‫تعليقات الزوار

212
  • hichamovic
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:18

    un homme courageux

  • mohamed
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:20

    الحق الحق و الحق تقول يا شيخنا المحترم فاين البلطجية الماقتة تقول قولها فالشيخ يقول الا الحق

  • الدغوغي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:10

    لا فض فوك

  • kamal
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:24

    اللهم انصر المغاربة شعبا وولاة امر…
    اللهم انصر دينك الحق واهزم اعداءه
    *كتب الله لأغلبن انا ورسلي*

  • ibrahim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:26

    impressionnant, un marocain qui parle l’arabe comme il faut. Le reste il a tout à fait raison

  • Mourad Munick
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:40

    لماذا يتم توقيفه؟ لماذا هو ملزم بقراءة خطبة وازارة الأوقاف كالببغاء؟ كل ماقاله أمور يعرفها كل واحد منا. ولم يأتي بأي جديد. قرار توقيفه يؤجج المشاكل و لا يحلها. و يظهر خوف بعض الأشخاص في السلطة من اتخاد المظاهرات الطابع الديني. أنا شخصيا لست متفقا معه في بعض الأمور لكن علينا استماع رأيه, فهو يعبر عن رأي شريحة عريضة من المجتمع المغربي.بالنسبة لي قرار توقيفه ليس قرارا ذكيا, لكن هذا ليس بالأمر الغريب علينا. فما أكثر مثل هذه القرارات في بلدنا الغالي التي لا تخدم سوى المصالح الشخصية لبعض العناصر أو تنطلق من وجهات نظر و تتجاهل كليا الرأي العام المغربي. والله دير لي فيها الخير 🙂

  • محمد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:44

    سلم لسانك شيخ وحياك الله كذالك،
    ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين،
    يا مغاربة ديننا دين الإسلام هلموا لنجدته
    اللهم انتقم اللهم انتقماللهم انتقم من المفسدين اشد انتقام والعزة والكرامة والحرية لنا نحن أبناء عبد الكريم الخطابي و طارق ابن زياد والذلة والهوان لعمال الصهاينة والأمريكان ببلدنا.
    آميـــــــــــــــــــن

  • إبن الراشيدية
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:34

    سوف نلاحق الفساد والمفسدين زنقة زنقة شارع شارع. دار دار . لا فساد بعد اليوم. المغرب غالى ومستقبل ابنائنا غالى ومهم . يجب ان تستمر ثورتناضد الفساد مع التعاون والبناء العلمى والاخلاقى للانسان المغربيى حتى يصل الى اعلى الدرجات العلمية والاخلاقية والابداعية يجب أن نشعل الشموع فى طريق الانسانية كما امرنا ربنا . خير أمة . يجب ان نشعل الشموع فى طريق الانسانية.والكرم اخلا قيات العرب الاصيلة.التى جاء الدين متمما لها. الشعوب تثور على حكامهاثبحث عن الحرية والعدالة , ونحن سوف نثور فى وجه الجهل والتخلف والفساد.اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى.

  • rifi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:14

    بسم الله الرحمن الرحيم : نعم علينا أن ندافع عن هذا الشيخ النهاري إنه رجل ذو حجة واقعية وجزه الله خيراً

  • tanjawi_007
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:16

    *في عهد الوزير غير الموفق للاوقاف..تتساقط المساجد ..و يسقط العلماء ..
    .
    .
    يريدون علماء على المقاس..علماء الحيض و النفاس و التنمية البشرية و حوادث السير..
    .
    .
    مع ان الشيخ في كل خطبه التي استمعنا و استمتعنا بها لم يخرج عن الخط الاحمر../الله.الوطن/الملك/..الا اذا اعتبرنا الحديث عن الغلمانية خط احمر..فهذه قصة جديدة.
    كما انه لم يات بالشئ الجديد و لا حرض و لا ابتكر..و انما عبارة عن خطبة توعوية و تعليق على ما يتداوله المغاربة في تجمعاتهم و صالوناتهم بالمقاهي و دردشات الدكاكين و زبنائهم و هم يطالعون جريدة المساء الغراء.
    .
    .
    لكل ذلك ..طلقوا الراجل راه الوقت خايبة.
    __________
    ———-
    الاخلاق….هي الحل.

  • أمازيغي مغربي مسلم
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:32

    الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله
    من فوائد حركات الشباب المطالبة بالإصلاح ان الدولة اكتفت بمنعه من خطب الجمعة عوض تلفيق تهم الإرهاب و التحريض على الشغب و و و حتا يغرقوه في معتقلاتهم كما كانو يفعلون سابقا لكن لن نسكت و لن نتراجع حتى يسمح للشيخ بالعودة لمنبره و يكمل رسالته ويكمل كل مسؤول حر رسالته اللتي كلفه الله بها دون نفاق او خنوع ليس فقط في منابر المساجد بل كل المنابر ان شاء الله كالصحافة و التعليم وووو

  • مغربي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:06

    لا اله الا الله محمد رسول لله
    الى متى نسكت عن الضلم
    اموت و يحيى شعبي و شيخي

  • MOHCINE
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:18

    اهدا هو جزاء الشيوخ?ياحكومة الشياطين عليكم من الله ما تستحقون تقيلونه لانه قال الحقيقة لاحول ولاقوة الا بالله

  • mimich
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:20

    ce qui est base sur injustice finira par destruction totale. le maroc s est base sur le poscolonialisme apres l independance. on finir des esclaves deseuropeens . on a dieu a sidi nahari . liberte pour notre cher chik now

  • lhou
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:24

    ادا رات امتي الظالم ولم تقل ياظالم فقد تودع منها
    صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

  • الكلام الحق
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:38

    بوركت و نسال الله ان يسددك ويقويك على من يعاديك

  • الصدِّيق
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:30

    في المسجد، يتحدث الخطيب و لا يحق لأحد الردعليه، ليس للناس إلا الإنصات، (من لغى فلا جمهة له)، و كأن الخطيب منزَّه عن الخطأ، أو كأنه الوحيد الذي يفهم كل شيئ،
    فاليتحدث في شأنه إن أراد، أما أن يتحدث و كأنه لسان الشعب فهذا انقضاض على حقوق الآخرين,

  • SALTANI
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:32

    والله أمثاله قليلون الله يخليه لينا

  • maghreb lghraeb
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:48

    نعم الرجل ونعم الخطيب لقد بدأجزاه الله خيرا يعطي اكله كثر الله امثاله يجب ان تسير مسيرات من اجل اطلاق سراحه لامكان لمثل هذا الرجل في السجن

  • m
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:36

    حفظكالله يا شيخ و اكتر من امتالك و اقول للخونة من امتال بن كيران و زبانيته ماذا تقول في هذا الكلام يا خاءن

  • داود
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:50

    بسم الله و الصلاة والسلام على رسول الله .و الله يا شيخ اني أحبك في الله و ما أجمل فصاحتك و تتبعك للاحداث.

  • محمد بلعيش
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:52

    استمعت لخطبتك بتمعن، وليس لدي أدنى شك في صدقك و وطنيتك الصادقة.غير أنني وجدت محتوى الخطبة سياسي أكثر مما هو ديني، و أنت تعرف أن مكان السياسة هو الشارع العام و الأحزاب السياسية. ما قلته كان ينبغي أن يتبعه فتح لباب التدخلات. تحدثت عن العلمانية وعن المال العام وعن الارهاب وعن كثير من النقاط التي تحتاج الى ساعات طوال من النقاش الصاخب. المجال لا يتسع لمناقشة ما جئت به في الخطبة، لكن يتسع الى مناقشة استعمال المسجد في مآرب سياسية. لا أدري ان كنت سأناقش الأستاذ النهاري الخطيب أم السياسي القريب من العدالة و التنمية. أنت تعرف بأن المسجد لتهذيب النفس والعبادة كان بامكانك الحديث عن الفساد بشكل عام و الدعوة لمحاربتة من دون أن تنزلق لنسمية أشخاص بعينهم مستغلا أمية الشعب و منبر المسجد. بامكانك التحدث عن الظلم من دون الخلط بين ارهابيين و معتقلين سياسيين. ربما لو كان موازين (وأنا ضده) قد استضاف سامي يوسف وبعض الفرق الأندونيسية لما كان في نظرك تبذير…عندم تجعل نزهة الصقلي مفسدة فأنت تحرض ضدها و ضد حزبها و ينقص أن تفتي بسفك دمها مادامت من منظورك ضد الأمة.
    أيها العالم الجليل للسياسة مكانها وأسلوبها وللدعوة مكانها و أسلوبها. فلا تستغل منبر الدعوة لأغراضك السياسية. ولاتطبل و تزمر لمن طعنوا الشعب المغربي و تسامحه و تعايشه الديني يوم 16ماي 2003 هناك من نفد و هناك من خطط وهناك من استعمل منابر المساجد. واذا كان الدال على الخير كفاعله فكذلك الدال على الارهاب كفاعله, ولكل عقوبته. من تدافع عنهم هناك من نادى بتفجير القناة الثانية ومن دعا الى تفجير مقر الأحداث المغربية… فهل فجأة أصبحوا مع الشباب في الشارع ينادون بالديمقراطية؟ أم لهم ديمقراطية على المقاس قد يسفكوا دمنا لنقبل بها؟
    اتق الله فينا يا شيخ، ولا تستعمل المنبر في السياسة.

  • منصف
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:38

    جاهل يخلط ويجلط لايصلح للامامةوالخطبة لايتسحيي بان يردد الاكاذيب مثل ما يردده حول وزيرة التنمية الاجتماعية وكثير من الترهات ..يعتمد على الحانه الصوتية التي يقلد فيها عبد الحميد كشك بطريقة مسرحية…طبعا ليس كل ما يقوله خاطئ ولكن خلط السم بالدسم هو الخطر ..خاصة عندما يكون باسم الدين وعندما ينكر على الناس اسلامهم ودينهم حتى لو اقاموا الصلاة لانه هو وامثاله لم يرضوا عنهم وعن دينهم..وطبعا يتلاعب بمشاعر الشباب وبمطالبهم وباحاسيسهم..يتحدث عن مناهضة الفساد وهو يروج لاكبر واخطر فساد هو افساد العقول والفكر ونشر ذهنية التكفير والاقصاء واولى به ان يحاكم محاكمة علنية وليس فقط منعه من القاء الخطب وهو نفسه يعترف انه ليس له اي حظ من العلم وانما يقوم بخلط الكلم وتحريفه عن مواضعه.

  • بناصر طنجاوي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:40

    هذا الشيخ ما قاله صحيح في رأي وهو يعبر عن باقي الشعب المغربي، وفي نظري ليس رأيه الشخصي فقط وإنما رأي المغاربة قاطبة، وأطلب من الجهة التي أوقفته بأن تخرج إلى الشارع العام وتسأل المواطنين العاديين والمثقفين، ثم بعد ذلك تختر من هو الصح والباطل في كلام الشيخ.
    يبدو لي بأن كلمة الحق لا يريدون سماعها ولكن إلى متى ؟

  • er
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:54

    أنك تمارس سياسة عليك تكوين حزب سياسي وترك بيت الله

  • karim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:56

    quand on parle trop et qu on croit détenir la vérité on fini par depasser les bornes. c est un vrai clown ce gars la. il y a une limite a la démagogie, tant que des cretins comme ça sont dans les mosquées on s en sortira jamais.alors je suis content qu il soit banni et j espere qu il ne reviendra plus.aucun mot positif ,rien pour donner espoir aux gens qui sont la ,on dirait que le maroc est le pire pays du monde il n y a que des voleurs qui nous gouvernent,tout le monde dans le meme panier. sauf lui bien sur. dans des moments difficile on a besoin de gens qui donnent espoir et qui demande au gens de faire quelque chose de positif pour leur pays comme le nettoyer par exemple .alors je dirai bon débarras. on a assez de pyromane comme ça.
    merci de publier.

  • taza-maroc
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:22

    بزاف عليك الفقيه الاصلاح. قل الرأي ديالك ف لاصلاح واحترم الرأي الآخر بلا متصدعنا فراسنا . ره أسلوب التجمهر والتلهله فات عليه الحال اومابقى كيقنع حد الا القليل من المكبوتين فكريا والمتزمثين عقليا. باراكا علينا التمسخيط …

  • nour
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:42

    Ta facon de precher est contestable!je prefere t’ecouter que te voir!j’espere que tu crois ce que tu dis, car la derniere fois sur ce site tu prie ton roi!!! alors je me mefie de toi le premier avant de me mefier des ministres et des autres!!
    salam

  • MarocainTalMout
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:12

    Baraka allaho fikom. J’envoie ce message à tous les gens qui vont écrire des messages pour le critiquer, pouvez vous me précisez une seule phrase qu”il a dit et qu’elle n’est pas vraie ?? En plus on l’interdit de precher. C’est ça la liberté au maroc? A chaque fois ou qulqu’un parle des vrais problemes qu’ont subissent chaque jour, le systeme mekhzanien l’interdit de precher.

  • الغيور على دينه وبلده / ميضار
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:44

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الشعب يريد إيقاف المجرمين لا المصلحين
    هل ديموقراطيتكم تحرم الأمر بالمعروف
    والنهي عن المنكر ؟ حفضك الله يا شيخ
    الغيورين وكثر من أمثالك
    لا للفساد ولا للمفسدين لا للصوص
    لا للمجرمين الشعب يريد القبظ على المفسدين ومحاكمتهم
    يقول تعالى: { لقد جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا}

  • youness germany
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:28

    هدو بغاو يجبدو على راسهوم النحل

  • مسلم معتدل
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:00

    انا احترم كل ما يقول الشيخ,ولاكن وجب عليه وزن كلامه وجب عليه ان يعرف ان اللدي بيته من زجاج لا يقدف الناس بالحجارة.ينتقد الاخرين حول افكارهم ومعتقداتهم من العلمانين والموازينين والراي.ويقول لايمثلون الشعب المغربي..لاباءس.ولاكن لو نضر امامه سوف يلاحض ان من يستمع اليه لم يتعدا 1000 شخص.ادن هل يضن انه هو و1000 شخص هم من يمثلون المغاربة؟؟لا اضن دالك؟؟يااخوان المرجوا شيء من الموضوعية,واحترام الراءي الاخر.

  • raghi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:02

    لمادا يوقف أليس ب امام و هو داعية اسلامي ادن فلايجب ايقافه هكدا بل لبضعة أيام و تنبيه

  • *صحفية مراكشية*
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:04

    الشيخ نهاري من افضل الشيوخ المغاربة يتميز بجراة وصراحة وغيرة وطنية شيخ محترم لايخشى كبار المسؤولون المفسدون ..انضمو الينا الى صفحة الفيس بووك كلنا عبد الله نهاري لدفاع عنه وشكرا

  • مغربي 45
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:36

    ُّاخرجو ال لوط انهم قوم يتطهرون ..صدق الله العظيم
    كل من يجهربالحق عقابه الابعاد..تبا لكم ايها العلمانيون الانجاس.. اذا تم اسكات العلامة نهاري فالشعب لن تستطيعوا اسكاته لقد عاق و فاق

  • kar9obi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:06

    واش هذا واكل لقرقوبي ولا مالو.

  • أبو ذر المغربي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:58

    في الواقع إيقاف هذا “الشيخ” يدخل ضمن تقليم أظافر صاحب الدجاجة، حيث أنه بوق من أبواق المخزن (بالمناسبة هذا دون أن يشعر) … لكن يبدو أنه يعتقد أن الدكالية الصقلي هي بنت ياسين !
    بنكران، نهاري، الليلي… أناس كلاسيكيون نطلب منهم فقط أن يعينوا الشباب بصمتهم
    و التناقض صارخ في كلام الرجل، بالأمس يقول “لقد بايعناه لأجل تطبيق الشريع” و اليوم يقول “لو كان المغرب يحترم دستوره لحاكمها”. هو بالنسبة له : المغرب = صاحب الجهالة، طيب فلما لا “يحترم” مولاك هذا الدستور ؟
    هذا “السم الزعاف” يكفيك، عندي لك كلام طويل، لكن وقتي أضيق و أثمن.
    أبو ذر المغربي

  • مصطفى
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:38

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ وَابْنُ أَبِي عُمَرَ جَمِيعًا عَنْ مَرْوَانَ الْفَزَارِيِّ قَالَ ابْنُ عَبَّادٍ حَدَّثَنَا مَرْوَانُ عَنْ يَزِيدَ يَعْنِي ابْنَ كَيْسَانَ عَنْ أَبِي حَازِمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَدَأَ الْإِسْلَامُ غَرِيبًا وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ *
    صحيح مسلم

  • marocaine
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:14

    السلام عليكم
    الله يطيل عمرك يا شيخنا الفاضل عبد الله النهاري و يكثر من امثالك و ينصرك عمن ظلمك فهذا هو جزاء من يقول كلمة الحق في هذا البلد الايقاف او ان يقبع في السجن حسبنا الله و نعم الوكيل

  • كادر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:42

    جزاك الله خيرا شيخنا الكريم على قول الحق.

  • AGRZAM
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:40

    الله ينصر الحق

  • spinoza
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:48

    و الله الا بحال هدا لغدي اخرجوا على المغرب.الدين باين وما محتاج تغوت و تضرب بالعصا االجاهل..بحالك لكيعطي صورة كحلة زحلة على الاسلام

  • amazigh
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:50

    tu es un homme courageaux c’est vrai tous ke tu dis ,arret de dire kil est toririste, tanmirt ,

  • nadory
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:08

    الله يخرب بيتك يا شيخ يا متعصب والله الانفجار الذي هز مراكش يهزك انت ومن يهتف لك

  • ياسين
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:16

    كلامك أختي هدى يدل على أنك لست على هدى من أمرك، و ينم على قلة أدب لاحتقارك لمكانة المسجد

  • samira
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:46

    ان الله مع الصابرين

  • مغربي حر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:52

    حفظك الله ورعاك يا فارس المنابر الله يعينك وينصرك على الحق وأن يأخذ الطالمين أخذة رابية فلن يعجزه أي جل في علاه وعظم في علياء سماه

  • marwan
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:20

    تحية إلى هذا الرجل تحية إلى هذا الهمام تحية إلى هذا المغوار صاحب المواقف الشجاعة تحية له نعم سندعمه أثناء المسيرات يوم تاالأحد القادم ، سحقا لهذا النظام البائس الذي لا يتقبل النقد و يصم آذانه لمن يسدي له النصائح

  • عبد الله
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:22

    اللهم اكتر علينا من امتال هدا الاسد.امين

  • rifinos
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:24

    كن على يقين أن كل كلمة بحت بها حقيقة وواضحة وبات الكل يعرف ذلك وأيضا أن متفاجئ من أنه ما زال يوجد هناك من يجري في عروقه دم صافي
    أما بالنسبة لأصحاب التعاليق رقم 8 و 13 و 14
    تعلمو أن تصمتو إن لم يكن لديكم ما تفيدون يه إخوتكم
    لو لم يكن على حق لما أقيل من منصبه
    يا أسفاه لقد أصبح من يقول الحق يعتبر مجرم في نظر المسؤولين
    أقسم بالله العلي العظيم لو كنت أسكن في المدينة التي يسكن فيها هذا الفقيه لعرضت عليه دعوة ليعطي دروس للمسلمين لكي يعو ويتغيرون نحو الأفضل

  • country-gentilman
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:34

    i love this man , & may Allah bless him !Amin

  • aj
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:12

    Allah you are right. There is no law in Morocco. My father is straggling since 1998 for a land in the court house and no land has turn back to us. Because, the other man has money to give bribe to judges. We have all kinds of proof from our grand fathers a law suite sense 1998 imagine how much that cost. I live in Florida every time I speak with my father he tells me that a judge needs money. I feel shame that we have no right and we still fighting for our Land

  • مغربي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:14

    حياك الله ياشيخنا
    يقول المثل المغربي كل شيء جميل الا المعقول وانت قلت ماهو معقول وحق فكيف لهم ان يناصروك يا شيخنا الكريم ولكن الله مع الحق وانت على حق فلن يقدرو على شيء.هدا البلد جميل لكن مسؤولوه مفسدون كما قلت .
    الله ادير شي تاويل ديال الخير مع هاد اللصوص والخونة المفسدين

  • med amine aroubate
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:26

    tous contre mawazine et contre
    l’arrêt de ce brave homme
    الساكت عن الحق شيطان أخرس

  • Mohammed
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:28

    ما غاية هدا الرجل من الطريقة التي يخطب بها, الاستنهاض همم الشباب و دفعهم الى اثارة الفتنة؟ الاسلام دين الحوار و النقاش الهادئ لا دين الصراخ و ضرب العصا في منابر المساجد بقوة. ليس بهده الطريقة نسوق صورة الاسلام للغرب. ثم متى كان بامكان هدا الرجل الكلام بهدا الأسلوب؟

  • khalidov
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:30

    Nous voulons que notre pays change et pour cela nous avons besoin de ce genre d’homme , Hafidaho Allah . La justice et la police secrete doit plutôt pourchasser les corrumpus et les voleurs des deniers publics qui ronge et tuent ce pays à petites veines, . Sincerement le peuple compte sur le roi por le sauver de ces monstres voraces qui sont entrain de le condamner politiquement , socialement et econmiquement? le peuple marocain en a vraiment marre des corrumpus ,

  • med amine aroubate
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:32

    tous contre mawazine et contre
    l’arrêt de ce brave homme
    الساكت عن الحق شيطان أخرس

  • otmane
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:38

    قال – -صلى الله عليه وسلم- -: إن الله لا ينزع العلم انتزاعا من صدور الرجال، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، فإذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالا، فسُئلوا فأفتوا بغير علم؛ فضلوا وأضلو
    وهذا النهاري ضال مضل و الله المستعان

  • said tachfin
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:44

    سكت الحق وللباطل كلام
    خرست الالسنة وسكت الكلام
    وصمتت الضمائر لفعل اللئام
    تمزقت القراطيس وجفت الاقلام
    قم ياعربي كفاك من الاحلام
    لن يزيل العار الا حمل الحسام
    برغم الصمت قلوبنا ملئ بالالام
    وعيوننا صاحية لاتنام
    سكت الحق واضحى للباطل كلام
    والافكار مع الاحاسيس ابدا في خصام
    والشعوب العربية هويتها الانقسام

  • Elias
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:48

    ممثل لابأس به

  • ملاحظ مغربي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:50

    بالله عليكم!! بمادا سيفيد مثل هؤلاء الأشخاص الأمة؟ هل بهدا الصراخ والخطابات التكليخية المتجاوزة التي تعود للقرون الوسطى سنقدم الأمة! اليس مثل هؤلاء المشايخ هم من ساهموا في تكريس الجهل والتخلف لدى الأميين من الناس ودوي المستوى المتدني من التعليم!
    ألم تقبع الأمة العربية والإسلامية في مكانها؟؟ حيث توجد اليوم في مؤخرة كل أمم ودول العالم المتقدمة؛ بسبب هؤلاء الشيوخ الجهلة!!!

  • طالب في المهجر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:40

    حغظك الله با شيخنا الكريم، و الله اننا نحبك ،
    ان الايقاف هو مصير كل من يقول الحقيقة
    تمنتياتي لك بالعودة الى منبر الحق
    الله يهدي المسؤولين

  • casawi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:56

    عندما يبتهي حراك التغيير ويرجع قطار الاصلاح الي طريقه الحقيقي انداك ستكون من اول الرا كبين فيه ويحيي منبرك من جديد .

  • jamal
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:44

    ce faqih ne dit que la verité au maroc il ya beaucoup de pauvre qui veulent l’argent de mawazine juste pour manger et eux veulent donner de l’argent du peuple pour des chanteurs etrangeret qui ne dise que de mauvaise de notre patrit

  • abderrahim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:20

    راجعو سنّة الرسول، اول شيء قام به في المدينة المنوّرة ،هو بناء المسجد لماذا؟ل رقم 8

  • hamid el bazi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:54

    اسيدي حنامع المساواة بين الجنسين وحنا مع حرية الاعتقاد في مغرب ديمقراطي علماني حر حركة 20 فبراير ما خاصهاش اصوليين بحالك راه بحالك نتا و المغراوي ديما لور لور الله يبقي الستر وخلاص

  • عبد الله
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:56

    جزاك الله خيرا عن كل خطبك الجليلة وأعطاك الله بكل حرف من حروفها حسنة ووقاك الله من شر المتربصين بك وبأمثالك من أبناء هذا الشعب الغيورالابي الذين تأخدهم الغيرة على تبدبد اموالنا العامة على الفاسدين والفاسقين والماجنين من الغواني والبغاباوالراقصات باسم( الفن) اللهم اجعل كيد أعداء هذا الوطن في نحرهم .وجزاك الله عنا كل خير يا شيخنا المبجل.

  • Mostami3
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:46

    Cette personne dit que la vérité. Il faut le laisser en paix, Comment progresser alors que vous n’acceptez pas la vérité. Bravo Cheikh, je vous félicite pour votre courage

  • Simo
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:46

    خطبتك أيها الشيخ تدعو سوى إلى الفتنة ،فكيف أن تقول إن أحداث 16ماي لمدينة الدار البيضاء هي مدبرة ولماذا لم تتكلم عن الضحايا التي سقطت في الحادث ،فكلامك كان سوى دفاعا عن الإرهابين فكفاك غسل أدمغة الشباب المراهق فكيف تتحدث عن الدين وأنت تحمل الشر في كلامك، الإسلام هو دين التسامح فكفاك نفاقا أيها (الشيخ) مغربي يحب بلده 

  • ghir dayz
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:58

    لله ياخد فيك الحق و اسأل لله العلي العظيم أن يحاسبك على هذا الكلام لقلتي
    حسبنى الله و نعمل وكيل فيك
    لعفففففففووووووو منك

  • عبد الله
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:00

    أقول للشخص الذي سمى نفسه هدى التي قالت بأنها أخافها صوت الخطيب اذهبي الى البارات لتمتصي الأجهزة التناسلية للذين يضاجعونك فهي التي تناسبك أيتها المأجورة أماالحديث عن المنابر والمساجد فلاتعرفينه
    وهو أمر بعيد عن أمثالك

  • afnan
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:54

    السلام ادا كانت حركة 20 ف هكدا كما تقول لما انت يا مسلم وتصوم لما انت قابع في منزلك ولا تاخد الساحة منم ههههه تحبون ان تنتقدون لكن ليس لكم بديل والحق يوجع…سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكادب ويكدب فيها الصادق….وينطق فيها الرويبدةهههه وما اكثرهم للشيخ كل الحق

  • youssef
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:36

    أدعو الشباب المغربي إلى إنشاء تنسيقية تضامن مع السيد نهاري عبر الفايسبوك كخطوة أولى، في انتضار أشكال نضالية أكثر تصعيدا, و لكم واسع النضر

  • moi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:46

    ولكنك بايعت ولازلت تبايع والذي تبايعه لم يفصل و يعاقب أصدقاءه الذين هم سبب هذه المهازل،

  • mehdi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:18

    لا حول ولا قوة الا بالله ، كنت احاول كتابة بعض الاسطر لأوضح لك او بالاحرى اصحح لك بعض الافكار فاعدت قراءت ردك فادركت متاخرا ما وجب ادراكه ………….

  • hossine
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:54

    اقول وبصدق والى من يهمه امر دينه انا لست بمتدين بالشكل المطلوب ولكنني غيرتي على ديني هي التي جعلتني اكتب لكم واخاطبكم من منبري هذا اتقوا الله في هذا الشيخ اطال الله في عمره. الغريب في الامر و يحز في نفسي ان بعض الجهال لامر دينهم ينعتون هذا الشيخ بالصفات المشينة عار على هذه الامة ماذا سنقول غذا بين يدي الله تحبون المجون هذه كلمة حق يقولها السيد عبدالله النهاري كل شيء واضح وباين الله الله كفانا استهتار لالا لالا لموازين نعم للحق نحب بلدنا ونحب ملكنا نعم ونكره رموز الفساد المحيطة به اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها و مابطن واحفظ ملك البلاد وشعبه امين مواطن مغربي له غيرة على دينه و وطنه و شعبه

  • omar
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:22

    أولا من رأى منكم منكرا فل يغيره……..أو بقلبه وهذا أضعف الإيمان،فهذه الأخيرة هي من طباع الشعب المغربي،غريب أمر هذا الناس،الذين ينتقدون كلمة الحق هم السباقون إلى الصفوف الاولى في المساجد،و هم السباقون إلى المهرجانات،هم الساباقون إلى هتك أعراض بنات الشعب،يفسدون و لايصلحون،من لم يستطيع أن يقول كلمة الحق فل يصمت،و السكوت حكمة.
    نحن عملاء و خونة،خونة كلمة الحق،خونة الدين،خونة لدعوة الله و رسوله،نختفي دائما و راء شهواتنا التي لا تنتهي…نحن لاشيء ياإخوتي،أما عبد الله فقد داق حلاوة الإيمان،مما جعل قلبه يحرك لسانه….سأضرب لكم موعدا في مهرجان موازين عند مؤخرة الفنانات….و السلام

  • jkhaled
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:32

    الى صاحبة المقال رقم 8مكانك بالكابري و ليس هنا

  • toufiQ
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:30

    جزاك الله خيرا إمامنا عبد الله كلام منطقي و سلاسة جميلة في إيصال الرسالة تذكرنا بشيخنا رحمه الله كشك

  • Marocain
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:48

    J’apprecie votre analyse de la situation pourrie (politique, economique, etc…)mais vous etes tres intolerant dans le domaine social. Les femelles doivent avoir le meme droit d’heritage que les males. Et puis, juste parce qu’on vit au maroc ne veut pas dire que tout le monde doit etre aussi religieux que vous. Ces hommes religieux qui veulent imposer aux autres leur style de vie me degoutent. Laissez les gens vivre leurs vies comme ils veulent, pas comme vous voulez, vous.

  • moslim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:04

    باسم الله الرحمان الرحيم
    عندما يتحدث بعض تلاميد فرنسا ممن يعرفون بالنخبة و الدين تكونوا و تربوا على يد الروم عندما يتحدثون عن المطالب و الحريات و الفساد …وزيد وزيد فانهم لا يطالهم الاعتقال بل يقال لهم ان كلامكم معقول و مطالبكم مشروعة و عندما يتحدث مثل هدا الشيخ من باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر فانه معرض لا للاعتقال فقط بل للجلوس على الزجاجة حاشاكم اللهم ان هدا منكر ان أبناء فرنسالن ينفعوا في شيء لقد جربناهم و جربنا حريتهم و ديمقراطيتهم وها نحن نجني ثمار إفسادهم ان العدل و المساواة و الحق و الأخلاق و البر و التعاون .. انما هي في ما يدعو اليه هدا الشخص و امثاله مما يوجد في كتاب الله و منهج رسوله

  • ولد بلادو
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:12

    أحزنيني تعليق بعض الأخوان و الأخوات ، بحيت لم يجدوا ما يتهكمون به سوى نتقادهم للصوت الشيخ الذي يكون مرتفعا في أغلب مراحل خطبته و كذا ضربه للعصى ، بالله عليكم أهذا الذي لاحظتم ألم تلاحظ بين ثنايا كلامه الواقع المرير واقع الذل و المرار الذي تقبعن فيه ، ألم تلاحظ على أنه يثير إنتباهكم على أن هناك مخطط يقضي بمحو هويتكم العربية و الإسلامية، سؤال من أنت و من تكون؟ يجب أن تكون صريح مع نفسك و أنت تجيب على السؤال أيها المسلم العربي .
    نعته أحدهم سامحه الله بأنه لايفقه، وهل تفقه أنت شيئ عندما ترمي الناس بجهالة.

  • صادق أمين
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:30

    أسمع كلمات الحق التي تتير الرعب في قلوب المفسدين. لكن أرجو من الشيخ تجنب ذكر الأسماء ومراعاة الحساسيات الأمنية طلبا للتدرج في عملية الإصلاح.والله يحفظك ويكثر من أمثالك

  • eric
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:28

    au maroc c’est pas le roi qui prend les choses en main mais c’est un lobby judéo laïque marocain…sans oublier le service secret qui répandu partout afin de défendre les intêrets des autres rois au maroc

  • Brahim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:18

    نعم ما قلت شيخ…هذه كلمات حق تحسب لك…جزاك الله خيرا…جزا الله كل من تكلم بخير…آراء جيدة ومقبولة…نريد التغيير للسير بالبلد إلى الأمام

  • معاذ
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:34

    حفض الله ألسنة الحق في هذا البلد وان ازعجت بعض الآذان واقول ان الباطل علا وانتفش ضن اهله انهم قد مكنو و انتصروا جاء أمر الله من حيث لم يحتسبو و لكم في واقعنا عبرة

  • tarik
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:34

    هدا هو المشكل في المغرب لمادا وقف هدا الرجل؟ لانه عبر عن رأي فئة عريضة من المجتمع المغربي وبناءا على أي قوانين أوقف ومن أوقفه و لمادا ؟ من طبيعة الحال أوقفته وزارة الأوقاف لأ نه لم يقرأ الخطبة المكتوبة؟ لا بل لأنه تكلم عن بعض الوزراء الدين يستبيحون قيم ومال الشعب لأغراض و مصلحة شخصية.

  • mohnd
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:28

    rien de solution, de cette mentalitè, qui corespend au a l’ere des chameaux orge et un peu des dates, la televisin et la modernitè vient de l’usage des sciences qui sont revolution contre cette mentalitè obscurantistes qui croit de resoudre les problemes de 21 eme siecle avec la mentalitè de 7 eme siecle.

  • اصيلة
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:50

    هل هدا الشيخ من الخليج العربي
    لان لباسه ليس من ثقافة تربة وطننا .فلباسه بدو الاعراب و عليه الرحيل اليهم في المشرق
    انه لاهانة لنا هدا التقليد في اللباس بيد ان لنا ارقى منه
    فكفايا من هده الرمال المتحركة
    فاين جلبابنا الراقي المغربي الاصيل
    فهل الحق في سيف معاوية منده لم نشم رائحة الشورى و مازال الاستعباد بعبيد جواري و غلمان
    هل نحن ابناء متعة السعود
    فلا ننسى ان اخوان مسلمي مصر قتلوا مفكري مصر منهم المفكر الكبير فرج فودة .فليعبر دون عجرفة قرشية

  • moroccangirl
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:46

    cet homme est dangereux !

  • المشارك رقم9
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:42

    أين المصلين :أين المصلين،أين المصلين؛أين المصلين…..

  • المغربي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:26

    لقد وصل بنا الحد ان نستنكر لدين الله في ارضه و نحتجز الشيوخ و علماء الأمة الأطهار الذين لا يحركهم إلا حبهم للاسلام و حرصهم على مصلحة الأمة. يجب أن يعود الشيخ النهاري إلى منبره و أن يتم دعوته إلى الله و نتمنى أن يحذو الخطباء في المدن الاخرى حذوه.
    اللهم انصر الإسلام.

  • mohammed
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:52

    شكرالشجاعتك وقولك الحق

  • مغربي مسفيوي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:00

    و الله لم يزد الرجل على قول كلمة حق ، فإين وجه الخطإ في قوله..لا حولة و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، إنها علامات الساعة ما في ذلك من شك .
    للنشر و شكرا.

  • متتبع
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:02

    هذا الرجل يدعو للفتنة وللكراهية ويحرض المسلمين على الخروج في تظاهرات 20 فبراير كما يرمي بالتهم يميناً وشمالاً من دون دليل لم يبق له سوى شيء واحد ليكتمل عمله وهو أن يصدر أحكام الإدانة ويبعث بالناس إلى السجن. إن الشيخ اغتر وأصيب بمرض الشهرة ونسي أنه إمام ورجل دين عليه أن يدعو إلى المحبة والإخاء وإلى الصفح والتسامح بين الناس, كلامه عن الفساد لا غبار عليه ولكن لا حق له في اتهام جهات محددة بأفعال خطيرة أمام الملأ دون أي دليل. ولا حق له في أن يدعو الناس إلى التظاهر في الشارع. المغاربة يطمحون إلى دولة الحق والقانون والديمقراطية وحرية التعبير واحترام حرية الناس وحرمتهم وكرامتهم والاحتكام للقانون ولا يطمحون إلى بث التفرقة والبلبلة والكراهية بينهم وخصوصا من لدن أئمة كان الأولى بهم تربية المسلمين على النزاهة والشفافية وتجنب وضع اليد على أموال الناس . هذا الرجل لا يصلح إماماً بل يصلح زعيم حزب سياسي متطرف. إن إبعاده عن الخطبة في الناس شيء ضروري وهو محظوظ إن لم تتم مساءلته أمام القضاء عما يقوم به من أفعال غير قانونية

  • السلفية الحقة
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:50

    اللهم المستعان
    هذا من دعاة الخروج على الحكام وراس من رؤوس الفتنة
    نسال الله تعالى ان يكفينا شره
    ما هكذا تورد الابل

  • mustapha
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:54

    يجب على اهل وجدة نصرة هدا الشيخ المطلوم هدا وقت قول الحق ومحاربة المفسدين با ان لم يطلقو سراحه فليرجعو الى الجزائر ويرفعو اعلامها كفانا ظلما وقهرا كل من يقةل الحق في هدا البلد فمصيره السجن لا حول ولا قوة الا بالله

  • قلبي يتفطر من الظلم
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:52

    والله وبالله وتالله ان الشيخ الجليل لم يقل كلمة خارجة عن القانون
    وان قلت القانون اقصد به قانون العدالة الصريحة وليس القانون المسيرة به الدولة عندنا
    لله درك لله درك لله درك يا شيخ
    والله نحن معك بقلوبنا وبايدينا
    ولن نسكت على الفساد لن نسكت
    اكرر واقوول لله درك يا شيخ
    وكما يقول المتل :: اللي قال الحقر كيتسمى حمق .

  • عابر سبيل
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:58

    المعلق رقم وبعض المعلقين بعد ذالك
    إن كان كلامه لايغني من شيئ ولم يأت بجديد فلم تعتقله السلطات إذن … ثم تقولون انه يعين الاشخاص بالاسماء ربما لم يبلغكم ان ذالك جائز إذا اشتد خطر المعني الم يقل الله سبحانه وتعالى “إن فرعون وهامان ,,,ّ”

  • ياسين صابر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما بعد فاني اوجه احر التعازي لاسر ضحايا انفجار مراكش
    واتمنا من الله عز وجل انتغمض كل مسلم من هائلاء الضحايا برحمته وانيسكنهم في فسيح جنانه

  • عبد الحق مجاهد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:00

    لقد تم ايضا ايقاف خطيب مسجد الصفة السيد عبد المجيد بنمسعود صاحب كتاب الامة ؛ويظهر ان الكثير في الطريق ؛ لان كل من يحارب الفساد سيكون هدفا مشروعا للمفسدين .

  • amrakchi.
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:02

    فقيه يريد أن يصبح خميني المغرب.يقول لسانه مايفوق عقله.هذا ليس إلا سياسي قومجي عروبي عرقي.هل هو يعرف أكثر ما يعرفه السياسيون والعلمانيون والفلاسفة؟ هو يقول ويعيد الخطابات التي تداولت منذ مئات السنين يتبلها بشيئ من السياسة والقومية العروبية ليجلب أنظار فقراء الثقافة والمعرفة.

  • مسلمة مغربية
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:10

    مع احتلرام لهذا الشيخ الا انه مخطئ في كثير من المواضيع فهو يميل الى الافتاء بجواز الغناء و ذلك بالدفاع عن الفنان المغربي بين قوسين. و زيد و زيد له الحق في التعبير و نحن ضد ايقافه و لا نتفق مع كثير مما يقول

  • كريمــــو
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:04

    شيخ يساهم في دفع عجلة الوعي وهو يسرد وقائع منطقية و معطيات موجودة على الارض والعيب كل العيب ان يقول مالاعلاقة له بالواقع

  • العروبية
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:10

    من اسكت هذا الصوت الذي يدعوالى اصلاح مجتمعنا ووطننا ويرشدنا الى الحق باذنه ,ويقول كلمة حق والذي نفسي بيده لادعون عليه يوم الجمعة وانا ان شاء الله اختم القران والله لن يسكت لساني بالدعاء على الظالم الذي اسكت هذا الصوت ,ولترون ولو بعد حين ,لو يعلم الظالم اي منقلب ينقلب …فنم ايها الظالم قرير العين سوف ترى صنيع رب العالمين فيك وفي سلالتك. ان شاء الله

  • mustafa
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:12

    باركا من الحكرة
    باركا من الحكرة
    باركا من الحكرة
    الله فوق الجميع
    يا رب ذمر أعداء الإسلام

  • foxtro
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:04

    قرار المنع ضد السيد النهاري قرار صائب و حكيم لانه يلقي خطاب سياسي بدل خطبة الجمعة دينية و السبب في ذلك انه منذ البداية يقلذ الداعية كشك …

  • بلادي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:10

    اضم صوتي لصوت الشيخ المحترم النهاري
    واذا تم توقيف النهاري فكل الشعب اصبح النهاري
    لان الشعب عاق او فاق
    شحال قدكم متوقفو!!!

  • mouaten
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:14

    لا حول ولا قوة الا بالله الحق يعلو ولا يعلى عليه .هدا الرجل لا يقول الا قول الحق.

  • moghtariba
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:06

    أما عن حمل العصا أو الهراوة كيفما سميتها أنت هذا حديث فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحملها وهذا حديث يدل على ذلك؛
    [ عن ] الحكم بن حزن الكلفي قال : وفدت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم سابع سبعة أو تاسع تسعة فدخلنا عليه فقلنا يا رسول الله زرناك فادع الله لنا بخير فأمر بنا أو أمر لنا بشيء من التمر والشأن إذ ذاك دون فأقمنا بها أياما شهدنا فيها الجمعة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام متوكئا على عصا أو قوس فحمد الله وأثنى عليه كلمات خفيفات طيبات مباركات ثم قال أيها الناس إنكم لن تطيقوا أو لن تفعلوا كل ما أمرتم به ولكن سددوا وأبشروا
    المصدر: صحيح أبي داود
    حسنه الألباني رحمه الله

  • benhammou
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:14

    هدا الرجل لا يفقه شيئا الا ضرب العصى بعصبية هتليرية. نوع هدا السيد هو الدي ينادي بقتل الآخر. أعود بالله من هدا النوع من البشر. الكل فاسد الا هو و جماعته. الكل فاسد الا هو و أتباعه.

  • m12
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:56

    بوركت و نسال الله ان يسددك ويقويك على من يعاديك.

  • anwar
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:22

    لمادا تم اعتقاله هده هي دولة الحق و القانون هده هي الحرية .

  • محمد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:02

    الشيخ يحمل عصى، عصى، عصى، وليست هراوة والعصى من السنة،
    أمامراحيض الوضوء في المساجد فهذه كان عليك ياهدى ونسأل الله أن يهديك من عظمة هذا الدين وليست
    بدعة النباح في الشوارع والخوف من الهروة، ثم هل فهمت كلام الشيخ؟ أم تريدين ديكور ستوديو دوزم؟

  • mohamed
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:24

    نقول لمن يدافع عن الديمقراطية أن يبرهنوا عن شجاعتهم و دفاعهم عن الحق أن يدافعوا عن هذا الشيخ على الأقل بدلا من الدفاع عن أشياء لا تسمن و لا تغني من جوع فالديموقراطية الحقة لا تحتاج مواثيق دولية و لا منظمات تحتاج الى قليل من المنطق وفهم قول الله تعالى*لن يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه*

  • asmae
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:16

    chikh anhari est le meilleur khatib marocain,,son coeur bat pour le bien du maroc,,et les jeunes marocains…que allah lui donne la sante amine..et une longue vie…cest un homme courageux et brave il prete sa voix pour nous les jeunes, les vieux soyez avec lui..homme et femme…cest notre guide.

  • رشيد الرباط
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:40

    لا فض فوك شيخنا الجليل إنهم مفسدون مفسدون إلى ما لا نهاية.إنهم جهابذة الفساد.لا حرمنا الله من أمثالك.جزاك الله بخير.صبرا إن الحق ضريبته غالية لكن الحق يعلو و لا يعلى عليه.شخصيا مستعد للإنخراط في هذه الحملة الشريفة مهما كلف الأمر و لو بالموت.نحن أناس عاديون مسالمون و الله و لكن هؤلاء المفسدين سيحولوننا إلى ألغام ستطالهم إن لم ينتهوا.

  • rage
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:42

    tu parlais de l’artiste marocain, tu savais pas que le fait de chanter est interdit par l’islam monsieur le cheikh, donc je remarque une fort contradiction, s’il y’avait des artistes marocain, on pouvais le programmer.

  • محمد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:18

    غريب أمركم أيها المغاربة كيف تصدقون الاشاعات ؟؟؟ الشيخ عبد الله نهاري الآن موجود بفرنسا في جولة دعوية اعتاد القيام بها كل سنة . وبعد أيام ان شاء الله سيعود الى منبره

  • عبدالسلام
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:20

    قوة الحناجر وارتفاع الأصوات بالخطابات الإنشائية المعروفة، لم ولن تفيد الأمة في شيء؟ لأنها لن تضيف أي شيء إيجابي للأمة، بل بالعكس مثل هده الخطابات التحريضية قد كانت وِبالا على شعوب مسلمة أخرى؟؟ وأمامنا دروس الصومال وباكستان والجزائر، بحيث قد شاهدنا ورأينا كلنا كيف اكتوت الجارة الجزائر بنيران خطب هؤلاء الفقهاء، اللدين أشعلوا الفتنة التي أدت إلى الحرب الأهلية التي ذهب ضحيتها أكثر من مائة ألف قتيل وأكثر من مائتين ألف معطوب، هدا بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الأرامل والأيتام؟! وخسارة مالية تقدر بأكثر من عشرين مليار دولار!
    ومادا تغير في البلاد بعد كل هده المآسي والخسائر؟ ولاشيء بل قد زادت الأمور أكثر استفحالا وتعقيدا في كل الميادين إلى يومنا هدا!!
    ادن يجب إيقاف مثل هؤلاء الفقهاء عند حدهم؛ ولايخطب في المنابر إلا من هم مثقفين ثقافة دينية صحيحة وعقلاء يعرفون جيدا مصلحة البلد والعباد.

  • أبو زيد الزفاطي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:30

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    هذا الخطيب يخلط بين الحق و الباطل
    ليعلم أن الإصلاح لا يكون إلا بتصحيح العقيدة أولا و بمحاربة الشرك و البدع و الخرافات فمن حرم الأصول حرم الوصول
    فأول حق يجب الدفاع عنه هو حق الله على العبيد ألا و هو توحيد العبادة لله عز و جل ثم حق الرسول صلى الله عليه و سلم في توحيد المتابعة له
    هذا الخطيب إما جاهل أو يتجاهل
    ثم ليعلم أن النصيحة لولاة الأمور لا تكون على شكل الفضيحة و تهييج الشباب للخروج على ولاة الأمور الذي هو من فعل الخوارج و أهل الزيغ و لا يمت صلة بمنهج السلف الصالح الذين كان ديدنهم هو العمل بالكتاب و السنة في جميع أمور الحياة السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية…
    أخرج عبد الرزاق في “المصنف” (3787) بإسناد صحيح، عن معمر عن أبي إسحاق عن أبي الأحوص عن ابن مسعود قال” إنكم في زمان قليل خطباؤه، كثير علماؤه، يطيلون الصلاة، ويقصرون الخطبة، وإنه سيأتي عليكم زمان كثير خطباؤه، قليل علماؤه، يطيلون الخطبة، ويؤخرون الصلاة…
    و هذا الرجل الله يهديه على كل حال و يهدينا جميعا بما في ذلك المسؤولين
    و من أراد بهذا البلد أو بالمسلمين سوءا فاللهم اجعل دائرة السوء عليه و دمره يارب تدميرا .

  • mehdi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:38

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر لااله الا الله محمد رسول صدقت ياشيخ وصدق كلام الله بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم واذاقيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون الاانهم هم المفسدون ولاكن لا يشعرون صد ق الله العظيم

  • ابراهيم
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:40

    انا ضد هدا التعليق الدي تركته الاخت هدى. تمنبت لو كان بامكاني محاورتك وجها لوجه لكي اعرف اين الخلل………………….اسفة لم استطع ان اشاهد الفيديو باكمله لان صوته مخيف
    لا اعرف لماذا يجب ان نصرخ و نحمل الهراوات عندما نخطب
    بهذه الطريقة لن نتقدم فمند متى كان الحوار بالصراخ و التخويف و حمل الهروات و تكسير المنابر
    النضال يكون بالحوار و النزول الى الشوارع في الشمس الحارقة و ليس بتمضيةالنهار في الظل بين مراحيض الوضوء و منابر المساجد التي بنيت للتوعية الدينية و ليس لممارسة السياسة

  • abdelmalek
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:34

    رجل شجاع … اللهم بارك

  • mon bled
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:58

    السلام عليكم
    ان شيخنا يشبه كثيرا الشيخ كشك
    الصراخ هو البلاغةعنده
    البلاغة ياشيخنا هي ما فهمته العامة ورضيت به الخاصة وليس الصراخ
    الصراخ يا شيخنا لم يعد يخيف احدا
    الدعاء على الناس بالشردعاء غير مستجاب
    الكلام يا شيخنا اخد وعطاء وليس اصمتو لكي اتكلم
    المجتمع الشمولي سواء ان كان ديني اودنيوي نتيجته الفشل
    ان كنت تمجد الحرية فالحرية حرام مطلق بدون تعليق

  • SAMI
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:28

    شيخنا المحترم عبد الله النهاري
    اسمح لي بحوار هادئ لا نصرخ فيه ولا نحمل عصيا:
    أولا بخصوص السيدة الوزيرة، فهي عبرت عن رأي من حقك كما من حق أي مواطن أن يختلف معها فيه، لكن الخطير هو أن نحكم على من يخالفنا الرأي بالإعدام، فأنت قلت انه كان يجب أن تعدم، ومن موقعك كإمام مسجد يمكن أن تعتبر هذه فتوى بالقتل، أي تكفيرا وهذا لا يجوز في منطق الإسلام وغير الاسلام، وللتذكير فقط فالسيد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية، وهو مسلم لا يشك أحد في إسلامه قال منذ أيام في مناظرة تلفزيونية إن هناك ثلاثة أحكام يمكن أن تستنبط من القرآن بخصوص الارت:
    فالمرأة في نظرة ترث نصف الرجا ويمكن ان ترث مثل الرجل ويمكن أن ترث ضعف الرجل.
    والمناظرة علنية وموثقة، ولم يدع أحد إلى إعدامه.
    أما بخصوص المهرجانات فأنا معك في أن أموال الدولة الأولى أن تنفق في الأولويات والمسائل الملحة،
    لكن أختلف معك في مسألة تحريمها والدعوة إلى منعها، ورغم أني لا أحبها ولا أحضرها إلا أني أحترم رأي إخواني المغاربة الذين يها بالألوف المؤلفة ويجدون فيها ما يمتعهم.
    سيدي الشيخ المحترم، هذا هو المغرب الذي نريد، مغرب يعبر فيه كل مواطن عن رأيه بحرية، وبدون تخوين ولا تكفير، وينصت إلى آراء غيره ويحترمها.
    وعلى الدولة أن تقوم بواجبها في توقيف كل من يتجاوز هذه الحدود عند حده
    والسلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته

  • amina
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:36

    nous sommes tt avec toi…tu es sur la voix de alhakh..

  • afrodit
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:36

    الا يستطيع ان يتحدث بطريقة اكتر تحظرا?…يستحق الايقاف لانه يقوم بتعبئة الشباب باسلوب همجي متخلف.هل هدا يمثل الاسلام!!!

  • sadam_003
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:08

    الأسلوب والعرض والواقعية والجرأة وكلمة الحق وعدم الخوف وليت علماء وخطباء هذا الزمن يسمعون هذا الكلام وينهجون هذا النهج فهذا طريق التغيير

  • patriote
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:44

    obscurantiste et charlatan!!! tu parles pour toi et pour les barbus de ton clan d’attardés!! d’accord avec toi pour punir les voleurs et es mettre derrière les barreaux mais nous ne souhaitons guère que tes idées rétrogrades se propagent parmi nos jeunes qui aspirent à plus de libérté loin des idées obscures et obscurantistes d’un autre âge!!! la loi pour tous et la religion est une affaire individuelle!!! entre nous et notre créateur nous ne voulons pas d’intérmédiaire ausi éclairé soit”il!! les despotes se ressemblent et sont généralement de bons orateurs qui hypnotisent et séduisent les foules avant de les asservir au nom d’idéologies ou de croyances religieuses exagérées!! au diable les détenteurs de vérités tordues !!! vive le maroc libre sans charlatans et sans voleurs de tout genre!!

  • haytam
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:42

    هذا هو المعقولو بارك الله فيك لا دين إلا الإ سلام ولكن عاش الملك، هاذي هي الصراحة

  • omar
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:00

    بلا والله يا سشيخنا انك علحق والله ينصرك الله ينتقممنة ضلمة

  • un marocain
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:02

    Ce monsieur ne représente que lui même et doit savoir que l’on est pas à l’age de la pierre taillée, ni sous le régime d’un parti unique.
    les jeunes du 20 fevrier se moquent de toi. cher monsieur d’un autre age

  • al3afifa
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:58

    كلما قال شيخ كلمة حق اعتقل
    اهذه هي الديمقراطية
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • rachid
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:14

    المرجو من الاخوة التضامن مع هدا الشيخ الجليل ب النشر وشكرا

  • كار٥ الضعفاء
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:16

    ما يدافع عنه لن يعطينا عنه اي ضمانات فهو فقط مطالب لاناس ليس لنا علم بنواياهم اما عن مسثوى الثقافي فهو ضعيف اما الاسلوب فربما ينال اعجاب الناس ٠المطلوب النضر في مسثويات الخطباء الضعيف والعمل على تطوير هادا المنتوج الدي يكاد ينعدم من جهة الكيف وليس الكم

  • Abdelfattah Sekkat
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:18

    wooow and big WOOW i heard few lecuters of chiekh nahari and this woooow the best khotba walah

  • mohammed
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:50

    شكرا يا اروع واطيب واصدق شيخ .

  • sam ishak
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:54

    لقد صدق ابن حزم الظاهري عندما قال
    أنا الشمس في جو العلـوم مـنـيرة ، ولكن عيبي أن مطلعي الـغـرب
    ولو أنني من جانب الشرق طـالـع ، لجد علي ما ضاع من ذكري النهب
    ولي نحو أكناف العــراق صـبـابة ، ولا غرو أن يستوحش الكلف الصب
    فإن ينزل الرحمن رحلي بـينـهـم ، فحينئذ يبدو التـأسف والـكـرب
    فكم قائل: أغفلته وهـو حـاضـر ، وأطلب ما عنه تجيء به الكـتـب!
    هنالك يدري أن للـبـعـد قـصة ، وأن كساد العلم آفـتـه الـقـرب!
    ـــــــــــــ
    وهذا إن دل فإنه يدل على ان اهل المشرق ذاع صيتهم وانتشرت شهرتهم وعلومهم
    ولكن الكثير من علماء المغرب مع نبوغهم فى العلم الا ان حظهم من الشهرة لم يكن مثل علماء المشرق
    لوجود عدة أسباب ــــــ
    نسأل الله أن ينصر علمائنا الأجلاء

  • amar
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:04

    mercer sheikh nahari c la verite mon ami

  • الحسين بن احميد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:00

    بسم الله الرحمان الرحيم الشيخ عبد الله نهاري شيخ يقول كلمة الحق شاء من شاء وأبى من أبى،لا يخاف في الله لومة لآئم وكل من يحاول تشويه سمعته بالإتهامات الفارغة والكاذبة هم زنادقة ومنافقين ليس لهم هدف ولا غاية ‘إلا مناصرة المفسدين والطغاة ووالوقوف بجانبهم،وأمثال هؤلآء الذين يجعلون أولئك الزنادقة يحسببون أنهم يحسنون صنعا

  • mousslim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:56

    اخوكم مسلم: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر يعلو صوته وتنتفخ اوداجه وتحمر عيناه كانه مندر جيش.

  • wld bouchane
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:22

    وورد في صحيح البخاري – (ج 10 / ص 224)
    إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَعْضِ أَيَّامِهِ الَّتِي لَقِيَ فِيهَا الْعَدُوَّ انْتَظَرَ حَتَّى مَالَتْ الشَّمْسُ ثُمَّ قَامَ فِي النَّاسِ فَقَالَ : (( أَيُّهَا النَّاسُ لَا تَمَنَّوْا لِقَاءَ الْعَدُوِّ وَسَلُوا اللَّهَ الْعَافِيَةَ فَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاصْبِرُوا وَاعْلَمُوا أَنَّ الْجَنَّةَ تَحْتَ ظِلَالِ السُّيُوفِ ثُمَّ قَالَ : اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الْكِتَابِ وَمُجْرِيَ السَّحَابِ وَهَازِمَ الْأَحْزَابِ اهْزِمْهُمْ وَانْصُرْنَا عَلَيْهِمْ )) .

  • wourani
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:10

    بسم الله الرحمان الرحيم .الى المعلقة رقم 8اقول لك اختي هدى هداك الله الرجوع الى الشرع اولا قبل الخروج الى الشارع .اما الاستاد فمهما كان كلامه مخاللف لهدي السلف الا انه لا يخلو من بعض الفوائد فهمها من فهمها وجهلها من جهلها.فنسال الله تعالى ان يرنا الحق حقا ويرزقن اتباعه ويرنا الباطل باطلا ويرزقن اجتنابه

  • ayouboz
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:12

    ا شيخ الاسلام لمادا لم تتلوا :ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا. لقد قتل مسلمون ونصارى وقال سبحانه لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ .
    مات اناس ظلما من يريد الجهاد الحقيقي ليس هنا بل في اسرائي

  • benhammou
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:30

    où est mon commentaire hespress ? quoi vous faites le filtrage qui vous convient ? dans tous les cas ce mr appelle à la révolte et au terrorisme au nom de la religion; on le voit clairement dans son emportement. s’il avait une mitraillette il aurait pu commencer par ceux qui étaient devant lui, regardez comment il se comporte, dans un mihrab on doit être calme.

  • AZIZ
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:26

    زمن القمع ولى ويجب أن يفرج على كل معتقل إعتقل ضلما وعدوانا لأننا في بلد ديمقراطي (زعما) ،ثم ما قاله النهاري ليس بجديد علينا كلنا نعرف ماذا يحدت وماذا يجري وتوقيفه ليس بفكرة صائبة .

  • abdelatif
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:24

    دعيكي من العصى و الصراخ وتكلمي في ما هو موضوعي فانتم دائما ادا سمعتم شيئا من الفقهاء و الخطباء تعرضون عنه و تنتقضونه حتى و أن كان حقا و أنتم تعلمون .أضن أنكم لازلتم تحت التخويف من الاسلام و المسلمين

  • انور
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:32

    جزء من كلام هذا الشيخ صحيح لكن تفكيره اقصائي وبالمناسبة فان حركة الشباب في الشارع تطالب بمغرب جديد يسع لجميع المغاربة باختلاف ارائهم وقناعاتهم فلا تاتي انت الان ايها الشيخ وتركب الموجة وتمرر خطاب اقصائي يريد ان يلغي الاخر فليس من اجل هذا انتفضت الشعوب العربيةام تريدنا ان نستبدل استبدادا باستبداد اكبر منه حركة 20فبراير الان تطالب بمجتمعات مدتية وحداتية اساسها ضمان حقوق الافراد والجماعات على اساس المواطنة الحقة وليس على اسس اخرى قد لا يكون الجميع متفق عليها فلا تسقط ارائك التى نحترمها على غيرك لان بذلك ستكون تسبح في نهرغير نهر حركة 20 فبراير واخيرا شكري الكبير اليك لصدق نيتك وغيرتك على هذا الشعب المكلوم.

  • جبيلو
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:34

    (ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلائك هم المفسدون) صدق الله العظيم
    واللذين أوقفوا هذا الخطيب الشجاع إنما هم مفسدون وظالمون ولهم في الدنيا خزي وفي الآخرة عذاب شديد.إنهم لصوص ينهبون خيرات الشعب ويقمعون أبناءه
    أيريدون ا ن يأتي يوم ينصبون فيه منصات موازينهم الفاسدة الفاجرة مكان كل مسجد غصبا على مشاعر الأمة ويسود الفجار ويهان الأبرار؟سحقا لهم ولما يصنعون…

  • مسكين
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:16

    لا حول و لا قوة الا بالله اعزك الله يا شيخ و حفظك و رفع قدرك .
    اكيد سيعزل لان الصوفية الاشعرية التي تحلل الموسيقى و الربا تسيطر على الحكومة .
    بحال هذا هو اللي يخص يكون وزير الاوقاف و مفتي البلاد . ماشي الاشعرية الصوفية صحاب المرقة حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم من يسال اين علماء المغرب فالحجواب هو هاد الفيديو اللهم انتقم ممن وشى بهذا الشيخ او اساء اليه او لمسه بالسوء .
    الشعب يريد هؤلاء الشيوخ
    الصوفية = باطل
    الاشعرية = باطل

  • يوسف
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:36

    بغيت نجاوب هدى الى كنت كتكلمي على تخلف راني شتو فيك دابا حيت نتي كتجهلي حتى امور دينك واش داك تكلمي فهاد لموضوع شوفلك شحاجى فين تلهاي امور دين بعيد عليك وبنسبة لعكاز لهاز راه من سن نبوية راه من ضروريات فلخطبة الجمعة

  • مراكشي لا حولة ولا قوة له إلا
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:16

    الشيخ النهاري شخص معروف و محبوب من قبل الجميع فأن أوقفتموه فأنتم تعلمون أشد العلم بأنه تم إقافه لأنه يفضحكم و يفضح أساليبكم الفاسدة في الحياة رغم أخده الأمور بتعصب و غضب إلا أني أقول يا مغاربة كل شيء اليوم يدعو للغضب كل شيء فهل ترى شيء يفرح قلبك اليوم بالشارع المغربي بل بالعكس كل يوم يزيد خوفنا على أبنائنا و اولادنا من تقافات جنسية و و و و و إلى أخره من التقافات الشيطانية الماسونية التي دستها حكوماتنا بين شعبها فحسبنا الله و نعم الوكيل في هدا النضام الظالم بدون أي إستتناء

  • ولد لبلاد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:08

    إذا كنت مناضلة حقا وتعتبرين نفسك تقدمية فقولي ما قاله الشيخ في الشارع تحت الشمس الحارقة كما تدعين دون صراخ أو رفع عصى..إذا لم يرضيك ما قاله الشيخ فأنت تحتاجين إلى عمر آخر كي تفهمي جدلية الدين والسياسة..لم تركزي على مضمون الخطبة..بل على ماهو سطحي ..وهذا دليل على سطحيتك..وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على جهلك المركب..لأنك لاتفقهين لا في الدين ولا في السياسة..الرجل حر في طريقة تفاعله وإنفعاله بقضايا أمته الإسلامية وليس العلمانية..وهذه هي حرقة من يهتم بأمور المسلين..(ماحاس بالعصى غي اللي كلا بها)

  • maghribi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 11:08

    بسم الله الرحمن الرحيم : نعم علينا أن ندافع عن هذا الشيخ النهاري إنه رجل ذو حجة واقعية وجزه الله خيراً

  • Malak kech
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:38

    وانتوما طالقوا الشيخ المحترم راه عندوا الحق حقا نريد إسقاط الفساد و المفسدون اللدين يخربونا لنا بلادنا و ديننا وفلادت أكبادنا و لا نريد مهرجانات لا مهرجان وجدة و لا موازين بالرباط و حتى مهرجان الصويرة هذا كله مجرد هراء و فساد و مضيعتا للوقت و المال العام وتخريب عقول شبابنا و إبعادهم عن ديننا الحنيف الذي لم يوصى بهذه التفاهات و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • abou ali
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:06

    بسم الله الرحمان الرحيم.الحقيقة باغي نجاوب ديك الشيطان لي سمة نفسوا هدى.ديك لهراوة دارها لناس لبحالك.لكيدخلوا لجامع كينعسوا.على مشي من تقاليدالامام للرسول ص.ولا نتي مشي مسلمةمعرفاش الرسول ص كفاش كان كيعطي الخطبةفي يوم الجمعة.وقيلة بقا فيك الحال منين كال الحقيقة على الوراتة وعلى ديك ختاك الشيطانة الوزيرة لمنعات الادان في حي الرياض في الرباط.مهيم كنطلب من الله يقبل دوك الدعوات لطلبها الامام في ديك الخطبة استاجبها الله وطبق على عديانين الدين و الوطن والملك وطبق عليك انتي لكلتي ديك الهدرة الخاوية.يا عابدة الشياطين يا المحيدة يا كافرة يا مجوسة

  • rachid binikan
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:40

    السلام على كل زوار الموقع ,اريد أن أنبه حضراتكم الى أنها ليست المرة الاولى التي يعتقل فيها الشيخ الجليل ,فعديد هي المرات التي قيد فيها تعسفا وهو فوق المنبر,لا لشيء ,الا أنه قال لا للفساد,فليسقط المفسدون.

  • ti
    الخميس 28 أبريل 2011 - 07:38

    يجب علينا الا نصمت من واجبنا الدفاع عن شيخنا الجليل

  • افقهنا انت ....
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:42

    افقهنا انت يامعلق رقم 19 ان كان هدالشيخ غير مفقه في الدين فا اي دين تبحت عنه ؟ هل تبحت عن دين موازين وامته ؟ ام مادا تبحت عنه ؟ هؤلاء هم شرفاء الامة والدين اكثر الله في امثالهم امين اما عن الاخت التي قالت لم تسمع لانه يخفها صوت الشيخ فااي صوت لايخفكي صوت مهرجانات موازين وامثالها راجع انفسكم

  • mohammed el bidaoui
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:28

    باسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    اللهم بارك لنا في شيخنا الكبيرعبد الله النهاري وأطال الله في عمره ,وجميع مشايخ المسلمين اللذين يقولون الحق ولا يخافون لومة لائم.
    اللهم أنصرالإسلام والمسلين .

  • aboujoumouaa
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:08

    لكل حجته هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين اما و ان يتوقف فا عتقد اننا نبني بلدا ديمقراطيا

  • makafi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:42

    حياك الله

  • مغربي عربي مسلم
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:48

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    عبد الله نهاري من أفضل خطباء الجمعة في المغرب
    و أتمنى أن يمنحه جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وساما كالذي منح للشيخ عمر القزابري.
    هؤلاء هم علماء المغرب الذين نفتخر بهم.
    اللهم انصر الإسلام و المسلمين.

  • مغربي عربي مسلم
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:26

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    عبد الله نهاري من أفضل خطباء الجمعة في المغرب
    و أتمنى أن يمنحه جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وساما كالذي منح للشيخ عمر القزابري.
    هؤلاء هم علماء المغرب الذين نفتخر بهم.
    اللهم انصر الإسلام و المسلمين.

  • المهاجرة
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:20

    هناك بعض الاوفاد هنا لا يعرفون ما يقولون مجرد عقول قزمة جدا احترمووو من هم اكبر منكم واوعى منكم يا عقول الدجاج الشيخ النهاري تكلم بصراحة ووصف الواقع لكن كان عليه توقع هذا فانه لم يلتزم بما قيل له ان يوووصله لا حول ولا قوة الا بالله هذا هو الحال

  • rabat155us
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:52

    god bless you you are 100% right let’s hope for the best allah yeslah hade ale omma other wise we are lost in this world. allah yehfdake ya shikona

  • توفيق
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:26

    سبحان الله على صدف , لي دواو على الغاء قانون الإرهاب تم إسكاتهم قبل التفجير في مراكش: فضيلة الشيخ النهاري و المناضل نيني, و الشارف ضربوه ب 10 سنين سجن… و الله أعلم شنو جاي. الله يمهل و لا يهمل. ايلا كانت الفعلة من تدبير المخزن فهو تايلعب بالنار و تايقلب على نهايتو بيديه, ويلا كانت جهات تانية فالسبب واضح هو حدوث مواجهة بين الشعب و المخزن على غرار سوريا و ليبيا.

  • YOUNES
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:22

    يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين،إن صوت الحق يعلو ولا يعلا عليه وضريبة العلماء واجب آداؤها سواء بالتوقيف أو بإسكاة الأفواه

  • tawmaw
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:46

    c’est ce genre de discours qu’entende les faibles d’esprit qui sont prêts à aller se faire exploser et tuer des innocents!! Ce type veut imposer son islam à lui , dites lui d’aller se faire exploser s’il croit en ses propres idées , j’en doute fort il trouvera bien un petit jeune à qui il aura lavé le cerveau au préalable , l’islam pour moi concerne la sphère privé , je ne reconnais à ce type aucune autorité pour qu’il vienne nous pondre ses salades .

  • radwane
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:48

    j’espère monsieur que vous soyez attentif et essayer d’utiliser votre morale juste un peu . notre Cheikh a raison et il a le droit de dire cela dans la mosquée, si non je vous pose une question: qu’est ce que vous pensez de la nature des “khotabs” dictées et donner aux “Imams” chaque vendredi et qui entament souvent des sujets politiques?

  • مغربية حزينة
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:50

    ربى لكى نشكى ضلم الدولة المغربية يقولونة دولة الحق ولاكن فى واقع دولة الضلم هل توقيف الشيخ من الحق وترك الفاسدة لاعنة الله عليها يامغاربة كنوا رجالا وناضلوا عاى الحق متل إخوانكم المصريين وغيرهم لاتوقفوا المضاهرات وكنوا أكيدين من أن هدا التفجير الآخير من المخبرات المغربية لتوقيف التحقيق فى قضايا المعتقلين السياسيين إخوانى ناضلوا من أجل هدا الشيخ الكريم أنتم رجال المغرب الآحرار

  • mouad
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:52

    انت رجل في زمن المخنثين

  • رشيد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:24

    لا اله الا الله محمد رسول لله
    الى متى نسكت عن الضلم
    اموت و يحيى شعبي و شيخي

  • djillali
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:54

    Baraka allaho fikom cheikh

  • جواد من وجدة
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:44

    أولا حديثي ألى كل من يتهجم على الشيخ
    إن الشيخ لا يقول إلا الحق و لا يوجد في كلامه شيء من الباطل لذا إنكم يا من ينكرون الحق شياطين اخرسكم الله و جمد الدم في عروقكم بإذنه…

    2- لكل شيخ و داعية طريقته الخاصة في الدعوة فلماذا تنتقدون الشيخ على طريقته التي احبه الناس بها و ان كنتم قلة لم تعجبهم فأني أقول لكم أنها طريقته منذ أزيد من عشر سنين . و الشيخ كشك عنده طريقته..عمر خالد طريقته… المهم هو واحد و خلاصة القول واحدة … الاسلام ثم الاسلام يا من أبعدتكم الدنيا و ملاهيها عنه حتى أصبحتم عندما تسمعون شيخا يدعوا الى الاسلام و محاربو الفساد تحاربونه حاربكم الله با اعداء الله
    3- اللهم انصر كلمة الحق …

  • Abdelbasat Neggaoui
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:56

    جزاك الله ياشيخ حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ووفقك لقول كلمة الحق أما بالنسبة لهؤلاء الأخوان الذين يتهمونه بالجهل وقلة وعيه فليتقوا الله وليسمعوا الى ما يقول وأنا متأكد أن من يقول هذا الكلام أنه يتبع طائفة أو جماعة معينة راجعوا أنفسكم وأصلحوا أنفسكم قبل أن تتكلموا في أشياء بعيدة عنكم….

  • hassane
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:00

    فقد قال الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} [النساء: 59].
    والنصوص من السنة تُبين المعنى، وتفيد بأن المراد: طاعتهم بالمعروف، فيجب على المسلمين طاعة ولاة الأمور في المعروف لا في المعاصي، فإذا أمروا بالمعصية فلا يطاعون في المعصية، لكن لا يجوز الخروج عليهم بأسبابها؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: ((ألا من ولي عليه والٍ فرآه يأتي شيئًا من معصية الله؛ فليكره ما يأتي من معصية الله، ولا ينزعن يدًا من طاعة)) [1] ومن خرج من الطاعة وفارق الجماعة، فمات مات ميتة جاهلية[2]، وقال صلى الله عليه وسلم: ((على المرء السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإن أُمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة)) [3].
    وسأله الصحابة ـ لما ذكروا أنه سيكون أمراء تعرفون منهم وتنكرون ـ قالوا: فما تأمرنا؟ قال: ((أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم)) [4].
    قال عبادة بن الصامت رضي الله عنه: “بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة؛ في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرَة علينا، وأن لا تنازع الأمر أهله) وقال: ((إلا أن تروا كفرًا بواحًا عندكم من الله فيه برهان)) [5].
    فهذا يدل على أنهم لا يجوز منازعة ولاة الأمور ولا الخروج عليهم إلا أن يروا كفرًا بواحًا عندهم من الله فيه برهان، وما ذاك إلا لأن الخروج على ولاة الأمور يُسبب فسادًا كبيرًا، وشرًا عظيمًا، فيختل به الأمن، وتضيع الحقوق، ولا يتيسر ردع الظالم ولا نصر المظلوم، وتختل السبل ولا تأمن، فيترتب على الخروج على ولاة الأمر فساد عظيم وشر كبير،

  • sanoua
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:02

    c ce genre de monsieur qu’on a besoin dans notre société, il a tout a fait raison. alha ynesro

  • Karim paris
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:04

    Homme courageux et honnete il ne dit que la vérité, on est avec vous monsieur Nhari la ilaha ila lah mohamed rassoulo lah allahoma nssori lmosslimine
    Il maitrise bien ce qu’il dit et c’est un homme trés intelectuel.

  • مسلمة
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:08

    احييك عالمنا الجليل بتحية الاسلام والايمان
    نسأل الله جل في علاه أن ينصرنا بالاسلام وينصر بنا الاسلام نصرا عزيزا لا ذلة بعده
    اللهم آمين

  • سفياني
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:14

    تعليق على مهرجان موازين
    يجب ان تعرف ايه الشيخ الجليل ان السياحة في العالم
    المتقدم تعتبر العمود الفقري لاقتصادياتهاوفي المغرب رغم تواضعها مقارنة بتلك الدول تعتبر حيوية وبدونها لا يمكن التكلم عن اقتصاد مغربي سوف نتقارن انداك بالصومال او اقل من دالك ومهرجان موازين يساهم بالتعريف بالمغرب و ان المساهمين الذين تكلمت عنهم يستفدون بطرق مباشرة او غير مباشرة لنقرب الصورة لذيك السواح يركبون الطائرة والقطار
    في احدى البرامج التلفزية المصرية عرضوا راقصة للفن الشرقي وملخص محتواه ان هذه الفنانة تعطي دروس في الرقص الشرقي للاجانب بالاف الدولارات سنوياما اريد ان اقول ان هذا هوالعنصر البشري الذي نريده وينقصنا لا من ينبح في المنابر او على ارصفة المقاهي.

  • صحيح
    الخميس 28 أبريل 2011 - 13:58

    صحيح يا شيخنا إنهم مفسدون

  • يونس لحلو
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:12

    طلقوا السيدراه ماسرق والو. وشدوا صاحب النجاة
    اللـــــــــــه يهديكم

  • االادريسي الدا ر البيضاء
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:10

    سيبكي منبر مسجد الكوثر لفراقك يافارس المنابر صبرااخي ان الله مع الصابرين وسحقاللظالمين.

  • karim paris
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:22

    الله يحفظك يا شيخنا …..ذكرني بكشك رحمة الله ..

  • لاحول ولاقوة الا بالله
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:26

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    كلما ذكر الحق الا و ذهل المفسدون في الارظ لا تستغربو من اراء بعظهم فاما ابن او ابنت مفسد
    لكن الله داءما ناصرا للحق ولو كره المفسدون .

  • مغربي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:20

    هدا الأسلوب الهمجي والمتخلف في إلقاء الخطب، الدي يتمثل في الصراخ وضرب المنبر بالقوة بواسطة العصا عند هدا الشيخ! لم يعد يُجدي نفعا عند مغاربة القرن الواحد والعشرين،
    هدا النوع من الخطاب الديني قد تجاوز عصره بكثير، وربما كان له وقع في الماضي عند مغاربة القرون الماضية!
    أما مغاربة اليوم فقد وصل الكثير منهم إلى نوع من الوعي والنضج الفكري والثقافي والحضاري؟ لهدا يجب على بعض فقهاء المساجد أن يكونوا في مستوى الحدث؟ ويغيروا من أفكارهم ومن هدا الأسلوب المتجاوز والقديم في إلقاء الخطب حتى يستمع لهم بقية المغاربة؟
    المغاربة اليوم؟ بكل أطيافهم السياسية؛ وجمعياتهم؛ ونخبهم الفكرية والثقافة؛ طواقون جميعا إلى الحريات الفكرية والسياسية بالإضافة إلى الحريات الفردية والجماعية، تحت نظام ديمقراطي حقيقي، تسود فيه كل الحقوق لجميع أفراد الشعب؟ ولا مكان فيه لمن يريد أن يفرض أفكاره السياسية على الجميع باسم الدين!!!!

  • kamal
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:30

    un petit message a celui qui a écrit le commentaire N°20 tu es qui toi pour juger ce monsieur au moins lui il est courageux et en plus il a dit que la vérité ça fait plaisir du’il sera notre porte parole

  • الله اكبر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:18

    الله اكبر

  • salom said
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:28

    المخزن و غيرهم كلهم عندو بحال بحال هاد الايام مبقى تيعقل على حتا حد سواء العلمانيين اوجد راسك امولا نوبة

  • لله اكبر الله اكبر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:46

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم انصر الشيخ عبدالله النهار يارب العالمين

  • بنت المغرب
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:32

    حرام ان يكون كل من يقول كلمة حق محط خطر الاصفاد.

  • omar le attar
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:24

    الحقيقة اننا اصبحنا غير قاديرين على قاول كليمة الحق فاهي اصبحت غير مطلوبة عند البعض الناس. وغريب في الامر ليس لنا الحق حتى في انصات اليها

  • samir
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:16

    طلقوا السيد راكوم كاتصبو الزيت على النار!!
    السيد كال غير الحق!
    راه ما سرقش فلوس الشعب!وشدو هادوك لي مهاربين فلوسهم لسويسرا!!
    طلقو السيدوخلوه يعبر عن رايو واشهادي هي الديموقراطية واحترام الراي الاخر!
    راه الوقت تبدلات وانتما مازال عايشن بافكار السبعينات !!
    طلقو السيد راها نايضة خليو هد العاصفة تدوز بخير!!
    را الوقت خايبة!!والشعب مكهرب!!وعلى كفة عفريت!!

  • morad
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:02

    الله اكبر …حسبنا الله ونعم الوكيل ..
    ………..
    يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكريييييييييين

  • عبد الله
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:04

    عوض القبض على مختلسي المال العام تتركونهم ينهبون ,,,,وتخرسون افواه المصلحين ,,,,,ان الله يمهل ولا يهمل .

  • الوجدي الشرقي
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:06

    شيخنا النهاري من وجدة رجل طالما صدع بالحق وانا من استمع له انه و الله داعية شجاع و جد جد ذكي ويعرف كيف يناقش امور عصره بطريقة جد جد عبقرية و الله
    ان همه كان دائما منصبا على هموم الامة العربية الاسلامية من زمان الاسلام هو حياته عن صدق و ليس عن نفاق

  • الخاميس
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:58

    اللهم وفق شيوخنا وأئمة مساجدنا، والشيخ سيعود قريبا غن شاء الله لاستكمال طريق الإصلاح..

  • عبد الكريم
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:08

    تلك هي تربة الإسلام و بذرة الإيمان أنتجت هذا الرجل الشهم أتمنى أن تجد كلماته صدى في نفس و روح كل غيور على دينه و وطنه و شعبه و أمته اللهم انصر الإسلام و المسلمين

  • tamir
    الخميس 28 أبريل 2011 - 12:32

    لا حول ولا قوة إلا بالله ؛
    قانون و دستور الدولة الإسلامية هي القرآن الكريم والسنة وهذا الخطاب هو الحقيقة

  • أم أحمد
    الخميس 28 أبريل 2011 - 09:12

    لانسمع منك إلا النقد لم نسمع منك يوما تفسيرا لآيات الله، لم نسمع منك تحليلا دينيا لموضوع من المواضيع لم نسمع منك أي شيء يدل على أنك ذو علم، إن النقد الذي تقوم به يمكن أي رجل من الشارع أن يقوله، والطريقة التي تتحدث بها ؟ هل هي طريقة رجل دين الذي يتميز بحسن الحديث والتأن في الكلام والصوت الحنون الذي يجذب الشخص لينصت له، أما أنت تصرخ وترفع صوتك وتضرب بالعصا إن المحل المناسب لك هو إما جامع لفنا أو ساحة باب سيدي عبد الوهاب. اتق الله إنك توقظ الفتنة النائمة وصدق عنك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • kawtar
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:40

    نصر الله الاسلام والمسلمين

  • مسلم و أفتخر
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:36

    صدق قول الله تعالى < أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ >
    كلما تقدم شيخ ليتكلم عن الواقع المر و المليء بالفساد و المفسدين قوبل كلامه بالرفض و عدم الرضى مع أنه والله لم يرتكب أي ذنب عدا قول الحق و رفع الستار عن ما يحدث
    لما قرأت بعض الردود الله يستر و صافي واحد قالك ديك للي فيدو زرواطة !! هاديك راها عصا يستعملها الخطيب للفت السمع إلى ما يقوله
    أما بالنسبة إلى طريقة كلامه
    وحدة وزيرة تقولك و أنت مسلم في بلاد الإسلام ماكانش الأذان في الفجر ماتفقسكش ??
    و الآخر قالك لاواه راها عطات رأي !!!
    الآذان فيه شي رأي حتا نشاورك !! مانا زمان راحنا عايشين فيه فين غاديين فيين ?
    و أخيرا لوكان راكم عارفيين علاش يتكلم ب حرقة لأنه عندو واحد الحاجة للي بزااف ديال الناس فقدوها و هي الغيرة على الإسلام
    وشكرا

  • agga
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:38

    allaheme hadamankar

  • ضمير الامه
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:42

    تحركت مشاعري الكامله وانا اسمع الشيخ نهاري حفظه الله و أعانه على قول كلمة الحق .
    الانه يفضح المفسدين بغيرته على هذا البلد
    ألأنه يقول كلمة حق و يفضح كل المسكوت عنه
    ألأنه خرج عن ما سطر له من خطب تقليدية و تنويمية
    ألسنا في بلد ديمقراطي كما تدعونة.دعوا الشيخ يقول الحق و لا تخرسوه
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • ali
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:34

    ان مايفوله الشيخ نابع عن ما يروجه الشعب المغربي .الله ينصر دينك يا امام

  • maghribi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 10:10

    libérez ce homme courageux

  • fahim
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:44

    un homme déphasé. Pauvre religion. Avec des fqih comme ça sur le pays n’ira pas loin. L’égalité de l’homme et la femme est un thème qui dénonce l’inégalité qui existe dans la religion. POur Mawazine, on ne va pas se priver de dancer parce qu’un ignorant comme celui la veut l’interdire.

  • أبو حسريلاء
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:56

    حسبك يا نهاري ، لقد فتحت الباب للخطباء لقول الحق فجزاك الله خيرا رغم أنف الغير موفق

  • أبو زكرياء
    الخميس 28 أبريل 2011 - 14:46

    فالحقيقة إقاف الخطاباء أصبح موضة العصر بالرغم من الاصلاحات التى يقوم بها أمير المؤمنين نصره الله إذن ماهو السبيل لردع هؤلاء المفسدين فنفس الامر عندنا في مسجد معاذ بن جبل بالجرف بتعسف مندوب الاوقاف بالراشدية فاللهم أنت ولي المستدعفين تخلص من كل المفسدين بالمغرب
    يا ملك البلاد خلصنا من المندوب بالراشدية و أمثله بالمغرب لانه معني بخال

  • mahdi
    الخميس 28 أبريل 2011 - 08:48

    لا إصلاح مع غياب القوانين الشرعية ( الإسلام )

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك