24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. صبري: رفض الجزائر لمبادرة الملك يُنذر بمخاطر وشيكة بالمنطقة (5.00)

  3. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  4. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  5. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شهر العسل بجزر المالديف

شهر العسل بجزر المالديف

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - pedro الأحد 17 أبريل 2016 - 20:04
formidable et juste cette femme bravo pour le conseil
2 - elmustapha الأحد 17 أبريل 2016 - 20:13
سيدة تفقصات شكون سول هادي ههههههههه قهوة ب 60 دولار ويمكن حتا العطسة تخلص عليها والاكسجين تخلص عليه كوكب زحل هذا ماشي الملديف
3 - Mr brightside الأحد 17 أبريل 2016 - 20:14
thanks for the advice sis, kont ghant9awleb.
4 - ÉCHO الأحد 17 أبريل 2016 - 20:18
اللهم قطران بلادي او لا اعسل البلدان
شفتو لعسل ديال انحل المالديف اشحال حار
عاشت بلادي من طنجة إلى لكويرة
5 - faycal الأحد 17 أبريل 2016 - 20:20
vous remercie pour votre sincérité Madame
6 - karim الأحد 17 أبريل 2016 - 20:23
لا أحد يعرف قيمة المغرب إلا بعد أن يخرج منه ، الله إعز المغرب والمغاربة ،
7 - منصف الأحد 17 أبريل 2016 - 20:25
نصائح قيمة تشكر عليها ونعم النساء المغربيات الحرات بارك الله فيك
8 - Marocain de Nancy الأحد 17 أبريل 2016 - 20:33
slm
j'aime bien la façon comment elle parle,
merci pour les conseilles
c vrai y a pas mieux que bled
tt est moine chère
soff lbassla hhaahha,
c presque le mème pris que la France
bonsoir a ts
9 - hadoultaza الأحد 17 أبريل 2016 - 20:37
madame
on n'a jamais mangé pour 4 rials au Maroc; tous les transports publics son payants au Maroc et nous payons 20% de tva sur ce que nous consommons; quant à cette rengaine "le Maroc est le meilleur pays du monde" tous les habitants de tous les pays vous diront que leur pays est le meilleur du monde.
10 - Good الأحد 17 أبريل 2016 - 20:40
علموا بناتكم تحقيق احلامهن قبل الزواج فالرجل ليس مصباح علاء الدين السحري .
11 - هها الأحد 17 أبريل 2016 - 20:41
مزيان نعرف معلومات على بعض الأماكن باش الإنسان يأخذ فكرة
12 - hamidAllemagne الأحد 17 أبريل 2016 - 20:57
ana je voyage toujours en business class dans le cadre de mon travail mais quand je rentre au bled je prends l'autocar de l'allemagne jusqu'au maroc malgré le manque du confort et la torture du sommeil et toute la puanteur de la bouffe et des chaussette qui y sevi. Tout ca je le fais par amour au maroc
13 - مفتخرة الأحد 17 أبريل 2016 - 20:59
المالديف اسلم على يد مغربي افتخرت يوم سمعت هاته المعلومة وهي ان من ادخل الاسلام لجزر المالديف شيخ مغربي سوسي هو أبو بركات البربري:
هو أبو البركات يوسف البربري من بلاد الأمازيغ في المغرب الإسلامي. وصل إلى جزر المالديف سنة 1153م / 548 هجرية دخل رجل مغربييدعى أبو البركات يوسف البربري جزر المالديف، حاملا معه رسالة الإسلام. لتعيش تلك الدولة العديد من المراحل الهامة بعد أن أسلم سلطان تلك البلاد على يد أبو البركات، ولم يكتف السلطان بذلك، بل أمر بإنشاء المساجد والمدارس الإسلامية في جميع أنحاء الدولة ولان الناس على دين ملوكها كما يقال، فقد اعتنق أهل البلاد الإسلام وأصبح هو دينهم الوحيد حتى يومنا هذا.
