24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شيعي مغربي: الخلافة والإمامة

شيعي مغربي: الخلافة والإمامة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (147)

1 - مصطفى@ الأحد 15 ماي 2016 - 04:02
حجتكم ضعيفة،تدخلون وتخرجون في الكلام ،مذهبكم يعتمد على الآثار لا على القرآن لهذا ضلوا معمميكم وأضلوكم وسيلقون بكم إلى التهلكة إن لم تعودوا إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
2 - ولد بوجمعة الأحد 15 ماي 2016 - 05:07
صافي سالينا مع الدواعش والمشرملين والمعطلين والبيدوفليين ... زادونا هاد اصحاب العمائم السوداء يصدعونا راسنا حتى هما بولاية الفقيه وزواج المتعة، الله ينعل لما يحشم.
3 - روندي الأحد 15 ماي 2016 - 05:23
استأصلوا سرطان قبل أن يصعب استأصاله، فهؤلاء لا خير يرجى منهم إلا الفتن و المتاعب و التشتت !
4 - abdelhak الأحد 15 ماي 2016 - 05:31
لا أفهم لماذا تصرون على الترويج لدين أحدثه ابن سبأ اليهودي قائم على تأليه البشر و الإدعاء بتحريف القرآن و الطعن في الرسول صلى الله عليه و سلم و آله و صحبه و إن تمحك مثل هذا المتحدث كذبا و زورا في آل البيت و ادعى محبتهم. لو كان علي حيا رضي الله عنه لجمعهم في صعيد واحد و أمر بحرقهم كما فعل بمن ألهوه من قبل. ما دخلوا قرية إلا أفسدوها و شتتوها و بثوا فتنهم و دينهم المناقض للفطرة و لعل في العراق و سوريا و اليمن و لبنان و دول الخليج و غيرها عبرة لمن يعتبر
5 - decodeur الأحد 15 ماي 2016 - 05:36
من يوم بدات العمامة الفارسية تظهر في المغرب واحنا فالصداع وحريق الراس ، قرأت كتب السيستاني لكي أطلع على أسرار هذا الدين الجديد فخشيت أن أكفر ،آلاف الأحاديث مزورة،و سور من القرآن ليست قرآنا وسب الصحابة وأمهات المؤمنين ، الآن تركت الصلاة والصيام والجمعة والجماعة ، عطلة نقاهة كي أرجع إلى طبيعتي الأولى ويشفى مخي من سموم دين الشيعة ، دقيقة صمت.
6 - moha الأحد 15 ماي 2016 - 05:40
ضلوا معمميكم وأضلوكم وسيلقون بكم إلى التهلكة
7 - مغربية حرة الأحد 15 ماي 2016 - 05:51
كما يقول اخواننا المصريين"والله عشنا وشفنا على اخر الزمان"مغاربة شيعة!!!!لا لبلقنة المغرب وسنحارب كمغاربة مسلمين الطائفية والنزعات القبلية والعرقية انشاء الله"وان ينصركم الله فلا غالب لكم"ان استطاع الغرب القضاء على الشرق الأوسط مستخدما الايديولوجيات الدينية والعرقية لاستنزافه فشمال افريقيا أو بالأحرى المغرب ليس من السهل استهدافه واستنزافه لأنه شعب يحب السلم والسلام وملكه والسلام وليس للشيعة والخوارج واالروافض مكان بيننا فلتطالبوا باللجوء السياسي الى ايران وتبرأو من مغربيتكم يا عبيد الخميني
8 - fitas الأحد 15 ماي 2016 - 06:03
التشيع وصفة صهيونية لتحريف الدين
9 - محمد الأحد 15 ماي 2016 - 06:37
السيد يدخل و يخرج في الكلام ولا يعرف ما يقول كلامه مثل الهلوسة الله يحفظ المغرب من هذا الدين الجديد
10 - الهوية المغربية الأحد 15 ماي 2016 - 07:14
هاذ الأخ ياك هو مغربي علاش ما يلبس الجلابة او لباس مغربي اصيل ولو انه يدعي بشيعيته واش حتى اللباس داخل في التشيع واش بالادك ما فيهاش لباس أحسن؟ الله يهديك لم تكن متجانس لباسك مع لهجتك بدل يا اخي ولبس الجلابة تجيك موالمة مع اللهجة المغربية.
11 - benabdollah zouguari الأحد 15 ماي 2016 - 07:23
كلام كثير لتمرير باطل دفين .بدأ بالأصل في الدين إلا وهو القرآن والسنة واتبت مايتبته أهل السنة والجماعة لكي يوافقهم في اصولهم فينجر وراءه السذج وبعدها ياتيهم بما ينقض هذا الاصل الا وهو القران والسنة فيظهر الرافضي الحقيقي وراء تلك التياب السوداء كما هي قلوبهم التي تختفي وراء كلمتين (كما ان-ولكن)وسلام الى كل عاقل حصيف يخشى على دينه من هؤلاء .....
12 - عبد الله الأحد 15 ماي 2016 - 07:27
لماذا أصبح لعملاء المجوس موطيء قدم بالمغرب ؟
13 - lym الأحد 15 ماي 2016 - 07:28
le maroc commence a en avoir assez avec cette culture arabe,qui nous a soudevelopper 5 siecle en arriere,laisser le Maroc tranquile,noubiez pas que nos ancestres sont des amazighs,ils parlaient le berbere,On commence a en avoir ralbol de cette civisation arabe qui nous deraciner.Vive le MAROC vive les berbere du nord de atlas de souss de desert,de kabylie ,vive le Maroc libre
14 - الوجدي01 الأحد 15 ماي 2016 - 07:42
السلام عليكم
لماذا لم يتم سجن هذا الرافضي أو إرساله إلى إيران ...نحن لا نريدكم في بلدنا ...تدعي أنك تؤمن بالسنة ...هذه فقط تقية ...فاحذروا إخواني من هؤولاء .....فليذهب إلى لبنان فحسن (سوء) نصر اللاة يريد مساعدين له بعد مقتل العديد منهم في سوريا الأبية ....الرجاء من هسبرس أن لا تنشر لمثل هؤولاء الرافضة ...لأنهم فتنة ...يحرفون الحقائق ويؤثرون على عقول عامة الناس ....لنتصدى لمثل هؤولاء ...لا نريد منكم تبريرا لعقيدتكم الفاسدة ...لا يهمنا ذلك ...نحن سنة مالكيون وسوف نبقى كذالك ....شكرا هسبرس
15 - ابراهيم المسلم الأحد 15 ماي 2016 - 07:44
قبل الخوض في مواضيع موجهة الى الداخل المغربي و المغاربي للتلبيس على المواطنين بتفلسف لا معنى له، قدم لنا من تكون انت و ما رتبتك في العلوم الشرعية و اين درست، و ما مولفاتك و هل ترضى بالدخول في مناظرات مع اهل الاسلام الحق. بعد كل هذا قدم لنا ماذا يعني الدي الشيعي، ما اركانه، ما معنى الحديث الموثور عندك، اعطنا امثلة عن الاىمة متواثرة الى رسول الله صعس. بعد كل هذا اعطنى ما قولك فيمن يسب اصحاب رسول الله صعس و زوجاته الطاهرات من دن تقية و ما رايك في التفخيض و الغيبة الكبرى و الصغرى و عصمة الاىمة و علمهم بما كان و سيكون، و الى من ولاوك، و ماذا تقول في المتعة و هل ترضاها لاختك او بنتك.... بعد هذا سنرى امر الخلافة و الامامة... انتظر اخوبتك ان كنت رجلا حقا.
16 - السنة الأحد 15 ماي 2016 - 07:55
السلام على من اتبع الهدى الأخ يتكلم ولم يدكر الشيعة ولو مرة واحدة فلماذا ينتمي إلى مالم يدكر او يدكر(بالضم) القرآن السنة النبوية وليس الشيعة النبوية فاتقوا الله يا إخواننا وقوموا من غفلتكم.
17 - city الأحد 15 ماي 2016 - 08:05
Rien que voir ses habiles on peut constater que ce n est pas un marocain et qu' il vit et pense iranien. donc il n est pas des nôtres et par conséquent il doit être traité comme un étranger.
18 - الفاروق المغربي الأحد 15 ماي 2016 - 08:15
ما شاء الله الحجة قوية بالقرآن والسنة النبوية ولكن المشكلة انه لا يفهمها إلا ذوي العقول من المسلمين أو غيرهم. أما أصحاب العقلية الداعشية الوهابية والاخوانية فلا حظ لهم فيها لأنهم لا يؤمنون إلا بما يتماشى مع نزعاتهم الإرهابية على سنة سلفهم الإرهابي الذي أبدع في الإسلام بما يخدم مغتصبي الخلافة منذ وفاة النبي.
19 - samir الأحد 15 ماي 2016 - 08:16
سير لايران و ديك الساعة تعمم و لا تحمحم
20 - الوحدة لربها الأحد 15 ماي 2016 - 08:29
والله اتعجب كل العجب من ان يصبح مغربي متفتح مثقف (ليس هذا الشخص الذي اصبح مثل المجرم الصدر والسفاح نصر الشيطان )اتعجب لمؤمن ان يصبح بين عشية وضحاها خرافي وأسطوري ومشعوذ ينوح ويلطم ويقول في جده وفي جد جل المغاربة ما لا يقال الا في الله سبحان ويرضى بذلك ؟ اتعجب لمغربي ان الا يستوعب ان الفترة التي تلت وفات رسول الله ص كانت بمشيئة الرحمان ؟ اتعجب لمغربي ان يعتقد بعصمة بشر غير الأنبياء ؟ وفاطمة الزهراءالتي هجم عليهاالتقي العادل عمر بن الخطاب والذي لا يرد على زوجته يهجم على بنت رسول الله ص ويكسر ضلعها وزوجها الكرار لا يحرك ساكنا ؟ والله دين المهزلة الذي يؤمن به هذا الذي باع ذمته بثمن بخس ..روح الله لا يردك يرفضي ..واعلم ان المغرب مقبرة الروافض !
21 - muslim الأحد 15 ماي 2016 - 08:39
لو كنت تؤمن بان القران الكريم لا ياتيه الباطل من بين يديه و الا من خلفه لما كانت لك الجرئة لكي تسب اسيادك اصحاب الرسول و ازواجه المطهرين بقول الاية الكريمة ''والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه'' فكيف يرضى الله على اصحاب الرسول يرضو هم عن ربهم و خصوصا الخلفاء الثلاثة ثم يرتدون عن الاسلام و يحاربوا اهل بيت نبيه كما تدعون زورا
22 - طنجاري الأحد 15 ماي 2016 - 09:14
اتحدى اي شيعي يذكر لي شيعي حافظ للقرآن الكريم كاملا والله لن تجدوه؟؟؟؟؟
23 - taher mardi الأحد 15 ماي 2016 - 09:17
الشيعة فيروس دخل المغرب الحبيب يجب علاجه. لأن عواقبه وخيمة على هذا البلد.
24 - حتى الرضيع لا يثق يكم الأحد 15 ماي 2016 - 09:22
ارجعوا الى الله ستغرقون هذا البلد في الدماء،لماذا العناد دين الشيعة باطل بالادلة العقلية و الفطرة السليمة،لا تكونوا خدما لايران الدموية التي تعدم الشيعة في الاحواز و اغتالت والد الصدر و فجرت مرقدي الشيعة بسامراء وهي من تعدم الشباب الايراني المعارض لتأليه الولي الفقيه و علقته على الرافعات،ايران دولة من العار ان يدافع عليها من في قلبه قطرة من انسانية و هي من تسرق خبز شعبها الفقير لتصرفه على عملائها، يا شيعة المغرب لا يربطكم بايران لا تشيع لاهل البيت و لا هم يحزنون، بل فقط الحقد و كراهية دين العفة و التوحيد امّا ان تقولوا انكم تتشيعون لال البيت و ليس لايران فهذا كذب لان التشيع لال البيت هي عقيدة اهل السنة، اما مظلومية الامامة و التقية والاستهزاء بالحسن و الحسين و فاطمة و عبادة علي و زنا المتعة و قران فاطمة واتهام الله بالجهل و.. فهذه ديانة الفرس المجوس اما الاسلام فاخذوه فقط اسما لهذا العجب. احمدوا الله انكم بين اهل السنة امّا لو كنتم عند ملالي الفرس قسما مجرد معارضة بسيطة تٌشنقون بل ان ايران تغتال عملائها لتدفن معهم اسرارها كعماد مغنية.. و غدرت بالمبحوح و باعته للموساد ليغتاله بالفندق.
25 - sans pitié الأحد 15 ماي 2016 - 09:24
pas de hizbollah, pas de hamas, pas de daesh, pas de frères musulmans,pas d'obscurantisme,
l'orient est fertile pour semer les anarchies voulues par l'amérique pour maintenir les arabes dans les destructions des personnes et des biens, c'est un plan bien établi par les monstres us,
le maroc doit interdire les naissances nuisibles de ces mouvements fanatiques qui ne causent que des malheurs,
alors pas de pitié
26 - فؤاد الفحصي الأحد 15 ماي 2016 - 09:34
المعلق الاول ..ابتدأ كلامه بقوله (حجتكم ضعيفة) وهو بذلك لا يعلق على ما جاء في الشريط ولا على ما اتى به المحاضر ..بل جاء ليدخلنا من جديد في احكام مسبقة يثيرها فريق مذهبي ضد اخر ..
وارجو ان يبين لنا محل الضعف في الشريط لا ان يصدر الاحكام القبلية جزافا ..فالله امرنا بالعدل وان لا نحاسب احدا بجريرة الغير وان نقارع الحجة بالحجة والدليل بالدليل وان نستمع لبعضنا البعض ونحاور بعضنا البعض فقد حاور الله ابليس وامهله الى يوم القيامة وفسح له المجال..فما بال بعض المسلمين ما ان يرى المخالف حتى يشوش ويستنفر ويبدأ بالوعيد والحكم على الاخر بانه في النار ..فهل مفاتيح الجنة بيدك او اطلعك الله على غيبه فعلمت داخلها والخارج من رحمة الله ؟ اتق الله واعدل في القول قبل الفعل ..لا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى ..
27 - عبد الحق صابر الأحد 15 ماي 2016 - 09:54
ويلٌ للمغاربة والعربْ من شر قد اقتربْ !!
28 - salahdin الأحد 15 ماي 2016 - 10:22
امامك وامامنا هو سيدي امير المؤمنين محمد السادس, لا امامة لاحد في شمال افريقيا وغربها, ادهب واسكن في قم بايران ان كنت تؤمن بولاية خامنئي, نحن هنا نؤمن بولاية امير المؤمنين الملك محمد السادس.
29 - مغربي ناقد الأحد 15 ماي 2016 - 10:34
ضيعتي لي 15 دقيقة من وقتي في كلام إنشائي لم تستند فيه على أدلة من القرآن و السنة، كلام ظاهره الادعاء بمعرفة الآيات المحكمة و المتشابهة ... والدليل العقلي و الوهمي، و باطنه حقد شيعي على السنة الصحيحة لأنكم ليس لديكم علم حديث ... انكشفت الاعيبكم ... لسنا بحاجة لمعمم شيعي مبتدء و مجهول مستواه العلمي أن يخوض في ما خاضت فيه المئات من الكتب العلمية لعلماء معروفين
30 - محمد مسلم الأحد 15 ماي 2016 - 10:36
علاش جايبين هذ لمدروس لاعبين ليه تسعة رهط فراسو وتايتشبه بهم، آش خدام تايخور ويدور، أهسبريس واش مالقيتو ماتجيبو، هو براسو مافاهمش فاش تايهدر، سير أخويا الله يرد بينا وبيك، وا جيبو لينا أبالعلوي ينشطنا، ونستفدو منو.
31 - ali الأحد 15 ماي 2016 - 10:40
داير ليا فيها كليميني ديال بالعاني
اسير تقى الله الاسلام ليس بالعمامة السوداء وبالخرافات الاسلام بالكتاب والسنة واتحداك ان تاتو ببرهنكم من القران ان كنتم صديقون
32 - mohammed yakhlaf الأحد 15 ماي 2016 - 10:42
اولا اطلق صراح تلك العصافير المسكينة من ذلك القفص ثم اشرح باسلوب واضح ماتقول جزاك الله خيرا٠
33 - Ztailovic assuni الأحد 15 ماي 2016 - 10:44
13 دقيقة زادتني يقينا انكم للأسف حطاب ليل .. لن تقوم لكم قائمة في بلدي الحبيب إلا إن مكنكم القائمون عليه. اللهم لطفك
34 - محمد الأحد 15 ماي 2016 - 10:47
السلام عليكم
أيها الإخوة والأخوات
أنا شهدت الفديو و لم أرى فيه نقص عن السنة و لا عن الصحابة رضوان الله عليهم.
و كل ما قله الشيخ فهو مقبول و خصوصا في العقيدة الإسلامية لبد أن يكون هوناك قطع و يقين.
أما في الفقه فهذا شيء أخر.
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
35 - Marocain de Nancy الأحد 15 ماي 2016 - 10:51
pas de négociation avec les tueurs,
slm
36 - يوسف الأحد 15 ماي 2016 - 10:52
إذا كان السنة على صواب فلماذا يخافون كل هذا الخوف من الشيعة و يمنعونهم من أداء شعائرهم و يفجرون أنفسهم في الحسينيات ؟
اللهم انصر محمد و آل محمد .
37 - عابر سبيل الأحد 15 ماي 2016 - 10:59
الاسلام لبه كله قائم على التوحيد:لااله الا الله وحده لاشريك له..لن ينفعكم لا علي ولا الحسين ولا الحسن ولا الخميني ولا الخامنئي ولا المهدي..لسبب بسيط لانهم مجرد عباد الله هم انفسهم لن ينجو من النار لو لم يتداركهم الله برحمته وعفوه..يوم الفصل.ان مجرد الاعتقاد ان هذا اوذاك سيادي بك الى الجنة شرك بالله فانظروا عاقبة الشرك ان كنتم تقراون..فما بالك بمن يسبح ليل نهار للحسين او علي او المهدي..ان ما اصطنعه هؤلاء القوم في ديننا مجرد وثنيات وشرك صريح وهرطقات لايقبلها عقل ولا منطق ولا دين..نسال الله ان يهديهم ويهدي تلك الشرذمة الضالة المضلة من فقهائهم الذين يدفعون بهم دفعا الى جهنم ونسال ان يحمي جميع المسلمين من هؤلاء المبطلون الذي يسعون في الارض فساد وضلالا.
38 - ضرب عقيدة المغرب الأحد 15 ماي 2016 - 11:27
تركت المذهب السني المالكي المغربي ,وذهبت الى الشيعة الروافض الخوارج الصفويه , ادعو الشعب المغربي لليقظه وضرب هاولاء المجوس الخوارج , ماكان من ثقافة المغاربه التشيع ,حسبي الله ونعم الوكيل في ايران واعوانهم ,من اين جاء هذا الوغد ؟؟؟الذي ترك دينه ومذهبه السني المالكي, وراح في الهاويه,اخزاك الله ولعنك الى يوم الدين ,ادعو هذه المجله المسيسه العامله الخائنه عدم اعطاء الفرصه لهاولاء المجوس الشيعه !!!عملاء ايران وجزب لله للظهور في هذا الاعلام !!!!! اعاتب هسبريس على هذا الفعل المسيئ لبلادي ولهويتي المغربيه ,هذا دليل ان هسبريس خائنه وعامله حسبي الله ونعم الوكيل ,ادعو المنصور بالله سيدي محمد حفظه الله ,لضرب هاولاء الاعداء الخونه بالضرب على الحديد واحراقهم وعدم اعطائهم الفرصه داخل مملكتنا المغربيه الشريفه ,هاولاء فتنه انظرو الى سوريا !!الى العراق !الى اليمن ا!لى البحرين !الى السعوديه !ووالله فتنه !مجوس! خوارج !روافض !عملاء اسيادهم ايران اه اه اه يابلدي يامغربي,يتربصون بك من كل ناحيه!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
39 - yassinooooo الأحد 15 ماي 2016 - 11:30
يااخوان حذاري راه هاذ الحيوان راه شيطان في صفة مسلم راه هكذا كيبداو هاذ المكروب او نهار اتجدرو فالبلاد غدي تبان الحقيقة الشيعية
40 - kibir الأحد 15 ماي 2016 - 11:37
انت و الله مااضفت شيئا,فقط تزيد الطين بلة,اقسم بالله مارايت هؤلاءالشيعة الا لعانين سبابين,وماهذا من الاخلاق في شيئ,حتى في مناضراتهم يتلعثمون,كتبهم مليئة بالخرافات,فتاويهم اغرب من الخيال,مدار الكون بيد المعصوم,فبالله عليكم يامسلمين لم تنبشون في احدات مرت عليها 1200 سنة,وتجددون عليها صراعاتكم وتشمتون فيكم اعدائكم,فوالله شبرا عن الارض لن ترتفعوا,ومترا لن تتقدموا,حسبي الله ونعم الوكيل
41 - سينو الأحد 15 ماي 2016 - 11:41
الشيعة لا يؤمنون بإمارة المؤمنين بل بولاية الفقيه، و سيرو فوتو عليكم المغرب
أينما كنتم يكون الخراب, الله ينجينا منكم
42 - adam الأحد 15 ماي 2016 - 11:42
لماذا كل هذا التعقيد !!
لتكون مسلما يجب عليك أن تكون فيلسوفا وأخصائي في علم الكلام ؟!!
الاسلام بسطه الله ويسره للجميع وأنتم عقدتم كل شيء !!! (سنة و شيعة)
43 - حازم الأحد 15 ماي 2016 - 11:45
خير الكلام ماقل ودل ..على الدولة بنظامها وشعبها أن تحارب بكل قوتها سرطان الفتن المذهبيه وأخطرها الشيعة...نقطه ورجع للسطر
44 - moussaoui الأحد 15 ماي 2016 - 11:48
جهنم فيها خالدين، الاسلام دين محبة لا دين سب و شتم، و ادا تنبأ الرسول بطريقة موت الحسن و الحسين، فهل كان سوف يُخدع في اخلاق زوجاته و أصحابه. ( عائشة، عمر، ابو بكر ،....)
45 - طارق الأحد 15 ماي 2016 - 11:52
كلامك عن الاحاديث منطقي فالسنة بالغوا في العمل بالاحاديث رغم انها تفيد الظن وهي لا تصلح لبناء العقيدة والطامة الكبرى انهم استعملوا الحديث الضعيف في العمل به في المعاملات واستثنوه عن العمل يه في الاحكام الشرعية وهناك من يجيز العمل به بقولهم ان الحديث الضعيف يمكن ان يكون صحيحا ونجيبهم ان الحديث الصحيح يمكن ان يكون ضعيفا هو ايضا. بالغوا في جعل الصحابة كلهم عدول وهذا محال لان النبي كان معه صحابة منافقون وكان هناك اعداء الاسلام متخفين في ثوب الاسلام والورع والتقوى.
46 - ولد حلالة الأحد 15 ماي 2016 - 11:54
سلام عليكم أولا إرحم ذاك الطائر المحبوس فهذا جريمة في حقه أما عن كلامك فلا معنى له نرجو توضحا كن مع الله ليس حزبيافالاشكال لاتزيد من العلم ولاتنقص والعنوين لاتقرب الى الله
47 - خليل الخُضري الأحد 15 ماي 2016 - 12:03
اذا كان هذا الشيخ قدوة للشيعة و لمن يريد ان يتشيّع مع احترامي للاخوة الشيعة ، فليجتمعوا كلهم ويجيبوني عن ما رايهم في سماحة الشيخ احميدان الحسيني الذي يحبس الطيور في الاقفاص هل فعلها الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام ، ها فعلتها لالّا فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين ، هل فعلها الحسن و الحسين عليهم الصلاة و السلام ام فعلها باقي الائمة . لقد فضحك الصوت يا شيخ احميدان ، فتربية le peruche مسكوت عنها عند العامة و حرام على اهل العلم ، خلق الله لهم فضاء يطيرون ويسبّحون كما شاء الله ، و الاخوة الشيعة يسجنونهم في الاقفاص ، رحم الله الامام البخاري ردّ حديث لرجل صالح اوهم بهيمة العلف فامسك بها ، يا شيخ هذا اخر العهد بيني وبينكم ، وتقبلوا فائق الاحترام
48 - مغربي الأحد 15 ماي 2016 - 12:04
نرجو من الإخوة المسؤولين عن جريدة هسبريس أن لا يظهرو لنا مثل هؤلاء الذين يكفرون الصحابة
لاتصدقو كلامهم فخطتهم مثل اليهود قد يظهر لك أنه معك وإنما هو فقط يستدرجك حتى تحبه وأنذاك يبدأ في القدح في صحابت رسول الله
نحن المغاربة نتبع مذهب الإمام مالك السني اللذي يتبع فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم
49 - الخريبكي الأحد 15 ماي 2016 - 12:04
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ملاحظة
هذا الشخص لم يصلي على صحابة رسول الله صلي الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
المساجد في الفيديو هي فارسية ...يعني معمارية مساجد لله في المغرب لا تعجبه
المغرب بلد سني وأذهب عند أسيادك الفرس
50 - مسلم الأحد 15 ماي 2016 - 12:09
شممت من كلامه نبرة مشرقية فارسية ايرانية. الله يهديك، وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين
51 - Driss الأحد 15 ماي 2016 - 12:09
Salam se quel réalité tu parles : moi je suis musulman et point final je ne suis ni souuni ni chi ni maliki ni hanafi ni .... Moi je n'arrive pas à comprendre depuis la mort de notre prophète ( salla ALLAH 3alihi wa salam ) la plupart de ses compagnons ont été assassiné ( Othman , Ali ! Souvenir ) moi je ne fais confiance à personne je fais mes prières , zakaria .
, haj et je suis bien dans ma peau l'Occident n'accordent pas bq d' importance à ce genre de sujet . Ç ' est la science et le savoir qui sont tres primordials الناس وصلوا القمر ونحن مازلنا نتطاحن هل علي ام معاوية احق بالخلافة قمة الجهل والتحيماريت
52 - مول الحانوت الأحد 15 ماي 2016 - 12:09
ماذا عن سبكم لأبي بكر و عمر و عثمان يا ظالمين؟؟
ماذا عن تمزيقكم الظهور و الرؤوس بالسكاكين في عاشوراء ؟؟ هل هذا من المحكم أم من المتشابه أم من الزندقة و التشريع الشيعي الفاسق؟؟
و لكن دخول هذا الوباء الشيعي للمغرب سببه المخزن
هذه نتائج إغلاق المخزن للمساجد بعد كل صلاة و إستعمال الإعلام لإبعاد المغاربة عن الدين القويم
ها هو السرطان الديني وصل للمغرب
إستعدوا في المغرب لفتن كالعراق و سوريا و البحرين
سياسة فرق تسد ستجر الويلات على المغرب
53 - خدم عقلك الأحد 15 ماي 2016 - 12:27
لم يأت الرسول صلى الله عليه وسلم لتأسيس الخلافة ...يل لدعوة الناس عامة الى توحيد عبادة الله ليس الا ...فالدين لله
54 - يونس لحسيني الأحد 15 ماي 2016 - 12:37
الكفر ملة واحدة > اللهم ابعد علينا الخبثاء من بلادنا كما أبعدت السماء من الأرض
55 - مصطفى من هنوفر الأحد 15 ماي 2016 - 12:48
هل كانت الشيعة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم موجودة ؟
الجواب : ﻻ
إذا إنتهى الكﻻم وﻻ داعي للدخول في المتاهات
56 - citadin الأحد 15 ماي 2016 - 12:49
Rien qu' a voir sa façon de s habiller qui n a rien a voir avec le Maroc et les marocains on comprend vite qui vit respire et pense iranien.
57 - ibidaren الأحد 15 ماي 2016 - 12:55
هل انت مغربي
لمادا تتشبه بالارانيين
الباسنا حرام
58 - rifi magribi الأحد 15 ماي 2016 - 12:55
باختصار جدا,اعداء المسلمون يقتلون وينتقمون من المسلمون في باكستان والشرق الاوسط باسمكم انتم يا الشيعة,نحن لااااااااا نريد ان نعرف عليكم شيءا,السنيين في ايران ولبنان والعراق غير معترف بهم,اذن مارسو طقوسكم في بيوتكم واغلقو النوافذ والابواب.
59 - abdou الأحد 15 ماي 2016 - 12:56
on a pas confiance au chi3a.de toute façon ce que te nous explique ca nous intéresse pas . nous somme assez mûr et on à confiance a notre religion toute a etait expliqué au coran.
60 - مهتم الأحد 15 ماي 2016 - 13:03
كلام بسيط جدا ليس فيه جديد. مفاهيم يتداولها تلامذتنا الصغار .
61 - تاشفيين الأحد 15 ماي 2016 - 13:08
شيعة سلفية ..بحال بحال كلهم مسكين من مغرفة وحدة
لانهم يستعملون الدين لاغراض سياسية ..وشر الناس من يعيش من دينه
المذهب الصوفي هو المذهب الوحيد الذي يستحق بجدارة واستحقاق ان يمثل الاسلام لان في المذهب الصوفي المسلمون يعبدون الله من اجل الله و ليس من اجل انشاء احزاب سياسية او امارة او خلافة
و لا يقتل و لا يرهب الناس و لا يكفرهم و لا يقصيهم مسالم و يستطيع ان يتكيف في كل مكان و في كل زمان باقي المذاهب غير قادر على
التكيف ومسايرة العصر و مصيرها الزوال
62 - aziz الأحد 15 ماي 2016 - 13:09
مراوغات في الكلام والهدف هو تبخيس وتقزيم القرآن والسنة في (تثبيت) ترسيخ العقيدة على اساس انها لا تستخدم العقل في ذالك.انظروا الى هاذا الصعلوك المتصعكك.هل القرآن والسنة جاء بهما ابله او احمق لا عقل له.وهل عقل البشر يساوي شيءا امام القول الفصل والحق من الله عز وجل .او يضاهى قول الرسول الكريم حتى تشكك فيه ياقزم.والله اني اكره هؤلاء الشيعة.وهاذا اكبر دليل على تمردهم على كلام الله وسنة رسوله المصطفى.يا مغاربة المحبين لله ورسوله حاربوا هؤلاء الملاعين واطردوهم من بلاد الاسلام الحق.
63 - باعمراني الأحد 15 ماي 2016 - 13:16
ارايتم كيف بدأ اولا في قول ان الاحاديث بانها ضعيفة ولا تفيد في بناء العقيدة قبل ان يتهم بالكذب الراوون مهما كانت مكانتهم؟ افهم اذن انه يتهم لبو هريرة مثلا بالكذب. اعوذ بالله. ولكن ماذا تنتظر ممن يتهم اهل بيت الرسول باقدح التهم.
64 - العقل الأحد 15 ماي 2016 - 13:38
بكل موضوعية و بغض النظر عن مدى قدرته على الإقناع فإنه يتناول الموضوع بطريقة هادئة و تراه يستخدم العقل و المنطق في تحليلاته عوض التحجج المطلق بنصوص محفوظة اختلط فيها الصحيح بالمدسوس، وهنا استحضر مقال جدير بالإهتمام قرأته منذ مدة بعنوان "هل أهل السنة هم فعلا السنة؟؟".
ما استوقفني أيضا هو سحنة هذا السيد التي توحي بالطمأنينة و اليقين ككثير منهم على عكس الكثير من علمائنا الذين لا يحسنون التحدث إنما هم يزعقون و الشرر يتطاير من أعينهم، فتذكرت الآية الكريمة "وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة ووجوه يومئذ عليها غبرة".
65 - الخالدة الأحد 15 ماي 2016 - 13:42
ايها الغربان ان شاء الله سنفطر بكم قبل ان تتعشوا بنا في هذا البلد الحبيب
66 - riyad city الأحد 15 ماي 2016 - 13:42
سبب الدمار والخراب في الشرق الاوسط ما بعد الصليبيين هم الشيعة,اسمعو يا شيعة والله وثم والله لا مكان لكم بيننا هنا في المغرب,نحن لسنا منكم وانتم لستم من ارحلو ارحلو ارحلو يا الشيعة يا عملاء الصليبيين.
67 - jary m الأحد 15 ماي 2016 - 13:50
فقد ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.
صدق من لاينطق عن الهوى فرق وشيع ما هم من أمة محمد شيعة صوفية خوارج إباضية .....
68 - driss الأحد 15 ماي 2016 - 14:05
كل هد الهدرة باش تقول بان الاحديث الصحيحة غير كدوب واش هده الاحاديث تتعارض مع القران الله يهديك هد الاءمة هم لي علمونا كيفاش نصليو ونخرجو الزكاة وووو.... قول لي منين جبتي هدا اللباس الشيعي هذا هو السؤال لي خصك تجاوب عليه ومشوفو شنو كاين من بعد
69 - أبو ناصر الأحد 15 ماي 2016 - 14:08
إذا كان الحديث النبوي الشريف الصحيح الوارد عن الثقات يفيد الظن ! فمذا يفيد كلام معمم شيعي رافضي يستعمل التقية ؟
70 - مصطفى@ الأحد 15 ماي 2016 - 14:12
الى المسمى الحفصي
لا ياهذا لقد استمعت الى تقيأه الى النهاية ، وجدته يتكلم عن مصدر الشريعة ألا وهو القرآن لكنه بدأ يتمايل الى انتقاض مابدأه وينتقص من الأحاديث الصحيحة والضعيفة الى أن يرسي بنا إلى مربط فرس عقيده ألا وهو اتباع سيرة أولياء الفقيه .وللعلم فقط أنا ليس لدي أي اعتراض على الشيعة الذين لا يسبون الصحابة وأزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم والذين لا تستعملهم إيران للتمدد في الوطن العربي،لذي صديق لبناني شيعي وهو غير ماذكرته فوق، ونعم الناس.
71 - chiites non الأحد 15 ماي 2016 - 14:42
on supporte déjà assez mal les obscurantistes du PJD,et voilà encore d'autres obscurantistes qui cherchent à nous mettre dans leur plat ,les chiites
les barbus pipijididi suffisent ,dans l'espoir de les voir déguerpir du gouvernement lors des prochaines élections,
l'iran n'a pas sa place au maroc,cet iran qui menace ses voisins arabes lâchés par les profiteurs us au profit des barbus chiites,
l'unique confiance ,c'est la démocratie et alors les barbus seront démasqués
72 - السمرقندي الأحد 15 ماي 2016 - 14:45
في حجة الوداع نزل على رسول الله صلى الله عليه و آله و صـــــحبه و سلم تسليما كثيرا قوله عز و جل من قائل : " اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا " ،،
ابو بكر في الجنة ،، عمر في الجنة ،، عثمان في الجنة ،، علي في الجنة ،، الحسن و الحسين في الجنة ،، ام المؤمنين الطاهرة رضوان الله عليها عائشة في الجنة ،، الزهراء في الجنة ،، و ما دون ذلك كذب و افتراء تدعونه ما انزل الله به من سلطان ،،
73 - الحسين الأحد 15 ماي 2016 - 14:50
أقول للذين يشكون في أنه شيعي بأن انتسابه إلى الشيعة جلي في أول كلامه وفي آخره حيث أنه بدأ كلامه بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته وقال في آخر كلامه : اللهم صل على محمد وآل محمد.
أما قوله إن ألأحاديث غير المتواترة لا تصلح في بناء العقيدة فهذا قول باطل .لأن النبي صلى الله عليه وسلم مثلا أرسل معاذ بن جبل إلى اليمن ليعلم الناس العقيدة وشرائع الإسلام ولم يرسل معه أحدا ومع ذلك صدقه أهل اليمن ولم يحتجو ا بكونه أتى بخبر الواحد ولم يقولوا له : لن نصدقك حتى يأتينا رجال آخرون من رسول الله .
وكذلك خبر الرجل الذي وجد قومه يصلون صلاة العصر إلى اتجاه بيت المقدس قبل تغييرالقبلة فقال لهم : أشهد أني صليت مع رسول الله اتجاه الكعبة ، فاستداروا جميعا نحو البيت المحرم وهم ركوع ولم ينتظروا حتى يأتيهم من يؤكد الخبرمادام ذلك الواحد ثقة.
ولهذا لا تصدقوا هذا الشيعي وأمثاله الذين أرادو أن يشككوننا في عقيدتنا ومذهبنا المالكي الذي نعتز به وبوسطيته. ونطالب السلطات بطرد هؤلاء وليذهبوا بسمومهم إلى إيران .
74 - أسد أطلس الأحد 15 ماي 2016 - 14:54
اطلب من الأخوة القراء أن يفهموا أن إقصاء الآخر بالعنف والإكراه غير مقبول وستكون له نتائج عكسية، لابد من أن نواجه الفكر بالفكر لأنه الطريق الوحيد لازهاق الباطل واحقاق الحق. اتركوا الرجل يتحدث ومادمنا على الحق لن يرهبنا الباطل مهما عظمت وسائله. وللامانة فإن هذا الرجل لم يقل لحد الآن إلا كلاما عاما لاغبار عليه وننتظر منه الوفاء لتقعيداته. فقط الشرط الوحيد الذي يجب أن يلتزم به هو أن يكون ولاؤه للمغرب لا لإيران أو أي كان، أما ديانته فهو حر في ممارستها ما لم يمارس عنفا أو دعوة للتشيع في السر، أما وقد اتانا جهارا نهارا يعلن عن عقيدته فنحن له الند بالند.
75 - hoceimi magribi الأحد 15 ماي 2016 - 15:02
الشعب المغربي شعب موحد وديننا واحد وملكنا واحد اما انتم ايها الشيعة لا مكانا لكم بيننا ابدا ابدا ابدا ابدا,لديكم قنوات خاصة فقط لسب وشتم المسلمون السنيين ,خربتم العراق ولبنان وسوريا وباكستان واليوم تحلمون بتخريب المغرب????? الغرب وامريكا يقتلون المسلمون في الشرق الاوسط باسم الشيعة صحيح ام لا تكلمو من انتم?????
76 - سني مالكي مغربي الأحد 15 ماي 2016 - 15:18
شيعة عندنا، اللهم لطفك
المغاربة لا يعرفون للشيعة تاريخ في المغرب . تعايش أجدادنا مع اليهود والنصارى ولا يعرفون للشيعة أثر .عودوا من حيث اتيتم فلا مكان لكم هنا .
77 - point d'interogation الأحد 15 ماي 2016 - 15:31
je vois depuis pas mal de temps que le sujet des chiit est souvent lancé dans les journaux electronique, donc je pose la question, ce n'est pas voulu?Vs n etes pas entrain de nous préparer à accepter cet intru à forcr d évoquer le sujet!?!?!?!?!?!?!?
78 - مصطفى s m h الأحد 15 ماي 2016 - 15:36
أو ما بذر في دهني وأنا أسمع زقزقة عصفور في هادا الفيديو. كيف لمسلم أن يضع عصفور في قفص و قد خلقه الله بأجنح ليطير حرا ؟
79 - مغربي دوريجين الأحد 15 ماي 2016 - 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أغلبية الشيعة أبناء زواج متعة. مثال : المرجع الديني السيد السيستاني الشيعي غير معروف أبوه موتق. كل الشيعة في العالم ولاءهم لدولة إيران وليس لوطنهم المغرب. رحم الله المرحوم الحسن الثاني كان للشيعة بالمرصاد جمع علماء المسلمين المغاربة وكفرو الخميني الشيعي. ومحمد السادس نصره الله أمير المؤمنين مسلم سني مالكي.
80 - مغربي دوريجين الأحد 15 ماي 2016 - 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دولة ماليزيا صدرت قانون تجريم التشيع. و دولة السودان أغلقت جميع المراكز الثقافية الشيعة في بلادها. لماذا الشيعة يسبون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم. ويسبون زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم. لمعرفة المزيد عن الدين الشيعي إدخل إلى يوتيوب واكتب ملالي أو أبو مشاري. ثم أحكم بعقلك.
81 - الكربلائي احمد علي الأحد 15 ماي 2016 - 16:06
الصراع
بين الحق والباطل .

استدعى احد السلاطين الدولة العثمانين علماء من السنة وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر إلى وجه الاختلاف بينهم ، فحظر الي قصر السلطان الكثير من علماء الشيعة ولم يحضز من علماء السنة إلا واحد بعد أن تأخر عليهم ، فدخل عليهم هذا الشيخ السني حاملا حذاءه تحت إبطه، نظر علماء الشيعة إليه وقالوا: لماذا تدخل على السلطان وأنت حاملا حذائك تحت ابطك ? ألم تستحيي ?! رد عليهم الشيخ السني وقال :سامحوني يا اخوان والله كل ما في الامر أني سمعت أن الشيعة في عصر رسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية من الحسينيات، نظر الشيعة الى الشيخ السني فصاحوا بكل ما أوتوا من قوة، وقالوا كذبت يا سني : لم يكن هناك" شيعة" ولا " حسينيات" في عصر الرسول،
اذا من وين جبتم دينكم يا شيعة
82 - سيكليس الأحد 15 ماي 2016 - 16:17
ياودي غير خليه باش يتورق ويعرفوهم الناس أنهم كيان دخيل ...
83 - sana الأحد 15 ماي 2016 - 16:17
برغم رفعها للرايات المقدسة، من أن تحتل مركزاً متواضعاً في قائمة الخمسمائة جامعة على مستوى العالم، ولعل التركيز على القيم البحثية والمنهجية العلمية والمواد الإبداعية والتفاعلية وحتى الفلسفية التي تطرح من الأسئلة أكثر مما تعطي من الأجوبة، ينهض بها قليلاً، بعد أن أدمنت التركيز على المنهج التسليمي والأسطوري الغيبي وتلفقي الأجوبة الجاهزة على أعقد القضايا الفلسفية والعلمية التي تلغي العقل وتعفيه من مسؤولية العمل والإبداع ودون أن تكلف هذه العقول نفسها عناء البحث والكشف..استبدلوا حصص التربية الدينية وما يسمى بالتاريخ والثقافة العربية وكل الخطاب الآخر "العجين" والسحر المبين وأساطير الأولين وكل هذا الإكراه في الدين، بحصص الموسيقى والفن ورقص الباليه والرياضة واللهو والفرح الطفولي البريء الذي يبعث في النفس البهجة والسرور ويفتح العقول بدل قصص العبوس والرعب والتكشير، ولاحظوا الفرق، ولو بعد حين، وذلك رحمة وحباً بأطفالكم، وليس من أجل أي شيء. ayuz imazighne
84 - عدنان ش الأحد 15 ماي 2016 - 16:27
نمجد عدونا ونلعن بعضنا ونحن كلنا عيوب هم فيهم من يسب الصحابة ونحن فينا من يسب الدين كله وينعته بالظلامي هم يسبون خيارنا كابن تيمية وعبد الوهاب والاخوان ونحن فينا من ينعتهم بالمجوس وتحريف القرآن اما الخزعبلات وزيارة القبور فقاسم مشترك بيننا وبينهم فعندنا من الاضرحة ما عندهم واكثر فيهم من يلطم خده ويضرب رأسه على الحسين وعندنا من يقوم بمثل ذلك على سدي علي بن حمدوش ....فتعالو الى كلمة سواء بيننا وبينكم ما دام إلاهنا واحد ودستورنا واحد
85 - على مذهب سيدنا الحسن الأحد 15 ماي 2016 - 16:28
المغرب على مذهب السنة و الجماعة إقتداء بالحسن بن علي وفاطمة الزهراء ، الإمام الثاني عند الشيعة ،والذي رعى ميزان القوى فتنازل لمعاوية حقنا لدماء المسلمين سنة 41هج . بخلاف أخيه الحسين الإمام الثالث ، الذي تهور وعرض نفسه وأهله للهلاك في كربلاء سنة 61 هج.
في المغرب أسس الأمازيغ أول دولة لآهل البيت في الإسلام ، لما سلموا ولاية أمرهم للمولى إدريس الأول سنة 172 هج، لجمع كلمتهم قصد مواجهة مذهب الخوارج الذي استفحل أمره في البلاد المغاربية.
بقيت دولة أهل البيت قائمة في المغرب الأقصى إلى أن قضى عليها العبيديون الشيعة الإسماعلية سنة 312 هـج على يد عميلهم موسى بن أبى العافية ، الذي ذبح أهل البيت الأدارسة الأمازيغ و كاد يستأصلهم.
المغاربة في غنى عن البدع الشيعية من ( رفض وعصيان ولاة الأمور وتقليد المراجع والخضوع لولي الفقيه ولطم الخدود وشق الجيوب وضرب الوجه والصدور بالسلاسل والسيوف حزنا على مقتل سيدنا الحسين) ، فهم تحصنوا ضدها بتولية أمرهم لأسرة من أهل البيت على مذهب سيدنا الحسن ، مذهب أهل السنة والجماعة,
86 - ahmed الأحد 15 ماي 2016 - 16:39
ما دخلوا قرية إلا أفسدوها و شتتوها و بثوا فتنهم و دينهم المناقض للفطرة و لعل في العراق و سوريا و اليمن و لبنان و دول الخليج و غيرها عبرة لمن يعتبر
87 - عمر الأحد 15 ماي 2016 - 16:55
لماذا كل هذا التراشق و التنابز بالألقاب بين الشيعة و السنة، لمصلحة من ؟؟؟؟؟؟
عودوا الى كتاب الله و سنة رسول الله الصحيحة العملية و اتحدوا يا مسلمين فالعدو متربص.!!!
88 - young الأحد 15 ماي 2016 - 17:26
سبحان الله قرون ونحن جاهلون لديننا !!! و علماؤنا كانوا خاطئين في الفهم !!!! حتى جاء هذا القديس يا لسخرية القدر .قم يا ابني واعد الشهادتين واستغفر ربك لأن في باطن كلامك التشكيك في اقوال الرسول صلى الله عليه وسلم .هل بدأتم بتنفيذ المخطط .ما زلتم لا تعرفون أين انتم من العالم
89 - محمد السني الأحد 15 ماي 2016 - 17:27
يصلون على النبي ويستدلون بالقرءان وهم يشككون في السنة ويقدحون في الكتب الصحاح ويقولون بأن القرءان حرف زمن الخلافة الراشدة وهذا منهج الشيعة الماكر" التقية " إخفاء اللنفاق وإظهار الإيمان ( يخفون في أنفسهم مالا يبدون لك)
يقول هذا الإمعة أنه يريد أن يتحدث عن الخلافة في إطار القرءان والسنة ، والشيعة
يعارضون الخلافة أصلا ويقولون بالإمامة فقط إمامة علي رضي الله عنه وإمامة معممهيم من بعد "المعصومين" والعصمة لم تثبت إلا للنبي صلى الله عليه وسلم الذي عصمه الله من الزيغ والضلال وصمه من الناس أما غيره فمعدن الخطإ والصواب .
ويدعي هذا غلإمعة أن العقائد الأخرى / السنية مبنية على الظن ، والحق أن التشيع هي من بني على الظن والتخمين حيث يعتقدون العقل هو رسول الإنسان من الداخل والعقل عبد للهوى ( افرايت من اتخذ إلهه هواه واضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ) .والنبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به ).
90 - RBATI الأحد 15 ماي 2016 - 17:35
ا فيق اولدي راهم الفرس ماعندهم لا دين لاملة كلشي سياسة وكذوب رجع لدين باك وامك راهم كيستغلوك وكيخدموك بلا ما تعيق ماكايلان لا شيعة ولا سنة ولا اسلام كلشي كذوب وفيقو اوعيقو اشيعة المغرب را الفرس كيلعبو بيكم
91 - ahmed الأحد 15 ماي 2016 - 17:42
Je connais plusieurs de gens de l Iran “chiiit” je peux dire que 95% ne font le Ramadan et ils discutent. Au fur et à mesure que nous je suis loin du Maroc je réalise que nous sur la bonne voie de point de vue les pratiques religieuses et il ne manque seulement le sérieux du travail
92 - mohssine de Barcelona الأحد 15 ماي 2016 - 17:52
السلام عليكم .
الحمد لله على دين الاسلام الصحيح....واني لست شيعيا مغفلا و باطنيا .....هؤلاء الشيعة اتباع ابن سبأ وولاؤهم لايران...دينهم دين فتنة و ليسوا بمتدينين و لا ينتمون للاسلام ...اذا كانوا قلة استعملوا التقية و اذا كانوا كثرة ذبحوا المسلمين و لنا في التاريخ الحافل بجرائمهم التي لا تعد و لا تحصى وخير دليل دخول التتار لتدمير بغداد على ايديهم زمان المستعصم و تحالف وزيره ابن العلقمي مع هولاكو و دمر العراق و حمى الشيعة ..و نصير الدين الطوسي كان وزيرا لهولاكو انذاك....تحالفوا مع المشركين لابادة المسلمين .....والتاريخ يعيد نفسه تحالفوا مع ال ..
93 - mohssine de Barcelona 2 الأحد 15 ماي 2016 - 17:55
غرب لابادة السنة في العراق و افغانستان و الان في سوريا و اليمن و لبنان ....شعارهم ان السنة يجب القضاء عليهم لانهم نواصب ....و يحل دمنا و مالنا و عرضنا لهم حلالا طيبا ....دون ان ننسى مجزرة صبرا و شتيلا و برج البراجنة في لبنان التي تحالفت فيه حركة امل الشيعية مع الكتائب و اليهود من اجل ابادة الفلسطينيين السنة.وكذلك فيلق بدر في ٢٠٠٣ ....و جماعة مقتدى الصدر الجاهل .. ..هل هؤلاء مسلمون ...اللهم رد قومي الى الطريق الحق و اهد اهل العمائم الى الطريق المستقيم
94 - عبدو الأحد 15 ماي 2016 - 17:57
السلام عليكم و رحمة الله
اولا عند الشيعة الفرق بين العمامة السوداء و العمامة البيضاء ان من كان اصله من بني هاشم يلبس العمامة السوداء و من غير بني هاشم له العمامة البيضاء
هذا المغربي بلباسه العمامة السوداء يدعي انه من سلالة النبي صلى الله عليه و سلم و هذا اول كذب يظهر عليه
فان كان ما يدعيه حقيقة ياتينا ببرهانه و اشهد أني اول من يتبع دينه
95 - حازم الأحد 15 ماي 2016 - 18:05
ردا على تعليق 37 سيك يوسف ...اذا بغيتيهم وعشثك فيهم سير اخويا لعندهم وفرقنا عليك ..ناس ملتهم الكفر ...والدين ديالنا كيقول " من رأى منكم منكرا فليحاربه..." الى آخر الحديث
وهاذ الناس فاتوا المنكر من لهيييييييييييييه
فالله يجازيك بخير بغيتهم سير لعندهم وخليك عليك بلادي فأمان وأستقرار
بسببهم حلت الكوارث فكل بقاع عربي واسلامي
واش واحد كيخطيلي فأسيادي وأجل صحابة الرسول وعظماء الاسلام بشتى أنواع الشتائم ويتهمون شرف الرسول عليه الصلاة والسلام في شخص أمنا الراضية المرضية من فوق سبع سموات وتجي انت تقول لينا مالهم خليهم
اسيدي يوسف رقم 37 خلينهملك رباح بيهم المهم بعدوا علينا وعطيونا شبر التيساع
الله يهديك يا أخي الله يهديك هذا ما نقدر نقولو ليك
96 - متتبع الأحد 15 ماي 2016 - 18:10
نريد العلم وتكةير الاقتصاد وبناء دولة قوية اما هده الخزعبلات لا تغني ولا تسمن من جوع لاننا حسمنا دلك مند قرون المغرب مدهبه مالكي سني وله امارة المؤمنين اما هؤلاء المشعودين فماكانهم السجن
97 - hassn الأحد 15 ماي 2016 - 18:17
thank you very much ahibouk fi llah hassa n from Manchester uk
98 - عبد الله الأحد 15 ماي 2016 - 18:29
الرويبضة عصام ابن عين الحياني الذي تحول من الماركسية إلى الخمينية يتحدث بكل وقاحة ويحاول ايه اننا عن طريق التقية بأن مشروعه ليس صفويا.
يا اهل المتعة لا مقام لكم بيننا فارجوا.
نداء إلى السلطات المحلية لا نريد معربا سوريا أو لبنان يا او عراقيا نريد أن نعيش بسلام في مغرب سني مالكي وراء ملكنا أيده الله ونصره، الشيعة أعداء إمارة المؤمنين وإذا دخلوا قرية افسدوها . لا نريد منك كلاما أ سي عصام دعنا وملكنا،دعنا وعقيدتنا.
99 - عبداللطيف اكادير الأحد 15 ماي 2016 - 18:35
لمن تحكي زبورك ياداود
ياسائلي عن مذهبي وعقدتي رزق الهدى من للهداية يساءل
اسمع كلام محقق في قوله لاينثني عنه ولايتبدل حب الصحابة كلهم لي مذهب ومودة القربى بها اتوسل ولكلهم قدر وفضل ساطع لكنما الصديق منهم افضل
واقر بالقرءان ما جاء به اياته فهو الحكيم المنزل فان اتبعت سبيلهم فموحد وان ابتدعت فما عليك معول
ومن يشقق رسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المومنين نواليه ما تولى
المومنين هنا هم الصحابة
محمد والذين معه
يصدع الخبيث باتهام عائشة رضية الله عنها ويدعي حبه لرسول الله
اننا نتقرب الى الله بترضي عن صحابة كلهم
والسابقون الاولون من المهاجرين والانصار رضي الله عنهم ورضوا عنه
100 - خليد الأحد 15 ماي 2016 - 18:36
الحمد لله على نعمة الإسلام و الهداية على نهج رسول الله صلى الله عليه وآله وصحابته أجمعين إلى يوم الدين
101 - abdou الأحد 15 ماي 2016 - 18:42
كان المهدي المنجرة دائما يقول أن الحرب القادمة هي حرب بين السنة والشيعة ستلزمنا سنوات ضوئية لنتخلص من هذا الإكليروس (كانوا سنة أم شيعة) مع العلم أن هناك عشرات الفرق في هذه المذاهب. يستحيل بناء دولة ديمقراطية مدنية دولة المواطنين والمواطنة والحرية في وجود أصحاب العمائم أكانوا سنة أوشيعة. الحروب والاقتتال الذي نعيشه اليوم ما هي إلا تبعات معركة الدار(مقتل عثمان) معركة الجمل معركة صفين معركة كربلاء معركة النهروان معركة الحرة (إيران من جهة والسعودية من جهة أخرى)............. ومات ألاف مؤلفة من المسلمين. الصراع ظاهره ديني وباطنه سياسي
تحياتي هسبريس
102 - sana الأحد 15 ماي 2016 - 18:56
الإله زود مخلوقاته من البشر بسلاح جبار هو العقل . ما فائدة العقل ؟ أليست العلة من خلقه هو استعماله في التأمل والتفكير والتحليل والتعليل والاستنتاج ؟ ألم يخلق ليمكن الإنسان من حل مشكلاته، وتنظيم شؤونه، وجعله يتغلب على الطبيعة المعادية التي وجد نفسها فيها ؟ إذا كان الإله يرسل رسالة إلى الإنسان يوضح له فيها كل شيء في هذه الحياة ، وما عليه إلا أن يتبع ما يمليه عليه ، فما فائدة العقل ؟ وقد يقول قائل أن العقل وحده غير كاف لجعل الإنسان يعيش عيشة هانئة على سطح هذا الكوكب . هذا صحيح . لا ننسى أن الإنسان مزود بجهاز آخر، اسمه الضمير، الذي يحكم على أفعال الإنسان من الناحية الأخلاقية . الإنسان مبرمج مثل الحاسوب L’être humain est programmé comme un ordinateur ، بحيث يوجد فيه ما يسمى عند المختصين في المعلوماتية « النظام الأساسي للدخول والخروج BIOS = Basic Input «Output System =، في داخله يوجد صوت يؤنبه عندما يرتكب عملا من شأنه تهديد حياة النوع البشري Qui menace le genre humain بالانقراض ، هذا الصوت يستنكر كل ما نعتبره أعمالا منافية للأخلاق ،azul
103 - شاكر الأحد 15 ماي 2016 - 19:11
من باب المقارنة والملاحظة فقط الشيعة المبنية على الخرافة والبدع استطاعت تأسيس دولة اسلامية مثالية مستقلة تقدم علمي وعسكري شارع و اعلام نقي وفظائيات تبث كتاب الله بالليل والنهار منذ 40 سنة بمجيء الثورة هناك أقصد في ايران بينما الدول المحسوبة على السنة وما أكثرها تجدها إما علمانية كمصر والشام والمغرب العربي وإما تقليدية كدول الخليج وهذه الأخيره هي من قدمت ابشع صورة على الاسلام واضحكت العالم علينا بالتبعية وتهدير الاموال وافساد الشباب بالاعلام الفاسد فهل هذه هي السنة المحمدية وهل بهذا نرد على ضلال الفكر الشيعي هذه هي الحقيقة المرة ولا داعي للتعصب الا ان يحصل العكس
104 - حسن الأحد 15 ماي 2016 - 19:31
اغلب اليساريين عندما عجزوا عن محاربة القران و السنة هاجروا بحقدهم الى الدين الشيعي ليعطي لهم غطاء دينيا ليضربوا الاسلام من الداخل مثل هذا الشخص اظنه محامي الان، كان ماركسيا ملحدا و لا زال، فقط وجد في التشيع الفرصة لكن هيهات للاسلام رب يحميه و ان لم تعد فانتظر انتقام الله.
105 - bobtayouss الأحد 15 ماي 2016 - 19:45
الآن بدأ العد العكسي للتفجيرات و مهرجانات اللطم بالمغرب
106 - شريف الطالبي الأحد 15 ماي 2016 - 19:49
استدعى الشاه " شاه إيران الهالك " علماء السنة وعلماء الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر إلى وجه الاختلاف بينهم
فجاء الكثير من علماء الشيعة ولم يأتي من علماء السنة إلا واحد بعد أن تأخر عليهم فلما دخل
عليهم حاملا حذاءه تحت إبطه نظر علماء الشيعة إليه وقالوا: لماذا تدخل على الشاه وأنت حاملا حذائك
فقال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية
. فقالوا: لم يكن هناك شيعة في عصر الرسول فقال: إذن انتهت المناظرة، من أين أتيتم بدينكم؟! هههههههههه من انتم ؟!
107 - soufiane الأحد 15 ماي 2016 - 19:52
الله يهديكم يا شيعة الى الطريق الصحيح
108 - wA7D الأحد 15 ماي 2016 - 20:04
السؤال الذي حيرني هو هل المعمم يترجم ما يقوله العصفور ام ان العصفور هو الذي يترجم كلام المعمم
109 - رضوان المسلم الأحد 15 ماي 2016 - 20:38
عندما تنظر الى دماء المسلمين التي اصبحت ارخس مايكون في كل بلاد المسلمين تتاكد ان الوضعية الصعبة التي وصلت اليها الامة ترجع بالاساس الى صراع طائفي بين فريقين الاول سني بقيادة السعودية و الثاني شيعي تتزعمه ايران ويفترض في الدولتين بما تمتلكين من امكانيات اقتصادية هائلة ان يشكلا عامل اعتزاز و فخر للامة و العكس هو الحاصل بعد ان اصبحا كابوسا يلاحق الامة في اليمن وسوريا و العراق ,,,, ساضل اناشد الحكماء و العقلاء في الطرفين من اجل الضغط على الدولتين من اجل الجلوس على طاولة الحوار وحل مشاكلهما ، و على شعوب الامة الاسلامية بكل مداهبها ان تعي امرا مهما وحاسما في هذا الصراع وهو ان الدين الذي جاء به محمد ابن عبد الله ص لم يكن لا شيعيا ولا سنيا وانما دينا حنفيا يخرج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد بكل مايحمل من معاني الحرية والعدل و تنمية بني البشر
110 - الوجدي01 الأحد 15 ماي 2016 - 21:21
نحن سنة مالكيون فمن المنطق أنه من يريد أن يعتنق مذهبا آخر إن دل عن شيء فإنما يدل عن رفضه لمذهبنا المالكي وحيث أن الحال كذلك بالنسبة للرافضة نقول لهم إذهبوا إلى البلاد التي بها ذاك المذ وعيشوا بها...لا نريدكم بيننا ...لا نرضى عن مذهبنا المالكي بديلا وسوف نبلغ السلطات عن كل من تسول له العبث بأمن وطننا الحبيب لا تساهل معهم والله لو تكاسلنا عن الموضوع لأصبح مغربنا عراقا جديد ويمنا جديد وسوريا جديدة ولبنان آخر...حاربون تفوزون لي الدنيا والآخرة....
111 - الفاروق المغربي الأحد 15 ماي 2016 - 21:40
إذا كنتم تطالبون بطرد مغاربة مسالمون من بلدهم المغرب بحجة انهم على غير مدهبكم!!! وهذا من حقهم القانوني والإسلامي والإنساني، إذن فماذا ينبغي أن تفعل الدول مع المغاربة "المالكيين" كأجانب يهددون السلم الأهلي باعتبار أن منهم من يقوم بعمليات ارهابية؟ : طردهم أو شيء آخر؟
112 - الحذر الحذر من التشيع الأحد 15 ماي 2016 - 22:07
لقد سبق في التاريخ ان تشيعت قبائل كتامة الامازيغية القاطنة في الشمال الشرقي الجزائري ولاية سطيف حاليا حيث قامت اول دولة شيعية كانت عاصمتها المهدية في تونس الحالية ثم بعد ذلك انتقلت الى مصر. هذه الدولة الشيعية العبيدية الفاطمية الاسماعلية حاربت اهل البيت الادارسة في المغرب و محقت دولتهم . ثم بعد ذلك بعثت قبائل هلال وسليم لتخريب عمران شمال افريقيا.لقد فعل الشيعة الفاطميون ببلاد المغرب قديما مثل ما يفعل الشيعة الاثنى عشرية ببلاد المشرق حاليا.
113 - حسن عين اللوح الأحد 15 ماي 2016 - 22:11
عندما ارسل الله سيدنا محمد (ص) رسولا الينا فقد نزل على كافة البشرية دين واحد وشهادة واحدة واركانه واحدة اذا لم تقسيم هدا شيعي وهدا سني وهدا فانا شخصيا اقولها بصراحة اذا استمر الحال على ما هو عليه من حماقة هؤلاء فانا من الخوارج نبي محمد وربي الله ولاشئ اخر بعدهما فلن اقبل ان يتم نعتي بالسني او الشيعي هده فتنة المراد منها اضعفاف الامة الاسلامية وتفكيكها الى دويلات واثنيات
114 - أبو علاء المغربي الأحد 15 ماي 2016 - 22:22
سؤال مباشر موجه لهذا المتشيع المدعي:
- كيف تجمع بين ثوابت الأمة المغربية وإيمانك بولاية الفقيه ؟
أنت حتى في لباسك لم تستطع أن أن تكون مغربيا فكيف تكون مغربيا في العقيدة والسلوك والمذهب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
115 - لم تستطع أن أن تكون مغربيا الأحد 15 ماي 2016 - 22:45
أنت حتى في لباسك لم تستطع أن أن تكون مغربيا
116 - Marroki الأحد 15 ماي 2016 - 22:53
Le disque des Chiites et la chanson est la même, on la connait et on connait bien vos stratégies et vos chansons hypocrites et pourquoi tu n'as pas commencé par Ali ...? Dégage ! .
117 - Omar 33 الأحد 15 ماي 2016 - 22:56
En tant qu'agnostique vos histoire de sunnite chiite me font marrer
118 - ياسر الداودي الأحد 15 ماي 2016 - 22:57
لافرق بين سني وشيعي ...لغتنا واحدة ديننا واحد الاهنا واحد عدونا واحد .. لاتنصعوا وراء هذا المخطط الصهيوني الذي يريد تقسيم العرب بين سنة والشيعة ..عدونا الحقيقي هو العدو الصهيوني ..يجب ان نتحد ونحاربه كل مخططاته التقسيمية والاستعمارية..
119 - Mohamed الأحد 15 ماي 2016 - 22:58
إمامنا الكتاب و السنة في هدا الزمان لغياب إمام عادل يحكم بما أنزل الله و يوزع الثروة بعدل بين المسلمين و الله أعلم .
120 - rafik الأحد 15 ماي 2016 - 23:14
حرر العصافير اولا وبعد ذلك تحدث عن الدين
121 - elasritimol الأحد 15 ماي 2016 - 23:24
صاف كملات الباهية فين ما كين شي زلات انزل على هد لبلاد مبقوا لنا غير الشيعة حتى هما يبخوا لنا رسنا بالخزعبلات هذه هي بلاد الحريات وحقوق الانسان والحيوان الله استر اصف
122 - moslim الأحد 15 ماي 2016 - 23:34
ا قتتال السنه والشيعة على السماء
افقدتهما امة واحدة على الارض
123 - حسن الاثنين 16 ماي 2016 - 00:05
مزقتم سوريا واليمن والعراق، وإذا لم يضرب عليكم بالقطر ويبنى عليكم سد كسد ياجوج وماجوج فسوف تخربون المغرب أيضا.
حفظ الله العظيم بلدنا منكم
124 - سني حتى النخاع الاثنين 16 ماي 2016 - 00:38
متى سيعي الروافض "الشيعة بين الاف الاقواس" انهم هم من خرب الامة
125 - مصطفى الاثنين 16 ماي 2016 - 01:03
ادهب إلى إيران فلكم دينكم ولنا دين
126 - خليل الاثنين 16 ماي 2016 - 01:24
اتق الله فانت على مادا تبني عقائدك فهل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم شيعيا,اجي بعدا واش هداك عصفور مسجون عندك في البيت وتتشدق بالدين والاسلام حرام عليك
127 - MOHA RAISS الاثنين 16 ماي 2016 - 01:41
لو وضعوا فيديو فيه ابن تيمية او القرضاوي يدافع عن اهل السنة والجماعة او السلف الصالح ثم وضعت عنوان عريض ( شيعي يسب الصحابة ) ثم انظر التعليقات كيف ستكون .؟؟؟ هدا يدل على الفءة التي تعلق ما يهمها هو السب والشتم في الشيعة . سايكس بيكو جديد .
الرجل لم يعرف من كلامه انه شيعي او مجوسي اوووو
- سياتي اليوم الدي كلما خسر منتخب رياضي لدولة عربية سيقولون بسبب الشيعة . الحرب في سوريا بسبب الشيعة الحرب في اليمن الشيعة الرسوب في الباكالوريا بسبب الشيعة ؟؟؟
والله لقد نجحت اسراءيل في التلاعب بعقول العرب حتى اصبحوا اكثر عدوانية من اسراءيل
128 - الوجدي01 الاثنين 16 ماي 2016 - 08:05
عدونا الأول هم الشيعة لأنهم يساعدون الصهاينة وهم حلفاءهم ....لا يغرنكم تصريحاتهم والله إنهم من كبار حلفاءهم ضد السنة ...أنا والله لا أرى أن الشيعة مسلمين ...لنتفق على التسمية ....ليسموا أنفسهم بإسم آخر غير المسلمين ...لأنهم والله ليسوا كذلك ...يقولون إن لو دعوت بالحسين لتم استجابة الدعوة لك بسرعة أكبر من استجابة الله سبحانه وتعالى ....اعذروني لم أقل عن الحسين رضي الله عنه لأن حسينهم ليس حسيننا ...حسيننا هو حفيد رسولنا الكريم رضي الله عنه هو والحسن رضي الله عنهما هما خير شباب أهل الجنة ...نحبهم لأن رسولنا أمرنا بحبهم ولكن لا نقدسهم هم عباد الله ولا نقارنهم بربنا عز وجل كما يفعلون ...الرجاء مشاهدة القنوات الشيعية وسوف تتأكدون من كلامي ....لماذا يذكر فقط الحسين وذريته من الفارسية ...لماذا لا يذكر سيدنا الحسن ....هم يريدون إعادة الإمبراطورية الفارسية بإضعاف العرب وانتقاما من سيدنا عمر رضي الله عنه الذي كسر كسرى الفرس وإمبراطوريته ....اصحوا يا مسلمين ...والله هذا هو المخطط
129 - gahamou الاثنين 16 ماي 2016 - 10:27
على الدولة بنظامها وشعبها أن تحارب بكل قوتها سرطان الفتن المذهبيه وأخطرها الشيعة
130 - العربي المكناسي الاثنين 16 ماي 2016 - 10:44
من اراد ان يفهم عقيدة الشيعة فليتابع مقاطع للدكتور احمد القابنجي ... احد الشيوخ التنويريون ( شيعي معمم سابقا) فهو اكثر من يستطيع شرح العقيدة الشيعية الحقيقية حيث انه في يوم من الايام كان شيخا و اماما درس في الحوزة العلمية في قم
131 - Youss الاثنين 16 ماي 2016 - 11:28
السلام عليكم يا اهل السنة
بدون تعليق، ليس لك مكان بالمغرب كلامك لا يفيد ولايستفيد اذن باطن الارض افضل لك من ظاهرها، اذهب الى اخوانك الشيعة ايران وحزب الله وووو، واترك المغرب بلد السنة والسلام.
والسلام عليكم
132 - ب.مصطفى الاثنين 16 ماي 2016 - 11:28
قال الامام علس رضوان الله عليه : (لو كان الدين بالرأي " اي بالعقل" لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه) هذا الشيعي الخبيث أراد ان يظهر ولااقول يؤسس فهو حمار ينهق ان الشيعة تعتمد على العقل في مسألة الخلافة ومن ثم ان النصوص التي بنت عليها الشيعة صريحة بالعقل لابالنقل ولابالنص لاننا لو ناقشناه في النصوص التي بنت عليها الشيعة مذهبها سنجد ان تأويلها عقلي محض وليس له ارتباط بالتأويل بالمأثور ولا بالنص لان النص ناقص في نظرهم وان كان صحيحا صريحا متفق او قطعي الدلالة عليه فهو ناقص بدليل انه لايخضع للعقل ومن جهة اخرى ان الشيعة تقول بتحريف القران جلهم وكبار علمائهم من الكليني والصدوق المجلسي والطبرسي والعياشي والقمي والمفيد والعاملي والطوسي وان تحفظ وحر العاملي الذي اكذب بالدليل القطعي على تحريف القران والخوئي والخميني هذا هو التقديس من اجل التعطيل
133 - ابو عبد العزيز الاثنين 16 ماي 2016 - 13:34
اخشى كل ما اخشاه على المغرب و اهلها التشيع ظاهره سلمي و باطنة الموت الاحمر و الفرقة و التشرذم. اذا كان سلوك المغاربة بعد الكثير من مباريات الاندية كما حدث بالامس هو العنف .فما بالكم بعد تشيع المغاربة . اذا تشيع المغرب فسوف تقيم اوروباء الحرب عليه عيانا بياننا بعد ان يتقاتل المغاربة فيما بينهم .
134 - امازيغي الاثنين 16 ماي 2016 - 13:39
بعد استماعي للأستاذ عصام أدركت أن العلماء الحقيقيين يتم التعتيم عليهم حتى يتم تجهيز العامة، لقد اندهشت عند سماعي للمنطق الذي يتحدث به و تأصيل للقرآن في بناء العقيدة.
و للذين ينتقدونه أتمنى أن يستمعوا له دون النظر لعمامته التي ازعجهم.
135 - مغاربي الاثنين 16 ماي 2016 - 13:52
ماذا تعنون بالخلافة والامامة والجلابة ووووو، أن نعود الى نقطة الصفر؟ وما محل الخلافة والامامة من الاعراب بوجود رئيس دولة؟
136 - مول المعقول الاثنين 16 ماي 2016 - 14:44
بغض النظر عن كونه شيعي او سني فالشيخ يطرح اسئلة مهمة وجب التعامل معها بكثير من الحكمة حتى ننقي العقيدة من أهواء الاصطفافات السياسية او العرقية السلالية.و هو ما كنت طرحته للنقاش في دعوة إلى راب الصدع بين السنة و الشيعة مخافة اشتعال الفتنة الكبرى الجديدة و الاي فعلا نعيشها في أرض الإسلام اليوم تنفيذا لاجندة استعمارية ستذهب بالاوطان و تستاصل الدين من كل الدول الإسلامية
مسألة ألمحكم و المتشابه و تحكيم المحكم في المتشابه حتى يصبح الكل محكما حسب معارف و اجتهاد مسلمي عصر ما ،مسألة مهمة جدا و بها سنغلق فجاج تدخل الأجنبي لصنع الفتنة بالطواءف و المذاهب و كل أسباب شق الصف
كذلك مسألة الحديث الذي يجب ان يكون علمي المتن لا يتعارض مع المنطق و إلا لما صدر عن النبي المعصوم .
هذا شيخ ممكن الجدل معه بالتي هي أحسن.
137 - hjhjhk الاثنين 16 ماي 2016 - 14:45
كل الفرق في النار فمن جعل له حزب تبعا فقض ضل ضلالا بعيدا ان الدين عند الله الأسلام. هدا السامري
يدس السم لكم فأحدروه يريد ان يعلمنا ديننا فنحن ادرى به .اكتب فإنه من سيد ابن سيد
138 - هية المغربية الاثنين 16 ماي 2016 - 14:56
المغرب بلد مسلم و نتبع سنة الرسول ( عليه الصلاة و السلام) فالشيعة ليس لهم مكان في المغرب وفي عهد الملك الحسن الثاني لم يستطع اي فأر ان يقول انا شيعي ولا يجب التسامح مع هؤلاء لانهم عملاء لايران و حزب الله ولا علاقة لهم بالدين الاسلامي وكذالك هم بوابة لدخول شيعة ايران للمغرب و خلق البلبلة في المجتمع و النظام
الموجو من الحكومة و الشعب المغربي ان يكون يقظا من ةخططاتم.
فمن غيرتي على بلدي و المغاربة اجمعين اكتب اول تعليق لي على هذا المقال من بلد المهجر .
139 - Medmaroc الاثنين 16 ماي 2016 - 15:02
vraiment bravo le makhzen, il ne met jamais tous ses œufs dans le même panier, voici par la diffusion de ce Monsieur les prodromes de la préparation a l'après Alsaoud
140 - MAROCAINE الاثنين 16 ماي 2016 - 17:24
بقيتي لينا غير انتا, المغرب ورقة صعبة عليكم, السنة تجري في عروقنا, ومحبة الرسول و اصحابه كذلك, غير كتعييو راسكم معنا, اللهم صل على سيدنا محمد و على اله وصحبه اجمعين, نشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله لا نبي بعده. تسالا الكلام.
141 - beeman الاثنين 16 ماي 2016 - 18:22
يا فضيلة الشيخ اطلق سراح ذلك العصفور ان كان في قفص وقرائتكم سطحية نسبة ما واتقوا الله في الصحابة وامهات المؤمنين
142 - عادل الاثنين 16 ماي 2016 - 21:57
احسنتَ القول بايجازك الجميل يا صاحب التعليق رقم 8 . سلني عنهم وعما عانيناه منهم ( نحن في العراق) وما عاناه منهم الاسلام عموماً .فمسعاهم ومسعى ايران _ بنزعتها العنصريه الفارسيه _ هو هدم الاسلام من الداخل بالعقيده المشوهه . بالاساءة للرسول ( ص ) والصحابه وزوجات الرسول بل وكل رموز العرب والمسلمين... فالحذر الحذر منهم
143 - محمد الثلاثاء 17 ماي 2016 - 05:11
انا وحد من ابناء علي كرم الله وجه والله كما حربكم سوف احربكم انتم فتنة
144 - عبدالرزاق الثلاثاء 17 ماي 2016 - 21:59
اين درس هاذا الرجل?في طهران? هل يوجد عندنا في المغرب كلية الشيعة?ارجع الي دينك الصحيح ايها الرجل.انك علي ضلال.
145 - wahid الثلاثاء 17 ماي 2016 - 22:32
السؤال الذي حيرني هو هل المعمم يترجم ما يقوله العصفور ام ان العصفور هو الذي يترجم كلام المعمم
146 - omar الثلاثاء 17 ماي 2016 - 23:52
Before talkling about Islam, please let the bird free...
It's haram actually
147 - moslim السبت 21 ماي 2016 - 00:04
ا ثبتت تاريخ الحروب ان من يتقاتل لمدة100 سنة و1400سنة فكلاهما على

خطاء ومن لا يقبل هدا الكلام فليستعد للقتال الى اخر الزمن
خدوا دروس من الحرب العالمية2 تقاتلت و تصالحت واحتلت
المجموع: 147 | عرض: 1 - 147

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.