24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حادث مميت بالدار البيضاء

حادث مميت بالدار البيضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - مواطن الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:01
كفى كفى كفى كغى كفى من حرب الطرقات وعدم احترام قانون السير والمحسوبية والزبونية في تطبيق قانون السير من رخصة السياقة الى آخره
2 - BAKIR الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:03
Bande d'ignorants, tout le monde veut rouler dans des voitures
Le permis de conduire comme petit pain
A Paris, les gros cylindrées il y a que ça et moins de risque et d'accident

C'est la faute au conducteur de la voiture, il sort d'une petite rue sans regarder
le conducteur de la moto qui allonge le boulevard

Allah YATHAMHOUM

Mais nous les Marocains, on sait pas conduire du tout, beaucoup conduise et parler au même temps avec le passager à côté sans voir la route, on dirait il regarde un film dans le salon
3 - ام الياس ونور الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:11
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون سبحان الحي الذي لا يموت
4 - الهبش المفربي الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:22
هل ما يقع بين الرباط و بو زنيقة إصلاح للطريق السيار؟ هل إصلاح مقطع يقتضي "هبش" و حفر و تدمير و قنبلة مئات من الكليمترات من الطريق بدعوى الإصلاح؟؟؟ نشكرم على تفهم...... في تدمير طرقات المغرب بطريقة فوضوية بشعة مقيتة ..... إذا كان هذا إصلاح، فأسمحوا لنا ....الدول الغربية أقامت حظا رات عظيمة و لكن ليس بطريقة "الهبش" الدجاجي الغربي. كفا عبثا بأرواح الناس لقد بلغ السبل الزبى و أرحمونا من حفر تراب و طرقات الغرب بطريقة بشعة حتى أصبح البلد مثل مزبلة من الحفر
5 - مغربي حر الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:22
متى يتم فرض رخصة السياقة على جميع مستعملي الدرجات بجميع أنواعها, خاصة التريبورتور الذي يعيثون في الطرقات فسادا.
6 - امين الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:28
الان امام منزلي اصطدام قوي بين سيارتين خفيفتين شبيه بحادثة على الطريق الوطنية و ليس شارع وسط المدينة.
الله يرحم الوالدين فيقو فطريق و السرعة راها خت الموت
7 - ملاحظ الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:29
بعض الشباب الذين يمتطون الدراجات الكبيرة والتي تحدث صخبا في الشوارع ،لايفهم ما يقصدونه ببعض التهورات ، سواء امام الانات أو عندما يكن ممتطين معهم ، النتيجة هي هادي، الحاصول رحم الله هؤلاء والمزيد من الانتباه وتجنب التهور.
8 - رحيوي الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:38
اللهم ار حمهم يارب،هده بضع ساعات باش علقت على حادثة،مرة اخرى ساعلق و اقول انه و ان كان تهور وان كان طيش وان كان عدم الانتباه، كلنا نعرف العقلية المغربية،وعلى المسؤولين المكلفين في المكاتب المكيفة ان يتعاملوا مع هاده العقلية وليس مع السويد،كلنا يعرف ان المغربي حاليا لا يعير اهتماما لعلامات المرور ،(علما ان احترامها يمثل نجاحا كبيرا في الوقاية من الحوادث )على هؤلاء المسؤولين ان يفكروا في تغيير حجم العلامات وزيادة عددها مثلا و ابتكار حلول تثير انتباه الساءق المغربي اللي كثير منهم ( يخاف مايحشم)حلول سويدية و ملايير تهدر والحل يجب ان يكون مغربي يناسب المشكل المغربي و لم لا نموذج لدول اخرى تعاني من نفس المشكل.
9 - Jad الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:41
Sincérement, vu de l'étranger ces images ressemblent à un attentat en Irak ou en Syrie.
Que font ces incapables des pouvoirs publiques Police Ministres et bien sûr ce peuple de conducteurs attardés qui n'ont aucune notion du respect de la vie humaine. Honte à Nous, qui sommes incapables de changer et qui pensons que nous sommes un peuple éduqué. Quand rattraperons nous nos maîtres ???
Nous avons besoin d'être recolonisés pour apprendre la discipline et le respect de la VIE HUMAINE
Cette année, je ne rentre pas en vacances dans mon pays. Je reste avec les êtres civilisés pour ne pas risquer de perdre ma vie ou celle de mes proches.
Le ministre des transports doit démissionner...
Puisqu'il est incapable de mettre fin à cette guerre...
Quel beau cadeau pour ce début de Ramadan !!!
Hassbiya Allah wa ni3ma lwakil
10 - اللهم الطف بنا الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:50
ان لله وانا اليه راجعون أظن ان سبب بعض الحوادث وخصوا صا الدراجات النارية الدعاء السيء لهم من طرف كثير من الناس وخصوصا النساء وادعوهم ان يعودوا ان أنفسهم. ان يدعون لهم بالخير والهداية وان يتخلو عن دعوة ( الله الكهاليك)وهذه خطيرة جدا
11 - مواطن الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:54
مسؤلية ما يقع من حوادث سير تقع على أصحاب الدراجات النارية لكونهم يسوقون بتهور وبسرعة مفرطة كأنهم في رالي مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر .لقد حان الوقت لتقنين استعمال الدراجات النارية وخاصة ذات الحجم والسرعة الكبيرين التي تستعمل في السباقات.فهي من جهة تربك السير ومن جهة ثانية تخلق ضجيجا يصم الآذان وتقلق راحة المواطنين .انه عيب وعار ان تصم الآذان عن مثل هذه السلوكات المنحرفة والدخيلة على ثقافتنا...
12 - الدغمی الجمعة 03 يونيو 2016 - 20:56
الله یرحمهما واطلب من الله عز وجل ان یرزق اهلهما الصبر......ان السائق المغربی سوا کان یمتطی السیاره ام الدراجه الناریه یسوق بطریقه لا یحترم روح الاخر....اطلب من الجمیع التحلی باحترام الاخر.....والسیاقه برصانه.
13 - شرف الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:04
هناك بعض أصحاب الدرجات بل والكثير منهم لا يحترمون قانون السير ويفرطون في السرعة
14 - mousalim الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:20
اصحاب الدراجات النارية من النوع الكبير يتسببون في فوضى عارمة بمدينة الدار البيضاء. هناك من ينتظر منتصف الليل ليخرج بدراجته حتى يتمكن من القيادة بالسرعة القصوى مسببا ازعاجا لا يتصور للساكنة في غياب تام للمسؤولين عن الأمن لاسيما ان هدا يقع في شارع الزرقطوني كل ليلة وامام مقر الامن ولا من يتحرك .
15 - حلم الوحدة الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:24
للأسف بعض الشباب أصحاب الدراجات النارية الكبيرة يسوقون دراجاتهم بتهور بالقرب مني يسكن أب اشترى لإبنه دراجة من هذا النوع لا يتركنا ننام ولا نرتاح للصوت القوي الذي تحدثه الدراجة والكثير يدعون عليه كلما أثار راحتهم تعرض لحادث سير خطير تكسرت فيه رجله ونقلوه للدار البيضاء في حالة خطيرة وبعد أن تشافى عاد ليلح على أبيه ليشتري له دراجة أخرى من نفس النوع ليعود للضجيج وإيذاء الساكنة .
حسبنا الله ونعم الوكيل في مثل هؤلاء
16 - mohammed الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:32
احترام قانون السير فوق الجميع . لانك باحترام هذا القانون تحترم حرية الاخرين ومن ثمة تحترم حريتك. وكفانا حربا في الطرقات. وانا لله وانا اليه راجعون.
17 - سوء الخاتمة الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:50
نعرف جيدا أن الشباب أصحاب هدا النوع من الدرجات فائقة السرعة ودات صوت صاخب يحملون معهم فتيات شبه ويسقون بشكل جنوني ومتهور هذه نهاية من لايحترمون الله ولا يحتمون القانون ولا يحترمون حتى الناس
18 - da genova الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:51
cinque minute non cambiano niente ma salvano la vita ...per favore diminuiti la velocità
19 - karam الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:54
يجب ازالة الحفر اولا من اموال الغرامات. ثانيا ازالة العربات المجرورة بالحيوانات في المدن الكبرى كالدار البيضاء. ثالثا ان يكون قانون السير الدي يسري على السيارات يسري كدلك على الدراجات .وان لا يتجاوزوا متر عن الرصيف
20 - مصطفى الجمعة 03 يونيو 2016 - 21:57
الله يرحمها ونقلها بصراحة أننا ﻻ نحترم قانون السير ونتحمل مايقع يوميا بدليل أن جل الدراجيين يسيرون بسرعة كبيرة ومنهم من ﻻ يتوفر على رخصة القيادة واغلبنا انانيون في القيادة
21 - adil الجمعة 03 يونيو 2016 - 22:14
الله يرحمهم مساكن ويغفر ليهم انا عندي دراجة نارية كبيرة كتوصل سرعة ديالها حتى "250km "z750والله عمرني فت بيها 60km وسط المدينة ومعا ذالك واحد نهار سائق سيارة دار بحال هذا وضربت معاه حيت ماخلا لبا كندير بسرعة حبس فران و دار و تقسحت وقلت مكتاب والله يجعل مكتاب خير و الله يحفظ ويهدي الجميع
22 - نصائح الجمعة 03 يونيو 2016 - 22:49
نصائح للسائقين : هناك قاعدة ذهبية تخص السياقة الآمنة وتدرس في مدارس السياقة في امريكا وكندا وهي ان تسوق بطريقة دفاعية وفي نفس الوقتت تترصد الاخطار امامك وخلفك وعلى جنبات الطريق
Drive defensively and scan for danger
أثناء السرعة المفرطة صعب ان تتخد قرار سليم لتفادي الاصطدام . المشهد في الفيديو خطير فقوة الاصطدام ادت الى نشوب حريق في الدراجة وهذا يؤكد قوة الالتحام والارتطام. كما ننصح اي واحد يسوق السيارة بتفادي coup de volant أو Oversteering
ان كنت مسرعا او غير مسرع لتفادي الحيوانات لانك لن تستطيع التحكم في السيارة وستنقلب مما قد يؤدي للوفاة نتيجة الاصابات على مستوى الرأس . فينصح الفرملة وحتى الارتطام مما قد يسبب تلفيات في السيارة ولكن ستنجو بحياتك. وكلنا نتذكر الحادثة التي حصلت للفنان سعيد مسكر حين حاول تفادي قطة على الطريق السيار فتسبب الكو دو فولان في انقلاب السيارة ،فلولا الالطاف الالاهية كان سيفقد حياته.
23 - Fouad الجمعة 03 يونيو 2016 - 23:05
Je ne comprend pas pourquoi les gens se précipite et ne respecte pas le code de la route enfin de compte ils passent leur temps après au café au lieu d'éduquer leur enfant . Le triporteur la vache folle de casablanca tout est permis pour lui et la police ne fait rien jusqu'à 10 personne monte on n'est ou?
24 - simoapple الجمعة 03 يونيو 2016 - 23:17
هدي رسالة الا اصحاب الدرجات الناري الكبيرة.احترمو السرعة راه موطور رجل فدنيا رجل فالقبر .انا برسي نجوت الموت بموطور .انا مزال كنشوف صحاب موطر كبار فالمدينة غدي 120 كلم.علاش كيقلب .عل الموت. راه الحمق هدا .انا لله وانا اليه رجعون
25 - سائق الجمعة 03 يونيو 2016 - 23:20
انا لله وان اليه راجعون االله يرحمهم وتعازي لعائلاتهم هناك تهور اصحاب الدراجات والسائقين ديال السيارات كيهملو بزااااف المرايات الجانبية
26 - Maram الجمعة 03 يونيو 2016 - 23:21
لي شرا شي طموبيل www جديدة كايورك في الطريق او لا سبحان الله شديتي ليسر باش تهرب من الحفاري فليمن يدير ليك التبرزيط بالضو يسحابليه غادي فالأطوروط الله يهدي ما خلق !!!
27 - Fatima الجمعة 03 يونيو 2016 - 23:35
إنا لله و إنا إليه راجعون .و الله هذا يحزن القلب .
28 - Moha الجمعة 03 يونيو 2016 - 23:52
Au jeune commentateur ;Sans signalisation et surtout en ville il n y a pas de grande route route et petites . Priorité a droite c tout . C a la compagne qu'on peut dire telle chose . c la non applications du code de la route qui cause tel drame . Ceci dit la responsabilité de ces morts revient en premier lieu a ceux qui exigent Une somme d'argent Pour avoir le permis .
29 - YOUSSEF السبت 04 يونيو 2016 - 01:13
اوقفوا ساءقي التريبورتر من السياقة بدون رخصة، والله عندما ارى تريبورتر في الطريق كانني ارى ارعابي حاقد على مستعملي الطريق، عندما يكون امامك في الاتجاه المعاكس الله يفيدك عمدا لمضايقتك في مجال حقك من الطريق، فتضطر بالابتعاد عنه لتفادي الاصطدام ، وهو لا يبالي منك ، أغلبهم من أصحاب السوابق ، يجولون في الطرق بسرعة مفرطة وبكل فوضى وادنى احترام لقوانين السير والتهور واللعب في الطرقات بدون اي مسؤولية او احترام الآخر.
من يسمح لهم بالسيارة في الطرق بدون رخصة يتحمل مسؤولية كبيرة في الحوادث التي يكون وراءها ساءقي التريبورتر.
انقدوا الشعب المغربي من اخطار التريبورتر يا مسؤولي وزارة النقل.
30 - نبيل السبت 04 يونيو 2016 - 01:35
يجب احترام قنون اسير ان لله وانا اليه راجعون
31 - كريم السبت 04 يونيو 2016 - 01:42
لا اله الا الله راه كاتكون غادي او منتبه فطريق كتخرج فشي طريق كبيرة كتشوف ليمن خاوي ليسر خاوي كادير برومير كتسمع بقققق انا ترات ليا 3 مرات طريق فيها 60 موتور اولا تريبورتور جاي ب 100 اش غادي توف النبق
32 - Adam السبت 04 يونيو 2016 - 03:15
Rien ne me surprend plus dans mon pays ou la vie humaine n'est pas valeureuse
33 - Ahmed de casa السبت 04 يونيو 2016 - 08:35
أسلحة قاتلة بأيدي أشخاص جاهلة!!!!!!! النتيجة؟؟؟؟؟
34 - م58 السبت 04 يونيو 2016 - 09:45
ا صبح المغربي لا تساوي عنده نفسه شيئ..
حسب الاحصايات نحن في حرب ضد انفسنا ..
يالاه شفينا من الاعاقة .ان لله وان اليه راجعون
35 - aza السبت 04 يونيو 2016 - 09:57
bonjour je suis passé une semaine au maroc qui evolue bien sauf la conduite surtout a casablanca les taxis cela c est un grand danger
36 - أيور السبت 04 يونيو 2016 - 10:31
فوضى عارمة على الطرقات لا أحد يحترم قانون السير ما إلا حظه هو أن كل واحد يستعرض عضلاته على الطريق دون حسيب ولا رقيب شرطة المرور متها ونة في تأدية واجبها يجب إعادة النظر والضرب بيد من حديد
37 - osfour السبت 04 يونيو 2016 - 12:34
الى صاحب التعليق 9 JAD . تعليقك جميل. لكن دخولك هده السنة لبلدك أو عدمه لا يهمنا. انصحك للمساهمة في تطور بلدك فكن ايجابيا .....
38 - ايوب السبت 04 يونيو 2016 - 12:54
بكل أسف و حزن عميق نقولها و قلوبنا مرتجفة : اللهم أحسن خاتمتنا
39 - tahadi السبت 04 يونيو 2016 - 13:50
كما يقول المثل
حضي راسك من المشتاق الى فاق
المشكل في شبابنا عديم الوعي والاخلاق اقولها واكررها
وهو حينما (جاو هاد الشينوا) اوكرمونا بهاد العلم ديالهم
بحيث صنعوا الكثير من بينها الدراجات النارية فلهم جزيل الشكر
ولكن المشكل هو في شبابنا بحيث لم يتعودوا على مثل هذه التكنولوجيا
الجديدة تنقصهم الخبرة والمعرفة.
*لهذا يجب عليهم الحصول على رخصة السياقة للدراجات النارية
وبالاخص الحجم الكبير.
*توعية الشباب فيما يخص باستعمال الطريق الصحيحة للدراجات النارية.
*وكدالك يجب ردع الشباب من طرف رجال الامن فيما يخص المخالفات.
انشري يا هسبريس لتعم الفائدة
40 - السرعة وحق الاسبقية السبت 04 يونيو 2016 - 14:15
مول الموطور عندو السرعة ومول الطوموبيل خصو يحتارم حق الاسبقية يعني بجوج غالطين كل واحد عندو 50 في المئة في هاد الكسيدة والله رحمهم
41 - citoyen السبت 04 يونيو 2016 - 14:19
Avant on avait des mobylettes et des peugeot et les gens étaient contents et roulaient en sécurité. avec ces engins importés de Chine on vit le calvaire sur nos routes et l'accident vous cherche 20 fois par jours à cause de la conduite irrésponsable des ces motocyclistes et triporteururistes en plus ils rendent la ville polluée avec des baches sur les triporteurs et des casques de l'armée comme si on était dans un pays asiatique assez de pollution visuelle et de risque sur les routes
42 - سامي السبت 04 يونيو 2016 - 16:52
هنك مشكل آخر يخص أصحاب الدراجات الهوائية والنارية وكذلك بعض سائقي السيارات المتهورين: يسيروة في اتجاه ممنوع!!!
43 - Samia casa السبت 04 يونيو 2016 - 17:26
Mes condoleances a leurs famille. Je parle pas de nos route et ce que l etat fait beaucoup d'effort pour faire les routes mais chaque fois il y a des travaux d'assainissement ou.... a mon avie ces les conducteurs qui sont les 1er qui ne respecte pas ni les passager ni panneaux de signalisation je veux pas parler de mon cas mais hier y'avais un conducteur qui voulais bruler feu rouge donc il aurais au moins 7personne qui pourrait etre mort ou blesser puis un autre avec une 4X4 qui a monter sur trettoir alors j ai du descendre de trettoir pr lui laisser passer meme si le policier etait present aucune remarque n a etait signaler donc je vois que les conducteurs qui sont responsable de ts ce qui arrive (regarder un peu l'etranger) et aprenner un peu deux le respect quil fasse ds leur conduite et meme les visiteurs etranger ns parle de nos respect au code de route
44 - كزاوا السبت 04 يونيو 2016 - 17:53
السلام عليكم زرت مؤخرا عائلتي بمدينة الدالبيضاء وركبت طاكسي احمر مع سائقه الشاب وندمت علاش ركبت معاه . لا يحترم إشارة الضوء الأحمر ويسوق بسرعة دون مراعاة اي شئ فطلبت أن يتوقف فرفض وأصر على الاستمرار في سياقة فقلت له لم يتوقف ساسجل رقم التاكسي وأخبر الشرطة حين داك رضخ لذلك وتوقف . والله شاهد على مأقول.
45 - يوسف السبت 04 يونيو 2016 - 20:24
لا حولا و لا قوة الا بالله اللهم احسن خاتمتنا وان لله وان اليه راجعوون
46 - عبو السبت 04 يونيو 2016 - 21:03
انا لله وإنا إليه راجعون .الهم أحسن خاتمتنا
47 - larbi السبت 04 يونيو 2016 - 21:41
durcir les punitions c'est le seul moyen , et cec qui autant de fois qu'il faut.
certains automobilistes sont vraiment des ignorants et criminels dans leur actes
48 - nouna الأحد 05 يونيو 2016 - 00:24
و الله شفت هاد لفيديو و شفت صورهم حسيت كأنهم من عائلتي بقاو فيا بزاف الله ارحمهم و يغفر ليهم مزال فريعان شبابهم الله إتبتهم عند السؤال خاص ناس تفيق فطريق راه السرعة أخت الموت سوقو بشور عليكم راه التأني في الوصول خير من عدم الوصول إحسن عوان واليديهم كيفاش غتكون حالتهم دابا صراحة نسيمة و عبد الصمد واخا ماشي شي معرفة شخصية مي بقاو فيا بزااااف الله ارزقهم الجنة فهاد الشهر المبارك و الله ارزق واليديهم الصبر و النسيان واخا صعيب ترزا فالكبدة ديالك الله اصبرهم و الله إغفر لنسيمة و عبد الصمد يا رب
49 - كوارث مغربية الأحد 05 يونيو 2016 - 04:04
بعد عطلة في المغرب كنت شاهد عيان على كوارث في الطرقات من تصرفات جاهلية لاعلاقة لها بالسياقة ، سرعة فائقة في طرقات مهترئة وعدم احترام علامات قف وجحافل من المارة والحيوانات تغزو الطرق وأغنام وابقار تخترق الطريق السيار
سائقي المغرب من الاسوء في العالم بسبب الأمية وقسوحية الراس حتى الدكاترة والمهندسين ورجال الاعمال لي عندو شي حديدة كيبغي يدير فيها واعر وهو نوع اخر من الجاهلية والتخلف
من يعيش في بلد متحضر سيفهم كلامي لأنك تعيش في مدن مليونية وكل شيء منظم والكل يحترم القانون في المغرب عندنا حفنة من البشر والآلاف القتلى في الطرق ، انه التخلف
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.