14 - Nouredine الأحد 17 أبريل 2016 - 21:07
Bonjour la dame veut que si tu n'as pas d'argent et tu demande l'hospitalité marocaine tu trouveras bonne réception chez des vrais marocains même si ils sont pauvres. déjà vu dans l'atlas et le Rif et l'orientale.
vantant les mérites de notre pays au lieu de véhiculer que les mauvais clichés.
cdt
15 - حسيمي من روطردام الأحد 17 أبريل 2016 - 21:17
فعلا الحسيمة كانت أفضل لكنها تتعرض حاليا لهجمة شرسة ستحولها لمدينة أشباح.
أخليت المدينة من حوالي 800 عائلة تابعة للبحرية الملكية كما أبعدت بواخر الصيد كلها خارج المدينة و أفرغت المدينة من معالمها الإقتصادية فأصبحت قاب قوسين أو أدنى من إفلاس لا مثيل له.
لا سمك و لا رواج اقتصادي و أخذ كل شيء يتهاوى كما تتهاوى أحجار الدومنو ..
الحسيمة ذهبت في خبر كان .. كان الله في عون أهلها، السياحة موسمية للغاية و لا يرجى منها شيء.
16 - brahim الأحد 17 أبريل 2016 - 21:23
خليها تمشي غير هيا وحدها .تقولينا معامن تلقات من أصحاب الصفقات مثل راكم عارفين قالو ليها وكليهم لخليع باش محصلوناش و هاكي حقك
17 - أسامة براطو الأحد 17 أبريل 2016 - 21:23
أتحدى أي شخص أن يزور إيطاليا و خاصة فلورونس(firenze )فالضرائب هنا تصل إلى 23،8في المائة يعني قهوة بمن 1،50اورو 23،8 من تمن القهوة فهو ضريبة و أغلى سعر للوقود في العالم فهو في إيطاليا
18 - MOHAMED CHERIF / FRANCE الأحد 17 أبريل 2016 - 21:29
فديو رائع وتعبير أروع ووجه ملائكي ، تصلحين للتمثيل لك تحياتي
19 - de la Finlande الأحد 17 أبريل 2016 - 21:35
تحية للا خولة على المعلومات على جزر المالديف كي يكون للإنسان فكرة، بفنلندا والدول الاسكندنافية يعيشون على الضرائب فتبلغ %24 على كل شيء واسونيا %33، يغني كلشي غالي يعطوك اجر عالي وحين تدفع الضرائب تجد انك تتقاضى اقل من الفرنسي والاسباني وغيرهم.
المهم المعيشة بالمغرب مقبولة لكن ليست الاحسن اكيد وما ينقص تعليم وصحة جيدة.
20 - mourad الأحد 17 أبريل 2016 - 21:40
si toutes les femmes et filles du maroc comme elle , nous serons le 1er pays du monde dans tous les domaines,, j ai aime son amour vers le pays et surtout le conseil qui elle a donne aux marocains qui voyagent a l exterieur comme maldive ou .. turquie .. etc !! au maroc on a toutes les 4 saisons , moins chers !! les gens sympats ,, le soleil ,, la nourriture ,, plus on aide notre pays a se developper .. en achetant des produits made in morocco en voyageant dans les belles places du maroc !! cad que devise restera chez nous et pas dans ces pays comme maldive .. ou turquie !!
21 - على كذبة الأحد 17 أبريل 2016 - 21:43
يا سيدتي راك زدتي فيه ششويا قهوة ب 60$ مستحيل و23% للضرائب اللتي تتكلمين عنها فهذا يسمى بضرائب TVA وقانون هاته الضرائب يطبق في العالم باجمعه .
22 - رشيد الأحد 17 أبريل 2016 - 21:56
جزر المالديف تتكون من 1190 جزيرة منتشرة على مساحة 90 ألف كلم مربع، لكن المساحة لأرضية لا تتجاوز 300 كلم مربع، عدد سكان المالديف 350 ألف نسمة، العملة تسمى روفيا٠
1 دولار= 19 روفيا
الدين : لإسلام
لو إرتفعت نسبة المياه إلى متريين فوق سطح لأرض، أصبحت المالديف في خبر كان.....
23 - سعيدايد الأحد 17 أبريل 2016 - 22:07
المغرب جنة عدن الخير أو لخمير والأمان والحمد لله رب العالمين
24 - إلى brahim16 الأحد 17 أبريل 2016 - 22:12
كاين مثل يقول كـــلٌ يـــرى النـــاس بعيـــن طبعـــه يعني الطيب يرى الناس كلهم طيبين مثله والفاسد يرى كل الناس فاسدين مثله وأنت لم تكتب إلا واقعك وما انت عليه لكن لا تنسى أن ربي خلق وفرق وإذا كنت أنت كما ذكرت فليس كل الناس مثلك فأحسن الظن بالناس كي يُحسو الظن بك

أما بالنسبة للأخت اللي تكلمت في الفيديو فأنا متفق معاها 100% ومكينش أحسن من بلادنا المغرب وهذا لن يشعر به المغاربة إلا بعدما يهاجرو لدول ثانية حينها سيعرفون بقيمة الوطن
25 - nadorii الأحد 17 أبريل 2016 - 22:13
الله يعطيك الصحة هههه ما كاين ما حسن من السياحة فبلادنا .. تلقى بنادم عمرو ما شاف حتى الحسيمة و شواطئ الداخلة و شواطئ تشارانا بالناظور لكنه يريد الذهاب للسياحة في تركيا و جزر هاواي و جزر المالديف. .. مع ان السياحة فبلادو تنقام عليه بميزانية جد معقولة .. بينما في الخارج خاصو زبالة د لفلوس
26 - مغربية الأحد 17 أبريل 2016 - 22:18
أنا اختي دوزات شهر العسل في جزر المالديف و خلصوا 16 مليون في أسبو عين. زوجها ميسور الحمد لله. أنا دوزت شهر العسل في افران حسب إمكانياتنا و كان رائع جدا. المهم هو التفاهم والزوجة ما تشرطش بشىء خيالي... الانسان هو من يخلق السعادة أينما وجد. ...وكل واحد يمشي على قد جهدو واللي عطاه الله يمشي بصحته وراحته
27 - عزيز الأحد 17 أبريل 2016 - 22:22
نعم، سيدتي
كنت في إحدى الدول وحين أذهب لشراء الخضر من سوبير ماركيت طوب طوب ويحتوي على خضر آخر خضر وفاكهة بالمغرب التي تباع في آخر النهار بالسوق أفضل منها، والله قلت لصديق أنا لا أستطيع شراء وأكل هذه مطيشة وهذه الخضر
قلت في نفسي عندما أعود للمغرب الحبيب أُقبّل (غنبوس) جميع الخضر قبل السؤال بكم هذا؟
آه على بلادي كم هي عظيمة لولا الرشوة، والأمية وبعض المعاملات من بعض المواطنين المشينة، وقلة الاحترام وقلة الخوف من الله تعالى ثم من السلطة والقانون
28 - lmiricani الأحد 17 أبريل 2016 - 22:23
c faux les tax au usa sa varie selon les states au florid la tax est de 7% et les produis de bas comme le lait le pain sont de 0% de tax et les prix sont moins cher qu au maroc une tas de café a starbux et de $4 a $6 et 3 fois plus de cafe
29 - said الأحد 17 أبريل 2016 - 22:27
باقي خاصها معلومات, نحن مغاربة العالم حينما نزور وطننا, لتنقلنا الباخرة سوى في الذهاب والاياب من بني انصار - شخص واحد بسيارة واحداة عليك اداء حوالي7000 درهم, واما ان كانت لك عائلة, فكارثة عظمى, ولا يرحموك ولو بشربة ماء, ولا يشعلون المكيف الهوائي, و نحن نخلص 10000% اديال الضرائب, ولا صوت لمن تنادي للشكوى الا لله.
30 - koba الأحد 17 أبريل 2016 - 22:28
maldives island has the highest sc in the world i worked there for 4years and the things u said is all wrong my dear5dollars u can have full meal and 20dollars u can have 3 meals stop saying whatever
31 - MGHRIBI الأحد 17 أبريل 2016 - 22:38
ا بو البركات الرحالة الحاحي المعروف بالعبدري يرجع له الفضل بنشره للاسلام بهذه الجزر بنى بها مسجدا مازال يحمل اسمه الى اليوم.يقع ضريحه بنواحي الصويرة.
32 - Funny الأحد 17 أبريل 2016 - 22:44
Bon désolé si le Maroc et moin chère que les iles de Maldives.Alors que HAWAII est une Paradis surtout Maui les prix c'est moin chère que le Maroc mais les plages sont meilleur au Monde.
Maroc meilleur pays du monde me fait toujours rire.
a l'ignorance des Marocains
33 - مصطفى الأحد 17 أبريل 2016 - 22:48
في جزر المالديف الحياة غالية بالمقارنة مع دول أخرى سياحية لكن ليس بالدرجة التي تسوق لها هذه المراة، غرفة بفندق عادي إلى حدود 100$ التنقل على السفن 150$ كأس قهوة في حدود 6$
34 - محمد السيد الأحد 17 أبريل 2016 - 23:18
صراحة معلومات جيدة لكن مع الأسف تعبير ركيك ودون المستوي
35 - كازاوي من فرانكفورت الأحد 17 أبريل 2016 - 23:19
مع احترامي للأخت الكريمة صاحبة الفيديو الا انني ارى ان هناك بعض التضخيم والمبالغة. وهذا فيه تضليل للرأي العام. كيف يعقل ان يكون ثمن فنجان قهوة 60 دولار مع زد على ذلك % 20 ضريبة مضافة، في حين ان فنجان قهوة في ألمانيا هنا وفي ارقى قهوة لايتعدى 5 يورو مع احتساب 19% ضريبة مضافة؟ نورينا ياأختاه الله ينروك
36 - lahoussine الأحد 17 أبريل 2016 - 23:21
Moi ma sœur, j ai les moyens pour aller la ou je veux, mais j ai toujours préféré de passer mes vacances au Maroc, que je n ai pas encore fini de voir tous ses endroits merveilleux, d abord mon pay.
37 - ركريا الأحد 17 أبريل 2016 - 23:29
المغرب وبدون منازع او نقاش عنده من ‏مؤهلات تمكنه من ولوج المراتب الاولى عالميا فيما يخص السياحة لو تم استغلالها بطريقة جيدة...ولكن للأسف تتفوق عند البعض المصلحةالشخصيةعلى مصلحة البلاد...مما يجعل البعض يفضّل الهروب الى أماكن اخرى...اما المالديف فهي لكل من يحب البحر جنة على الارض وتحت الماء ولما لا زيارتها لمن استطاع ... والأخت الكريمة قد بالغت في تمن القهوة 6 دولار فقط وليس 60...وكان عليها حجز All Inclusive لتتمتع بأيامنا في تلك البلاد الاسلامية الجميلة والتى تم سنة 1153م فتحها وادخال الاسلام اليها على يد احد جدودنا وهو ابو بركات يوسف البربري رحمة الله عليه وزارها وعاش فيها ابن بطوطة فهي لها تاريخ مرتبط بِنَا نحن المغاربة ولو كما يقول المتل (رائحة الشحمة في الشاقور).والسلام عليكم
38 - Adil from Hawaii الأحد 17 أبريل 2016 - 23:50
Let me tell you that you are wrong about the taxes in USA, some states have different taxes than others, I've visited Maldives years ago and I wasn't that impressed, Hawaii is a lot better, you have to be rich to live in that island, otherwise it sucks.. I don't know what's the point from this video anyway, pointless!!
39 - hsina الأحد 17 أبريل 2016 - 23:54
الفلوس كي تبن اشنو هي 200 دولار كاع المهم هو بنادم يتسارا ويفوج انا واحد نهار مشيت لهاذ الجزر عجباتني بزاف وأنا نمشي لحسيمة وهي تعجبني احتا هي وقلت علاش مانمشيش لهواي ملي مشيت ليها هو يقول لي مولحانوت 2دراهم كرانطي قلت ليه ماعنديش هو يقول لي اوا سير شرب ليك شوية ديال الماء راه تيبرد العطش والله ماكذب مول الحانوت قالت ليك المالديف
40 - الحقيقة الاثنين 18 أبريل 2016 - 00:01
امثلة عن الأثمنة بصفة عامة في جزر المالديف المسلمة :
5 روفيا ، تساوي 3 دراهم
بيضة تساوي 2 روفيا
كوكا كولا 2 لتر 35 روفيا
قارورة ماء لتر و نصف 8 روفيا
ثمن التنقل عبر الفيري بين جزيرة واخرى ، 30 درهم تقريبا لمدة ساعة ( قاتلك 200 اورو ... اتقي الله ! )
و بالصحة المشيا للمالديف ، راه سقنا ليك الخبار
41 - كندية مغربية الاثنين 18 أبريل 2016 - 00:12
كون مشيتي لسريلانكا زوينة والماكلة والاوطيل رخيص. أما المناظر الطبيعية زوينة خاصة إذا مشيتي لنورا اليا وكاندي مناظر الشلالات والشاي الأخضر في الجبال وكذلك المنتزهات الطبيعية للفيلة. قضيت عطلة رائعة مع زوجي وأطفالي لمدة شهر.
ممكن ماتقوله هذه السيدة صحيح لأن جزر المالديف جد بعيدة عن آسيا وتستورد كل حاجاتها من الهند والصين وهي تعتمد في اقتصادها على الصيد والسياحة.
42 - citoyen1 الاثنين 18 أبريل 2016 - 00:46
je veut bien vous croire ma dame, mais il faut aller visiter Marrakech est prendre le petite taxi de la gare routier à l'aéroport menara 4 à 5 km 100 dh la journée la nuit plus et acheter une bouteille d'eau où un café dans nous aéroports où nous hotels 25 à 30 dh, est fait les calcules entre 5 dh dans les boutiques et 30 dh pas les 23.5% des taxes notre Maroc est le meilleur mais il y à qui font du mal à l'image de notre pays comme par tous merci de publie
43 - yassir الاثنين 18 أبريل 2016 - 00:48
الله يهديك أختي. راه أولآ 23 في المائة موجودة في كل أوروبا بإسرها.
حيث لا تنزل على 19 في المائة.
ثانيآ أختي. أنا سكنت في فندق أنا و زوجتي و إبني ب 26 يورو لليلة الواحدة و حتى في المغرب هناك فنادق و قصور تفوق 20 ألف يورو لليلة. و شخصيآ صديق إشترى ماء معدني بأحد النوادي الليلية في مراكش ب 250 درهم.

لا داعي لكي نضخم الأمور أكثر من الواقع.
44 - مغربي للنخاع الاثنين 18 أبريل 2016 - 00:59
ردا على Funny32
المغرب أجمل بلاد العالم ليست مقولة خاصة بالمغاربة فقط بل أغلب من زار المغرب ستجد له نفس الرأي وما عليك سوى أن تدخل لليوتيوب وستجد ما لا يعد ولا يحصى من الفيديوهات ومن القارات الخمس وبمختلف اللغات يتكلمون فيها عن المغرب وجماله وموقعه وتنوع طبيعته وتاريخه ويقولون أنه جنـــة فوق الأرض وحين نقول أنه جنة فوق الأرض فليس فقط كمناظر طبيعية خلابة بل كجاذبية وسحر تجذب كل من زاره إليه وكما قال شاعر عربي /المغــــرب تأتيـــه زائــــرا فيسكنـــك فتصبح مُدمن على زيارته/
هناك دول كثيرة عبر العالم جميلة ظاهريا لكنها لا تأثر فيك داخليا لأنها لا تملك السحر والجاذبية التي يملكها المغرب ما شاء الله ولا قوة إلا بالله عليه ولهذا تجد عشاق المغــرب عبر العالم مفتونين بسحره وجماله ويفضلونه عن بقية العالم لأنه بلد فريد من نوعه فهل كل هؤلاء جهلاء وأنت وحدك الواعي والمثقف أم هو الحقد والحسد من عقدتكم الازلية المغـــرب هي من جعلتك تسخر من هذه الحقيقة المفرحة بالنسبة لنا والمبكية بالنسبة لكم ولكل حُساد المغرب ؟؟
45 - سنغافورة الاثنين 18 أبريل 2016 - 01:16
منين جبتي مالديف من بعد سنغافورة ف TVA.
سنغافورة غير 7% وكانت غير 3% باش يشجعو السياحة.
وأتحداك لو القهوة فالمالديف ب 60 دولاروالحليب بشحال؟
46 - محمد الاثنين 18 أبريل 2016 - 01:22
هذه السيدة تكذب. المالديف من البلدان الجميلة. الأسعار متواضعة. الضريبة على القيمة المضافة بأمريكا 7% وكذلك بسنغافورة. هذه ليست طريقة لتخويف الناس. اللي بغا يجي لآسيا مرحبا به.
47 - عاقل الاثنين 18 أبريل 2016 - 01:41
بالله عليك واش إنتي وجه هاد الجزر. مادمت فقيرة فذهب لمكان يكون فمتناولك
48 - جوال عالمي الاثنين 18 أبريل 2016 - 01:53
مسكينة وقيلة هادي معمرها خرجات على المغرب هيا بينا فيها مراكشية معرفاش مراكش في قهوة بي 30 درهم بلس تبقا تحمق علينا راه حتى المغرب غالي
49 - lahbil الاثنين 18 أبريل 2016 - 02:13
ااختي اللي ابغا اءمشي الى شي ابلاصة الله اءعاونوا واش انت غدا اتخلصي اعليه شي ريال .كل واحد قاد بي راصو انزيدك تدكولي المغرب ارخيص هذا غلط في السنوات القا دمة انشاء الله المغربي سيشتري السردين ب 50 درهم .
50 - Ahmed الاثنين 18 أبريل 2016 - 03:32
لا تقارني بين جزر معروفه لقضاء شهر العسل والمغرب والفرق كبير اختي .. المغرب زوين ف بدائيته ورخص المواد الغذائيه حيت من نفس البلد اما المالديف كلشي مستورد ف طبيعي يكون غالي لكن ماشي بالزااف وبالطريقة اللي قلتيها !!؟ المقارنه معدومه واللي بغا يسافر خصه فلوس ولا يجلس بديرته اكرمله.
51 - Ingenieur.biomedical الاثنين 18 أبريل 2016 - 08:16
أولا ثمن طاكسي صحيح و هو 200 دولار و دلك عبر " speed boat " اما الاخت الكريمة كون كانت تعرف " ferry " رآه غير ب دولارين أما عن الخدمات الأخرى فهيا تبقى حساب اختيار للجزيرة إضافة على ذلك أن المالديف تستورد كل شيء تخيلي اختاه الزبدة تستوردها من نيوزيلندا .... و لي بغا يمشي اتصل بيا نوريه اشنو ادير
52 - Haha الاثنين 18 أبريل 2016 - 08:34
Madame ! Moi aussi j'aime Le Maroc . Je trouve que votre video est amusant a e ecouter , Mais vous etes tramper sur des prix : peut etre vous voulez dire 60 DH pour Le cafe qui est tout a fait normale ( Mais pas 60 $ s'il vous plais ) , les taxes aux USA ca depend des etats , Mais en general 10% et pas 18 . Et finalememt , la vie et Le cout de vie dans les illes , et boucoup eleve. Essaye r de prendre la Gondola sur Le canal de Venice ( ont peut vous demander tranquilement ( 500 ou 1000 euros ) Surtout quand vous sembler une femme du Golf avec votre disant Hijab ! Have nice travel baby !
53 - Taibi BEN HADDA الاثنين 18 أبريل 2016 - 09:05
أنا شخصيا أحب جموع بلدان العالم لأن سر جمالها يكمن في تنوعها...لكني لن أبرح من بلدي المغرب و ذلك لسبب بسيط...لقد و جدت ضالتي العلمية في مركبات الحشيش أو الكيف أو القنب الهندي الريفي الجيد اللذي يمكن إستعماله في تطبيب السرطان...تمتع ب ساتيفاكس و بيدروكان...بلدنا جد سيكسي

من جامعة محمد الأول بوجدة
الدكتور بن هدى الطيبي، شعبة الكيمياء
54 - Aziz De الاثنين 18 أبريل 2016 - 10:13
regardez moi l´ignorance de nos Artistes, ce que vous venez de raconter sa s´appel "الشفافية" et normal dans les payer qui respectent et pratiquent vraiment la transparence. chez vous aussi au maroc y a aussi la TVA, mais il y a peu de monde qui sachent combient sa coûte dans chaque produit, chaque sevice, dans chaque... . ici en algmaigne par exemple TVA sa coûte généralement 19%, mais le pain (nourriture pas tte)et les journaus les livres sont moin de 19%, je sais pas precisament. à propos le caffé, si tu consomes quoi que ce sois au restaurant ou au café 19%, si tu comendes quellque chose á emporté 7%. P.S.: pardon pour ma langue française.
55 - بودخيلي محمد الاثنين 18 أبريل 2016 - 10:20
هههههه.200 دولار هي 2000 درهم. ندوز بها شهر فمرزوكة وشيطلي الصرف. العز للمغرب......
56 - فاطمة الزهراء الاثنين 18 أبريل 2016 - 10:39
انا الحمد لله نفتخر ببلادي وندوز فيه شهر العسل كاين شمال والجنوب واعرين
57 - mojrime الاثنين 18 أبريل 2016 - 10:47
الكلام لايسمن ولايغني من جوع . والقول عاش من عرف قدره وجلس مثله. وهذه الاماكن لها اصحبها من دوي الدخل الغير المحدود. هناك في باريس فنادق 75000اورو ليلة ويجب ان تحجز وباريس قريبة من المغرب .وهناك ناس من يقدرون على هذا الثمن. من المغرب وقطر والسعودية ودبي وووووو.
58 - جزائري مسلم الاثنين 18 أبريل 2016 - 11:22
لبغى يجوز شهر العسل ديال الصح انا انصحك يا اخي المسلم ولا تندم ابدا فبعد زواجك اذهب في عمرة للبقاع المقدسة وعندما ترجع من سفرك سوف تحس بالسعادة الزوجية اتنمى لكل شباب المسلم ان يتفادو هذه الامور الموروثة من الغرب نحن مسلمين وشكرا
59 - karimine الاثنين 18 أبريل 2016 - 12:31
انا ما متفقاش معاك ان المالديف غالية بزاف او قهوة ب 60$ لا بزاف اختي مشيتليها ف2013 الثمن ديال التذكرة معروف و الفنادق كل واحد على قد برادو
60 - Response /Funny 32 الاثنين 18 أبريل 2016 - 13:05
You know you funny,you sound like an Algerian hater.Funny really I'm always wondering why Algerians ppl have that much hatery toward Morocco &Moroccan.Go my worst mate keep busy with your creepy country who nobody want to visit or see.keep away from Morocco or Moroccan ,we are much better than you& your poison country.The best answer to you is comment 44 (Maghribi linokha3)tahiyati comment nr 44
61 - Traveler الاثنين 18 أبريل 2016 - 15:58
Bonjour je viens de revenir de mes vacances au Maldives. Ce que la dame dit est vrai mais tu peux prendre un bateaux privé pour toi seul à 200$ ou tu peux prendre le même bateaux à plusieurs pour 20$ comme tu peux prendre celui des maldivien à 2$ alors les Maldives sont devenu très abordables si on a un petit budget et si on on veut le luxe on le trouve c'est un pays de tous les budgets comme au Maroc
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.