24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الجنس في رمضان

الجنس في رمضان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - كمندار حمو الاثنين 27 يونيو 2016 - 12:08
جزاك الله على اسلوبك الراقي الجامع بين الدين والعلم
2 - تيزي النيف الاثنين 27 يونيو 2016 - 12:10
لكي يمارس الانسان الجنس لا بد من توفر العناصر الغداءية كالفيتامينات ....لكن الشعب يعاني من الفقر المدقع ويكتفي بالخبز والشاي وقليل من الخضر ..!!!اقول للاخت عرفنا الحب ومابغيناه...!!بغينا الكرامة والعيش الكريم !!!!!
3 - ocs الاثنين 27 يونيو 2016 - 12:20
bravo vous avez beaucoup a dire c'est tres important
4 - الحاج الاثنين 27 يونيو 2016 - 12:21
شكرا للدكتورة على النصائح و الله يرزق الصحة و السلامة للجميع
5 - monsif الاثنين 27 يونيو 2016 - 12:26
شكرا الدكتورة على جميع نصائحك القيمة والمهمة , فالدين الاسلامي دين العطف والرحمة والتوازن والمساوات وفي القران الكريم نجد كل ما ينفعنا وما يضرنا وهو دستور المسلم .
6 - هشام راجل فاطمة الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:24
ما اعجبني يا دكتورة هو اسلوبك في الالقاء .مبسط وشامل لكل فءات المجتمع.وبلغة بيضاء لا تخدش الحياء.رغم اني اتحفظ على بعض الدكاترة انهم يلوون السنتهم ليتكلموا بالدارجة المغربية وكان لغتهم الام هي الفرنسية.بارك الله فيك وعلى جميع الامة الاسلامية
7 - رشيد لامين الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:25
ألا يستطيع قومنا الصبر عن الجنس والمعاشرة ولو شهرا ؟ وإذا لم يكن شهرا فعلى الأقل في العشر الأواخر ..وبعد العيد فليعاشر صباح ومساء وزوالا ..
8 - مندهش الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:26
رمضان مبارك يا دكتورة خديجة حدادي.
لكن ما ذكرته (الصيام هو الإمساك عن شهوتي البطن و الفرج) ليس آية قرآنية و إنما هو تعريف للصيام. فالصّيام شرعا هو: "الإمساك عن شهوتي الفرج والبطن، بنيّة، من طلوع الفجر إلى غروب الشّمس."
و من الآيات المتعلقة بهذا الشهر العظيم قولع تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"
تقبل الله صيام و قيام الجميع.
9 - تذكير الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:41
للتذكير يا أستاذة السائل المنوي يتجدد تلقائيا عن طريق الإحتلام ولو لم يمارس الإنسان الجنس.ومارأيك في أغلب الشباب الغير المتزوج الذي يمارس العادة السرية ويدمن على المواقع الإباحية في ليل رمضان؟
10 - المشعوذ الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:46
((ذأُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ)) [البقرة:187].
الرفث: كل ما يتعلق بالجماع كالمداعبة والتقبيل ..

اما قول السيدة الدكتورة جزاها الله عنا خيرالانها شرحت المو ضوع بشكل مبسط ..وننبهها الى ان ما ظنته قرانا فليس من بقران..والله اعلم.
11 - مولاة لحريرة الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:52
الله يرحم لوالدين الالا خديجة كتر من متالك. هادشي مزيان بزاف. فلحلقة لماجية بغيتك تكلمي لينا علا لموساواة فلعلاقة لجنسية. حيت ماشي غير راجل لي عندو شهوة جنسية. وشهوة لجنسية عطاها لينا الله. ميمكنش انا نهار كلو نقابل دراري، نتقضا فسويقة ونهز لقفة تقيلة، نطيب لحريرة ونعجن لملاوي. وراجل يضيع نص نهار فنعاس ونص نهار فلقهاوي يتفرج فلكورة. ومن بعد يجي عندي باش يتريني ويقوي لمناعة ديالو. حتانا خصني نتريني. وخصني عوامل مريحة باش نتريني. لموساواة فلعلاقة لجنسية. لا حياء فالدين.
12 - bizi الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:56
جملة الصوم هو الامساك عن شهوتي البطن و الفرج...ليست آية قرآنية حتى تتبعها الدكتورة بصدق الله العظيم بل هي تعريف الصوم شرعا.
13 - صايمة الاثنين 27 يونيو 2016 - 14:12
مع الاسف بعض الرجال يهملون زوجاتهم في شهر رمضان، في ليالي رمضان تقضيها المسكينة وحدها ، والرجل يمارس عادته الحيوانية السرية في الخفاء، و يشاهد المواقع الاباحية بشراهة، حتى يؤذن للفجر، زعما بغا يمثل عليها انه تقي معندوش مع الجنس في رمضان، هؤلاء الرجال الجاهلين لا يعرفون ان المراءة صبرها له حدود ، وسياتي يوم تخونه فيه وبدم بااااارد
14 - ana marrouqui الاثنين 27 يونيو 2016 - 14:29
Le Maroc à besoin de vous et de votre savoir faire. est ce que le Canada va lâcher ce professeur très compétent ? la réponse est non même si elle est marocaine.
la matiere geise du Maroc doit faire kuste dzs séminaire colloque formation hors du pays sans y rester.
Wallahou Alam
15 - بن عبو الاثنين 27 يونيو 2016 - 14:56
لي ضربنا ضربنا غير على ل...... (fase et neutre)هههههه
16 - رشيد الاثنين 27 يونيو 2016 - 14:59
جزاك الله عنا جزيل الشكر وأعاد الله عليك هدا الشهر الفضيل أعوام وأعوام
17 - نبيل الاثنين 27 يونيو 2016 - 15:33
تنبيه.......:(الصيام: هو الإمساك عن شهوتي البطن والفرج...) هذا الكلام ليس آية، ولا حديثا، وإنما هو كلام للفقهاء عرّفوا فيه الصيام.
أردت فقط أن أنبه الدكتورة الاختصاصية في العلاقات الجنسية، التي بعدما ذكرت هذا التعريف قالت: صدق الله العظيم، ظنا منها أنه آية.
18 - vérité الاثنين 27 يونيو 2016 - 15:35
عندما يحل رمضان يبالغ الزوج في العبادات,والانثى في المطبخ, اما النضافة الجسمية فاخر شيء يفكر فيها الانسان العربي. اما الابناء فيصبحون كحارس ليلي.
معادلة فاشلة بحكم ضيق الوقت, والضغط في العمل والشارع, طول النهار والصيف.
19 - Jeune homme الاثنين 27 يونيو 2016 - 16:23
Et pour les jeunes comme moi qui n'ont pas encore trouvé de conjointe qu'est ce qu'ils vont faire ? Comment ils vont décharger le sperme accumulé ? Pour les hypocrites qui vont suggérer la patience et de ne rien faire, garder vos commentaires.
20 - عنتر الاثنين 27 يونيو 2016 - 16:26
اللهم فرج على اللي ماعندوش رجالا ونساء. لا أحد يتكلم عنهم ولا أحد يدافع عنهم.
قتلوهم مساكين غي بحرام حرام حرام. ماتشوف ماتسمع ماتتحرك . الحيوانات أحسن وأسعد منهم.
21 - حُط للزمان الاثنين 27 يونيو 2016 - 16:40
شكرا ذكتورة على هاته النصائح القيمة ، وعندي ملاحظة على من قالت في تعليقها أن بعض الأزواج يقضون لياليهم في مشاهدة الأفلام الإباحية والعادة السرية أنصحها بإثارة زوجها وجذبه إليها ولا تعلق فشلها عليه ،ولتعلم أن في زماننا هذا الأعزب ليس بكرا فهو يذخل بيت الزوجية ممتص العروق منهوك القوى ، إني في الخمسين من عمري ولا أحس بنقص كبيرفي آدائي لأني تزوجت وأنا بكر لم تمسسني إنسية ولا جنية من قبل وقد حافظت على مخ عظامي ونور بصري وما وفرته في صغري أتمتع به الآن وما أن أنهي فطوري وأصلي المغرب حتى أنقض على رزقي .
22 - م المصطفى الاثنين 27 يونيو 2016 - 17:04
شهر رمضان للصيام والقيام وعبادة الرحمن...
أنا أستحيي لسماع هذه الخطاب والله وبكل صراحة.
للإشارة فإنني متفتح إلـى حد كبير وأعيش في اروبا ورغم ذلك فإنني أنفر من سماع هذا الكلام...
23 - اللهم اني صائم الاثنين 27 يونيو 2016 - 17:48
على حسب ما فهمت :ينبغي تجنب الجماع مباشرة بعد الافطار حيت المعدة والكبدة والتقلية ديالنا كايكونوا حامضين وبالتالي كانولين حتى احنا حامضين فالجماع...و حاجة أخرى باش نكونوا سعداء ومرتاحين نفسيا خاص نمارسوا الجنس بعظ كل 48 ساعة بعد أول يوم جماع هههخخ
24 - مصطفى الاثنين 27 يونيو 2016 - 17:55
(أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمْ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنْ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ

السلام عليكم ورحمة الله إلى من ينتقد الدكتورة على ماقالته في الصيام فهذه الآية فيها كل الشرح وتحديد الوقت للصيام والافطار وحتى المعاشرة حثى يتبين لكم الخيط الخ من أجل التوضيح وشكرا
تقبل الله صيامنا وصيامكم
25 - محمد المغربي الاثنين 27 يونيو 2016 - 17:56
أشكرك على ما قدمت من نصائح فهي مفيدة وقيمة وفي محلها لكنني ياأستاذتي لا أجد في رمضان وقتا للجماع في هذا الشهر الفضيل بسبب الأطفال الذين لا ينامون إلا بعد الفجر....
.ثم لي ملاحظة : ما ذكرته أستاذتي على أنها آية من القرآن فهي ليست آية من القرآن ولم يقل ذلك ربي في القرآن
26 - roots الاثنين 27 يونيو 2016 - 18:16
قال علماء المان ان ذكور الدلافين اذا عانت من الكبت الجنسي قد تدخل في دوامة عنف خطيرة يمكن ان تصل بها الى قتل الصغار او اغتصاب الاناث جماعيا
27 - mhaydo الاثنين 27 يونيو 2016 - 18:49
السلام عليكم. (الدكتورة الوﻵدة المتواضعة) شكرا لك على الموضوع
28 - marrakech2016 الاثنين 27 يونيو 2016 - 19:00
الله يغفر ليك على" الاية الكريمة " على حدتعبيرك في مفهوم الصيام وهو كما قلت "قال الله تعالى هو الامساك عن شهوة البطن و الفرج من طلوع الشمس الى غروبها " السؤال اش من سورة ف القرءان و شكرا
29 - سائل الاثنين 27 يونيو 2016 - 19:19
الى الدكتورة الكريمة اقول لها شكرا على نصائحك ولكن عندي سؤال لعندو بيت وكوزينة واربعة اظفال كيفاش يدير في رمضان واش يخرجهم الى الشارع باش يقضي حاجتو
30 - ادريس الاثنين 27 يونيو 2016 - 19:19
مانعرف واش هد دكتورة بصح?????!!!
31 - عابر سبيل الاثنين 27 يونيو 2016 - 19:34
وماذا عنا نحن معشر العزاب! هل من حل لنا ام نكتفي بمشاهدة اشياء لا تمت لنا بصلة
32 - العلاقة الجنسية في رمضان الاثنين 27 يونيو 2016 - 23:30
جزاك الله خيرا يا دكتورة و لكن هدشي كلو مفهوم ولكن اشنوا مع الحل مع انسان لي هو ما مزوجش ليس متزوج المراة او الرجل ؟ حيث انكم قلتم ما خصوش الانسان اتحبس من العلقة الجنسية اكثر من مدة شهر . وما المعمول مع الانسان لي معندوش الاستطاعة للزواج ما الحل والمعمول مع كل هذا التفسرات التي شرحتموها بالتدقيق لمصلحة راحة الدموية .
33 - علي الاثنين 27 يونيو 2016 - 23:36
دكتورة....ولا تعلم ان الحديث ليس قرءانا..
34 - إدريس الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 02:55
السلام عليكم اود أن اشير هنا بان راحة الانسان هي العبادة والصلاة وممارسة الرياضة بإنتظام (أليس بذكر الله تطمئن القلوب)وللأسف ألانسان ألعربي لا يفكرون إلا في المسائل الجنسية كأننا خلقنا لهذا الغرض فقط عوض نفكر كيف نخرج من هذا الجهل ألذي يمنعنا لنظر إلى أشياء أكثر من هذا كالأقتصاد والتعليم والدين وهده هي الراحة االجسدية والقلبية ليس العلاقية الجنسية
35 - Zwin29 الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 04:42
السلام عليك اخي
اللي مشي متزوج يتوكل على الله و يمشي يتزوج حلالا طيبا والله تعالى يبارك له ان شاء الله ، والذي يريد الحرام فالحيوان احسن منه كما قلت انت
اللهم سهل الزواج على كل الشباب
رمضان مبارك للجميع
36 - D E الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 05:23
11 - مولاة لحريرة

معك كامل الحق أختي بارك الله فيك، و إن لزوجك عليك حقا و إلا فهو آثم
37 - mohamed ferdaous الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 09:14
الصفحة الرئيسة » القرآن الكريم » سورة البقرة » الآية 187

البحث الرقم: 195 المشاهدات: 9290
أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَائِكُمْ ۚ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ ۗ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ ۖ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ ۚ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ ۚ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ ۗ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿١٨٧﴾
38 - Reda الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 14:43
ارى ان كل ماقالته هذه السيدة اشياء بسيطة و يعرفها الجميع اظن ان الحديث عن هذا الموضوع المبتذل بتلك الطريقة في فضاء عام الذي هو هذا الموقع الذي ليس خاصا بالمتزوجين هو عن قصد لاثارة الغير متزوجين و كان الجنس هو الاولوية الاولى في حياة الانسان الشاب قبل الزواج يريد العيش بكرامة يريد العمل يريد حل مشاكله المادية و النجاح المهني اغلب الشباب يعانون من الفشل و قلة مايدار و منهم من يفكر في الانتحار و ليس الزواج او الجنس غي ربي رحمنا برمضان نستعيد الامل في الرحمة و الفرج من الله .
39 - طالب معاشو الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 15:05
مادا عن غير المتزوجين الدين لم تساعدهم الظروف في الزواج كيف لنا ان نفرغ غريزتنا في رمضان والعازب اوالعازبة طول النهار وهو صائم هل نفرغها في بالفساد ومعاشرة العاهرات في رمضان او بالاسثمناء ام مادا بالظبط ...
40 - حسام المغرب الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 17:04
يا دكتورة
"الإمساك عن شهوتي الفرج والبطن"
غير موجودة في القرآن فهذا التّعريف مستفادٌ من نصوص الوحي فهكذا آية غير موجودة حرفيا بل العبارة مجرد شرح واجتهاد فهمه المسلمون من خلال ما جاء في القرآن.
41 - الناقد البربري الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 17:07
مذا عن العزاب اليس لهم الحق في الراحة النفسية والعصبية والجنسية والدورة الدموية الخ....في رمضان الأبرك
42 - ايوب الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 18:13
ليس الجنس هو همنا في هذا الشهر الكريم همنا هو اغتنام العشر الأواخر بالصلاة و صدقة
43 - said الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 18:28
ضحكتني تعليق 11 مولات الحريرة ,كلامك صحيح 100%,المصيبة ان حتى النساء الواعيات الطبيبات والدكتورات والمفكرات ...اصبحن يتكلمن بلغة الرجال ,لا ادري متى يعلمن ان المرءة كالرجل لها حقوق وواجبات ,ولكن لا نسمع عن المرءة التي هي الام والاخت والزوجة الا الواجبات اما الحقوق الله يجيب,ولا حول ولا قوة الا بالله.
44 - alicaza الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 18:44
جل ما قالت هذه الأخصائية يندرج ضمن المعلومات التي يجب أن يعلمها المتزوجين
وتشكر على ذالك ، لكن لا أدري .. عندي إحساس قوي أنه ينطبق عليها جليا المثل
القائل: (هبيلة وقالو ليها زغرتي)
45 - IBN KHALDOUN الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 19:32
Merci pour votre intervention et je souhaite qu'il sera de plus en plus.
46 - mustapha الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 22:45
effectivement les rapports sexuels evaquent le surplus de l energie;pratiquer un acte sexuel fait partie de l hygiene de sante.VOILA je conseille les jeunes de se marier ;et je conseille les responsables de simplifier au minimum les contraintes du mariage.
47 - غريبي الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 23:37
أتعجب لقوم يفكر في الشهوات ويفكر بغرائزه في شهر جعله الله محطة لترويض النفس على الصوم= الكف والامتناع..شهر ارادنا الله ان نفكر فيه في المساكين والمحتاجين والفقراء..شهر منحه الله لنا لنكفر عن سيئاتنا بفعل الخير والحسنات..ونجد البعض لا يفكر الا في الأكل والشراب والمضاجعة...وكأنهم يريدون الالتفاف عن الحكمة الرمضانية تارة باسم الدين واخرى بالعلم الجنسي ...انه رمضان يا عباد الله فكروا في الجوعى والمحرومين ودربوا انفسكم على التقوى بدل الشهوات.
48 - قول الحق الأربعاء 29 يونيو 2016 - 00:51
مالكم شادين في الدكتورة و ورجعتوا كلكم فقهاء ؟ راه السيدة قاصدة بلي المغرى هو الامساك عن شهوة ...,,,
49 - ياسين الأربعاء 29 يونيو 2016 - 11:21
عجيب ان ينتقد هذا الاخ اكثر من مائتي وتسعين معلق وهو قدم نصيحة وحق اخطات فيه الاخت الكريمة بظنها ان تعريف الصيام اية وختمت قولتها بصدق الله العظيم

8 - مندهش
الاثنين 27 يونيو 2016 - 13:26
رمضان مبارك يا دكتورة خديجة حدادي.
لكن ما ذكرته (الصيام هو الإمساك عن شهوتي البطن و الفرج) ليس آية قرآنية و إنما هو تعريف للصيام. فالصّيام شرعا هو: "الإمساك عن شهوتي الفرج والبطن، بنيّة، من طلوع الفجر إلى غروب الشّمس."
و من الآيات المتعلقة بهذا الشهر العظيم قولع تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"
تقبل الله صيام و قيام الجميع.
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.