24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | هل رفض الشارف الخبرة الطبية؟

هل رفض الشارف الخبرة الطبية؟

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - concierge الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:10
أيها السفهة استفيقوا واطلبوا الاعتذارمن شعبكم المغلوب على مره قبل ان يأخدكم الله وتصبحون مدلولين
لاتجدون من يأويكم وتصبحون متشردين أو مسجونين أو مجنونين
إن في آل مبارك وآل علي وآل القدافي وآ ل صالح وآل بشارلأ يات لكم إن كنتم تعقلون
2 - زهرة الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:12
صافي غلى هاد الحساب الحباسة دايرين ارهاب و باغين يخربو البلاد نقعدوهم في فندق ديال خمسة نجوم نسيتو امريكا دارت غواناتانمو باش تحافظ على امنها القومي والله ما دارو هكا غادي تعيشو بحال صومال حتى هداك اتاي و خبر لتاكلو و نعاس لكيتنعسو ما تنعسوهش لدار دنب يستاهل عقوبة انا مع اي اجراء يحمي بلادي من الخراب
3 - النايض الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:14
أصحاب التعليقات 1-2-3 أقول لكم و بصرح العبارة إن شاء الله ستجلس على قرعة مزيانة وشوف واش هاد الناس كيكدبو و لي اليقين التام أن أول واحد كيعرف بأن هادشي راه صحيح و الله غادي نصرنا عليكم و ماغاديش تمنعو من العقاب ديال القرعة كما تدين تدان كن مخابرات أو كن مكالبات فما صح إلا الصحيح نحن لا نقبل عن الحق بديل واخا نجبدوه من فم السبع مع العلم أن سالبي الحقوق هنا ماشي سباع هم فقط ضباع و سترون.
4 - jed الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:16
je cite le numero 8 :"les prisons de ce jour sont du luxe"
je vous souhaite du luxe pourtoute la vie ....rien que p...tu est pas marocain ou quoi ?? depuis ton enfance tu a pas entendu ces hsitoires?? tu connait les prison du maroc...ou tu y travaile pour juger anssi ???
5 - khwafin الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:18
اشنو هو الارهاب هدى الاسم الدي ليس له تفسير و الارهابيون هما البزاريو كون دارتو هدشي معاهم كن حررنا البلاد يا الحماق ضايرين في بعضكم انسيتو العدو و كون حررت سبتة أمللية ولكن حدقٍ مع خوتكم لبستهم كلمة معندهاش تفسير لقاو حتى ميكلو مبقى لهم عير القنبول مدر لكم ولو حرام عليكم درحة مع البلزريو ولا هدوك تقول ليهم حنا نريد السلام ولا خايفين منهم
6 - lahcen الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:20
حسبنا الله فيكم يا محاكم المال ولتعليمات الاتخجلون الايكفيكم كدبا علىالشعب المغربي الله يخد فيكم الحق
7 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:22
عرفناكم وفهمناكم من الحضة الاولى ايها المخابرات فتعليقاتكم مكشوفةو مفضوحة للاعمى اخجلو من انفسكم واعدوا للقاء ربكم فانكم ستلقونه وعلى اي حال
8 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:24
ربي ياخد فيكوم الحق
9 - joha الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:26
je pense qu on est devant un coup de pub trés mediocre; si ce monsieur a subi des sevices; il faut lui faire une expertise médicale par des associations de droits de l homme indépendantes pour confirmer ses dires ; mais au cas ou il refus cela veut dire qu il y a des gens qui veulent simplement jouer la victime pour sataniser l etat. surtout ses derniers jours pas mal de gens aspirent à etre des héros en carton:
10 - marocain_fière الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:28
ou est ce que vous étiez avant?,
ou bien vous voulez montez sur la révolution du 20 février je vous informe que les jeunes du 20 février n’accepterons jamais des terroristes parmi eux.
Cordialement
11 - مـــــــــــــــــــــــــــــ الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:30
لبوشتى الحق في الاعتراض وكون انه ماردش بشكل مباشر ماشي مهم الى وضعنا في الحسبان انه في السجن وربما الانفرادي....اما احداث الدار البيضاء فكل نعجة تعلق من كراعها...ما شي ضحيا البيضاء يعلقو بوشتا فهذا ضلم في ظلم ونتمني ان تنجلي الحقائق على 16 ماي قريبا لنعرف الجنات الحقيقين......عدد من الناس كشبه الكوانتنامو بتمارة لا كوانتنامو مسؤل عليه بوش....الان راخ مخبي خايف من المحاسبة..لا يشارك في اللقاءات الدولية خوف من المتابعة
امــــــــــا تمـــــــــــــــــارة شكون مسؤول عليها من حق الشعب يعرف الوزير او الرئيس المباشر باش وضعو عند حدو...
انا متهم او انت من حقنا جمع
- ضمان محاكمة عادلة
- عدم انتزاع اعترافات بالقوة
12 - vrai marocain positif الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:32
ce genre de visages me fait peur, il ont l'air de criminels
13 - M'hamed LAABALI الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:34
J'aimerais bien réagir à la déclaration de M. Charef:
Tout d'abord, ce monsieur a été arrêté en Libye avant d'être remis au Maroc. Malheureusement il ne nous dit pas pour quelle raison il a été arrêté, ensuite il cite des noms qui ont été poursuivis pour des actes terroristes ou pour la constitution d'organisation hors la loi. Et dans le monde entier, nous savons que des gens qui mettent en danger la sécurité de leur pays sont généralement condamnés à des peines suprêmes M.Charef doit donc s'estimer heureux.Les condamnés qui mettent en danger la sécurité d'un État sont toujours isolés des autres prisonniers, même durant les enquêtes.Enfin M. Charef parle de ses frères qui sont morts sous la torture aussi bien à l'intérieur des prisons qu'à l'extérieur???
Un conseil M. Charef! Vous voulez vous mettre au devant de la scène, mais vous choisissez toujours le mauvais chemin, alors essayez autre chose et laisser tomber les accusations gratuites.
Il n'y a pas de fumée sans feu.
Amicalement
14 - youssef الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:36
أنصر قادم انشاء الله .يا مكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
15 - IMPORTANT الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:38
لاحظوا ان التعليقات الاولى كلها مع الظلم و النظام و ضد المساكين المظلومين الذين بان حالهم لجميع المغاربة و الحمد لله، و هؤلاء (المعلقين الاوائل) انا متأكد انهم افراد مخابرات مجرمين،
16 - Abdoullah الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:40
Ces détenus salafistes ne font plus confiance aux autorités, ils ne cessent pas de réclamer l'éxpertise médicale mais étrangere et non pas nationale
Je crois que selon leurs propos la réconcilliation avec ces gens est impossible, ils resteront toujours intégristes extremistes, malgré que l'Etat leur a garantit le droit de communication avec le monde éxtérieur, la liberté d'expression et l'enregistrement des vidéos;je vois que ces gens sont en parfaite santé, propres et bien nourris, ce qu'ils racontent de la torture reste à prouver mais ça ne peut en aucun cas etre le pretexte pour réclamer l'intervention des organismes internationaux colonialistes, ils me rappellent les séparatistes sahraouis qui réclament des enquetes internationales
Les vraies prisons au Maroc étaient celles de tazmamart, kalaat m'gouna et agdez à l'ere de hassanII, les prisons de ce jour sont du luxe et on peut facilement le remarquer si on avait bien suivi les émissions Chahid àala al àasr et comparant les témoignages des victimes survivants avec ce qu'on voit mainenant
En tout cas c'est mon raisonnement et je ne suis pas pour la torture, mais je suis pour la vigilance des services de sécurité pour la prévention et la lutte contre le térrorisme et pour la peservation de la stabilité, la quiétude du peuple, de la nation et de l'intégrité térritoriale du Maroc
17 - الفارس المغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:42
بسم الله الرحمن الرحيم
سيري ابنتي الله يرضي عليك ستري راسك وقلبي ليك على شي راجل يحصن بيك ,وباركا من هاذ لوجه المكشوف, راكم زدتو فيه و سيك بوشتى- منعرف اشنوى- ادوي هو على راسو ويقدم شي دليل تاع الصح على كلامو ,وبركا علينا من الهدرة الخاوية. واش الي مالقا مايدير كيجيب كاميرا و كيفرع لينا مخاخنا. وبعد هاد الطريقة الي سلكتو نتوما باش ادافعو على سيدكم الشارف راها سياسة صهيونية الي كيجندو امثالك من الاناث باش اثرو على عقول الشباب.راهنك شحال من واحد راه كما دها في كلامك بقدر ما داها ابنتي في تحنزيز غي وجهك.
اجي بغيت نعرف اش هادك المحل الي انتي فيها واش بار ولا اقامة تاع شي خليجي ولا اشنو?
الجواب .
عاش المغرب, وديما بلادي المغرب و العز لمغاربة الاحرار كاملين
18 - و بااااز الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:44
كل الإرهابيين يدعون الآن أنهم أبرياء الكل لبس ثوب الضحية إذا كان هذا صحيحا فمن ٌقتل آبائنا و إخواننا في أحداث الدار البيضاء هل نسيتم أم أخذتكم العزة بالإثم من لم يجرب مرارة الفراق لن يحس بمعاناة أهل الضحايا الذين قتلو بوحشية تاركين ورائهم أرامل و أيتام إنهم يريدون أن يجعلو من مغربنا الجميل أفغانستان الثانية أرجو من إخواني المغاربة أن يحذرو و إن أتاكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علئ ما فعلتم نادمين صدق الله العضيم
19 - abdellah الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:46
تبارك الله على الجهاز المخابراتي الحاضر معنا في التعاليق
أيها الجهاز إنك تعلم أننا نعلم أنك تكذب
20 - خائف من مخططاتكم الرهيبة الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:48
هذا البيان كان من المفروض أن يتلوه بوشتى الشارف لأنه صاحب القضية.
أين ذهب بوشتى الشارف؟؟؟؟
أم لم يبق له وجه ليواجه المتعاطفين معه عن حسن نية بعدما رفض الخبرة الطبية ؟؟؟؟
أما غزلان "المتعاطفة" بالبكاء والعويل فأنا شخصيا أصبحت أشك في تعاطفها بعدما ظهرت في فيديو تؤيد الشارف في رفضه إجراء الخبرة الطبية. و بل أظن أنها داخلة في اللعبة على عواطف الشعب المغربي.
تتهمون اللجنة الطبية بالخيانة قبل أن تقوم بواجبها مع العلم أن أثر العملية الجراحية التي أجريت للشارف بعد التعذيب لن تزول مباشرة بعد المعاينة من طرف اللجنة الطبية.
و حسب بيانكم هذا، فأنتم الأبرياء و المظلومون و الطيبون و على الصواب دائما و أبدا و كل ما هو مغربي رسمي عندكم خائن وظالم ويعمل ضدكم.
فهل باستدعائكم للمنظمات الدولة تريدون تدويل قضية بوشتى الشارف؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا يدعو إلى الريبة والشك في مخططكم الرهيب. أنتم لستم بأناس عاديين عندكم خبرة دولية طويلة فمنكم من اعتقل في سوريا ومنكم من اعتقل في ليبيا و منكم من اعتقل في اسبانيا ومنكم من اعتقل في فرنسا.
و أخيرا أقول لكم فمن كان منكم مظلوما حقا فأسأل الله عز وجل أن يفك أسره و من كان منكم يدبر لأمر رهيب جعل الله عز و جل كيده في نحره و تدبيره في تدميره. آمين يا رب العالمين.
21 - youssef الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:50
انتم القتلة الدين عدبتم و قتلتم في سجون تمارة مصيركم الدلة في الدنيا و الاخرة الى مزبلة التاريخ
22 - مغربي غيووور الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:52
"كل الإرهابيين يدعون الآن أنهم أبرياء الكل لبس ثوب الضحية إذا كان هذا صحيحا فمن ٌقتل آبائنا و إخواننا في أحداث الدار البيضاء هل نسيتم أم أخذتكم العزة بالإثم من لم يجرب مرارة الفراق لن يحس بمعاناة أهل الضحايا الذين قتلو بوحشية تاركين ورائهم أرامل و أيتام إنهم يريدون أن يجعلو من مغربنا الجميل أفغانستان "
من فضلك يا اخي الكريم ألا تستحيي أن تتكلم عن الإثم و العدوان و انت على علم تام بأن أحداث الدار البيضاء جرت أطوارها داخل خمارة و رغم دلك تبقى النفس عزيزة على خالقها و لا يحق الحساب إلا لمن وُكِّلوا لذلك من قضاة و أجهزة مختصة إلا أن ما يُحِزُّ في النفس هو النجاح المبهر اللذي حققته تلك الجهات و تفانيها في تطبيق المتل القائل"يقتل القتيل و يمشي في جنازته" .كيف تصدق أن تلك المسرحية التراجيدية اللتي جرت أطوارها في 16 ماي أبطالها من السلفية و التقارير الدولية تعلن للملأ أن مكان الحادث لم يكن به ولا أجنبي واحد طيلة اليوم.إننا مع العدل و مع تطبيقه على أيٍّ كان بدأً بالملتحي وصولاً إلى الملحد لكن و للأسف كل من عفى عن لحيته أصبح من دون مشيئته عضوا في السلفية و من مدبري و مخططي أحداث الدار البيضاء و بدل مساندته و لو بكلمة عون و دعاء نقوم بعكس ذلك و نكون حينها قد صادقنا و أبدينا موافقتنا علا الجور و الضلم الممارس على هته الفئة من مجتمعنا و نحن على علم بأن الله حرم الضلم على نفسه قبل تحريمه على عبده.
المرجوا النشر حتى تثبتوا نزاهة هذه الجريدةـالأمل
23 - abdel الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:54
فعلا لقد اصبح كل متهم يدعي انه بريء وانه تم تعذيبه ، السؤال لماذا تم القبض عليه هو وليس شخص اخر ؟ ففي المغرب اكثر من 30 مليون لماذا هو فقط ؟؟ اعتقد انه يعلم جيدا لما هو هناك فدعم الارهاب مرفوض من طرف كل المغاربة ثم كيف ينبغي اخذ الاعترافات من الارهابيين ؟ اضن انه ليس بتقديم التمر والحليب اليهم ؟ حتى الولايات المتحدة الامريكية تقوم بكل الاجراءات التي تسمح لها بالحصول على كل المعلومات والمخططات الارهابية من فم المتواطئين ؟ مشكل المغرب يكمن في جمعيات حقوق الانسان لي كيطالبوا بتدسير المجرمين والارهابيين على امن الدولة والمواطنين . انشر الله يرحم الوالدين
24 - mohamed ali الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:56
تعليقات غبية من مخابرت بعقلية قديمة.ادا كانت المخابرات والدولة تجيز التعديب والاغتصاب وانتهاك ابسط حقوق الانسان فليصرحوا به في القانون والدستور .وليجعلوا القضاة يصدرون احكاما بالتعديب والاغتصاب
25 - عبد الكريم الخطابي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:58
إليكم ياأصحاب التعاليق المُمرِضة!! زعما انتم فهمتوه! و عقتوا بيه؟ جبدتوه؟ تبارك الله عليكم ! انتم شباب كانفتاخروا بيه ! انتم شباب للي غايغير البلاد المزيان ! أنتم شباب لي محتاجين ليه باش يحاسب المجرمين !! مصر و تونس اتحدوا ضد الإستبداد والظلم ! وانتم مضاربين واش بوشتى كذب ولا لاّ!! واش بصح مابغاش الفحص !!! واباز ليكم !! القضية ماشي ف بوشتى ! بوشتى راه غي سبب ! الموشكيلة انه بصح كاين المعتقل السري! الموشكيلة هي كاينين دوك الناس للي كيعذبوا !!! الموشكيلة هي انه كينين في المغرب ناس بدون ظمير بحالكم انتم ! محسادة ! بقا فيكم الحال علاش غزلان كادوي؟! وشكون قاليها دوي ب إسمنا !! سبحان الله! مخاليين داك للي كيشحت ف رمضان و كيسب الله و الرسول صلى الله عليه وسلّم و للي هما كيمتلوا الشباب المغربي في حركة 20 فبراير!!!! هادوا مخلينهم و كتحاسبوا ف غزلان!!! واديروا غي اربع مني دارت هي! ولا بقات في الحسد ديالكم و السم و فعايل المراوات؟ لا استغرب من أنكم مغاربة اليوم!
واطلب منكم النشر بارك الله فيكم وفي جهدكم!
26 - حمد الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:00
تبارك الله على الجهاز المخابراتي الحاضر معنا في التعاليق
أيها الجهاز إنك تعلم أننا نعلم أنك تكذب
27 - عبد الكريم الخطابي الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:02
الى صاحب التعليق رقم 1...أود أن أقول لك ' ماحاس بالمزود غي المضروب بيه ' لو كان دوزتي القرعة كوراك شاد لرض و كتكتب والله يا إخوان عندو الصح ! لكن المشكيلة هي انك باغي دير فيها فاهم و واعر! انت سبحان الله للي قافز و فاهم أش كاين، مني داير تيقة ديالك ف قانون مع العلم أنه لا يطبق إلا على الضعفاء والمساكين ! سبحان الله منكم ! ومن الوجه القاسح للي عندكم ! اسي واخا يكون مذنب هل يرضى المرء ان يُمس في مروأته؟ وماحال الفلسطيني؟ وما حال الأخ القادم من إيطاليا؟ وماحال الكثير من المغاربة الأحرار اللذين لقوا الذل والظلم من أصحاب القانون المتزعم! لو اكتفيت بسكوتك كان احسن ! لكن كما يُقال حب الظهور يقسم الضهور ! لماذا تجزم وتتهم بوشتى انه دار علاش؟ شكون قالها ليك؟ باش عرفتيها؟ عل الاقل مني شكيتي خليك الوسط. مالك مشيتي مع الكفة ديال المخابرات؟ ياكما انت منهم ؟ خروج من روندتك ياوجه العذاب! اللي كيتهم خوه بالباطل لا يستهل إلا العذاب في الدنيا قبل الآخرة ! واباراكا من التدليس و دمغ الباطل لزرع الفتنة في قلوب المغاربة! راكم باينين و كلشي عارفكم يالاحاسين الكاپا !
28 - مغربي مسفيوي الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:04
لقد أعدت سماع تصريحات بوشتى الشارف و استوقفتني عبارته التي أكد فيها أنه لا يهمه المصير الذي ينتظره في محاكمته الإستئنافية القادمة بقدر ما يهمه تنوير الرأي العام بخصوص آليات تعذيب المخابرات المغربية للمشبوه فيهم بمعتقل تمارة. فبوشتى الشارف أكد أن ما يهمه هو ضرورة ثورة الشعب المغربي على الممارسات غير الأخلاقية التي مورست على المعتقلين بمعتقل تمارة..ثم ما فائدة أن يعلن السيد بوشتى الشارف أنه تم تعذيبه بتلك الطريقة المشينة و معلوم أننا نعيش في بلده معروف بثقافته و خصوصيته و حساسيته اتجاه تعذيب من هذا النوع ؟ بوشتى الشارف أكد أنه لا يهمه ما مر به و اعتبره قضاء و قدر لكن ما لم يقبل به هو أن يتعرض لما تعرض له في بلد إسلامي.. و هل من المستبعد أن تستعمل المخابرات المغربية تلك الوسيلة لانتزاع اعرافات من متهمين اتهموا "بالإرهاب" ؟ و هل تخفى علينا أساليب و آليات عمل و تاريخ "المخاربات المغربية" فيما يتعلق بتعذيب المشبوه فيهم؟...فالعقل و المنطق يقول أن من اعتقل بوشتى الشارف هم المخابرات المغربية ، و المنطق أيضا يقول بما ان تهمة بوشتى الشارف هي "الإرهاب" و بما أن المخابرات المغربيةلا يهمها إلا اعترافاته فحثما و لا بد ستكرم وفادته و لن تبخل عليه بأي أسلوب من أساليب التعذيب لانتزاع ما تريد منه. ثم هل ستكون مخابراتنا المغربية أكثر رحمة و إنسانية و احتراما لحقوق الإنسان بالقياس بما قامت الولايات المتحدة الأمريكية في حق " إرهابيي" كوانتانامو" ؟ و هل المخابرات المغربية بالسذاجة التي تجعلها تطلق يدها في تعذيب معتقلي "السلفية الجهادية" دون أن تتفاعل مع موقف الشعب المغربي بعد ما تم شحنه إعلاميا ليقبل و يتصور أن كل من له لحية و ينتمي لجماعة لها آراء إسلامية فلابد أن ينتمي لإرهابيي 16 ماي بمدينة الدارالبيضاء"؟ للاسف لقد تم وضع الكل في سلة واحدة من طرفنا نحن كشعب مغربي تماما كما صور لنا المخزن .
للنشر جزاكم الله خيرا
29 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:06
حياك الله
صبرا اخي ,قادمون
مغربي
30 - عبد الله الزميمي الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:08
المغاربة الاحرار من جميع مشاربهم وتوجهاتهم معكم حتى تظهر الحقيقة وليس ما يزعمون.
كلنا نعلم ما يقومون به وما يكذبون به على الشعب والعالم، والحساب آت بحول الله. رغم اختلافي مع العدل والاحسان والسلفية وغيرهم لكني متضامن معكم حتى آخر رمق بحول الله.
نساندكم ونثمن خطواتكم. ونتفق معكم في الشروط التي قلتم وكذلك أدعوكم الى اشتراط حضور وسائل الاعلام مثل الجزيرة رغم اختلافي معها بخصوص مفاربتها للصحراء، لكن السبب هو دولتنا أولا وأخيرا،أقول مثلا الجزيرة فهي قاهرة الظلام والخفافيش.
آت ان شاء الله الحساب للآمر والجلاد.
31 - Temara الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:10
السلام عليكم
سرب Video اخر لما يعرف بالسلفية الجهادية. سؤالي دائما ما هدف المخزن من وراء ذلك. المخزن يتاقلم ذائما مع المستجدات. السجناء في ضيافته اي انه يعرف كل كبيرة و صغيرة عنهم. اظن والله اعلم انه يعد العدة لترويع الراي العام بتسجيل Video من داخل السجن يبدو فيه بوشتى الشارف و رفاقه يخططون من داخل السجن لتاسيس امارة اسلامية في المغرب عاصمتها (طنجة او الحسيمة :سيكون العروبيا زمور وسوس ضدك ا سي بوشتى لنقل 20 مليون فرد ). يكون اول عمل تقومون به" كلشي في Video " سحل كل السكارى في المساحات العمومية. (و منكم للسكايرية ا سي بوشتى 4 مليون راجل ضدك). ثاني خطوة صلب المتبرجات ( لنقل نصف نصف سكان المغرب 8 المليون مراة ضدك ). تحريم زراعة مخدر الشيرا وتناولها (منك لريا فا و جبالا اسي بوشتى ليس لذي اي احصاء لنقل 3 مليون). محاكمة كل خدام العتاب الشريفة (1 مليون ضدك). و المغرب كله ضدك اذا. سيبقى معك السجناء (3000 سجين ) و اسرتك. بالنسبة لاسرتك يكفي تصويرك انك تريد الزواج من اخت احد السجناء و قد قمت بخطبتها.
32 - prison temarra الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:12
الجهاز المخابراتي الحاضر معنا في التعاليق
أيها الجهاز إنك تعلم أننا نعلم أنك كادب. لا يمكن ان تغطوا الشمس بالغربال...
33 - رقيه الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:14
لقد دقت ساعة الزحف..جاء وقت العمل...فلنرمي بكل الجلادين و زعيمهم في مزبلة التاريخ ...هذا هو العهد الجديد ،عهد الملك المحب لرعيته الملك الممدوح من الغرب لما قدمه من خدمات جليلة وعظيمة لأسياده التي ما زال يسجلها التاريخ ...كلنا 24 أبريل...لنقول كفى للزبانية وللعملاء...إرحلوا إلى غير رجعة...يا لصوص الحريات و الإنسانية...يا لصوص ثرواتنا...ويا لصوص حياتنا...إرحلوا فإنا قادمون،قادمون ،قادمون...إنتظروا...
34 - مواطن من ورززات الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:16
روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .
35 - arfoudifoune الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:18
تبارك الله على الجهاز المخابراتي الحاضر معنا في التعاليق
أيها الجهاز إنك تعلم أننا نعلم أنك تكذب
إلى صاحب التعليق رقم1، ما عندي مانتسالك القايد غايفرح بك اليوم
زعما كاتسنطح على المغاربة؟ظ وا فيق فييييييييييق راه المغاربة عرفوا باللي 16 ماي انتم الللي درتوها، ويلا ماشي انتم جبيو لينا شكون دارها 8 سنين دابا هادي
هاداك النهار فاش Gــالها هاداك "" بن كيران'' اللي حتى هو ماعرفت شنو عطيتوه باش ضرب الطم و ولا ممخز اكثر من الخوت ؟؟ ناض الاخر كايـvــبري علينا فصحتو و كايقاقي ، فضحكم ؟..
وانوضوا تـGــعدوا راه الشعب عاق بيكم
36 - abdellah الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:20
بسم الله الرحمان الرحيم أولا وقبل كل شئ أود أن أرد على أصحاب التعاليق الحرنكشية وربما كما قالوا بعض الإخوان أنهم من المخابرات ممكن والله أعلم وحتى إن لم يكونوا منهم فإنهم أُناس حرنكشيون يتشدقون بكلام تافه على من يدافعون عن الظالم أم المظلوم؟ لايعقل أن مثل هذه الوجوه المستبشرة المنورة المتوضئة بوضوء الصلاة أن تكذب وكلنا نعرف هاذا مع الأسف الشديد, عندما نرى أحد مثل الهمة أو وزرائنا ووزيراتنا فسيماهم على وجوههم من كثرة الخمر والتدخين هاؤلاء أكبر كذابين وأكبر منافقين ويتبين لنا ذلك يقولون ما لا يفعلون ولكن الشعب فاق وآستفاق كفانا شركم وشر من وضعكم في المناصب تنهبون ولا يكفيكم آنتقلتم إلى الطغيان والتفرعين صرتم فراعنة ولكن سيلحقم إنشاء الله ما لحق الفرعون ومن كان معه قريبا لامحال والسلام.
37 - abouali الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:22
التعذيب مدان و مرفوض و لكن التكفير و التفجير مرفوض أيضاو لاشيء يبرره لاظلم الحكام و لا الفساد الاجتماعي و السياسي. إن الأمم إذا وثقت في شرعية قضاياهاتستطيع تحقيق ذلك بالتضامن و التلاحم بين جميع فئات المجتمع و ليس بالتمييز بين المواطنين على أساس القناعات الفكرية و جعلهم فئات متناحرة "كل حزب بما لديهم فرحون" ووصل الأمر في كثير من الدول الإسلامية إلى التفجير و التقتيل بحجة محاربة الطغاة و الأمريكان و اليهود وواجهتهم الحكومات بالتعذيب و التنكيل في السجون. واشتبهت الأمور على الناس و اختلط الحابل بالنابل فلم يعودوا يفرقون بين الحق و الباطل أو الظالم و المظلوم"فتن أصبح الحليم فيها حيرانا" كما قال الرسول الكريم. نسأل الله العفو و العافية!
38 - Hanan الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:24
On voit que des barbus dernierement sur Hespress...C trop et franchement dis C un bizarre !vous voulez changer le systeme politique du Maroc ? est ce que vous etes capable de reconstruire le maroc ?? est ce que vous pensez que vous l Aleternative ??? educez vous d abord svp !! MERCI
39 - abdel الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:26

اللي كايكذب في هاد الناس ياربي تعطيه الحبس آمين واتمنى من كل مظلوم ان يقول آمين
حيت كايتسناو تواسيوهم ولو بكلمة طيبة وانتوما كاتزيدو عليهم الله يعطيكم الحبسة ديالهم او تجاربوا الظلم كيفاش داير
ياأخي ياربي انصرك
40 - عابر سبيل الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:28
ما اثار استغرابي هو كثرة الفيديوهات التي تصور من داخل السجون هذه الايام...كيف تم ادخال هذه الاجهزة الى هذه السجون ثم اخراجها?? هل الامر مسموح به الى هذه الدرجة?? اليست هناك رقابة?? ولماذا تم السكوت حتى هذه اللحظة ?,!! ...اسئلة تنتظر..! الاجابة
41 - youness الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:30
كاين شي وحدين مازال فدار غفلون. تايحسابهوم المعتقلات المغربية جنة وان التعذيب مكاينش هادشي لي كانو تايقولو ايام سنوات الرصاص. في حين كانوا المعتقلين تايتبهدلوا في تازمامرت. وتوجد تقارير تقول بانه يتم ترحيل المعتقلين الى المغرب من اجل التعذيب وتوجد شهادات لاشخاص. و حتى ويكيليكس قالتها.......... ولكن تلك الايام نداولها بين الناس ...
42 - حسن الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:32
لماذا تستغربون وجود المخابرات بين المعلقين؟
ألم تعلموا أن وزارة الداخلية بدأت في تكوين الشيوخ والمقدمين لاستعمال الانترنت والفيسبوك؟ فانتظروا هجوما مضادا تشارك فيه الخابرات والشيوخ والمقدمين لنشر الاكاذيب ...
43 - مسلمة الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:34
السلام عليكم في أول مرة يضهر فيها قسم بالله على تعديبه و لم يقسم على برائته ها هو الأن يرفض الخبرة الطبية وهنا يطرح السؤال لمادا؟ إن أراد تنوير الرأي العام فبالخبرة يعطي أكبر دليل للجميع على تعديبه ويسمح لمتابعة جلاده كما يجب عليه تقديم دليل برائته مما نسبوه إليه فإن كان بريئا الله سوف يضهر حقه أم إن كان ضالما و الله سييزيده ما فعل إلا هوانا و دلا لأن المرأ ليس عنده إلا ماء وجهه وهو لطخه وسيرت أبنائه هدا العار فنحن في مجتمع تحكمه عدة أشياء نتقنها نحن المغاربة و سيحاسبه أحفاده على ما ورتوه
44 - المغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:36
كلنا مع المظلومين, يتبين ان المخابرات هي التي تفجر وتريد القضاء على اسلمة الدولة المغربية, لان النهج الليبرالي يتعارض مع دعاة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر نعم اصبح المغرب كله منكرا بسبب فئة قليلة لا تفقه شيئا في الدين, وتريد من المغاربة السير على نهج تونس العلمانية رغم ان تلك الطريق نسفت بالنظام الحاكم هناك, فهل من متعض؟
45 - صمت الجروووح الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:38
الى التعليق رقم واحد ومن يسبح في فلكه
الشعب الامريكي من اكثر الشعوب استماعا للاخبار وهو من اغبى الشعوب لانه يصدق كل ما يسمع
انا مغربي حر لا انتمي لاي حزب كلي يقين بان تلك العملية لم تكن الا من صنع الداخلية والمخابرات هاؤلاء الرجال مجرد ضحايا سياسة وحشية انتهجها حزب الداخلية مع شياطين الدولة المخابرات للقضاء على الاسلاميين
وسياتي اليوم اللدي ستظهر فيه الحقيقة بادن الله
46 - abdellah الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:40
نعم من حق الشارف ان يرفض هل في ندركم ان يكون التحقيق عادل لا ثم لا هؤلاء الناس الذي ارموا بهؤلاء الناس في السجون اشد من الذئاب حرسة على الغنم هل نتيقوا بهم؟
47 - Arabman الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:42
إخواني المغاربة المغرب منذ عهد الحسن الثاني وهو يعيش حالة الطوارئ الغير المعلنة والجلادين المجرمين المتورطون في جرائم ضد الإنسانية يتمتعون بحصانة غير معلنة أيضا، الشعب المغربي اليوم مُطالب بِالمُطالبَة بإلغاء حالة الطوارئ العملية الغير المعلنة ومحاكمة كل الجلادين المتورطين بطرق مباشرة أو غير مباشرة مهما كانت رواتبه ، أما فيما يخص الخبرة الطبية المخزنية على الشارف فنتائجها معروفة مسبقا وكانت ستدين الضحية بلا شك، لِنَخرج يوم 24 إبريل لإدانة الإستبداد والحكرة ٠
48 - pour le numero 11 الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:44
L’ONU est déjà sur le terrain
49 - مغربي الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:46
إلى صاحب المقال واحد، أترى استضافة المسلمين، ومساعدهتهم للدهاب الى العراق للجهاد ضد الاستعمار، بمثابة جريمة يستحق عليها القرعة يا وجه القرعة، إذن حسب قولك هذا فإن استضافة المغاربة لمجاهدي الجزائر إبان مرحلة الاستعمار ومساعدتهم للدفاع عن أنفسهم، واستضافة المجاهدين الفارين من الجزائر كالمجاهد الجزائري عبد القادر الجزائري، هو عمل إرهابي، والله لقد اختلت الموازين، وماذا تجيب عن السؤال الذي سأطرحه عليك، لو وقع المغرب لا قدر الله لا قدر الله في تدخل أجنبي من طرف دولة غازية محتلة، وقام اخوة من الجزائر باستضافة اخوة من دول اخرى شقيقة ومساعدتهم على الالتحاق بنا للدفاع عن بلدنا، هل هذه جريمةفي نظرك؟ يا أخي إن جهاد المحتل تقر به كل القوانين حتى الغربية, وبوش نفسه يقول لو احتلت امريكا لقاومت الاحتلال، لو كان المسمى الشارف قد استضاف اقواما وسهل مرورهم لدولة آمنة مثلا السعودية او لبنان وهم في حالة امن وحرية يمكن ان نقول انه محدث فتنة، اما في حالة الشارف فالعراق كان محتلا ولا زال ومساعدة أهليه على الجهاد، والمقاومة لا يحتاج، الى دليل... الا تعي قول: انصر أخاك ظالما او مظلوما...
مهما بلغت جريمة الشارف فالقرعة لم ينزل بها الله من سلطان، هناك الإعدام، هناك السجن، هناك عقوبات كثيرة ألا التي تتعلق بالكرامة والشرف فلا جريمة تجرد المجرم من كرامته وشرفه لكن تجرده من حلية دمه والقدرة على سلب حريته.
والله لو بلغ إلى ملكنا ما قامت به هذه الأجهزة من خروقات لقام هو نفسه بمعاقبتها وبدون تردد.
فهو سليل بيت النبوة وحامي الحمى والدين... وهؤلاء يسيؤون الى سمعة عهده بتصرفاتهم الشاذة المقززة.
50 - عبد الواحد الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:48
ههههههههه
أرى تعليقات غبية للمخامرات المغربية التي يبدوا أن هيسبريس صارت تشعرهم بالدوخة كلما نزل فيديو لأحد المظلومين .......
لذلك شحذوا اقلامهم ووصلوا الليل بالنهار حتى يكونوا أول المعلقين على هذه الفيديوهات التي تفضحهم هذا من جهة ومن جهة ثانية،،،
قسما بالله حتى توديوا على هاد الكلام للي كتقولوه سواء في الدنيا أو في الآخرة وللي رضى بالقرعة الله يبليه بها اللهم آمين
للي يسمعهم كيقولوا إرهابيين يساحبلوا راهم معرفت شنو داروا شنو داروا المُخيبر كبروا للحية وداروا الطاقية ؟؟؟؟؟
ربي يفرج على هادوك المساكن ولكن مكينش مصالحة لابد من العقاب ديال ديك الشماكرية ديال المخابرات هـــع
51 - med الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:50
يا إخوان احداث الدار البيضاء كانت مودبرة من قبل الدبلومسين المغربة والامريكان لإعتقال اصحاب اللحيا والثياب القصير من المسلمين المستقيمين والسلام
52 - marocain الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:52
الى كل الأغبياء الذين يعتقدون أن أحداث 11 سبتمبر من صنع القاعدة و أن أحداث الدار البيضاء الارهابية من صنع السلفية الجهادية في المغرب الى كل هؤلاء أقول كفاكم غفلة و كفاكم تآمر ضد الشعب المغربي و كفاكم عمالة للمخانزات(من الخنز الأخلاقي و انعدام الضمير ) المغربية فلأولى من صنع المخابرات الأمريكية و الدلائل منشورة على اليوتوب و الثانية من صنع المخابرات المغربية من أجل ارضاء الأولى وخلق جو عام دولي للارهاب يكون ستارا للحرب الغربي المعلن بصراحة وقحة على الاسلام.
اتقوا الله في ما بقي يغفر لكم ما مضى.
حسبنا الله و نعم الوكبل في الظالمين.
53 - حسن الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:54
إسأل الله تعالى أن توصلك الظروف إلى معتقل تمارة بتهمة ملفقة وأن تجرب اختصاص المخبرين هناك أي القرعة حتى تعرف ما عاناه الشارف والآلاف قبله من أبناء هذا الوطن.
54 - MAROCAIN PURE الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:56
les renseignements hgeneraux marocains ont peur de la vérité , ils savent tres bien qu'il vont tomber si la vérité se dévoille, et alhamdoulillah ALLAH a dévoillé au monde entier leur crimes contre les musulmans innoçents, je suis pour la lute contre le terrorisme, et le seul terrorisme que je vois c'est celui de l'amérique et leur esclaves comme les RG marocains, mais votre jour approuche inchallah
55 - vergini الجمعة 22 أبريل 2011 - 20:58
المخابرات بدأت تندس بين المعلّقين
إعلموا أيها المخبرون الذين زعزعتم إستقرار المغرب أنكم لن تنجون من العقاب
أنتم السبب في خروج المغاربة للشارع و أنتم من كان السبب في كل ما يتم تدوله فما مقدسا بالأمس لم يعد اليوم لأن من يعملون معه وحوش كاسرة و ليسوا بشر
56 - أحمد المير الجمعة 22 أبريل 2011 - 21:00
و الله لقد أظهرت المخابرات المغربية عن جهل ما بعده جهل أو ذكاء في تعديب الابرياء حتى التعاليق اصبح الشعب يعرف اقلامها المكتوب عليها أناس لا دين لهم.بعتم كل شيء من أجل مذا؟ لااعرف أهو الارهاب؟ و مذا عن ارهابكم انتم لهذا الشعب؟ الشباب المغربي و الشعب ككل لم تعد تنطلي عليه افكاركم الساذجة.توبوا الي الله و اخدموا البلاد باسترجاع الاموال المنهوبة و الاراضي المحتلة عوض ارهاب خيرة الشباب بتهم جائرة.الراي العام في المغرب اصبح يتعاطف الي حد كبير من المظلومين وفرصكم يا مسؤولين أصبحت 0 فاستعدوا للهروب او المحاكمة لان المعادلة ستتغير ان شاء الله.
57 - rachid الجمعة 22 أبريل 2011 - 21:02
On demande l'intervention des Nations Unis et l'ONU pour protéger le peuple marocains
merci
58 - bob الجمعة 22 أبريل 2011 - 21:04
Je ne suis pas un barbu,ni un progressiste,ni un athée,ni un conservateur ,ni anti-mondialiste,ni pro-américain,ni un enquéteur sadique,ni un politicien humaniste,...Je suis un marocain royaliste,libre,qui refuse la torture,l'injustice,pratiquées au nom de l'anti-terrorisme.Les marocains ont confiance en leur ROI,la marée humaine qui défile partout au Maroc finira par balayer ces vieux monuments des années de plomb
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

التعليقات مغلقة على هذا المقال