‫تعليقات الزوار

120
  • tarek
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:21

    allaho akbar

  • Elmahfoud Afgane
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:23

    des gens comme ce monsieur la sur ce video veulent retourner le maroc a l’age de pierre
    monsieur el haddouchi va coupe tes cheveux on est pas en afghanistan,toi tu appartient a wazaristan

  • حسن اكادير
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:23

    يا شيخ ,لا ترموا بانفسكم في التهلكة.انك تتهم الاشخاص علي العلن بدون ادلة وبراهين.ادا لم تتوفر علي حج وبراهين سوف يرمونك في السجن.يا بشر يا عالم المتهم بريئ حتي تتبت ادانته.الجريمة السياسية موجودة في جميع انحاء العالم ولاكن الناس يتعاملون معها بدكاء وحكمة وليس بالتسرع والسداجة.

  • khalid
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:19

    خطاب شيطاني لا علاقة له بقيم الاسلام
    لا اعرف مسلما يقذف في حق مسلم بغير وجه حق وهذا دليل على تطرف السلفيين الجهاديين

  • Marocain libre
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:29

    عباقرة في كل مكان، ومن مختلف التوجهات والمشارب.
    لكن لا أحد تقريبا مع التريث.
    مع دقيقة صمت احتراما للضحايا.
    لا أحد تقريبا يقول إن هناك ضحايا أجانب بالجملة، ولهؤلاء حكوماتهم ومخابراتهم وفرقهم العلمية، التي ستعرف ماذا وقع بالضبط.
    لا أحد تقريبا في هذه “المعارضة الإعلامية والإلكترونية” مستعد أن يقدم هدية تنديد بما حصل، فالدولة ماكرة ولا يمكن بالمرة مكافأتها، ولو بإدانة عملية إرهابية تستهدف الجميع.
    كل شيء خيال في خيال
    القاعدة غير موجودة.
    السلفيون الجهاديون أبرياء كلهم وضحايا لنظام قمعي.
    هذه هي الثقافة السائدة الآن للأسف، وترفع شعار الديمقراطية والحقوق ومحاربة الفساد، لكنها تكرس في نفس الوقت التعميم والجهل وغياب الأفكار وترتبط بالفضاء والافتراض أكثر من ارتباطها بالواقع.
    الدولة مسؤولة أيضا
    حين أفرجت عن جيوش من السلفيين ظلوا لسنوات يكفرون الناس ويحرضون على العنف والإرهاب، وقدمتهم لنا كضحايا من تركة الماضي والعهد البائد، وكمعتقلي رأي تستضيفهم الندوات الصحافية ويمنحون التصريحات المستفزة والمناقضة للمغرب الذي نسعى إليه.
    هناك سوء نية متبادلة في هذا البلد
    سوء نية الدولة التي تشك في كل ما يتحرك
    وتفعل ما تريد ولا أحد يحاسبها
    وسوء نية أصحاب نظرية المؤامرة والمشككين في كل ما يحصل، والذين ينتعشون في وضع كهذا، ويتنفسون هواءهم حين يغيب الوضوح ويعم الفساد وتتراكم الأخطاء.
    وللأسف، هناك عقلاء، ولكنهم أقلية عالقة بين الكماشتين، ولذلك لا يسمع صوتهم، وإن صرخوا، لا أحد ينتبه إليهم، وسط كل هذا الضجيج السائد.

  • El Younsi Mohamed
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:31

    Allah o’akbar ! Dans ce temps où tout le monde est devenu un Imam, nous vivons vraiment la fin de la vie sur cette planète ! Abdou Errahman El Majdoub ‘avait déjà dit ! Regardez ce monsieur, d’ailleurs comme beaucoup d’autres comme lui, il tourne dans le vide avec une mentalité complètement stupide, et il n’a rien dans la tête alors qu’il parle d’une confidence absolu sans honte ! La Haoula Wal Quwata Illa B’ Allah !

  • عصام
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:59

    ان بعض الظن اثم, للسياسة أهلها يا أخي الكريم، هل تظن ان من ذكرتهم على لسانك مستفيدون من إستهداف السياح الأجانب، خصوصا و أن التحقيق و المحققين سيكونون فرنسييين و من دول أخرى.. لا يعلم الغيب إلا الله، راك عارف جزائك فالنار إلى كانو بريئين

  • اوعنا بلعيد
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:33

    بارك الله فيك يا اخي
    اغلب الشعب المغربي يعرف ان من يقف وراء هذا الانفجار له مصلحة وهي عرقلة المسار الدينوقراطي والاصلاحات التي يطالب بها الشعب المغربي عامة لهذا اقول لهولاء سينكشف امركم عما قريب وستدفعون الثمن غاليا .

  • تلميذ الحدوشي (أبو عبد الله)
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:01

    الحمد لله وحده …
    بارك الله في شيخنا الهمام أبا الفضل
    ونفع الله بما تقدم وتفيد ..فلله درك وعلى الله أجرك.
    كلمة حق ما عليها من غبار هذا هو المتوقع ..فليس العملية في مصلحة أحد لا القاعدة ولا السلفية الجهادية ولا أحد سوى أعداء الإسلام واعداء هذا البلد الحبيب.
    كيف يعقل ومسألة الإفراج عن الشيخ الجليل وطائفة من الإخوة كانت قاب قوسين وادنى ، وإذا بنا نفاجئ بالعملية ، طبعا المتهم الوحيد هو السلفية خاصة الجهادية منها ، ومنه ينتج تعطيل هذه الأفراج …كما جرت العادة .
    العملية مدبرة ممن ليس في مصلحته الإفراج عن سجناء الرأي والعقيدة أو ما يعرف اعلاميا وأمنيا بالسلفية الجهادية ..والسلام
    شكرا لك وللموقع هيسربس

  • مقهور
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:03

    جزاك الله
    كلامك صحيح100في100
    جزاك الله

  • الحقيقة
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:11

    يا أيها الشيخ الهرم. تدعون إفتراء الدولة عليكم و أنتم الآن تفترون على الدولة بدون حجة… أفلا تعقلون…

  • Salah_allemagne
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:13

    الأقبح في الديمقراطية أن حتى المتخلفون عقليا يصبح لهم راي. أنت مسلم الاسلام حرم الكدب والافتراء. تتهم دولة باكملها بارتكاب عمل إرهابي كبير جدا دون أدنى دليل فقط قال وقال. حتى وقت قريب كنت أضن أن في العالم العربي قدافي واحد كنت استغرب كيف يصدق الناس هراه. ولكن لدينا في المغرب قدادفة كتر لو قلت أن دست هي من صنعت زلزال اليابان لوجد من يصدقك.

  • marocain
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:07

    اللهم احفظ لبلادنا أمنها و استقرارها و طهر بلادنا من كل ارهابي خارجي ضال مضل و احفظ اللهم ولي أمرنا إمامنا و قائدنا جلالة الملك محمد السادس

  • Mourad Munick
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:09

    من يكون هذا الرجل؟ من أين خرج؟ ولماذا يصدر أحكاما؟ إن الإسلاميين المغاربة ركبوا 20 فبراير بالمقلوب. ألم يتعلموا من الإسلام بأن اتهام الناس من غير دليل حرام و ظلم. لغة هذا الرجل لغة مثيرة للإشمئزاز و الأعصاب. و ليعلم هذا الشخص أن قضية الشعب من خلال المظاهرات لا تمس للإسلاميين بصلة. إن الشعب المغربي يريد الكرامة و العدل و الخبز الكريم و لا يخرج للشارع للتكلم بصوت الإسلاميين. لأن المغاربة غير دراوش و باغين يبقاو جانب الحيط ماشي بحال هاد باغي طير أو كاي تاهم. و كأن كل شيء يتم باستشاره و بإمرة أصبعه. دخوووووووووووول سوق راسك أو كون درويش بحال خوتك المغاربة.

  • lamin
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:15

    أش هاد الحالة حسن أصحبي داك الشعر ونقص داك المصطاج .راه مشي هكا السنة المضهرية. والله أعلم

  • Salah_allemagne
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:03

    أليس هدا عداء للديمقراطية أليس هدا مساس بامن الدولة حينما يتهم شخص أشخاص باسمائهم واجهزة لدولة دون أدلة تابتة. هل يعطيني أحد منكم متلا لدولة في العالم دون المغرب يسمح فيها لناس توجيه تهم خطيرة دون أن تتم مسالتهم أمام المحاكم. كل الدموقراطيات تعطي لمواطنيها سواء أشخاص داتيون او معنويون حق المتابعة القضاءية

  • khalid zaki
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:17

    رجل و الرجال قليلون

  • tanjawi 2007
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:21

    السلام على من تبع الهدى ، نسأل الله أن يفرج عليكم ويرجعكم إلى أهليكم إن شاء الله ونسأل الله أن يطيح بهاؤلاء المفسدين والمجرمين الذين نهبو من الشعب المغربي ثرواتهم من الصيد البحري والفسفاط والفلاحة والآراضي ووو..إلخ لكم الله يامن تأكلو في بطونكم النار لكم الله يامن تتبرعون بأموال الشعب لكم الله يامن قتلتم الآبرياء في مقهى أركانة ،الله مستعجل في عدابهم يارب العالمين أمين..أمين..أمين..

  • asad
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:23

    دعوا المغاربة و شانهم انت وهذه dst ديالك كلاكما لا نريد ان نسمع عنكم شيء. إذهب و علم الناس كيف تصلي و تصوموتتوضئ و تزكي لعلى تنال جزاء بهذا

  • الخاضع لجلاله
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:05

    الحق يعلو ولا يعلا عليه
    وما ضاع حق وراءه طالب
    ان الله يمهل ولا يهمل
    يقول سبحانه وتعالى(انك ميت وانهم ميتون ثم انكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون)
    مهما طال الليل فلا بد من طلوع الفجر

  • الدكتور الورياغلي
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:01

    اريد ان اقول لهذا الاخ المعتقل إن المسلم مطلوب شرعا ان يكون منظره حسنا وشعره حسنا.
    وإن هذه الشعور المتدلية على كتفيك هي منكرة في العرف المغربي الحديث، وتعطيك صورة مشينة لمخالفتها للعرف، وقد علمت أن المروءة هي : موافقة العرف فيما لا يخالف الشرع.
    ———–
    فإذا قلت بأن النبي (ص) كان شعره يضرب الى شحمة اذنه بل الى كتفيه، فإني اقول لك: إن رسول الله (ص) لو لبس المرقع وترك شعره على حاله فإنه عليه الصلاة يظل قمرا بدرا وسراجا منيرا. ثم إن هذه الحال كانت في ذلك عرفا سائدا بين العرب فالكل كان يرخي شعره وبالتالي لم يخرج (ص) عن العرف. والمطلوب موافقة العرف
    ————
    وعلى كل حال: فإني آمل تغيير هذا الوضع الذي ربما أخاف الناس لغرابته، وتعلم جيدا أن العادة محكمة.
    وبكل حال: نسأل الله ان يفك اسركم ان كنتم ابرياء مما اتهمتم به، وان يهدينا واياكم سبيل الرشاد.

  • نوح شملال
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:09

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أين هي الادانة يا حدوشي، أين هو حكم الشرع فيمن فعل هذا العمل الاجرامي؟ كانه يفهم منك أن القاعدة ليس لها يد في المسالة في مدينة مراكش، ربما تكون صادقا، وإلا فلماذا تدافع عن القاعدة بل ورمزها أسامة بن لادن وتعتبره شيخ المجاهدين، أنسيت ما فعله في بلاد الحرمين من تفجيرات؟!

  • أيمن
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:07

    أليس تقصير الشعر واللحية والأظافر من السنة؟؟؟؟

  • المغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:11

    سيضهر الحق من الباطل مع الأيام

  • nadia
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:13

    لا حول ولا قوة إال بالله ، أهذا شيخ أم شيطان رجيم. إذهب فإن الإسلام و المسلمين، والمغرب والمغاربة الأحرار بريئين منك و من أمثلك.

  • amazigh
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:19

    لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه ، وإن بعض الظن إثم ، واتقوا الله في أنفسكم، و لا لقتل الابرياء

  • z
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:17

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ستكون في أمتي سنين خداعات يصدق فيها الكادب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون الأمين وتنطنق فيها الرويبضة قالوا ما الرويبضة يارسول الله قال الرجل التافه يتكلم في أمور الناس

  • علماني
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:19

    تجد الكثير اسود في مهاجمة اللحية بل واشياء الانسان حر فيها ومع اليهود واعداء الدين تجدهم كالضباع والخفافيش يترحم اولا يترحم مادخلك يا عدو الاسلام ههه

  • علماني
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:25

    تجد الكثير اسود في مهاجمة اللحية بل واشياء الانسان حر فيها ومع اليهود واعداء الدين تجدهم كالضباع والخفافيش يترحم اولا يترحم مادخلك يا عدو الاسلام ههه

  • said
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:33

    من هو هدا الشخص وما هو موقعه وما مستواه؟!

  • حمزة
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:27

    بوركت اخي الكريم والله ان كل كلمة قلتها فهي بمتابة حقيقة للمدى القريب

  • احمد
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:57

    ويل للظالمين من دعوة المظلوم، اللهم عليك بكل ظالم متجبر، اللهم ارنا فيهم بطشك وجبروتك،
    امين,

  • berkaoui
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:29

    bjr monsieur chikh vous étes vraiment un fou avec des gent fou plus que toi va te raser est fai quelque chose de bien vive le maroc sans toi dima maroc cherche un job pour mieus sentir dans ta paux idio

  • مغربيةوافتخر
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:31

    انا بعدى نحشم فبلاصته سير اوى حلق شعكاكتك ان الله جميل ويحب الجمال انت بحال بوعوا قالك اسلامي وهو بحال بابا نول . اوى غي اصبر هااسامة مات ومالقين ليه قبر قالك بغين يدفنوه فالبحر النوبة جاياك الوليدي سير دخل سوق راسك وخلي وليدتك يترحم عليك ويفرق على قبرك الشريحة نهار 3ايام وفي عيشورة ….

  • S
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:41

    ça c est le sous developement des mentalités en grand format

  • مغربية غيورة
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:25

    بغيت غي نعرف هاد صحاب الحسنات فين تيكونوا مخبين واقلى هاد سيد مكردن لي صباطي شي مرة شفتوا تشيخت فين بينى فالخامية لي موراه كلها صبابط انا نعرف شيخ يكون وراه لوحات قرانية او صورة الحرم… وشفتوا داك الوليد لي معاه مسكين تيدوز سطاج منتابه. ابارى اسي من غسيل الادمغى الناس كلها عاقت ومباقيش دار بيهم قالك ضربني وبكى وسبقني وشكى هي ديال هاد بوعوا ديرها فمراكش وجاي يتبونبا علينا انا بعدى حشمت نخليكم على خير والله ياخد الحق فاعداء الاستقرار المغربي…

  • محمد
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:21

    انتم من اجهل الناس انتم هم الغوغاء يا اغبياء
    اما تهمة الشيوخ هي انهم لايخشون في الله لومت لائم
    اما ياعائشة فرسول ص قال حفو الشوارب واعفو اللحى ام ان ثقافتك هندية يالك من غبية انت ومن معك

  • محمد
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:15

    انتم من اجهل الناس انتم هم الغوغاء يا اغبياء
    اما تهمة الشيوخ هي انهم لايخشون في الله لومت لائم
    اما ياعائشة فرسول ص قال حفو الشوارب واعفو اللحى ام ان ثقافتك هندية يالك من غبية انت ومن معك

  • sondrex
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:05

    يا اخي اقول لك ان موقفك مرفوض وشكلك مرفوض؛ المرجو من هيسبريس حدف هدا الفيديو ثقافته سطحية جدا عن طريق السمع لا عن طريق الشيوخ.

  • مسلم
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:35

    الحمد لله وحده أقول لبعض الناس الدين يتكلمون على الديمقراطية مالكم كيف تحكمون أم لكم كتابٌ فيه تدرسون أترك الرجل يعبرعلى مابداخله
    وكلامه حق

  • layla
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:43

    من أي حقبة تاريخية يطل علينا هذا السيد !

  • لاضاض
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:45

    الفاعل مجرم كيف كان انتماؤه، مدان ولو كان فوق القانون،محتقر ولو يكون عالما،…..
    المرجو فتح جميع الفرضيات والشك في كل شيئ بما فيه الضباط و الشيوخ والموظفين السامين….الشك اساس المعرفة…مقدمة اساسية لنبش المخفي.
    نعم الحقيقة مرة ولكنها مفهوم ديمقراطي وجب السعي اليه بدون خوف او تردد.

  • 3abdun makhur
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:51

    ce nest la barbe est les cheuveux de cet home les problemes on a le devoir d ecouter ca version y son point de vue concernat un evenement come latentat de marrakkech dont il y a une version officiel qui ne convaincre pas

  • دكتور بن زروال
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:23

    الإصلاح بترسانة قوانين وضعية آت رغما عن أنفك. كفاك نفاقا أو بالأحرى تقية
    خطاب ملئ بأخطاء لغوية و نحوية لا حصر لها. لصق و لزق بالجملة. أرأيتم المستوى التعليمي باكالوريا ناقص 14 سنة؟

  • مواطن
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:47

    يا شيخ هدا ما تقوله هل لك دليل ادلي به ليس الكلام الفارغ انت بهدا المضهلر بعيد عن السنة رسول.ص.وليكن في علمك ان لجنة البحت من فرنسا وامريكا وانجلترا وعدد منضمات اخرى تبحث في الموضوع لقد كدبت حينما قلت قالو فلان 30 سنة وفلا….ماهده الخزيعبلات المغاربة يعرفون الصالح من الطالح ولقد تسبب بعضكم في قتل ابرياء تركو ايتام من ياخد حق هولاء كل من عمل دنبا يستحق العقاب ومنكم من اعتقل خارج المغرب سبحان الله

  • marocain
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:17

    va voir ton visage au miroir estce que tu ne vois pas que tu ressemble a chaitan ceux qui ont fait ca sont ceux qui ont été libré dernierement

  • كاتب متشرد
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:55

    مع احترامي للشيخ الحدوشي اقول له ليس من مصلحة المخابرات ولا اي جهة معربية متهمة بالفساد ان تقوم بدلك وكيف يصح هدا وقد كانت كل الاصابح متجهة نحوها في محاربة الفساد واستعلال السلطة في القمع والتعديب كيف يصح لعاقل بان يقوم من مقامه وكل الاصابع تشير عليه بالجلوس لا لا لا يا شيخ هدا ليس من اخلاقنا واجهزتنا الامنية المختصة لن ولم تقدر على مثل هاته المغامرة الدنيئة والايام ستكشف لنا لامحالة من الفاعل والمجرم

  • عصام
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:55

    يا من امنتم بالديمقراطية اسمعوا لا يوجد في الاسلام مصطلح الديمقراطية نحن المسلمين شرع الله يحكمنا و لا نحكم انفسنا باركا قتلتونا ديمقراطية ديمقراطية………اسمعوا المغاربة المخبرات خواتم المسلمين او كي قتلوهم عادك الاجانب عاي عزوا عليهم زعماو فيقو من النعاس او باراكا من النفاق ………………. ارجوا من هسبريس النشر و شكرا

  • رشيد
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:53

    حفظ الله الشيخ العالم أبو الفضل عمر الحدوشي، ومن يتساءل عن مستواه وهويته من بعض المعلقين، عليه أن يبحث في كوكل، ليعرف هذا العالم الرباني الصابر
    أما عن من طلب دليلا عن أقواله، لماذا لا تطالبون الدولة بالأدلة على تفجيرات 16 ماي، أيها المتواطئون، أما حلق اللحية فلن نرد عليه لأن المطالب بذلك لا يمكن إلا أن يكون جاهلا بالإسلام، أما حلق الشعر، فالرجل أولا حر في هيئته، وثانيا هو في السجن، جعلك الله من ساكنيه حتى نرى هل ستحلق شعرك وترتب هندامك في السجن أم لا،
    أنظروا إلا كلماته وثباته وشجاعته ولغته وفصاحته، لكن ماذا نقول للعميان لايرون إلا الظلام.

  • مواطن غيور
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:37

    ان بعض الظن اثم يا اخ العرب

  • براهيم
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:37

    سبحان الله، مابال المغاربة على الدوام يسيؤن الظن ببعضهم البعض. بأي حق تقذفون هذا وتسبون هذا، وترمون هذا. بالله عليكم، أتعلمون ما أحتوت الصدور أم هوعلم أنزل عليكم من دون الناس. لوبقينا على هذا الحال، فلله ذر مستقبل أولادكم وإخوانكم.
    إياكم وسوء الظن، وإياكم وقراءة النوايا يا من سلم الناس من ألسنتهم.
    الله يعفو.

  • محمود
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:39

    سبحان الله ، هاذ نظرية المؤامرة ولات رايجة بزاف …الحماق هذا
    راه كاينين نصارى و يهود وم سلمين و فيها كنديين و فرنسيين و هولنديين و سويسريين و اف بي اي تحقق و مخابرات من فرنسا و اسبانيا و غيرها تحقق ،
    و هاذ الكلام عن ان المخابرات المغربية دايرا هاذ شي راه غير تخربيق …و ما كانتش الظروف السياسية تقتضي كاااع هاذ شي ، الى فرضنا كاع ، لأن المظاهرات بردااات و الامور عادية ، ماشي كانت تقتضي شي حاجة من هاذ شي
    اتقوا الله في المغرب
    بقات في غير هذوك الناس الابرياء اللي مشاو ضحية الارهاب

  • naruto2680
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:41

    لن أتطرق لما قاله هذا الذي يدعي أنه شيخ لأن عندي إختلاف كثير في الرأي معه و لن أرفض رأيه ماذام هذا رأيه فنحن في دولة ديمقراطية من حق كل شخص أن يعبر عن رأيه بكل حرية لكن ما شد إنتباهي فيه هو طريقته في الكلام و التي تنم عن غلظة و شخصية قاسية يصعب الحوار تبادل الحوار معها في جو ديمقراطي لأنها لا تعترف بالأخر و تعترف بنفسها فقط و ما شد إنتباهي أيضا أنه لم يدلي برأيه في مذا شرعية هذه العملية الأرهابية من عدمها لم يدلي بأي رحمة أو شفقة على ضحايا تلك العملية الإرهابية الشنيعة و التي أودت بحياة أناس أبرياء . كان عليه أن يدين هذا العمل الإجرامي لكنه لم يفعل . لماذا لم يفعل . لأنه ربما في إعتقاده أن تلك عمليات الإرهابية ضد السياح تعتبر جهادا و هنا تكمن خطورة السلفية الجهادية بغض النظر عن إن كانوا هم من نفدوها أم لا . خطورتهم في إعتقادهم و تفكيرهم المتطرف . كلنا مسلمون لكننا نعيش مثل رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم مع اليهود و النصارى جنبا لجنب في ود و سلام.

  • sarah
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:39

    why are all these new immams, or whatever they call them selves care a lot about the jail in temara? this is very clear they all they want is to free the rest of the gang so they can harm more and more. All i know is that there is one islam and thereis no such a thing as salafiya aljihadiya. Morocco has a very old history and we can’t let this stupid group of islamic extrimist to destroy it in couple years. Anyways, these people don’t want any modernization or globalization or even ameliration. They want to go back to old ages where there is no electricity , nor internet. We should be thankfull that Morocco is better than neighboring coutries. After all i hopw that people can look at the bright side and don’t follow these idiots.

  • karim paris
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:21

    جزاك الله خيرا ياأخ …

  • مغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:49

    انظروا جيدا لصورته الدميمة؟؟ ووجهه الدي ينم على الحقد والشر والإجرام؟!!!!
    أمثال هؤلاء الظلاميين، كما يعلم الكثير منا هم من شوهوا صورة دين الإسلام في العالم بإسره!!
    تبا وسحقا لكم أيها الإرهابيون؟ فالأغلبية الساحقة من الشعب المغربي ليست غافلة؟ عن أعمالكم الإجرامية…
    المغاربة لا ينسوا فيكم كدلك عندما كنتم تكفرون المجتمع المغربي برمته؟ وتصفونهم أنهم مرتدين عن دينهم؟!!

  • Mounir Jr
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:43

    وجهة نظر لا أكثر

  • يدين
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:53

    يا من يتشدق بكلام اكبر من عقله بل من ليس له اي منهج في التفكير و يتبني طريقة في الحديت لا يمكن وصفها الا بالجاهزة افلا تعقل افلا تستحي كل اناي بما فيه يرشح وصفك لفيرك بابناء الامهات العازبات كناية في اصلك وانك فاقد لعدريتك ,,,,,,,,,,

  • ABDOU _ de _ CASA
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:55

    لاحظوا معي جيدا؟؟ كل تدخلات هؤلاء المتطرفين عبر اليوتوب واللدين يدعون الإسلام؟ رغم أن الإسلام منهم براء، لأن الإسلام لم يوصينا قط بقتل الأبرياء من الناس عبر القنابل والأحزمة الناسفة ؟ بحيث لم يسبق لأحدهم أن أدان هده العملية الإجرامية والإرهابية الأخيرة في مدينة مراكش؟
    أكثر من هدا؟ لم يستطيعوا حتى الترحم على أرواح الناس الأبرياء وكدلك أرواح المسلمين اللدين سقطوا ضحية هدا العمل الإجرامي الشنيع؟
    إدن كيف سيفسر الأغلبية الساحقة من الناس هدا الموقف منهم؟؟؟

  • غزلان
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:01

    هاد الهضرة كلها خاوية انا عندي وعاش ملكنا محمد السادس واللهم تعالى تبقا بلادنا في السلم والسلام وهداك خينا مو لحية الشيطان لمعسل ديالو هو لاخر وبااااز لوجهك والله العضيم

  • agadir
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:05

    أنا ضد المخابرات المخزنية في كل شيء إلا في واحدة ، أنهم طهروا مجتمعنا من أصحاب اللحية الذين كانوا يضايقوننا في حياتنا و يعترضون طريقنا في كل مكان كان يفرضون على الناس ما لم يأتي الله به و يدعون أنهم أعرف الناس و كأنهم ضمنوا الجنة عنذ الله ، أغلبهم لا يتجاوز مستواهم الدراسي الخامسة ابتدائي و يقدمون للناس فتاوى خاطئة .
    إن أغلبهم يسوقون الطاكسيات و يحتجزون الناس بها ليفرضوا عليهم آراءهم و آخر مرة منذ 12 سنة أحتجزني أحدهم بمدينة أيت ملول و أعطاني كاسيط يتضمن محاصرة ممتلئة بأخطاء
    كان يعترضون البنات و النساء و وينذرونهم ثلاث مرات عندما يتدن لباس غير محتشم في نظرهم مثل جلباب ضيقة مثلا و في المرة الرابعة يأتون بسيوفهم إلى منزل الفتيات و يرعبونهم و غير ذلك من أفعال الشياطين .
    أنا أكره هؤلاء أهل اللحية
    أنا مع أهل اللحية السنيين العاديين الغير متشددين لأنها ليست سنة و إنما تقليد لصفة ذاتية للرسول و التقليد في الصفة ليس هو التقليد في الأفعال لأن الغاية في التقليد في الصفة الذاتية غايتها أن يكون الإنسان مثل الرسول صلى الله عليه و سلم و لا يمكن بلوغ ذلك أبدا ، و من الناس من ليس له لحية من الأصل
    شكرا للمخزن المغربي فقط لهذه المهمة

  • عبدالسلام
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:07

    أنا لاأؤيد رأي هداالشخص الدي يدعي أنه مسلم؟ وفي نفس الوقت يتهم السلطة بالوقوف وراء تفجير مراكش بدون اي دليل سوى انه يكره النظام؛ فبدلا من ان يدافعوا على انفسهم اصبحوا في موقع هجوم ضد المخزن في تحريض واضح وصريح للشعب المغربي. مع أن الغالبية الساحقة من المغاربة لن يصدقوا هده الفكرة من دوي العقول المتحجرة. مواقفكم تثير بالفعل الكثير من الشكوك؟. فهل اصبح الأن السلفي الجهادي هو دلك الحمل الوديع المظلوم الدي يدافع عنه المغاربة؟ ونسوا انهم يحملون نفس افكار القاعدة التي اوصلت العالم الاسلامي الى الحروب التي نراها اليوم.هؤلاء الناس خطيرون جدا!
    المغاربة ليسوا غافلين عنكم وعن أفعالكم؛ ويفهمون جيدا حيلكم وألاعيبكم؟ كلنا نعلم ونعرف جيدا مواقفكم من السياحة الوطنية؟
    كنتم على الأقل أن تترحموا على من مات من المسلمين وغير المسلمين من الأبرياء، اللدين سقطوا ضحية هدا الإرهاب المقيت!!
    موقفكم هدا؛ يثير الكثير من الشكوك لدى كل قراء هسبريس!!

  • محمد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:03

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اما بعد
    انا فكري مماقاله الشيخ فان جميع اساليب الظلام اصبخت مكشوفة هادو ليس اعداء المغرب بل اعداء الاسلام .هده هي سنت دنيا هادو هما المسونيين ب اسم المسلالمين حسبي الله و نعم الوكيل

  • مغربية
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:57

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رحم الله شهداء أحداث مراكش يأسفني أن يكون بالمغرب أناس مثل هذا الشخص ولا يسعني الا ان اقول له اتق الله لأنه ليسهناك أي تعليق ممكن قوله على حديثه أين الدليل يا حدوشي على تهاماتك لماذا ليس البوليساريو و مسانديها من جراننا الفساد موجود السرقة موجودة القمع موجود لاكن هذا لا يعطينا حق اتهام الضالعين في هذه الأشياء بأحداث مراكش اذا أعطيت لنفسك الحق في تهامهم فالمغاربة لهم كل الحق في اتهامك في أحداث الدار البيضاء كيف تبرئ نفسك وجل دروسك ومحضراتك كانت ضد الحكم ونسيت المهمة الأولى الاسلام والتوعية ألم تمر عيناك على قول الله تعالى: أطيعو الله وأطيعو الرسول وأولى الأمر منكم”

  • abo hafess
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:59

    ولماذا يترحم عليهم ، في تلك المقهى تحدث أشياء مخلة للأخلاق ،شرب الخمر ،زنى ، فمراكش أصبحت موطن الفساد

  • مواطن
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:09

    ادا كنت اسي الحدوشي معقل متبقاشي تخربق علينا ب استنتاجات مرتجلا و البهالا فحالك كاملين عندوم هد الافكار.اتق الله فراسك فبض السدج لي ممكن يتيقوك .و ان بعض الضن اتم.وهد سي رشيد تعليق 56 لي كيحسب راسو فاهم كنقولو راجع نفسك اوليدي مزيااان راك غير كتخربق لا انت ولا هد الحدوشي ديالك.راحنا والله منتيقو بشي حد الا ادا كان عندو دليل قاطع.تهلا

  • chavista
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:11

    pour ces gens là je suis pour la peine de mort , et pourtant je me bats ici pour l’abolition de cette peine , mais celui là pas de pitié , ils ont avorté un éveil de conscience des marocains et une ouverture de démocratie et de liberté , que dieu les punisse et qu’ils payent cher leur actes !

  • izelmad
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:13

    من المستفيد ؟
    ليس بالضرورة ان يكن المستفيد على علم او امر او نفد او ساهم باي شكل من الاشكال في الفعل.
    علم الاجرام عندما ينطلق من فرضية للبحث عن المجرم فانه يدرس عكس الفرضية كذلك.
    اذن نظرية هذاالشيخ او غيره خاطئة.
    الجهة التي يريد اتهامها ليست غبية الى هذا الحد حتى تتورط. فهي تعرف ان البوليس الدولي سيدخل على الخط للمشاركة في التحري عن الجاني او الجناة.

  • كمال أزناڭ
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:33

    كنت أضن كذلك هذا الشيخ متنير سبحان الله
    المخابرات يريدون الهلاك السلفيه الجهاديه بالمغرب و الهلاك لحزب عبدالإله بنكيران لأنه ينتمي لأحد الأحزاب الإسلاميه سابقا ولأنه أصبح ذا شعبيه في المغرب فلا ربما عبدالإله بنكيران أصبح وزيرا قريبا وهذا ليس في مصلحة المخابرات وجنرالات المخزن. فإستهداف السياح خطة ذكيه من المخابرات لنصب الكمين للإسلاميين مرة أخرى. مباشرة الناس سيقولون الإسلاميين عملوها عاوتاني…

  • مصطفى
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:41

    الشيخ يتهم أشخاص بدون دليل ولا حجة وسؤال المطروح من المسئول عن نشر فيدويات بهده الحرية

  • رضوان
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:27

    تستهل تدخلك ب: …’نبدأ دورة الآداب و الأخلاق والتربية’ وكل ما أتيت به بعد ذلك لا يمت بصلة بأي منهم: لأن أبسط الأحاديت يقول إن بعض الظن إثم فكل شكوك غير مقرونة بأي دليل غير تكهنات تبقى واحدة من عدة فرضيات التي منها أنكم وراء هذا العمل الإجرامي؟ لأنكم مثلكم مثل المفسدين ليست لكم مصلحة في قيام الديموقراطية لسبب بسيط وهو في قاموسكم اللغوي هي بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار أليس هذا ما جاء في استهلالك؟ والأساس عندكم هي قيام الإمارة حيث يكون الأمير من أهل العلم ومن هم أهل العلم :أنت وهذا المسكين الذي يطل من خلفك ومن سار على نهجكم الذي هو درب الطريق الى الله ومن خالفكم فهو على نهج الشيطان الذين يجوز فيهم القتل بدليل انك لم تكلف نفسك( وأنت في خضم إلقاء الدروس في اأخلاق والآداب ) أن تترحم على الضحايا و لا على المغاربة منهم وذلك أضعف الإيمان هنا أود أن أثير آنتباهك إلى خبرين أثنين وهما على صفحات هسبريس الأول يتعلق بإعادة بوضع اكليل من الزهور من طرف عمدة باريز ومواطنين فرنسيين على قبر مغربي قتل مند 1995؟ والترحم عليه والتاني بإعادة فتح السلطات الكندية التحقيق في مقتل مغربي مند 5سنوات؟
    أما وأن تستأسد علينا فأقول نعم دخلتم السجن أسودا لكن ما لم تقله هو أنكم كنتم أسودا ملطخة وجهوكم بالدماء وبين أنيابكم احشاء أدمية يصعد منها البخار بقيتم في السجن تماسيح تدرفون دموع الغدر وستخرجون دئابا تتصيد فرصة استكانة المجتمع لتنقضوا على رقبته ولن تتركوه إلا وهو ممزق كما تفعل الضباع
    اما أن الفعل مفضوح لكل من شم ولو من بعيد رائحة السياسة فيستشف منه انك ضليع فيها لذا فإنك صغير بعجرفتك في أول ظهور لك تتهم بالواضح ليس بالمضمور بدون ركيزة و لا دليل لذا ندعوا لكم وراء القضبان في الدنيا خالدين وفي الآخرة مع الفاسقين و المفسدين آمين

  • samir
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:43

    تنبيه: هذا التنبيه لا بد منه فشيخنا طلب منه المخابرات أن يؤسس جماعة باسم: (جمعية أهل السنة والجماعة)، وتكون له جريدة ومجلة، ويكون له مكتب في كل دولة في العالم، ويقومون بطبع كتبه وأشرطته وأن لا يتعرض له أحد فقال لهم: وما هو الثمن على هذا العرض السخي؟ فقالوا له: تخصصوا طاقتكم العلمية ضد (جماعة العدل والإحسان)، و(جماعة الإصلاح والتجديد)، والشيعة، فقال لهم: لماذا هؤلاء بالذات قالوا له: لأنهم يشكلون خطراً على البلاد فقال لهم: الذين يشكلون الخطر على البلاد هم الاشتراكيون الحاقدون على الإسلام وأهله والعلمانيون المائعون وأشباههما فقالوا له: عليك بهم كلهم وطلبوا منه أن يطبع كتابه: (أناشيد عربية لا إسلامية) فأقسم لهم بأنه كان ينوي أن يقدمه للمطبعة-في هذا الأسبوع-أما الآن ما دامت هذه هي رغبتكم فأقسم بالله لن أقدمه أبداً أبداً للمطبعة، وأنا أكتب لله لا للمخابرات وعبد السلام ياسين عندي-على ماهو عليه من ضلال في العقيدة- خير من الحكومة الاشتراكية كلها-بل: ظفر عبد السلام ياسين عندي أفضل من الحكومة الاشتراكية كلها-فمنعوه من الخطابة، والوعظ والإرشاد، والتدريس، وقبل الجماعة غيره!!، فلما رفض كان جزاؤه السجن ثلاثين سنة.
    وعرضوا عليه أكثر من 5 مرات أن يكون أستاذاً بالجامعة، وقالوا له: بالمرتب الذي تحبُّ فرفض بشدة.
    ولأستاذي أربعة أولاد، من زوجته الفاضلة والواعظة والمدرسة الشريفة: أم الفضل حنان بنت الرجل الصالح الحيي محمد المساوي-حفظها الله-ولدت سنة: 1402 هـ 18 رجب، موافق 12/5/1982 م[5]-وهم:
    1-أم سليم الرميصاء الحدوشي وعمرها 11سنة ولدت سنة: (1419 هـ 21 جمادى الثانية، موافق 13 من شهر 10 سنة 1998 م)، تحفظ بيفاً وأربعين-حزباً من القرآن[6].
    وقد كتبت رسائل لأبيها كثيرة ووقعت بين يدي واحدة، وهذا نصها ولفظها وتعبيرها قالت-بعد البسملة والحمدلة: (من رميصاء إلى أبي العزيز: أرفع قلمي هذا لأكتب لك على ورقة التفاح، يا أحلى من نور الصباح، أكتب لك على ورقة الليمون يا أحلى من نور العيون، أكتب لك على ورقة الإجَّاص يا أبَ الحبِّ والإخلاص، أبي العزيز كتبت اسمك في الرمال فمسحته الأمواج، وكتبت اسمك في الجبال فمسحته الرياح، كتبت اسمك في قلبي فلم يمسحه أحد، أبي العزيز إني أحبك كثيراً كثيراً-أنت وأمي أيضاً-أبي العزيز أرجو منك أن تقبل مني هذه الرس
    [1] -توفي-رحمه الله تعالى-في: 15 جمادى الثانية سنة:1429 هـ
    [2]-وقد تولى الخطابة والوعظ والإرشاد في سبيل الله قبل الحصول على هذه الشهادة بخمس سنوات.
    [3]-نسبة إلى محمد بن عبد الوهاب-والنسبة هذه في غير محلها وصوابها أن يقال: المحمدية-ولد في العيينة سنة: (1115هـ)، ورحل في طلب العلم إلى الحجاز والشام والبصرة، وكانت دعوته إلى التوحيد ونبذ الشرك والبدع، وشمَّر عن ساعد الجد يجادل ويقارع بالحجة ويتبع الدليل، فصار لـه أتباع آزروه ونشروا دعوته، واتهمه أعداؤه بالتكفير واستحلال المحارم وغيرها من الأمور الشنيعة، وعلى المنصف أن يقرأ كتبه ومصنفاته حتى يعرف منهجه ودعوته، ومن أشهر كتبه: (التوحيد). و(كشف الشبهات)، و(مختصر السيرة) وغيرها كثير.
    ومن سار على منهجه في الدعوة إلى الدين الصحيح، قيل لـه: وهابي، ولكن ليس هناك في الوجود قوم يتبعون سيرته ويقولون عن أنفسهم: إنهم وهابيون، وتوفي سنة: (1206هـ). انظر: (كشف الجاني، محمد التيجاني، في كتبه الأربعة: (ثم اهتديت)، (لأكون مع الصادقين)، (فاسألوا أهل الذكر)، (الشيعة هم أهل السنة)-ص:53). لعثمان محمد الخميس.
    [4]-وتحت يدي الآن أكثر من 400 قصيدة. ولعلنا سنجمعها في كتاب مستقبلاً إن شاء الله-إن أذن لنا شيخنا أبو الفضل-فك الله أسره-.
    [5]-وقد وقع مني سهواً في ترجمة معلمتي أم الفضل (1982 م) فليصحح. انظر: (مجموعة الرسائل في أهم المسائل) (ص:358 م).
    [6]-قال العلامة الأديب محمد بوخبزة: (… -أقول في-: البنت المصونة الطيبة رميصاء رعاها الله وسلمها وأنبتها نباتاً حسناً بمناسبة حفظها نصف القرآن تبارك الله، وهنيئاً لكم بها وأثقل الله موازينكم بثواب عملها، وألهمها المزيد منه آمين:
    رميصاءُ زدني من بروك نفحة # بها القلب يحيا والجوانح تنتشي
    فأنتِ مَلاَك أكرم الله من رُبَى # الجِنانِ به الآباءَ لله يختشي
    وختاماً تقبلوا شكري وامتناني لأفضالكم ودعواتي لكم بتحقيق ما ترجون وتأملون والسلام. تطوان صباح الأحد 13 ربيع الثاني عام: 1429هـ أخوكم ومجلكم أبو أويس محمد بوخبزة).

  • فك الله اسرك يا اخي
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:29

    لو كان امامنا حاخام يهودي بلحيته الطويلة لاحترمناه.هكدا نحن المغاربة ازدواجية المعايير.عوض ان نطالب بتحرير هدا الشيخ البريئ نهينه و نحط من كرامته.اما عن تفجيرات مراكش فلا يحتاج الانسان كبير عناء ليقتنع انها من تدبير اعداء التغيير و بتعاون مع اسيادهم الغربيين.تفجيرات 11 شتنبر و16 ماي و مدريد و كنيسةالسكندرية و …كلها من تدبير المخابرات .القاعدة خطر و همي و بن لادن شخصية غامضة.بعض الدول ادا ارادت ان تتخلص من انتفاضة شعوبها تستعمل فزاعة القاعدة و توهم الراي العام بانها تواجه خطر الارهاب لكي تحافظ على انظمتها الاستبدادية و تقطع الطريق على انصار الحراك الشعبي نحو الحرية و الكرامة.

  • ali
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:45

    الحمد لله الحمد لله كاينين الرجالة في المغرب الله ينصركم و ينصر الإسلام على المنافقين أبناء الأمهات العازبات….

  • مغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:25

    والله أسد من اسود الاسلام فليخساء عباد الدرهم والفروج والمنافقين

  • الغيور
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:35

    الاخ يقول الحق ومن يدع غير هذا فهو جاهل.

  • marocain
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:27

    je c’est pas pk tous ces gens sont contre ce monsieur qui es comme tous le monde et qui a l’air de vouloir eclaircir des chose ; que nous imposant sur ceux qui ont une barbe ;au lieu de penser objectif et non pas subectif soyant strict au moin envers vous

  • Aaron
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:31

    Ces gens comme d’autre, des gens avec principe , il faut jamais avoir peur de ces gens, même que je suis pas cryant, je les trouve il disent ce qu’ils pense, pas comme les voleurs qui occupe le pouvoir , la mafia de maghzen , pour contuner a a crocher au pouvoir ils peuvent faire plus que ça ,

  • amrakchi.
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:37

    سير مكانك بين أمثالك طالبان في أفغانستان.لا نحتاج من مثلك أن يعطينا دروسا.نريد الديموقراطية بعيدة عن طقوس الدين والتطرف.

  • marocain
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:47

    chére monsieur haddouchi pour ce sant les jents comme toi qui ont graver la haine les tétes fouts comme toi moi en tont que marocain je te demande de ce convértire a l’islame et lavée ta téte tu mérite la prison et tu doit payée je demande à hesspres de ne plus défusée ce jont de video merci

  • abdo
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:31

    واش مزال مبغيتوش تفيقو
    انا ليست بي اي علاقة بهدا الرجل
    ولاكن ادا فكرنا انا هدا الرجل يكدب وان الشيخ عبد الله النهاري يكدب وان الشيخ الفلان يكدب وان الفقيه الفلان يكدب
    ادن كل ما يدعوا الى توحيد كلمة الله يكدب
    وان الامامة شكيرة التي سيأتون بها الى موازين هي التي لا تكدب
    وان الوزراء هم الدين لا يكدبون
    وان الوزيرة السقلي التي منعت الآدان لا تكدب
    وان الحكومة التي تقمع الشعب وتقتل الناس لا تكدب
    ولاكن المفسد الشيخ عبد الله النهاري يكدب لانه قال ربي الله
    نحن لسنا مفسدين لاننا لا نوحد كلمة الله وكل من وحد كلمة الله فهو مفسد

  • عادل
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:29

    قال عز من قائل{ إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ * وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ * وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاءِ لَضَالُّونَ * وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ * فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ * عَلَى الْأَرَائِكِ يَنْظُرُونَ * هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ }

  • مغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:35

    هؤلاء المتأسلمين لما تيقنوا بأنهم لم يستطيعوا استقطاب الناس إليهم وإقناع المغاربة بخزعبلاتهم التي عفا عنها الزمن؟ مثل ما هو عليه الحال اليوم في الصومال وأفغانستان؟ بسبب وعي وذكاء المغاربة وتحضرهم؟ قد حولوا أفكارهم إلى مزج الدين بالسياسة، وكلنا لاحظنا كيف أصبحوا اليوم يؤيدون أصحاب 20 من فبراير ضد الحكومة؟ وكلنا نعلم من يوجد في هده المجموعة التي هي عبارة عن مثقفين من أفكار مختفلة؟ من يساريين متشددين وعلمانيين وملاحدة؟ كلهم يريدون استغلال الظروف السياسية الحالية التي يمر بها العالم العربي، لفرض أفكارهم على الحكومة!!
    مهما فعلتم فأنتم إلا فئة قليلة شادة داخل المجتمع؟ تهللون لوحدكم خارج السرب؟ بسبب أفكاركم المتحجرة؛ ياأيها الظلاميون!

  • Abdellah
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:49

    واش مزال مبغيتوش تفيقو أو تعيقوا
    انا ليست لي اي علاقة بهدا الرجل
    ولاكن ادا فكرنا انا هدا الرجل يكدب وان الشيخ عبد الله النهاري يكدب وان الشيخ الفلان يكدب وان الفقيه الفلان يكدب
    ادن كل ما يدعوا الى توحيد كلمة الله يكدب
    وان الامامة شكيرة التي سيأتون بها الى موازين هي التي لا تكدب قبح الله عملها.
    وان الوزراء هم الدين لا يكدبون
    وان الوزيرة السقلي التي منعت الآدان لا تكدب قبح الله مطلبها .
    وان الحكومة التي تقمع الشعب وتقتل الناس لا تكدب
    ولاكن الشيخ عبد الله النهاري يكدب لانه قال ربي الله وقال كلمة الحق.
    نحن لسنا مفسدين لاننا لا نوحد كلمة الله وكل من وحد كلمة الله فهو مفسد هذا ظلم عضيم اتقوالله ياعبد الله فكروا جيدا .

  • jeune
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:33

    C koi ce délire ?? du lavage de cerveau ou plutôt de cervelle ?? et puis c koi le rôle du jeune derrière ?? Mktg islamique style je suis le porte parole des jeunes ? A sidi les jeunes ne sont pas ts ss opinion ils peuvent s’exprimer seuls et si vs récolter des j’aime sur fb c ke juste parce qu’il ya pas encore de je n’aime pas ou je déteste et que ceux qui ont vu clair ds votre jeux n’entrent pas dedans.
    Bref vs n’etes pas mieux ke ceux ke vs condamner ss droit de le faire c un gâteau et tt le monde veux sa part ou koi ?? C trop facile d’influencer des gens en difficulté pffffffffffff.

  • yassin
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:41

    ..اناري أعشيري فيلم مكسيكي جديد
    …وفين آخويا
    …ف2m
    …كي سميتو
    argana
    …مشوق آخويا فالحلقة الأولى كاين التفرقيع
    …ماتقوليش
    …وووواااوو شتي البطل دالفيلم بغا يخون تليبوتيك “بحزام ناسف”
    …ناري هاد الشي جديد مغنفلتوش

  • ابوفاطمة
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:43

    إنه لمن المؤسف جدا أن تسمع بمصطلحات كثيرة العدل… والسلفية …والاشتراكية… والشباب الاسلامي…ووإذا يأخي فمن أي خانة نحن ومن على شاكلتنا علما أننا حفظنا القرآن في ريعان شبابنا وما شاء الله من العلوم الشرعيةإلا أننا لم نسمع أيا من شيخنا طيلة الاعوام التي قضينا ها في التدريس يدعونا إلى التخندقمع الجماعة الفلانية أو الفلانية صديقي العزيز إن الاشتراكية بمفهومها القديم ذابت وهناك إشتراكيون هم الذين ينفقون على هذه المدارس التي أخذنا منها العتيقة ويصلون ويصومون ويتبركون بدعائنا إداكانت الاشتراكية هكذ افكلنا اشتراكيون ويشهد الله أني لست مدافعا عن الاشتلراكيين ولاغيرهم أما من يبدوا على الشريط ويتبجح بأنه دخل إلى السجنفنحن الشباب الاسلامي الحقيقي خريجي التعليم العتيق لانرن منه ومن أمثاله الا الويلات قوللوا بربكم نحن مسلمين وحسب من ستاجد أنحن كفارجاهد غرورك ونزوات نفسك والله إنه ليحز في القلب أن ترى فئة من الطائشين لهادينها الخاص وأقسم بالله أن جميع من يتغنون بانتمائهم الجماعيةمجرد غوغاء بعيدون كل البعد عن الدين الحنيف وصدورهم خالية من كتاب الله مع أن من حق لهم الافتخار بالانتماء حفظة كتاب الله إلا أن الاقصاء مرفوض وحرام كل المغرب مسلمون فلا لجماعة الغول والانسان كما أسميها ولا للسفليين ولا للاشتراكية التي تدعوا إلى التفسخ والعري ونعم للثوابت الاربعة العقيدة الأشعرية والمذهب المالكي والتصوف السني وإمارة المومنين ولا نامت أعين الجبناء

  • HICHAM
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:37

    hello for every body .what I want to deal is to talk about what is going on our country but I find some people are insalting each other due to the misunderstanding .we must accept other people and their opinions and ideas because the diversity is the spice of life.and no one has the right to say to others your opinion is false ;because wehen we discuss all the important issues and subjects .Morocco today is between two roads one is very dangerous and the second is more peaceful but the later needs more works and we should be more responsible towards our country because we are as a civilians and youngers can do many things for our society.There is no difference among the islamists and marksists and amazigh and sahrawists and so on .we should be one body and speak one language to fight corruption and nepotism …my best wishes to build a democratic country all people enjoy their fundamental rights and freedoms.there is no development without social justice.

  • مول البلاد
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:39

    لم اكن اعرف ان السلفيين فراكسة هل هدا كله شعر الراس ام مادا

  • red1
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:25

    allah akbar

  • رررررررررر
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:39

    جزاك الله أخ هادشي هو لكاين واش حنا شحال قدنا نبقاو ناعسين غدي جي وحد الوقت وكلشي غدي تحاسب شاكيرة عندهم ليها مزانية شطيح والرديح وحنا لعرب إلي بقينا هكا ومعمرنا غدين نتفروه فين كانت أروبا منين كناحنا فعزنا جاو مورنة شو فين ولاو حن عايشين غي وسط الشفارة رزقنا كلو مفطحة بيه أروبا شنو عندهم هوماوالوغي صناعة حيدلهم مواد الأساسية يبقاو علي دس الإ خوان أفيقو من نعاس هاد سيد لكان كيدوي شمن مصلحة عندو راه كلا مو صحيح حن لمبغينش نتيقو والله يرد بينا

  • رضوان عبد الله
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:27

    اللهم اطلق صراح اخواننا المسلمين صدقت فيما قلته ياشيخ وجزاك الله خيرا

  • رضوان عبد الله
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:57

    اللهم اطلق صراح اخواننا المسلمين صدقت فيما قلته ياشيخ وجزاك الله خيرا ونرجو من الله تعالا ان يقضح الضالمين

  • ناصر الدين
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:45

    أنا وأعود بالله من كلة أنا أتابع أخبار المملكة المغربية عن كتب و أرى ان كل كلام هدا الشيخ على صواب والحقيقة ستضهر انشاء الله

  • محمد
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:09

    سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِىُّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ يَا نَبِىَّ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فِى الثَّانِيَةِ أَوْ فِى الثَّالِثَةِ فَجَذَبَهُ الأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ وَقَالَ « اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ ».صحيح مسلم,رقم 4888.
    قَالَ حُذَيْفَةُ بْنُ الْيَمَانِ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا بِشَرٍّ فَجَاءَ اللَّهُ بِخَيْرٍ فَنَحْنُ فِيهِ فَهَلْ مِنْ وَرَاءِ هَذَا الْخَيْرِ شَرٌّ قَالَ نَعَمْ. قُلْتُ هَلْ وَرَاءَ ذَلِكَ الشَّرِّ خَيْرٌ قَالَ « نَعَمْ ». قُلْتُ فَهَلْ وَرَاءَ ذَلِكَ الْخَيْرِ شَرٌّ قَالَ « نَعَمْ ». قُلْتُ كَيْفَ قَالَ « يَكُونُ بَعْدِى أَئِمَّةٌ لاَ يَهْتَدُونَ بِهُدَاىَ وَلاَ يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِى وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِى جُثْمَانِ إِنْسٍ ». قَالَ قُلْتُ كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ قَالَ « تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ ».صحيح مسلم رقم 4891

  • عبد الله الزميمي
    الأحد 1 ماي 2011 - 22:59

    أخي الكريم،
    شخصيا لا أجادل في برائتكم جميعا، ورغم اختلافي معكم حيث لا أومن بالتقسيم حسب الجماعات والتيارات الخ ، فلنا رب واحد، اسلام واحد، وكتاب واحد. ولا مكان للتقسيم حيث اعتبره ضعفا. وضخصيا أومن بمغربيتي وقوميتي العربية على أي، التحركات مكشوفة، وشخصيا كنت أتمنى تغييرا سلميا لكنهم صاروا يستهدفون الأبرياء من المغاربة والأجانب.
    لا مناص من التغيير والمحاسبة، أرادوه سلميا أو بقتلنا، التغيير والحساب آت بحول الله.
    أماهذه الحركات المكشوفة، فلا نتيجة لها الا الإصرار أكثر.
    ختاما، كلمة الامهات العازبات أرجو التحفظ عن ذكرها لأنه لا تزر وازرة وزر أخرى، هم قتلة ومجرمون وسنحاسبهم بحول الله، ولكن الاساءة لأمهاتهم شخصيا أتحفظ على ذلك وأرجو التريث وعدم الانجرار لمستواهم.
    حتى أكون صريحا لا أنتمي لأي “تيار” ديني، لكني أتعاطف مع كل مظلوم.
    تحياتي.

  • mohammedbg
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:11

    نعم كل ما قال الاخ الدي لا اعرفه صحيح فالارهاب هو اسم سمته امريكا وتقصد به الاسلام وتقوم بفتك دماء الناس باسنم الارهاب فالارهاب الحقيقي هو الدي يوجد في الداخل والارهاب الحقيقي هو امريكا واخوانها الصهاينة …الارهاب الحقيقي هي الحكومة الفاسدة التي تأكل في لحوم الشعب من خلال البطالة والمجاعة …لا حول ولا قوة الا بالله

  • مغربي حر
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:03

    هده المزايدات العبثية لا تخدم سوى أعداء الوطن و لا تثير سوى الوساوس و الأحقاد بل هي من عمل الشيطان. النظر الى وجهك إنه يثير الإشمئزاز و ينفر من الدين يا أبا لهب. فبالله عليك حسن مظهرك. إنك تشبه متطرفي اليهود على حاءط المبكى و الله أمرنا أن نخالفهم. مجرد طلعتك علينا في هذا المنبر هي إرهاب في حد ذاته تجب محاربته.

  • البتار على ذوات الشنار
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:13

    لا حظت سوء تعبير في البعض هنا والغريب ان يصدر من بعض ذوات العادة الشهرية.قسوة سبحان الله ممن لا يجوز فيهن ذلك لا لشيء الا لفقدان حياء المراة العربية العريقة.لقد فسدت اخلاقكن و الله .هل هذه طريقة الحوار مع المخالف يا من خلق من ضلع اعوج.اين اذن قبول المخالف ام ان الامر يتعلق بالخفافيش الظلامية.ان اللحية للرجل هي زينة وانتن تعلمن ذلك يقينا و ما يحدث ذلك فيكن فالمس مس ارنب فان كان لابد من رد فليكن في ما قال لا شكله وهل فكرتن في اشكالكن الاليني .اما المخنتون من الذكور فاعكس الكلام فنساء اصحاب اللحى خير منهمو الله العظيم فكيف ببعولتهن الفحول هههه

  • kinta
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:01

    هذا الرد وإن لن تقرأه إلا الداخلية لتاخره لا اجد غضاضة في الرد على المدعى رضوان ففي الجنة رضوان وفي النار خازن من خزن خزنا ومخزنا والمصدر مخزن والنعت مخزي فالاصل في اسمك مخزي اما ان تتهكم على الرجل وتقرأ أفكاره من طول شعره واسترسال لحليته فالرجل لم يخرج على المألوف ولا العادة ويتضلم مما يتظلم منه العامة والخاصة اما ان تتهكم عليه وترده كأنه كانيبال فليس من حقك وإن كنت تقرأ في وجهه ما تقرأ فأنا اقرأ في قلمك انك مخزن وأن الدعر قد نابكم وشبك فيكم نابه والغد لناظره قريب الايام سجال وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون اما الوريغلى الدي يتكم عن المعروف والمتعارف عليه فالموضوع اكثر من ذلك الموضوع تفجير وإلصاق تهم إن كان لك ما تقوله قله اما الوريغلي فأنا وجدي وأستحيي من اسمي نفسي وجدي مغربي وكفى اما وريغلي فوراءها بوليزاريوا والشمال والبربر بلادنا ولغتنا وزيد ابو زيد هنا عندنا بني وريغل في هولندا ليسوا إلا مخابرات الهولنديين وحملة قمامتهم قل مغربي قل مسلم قل

  • يوسف
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:07

    حياك الله أيها الأخ, رسالة الى كل من يطعن في كلام هذا الرجل. فأنا شاهد على ما يقول. لدي اخوان هم الأن في سجن سلا منذ سنة و بدون حجة و لا حكم و أنا أشهد عن براءتهم إن شاء الله. كنا من هواة لصيد في البحر و بعيدون كل البعد عن الإرهاب أو ما شبه. وأضيف كلاما اخر لمن يطعن في أهل الدين. حاولوا و لو مرة في حياتكم أن تكونوا صادقين مع أنفسكم و طبقوا الإسلام كما تقولو أنكم مسلمون و ستلاحظون كيف ستعاملون و عندها تكلموا.

  • مواطن مغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:35

    هل تظن أيها الحدوشي؛ أن المغاربة بلداء سيصدقون ترهاتك التي تتهم فيها المخابرات المغربية بتدبير هده العملية الإرهابية الشنيعة؛ التي دهب ضحيتها مسلمين مغاربة وناس أبرياء آخرين أجانب من ضيوف المغرب، ذهبوا هم كدلك ضحية هدا العمل الشنيع، الدي تستنكره كل الديانات السماوية، بل كل البشرية التي توجد على وجه الأرض.
    أفكاركم المتطرفة التي تدعو إلى الحقد والكراهية، وتحرض الناس العاديين والأميين على العنف والقتل باسم الجهاد، بالإضافة إلى أعمالكم الإجرامية والإرهابية شاهدة عليكم في كل العواصم والمدن الإسلامية والعالمية كما في علم الجميع! لهدا لاتحاول أن تستحمر عقول المغاربة؟ لأنهم ليسوا أغبياء كما تتصورون. من حسن حظ المغرب؟ أن الغالبية العظمى من المغاربة لايهتمون أصلا بهؤلاء الفقهاء التكفيريين الجهلة اللدين لازالوا يعيشون بأفكار العصورالقديمة التي كان يعشعش فيها الجهل والتخلف !
    ولولا دلك؟ لكان وضع المغرب مثل ماهو عليه اليوم اوضاع المزرية في الصومال وأفغانستان وباكستان، حيث يكثر فيها أشكال هؤلاء النمادج اللدين أوصلوا هده الدول إلى عهد العصر الحجري!!

  • benhammou
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:45

    ….و شر الأمور محدثاتها, و كل محدثة بدعة , و بدعة ضلالة, وكل ضلالة في النار… هدا ما ترك العالم الاسلامي يقبع مند أكثر من 7 قرون. لا حداثة و لا ابداع في كل الشيء حتى في طريقة أكلنا حيث لا زلنا نتناول طعامنا كبدو الجزيرة العربية أيام الجاهلية. أما من كان يتكلم فالمطلوب منه أن يرجع الى أصله المغربي و أن يبتعد عن الأفغانيات من لباس و حلاقة الشعر حينها يمكن أن نجادله و ستكون مجادلتنا له بالتي هي أحسن. أما أن يتظاهر كأنه شيخ من شيوخ الشرق فهدا لن يجدي نفعا مع المغاربة الأصيلين و رحم الله شيوخنا من سي المختار السوسي الى الناصري, علمون أحسن تعليم و ربونا على حسن الخلق و الخلُق. وختاما, الهندام لا يخبئ تحته فقيها أو اماما.

  • حميدو
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:47

    اعلم ايها الاخ ان الذي وقع وقع بفعل فاعل، لكن المثير للاستغراب هو اتهامك المباشر للمخاربرات المغربية كما قلت ، سؤالي : هل انت تعلم الغيب ، الله سبحانه وحده هو علام الغيوب ، لماذا هذا الاصرار الكبير على اتهام المخابرات المغربية ، لماذا لاتطرح على نفسك سوالا : لماذا لايكون عملا اجراميا تتحكم فيه قوى الظلام الخارجية التي تكره المغرب ومصالح المغرب لماذا لماذا، كفى اتهاما يااخي لاشخاص لست متؤكدا منهم ودع القضاء المغربي الذي نثق فيه يقوم بعمله في اطار من الشفافية و المسؤولية .الاسلام هو الرزانة و التعقل و ظبط النفس والابتعاد عن كل الاسقاطات المجانية التي لاتخدم في شئ واعلم ان المغرب سبقى قويا بملكه وشعبه وسيثبت للعالم ان مربط الفرس هي اوراش الاصلاحات الكبرى هي التي احرجت اعداء هذا الامين، لان اعداء المغرب كثر لايريدون له التطور و الازدهار ، لكن كن واثقا ان هؤلاء الخفافيش الظلاميين سيتم القبض عليهم وتقديمهم للعدالة و بالتالي محاكمتهم وفق الاعراف الدولية .

  • Lahbib
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:51

    Les déclarations de ce Monsieur n’a aucun alibi correcte.Il accuse des gens d’être auteurs du crime sans aucune preuve.Accusés les gens est un pêhé impardonnable.Il se peut qu’il y ait un doute ; mais la certitude s’impose.

  • مصطفى
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:15

    سبحان الله واش ملي هضرو الدراري ديالنا و الشباب او هزو اللافتات بالاسماء او الصور مكاينش ليكال والو ملي هضر السيد كالو عندو شعر لا معقد……
    اش هاد تخربيق الخوت خليو تصويرتو او شوفو فكلامو لي كيوفق كلام المغاربة ليبغاو حقوقهم او الله ايوافقنا اويحمي بلادنا او بلاد لمسلمين او عاااااااش الملك

  • مغربي اوخلاص
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:17

    اسائل الان بكم سيخرج ماتش البارصا والريال ربما ستربح البارصا لانها هي الاقرب للفوز وإن فازت فسيكون في صالح الرجاء لتتطلع للصف الاول بالبطولة الوطنية

  • hamid
    الإثنين 2 ماي 2011 - 00:19

    il faut l executer s est une gangrenne qui se repond au maroc . ces salafistes vont detruire l effort fait par le roi pour faire du maroc un pays leader au monde arabe .une liberte oui mais pas aux bombes a retardement des salafistes. le 20 fevrier doit prendre distance de ces vermines qui confisqueront les realisations

  • قدور
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:49

    الاتهام يكون عادة بالحجة ودون ذالك ىكون المتهم قد اركب جنحة الوشاىة الكاذبة التى ىعاقب عليها القانون.فماذا ىنتظر المعنيون ان يتابعوا قضائيا هذا الاشعث الكوميدي الذي يلعب بالالفاظ تيزرع الشك والارتياب في النفوس.

  • rean
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:51

    salam, juste de lui voir la face ca me fait peur moi une musulmaine pratiquante comment voulez vous que les occidentaux accepte d abord so look et son discours. va te raser cher monsieur et apprend a prendre soin de toi comme ca tu auras plus de chance de convaincre ton auditoire

  • مغريبي
    الأحد 1 ماي 2011 - 20:53

    وااشش هاد خونا مغريبي بعدا …أنا جدي مكانش داير بحال هكدا وحتى لواليد ….هذا أفغاني ماشي مغربي …أكره كل من إستبدل الهوية المغربية ذات البعد التاريخي المجيد بهويات ظهرت في الثمانينات المهم الله يعطينا وجهكم يا كراكيز.

  • بوعلي333
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:55

    نعم لا نامت اعين الجبناء.
    ان هذا الذي تنتقد انا بدوري انتقده وانتقد العدل والاحسان هؤلاء من جهة وابغض الاشتراكية الدخيلة العميلة والتي لا هم لها الا القضاء على ثوابتنا.
    انا مع امارة المؤمنين وعلى عقيدة الامام مالك وهي التي مات عليها الامام ابو الحسن الاشعري اما التصوف الذي ذكرت انه سني هل عرفه ابا بكر وعمر اذا عرفاه وقصد به الزهد فالمعنى صحيح واللفظ خطاء اما اذا قصد به الشطحات والتمسح بالقبور فنبراء الى الله منه وهذه الاشياء التي اعتقد هي ماكان عليه سلف الامة فهل انا من السفليين كما ذكرت.عاملك الله بما انت اهله.
    وانشروا من فضلكم.

  • عابرة سبيل
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:57

    اش هادوك السوالف اوا هههههه
    انا يسحابلي فالأول يهودي
    الله يهديك كتبان بحال دوك المتطرفين والله اعلم
    استغفر الله العظيم يارب
    الى بغيتي دير اللحيا راه عن ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “أَحْفُوا الشَّوَارِبَ وَأَعْفُوا اللِّحَى”
    وانا شخصيا اول ماشفت الصورة وقبل مانقرا وقبل مانسمع كلت ربما يهودي مغربي>>>استغفر الله العظيم
    والله يسامح ولكن متبقاوش تخوضو فشي حاجة لاتفقهون فيها شيئا وماشي يطلع واحد يكول فلان ماشي مزيان كلشي يطلع ينقز راه مامزيانش
    وكيفما كيكول المثل: ماتعرف الواحد حتى تعاشروا
    “”واعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه””
    (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم انا نسألك العفو والعافية
    وعذرا على قساوة تعليقي ولكن هذا رأيي
    شكراا على النشر

  • السمندل
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:47

    الحدوشي الا تخجل من نفسك على منظرك البشع بهادالشعر الطويل -انت حر في تصرفاتك ولكن الله جميل يحب الجمال – انا اعرف على الهندوس هم اللدين لا يحلقون شعرهم –

  • ,,,,,,,,,,,,,jjjjj
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:59

    بحال هدوك اللي دارو البلطجية باش يبقاو ف كراساهم

  • hassan
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:49

    va te couper les cheveux espece de clochard et laisse les marocains tranquile et le maroc entier tranquile vive le maroc vive le roi il faut pas laisser sortir ces gens sortir de prison s il vous plait mercccccccccccci

  • KAMILIA
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:51

    JE PENSE QUE IL FAUT CHANGER PARMI CE QU’IL FAUT CHANGER UNE LOI CONCERNANT L’ASPECT VESTIMENTAIRE ET EXTERIEUR DES CITOYENS : UN MAROCAIN DOIT S’HABILLER COMME LES MAROCAINS DU 21 SIECLE ET PAS COMME LES MAROCAINS DU 2 EME SIECLE

  • benhammou
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:05

    Puisque vous avez refusez mon premier mon commentaire sur ce type venu je ne sais d’où. Je vous envoie un autre et j’espère qu’il sera publié. تشارك فرنسا و الاسبان و الولايات الامريكية المتحدي (ف.ب.آي. على الخصوص) في البحث عن الارهابيين و عن من ارتكب هده الجريمة الشنعاء. و مع دلك بعض أصحاب الهندام الأفغاني و الفقه الوهابي لا يتورعون في اتهام الدولة أو المخزن حسب تعبيرهم القبام بهدا الاجرام, كأن المخزن يسير قبيلة وليس دولها وجبات الحفاظ على سلامة مواطنو الدول الأجنبية. وهنا تظهر بلادة التحليل الفقهي في السياسة و المعاهدات و العلاقات الدولية. اليوم رئيس فرنسا قال بكل صراحة و بكل شفافية( كم يحبون هده الكلمة) :”إنني أتعهد هنا أمام جثامين الفرنسيين الثمانية ومن بينهم طفلة في العاشرة من عمرها بأن فرنسا لن تترك هذه الجريمة تمضي دون عقاب ، وليعرف الإرهابيون الآن أنهم لن يهنأوا بنوم بعد الآن أبدا ، وسنلاحقهم أينما كانوا ، وسنمضي في أثرهم بكل ما أوتينا من وسائل حتى ينالوا عقابهم عن جريمتهم”. وممادا ستقولون الآن ؟ فرنسا متفقة مع المخزن المغربي لكي يقتل أبناءها ؟ كونوا على يقين أيها المتسلطين على السياسة أنه ادا ما كان “المخزن” من وراء هده الجريمة أن المغرب سيستعمر مرة تانية.

  • مغربي
    الأحد 1 ماي 2011 - 21:53

    بالله عليكم انظرو الى مظهره الرجل يبدو وكانه عضو قيادي في حركة طالبان و تاملوا في انتمائه (السلفية الجهادية يعني الجهاد ضد من يختلف معه) واسمعوا كلامه حيث يتهم الناس علنا ولا يكلف نفسه عناء قول كلمة الله اعلم ويصف التفجير بالعملية ويتجنب الترحم على ضحاياها وووو…والاكثر من كل هذا فكروا في غباءه الدولة تورط نفسها في قتل فرنسيين وكنديين وانجليز وبرتغاليين ووو من أجل أن تبقي على 10 لحايا في سجن سلا!!!

  • طالبة
    الأحد 1 ماي 2011 - 23:15

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتنا نحن المغاربة لا نحسن الانصات الى الغير ولا تحترم بعضنا حقيقة تأسفت شديد الاسف لما رأيته في التعليقات هذه اساءة للشيخ الحدوشي حتى وان كنتم لا تتفقوا معه فعلى الاقل احتروموا رأيه ولا تعلقوا على اشياء تافهة لا دخل لها بالموضوع.. اللهم فك أسر المظلومين وانتقم من الظالمين …

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات