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:42
اذا كنت ترفض مقابلة الملك بحجة تقبيل اليدين.فانا لم ارى تقبيل اليدين الا عندكم الجماعة يقبلونك كانك انت الملك او ولي من اولياء الله.الركوع و السجود رايته عندكم .اما الملك لا يفرض على الناس التقبيل هذه بعض من حججكم الباطلة.ومذا عن نومك واحلامك اليست خزعبلات تريد منها التقديس
199 - إيمان الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:44
حلمت طويلا أنت وجماعتك بالخلافة في أرض المغرب،لدرجة أنكم أصبتم بالهوس . لاأحد مثلكم في التقوى ولاأحد ينعم بالتربية إلا أنتم . سمعنا مرارا من حاشيتك أن أول هدف من أهداف الجماعة هو تربية الشعب المغربي ، ألا تعلم أن التربية الراقية من شأنها أن تجعل المرء يتقبل الرأي الآخر ويطور نفسه بناء على الإنفتاح على الآخر؟ ألا تعلم أن التربية الراقية تخول للمرء أن يقول كلاما عقلانيا وموضوعيا؟؟؟ كيف تكذب وتقول أن المغاربة يسجدون للعاهل المغربي ؟؟؟ كيف تكذب وتقول أن المغاربة يصلون 6 ركعات للعاهل المغربي؟؟؟ كيف تكذب وتقول أن المغاربة يقبلون أرجل العاهل المغربي ؟؟؟ يارجل أما تعلم أن الله سبحانه وتعالى يقول ولايجرمنكم شنآن قوم أن تعدلوا،اعدلوا هو أقرب للتقوى . مرض العظمة الذي تعاني منه وكرهك للملكية أفقدك العدل والتقوى معا . الرجوع لله يا من يتوهم أن المغرب معمور فقط به وبحاشيته . لاحول ولا قوة إلا بالله.لو كان هدفك ساميا وتضع صوب عينك الإصلاح ، لقدمت رأيا موضوعيا في طقوس البيعة بناء على حجج سليمة من حيث دعاء المواطنين للملك " الله يبارك في عمر ملك البلاد مع انحناء الإحترام " ، قدم مبررات تحرم الدعاء للعاهل المغربي ، وقدم مبررات تحرم الإنحناء للأشخاص . " في علمي أن الركوع يصاحبه التسبيح باسم الله العظيم هل ياترى المواطنون يسبحون باسم العاهل أثناء انحناءهم ؟؟؟ في الواقع كنا سنحترمك لو قدمت رأيا وحججا دامغة بخصوص طقوس البيعة، ولكن أن تكذب فقد أعطيت صورة مشوهة عن رجل دين ...وبذلك يكون العاهل المغربي بترفعه عن هذيانك قد قدم الصورة المثلى للقائد الحليم ، المصلح الحكيم ، ونسأل الله الهدى في القول والعمل .
200 - alaoui fdili الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:46
salam alaaikom ismone ala mosama abdou salam salam howa silmon man salomate yadaho wa lisanoho wa aina hada inda yasine youridou ihdata lfitna fil bilade la nabia bada mohamed wa la khalifa bada ali karama allaho wjhahou kalbo coran yasine ama hada chikh kalbo fitna la nansa ana hada rajoul kana boutchichiyan wa kana youkabilo yada chikh hamza wnkalaba ila hizbihi lyoufarika baina nass hal hada howa islam hizba chayatine ala
201 - مع الحق الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:48
شرف لكل المغاربة أن يكون لهم مثل هذا الرجل الذي جمع الله فيه اليقين والصبر,اليقين فيما عند الله ,يقول في رسالة الإسلام أو الطوفان موجها الكلام للحسن الثاني:" و لست والله أخافك وإني أشتهي الشهادة في سبيل الله..." و يقين بأن زمان الظلم قرب زواله فهو لايفتأ يبشر بالخير للأمة.
ومع اليقين صبر على مهمات التربية والنصح والبناء و النتيجة هي ما أرى و أشاهد من جماعة العدل والإحسان, أعرف رفعة أخلاق أفرادها , و عمق فهمهم , و رفضهم المطلق للاستفراد,و تجنبهم للعنف والفتنة. بارك الله فيك و في جماعتك و في كل شريف يرفض الاستبداد, و أما ماينفع الناس فيمكث في الأرض.
202 - laidi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:50
تحية إجلال وإكبار لهذا الرجل العظيم الذي صدع بقول الحق في زمن خرس فيه الجميع، فشكرا له على شجاعته ورجاحة فكره، لقد أثبت التاريخ صدق كلامه، يجب ألاّ نبخس الناس أشياءهم، فلنكن موضوعيين، فالفاضل يرى الفضل حيث الفضل وذو المرؤة يقيّم المرؤات وسفيه النفس الناس عنده سفهاء،
203 - manss الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:52
عيب عليك أن تقول أن الناس يركعون ويصلون صلاة خاصة تنقل معلومات خاطئة عن القصر و الأجدر بك أن تقول هي تحية خاصة لا غير وعن تقبيل اليد و الكتف أرى أنك لم تشاهد التلفاز مند زمن بعيد مؤخرا لما نصب الملك المجلس الاخير هناك من سلم عليه دون أن ينحني أو يقبل يديه عيب عليك يا شيخ عيب .
204 - عبد الحفيض بن محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:54
تقبيل الايدي كمايحس به أي إنسان
قديكون إحتراماوتقديرا،كماقديكون إحتقارامفرطالشخصيةالفاعل لنفسه
بالخصوص أمام إنسان سلطوي،متجبر
ومتكبر،ومتعال،دون الاجبار على دلك.وهداهو الذل بعينه.هيهاة من
الذلة,
أمابالنسبة لشخصية مقدسة،مقبولة
لدى الجميع،فماهي إلاإعتراف
بتبادل المحبة والتقديرولامجال
للمقارنة بين القمة و القاعدة
205 - اسماعيل عسقلاني الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:56
خرافاتك ايها الشيخ المغبون واحلامك ايضا لا تصدقها العقول اصبحت
معزولا بسبب ما تحقق على يد العاهل
المغربي الدي نحبه حتى النخاع ولن نتخلى على حبناوتعلقنا بامير المؤمنين
بارك الله في عمره وحفظه من كيدك وكيد اتباعك من المنافقين
والدجالين الدين يؤمنون بخزعبلاتك واحلامك انت من يمد يدك لاتباعك ليتبركوا منها رغم انها غير
نظيفة حيث لا زالت الدماء التي كنت
السبب في اراقتها ملطخة بيدك التي
ستحاسب يوم القيامة ان شاء الله
اما عن اميرنا المفدى فليس لك الحق
في ان تتكلم عنه انت و ابنتك
التي لا تستحيي حين تجهر بالكلام الساقط الدي تتداوله المومسات
والعاهرات في صالونات البغاء والرديلة ,
الدل والخزي لك ايها الحقير الملعون,
قبح الله سعيك انت ومن يصدق كلامك ,
اسماعيل عسقلاني - سلا الجديدة
206 - aboujaouad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:58
لماذا تسمح لمريديك بتقبيل يدك وينادونك ب"سيدي" عبدالسلام؟
207 - driss20 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:00
والله كل مايقوله هدا الرجل كدب وبهتان انت الدي تتكلم عن الملك هكدا مادا يفعل مريدوك الاغبياء ياكلون من فضلات طعامك و يمجدونك ويتقون بخرافاتك اترك عليك المغرب بسلام لان نحب ملكنا الله الوطن الملك وانتم الئ مزبلة التاريخ
208 - maghribi horr soussi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:02
ليعلم الجميع ان هؤلاء هم من اوقدوا الفتن ويسعون الى خراب البلادوتحالفوا مع التيار الماركسي الملحد يوم 20/03/2010 ويشهد لهم التاريخ لانهم قالوا نحن لاتهمنا المبادئ للاتحاد مع الملاحدة وهم قلة قليلة وان كانوا يتبجحون بالكره لملكنا الهمام فنحن ونحن الاعلون والكثرة الكثيرة ملايين وملايين نحبه ونطيعه ونبايعه في السر والعلن على السمع والطاعة اتباعا للامر الالهي الدي يقتضي الوجوب الالزامي "واطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الامر منكم" صدق الله العظيم
209 - asad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:04
يا اشباه الفقهاء حرام عليك الم تعرف ان الله يؤتي الملك لمن يشاء من عباده فلم الحسد?وآتحداك ان تقول لي ان شخصا لم يقبل يد الملك سجن اتحداك يا خميني ياسن اتركو المغاربة بسلام و اشتغلو فيما ينفعكم إن %90 من جماعتك لاتعرف القراءة ولا الكتابة و %95 لا تعرف غسل الجنابة وانت مشغول بالرآية و التحدث الى الملائكة...
210 - المغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:06
مايعجبني هو بعض المعلقين ينافقون ويرفضون الاعتاف بعيوب تسوء الى الشرفاء الله يعطيكم الدلللللللللل خصوصا صاحب التعليق 44 الملقب بحمزة ولا اظنه يستحق هدا الاسم ان كان يقصد به عم الرسول صلى الله عليه وسلم طقوس استعبادية ما لنزل الله بها من سلطان
211 - rachid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:08
هذا الحديث ليس وليد اللحظة الحالية ,هو حديث في برنامج مراجعات لقناة الحوار ويتحدث عن زمن الحسن الثاني رحمه الله وهناك فرق بين حالات الاستقبال التي يكون فيها التقبيل و حفل البيعة بطقوسه المعروفة المذلة هذه أشياء معروفة لاداعي للسب والقذف في من تجرأ على انتقادها. أما من أراد أن يقبل فذاك شأنه من أراد عيشة العبيد فله ذلك لكن من أراد عيشة الأحرار فلا تسبوه.
212 - اسد الصحراء المغربية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:10
في الصحيحين عن أبي هريرة وعند مسلم عن جابر بن سمرة، عن رسول الله أنه قال: « إن بين يدي الساعة ثلاثين كذابا دجالا كلهم يزعم أنه نبي
عجبنا ادا رئيتهم يتكلمون و كأنهم منزلون عجبنا ادا سمعتهم يتبجحون صغيرهم و كبيرهم عالمهم و فقيههم و عبادهم و يدعون رأية النبي كأن هم المصلحون و الشعب المغربي كله مفسدون بل انتم المفسدون و لا تشعرون متواكم جهنم و بأس المصير.
عليكم تصور ما يقوله شيخهم هم و ما دكره في كتابيه [تنوير المومنات: ج 1/ص 290]
وفي كتابه "الإحسان الرجال" [ص: 56]؟؟؟
من عجائب زمن الشياطين ان في موقع الجماعة [...]، يوجد شريطا مصورا خاصا بالمسيرة التى شارك فيها مراهقي و منافقي الجماعة ، وفي أثناء هذا الشريط؛ أصوات من حكوا أنهم شاهدوا النبي صلى الله عليه وسلم أحيانا يخرج من اللافتات ! ويبشر بالنصر ! وأخرى يطوف على الحافلات موزعا التمر... إلخ !
اليس هدا انحراف الذي يبثه الرجل في عقول شباب المسلمين المساكين، الذين حيل بينهم وبين العقيدة الصحيحة النابعة من كتاب رب العالمين وسنة سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم.
قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( (... و ستفترق أمتي على ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، وهي الجماعة ) ). و في رواية : ( ( ما أنا عليه وأصحابي ) ).
هده ليست جماعة بل بداعة.... متل هده الفرق هي سببُ افتراق الأمة و إثارة القلاقل و الفتن بين المسلمين.
213 - عبدو المغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:12
هدا الرجل الدي قال الحق عند سلطان جائر مند زمان مضى وهاهو يتحقق ما قاله ياسين انه يؤرخ للمستقبل والبعض يؤرخ للماضي فعبد السلام يقول الان سنحرر القدس اما الاقطار العربية فالطوفان الدي تحدث عنه والحدث العطيم قد تحقق ويره الناس امام اعينهم والنهاية المخزية لحكام الجبر مهما نعق الناعقون وعربد المعربدون فجميع شرفاء العالم يقدرون هدا الرجل الجبل اما الدراري فالاحديث معهم
عاش ياسين وحياك الله وعلمت المغاربة عدم الحضوع والخنوع فشباب العدل والاحسان يشاركون الى جانب شرفاء هدا البلد في التغيير ولا يعلنون انتمائهم بل انتمائهم الان هو انتماء لشباب طموح يريد تغير التاريخ تاريخ الامة الاسلامية والعربيه لايهم هدا يساري يمني ام او ...المهم هو وحدة التصور حول اقتلاع الظلم اما الاختلاف والتنوع فالمغرب بلد مهيئ للتطور والتقدم ان كان الجو ديمقراطيا
في النظريات الحديثة نظريات التلقي
هناك حدث ما فطبعي ان المتلقي للخبر اوانواع هناك من يرفض تغيير النمط التبع جملة وتفصيلا ويظل تابت لايحول عن عناعته لانه يتفيد اويخاف او...
وهناك من يتلقى الحدث ويساير التغيير ويحب دلك ويبدع او يساير الابداع واتغيير اما مسترفا غدا افضل او طموحا في ان يشارك في البناء وله قدرات فائقة ليدلي بدلك
ونرى في التعلقات من هو حبيس النمط القديم وهو قديم الفكرة لايتحول وهناك النمودجي في مسايرته للتغييرات
ان تسب وتقدف امر مرفوض دينا وقانونااما ان تنتقد علميا وتظهر الايجاب والسلب فتضحض فكرة الخصم او تنميها فهدا امر مقبول
للدولة الغربية ايجابيات في بعض الميادين لكن القانون او الدستور ففي تناياه علل خطيرة تحكم على الفرد والجماعة بالانكماش واتراجع
وهنا يظل امثال ياسين المفكر الاسلامي والمنظر المحنك خارج دائرة القانون المتبط بل يغيب فكره على الساحة واقصد الساحة الرسمية جرائد تلفاز...في حين يسبه الاعلام كيفما يريد ويصوره للمتلقي كيفما يشاء وهدا الفعل اجرامي في حق المفكر الاسلامي .
214 - said الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:14
كلام خاو من الصحة هل نحن من المريخ نحن نعرف ملكنا جيدا و نرى كيف يستقبل و كيف يلتقي بالناس في الأماكن العمومية لوحده و كم من مغربي التقى به و حاز على وظيفة هذا الشيخ يخرف فقط
215 - اعراب محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:16
السلام عليكم .انا من سكان مدينة أكادير,إلتقيت صدفة مع جلالة الملك بشاطى تفنية وصافحته بكل عفوية وكان وجهي مبلل وكان جلا لته عاديا دون تكبر وتناول وجبة الغداء عند الحسين ~الموسطاش~صياد بالمنطقة.
216 - med الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:18
ماقاله رجل الأحلام صحيح.لكنه يتناقض مع نفسة لأن اتباعه يقدسونه و يمجدونه.وهدا تعريف للاستبدادو الديكتاتورية.
217 - logique الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:20
Pour notre CHEIKH YASSIN.
Les gens comme toi doivent être exemplaies . il ne doivent pas mentir. je n'ai jamais entendu dire ou voir qu'on "bousse pieds du Roi"I Ittaki ALLAH Ya ChEIKHNA. LA TAFTARI AL KADIBA. et toi les gens qui t'entoure te sacre plus quèun prophète et tu en es fière. ITAKI ALLAH YA CHEIKH.
218 - Emad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:22
فاقد الشيء لا يعطيه أنسيتم قدسية سي ياسين لاه يهديكم نفاق أو بديتو طغاو متنساوش را الملك داير بيه شعبو متجبدوهش لاه يحفظو لينا
219 - moi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:24
باراكا عليك اعمي ياسين
أنا عييت مانشوف و استنتجت واحد الحاجة
انت و بنتك = لوبين وبنتو
سير ترتاح باراكا عليك
حتى انت كيبوسوا ليك الناس يديك ورجليك وكيطلبوا بركتك
حشوما عليك
حنا المغاربة من القيم ديالنا كنبوسوا اليدين ل لي كبير علينا وللي مسؤول
وديك ساعة شغلو هداك
يا الأمي هههههه
هضر على التعليم بَ بُ بِ حسن ليك
220 - marocain الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:26
سؤال الى هدا الشيخ انت تتكلم عن الطقوس واين هي طقوسك من تقبيل الايادي والارجل لما تريد ان تبين للناس انك المهدي المنتظر ماهده الانانية انا شخصيا لا اتق بخرافاتك ا نتم تسعون الى تخريب هدا الوطن ونحن افراد هده الامة لن ندعكم تخربون.اتق الله في نفسك وخلينا نعيشوا بسلام وكفاكم نفاقا لان الفتنة اشد من القتل .
221 - ماشي سوقكم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:28
اتق الله أيها الهرم مادا ستقول أمام الله عز وجل بكدبك و قولك غير الحق نحن لا نطالب لا بتقبيل أيدي الملك أو كتفه بل دالك فقط احتراما منا له و ادا لم نفعل ليس علينا أي اتم.
222 - امازغ الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:30
لم يسبق لي ان سمععت هدذا الشخص الذي يتبعه الكثيرون.لكن للاسف ما سمعته عنه ةالحترام الذي اكنه له ليس لاني اتبعه وانما لانه شيخ و داعية اقول اليم بهذا الحوار اسقط كل احتارامي له انه لا يعرف شيئا بل بالاحرى تخصه لاميزاجور mise à jour اتحداه ان اراد ان يقابل الملك ان يطلب منه تقبيل اليد انا واتق من ان الملك سيامله كوالده و سوف ينصط له ناحترام انه مسكين لم ينسى ما فعله فيه النصري و لا زال يعيش في عام غفلون الوقت تبدلت السي ياسين
223 - kasm الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:32
و الله ماعندك لوجه علاش تحشم أبا عبد السلام إتق الله يا رجل أولى يقبل لك أتباعك كتفك و منهم من يقبل يدك أم أنه حلال عليك و حرام على غيرك
224 - MM الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:34
L3JEB?????????!!!!!!!!!!!!!!!!
225 - عبد الله الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:36
حياك الله سيدي! تنير القلوب و العقول لسلوك طريق الحق و عبادة الله وحده ولا شيء سواه! جزاك الله خيرا
226 - alaoui الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:38
دبا دخلت عليكم بالله وش هدا مرشد و كدعي لقدوسيية لرسو وكيرجع رسو شيخ و امام .
اليوم ياتي ويكدب على الملك نصره الله .
ويقول ان الملك يفرض تقبيل اليدين و الرجلين و الكتف و.... و الركوع له و...
انا اخجل مين كلامي و مانكولو راه حتى ...
على كل حل الله ينصر سيدنا محمد السادس
سرحة هدا لكيسمي رسو عبد سلام ياسين يمشي هو و بنتو لمزندقة يعطيو تسع لمغربة لحرار .
كون بقة علية كون ... وسرحة إلا كان سيدنا ستدعاه يتكلم معه راه غلط .
مع حترامي لسيدنا انا نبوس لسيدنا يديه وريجليه الله ينصرو.
اما لمونفيقين ليبغاو يديرو لفيتنا يمشو يموتو ويمشو لتيندوف معندهومش بلستهم فآشعب المغربي الحر.
عاش الملك عاش الشعب وعاش الوطن والموت للخونا لكيدعي انه نزل عليه لوحي و حلم ...
لموهم عاش الملك.
227 - soufiane sarghini الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:40
السلام عليكم ورحمة الله,مع احترامي لكل من يكبرني سنا,إلا أن قول الحق لا يعرف الكبيرأو الصغير,اقول فلنتق الله ولنعد الى ديننا,وليصلح كل مناعيوبه بنفسه,فتقبيل يد الملك او الانحناء له ليس عبوديتا وانما دليل احترام وتقدير لجلالته,لأنه ملك بلادناوهدا واجب,لو قدر الله وكان يس اماما لمسجد مثلا ولتقينا به في الشارع فسوف نقبل يده اوكتفه او رأسه احتراما له كشيخ فقيه امام لمسجدنا,فما عسانا نفعل عندما نلتقي بملك بلادنا؟او انه الحسد يا يس او انها مصالح خاصة بك تخفيها وتبدي لنا غيرها؟اتق الله ياشيخ في اقرانك واعلم ان البلاد تحتاج الى لقمة العيش الكريم لا الطعن في شخص الملك,والاصلاح لا يكون بالفتنة,فبتقبيل اليد او بغيرها يبقى ملكنا ونحن فخورين بذلك,ملك متواضع ليس كباقي ملوك البلدان الاخرى في البلد الحبيب المغرب,الحمد لله على هده النعمةونعود بالله من الفتنة وأهلها.
228 - mouna10 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:42
j'ai le sentiment que il 'a beaucoup de commentaires des agents dst,lahnoucha.vous insultez un grand savant sans savoir de quoi il parlait,et quelle question lui etait posée?au fait c'est long interview de quatre épisodes,et mr attamimi lui a posé pls questions,sur sa vie personnel,son parcours,sur lajamaa,,sur la lettre adressée à hassan 2(au moment que personne n'avait le courage de dire non au roi)...ext en plus de ça c'est une vidéio datée 23juin 2008,vous comprenez ?donc cessez d'insultez un homme trés courageux pas comme vous les baltaguis,que des laches!!et je sais que le régime avec qui v travaillez le déteste aussi.parceque c un savant qui disait la vérité au marocain telle qu'elle est sans hypocrisie.soyez honnete avec v meme?et avec ceux qui s'opposent maa sayadkoum.et grand merci à hespress
229 - الامازيغية من صفرو الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:44
الشيخ ياسين لم ينطق و لو جملة واحدة بالفصحى،ما هو لمستوى التعليمي للياسين؟ ولج سكل المعلمين من الشهادة ابتدائي في وقت كانت الادارة المغربية خاوية كدخل من طرف؟ لماذا يتباهى اتباع ياسين بشيخهم؟ صفر هناك أناس مثقفون حق ولهم بع طويل في الارشادو لافتاء و اللائحة طويلة،أما يسين أغرى أتباعه غير بالروئ و أدغاث أحلام والخرافات وكلام الشوفات و أصحاب خط الزناتي ،
أنا لا أجد فيه اي صفة تجعله يقدم شيخ لجماعة الظلم و الطغيان.
هذا الشيخ يريد أن يساوي نفسه بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم،الذي قال فيه تعالى " إنك لعلى خلق عظيم"صدق الله العظيم
حشى لله
ختاما ياسين خرج عن الصواب و الله ارد بك و عفو عليك من الكذوب
230 - spirit الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:46
مشات يمات البسان الحمد لله عندنا عينينا اكانشوفو بها هذا واقلا كيهضر على الحسن الثاني اما هذا الله انصرو بزاف عله حثى يتكلم فيه مكيشفوش الناس اش كيديرو ليه غير اله انازل من السما ياربي تسمح لي
231 - rashidz3emy الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:48
عيب عليك و أنت في هذه السن مازلت تتحدث في هذه التراهات و جماعتكم أليس لها طقوسها ألا نراكم تقبلوا أكتف بعضكم البعض أنت مازلت تعيش في زمن الملك الحسن الثاني رحمه الله و لا تجرأ على التغيير و المبادرة نحن فيها يا شيخ اذهب الى الملك و ان رأيت أن هذه الطقوس لا تزال سارية فوالله سنكون معك في ما تدعو له أما أن تظل قابعا في مزرعتك و تفتي بما لا تشهده فهذا حرام
232 - amazigh الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:50
كان أجدى بك أن تتكلم عن الطقوس التي يمارسها أتباعك لك ،فأما محمد السادس فهو أشرف منك،فقبل يده أو لا تقبلها لا يعنيه ذلك شيئا
233 - كرام الله مطلب الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:52
هذه هي المرة اللأولى اللتي أستمع فيها إلى هذا الشيخ و قد صدمت لأن ما قاله و الطريقة التي صور بها البروتوكولات الملكية ليس فيها لا عدل و لا إحسان بل خالف تعرف
234 - طاطانت الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:54
سقط القناع عن المقنع .
235 - M Kharkhach الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:56
لا اتفق مع كلامه. اني اعرف الكثير من الناس الذي زارو ملك المغرب ولم يقبل يده و لا رجله. فهذا كلام زاءد ياشيخ.
236 - ana maghrebiyya الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:58
MUSSABIH BIHAMDILLAH 150 ما تتكلم عنه اسمه البيعة وهي الطريقة الصحيحة في الإسلام من أيام سيدنا محمد عليه الصلاو والسلام وكذلك الخلفاء الراشدين أما الانتخابات و الأصوات فلا علاقة بها الإسلام البيعة وما ادراكما البيعة
237 - omtawab الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:00
يا شيخنا المحترم أعتقد أن السن أثرت عليك و بدأ الخرف يتسلط على أفكارك....
هذا غير صحيح، فأنت لست مجبر على الإنحنا= و بوس الأيادي، من يفعل دلك يفعله بمحض إرادته، هناك من يعشقون الذل و الإنحناء و الملك لا يجبر أحد على فعل ذلك...
مع كل احتراماتي لك يا شيح و لسنك، لكن أنتم تمثلون جماعة هدفها الوحيد و الأساسي زرع الفتنة في المغرب، والقضاء على الملكية في المغرب، لكن لن تصلوا الى هدفكم بإذن الله، لأن أنتم أفكاركم ليست فقط ديكتاتورية بل أكثر... و أنتم أول من يأمن بالتوريث لكن ماذا نقول، حلال علينا و حرام على غيرنا....
238 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:02
هدا الرجل الصالح قال كلمة ولم تسمع والان وصلنا لمقولته
الاســــــــلام أو الطـــــــوفان
239 - jawad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:04
Le monsieur a raison,sur ce qu'il dit a propos de ces protocoles des esclavagistes et humiliantes pour le peuple marocain et ceux qui disent que le roi n'oblige personne a lui baiser la main alors pourquoi,il n' interdit pas ces pratiques moyenne âgeux.
240 - said الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:06
يا من تفتري تلفيق تهمة الكذب للشيخ :
1) الشيخ يتحدث عن عهد الحسن الثاني اي العهد السابق
2)هذا الدي قلت عنه معمي البصيرة ،هدى الله على يديه خلقا كثيرا فأسس أكبر جماعة بالمغرب، فمذى فعلت أنت يا منفتح البصيرة؟
3)ليس لدي الوقت لأصتفيض أكثر.
241 - habib الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:08
ايها الشيخ ،
لقد افضت في الافتراء على الملك محمد السادس ، وهذا مساس بشعور المغاربة الذين يقدرون ويحترمون ملكهم ، لا لشئ سوى لانه الملك الذي يقترب من شعبه ويحمل همومه ويسعى لاسعاد شعبه . اما الطقوس التي تحدثت عنها فلم تعد قائمة كما تفتري ، هل سمعت يا شيخ مريديه ان ادخل محمد السادس مغربيا الى السجن لانه لم يقبل يد الملك اولم يقل عاش الملك . الملك لايلزم احدا بذلك ولعلك ترى بام عينيك ام ان السنين افقدتك البصر والبصيرة ؟
اذا كان مريدوك يحترمونك فانهم حين يسمعون ويرون افتراءاتك سيقزمونك كما انت . ومعذرة على الصراحة ياشيخ .
242 - baha1327 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:10
LE MONSIEUR A POSE UNE QUESTION SIMPLE ET CLAIRE E T TOI TU REPONDS PAR DES MENSONGE .LE BON DIEU A INTERDIT CELA ET JE ME DEMANDE POURQUOI MENTIR DEVANT UNE PRESSE ETRANGERE D'APRES TOI...LA REALITE C'EST QUE JE N'AI JAMAIS VU NI ENTENDU EN TANT QUE MAROCAIN QUE NOTRE ROI A ORDONNE A N'IMPORTE LEQUEL DE LUI EMBRASSER LA MAIN NI DE SE METTRE A GENOUX DEVANT LUI. CE QUE TU PRETENDAIS DIRE C'EST DU MENSONGE ET TU SERAS JUGE DEVANT DIEU POUR CE GRAND MENSONGE ET EN PLUS DE CELA TU COMMENCAIS A IMAGINER DES CHOSES BIZARRES QUI NE SE TROUVAIENT DANS AUCUNE RELIGION SU TERRE. ALORS C'EST LE TEMPS DE FAIRE UNE ANALYSE A TOUT CE QUE TU AS DIS ET TOUT CE QUE TU AS ECRIS AVANT QUE SE SOIT TROP TARD ENCORE UNE CHOSE SOIS MODESTE ET EVITE D'INFLUENCER LES JEUNES PAR DES IDEES DESTRUCTIVES PAR CE QUE L'ISLAM N'A JAMAIS FORCE QUELQU'UN A DEVENIR CROYANT SANS ETRE CONVAINCU....SALAM
243 - حسن التهامي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:12
حياك الله يا ولي الله .ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب .ان الله حليم .ان الله يغار على اولياءه .اعدكم يا من تسبون هدا الرجل( وانا اعلم علم اليقين انه يدعوا لكم بالخير والرحمة).فابشروابالويل والحرب من الله تعالى .ولتعلمن نباه بعد حين .فتوبو الى الله قبل فوات الاوان
244 - el haddar الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:14
باسم الله الرحمان الرحيم
بداية احيطكم علما اني لم اشاهد هذا المقطع،لسبب بسيط انني لا امكن اذني للدجالين،ولست تابعا لكل ناعق والحمد لله اللذي ادلنا خيرا منه علما ورشدا
فالعلماء سماتهم بارزة لا تخفى عن الحيارى فضلا عن المبصرين لهدي نبيا الكريم
بالله عليكم يا اتباع ياسين اسألكم بالله اين طلب مرشدكم العلم الشرعي؟
منهم مشايخه؟من اجازه في علم الحديث او الفقه او العقيدة؟
من زكاه من علماء الامة الاجلاء؟
وبعد قولوا قولا بليغا عسى ان اهتدي فاتبعكم،الستم بمن ناد بالتغيير،فلماذا لم تغيروا مرشدكم العجوز؟الستم ضد التوريث فلماذا بنت شيخكم تستعد لذلك؟
وياأضحكتاه لوحدث ذلك،
245 - MUSSABIH BIHAMDILLAH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:16
وفتن من فتن وشكك من شكك من الصحابة في صدق النبي عليه الصلاة والسلام (فيما يخص الرؤيا) خاصة وانه كان من بينهم منافقون يزرعون الفتنة والتشكيك كما يفعل المخزن اليوم
ولم تحقق الا سنة ثمان للهجرة (فتح مكة) {لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام..} احيلك على تفسير سورة الفتح كي تتعلم دينك ولا تكتفي بتعلم الصلاة والوضوء ان كنت تصلي اصلا
واحيلك ايضا على السيرة النبوية لتقرأ عن صلح الحديبية وفتح مكة
واحيلك ايضا على واحد من ارباب القلوب واهل المعرفة بالله علماء التربية النفسية ابن عطاء الله السكندري رحمه الله يقول (الحكمة السابعة):[لا يشككنّك في الوعد عدم وقوع الموعود وإن تعين زمنه، لئلا يكون ذلك قدحاً في بصيرتك وإخماداً لنور سريرتك] بعض الشراح
ديال الحكم العطائية كيفسروا علاش بعض الاولياء كيقول بوقوع شيئ ولا يقع او يتاخر
وعلاش ما تقولش مع راسك واقيلا ذاكشي اللي وقع فتونس هو هداك الحدث العظيم اللي حكات عليه العدل والاحسان فتونس حتى هي مغرب المغرب الاسلامي والمشرق الاسلامي
واقيلا هو هذا الطوفان البشري اللي تكلم عليه السي عبد السلام
تتحرر الاقطار الاسلامية ثم بعدها تكون الخلافة على منهاج النبوة كما وعد بها النبي محمد عليه الصلاة والسلام اما المرشد والعلماء انما ناقلون عن النبي عليه الصلاة والسلام نبوؤته
خلاصة القول ما عدناش الوقت باش نردوا عليكم لولا ميثاق التبيين
امسك الشمس ايها البوليس الالكتروني

246 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:18
السلام وعليكم اهدا شيخ اقول لي عبد سلام ياسين اخاف الله وتق الله في كلامك على ملك البلد يكفي انه لا يهموه رايك لا من بعيد ولا من قريب ولا يهم شريحة كبير من المغاربة الدين يعرفون كيف يفرقون بين صح و الخطء لا تستعمل دين من اجل مصالح سياسية اما من يتلكم عن دين وبنته تلبس لباس متبرج خاريج المغرب وتتكلم بي لغة الفرنسية في حوراتها كانها بنت شار ديغول
247 - ابو جيه الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:20
مادا تقول على اتباعك الدي لم يبقى لهم سوى تقبيل اخر منطقة قابلة للتقبيل في جسدك؟
248 - التنغيري الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:22
أتدرون أن هناك قدافي في ليبيا و لسوء الحظ في المغرب يوجد قدافي أخر يلقبه أتباعه بالشيخة ياسين.قام هذا الطاغية بتضليل الكثير من شبابنا و أصبحت المرأة تقول "سي عبد السلام" و لزوجها "هذاك" و يستغلون نساء القرى الأميات لرفع من مداخل جماعة الفتنةهناك الكثير مما يقال في حق هدا الفرعون الذي يمن علينا اسلامه و يدعي المعرفة المطلة وأنه الوريث الوحيد للإسلام و أنه الوصي على المسلمين أقسم بالله أن شخصيته من شخصية القذافي من حيث الترفع و حب الذات.صدق من قال : " من الخلافة إلى الخرافة" اللهم إكفينا شر هذه الجماعة.آميييين يا رب. أنشري الحقيقة يا هيسبريس
249 - adlkarim elmansouri الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:24
يا ايها الدين ءامنوا اطيعوا الله والرسول واولي الامر منكمولا تنازعوا فتفشلوا وتدهب ريحكم ............... فلنصبر اخواني ولنحتسب فان مع العسر يسرا
250 - chrif الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:26
اسلام عليكم ورحمة الله وبركته.من يكن هدا عبد السلام يسن هل عالمعالم . علئ ما يقول اعلم انهو امي لا يعرف مايقول .تقبيل الأرجل؟ شيخ اينا هيا يا عبد اسلام تقبيل الارجل.كفا منا الكادب اوسير تعبدالله اراك هبلتي .....
251 - wourani الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:28
اصبرو ال ياسين ان موعدكم السجن ان لم تلزمو جماعة المسلمين وامينها الملك محمد ابن الحسن
252 - ابوعصام محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:30
ارجو من الله مخلصا ان تكون اخر واحد يفكر فيه الملك للقائه .مريدوك يقبلون ايديك وكتفيك و لو وجدوا الــخ.... ديالك لوزعوه بينهم بالغرام. ماتمنعه على الناس تبيحه لنفسك .ادا كنت ساقبل يدا بعد يدي والدتي فارجو الله ان تكون يد الملك الدي يعمل جادا لاسعاد شعبه رغم وجود اللوبيات و الحاقدين والمتملقين امثالك يا مسيلمة.مادا قدمت لهدا الوطن غير الصداع والله ادكر لنا حسنة او ميزة واحدة قدمتها لهدا الوطن نقبل لك الكاف والراء ديالك .عاش الملك محمد السادس والموت للحاقدين و المتملقين ومثيري الفتنة.
253 - ait said abderrahman الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:32
يوئسفني ان ارى في وطني عصابات متل هده.لقد كنة معهم ودرستهم جيدا واقترحت على بعضهم الدهاب الى افغانستان لان بداخلي فكرة ان كل من دهب الى هناك لن يرجع ابدا.في نفس الوقت انصحهم ان هناك مدارس دينية تستطيعون اتعلم اكتر
254 - ميساء الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:34
من خلال ماعشته عن قرب من جماعة العدل والاحسان انها تعيش في تنقاض كبير مع نفسها فجل الشعارات التي تتشدق بها ضد علاقة الشعب المغربي بملكه وطريقة التعامل ونبدا با قاله زهيمها الدي يتحدث عن تقبيل اليد والارجل ففي جماعة العدل والاحسان تجاوزوه الى درجة التقديس لهدا الزعيم عيرالتقبيل وركوع فلا يسعني ان اقوال لهم كما قال الشاعر ايها المعلم عيره هلا لنفسك كان دا التعليم كيف تنهى عن خلق وتأتي مثله عار ادا فعلت عظيم
اظافةالى الاستبداد الدي مارسه طابة كلية الاداب بالرباط في اواخرالتسعسنات من القرن الماضي من اجل انشاء تعاضية في كلية الاداب زوراالانتخابات ورشحوبضهممن الجماعة والاخر مستقل بالرغم منان الكل يعرف انهم طلبة العدل والاحسان لان القرا ر جاءمن طرف الزعيم فينبغي تطبيقة كل ماكانو يتشدقون به من شعارات عن الدكتاتورية مارسوه بنفس الشكل داخل الكلية ليعلنوا انهم ربحواانتخابات التعاضضية ,فهل ترون ان نقبل منهم مايتشدقونبه الان الملك لايفرض على احد تقبيل اليد فلا داعي لالاستماع لهده الترهات من شيخ بلغ التسعين من عمره وقطيع اجريت له عملية غسل الدماغ باسم مرشد الجماعة الدي تربع على عرشها ولايريد ان يتركهالدرجةاصبحو يرون صورته في القمر على حد قول اتباعه ,
255 - أخ كريم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:36
كيف تضللون و تكفرون رجلا يقول ربي الله و يدعو إلى محبة الله و محبة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، ولا يكل و لا يمل من الدعاء لأمة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم آناء الليل و أطراف النهار بالمغفرة و النصر والعزة والتمكين. إن لم تحبوه و لم تتفقوا مع كلامه و مواقفه، على الأقل تأدبوا معه لأجل القرآن الذي يحمل في صدره و نسبه الشريف لسيد الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم . حسبنا الله و نعم الوكيل.
256 - بنت البلاد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:38
هذا ما كان ينقص -عدلنا الدستور بكرى -انا شخصيا مستعدة لتقبيل يديه و راسه ايضاشريطة ان يعيش كل المواطنين عيشة كريمة
257 - Hicham الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:40
Just a friendly reminder Prof. AbdelSalam, was talking about his refusal to attend infront of Hassan 2 when the latter invited him. yet, the professor was mentioning why he was not ready to meet the previous King.
تذكير هام: عبد السلام ياسين في هذا المقطع من الفيديو المصور في أشهر خلت...كان يتكلم عن أسباب رفضه المثول أمام الحسن الثاني...وفي ذكر أن لم يرد الركوع أمام الملك الراحل...
الله يهدي المغاربة...أم إلى بقاو كيف هما فالله يشوف من حال الدرويش...الواحد تخلط عليه الحق من الباطل فولى رأس ماله هتك الأعراض واتهام الناس بالكفر..والضلال..في حين قد يكون هو الضال ولايدري...المسلم من سلم الناس من لسانه
وفي الآخير، الإخوة المسؤولين في هسبرس على الأقل إعطوا سياق الفيديوهات التي تنشرونها..وذلك أقل ما ينتظر منكم بصفتكم نوعا ما موضوعيين...
258 - مغربي حر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:42
ابو لهب وابنته حمالة الحطب
ياسين هل هاذ اسمك الاصلي
محال وحاش لله اسمك الاصلي هو شارون ابو لهب وابنتك حمالة الحطب ايها الكذاب الخائن استغرب لاتباعك المحامون الذين يايدونك رغم انهم مثقفون عليك هل تستعمل معهم الشعوذ انت وابنتك جمالة الحطب
الله الوطن الملك
259 - البوشاري عبدالرحمان الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:44
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
هدا بلاغ للناس من ان عبدالسلام ياسين مشرك بالله العلي العظيم وان كدبتموني فارجعوا لايام حلمهم جميعا حيث طاروا ونزلوا بما ازهم به الدجال الساحر الدي جعلهم جيشه لبتر عدة عينات من السكة المحمدية اولاهم البيعة وثانيهما تقبيل اليد
اتصلوا بموقع لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها وموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث ورائدها محمد السادس لتعلموا اني الرجل الصادق الدي اشعر به رسولنا الكريم في حالة ادا ما خرج الدجال الساحر وصادفه ولما تقراون المواضع التي انجزتها اعتراضا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها فالا لتعلموا انه اشرك بالله العلي القدير وان مصيره لنار جهنم وانه الان يصب الماء في الرمل ومن كدبني ان الآت قريب ان شاء الله
المهدي رقم 12 الاحد الدي تكهن به اوائل امة بني اسرائيل وشارح لتدوين يوجد في دماغ عبدالسلام ياسين وجماعته مدون على اسم الامام الشرعي الحسن الثاني رحمه الله مؤسس ومبتكر لجنة القدس الشريف تدكره اية كريمة من القران هي التي منعت خصوم الاسلام ورسولنا الكريم من تزوير القران او تحريفه
والنصر لمولانا الامام اعزه الله
260 - محمد المهدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:46
مهما اختلف المرء مع الشيخ يسن، ونزوعه الغيبي فهو لا يستطيع إلا أن يعجب بشجاعته المنعدمة النظير في مقاومة الطغيان. وقد ادى ثمن حريته، فليعبر عن رفضه لمظاهر الاستعباد بالطريقة التي يريد. إنه معلمة مغربية عالية، لأنه شجاع..
261 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:48
قبل ماتجاهد فينا تجاهد في اتباعك لان اغلبهم فاسدين وليس كما يدعون ويظهر عليهم وانت مسؤول عن اتباعك امام الله لاتظن نفسك نبيا منزها عن الاخطاء ابا حنيني وانت لمادا لاتقلل طقوسك انت مع حاشيتك
262 - زهيرة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:50
اتمنى من الله ان يحفض لنا ملكنا الشاب وجميع اسرته ان تقبيل اليد اوالكتف اوالراس انه حب حقيقي سواء لملكنا اوابائنا اومشايخنا اواي احد تعزه ويعزك اتمنى من الله ان يهدينا لما يحب الله ويرضاه وعاش الملك نصره الله
263 - maroc الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:52
نحن نحب ملك نقبل يده احتراما تقديرا اما انت يا مدعو شيخ ناس يتبركو من اكلك ومن ماءووضوء وبوسان كتفك هد شي في اسلام هد شي بدع وشرك بالله يا عبد الله تقي ربك فين شتي مغربي قبل رجل ملك وكذوب يا شيخ مرجو نشر
264 - Lahbib Aglim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:54
Dans les déclarations de Sidi Abeslam il ya de l'exagération.Certes la révérence fait partie des coutumes marocaines.Pour saluer on s'incline, par respect.On baise la main des
gens qu'on respecte.La main de Sidi Abdeslam a été bais&ée par ses disciples mainte fois.C'est vrai nous nous inclinons devant le Roi, nous baisons sa main par respect.Nous aimons notre Roi.Le roi n'a jamais demandé celà.Sidi Abdeslam , vous exagerez ,vous êtes dans le tort.
265 - م على الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:56
شهادة لله صدفتني الضروف ان اكون في بيت الشيخ للعمل مصلح الة وكا ن الوقت عصرا وطلب مني ان التحق بالظيوف او اصدقاء الشيخ كانو يتسامرون معه ويتحدتون والامر طبيعي الا ما ادكرته ان احد الظيوف او الاصدقاء لا اعلم لما دخل سلم على الجميع عادي الا عند ما سلم على الشيخ كاد ان يقبل يده والامر عادى لكن بعد ما رأيت عدا الحديت استغربت
266 - الزاكي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:58
رجل قال كلمة حق عند سلطان جائر ..ولم يبق مكتوف الأيدي يبكي على الأطلال..إنما كون وربى جماعة تعد أكبر جماعة وأقوى تنظيم أسلامي بالمغرب..تحية لهذا الرجل
267 - أمل الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:00
إن لم تستحي فقل ما شئت
268 - ibnou al balad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:02
شيخ مغرور، لا هم له إلا التكلم في الملك وفي المخزن. كان أوه جنديا بسيط، وهو يطمح إلى المجد بكافة السبل بالدجل والفتنة والكذب. أيها الكذاب لم نر قط أحدا وهو يقبل رجلي أي ملك لماذا هذا الملك لتشويه المغرب والمغاربة. كلامك كله سبة في حق المغاربة. لو كنت ورعا ولك كرامات وخوارق كما تدعي أيها الدجال لماذا لا تسخرها فيما ينفع الشباب المغربي كأن تجلب لنا الاستثمارات والمطر وتخفف من حدة البطالة وتنزل علينا سلات من العملة الصعبة من السماء، عندها نبايعك شيخ الشيوخ وملك ملوك أفريقيا وآسيا والصين والهند... نادية تصبح شيخة الشيخات. اتق الله أيها الشيخ لقد أشرفت على القبر وما زلت تتطاول على ملك عجبنا لصبره عليك. والخطير أن جل أتباعك ورغم حشية 2006 ما زالوا ينتظرون أن تصبح ملكا وتدخل القصر على حصان أبيض. كيف تسمح لك مروءتك أن تحرض الفتيات على الكذب ليأتين إليك لسماع تراهاتك وخرافاتك ... لنفرض أن بنتا كذبت على أسرتها وسافرت إليك ووقع لها ما وقع في وكرك ... كيف سيكون موقفك أمام عائلتها؟ أو وقعت لها حادثة ...
هذ1ه أفعال الشيطان " ومن يغش عن ذكر الله نجعل له شيطان فهو له قرين.... ما أنت إلا بربري حاقد ومتعصب وشيعي رافضي . أما عباءة الاسلام " تش علا لي ما عندو نيف "
269 - è_tiç الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:04
- شخصية جريئة
مغربي حر
متى استعبدتم الناس و قد و لدتهم امهاتهم احرار
270 - مواطن مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:06
كنت أظن أن مستوى الشيخ أعلى من هذا بكثير. أما الآن فإني اشفق على الذين يتبعونه. أوصلت بهم السداجة أن يتبعوا رجلا يتجرأ على الكذب ؟ متى كان يفرض على الناس أن يقبلوا اليدين والرجلين؟
خلال أغلب المراسيم الملكية يلاحظ الجميع أن هناك من يقبل اليد وهناك من يقبل الكتف وهناك من يسلم بسلام عادي. فكيف يسمح الشيخ لنفسه بالكذب؟
ليتك لم تنطق فتُسْمِعنا تخاريفك.
271 - الاورابي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:08
دخل رجل على هارون الرشيد الخليفة العباسي العظيم .(الخليفة الذي خاطب غيمة لم تمطر فوق أرضه قائلا : اذهبي حيثما امطرت سيصلني خراجك) , فقال له استعد يا هرون سأقول لك اليوم قولا لن تطيقه , أجابه الخليفة الرشيد : والله لن أسمع منك ,والله لن أسمع منك . فقال له الرجل : لماذا . فأجابه : لأن الله تعالى أرسل من هو أفضل منك الى من هو شر مني وطلب منه أن يتلطف معه في القول ( فقولا له قولا قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى)طه 43 . يعني موسى عليه السلام مع فرعون .
272 - طقوس مخزية و طقوس إذلال الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:10
طقوس مخزية و طقوس إذلال
أستغرب عندما أرى هامات الرجال تركع في هذا القرن لإنسان مثله
إنه التخلف بكل تفاصيله
273 - fahd1974 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:12
لدي سؤال بسيط لهذا الشيخ الهرم ،
من أين لك بكل تلك الفيلات و الأراضي الشاسعة التي تمتلكها في الرباط ؟
ملاحظة : مع أنك لست سوى مفتش متقاعد في سلك ( التعليم)
274 - med الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:14
voici la vrai fugure de ce monsieur qui parle de la kaouma c est vrement un grand hypocrite
275 - عابر سبيل الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:16
اتق الله يا شيخ. فنحن نعرف كيف يعاملك مريدك، و كيف يتنقلون من مدن الى اخرى لاستقبالكم. و كيف يقبلونكم.... فلا تنهى عن خلق و تاتي مثله.
و لعلمكم سيدي فانا مواطن عادي اعرف اناسا من الجماعة، و اعرف كيف يصدقونكم حتى في الاحلام. فان كان و لا بد من تقبيل الايادي فلتكن يد ولي الامر.
أتنكر سيدي أن الله تعالى اخفى اولياءه بين عباده؟ فلماذا ترضى ان تعامل بما تنكر؟
غفر الله لنا و لكم.........
276 - الغريب في وطنه الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:18
أحييك يا شيخ ياسين كما أحيي عبد الحميد أمين ، لقد أذل المخزن كل الساسة المغاربة وكبار رجال الجيش ولم يسلم من المهانة إلا أمثالكما، إنكما تمثلان شرف المغاربة .
277 - آلاء الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:20
الشيء الأكيد أن هذه الطقوس من إرث السلالة العلوية وأن العاهل المغربي محمد السادس لايفرضها بدافع العظمة والخيلاء ، بالعكس فالجميع يشهد له بحسن الخلق والتواضع والحياء . لكن من جهة أخرى ما عهدناه في جماعة العدل والإحسان هو تقديسهم المتناهي لشخص عبد السلام ياسين لدرجة الهذيان، فمنهم من يعتبره وليا يتنبأ بما سيحدث في المستقبل ومنهم من يستدل بأقواله عوض الإستدلال بكلام القرآن الكريم أو كلام الرسول عليه الصلاة والسلام ، كما أن عبيد عبد السلام ياسين يتمسحون به وببركاته المزعومة ، بل ينادونه "سيدي عبد السلام"أو "المرشد الحبيب" ، هذا الرجل يدعي افتراء أن العاهل المغربي يقبلون رجله ويقيمون الصلاة عبادة له، ألا يعلمعبد السلام أن الله عز وجل يأمر عباده بأن يقولوا قولا سديدا، كيف لرجل مصاب بالخرف أن يسمح له عبر وسائل الإعلام أن يكذب على قائد أمة يعتبرأكثر زعماء العالم تواضعا وحلما . هذا الرجل الملتحي المثير للطائفية يدعي في رسائله أنه من سلالة مولي إدريس وأنه أمازيغي ،فالمغاربة لاشأن لهم بسلالتك ،علما أن الحديث النبوي الشريف يقول رحم الله عبدا عرف قدره، والرجل يبذل ما في وسعه لإثارة الإنتباه ولا أحد من هذا الجيل يأبه لخرافاته اللهم من بعض الدراويش المدجنين . اللهم اكفينا شر عبدالسلام وشر أتباعه .واحفظ أمن هذا البلد العزيز . اللهم آمين
278 - حذيفة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:22
لا حول و لا قوة الا بالله الان اصبح من يهين الملك يهين الشعب المغربي باكمله ما هاذه العقلية البائسة انا مغربي معتز بمغربيتي و لا ارضى بالركوع و التقبيل (سياسة القرون الوسطى) الملك السعودي الذي ليست له حكومة حتى رفض ان يقبلوا له الايدي اذن اذا كان الملك يرفض هذه التقاليد فلماذا لا يعلنها صراحة كما فعل اسلافه ببساطة لانه يريد ان يكون كما كانوا اجداده
279 - ... الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:24
راجع نفسك قبل فوات الاوان..طقوس البيعة ليست مشكلة وحاول تجنب الخزعبلات
مثل:رؤيا 2006..نهاية الملكية.
280 - سلما الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:26
ابدا لم تتاح لي الفرصة من قبل لاسمع هذا الشيخ الهرم الذي لم يستحي عن شيبه وكبره,حزنت ان ارى رجلا في هذا السن يكذب لاني لم ارى ابدا احدا يقبل رجل الملك,كيف تفعل هذا وانت تدعي الايمان؟اتعلم ان الله لا يقبل من المؤمن ان يكذب؟
من الغباء و التفاهة ان تعير كل هذا الاهتمام لطقوس موروثة لا تعكس ابدا ما تدعيه ,لان الاعمال بالنيات و كيف ما كانت التحية فهي مجرد حركة بشيئ من الحب و الاحترام ولا تعني الركوع بالمفهوم الديني.
تدعي الايمان و تدعي الحكمة وتدعي الاصلاح وتدعي اشياء اخرى لا داعي لذكها ,مع كل هذا لم تدرك بعد ان الاسلام يتطلب منا التحفظ و الحياء في بعض المواقف الحساسة حتى يتسنى للمرء معالجة ما يمكن معالجته بحكمة و لباقة.
بعد ما سمعت هلوستك فانت لا تصلح لشيء اطلاقا, الاجدر بك ياشيخهم ان تعود لرشدك و تستغفر ربك لانك ابدا لن تكون الصديق ابا بكر ولا العادل عمر ابن الخطاب ولا الحيي الثقي عثمان ابن عفان.
281 - mounir الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:28
هاد السيد و اتباعوا دايرين خالف تعرف و تشهر .خصوصا مين تايقيس شي نقطه حساسه و تاتخلع . ولكن هادش كان زمان . وريناا سي ياسين شنوا قاد ديرلينا ال عطيناك تحكم. انا تنضن ال حكمتي غاد نولو بحال طالبان.
282 - أمين الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:30
بالله عليك هل تخال المغاربة اغبياء?!ومدا عن طقوسك وعن التبرك بماء وضوئك وملامسة تلابيبك ?! مدا تخال نفسك?!ادا كنت مخطئا في معرفة قيمتك فانزل للشارع والاسواق لترى بأم عينيك انك منبود من طرف الكبار والصغار?! الشيىء المفيد الدي قد تقدمه في هدا البلد مع التحفظ بطبيعة الحال هو ان تجمع حولك حلقية لتفسير الاحلام ?!
283 - محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:32
للاسف لم اكن اتوقع ان يقول الشيخ ان مقابلته للملك ستجعله يقبل اليد والكتف والرجل وانا رايت اناسا سلموا عليه مصافحة عادية ومواطنين عاديين صافحوه باليد فقط .المشكلة ليست في هذا. المشكلة في رفضكم الملك وبالتالي النظام برمته ولا تقبلون التعامل معه اطلاقا حتى ولو هو من قبل يدكم! .لكن الغريب هو انكم قبلتم مشاركة من تصفونهم بالملاحدة ولا تشتركون معهم في أي شيء على الاقل الملك يقول ان دين االدولة هو الاسلام وان كنتم تختتلفون معه في رؤيتكم للدولة الاسلامية الا ان هذا يجعل بينكم نفطة التقاء عكس من يرفض الدين بتاتا ومع ذلك جلستم معهم حول نفس الطاولة !
284 - حمزة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:34
الله اهديك اسي عبدالسلام مالك على حالتك ومالك كدخل في شؤون الناس بزاف هدا لا يهمك انا حبيت نبوس ايدن ملكنا انبوس ليه حتى رجليه هدا كله عربون للمحبة و الوفاء و الولاء لملكنا المحبوب .مرحبا بيك عند ملكنا استقبلك بلا متبوس ايديه هو ابوس ليك راسك الفا مرحا ايها الشيخ
285 - متعجب الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:36
بالله عليكم ان تقوموا باطلالة قصيرة على موقع هذه الجماعة وسوف تشاهدون بأم اعينكم في شريط لهذا الشخص وهو في نزهة في غابة صحبة بناته واحفاده وستشاهدون تقبيل الأيدي و ازاحة أغصان الأشجار عن طريق هذا الشخص و كيف ان رجال أو أشباه الرجال و هم في خدمته وخدمة أحفاده والرسالة التي يتحدث عنها أحرى به أن يقرأها هو ويذكر بها نفسه و يتقي الله في المخدوعين من أفراد هذه الجماعة ويكف عن استغلال مساهماتهم الشهرية للجماعة في شراء الفيلات و تكديس الثروات عار عليك يا شيخ و الله وان كانت كلمة شيخ في غير محلها فهو يتزعم جماعة هدفها سياسي لا تربوي تهديبي
286 - جعفر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:38
يا عبدالسلام نسيت نفسك انت اصبت مقدسا لدى اتباعك الجاهلين يقبلون يديك يتصارعون على فتات طعامك انا اعرف عنك الكثير لاني عاشرتكم يتكلمون عنك اتباعك اكثر مما يتكلمون عن الرسول صلى الله عليه وسلم انك وقومك من القو الغافلين الذين يعيشون على الخرافات والاكاذيب لا تتكلم عن الملك يا زنديق
287 - لعتلبي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:40
نسية راسك الشيبة العصية كم مره بستي ايد الحسن الثاني الله ارحمو راجعو ثاريخ يوم كان وزير تعليم ياسين علماني محض
وش مضهرات شبابية ولا مضهرات شياب ياسين اقسم بالله انك يهودي الاصل وحاقد على العلاوين
لو انت مغربي الاصل ممكن تعطي الناس اسم جدك ارابع
288 - رشو الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:42
رجل عز نظيره فهو مفخرة للشعب المغربي بأكمله, لأنه لم يسع الى المناصب و مغريات الدنيا وقد كان بإمكانه ذلك منذ زمن بعيد,
289 - mohammed الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:44
athadak anna la hadan min aferadi jamatika la yokabilona yadak hal jieta min kawekabi akhar al taelam ana takebil al yad fil al magerib takalid w ihetiram li al akhar wa layesa obodia wal al malik la yatelobo min ahadin an yokabila yadah kafakom mina al fitna itaki allah yarajol
290 - 007 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:46
زمان قال الشاعر:
لا تنهى عن خلق و تاتي مثله
عار عليك اذا فعلت عظيم
291 - badreddine الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:48
لماذا لا يحدثنا الشيخ المجاهد عن الطقوس الصوفية التي تمارس في زاويته من تبرك بفضل طعام يس و سدنته و من الانحناء له و تقبيل يديه دون ان يمانع..
ام الامر حلال علينا حرام عليكم؟؟؟
انا لست مع اي طقوس لكن على المرء ان يكون صريحا في مواقفه مع نفسه و مع الناس، فلا استنكره على الدولة امرا يمارس باسم القانون في حين امارسه و اجعله قربى الى الله....
ثم ان كان هذا المتمشيخ يصف صعوبة الاتصال بالملك فقد وجدت انا شخصيا صعوبة في الاتصال بيس هذا، حيث كتبت بحثا بعنوان: شبهات عبد السلام يس حول خال المؤمنين، فلما ارسلته لمجموعة من سدنته و طلبت منهم ان نتناقش حل البحث لم يكن منهم الى التهرب و الانتقاص... حتى انهم وعدوني ان احاور احد اطرهم المنتحلي صفة العلم فطال الانتظار و لم اجد جوابا!!!
المهم يس يجسد مقولة رمتني بدائها و انسلت!arrete de mentirrrrrrrr!!!on n'embrasse pas les pieds!!
292 - abdeu الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:50
يا اللغة العربية يا ودي
293 - زيدان الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:52
اتق الله ياشيخ وكفاناهراء. لو راجعت بتأن التاريخ المديد للدولة المغربية لاسنبطت دور إمارة المومنين (وليس إمامة المومنين) في جعل المغرب أقدم دولة إسلاميةعلى الإطلاق. ولعلمت أن إمارة المومنين نجحت في تكييف النمودج الديموقراطي البربري (نظام الجماعات) الذي يعد أقدم مؤسسة ديموقراطية حقة عرفتها الإنسانية. حيت بخلاف ديموقراطيات النخب أو النبلاء الإغريقة والرمانية السابقةأعطت لكل فرد قادر على حمل السلاح للدفاع عن الوطن الحق في التصويت والترشح.و ممايدل على وجودها قبل الإسلام ذلك التنظيم الذي مكن من ملء الفراغ من وفاة إدريس الأول و إلى غاية نضج ابنه. هذه الديمقراطية التي تعذر على النظم الاستعمارية فهمها وبالتاي نعتها بالإستقلاليات المطلقةعن السلطان الذي لم يستطع الاستعمارسلخ صفة أمير المومنين عنه والاعتراف بانه كان قادرا على تعبئة كل سكان امبراطورية الغرب من طنجة إلى اقصى حدود إفريقيا الغربية الاسلامية فقط بنداء بسيط تحت راية الجهاد. ومن تجليات هذا التنظيم المحكم امتداد فترة المقاومة المغربية لمدة قاربت 120 سنة (من غشت 1819 في تغور نهر السنغال إلى مارس 1934 في تندوف).
لقد صدمت يا شيخ في قدرتك على الافتاء ليس فقط على أمير المومنين بل على أقدس علاقة تربط النسان بربه بقولك أن المغاربة يخصصون صلاة خاصة من ست ركعات للملك وأن النظام فرض على المقربين تقبيل اليدين والرجلين و الأكتاف. لعله خلط وقع لديك بين طقوس السند والهند والمايامن القصص التي قرأتها في صغرك وعلمتها للأطفال عندما كنت معلما؟.
وأيقنت من صحة المقولة "اللباس لا يصنع القس" مهما ابيضت وطالت لحيتك لن تجعل منك الفقيه المتمكن. و لعل في القدافي و كتابه الأخضر عبرة لمن يعتبر؟
294 - malalia الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:54
chittan parle degage toi et tes paroles visage de wille chitan maaride naalatou laah oualik
tu n es pas marocain .allah alwattan almalek pour toujours.tu es un verus pour tous les marocaines. je souhaite ta mort
295 - Talibi.com الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:56
قال الشيخ ياسين'' استدعاه فرفض بحجة انه لا يريد تقبيل يده و الركوع له''
يا سيدي الشيخ بالله عليك هل كل من استقبلو الملك قبلو يده وركعوا له و صلوا له كما تدعي .محمد السادس كان متواضعا معك و مفتخرا بك لاستدعااه لك
سيدي الشيخ ان كان هذا سبب منعك من زيارت بيته فهذا كلام فارغ . حتاش مكنوش هاذ لمخازني غاد احطوا في رقبتك جنوي باش تحنا . ولا غير كون دخلت او قلب الفيسة . اخر الكلا م اسأل الله تعال ان يجمع شمل هذه الامة المشتة علي الخو الخاوي
296 - عبدو الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:58
إن ديننا الحنيف علمنا احترام من هو أكبر منا سنا .فليسمح لنا شيخنا بأن نبدي بعض الملاحظات=
لقد بالغتم في حديثكم عن الطقوس بالشكل الدي جعل حديثكم تطرح حوله مجموعة من الاستفهامات .حول توقيته ومضامينه وغاياته.و
يبدوأن الحديث موجه للخارج وليس للداخل الذي يعرف الطقوس المتحدث عنها وحدودها وخلفياتها التاريخية.
ما شاهدناه من طقوس مرتبطة بكم وبطريقة تصوفكم يجعلنا نعي محدودية مشروعكم الذي تقترحونه على المجتمع المغربي.
إن حديثكم قبل 2005عن القومة وتجلياتها وفشلكم في تبرير عدم وقوعها وبهتان ادعاءاتكم حولها هي أخطر من مسألة تقبيل اليد على الشباب المسلم .
شيخنا الكريم ..
كم كنت أتمنى أن توظفوا جهودكم -بحكم ما تتوفرون عليه من تنظيم - في المساهمة في بناء أسس مجتمع مسلم متضامن. ومستقر.
المؤسسة الملكية أبدت تجاوبا كبيرا مع الكثير من المطالب التي ما فتئتم تدافعون عنها .والبلد محتاج لحميع أبنائه عربا وأمازيغا مؤدلجين وغير مؤدلجين سياسيين وغير سياسيين. مثقفين وفقهاء وعلماء...مدنيين وعسكريين...
وفقنا الله جميعا لخدمة هذا الوطن العزيز علينا.
والسلام
297 - التاريخ الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:00
بسم الله الرحما ن الرحيم,تتحدثون عن طقوس البيعة,ولكن هي طريقة لادلال هدا الشعب ويجب ان يعلم اصحاب الاقلام الماجورة على ان تقبيل يد اميركم فهي مفروضة في سياق البروتكول البعيد كل البعد عن الدين.هدا من جهة امامن جهة اخرة فرغم حقد الحاقدين ورغم الجهال حتى في امور ديننا الحنيف سوف اقول لهم كفانا نفاق وكفانا جبن ولا تؤولوا الدين على هواكم.قبلوا يد اميركم واركعوا كما شأتم لان تربيتم على الدل والعبودية اما هدا الشيخ فقد قالها بصريح العبارة لا سجودو لا ركوع الا لرب العالمين,تقبيل يد الشيخ لانه في مقام الاب لسنه,ام الركوع وتقبيل يد اميركم شيئ مفروض حتى من هم افقه واكبرسنا منه,اللهم قدبلغت فاشهد يا تاريخ وسجل ياهسبرس على هؤلاء اللدين بايعوا هدا الاميربشروط بعيدة كل البعد على ما امرنا به حبيبناالمصطفى.
298 - aghrabi الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:02
cet homme ne sais rien faire que critiquer tu sais que ses suivants utilise ces ablutions pour profoter de sa BARAKA HHHHHHHH YA RABI TALTAF BINA
299 - محمد الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:04
الله يهديك يا شيخ الذي في سنك يجب عليه العبادة و الصلاة و الحمد لله اما السياسة اتركها للشباب يا شيخ الزمان اذا شباب اليوم عول عليك بقى في الهاوية
300 - nouna الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:06
لاحول ولا قوة إلاّ بالله ، لو كنت من المريخ لصدقتك ، لكنني من المغرب وأشاهد بعيني ما يجري ، فالملك لم يجبر أحدا على تقبيل اليد وكم من رجل التقاه ولم يقبل يداه ، ولم نسمع باعتقاله أو غير ذلك ، فلما المزايدات أيها الشيخ ؟ أهاكذا تلعبون بعواطف الشباب ؟ أجدد وأقول لا حول ولا قوة إلاّ بالله
ولا تنسى أن الرسول صلى الله عليه وسلم ( قل خيرا أو اصمت )
301 - حسن الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:08
بغيت نقول بحال لي كيقول المثل المغربي ديالنا الشبكة كتعيب الغربال أو الجمل ما كيشوفش حدبتو.اس ياسين ونت أوكيقدسوك دوك الناس التابعين ديلك أو بغيت تغير البلاد.و سير ضحك على حد اخر اما المغاربة راه بزاف عليك
.
302 - أحمد الفراك الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:10
خبرة إدارية وتربوية غنية:
جاء عهد الإستقلال (1956) فكان الأستاذ عبد السلام ياسين من الرعيل الأول من الموظفين المغاربة الذين تسلموا مقاليد الأمور من الإدارة الفرنسية. ذلك أنه تقلب بين عدد من المناصب والمسؤوليات التربوية والإدارية بوزارة التعليم منها:
• مزاولة مهام التفتيش التربوي في السلكين الابتدائي والثانوي بأقاليم مختلفة..
• ترؤس مؤسسات تكوينية تابعة للوزارة: مدرسة المعلمين بمراكش – مركز تكوين المفتشين بالرباط...
• المشاركة في دورات تدريبية بيداغوجية خارج المغرب: فرنسا – الولايات المتحدة الأمريكية – لبنان – تونس – الجزائر ...
• تأليف مقررات وكتب بيداغوجية من بينها: "كيف أكتب إنشاء بيداغوجيا" – "مذكرات في التربية" – "النصوص التربوية"...
كانت هذه الأنشطة والمسؤوليات وغيرها مدخلا لاكتساب خبرة غنية وفرت للأستاذ ياسين اطلاعا واسعا على الأمراض والأوبئة الاجتماعية والإدارية التي شرعت تنخر دواليب الدولة والمجتمع منذ فترة الحماية لتتطور في اتجاه سلبي بعد الاستقلال؛ فكانت مظاهر المحسوبية والرشوة والانتهازية تعلن عن نفسها بأشكال وصور متعددة وفي مستويات مختلفة، مما جعل التميز الخلقي لشخصية الأستاذ ملفتاً في بيئته المهنية والاجتماعية إذ اشتهر بين الناس باستقامته وعدله وقوته في الإفصاح عن الحق.
303 - ابو أيوب الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:12
إذا لم تستحي فقل ماشئت . كيف يحلو لك أن تصرح لجهات أجنبية بمثل هذه التصريحات التي تجعل من المغاربة مجرد عبيد يركعون ويسجدون لإنسان مثلهم وأنت تعلم أكثر من غيرك أن هذا مجدر افتراء،لقد شاهدت عددا من علمائنا وأساتذتنا الأجلاء كيف يحترمون الملك ويحترمهم عندما يستقبلهم بعيدا عن تقبيل اليد والرجل كما تدعي ، إذا كنت تشك فيما أقول يمكن لي أن أدلك على عدد من أسماء هؤلاء الرجال الذين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر،واخيرا أقول لداعية الأحلام إذا كان بيتك من زجاج فلا تضرب الناس بالحجارة.
304 - karim paris الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:14
وآآآ عباد الله رآه هادشي اللي يقول هاذ السيد راه حقيقي وواقع !! إن الرؤوس تنحني إلا لله تعالى !! أنا راه أحب ملكنا الله ينصره ...ولكن هذه راه كلمة حق ! أنا أسكن بفرنسا وجميع الجاليات العربية هنا كيقولو ليا أنتوما حاجة اللي خايبة عندكم تاتبوسو الليدييين....والسلام
305 - مغربي قح الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:16
اتق الله .ان اتباعك يقدسونك كانك الاه بل صدقوك في خرافاتك 2006 بنهاية العالم ولم يستطع اي واحد من اتباعك ان يجهر علنا بانك من اكبر المخرفين .ان المغاربة ملتفون حول ملكهم ويعرفون انه الوحيد الدي يفكر في مستقبلهم .ام انت وامتالك من السياسيين الانتهازيين فالشعب عرفكم عن حقيقتكم للاسف لو اتيحت لنا الفرصة في الاعلام العمومي لفضحناكم عن حقيقتكم .اياكم ايهاالمغاربة الاحرار ان تتقوا بهؤلاء الرجعيون واليساريون انهم انتهازيون .يجب الوقوف الى جانب ملكنا لمحاربة الفساد .بمساعدته بالانتماء السياسي والنقابي والنضال المستمر.وبفضح المفسدين والضغط عليهم .
306 - azizaziz الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:18
انت تعرف الله ماذا يقول عن الكدب هل سمعت ان الملك اخد احد الىى السجن لم يقبل يده انت تريد الفتنة في البلاد
307 - maghribi الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:20
as always 99% of comments are pro regime or baltajiya.this is the freedom of expression and press transparency Moroccan style.most of Moroccans live in poverty hence they dot not and will not love your so beloved king.the one who love him are only 10% who manipulate morocco resources or are toadies of the regime ,and you hespress are one of the latter category. i know that you will never post my comment... morocco style press, media
308 - محسن الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:22
مكانك يا عبد السلام ياسين هو حلقة في جامع الفنا. وأنا لست أدافع عن الطقوس المخزنية التي ينكرها لأنه لا يقبلها أحد شم رائحة العزة. ولكن ياسين رجل ضال مضل جاهل بالشرع الحنيف.
309 - أنس الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:24
لنسلم جدلا بما تقول
هل لديك الشجاعة الأدبية لتقول لنا الطقوس التي يمارسها أتباعك ، إذا كنت مؤمنا حقا واداكنت صادقا مع نفسك لأن الصدق مع الله صعب للغاية . أخبر الناس كيف يتبرك أتباعك بما تبقى لك من ناء الوضء ، وكيف يتبركون حين تبصق ... وكيف يأتيك ملاك من السماء ويخبرك ..
أيها الشيخ اتق الله في نفسك وفي العباد واترك المغاربة وشأنهم أنت لم تستشرنا فيما نريد ونحن لم نطلب منك العون
ذكرنا بالطقوس التي تفرضها على أتباعك
بل كيف ترضى لنفسك أن تعيش على حساب من يثقون فيك ويعتبرونك وليا صالحا هم في فقر وأنت في نعيم هم في ضنك الحياة وأنت في بحبوحة الحياة
نحن لا نقبل يد أحد ولا رجل أحد نحن واجهنا القمع بصدق وطالبنا التغيير بصدق وبدون نفاق ولم ندع الولاية ولا النبوة .
310 - مغربي الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:26
نعم راينا معك الحق والشموخ والإباء في زمن أذلت الرقاب واستعبدت من دون الله في زمن قلت الشفاه التي تنطق حقا قلت الجباه التي لم تخضع لغير الحق كلام لايقدره إلا من عرف معنى العزة لله ولرسوله والمومنين قهرهم السلطان فذلوا له وخضعوا وأبيت حين قل الإباء ورفعت راسك عاليا حين عزت الرجولة حين خيم الرعب السلطوي فالجم الخاص قبل العام
رفعك الله وأعزك كما رفعت الحق
311 - من المغرب الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:28
السلام عليكم.اولا نحن نعلم من هو هذا الضخص واخباره وخرفاته قد عمت وطمت وكرهتها العباد وضاقت بها البلاد الا شرذمة قليلة لا ندري ما اهدافهم اما النصوص فليس لهم منها نصيب اللهم الادعاء الباطل ولكن نتمنى من الملك ايضاان يخطو بضع خطوات ومنها ان يعلن صراحة ان زمن التقبيل قد ولى حتى لا يبقى لهذا وامثاله ما يختفون وراءه اما عن الرجل فهو يقول مالا يفعل ويهرف بما لا يعرف كما قال الرجل العربي ولو ذات سوار لطمتني لوغيرك قالها لكان جدير بها ولكن ان لم تستحيي فاصنع ما شئت كما جاء في الاثر ونسال الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم
312 - Tamohe الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:30
C'est très curieux ! J'ai vu sur plusieurs photos des adpetes
de la secte de Cheikh Yassine embrassés sa main !!
Si ce Monsieur arrive au pouvoir est-ce-qu'il va créer une Conseil National d'Interprétation de ses Rêves et de ses Visions Nocturnes
(CNIRVN( La jeunesse marocaine doit s'appuier sur la raison et non sur des mouvement dont la devise est la superstition
313 - يوسف المراكشي الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:32
يا مسيلمة زمانه؛ كدبت و تدكر انك ستسأل أمام الله يوم القيامة هل لك ان تطلع الناس عن طقوسك مع مريديك
314 - tijani الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:34
تقبيل يد الملك أمر تعودنا عليه، سمن وعسل،فهو ملك نحبه وتقبيل اليد شيء عفوي لا نعيره كل هذا الاهتمام ، وهو ملك بالوراثة ولن تستطيع زحزحته أنت وجماعتك قيد أنملة عن عرشه إلا في المنام فأنتم أحرار في ذلك لكن في الواقع فهو ملك رغم أنف الحاقدين، ملكنا إنسان واقعي يعيش عصره، لكن أن نسبح في عالم الخرافات والخزعبلات وعالم الرؤى فهذا ما لا يمكن لنا تحمله، فشتان بين الظاهرتين.فعهد المعجزات لم يعد له مكان في القرن 21 بكل بساطة لأن آخر الأنبياء والرسل هو محمد (ص)،أصبحنا نعيش في عصر يمور بالمعجزات العلمية التي كان الأولى بك أن تحث مريديك على اقتفاء أثار العلماء في العلوم الحقة، وليس السباحة في عالم الخواطر والأوهام، الحصول الله يعفو اخلاص.0
315 - nadir الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:36
( كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون ) صدق الله العظيم
نعرف فروض الطاعة التي تفرض على أتباع هذا الرجل الذي يتحدث الكلام الصامت
316 - kalimat alha9 الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:38
هذا الشخص مشهود له بالنزاهة والرجولة والنضال في سبيل اعلاء كلمة لا اله إلا الله محمد رسول الله
انا اود في البداية أن ارد على الإخوان الدين ينعتون الشيخ بأشياء لم يكن ليرتكبها
أولا الأشخاص الذين يتفوهون بكلام يسيء لشيخ عبد السلام ياسين
هذا الشيخ الذي نتمنوه أن يكون وزير الشؤون الإسلامية لقوله الحق وجرئته في مخاطبة الجميع
بلى خوف لأن الخوف فقط من الله عز وجل مالك كل شيء
بالنسبة لما قاله الشيخ في الفيديو هو حقيقة وليس كلام من فراغ فنحن المغاربة كلنا نعرف هذه الأشياء
ونراها كثيرا في قنواتنا المغربية وحثى في واقعنا
لماذا لا نكون واقعيين
ونقول الحقيقة
كثير من المغاربة يهاجمون إخوانهم المتمسكون بدينهم والذين يتبعون قول الله
لا ريب عندي أن كلام الله صادق
اتركو ملذات الدنيا وعملوا لآخرتكم لعلكم نتجون من عقاب الله يوم العرض عليه سبحانه وتعالى
أتمنى من كل قلبي أن تأتو لكلمة سواء
ولا لتفرقة والعنصرية التي نعاني منها في بلدنا الحبيب
بين اخواننا المسلمين
لا للفساد لا للفساد لا للفساد
317 - ziad charif الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:40
هل من الممكن ان يتكلم ياسين عن الخزعبلات والطقوس والخرافات الياسنية ,ولا راك هي داوي
318 - ادم الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:42
الدي سيحك العالم هي القيم الانسانية و العلم اما اللغة و الاديولوجية الجافة التي لاتزال تتغنى بها فهي موجود فقط في قاموس التخلف و الجهل و الحقد..
319 - samah الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:44
مفخرة للمغاربة و
اغلب التعاليق من بلاطجة
320 - majid nl الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:46
الركوع مرتين وتقبيل اليد مرتين هي من فرائض وزارة القصور والتشريفات والأوسمة .
وزارة لا تنفع في شيئ إلا لطقوس البرتوكولات وبلاط المخزن وفرض البدع مقابل ميزانية ضخمة تخصص لها ويحرم الشعب من فتات رغيف
كلامك صادق ياشيخ لست من أتباعك لكني أرى في كلامك الصراحة وقول الحق والبعد عن البدع لك التحية والتقدير وننصحك بدخول المعركة السياسية بحزب مهيكل لتدحروا الأحزاب المتناوبة على سرقة المال العام.
321 - marocain الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:48
qu'est-ce que ce vieux singe a à nous dire n'est que foutaise et on s'en fiche de son opinion car il reste à sa faveur et pas à la faveur du peuple marocain, ni lkalbani ni lui ne représenteront le peuple marocain et les vrais musulmans. le roi vaut beaucoup plus qu'il le croit. il se prend pour un waliye Allah mais il ne vaut même pas un ognon pourrit ainsi que sa fille qui n'est pas plus qu'une ....... qui empeste
322 - المقهور الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:50
أريد أن أسأل من ينتمي الى جماعة العدل والاحسان هل تتبعون منهاج رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟وكيف ذلك؟هل بتحريض شيخكم على الكذب أوباختلاطكم نساء ورجالا انا لله وان اليه راجعون اذا درستم السنة فستجدون أن بينكم وبينها أمدا بعيدا يامن تدعون أنكم أهل الذمة لاحول ولا قوة الا بالله ((وكان كان الخوخ يداوي وكان داوا راسو))
323 - jawad الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:52
vraiment c un homme de principes tous ces paroles dans ses livres. ses dialogues se realisent aujourd'hui malgre que ces livres sont ecrits dans les annees 70 et 80
324 - Mohammed Tanger الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:54
غالبا ما يحمل مصطلح المخزن دلالة فيها غضاضه، لأنه يرتبط بأسلوب الإدارة العتيقة المُحكم الذي يقاوم الحريات الواسعة.بينما ملامح المخزن غامضة، حيث أن الحكومة نفسها لا تُعد جزءا منه. يختار المخزن اعضاءه أساسا على طريقة المحسوبية من خلال استخدام شبكاته الخاصة.
ورغم أنه يُعتبر عتيق ورجعي، فإن الكثيرين يعتقدون أن المخزن هو أيضا عامل استقرار في المغرب لأن جذوره عميقة ترتبط بثقافة المجتمع المغربي. كما يُعد بمثابة متطور جدا في توزيع كل من الثروة والسلطة باستخدام المحسوبية قصد ربط المجتمع المغربي بالعرش. واستطاع أيضا استمالة كثير من معارضيه وهذا ما أدى غالبا إلى التشكيك به.
وتتمثل طريقته في الحكم، في توزيع الاموال والاراضي والسيارات الفاخرة والامتيازات والتراخيص في مجالات اقتصادية مُحكمة مثل حفر واستخراج الرمال أو تصاريح الصيد والنقل، من أجل شراء الولاء والتبعية من اعضائه أو لاكتساب أعضاء جُدد ؛وقد إتُهم المخزن بأنه المسؤول عن تفشي الفساد في المغرب.
325 - salmam farid الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:56
permettez moi MR YASSINE que vous etes entrain de dire n'importe quoi le roi n'as demander à personne d'embrasser sa main si vous avez constater dernièrement que les protocoles ont changés je pense que nous devons etre fièrs de notre roi la talerance la mpodesté ;;;;un roi qui mène son pays dans les bonnes rails et certe je m'aderesse à ts les marocains nous devons pas abuser que nous sommme entrain de construire en démoctratie meme si il faut remaniér certaines choses mais avec les choses qui arriveront nous devons savoir a qui nous allons voter car le vote c'est la clé et le fed back au discours du roi
bon courage a ts les marocains
326 - FES الأربعاء 30 مارس 2011 - 00:58
لاتفتري على نفسك فكلنا مغاربة ونعرف هذه الطقوس الجاهلية .أيعقل رجل مسن يقبل أيادي الملك ؟ يحز في النفس مشاهدة هذه الطقوس البالية التي لاتنم عن احترام ولا تقدير بل هو عبودية وسجود لبني البشر .وأي بشر... ؟
327 - oubaha lbaamrani الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:00
vive maroc et vive le roi med 6
328 - nawfal الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:02
لا نريد أفكارك البالية المتجاوزة, و لا صراخ قطيعك الجائع,
329 - LARACHOIS الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:04
arrêter svp le Maroc est bien entre de bonne main pourquoi vous cherchez a créer des problème qu on a pas besoin
vive le roi mohamed 6 et vive le Maroc.
330 - شهادة حق الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:06
المغربي الحر اسد اطلس ومفخرة المغرب لم يتغير و تبدل عهدناه دائما على ثابتا على الحق ناشرا للخير والفضيلة محبا للعدل بين الرعية لا يظلم احدا جزاه الله خيرا وزاده خيرا وفضلا وعزا
331 - أبو زينب الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:08
أيها الشيخ المعتوه كفى كدبا وتدليسا لقد أصبح المغاربة يفقهون ايديولجيا العدل والاحسان .اتق الله وتورع ولا تفتري الكدب والبهتان فالملك له شعبه الدي يكن له الاحترام عكس شخصكم الدي يقدسه أتباعه ويتبركون بدكره ويرون من أضغات الأحلام ما لا يراه الثقاة من الورعين .هده الطقوس لا توجد الا في شيعتكم من الشيعة وفي هرمكم التراتبي وفي جماعتكم الديكتاتورية .اما الملك فشخص يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويسلم على الناس وما يجول في مخيالكم العجائبي ضرب من الوهم والخرافة، ثم ان تحية المغاربة وطريقتهم في السلام تحكمها النزعة الوجدانية فكما تقبل يد من هو أكبر منك فكدلك المغاربة يحترمون ملكهم وهدا سائر في جميع بلدان الدنيا .
332 - taher الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:10
Cet homme se fait plus qu'embrasser les mains , lui déjà par ses "adeptes" en plus personne ne l'oblige à se courber ni à embrasser la main encore moins les pieds du Roi . C'est un menteur qui veut de surcroît devenir Roi (Khalifa) à la place du Roi.. Vous n'installerez jamais votre "dictature" obscurantiste au Maroc Cet homme a mordu la main qu'il embrassait jadis par Amour , disait-il, celle de feu son maître sidi lhaj abbas Boudchich, et a trahi son fils le maître actuel de la tariqa boudchichiyya sidi Hamza ! Que peut-on attendre d'un double menteur et traître ?? Trahir le pays et ses institutions .. Et c'est peu , mais ils sentent qu'ils sont déjà dépassés par l'Histoire ces renards ...
333 - said الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:12
بسم الله الرحمان الرحيم
أما بعد
الحقيقة رغم أنوف الأخرين أنت نعم الرجل الشهم القدير أنت رجل هذا الزمان بشهادة العلماء والدعاة .
الخير في الطريق وما علينا الإ الصبر وأن نكون في المكان المناسب إن شاء الله
فجماعة العدل والإحسان على حق فهي مؤيدة من الله عزوجل ولا أحد يستطيع أن يهدم الجبل لأن الجبل من صفاته الثبات والقوة
مع الوقت والزمان سيسطع ضوء الحقيقة وسيشاهد الكل بعينيه لا بعين الأخرين صدق جماعة العدل والإحسان
حسبنا الله ونعم الوكيل
334 - سمير الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:14
الأغلبية الساحقة من التعاليق أكثر من 90 في المئة منها؛ تعارض الأفكارالمتزمتة لهده الجماعة التي تعتمد فيها عن الخرافة والأحلام؟!!
هدا إن دل على شيء؟ إنما يدل على ذكاء المغاربة ووعيهم، لهدا فمكان هده الجماعة الحقيقي في الصومال أوأفغانستان وليس في المغرب!
335 - hmd الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:16
يا سبحان الله ياسبحان الله رجل فى صفة حيوان متوحش يكدب على الاذقان دون ان يعمل درة ملح فى عينه هدا الرجل اذا كان رجل بعد وهو فى التسعنات يكذب وعلى الملاء وامام الشعوب دون ان يشعر او يبالى بما يقول هدا المهلوس فى كل مرة يطل عليناعلى شاشة فضائية كى يكشف عن ندله وفشل فى حياته شخص مهلويس مدمين ارهابى يريد لهدا البلد الفتنة والنغرقة والتمزيق بكدوبه اخوانى ان الملك ليس فى حاجة الى من يقبل يده ولكن اد نقبل يداه فهدا شرف لنا واذ كنا ننحنى له فهدى ما هى الا مبايعة ومبايعة ملكنا واجب علينا وكموطن مغربى لى خظيم الشرف ان اقبل يديه وقدميه وان اتحنى له اكبارا واجلالا فهو ملكى وسيدى وولى امرى وطاعته واجبة فهو الملك الاب وامير المؤمنين وحامى حمى الملة والدين واليخسا الخاسئين الخوانة الله الوطن الملك
336 - كلمة حق الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:18
أنا شخصيا لآ أعرف من هو هذا العالم إن كان لأ يقبل اليدين و يراه اتم فهو من تقبل يديه من بعض أتباعه الجهل بالدين سبحان الله من أصبح يتكلم عن الدين
337 - youness الأربعاء 30 مارس 2011 - 01:20
السلام عليك يا شيخنا عبد السلام ياسين جرأة قوية لكي تعطي تلك الرسالة للملك الله يطول من عمرك
المجموع: 337 | عرض: 1 - 337

التعليقات مغلقة على هذا المقال