‫تعليقات الزوار

72
  • عبـــAbdouhــده
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:32

    اعتقال رشيد نيني هو اعتقال لعشرات ملايين المغاربة وبالتالي فإطلاق سراحه فيه خير كثير للبلاد والعباد والعاقل من يتعظ ويستفيد من أخطاء غيره..
    ***
    من فضلكم يا ذوي الشأن الحرية لرشيد نيني مراعاة لهذا البلد الذي تتكالب عليه الأطماع شرقا وشمالا وجنوبا..
    ***
    محاولة لفهم ما يجري:
    هل الأخ رشيد نيني يشكل خطرا على الوطن والمواطنين ؟
    إذا كان الجواب : نعم فهذا يعني أن عشرات الملايين من المغاربة يشكلون خطرا على الوطن وبالتالي على أنفسهم ولا يقول بهذا إلا ناقص العقل عديم الرشد .
    وإذا كان الجواب : لا فإن اعتقاله ومحاولة إسكاته أو تنيه عن فضح الفساد والمفسدين لهو أكبر تهديد للبلاد والعباد ..

  • soufiane
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:54

    المرجو إطلاق سراح رشيد نيني
    المرجو إطلاق سراح رشيد نيني
    المرجو إطلاق سراح رشيد نيني

  • nadia
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:56

    رشيد نيني، مدير الجريدة الاكثر مبيعا في المغرب لا يملك بيتا خاصا به، دأب منذ سنوات على فضح سارقي اموال الشعب بالتفاصيل الدقيقة والتي ادهشت الكل، عوض ان يتم اعتقال اولئك اللصوص تم اعتقاله هو !

  • adam
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:58

    why send nini to jail before may 1 st and during the bombing?is someone trying to hit two birds with one stone?ask yourself who is behind all this?

  • JAR WA MAJROUR
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:20

    اني اعمل ما في جهدي هنا في المانيا لاءقناع المسوؤلين في الجامعات انه لاتوجد حرية التعبير ولا دمقراطيةفي المغرب اما ما حدث في مراكش فهي من طرف الداخلية .لتوسيع الفرقة بين الملك والشعب لصالحهم ولي مصالحهم

  • maghribi
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:38

    لم اعد افهم شيئ في المغرب ان اعتقال السيد رشيد لهو جنون من المخزن ان بإعتقال الشرفاء والغيورون على الوطن يعجل بصقوط الإستبذاذ وضلم فتحية من القلب لسيد رشيد نيني

  • ام البنين
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:44

    عندما فجر صحفيين امريكيين وهماكارل برنستين وبوب وودورد فضيحة ووترغيت لم يلقوا القبض عليهما بل دفعوا لاستقالة الرئيس.. اما في المغرب فلا تستغرب ..ن والقلم ومايسطرون .. امانة على عاتق كل صحفي حر .. ان يفضح الفاسدين والمتامرين على مغربنا الحبيب

  • Ahmed
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:22

    NINI a raison

  • ليلى
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:48

    نيني وجريدة المساء منبر من لا منبر له متضامنين معه وتحية لكل احرار الوطن.

  • imad
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:50

    je suis vraiment triste pour ce qui est traçer pour faire tomber la voix du peuple “al massaa __ rachid nini.
    je suis avec rachid nini jusq’au la fin de ma vie;
    message pour ceux qui veulent un maroc sans al massaa et sans rachid nini et les honorables journalistes que ses jours sont compter vraiment dés maintenant et stop stop stop et que dieu bénisse le maroc et les marocains contre les malfaiteures

  • anas
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:46

    نعم نحن مع حرية الصحافة..ورشيد نيني إن خالف القوانين الجاري بها العمل يجب أن يحاكم مثله مثل باقي المواطنين..وعدم استغلال العمل الصحافي وحرية التعبيرلزرع الفتنة والبلبلة في بلد ينعم بالإستقراوالإفلات من العقاب..العدالة ستتخذ مجراها والقانون فوق الجميع.والذي يستحق التضامن في هذه اللحظة هم أسر ضحايا المغاربةوالأجانب الذين ذهبوا ضحية الإرهاب الغاشم…

  • Nini
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:00

    المشكل الحقيقي لا يكمن في رشيد نيني بقدر ما يكمن في الفساد المستشري في بعض مؤسسات البلاد، رغم وجود إرادة ملكية حقيقية تتجه نحو تفعيل مسطرة المحاسبة تحت سيادة القانون.
    ويمكننا أن نقول، بدون لبس، إن محاولة إجهاض هذا التحول التاريخي، الذي يسعى إليه المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس، خيانة كبرى في حق الوطن. نأمل بأن يكون توقيف رشيد نيني ناتجا فقط عن سوء تقدير سرعان ما سيتم تداركه بإطلاق سراحه بشكل فوري لخدمة مصالح الوطن ولدعم مسار الإصلاحات التي انخرط فيها. فالمغرب، في هذه اللحظات الحرجة بالذات، لا يحتاج إلى مزيد من الجروح، في الوقت الذي يتوفر على كل الوسائل ليكرس جوا تسوده الديمقراطية وحرية التعبير والرأي كما هو معمول به دوليا.

  • المتمرد
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:28

    قد تستطيعون قطف كل الزهور لكن لا تستطيعون وقف زحف الربيع.
    اعباد الله راه الناس وعااااااااااات و ركم كتفرشو رسكم خلو الحق يبان المغرب راه ديالنا كاملين السيد الحترم رشيد نيني كل الشعب معك

  • apdaloiahad
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:52

    نرجوا من جلالة الملك نصرهوا الله للحق أن يتدخل لحل هاده المهزلة التي تضرو بما بعد خطاب 9مارس وحسبيا الله ونعم الوكيل كل المغارب الأحرار وشرفاء رشيد نيني بطل هاد الزمان أرجو النشر وشكرا

  • saanaa
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:18

    الناس الي خدامين في المساء دايرين وقفة احتجاجية مع لبريزيدون ديالهم اما الشعب المغربي راه عايق وعارف بلي نيني ما معتقل كل ما في الامر انه ذهب في عطلة مع سيدوا الماجيدي لفلوريدا

  • مولاي يوسف
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:00

    هناك قمع مغربي يزج بالرجال الشرفاء والأحرار في السجون, ويترك السكارى والمحششين يجوبون الشوارع ويعتدون على المواطنين.ليست الديمقراطية شعارات يلوح بها لتزيين الواجهة, بل الديمقراطية ثقافة وممارسة وإخضاع الجميع لنفس القانون, بما فيهم الوزراء والأمراءوالجنرالات.آنداك سنفهم أن هناك ديمقراطية.

  • محمد الأشهب-استاذ الفلسفة_ اغا
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:24

    من موقعي كإنسان أومن بحرية التعبير و الاختلاف لا يسعني سوى أن أتضامن مع الصحفي الشاب رشيد نيني و أعتبر هذا الاعتقال خرقا سافرا لحاملي قلم الرصاص و ينطبق على هؤلاء قول ذلك الحاكم في عصور الاستبداد في أوروبا الذي كان يقول دائما عن الصحافة و الصحفيين إنني أخاف من قلم الرصاص أكثر من الرصاص. فنيني لا يملك سلاحا و لكن سلاح الكلمة لديه قاتلا فحينما يوجه سهامه نحو مسؤول سياسي يجرجره أمام الراي العام الوطني و الدولي نظرا للانتشار الواسع لجريدته خاصة على موقعها الاكتروني. والله لو اجتمعت المساء و هيسبريس على فضح مسؤول سياسي لكان مصيره الحضيض في سلم الرأي العام نظرا لقوة انتشارهما.و أعتقد أن أي تأخير لإطلاق صراح نيني سيحرك الشارع أكثر مما يتوهم معتقلوه و خاصة في ظل التعبئة الموجودة على صفحات المواقع الاجتماعية الالكترونية ولما لا أن يصبح اعتقاله رمزا للمغاربة المطالبين بالمزيد من الحريات خاصة و أن المطالب التي طالما كتب عنها و التي عنوانها العريض محاربة الفساد ،هي نفسها مطالب القوى الفاعلة في حركة عشرين فبراير.هل سيكون نيني بوعزيزي الشباب المغربي مع فرق بسيط هو أن بوعزيزي المغربة حيا ومعتقلا بالسجن..

  • ibn brahim mohamed taoufiq
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:16

    j’aimerais tout simplement dire que quoi qu’il en soit,il y aura toujours quelque part,des gens stupides qui prendront des decsions stupides et ceux-là constituent et constitueront un frein pour le changement et le développement de notre pays.Je n’arrive pas à imaginer le degré de l’inconscience et de la maladresse de celui qui a décidé ou commandé l’arrestation du journaliste NINNI.Et ce qui est sûr c’est qu’au lieu de le faire taire,c’est le contraire qui arrivera et NiNNi se réveillera de plus belle.Et on verra qui payera les pots cassés.

  • hysterik
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:36

    ce monsieur se croit intouchable ,il pratique un journalisme populiste,il balance les gens sur la place publique avec un mépris total,doublé d’une sensation de supériorité ,incarnant le monsieur propre qui va laver tout le linge sale des décideurs du pays,et qu’il n’y a que sa vérité qui compte.
    s’il était une chaine de
    télévision,je le mettrai
    dans la catégorie d’al jazeera…autrement dit ,il fabrique les sujets que les ignorants pensent que c’est la vérité qu’on veut leur cacher,et que heureusement :il est la pour la dévoiler:une manière de dire qu’il veille sur les intérêts du peuple….réveillez-vous messieurs
    ,forgez vous même vos propres idées,n’attendez pas que les autres le fassent pour vous.
    la liberté ne veut pas dire anarchie….
    j’espére qu’il paiera cash… ainsi que ceux qui ont perpétré l’attentat de Marrakech.
    merci hespress si vous publiez.

  • amine
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:52

    أيها الزميل هل الصحافيين خارج القانون لا يعتقلون ولا يتم توقيفهم ولا مساءلتهم ؟ هل هم مغاربة من الدرجة الخاصة ؟
    فعلا إنها أوقات عصيبة حين تجد أمثال هؤلاء يصرخون منددين بتوقيف أحد الصحافيين على دمة التحقيق . دون أن يتخو الحقيقة والموضوعية . ‘نها فعلا مفارقة حيث هناك من يسعى الى أن يحور الحقيقة على طريقته ووفق ما يراه هو صالحا له فقط لا غير .

  • ولد الريف .
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:40

    // أولا تحية إكبار وإجلال لأستاذ الصحافة *رشي نيني ولكل الشعب المغربي العظيم //
    عجبا لهؤلاء القوم ، اختاروا من الصحافة ، سيد الصحافة وأستاذهم ، واختاروا من الخطباء ، سيد الخطباء وأخلصهم، وأصلحهم ، وأحبهم للمجتمع المغربي، ولكل من سمع خطبه ودروسه ، الأستاذ نهاري ، يا قوم لماذا انتم دائما ضد إرادة الشعب ؟؟؟ ـ ضد من يحبهم الشعب وضد ما يحبه الشعب . أتعريفون ما معنا الحكومة الحقيقية وما هو الدور الذي يجب ان توم به !؟ هو خدمت مصالح الشعب ومصالح الدولة بمعنى يجب على الحكومة أن تكون في خدمة الشعب أي خدمة ما يحبه ويريده الشعب والسعي جاهدة لتحقيق أحلامه ،؟ وهذا لا يتححق الا إذا كانت حكومة مخلصة للوطن والمواطن معا . لا أن تأتي عن طرق غير مشروعة كتزييف الإنتخابات !؟ أو أنا صاحب فلان .! اوأنا من عائلة أسي فلان ،! ولهذا السبب يصفكم الشعب المغربي بالمفسدين الإستغلاليين والمستبدين والمستفزين ووو!!!، الذين لا يصلحون ليحكموا شعبا عدده 35 مليون ، وفي القرن الواحد والعشرين ، زمن التكنلوجا والإختراع وو، ولهذا يجب أن تعلموا أنكم خاسرون في معركتكم هذه التي تقودونها ضد المواطنين الشرفاء والأحرار ، الذين عاهدوا ان لايستسلوا مهمى كان الثمن .

  • فاطمة المصري
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:18

    تــلقى المكتب التنفيذي لمــنظمة الشبيبة المغربية ما تعـرض له الــصحفي رشيد نيني مدير جـــريدة المساء زوال الخميس 28 أبريل2011، من إستنطاقه ووضعه تحت الحراســـة النــظرية ،بمسوغات واهيــة لا تستــند إلى أي أسـاس قانوني.
    والمكتب التنفيذي لمنظـمة الــشبيبة الــمغربية بقدر ما يطالب بإطــلاق فــوري لسراح مـدير جريدة “المساء” بــقدر ما يســتتهجن المنحى الخطير لحرية الرأي والتعبير بالمغرب وبعلن ما يلي:
    *يــعلن تضامنه المطــلق واللامشروط مع الصحفي رشيد نـيني ويعتبر أن ورش الإصلاحات المزعوم يقتضي إنفراجا سياسيا حقيقيا يؤســس لمغرب جــديد بالمعالم التي يطــمح لها شباب المغرب وعــموم فئاتــه.
    *يعـــتبر ما يتعرض لــه الصحفــي رشيد نيني مساسا بحرية الصحافة المستقلة في بلادنا وإستهدافا مفضوحـا لجميــع أصحاب الكلمة الحرة في وقــت يتغنى فيه الخــطاب الرسمي بمســـلسل إصلاحات تــعد بمـستــقبل أفضل للحريات العامة بالبلاد وعلى رأسها حرية التعبير وتأهيل الحقل الإعلامـــي .
    عن المكتب التنفيذي

  • karim paris
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:26

    relacher mr nini on amarre de vous…..

  • Adam de Meknes
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:22

    As a Moroccan living in the U.S.A. I am asking for the liberation of Rachid Nini. How a journalist that has been for a long time writing against corruption would present a risk to our country. There is no reason to jail Rachid when living the band of corrupt free. Knowing that El midawi has issued a report that shows malpractices in many public institution. Why they do not take these guys to jail. Examples of institution concerned 2M, Office National des Chemins de Fer and others. FREE RACHID NINI, FREE RACHID NINI, FREE RACHID NINI,FREE RACHID NINI, FREE RACHID NINI, FREE RACHID NINI,FREE RACHID NINI, FREE RACHID NINI, FREE RACHID NINI.

  • vrai marocain positif
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:04

    ce que dis néné tout le monde le sait, mais est ce que il change quelque chose ou non, on a besoin de quelqu’un qui nous trouve des solutions au chomage, au lieu de me dire qu’il ya un voleur ici, autre ici, tout ca on le sait, donne des solution des problémes réels sinon va te faire néné ou dédé.

  • abou farah
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:02

    nous sommes avec toi rachid
    et tu sortira prochainement je suis sur

  • محمد الانزكاني
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:54

    كمواطن مغربي اعتبر الاعتقال الذي مورس في حق مدير نشر يومية المساء رشيد نيني اعتقالا تعسفيا يرمي الى ترهيب الصحفيين ، ورجوعا الى سياسة تكميم الافواه ، هي شوهة مسجلة باسم مخربي وطننا الحبيب ، وهي رسالة تقول ان الاصلاحات المعلن عنها ما هي الا در الرماد في العيون ليس الا.
    الحرية لرشيد نيني
    الحرية للقلم الحر و الشجاع

  • نورية
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:14

    اعتقال نيني سجن بوشتى الشارف تفجير مراكش ؟؟؟كلشي مع بعض هل يعقل أن كل هذه من الصدف أم أن المخزن ابتدأ في استرجاع بروته و طغيانه المعهودين
    أشك في احتمالين أصدقاء الملك أو البوليزاريو أما ديك اللعيبة ديال القاعدة راه تفرشات

  • عبدالكريم تارجيست
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:14

    اعتقال رشيد نيني يعتبر اغتصاب للصحافة الوطنية ومحاولة اسكات اصوات الحق التمس من السلطات الافراج عن هذا المناضل والغيور عن الوطن وانا شخصيا المس فيه حبه للوطن ودفاعه المستمر عن وحدة الوطن وفضحه لكل المفسدين وهذا في مصلحة البلاد وبالمناسبة اتقدم بالتعازي لكل اسر الضحايافي تفجيرات مراكش والخزي والعار لكل من كان وراء هذء التفجيرات الارهابية

  • bitabds
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:56

    عذرا لقد توهمنا ان زمن القمع قد ولى

  • محمد سعيد
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:58

    يا مسؤولين ، أطلقوا سراح الصحفي نيني ، والله إنكم تقوضون جهود صاحب الجلالة نصره الله بممارساتكم المسيئة للوطن وتدفعون بهذا البلد الآمن إلى الهاوية.اتقوا الله في وطننا الحبيب .

  • tarik
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:20

    عوض ان يتم اعتقال اولئك اللصوص تم اعتقاله هو !
    الشارع سيكون الفاصل بيننا وبينكم

  • مغربي
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:40

    يقلبوا دابا شكون يشري الجورنان من عند الموزعين ولا يبيعوهم لمول الزريعة.هذا ظلم وبهتان الاصلاح لايتم باعتقال الصحفيين وغلا رحم الله امة لا تقرأ.ولاتتابع.

  • ابو سلمى
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:42

    اعتقال نيني ربما كان مبرمجا له من قبل 20 فبراير بشهور ولكن الفرصة المواتية لم تكن قد سنحت بعد لماذا لان اعتقاله فبل 20 فبراير كان سيظهر الحكومة والدولة ككل بانها مستبدة وتقمع حرية التعبير وسيكون التعاطف مع نيني كبير داخليا وخارجيا لكن بعد 20 فبراير وظهور انتقادات لنيني من طرف جهات شبابية بدعوى انه وقف موقف مضاد للحركة وادعى انهم مجموعة دراري صغار مدفوع بهم عنا انتهزت الدولة الفرصة لاعتقاله بدعوى المس بالوطن والمواطنين ولا ادري هل في القانون الجنائي او قانون الارهاب هكذا فصل يحدد جريمة بهذا الشكل وقد اعتقدت الدولة انها باعتقاله ستجد التاييد او في اقل الاحوال عدم مبالاة من الشارع المغربي ومن شباب 20 فبراير لكني ارى شخصيا ان الكل عليه الان ان يتضامن مع نيني حتى وان اختلف معه في شيء لان الذي تعرض له هو مخالف للقانون ويعتبر شطط وارهاب دولة في حق الصحافة وانتكاسة في حرية التعبير وابداء الراي ولانه ان كان نيني قد ارتكب جرما يعاقب عليه القانون فان اجراءات مسطرة التحقيق لا تخول لوزارة العدل او الضابطة القضائية اعتقاله اعتقال احتياطي فهو شخصية لها مكانة كبيرة في المجال الصحفي وصاحب اكبر جريدة ومدير مؤسسة وبهذا له كل الضمانات اللازمة لحضوره في كل اطوار التحقيق والمحاكمة ويمكن تركه في حالة سراح ووضع مكالماته قيد التصنت ومراقبة تحركاته كل هذا ممكن من غير ان يتم حبسه فالحبس والاعتقال في حقه تعسف وشطط وارهاب دولة وهو نوع من الفساد الذي جاءت 20 فبراير لتحاربه وعليه على كل الاحزاب والمنظمات والنقابات والجمعيات الحقوقية والمدنية وكل الشباب ان يخرجوا في فاتح ماي للتنديد بالاعتقال التعسفي الذي تعرض له نيني ومن خلاله تعرضت له الصحافة بالمغرب

  • زكرياء: الو.م.أ
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:34

    رشيد نيني من روائد الصحافيين الكبار هنا في المغرب
    لكن هدا ا يعني ان يفتك في عرض الناس والمسؤوولين باتهامه علنا بالفساد وتسميتهم باسمائهم
    لا لأنانية والانتهازية
    فرشيد نيني استغل الظرفية الحالية ليستفز المسؤوولين والسلطات المغربية منتقما منهم ويقول حال لسانه
    الان لن نسنطيعوا اسكات قلمي

  • عبد العزيز
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:06

    إذا كانت نية عند المسؤولين المغاربة بالإصلاح والمضي قدما نحو الدمقراطية،فاعتقال رشيد نيني خطأ يجب التراجع عنه فورا.
    حتى وإن سبني أحد بأشياء لا أتصف بها فهذا سيزيدني فخرا ولا أبالي.
    أما إن كان ما يقوله عني صحيح فيجب الإبتعاد عنه وفتح صفحة جديدة في حياتي.هذه هي أخلاق المسؤول المقتدر.

  • ابو مريم سيدي بنور
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:30

    من موقعي كإنسان أومن بحرية التعبير و الاختلاف لا يسعني سوى أن أتضامن مع الصحفي الشاب رشيد نيني و أعتبر هذا الاعتقال خرقا سافرا لحاملي قلم الرصاص و ينطبق على هؤلاء قول ذلك الحاكم في عصور الاستبداد في أوروبا الذي كان يقول دائما عن الصحافة و الصحفيين إنني أخاف من قلم الرصاص أكثر من الرصاص. فنيني لا يملك سلاحا و لكن سلاح الكلمة لديه قاتلا فحينما يوجه سهامه نحو مسؤول سياسي يجرجره أمام الراي العام الوطني و الدولي نظرا للانتشار الواسع لجريدته خاصة على موقعها الاكتروني. والله لو اجتمعت المساء و هيسبريس على فضح مسؤول سياسي لكان مصيره الحضيض في سلم الرأي العام نظرا لقوة انتشارهما.و أعتقد أن أي تأخير لإطلاق صراح نيني سيحرك الشارع أكثر مما يتوهم معتقلوه و خاصة في ظل التعبئة الموجودة على صفحات المواقع الاجتماعية الالكترونية ولما لا أن يصبح اعتقاله رمزا للمغاربة المطالبين بالمزيد من الحريات خاصة و أن المطالب التي طالما كتب عنها و التي عنوانها العريض محاربة الفساد ،هي نفسها مطالب القوى الفاعلة في حركة عشرين فبراير.هل سيكون نيني بوعزيزي الشباب المغربي مع فرق بسيط هو أن بوعزيزي المغربة حيا ومعتقلا بالسجن..

  • aziz zabroune
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:34

    je suis vraiment touché par la détention de Mr nini ; la voix que certains veulent la faire taire car ils leur cause beaucoup des énnuis . nous serons toujours très solidaire avec mr nini jusqu’à ce qu’il soit libre

  • Rachid fik
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:30

    Rachid “Ni” droits “Ni” devoirs : SI état des droits et des devoirs il a, tu n’as rien à craindre, Sinon , tout un peuple est avec toi,à la paix comme à la paix , à la guèrre comme à la guèrre ! ! !

  • hamdi
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:32

    يدعون الإصلاح والواقع هم يسيرون عكس الإصلاح
    رغم إختلافي معه في طريقته لإقصاء بعض الصحفيين فلست من من يؤيد إعتقال نيني
    لأن إعتقاله يعني تكميم فمه وتجفيف قلمه وهو منتمي للسلطة الرابعة
    إنه تراجع وخذلان لمصداقية السياسة المنفتحة
    الشعب كله يعرف حجم الفساد وأسماء المفسدين وليس نيني وحده
    إعتقاله يعني تهديد لغيره من أهل مهنته
    المغرب عاد لسنوات البطش بالطبقة الفاعلة بالمجتمع المدني والإعلامي ليخفي حجم الفساد الذي كسر طموح الشعب
    على المسؤلين النزول للشارع ليسمعوا سخط الشعب وعدم ثقته بسياسيي البلاد وسلعته ووثائقه ووعود حكوماته ومجالسه وإعلامه
    كفى حكومات الديكور ومجالس الفلكلور وإنتخابات الزور وقضاء الغرور
    على الشعب أن يتحمل مسؤولياته ورجال الدين منهم كي نحارب الفساد والمفسدين ونحاسبهم عن إفساد القيم والأجيال والإقتصاد والدين والتعليم والشغل والصحة والقضاء والإعلام والتجهيز وغيرهم
    لانتركهم يخربون لكي يمددوا بقاءهم وخدمة مصالحهم بل مصلحة الدولة هي مصلحة الشعب لأن بسواعد الشعب تتقدم الأمم وليس بفساد الحكومة
    سجن الفاضحين للفساد هو بعينه جريمة .

  • amazegh
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:50

    thirelly à rachid ninni.libertie à ninni.on est tout avec vous jusqu’à la fin

  • محمد بن عمور
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:24

    ندين ونستنكر اعتقال مدير يومية المساء السيد رشيد نيني… ان هذا الفعل المشين يعتبر انتهاكا صارخا لحرية التعبير ، ومحاولة يائسة لاسكات الاصوات الحرة ، وتكسير الاقلام الفاضحة لرموز الفساد المسيطرة على خيرات البلاد….

  • med maroc
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:08

    On dirait que le régime invente et guide les revendications des manifestations ainsi lors de la prochaine marche tout le monde dénoncera l’arrestation de Nini et puis le régime va répondre aux réclamations des citoyens, Nini sera indemnisé, et qui sait on le prépare déjà au post de ministre de la culture. Car il est illogique de croire que Nini tire ses informations de la part de simples informateurs. On aurait pu l’accepter si ses scoops étaient focalisés sur une seule institution, mais monsieur Nini est au courant des secrets les plus gardés dans tous les domaines,
    الفاهم يفهم و الله يعلم

  • hmd
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:26

    قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }(الحجرات6).اكل من من جانا بكلمة من هنا وكلمة من هناك وكل من هب ودب له الحق ويجيب ان ندافع عنه ونعمل له من الحب قبة على ما ارى ان الاخ ادنب لبد ان ينال جزائه وكفانا من التدخلات الا مسؤولة

  • kacem
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:10

    اطلقوا سراحه انه لم يسرق او افسد كماافسدالاخرون ناهبي الاموال العمومية

  • patriote
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:12

    je suis choqué et consterné par la détention de Nini!!! il n’est pas raisonnable de s’acharner sur ce journaliste qui ne fait que son devoir de dénonocer et d’informer l’opinion publique des abus de tout enre!! notamment ceux qui se sont largement servi dans les caisses de l’Etat et officiellement incriminés par l’honorable Cour des comptes!! relâchez le sans délais messieurs!! nous le soutenons sans réserve!!
    tiens bon l’ami nous sommes avec toi

  • قضاض
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:30

    هادي هي الحكرة منذ ولدت وانا اعتقد اعتقادا جازما ان المغرب لم يتقدم قيد انملة نحو الامام بل هي صباغات واقنعة ستزول حتما عندما تسقط امطار الحرية

  • ابو مروان
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:16

    هل اصبح الصحفي من مقدسات الوطن? بحيث مجرد استجوابه يعتبر مخالفة في حقه.
    الم يعلم نيني والدين يحمونه ان الاتهام بدون دلائل يستوجب السجن.
    اوقفو مهزلة التضامن هده التي هي بدون معنا فالقضاء الدي تطالبون باصلاحه يجب الا تضغطوا عليه بهده الطريقة. ليقول كلمته

  • Relad
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:32

    شكرا اهسبرس الوقوف الى جانب رشيد نيني

  • الحرية
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:36

    اسي رشيد نيني لا تهن ولا تستكن اصمد فإن في المحنة منة سيتم الإفراج عنك آجلا أو لاحقا وإستخلص العبر وواصل طريقك المهني اما بالنسبة للمخزن فرسالته واضحة لصبر لنا بعد اليوم على كل من يريد ان يفضحنا أو يرد ان يحتج او يطالب. ولسان حاله يقول الا ترون ماوقع في مراكش هل تريدون المزيد .لكن الشعب يقول هل من مزيد من الحرية و الكرامة و العدالة

  • Marocain d'Australie
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:34

    Libérez Mr Rachid Nini!!!!!!!!!! Honte à vous Bande de Salopards ! Sécuritaires et juges corrompus, Fabricateurs de Dossiers. Tout le monde sait comment vous fonctionnez. Vous laissez les Vrais Grand Criminels et les Voleurs libres et vous arrêtez un journaliste de haute intégrité’ et dignité comme Mr Rachid dont la seule possession et arme est son ordinateur avec lequel il a ose’
    révéler les Grands fraudeurs et escrocs du Maroc. Il vous a complètement secoue’ et mis à nu par ses crédibles écrits car tout simplement et sans aucun doute vous êtes impliques’.

  • adil
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:02

    إن ما يشهده المغرب من تحولات جوهرية
    تصب في اتجاه الإصلاح لا تروق للوبى الفساد و مقاومي التفيير في المغرب لكن هيهات هيهات الإصلاح ولا شيء غير الإصلاح رغم أنفهم.

  • aziz
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:12

    المرجو إطلاق سراح رشيد نيني
    المرجو إطلاق سراح رشيد نيني
    المرجو إطلاق سراح رشيد نيني

  • الصم_الاول
    السبت 30 أبريل 2011 - 07:28

    كلنا رشيد نيني من طنجة الى الكويرة ومن كويرة حتى وجدة
    حميلة من اجل اطلق قلم صوت الحق
    لاتكممون من يشير للفساد بي اصبعه ولكن اقبطو على الجهة الدي يشير لها داك الاصباع وهاد هو الصواب
    حبسكم لنيني في هد الوقت يضعنا نرا علامة الستفهام كبيرة تقول ان وراء الكمة ماورائها الشعب عاق بيكم وفاق اطليقو نيني خليوه يكتب اداكنتم برياء اضهرو في المحكمة في موجهته وادفعو على انفسكم لا ان تكيدون له وتتصرفون كجبناء الشعب عاق بيكم ليس لكم ماتسترون بيه عورتكم سوا سجن النيني من اجل اشغل والهاء الشعب عني نهبكم و عني فضيحكم و المليك محمد السدس فوق مستواكم والشعب واعي وفوق مستواكم ونيني فوق ادراك مستوكم انتم مجر طرطور وجبناء اتحدكم ادكنتم رجال و يدكم نضيفة ان توجهونه في المحكمة وقدمو مضلوميتكم وبرئة ادمتكم هيــــــــــــــا
    اطلقو سيراح السيد راه ماقل غير الحق افعلو متله وفضحو الفساد متله وسنحبكم انشر يهسبريس

  • hghazeuj
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:14

    celui qui a mis rachid nini au prison c’est lui qui est le terroriste de Marrakech

  • العايق
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:04

    ايها المغفلون.رشيد ولد نانة مخزني وسيبقى مخزني ويقول لكم..نيني يامومو حتى يطيب عشانا..وشوف تشوف..

  • zine
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:06

    الى من يتغنى بتغيير النظام لنفسه واسقاط الفساد لديكم الدليل القاطع ان التغيير الوحيد الممكن هو اسقاطه كما حصل في مصر ليكون التغيير الحقيقي.ان اعتقال الصحفي لدليل واضح على ان المخزن ماض في سياسته ….لكن هيهات تم هيهات …..الشعب لكم بالمرصاد فانتظروا دوركم

  • كاتب متشرد
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:08

    سجن الاخ والحبيب السيد رشيد نيني على دمة التحقيق هو وضع العصى داخل عجلة الاصلاح واسكات صوت الشعب ولكل من سولت له نزاهته ان يشير نحو مقالع الفساد وشردمة من اللصوص حولت المغرب الى ظيعات تقطف منها كل اخظر ويابس سجن الاخ رشيد نيني هو سجن لكل عباقرة الشعب المغربي فهل حقا محاولة اسكات رشيد نيني جاءت نتيجة لطرحه لتقارير المجلس العلمي للحسابات ام هو اسلوبه الخارق في كيفية معالجة مسار الدمقارطية داخل المغرب ام سجنه كان نتيجة لمطالبته بسحب قانون الارهاب الدي يشبه لحد بعيد قانون الطوارئ في دول اخرى مستبدة ودكتاتورية كيف تسمح الاجهزة الامنية المختصة لنفسها بسجن منبر صحافي حر ونزيه بكل ماتحمله الكلمة من معنى كيف تقر اجهزتنا الامنية المختصة في مقايظة رشيد نيني بتسريحه مقابل سكوته وخرصه كيف وكيف وكيف ربا طال بنا الامل حتى اكتشفنا باننا اغبياء جدا عندما صدقنا بان المغرب حقا في حالة انتقال وازدهار
    وطنوني كعش الطير اد تراه فوق الشجر..
    واسقطوني طريدا وصيدا بسحر الكلام
    وقيدوني بقيد من صنع تقاليد البشر
    وسجن من الاماني وخليطا من كل الاوهام
    واهدوني علما وطبعا من صمت الحجر
    وجهلا بالليل والنهار وحتى النور والظلام

  • حمزة
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:10

    آخر خبر ولن تصدقوا فقد شاهدت بأم عيني السبت الماضي توفيق بوعشرين وعلي انوزلا والياس العماري في فندق هيلتون في الرباط كيث كانوا يحتفلون باعتقال نيني والترتيب لما يلي من ضربات وفكرت حينها ان اذهب اليهم واقول لهم بالله عليكم الا تستحيوا من مجالسة هذا الياس العماري وتاو بعدها تعطوننا الدروس لكني قلت في نفسي لقد بات هذا الثلاثي مكشوفا للعامة فلا باس من تركهم يتمتعون بسقوط نيني ولو الى حين

  • hassan
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:38

    سقط القناع أخيرا وأصبح ظاهرا للعيان حقيقة الوضع في المغرب فما أن اقتربت رياح التغيير من الاطاحة برموز الفساد و معاوينيهم واقتلاعهم من جذورهم حتى سارعوا إلى حيلة جبانة فطن إليها العام قبل الخاص آلا وهي عملية مراكش الأخيرة التي ذهب ضحيتها عدد كبير من الأبرياء تمت التضحية بهم للتمويه وتوقيف عجلة المسائلة و المحاسبة التي اقتربت من رؤسهم .
    الكل فطن لألاعيبهم التي أكل عليها الدهر و شرب فاليوم عوض التحقيق مع نيني لماذا لا نحقق مع الحموشي و جهازه النائم أين كان قبل التفجير لماذا لم يقم باتخاذالاحتياطات اللازمة قبل أن تقع الفأس في الرأس طبعا كانوا منشغلين في إيجاد مكان وراء الشمس يتخلصون فيه من نيني و أمثاله من الشرفاء الذين يحملون أرواحهم بين أيديهم غير مبالين بالتهديدات اليومية التي يتعرضون إليها هم و ذويهم في سبيل المجد و الحرية و العدالة الاجتماعية التي لم نعد نسمع بها إلا في بعض الحملات الانتخابية أما الواقع فيندى له الجبين.
    و أنا اليوم أضم صوتي وقلمي إلى نيني وإلى كل شرفاء هذا الوطن داعيا كل المنظمات الحقوقية سواء منها الوطنية أو الدولية وكذا شرفاء العالم المدافعين عن الديموقراطية و حرية التعبير و الصحافة إلى الوقوف و الضغط بقوة من أجل إخلاء سبيل صوت الشعب الصحفي رشيد نيني دفاعاعن حق الصحفيين و دفاعا عن رمز من رموز الصحافة الحرة و فضحا لكل من خولت له نفسه أنه فوق القانون .

  • ahmed
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:42

    مادا تريدون المشاكل. نيني في القلب نيني في الفكر الحر نيني استطاع ان يصنع الالاف من النينييات صافي شدو نيني خارج نيني.

  • BEN BRAHIM
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:46

    hespress soutien nini presse de ***

  • med
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:44

    الحرية لرشيد نيني ، فهو صحفي وليس مجرم عجبا للمغرب الحبيب المجرمين مكرمين والاحرار مضطهدين

  • mouhssine
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:48

    لقد هرمنا من اجل هاته اللحضة التارخية التي نرا فيها المغرب بلدا ديموقراطيا حرا فيه الصحافة حرة و الاعلام حر لكن هيهات لنستيقض من احلامنا

  • karim min
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:18

    لا يمكن ان يكون التعبير عن الراي تهديدا لامن الوطن والمواطنين بل يمكن ان يكون تهديدا للفاسدين في هذه البلاد والسكوت على فضح الظلم هو من يهدد امن الوطن ويسير به الى الهاوية واتمنى من هذا النضام الا يضحك على الشعب بمثل هذه الخزعبلات كفانا من اعتبار الشعب مغفلا

  • محمد سلماوي
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:20

    لا يَسْلَمُ المناضل الشريف من الأذى
    حتى يساق إلى المَخَافِرِِ و يُسْجَنُ
    تحقيقً ترْهيبً ترغيبً فمُساوَمَةً يُبتَزُّ ال”رشيد” وفي الثَّباتِ يُمْتَحَنُ هناك “الأمن” و”العدل” و “الوطنية” و”الطِّبُّ” يَخْتَبِرُالسَّمْعَ و”الشوف” يُحَسَّنُ

  • sim
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:26

    اعتقال رشيد نيني قام به الجبناء الدين لا يريدون مواكبة الاصلاح في المغرب لان نيني صحفي ديال لوقت نحن معك.نطالب باطلاق سراحه فورا فهدا ليس من العدل ونطلب الله ان يزيد من امثاله في بلدنا الحبيب .

  • محمد
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:24

    السلام . رجل ونعم الرجال لا يهمه المال كالصحفيين الاخرين يدافع عن البلاد ويحارب المفسدين الدين لم يطلهم القنون

  • lwaldi
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:28

    لا لتكميم الاصوات الحرة نعم لحرية التعبير

  • خزيران
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:22

    3 – المجد لرشيد نيني
    nadia أقول لصاحبة هذا التعليق التي تقول المجد لرشيد نيني – كأن الرجل حرر المغرب – وتضيف بغباء بأن نيني لا يملك بيتا . يا سلام شكون لي عطاك هاد المعلومة الخطيرة. واش باك كاري ليه بيت في السطح. راه خانز فلوس لحرام الالة. تبدل وتغير الله يجيبكم على خير

  • حمدان
    السبت 30 أبريل 2011 - 09:36

    نعم….لاتستغربوا رشيد نينى صوت المغاربةمعتقل اليس هدا هو اصلاح القضاء ….عفوا رشيد انت عارف اكثر منا خروب بلادى

  • علماني
    السبت 30 أبريل 2011 - 08:16

    لي فرط اكرط، يا عراب صحافة الابتزاز والضحك على العقول و النفوس الضعيفة.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات