‫تعليقات الزوار

31
  • AUGUSTA
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:43

    انه شئ لا نحتاج ان نتعلمه لانه فطري,حتى الحيوانات تعرف الجنس, الى ان هاته الجمعيات لها نوايا اخرى , ثم ان الدّين كله حياء حياء حياء, اتقو الله في ابناءكم, ماذا جنا الغرب من تلك التربية (الجنسية) ؟ ميوع الشباب بحيث انه في البلدان العربية (بحكم الثقافة) نجد ان البنت تخاف من ان تتعرض لاعتداء جنسي الاّ انه في الغرب الولد هو اللذي يخاف ذلك.كفى تقليدا للغرب في امراضهم ولنفعل ذلك في الصناعة و التجارة……

  • mounim
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:37

    المغرب اصبح من الدول المتقدمة في هذا المجال ربماحتا هيه غنديرو ليها وزاره فالحكومة الحكومة المقبلة

  • واضح
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:53

    حاجتاللأخلاق أقوى من حاجتنا لتربية جنسية ، فكلما تحصن الفرد بأخلاقه كانت له وجاءا من كل انحراف جنسي أو أخلاقي ، لو عدنا قليلا لقيمنا الدينية لوجدنا الشباب المسلم في عرف الإسلام أكثر حرصا على الوقاية من الانحراف، وسلوك أخطاء جنسية معوجة لأنه ينشغل بالمبادئ الإسلامية التي تربي فيه العفة، ما أحوج هؤلاء الذين يتشدقون بالنظريات الغربية في علم النفس أن يراجعوا قيم الدين ليجدوا ما يمكن أن يملأ فضولهم في مجال التربية الجنسية ، وفي غيرها من المجلات التربوية القيمة.

  • البوزياني محمد
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:51

    كم من مسالة ومسالة حل ديلها عثر عله في القران دستور هذه لامة . تربية الجنسية كينا منذ نزول القران الكريم حثو وظح كل مايتعلق بحياتنا الجنسية .اما ما ترويجون له فهوا الفظيحة او كسرجدار الحيا بين الاطفال وابوهم

  • مسالم
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:57

    كن تبعتو الدين على حقو و طريقو كاع ما توصلو لهاد لمستوى ، ناس شادا الدين من راسو و نتوما من رجليه

  • مؤمن مغريبي
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:55

    بعض الناس عندما يريدون السؤال عن شيء
    محرج يقولون في بدايته
    لا حياء في الدين فهل هذه المقولة صحيحة ؟.
    الجواب:
    الحمد لله
    أما عبارة لا حياء في الدين فغلط بل الحياء من الدّين ،
    والصواب أن يقال ( مثلا ):
    إن الله لا يستحيي من الحق
    كما جاء في حديث أمِّ سلمة أنها قالت : جاءت أم سليم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ، إن الله لا يستحيي من الحق ، فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت ؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأت الماء ) ، فغطت أم سلمة ، تعني وجهها ، وقالت : يا رسول الله ، وتحتلم المرأة ؟ قال : ( نعم ، تربت يمينك ، فبم يشبهها ولدها ) رواه البخاري ومسلم .

  • اًمير الضلام
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:59

    بسم الله الرحمن الرحيم يجيبو اًن يكون هونك قانون شديد العيقب لحمية من يتحرش علي لاًطفال 

  • مراد
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:17

    السلام عليكم
    أولا المرأه يجب إن توعي البنت
    تانيا الرجل يجب إن يوعي الولد
    تصحيح لما قاله دلك الرجل
    لا حياء في العلم وليس لا حياء في ألدين
    دين الإسلام كله حياء في حياء
    هؤلاء الناس يدعون العلم الله المستعان
    أين هي الداعيات الاسلامية
    هده الأمور من إختصاص وزارة الشؤون الاسلامية
    لدا إطلب منها التدخل فهدا الأمر
    ولكن الله المستعان
    الصوفية اخترقت الوزارات المغربية
    الله المستعان

  • lahoucine
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:19

    الحمد لله
    لا يجوز أن يجتمع بالغان تحت لحاف واحد ، وقد قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيما رواه عنه عبد الله بن عمرو بن العاص : ( مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع ) رواه أحمد (6689) ، وأبو داود (495) وصححه الألباني .
    فإذا كان هذا الحكم فيمن سنه عشر سنوات ، فكيف بالبالغ الكبير ، بل الذي ينبغي أيضا ألا تكونوا على فراش واحد ، بل تفترقون في فراشين ولحافين ، وإذا لم يكن هناك إلا غطاءان لا يرد أحدهما بمفرده البرد ، فليلتحف كل واحد بغطاء ، وليثنه ليكون سميكا يرد البرد ، أو اشتر غطاءً آخر .
    قال الحافظ ابن حجر في نوم الجماعة في فراش واحد :” وثبت من طرق أخرى أنه يشترط أن لا يجتمعوا في لحاف واحد ” اهـ . “فتح الباري” (7/204) .
    الإسلام سؤال وجواب
    وصلى الله على نبيا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

  • Abdellah ada3if
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:09

    اخى الدىن كله حىاء,لكن نقول ,لا حىاء فى تعلم الدىن.والسلام علىكم.

  • hamid
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:35

    كل ما نحتاجه هو التربية الجنسية، حتا نترباو نديرو الصف فالمقاطعة، او مانرميوش الزبل فزنقة… بعدا ولادنا تبارك الله عليهم مربين جنسيا.. دير شي دورة حدا الثانويات و لا حتى الاعداديات باش تعرف المستوى اللي وصلنا ليه. للي خاصنا هي تربية على الدين و القيم

  • هشام
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:15

    هاد القناة عامرة غير بالصحافيات اعداء المغرب فين هما المغربيات حتى وحدة مكاينة كاين غير انباع البوليساريو و اعداء المغرب قي الشرق هده بلاد كتحارب ابنائها

  • مغربي
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:07

    يعتقد البعض أن الثقافة الجنسية تتعارض مع الدين أو أنها تشجع الإباحية والتفلت الأخلاقي وهذا بالطبع غير صحيح على إطلاقه فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم الصحابة كيف يختارون أزواجهم، وكيف يتعاملون مع نسائهم، بل وأيضا كيف يأتون أهليهم، وماذا يقولون عند الجماع، وربما في أكثر من ذلك كما في حديث المستحاضة وغيرها من المواقف المشهورةوالفقه الإسلامي يتناول القضايا الجنسية بصراحة ووضوح وبشكل منطقي وعملي وأخلاقي وتربوي في آن واحد.
    يلاحظ في كتب أهل العلم ما يلاحظ في القرآن الكريم والسنة المطهرة من محافظة على الألفاظ والتلميح دون التصريح قدر الطاقة واستعمال عبارات غاية في الأدب ومؤدية للغرض في نفس الوقت، من مثل “أو لامستم النساء” ، “فأتوا حرثكم ” “وقدموا لأنفسكم”ومن مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم : “أقبل وأدبر واتق الحيضة والدبر”إلى آخر هذه العبارات المغلفة بغلاف الأدب والوقار.

  • الرباطي
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:13

    هذا القول للشيخ عبد العزيز بن باز “رحمه الله” في برنامج نور الدرب:
    يدور على ألسنة الناس الكلمة التالية: (لا حياء في الدين)؟
    الشيخ :
    هذا صحيح في المعنى، صحيح في الجملة، مثلما قالت المرآة للنبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن الله لا يستحيي من الحق، فهل على المرأة من غسل إذا هي احتلمت؟) فمعنى: لا حياء في الدين، يعني لا حياء يمنع السؤال والتعلم والتفقه في الدين، الحياء لا يمنع، أما إن كان المراد لا حياء في الدين بالكلية لا، مو صحيح، الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال: (الحياء من الإيمان) فالحياء الذي يردعه عن المعاصي من الإيمان: (الحياء من الإيمان)، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إذا لم تستح فاصنع ما شئت)، لكن إذا كان المراد لا حياء في الدين، يعني لا حياء يمنع من التعلم والسؤال فهذا صحيح، الحياء لا يمنع من سؤالك عن دينك والتفقه في الدين، فالحياء حياءان : حياء يمنع من التفقه في الدين هذا ممنوع ليس بحياء، والحياء الثاني يمنعك من سيء الأخلاق من المعاصي هذا حياء مطلوب جاء به الدين كما في الحديث الصحيح: (الإيمان بضع وسبعون شعبة وأفضلها قول: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان) فالحياء الذي يمنع من الشر شعبة من الإيمان، فإن الحياء خلق عظيم كريم يمنع من أعمال الشر ويحمل على الأفعال الطيبة.

  • اكرم
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:39

    اولا صححوا ، نقول لا حياء في العلم ، لأن الدين كله حياء

  • عزيز شارلوروا
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:41

    لا حياءَ في تَعَلُّمِ الدّين (ياأستاذ) عَليك بتتقيفِ نَفسكَ قبل تتقيف الآخرين.راه دنوبهم عليك…….

  • محمد المراكشي
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:11

    تعمدت دلك العنوان وعندنا كمسلمين كتب عديد تتطرق لادب الجماع بحياء واحترام بعيداعن مغالطاط الغرب واباحياته .
    فالثفافة الجنسيةالتى تروجون لها مللنا منها ومن اعراضها في الشارع المغربي فاين بربكم تعلمت بنات قاصرات فن الدعارة طبعا في المقهي والرياض ودور السنيما والمهرجانات .وسبب دلك تفشي الامية والجهل بالدين الاسلامي .
    اماتعليم الاسرة ابنائها وبناتها للثقافة الجنسية فهناك وسائل لتعليم التقافة الجنسية ابسطهاان يهدي الاب او الام كتاب يعالج تلك المشكلةلاحد ابنائه.

  • غيور عن دينه
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:45

    كيف يقول الأستاذ أنه لا حياء في الدين ؟ والدين كله حياء؟؟!! والحياء شعبةٌ من شُعب الإيمان

  • سيفاو
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:27

    لآآآآآآه إستر كلشي كايدير راسو فاهم
    إوا راه خاسانا نيت سير شوف بنتك فالثانوية و قول ليا ديك ساع راه أو راه
    جمعو راسكم شويا أ لعايقين راه الغرب حسن منا أو عمرو بيها فمكوم ما خلاس كون ما الإسلام مانعرف كي كنا رادي نكونو !

  • محمد العيون
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:31

    اللهم لهدا لمنكر إتقوا الله في انفسكم و في أبنائكم فنحن في غنى عن هده التربية نحتاج إلى تربية أبنائنا تربية أخلاقية محضة فالدين الإسلامي تطرق لهدا الموضوع إن فالحدث عنه خدش للحياء.

  • مغربي مسلم
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:29

    لا حول و لا قوة الا بالله, خاليين دينا و تابعين الثقافه الغربيه “ثقافة الفرج و البطن” جامع الولاد و البنات و المرأه تهيا قاعده او حكه كنهدرو فالثقافه الجنسيه و لا حياء في الدين او نسى ان النبي عليه الصلاةو السلام قال ان الحياء شعبة من شعب الايمان-يا سيادي راه كولشي فدينا الحمد لله غير حنا لي بعدنا على القرآن و السنه فأصبحنا كنظنو ان هادشي ما كاينش فالدين و الدين ما ترك شيئا الا و تكلم عنه كما قيل لأحد الصحابه”ان نبيكم علمكم كل شيء حتى الخراءه” (يعني آداب قضاء الحاجه) و المسأله اللي ذكر هاد السيد الله يهديه ديال الولد ما ينعسش معا اختو فالبيت قال فيها النبي عليه الصلاة و السلام “علموا ابناءكم الصلاة لسبع و اضربوهم لعشر و فرقوا بينهم في المضاجع” إذن الانسان الى بغا يعلم وليداتو و ينبههم راه ما كاين حتى حرج “و ما جعل عليكم في الدين من حرج” ماشي لا حياء في الدين ولكن الام تعلم بناتها او المعلمه تعلم البنات و الرجال مع الاولاد نفس الشيء والله يهدينا و اياكم للخير

  • بنادم
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:33

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يجب علينا كمسلمين ان نعلم ابنائنا التربية الاسلامية وليس التربية الجنسية لان فيها كل الضروريات التي يحتاجها الإنسان.هل انت تعلمت التربية الجنسية كي تحمي نفسك؟

  • yusuf
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 11:01

    أناكيبان لي أن هاد الدروس والمواعض فالتربية الجنسية مزياناولكن خاصهاتعطا للأباء وللأمهات ,هما بدورهم خاصهم إشربوها للولادهم.

  • أعراب
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 11:03

    حقيقة الثقافة جيدة والحياء أجود منها وثقافة الغرب الهدامة أسوأ من السوء نفسه.
    لننظر الى مراكش ومذا حل بها، الأطفال البنات النساء وحتى بعض أشباه الرجال يتاجرون بأجسامهم للسياح الاجانب وحتى أنها أزالت هايتي من على كرسي الزعامة في السياحة الجنسية،
    لننظر الى باقي مدن المغرب واذاعته وتلفزته، أليست كلها تسعى الى الخراب الجنسي،
    اتقوا الله فينا يا أهل الكبت والفتنة قبح الله سعيكم وشتت شملكم وفي صقر حشركم.

  • Camille
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:05

    C est. Malheureux !!!!!!c est une bonne initiative,,il a eu une bonne idée d’ informer des enfants pour qu ils apprennent a mieux se défendre a dire non aux pédophiles ,ça doit être prit au sérieux par le ministère de l éducation nationale et d’ introduire au programme de toute les classes depuis la maternelle pour luter contre le fléau de la pédophile et Pour que les MArocains connaissent leur droits et leur devoirs et ça c est le rôle de l état qui est abscent des leçons de civisme pour

  • عبدوس
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:25

    التربية الزوجية هي مفموم شمولي ومستمدة من الكتاب والسنة
    وهي احل ما شيء تجارب الغرب التي اتبتت فشلها والدليل زنى المحارم والسيدا والشدود والسحاق
    الله ياخد فيكم الحق

  • bono
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:47

    العفاف مركز شرفٍ, ومورد عز وفخار, للمجتمعات الإسلامية, وهو من أخص مميزاتها, وأولى اهتماماتها, ومن أهم ما يسعى إلى المحافظة عليه أهلها, إذ به يرتفع شأنهم ويتميز منهجهم, ويسمو قدرهم, مما أغاض أعدائهم من ذوي النفوس الدنيئة والأفكار المنحرفة, والمناهج الضالة, من علمانيين ومتغربين, فسعوا جاهدين إلى النيل منه ونقض عراه, عبر خطط مدروسة, وأفكار مدسوسة, باثين سمومهم وسط المجتمع المسلم عبر وسائلهم المتعددة من منابر إعلامية أو كتابات صحفية, أو صيحات ومطالبات سياسية, يبغون من وراء ذلك كله هدم قيم الإسلام وتفشي قيم الكفر والانحلال, زاعمين بذلك أن هذا هو التقدم وأن البقاء على العادات والتشريعات هو مركز التخلف وعنوان التأخر,
    فهذا أنموذج بسيط لبعض أفكارهم الهدامة, وتصوراتهم الخاطئة حول المرأة, وهم بذلك كله يسعون لهدم سياج العفاف, وتحطيم موازين الحياء, من خلال دعاواهم الهدامة على مرتكزات القيم, و معالم الكرامة للمرأة المسلمة, والتي ننتقي منها هنا أهمها وهي: الحجاب, والاختلاط, والقرار في البيوت.
    فاحذر أخي المسلم واحذري أختي المسلمة من الاغترار بكيدهم أو الانخداع بمكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال, حتى ولو تلبسوا بلباس الدين أو تمسحوا بكلمات الشريعة, وعليكم بالأمر العتيق الذي يُحفظ به الدين وتقوم به الشريعة.
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

  • منعم
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:49

    عا دعاة هذه التربية الجنسية يستوردونها من ثقافة الغرب؛ الحل كله في التشبت بالكتاب و السنة كل شيء تجده فيها ؛ البنت قبل زواجها أي بنت ولو تعرف أحد ا أبدا ولا تعرف عن الممارسة الجنسية إلا الإسم وكذلك الشأن للولد فاله سبحانة جعل تلك الأشياء فطرية فينا ما ان تدخل مؤسسة الزواج فإن الأشياء تصبح طبيعية بالفطرة فلا تجعلوا بعض الحياء الذي مازال موجودا يندثر ؛ ما هكذا نتكل م ع الأطفال بحجة لا حياء في الدين

  • عبدو
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 11:05

    ياخي اتقوالله في الشعب المغربي واتركونا من الافكار الغربية الهدامةاما التربية الجنسية فهي شيء فطري فهل رايتم طغلا عمره اربع سنةات يمشي في الشارع عاريا فنحن مسلمون وهدا الامر يترسخ غي الانسان تدريجيا مع نموه اماعندما تاتي بالاطفال والبنات وتشرح لعم الاعضاء الجنسية والمتعة الجنسية الا يدغع بالاطفال الى التطبيق فيما درسوه وسمعوه وعند دلك تحصل الطامة الكبرى مانحتاجه هو التربية الخلقية وتقوى الله وتربية الكبار ان لايتحرشو بالصغار وهوالاء الاساتدة يمشيو يربيو اولادهم ويتركو المغاربة يعيشون على طريقتهم وطريقة اجدادهم

  • مصطفى من زاكورة
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:21

    اولا يجب ان يعدرني كل من يقرا هدا التعبير لانه تعبير بدون حرج كما ارادوا بالنسبة لالتربية الجنسية فلا احد في المغرب لا يعرفها الا القليل القليل وبالخصوص الفتيات فنحن في المغرب لا نحتاج الى التربية الجنسية لاننا اقوياء في الجنس اما الغرب فهم عاجزون وباردون جنسيا ونساؤهم تنفر منهم وتتهرب من معاشرتهم وادا ما قدر لها وزارت زاكورة او الراشيدية او المحاميد الغزلان فانها حتما ستخون زوجها حتى وان كان راعي الغنم او راعي الابل اوصاحب بازار …….وعند اول جماع فانها تفقد صوابها وتنسى اهلها وتنسى زوجها رغم كثر السنوات التي قضتها معه كانها لم يسبق لها ان عاشرت اي رجل وعندما تدوق اول علاقة مع صاحب الخيام او راعي الابل فانها تعجل بالرحيل هي وزوجها البارد لترجع الى بلدها وكل هدا لتصدر زوجها وبعد 15 يوما او شهر تعود وحدها الى الصحراء ومعها الكثير من المال والمؤونة وحتى السيارة لتعطيها للصحراوي المغربي الدي افقدها صوابها وانساها زوجها واهلها وبلدها وربما تاثي بامها واخواتها وصديقاتها ليدوقوا المتعة الجنسية التي لم يروها من قبل ولم يقرؤوا عنها في كتبهم وانا اعرف العديد من هده القصص الواقعية في زاكورة وفي المحاميد الغزلان والراشيدية لان شباب هده المناطق حارون جنسيا ولهم اعضاء تناسلية كبيرة تبلغ 20 سنتمترا ويسمونها كروم بن دلالة وهدا ما يحبه نساء العالم فعندما تجد صاحب البازار او المقهى السياحي او راعي الابل او صاحب الخيام لهم احدث السيا رات ورصيد بنكي يقدر بالملايين الدرهم هل تحسبون ان الخيام والرمال والصحراء القاحلة هي التي اغنته ومتعته بل هو كروم بن دلالة هو الدي يسطر ومنهم من له 50 زبونة من نساء اوربا وامريكا والقصة طويلة

  • لطيفه المغربيه
    الجمعة 15 أبريل 2011 - 10:23

    بقدر ما كاد في قلبي الفيديو بقدر ما اسعدتني التعليقات لاني ادركت انه لازالت الاخلاق و الحياء و الدين الاسلامي في شعبنا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة