‫تعليقات الزوار

224
  • biga
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:14

    ces 2 chers monsieurs sont excellent ds la pratique de la langue du bois…..

  • Amina
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:38

    Dégage tous les trois.You are good actors.Stop taking Moroccans for stupid.We know that the three of you are hypocrites and liars.Return the money you’ve robbed and Get out or you’ll be jailed

  • مسير
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:20

    دكتاتورية في الحوار من جانب بنعبد الله ثم على ماذايفتخر ويعتز بانجازاته لما كان وزيرا للاعلام ويقول أن الكل يشهد بها ,نشهد بماذا المستوى المتدني و المنحط اللذي أوصلت الاعلام المغربي اليه ؟؟؟؟؟؟

  • مرووووكي
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:26

    الخطاب في هذا البرنامج خطاب خشبي فالاحزاب برمتها فلا الاستقلال و لا الاصالة و المعاصرة يمثلان الديموقراطيةو تحرير الاعلام و نشر الحريات

  • Tiersmondiste
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:02

    Le combat des coqs , au moins on a gagne cette dynamique grâce au mouvement du 20 Février , vive le changement ….

  • kamal
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:28

    Degage All of you. Just talking
    KDABA

  • jaouad de montréal
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:16

    Virer ces partis politiques, les clounes, le théâtre et voter pour les deux associations qui sont présents aux universités comme l’université de Fès. On sait tous qu’il y a deux grandes pôles à cette université et à l’université d’oujda, rachidia…alors voter pour une de ses deux associations pour qu’elle puisse représenter le peuple Marocains.
    Bien à vous

  • إدريس
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:04

    كلكم نصابون.
    صافي حتى من يبيع الزريعة عاق بكوم.
    كلكم شفارة

  • lib2010
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:48

    Les partis politiques nécessitent un encadrement. Comment voulez-vous qu’ils encadrent les citoyens. Les partis politiques marocains ne sont qu’une série de gens qui cherche leur intérêt personnelle = zéro en appliquant leurs programmes électoral et 10/10 en blabla.
    الله ياخد فيكم الحق

  • lm9addem
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:18

    ماشافوهومش هوما كايسرقو ،شافوهم هما كيتحاسبو
    الكثرة في عدد الأحزاب لا تعني الديمقراطية يكفي حزب يميني بقيادة العدالة والتنمية وآخر يساري بقيادة الإتحاد الإشتراكي وحزب الإستقلال كحزب وسط والباقي إلى مزبلة التاريخ

  • casaoui
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:50

    Il est vraiment un ministre de communication BAAAZ….il ne sait même pas les règles de discussion…le second n’est pas mieux…et voilà la qualité des politiciens que la Maroc a c’est un vrai bordel et c’est dommage

  • Agoulide
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:52

    سي بنعبدالله،لم تفعل شيء لذلك كان من الواجب الإعتــــدار،ام بنشماس فلا ننتظر منه شيء

  • عبد الله المدني
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:30

    ما هذا التهريج و الاستخفاف بعقول المواطنين، كلكم من مسقيين من مغرفة وحدة..
    كفاكم أكلا لأموال الشعب.. كفاكم ثرثرة و متاجرة الكلام الفارغ.
    لم نرى في عهدك يا بن عبد الله إلا استوديو دوزام و المسلسلات المكسيكية و الأفلام الساقطة مثلك,
    كفى من الهراء و الضحك على عقول الشعب
    الله ياخذ فيكم الحق,,, آمين

  • med settat
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:32

    اتفق العرب على ألا يتفقوا

  • مغربي حر أصيل
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:34

    عندما تختلف مصالح البهلوان مع أخيه في الحرفة يبدآن بتراشق الصباغات التي يصبغون بها وجوههم العفنة، وحينذاك تبدأ الفرجة الحقيقية، يستمتع المتفرج خلالها بالكوميديا الحقيقة لا المصطنعة، ويعرف إذاك أن عليه أن يحذر أن تتلطخ ملابسه الأنيقة التي حضر بها إلى المسرح، ويكون الجالسون في المقاعد الأمامية أكثر ممن خلفهم فيصرخون على البهالين بأسلوب البهاليل قائلين “ارحل” أو “degage” وشتان ما بين الكلمتين واللغتين.

  • SIMO
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:36

    Al jazeera fait toujours mieux
    un théâtralisme de bas de gamme!trouvez autre chose

  • الديك العجيب
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:00

    صراع ديكة…

  • محمد أمغار
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:42

    الأخ نبيل شرفت الحوار ووضعت مخاطبك في المكان الذي يستحقه فهو بيدق من بيادق المافيا السسياسية المعروفة ببلادنا ولقد أشفيت غليلنا في هذا الصعلوك المتطفل على السياسة وعلى حزب الجرار. ويكفى معرفة ماضيه الشيوعي العلماني لنحكم عليه. ولا حاجة بذكر ما ضيه فهو معروف لدينا في الشمال. إذا سنقف له بالمرضاد إن شاء الله تعالى في المستقبل العاجل القريب
    ويكفينا فخرا ما قلته في حقه وكان من الأجدر بك أن لا تجلس مع هذا البيدق الخبيث المسموم الذي تظهر عل وجهه علامة السم والإصفرار.
    والمغاربة أدركوا وعرفوا غاية هذا الحزب وأتباعه. وستكشف الأيام المقبلة عن خبايا أخرى لم يطلع عليه المغاربة وستكون مفاجأة العصر والدهر في مغربنا
    لهذا يكفينا شرفا أننا لا ننتسب لهذا الحزب وسنظل أوفياد لمبادئنا ومبايعتنا لملكنا حامي مملكتنا العزيزة الحبيبة رغم أنف الحساد والمتربصين والمتملقين.

  • ?;
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:44

    ils ne respectent aucune valeur du débat critique , les deux parlent à la fois .ils sont vraiment nuls tous les deux

  • Nour
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:24

    L’animatrice est incapable de gérer le débat. On comprend rien à ce qui se dit.

  • tazi
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:54

    كلاكما انتهازيان تلعبان بالكلمات على حساب الشعب .وان كان بنشماس وجماعته اكثر مكرا.فهم السبب في تشويه صورة القصر عند الشعب لانهم يقولون انهم حزب الملك.انهم عندي وعند جل المغاربة كتلة من الوصوليين ومصاصي الدماء.واذا كان هناك من اصلاح فيجب ان يبدا بحل هذا الحزب ومحاكمة اللصوص الذين يسيرونه.

  • Nourovic
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:26

    هذه الوجوه بالت عليها الثعالب !

  • kinta
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:30

    بن شماس يتلقى الدربات والضربات الواحدة تلو الاخرى كانوا فيما قبل يلقنون الدربات والان كما تدين تدان
    بن شماس في موفق الضعف وتقاضات اوراقه بمعنى والوا واصفر وجهه ودهب ماءه ودمه وصار يكرر شعارات نسج عليها عنكبوث نسيجه الان بدأ الشماس يرى ان ضوء حزبه بدأ يبهث ويريد ان يرجع فيه الروح بأي طريقة ما ,نقول لبن خماس حان الاوان للمحاسبات وتصفية الحسابات يا من دخلتم من النافدة من اين سوف تخرجون الدار محاصرة لعنه الله على لعبة السياسة القدره التي ركبت لممارسيها السكر والظغط والاعصاب والزيت وووو

  • Redouan
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:04

    وكما قال علي عبد الله صالح فاتكم القطار، فاتكم القطار، فاتكم القطار. والمغاربة كيقولو بقيتو ف توش.

  • ingenieur marocain
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:34

    avec ces types on peut evoluer? debat des coqs!!!!!!!!! g

  • jamal
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:10

    ces deux guignols qui aboient venus tout droit de la gauche dite marocaine hélas et devenus makhzenistes nous donne une idée sur les partis qui dirigent actuellement le maroc ou ceux qui voudraient le gouverner comme le nehj il al amam ect et qui seront aussi mekhzenistes par excellence. vous verrez par exemple ce nommé herif et compagnie comme riadi qui ouvrent leurs grandes gueules aujourd’hui comment ils vont se retourner à 180degrés dès qu’ils arriveront au pouvoir comme ce benshemasou benabellah radi yazighi naguère gauchistes…

  • khadija
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:12

    صراع ونقاش وجدال وفي نهاية الامر لم نخرج باية فائدة. لم نسمع ايا منهما.

  • moula3
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:14

    واش هذا حمام ولا برنامج حواري

  • amghar
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:16

    حضك يتحدث عن اليمقراطية بلا حشمة بلا حيا.فكل من افسد العملية السياسية في المغرب والمسؤول الاول عنها هو حزبpam.لدلك فهدا الفاشيستي بنشماش .ثم ان ديماغوجية وغوغائية pam وانصاره.اريد من هدا المافيوزي ان يفسر للراي العام كيف وصلوا لقبة “البرلمان”وهم يتوفرون على 3 مقاعد اصلا مزورة وفيها ضغوطات واسغلال قائدهم لقربه من الملك.اليوم دورنا كمواطنين وهدا يجب ان يعلمه هدا الما فيوزي هو وحزبه اننا كمغاربة لا نبقى مكتوفي الايدي ونتفرج لما يجري من حولنا من فساد سياسي واقتصادي ومالي وانتخابي لهدا الكائن الحزبي.
    اليوم هدا الحزب اصبح يمسكبكل الخيوط يقرب من يريد ويبعد من يريد واصبح الناهي في كل شيء في التعيينات في المناصب والاقالات ففساد هدا الحزب والمنتمين اليه بدون استثناءيجب محاكمتهم محاكمة شعبية وبدون هوادة لان فسادهم الاقتصادي والاجتماعي والانتخابي والسياسي ظل ينخر بنيات الدولة.ادنعلى هدا المكره الفاشيستي وخائن لانه يخدم اجندة صهيونية وهدا ما يجب ان يعرفه المغاربة.المرجوا من هسبريس نشر تعليقي وشكرا جزيلا لهسبريس. وشكرا ايضا لبنعبد الله على الاضاءة والكشف

  • boudchiche mohamed taoufik
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:22

    vive mr benchamac

  • مغربي
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:24

    -باختصار –
    باراكا من الثماثل راه تفرشتوا
    شفار ضد قمار
    ولله يعطينا وجهكم

  • boun
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:32

    ما هذا التهريج و الاستخفاف بعقول المواطنين، كلكم من مسقيين من مغرفة وحدة
    degagez tous les 3

  • عدنان- تيزنيت.
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:08

    فليذهب الأصالة والمعاصرة إلى الجحيم، إنه الطوفان القادم لكي يأتي على الأخظر واليابس، بدأ يؤسس لفكرة الحزب الوحيد، ولكن الشعب المغرب نزلت عليه ثورات الربيع العربي بردا وسلاما.. لهذا فلم ولن يتأتى له ذلك بعون الله، فالشباب اليوم أخذوا زمام الأمر وتبرأوا من الأحزاب ومن اللوبيات واستطاعوا تحقيق في ظرف شهر ما عجز عنه هؤولاء خلال 55 سنة !!!

  • saad
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:58

    el anssar benabdellah benchammass…le bon la brute et le truand. je conseille aux lecteurs de ce site de regarder le film il est tres interessant.

  • faris
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:18

    أرجوا من هسبريس أن تفسر لنا ماهو سرقرصنة الصوت في اشتباك على الهواء بين بنشماس وبنعبد الله لقد توشوش الصوت يعني أن حزب الأصالة والمعاصرة
    هوالمتحكم في المخزن والمخابرات يجب على الشعب المغربي أن يقطع
    صلته مع هذه الأحزاب. عاشت حركة 20 فبراير حرة أبية.

  • عصام ف.ب.ص
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:20

    ثلاثة اعضاء شلاهبية من احزاب الضلالة والطغيان في بلدنا. كفانا من هده الثمثيليات والمسرحيات المملة هل مسلسلكم الدي لم ينتهي بعد رغم هده الثوراث وغليان الشارع العربي.ثورتنا اليوم ليست باسمكم فانتم كشفكم العصر وروميتم الى مزبلة تاريخ الدل والهوان فهده ثورة الشرفاء والرجال ليس رجال كمثلكم ايها الشيوخ الانانيون الخونة استحيوا من ربكم وارجعوا اليه والله ثم والله لقد مللنا وجوهكم فاصبحنا نشعر بالغثيان لمجرد رؤيتكم على شاشاتنا تتقلبون علينا في المناصب كمن يتقلب على بطنه ومؤخرته في النعاس وتحكمون باسم شعب ليس بملككم يكرهكم يملكم يحقد عليكم انتم من اوصلتموه الى هدا الحضيض قو……….دوا علينا يا طبقة الشلاهبية وشردمةالزنقة.

  • ahmed rome
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:36

    بن عبد الله يريد أن يضحك علينا ؛ إسألوه كيف كان يتسرف عندما كان سفيرا في إيطاليا ؛لم يكن نجده دائما خارج إيطاليا فكيف يمكنه تمثيل المغاربة إذا كان لا يمثل حتى المهاجرين في إيطاليا .

  • abdelhamid
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:22

    بنشماس أفسد أخلاقعه السياسية بالتعاون مع مفسدين كبار من أمثال الهمة والعماري وبيد الله،…. ولولا انضمامه لتلك العصابة لحافظ على سمعته النظيفة، أما بن عبد الله فيسجل عليه خروقات حزبية وأخرى في مهامه الوزارية، لكنها تبقى صغيرة مقابل ما يقوم به لتقوية حزبه، لكن ما يجب أن ينتبه إليه هو الحفاظ على هوية الحزب وعدم السقوط في خطإ ضرب الهوية مقابل جلب أصحاب الشكارة، إنه إكبر انتحار قد يواجهه التقدم والاشتراكية، والقائم على الحزب يعي أنه سقط من قبل في مثل هذه الأخطاء، وأن عددا من قياديي الحزب لا تهمهم مصلحة الحزب والبلاد بقدر ما تهمهم صفقات ضم المليونيرات إلى صفوف الحزب.

  • الفاتحي
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:38

    فعلا المغرب يعيش اليوم انحرافا سياسيا خطيرا ودلك ببروز حزب او وافد جديد كما سموه بعض الهيئات.فهو اليوم فعلا مصنف ضمن دائرة الخطر الفاشي او النازي.ومن خلال قراتي وبحوثي المتواضعين وجدت ان هناك انحراف سياسي واقتصادي وانتخابي جد خطير مس جوهر القيم الديمقراطية في المغرب مند وجود حزب الاصالة والمعاصرة.واليوم لم يعد مبررا تجاهل هده المسالة التي تستدعي تضامنا شعبيا للقضاء على ظهور احزاب فاشية ونازية كحزب البامفي المغرب.ثم الاضرار التي لحقت مؤسسات الدولة التي اصبحت في ايدي مافيوزيين .
    لدلك يجب على الدولة اخد الحيطة والحدر من هدا الحزب على مستوى ما يمكن ان يسمى بالدولة العميقة لتطويق اي خطر حقيقي الدي اصبح يمس جوهر الديمقراطية ويعرض مصالح البلاد العليا للانهيار.ولدلك يجب وضع حد نهائي لسياسة هدا الحزب من جدورها خدمة للمصلحة العليا للوطن.اللهم اني قد بلغت بما اشعر به انطلاقا من محبتي لهدا الوطن.

  • شاب مغربي
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:40

    السياسيين ديالنا مراهقين رغم شيب شعر رؤوسهم، كيف لا يعزف الشباب والسياسيين إما مُتفرعنين وإما لصوص؟

  • maghribi100%
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:46

    جاء الحق و زهق الباطل.

  • Ich
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:54

    اشخاص مقززون

  • غائب
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:44

    منشطة البرنامج لا علاقة والديوك عفوا الضيوف مزعجين

  • SIMO
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:40

    Al jazeera fait toujours mieux
    un théâtralisme de bas de gamme!trouvez autre chose

  • hicham
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:50

    تسمونه إشتباك…نسميه نفاق وآستخفاف بعقول الآخرين…تستبلدوننا يا خونة …إستعدوا لما هو آت يا خونة…

  • Simo
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:12

    Des responsables politiques qui ne savent meme pas s’écouter, elle est ou la pédagogie, donner l’exemple aux jeunes!! comment voulez vous que les jeunes integres des partis de ce niveau de débat: celui qui crie c’est celui qui a raison!! heureusement qu’il ya internet pour les jeunes pour s’exprimer, s’organiser et s’informer

  • وقاحة السياسيين
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:52

    و كلكمDEGAGE وقبل الولادة و نحن نسمع هدا الكلام, الكل تغير إلا أنتم. وراه خصكم تفلشو.

  • brahim
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:54

    عندما يتكلم رجلان في ان واحد يعتبران في مقام النسان

  • BOUNOIR
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:04

    واش عمرك شتي شواحد كيدير الحملة الإنتخابية و هو سكران ، لاحول ولا قوة إلا بالله

  • الغيور عى وطنه
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:48

    إنه حوارجاف لايليق بسمعة و مكانة المغاربة…بل كنت إتمنى أن يستحيوا هؤلاء الثلاتة فكلهم من طينة واحدة…بالنسبة لبنعبد الله و بنشماس فقد كانو يدعون الفكر التقدمي و الثوري..و الآن أصبحوا من الوصوليين و المتسابقين إن لم نقل المعركين على الكراسي…أما العنصر فحدث و لا حرج..فالكل يعرفه حق المعرفة إبن المخزني لبولمان..لقد انكشفت لعبتكم السياسية الحقيرة و وظهر مستواكم جليا في هذا البرنامج …و سوف تلاقون مرارة الهزيمة مستقبلا إن شاء الله و عونه..وذلك بفضل العزيمة الجبارة لشباب حركة 20 فبراير..بفضلها أزيل الغطاء عن العديد من الحقائق و ظهرت الحقيقة نتمنى لهم كل العون و سيروا للامام . إننا معكم.

  • Moroccan
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:56

    Benabdellah is too scared to let the other talk ….

  • TFOU
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:50

    QUELLE FOUTAISE§ LES DEUX NE VALENT PAS MIEUX ET PIRE BENABDELLAH QUI SE TARGUE D’AVOIR REVOLUTIONNE LE CHAMP MEDIATIQUE MAROCAIN, QUELLE HONTE!LAKBOUB ET OPPPORTUNISME POLITIQUE.

  • ahmed
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:58

    ماذا ننتظر من كذاب الشرق وكذاب الغرب ولكن لا بد اهم سياكلون بعضهم بعضا

  • امين
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:08

    يامن تراهنون على مثل هده الاحزاب انكم واهمون فالتجارب السابقة مند الاستقلال الى الان تؤكد ان النظام المخزني لن يسمح بتواجد احزاب قوية ديمقراطية فكل من يريد الدخول في اللعبة السياسية يجب عليه ان يمتثل لقرارات المخزن فما عليه سوى التمثيل والظهور امام الشاشات في المهرجانات والولائم اما مصلحة الشعب فهدا اخر مايهمهم

  • izelmad
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:24

    Ben AbdeLLah Dégage. Les marocains ne veulent plus des vieux ours politiques qui se cachent derrière les partis dits progressistes.
    Dégage Dégage la langue du bois.

  • révolutionnaire
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:34

    vraiment c est ca la democratie des partis politique marocaines ces altercations ne peuvent que créer des aversions envers l activité politique au maroc surtout quand parle du nouvelle ére de la démocratie cette dernière est loin d etre de cette façon veuillez en chercher ailleurs chez ceux qui valorisent leurs principes fondamentaux

  • Izelmad
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:02

    En Bref Ben Chemmass dit à Ben Abdellah que le PPS est responsable de la dégradation des médias marocains. Et il a raison.
    Si Ben Abdella l’ex ministre de communication et porte parole du gouvernement comme l’actuel ministre khalid naciri estime que quelqu’un les empêches de bien gérer ce ministère comme le PAM par exemple, ils n’ont qu’à démissionner.
    Or ils n’ont pas démissionner donc ils sont des complices.

  • Chouchou
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:26

    On a peu entendu ce que se sont dits ces deux la !
    Il fallait juste que Me ben Abdellah dise à cet énergumène de Ben Chammass que leur entreprise qui s’appelle le PAM et qui s’est constituée d’un débauchage généralisé des partis existants d’opportunistes qui croyaient avoir fait le bon choix “parti du roi” n’a plu de raison d’être dans le Maroc de 20 février et 9 Mars !

  • البرهان الساطع
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:10

    قالت البا م ليست لااشتراكية على شئ و قالت الاشتراكي ليس البام على شيئ قل يا اهل الاحزاب لستم على شيئ حتى تقود الناس

  • Anti-Dictators
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:50

    فرجونا حباب الله !!!!

  • ابو علي
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:52

    they are given the gift of the gap. that’s it.one is worse than the other . we ask refuge with allah from such multifaced creatures. they are the same . the are two facet of the same coin.

  • عبد الحق
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:18

    طبيعةالانسان يتغوط من مخرجه اما هذا بن عبدالله يتغوط من فمه.والله اذا مسرحية كلهم فاسدون انشاءالله الى مزبلة التاريخ.

  • lماء العينين ولد باباه
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:20

    إذا كان هذا حال الأمين العام لحزب التهور والشباكية فما بالك بالآخرين!!!

  • الفقيه البصري
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:22

    على الاعلام المغربي مكتوبا ومسموعا مرئيا ان يحترم المواطنين وان يتخلى عن ضيافة المفسدين ؛فباستدعائكم لأمثال هولاء الذين يكرهم الشعب ستجرون عليكم كره المواطنين. نريد إعلاما في خدمة الشعب والحركات الإصلاحية الشبابية الجديدة؛ فإما أن إلى جانب الشعب وتتخلون عن أمثال هؤلاء، وإما أن يتخلى عنكم الشعب بدوركم، هذا إذا لم نقل أنه قد تخلى

  • عايق بيكوم
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:28

    نعم يا بنعبدالله كلنا نشهد على أدائكم البئيس والدكتاتوري الإقصائي في الماضي والحاضر.. والله إيما كتحشموا.. ولكن فاتكم التران، دابا تعرفوا حجم الشعبية ديالكم منين تكون انتخابات نزيهة شفافة، لا حزبكم ولا الأحزاب الكارتونية المخزنية الأخرى .. عاقوا بيكم الشباب أسي التقدم والشباكية.

  • moooooooooooooh
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:30

    Mr mohammad elanasar doit bien être content et se dire au moins je suis resté integre j’étais makhzenien et je le reste
    Ces 2 convertis pour quelques dirhams de plus n’hésiteront pas à se tirer par le nez pour montrer à leur mentor leur loyalisme
    aussi il faut signaler que l4animatrice a trouvé un grand plaisir à cette prise de bec comme une vielle femme d’antan .

  • ARIF
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:32

    J’ai vu le débat, Mr Benabdallah était juste, humble et très calme, par contre le BENCHAMACH comme d’habitude, il se croit qu’on est encore dans les discussion de ALQAIDIYINE, alors pas de respect, il se croit que nous on connait pas le parti PAM, Qui n’a plus le snes d’un parti, mais un Grand Lobby, qui veut tenir les affaires, le business comme il le fait son compatriote ILIAS ALOMARI… je dis le PAM que c’est un LOBBY malheuresement, mais vous en faites pas, les marocains sont très conscient, et ce qui s’est passsé en Egypte, peut se produire au Maroc, si ce n’est pas demain, c’est après demain…Attention Vaut meiux prévenir tôt que tard

  • Abd
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:38

    Deux hypocrites qui se bagarrent, une élite incompétente qui nous gouverne malheureusement, ce mouvement du 20 Février doit porter une nouvelle élite sincère et compétente ne cherchant que l’intérêt du peuple marocain, les jeunes doivent faire une révolution au sein de leurs partis politiques et chasser ces vieux hypocrites et incompétents, Annahj n’en fait pas partie parce-que il est contre l’intégrité territorial et il sera toujours détesté par le peuple et marginalisé, si il veut participer aux changements que connait le Maroc ce parti Annahj doit faire une auto critique et reconnaitre la marocanité du Sahara et défendre les intérêts du peuple et ne pas confondre régime et peuple, et doivent avoir une vision stratégique des choses.

  • mustapha
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:42

    و القمع حتى فالحوار زعما الله يعفو علينل منكم

  • Wassim
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:34

    Vous ferez de votre mieux de vous vous dégager tout les trois BASTA !! Bande de Clooowns

  • Omary
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:44

    مواقف غامضة من الطرفين …
    بنشماس بطل حب الظهور في البرلمان
    وبن عبد الله كاذب حكومي سابق

  • وجدي
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:46

    ابن عبد الله بورجوازي في جبة شيوعي نكرة هو وحزبه في الحياة السياسية لأنهم يقولون ما لايفعلون، أما بنشماس فرجل يجيد لغة الحجاج ولو كان في حزب آخر لصدقناه ، ولكن أصبح أداة في يد الحرس القديم/ الجديد والتغيير سيطيح به وبحزبه ، لأنه مرتع كل انتهازي عفن .

  • الحمار
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:36

    بن عبد الله أكبر انتهازي ووصولي عرف في المغرب وفضائحه في الحكومة السابقة كثيرة . أما عندما أصبح سفيرا فالكل يعرف كيف خرج من السلك الديبلماسي وهو يجر وراءه ذيول الخبة والهزيمة . أما الآخرون فهم في مزبلة التاريخ.وسيأتي اليوم الدي سيكون قريبا وسيتم فيه شنق هؤلاء الأوغاد

  • ABID HASSAN المغربيّ من إيطالي
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:48

    لها الحقّ هذه الصّحفيّة من أن تضحك أوّلا على ذلك الشّخص الزّائل من وار فساده العمليّ منذ عيّن سفيرا على سفارة المغرب بروما الإيطاليّة ، وفي عهده ضرب المغاربة ، وفي حزبه لم نجن شيئا ديمقراطيّا يذكر اللهمّ في عهد سابقة إسماعيل العلوي ، أمّا أمثال هؤلائ الشّخصيّات فهم أزمة العمل السّيّاسيّ لوطننا ولشعبنا ، ونقول من هذا المنبر بصراحة لن تفوزا وخاصّة وأنّكم أبديتم حقيقتكم أمام التّاريخ المغربيّ عندما خرجت شبيبة المغرب الغيورة على الحقّ والموقف العامّ إلى الشّارع من ذلك الحين غدرتم بالوطنيّة ، ولم تعد لكم ( الأحزاب المغربيّة ) الثّقة والمصداقيّة أمام المواطنين ، ويجب على أمثال بن …. أن يغادروا السّاحة لأنّهم خرّبوا وسرقوا ونهبوا كلّ خيرات المملكة المغربيّة وعملوا على تهميش وتفقير العديد من المغاربة ، وما هجرة ملايين إلى الخارج إلاّ دليل قاطع على ما نقوله ، أمّا بن شمّاس فهو حزب مفبرك لا يعرف أين يحطّ قدماه مع الشّعب أم مع الحكةمة الّتي صنعته … أمّا الشّعب فهو صاحب المبادرة هذه المرّة وسيعبّر عنها في إنتخابات 2012 .
    وأنا أتساأل لماذا يحبّون السّلطة والكراسيّ وهم الأغنيّاء .؟؟؟
    وأنا أسأل الزّعيم التّقدّمي لماذا لم نمعرف نحن في عهده كجاليّة مغربيّة ولا لقاءا ولا تقدّما من حيث الحقوق والواجبات الّتي تدخل في إختصاصاته من بعيد أومن قريب ، مع العلم أنّهم لا يقدّرون المسؤوليّات بالقدر الضّروريّ وهم لا يستحيون من ضمائرهم ولا مسائلتهم أمام التّاريخ والأمانة المقدّسة .
    ويجب في الأخير معرفة مسألة واحدة أنّهم منعوا من الثّورة عليهم من وراء حبّ المغاربة لملكهم أمّا هم فلن يعجز المغاربة طردهم أو حتّى إحراقهم لما إقترفوه من إختلاسات ونتسائل لماذا جنّة الله في أرضه بلدنا المملكة المغربيّة ، فقيرة إلى هذه المستويات ؟؟؟
    السّبب هم أو بالأحرى أفاعينا السّود هي السّبب في كلّ هذا التّخلّف والفقر الإجتماعيّ ….
    وأقول كذلك لزعيم الشّيّوعيّين الغير المتقدّمين أنّ كأس الماء لا يؤخذ باليد اليسرى ؟؟؟
    فهي نجسة كبعض حكّامنا الزّائلون ؟؟؟

  • عبد الهادي
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:44

    بن عبد الله صالح = إرحل سير فحالك
    حزب الاصالة = Degage

  • عبد الله
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:46

    يخشى المغاربة ان ياخذهؤلاء ما كان من اختصاص الملك في الدستور الجديد فيضيع الشعب المغربي بين المصالح الشخصية لمثل هؤلاء المسؤولين حفظ الله الملك الممثل الا سمى للشعب المغربي

  • trotsky
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:04

    نبيل بن عبد الله تكفيه فضحته التاريخية في السفارة المغربية بايطاليا عندما كان سفيرا . و قبل ذلك كان على راس وزارة الاتصال التي كان من المفروض ان كان هو يدعي الديموفراطية و الحرية ان يرفض وجود مثل هده الوزارة التي عملت على سد افواه الصحافيين و ملاحقتم قضائيا و سحب اعتماداتهم بالمغرب . ان حفدة الحزب الشيوعي المغربي خيبو امال حتى من كان يتاثر و لو قليلا بالفكر الشيوعي ، ان هدا الحزب الان سيضمحل و سينساه المغاربة لانه بكل بساطة لا يمثل الا نبيل و خالد , اما الاخرين فقد رحول عنه . استغرب من نبيل و هو يتحدث عن الحرية و عن الشباب فما عساه قدم للمغرب و للمغاربة ايام كان وزيرا غير الكدب و النفاق و التغليط ، و هاهو الان و بعد ان خسر المعركة الانتخابية سنة 2007 يحاول ان يعود بكل وقاحة و دون استحياء محاولا ان يستدرج المشاهد بحديثه عن الكرامة و الحكرة و المواطنة …. فمتى مات الشباب المغربي في عرض البحر المتوسط ؟ اليس زمن كنتم وزيرا … لقد حققتم الفلات و السيارات الفاخرة و السفرايات الى الخارج من عرق الشعب المغربي و الان تتحدث عن الاعلام و عن تطويره و السي خالد لا يرضى حتى بمن يناقشه في المهزلة و الحالة التي اصبح عليها القطب العمومي المغربي … لقد مل المغاربة من هدا الاسلوب اللاسياسي القذر في الكذب ، لقد فهموا هذا الاسلوب و ملوه و لم يعد تنطلي عليهم حيلتكم القديمة ، و بالتالي فلا مكان لكم ارحلوا و اتركوا السياسة لم هم ادرى بها و لم هم فعلا يريدون الاصلاح الفعلي . كما من الازدواجية و النفاق ………….

  • رضوان موسى
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:48

    لله درك اسي نبيل جادلت فأحسنت الجدال. لقد حضرت جميع المسيرات الشبابية بالرباط. والله كل مسيرة تعج بلافتات كتب عليهاPAM Dégage وHAMMA Dégage
    شكرا ل شباب 20 فبراير التي أوقفوا زحف هدا الغول السياسي

  • الفقير
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:24

    على من يضحك هؤلاء علينا ههههههه
    عقنا بكم أتريكت كولشي فجيبي

  • moi marocain
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:38

    coing coing coing …………………
    et il étaient ou tous ces parties
    avant le 20 février
    tout simplement lamentable
    Baiseurs de mains , soumis , esclaves
    et enculés
    vive le 20 février
    et vive le Maroc libre

  • hassan
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:40

    bravooooooooooooo ben abda allah dgage ben chamass degage PAM

  • khaled hassan
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:12

    على من يضحك هؤلاء؟؟!!
    الشعب المغربي يعرف أن كل الاحزاب في هذا البلد يجب ان ترمى في مزبلة التاريخ وانها غير شرعية وكلهم شاركوا في نهب ثروات هذا البلد.
    لا ديمقراطية بتواجد هذه الاحزاب المنحطة.

  • rachid11
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:58

    يا من يصنف حزبه في خانة التقدمية عليك بالتنحي قبل ان يرمى بك في مزبلة التاريخ.

  • nizar
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:06

    je trouve que c bisar

  • le comentateur
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:28

    Dans tout ça c la présentateur qui s’est éclipsée.
    Mauvaise performance madame.ça prend une plus grande présence de la part des présentateur dans ce genre de débat, elle n’est pas si âgée ,elle peut apprendre.
    ca conforme la règle : dans tout les domaine ça prend de la compétence.

  • kamal
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:08

    Au Maroc,on’n a pas de groupes politiques,ils sont des groupes mafieux.Monsieur ben abdelah etait au pouvoir,il etait ministre de communication,cependant,il n’a rien fait pour le monde de communication au Maroc.Ils prennent le peuple marocain pour des fous.Ces politiques corrompus doivent savoir que le peuple marocain est tres conscient de ce qui se passe sur la scene politique marocaine et que l’histoire ne pardonnera personne.

  • سلة المهملات
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:42

    الشباب يقولون< ديكاج> لكم جميعا لقد مللنا وجوهكم

  • واضحة
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:30

    السلام عليكم
    سبحان الله اللي شاف بنشماش ملي كان تيحاضر في الكلية و درسنا المشكل السياسية و الفكر السياسي بفصاحتو و دفاعو المستميت على الحرية و الديمقراطية ما يقولش هدا هو بنشماس اللي قاعد في هاد الربنامج تيدافع على حزب اقل ما يتقال عليه انه نفعي.

  • tarik
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:00

    بن عبد الله يعرف باستعماله للغة الخشب وحزب الأصالة والمعاصرة وفؤاد الهمة مفسدون طغاة

  • مروكي
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:02

    الحمد لله أنو بهاد الثورة أصبحنا نرى بمنظور أخر مغاير لما كنا نرى عليه الاحداث سابقا.الثورة مازالت تغلي والشوائب بدأت تطفو بعدما كانت مترصبة في القاع المغربي..هاد المشهد يدكرني بمعركة بين ضباع ضد مجموعة نمور على واحد الجاموس ومن سيفوز بالوليمة

  • كلمة حق
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:14

    هاد الحوار كامل فيه ديك المديعة صافي.

  • الحايك محمد
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:18

    عجيب أمر هاد الإخوان لي كيعلقوا بالفرنسية مع العلم أن الفيدوا ما فيه حتى كلمة بالفرنسية

  • taha
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:26

    إرحل بن عبدالله الرجل تكلم بأدب وأنت تمارس لغةالقدافي الشعب قال لكم إرحلوا ألم ترى مافعله الطلبة بنزهة الصقلي وكيف طردت هدا ما غفله بنشماس أتمنى أن يدوسكم الجرار

  • aadil
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:20

    الجميل في هدا الاشتباك ان بنعبد الله انه افصح عن اللدي يتحكم في الاعلام وانه اي وزير اتصالليس له الصلطة الكاملة في وسائل الاعلام يا مغاربة احدرو من حرب الاصالة والمعاصرة لانة يتكون من الدكتاتورين وكبار المقسدين

  • Mighis
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:22

    بنعبد الله استعمل كلمة “انتم”، و تربيمكم، ماضيكم. و يقصد بذلك الريفيين. اقول لك يا بنعبد الله، نحن نتفهمكم انكم تكهون الريفيين لانهم حاربوا بشراسة اجدادكم الفرنسيون، والحقوا بهم هزيمة نكراء. افهمك انك اصبت بالجنون لما رايت ابناء الريف يتواجدون في اعلى هرم حزب مغربي. بعد ان تم الاجماع بين الاحزاب الوطنيةوالمخزن وفرنساعلى تهجير ابناء الريف من وطنهم والرمي بهم الى البلداء الامبريالية لمص دمهم، واستغلالهم في الاعمال الشاقة.

  • marocaine
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:20

    كلكك شفارين و كذابين
    de qel parti tu parle vous aves prouver qe vous etes tous des escrous des ariviste qe du bla bla degager on es a sser de vous

  • souna
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:22

    هههههههههههه و الله حتى كثرث الهم كالضحك
    اللهم يا رب اعفو علينا من كل حزب سياسي بهذا البلد .
    أحزاب بلالة . غير الهدرة الهدرة ، الله يعطيكم اللقوة قولوا آمين

  • طنجاوي مفقووص
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:24

    مسرحية على الهواء…راهْ مكاينْ لا طركطور ولا مصباح ولا ولا ولا عبُو الريحْ…كما يُقال في اللهجة الطنجوية.

  • العبابسي الدكالي
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:54

    لقد أثبت المتحاوران بما لا يدع مجالا لأدنى شك بأن الأحزاب السياسية المغربية لاترقى إلى مستوى تأطير المغاربة وتمثيليتهم . وأكدا أن مستوى ممثلي الأحزاب السياسية لا يرقى إلى المستوى الذي راهنت عليه البلاد طويلا ، وخانتها في العديد من المحطات . إن المطلوب من ممثلي الحزاب الذين يفترض فيهم أن يكونوا منظرين ومربين لقواعدهم أن يكونوا على مستوى عال من احترام آداب النقاش والحوار ولو كانت بينهم خلافات ومفارقات كبيرة ، فما عبر عليه بنشماس وبنعبدالله لا يرقى حتى إلى مستوى طيابات الحمام اللواتي تبقى أحسن منهما على أية حال . وهنا نطرح التساؤل : كيف يمكن أن يستمع إلى أمثال هذين ؟ وكيف يمكن أن تعتمد آراؤهما في بناء الدستور الجديد للمملكة ؟ تبا لهم جميعا.

  • ach med
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:34

    مستوى الأحزاب في المغرب وصل الى ما عبر عليه بنعبد الله في زلة لسانه في الفيديو( انظر 00:20)

  • slimo
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:46

    الإعلام المغربي في مزبلة التاريخ ونبيل بن عبد الله ساهم في تعهيره حتى النخاع

  • mykiva
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:36

    نيل بن عبد الله اثبت أنه دون مستوى النقاش

  • issam
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:06

    الشعب المغربي لم يعد يأكل من هدا الكلام
    الثمتيل أمام الكاميرات و التأمر على تقاسم أموال المواطنين خلف الكواليس أي تجديد و أي تغير سيأتي من هاؤلاء نفس الوجوه نراها كل سنة
    و حتى أطمئن سي بن عبد الله
    الاحزاب المغربية برمتها لا تحضى بأي مصداقية عند الشعب المغربي
    أنا و أنتم و العالم يعلم أن الانتخابات تحضى بنسبة مشاركة ضعيفة و القلة القليلة التي تصوت تخضع أصواتها للتزوير أو البيع و الشراء .
    نريد شباب في الحكومة نريد نفسا جديدا لحكومة جديدة يختارها المغاربة و تعبر عن عنهم

  • maroc
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:44

    بغينا نعرفوا آش طلعنا من هذه الأحزاب .التغيير في تونس و مصر لن يأتي من الأحزاب لقد أتى من الشباب و سيأتي في المغرب من طرف الشبلب

  • العايق
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:26

    واش هدو هما السياسيين لي بغاو يحكمو مع الملك بالدستور الجديد…
    مستوى دبال حمام العيالات…

  • رياض
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:30

    من سمة الجاهل الجدال وبن عبد الله أكبر لص وأكبر خائن

  • ANTIpam
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:40

    تحية إجلال وإكبار لحزب العدالة والتنمية ولأمينه عبدالإلاه بن كيران الذي تصدى لهذا الحزب ولقيادييه بكل جرأة وصمود وشنوا عليه حملة عشواء في المحافل والتظاهرات الحزبية التي تعطى فيها كلمة للحزب أو للأمين العام كان تخصص كلها أو جزء منها لفضح هذا الكائن الدخيل على الحياة السياسية بالمغرب، وقد تلقى الضربات الموجعة التي سوف تهده في كل من طنجة والدار البيضاء وفي الرباط والبقية تأتي إنشاء الله

  • واحد من عباد الله
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:58

    اطلب من اصحاب التلفزة الاولى +2m +meditv اتقوا الله فينا راكم كل يوم الناس كتمشي الكوما بسبب ضيوفكم الثقال
    راكم كتخلصو بفلوسنا جيبوا لينا افلام الشينوا ولا هاذوك ولاد …….
    واش كاين فهاذ البلاد غير هوما نفس الوجوه نفس التمثيل نفس الاسئلة
    واش التغيير كاين غير فالكلام والهرطقة
    راه الشعب خاصو اما الرخاء او الزيادة فالفلوس ماشي فالساعة
    الحاصول بهاد الشي انتظروا ما هو اصعب راه جات الفرصة باش نتخلصو منكم وسترون ……………..

  • nekour
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:00

    كان من الأحسن ان تسمي نفسك امغار نعلال الفاسي ،حتى يعرف الجميع من تكون .

  • nekour
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:42

    كان من الأحسن ان تسمي نفسك امغار نعلال الفاسي ،حتى يعرف الجميع من تكون .

  • benbiga
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:02

    شفارت السيد الفاضل المصلح فالنقاش تروتومن المخدرات و الوزير شوش التسجيل تفلاااو علينا نهار الشعب ينوض مايرحم حد

  • belhanda
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:46

    i don’t beleive you you are so far from politic you disguess like you are in public supermarket

  • مواطن متتبع
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:48

    دابا بنعبدالله نقولوا كيدافع على راسوا حيث كان وزير و عندوا باش يدافع واخا هوا مادارش شي حاجة كبيرة ف الاعلام و هاذاك بنشماس ما عرفناه لا يساري لا ليبرالي لا ملكي ما عند ملة في الانتخابات الأخيرة نجح بالتزوير في مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط دابا يمكن كيقلب على شي وزارة أو حتى كاتب دولة راه ماشي معا حزب الهمة

  • KhaLid Mesmassa
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:50

    كلكم انتهازيين استغلالين لأموال الشعب لاخير في الاعلام في عهدك ولا في هذا العهد..
    القنوات الرسمية لا تجد فيها البرامج والأفلام الساقطة والمسلسلات المكسيكية التي تعارض الدين من جميع الزوايا… إضافة إلى البرنامج السافل الساقط الذي يشوه المغاربة استوديو 2M ههههههه قالك المواهب الفنية فالمغرب.. أما الفرونسي حدث ولا حرج دوزيم لديها انفصام في الهوية البرامج والأخبار باللغة الفرنسية هي المسيطرة والمهيمنة.. والله عيب..
    هل نحن في بلد أجنبي أم عربي..

  • ملاحظ مغربي
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:54

    بن شماس أسد شامخ ابن الريف ورجل مبادئ ورجل أخلاق كما يعرفه الكثير، وكدلك السيد بن شماس سياسي محنك ومناضل حقيقي، سبق له أن اعتقل في السجون المغربية دفاعا عن كرامة وحقوق المواطن المغربي؟
    يكفي السيد بن شماس فخرا؟ لأنه لحد²الساعة لازال رجلا نزيها لم يتهمه أحدا من قبل في حياته أن اختلس أموال الشعب، أو سبق له أن تقلد حقيبة وزارية وفشل فيها مثلك أيها الوزير السابق بن عبدالله؟ حتى الحقيبة الديبلوماسية لما كنت سفيرا في إيطاليا تبث أيضا فشلكم فيها ياسي ابن عبدالله! بحيث لم تمضوا فيها إلى مدة قصيرة!!
    عاش من عرف قدره.

  • hassane
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:42

    اقترح ان توضع لائحة لبعض السياسيين يحرم عليهم الظهور في شاشة التلفزة لأن ظهورهم يصيب المغاربة بالضغط الدموي والسكري والفالج وجميع الأمراض العصبية الخطيرة. وإذا أردتم أن تتأككدوا من وجاهة هذا الاقتراح فلتقم التلفزة بإجراء استجوابات في الشارع وتطلب من المواطنين اقتراح بعض الأسماء.
    ولكي أفتتح اللائحة هذه اللائحة المفتوحةأقدم لكم أسماء مرتبة حسب درجة الاستحقاق:
    1. عبد الإلاه بنكيران
    2. نبيل بنعبدالله
    3. الداودي
    4. حكيم بنشماس
    5. لشكر

  • عايق و فايق والله غالب
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:56

    باراكا من الثمتيل راه عاقو بيكوم
    يا مجموعة الشلاهبية

  • قهرتونا
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:52

    شخصيات نافذة لا يحترمون بعضهم في ابداء الراي ومذيعة مغلوبة على امرها لا سلطة لها في تنضيم النقاش، ما يعني انها ديكور لا تمتلك السلطة في السيطرة على الدينصورين، ووضع كل واحد عند حده، وكيف يتاتى لها ذلك؟
    الجواب:وجب وضعهما في اقفاص انفرادية ومساءلتهم من طرف قضاة التحقيق في اطار محاكمات شعبيةتبث مباشرة على الاثير، واذا ثبت في حقهم اي تجاوز لمقتضيات القانون الدستوري القادم ،وجب محاكمتهم بالتجريد من الممتلكات ، واحالتهم على التقاعد مع منعهم من ممارسة اي نشاط حتى يتاقلموا مع الضروف الديمقراطية القادمة ،واحدده في عشر سنوات ليتسنا لهم النسان ويتسنى لثورة الملك والشعب ان تنضف.

  • Mohamed
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:08

    يدكرني هدا السجال بين هدين “المتخاورين” بصراع الديكة.إن كانت لشعب المغربي مطالب فيجب أن تكون بإستإصال هدة الطبقة السياسة المتعفنة من المشهد السياسي المغربي.

  • hchouma
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:44

    تبارك الله عليكم، بحال لعيالات ملي كايتخاصمو
    فالحمام، هذه ليست غيرة على مصالح الشعب ،بل صراع القطط السمينة على مناصب اخرى تضمن لها استنزاف اموال الشعب والاغتنناء من ثروات البلاد٠٠٠الله ياخد فيكمم الحق ومازال الله غادي يبين فيكم لعلامة فلا أحد يستطيع ان يفلت من العدالة الالهية مهما استطاع أن يفلت من العدالة الوضعية ،الا تخجل من نفسك اسي نبيل عندما تشاهد ستوديو٢م ولالة لعروسة الكل يدرك مدى التحلل الاخلاقي لذي وصل اليه المغاربة بسبب سياستكم٠٠ــ ان اللذين فتنوا لمومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ــ صدق الله العظيم

  • محمد من هولاندا
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:16

    نبيل لم ار علامة تدل على نبله، اما بنشماس فمجرد احد بيادقة من لم ار له همة، لك الله يا وطني ؛استيقظوا ي مغاربة الى متى نضل مفعول بنا.

  • علي.ط
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:18

    بنعبد الله دون المستوى في أدب الحوار، و مقدمة البرناج لم تقم بدورها في التسيير، و كأنها مع التقدمي ضد بنشماس.
    على كلٍ، لم يقدم الحزبان شيئا للشعب المغربي…
    أملنا في حركة 20 فبراير باركها الله.

  • adil
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:26

    c’est vraiment que du WWE politique debile

  • marocain
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:16

    كل مَنْ كرَّهني في السياسة هو هذا الوصولي بنخماس او بنشماس وحزبه المخزني الملقط0

  • مغربي غيور جدا على وطنه...
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:52

    يا سبحان الله صيفنا و لا شتوا… حزب هجين، لا يتجاوز عمره ثلاث سنوات، أصبحت أبواقه تنادي بالديموقراطية، و تتبجح بالوطنية… و تدعي أنها تقول الحقيقة…هذه نتيجة العهر السياسي الذي سيؤدي بالمغرب – لا قدر الله – إلى الهاوية… يبدو أن المعقول قد إنتقل إلى عفو الله…. بدون تعليق إضافي…

  • LE VIEUX
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:18

    الفرشة بدات بيناتهم,,,,, لله يكمل بخير

  • بشرى
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:04

    سبحان الله يا بنعبد الله – الله يهديك أنا في الإعلام مند 16 سنة-حتى حاجة ماتبدلات الى أحسن و الأوضاع مزرية وظروف الإشتغال غير متوفرة هناك فقط الأموال الطائلة تنهب – والعاملين مقهورين والدليل اسمع و شوف شعارات الوقفات الإحتجاجية للعاملين من صحفيين مهمشين وتقنيين مقهورين الله إرد بنا

  • بن عيسى
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:36

    في لقاء شبابي نظمهpam ببلدية مكناس على اثر الانتكاسات التي يعرفها هدا الحزب المخزنيعلى الصعيد الوطني.خاطب بنشماش المكره الشباب وقال بالحرف انPAMازر الشباب عندما خرجوا الى الشارعيوم 20 فبراير وعبروا عن رايهم ودعاهم للانخراط في PAM.وهده اكبر مغالطة يجب على شباب المغرب معرفتها دلك ان حزب PAMهو الدي بادر بمحاربة حركة شباب 20 فبراير والحقيقة ان مهندس حركة10 ابريل هو مهندسها لكن من حسن حظ المغاربة انها الغيت لانها كانت استفزازية وكانت ستقسم المغرب الى مؤيد ومعارض وهدا غير مقبول في السياسة .ما اريد قوله لبن شماش ان PAMيعيش حالة احتضار فلا داعي للنفاق والكدب على النساء وعلى الشباب .ان الشباب هو الدي فضح عورتكم.فلولا الشباب لما تعريتم وانكشفتم للعادي والبادي.ولتدكيركم فالشباب المغربي والشعب المغربي من اقصاه الى اقصاه قال لكم بصوت مرتفع وبمسؤوليةPAM DEGAGEاما اشراك الشباب كفاعلين وليس كمتفرجين اصبح تحصيل حاصل لا يحتاج الى توجيهك السخيف.

  • بدر
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:40

    يا مسامير الميدة وأصحاب المصلالح الشخصية الضيقة .أرونا ما هي القيمة المضافة التي جلبتموها للبلاد0
    لا عندما كنتم على رأس وزارة الفلاحة لا وزارة الانصال.انتم لاتستحون وستدهبون الى مزبلة التاريخ .بن شماس رجل شجاع على الاقل.

  • doukkali
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:22

    يلعبون لعبة الأغلبية والمعارضة المسؤولية الحكومية والمعارضة الخارجة عن الحكومة لكي يمنحوا أنفسهم شرعية الوجود ولكي يزكي أحدهم مهمة الآخر. لكن التقدم والاشتراكية تمخزن منذ علي يعتة. والأصالة والمعاصرة نما في رحم المخزن وسيموت قريبا معه. فلا تلجأوا لهذا اللعب السخيف لهذه المهزلة التي لم يعد يصدقها المغاربة.

  • مغير علا بلادو
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:38

    لم نكن نتيق بكم ولا باحزابكم ارحلوا عنا ،راه غير كضحكوا على الشعب المسكين ، الا يكفي لكم ما نهبتم من المال العام

  • monaco
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:28

    ادا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة.لنرجع ونتامل فيما قاله الحسن 2 المغرب سيصاب بسكتة قلبية.واليوم ها نحن نقف على مشارفها لان الدئاب اصبحوا كثر واصبح الامر ليس بالسهل بان يصلح الملك 6 المفسدين الدين طغوا في البلاد.والشاهد على دلك انه في بداية حكمه قام بعدة محاولات بجزر ولاة.واطباء وغيرهم….لكن المقربين له حدروه من خطورة هدا العمل الجاد في داك الحين لانه في مصلحتهم ان يبقى الحال كما هو عليه.وهده هي الحقيقة المرة .

  • maghrébi ka3i
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:56

    BRAVOOO MES FRERES MAROCAINS POUR VOS COMMENTAIRES QUI PROUVENT QUE LE MAROC SERA VRAIMENT POUR NOUS INCHALLAH;RAKOUM BARRAD TOU LIYA GALBI;TAWRA TAWRA ;ON VA FAIRE LE MENAGE NECESSAIRE INCHALLAH

  • عبد الحق
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:20

    ادا كان البرماني بهدا الشكل فكيف يمكن ان يمثل الشعب…………..

  • الحوار اولا
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:06

    ايها الاخوة ,الاحزاب تحتاج الى ثورات داخلية حقيقية لكي تستطيع ان تواكب التغيير , مند ان بدأ الملك 11 سنة مضت النهضة والاصلاح التدريجي اكتفت الاحزاب بالتصفيق والمباركة لم تستطع لا التفعيل و التنفيد ما بالك باخد المبادرة, وضعفها ترجعه الى ان فصول الدستور الدي لا يعطيها الصلاحيات الكافية للقيام بدورها, وهده الثورات يجب ان تكون اما هادئة باستقالة اعضاء وانتخاب اخرون و جعل الهرمة رموز معنوية فقط, و اما ان ينتفض اعضاء الاحزاب على من يروه جاتما على انفاس الحزب, المهم لا بد من القيام بشئ يعيد الثقة للاحزاب. اعود الى حزب الهمة الكل ينتقده الان وفي الانتخابات تجده يكسح الساحة بشكل كبير وسيمثل الشعب وسيتحكمون في الشأن العام بعد الدستور الجديد سيضربون بقوة بشتى الوسائل, والشعب الدي صوت عليهم سيعود من جديد و يقول حسبي الله و نعم الوكيل اللهم ان هدا منكر, انداك سنحتاج ال ثورة تونسية لان الحكم استولت عليه ايادي غير امنة وبقوة الدستور الدي سيصوت عليه الشعب, الشعب سيورط نفسه دون وعي و سندخل الشراك وسيقتادنا اصحاب البطون الكبيرة الى الجحيم باسم الدقراطية, قبل اي تغيير الشعب يحتاج الى تغيير نفسه و تأهيله ليكون عند الموعد.

  • ABDOU KARL
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:22

    هذا الشيئ ليس بالغريب بل هو حقيقة ازيل عنها الغطاء الذي كان يسترها عن اي مرحلة تتحذث يا نبيل و عن اي نموذج تتحذث ذيزل الهمة راه الشعب عاق وفاق دعو اكفاءنا يسيرون بقافلة الاصلاح الى الأمام دعو بلادنا وشأنها رجاء فقد طفح الكيل سئمنا منكم المغرب لا تنقصه القوانين ما ينقصنا هو ازالة هذه الشوائب كي نستنشق هواء نقيا

  • كلميمي
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:34

    هل هؤلاء هم من سييجعلون المغرب يتقدم . هل هذه هي اداب الحوار التي درسناها في المدرسة و التانوية …و انت يا بن عبد الله للي كاتكول درتي صاش درتي لحرية الصحافو و العلام ياالكداب في فترة الحكومة ديالكما شي زدتي خنقتيها و شعانكوليكم وجهكم قاسح ما كا تحشموش

  • شاب ثائر
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:24

    كلكم دون المستوى
    يمكن ما استوعبتوش الدرس ولاما باغينش تفهموا
    لكن اعدكم غادي اجي النهار فاش تفهموا واكثر منداك غادي تندموا ان شاء الله.

  • يوسف
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:42

    يا جماعة يا حماعة بس دقيقة
    كما قال علي عبد الله صالح فاتكم القطار، فاتكم القطار، فاتكم القطار

  • lio
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:56

    c est un niveau de descution très bas les deux doivent dégager et laisser leur places a des gens qui ont des compétents qui vont nous aider d’avancer en avant point finale

  • غربال الحق
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:58

    إوى أفلام هذي التي أصبحت تعرض علينا على القنوات المغربية واش بغيين ادخوا علينا راه أوليدي ليس في القنافد أملس كلكم في قفة واحد الحصول الله يحفظناوهذا الشعب المغلوب من شركم راه ماعيق بيكم غير الي عارفكم أو معاشركوم عن قرب السن يضحك مع السن والقلب فيه الخدعة.

  • غيور
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:46

    الوجه الحقيقي لرجال السياسة فالمغرب
    هو هدا اللي تيسمي راسو سياسي قيسو
    فعينو بعدليه غير من الكرسي حيت فيه علامةالبصمة ولا يقلبها معاك سباط ولا يقلب الفيستة ولا ياسس حزب جديد كاع
    يولي حتاهو رئيس معا راسو اش بغا يوقع التعدديةالحزبية كاينة هم كاملين فالانتخابات تيوليو دراوش كتر من هد الشي تتلقاهم فالأسواق تيسلمو على مول الميكة,الديطاي,الزريعة بلا مايمركو
    باز اسيدي

  • elouali mohamed
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:48

    viva بنشماس عطيلو علمن كيقلب الله اكتر من امثالك

  • hicham
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:56

    لقد أصاب معد البرنامج في جمعه لثلاثة لصوص ينتمون لثلاث أحزاب تمثل بالفعل قمة الفساد الحزبي و السياسي ليمثلو علينا مسرحية بالصراخ على أساس أنهم يدافعون عن مصالحنا !! و لكن مول الزريعة عاق بهوم مع احترامي لمول الزريعة

  • sliderman
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:50

    لماذا كثرة الأحزاب؟زعم الديمقراطية اا هل رأيتم نتيجة الديمقراطية؟ يحرجوننا في التلفاز أمام العالم،يشوهون صورة المغرب ،ويسمونها الديمقراطية،هناك حدود وهي حدود الله ومن تعداها فقد ظلم نفسه،الديمقراطية كما أتصورها ،تكوين مجلس يترأسه لملك لمراجعة كل ما يهم البلد من دستور وقانون،يعرض على الشعب للتصويت ،الفاء الأحزاب،فهناك أشخاص لا تمثلهم لا الأحزاب ولا البرلمان ولهم صوت كالجيش مثلا ومن حقهم التصويت،الملك هو السلطة الكلية من حيث تسيير شؤون الدولة،وهو الساهر على تطبيق ما صوت عليه الشعب ،ويبقى المجلس هو الحزب الوحيد ،يتكون من علماء في الدين ودكاترة جامعيين ينتخبهم الشعب بدوره ،يكون الارتكاز في التشريع على القران والسنة النبوية،أما الجماعات الحضرية يترأسها موظفون بشهادات عالية،يقدمون برامجهم للسكان بعد الدراسة ،فيصوت هؤلاء على البرنامج بدوره،تكون المراقبة من طرف المجلس الذي تحدثت عنه سابقا،الذي يرفع بذلك تقريرا لدى الملك . توفير الشغل للمواطنين ،وتعديل الأجور،بحيث لا تكون هوة كبيرة بين الرئيس والمرؤوس،تعديل أجور الجيش وتحسين حياتهم الاجتماعية،تخفيض الأسعار بنسبة معقولة،حتى يمكن للكل توفير الأكل الملائم،وذلك بعدم السماح بتصدير الخضروات والفواكه حتى اكتفاء السوق الداخلي. تحسين القضاء المدني والعسكري ،يا ما في السجن مظاليم،إحالة إلى التقاعد كل من وصل إلى السن القانوني لذلك دون إي استثناء،مهما كان مركزه مدنيا أو عسكريا.والسلام عليكم وكملو من عندكم

  • berber marocain
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:30

    في الحقيقة بنعبدالله يجب أن يخجل من نفسه و يحترم أسلوب الحوار البث المباشر . ليست لذيك الهبة كشخص حقيقي يتمتع بالعمل الحقيقي و الإخلاص في العمل . بنعبدالله إن كنت شخص نزيه في عملك .لماذا إنفعلت ؟ يعني………..؟ تفرشتي السينما

  • marocain
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:32

    je crois que le Roi doit faire équipe seulement avec les jeunes, du 20 fevrier et du 9 mars, pour aller de l’avant. car ces leaders des partis politiques sont nuls et doivent partir. ils vont feiner l’élanque veut donner le Roi au maroc

  • ملاحظ
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:38

    كلاهما على ظلال، فالسيد بنعبد الله كان على رأس وزارة الإعلام ومازال حزبهيتحمل هذه المسؤولية، وكنا من أشد المعارضين لسياسة الراحل ادريس البصري، حيث كانت التلفزة في عهده تنقل السهرات في نهاية كل أسبوع من مختلف الأقاليم، وهاهم ينقلون إلينا سهرات يومية، ليس هناك برامج ثقافية تفيدنا وتفيد أبنائنا، حتى أضحت دول الخليج التي إلى عهد قريب وراء المغرب بكثير ، أضحت أحسن مناوبكثير،لا شيء في تلفزتنا إلا الرقص والغناء، أما سي بنشمسي فحزبه معروف وكيف ولد ومن وراءه.
    نرجو من الرجلين أن يصلحا حزبيهماويطبقا بهما الديموقراطية التي يتبجحان بها

  • اكاديري
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:14

    على من تكذب هل نسيت انك كنت وزيرا للاعلام وتدعو الاعلاميين الان للثورة ضد من ماذا فعلت انت يفعله امثالك من رقص لا ينتهي وافلام ميكسيكية وبرامج تنفق عليها الملايير وتافهة انت وامثالك من وصل بالمغرب الى حافة الافلاس وبدرثم ثروات الشعب المغربي عوض ترشيد النفقات وتشغيل الشباب يجب محاسبتكم جميعا ولكن ملكنا لكم بالمرصاد انتهى زمنكم وهاطا زمن الشباب هرمتم من انتم نحن من نقدود الثورة مع ملكنا ضدكم

  • مغربي غيور
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:28

    شوفو هذا رباعة ديال الشارة فين كانوا قبل ثورة شباب 20 فبرايراليوم حتى هما ركبوا الموجة وراهم يتكلموا اسي بن.. راها اخبارك انت والسيدة حرمك في ايطالي ما زال ريحتها عاطية والاعلام مازال بيدكم يا حزب بلابلا من عهد يعتا وانتم تنبحون بالهراءومازال السي ناصركم فضيحتو هو ولدو عاطية بالاعتداء على المواطن بل حتى رجل الامن ..واش نا عرفتش شكون أنا..وانتم وامثالكم ابتكرتم فكرة شيطانية باش تدخلو البرلمان ثم الحكومة همكم هو جمع ونهب مال دافعي الضرائب المقهورين لأانكم لم تستطيعوا بلوغ أسمى المراتب الا بانشاء الاحزاب فين حنا وفين امركا التي تفوقنا مساحة وسكانا ومع ذلك حزبين أساسيين يتناوبين على الحكم والامور ماشياسويا ولكن انتم تقارنونا بأمريكا فالاجرام والبطالةوالامور المعقولة قاع ما تشوفوها الله يعمي لكم البصر كما عميت البصيرة ….

  • الحسين المغربي
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:24

    أعتقد أن بن شماس منطقي مع نفسه ومع المشاهدين أكثر من نبيل بن عبد الله الذي كان وزيرا للإتصال وورث المنصب للناصري ، وكلاهما ينتقذان الاعلام بالرغم من كونهما في أعلى قمة هرمه
    برافو بن شماس

  • salim wolf
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:02

    أعتقد أنه يضحك غلى نفسه و ليس علينا و على ابن الأصالة و المعاصرة أن لا ينسى أن الهمة قال بأننا ليس واعون

  • seaali
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:44

    عندما تجد وزراء يتحاورون كمثل ه>ا الحوار و ينزلون الى ه>ا المستوى فماذا عسانا ننتظر منهم … تبا لكم يا وزراء المغرب

  • soufaie
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:58

    عجبني غير فالدقيقة 00:20 هي لي صحيحة فديك المهزلة

  • Simoc
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:00

    Quand on voit cette saleté de débat on ne peut qu’être consterné par le mepris manifeste des telespectateurs et du peuple marocain: IL FAUT FAIRE LE MENAGE..nétoyer le maroc profondément

  • ملالي حر
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:48

    سئمنا وذقنا درعا من مشاهدة هذه الوجوه…نريد شبابا…وما أكثرهم دكاترة معطلون..

  • observateur
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:00

    الذي لم يفهمه المتهارشان أن الشعب منذ عزوفه عن الا نتخابات الاخيرة فهو ضمنيا لايثق في كل الا حزاب وعندمآ انتفض الشباب لم يستند على أي حزب ولم يقبل أي انتماء ٠ بل اصبحت الأ حزاب تتبنى مطالبه وتدعي أنها كانت السباقة لهذه المطالب٠ أشفقنا لحالكم بثلاثة ارحلووووووا

  • homme libre
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:26

    b abdellaah du communisme au pps et imarat al mouminine ,et etat religieux demain on sait pas qq ce ql va dire.du communisme à etat religieux.faites attention vs passerez tous par le tibunal.on va voir les capitaux que vs avez accumulés.le bilan .hypocr.démago.menteur….dégage et dégagez tous…les partis polit.vous etes illigitmes.vous avez détruit le peuple marocain depuis 1956 et meme avant.dégage.

  • seddek
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:04

    الانجاز هو استدعاء يسرا والهام حبيبتا القلب في جميع المناسبات وكايرجعوا لمصر بالغنائم هن معروفات بهادشي حتى فالخليج

  • ابو جهاد
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:54

    هذا الانفعال والانفراش من ثمرات حركة 20 فبراير الباقي مزال اجي كثر من هادشي هاذا غير المستوى ديال الطبقة السياسيةديالهم هادو راه سكيريا صحاب المخدرات طبقة سياسية محترفة مافيا الله يستر.

  • lwaldi
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:12

    وخا ماكاتبغيوش الجزيرة كتقلدوها
    ياك ما جاب ليكم الله اننا غادن نسمحو في الاعلام الحر والنزيه [الجزيرة] ونشوفو القنوات المتخلفة راه مكيشوفكم حتي واحد
    انا عندي اقتراح علاش منقصوش من ساعات العمل من التاسعة ليلا لي العاشرة ليلا ساعة واحد كافية لان حتا واحد ماكايتفرج فهدوك الاداعات المغربية وبالتالي يتم الحفاظ عل الطاقة لاننا نشهر نقص فيها

  • mohamed rida el jabri
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:06

    حقيقة رغم اني ضد الاصالة والمعاصرة جملة وتفصيلا الا ان كلام وتحرك السيد حكيم بنشماس طيلة السنوات الماضية ارجع للمواطن المغربي الامل في للمغاربة في برلمانين يمثلون الطبقة الشعبية احسن ثمثيل تحياتي الخالصة لك اما بالنسبة لنبيل بن عبد الله ففشله كوزير وكسفير شاهد عليه ونصيحة للسيد حكيم ان ينسحب من حزب الاصالة والمعاصرة فبقائه هناك لا يشرفه وقد يضحي بسمعته في حالة بقائه

  • free
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:02

    يسرقون و يتكلمون عن التقدم
    كلكم نصابون.
    صافي حتى من يبيع الزريعة عاق بكوم.
    كلكم شفارة

  • الوزاني
    السبت 9 أبريل 2011 - 01:06

    ان من يشاهد هدا النقاش الدائر بين المسؤولين على مستوى عالي في الدولة المغربية ………….وقد وافق شن طبقة وشهد عليهما حاكم الحكماء.السيد العنصر…………يعرف جيدا اين بلغ المغرب.ومن هم مسؤولوه.ومسيروه.والساهرون على تسييرهم.والؤمنونعلى البلاد والاولاد.سفسطائيون لاحول ولا قوة الا بالله………..

  • محمد
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:56

    سكان تطوان يقولون لكم وداعا
    باي باي كلكم

  • Ahorri
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:10

    Tout ce que je peux dire c’est que BenAbdellah n’a pas respcté le peuple, les telespectateurs. Il ne veut pas que le peuple sache Fdayho c’est pour ca qu’il n’a pas laissé Benchemass parler. Il aurait du laisser Benchemmass erminer et puis apporter argument contre arguement.
    De lus ce BenAbdellah lorsqu’il etait ministre, avec l’argent des contrubuable il venait chaque semaine à Montrealsous pretexte de differentes mission, mais normalemnt c’etait pour renconterer sa copine , cette copine qui est devenu sa femme et derbatlo attar fi Roma.
    Tous ce que je peux dire a mes amis en PPS, vraiment hchouma d’etre sous le leadershi de Benabdellah.
    Et Hchouma pour le Maroc d’avoir une tel personne comme leaderpolitique mais c’est ca lfassade: avoir benabdellah comme responsable, et qui n’a aucun respect pour le telespectateur.
    Pour Benchemass je sens la sincerité dans son language, quoi que le parti???

  • ابراهيم
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:22

    مسااااااااااكن مضاربين على الباطل

  • mellali-boy
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:12

    هذه الثمتيلياة أكل عليها الذهر وشرب فإن الشعب المغربي اذكا منكما يا بن شماس و يا بنعبد الله ٠كفى من شعارات استهلاكية ٠زمانكم ولى إن شاء الله

  • jkkk
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:16

    لم نرى في عهدك يا بن عبد الله إلا استوديو دوزام و المسلسلات المكسيكية و الأفلام الساقطة مثلك,
    كفى من الهراء و الضحك على عقول الشعب
    الله ياخذ فيكم الحق,,, آمين

  • rachid
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:14

    مسرحية واعره خاسو غير عباس الفاشي

  • Wanna really know?
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:00

    So, let me ask you this? This is how an ex- secretary of telecommunications speaks? REALLY?
    You CAN’T/SOULDN’T interrupt people when they are talking you fool. It does not matter if you disagree with them, the point is, you HAVE to let them finish their point then proceed with your own DAMN IT!!! Mr. Ex-Sec of Telecommunications.

  • أبو عمامة
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:02

    تتهمون الشعب بالأمية و التخلف وأنتم المتخلفون و الأميون اللدين تسيرون أحزاب سياسية ياحسرة و تدعون بالزعامة و كلامكم كله تخلف و أنانية و تغليط لرأي العام بن عبد الله هكدا يكونو المسؤولين و الا فلا انك في الحقيقة لن تستحق المكانة اللتي أنت فيها يجب ارسالك الى المدرسة لتتعلم الأخلاق و آداب الكلام و الحوار أنت من صنف الدكتتورية الغاشمة و الرأي الوحيداتضح لنا اليوم لمادا قضية الصحراء لم تنجح لأن الله الله عليك يا السياسة و يا السياسيين.

  • سعيد
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:04

    الله يخزيكم يأعداء الله وانت قلتها اليخرة وأنت قلتيها مغرب الحريكة ومغرب الهرواة .

  • سعيد
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:06

    كفى ضحكا على هدا الشعب الطيب
    كل الاحزاب يجب ان تحاسب و تحاكم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • noureddine
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:10

    هذه تمتيلية فقط كقواقع صابون سرعان ماتنقشع

  • محمد
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:14

    على اي اعلام يتحدت بن عبد الله اعلام منحط اعلام المسلسلات المكسيكيةوالتركية والبرازيليةوحتى الكوريةهل هدا هو انجاز بن عبد الله

  • sophie
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:58

    tous les marocains feront de leur mieux pour exterminer et extirper ce parti politique virus dit pam ainsi que ses partisans.

    c’est une promesse.

  • isaak
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:42

    نعم تجربتك يا سيد بنعبد الله يشهد بها الجميــــــــع، وأكبر شاهد هو “فريخوليطو” فلتذهب للجحيم ياحقير ياتافه، أما التافه الاقطاعي الحقير ذلك الشيء الذي إسمه ” الناصري” فلم يدع للمغاربة أي متنفس ثقافي جيد يمكن للطبقة الناشئة أن تستفيده من مجمل البرامج التي تعرضهما القناتين التافهتين جملتا وتفصيلا. إنكم فعلا أثبتم للكل أنكم عصابة مخربين لا وطنين

  • واضح
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:32

    ليس لكم ياممثلي الأحزاب إلا أن تصمتوا لقد صدعتم رؤوسنا بكلامكم المسخ ، كلامكم الذي ترددونه منذ سنوات ، ألا تخجلوا منأنفسكم، لقد سئمنا إديولجياتكم، وترديدكم للخطابات نفسها برتابة مملة، والأفضل أن تصمتوا، ألا ترون أن الجميع لم تعد لهم رغبة في الإنتماء للأحزاب وشوفينيتها المتواصلة، فليس لكم إلا أن تصمتوا…

  • marocain
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:44

    bon je comprend rien, tout le monde hurle et accuse en même temps, on dirai des enfants entrain de jouer a qui vaincra l`autre par son ton et ces cris, c`est lamentable

  • خالد الزاكوري
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:30

    الحقيقة أني أتفق مع نبيل بن عبد الله في كون الإتحاد الإشتراكي له تاريخ حافل، وأن الأصالة والمعاصرة حزب حربائي متعدد الأوجه, ألا أنه اليوم لا فرق بين الحزبين ألا بالرموز الخزبية. فكل واحد منهما يخدم مصالخه في المغرب أما مصالح الشعب فلتذهب إلى الجحيم.
    لذلك فالشباب قال للأحزاب جميعها دون استتناء: degage! degage
    وعطونا بالتساع راه عارفين أش كانعملو!

  • خالد العنصر
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:52

    يا شباب المغرب .انضروا لمن تريدون تسليم مقاليد الحكم و التسيير.

  • tarik
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:28

    مثل هؤلاء الأشخاص لا يمثلون الشعب. انما جاؤوا للساحة السياسية بالرشوة و المال و هم يعنبرون السياسة في المغرب كاحد أفضل الميادين للأستثمار المربح نظرا لعدم وجود مراقبة ولا عدل في قطاع العدل. لا أسمح أن يمثلني هكدا أشخاص. لكن الحمد لله البرنامج على قناة وطنية ولن يشاهده أحد. اسي بن عبد الله أرجع مال الشعب الدي بخسته في جيبك و في شراء مسلسلات تافهة . لم تحقق وزارة الأتصال في عهدك شيئا كما هي عليه الآن أيضا . باركا game over

  • majdi
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:16

    pas de parti politique au Maroc, que des voleurs pas plus

  • kelaaoui
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:10

    A l’exception du PI, USFP, PJD, MVT POPULAIRE, UC, le PPS et le RNI, les autres partis doivent quitter la place pour les nouveaux mouvements, car ils sont inactifs et n’apparaissent qu’à l’occasion des échéances. Le PAM doit être dissout car il manque de crédibilité . Ses adhérents ne cherchent que leurs intérêts. Pour plus de renseignements, il y a lieu de voir qu’est ce qui se passe à el kélâa des sraghna. La soeur de khchichen qui prend les commandes du conseil communal. A bientôt, et si on aperçoit pas de changement , on communique plus de détails.

  • JAKANI
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:08

    الاصلاحات في حقول ….

  • hicham
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:12

    شباب الأحزاب المغربيةماهم إلا مطيةللاستثمار السياسي من لدن بعض قيادي هاته الأحزاب بينما هؤلاء الشباب لايجني شيءا من هذه السياسةالسي بن شماس رغم انتمائه إلى حزب إداري يبدو خطابه مغريا جذاباما زالت راديكاليته تلازمهأما السي نبيلأكثر من زميله افتعالاللكلام

  • tanjawi
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:36

    برافو السوراق مزيان هيدة نبغيكم الله يطيكم الصحة الهرفة

  • abdou
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:34

    c’est bien dommage beaucoup de parleur dans notre pays

  • oumayma
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:18

    مع كامل الاسف الانسان يميل فقط للسب و الشتم عوض تقديم افكار ,,,على الجميع المشاركة و التضحية بالغالي والنفيس من اجل التغيير,, الامر صعب والمغاربة ليس كلهم طبعا,, يحبون الوجبات الجاهزة,, كفى من اصدار احكام فعلى الاقل بنعبد الله و بنشماس منخرطون في العمل السياسي فا ين انتم من كل هدا ,,,مارسوا السياسة وشاركوا فيها عوض التوافد على المقاهي و تضييع الوقت فى الكلام الفارغ,, لتكونوا فاعلين لتحقيق مغرب افضل ان شاء الله

  • خالد
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:08

    يقول بن شماش أن حزب يرفض تاسيس شبييبة الأصالة و المعاصرة و ذالك لكي يستحوذ المكتب الوطني الذي ينتمي إليه بكل القرارات بالعربية تعرابت معندهم ما يديروا بأصوات شباب لي ربما تخالفهم التصور… احترمك كأستاذ جامعي كنت في مكناس و لكن رصيدك هذا ضربتيه في الصفر يوم إنخرطت في حزب الهمة

  • الصم_ الاول
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:20

    اناتفق معك يا صحب تعليق 10
    كافي من بلقنة المشهد السياسي يكافي 3 احزب في الساحة المغربية اليمين الوسط اليسير تكافي لكي نضمن المحسيبة على كل اخطاء ومعقبة الحزب الحكم في اللانتخابة القدمة هكد يمكيننا تخليق الحيات السياسية والعامة ونضمن مرقبة المنخابين من خلل الضغط على الحيزب الحكم الدي في السلطة من خلال الاحب المعرضة الدي لم تفز في لانتخابة التسير وهكد اليقوم الحزب الحكم بي مرقبة اداء مرشيحيه اما كترة الاحزاب صغيرة فهي فقط مضيعة للوقة المغرب التمينة في النهوض بي البلاد لايخدمون الى مصلحهم اقول كافي من بلقنة المشهد السيايسي بي لاحزاب الصغيرة الهجينة الدي لا تتح لنا فرصة محسبتها في الانتخابة بي سبا انه غير وضحة للجمهور نخبين لي بغي يمرس السياسة عليه الانخراط في الاحزاب الكبيرة وليس الصغيرة وياجب ان يكون شاب وداعا الى الشيوخ السيسين العجزة لمكن لهم في الاحزاب الجيدة اقول لبن عبد الله الرحل ارحل لقد اكلتي حقك ارحل ترك السيايسة للجيل الجديد ره الشعب مل من رؤية كمامركم فين ماولينا وجهنا صبحنا نراكم لدينا ملك شاب وطاقة شابة ولكن عندنا ازمت اتخمت من كترات الاحزب كوكوت مينوت المليك يقول اريد شباب ونتم تقدمون شخوختكم له وتقولون له هاحنا راه المليك مل منكم والشعب مل منكم وعاق بيكم حشمو وغبرو علينا وجوهكم الله يرحم الوليدين الشعب را عيامنكم………..الخ.. انشر ياهيسبريس

  • مواطن حر
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:24

    واش هاد نبيل بن عبد الله ما عندو لوجه أو متيحشمش باراك عليه غير لفضيحة ديال الطاليان

  • hassan
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:26

    ثلاثة أوجه لعملة واحدة.الأول أمقته,الثانى أكرهه,اما الثالث فأحتقره.

  • hamdi
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:28

    اللهم إضرب الفاسدون بالفاسدين وأخرج من بينهم رجال 20 فبراير سالمين
    كلهم خونة منافقون أصحاب لعيق الكابة وكتاف المخزن
    التقدميون أفسدوا الإعلام وأصبح وكر للدعارة والدعاية للمخزن وهم جزء منه
    البام كرس للحزب الواحد مثل تونس ومصر فكسرت شوكته رغمبنائه على مقولة إنهم حزب الملك وأصدقاء الملك
    إنتهازيون كلهم تفقون على التاوب لإمتصاص دم الشعب ونهب ثروت الوطن كفى إرحلوا الطوفان قادم والعاصفة على الأبواب ستحاكمون عاجلا أم آجلا كمبارك وزبانيته يا خونة.

  • الزاكوري
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:56

    المتتبع المغربي للشأن السياسي المغربي اليوم يعرف الصغيرة والكبيرة عن هده الأحزاب المتسخة التي تدعي النضال من اجل تحقيق الحرية للشعب المغربي وكل هده الترهات مجرد كلام معسول يحاول البعض تحقيق بعض المكاسب على حساب المواطن الضعيف الدي لا حول له ولا قوة الا الحصول على لقمة عيش كريمة .وبدون إطالة ( راه عطات ريحتكوم سنين هادي وانتوما كاتكدبوا على المواطن والاستحقاقات المقبلة سوف ترون نتيجة الانتخابات المتدنية).فما الدي حققه اسلافكم غير المناصب السامية لاهليهم ودويهم والعمارات والاراضي ورخص النقل ورخص الصيد في أعالي البحار.سيروا الله يحشمكم بالعربية تعرابت.

  • tarik
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:10

    on a assez .. on a amre .. tous les marocains refusent de vous ecouter car ils ont passé des anneés a vous ecouter des que vous etes jeunes maintenant vous etes vieux et votre instruction est devenues ancienes et depassées .et elle n est plus utile pour notre pay ..

  • امين
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:38

    الاصلاحات في حقول الثورة ….

  • bilal
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:08

    بسم الله الرحمان الرحيم ,,,,,وَاِذَا قِيۡلَ لَهُمُ اتَّبِعُوۡا مَآ اَنۡزَلَ اللّٰهُ قَالُوۡا بَلۡ نَـتَّبِعُ مَآ اَلۡفَيۡنَا عَلَيۡهِ اٰبَآءَنَا ؕ اَوَلَوۡ كَانَ اٰبَآؤُهُمۡ لَا يَعۡقِلُوۡنَ شَيۡـًٔـا وَّلَا يَهۡتَدُوۡنَ

  • مغربي متتبع
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:32

    ما هذه المهزلة كفانا من المشاحنات الفارغة والتمثيليات الجوفاء
    كلهم متناقضون وقردة ينطون على مشاعر المغاربة
    الله ياخذ منكم الحق

  • مريوس
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:38

    الخصم يكون اكثر صدقا معك في الجدل وهدا ما دعا بنشماس الى استفزاز بنعبد الله الدي كان رد فعله انفعالي جعله يتخلا عن حرصه السياسي ويبوح بمواقفه السياسة صراحتا والدي يفسر مدا العداء الدي يكنه بنعبد الله الى حزب البام والدي يبرهن ايضا على قلت الحنكة السياسة لبنعبد الله ولكن عكس العنصر الحنكة والخبرة فلا ترا في وجهه وموقفه الا الغموض فضلا ان يبقا بعيدا عن الصراع ويراقب ,انه موقف غير منحاز رغم انه لا يوجد في السياسة شيء اسمه عدم الانحياز وفي هدا المقطع يظهر فيه انه صاحب القوة رغم انه لم يقل الا كلمات تعبيرية تراجيديةغامضة تخفي ورائها مواقفه الحقيقية فهي في النهاية ليس حربه الا انهم جميعا مستهلكون سياسيا

  • Maghribi
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:16

    Mr benandellah est l exemple meme du politicien duquel on veut se debarasser il ne trompe plus personne.il ne fait que tirer l image des politicien encore plus vers le bas. Il est pitoyable!!

  • Amnay de Mrirt
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:32

    بلاتو مسموم لايمثل أبناء الشعب لا من قريب و لا من بعيد و أي إعلام منفتح يتحدثون عنه و أي ديموقراطية يتحدثون عنها كلٌّ يمثل نفسه و يرى الديموقراطية من مصلحته و على مقاس حزبه.. يتكلمون و كأنهم الثوار بينما المستضعفون يرونهم وجوه كثيرة لنظام قمعي واحد.. يا حصرة على نقاشات لا يكون فيها المعني طرفا

  • med
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:46

    يا سيد الوزير لم نرى من اعلامكم سوى الفساد
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • driss bennani
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:36

    Ces gens la ne connaissent même pas les règles d’un dialogue ils se coupent tous le temps sans laisser l’autre terminer ses propos ils repondent par des demi phrases enfin de compte on ne comprend rien de ce qu’ils veulent dire qu’ils zappent un peu sur des chaines info francaises ou américaines pas arabes bien sur puis qu’ils se mettent devant les telespectateur s’ils desirent etre moins ridicules.
    N’importe Quoi.

  • majid
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:40

    يشهد لك قلة من الأمين الذين يعشقون مسلسلات مكسيكية وتركية أما غالبية الشعب فيتمنى لكم عاصفة سيدي بوزيد

  • med boukdoure
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:40

    benchamas est un grand chafare de rif.il est bien connu au rif.on l appelle par tarifite aghyoule achamrare.

  • 20 غشت
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:14

    أين كنتم يا خنافيس الظلام عندما واجه حزب العدالة و التنمية جبروت البام : أرجو من كل من توفرت له الفرصة لسؤال أي عضو من البام أم ربيبته التجمع ,,,,,إن كانوا ما زالوا يستعملون عبارة “” العدالة و التنمية خط أحمر “”
    المرجو من الإخوة الساهرين على الموقع محاولة استقصاء الجواب عن هذا السؤال, و شكرا لكم مسبقا

  • خوك أنا
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 22:28

    انتهت مدة صلاحيتكم ياابن عبدالله بموت علي يعتة الشيوعي وأنت يا بنشماس بعد جمع أصحاب المصالح والمتهربين من أداء الضرائب في حزب لا أعرف كيف يجمع بين الأصالة و المعاصرة لولا تشعبطكم بسلهام فؤاد عالي الهمةوبعد اكتساح تسونامي 20 فبراير مدن المغرب

  • abou rayhan al bayrouni
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:50

    في المغرب اصبحت لدينا ,خوردة الاحزاب، لا فرق بينهم من اقصى اليمين الى اقصى اليسار.

  • من20 فبراير
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:40

    عدرا السي بنشماس فقد قلت في كلامك ان شباب 20 فبراير رفعوا شعارات ضد قياداتكم بايعاز من بن عبد الله … انا اقول لك اننا في حركة 20 فبراير اشرف منك ومن محاورك ونحن اكبر من ان ننتظر من امثالكما ان يفتوا علينا الشعارات التي سنرفعها , بالله عليك هل تريد ان توهمنا ان قياداتكم نزيهة ونقية ومستقلة ,
    انا اقول لك باركا من الضحك على المغاربة راهم عاقو بكم فالبام الذي تمثله هو الذي خلق ازمة سياسية في هذه البلاد وهو من اوصل المشهد السياسي الوطني الى ماهو عليه الان من تمييع وتازيم ,
    رجاءا رفقا بنا وبالمغاربة جميعا وارحمونا بالرحيل عنا وعن التدخل في شؤون حياتنا فالهمة هو عنوان للفساد السياسي في هذه البلاد, قال لك محاورك جملة لم تستطع الاجابة عنا وهي جزء صغير من الازمة التي خلقتموها في الحياة السياسية لماذا وزيركم في الحكومة (خشيشن) وتتحدثون عن انكم في المعارضة ما هذا المنطق ؟؟ هل الترحال البرلماني سلوك نزيه في نظركم ؟؟ و لماذا المنادات مؤخرا بحدف المادة 5 من قانون الاحزاب رغم انها اصلا لم يعد لها وجود في الواقع مادام القضاء (قضاء التعليمات) قد افرغها من اي مضمون باصداره احكاما لفائدتكم في الدعاوى المرفوعة في الموضوع . وهذه المادة بالمناسبة هي من بين نقط الضوء القليلة في هذا القانون والتي اطفاتموها؟؟؟ لماذا التستر غلى ناهبي المال العام ممن ينتمون الى حزبكم ؟؟ ماهذا التحالف الغريب في حزبكم بين اليسار الراديكالي والاقطاع والمفسدين ؟؟؟ السي بنشماس هل فكرك الشيوعي يسمح لك بان تتواجد الى جانب هؤلاء داخل تنظيم واحد ؟؟؟ ماهي الخلفية الايديولوجية المؤطرة لحزبكم ؟؟؟
    السي بنشماس لقد افقدتم الحياة السياسية في هذه البلاد طعمها وانتم متجهون الى افقاد الحياة ككل معناها في هذه البلاد وهنا لن ينفع اي علاج مع الوضع وستحل الكارثة التي لا نتمناها لهذه البلاد ؟ اتمنى ان تفهموا هذا الكلام جيدا؟؟؟؟؟

  • من20 فبراير
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:10

    عدرا السي بنشماس فقد قلت في كلامك ان شباب 20 فبراير رفعوا شعارات ضد قياداتكم بايعاز من بن عبد الله … انا اقول لك اننا في حركة 20 فبراير اشرف منك ومن محاورك ونحن اكبر من ان ننتظر من امثالكما ان يفتوا علينا الشعارات التي سنرفعها , بالله عليك هل تريد ان توهمنا ان قياداتكم نزيهة ونقية ومستقلة ,
    انا اقول لك باركا من الضحك على المغاربة راهم عاقو بكم فالبام الذي تمثله هو الذي خلق ازمة سياسية في هذه البلاد وهو من اوصل المشهد السياسي الوطني الى ماهو عليه الان من تمييع وتازيم ,
    رجاءا رفقا بنا وبالمغاربة جميعا وارحمونا بالرحيل عنا وعن التدخل في شؤون حياتنا فالهمة هو عنوان للفساد السياسي في هذه البلاد, قال لك محاورك جملة لم تستطع الاجابة عنا وهي جزء صغير من الازمة التي خلقتموها في الحياة السياسية لماذا وزيركم في الحكومة (خشيشن) وتتحدثون عن انكم في المعارضة ما هذا المنطق ؟؟ هل الترحال البرلماني سلوك نزيه في نظركم ؟؟ و لماذا المنادات مؤخرا بحدف المادة 5 من قانون الاحزاب رغم انها اصلا لم يعد لها وجود في الواقع مادام القضاء (قضاء التعليمات) قد افرغها من اي مضمون باصداره احكاما لفائدتكم في الدعاوى المرفوعة في الموضوع . وهذه المادة بالمناسبة هي من بين نقط الضوء القليلة في هذا القانون والتي اطفاتموها؟؟؟ لماذا التستر غلى ناهبي المال العام ممن ينتمون الى حزبكم ؟؟ ماهذا التحالف الغريب في حزبكم بين اليسار الراديكالي والاقطاع والمفسدين ؟؟؟ السي بنشماس هل فكرك الشيوعي يسمح لك بان تتواجد الى جانب هؤلاء داخل تنظيم واحد ؟؟؟ ماهي الخلفية الايديولوجية المؤطرة لحزبكم ؟؟؟
    السي بنشماس لقد افقدتم الحياة السياسية في هذه البلاد طعمها وانتم متجهون الى افقاد الحياة ككل معناها في هذه البلاد وهنا لن ينفع اي علاج مع الوضع وستحل الكارثة التي لا نتمناها لهذه البلاد ؟ اتمنى ان تفهموا هذا الكلام جيدا؟؟؟؟؟

  • انا
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:42

    واحد الحزب لكين دابا هو حزب الشعب الي فاق ليكم الشفارا غير وجدوا راسكم

  • semgat
    السبت 9 أبريل 2011 - 00:00

    لله عليكم لماذا اخافتكم قناة الجزيرة وبماذا؟نعلم كل الحقائق.اولها مثل مغربي قديم يقول مول لفز كيقفزلله عليكم لماذا اخافتكم قناة الجزيرة وبماذا؟نعلم كل الحقائق.اولها مثل مغربي قديم يقول مول لفز كيقفز

  • AZIZ
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:52

    اتوسل من مسؤولي هذه القناة المحترمة ان تبقى نظيفة و لا تستظيف مثل هؤلاء كلهم ” كدابا” كفانا من هذه الوجوه الله انعل لميحشم .

  • anwar
    السبت 9 أبريل 2011 - 05:48

    ماهده الا نمادج واستنساخات من ملك ملوك العرب وافريقيا السيدالقدافي الدي يتكلم كثيرا ولا تفهم منه شيء ولا يعمل لكنه ينهب ويسرق اموال الشعب حتى تفوح رائة أرصدته من البنوك ثم تأتي الدول الغربية لتأخدهاحلالا طيبا لا هو انتفع بها ولا الوطن انتفع بها ثم يرمى به في مزبلة التاريخ

  • Black-SnoY
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:30

    ها ها ها …..إذا إستمعت إلى سياسي المغرب فلا تستغرب …
    وإن كان عقلك ناضج فلا تحاول أن تفهم
    قاليك التراكتور: “لا ديموقراطية بدون أحزاب سياسية” مع التحفظ على الديموقراطية ( مفهوما ومضمونا )
    تا فين هي الأحزاب آ سي المناضل والمعتقل السابق، نبداو معاكم نتوم نيت واش تيقتو ريوسكم حزب مصنع في مطبخ وزارة الداخلية مع تحملها مصاريف التسويق وكامل الدعم من المؤسسة الملكية ، وإستهداف الفئات المهمشة والجاهلة بأمور السياسة والمتاجرة في مصلحها لتحقيق أهدافكم السامية ،وهذا ليس بغريب على المخزن وأبناءه الأوفياء ،ومن يخطو خطوكم عفوا نسيت أنتم حديثي العهد ( لم تخطوبعد ،الله آيستر آو صافي )، ومن يتبع النهج الحداثي والإصلاحي بلا بلا بلا…. حسب تفسير الساهرين على أمن البلاد والعباد والمقدسات و….و…و
    أما سيادة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبدالله (لا نبل لا عبادة ) لن أنسى واقعة المطار حين إستعملت نفوذك لتآخير موعد إقلاع الطائرة عن موعدها بدعوى نسيانك لأوراق مهمة فإنتظر المسافرون حتى يأتيك بها سائقك ،مع العلم أنك لم تعد وزيرا وهذا لا يعطيك إمتياز أصلا ،بالإضافة لحادثة إبنك و و و….ماخفية كان أعظم……..آجي بعد واش هداك وجهك ولا قفاك ولا صافي درتو لينا قرون : قاليك تحرير القطاع السمعي البصري ،أي بلد تتكلم عنها….!!!
    نعم نشهد على أنكم منافقين وكذابين و ديييكاج لكم كاملين قاليك إزدواجية الخطاب علاش ماتقولش سباعية الخطاب ،هاته المسرحية رديئة الإخراج ،وجميعكم يريد القطعة الكبيرة من الحلوى
    باركة كفى باركة وراه عقنا بيكم أو إنشاء الله مامفكينش سوى اليوم سوى غدا …ماضاع حق وراءه مطالب ،نعم آ سي العنصر غدا سيكون أفضل لنا بدونكم ومسود في أوجهكم……!!!!!

  • العايق
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:34

    الاحزاب المغربية كلها واحدة الكدوبوالنفاقو الشفرة شحال هدي من عام شدينا الاسقلال وللاسف مازلنا في نقطة الفر ندور وشكون اللي وصل هدا البلاد لماهو عليه الان وانصح الشباب الا يثقوا في هؤلاء الدجالة دايرين النوبة على استغلال ثروات المغرب كل 4سنوات واتمنى ان يكون العزوف على الانتخابات 100ف100 وعاش الملك الشاب محمد 6 ونجله مولاي الحسن

  • لوه
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:32

    لست ادري ما اذا كنتم ما زلتم تتذكرون ما كان يقوله المخبر المغربي السابق البخاري بخصوص المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الوريث الشرعي للحزب الشيوعي المغربي وبالمغرب حيث قال بان كل اعضاء المكتب السياسي لهذا الحزب كانوا مخبرين لدى الكاب 1 و السي نبيل بن عبد الله كان واحدا منهم لذلك فان السي بنشماش كان صادقا عندما نعته بانهم يقولون ما لا يفعلون كبر مقتا عند الله ان تقول ما لاتفعل لان ذلك من سمات المنافق وانتم تعلمون ان كل اعضاء حزب التقدجم والاشتراكية منافقون ……كلمة للذي يسمي نفسه امغار يبدو من خلال تعليقلته انه يحمل غلا وحقدا دفيينا لبنشماش وانا اعرفك جيدا واعرف لمادا انت عنه حاقد ..اقول لك هون من روعك لانك ما زلت في مقتبل عمرك ان لم تنل ما كنت تطمح اليه فلا تياس …ان الواضحات من المفضحات

  • MOHA
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:18

    Pour être honnête,beaucoup de jugements manquent d’objectivité quand ils comparent Ben abdallah à Ben Chemmass.Ben Abdallah a occupé plusieurs responsabilités au vu desquelles il peut être jugé.Et tout le monde sait ce qu’il en est.C’est un homme du Makhzen par excellence qui sait utiliser la langue de bois.Il court après les postes ministériels et l’enrichissement.Cela tout le monde le sait et ses camarades du PPS en sont les premières victimes.D’ailleurs il est très contesté par les vrais militants.Bref,il est au service du Makhzen malgré la casquette de progressiste.Quant à Ben Chemmas que je ne connais qu’à travers ses interventions à la 2ème chambre,je dois reconnaitre qu’il a du mérite et qu’il malmène les ministres.Il n’a pas de passé de responsable pour le juger.Appartenir au PAM n’est pas un crime.Attendons les prochaines élections pour porter un jugement sur ce parti.Ceux des partis qui critiquent le PAM ne sont pas plus saints.D’ailleurs ils n’hésitent pas à faire des alliances avec lui pour avoir la présidence des communes et des mairies.Sur la forme Ben Abdallah,en grande gueule n’a pas laissé l’autre exprimer sa critique et a créé le souk.Ma peur dans tout cela ,c’est que les charlatans de la politique nous volent les bénéfices du changement tant attendu.Vous n’avez qu’à écouter Chabat qui dit sur 2M:”la terre à ceux qui la travaillent et les usines aux travailleurs”.Pire que le débat précédent.Mon Dieu au secours.

  • yassine
    السبت 9 أبريل 2011 - 02:36

    بصراحة لن اؤاخذ ايا من بنشماس او بنعبدلاه فكل واحد منهما بخبيزتو كما نقول لكن ما اثار اهتمامي اكثر هو عدم تمكن مقدمة البرنامج من التحكم في الحلقة و بالتالي ضمان الاستماع الجيد لما يقوله الاثنان بل التزمت الصمت حتى لحظة الوداع اذ لم نفهم كثيرا مما قيل و لعله كان جديدا علينا لو تمكنت المقدمة من اسكات احد الطرفين و هذا حال اعلامنا تضليل في تضليل

  • لا حولا ولا قوة الا بالله
    الجمعة 8 أبريل 2011 - 23:12

    كل حزب بما لديهم فرحون
    وكل ميلت بما لديهم يخوضون ويلعبوون.

  • k Emounir
    السبت 9 أبريل 2011 - 03:54

    وليت هاد ليام بحل كنحلم كلشي مواطن صالح واش20fevrieأولا2012

  • فارس
    السبت 9 أبريل 2011 - 04:20

    الله يقوي شيطانهوم
    حتى واحد فيهم مافيه الربح
    الوزير مع إحترامتي إليه يدو متقوبة على المغنيين وغيرهم
    والآخر ماشد لاراس ولارجلين لاحول ولاقوة إلا بالله المشهد الهزالي هدا

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة